المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرين تعلن عدم مخاطرتها بامن المنتخب البحريني


المسلمي يافع
2010-01-15, 01:56 PM
سلامة المواطن أهم من أي* ‬حدث رياضي*.. ‬فواز بن محمد
الأمن في* ‬اليمن* ‬يحدد مشاركتنا في* ‬خليجي* ‬20








أكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن تأمين أمن وسلامة المواطنين البحرينيين تقف على سلم أولوياتنا أثناء المشاركات الرياضية الخارجية لمملكة البحرين في* ‬مختلف التظاهرات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية مشيراً* ‬إلى أن سلامة أبنائنا الرياضيين هي* ‬أهم وأكبر من مجرد المشاركة في* ‬أي* ‬حدث رياضي* ‬خارج المملكة*.‬ وأضاف الشيخ فواز بن محمد*: ‬إننا نتابع بقلق تطورات الأوضاع في* ‬الجمهورية اليمنية الشقيقة على امتداد الشهور الماضية،* ‬كما نشعر بالأسف لما حصل صباح اليوم من اختطاف لحافلة ركاب تقل لاعبي* ‬فريق كرة القدم بنادي* ‬حسان ونحمد الله على سلامتهم بعد الإفراج عنهم،* ‬ونحن نرى في* ‬هذه التطورات مؤشراً* ‬على أن إقامة دورة كأس الخليج في* ‬الجمهورية اليمنية الشقيقة في* ‬ظل الأوضاع السائدة لن* ‬يكون مناسباً* ‬وأن من الصعوبة توفير ظروف النجاح المأمولة للدورة على أرض البلد الشقيق*. ‬وأشار الشيخ فواز بن محمد أنه على ضوء الظروف الراهنة في* ‬اليمن الشقيق فإننا ندرس كافة الاحتمالات بشأن المشاركة في* ‬فعاليات دورة كأس الخليج العربي* ‬الـ20* ‬المقررة في* ‬اليمن أواخر العام الجاري* ‬مشيراً* ‬إلى أن المعيار الأول الذي* ‬سيحكم المشاركة* ‬يتمثل في* ‬مسألة أمن وسلامة البعثة البحرينية المشاركة في* ‬الدورة*.‬ ودعا رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة إلى مناقشة مسألة إقامة دورة كأس الخليج العربي* ‬الـ20* ‬على أعلى المستويات في* ‬دول مجلس التعاون خصوصاً* ‬وأن الظروف الحالية في* ‬اليمن الشقيق تفرض دراسة الموضوع بمنظور شمولي* ‬لا* ‬يتوقف فقط عند النواحي* ‬الرياضية وإنما* ‬يتجاوزها إلى النواحي* ‬المتعلقة بالحرص على سلامة وأمان كافة المشاركين في* ‬الدورة من رياضيين وجماهير وإعلاميين ووضعها فوق أي* ‬اعتبار آخر*.‬ ونبه الشيخ فواز بن محمد إلى أن حادثة الاعتداء الأخيرة التي* ‬تعرضت لها بعثة منتخب توغو خلال مشاركته في* ‬بطولة كأس الأمم الأفريقية* ‬ينبغي* ‬أن تشكل جرس إنذار مبكراً* ‬لنا بشأن إقامة دورة الخليج العربي* ‬الـ20* ‬في* ‬ظل أوضاع* ‬غير مستقرة قائلاً*: ‬إننا هنا لسنا في* ‬موضع التشكيك بقدرات الإخوة اليمنيين وحرصهم الكبير على تأمين عوامل النجاح لإقامة الدورة،* ‬ونحن نقدر تماماً* ‬جهودهم المتواصلة في* ‬الإعداد والتحضير لاستضافة الدورة،* ‬وإنما أردنا أن نؤكد على أن الصورة المشرقة التي* ‬نريدها لكأس الخليج ربما تتأثر بالظروف السائدة مما قد* ‬ينعكس سلباً* ‬على جمالية الدورة وصورتها الناصعة التي* ‬يتوارثها أبناء الخليج جيلاً* ‬بعد جيل*.‬

المسلمي يافع
2010-01-15, 01:57 PM
http://www.alwatannews.net/archive/index.php?m=newsDetail&newsID=54298&section=11&issueDate=2010-01-14

المسلمي يافع
2010-01-15, 02:05 PM
خواطر الجمعة الرياضية الخيارات كثيرة ومطروحة لمشاركة منتخبنا في خليجي (20) باليمن http://www.aaknews.com/source/11620/images/sp1.jpg
كتب: سلمان الحايكي تصغير الخط (**********:void(0);)
نؤيد الرأي الذي طرحه الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة عن أن تأمين أمن وسلامة المواطنين البحرينيين تظل من أولويات الاهتمام على مختلف المستويات بما فيها المشاركات الرياضية، هذا الرأي جدير بالأخذ به ودراسته خاصة في ظل التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية خاصة والخليجية عامة وقبل انطلاق بطولة خليجي (20) المقرر لها أن تقام في اليمن.
إن الأخبار الأخيرة القادمة من اليمن وآخرها خبر اختطاف حافلة ركاب تقل لاعبي كرة القدم بنادي حسان تجعل الوضع يبدو غير مستقر ويتطلب أن نحسب حسابنا كثيراً ومن ضمن هذه الحسابات أن نستعد نحن لنكون الدولة البديلة التي تستقبل خليجي (20) فالدور علينا ويجب ألا نفرط في الفرصة فقد يكون هذا المنتخب المستهلك بفتح اللاّم يعود قبل أن يقرر معظم أفراده اعتزال اللعب ويضرب بقوة ليفوز بأول لقب خليجي منذ عام 1970،. هل الوقت المتبقي لنا يمكننا أن ننظم البطولة ونحن لا نمتلك الملاعب الجاهزة ولا نمتلك أيضاً الملاعب الخاصة بالتدريبات؟
ملعب البحرين الوطني هو الملعب اليتيم حالياً واستضاف بطولتين خليجيتين من قبل بعد أن استضاف ملعب مدينة عيسى الرياضي بطولة الخليج الأولى وأعتقد أن المنتخبات الخليجية تعرف أسرار هذا الملعب التاريخي ولا تجهل حتى عشبه وأرضيته ولهم معه ذكريات طويلة وحافلة، علينا أن نأخذ كلام الشيخ فواز مأخذ الجد.. ويجب أن يكون هناك تعاون وجسر اتصالات بين المؤسسات الرياضية المحلية والمسئولين عن الكرة اليمنية وعلى أعلى المستويات لترتيب الأوضاع وإصدار قرار نهائي بترشيح بلادنا لتنظيم البطولة حتى لا يداهمنا الوقت ونعجز عن تقديم الاستضافة المطلوبة التي اشتهرنا بها منذ سنين.
انتقالات وإعارات بدرهيمات
ما يحدث اليوم شيء يثير الخجل ويبعث على زرع الأوهام في عقول اللاعبين الشباب بأنهم صاروا محترفين وبجرة قلم، هذه الانتقالات ستجعل اللاعب الشاب عرضة لأن يطير من على الأرض ويشعر نفسه بأنه كاكا وكريستيانو رونالدو وتشابي حتى أنه لو كان طالباً سيمشي في المدرسة ويريد من مديرها أن يضرب له تحية الصباح في الدخول وتحية المساء في الخروج والسبب أنديتنا التي تزرع فساد الاحتراف في العقول قبل أن تنضج الفكرة وتكون الأرض خصبة للزراعة وانتظار الثمر.
نحن في الصحافة الرياضية نقرأ كل يوم عن خبر أو أكثر.. الرفاع يتعاقد والمحرق يتعاقد والأهلي يبيع أو يُعير والمالكية يدخل المسرح والبسيتين والمنامة والشباب وكلهم يمثلون الوضع المتهالك لكرة القدم المحلية، المثير للعجب تدخل أولياء أمور اللاعبين في المسائل الرياضية وكأنهم يثيرون ولدهم على ناديه الذي صنعه وأوصله الى ما هو عليه في حين لم يبذل الوالد أي جهد رياضي أو تعليمي فالدينار والدريهمات تخلع القلوب وتجمد العقول.
في الجانب الآخر وهو المهم أن الأندية في أوروبا خاصة في اسبانيا يتنافس ريال مدريد وبرشلونة على شراء اللاعبين من خارج البلاد في حين أن أنديتنا العتيدة تشتري اللاعبين أو تستعيرهم من الأندية المحلية والأعجب جداً جداً أن النادي الأهلي يبيع ويعير أبرز لاعبيه لأبرز خصمين من خصومه هما الرفاع والمحرق ويظل هو متفرجا، أي أنه يذبح نفسه بسكينه من دون أن يعبأ بالمستقبل!
الحقيقة أن اللاعب المحلي يصبح اليوم لعبة في يد الأندية وسوف يبدأ أولياء الأمور تحركاتهم من الآن لتوقيع العقود المالية كوكلاء عن أولادهم ولن يلعب الشبل والناشئ والشاب ببلاش ابتداء من الموسم القادم وستحتاج الأندية الى موازنات أكبر لأنها ستدفع رواتباً والنادي الذي لا يستطيع أن يدفع عليه أن يتسول أو يغلق أبواب النادي وسترون بأنفسكم أين ستصل بنا مهازل الاحتراف المغشوش والسبب أنتم!!
صانع النجوم
حقيقة هو الأبرز والأفضل على مستوى العالم في كرة القدم الحديثة، اللاعب الاسباني تشافي هو صانع النجوم في برشلونة وليس العكس لأنه يلعب في خط الوسط ويصنع الهجمات ويمرر التمريرات ويقول للمهاجمين أصيبوا المرمى بالأهداف والفضل يعود إلى قدمه.
لاحظوا كم يبذل من الجهد والعرق والتعب..؟ ولاحظوا كم تمريرة منه ناجحة يتمكن منها إبراهيموفيتش وتييري هينري وميسي في إصابة الهدف؟ لولاه ما تصدر برشلونة القائمة في ترتيب الدوري الإسباني الجميل ولولاه ما عرف الناس هؤلاء المهاجمين، هذا اللاعب لا تسمعه في الملعب يتكلم أو يعترض بل تتكلم عنه تمريراته وبالتالي يكون ملك نصف الملعب ويستحق الفوز بلقب أحسن لاعب في العالم وليس أحسن صانع لعب فقط .
خواطر ومخاطر
* لجنة الاستئناف باتحاد الكرة تدرس اليوم تقارير جديدة وتستمع إلى شهود من نفس النادي المتضرر من قرار الحكم عدنان السيد محمد الذي أقرته لجنة الانضباط من قبل.. وبناء على طلب الاستئناف المقدم من نادي الرفاع تدور اسطوانة الاستئناف من جديد وهذه المرة الشهود من نفس النادي.. فماذا نتوقع أن يقول شهود النادي غير إدانة الحكم.. وهذا يعني خطأ قرار الإيقاف الذي صدر من قبل لجنة الانضباط.. فبأي قانون تعملون يا سادة وهل يجوز أن يكون القاضي هو الحكم؟
* خسر فريق سلة النويدرات مباراة كانت في يده عندما تقدم أمام الأهلي ولم يبق من المباراة سوى ثوانٍ والكرة في حوزة الأهلي وتستأنف برمية جانبية فما كان من لاعبي النويدرات إلاّ اللعب بطريقة دفاع المنطقة ويفترض أن يلعب الفريق ضاغطاً أو رجلا لرجل حتى يستهلك الثواني لكن الأهلي وبثلاثية أصابوا التعادل وفي الوقت الإضافي فازوا.. ماذا يقول مدرب النويدرات؟

المسلمي يافع
2010-01-15, 02:17 PM
http://www.aaknews.com/ShowArticle.aspx?X=7A5470547554715476547C6475547E6 47764287A717C7174717A717YOLO7121715872527552745221 7278747372737YOLO7373737373287A5470547554715476547 C6475547E647764

سيف العدل
2010-01-15, 02:32 PM
نتمنا من الاخوه البحرينيين ان يصمتو هذا الايام لعل بعض المشاريع تنجز في الجنوب المظلوم والمطحون ...
في الوقت الذي نطالبهم بان يحضرون انفسهم لاقامة خليجي عشرين على ارضهم ...
ابو ابداع

الحوثري
2010-01-15, 04:28 PM
المشاريع على قدم وساق في محافظة عدن

نتمنى انجازها وبعدها لكل حادث حديث