المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكونات الحراك تعد برنامجاء متزامنا مع مؤتمر لندن


ابو الحسن عزان
2010-01-22, 01:44 AM
التغيير – لحج – أديب السيد – الضالع – علي ناجي :
خرج الآلاف من أنصار ما يعرف بقوى الحراك الجنوبي صباح اليوم الخميس في عدد من مدن ومديريات المحافظات الجنوبية اليمنية في مسيرات احتجاجية بذكرى ما يعرف بيوم " الأسير الجنوبي " .
وأفادت مصادر محلية لـ " التغيير " أن مسيرات خرجت في ردفان والصبيحة وعاصمة محافظة لحج الحوطة وجميع المظاهرات رفع فيها صور البيض وصورا لبعض قتلى الاحتجاجات و الجديد في هذه المسيرات بحسب المصادر أنه رفعت لافتات كتبت باللغة الانجليزية والعربية تطالب مؤتمر لندن المزمع إقامته الأسبوع المقبل بالتدخل العاجل لإنقاذ ما أسموه شعب الجنوب الأعزل الذي يتعرض للقتل والاعتقال والمحاكمات الكيدية من قبل ما قالوا إنها سلطات 7 يوليو .
وتحدثت مصادر لـ " التغيير " عن جرح شخصين في الحوطة بلحج بعد أن قامت قوات الأمن بالتدخل لقمع المسيرة التي خرجت في المحافظة .
وفي مدينة الضالع نظمت مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها قرابة 8 ألف شخص , وقد طافت المسيرة شوارع المدينة لعدة مرات رفع خلالها المشاركون أعلام دولة الجنوب السابقة بكثافة وصور البيض والمعتقلين والشهداء ولافتات بالغتين العربية والانجليزية تدعو المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ الشعب الجنوبي , كما رددوا الهتافات الداعية للاستقلال والمناوئة للنظام والرئيس صالح , وقد انتهت المسيرة بعد ذلك بسلام .
وقد تلقى " التغيير " نسخة من البرنامج الأسبوعي الذي رسمته قيادات الحراك للأسبوع المقبل تزامنا مع مؤتمر لندن., حيث سيقام يومي السبت والأحد 23-24/1/2010م فعاليتان احتجاجيتان.فيما يوم الاثنين 25/1/2010 سيكون إضرابا شاملا من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا.
أما يوم الثلاثاء 26/1/2010فسيقام مهرجان حاشد يجمع مناطق لحج والضالع ويافع والصبيحة والمسيمير وكرش والمناطق المجاورة وذلك في ردفان بمدينة الحبيلين.
هذا ما تم إقراره في اجتماع اللجنة التحضيرية في اجتماعها المنعقد في 18/1/2010م في منطقة يافع وذلك بشان موضوع التسمية التي اجمع الحاضرون عليها بعد تلقيهم اتصالا من الرئيس الأسبق علي سالم البيض والذي اقر تسمية الحراك كالتالي.(مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب)* وبدون اختصار للتسمية على أن يتم تعميم هذه التسمية بحسب المصادر على المحافظات والمديريات والمراكز الجنوبية .
وقد أكد لـ " التغيير " مصدر في الحراك أن هناك دعوة لإقامة ما سمي (المؤتمر الموسع لقيادات الحراك وذلك في شهر فبراير القادم) حيث سيتم فيه إعلان ميثاق شرف جنوبي وإعلان وحدة الصف الجنوبي خلف علي سالم البيض

المصرب
2010-01-22, 03:56 AM
دوختونا بهذه الاخبار
شي جديدياخبره