المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهجرون يوجهون رسالة هامة الى الاحزاب السياسية


الشنفره
2008-03-02, 11:47 AM
]]--------------------------------------------------------------------------------


المهجرون يوجهون رسالة هامة الى الاحزاب السياسية وتكويناتها بمحافظات الجنوب




الكويت / حضرموت نيوز / خاص

01 / مارس / 2008 م

تلقت حضرموت نيوز رسالة موجهة من مجلس مهجري ومهاجري الجنوب بالخليج وسوريا الى عدد من الاحزاب السياسية وفيما يلي نصها :
بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة خاصة جداً
إلى قيادة الأحزاب التالية في محافظات الجنوب ومديرياتها :
الحزب الاشتراكي اليمني
التجمع اليمني للإصلاح
حزب التجمع الوحدوي اليمني



الحزب الوحدوي الناصري
حزب اتحاد القوى الشعبي
حزب رابطة ابناء اليمن ( رأي )
حزب جبهة التحرير
حفضكم الله جميعاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رسالة حب ومودة من قلوبنا إلى قلوبكم من أبنائكم وإخوانكم المهجرين قسراً وطواعية بدول الخليج الست وسوريا ونيابة عن مجلسهم مجلس مهجري ومهاجري الجنوب بالخليج وسوريا .
في البداية أكيد إنكم تعلمون الظروف الأمنية الصعبة ونطاق الحريات المحدود في هذه الدول الذي نقيم عليها بأستثناء الكويت الذي يقع مجلسنا فيها ورغم ذلك استطعنا نحن ابناء الجنوب من التوحد من كل الأطياف السياسية وشكلنا مجلس لنا انخرط في عضويته المهجرين والمهاجرين من جميع مديريات الجنوب حتى مديريات حديبو وقلنسية في سقطرى والعشرات منهم يحمل الدكتوراة في الطب والهندسة والطيران والمئات يحملون رتب عسكرية تبدأ من العميد وتنتهي بالرقيب كما إن مئات الخريجين من حملة البكلاريوس الذين قهرهم الوضع المزري بالوطن هم هنا يعملون في البقالات والمطاعم وأعمال لا تتناسب ومستوياتهم العلمية وهذه ظروف العمل كون الفيزا لا تأتي برغبات أصحابها والحاجة والعوز حكمة بقبول ذلك .
من ذكرناهم أعلاه لقد تدافعوا طواعية بالآلاف لعضوية مجلس المهاجرين وبمجرد معرفتهم إنه يحمل القضية الجنوبية ولا سواها فتوحدت الإرادة وتوحد المصير والكثير ممن هم أعضاء الان في المجلس ينتمون إلى جميع الأحزاب المذكورة هدفهم واحد وواضح الا وهو الجنوب أرضاً وإنسانا وينظرون إلى النوبة مثلما ينظرون إلى محسن باصره وينظرون إلى الشنفرة مثلما ينظرون إلى أنصاف مايو الانتماء الحزبي هنا لم يتلاشى بل الجميع ينظر إلى من يتحرك بفاعلية في ساحات الجنوب .. وطبعاً بعد استعادة الأرض سيظهر من كان قريب ومن كان بعيد من الحراك ومن كان في قلب الحراك ومن كان قلبه في صنعاء .. نعم سينادي المنادي يا شعب الجنوب لقد أصبح الجنوب حراً أبيا من أراد أن ينخرط في أي حزب فليختار الحزب الذي يتناسب وأهدافه ومن أراد تشكيل حزب جديد فالساحة مفتوحة من أمامه .
نحن نريد أن يكون القاسم المشترك بينكم هي ارض الجنوب وإنسان الجنوب لا يريد مجلسنا أن تتركوا أحزابكم وأيدلوجياتكم لكنه أيضاً لا يريد أن تجني قيادات أحزابكم في صنعاء ثمرات نضالكم وتعقد الصفقات نيابة عنكم .
الم تعلموا بالاجتماعات السرية لقيادات أحزابكم في صنعاء مع الرئيس وخصوصاً اللقاء الأخير .. لقاء احتواء القضية الجنوبية الذي نشرته بعض الصحف الخليجية واليمنية حتى الأجنبية بينما صحف أحزابكم انكرت ذلك .. الم تعلمون كيف صادقوا على اتفاق صعدة مع الحوثيين رغم علمهم إن حكومة صنعاء قد تنازلت على سيادتها الكاملة في خمس مديريات .. وقبلت أن تشكل اللجنة بالمناصفة خمسة بخمسة .. هل تقبلون إن تكون دية قتلى الحوثي القتيل الواحد ب2مليون ونصف واعتمادهم شهداء بينما قتيل الجيش بــ150 أو 200 ألف وراتب شهري تخصم منه العلاوات التي كان يستلمها قبل استشهاده .. اعلموا إن نحن سعداء بإيقاف نزيف الدم في صعدة لكن الذي يجب أن تعلموه إن قيادة أحزابكم في صنعاء لم تكن تقبل ذلك لولا بعض المغريات الحكومية لها .
هل تعلموا إن قيادة أحزاب المشترك وافقت على العمل على احتواء الحراك الجنوبي بقوة واستخدامكم لذلك مقابل إغلاق دوائر انتخابية في الجنوب لصالح أحزابهم في الانتخابات القادمة .. هل تقبلون ذلك .. هل الشعب يناضل من اجل كرسي في برلمان لا يؤدي حتى دور القبيلة المتخلفة وهل تعتقدون إن سبعة وخمسين دائرة جنوبية كافية لحل قضية شعب تشرد كوادره في مختلف أصقاع الأرض بعد حربهم علينا في عام 1994م واستباحتهم أملاكنا وتوزيعها بالكيلومترات على قادتهم وأنصارهم وما سواحل وجبال عدن وحضرموت إلا دليل مادي صغير جداً على ما نقول .
إن مجلسنا يتعجب إصرار الكثير من قيادات الأحزاب المذكورة في محافظات الجنوب على إقحام أحزابهم في نضالات الشارع وكأنها تريد تقديم خدمات باردة لقيادات تلك الأحزاب في صنعاء .
نحن نثق إنكم تناضلون من اجل الجنوب وعلاقاتكم القوية مع بعض القيادات في صنعاء هي التي تتحرجون منها لكن لماذا تتحرجون فهل استطاعوا تحريك الشارع في أي محافظة شمالية .. هل استطاعوا أن يصلوا إلى ما وصلتم إليه .
هنا نقول لكم هل تثقون بتلك القيادات وانها مقتنعة بما يطمح إليه شعب الجنوب الذي ينتقل بجوعه ووجعه وفقره وإمكانياته الضئيلة بين جميع المديريات الجنوبية لحضور المهرجانات والبعض يقتطع من مصاريف أولاده الشحيحة لصرف المواصلات والوصول إلى المهرجانات والبعض يذهب من الشعيب شمال شرق الضالع إلى عدن فجراً ويعود عصراً ولا يستطيع أكل قرص روتي ناشف حتى يأكل في بيته .. هل تعلمون ذلك .
هل تعتقدون إن طموح من يذهب كافة المهرجانات ( وعدن خصوصاً ) ويواجه الصلف العسكري في مداخلها ويدخلها بشق الأنفس ثم يواجه القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي بساحات الهاشمي ويقاوم وبطنه فاضية حتى يعود مساء إلى أهله ليأكل ما تيسر بعد يوم حامي غباره .. هل تعتقدون إن طموحه يتوقف عند طموح قيادة أحزابكم في صنعاء .
أكيد إنكم تعلمون ذلك ونحن من سعادتنا لنضالاتكم الجسورة في الميدان نترجاكم أن لا تحشروا الأحزاب في نضال الشعب الجنوبي الواحد وثقوا إن مكانتكم هي اكبر من مكانة أحزابكم الآن .. ولكم دليل واحد هل مكانة بن فريد بين الجماهير توازن مكانة حزب الرابطة ؟ قد يزايد البعض ويقول الرابطة اكبر لكننا نقول فليلعن بن فريد عن إقامة مهرجان في أي مكان بالجنوب ويعلن الرابطة عن مهرجان في مكان آخر فماذا تتوقعون .
لا نقول لكم قدموا استقالاتكم من الأحزاب الذي تنتمون لها بل نقول ناضلوا صفاً واحداً جنباً إلى جنب يداً واحدة وانتماءاتكم كلها على العين والرأس .. بس الانتماء إلى الأرض الجنوبية المنهوبة هو الانتماء الحقيقي والأقوى .
لهذا فأنكم تعلمون إن طموح الشارع الجنوبي من الضالع إلى المهرة يتقاطع كلياً مع طموح قادة أحزابكم في صنعاء بل وبعض من قيادات أحزابكم مستعدون يقاتلون من اجل الوحدة حتى لو بلغ الفقر والمجاعة عتيا وهذا ما قاله اليدومي أمين عام الإصلاح .
هل قرأتم ما كتبة السقاف رئيس تحرير جريدة الوحدوي .. لقد قال إن عدن إلى وقت قريب كانت تتبع مخلاف المعافر وشبه النوبة بالمجنون والمعتوه .. ابحثوا عن ذلك وردوا عليه فأنتم بالداخل والجرائد بين أيديكم وحللوا المقال وتأكدوا هل ذلك يتناسب مع توجهات أعضاء وأنصار الحزب الناصري في ارض الجنوب .
هل تقرؤون ما يكتبة مقالح الاشتراكي وهل تعلمون ما الذي يسمح بنشرة من كل نضالاتكم على موقع الاشتراكي الالكتروني .
إننا نطالبكم أن تناضلوا بأسم الجنوب كما يعمل حزب الحق وقياداته في محافظات الجنوب وبعض قيادات الاشتراكي ولاحظوا هل خسروا شي من شعبيتهم لقد ازدادت وأصبح صلاح الشنفرة بالضالع محمي بقوة الشارع والكل هناك مستعد يفديه بروحه كما أوصلها لنا أعضاء المجلس العائدين إلى الغربة من هناك .
هل تعرفون إن حسين زيد بن يحي رئيس حزب الحق في عدن وأبين قد أغرى الكثيرين بنضاله وأعلن الكثير ممن هم في مجلسنا الانضمام إلى حزب الحق لمجرد أن عرفوا شخص يناضل بقوة ولا يطالب بحشر حزبه وهو كمن يقول ها هو أنا وليس ها هو حزبي نعم نقولها بصراحة إن ابناء لودر ومعهم آخرين في مجلسنا نتشرف أن نقول لكم إن غالبيتهم قد أعلنوا انضمامهم إلى حزب الحق بشكل شبه جماعي حباً في نضالات أعضاء هذا الحزب سواء في ارض الجنوب أو في مديريات صعدة .
أحبائنا القيادات الجنوبية للأحزاب الفاعلة بالجنوب إننا بأنتظار إعلانكم دخول الحراك بأسم القضية الجنوبية بعيداً عن الحزبية التي ستفرق التوحد في الوقت الراهن وتحتفظون بأنتماءاتكم الا ما بعد النصر وتحقيق مطالب شعبكم المهضوم والمسروق والمنهوب والمستباح .
أمنياتنا كبيرة كما أنتم كبار في نظرنا لان السلطة تريد أن تفتن بينكم على زعامة شعب حر ومتعلم سيختار من رآه بجانبه في الميدان ومن رآه بجانبه ورصاص العسكر تلعلع في سماء الهاشمي وردفان .. لن يختار فلاناً ظل بعيد من حراكه .. لن يختار من يراه يتراجع خطوتين كلما تقدم الشارع خطوة إلى الأمام وانتم تعلمون من نعني ومن نقصد .. أنتم تعرفون من هو الذي رفع خطابه مع ارتفاع سقف الشارع ولو ما تعرفوا فسألوا الشنفرة بالضالع وباصرة في حضرموت .. طبعاً بعد الأذن ممن قد خطابهم مرتفع من زمان .
وفي الأخير أن خطابنا هذا موجه إلى كل قادة الأحزاب في مديريات ومحافظات الجنوب اجمع ومن لم يصله نتمنى أن يعمل غيره على إيصاله لهم وعاش الشعب الجنوبي الأبي بأبنائه بكل انتماءاتهم وتوجهاتهم ونعم للتوحد ولم الصف يداً بيد حتى إحقاق الحق وتلبية طموح الشارع الجنوبي حيث ما كان .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأمانة العامة لمجلس مهجري ومهاجري الجنوب بالخليج وسوريا
م / محمد طاهر أبو طاهر رئيس المجلس
د/ عبيد الجابري الأمين العام للمجلس
دولة الكويت 1/ 3 / 2008م[/size][/color]

الهااشمي
2008-03-02, 12:33 PM
وفق الله الجميع الى كل خير للجنوب