المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجة الحضري متهمة بالإساءة للإسلام لخلع حجابها بسويسرا


ماجد صالح الشعيبي
2008-03-01, 05:07 PM
بعد إنذار لوزير الداخلية بسحب جنسيته المصرية
زوجة الحضري متهمة بالإساءة للإسلام لخلع حجابها بسويسرا
لم يمر ظهور زوجة عصام الحضري المصاحبة لزوجها في سويسرا وهي حاسرة الرأس لأول مرة منذ زواجها منه، بدون أن يثير جدلا في الأوساط الصحفية والرياضية بالقاهرة، وذهب البعض الى اعتباره اساءة للاسلام.

ودخل «إسلاميون» على الخط في الجدل الدائر حول هذه المسألة، ببيان أصدرته حركة المقاومة الالكترونية «حماسنا» تنصحها باعادة غطاء رأسها، لكنها اعتبرت ذلك حرية شخصية، وأن المسلمات في الغرب لهن وضع خاص.

وكانت «صابرين» قد ظهرت بشعر رأسها بدون حجاب في مدرجات نادي سيون يوم السبت الماضي تتابع مع زوجها عصام الحضري مباراة فريقه الجديد مع أحد الأندية السويسرية.

ويثير انتقال عصام الحضري (35 عاما) حارس مرمى الأهلي والمنتخب المصري وأحسن حارس في أفريقيا إلى نادي «سيون» السويسري، بدون اذن ناديه جدلا حادا في مصر وسويسرا على السواء، وقام الأهلي مؤخرا بمقاضاته أمام الاتحاد الدولي «الفيفا» مطالبا بعودته فورا.

خلع الحجاب في الغرب

يذكر أن المحامي المصري المعروف نبيه الوحش قد تقدم بانذار قبل عدة أيام إلى وزير الداخلية حبيب العادلي يطالبه بسحب الجنسية المصرية من عصام الحضري بدعوى أنه «اساء لسمعة بلاده بسفره المفاجئ الى سويسرا وترك ناديه المتعاقد معه وافساد فرحة المصريين بكأس الأمم الأفريقية التي حصلوا عليها مؤخرا في غانا».

وقال إنه سيلجأ إلى القضاء المصري ويرفع دعوى ضد الوزير إذا لم يقم بواجبه خلال 15 يوما من تاريخ الانذار.

وكانت فتوى شهيرة لشيخ الأزهر د.محمد سيد طنطاوي ابان أزمة الحجاب في فرنسا، رأت أنه لا حرج على المسلمة التي تعيش في الغرب أن تخلع حجابها إذا كان ذلك يتعارض مع نظم وقوانين تلك البلاد.

صالح الجبري
2008-03-01, 09:44 PM
يا رجال شف ايش لا يسوو العرب داخل بلادهم .

أبو شعيل الردفاني
2008-03-01, 09:46 PM
وكانت فتوى شهيرة لشيخ الأزهر د.محمد سيد طنطاوي ابان أزمة الحجاب في فرنسا، رأت أنه لا حرج على المسلمة التي تعيش في الغرب أن تخلع حجابها إذا كان ذلك يتعارض مع نظم وقوانين تلك البلاد.

لن اتكلم كثيراً لاني أشد أيماناً بالقول ((خير الكلام ماقل ودل ))
فما بالك أذاكان هذا الكلام هو كلام الله عز وجل....قال تعالى:

((وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {31})) ـــــــ.... صدق الله العظيم ....ـــــــ
أعتقد أنة لا يعلوا كلام على كلام الله
وشكراً لك أخي العزيز على هذا الموضوع الرياضي والديني في نفس الوقت
تقبل خالص شكري وتقديري لك =======أخوك أبو شعيل

مصراوي
2013-01-17, 05:05 AM
شاهد اليوم (http://shahed2day.blogspot.com/) ، الجزيرة الرياضية +2 (http://shahed2day.blogspot.com/2013/01/2-al-jazeera-sports-2-plus-online-live.html) ، الجزيرة الرياضية +9 (http://shahed2day.blogspot.com/2013/01/9-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-9.html)