المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحراك الجنوبي ينضم مهرجان يوم الاسير با الروضه


شبوة الصمود
2010-02-04, 02:10 AM
الحراك الجنوبي ينظم مهرجاناً بروضة شبوة يوم غد الخميس

الحراك الجنوبي ينظم مهرجاناً بروضة شبوة يوم غد الخميس


شبوة / وكالة عدن للأنباء / خاص / 02 شباط 2010
ينظم الحراك الجنوبي يوم غد الخميس مهرجاناً احتجاجياً بمدينة الروضة بمحافظة شبوة في ذكرى مايعرف بيوم الأسير الجنوبي للتنديد بحادثة مقتل السجين "فارس طماح" بسجن المعلا بمدينة عدن يوم أمس الأول وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الجنوبيين الذي تحتجزهم السلطات اليمنية.

وأهاب العميد "ناصر حويدر" في حديث مقتضب عبر الهاتف لـ "وكالة عدن للأنباء" بأبناء شبوة المشاركة في المهرجان الاحتجاجي الذي يقام في مدينة الروضة التي تبعد عن عاصمة المحافظة "عتق" ساعة ونصف بالسيارة.

وقالت مصادر في الحراك الجنوبي بالمحافظة أن المهرجان سيحضره عدد من المشائخ و قيادات الحراك في شبوة من بينهم القيادي في الحراك الجنوبي أحمد ناصر باعوضة والشيخ لحمر علي لسود والشيخ مرعي جازع عاطف والشيخ مبارك باراس.

وينظم الحراك الجنوبي فعاليات احتجاجية تحت اسم "يوم الأسير الجنوبي" في يوم الخميس من كل أسبوع للمطالبة بالإفراج عن معتقلين سياسيين من ناشطي الحراك الجنوبي.

وتحتفظ السلطات اليمنية بعشرات المعتقلين الجنوبيين في سجون محلية بالمحافظات فيما يتم نقل بعضهم إلى العاصمة اليمنية صنعاء لمحاكمتهم في محاكم متخصصة بتهم المساس بالوحدة اليمنية وبث ثقافة الكراهية وتجاوز ماتصفها السلطات اليمنية بـ "الثوابت الوطنية".

ســـــاري
2010-02-04, 02:16 AM
نتمنى تغطية مميزة للمهرجان