المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطة و اللقاء المشترك و اختطاف الحراك السلمي الجنوبي


الزامكي
2010-01-10, 11:12 AM
اخوتي ابناء الجنوب
توحدوا و لاتعطون فرصه لقوى الحوار الوطني (الاشتراكي و اللقاء المشترك و السلطة) يتسلل بينكم و يختطف حركنا السلمي؟ اليكم هذا الخبر الاتي:
بينما نفى ذلك عكوش ..

سياسيون للجزيرة نت : حركة التصحيح الجنوبية جزء من السلطة التي تسعى إلى إبعاد "القوى المناضلة" من أجل نيل الحقوق المشروعة

http://www.gulfofaden.net/uploads/articles/3koosh-20100110-080852.jpg
خليج عدن - الجزيرة نت -

أثار إعلان حركة التصحيح الجنوبية تبادل الاتهامات بين مؤسسي الحركة وقيادات ما يسمى بفصائل الحراك الجنوبية الذين اعتبروا الحركة مجرد ديكور يخدم النظام القائم ويفتت وحدة الصف الجنوبي بينما دافعت اللجنة التحضيرية للحركة عن موقفها بحجة أن مئات الآلاف من أبناء الجنوب لا يزالون خارج الحراك ويؤيدون بقاء الوحدة.

واتهم عضو هيئة الحراك بمحافظة أبين ناصر الفضلي مؤسس الحركة محمد سالم عكوش بالتخلي عن مبادئ الحراك الجنوبي والتخبط بين الانضمام لفصائله تارة والارتماء في أحضان السلطة تارة أخرى.

وأكد الفضلي في حديث للجزيرة نت أن حركة التصحيح ولدت ميتة ووصفها بحركة الإفساد موضحا أنها لا تعني الشعب الجنوبي -الذي يسعى لاستعادة دولته– في شيء.

اتهامات بتلقي الأموال
ويعتقد عضو هيئة الحراك بمحافظة شبوة ناصر بن عديو أن حركة التصحيح الجنوبية تهدف إلى تمزيق وحدة شعب الجنوب متهما القائمين عليها بتلقي الأموال من النظام.

وقال بن عديو للجزيرة نت إن من يعتقد أنه بالإمكان تصحيح الأخطاء التي ارتكبت بحق شعب الجنوب تحت سقف الوحدة هم واهمون، مشيرا إلى أن الحزب الاشتراكي اليمني وأحزاب اللقاء المشترك تقف وراء تأسيس هذه الحركة.

ويتوقع الكاتب الصحفي والمحلل السياسي حمدي الشرجبي أن لا تحظى الحركة بأي تأييد في الشارع الجنوبي كونها لا تمس المشاكل الحقيقية التي يعاني منها أبناء الجنوب.

وقال الشرجبي للجزيرة نت إن الحركة جزء من السلطة التي تسعى إلى إبعاد "القوى المناضلة" من أجل نيل الحقوق المشروعة وتتويه الجماهير عن مطالبها، مؤكدا على عودة الوحدة إلى مسارها الحقيقي عام 1990 وإزالة آثار معارك عام 1994.

وكانت العاصمة اليمنية صنعاء قد شهدت الأسبوع الماضي تأسيس اللجنة التحضيرية لحركة التصحيح الجنوبية الوحدوية برئاسة محمد سالم عكوش.


وذكر بيان صادر عن اللجنة التحضيرية أن حركة التصحيح الجنوبية هي حركة سلمية جماهيرية اجتماعية سياسية غير حزبية ستعمل وفق استكمال التشاور مع الحراك السلمي الجنوبي ومعارضة الخارج من أجل إقناعهم بتأسيس هذه الحركة التصحيحية واعتبارها قاسماً مشتركاً لكل أبناء الجنوب وإعلان قبول التفاوض في إطار الوحدة اليمنية.

كما أكد البيان على أنه في حال عدم موافقة فصائل الحراك على الحركة فإن خطوات التأسيس ستمضي قدما مع بقية أبناء الجنوب -الذين لا يزال الآلاف منهم خارج الحراك- من أجل العمل التوافقي وتوحيد المواقف تجاه القضية الجنوبية وأهدافها السياسية ومطالبها المشروعة أرضا وشبعا وثروة وسيادة.

نفي
لكن مؤسس الحركة محمد سالم عكوش نفى ارتهان حركة التصحيح الجنوبية للنظام الرسمي وتلقيه شخصيا أي أموال.

وقال للجزيرة نت "هدفنا المحافظة على الوحدة اليمنية أرضا وإنسانا والحصول على حقوقنا كجنوبيين كاملة دون نقصان.

وأضاف "نحن نعترف بوجود مظالم ارتكبت بحق الجنوبيين لكن بعض الادعاءات تحريضية صنعتها أحزاب المعارضة".

وأكد عكوش على أن الحوار الجاد بين جميع الأطراف هو الحل الوحيد لجميع مشاكل اليمن وليس المدفعية والقنبلة التي ستؤدي إلى صوملة اليمن وهو ما تؤمن به حركة التصحيح الجنوبية.

@نسل الهلالي@
2010-01-10, 11:50 AM
عزيزي الدكتور الزامكي صباح الخير

للاسف هناك من يتقمص الثوب الجنوبي

لهدف غير جنوبي حذرنا ونحذر من ذالك

لكن ما العمل وما هوا المخرج ارجو ان

تطرح رؤيتك

الزامكي
2010-01-10, 01:20 PM
تابعوا الاعلام العربي....
_____________________
عصيان مدني جنوب اليمن وصالح يدعو إلى الحوار الوطني

http://www.moheet.com/image/67/225-300/678304.jpgمظاهرات سابقة في جنوب اليمن تدعو إلى الانفصالصنعاء : يسود شلل تام بعض مدن الجنوب اليمني صباح اليوم الأحد بعد دعوة ما يسمى بـ"الحراك الجنوبي" إلى تنظيم عصيان مدني شامل في محاولة لاجبار النظام الحاكم بأخذ مطالبهم بالانفصال في الحسبان، فيما اتهم الرئيس على عبدالله صالح بعض المغتربين في دول مجلس التعاون الخليجي الذين يعيشون في تلك الدول بدعم الحراك بالمال.
وأفاد شهود عيان بأن مدينة الضالع و لحج شهدت اغلاق للمحال التجارية والمدارس ، فيما امتنع موظفون عن الذهاب إلى أعمالهم ، بينما قلت حدة العصيان في مدن عدن وشبوه وأبين حيث لم تكن هناك استجابة إيجابية لدعوة العصيان.

ويستمر العصيان المدني مدة ست ساعات من الساعة السادسة صباحا حتى الـ12 ظهرا ، لجميع المرافق العامة والخاصة والمحلات التجارية ووسائل النقل كافة باستثناء الطوارئ بالمستشفيات ، في محاولة لاجبار النظام الحاكم بأخذ مطالبهم بالانفصال.
وطالبت القوى الجنوبية بمشاركة كل أبناء الجنوب للإسهام الفاعل في إنجاح الإضراب حتى يحقق "للشعب الجنوبي هدفه المنشود في الاستقلال".
نضال سلمي
من جهته قال صلاح الشنفرة نائب رئيس مجلس الحراك: "إن الدعوة للعصيان المدني في المحافظات الست الجنوبية تأتي نوعا من أنواع النضال السلمي".
وأضاف الشنفرة وهو برلماني عن الحزب الاشتراكي المعارض "أن أبناء المحافظات الجنوبية ستستجيب لتلك الدعوة"، مؤكدا أن مجلس الثورة السلمية هو من يحرك الجنوب.
تحذير حكومي
وحذرت الحكومة اليمنية المواطنين من الاستجابة لهذا العصيان ، مشيرة إلى أن هذه الفئة التي أطلقت الدعوة ستعامل بمنتهى القوة لأنها تخالف القانون.
ونقلت قناة "العربية" الاخبارية عن مصدر حكومي -طلب عدم الكشف عن اسمه- قوله: "إن هذه القوة تسعى إلى استغلال الوضع الراهن في البلاد من مواجهة للإرهاب وحرب على المتمردين الحوثيين لتنفيذ مطالب غير شرعية"، مشددا على أن الحكومة اليمنية ستتعامل مع مثل هذه الحركات الانفصالية بمنتهى الحزم .ولقت تلك الدعوة استجابة كبيرة من مواطنين الجنوب في محافظة أبين وغيرها من المحافظات.
وقالت تقارير إخبارية إن مسئولي المحافظات الجنوبية توعدوا من يشارك بالعصيان بخصم مبلغ عشرة آلاف ريال "50 دولارا أمريكيا من رواتبهم ، في حين أن متوسط الأجور لا تزيد عن 300 دولار للموظف".
وكان أنصار طارق الفضلي أحد قيادات الحراك الجنوبي وعضو سابق بتنظيم "القاعدة" نفذوا الشهر الماضي عصيانا مدنيا بمحافظة أبين جنوبي اليمن.وزادت الدعوات لانفصال جنوب اليمن عن شماله بعد إعلان علي سالم البيض نائب الرئيس السابق في مايو/آيار الماضي ضرورة إجراء استفتاء على الاستقلال تحت إشراف الأمم المتحدة.
ويشهد الجنوب اضطرابات منذ اشهر على خلفية مطالب سياسية واجتماعية في حين يرى قسم من سكانه انهم يتعرضون للتمييز من قبل الشمال وانهم لا يحصلون على مساعدات كافية للتنمية.
وأطلقت دعوات لانفصال جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة قبل 1990، خلال التظاهرات التي نظمتها الحركة الاحتجاجية في الجنوب والتي شهد بعضها مواجهات دامية اسفرت عن مقتل العشرات.

دعم خليجي
واتهم الرئيس اليمني على عبدالله صالح بعض المغتربين في دول مجلس التعاون الخليجي الذين يعيشون في تلك الدول بدعم الحراك بالمال ، قائلا" "بعض المغتربين في دول مجلس التعاون الخليجي الذين يعيشون في تلك الدول بدعم الحراك بالمال"، مضيفا ان الأنظمة" بريئة" في دول مجلس التعاون من هذه التبرعات.

نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية " سبأ" عن صالح قوله:هناك تواصل بيننا وبين الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون لتعقب مثل هذه التبرعات وكذلك مغتربين في الولايات المتحدة الأمريكية ومغتربين في لندن وفي بريطانيا بشكل عام ".
ووصف صالح المنخرطين في الحراك الجنوبي بأنهم " مجموعة فقدت مصالحها بعد الوحدة، وفقدت مصالحها أيضا بعد حرب صيف 1994، جاءت قوى سياسية من أبناء المحافظات الجنوبية، والشرقية حلت محلهم وهم يعتبرون أنفسهم أوصياء على المحافظات الجنوبية والشرقية".
الحوار الوطني
جدد الرئيس اليمني على عبد الله صالح الدعوة إلى حوار وطني يشمل كل القوى بمن فيهم المتمردين الحوثيين وتنظيم القاعدة إذا القوا السلاح.
وقال "بإمكان حتى الحوثيين وأعضاء تنظيم القاعدة أن يشاركوا في الحوار إذا تركوا أسلحتهم، وتخلوا عن العنف والإرهاب وعادوا إلى جادة الصواب ".
واستطرد بالقول "في حالة لم يمتثلوا للحوار سنتعقبهم بقدر ما نستطيع لان هؤلاء خطر ليس على اليمن بل خطر على الأمن والسلم الدولي خاصة تنظيم القاعدة".
وأشار إلى انه دعا "كل أطياف العمل السياسي، وأحزاب المعارضة والسلطة إلى حوار جاد ومسؤول دون اللجوء إلى العنف والقوة، ودون إقلاق السكينة العامة، باعتبار الحوار هو أفضل وسيلة لمعالجة القضايا".
وقال صالح ان بلاده "تواجه تحديات عدّة في الوقت الراهن، منها تنظيم القاعدة، والحوثييين في صعدة، والحراك أصحاب الدعوة للانفصال، والوضع الاقتصادي".
وأضاف" نحن في صعدة وضعنا ممتاز جداً، وقواتنا تحقق انتصارات جيّدة، و بالنسبة لمطاردة ومتابعة القاعدة أيضا وحداتنا الأمنية وقواتنا الجويّة تحقق انتصارات جيّدة ضد القاعدة في كل من أبين وشبوة ومحافظة صنعاء".

ابو مقرم
2010-01-10, 03:13 PM
لله درك يادكتور زامكي استمر جزاك الله خير عن شعب الجنوب في ايضاح حقايق مايخطط له من نضام صنعاء واعوانه من ضعفاء النفوس الذين يشترون باابخس الاثمان

أفق الضالع
2010-01-10, 04:32 PM
يا دامي العينين والكفين إن الليل زائل
لا غرفة التعذيب باقيةً ولا زرد السلاسل
نيرون مات ولم تمت روما بعينيها تقاتل
وسنبلةً تموت ستملأ الأرض سنابل

الزامكي
2010-01-10, 11:22 PM
عزيزي الدكتور الزامكي صباح الخير

للاسف هناك من يتقمص الثوب الجنوبي

لهدف غير جنوبي حذرنا ونحذر من ذالك

لكن ما العمل وما هوا المخرج ارجو ان

تطرح رؤيتك

________________________
اخي نسل الهلالي حياك الله
سياتي يوم نطرح النقاط على الحروف و لكن مشروع الحزب و اللقاء المشترك سينكسر امام حركة الشارع الجنوبي و ستنكشف لكم وجوه خفيه؟ لكم تحياتي