المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشرين جهادي جزائري شاركوا في المواجهات المسلحة مع الجيش اليمني


رأفت عدن
2010-02-01, 07:29 AM
عددهم يزيد على العشرين
جزائريون شاركوا في المواجهات المسلحة على الأراضي اليمنية


كشفت مصادر مطلعة، أن عددا من الجزائريين شاركوا في بعض المعارك القائمة على الأراضي اليمنية بين أطراف النزاع المتصارعة هناك.

أضافت ذات المصادر، أن عددهم يزيد على عشرين عنصرا أغلبهم من ذوي الاتجاه السلفي، تنقلوا إلى اليمن بطرق رسمية عبر المطارات وبجوازات سفر سليمة، منهم من تنقل إلى المملكة العربية السعودية وأقاموا هناك بطريقة غير شرعية أين انقضت الفترة المحددة لتأشيراتهم، وبعدها تحوّلوا إلى الأراضي اليمنية، والبعض الآخر منهم سافر إلى سوريا وليبيا ليتنقلوا بعدها إلى اليمن.

وتضيف مصادر ''الخبر'' أن الجزائريين المشاركين في المعارك الدائرة بين القوات النظامية الحكومية وأتباع الشيعي المتمرد ''عبد الملك الحوثي'' من جهة، وعناصر تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية من جهة أخرى، ينحدرون من مناطق مختلفة من الوطن أهمها: وادي سوف وقسنطينة وسطيف والجزائر العاصمة، حيث سافر أغلبهم إلى اليمن أين قصدوا مدارس ومعاهد دينية يسيطر عليها قادة وأعيان القبائل اليمنية الكبرى.

وفي نفس السياق، تشير معلومات مستقاة من جزائريين قصدوا اليمن، إلى أن أهم المعاهد الشرعية المعروفة بقصد الجزائريين لها هو معهد الدماج أو دار علوم الحديث، حيث يستفيد الشباب الجزائري من منحة إضافة إلى النظام الداخلي الذي يتمتع به المنتسبون إلى المعهد ذاته.

وبخصوص أعمار وهويات الشباب الجزائري، أوضحت مصادرنا أن أعمارهم تتراوح بين 22 سنة و38 سنة أغلبهم عزاب، كما أن عددا منهم شاركوا في عمليات مسلحة على شكل دوريات لحراسة المنطقة والدفاع عن المعاهد الدينية التي ينتسبون إليها، بالمباشرة في مواجهات مسلحة مع ميليشيات ومجموعات أخرى ينتسب بعضها لأتباع المتمرد الحوثي، وآخرون ينتمون للقوات الأمنية اليمنية.

وفي هذا الصدد، كشفت ذات المصادر أن أحد الجزائريين ينحدر من الشرق الجزائري، أصيب على مستوى الساقين أثناء مواجهات مسلحة خلال نوبة حراسته للدفاع عن المعهد الديني دار الحديث بالدماج، وفقَد ساقه إثر عملية مسلحة هناك.

موازاة مع هذا، تم تداول اسم آخر لجزائري يدعى أبو عبد الرحمان مروان عبد الباقي، حيث قتل في جنوب عدن بمنطقة المعلا، وقد ظهر هذا الأخير في إصدار مرئي رفقة عدد آخر من الذين سقطوا في عمليات عسكرية بالمنطقة.

http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=30&ida=194909

رأفت عدن
2010-02-01, 07:10 PM
أنباء عن مشاركة جزائريين في معارك بين القوات اليمنية والمتمردين الحوثيين


http://www.radiosawa.com/getImageCache.aspx?type=P&id=146058

سوا sawa :

الصحف الجزائرية قالت ان عددا من مواطني البلاد قاتلوا إلى جانب المتمردين الحوثيين

نقلت وسائل إعلام جزائرية عن مصادر مطلعة اليوم الاثنين أن عددا من الجزائريين شاركوا في بعض المعارك الدائرة بين قوات الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين.

ونقلت صحيفة "الخبر" عن تلك المصادر أن عدد الجزائريين الذين شاركوا في المعارك في اليمن تجاوز 20 شخصا وتتراوح أعمارهم بين 22 و38 عاما.

وأشارت المصادر إلى أن معظمهم من ذوي الاتجاه السلفي وكانوا قد انتقلوا إلى اليمن بطرق رسمية وبجوازات سفر سليمة عبر مطارات بعض البلدان العربية بينها السعودية، وسوريا وليبيا.

استمرار المعارك

هذا وقد تجددت الاشتباكات اليوم الاثنين بين الحوثيين والقوات اليمنية في شمال البلاد بعد يومين من إعلان المتمردين استعدادهم للدخول في هدنة إذا أوقفت القوات الحكومية هجماتها على مواقعهم.

وقالت مصادر عسكرية إن الجيش قصف عددا من مخابئ المتمردين في محافظة صعدة، الأمر الذي أسفر عن مقتل عدد منهم وتدمير أسلحتهم. ووقعت اشتباكات أخرى بين الحوثيين والقوات الحكومية في منطقتي الملاحيظ القريبة من الحدود السعودية وسفيان في محافظة عمران.

وكانت الحكومة اليمنية قد رفضت عرض الهدنة الذي قدمه الحوثيون لأنه لم يتضمن تعهدهم بعدم شن هجمات على الأراضي السعودية.