المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سقوط ريال مدريد يبعث الروح من جديد في الدوري الاسباني


ماجد صالح الشعيبي
2008-02-29, 10:58 PM
مدريد - ا ف ب: في الحانات والقطارات ، وفي ساحات المدارس وأماكن العمل ، وعبر أسبانيا كلها لم يعد يشغل الاسبان منذ صباح اول من امس سوى موضوع واحد فقط .. الانهيار المفاجىء لفريق ريال مدريد.
حتى أن معظم الصحف الاسبانية أشارت إلى أن الشعب الاسباني مهتم الان بإخفاقات نادي العاصمة الاسبانية الشهير ريال مدريد على المستويين المحلي والاوروبي أكثر من اهتمامه بالانتخابات التشريعية في البلاد والتي من المقرر أن تجرى في التاسع من آذار المقبل.
فحملات الانتخابات التشريعية في أسبانيا تلقى فتورا ولامبالاة عارمين في البلاد حتى الان ويتوقع أن يشهد التصويت إقبالا ضعيفا من الناخبين.
وعلى العكس ، فإن الاهتمام الشعبي بالصراع على إحراز لقب الدوري الاسباني لهذا الموسم أكبر من أي وقت مضى ، خاصة مع بداية سقوط العملاق ريال مدريد ، واقتراب أقرب منافسيه وألد خصومه برشلونة منه في صدارة ترتيب البطولة.
وقبل شهر واحد فقط كان ريال مدريد يحلق منفردا في صدارة الدوري الاسباني بفارق تسع نقاط أمام برشلونة المتعثر آنذاك ، وبدا ريال مدريد منطلقا نحو إحراز لقبه رقم 13 والثاني على التوالي بمسابقة الدوري الاسباني.
ولكن المفاجأة كانت كبيرة عندما تعرض الفريق الملكي لثلاث هزائم في مبارياته الاربع الاخيرة ، في الوقت الذي دب فيه النشاط في صفوف برشلونة مع عودة نجوم هجومه صمويل إيتو وليونيل ميسي ورونالدينيو إلى مستويات أدائهم المعهودة حتى أصبح النادي القطالوني عاجزا عن التوقف عن حصد الانتصارات.
وكان برشلونة قد قلص الفارق الذي يفصله عن ريال مدريد في صدارة الدوري الاسباني إلى نقطتين فقط بفوزه الساحق على ليفانتي 5-1 يوم الاحد.
وبعدها مباشرة مني ريال مدريد بهزيمته الاولى على ملعبه هذا الموسم أمام جاره المتواضع خيتافي صفر-1 ، لتبدأ أجراس الخطر في الدق داخل أرجاء "استاديو بيرنابيو".
وصرح لاعب خط وسط ريال مدريد المخضرم جوتي يوم الاحد لقناة "كانال بلوس" الفرنسية قائلا "يجب أن نقلق بشأن مستوى أدائنا الحالي".
ويواجه ريال مدريد مشكلة أخرى في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته 1-2 في ذهاب دور ال61 من البطولة أمام مضيفه الايطالي روما.
وأظهرت العديد من استطلاعات الرأي التي أجرتها المواقع المختلفة على الانترنت أن معظم الاسبان يرون الان أن برشلونة بوسعه التفوق على ريال مدريد في النهاية في صراعهما على لقب الدوري الاسباني هذا الموسم ، بنفس الطريقة الدرامية التي تفوق فيها ريال مدريد على برشلونة محرزا لقب البطولة نفسها في الموسم الماضي.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "ماركا" بنسختها الالكترونية أن 2ر77 بالمئة من القراء يرون أن برشلونة يستطيع التفوق على ريال مدريد في نهاية الموسم مقابل 8ر22 بالمئة فقط من القراء لا يرون ذلك.
وليس من الغريب أن يكون الاقتناع أكبر في قطالونيا بأن برشلونة يستطيع الانطلاق من الخلف نحو الصدارة الان.
وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "سبورت" القطالونية اليومية ، التي يتكون الغالبية العظمى من قرائها من جمهور برشلونة ، بموقعها على الانترنت أن 68 بالمئة من قراء الصحيفة يتفقون مع العبارة "برشلونة بدأ يفوز بلقب الدوري المحلي يوم الاحد".
بينما أبدى 41 بالمئة فقط من بين 8103 قارئا شاركوا في الاستطلاع اختلافهم مع هذه العبارة.
وعلقت محطة "كادينا كوبي" الاذاعية على الوضع الراهن بالدوري الاسباني قائلة "لقد عادت الحياة من جديد إلى مسابقة الدوري الاسباني في الوقت الذي بدا فيه كل شيء محسوما .. وستكون الاشهر الاخيرة من هذا الموسم مثيرة بالقدر الذي كانت عليه في العام الماضي
منقول

صالح الجبري
2008-02-29, 11:54 PM
اصبر اصبر عاد الدوري بعيد لما ينتهي بعيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد

ماجد صالح الشعيبي
2008-03-01, 05:03 PM
[QUOTE=صالح الجبري;14325]اصبر اصبر عاد الدوري بعيد لما ينتهي بعيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد[/QUOTE
الله يعين انشا الله القادم أحسن ودوري حقنا حقنا
تحياتي لك يا جبري

مصراوي
2013-01-17, 05:05 AM
شاهد اليوم (http://shahed2day.blogspot.com/) ، الجزيرة الرياضية +2 (http://shahed2day.blogspot.com/2013/01/2-al-jazeera-sports-2-plus-online-live.html) ، الجزيرة الرياضية +9 (http://shahed2day.blogspot.com/2013/01/9-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-9.html)