المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرب الشوارع في الضالع يسفر حتى الان عن 7 قتلى هام هام هام هام


معلاوي
2007-09-10, 01:23 PM
طازج وبالتلفون 7 شهدا حتى الان في مدينة الضالع اليوم

خرجت الضالع اليوم بتظاهرة حاشدة وقد تعرضت قوات الامن للمتظاهرين واطلقت نحوهم العيارات الحية وكانت النتيجة الاولية 7 شهداء ونتابع لنوافيكم باسماء الشهداء

صقر الجنوب
2007-09-11, 03:57 AM
المعطري يلقي بيان الضالع وسط هتافات مدوية في ساحة حرية الضالع
والجماهير تطالب قادة المسيرة باصدار بيان حاسم وواضح من حالة استمرار
اعتقال النوبه والانتقال بالعمل السلمي الى درجة العصيان المدني والانتفاضه
الشامله في حال بقي النوبه وابطال الجنوب الاخرين في السجن وبعض الظباط
المشاركين في المسيرة يطرحون بإلحاح على رئيس الجمعية بالضالع فكرة
إعطاء مهلة زمنية محدده للسلطات بإطلاق المعتقلين وإذا لم تتجاوب السلطات
خلال الفترة التي ستحدد لابد من وضع بنود بدائل محدده ببيان اليوم !

وبهذه الأثناء الساحة تثور وتزمت مواقف بشكل ينبأ عن تمرد حشد كبير
جداً للتوجه بالمسيرة باتجاه مباني حكومة الإحتلال بحسب المصدر
وحالة من الفوضى العامة بدأت تعبر عن نفسها في الساحة ......
سنوافيكم بالمستجد

صقر الجنوب
2007-09-11, 03:58 AM
توافد أبناء مناطق الضالع المختلفة صوب مركز التجمع في مدينة الضالع
والعميد المعطري يسمي مسيرة الضالع اليوم " مسيرة الغضب3" معلوماتنا تؤكد
قوات الإحتلال منتشرة في كل أنحاء مدينة الضالع وبمداخلها وإستحداث نقاط
عسكرية جديده باتجاه منفذ الشعيب ومنفذ الجليلة ومنفذ جحاف والامور من جانب
المحتشدين تسير بشكل طبيعي وبعد دقائق ستبدأ فعاليات المسيرة لتجوب الشوارع
بحسب العادة ومن ثم للتجمع في ملعب الصمود لإلقاء الكلمات والبيانات
مراقبين توقعوا ان يكون غضب الجنوب اليوم أكثر عنف

صقر الجنوب
2007-09-11, 03:59 AM
حرب شوارع بالضالع وتزايدبعدد الجرحئ في مسيرة غضب3


اقدمت قوات الاحتلال اليوم الاثنين باطلاق الرصاص الحي وقمع الاعتصام السلمي في مدينة الضالع الباسله التي خرجت اليوم في مسيرة غضب 3احتجاجا على اعتقال الابطال باعوم والنوبه وغيرهم من المعتقليين واثنا الاعتصام استفزت وحدات الجيش المواطنيين باطلاق الرصاص الحي واصابة الشاب مالك حسن الضامئ من قرية الحميراء بطلق ناري في القلب وحالته حرجه جدا واصابة 2اشخاص بليغه
ولازالت تدور حرب شوارع بين قوات التحرير الجنوبي والاحتلال وتفيد المصادر سيطرة قوات طلائع عنتر على مركز الشرطه التي تدور حوله معركه ضاريه
نتابع الجديد

معلاوي

صقر الجنوب
2007-09-11, 04:02 AM
صور الجرحى

http://www.alsahwanet.net/n_images/aaaah_9_10_2007.jpg


http://www.alsahwanet.net/n_images/aaaah_9_10_2007.jpg



http://www.alsahwanet.net/n_images/aaaah_9_10_2007.jpg





جرحى ابطال الضالع

ثورة الغضب الكبرى تتسع الى الجبال والدويان والسهول وتقطع طرق المحتل بكل مكان
رجال الشهيد لبوزة في ردفان يقطعون الطرق ويطلعون الى الجبال
انها الثورة والى النصر الكبير
رحم الله شهداء الجنوب
رحم الله شهداء ثورة الغضب
رحم الله شهداء الكرامة والارض
استمرار الثورة الى تحقيق الاستقلال الثاني
الى كل اهل هذة الارض الطيبة تلاحموا تضامنوا الشباب والامهات الجنوبية تدفع الثمن الغالي ابنائها من اجل الكرامة والتحرر --
علينا وكل واحد وعلى قدر المستطاع بالقلم بالكلمة بالتظاهر بالمال الوطن يحتاج للجميع حان وقت العمل والنضال من اجل التحرر والكرامة
تحية للابطال في السجون
تحية للاباءوالاخوان في كل ساحات الحرية الجنوبية
للحرية والكرامة ثمن

صقر الجنوب
2007-09-11, 04:03 AM
برصاص الأمن .. سقوط 3 قتلى في الضالع و10 حالتهم خطيرة واطلاق رصاص لا يتوقف



الضالع – لندن " عدن برس " خاص : 10 – 9 – 2007
لا تزال الانباء متضاربة حول الوضع في محافظة الضالع بعد أن حولت أجهزة الامن في المحافظة إعتصاما سلميا للمتقاعدين الى مواجهات مسلحة يعتقد أن ثلاثة قتلى سقطوا فيها حتى الان وعشرة إصاباتهم خطيرة .

وأتهمت مصادر محلية في الضالع في تصريح خاص لـ"عدن برس" أجهزة الامن بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين و قامت باستخدام القوة لقمع الاعتصام السلمي في المدينة التي خرجت اليوم في مسيرة أطلقوا عليها (غضب 3 ) احتجاجا على اعتقال رموز الجنوب الاستاذ حسن باعوم و العميد ناصر علي النوبه وغيرهم من المعتقلين في سجون عدن والمكلا وأبين .
وقالت المصادر أنه وأثناء الاعتصام استفزت وحدات من الجيش المواطنين بإطلاق الرصاص الحي وإصابة الشاب مالك حسن الضامئ من قرية الحميراء بطلق ناري في القلب وحالته حرجه جدا وإصابة شخصين بإصابات بليغة ، ووصفت المصادر ما يجري في الضالع ألان هي حرب شوارع بين قوات أطلقت على نفسها (التحرير الجنوبي) واجهزة أمن السلطة ، وتفيد المصادر سيطرة مجاميع أطلقت على نفسها اسم
( قوات طلائع عنتر ) على مركز الشرطة التي تدور حوله معركة ضارية .
وتفيد المعلومات نزول وحدات مدرعة واسلحة ثقيلة الى شوارع الضالع ومحاصرة مقر الحزب الاشتراكي بأكثر من عشرين طقم ، ومحاصرة قيادات الحزب في المقر وقيادات الجنوب المنظمين للفعالية ، وكان عدد من الغاضبين قد داهموا المطعم السياحي بالضالع الذي يطلقون عليه ( وكر المخابرات الشمالية ) التي تتمركز مدنيا للرصد والمراقبة والتصوير للجنوبيين من هذا المطعم ، وحسب شهود عيان فقد جرى إحراق المطعم بالكامل .

صقر الجنوب
2007-09-11, 04:04 AM
عاجل

السلام عليكم شباب
اخبارالقتلى والجرحى في الضالع الى الان حسب التواصل مع مصدر موثوق في الضالع الان الساعه 3 بتوقيت عدن
3 قتلى هم
وليد صالح عبادي جحاف
محسن من الازارق
محمد حسن


الجرحى في حاله خطره هم
موسى صالح رضوان
نادر محمد مقبل
مالك حسن الضامئ
عبد الحافظ محمد اسماعيل
محمد مقبل طالب
يعقوب حسن محمد

صقر الجنوب
2007-09-11, 04:06 AM
إحراق المطعم السياحي بالكامل أكبر مطاعم المدينة
وكر الجواسيس الدحابشة وجرى إحراقه بعد إن فر من
بداخله من الجبناء اثناء المواجهة المسلحة التي

صقر الجنوب
2007-09-11, 04:07 AM
ثلاثه قتلى وثمانية جرحى في تفريق الشرطة لمعتصمين بالضالع

[التغيير] [10 / 09 / 2007 م ]


التغيير ـ خاص: أفاد مراسل " التغيير " في الضالع أن قتيلين على الأقل سقطا عندما أطلقت قوات الأمن هناك النار لتفريق مسيرة احتجاجية على قمع المسيرات وتضامنا مع المعتقلين.

وقالت المصادر إن القتيلين هما وليد صالح عبادي ومحمد قائد احمد وان هناك ثمانية جرحى حالة ثلاثة منهم خطرة وقد جرى نقلهم إلى مدينة عدن.
وتشهد محافظات عدن وتعز وشبوة والضالع ومناطق من لحج اليوم مسيرات واعتصامات.

الشنفره
2007-09-11, 08:21 AM
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/fc9030d5-95bd-40c6-bfab-d881298988c3/MASIRAH.jpgجانب من المسيرة السلمية
قتيلان وثمانية جرحى في مواجهة بين قوات الأمن ومتظاهرين في الضالع ..قتل شخصان وأصيب ثمانية آخرون في محافظة الضالع أمس، إثر المواجهة بين أفراد الشرطة المدنية وجموع الشباب المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية السلمية المنددة بالإجراءت القمعية والانتهاكات التعسفية في عدن وحضرموت وغلاء الأسعار,وبدأت الصدامات عندما أطلقت قوات الأمن رصاصا حيا صوب جموع من الشباب الغاضب، قيل إنه أقدم على قطع الطريق بوضع الحواجز أمام حركة السير.

إلا أن استخدام الرصاص كان بمثابة الشرارة، التي استعرت في المكان لتخلف كل هذه الضحايا وأعمال التكسير وحرق الإطارات وقطع الطريق بالأحجار.

وأثارت إصابة الشاب مالك حسن صالح الضامئ برصاص الأمن جموع الشباب وكل مرتادي السوق المتواجدين في المساحة، وقت سقوط أول الضحايا، لتتحول بعدها إلى تظاهرة احتجاحية من نوع آخر طرفاها الأمن العام والمحتجون.

ورد المحتجون على رصاص الأمن برمي الحجارة، وقذف مبنى الشرطة بالحجارة وتكسير واجهة فندق اوسان السياحي وبعض المحلات.

وقد أدت محاولة المحتجين لتعقب الفاعلين إلى سقوط ضحايا برصاص الأمن أسعفوا إلى مستشفيي بن عباس والتضامن فيما نقل آخرون إلى محافظة عدن.

وشهدت 3 مستشفيات في عدن والضالع استقبلت الجرحى تدافع جموع المواطنين للتبرع بالدم والمال لهؤلاء الجرحى، كما رابط عدد آخر في خدمة المصابين أو إسعافهم إلى المستشفيات.

وكانت هذه المواجهات قد أسفرت عن قتل اثنين هما: وليد صالح عبادي القحطاني ومحمد قائد حمادي، اللذان كانت إصابتاهما في القلب، وتوفيا في الحال، فيما الإصابات وقعت لتسعة آخرين هم: مالك الضامئ، عبدالحافظ إسماعيل، نادر مقبل، محمد مقبل، مفيد الخرارة، موسى رضوان، يعقوب محمد، وعلي الحالمي.

وفي بلاغ صحفي نفى مصدر مسئول في اللقاء المشترك بمحافظة الضالع إصابة أي فرد من رجال الأمن أثناء المسيرة السلمية، التي جرت صباحأمس. واعتبر تصريحات المصدر الأمني لـ«الجزيرة» بإصابة (11) جنديا محاولة سافرة لتغطية عملية القمع، التي أودت بحياة اثنين من المواطنين العزل وعشرات الجرحى.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/fc9030d5-95bd-40c6-bfab-d881298988c3/MASIRAH1.jpgوأول جريح سقط في المواجهة مع قوات الأمن بالضالع مالك الضامئي
وقال البلاغ: «والهيئة التنفيذية للمشترك، وهي تعرب عن أسفها لمثل هذه التصريحات اللامسئولة، تعتبرها تزيفاً للحقائق، وتأزيما للأوضاع».

وكانت التظاهرة، التيأقيمت في الساحة المحاذية للمجمع القضائي بمنطقة الجليلة، قد قطعت مسافة 5 كم مشيا على الأقدام من مكان انطلاقتها في ساحة جمعية المتقاعدين مرورا بالشارع العام ذهابا وإيابا، وحتى استقر بها الحال في ساحة المجمع (المحافظة سابقاً).

ورفعت في التظاهرة لافتات تندد بالإجراءات القمعية والانتهاكات التعسفية، التي طالت التظاهرات والاعتصامات السلمية في عدن وحضرموت، وغيرهما من المحافظات إلى جانب رفع صور أربعة من المعتقلين على ذمة اعتصامي عدن وحضرموت وهم: حسن باعوم، ناصر النوبة، أحمد الزوقري ونظمي حسن، وذلك في إشارة رمزية إلى كافة المعتقلين.

وأدانت مواجهة هذه الاحتجاجات السلمية بالرصاص والاعتقالات، ورفعت أقراص الرغيف وأكياس القمح والدقيق الفارغة.

وعقب الانتهاء من الفعالية الاحتجاجية لم تسجل أي صدامات أو احتكاكات مع قوات الأمن سوى عند العودة من المهرجان إلى المدينة.

وكان أمين عام جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين في الضالع قد ألقى كلمة في المهرجان الحاشد، قال فيها:

إن كلاما كثيرا يتم ترديده في الآونة الأخيرة عما يريده المتقاعدون وعن ماهية مطالبهم وأهدافهم؟ هذه التساؤلات الإجابة عليها هي أن هؤلاء سرحوا قسرا من أعمالهم وأهدرت وسلبت حقوقهم وأراضيهم بعد حرب 94 الظالمة، ومن تم تسريحهم هم جيش (ج.ي.د.ش)، التي توحدت يوم 22 مايو مع (ج.ع.ي) وجيشها، وبما أن هذا الجيش لا يعترف بوحدة 7 يوليو ومازال متمسكا بوحدة 22 مايو السلمية عام 90 فإن المطالبة مشروعة إلى ما قبل يوم 7/7، وهذا لن يأتي سوى بقرار سياسي شجاع بهذه الشراكة في الوحدة وفي الوطن وليس كما هو قائم من اغتراب داخلي ومهانة عند استلام المرتبات وكأن الأمر فيه تسول وشحاذة».

وأضاف د. المعطري متسائلاً: «هل يقبل من يتهموننا بالانفصال أن نكون شركاء في الوطن وأن لا تكون المعالجات انفرادية وترقيعية؟ وقبل ذا وذاك أن تعترف السلطة بالمشكلة وبأن ثمة قضية جنوبية فإذا لم تعترف السلطة بها فكيف يمكن أن تعمل على حلها؟».

وطالب «بمعالجة القضية الجنوبية الناتجة عن حرب 94 من خلال الاعتراف أولا بها ومن ثم مترتبات ونتائج الحرب وبالإفراج الفوري عن المعتقلين في عدن والمكلا، وخاصة: العميد النوبة وحسن باعوم وأولاده وأحمد القمع أحمد الزوقري ونظمي محسن».

أعلن تضامنه مع د. سيف علي حسن والعقيد طماح، داعيا منظمات المجتمع المدني والرأي العام الداخلي والخارجي إلى التضامن مع المعتقلين.وأكد في ختام كلمته في المهرجان على «التمسك بقراري مجلس الأمن الدولي 924، 931 بشأن قضية الجنوب والتزام النظام حينها بإصلاح ما أفسدته الحرب».

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/fc9030d5-95bd-40c6-bfab-d881298988c3/MASIRAH2.jpgوالقتيل محمد قائد

الشنفره
2007-09-11, 08:24 AM
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/fc9030d5-95bd-40c6-bfab-d881298988c3/MASIRAH10.jpg

الشنفره
2007-09-11, 08:24 AM
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/fc9030d5-95bd-40c6-bfab-d881298988c3/MASIRAH7.jpg

صقر الجنوب
2007-09-14, 05:54 PM
الضالع – لندن " عدن برس" خاص : 12 – 9 – 2007
في موكب جنائزي مهيب شيعت الضالع ظهر اليوم الشهيد وليد عبادي شارك فيه أكثر من 40 ألف من أبناء المحافظة وسط أجواء مشحونة بالغضب وإجراءات أمنية مشددة وحذرة بعد أن اعترفت السلطة أمس بقتل أربعة من أبناء المحافظة وجرح العديد منهم أثناء مشاركتهم في إعتصام المتقاعدين العسكريين السلمي يوم الاثنين الماضي .

على الصعيد نفسه نفت مصادر موثوق بها في الضالع لـ" عدن برس " عن وجود أي اتفاق مع السلطة والمواطنين يقضي بفتح طريق الضالع - صنعاء والطرق المؤدية إلى المدينة.. وأكد المصدر أن الطرقات كلها مقطوعة ، وان الفرق المسلحة تطوق مدينة الضالع والمعسكرات بحيث لا تستطيع أي قوة عسكرية الدخول إلى الضالع أو الخروج منها.. ويشترط أبناء الضالع أن يتضمن أي إتفاق مع السلطة الإفراج عن جميع المعتقلين الجنوبيين في السجون وفي مقدمتهم المناضلين حسن باعوم وناصر النوبة وأحمد القمع والزوقري ونظمي صالح وفادي وفواز وسالم باعوم واليزيدي ووبران وبقية المعتقلين في عدن وأبين وحضرموت دون قيد أو شرط.. كما إشترطوا إخراج جميع المعسكرات والقوات الشمالية التي ترابط في الضالع منذ 1994 دون قيد أو شرط.. والتعهد بعدم التعرض للمظاهرات والفعاليات السياسية والناشطين الجنوبيين.. كما أصر ابناء الضالع عدم الاعتراف بأي جنوبي منتدب من قبل السلطة للحوار معهم لعدم وجود أي صلاحيات أو الركون على أي التزامات أو تعهدات يمكن أن يقدموها ، والإصرار على أن أي حوار يجب أن يتم مع السلطة في صنعاء مباشرة.