المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمـــــــر لنــــــدن ... سيكــــــون أحــــد جوانبــــــة داء ولآخـــــر دواء


أفق الضالع
2010-01-24, 06:28 PM
فيما يخص قضيتنا الجوبية في مؤتمر لندن أتوقع أن يكون لهذا المؤتمر جناحين إحداهما داء والآخر دواء ..
فجناح الدواء يتمثل في دخول الشأن الجنوبي - ولأول مرة منذو إحتلالة في عام 94 - إلى أول مجلس من مجالس القرار الدولية ، والذي يعتبر مدخل لفصول أكثر سخونة .. وهذا يعتمد على مدى إصرارنا ووقوفنا بصبر وعزيمة وفرض قضيتنا على أرض الواقع حتى يتم تصنيفها تصنيف دولي (أي أن الوحدة تمت بين دولتين) يجب التعامل معها بموجب قرارات الشرعية الدولية (924 ، 931) .
أما جناح الدء فيتمثل في مدى تعامل الدولة الراعية والدول المشاركة في المؤتمر مع الملف الجنوبي والذي ربما يتم التتعامل معة من حيث كونة ملف يمني - يمني (شأن محلي) بحاجة - فقط - إلى إصلاحات سياسية تشمل نظام الحكم في اليمن ، والذي سيطالبون فية النظام اليمني بمزيد من الديمقراطية وتخفيف المركزية المفرطة التي يعتمد عليها نظام علي عبدالله صالح (علي عفَاش) .. أو ربما نظام فيدرالي يتم فية تقسيم اليمن إلى أكثر من إقليمين ، وهو أقرب ما يكون إلى نظام محلي كامل أو واسع الصلاحيات .

وحيد الطوالبة
2010-01-24, 06:35 PM
أعتقد أن المؤتمر ولد بهدف التغيير في اليمن ....اليمن دولة واسعة لم يعد بأستطاعة صنعاء ونظامها السيطرة عليها فضلا عن وجود ملف القاعدة الذي يقلق الغرب وهو ملف يبدو انه سيخرج من يد صنعاء لأن اوراق الرئيس اليمني باتت مكشوفة للعالم ...اليمن قادم على مرحلة جديدة فيها الأسوأ للشعب اليمني ...والأفضل للجنوب اذا توحد تحت قيادة واحدة ...هذه القيادة قد يكون الرئيس البيض وقد تبرز قيادة اخرى تتبناها دول الغرب ...الحراك ليس هو الذي فرض مؤتمر لندن لكنه سيكون وسيلة للتغيير القادم