المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحنا عوالق من علق... أحنا مسامير الدلق /أحنا شرارة من جهنم... من دخل فينا احترق.


مقهى الدروازه
2010-01-19, 02:22 AM
كادت أبيات من الشعر الشعبي أن تشعل مواجهات مسلحة بين السلطات اليمنية في محافظة شبوة الجنوبية وبين قبائل آل العولقي، التي ينتمي إليها رجل الدين المتشدد أنور العولقي المطلوب أميركيا.
وأفاد مصدر امني في شبوة بإن «ابيات الشعر تم إلقاؤها خلال قيام السلطات في شبوة بالتفاوض مع قبيلة العوالق وأسرة الشيخ أنور العولقي، لتسليم نفسه». وتابع: «في بداية الأمر، كان مشائخ العوالق غاضبون من طلب السلطات الأمنية تسليمهم أنور، وكادت أن تقع مواجهات مسلحة، خصوصا حينما انشد احد الحاضرين أبيات شعرية مشهورة بين قبائل العوالق منذ زمن وتدل على القوة ويقول مطلعها:
أحنا عوالق من علق... أحنا مسامير الدلق /أحنا شرارة من جهنم... من دخل فينا احترق.
وذكر المصدر أن مفاوضات بين السلطات ممثلة بمحافظ شبوة وبين قبيلة آل العولقي، لا تزال تجري لتسليم أنور. وأشار الى أن السلطات وعدت القبائل وأسرته «بعدم تسليم العولقي الى السلطات الأميركية في حال سلم نفسه، بينما الرفض يعني الإمساك به حيا أو ميتا، لكن في حال تسليم نفسه سيتم محاكمته في المحاكم اليمنية أن وجدت أدلة لتورطه في تجنيد عمر الفاروق عبدالمطالب»، الذي حاول تفجير احدى الطائرات الأميركية الشهر الماضي، وقيل انه التقى العولقي حينما كان في اليمن.
وحسب المصدر، شكك العولقي وقبيلته بمصداقيه الحكومة، معتبرين أنها ستسلم العولقي في حال فرضت أميركا ضغوطات عليها.
غير أن الوسطاء الحكوميين أكدوا أن «اليمن لم يسبق أن سلم احد مواطنيه لأي احد، ما دام اتهم وهو داخل أراضيه، مؤكدين أن الرئيس علي عبدالله صالح شخصيا كان أول من دافع ولا يزال عن الشيخ الزنداني ورفض تسليمه لأميركا، كما انه كان وراء خروج الشيخ المؤيد من معتقلة في غوانتانامو العام الماضي».
في غضون ذلك (ا ف ب، رويترز، يو بي آي، د ب ا)، قال احد ابرز شيوخ قبائل بكيل الواسعة الانتشار، ان رجال القبائل المدججين بالسلاح والمشتبه في ايوائهم عناصر من «القاعدة»، لن يتحولوا ابدا الى اداة في يد السلطة في حربها على التنظيم المتطرف.


http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=180122

الامر غريب حتى القصائد يتاثر بها المحتل ...

النضال
2010-01-19, 03:33 AM
اشكرك اخي مقهى الدروازه

اخي بالرغم ان انور العولقي من جماعه مجور ولكن مستحيل ان حكومه العصابه تصل اليه في قريته

مهما كان العملاء معاها ممكن في حاله واحده تقدر عليه اما بالطائرات او خارج العوالق ويمكن

الطائرات تفشل مثل ماهي عاداتها في الفشل وقتل الابرياء

ابناء العوالق لايمكن ان يتركو مجال للعصابه تدخل لانور العولقي الى العوالق مستحيل والف مستحيل

نزار السنيدي
2010-01-19, 08:32 PM
والله والنعم بابنا لعوق تاريخ مشرف

maasawan
2010-01-20, 05:19 AM
قال الصليب ابن الصليب العولقي ....ماحد في الدنياء صليب الا انا
بيحان نعشرها ونعشر مرتعه .... ونعشر الحوطه وذي حلوا بناء

اقولها بصراحة العارف والمهموم بقضاياء الجنوب ..اقول لابناء الجنوب .. ليذهب الى الجحيم الارهابي المتدحبش انور العولكي ..لقد كان ومايزال مفتي الاحتلال اليمني ..مؤيد للوحله !!
تلميذ الزنداني انور ..حارب الجنوبيين في امريكا وتنكر بوقاحه لجنوبيته .. وحتى رفض يسلم على بعضهم ..تكفيري ..من الدرجه الاولى ..وكان عبدالوهاب الحجري السفير الدحباشي في واشنطن ..صديقه ومنقذه ..واصدقائه كلهم دحابيش ..
لماذا يلجاء هذا المتنكر للجنوب العربي والملتصق بالدحابيش ..لماذا يلجاء الى كور العوالق..الان ..واين كان مما حصل ويحصل للعوالق وابناء شبوه !!
افهموا ..يارجال الجنوب ..هذا متدحبش حاقد على الجنوب العربي وارهابي ..ومن ..منكم سمع منه ..كلمة حق تجاه شعب الجنوب ..يتفضل ويقولها ..

نور الجنوب
2010-01-20, 07:52 AM
عليهم العوالق عدم تسليم الشيخ انور العولقي السلطه تعرف انه جنوبي لوكان شمالي ماراح يقدروا يعملوا نص الذي يعملوه معا انور

الصادقين
2010-01-20, 08:36 AM
الحقيقه الجنوب بعد ان وصل الى طريق مسدود وامتهان الكرامه وممارسة الاستبداد عليه تفجر الشعب الجنوبي وعنده الاستعداد لتضحيه وثبت ذالك على ارض الواقع من التقدم للاستشاد وممثلهم وضاح فهم النظام والاستشهاديين في ردفان والاستشهاديين في مسيرة زنجبار فهم النظام ان الوضع صعب المواجهه معه فاحتفاضه من الجنوبيين في صنعاء عنده مهم ولو كان قائد حراكي يطالب في الانفصال طلب فتح مكتب في صنعاء لفتحو له مكتب المهم يكون في جنوبيين متواجدين في صنعا لان عدم تواجد الجنوبيين في صنعاء معناه الانفصال الطبيعي ومن هنا نفهم ان تواجد الجنوبيين في صنعا مهما تكلموا ضد النظام فتواجدهم في صنعا ء لايخدم القضيه الجنوبيه بل يخدم تدولها وهذا خطر وخدمة الجنوبيين من المتواجدين في صنعا هي حقيقتا الانسحاب من صنعا الى الخارج او الى الجنوب هذه هي الخدمه الحقيقيه الوطنيه لشعب الجنوبي

الصادقين
2010-01-20, 08:46 AM
عفو ردي هذا قصدة فيه موضوع اخر يناقش فك الارتباط والمتواجدين في صنعاء من الجنوبييم

ابو ثاير
2010-01-20, 11:08 AM
عفو ردي هذا قصدة فيه موضوع اخر يناقش فك الارتباط والمتواجدين في صنعاء من الجنوبييم

بيسلمو بيسلموة اهم شي الزلط الزلط العوالق يعجبها الزلط

سراقة الجنوب
2010-01-20, 11:25 AM
نطلب من قبائل العوالق تسليمة لانة ارهابي وان يوفرو شجاعتهم هذة لتحرير الجنوب