المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير برلماني يطالب بالتحقيق مع المسئولين عن الضربة الجوية للمعجلة بأبين وتعويض أسر ض


ذي ناخب
2010-02-08, 09:13 PM
تقرير برلماني يطالب بالتحقيق مع المسئولين عن الضربة الجوية للمعجلة بأبين وتعويض أسر ضحاياها والاعتذار لهم


07/02/2010
ا
لصحوة نت : معين السلامي



طالب تقرير برلماني بفتح تحقيق عاجل لتحديد المسئولين عن الضربة الجوية التي استهدفت عناصر تتبع القاعدة في المحفد بأبين منتصف ديسمبر الماضي وراح ضحيتها عدد من الأبرياء معظمهم من النساء والأطفال، مشددا على ضرورة محاسبة هؤلاء المسئولين وتقديم تقرير إلى المجلس خلال 3أشهر من
تاريخ إقرارة .

ودعا التقرير الحكومة لتقديم الاعتذار علنا لأسر الضحايا وتقديم التعويضات المجزية لهم جراء ما لحقهم من ضرر في الأرواح والممتلكات ، موصيا باعتماد أموال كافية بصورة استثنائية لعام 2010م لتنمية منطقة المعجلة والمناطق المجاورة لتوفير الخدمات الأساسية من مشاريع المياه والكهرباء والصحة والتعليم .

وأكدت اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق والتي نزلت إلى أبين نهاية ديسمبر بإشراف الشيخ حميرالأحمر نائب رئيس المجلس - أن تلك الضربة الجوية لم تكن مبنية على معلومات دقيقة لذلك كان أكثر ضحاياها من الأبرياء، واصفا تلك العملية بـ "الخاطئة".

وحذرت اللجنة من تكرار مثل هذه الأخطاء لكون مثل هذه العمليات غير المدروسة بدقة لا تخدم أهداف مكافحة الإرهاب وإنما تؤدي إلى نتائج عكسية.

الضربة الجوية التي استهدفت عناصر في القاعدة في أبين منتصف ديسمبر الماضي.. وحملت اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بالتحقيق في الحادث الحكومة مسئولية تقديم التعويضات المجزية لذوي الضحايا جراء ما لحق من ضرر في الأرواح والممتلكات، وأوصى التقرير المكون من 16صفحة بفتح تحقيق سريع لتحديد المسئولين عن تلك الضربة التي نفذت بتلك الكيفية الخاطئة وراح ضحيتها عدد من الأبرياء ومحاسبة هؤلاء المسئولين وتقديم تقرير إلى المجلس خلال 3أشهر من تاريخ إقرار المجلس للتقرير، وإلى جانب الاعتذار المعلن لأسر الضحايا من الأبرياء الذين سقطوا في تلك العملية، أوصى التقرير الحكومة باعتماد أموال كافية بصورة استثنائية لعام 2010م لتنمية منطقة المعجلة والمناطق المجاورة لتوفير الخدمات الأساسية من مشاريع المياه والكهرباء والصحة والتعليم.

اللجنة البرلمانية التي نزلت إلى أبين نهاية ديسمبر بإشراف الشيخ حمير الأحمر نائب رئيس المجلس، توصلت إلى نتيجة مفادها أن تلك الضربة الجوية لم تكن مبنية على معلومات دقيقة لذلك كان أكثر ضحاياها من الأبرياء، وفي معرض استنتاجاتها، حذرت اللجنة من تكرار مثل هذه الأخطاء لكون مثل هذه العمليات غير المدروسة بدقة لا تخدم أهداف مكافحة الإرهاب وإنما تؤدي إلى نتائج عكسية.

وقال التقرير الذي أدرج في جدول الأعمال يوم السبت إن أجهزة الدولة بمختلف تكويناتها تعاني من قصور فيما يتعلق بالتواصل مع المجتمع وتوعيته بخطورة تواجد مثل هذه العناصر الخارجة عن القانون.

وألزم التقرير الحكومة بإزالة ما تبقى من القنابل والمخلفات لتجنب وقوع ضحايا من خلال إرسال فريق متخصص إلى المنطقة، مشيراً إلى أن أجهزة المعنية المركزية والمحلية لم تأخذ بعين الاعتبار نتائج تداعيات هذه الضربة بحيث لم تتمكن من القيام بواجبها فيما يتعلق بإسعاف الجرحى والمصابين.

وكانت السلطة نفذت ضربة جوية قالت بأنها استباقية لاحباط مخططات لتنظيم القاعدة، سقط خلالها عشرات الأبرياء من النساء والأطفال. وقوبلت تلك الضربة باستياء واسع محلياً ودولياً. واعترفت الحكومة في وقت لاحق بسقوط ضحايا في ضربة المعجلة.

بنت الجبال الشاهقه
2010-02-08, 09:17 PM
ونطق ناطق من اهلا تقرير كويس رقم قصوره

ذي ناخب
2010-02-08, 09:25 PM
ونطق ناطق من اهلا تقرير كويس رقم قصوره

و شهد شاهد من أهلها
--
التقرير با يفدينا كثير في متابعة المحتل وكشف جرائمه
في المحاكم الدولية

محمدشبيل
2010-02-08, 09:45 PM
كذب في كذب

هذه صورة الحكومه الحقيقيه هم كذابين
فقط اصدروه علشان تخدير الراي الاعلاميا لعربي والعالمي
وتخدير الشارع الجنوبي
لا تصدقوهم ولا شي

alamuody
2010-02-08, 09:58 PM
التعويض لاسر الشهداء حق واجب السداد للاحتلال اليمني ولايعيق مسيرة الشعب الجنوبي نحو الاستقلال التام ولن تسقط الجرائم العامة والخاصة بذلك حتى لو تم حبس العليمي والمصري ووزير الدفاع الجنوبي والزوعري