المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جــــــــــــــــــديــد عشَــــــــاق المنصـــــــــــــــــــات


أفق الضالع
2010-01-09, 02:51 AM
بيان مشترك صادر عن المجلس الوطني وهيئة الاستقلال واتحاد شباب الجنوب وتاج بمحافظة لحج يدعوا الى مهرجان 13 يناير ( التصالح والتسامح ) في رفادن الثورة - منصة الشهداء
السياسي برس / 08 يناير 2010
http://siyasapress.net//images/bottom_gradient.gif


بسم الله الرحمن الرحيم





ان الاوضاع الاستثنائيه التي يعيشها الجنوب العربي المحتل والهجمه البربريه الوحشيه واللاخلاقيه التي يشنها الاحتلال اليمني اليوم على كل الجنوب وماجرى من ممارسات همجيه وحشيه ضد الامنيين في عاصمة الجنوب المحتل عدن والهجوم العسكري على مبنى صحيفة الايام العدنية واسر رئيس تحريرها واولاده وقتل الابرياء واهانة ابناء الجنوب وعدن في هذه المره بهذه الطريقه الوحشيه تنم عن مخططات همجيه حاقده ضد ابناء الجنوب عامه تنوي سلطات الاحتلال تنفيذها في الايام القادمه ضد شعبنا في كل الجنوب

اننا في المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب

الهيئة الوطنية للاستقلال

اتحاد شباب الجنوب

التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج

في محافظة لحج واستشعارا بالمسؤليه الوطنيه الملقاه على عاتقها لمواصلة النضال السلمي حتى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب وايمانا بتجسيد التصالح والتسامح ونقله الى التعاضد والتعاون وبلورة تلك القيم الى كل ارجاء الجنوب فاننا

ندعي الى اقامة مهرجانا جماهيريا حاشدا باسم المكونات الانفه الذكر في ردفان الثورة –منصة الشهداء- وفاءا منا لشهداء الجنوب وحركته السلميه المباركه لتحرير الجنوب واستقلاله واستعادة دولته وذلك في 13من يناير 2010م نقيم فيها القيم الحقيقيه التي لابد من ارساءها وتجسيدها وممارستها فعليا لتكون صمام امان حركتنا السلميه الجنوبيه المظفره

اننا نهيب باعضاءنا ومناصرينا وجماهير شعبنا الجنوبي البطل الى الحشد الى ردفان الثورة من كل ارجاء المحافظة والمحافظات المجاوره



صادر عن

المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب

الهيئه الوطنيه للاستقلال

اتحاد شباب الجنوب
التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج
محافظه لحج

أفق الضالع
2010-01-09, 02:55 AM
أسمعوا ماذا قال عنهم الكاتب والناشط السياسي الكبير / فاروق ناصر علي تحت عنوان (الوشاة والثورة)

«البحر موعدنا وشاطئنا العواصف
جازف فقد بعد القريب
ومات من ترجوه واشتد المخالف
لن يرحم الموج الجبان
ولن ينال الأمن خائف
القلب تسكنه المواويل الحزينة
والمدائن للصيارف
خلت الأماكن للقطيعة
من تعادي او تخالف؟!
جازف ولا تأمن لهذا الليل ان يمضي
ولا ان يصلح الأشياء تالف
هذا طريق البحر لايفضي لغير البحر
والمجهول قد يخفى لعارف
جازف.. فإن سدت جميع طرائف الدنيا
أمامك فاقتحمها لا تقف
كي لا تموت وأنت واقف»
الشاعر المصري: محمد إبراهيم أبوستة
مدخل مُر لابد منه
*كان (جيفارا) بعيداً عن رذائل الفساد والمحسوبية التي كانت تُميز زعماء أمريكا اللاتينية فارضاً صورته كقائد زاهد، صارم مع نفسه كما مع الآخرين والنوادر لا تحصى في هذا الباب: كان يلغي الإضافات التي تستفيد منها عائلته بخصوص القوت وكان المرض (الربو) هو ما يبرر به جهازاً سكنه المؤقت على شاطىء البحر والذي لا يسمح به أجره.. لقد أدرك (جيفارا) سريعاً ضرورة النضال ضد الامتيازات حيث يعتبر انه على المشروع الثوري أن يخلق قائداً تطابق أقواله أفعاله أي أن يخلق قائداً خالياً من كل رذائل الفساد والارتشاء.
*من هنا تزهده الشخصي الذي كان بمثابة أسطورة.. حتى إن كل مقولاته وشعاراته أصبحت نبراساً يتبعه المناضلين لمقاومة الواقع المرير.. مئات من الزعماء والمناضلون الذين خاضوا نضالا عنيداً مع الإمبريالية والاستغلال مروا يوماً على خطى (جيفارا) وأفكاره ونضالا ته.. ونأتي الآن إلى لب المدخل: هل يفهم (البعض) ممن يدعون أنهم من قيادات الحراك الجنوبي أو بالأصح من قيادات الثورة الجنوبية في الداخل والخارج إن ازدياد صورهم في الصحف وتصريحاتهم المتوالية وكذا الحركات المثقنة فوق المنصات مع الميكرفونات لن يخلق كل هذا منهم مناضلاً جسوراً صلباً زاهداً لا يتطلع إلى الكراسي والمناصب ولا يبحث عن أكل السحت من الداخل والخارج ولا يتحول بين عشية وضحاها إلى (واشي أجير) لأن سرطان الثورة الجنوبية اليوم هو تفشي الوشاة، وهو الأمر الذي جاء به حب الظهور أو اللهث وراء المطامع الخاصة بحيث تحول البعض من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين.
*ولن ينجلي كل هذا العبث الدامس إلا بوحدة الصف والكلمة والبعد عن التطلعات الشخصية غير المشروعة والحذر كل الحذر من الانزلاق إلى صفوف الوشاة بقصد أو غير قصد... فتمهلي ياقافلة اللهث والبصمات تمهلي لآن المراحل طويلة ووجه الليل عابس ووجه الفجر حالك ودامس.. وبوحدة الصفوف سنضمن صمام أمان الثورة أما التسلق وحب الظهور واللهث وراء المكاسب فهي الخنجر المسموم الموجه إلى ظهر الثورة الجنوبية!!
«يا شباب الجنوب الأوفياء
يا رجال.. الحذر والإنتباه
نتجه نحو تحرير الوطن
وارفضوا غير هذا الاتجاه
وابلغوا كل قادات الجنوب
أن من باع مجده ما اشتراه
كل حزبي يحدد موقفه
يخرجوا من مربع الإشتباه
ياالذي عادكم بالمشترك
عارفين المغطى في غطاه
ارجعوا للجنوب الثائرة
واعرفوا ان لكم هيبه وجاه
قبل ان تخسروا جمهوركم
كم يصقع البرد
من ضيع دفاه))
أبو لحمدي السليماني -باللهجة اليافعية-
الدخول إلى جوهر المقال
*في كل ثورة أو حراك شعبي ثائر تبرز بعض القضايا الشاذة التي تستدعي إعادة تأملها والخروج بالحلول اللازمة لجزها من جذورها دون رحمة.. لأنها تجهض الآمال وتعرقل المسير وفي هذا الصدد استرعى انتباهنا منذ فترة لا باس بها أمور غامضة تطفو على مسرح الأحداث.. لذا أضع التساؤل التالي الذي سيبين ما سبق ذكره:
*لماذا كلما اقتربت مكونات الحراك السياسية من بعضها وأخذ العقل والمنطق يتصدران الطاولة تبرز تلك الوجوه الخاصة (بالتشنجات) لإبطال توحيد المكونات؟! لاحظنا هذا الفعل المزري مرات عديدة طيلة سنوات الحراك.. وأصحاب هذه التشنجات المدروسة و المدعومة هم نفس الوجوه التي ترفض الاعتراف بأن (الجنوب) أعز وأغلى من كل حواشيهم ومن الذين يوعزون إليهم بالقيام بهذا العمل الذي يندرج ضمن باب (الخيانة).
*ولو تأملنا جيدا للمعتقلين في السجون السحيقة لوجدنا معظم المكبلين في السجون من رموز الحراك الذين ينادون بتوحيد مكونات الحراك السياسية المتعددة.. وهو الأمر الذي ترفض تواجده سلطة الإحتلال بل ويزيد عليها في رفضه (اللوبي) الخاص بالاتباع... ويبقى التساؤل المحير: لماذا دخل هؤلاء السجون كإنتقاء هل لذكاء الأجهزة الأمنية أم استناداً لتقارير الوشاة الذين اختلفوا معهم؟! هذا ما ستظهره لنا الأحداث يوماً من الأيام!!
*اعرف جيداً بعض قادة الحراك او الثورة السلمية الجنوبية الذين حاولوا إلحاق الشباب ضمن إطارهم السياسي خاصة وان الشباب هم في الأساس العمود الفقري للثورة، وكانت رغبة ذلك البعض من القيادات والاستفادة من هذا الجيل العملاق أو إذا لم يتمكنوا من الاستفادة منهم يخترقونهم عبر (تفريخ) مكونات شبابية أخرى بهدف عدم توحدهم في مكون واحد، وهو الهدف الذي سعت إليه تلك القيادات.. وعندما عرف الشباب هدف هؤلاء ابتعدوا عنهم وتوحدوا في إطار واحد (إتحاد الشباب وطلاب الجنوب) في 12ديسمبر2009م... وإذا بنا نسمع بأن معظم قيادات الشباب قد تم اعتقالهم يوم 26ديسمبر2009م في سجن الأمن السياسي في (فتح) فهل كان الاعتقال نتيجة يقظة الأجهزة الأمنية ودقة تحركها أم استناداً لتقارير الوشاة؟! هذا ما ستكشفه لنا مسيرة الأحداث ذات يوم.
*من المؤسف القول أن مسيرة الحراك الجنوبي أو الثورة الجنوبية السلمية تسير بشكل مكشوف سواء من خلال جانبها التنظيمي أو أجندتها الأمر الذي جعل الكثير من أعمالها مرتجلة وعشوائية لا تتميز بالدقة ولا الحيطة والحذر وكأن النضال السلمي لا يتطلب التنظيم والدقة في ترتيب الأمور كما تفكر بعض القيادات المتأرجحة لان العشوائية تؤدي إلى الخلل والتضارب والسقوط والضياع وهذا ما يسعى إليه الاحتلال وأعوانه وخاصة (الوشاة) وما أكثرهم وتنوع أشكالهم.
قبل الخاتمة بخطوة
*على قيادات الثورة السلمية في الجنوب المحتل أن تتعلم من تاريخ الشعوب المقهورة بل عليهم أن تعود إلى تاريخ الجنوب ومسيرة النضال الذي خاضها شعب الجنوب الثائر التواق دوماً للحرية.. تعلموا يا ساده يا كرام الحروف الأولى من مسيرة البركان... أن «الطليعة الثورية والشباب)) هما (التنظيم) الذي تتطلبهما الثورة للقيام بمهامها، وذلك لتوافر القدرة على البذل والعطاء وتقديم الجهد والتضحية داخلهما... ومن خلال هذا (التنظيم الموحد) القادر على تحقيق تحويل الأفكار والمبادرات والفعاليات الى واقع ملموس يتحقق النجاح لأي هدف ثوري.. وبشكل أكثر وضوحاً وصراحة أقول أن الأفكار مهما كانت عظيمة ورائعة تفقد كل فعالياتها بعد الوثبة الأولى أو القفزة الأولى إذا كانت بدون (تنظيم موحد) وهكذا يستمر السقوط من خلال الروتين ودوامة التأرجح ما بين العمل الروتيني والرغبات التوفيقية وينتهي الأمر بالثورة إلى أن تصبح مجرد ذكرى لا أقل ولا أكثر.. ويظل مسرح الأحداث بيد الاحتلال والوشاة.. والوشاة اليوم يعيشون داخل الحراك الجنوبي وبين أحشائه بل نرى البعض منهم والرافض لوحدة الصف والفكر يتقدم الصفوف ويعتلي فوق المنصات.
*ولا ننسى أن تاريخ الشعوب المناضلة قد بين لنا أن أكبر الوشاة يلمعهم الاحتلال دائماً عبر اعتقالهم مرات ومرات حتى يحصلوا على شهادة الثورة من بوابة استغفال النيام.... يا قادة ويا سادة أفيقوا أفيقوا، أفيقوا... وتعلموا من الحاضر والماضي كي تملكوا المستقبل المُشرق... ولا تنسوا الواشي الأجير والمنافق الحقير!!
الخاتمة
«أهل الوشايه ياضعيفين النفوس
بعتوا ضمائركم على شان الريال
إن الكرامة والشرف ليست فلوس
وإن الوطن غالي وأكبر رأسمال
جرت وشايتكم صليبين الرؤوس
وكم من أحمر عين رهن الإعتقال
لكن سهالة طالما بالحب سوس
قد كل شي يصفى ومن كال استكال
مرارة الأيام ذقناها كؤوس
باتجرعوها ياذيول الإحتلال
بعد الليالي المظلمة تطلع شموس
تكشفكم الأيام مهما الليل طال
الوقت دائر والزمن كله دروس
أسرع بنا ياليل واشهد ياهلال
هيهات ياللي شغلك الشاغل دسوس
أحسب حسابك بايقع كشف الجلال
أترك طريق إبليس واسلوب البسوس
ذي من وراء فعلها راحت رجال»
عبادي الصهيبي (باللهجة اليافعية)

فحمان
2010-01-09, 03:00 AM
لاحولى ولاقوة الى بالله
الله يصلحهم

علي المفلحي
2010-01-09, 03:01 AM
من يخدم هذأ ايه الجنوبيون
نختلف في كل شي الأا
الفعاليات يجب ان تتوحد من اجل الجنوب ومعروف ان 13يناير فعاليه في زنجبار لماذا هذا التناقض الذي لايخدم الا السلطه
اللهم انصر من نصر الجنوب
واخذل من خذل الجنوب

أفق الضالع
2010-01-09, 03:09 AM
واأسفاااااااااااااة من يوقف هذا التعدد وهذه الديمقراطية المزعومة التي ستهلك نظالنا؟ من يوقف هذا العبث؟ لماذا أناس تتفق وأناس تشطح ؟لماذا كل هذا العبث فالذئب يأكل من الغنم الشاردة فكل هذا من أجل الظهور وتمثيل الهيئات الوهمية تحت عنوان التعدد والتنوع . لا حول ولا قوة الا بالله ما أكثر الأوصياء على هذا الوطن الضايع .. يمكن نظام الزيود برئاسة علي عفَاش أفضل من هذا التمزق

كاتب رأي
2010-01-09, 03:11 AM
عجيب عجيب
هذه الاربعة المكونات عشاق منصات يا ضالعي ؟

النضال
2010-01-09, 03:13 AM
من يخدم هذأ ايه الجنوبيون
نختلف في كل شي الأا
الفعاليات يجب ان تتوحد من اجل الجنوب ومعروف ان 13يناير فعاليه في زنجبار لماذا هذا التناقض الذي لايخدم الا السلطه
اللهم انصر من نصر الجنوب
واخذل من خذل الجنوب

حياك الله اخي علي المفلحي

من يريد الاحتفال بردفان على شان ذكرى الشهداء لان 13 يناير كانت في ردفان وليس في ابين

ولكن الا حد الان الخبر ليس اكيد

ولكن الاكيد والمؤكد هوا اقامه مهرجان تصالح وتسامح في ابين باجماع الاكثريه وباجماع المخلصين

من كافه ابناء الجنوب وليس من قياده الثوره فقط بل من كافه ابناء الجنوب

شيخ الطيور
2010-01-09, 03:21 AM
الاخ افق
كيف عرفت واستنجدت ان مقال المناضل فارق يقصد به هذه الاربع المكونات
تحياتي

الرادع
2010-01-09, 03:21 AM
عشاق منصات قليله في حقهم إن تأكد هذا الكلام يا كاتبألراي 0

كاتب رأي
2010-01-09, 03:25 AM
الرادع ماهو السبب ؟

عثمان الزهر
2010-01-09, 03:33 AM
ليس لنا علم بذلك .. وعلى ادارة المنتدى التواصل بالمعنيين بالمكونات المذكورة لتحقق من صحة الخبر!

همام شبوه
2010-01-09, 05:29 AM
هيهات هيهات ياشعب الجنوب مكوناتك بتذوقك المر ايشمن مكونات وهي لازالت تحت صيطرت الحتلال ايشمن مكونات وهي مسوت غير البيانات شي معكم لنا او الابيانات

انا ضالعي
2010-01-09, 06:13 AM
فـــوضـة
فــوضــة
يــاجــنــوب .

الصادقين
2010-01-09, 06:51 AM
ياجماعه مافي مشكله مهرجان سوف يقام في الضالع ولايمنع ان تقوم مهرجانات بجميع الجنوب بهذا اليوم لدتخليدا لشهدا ولكن التمثيل من الجانبين ضروري

مهلهل جحاف
2010-01-09, 07:59 AM
والله بيني وبينكم ما عاد نعرف من صاحب الحق ومن صاحب الباطل

الوليدي
2010-01-09, 08:13 AM
اعتصام طلابي مفتوح بكليات جامعة عدن
الشنفره يدعو لعصيان مدني ويصف قناة عدن الحرة بالمشبوهة والدخيلة..ومهرجان للحراك بردفان
السبت 09 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس- خاص: هاجم النائب البرلماني عن الاشتراكي صلاح الشنفرة قناة عدن الحرة التابعة للحراك الجنوبي والتي تبث برامجها من الخارج، واصفا إياها بالقناة المشبوهة، ومتهما إياها بخدمة أجندة دخيلة لاتخدم الحراك الجنوبي وقضية الجنوبيين ومطالبهم المشروعة" وفي حين أدانت عددا من فصائل الحراك ماتعرضت له الأيام، داعية إلى المشاركة في مهرجان تعتزم إقامته في 13 يناير بردفان لتجسيد روح التسامح والتصالح ، فيما دعا الشنفرة من جانبه وعبر (مأرب برس) كل أبناء المحافظات الجنوبية وأتباع الحراك إلى الإستجابة للدعوة التي أطلقها اليوم مابات يعرف بمجلس قيادة الثورة السلمية والذي يعد النائب الأول فيه- إلى تنفيذ عصيان مدني -بعد غد الأحد- في مختلف مدن ومناطق المحافظات الجنوبية تضامنا مع المعتقلين وصحيفة الأيام. http://marebpress.net/userimages/aldaare/almheeb/daaaare/alhabaeeb/aldaaare33/aldaare44/oohhf.jpg
ومن جهة أخرى يعتزم طلاب كليات جامعة عدن تنظيم اعتصاما مفتوحا – يوم غدا السبت – لتجديد التضامن مع طالبين تم فصلهما من الدراسة الجامعية والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وإدانة ماتعرضت له صحيفة الأيام ورئيس تحريرها القابع في المعتقل مع عددا ممن كانوا معتصمين بداخل الصحيفة الاثنين والثلاثاء الماضي- وفق ماذكره قيادي في الحركة الطلابية التي تشهدها الجامعة.
وتأتي تلك التطورات في وقت أدانت فيه كل من فصائل الحراك المتمثلة في مابات يعرف بالمجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب ،الهيئة الوطنية للاستقلال، واتحاد شباب الجنوب، والتجمع الديمقراطي الجنوبي تاج في محافظه لحج ماتعرضت له الأيام وناشريها ونجله والمعتصمين والمعتقلين، داعية بالمناسبة في بلاغ صحفي تلقى مأرب برس نسخة منه- إلى أقامه مهرجانا جماهيريا حاشدا باسم المكونات الأربعة السابقة الذكر، وذلك في منصه الشهداء بردفان محافظة لحج.
واعتبر البلاغ الصادر عن المكونات المذكورة أن المهرجان الذي تهيب باعضائه ومناصريهم والجميع للمشاركة في إقامته، كونه يأتي وفاءا لمن أسماهم بـ"شهداء الجنوب وحركته السلمية المباركة" و"تزامناً مع ذكرى الـ 13من يناير 2010م والذي قال أن فيه يتم تقييم القيم الحقيقيه التي لابد من ارساءها وتجسيدها وممارستها فعليا لتكون صمام أمان لتلك الحركة السلمية المظفرة"- وفق توصيف البلاغ.

جنوبي يافعي
2010-01-09, 08:22 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

عادة البيانات لعشاق المنصات؟

ياجماعة ارحمونا ارض الجنوب وشعب الجنوب مش لعبة في ايديكم حتى اتفقو على اقامة المهرجانات فقط

ابو عهد الشعيبي
2010-01-09, 08:48 AM
مستحيل يكون هذا التصريح لصلاح الشنفره

الزامكي
2010-01-09, 10:29 AM
مستحيل يكون هذا التصريح لصلاح الشنفره

)))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))
اخي ابو عهد
الجبهه الاعلامية لدى الحراك غير محصنه واكثلا الاحتمالات مخترقة؟ انا ايضاً اعتقد بان التصريح مفربك؟ على كل حال حوشي شغال على كيفك؟
لك تحياتي

أبوسعد
2010-01-09, 02:14 PM
رسالتنا الى مؤتمر 28 يناير 2010 م يجب ان تكون موحدة وواضحة ولنبدأها من يوم غد الاحد - الاضراب في جميع مناطق الجنوب - ويليها 13 يناير 2010م - مهرجان التصالح والتسامح في زنجبار - حسب ما يتداول خبره في الداخل منذ فترة وليس المهم الآن من دعا اليه المهم كيف نرسل الرسالة المطلوبة الواضحة والتي تستطيع التاثير في مؤتمر 28 يناير ..
ليس في صالحنا ارسال عدة رسائل ملونة وارجو من العقلاء تدبر هذا والادراك بمخاطره على الحراك وعلى قضية الجنوب بكاملها خاصة وان هذه الفرصة لن تتكرر ثانية لانها ستفرز معادلات جديدة وتوجهات جديدة ، وهذه المعادلات والتوجهات متأثرة كثيرا بمعطيات الامس والفترة مابين الغد و يوم المؤتمر ..
الى العقلاء لا تجعلونا نعض اصابع الندم !

اليافعي 11
2010-01-09, 03:19 PM
مستحيل يكون هذا التصريح لصلاح الشنفره



نحتاج الى نفي من قبل الشنفره نفسه لاسكات صوت الفساد مأرب برس

لك التحيه اخي ابا عهد الشعيبي

اليافعي 11
2010-01-09, 03:24 PM
الاخوه المشرفين عليكم دمج الموضوع هذا مع الموضوع الاخر


الموجود على الرابط




http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=25800

الزامكي
2010-01-09, 04:29 PM
رسالتنا الى مؤتمر 28 يناير 2010 م يجب ان تكون موحدة وواضحة ولنبدأها من يوم غد الاحد - الاضراب في جميع مناطق الجنوب - ويليها 13 يناير 2010م - مهرجان التصالح والتسامح في زنجبار - حسب ما يتداول خبره في الداخل منذ فترة وليس المهم الآن من دعا اليه المهم كيف نرسل الرسالة المطلوبة الواضحة والتي تستطيع التاثير في مؤتمر 28 يناير ..
ليس في صالحنا ارسال عدة رسائل ملونة وارجو من العقلاء تدبر هذا والادراك بمخاطره على الحراك وعلى قضية الجنوب بكاملها خاصة وان هذه الفرصة لن تتكرر ثانية لانها ستفرز معادلات جديدة وتوجهات جديدة ، وهذه المعادلات والتوجهات متأثرة كثيرا بمعطيات الامس والفترة مابين الغد و يوم المؤتمر ..
الى العقلاء لا تجعلونا نعض اصابع الندم !
_________________________
اخي ابو سعد صباح الخير
رسالتك نابعه من القلب و من حرص و طني و لك الشكر العظيم و لكن هناك معضلة تحتاج الى وقفه جاده و هي ربط الاقوال بالافعال؟
الحلول تحتاج الى قدر عالي من الفهم لمتطلبات المرحلة كلاً حسب ظروف المكان و الزمان و اهم الحلول الحالية هو العمل الجاد لخلق ارضية صلبه و قويه و تهيئة الظروف للعمل على تشكيل اتحاد جبهوي جنوبي استقلالي تندرج في اطاره كافة مكونات الحراك ووضع ميثاق شرف وطني لهذا الاتحاد الجبهوي و يتم التنسيق مع الرئيس البيض لتشكيل(اختيار) قيادة واحده تجمع عليها كافة المكونات الحراك الجنوبي, بعيداً عن التوافق السياسي, المؤقت و تكون نسبه كبيره من قيادتة من رجال الحكمة و العقلاء و المفكرين , وبالاضافة لجنة حكماء جنوبيين تكون المرجعية لهذه القيادة في اطار الاتحاد الجبهوي... اخيراً اقول للذين لازالوا يرفضون الاتحاد الجبهوي سيعبثون بالزمن و بالجهد و لكن في المحصلة الاخيرة سيعودون الى ذلك الاتحاد الجبهوي بالضرورة و لكن بعد ضياع الزمن و العبث بجهود الناس.....الاخفاقات و الالتباسات هنا و هناك سببها غياب (عدم ) فهم متطلبات المرحلة و خصوصية الواقع الجنوبي و تاثيرات المراحل الماضية و للخروج من هذا المأزق لا يوجد مبرر لرافضين للاتحاد الجبهوي الا في حالة انهم لم يستوعبون متطلبات المرحلة او انهم لايدركون الى اين هم سائرون بالوطن؟
المرحلة تتطلب اتحاد جبهوي يخضع لقيادة موحدة مع الحفاظ على استقلالية كل كيان لذاته و من سيتمرد على الاتحاد الجبهوي و على ميثاقه الوطني و على قيادته المختارة من بين تلك المكونات هو بمثابة تمرد على شرعية الحراك السلمي الجنوبي..لكم تحياتي
تعبنا من تكرار الكلام