المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل القائد العسكري في القاعدة والزنداني يجدد دعوته للجهاد ضد امريكاء


النوووورس
2010-01-17, 07:12 AM
مقتل القائد العسكري لـ'القاعدة في جزيرة العرب' وخمسة من زملائه.. والزنداني يجدد دعوته للجهاد


17/01/2010

http://www.alquds.co.uk/today/15z49.jpg

صنعاء ـ 'القدس العربي'

من خالد الحمادي:

قتل ستة قياديين في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بينهم مسؤوله العسكري قاسم الريمي الجمعة في غارة جوية شمال اليمن، في حين جدد الشيخ السلفي عبد المجيد الزنداني، الذي تتهمه واشنطن بدعم الارهاب، الدعوة الى 'الجهاد' في حال تعرض البلاد لتدخل عسكري اجنبي.
وقاسم الريمي هو احد 23 شخصا فروا من سجن امني في صنعاء في شباط/فبراير 2006 في عملية احرجت الحكومة اليمنية.
وقال مصدر طلب عدم كشف هويته 'قتل ستة من قيادات القاعدة بينهم القائد العسكري للشبكة قاسم الريمي الجمعة'.
واضاف ان 'عمار الوائلي وعايض الشبواني وصالح التيس قتلوا ايضا في الغارة' التي شنت صباح الجمعة في لجاشر، وهي منطقة صحراوية في محافظة صعدة شرق اليمن.
ولم يذكر شيئا عن هويتي القتيلين الاخرين، مضيفا ان الغارة استهدفت ثمانية من عناصر القاعدة.
واضاف 'لقد تمكن اثنان منهم من الفرار' مؤكدا ان 'مطاردة ارهابيي القاعدة ستتواصل' وان 'الحكومة ستستخدم كافة الوسائل التي تملكها لاجتثاث الارهاب من الاراضي اليمنية'.
والريمي والوائلي كانا مدرجين على قائمة من 152 شخصا مطلوبين في اليمن. وقد نشرت هذه القائمة وزارة الداخلية اليمنية العام الماضي.
والريمي ليس مدرجا على لائحة 'مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي' (اف.بي.آي) لابرز المطلوبين بل على لائحة الاشخاص الذين يريد الاف.بي.آي استجوابهم في اطار الحرب على الارهاب.
واعلن 'تنظيم القاعدة في جزيرة العرب' مسؤوليته عن محاولة تفجير طائرة امريكية كانت تقوم برحلة يوم عيد الميلاد من امستردام الى ديترويت.
ويتزامن الاعلان عن مقتل القياديين الجمعة مع تأكيد بريطانيا استضافة اجتماع دولي حول مكافحة التطرف في اليمن، في 27 من الشهر الحالي في لندن وليس في 28 منه كما كانت اعلنت سابقاً.
ولم يتمكن المتحدث البريطاني من تأكيد الدول المرجح مشاركتها.
من ناحية اخرى وفي خطبة الجمعة دعا رجل الدين اليمني السلفي الشيخ عبد المجيد الزنداني، الذي تتهمه واشنطن بدعم الارهاب، الى 'الجهاد' دفاعا عن اليمن في حال تعرضه لتدخل عسكري اجنبي.
وفي جزء من كلمته كان يرد فيها الزنداني على تصريحات لرئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الامريكي كارل ليفن الاربعاء قال ان على الولايات المتحدة ان تدرس اللجوء الى طائرات من دون طيار لشن غارات جوية وعمليات سرية لضرب تنظيم القاعدة في اليمن.
وقال ليفن 'ينبغي درس غالبية الحلول' باستثناء اجتياح يقوم به الجيش الامريكي.
وقال الزنداني 'متى نزل العدو في ساحتنا وجاء لاستعمارنا فديننا يوجب الجهاد'. واضاف امام مئات المصلين 'هذا حكم شرعي امر به الله'.
واكد الزنداني ان 'هذا أمر من الله لا يستطيع احد ان يلغيه (...) لا ملك ولا رئيس ولا قائد ولا زعيم ولا عالم ولا اي احد، هذا حكم الهي الله امر به'.
وكان علماء الدين في اليمن ومن بينهم الزنداني، هددوا الخميس بالدعوة الى الجهاد في حال حصول اي تدخل عسكري اجنبي في البلاد.
وقال العلماء في بيان وقع عليه 150 رجل دين انه 'في حال اصرار اي جهة خارجية على العدوان وغزو البلاد او التدخل العسكري فان الاسلام يوجب على ابنائه جميعا الجهاد لدفع العدوان'.
كما اكد العلماء 'الرفض المطلق لاقامة اي قواعد عسكرية في الاراضي اليمنية او مياهها الاقليمية'.
وشدد البيان على 'الرفض الكامل لاي تدخل خارجي سياسي او امني او عسكري في شؤون اليمن، ورفض اي وجود او اتفاقية او تعاون امني او عسكري مع اي طرف خارجي يخالف الشريعة الاسلامية'.
وكرر الزنداني في خطبته الجمعة 'نرفض التدخل في الشأن اليمني من اي جهة اجنبية كانت'، مؤكدا ان 'الدفاع عن النفس واجب'.
كما دعا 'العرب والمسلمين لمساندة اليمن قبل ان تنزل النازلة'.
وشدد الزنداني على ان 'الامة الاسلامية كالجسد الواحد، ولن تقف متفرجة على هذه الحرب الصليبية' مضيفا 'لحماية انفسنا وبلادنا لا نخاف الا الله (...) ونحن على ثقة من النصر'.
وتتهم واشنطن 'القاعدة في جزيرة العرب' بتدريب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب المتهم بمحاولة تفجير طائرة اثناء رحلة من امستردام الى ديترويت يوم عيد الميلاد.
وكثفت صنعاء عملياتها ضد عناصر القاعدة واصرت ان بامكانها مطاردتهم دون تدخل اجنبي.
وتأتي غارة الجمعة ضمن سلسلة من الضربات التي بدأت في كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما اطلقت الحكومة حملتها الاخيرة ضد القاعدة.
والثلاثاء قتلت قوات الامن اليمنية عبد الله المحضار، الذي يعتقد انه زعيم خلية القاعدة في محافظة شبوة (600 كلم شرق صنعاء).
وقال محافظ شبوة علي حسن الاحمدي ان عشرات المقاتلين ومنهم سعوديون ومصريون ممن فروا من افغانستان، يختبئون في شبوة.
واكد ان من بينهم زعيم تنظيم القاعدة اليمني ناصر الوحيشي، ومساعده السعودي سعيد علي الشهري والامام اليمني انور العولقي.
وقبل اسبوع اعلنت السلطات توقيف القيادي محمد الحنق وشخصين آخرين يعتقد انهم وراء تهديدات وجهت لمصالح غربية في صنعاء ادت الى اغلاق سفارات لعدة ايام.
وتأتي غارة الجمعة غداة اعلان وزارة الدفاع تصميمها على 'تطهير' اليمن من عناصر القاعدة، واكدت ان 'العمليات ستتواصل بصورة مكثفة ولن يترك المجال لعناصر القاعدة ان تلتقط انفاسها'.
واعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ان 'لا نية' لديه لارسال قوات الى اليمن او الصومال.

النوووورس
2010-01-17, 07:13 AM
الشيخ الزنداني يجدد الدعوة للجهاد دفاعا عن اليمن في حال تعرضه لتدخل عسكري


17/01/2010

http://www.alquds.co.uk/today/15qpt46.jpg

صنعاء - ا ف ب: دعا رجل الدين اليمني السلفي الشيخ عبد المجيد الزنداني، الذي تتهمه واشنطن بدعم الارهاب، الجمعة الى 'الجهاد' دفاعا عن اليمن في حال تعرضه لتدخل عسكري اجنبي'، وذلك في خطبة الجمعة في احد مساجد صنعاء.
وقال في معرض شرحه للفتوى التي اصدرها علماء الدين في اليمن الخميس انه 'متى نزل العدو في ساحتنا وجاء لاستعمارنا فديننا يوجب الجهاد'. واضاف امام مئات المصلين 'هذا حكم شرعي امر به الله'.
واكد الزنداني ان 'هذا أمر من الله لا يستطيع احد ان يلغيه (...) لا ملك ولا رئيس ولا قائد ولا زعيم ولا عالم ولا اي احد، هذا حكم الهي الله امر به'.
وكان علماء دين يمنيون اصدروا الخميس بيانا هددوا فيه بالدعوة الى الجهاد في حال حصول اي تدخل عسكري اجنبي في البلاد، مشددين في الوقت ذاته على رفض اي تعاون عسكري مع واشنطن.
وحمل البيان الذي تلي خلال مؤتمر صحافي في صنعاء توقيع 150 عالم دين يمثلون مختلف المناطق اليمنية، ومن بينهم الزنداني، الذي كان حاضرا ايضا خلال المؤتمر الصحافي. واضاف الزنداني في خطبته 'نرفض التدخل في الشأن اليمني من اي جهة اجنبية كانت'، مؤكدا ان 'الدفاع عن النفس واجب'.
وقال الزنداني ان هناك تقارير صحافية امريكية 'قالت ان النظام اليمني آيل للسقوط وعلى القوات الامريكية والمارينز التدخل للسيطرة على منابع النفط في اليمن'، معتبرا هذا الامر 'اعلان حرب'.
كما انتقد المؤتمر الدولي حول اليمن المقرر في لندن في 28 كانون الثاني/يناير معتبرا انه يهدف الى وضع اليمن 'تحت الوصاية'.
ودعا الزنداني مواطنيه الى نشر الفتوى التي اصدرها علماؤهم 'بما في ذلك اجهزة الاعلام والشبكة العنكبوتية'، مشددا على ان 'تبليغ هذا الحكم الشرعي واجب'.
كما دعا 'العرب والمسلمين لمساندة اليمن قبل ان تنزل النازلة'. واضاف انه 'اذا احتاج الامر الى المسيرات والتظاهرات والاحتجاجات، نريد ان لا تكون بعد ان تنزل بنا النازلة كما نزلت في العراق وافغانستان. نريد ان تكون قبل، حتى نتقي هذا الخطر'.
وشدد الزنداني على ان 'الامة الاسلامية كالجسد الواحد، ولن تقف متفرجة على هذه الحرب الصليبية'، على حد قوله مضيفا 'لحماية انفسنا وبلادنا لا نخاف الا الله (...) ونحن على ثقة من النصر'.
والشيخ عبد المجيد الزنداني هو سياسي وداعية يمني، اسس 'جامعة الايمان' الشرعية باليمن وهو عضو مجلس شورى حزب التجمع اليمني للاصلاح.
ويدور جدل في الولايات المتحدة حول امكانية التدخل عسكريا بشكل مباشر في اليمن لضرب تنظيم القاعدة، خصوصا بعد محاولة التفجير الفاشلة التي تعرضت لها طائرة ركاب امريكية يوم عيد الميلاد ونفذها الانتحاري النيجيري عمر فاروق عبدالمطلب، الذي اعترف لاحقا بانه تلقى التدريب والتجهيز في اليمن.
الا ان صنعاء رفضت اي تدخل عسكري اجنبي في اراضيها، في حين اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما مؤخرا انه لا يعتزم ارسال قوات الى هذا البلد.




فريد كارني - عواقب الثقة بالعدو
"أمريكا هي الطاعون والطاعون أمريكا"هكذا قال درويش منذ ثلاثين سنة نقريبا. و هذه هي الحقيقة التي يصر كثير من الأعاريب على تجاهلها و التغطية عليها. تأملوا ما تخطط له أمريكا و تنفذه، المستسلم الخانع منا تحسب علىه حركاته و سكناته ، المتردد-مثل اليمن- تدفعه الثمن باهظاحين يحين أوانه، و لا يسلم منها إلا الشريف المتمسك بمبادئه،و الأمثلة كثيرة. ثم تأملوا ماذا جنى العرب من الثقة بأمريكا، مزيد من القوة و النفوذ للصهاينة،مزيد من الضعف و الانقسامات في بلاد العرب، بحيث أن الأنظمة التي لم تحسم موقفها من الهجمة الأمريكية ، تجد نفسها اليوم مكبلة بقنابل موقوتة زرعت في جسدها، بعضها يسمى حقوق الإنسان و حقوق الأقليات ،و بعضها خطر القاعدة الذي لا يستطيع أحد مواجهته إلا أمريكا. و الحمد لله

هندي عدني
2010-01-17, 07:16 AM
أين الجثة ؟وبلا خرط ياحمادي

النوووورس
2010-01-17, 07:18 AM
اين القاعدة يا من قتلتم اطفال ونساء وشيوخ المعجله
اين القاعدة يا من قتلتم اطفال ونساء وشيوخ رفض

حسبنا الله ونعم الوكيل
ان هذا رسايل تبعثها القاعدة من القصور الجمهوريه
سرعان ما انكشفه واتضحة
اين قاعدة الجنوبيين اهل القضية والسلم والحضارة

http://adenpress.com/picture/zandani.jpgالوجه الحقيقي للقاعدة