المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قادة حراك اليمن فى بيروت خلال أيام منهم البيض وعلي ناصر وقادة تاج


فديت الجنوب
2010-01-20, 04:10 PM
علمت «الشروق» من مصادر يمنية مطلعة أن اجتماعا لقوى المعارضة الجنوبية اليمنية سينعقد فى بيروت خلال الأيام القليلة المقبلة، لبحث إيجاد رؤية واحدة لقضية جنوب اليمن قبل مؤتمر لندن بشأن اليمن المقرر عقده فى 27 من الشهر الجارى.

وقال المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه إن «الاجتماع سيضم رئيسى اليمن الجنوبى السابقين على سالم البيض وعلى ناصر محمد ورئيس حركة تاج الجنوبية أحمد الحسنى بالإضافة إلى عدد آخر من قيادات المعارضة فى الخارج».

وأوضح المصدر أن الاجتماع «يهدف إلى إيجاد رؤية موحدة لقوى ما يعرف بالحراك الجنوبى فى اليمن، الذى تختلف الرؤى فيه بين مجموعة تطالب بالانفصال عن اليمن ومجموعة تطالب بإصلاحات سياسية فى الجنوب».

من جهة أخرى، دعا الحراك الجنوبى فى بيان له أمس مؤتمر لندن لاتخاذ موقف مؤيد لمطالبهم بانفصال جنوب البلاد عن شماله. وطالب البيان من وصفه بالرئيس الشرعى على سالم البيض وكل القيادات الجنوبية بالخارج لسرعة التحرك السياسى، بما يضمن إدراج ملف الجنوب فى جدول أعمال المؤتمر الدولى.

كما دعا البيان كل المهتمين والمنظمات ذات العلاقة بحقوق الإنسان لرفد مؤتمر لندن بكل ما يتوافر عن معلومات عما وصفها بـ«الانتهاكات التى يمارسها الاحتلال ضد أبناء الجنوب». ورفض الحراك التهم الموجهة له بالتنسيق مع تنظيم القاعدة، ووصف تعامل الحكومة مع ملف ما يسمى بالإرهاب بأنه لا يشكل سوى مصدر لجلب الدعم المادى لتعزيز الفساد وقمع الحريات، على حد تعبيره. وكان الرئيس اليمنى على عبدالله صالح دعا الشهر الجارى لحوار وطنى شامل يجمع السلطة والمعارضة.

ووصف الرئيس اليمنى الحراك بالمجموعة التى فقدت مصالحها بعد الوحدة وبعد حرب صيف 1994. غير أن البيض الذى وقع اتفاقية الوحدة اليمنية مع صالح فى مايو 1990 جدد من جانبه الدعوة لفك الارتباط مع الشمال تحت مظلة الجامعة العربية والأمم المتحدة. ورحب بأى مساعدة من دول الخليج لتحقيق الانفصال عن الشمال واستعادة دولته، التى قال إنها تقع تحت احتلال القوات الشمالية. http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=173400

المصرب
2010-01-20, 05:39 PM
أذا كان الخبر صحيح
فهم مخيرون بين أثنين لاثالث لهم
يا أما تاج على راس كل جنوبي
أذا اتفقوا على التحرير وستقلال دولتنا
ويا أما كرت محروق
اذا دعوا لحياه وحده ميته

الصادقين
2010-01-20, 05:57 PM
ياجماعه وضحوا لنا علي ناصر ماهو موقفه الاخير فاذا كان موقفه غير واضح فكيف نبني الامال والجنوبيين يريد من يمثلهم ان يقول للموتمر الشعب الجنوبي يريد الاستقلال فلابد من يمثلنا ان يكون رايه راي الجنوب وهو المطالبه في الاستقلال

ابوردفان المفلحي
2010-01-20, 06:36 PM
مرحبا بجميع ابناء الجنوب في الخارج ومرحبا بأي اجتماع شرط ان يلبي رغبات الشعب الجنوبي مرحبا بمن يسعى لخدمة ابناء الجنوب ونقول لهم ان ماتطرحوه ان كان نابع من تطلعات الجماهير فسوف نرحب به وان كان خلاف ذلك فسنرميه في اقرب بحر غير آسفين عليه
ودمتم

الكفاح المسلح
2010-01-20, 07:00 PM
قالوا وما صدقوا ..

العاصفة
2010-01-20, 08:18 PM
ياجماعه وضحوا لنا علي ناصر ماهو موقفه الاخير فاذا كان موقفه غير واضح فكيف نبني الامال والجنوبيين يريد من يمثلهم ان يقول للموتمر الشعب الجنوبي يريد الاستقلال فلابد من يمثلنا ان يكون رايه راي الجنوب وهو المطالبه في الاستقلال

ناصر والعطاس مع الفيدراليه ولي مايريد يصدق يدق رأسه بالحيط وأعتقد هم أحرار في اختياراتهم

النـــــاموس
2010-01-20, 08:27 PM
ناصر والعطاس مع الفيدراليه ولي مايريد يصدق يدق رأسه بالحيط وأعتقد هم أحرار في اختياراتهم


اخي الكريم العاصفه

علي ناصر والعطاس ليسوا مع الفيدراليه ولكنهم بالتأكيد ضد عودة الجنوب الى مربع ماقبـل 90م

المشكله بحد ذاتهـا أن هنـاك من يحاول أيهام الشـارع بأن عودة الجنـوب ان عـاد لن تكون الا للمـربع المذكور ( كل هذا ) من أجل اقنـاع الجنوبيين المتخوفين من هذا المـربع بالقبـول بمربع الفيدراليه كحل مرضي لجميع الاطراف .

تحياتي للجميع