المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوارٌ شاملُ مع الشيخ والقائد / طارق بن ناصر الفضلي.


أبو عامر اليافعي
2009-12-27, 08:36 PM
http://www.shababshaib.com/images/uploads/f844677823ae657932a347244e7ea8fb.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الأمة ورسول الرحمة إلى الناس أجمعين



إخواني أعضاء وزوار منتديات الضالع " بوابة الجنوب"


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يتشرف منتدى الضالع " بوابة الجنوب " أن يجري حوارا شاملا ولأول مرة وبشكل غير مسبوق مع الشخصية الجنوبية المعروفة والمشهورة الشيخ طارق بن ناصر الفضلي يتم في الحوار الحديث عن هذه الهامة الجنوبية الرائعة والشخصية المثيرة عالميا .

لا استطيع أن أقول في هذه الشخصية إلا أن جانبا كبيرا من حياته الإنسانية مغيبة عن العالم ولم يعرف عنه الكثير إلا كونه رجل مثير ومحير وهنا سنحاول أن نسلط الضوء على خبايا شخصيته الإنسانية وحياته المليئة بالمآسي والمتاعب وحياة الترحال في الأرض شمالا وشرقا وغربا وجنوبا بحثا عن شيء يفتقده في أعماقه حتى وجده أخيرا في وطن وشعب وهوية وتاريخ وآمال أجيالا معرضة للفناء تلك الحياة الإنسانية والتي لايعرفها تقريبا جميع الناس سنفرد لها جزءا مهما في حوارنا مع الشيخ طارق الفضلي.


تكمن أهمية إجراء الحوار مع هذه الهامة الجنوبية في منتدى الضالع " بوابة الجنوب" في أمرين :

الأمر الأول: الشخصية المثيرة التي صنعها الإعلام ورغبة في إيضاح الحقيقة عنها وكشف الملابسات التي اعترت شخصه حتى يكون واضحا للقاصي والداني ما يقال عنه زيفا وماهو في الحقيقة كيفا .

الأمر الثاني: للتأثير الكبير الذي أحدثه انضمام الشيخ طارق إلى الحراك الجنوبي والدفع به خطوات مهمة إلى الأمام وخاصة في محافظة أبين وهو السبب الرئيس والمفصلي في التشويه الإعلامي من قبل نظام صنعاء.



الشيخ / طارق الفضلي "الإنسان"

لكل إنسان منا ظروفه التي اختارها أو فرضت عليه وشكلت شخصيته، ومع ذلك هنالك ماهو في الأعماق وعلى الفطرة الإنسانية ما لن تؤثر به الأحداث ولا التغييرات وتظل السجية الإنسانية الطبيعية وعلى الفطرة الأولى وتتجلى بطبيعتها في الموقف الذي يكون في هيئته الموجبة والمستقرة والأليفة .
اقترن أسمه دائما في وسائل الإعلام بأنه رجل متشدد وذو مآرب أخرى، أو انه متعاطف مع الإرهابيين وتنظيم القاعدة.
ولكن كل ذلك كما يبدو لنا من خلال سلوكه بين الناس، انه لا توجد أي آثار في شخصيته تدل هذا الزعم والادعاء،، فكل من زار هذا الرجل أو عاشره أو التقى به في أي ظرف من الظروف اجمعوا عنه في عدة خصال إنسانية نادرة.
فلا يختلف عليه اثنان بأنه رجل بسيط إلى درجة لا تصدق، وانه متواضع إلى أقصى مدى، وكذلك لا يختلف عليه اثنان انه رجل شجاع وسخي يجود بما معه بدون توان ، يتفق الكثير حوله بأنه رجل حلو المعشر يشعر معه جليسه بالألفة وانه يستشعر ما يود أن يقال له زائريه قبل أن يتفوهوا به ،ويتصف بأنه كثير الإصغاء قليل التحدث .. يود زائره لو يبق معه أطول فترة ممكنة .
يتصرف مع ما يحيط به بواقعية.. وحلمه الكبير: تحرير الجنوب، وان يعود بعد ذلك إلى مزرعته ليعمل بها.
من زاره قال عنه بأنه رجل صريح يمقت المراوغة ويغضب أن شعر انه عرضة لعدم الاحترام من أيا كان.
الكثير استغرب أن ينعت هذا الرجل بالقاعدة أو الإرهاب لان تصرفه طبيعيا ويمارس حياة ليس لها أي علاقة بسلوك المتشددين حتى انه يتعاط "القات" وكذلك الدخان، وهو مالا يمكن أن يكون لدى القاعدة أو المتشددين.
وكل ذلك ينفي عنه الاتهامات التي يروجها الإعلام وخاصة إعلام نظام صنعاء وبعض الدوائر الحذرة من كل من كان له صلة بالمجاهدين في أفغانستان في الحرب المعروفة في الثمانينات من القرن الماضي باسم " الجهاد ضد الشيوعية"
ومن خلال " نبذة " عن الشيخ طارق نطرحها عليكم – تاليا - ستتضح لكم المنعطفات التي شكلت شخصية الرجل .


http://www.shababshaib.com/images/uploads/25759905ba23351c7f5d0d5cd57ea2a3.jpg

أبو عامر اليافعي
2009-12-27, 08:44 PM
بطاقة تعريف .. وتفاصيل مهمة من حياة الشيخ / طارق الفضلي



الاسم: الشيخ طارق بن ناصر بن عبدالله الفضلي .


الابن التاسع لآخر سلاطين السلطنة الفضلية ناصر بن عبدالله الفضلي


مكان الميلاد والتاريخ : زنجبار الثامن من أغسطس 1967م


متزوج وله عشرة أولاد وسبع من البنات.


له ستة عشر أخا وسبع عشر أختا.



وبدأت الأحداث عاصفة



بعد حوالي أسبوعين من ولادته بدأت الأحداث العاصفة بأسرته


- ففي 25 أغسطس 1967م تعرض عمه احمد عبدالله الفضلي إلى كمين وهو في طريق العودة من زنجبار إلى الوضيع وعلى اثر ذلك خرج من البلاد وكان والده السلطان ناصر خارج البلاد في بيروت – لبنان.


- اضطرت الأسرة إلى الخروج من زنجبار إلى عدن وفي نهاية أغسطس هاجم الثوار مدينة زنجبار وتم تهريب الأسرة من عدن إلى قرية أخواله " السواد" التابعة لمنطقة الوضيع في أبين خوفا من أي خطر قد يلحق بهم



موقف إنساني لا ينسى


عندما سقطت كريتر بيد الثوار كان الشيخ ناصر الفضلي لازال خارج الوطن والأسرة تتكون من الأم والأولاد والطفل الرضيع طارق وفي حالة من الخوف والهلع أتى الرئيس المرحوم الشهيد سالمين إلى الأسرة وعرض على أم طارق السفر إلى رب الأسرة في بيروت أو البقاء في الوطن وإعطائهم معاش يكفيهم لتربية وتعليم الأولاد فاختارت الأم السفر إلى زوجها وتم توصيلهم إلى المطار معززين مكرمين .يقول الشيخ طارق " هذه الواقعة لازالت والدتي تذكرها بالخير والدعاء للرئيس الشهيد سالم ربيع علي "


رحلة الاغتراب..البداية إلى الشام - شمالا -



في ديسمبر وصلت الأسرة إلى بيروت مكان تواجد السلطان ناصر بن عبدالله الفضلي


وهنالك بقيت الأسرة فترة عدة شهور يبحثون فيها عن وجهة كريمة للاستقرار والأمان والتفكير أيضا في المستقبل.. لقد أطل الشتات والترحال المضني الطويل والمستقبل المجهول، وهناك تلاشت الآمال وسدت النوافذ وتاهت الدروب.. ولكن الله موجود .. وفيه تترجى أعظم الآمال والأماني.



قلب الأرض ومهوى الأفئدة .. الرحلة إليها ولو بشق الأنفس



بعد انتظار طويل ورغبة مأمولة لناس ذلوا بعد عز وضاقت الأرض عليهم بما رحبت . ورحم الله الإمام الشافعي : "ضاقت ولما استحكمت حلقاتها ** فرجت وكنت أظنها لا تفرج" جاء الفرج أخيرا بقرار من الملك فيصل بن عبدالعزيز " رحمه الله " ملك المملكة العربية السعودية بقبولهم كلاجئين فيها معززين مكرمين .


في الطائف ترعرع الشيخ طارق والتحق في مدارسها حتى الثانوية ورأى السلطان ناصر الفضلي أن ولده كثير النشاط والحيوية ولهذا أراد أن يرسله إلى مدرسة عسكرية تناسب ميوله وفعلا في عام 1986م أرسله إلى مدرسة "قوات السلام العسكرية" في تبوك وعمره آنذاك 17 عاما حيث مكث في تلك المدرسة العسكرية عاما واحدا تلقى فيها بعض التدريبات العسكرية الأولية.



"بداية التحول" والترحال - شمالا –.. إلى جزيرة قبرص



خلال فترة التدريب في قوات السلام العسكرية كان يجمع المال باستقطاعه من مصروفه الشخصي لرغبته في السفر والترحال وكانت وجهته إلى جزيرة قبرص لما سمعه عنها من جمال الطبيعة وفرادة السياحة والثقافة المزدوجة بين الغرب والشرق ولأنه يهوى المغامرات فقد اخذ يتسلل ويتنقل من ساحل إلى ساحل حتى وجد نفسه في احد السواحل أمام منظرا لم يكن في الحسبان وجوده وكما صفه قائلاً " رأيت خلق الله مثلما خلقهم ربي دون كساء على ذلك الساحل يفعلون كل شيء وأعدادهم كبيرة مشهدا حيوانيا تقشعر له الأبدان فشعرت بالخوف في داخلي ومن حينها بدأت أفكر في الله وخلق الله والغيب والعقاب والثواب ورغبت بالتدين والتعمق فيه"



الترحال – شرقا - .. الطريق إلى كابول


كيف أودت به الأمور إلى أفغانستان وما الذي شده إليها ، يقول الشيخ طارق: " عدت حينها إلى المملكة وبعدها بفترة وجيزة طلبت السفر إلى باكستان لتعلم اللغة الانجليزية وكنت حينها ارغب في الوصول إلى أفغانستان لكي أجاهد في سبيل الله نظرا لما سمعت عن كرامات ومعجزات تحدث في تلك البلاد وفي سعيي لطلب الأجر في الآخرة والجنة ".
عارض السلطان ناصر الفضلي رغبة ولده بشدة ولكن أمام إصراره الشديد وإلحاحه العنيد وافق على طلبه مكرهاً .
تمكن الفتى طارق الفضلي من الوصول إلى باكستان وفيها تعرف إلى معلم أفغاني أوصله إلى بيشاور في باكستان وادخله معسكرات التدريب ومن هناك انتقل إلى أفغانستان ونترك الشيخ طارق يحكي ذلك بلسانه " أدخلني المعلم الأفغاني معسكرات التدريب ولكن القائمون على المعسكر لم يسمحوا لي بالخروج إلى الجهاد حيث كانت القوانين تشترط إكمال الفرد التدريبات كاملة وبنجاح .. وفي احد الأيام جاء الشيخ أسامة بن لادن لأخذ بعض المجاهدين إلى الجبهة وخصوصاً ممن أكمل التدريبات بنجاح .. وكانت تتملكني رغبة شديدة للذهاب إلى ارض الجهاد ورفض القائمون على معسكر التدريب السماح لي حتى جاء الشيخ اسأمه بن لأدن والذي نظر إلي ورأى الدموع في عيني ورغبتي الشديدة في الذهاب معه فسمح لي بعد ذلك بالذهاب معه ومنها ذهبت إلى كابول" .
في أفغانستان انضم الفتى طارق الفضلي إلى جماعة الزعيم الأفغاني السني "قلب الدين حكمتيار" وجاهد – قاتل – تحت قيادته وفي عام 1987م أصيب من خلال انفجار لغم وعاد إلى السعودية لتلقي العلاج .


فصل جديد في الترحال .. _ جنوبا _ إلى اليمن


بعد شفائه وفي عام 1989م ترك السعودية واتجه إلى اليمن ، ويصف الشيخ طارق تلك الرحلة قائلا " وفي عام 1989م عدت إلى الوطن وكان هناك حملة كبيرة تشن على الشيوعية في عدن وتعبئة محمومة في صنعاء ضد الشيوعيين ودخلت زنجبار عام 1990 م وكانت هذه السنة نقله جديدة في تاريخي فقد انقطعت علاقتي بكل الذي يحدث في أفغانستان ، وأشار إلي والدي بان أتزوج من المراقشة وفعلت ذلك وكنت أعيش مرتحلا من مكان إلى آخر لمدة عام حيث طالبت بإعادة ولو منزل من منازلنا ولكن للأسف إخواننا في الحزب الاشتراكي عارضوا وهكذا فقد عشت مشردا خارج وطني والآن أعيش مشردا داخل وطني , فذهبت إلى بلاد المراقشة وعشت بها في خيمة أنا و زوجتي وهناك فقدت ابنا لي بسبب عدم توفر الإمكانيات والحمد لله على كل شي "



وتوالت الأحداث عاصفة



أ - الفضلي والحزب الاشتراكي :



في تلك الفترة كان الغيظ والغضب بلغ أشده بنفس الشيخ طارق الفضلي من الحزب الاشتراكي اليمني تم تأسيس معسكر لمناهضة الاشتراكي في الجنوب وإثناء ذلك وفي أبين كان علاقاته بالقيادات الحزبية " الاشتراكي والمؤتمر" تتسم بطابع الحفاظ على الأنفس وبعدم الانجرار إلى أي فتنة تمس المنطقة ، ويقول الشيخ طارق عن ذلك" كنت التقي مع مجموعة من الأطراف من القوى السياسية منهم د/السعدي المسئول للحزب الاشتراكي في أبين ومحمد علي سالم ألشدادي مسئول المؤتمر في أبين وآخرين نتعهد بان كل منا يحافظ على الأخر لأننا أبناء منطقة واحدة"


في عام 1992م تم تبديل الدكتور السعدي المسئول الحزبي للاشتراكي في أبين بقيادي آخر

ونظرا لهذا التغيير جرى العمل على استهداف المسئول الحزبي الجديد والذي تزامن مع عملية عدن ضد التواجد الأمريكي ويشير الشيخ طارق إلى نتائج تلك العمليات بقول: " نتيجة لتلك الأحداث قامت السلطة بمحاصرتي في الجبل واتهامي بها وتم التحقيق معي وعن علاقتي بأحداث عدن وأبين فأخبرتهم: بأنكم قد قمتم بالقبض على الذين نفذوا تلك العمليات وليس لي علاقة بهم " فانتهى الحصار من قبل السلطة .


ب - الرحلة إلى السجن :



عن توقيف الشيخ طارق بعد عمليتي عدن وأبين ومقابلته للرئيس علي عبدالله صالح ورحلة السجون يروي قائلا:


في يناير1993 م تم نقلي إلى صنعاء وقابلت في يومها الرئيس وقد تحدث إلي الرئيس بأنه لا يهمه سوى وحدة الوطن وأبلغته بأننا حين رحلنا من الجنوب لم نقم ببيع ذرة من تراب أراضينا وبأننا نريد وطننا وأنا صاحب حق في هذا الوطن .. ثم بعد ذلك تم تحويلنا إلى النيابة وذات يوم وجدت الأخ حسين علي هيثم والذي قدمني للأخ /علي محسن الأحمر والذي بدوره أخذني بسيارته إلى السجن وتم التحقيق معي لمدة أربعة أشهر كاملة - ومدة السجن سنة ونصف - وكنت أعطيهم التفاصيل بكل صراحة وصدق وقد منع عني الزيارة من أقاربي أو أصدقائي واستمر ذلك طيلة الأربعة الشهورالاولى المعتقل فيها "




ج - طارق الفضلي وحرب 1994 م



حكايات الشيخ طارق عن علاقته بحرب 1994م مثيرة وكثيرة ولكن دعونا نسمع منه كيف شارك في تلك الحرب ولماذا.. من لسانه حيث قال : " بعد مضي سنه و أربعة شهور في السجن وفي ليلة الهجوم على لواء باصهيب في ذمار والهجوم على مكيراس .. قرابة الفجر أتاني قياديين شماليين وقالوا لي: ما لذي تحتاجه ؟ ستذهب لتحارب ضد الانفصاليين .. قلت لهم: لا أحتاج شيئا. فقاموا بإطلاق سراحي وخرجت من السجن ، وذهبت ابحث وأفتش عن منزل أبي في صنعاء وقد كان الوضع آنذاك وضع حرب وسألت عن سكن والدي في صنعاء فعرفت أنه في الأصبحي فوصلت إليه وحين دخلت وجلست برهة تم قصف صنعاء آنذاك من طيران عدن وقد كان ذلك قرب أذان الفجر وسبحان الله ! قال والدي : ما شبه الليلة بالبارحة.. يوم خرجت إلى الدنيا يا طارق قصف القوميين بيتنا ويوم خرجت من السجن ودخلت البيت تقصف الآن صنعاء . فاستأذنته وقلت له: سأعود إلى أبين. فأذن لي وذهبت محاولا الدخول عبر مكيراس وتمكنت من الدخول إلى أبين ومن ثم قمت بالمشاركة في الدفاع عن الوحدة ، و إثناء دخولي عدن في دار المناصر تعرضت للإصابة من قذيفة آر بي جي وتم نقلي إلى مستشفى الأمومة في أبين لإجراء الإسعافات الأولية ومن ثم إلى لودر وهناك تم نقلي بطائرة عمودية إلى صنعاء، ومن صنعاء أرسلت إلى الأردن لتلقي العلاج ومكثت إلى ما بعد حرب 1994م "



العودة إلى اليمن مرة أخرى



أ – مكتب شئون القبائل :



يروي الشيخ طارق قائلا" عدت إلى اليمن بعد سقوط عدن والتقيت في أبين بالمحافظ المرحوم علي شيخ عمر وسلمت عليه وسألني: إلى أين؟ قلت: إلى الجبل. قال: لم لا تسكن هنا .. هذا بيت أمام سكرتارية المحافظة لا احد يسكن فيه، فقبلت وسكنت فيه لأنه يعد احد الأصول التابعة لأسرتي. وكان يمر من أمامي أطقم الجيش عند الجولة و يقومون بإطلاق النار كل ليلة مؤكدين فرحتهم بالنصر، ومن ثم زارني ذات يوم عمي ناصر منصور ودعاني لإنشاء مكتب شؤون القبائل وقال لي: نريدك تكون مسئول عليه. قلت له: أنا فرحان بأرضي ولم اعد أريد شيئا، قال إلا ولا إلا، لان الرئيس قد وقع عليك، فقبلت بتلك المهمة وقمنا بإنشاء مكتب شؤون القبائل"



ب – اللقاء مجددا مع الرئيس اليمني وعرض الأحمر والانضمام للمؤتمر




حتى منتصف التسعينات مازال الشيخ طارق الفضلي يبحث عن ذاته التي أضناها الرحيل تلو الرحيل وأدرك أن الأعمال العظيمة للأفراد تكمن في مساهماتهم التي تعود بالنفع على الوطن ولن يتأتى له ذلك إلا من خلال العمل السياسي باحتراف ولكن كيف ذلك ؟ ففي فبراير من عام 1995م التقى الشيخ طارق بالرئيس علي عبدالله صالح في صنعاء وندعه يروي ذلك بنفسه : "في فبراير التقيت بالرئيس في صنعاء وجلس معي وقال: نريدك معنا وسأعطيك عضو في مجلس الشورى وقيادي في المؤتمر. وسمع بذلك الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر واستدعاني وطلبني: أن أكون معهم. فرفضت عرض الشيخ الأحمر لأني مختلف مع الإصلاح فكريا. فالتحقت بالمؤتمر وقد كان موقفي وعلاقتي مع المؤتمر عن طريق عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس وفي السنة الأولى كنت متحمس من حيث انخراطي في المؤتمر وكنت أحرص على قراءة "الميثاق" - برنامج المؤتمر الشعبي العام - كثيرا"


اكتشف الشيخ طارق أن حزب المؤتمر الشعبي العام ما هو إلا الرئيس علي عبدالله صالح فقط وان كل المنطوين فيه مجرد أرقام ليس إلا وأبت نفسه أن يكون مجرد رقم ليس له من الأمر شيئا ويتحدث الشيخ طارق عن ذلك قائلا: " بالنسبة للقرارات لم يكن لأحد المشاركة في القرارات كان من في المنصة يقرأ ويتلو ويجاوب البركاني وتتحدث الباشا عن النساء ، فوجدت الأمور جميعها مزايدات وضحك على الذقون ، ولهذا شعرت بعدم جدوى أي عمل أقوم به من خلال المؤتمر وكنت اعتبر همي الكبير في التركيز على مسكني ومدينتي وأرضي لأني اشعر بان الوطن مسؤولية الجميع وآخرين هم يتحملوها وليس بالضرورة طارق الفضلي وتأكدت انه حين يتم مناقشة أي قرار متعلق بقضايا وطنيه فقد كان يتم أقرارها من قبل الرئيس ويتلوها فقط علينا ، كنا نجلس حيث تتطلب الحاجة مثل انتخابات أو تنسيق . وبالنسبة لمعاملتي في زنجبار لم أكن أتدخل في الأمور الإدارية إطلاقا فقد كان لي مرجعية لها احترامي وتقديري الأستاذ محمد علي سالم ألشدادي وكذلك بالنسبة لعدن كنت أتعامل مع عمي ناصر منصور، طبعا في العملية الانتخابية قد استخدمت السلطة كل إمكانياتها والتي تلعب دورا كبيرا في الصناديق المرجحة وهي التي نسميها صناديق (الجن)".




وأخيـــــراً ... يا الله !


ياجنوباه !


وجدت ذاتي .. وجدت طارق الفضلي



كيف وجد الشيخ طارق نفسه وذاته ليس أجمل من أن نعرفه منه .. قال الشيخ طارق الفضلي :" لامست أثناء عودتي بأننا استخدمنا لأغراض خاصة تبعد كل البعد عن المصالح الوطنية أكانت في حربنا من اجل الوحدة أو من خلال العمل على تحقيق العدالة الاجتماعية ،وقد صدمت بواقع مر فحين عدت إلى مسقط راسي لم يتم إرجاع لنا أي شيء من ممتلكاتنا فعشت مشردا داخل وطني كما كنت أعيشه في المنفى ، لم استطع أن أقوم بحل عدة قضايا مهمة نظرا لموقعي في السلطة وعلاقتي الوثيقة بالقوى السياسية . وتفاقمت القضايا وخصوصا في الجنوب وذلك من خلال الناس الذين حولي فوجدت - خصوصا بعد الحرب - بان أرض الجنوب أصبحت مستباحة فوجدنا أهلنا وناسنا البسطاء محرومين من كل شيء والشماليين لهم الحق في الهوش والنهب ولهم كل شيء مع تسهيلات عديدة ومنافع مميزة وقروض ميسرة من البنوك ، فنظرنا بان المستقبل قاتم أمام أبنائنا نظرا لعدم المساواة في المعاملة وتيقنت بان الجنوب محتل من أبشع استعمار في التاريخ وان أجيالنا القادمة لا مكان لها في وحدة النهب والتدمير والإقصاء . وعرفت ذاتي أخيرا وعرفت لأول مرة ماذا أريد وشعرت بان طارق الفضلي ولد في ابريل 2008م وليس في أغسطس 1967م . وها أنا في بداية حبوي أتطلع إلى وطني الجنوب وارى فيه مستقبل حياتي ومستقبل أبنائي وإخوتي في أسرتي الكبيرة في بيتنا الكبير والعظيم الممتد من رأس ضربة علي شرقا إلى جزيرة ميون غربا ".


ويقول الشيخ طارق الفضلي من يريد معرفة المزيد عن سر تحوله النضالي والانضمام إلى الحراك الجنوبي قائلا : " سيجده في أول بيانٍ لي والذي به انضممت إلى الحراك الجنوبي العظيم وثورته المظفرة والمنتصرة بإذن الله "

أبو عامر اليافعي
2009-12-27, 09:05 PM
إخواني الكرام أعضاء المنبر الجنوبي الرائع / منتدى الضالع بوابة الجنوب

أتمنى منكم أن تطرحوا أسئلتكم وحبذا لو كانت قصيرة ودقيقة وواضحة ، وكذلك راجيا من الإخوة الذين يودون أن يطرحوا أسئلتهم ألا تكون أكثر من خمسة أسئلة في حدها الأعلى ، ورجاءا يمنع طرح أي أسئلة تتعلق بالأمور الشديدة الخصوصية والخارجة عن الآداب العامة .
وبقية الأمور مفتوحة للجميع .

تنويه
من اراد الترحيب بالشيخ طارق فليتفضل للترحيب به في منتدى - قسم - الترحيب والتهاني على الرابط التالي .. لان الموضوع هنا للحوار فقط .

http://www.dhal3.com/vb/showthread.php?t=24549



أمنيـــة


أتمنى أن يكون هذا الحوار حوارا بناءا مفيدا نتبين من خلاله شخصية الشيخ طارق العامة ودوره في الثورة الجنوبية ورأيه فيما يعتمل من أحداث ومواقف وبما يخص القضية الجنوبية وتأثيرها وأبعادها الداخلية والخارجية.


ولا أنسى أخيرا أن أوجه الشكر والتقدير للأخ الطائر الجنوبي الرائع على جهوده الكبيرة في التنسيق بين المنتدى والشيخ طارق في كل أمور الحوار هذا.


للجميع تحياتي الصادقة.
ولنبدأ -إذن - وعلى بركة الله

أبو عامر اليافعي
2009-12-27, 09:14 PM
لللفائدة اضع لكم هنا أول بيان للشيخ طارق الفضلي وهو بيان انضمامه للحراك الجنوبي والثورة الجنوبية .

صور عن النسخة الاصلية

http://www.shababshaib.com/images/uploads/b276126454a518dfd760fe1bdb251114.jpg (http://www.shababshaib.com/images/uploads/b276126454a518dfd760fe1bdb251114.jpg)

http://www.shababshaib.com/images/uploads/9e5dddec4ed2cc9962878cfcd549a3c8.jpg (http://www.shababshaib.com/images/uploads/9e5dddec4ed2cc9962878cfcd549a3c8.jpg)

الحوثري
2009-12-27, 09:16 PM
أهلا ومرحبا بالشيخ القائد طارق الفضلي

ونود أن نتقدم بالاستفسارات الاتيه

1-ثورتنا الجنوبية يطلق عليها ....حراك.... , ,, هل ابناء الجنوب هم من اطلق هذا المسمى ,, وهل هذا الاسم يعبر عن حقيقة ما يدور بالجنوب

2- الحراك السلمي هل هو لمخاطبة الداخل ام الخارج ,, وكما هو معروف ان الداخل لا يفهم لغة السلم وبالنسبة لمخاطبة الخارج ما هي البدائل ان ضل الخارج بنفس هذا الصمم

3- أيهما تفضل العمل في أطار الهيئات والجبهات المتعددة ام العمل الجماعي تحت مجلس قيادة موحد ,, وما هي سبل التواصل في حال حدوث الطوارى فيما بين اعضاء القيادة الموحدة

4- تاخر الشيخ طارق الفضلي بالانظمام الى صفوف ابناء الجنوب لاكثر من14 عام بعد احتلال الجنوب الى ما بعد ظهور الحراك الجنوبي ,, فهل كان ظهور الحراك عامل مؤثر في اتخاذ قرارك

5- عند إعلان دخولكم في صفوف الحراك أعلن رئيس الجمهورية العربية اليمنية عبر القنوات الفضائية أن الأراضي والعقود التي كانت تحت تصرفكم تعتبر ملقية
ولكن من خلال استفسارنا بمكتب أراضي وعقارات ألدوله التابع للرئيس اليمني لم يصدر أي توجيه رسمي بذلك حتى ألان فما هو تفسيرك لذلك ,, وهل كانت هناك مميزات اخرى ممنوحه لكم وتم منعها عنكم بعد انظمامكم الى الحراك

فحمان
2009-12-27, 09:26 PM
أهلا ومرحبا بالشيخ القائد طارق الفضلي
لدي سئوال
ماهية الخطوات القادمة للحراك الجنوبي
وهل من تصعيد جديد

بن عطـَّاف
2009-12-27, 09:27 PM
...


اولاً نشكر القائمين على هذا المنتدى وأخص بالذكر الاستاذ ابو عامر اليافعي والأخ الطائر الجنوبي لتسهيل الوصول للهامة الجنوبية كا الشيخ طارق ،،

و بسم الله نبداء بأول سؤال (بعد الترحيب في موضوع الترحيب) :

1: ما هو مستقبل الثورة الجنوبيــة بعد الهجمة السياسة و الأعلاميــة الشرسة التي واجهها الحــراك في الأيام الأخيرة ،،

وما هي الوسائــل والحلول للخروج من هذا العقم السياسي والأعلامي الذي يواجهنا كل مرة ويقف كالمطب امام مسيرة حراكنا المبارك ،،،

2:- من خلال الاخبــار التي تتوارد للمــواقع الأعلامية الجنوبيــة ومن خلال الدعوات لأي مهــرجان او اعتــصام او أضراب
هناك دائما ما نرى دعوات بأسم (مجلس قيادة الثــــورة ) ودعوات موازيـــة بأسم (مجلـــس الحراك الأعلى ) (حســم) مع انه جميع اعضاء (حســم) هم اعضاء (مجلس قيادة الـثــورة)
وقيادة (حســم) قيادة (مجلــــس قيادة الثور)،،

هل بأماكنكم ان تضعونا في الصورة التي توضح جميع اللغط حول اعلان انشاء مجلس(حســم)،،

وهل هنــاك توافق ولقاءات بين الجميع وهل هناك ايضاً تنسيق بأصدار البيانات والمنشورات والدعوات التي تدعو للأعتصام او مهرجان او أضراب كما حصل مؤخراً من اضراب ،
حيث لمسنا ان هناك تفرد بالدعوة للأضراب وهو ما نقص هذا الأضراب الناجح الى حد ما ،،،




3:- برائيك هل يستطيع الحراك وقيادتة ان يستدرج اعضاء القاعدة وزجهم بسجون خاصة
وعدم تسليمهم للسلطة وبذلك يضرب الحراك الجنوبي اكثر من عصفور بحجر واحد حيث يتم اضهار للعالم ان نضالنا ليس له علاقة بالقاعدة وايضاً عمل ضجة اعلامية للحراك وأيضاً نجعل كل من يحارب الأرهاب مضطرين للتعامل مع الحراك وبذلك يكون مثل الأعتراف الغير الرسمي وايضاً اضهار ضعف سلطة صنعاء وهي انها تتعمل مع الأرهابيين وتغض الطرف عليهم وليس بقوة القاعدة ،،

4:- في سيرتك الذاتية ذكر انك لم تستعد أي ممتلكات السلطنة الفضلية ولكن كما سمعنا من رأس النظام ان هناك اراضي صرفت لكم من العلم الى زنجبار وهل القصر التي تعيش به من املاك السلطنة وهل ستعود بعد عودة الجنوب ان شاء الله الى سلطان ام فاعل بالعمل الوطني الذي يؤمن بالديمقراطية ام تظلكما انت مواطن عادي



5:- في سطر واحد هل ممكن تتحدث لنا عن :-
1-الرئيس علي سالم البيض
2-دولة الرئيس حيدر ابو بكر العطاس
3-الرئيس على ناصر محمد
4-الرئيس علي عبدالله صالح
5 -عبدالله بن حسين الاحمر
6-علي محسن الأحمر


مودتي لك ايها الشيخ المناضل

،،،

Mawal
2009-12-27, 09:27 PM
الحوار المثبت اين
الشيخ طارق الفضلي انت اثبت بانك من القياده الموثوقه في الحراك الجنوبي من اجل الاستقلال لي سوال ارجو الاجابه عليه هل الاضرابات فقط يوم الخميس ام عندكم طرق جديده بدفع الحراك الئ الامام. هل كل مكونات الحراك ستتوحد في اتحاد جبهوي لمقارعه الاستعمار

الجبل الشااامخ
2009-12-27, 09:37 PM
اولاَ نرحب ترحيباَ حاراَ بالقائد الكريم ابن الكرام
المناضل الشيخ طارق الفضلي
ونشكر تجاوبك واتاحة لنا الفرصة للحوار معك والتعرف على المعوقات والصعاب التي تواجه القضية الجنوبية

س 1 ما صحة من يقول ان تغيير اسم مجلس قيادة الثورة الى المجلس الاعلى اتاكم من الخارج واعلنتم ذلك دون مشاورة مع بقية القيادات في الداخل؟ وهل صحيح ان سبب تغيير الاسم كان لارضاء دول عربية اشترطت ذلك عليكم ؟
س2 هل لكم تواصل مع المشائخ والسلاطين المتواجدين بالخارج بخصوص القضية الجنوبية ؟
س3 نحن ابناء الجنوب ننتظر يوم المصارحة والمكاشفة حتى نعرف من المسؤل عن عدم توحد القيادات
هل لنا حق ان نعرف من هي القيادات التي تشكل عبئ على القضية الجنوبية وهمها الاختلاف وترفض كذلك الحوار مع البقية ؟
س4 بعد المجازر التي حدثت موخرا واصرار سلطة الاحتلال على استمرار الطلعات الجوية للطيران الحربي
وقصف المناطق الماهولة بالسكان المدنيين والامنين في منازلهم متى ينتقل الحراك السلمي الى مرحلة اكثر جدية و وكثر حسما ؟

واتمنى لك التوفيق والسداد والسلامة من خبث ومكر عصابة صنعاء
لاننسى الشكر والتقدير للاخوه ابو عامر اليافعي والطائر الجنوبي على الاستضافة والتنسيق لهذا الحوار

ابو خطاب
2009-12-27, 09:41 PM
- مضت (9) أشهر منذ انضمام الشيخ الفضلي إلى الثورة السلمية والذي شكل رافدا قويا لها بعد كل هذه المدة الطويلة يتساءل كثيرون لماذا لم يبرح الشيخ الفضلي مدينة زنجبار ؟ لماذا لا يشارك الشيخ الفضلي في الفعاليات التي تقام خارج زنجبار ؟ وإلى متى سوف يستمر هذا الوضع ؟ ألا يدفع ذلك القيادات الأخرى إلى المعاملة بالمثل وعدم تلبية دعوة الفضلي والحضور لمدينة زنجبار سواء للمشاركة في الفعاليات أو الاجتماعات ؟

ابن عدن البار
2009-12-27, 09:45 PM
شكرا على المقدمة الرائعه من الأخ ابو عامر اليافعي

وتعريفة بالغني عن التعريف الشيخ طارق الفضلي

ومرحبا بك يا شيخنا ضيفا عزيزا علينا وتقبل منا كل ود وأحترام


احب ان اسئل الشيخ الغالي الأسئله التالية

1- ما هي الخطوات التي ستسلكونها لأبعاد تهمة الأرهاب والقاعدة عنكم دوليا علما بأني كلما تنقلت في صحف امريكيه وأجنبية وهي تتحدث عن شخصكم فهي ما تلبث ان تذكر ماضيكم في افغانستان للأيحاء بأنكم قاعديين
فهل هناك خطوات ستسلكونها في الفتره القادمة للأيضاح للرئي العالمي من انتم حقا فأذا وجدت فما هي ؟

2- هل ترى ان الأنقسام الحاصل بين القادة الجنوبيين ظاهره صحية وسيتم معاجتها ام ان الموضوع كبير وخطير وينذر بأنقسامات حاده بينهم

4- تابعنا بشغف الأضراب في زنجبار ونجاحه هناك بسبب تواجدكم بين الكثيريين من محبيكم واضراب اليوم الذي دعوتم له يبين ان هناك العديد ممن يستمعون لكم خارج زنجبار ايضا فهل نرى اعتصامات وأضرابات مشابهه
في الأيام القادمة وما هي الأساليب التي ستتبعونها لجعلها اشمل وأعم ؟.

5- هل هناك احتياطات من ضربه حكوميه تستهدف شخصكم الكريم وهل تعتقد ان هناك تهديد حقيقي من حكومة الأحتلال ضدكم يا شيخ ؟

لكم جزيل الشكر والعرفان شيخنا الكريم وأذا تكرر سؤال لي عند احد الاعضاء فارجوا تجاهله فأنا متابع لكم ولكل ردودكم

ولي عودة بأذن الله

دحان مكيراس
2009-12-27, 09:52 PM
حيا ومرحبا بالشيخ المناضل طارق بن ناصر الفضلي والذي راينا من خلال تلك المقدمة ان حياتة حافلة بالاحداث واكثر ما احزنني ذكر مكيراس لانة عادني بالذاكرة الى ايام دخول قوات علي عفاش .....

وسؤالي هنا من اي منطقة دخلت في مكيراس وعبر اي طريق سلكت هل طريق (امبعالة ) الذي سلكة الرئيس علي ناصر محمد ومحمد علي احمد وكثيرون ؟؟؟؟؟؟؟؟

قلم رصاص
2009-12-27, 09:58 PM
ارحب بالقائد المناضل الشيخ طارق الفضلي

وابدى الاسئله

1-لماذا نرى قادة مكونات الحراك يلهثون ورا

الزعامه علما بان الوطن لازال تحت الاحتلال


2-متى نرى قرارات تصدر باجماع قادة الداخل تصب في مصلحة

تطوير اساليب الحراك بما ان الجميع هدفه الاستقلال


3-ماراي الشيخ طارق اذا عرض على الجنوب حل الفدراليه لمدة4سنوات

يكون بعدها استفتاء على تقرير المصير

وشكرا لكم

الكفاح المسلح
2009-12-27, 10:09 PM
الشيخ طارق الا تعتقد ان الحراك يفتقد للمال .. ولماذا لاتبحثوا عن مصدر مالي يغطي احتياجات ونفقات العمل النضالي ومايترتب علية وبشكل منظم؟

البعض يقول ان مرحلة النضال السلمي نجحت وانتها دورها ويجب الانتقال الى العمل المسلح بطريقة او باخرى وخصوصا ان المحتل يستخدم كل وسائل القتل والتدمير دون تمييز اخرها استخدام الطيران الحربي ضد ابناء الجنوب..

الايمكن مقاومة المحتل بمايناسب وامكانياتنا المتاحة ؟.

وانها لثورة حتى النصر

وشكرا

النمر اليافعي
2009-12-27, 10:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا نشكر استاذنا ابا عامر اليافعي واستاذنا الاخر الطائر الجنوبي على مجهوداتهما الرائعة والكبيرة سواء في استضافتهما للهامة الجنوبية الشيخ طارق او غيرها من المواضيع التي يقدمان فيها كل ما يملكانه في خدمة شعب الجنوب وقضيته العادلة....

ثانيا وقبل طرح اسألتي ارحب بالهامة الجنوبية شيخنا المناضل طرق بن ناصر الفضلي واشكره على قبوله الدعوة للنقاش والحوار مع ابناءه واخوانه ابناء الجنوب .....

السؤال الاول/ شيخنا العزيز الكل يعلم ان قوة الحراك الجنوبي والتي ستنهض به وتقدمه خطوات الى الامام وستلغي الكثير من اوراق السلطة وتلفت الانظار العالمية والدولية اليها, تلكم القوة هي التحام واتحاد مكونات الحراك الجنوبي في مكون واحد. ونحن نرى ان كل المكونات تشير الى الحوار والاتحاد في جميع بياناتها ومقابلاتها وكلمات منتسبيها, بينما على ارض الواقع لم نرى من هذه الدعوات غير الكلام ولا اثر للافعال على ارض الواقع (هنا اعني الحوار ثم الاتحاد) باستثناء خطوات واعلانات فردية لا تلبث ان تفقد شرعيتها ومفعولها بسبب عدم الحوار والاستشارة.

السؤال الثاني/ شيخنا العزيز لماذا لا تتم دعوة قوى الحراك الى حوار شامل دون شروط مسبقة بالانضمام الى المجلس الاعلى (حسم) او غيره فنحن نعلم ان شعب الجنوب سيقف مع الدعوة ومع المستجيبين وستسقط الاقنعة عن الذين سيرفضونها...

ولكم تحياتي ومودتي شيخنا العزيز...

أبو عامر اليافعي
2009-12-27, 10:11 PM
بامكان اي احدا منكم ان يعلق على السيرة الخاصة بالشيخ طارق او يضع مداخلة عنها او يستقي اسئلة منها .
لكم التحية.

الذئب الجريح
2009-12-27, 10:14 PM
وشعرت بان طارق الفضلي ولد في ابريل 2008م وليس في أغسطس 1967م . وها أنا في بداية حبوي أتطلع إلى وطني الجنوب وارى فيه مستقبل حياتي ومستقبل أبنائي وإخوتي في أسرتي الكبيرة في بيتنا الكبير والعظيم الممتد من رأس ضربة علي شرقا إلى جزيرة ميون غربا..

مرحباُ بالشيخ طارق ولن ازيد فقد قاموا الاخوة بواجب الترحاب
وسؤالي من حجم الأمنية الواردة في الاقتباس التي ادعو الله ان يحققها قريب
كيف كان شعورك من الحرب التي شنت على الجنوب عام 1994م وكنت مشارك
فعال فيها ! وهل سمعت بالفتوى الشهيرة يومها وما هو شعورك ايضاً?

عربي امريكي
2009-12-27, 10:28 PM
مرحباً بالشيخ طارق الفضلي

ان شاء الله تكون في خير

الشائعات لا نصدقها لأننا نعيش زمنها

سؤال بسيط هل لديك فكره للم الشمل الجنوبي ؟

اتمنى لك التوفيق

اليافعي 11
2009-12-27, 10:32 PM
سلام لك يا طارق الفضـلي ,,,, لقنتهــم درسيـــــــــن تلقينـــــه
وجهتها ضربه على الطـــــاير ,,,, أعمت علي وأعمت شياطينه



اهلا بالشيخ المناضل طارق الفضلي

وانتم ترون الحماس من الشعب الجنوبي في اقتحام ميادين وساحات التضحيه والفداء

ما الذي تقومون به من خطط لتوحيد قادة الجنوب وليس الشعب فالشعب متوحد ولا ينقصنا الا توحد القاده الا يستحق هذا الشعب ان يبادله قادته الوفاء بالوفاء ؟

ثم اليس كان من الاجدر قبل القيام بانزال تشكيل حسم الجلوس مع المكونات الجنوبيه الاخرى وتدارس الخيارات المثلى لاختيار نوع وشكل التوحد هل باتحاد جبهوي وكل مكون يحتفظ بمكونه ام بالاندماج ؟

لاننا فرحنا حين اعلنتم التوحد ولكننا فوجئنا بان البعض رفض ومنهم النوبه وباعوم وتاج وحتى اخرين في مجلس قيادة الثوره واغلب الذين رفضو الاعلان عن حسم يقولون اننا لم نشارك في الاجتماعات والمشاورات ولم نوافق على طريقة الدمج وهو ما حدث اثناء تشكيل المجلس الوطني ونحن ضد اقصائنا وابعادنا عن المشهد السياسي الجنوبي كما يقولون .

فما الذي حدث اثناء تشكيل حسم وهل صحيح لم يستشار النوبه وباعوم وتاج ؟

هل لديكم مبادره جديده للم الصف والاتجاه بالمركب الجنوبي الى بر الامان ؟

عاشق تراب الجنوب
2009-12-27, 10:34 PM
على بركة الله وتحية للشيخ والقائد طارق الفضلي
وشكر جزيل موصول للاخ ابوعامر والاخ الطائر الجنوبي على كل جهودهما


تنبيه


اي مشاركة خارجة عن الموضوع او الحوار ستحذف دون الرجوع لصاحبها
اي رسالة ترحيب هناك موضوع مخصص ومثبت للترحيب

وبالله التوفيق

الاكليل
2009-12-27, 10:36 PM
في البداية نرحب بأبن الجنوب البار الشيخ الفاضل المناضل الشيخ طارق الفضلي
وأشكر العزيز أبو عامر على هذه المقدمة الرائعه .
نتيجة لما يتعرض له الجنوب والحراك الجنوبي من ادعاءات كاذبة بالعلاقة مع الارهاب والقاعدة ولكي نستطيع ان نرد الكيد الى نحر النظام :

1- هل لديك دلائل وبراهين تؤكد علاقة نظام صنعاء بالارهاب ؟
2- وان كان كذلك هل يمكنك ان تسلمها للولايلات المتحدة الامريكية او دولة عربية تثق بها ؟

دحان مكيراس
2009-12-27, 10:39 PM
بامكان اي احدا منكم ان يعلق على السيرة الخاصة بالشيخ طارق او يضع مداخلة عنها او يستقي اسئلة منها .
لكم التحية.

لا تعليق سوى انة تم ذكر عمة وهو ليس بعمة انما خالة فتأكد مما اوردت ولك مني التحية ولة ...

سراقة الجنوب
2009-12-27, 10:59 PM
اولا اهلا بالشيخ طارق الفضلي بين اخوانك في هذا الصرح الشامخ

الشيخ طارق
اختلاف الحراك الجنوبي ضاهرة لاتخدم القضية الجنوبية
ولاسيما وانها تتداول في اوساط اعلامية واسعة
وقد اصيب المشهد الحراكي في الاونة الاخيرة في نتوئات كثيرة
وخلافات كبيرة
حتى صارو ينشرون غسيلهم
ومهاتراتهم على الملا
بصدمة كبيرة استقبل الشعب الجنوبي هذا الخلاف الذي لايبدو
علية بوادر صلح مفترج او قريب
معا اننا بامس الحاجة الية
وانا انضر الى الساحة الجنوبية ينثابني الاسى الشديد
مما يجري من خلاف شديد قد يصل الى حد القتال لا سمح اللة
وظل الشعب هوا الضحية وكبش الفداء الذي يقدم دما
مظاهرات متناقضة ووجة غير محددة وطريق وعر ومجهول يمضي بة قادة الحراك الجنوبي
فما نصيحتك لقادة الحراك ؟؟؟؟

استقبل الشارع الجنوبي دخولكم للحراك بفرحة كبيرة ونصر للقضية الجنوبية وانضمامك للحراك انت وبعض مشائخ الجنوب كان بمثابة عودة الروح الى الجسد ..
ولكن الشيخ الفضلي لم يقطع الشك من اليقين حتى هذة اللحضة
نظام صنعاء يتهمكم بدعم تنظيم القاعدة وحمايتة وانكم احد عناصرة
وكما يقال ( الشيخ طارق الفضلي حراكي قاعدي )
ارجو من حضرتكم اصدار بيان بهذا الخصوص وتبيين وجة انتمائكم الحقيقة امام العالم ؟؟؟؟
....
يقال ان الحراك الجنوبي بعث اربع رسائل لمجلس التعاون من اربع جهات ..
حسم وطسم
ونجاح وحيا على الفلاح
وتاج ومابش خراج

اربع رسائل لمجلس التعاون الخليجي وكان مكانها الوحيد
ليست طاولت القمة بل حاوية القاعة ...
تشرذم واختلام حتى في خارج الوطن
الى اين اوصلتم القضية ياحراك الداخل والخارج ؟؟؟
والى متى هذا التشرذم ؟؟
هل اصبح الحراك الجنوبي حراك بيانات وفئات لاغير ؟؟
ومتى ستعلنون الكفاح المسلح في ظل
التطوارات الاخيرة؟؟؟
هذا ولك جزيل الشكر والتقدير٠
اخوك ابو حارثة

صوت الحرية
2009-12-27, 11:27 PM
احييك ابوا عامر على المقدمة الأكثر من رائعه واحيي كل من ساهم بالتواصل مع شيخ مشائخ الجنوب الشيخ الكريم والخلوق طارق بن ناصر الفضلي الذي نرحب به اجمل ترحيب ونرجوا ان تتقبل خالص تحياتنا لك ياشيخنا ..
ليست عندي أسأله غير أننا ادعوا الله ان يوفقه ويحفظة من كل الشرور...

جرعون
2009-12-27, 11:39 PM
اهلا بالشيخ المناظل طارق الفضلي
أخي الكريم
لقد نجحت خطة علي عبداللة ضد الجنوب في تلبيس الحراك بتنظيم القاعدة الاراهابي
وصار عنوان الصحف والقنوات
كيف نخرج من هذا الفخ ؟؟؟؟

يقال ان الشيخ طارق الفضلي يحلم بعد الاستقلال باعادة سلطنة الفضلي
مامدى مصداقية هذة الاقاويل ؟؟؟
وشكرا

عبدالله السنمي
2009-12-27, 11:46 PM
اهلا بالمناضل الشيخ/ طارق الفضلي
الحقيقة لقد اضفت بانضمامك الى الحراك الجنوبي قوة دفع كبيرة واكسبته زخما آخر ، خاصة وأنك قد حددت بوضوح موقفك من مجمل القضيايا في بيانك المشهور أنذاك ، وكان تشكيل مجلس قيادة الثورة من منزلك بزنجبار الانجاز الابرز ، رغم التحفظ على ظروف انشائة وعدم استيعابه كافة القوى وسرعة اتخاذ القرارات .
ولكن كانت المفاجئة ان بدت على السطح بوادر انفراط عقد هذا المجلس وتفكك تحالفه ، وكانت البداية عند قيامكم ياصدار قرار اضافة اعضاء جدد الى القيادة وتغيير مسمى المجلس من مجلس قيادة الثورة الى مجلس الحراك السلمي ، ورغم ان هذه الخطوة لا تبدوا في ظاهرها مشكلة خطيره ، ولكن ان يتم اتخاذ مثل تلك القرارات دون علم غالبية اعضاء مجلس القيادة حسب ما سمعنا من البعض منهم يعد بادرة وسابقة لا يجوز اعتمادها وتمريرها وذلك من حيث المبدأ باعتباره قرار فردي .
السؤال الاول : ماذا تقول في هذه الواقعة نرجو التوضيح وبشفافية .
السؤال الثاني : ما هو المخرج العملي والقانوني الذي تراه لترميم الشرخ الحاصل وعودة الامور الى وضعها الطبيعي داخل المجلس ؟
شكرا جزيلا .

ابوردفان المفلحي
2009-12-28, 12:07 AM
مرحبا بك شيخنا العزيز ونتمنى لك التوفيق والسداد والصمود وكن على ثقه بأن ابناء الجنوب اكثر عزم على مواصلة النضال حتى استعادة ارضنا بأذن الله .
واود ان اطرح بعض الاستفسارات
س1_ الى اي مرحلة سيستمر نضالنا السلمي مع علمنا الأكيد ان نظام صنعاء مستعد ان يضحي بأي شي على ان يفقد ثروة الجنوب ؟

س2_ هناك من يقول ان طارق الفضلي يطمح في استعادة سلطنة الفضلي على حساب دم ابناء الجنوب ولديه اطماع خاصه ؟

س3_ هل تعتقد ان الأشتراكي (حوشي)هو سبب مصيبة ابناء الجنوب في الماضي والحاضر ؟

س4_ في حالة فرضت على ابناءالجنوب الحرب من قبل نظام صنعاء هل تعتقد ان السلاح سيكون متوفر معنا حينها ام سنستمر في نضالنا السلمي ونتحمل بطش وارهاب عدونا؟

س5_ كيف تنظرون مستقبل الجنوب وماهي نصيحتكم للمواطنين وللمشائخ المتحفظين والمتخوفين من الحراك؟

واتمنى لك التوفيق وشكرا للمبدع ابوعامر وكل المشرفين

*الغريب*
2009-12-28, 12:18 AM
الآخ الحبيب السلطان طارق بن ناصر الفضلي ..

اسئل الله الكريم رب العرش العظيم ان يتولاك اينما كنت و يجعل لك من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا و أسئل الله ان يريك بأم عينكـ طلوع و بزوغ شمس الجنوب عاجلا غير آجلا ..

سؤالي واحد لا ثاني له وهو :

س / ماهي البرامج و المخططات و المشاريع التي وضعها مجلسكم لقيام دولة الجنوب و متى سيكون أول مؤتمر لأبناء الجنوب لتشكيل قيادة موحدة ..؟

دمت بخير ..

أخيكــ الغريب .

ابو مقرم
2009-12-28, 12:28 AM
ارحب بأسد الجنوب البار الشيخ طارق الفضلي
سئوالي هل طرحتم فكرة انشاء مركز اعلامي جنوبي يقوم بامداد القنوات الاخباريه والمنضمات الحقواقيه والمواقع الكترونيه بما يصدر من المجلس الاعلي وبما يحذث علي ارض الواقع ومتي نشاهد هذا المركز الذي سوف يساهم في ايضاح الحقايق للعالم اجمع .....

محمدعبدالواحدصالح
2009-12-28, 12:31 AM
الأخ الشيخ طارق بن ناصر الفضلي أهلا وسهلا بكم في هذا الصرح العظيم منتديات الضالع بوابة الجنوب وأود أن أقدم لحضرتك سؤال مكون من ثلاثه أجزاء

نحن أبناء الجنوب دائما نخرج بالمظاهرات السلميه الحاشده نطالب بخروج المحتل وأستعادت دولتنا الجنوب العربي ولاكن لم نرى أونسمع أي قبول لمطالبنا من قبل العالم
س1 فهل هذا يعود لضعف الحراك في الجانب الاعلامي ولم يستطيع أيصال مطالبنا الى كل المحافل الدوليه وأقناع العالم بعدالة قضيتنا؟ أم أن هناك تعتيم أعلامي قوي من قبل سلطة الاحتلال؟ وماهو الحل؟؟هذا ولكم كل خالص الود

اليافعي2
2009-12-28, 01:48 AM
مرحبا بالشيخ / طارق بن ناصر الفضلي
ساطرح اسئلتي مباشرة ولك خالص التحية
س1- هل هناك تواصل مع قيادات الحراك في الداخل من اجل توحيد الحراك بدلاً من الخلافات التي تسبب احباط كبيرلابناء الجنوب سواً في الداخل او الخارج؟

س2- سوال للتاريخ هل سيتنازل القادة الميدانيون والتاريخيون للجنوب اما انهم يريدون الجنوب بارضه وشعبه ان يتنازل لهم؟

س3- شيخنا الشجاع هل تعتقد ان كثرة المجالس والهيئات في صالح الحراك وماهو الحل برايك لتفادي مثل هذه الظاهره؟

س4- الاتعتقد ان وقت الرد على جرائم المحتل يجب ان تفعل في حينها في حالة اي عملية اغتيال او مجزرة بحيث كل فصيل يجب ان يكون مكون من جناح سياسي وجناح عسكري اسوتن بحركة حماس او حزب الله ولا اصد بالايدلوجيا بل بالتنظيم والهيكل؟

تنويه: الشيخ طارق الفضلي اضن انه تقع على عاتقك مسؤليه كبيره بالتواصل مع سلاطين ومشائخ الجنوب الذين حكمو سابقاً ولهم محبه وتقدير بين اهلهم.

واعذرني على الاطالة

علي المفلحي
2009-12-28, 02:00 AM
نرحب ترحيب حار بالمناضل الشجاع الشيخ طارق الفضلي ونشكر استاذنا ابوعامراليافعي والاخ الطائر الجنوبي ونحب ان نطرح بعض الاسئله:
1_بيان زنجبار ادى الى
انقسام مجلس قيادة الثوره على مستوى المحافظات لانه لم يتم بعد تشاور وموافقة الجميع حسب راي الطرف الاخر
أ_ماهي المعالجات في نظرك لعودت التئام القياده
ب_لوحظ من اول خلاف وجود ملاسنات اعلاميه وتباعد وفعل ورد فعل كيف تستطيعون ضمان محاصرة الخلافات داخل الاطر وعدم تسريبها للاعلام واحباط الشارع الجنوبي
ج_كيف تضمنون عدم التفرد في اتخاذ القرارات ومصادرة حق الهيئات
د_يقال انه تم اختيار قيادات في الهيئه التنفيذيه لحسم من خارج الحراك
ذ_ ماهي الاسس التي ترتكزون عليها في تمثيل القيادات على مستوى محافظات ومديريات الجنوب

2_وحدة الصف الجنوبي
تتطلب اجراء حوارات مع كل المكونات والقيادات
أ_هل توافقون على اجرا حوارات وتفاهمات بدون شروط مسبقه والقبول بنتائج الحوار لاجل الجنوب
ب_هل لديكم الاستعداد لتقديم تنازلات من اجل وحدة الصف والجنوب والاستقلال وتكون الاولويه لتحرير وليس للتكوين والدعوه لموتمر جنوبي تحضره كل المكونات والفئاة والشخصيات بتمثيل جنوبي عادل

3_ التصالح والتسامح مكسب جنوبي وقاعدة انطلاق وسلاح قوي بيد الجنوبيون
أ_ هل الشيخ طارق مقتنع قناعه تامه بهذا المبدا
ب_هل يتسامح الشيخ طارق مع كل من ظلمه او اساء اليه ولاسرته وللجنوب في الماضي
ج_كيف يمكن ضمان عدم تكرار دورات العنف والقضاء ظاهرة حمل السلاح في المستقبل

4_استطاع نظام الاحتلال ان يلصق تهمة الارهاب بالحراك زور وبهتان
أ_كيف يستطيع الشيخ طارق دحض هذا الافتراء بالحجه عن الجنوب وعن نفسه
ب_المظاهر المسلحه والعناصر التى تصاحب الشيخ طارق بالمنصه في المهرجانات هل بالامكان اعادة ترتيبها لكون حراكنا سلمي
ج_هناك عناصر من الجهاد تسرح وتمرح في جعار بدعم من السلطه كيف يمكن الحد من نشاط هذه الجماعات

5_قام الاحتلال بتوزيع الاراضي بالكيلو مترات بين المتنفذين الذين بدورهم قاموا ببيعها على المواطنين
ا_كيف سيكون مصير هذه الاراضي
ب_ماهي الاسس والوثائق التي سوف تعتمد على اساسها الملكيات بالجنوب

6_الشعب الجنوبي عانا الامرين في مختلف المراحل وهوا يتطلع الى بناء دولة النظام والقانون والموسسات
أ_هل هناك ضمانات مستقبليه تحدد شكل الدوله وتضمن العدل والمساواه والتعدديه وحرية الراي والتعايش في دستور جنوبي يرتضيه كل الجنوبيون
ب_ كيف سيكون وضع المشائخ في المستقبل وهل سيكون تعارض مع صلاحيات الدوله
7_ فعاليات الحراك نلاحظ محدودية نجاح الاضرابات والفعاليات الكبيره
أ_هل هذا يرجع الى عدم وجود التنسيق والتفاهم والوحده الجنوبيه وكيف تضمون نجاح الاضرابات والفعاليات الشامله على مستوى الجنوب
ب_ماهي معالجاتكم وخططكم المستقبليه لانجاح الفعاليات في عدن وتنشيط الحراك فيها

نقدم اعتذارنا للاطاله ونتمنى للشيخ الجليل طارق الفضلي التوفيق وللمنتدى النجاح وللجنوب الاستقلال
ودمتم

الظبي اليافعي
2009-12-28, 02:04 AM
السلام عليكم مرحبا بالشيخ طارق الفضلي ترحيب حار يليق برجل شجاع في قول الحق

اسئلتي هي

1- ماهو ردك على من يقول ان انضمامك للحراك كان ردة فعل بعد حملة جعار التي قامت بها السلطات؟

2-هل حاولتم ان تتواصلو مع الاشقاء في الخليج وباقي الوطن العربي عن كثب لشرح قضيتنا ؟

3- نقراء في بعض المواقع اللكترونية تلميحات الى استهدافكم بمنزلكم فماذا اعددت لذالك ونحن نعلم بان كل عائلتك متواجدة هناك؟

الربان
2009-12-28, 02:10 AM
في البداية نرحب بالشيخ طارق بن ناصر الفضلي بين أهله وناسه سائلين المولى عزوجل أن ينعم عليه بالأمن والأستقرارفي وطنة بالقريب العاجل,وسؤالي هو:
ــ بما أن قبائــل شبوة سوف تشكل رافدا قويا ومهما للحراك الجنوبي في حال أنضمامها ككتلة واحدة الى الحراك,هل هناك أي تنسيق بينكم وبين شيوخ القبائل لمعالجة مشاكل الثأر والعمل على حلها؟
وشكرا جزيلا على سعة صدركم لأخوانكم.

صقر جحاف
2009-12-28, 02:40 AM
مرحبا بالشيخ المناضل طارق الفضلي


معي سؤال واحد هو

ماذا عن بوادر تنصل مجلس الثورة من الشيخ الفضلي بعد الضربات الجوية الاخيرة لأبين وشبوة وهو ماضهر جليا اليوم بنفي مجلس الثورة اعلانة عن الاضراب وتمسك الشيخ طارق بالاضراب الذي كان ناجحاً بأمتياز ؟

وهل يؤثر هذا على مستقبل الحراك؟

شكرا

الصقر الجارح
2009-12-28, 04:07 AM
اهلاوسهلآ بشيخنا الفاظل الشيخ /طارق الفضلي !
١س_هل تدارستم انتم كاقياده في الحراك عملية خلط الاوراق التي بدئ بتخطيط لها نظام صنعاء؟وشكرآ لك

عبدالعزيز ألحدي
2009-12-28, 04:41 AM
نسأل الله أن يحفظك وأن يحفظ علينا الجنوب وأهله ـ ـ


** فئتان من أبناء الجنوب لم يتم التركيز عليهما ليرتقي تفاعلهما إلى مستوى قضيتنا العادله رغم أهميتهما فئة الأكاديميين و مشائخ الدين ـ ـ فهل سيتم وضع هذا الأمر نصب الأعين ؟! ووضع آليه مناسبه لذلك ؟؟



** طرحت سابقا فكرة حاجة الجنوب الى مجلس حكماء من المخلصين الصادقين يتكون من سبعه الى عشره من الشخصيات الجنوبيه المتمكنه في الرؤيه والمقبلوله من الجميع والتي لا ترغب بشغل أي مناصب أداريه أو وضيفيه مستقبلا بحيث تكون مثابة الحاضن الروحي للجميع تشير عليهم بما فيه المصلحه وتبت في الخلافات لترد من خرج الى مساره الصحيح ويوضع لها الأليه المناسبه التي تمكنها م أداء رسالتها ويكون الشعب الجنوبي من خلفها وداعما لها ـ ـ ألا ترى لو أنها وجدت لوفرت علينا الكثير من التشرذم والتفرقه والتغريد كلا على ليلاه ؟؟؟



** نلاحظ أن دعوات النضال غالبا ما تكون بأسم أشخاص كدعى الشيخ النقيب لمظاهره أو دعى الشيخ طارق الفضلي لأعتصام أو الخبجي او الشيخ بنان وهكذا ـ ـ ثم نجد لاحقا أن وسائل الأعلام الخارجيه تركز على شخصية الداعي وتنشغل في تفاصيل حياته مما يحدث أنعكاسا سلبيا في تضييع اثر الحركه النضاليه أو مغالطة الفهم العام حول الشخصيات الجنوبيه ـ ـ فهل ستختفي تلك الظاهره من الساحه الجنوبيه وتكون الدعوات من قبل الهيئات المؤسسيه بعد توعية الشارع بأهميه هذا الأمر ؟؟




** ألنزيف الحاصل لثروات الجنوب خصوصا الأراضي والذي بكل تأكيد سيزداد شراسة أن أحس الناهبون بالخطر والذي ستكون له أنعكاسات سلبيه كبيره بأكثر من أتجاه هل من الممكن وضع حدا له ؟؟


** الأعلام نصف المعركه وقد طرح منذو وقت مبكر ليكون هناك شخصيه متمكنه ناطقا رسميا باسم الحراك وتم طرح أسم الأخ أحمد عمر بن فريد ولكن لم يلقى هذا الطرح تجاوبا من قبل قيادات الهيئات مما أسهم في تردي الموقف الأعلامي وتضييع الكثير من الخطوات التي كانت ستتقدم بالحراك على درب النظال فلماذا ؟؟




** بعض الجنوبيين ممن رضوا لأنفسهم أن يكونوا (( نواقل !)) لتكسي الفساد ليسحق شعبهم ويدوس كرامة أهلهم وليعطوا الشرعيه أمام العالم لمن يغتصب الجنوب وينهبه ما هي الطرق المثلى للتعامل معهم ؟؟ وهل الجنوب بحاجه الى رجالا يشتغلون من الداخل ؟؟





http://dc04.arabsh.com/i/00918/gyiv8ze4dvi9.jpg

سلامي ـ ـ

رائد الجحافي
2009-12-28, 04:44 AM
أولا نرحب بالمناضل الشيخ طارق الفضلي
ونشكرك على إتاحة الفرصة لنا ولدي سؤال هو هل صحيح أن القرارات الأخيرة بخصوص تغيير اسم الثورة السلمية الى حسم وقرار تعيين الهيئة التنفيذية ل حسم وكذلك الجمعية ومسميات المهام وتوزيع المناصب قد جرى التعاطي معها بصورة انفرادية بمعزل عن القيادات الأخرى وهو الأمر الذي خلق اضطرابات داخلية في مجلسكم ؟؟
2- لماذا تصرون على التعاطي مع حسم وتتمسكون بهذا الاسم وكذلك بالهيئة المعلن عنها على الرغم من إلغاء القرارات في اجتماع ردفان الأخير ؟؟
3- برعم قرب شخصكم الكريم في السابق من رموز سلطة صنعاء أمثال علي محسن الأحمر وكذلك احتكاكك ببعض السلفيين وعناصر الجهاد في حرب 94م وبعدها .... هل تستطيع أن لديك أدلة وبراهين عن ارتباط صنعا والأحمر علي محسن بتنظيم القاعدة فان وجدت فأنها ستخدم الجنوب وستعمل على تبرئتك من تهم الإرهاب ؟؟؟
4- هل صحيح أن صنعاء هي التي خططت لانضمامك إلى الحراك وذلك بان عملت على مضايقتك وربما تهديدك في نوايا مبطنة لصنعاء لإرغامك بالهرب واللجؤ إلى الحراك ومن دون أن تشعر بنوايا السلطة ؟؟؟
5- إذا دعت المصلحة العامة للحراك الجنوبي بسفر الشيخ طارق إلى خارج البلاد أو أشياء من هذا القبيل ... فهل ستقبل مثل هذه الأمور ؟؟؟؟
6- ما تعليقكم على الإعلام الجنوبي في الوقت الحاضر ولماذا لم يتم إنشاء مركز إعلامي للحراك الجنوبي حتى يومنا هذا ؟؟؟؟
تحيتي لابو عامر

كدور
2009-12-28, 05:07 AM
نحن ابناء محافظه شبوه ونيابه عن ابناء مديريه الروضه ونيابه عن قبايل سعد ونعمان وال حبتور نتشرف بك ياشيحنا الجليل ونعاهدك اننا على دربك سائرون
من اجل تحرير جنوبنا المحتل

الصادقين
2009-12-28, 06:23 AM
مرحبا بالشيخ طارق الفضلي في منتدا الضالع بوابة الجنوب ..................... اننا سعدا جدا لما نشاهده من استقطاب كبير وسريع من شعب الجنوب وهذا يدل على فهم الشعب ووعيه الناضج ان السلطنه الفضليه كانت ولاتزال عمود من اعمدة الجنوب الرئيسيه للبيت الجنوبي والشعب واثق انكم من الاشخاص الموثوق بهم باعادة تلك الاعمده الى مكانها وبوادرك توحي ذالك وسر ونحنا معك وندعوا من الله التوفيق من الانعتاق من التبعيه والابتزاز الصنعاني المستبد

الرأي العام
2009-12-28, 07:57 AM
نرحب بالضيف الكريم ،،
السؤال :
بعد انشطار مجلس قيادة الثورة اثر التعديل المفاجىء بمجلس القيادة ولجانه التنفيذية ومسمى المجلس بصورة انفرادية ودون الرجوع الى اعضاء مجلس القيادة . لوحظ انكم بدأتم في المماحكة الاعلامية فيما بينكم وقد ذكرتم في تصريح لكم بما يشير الى اتهام بعض رفاقك في المجلس الثوري بأنهم تابعون للمشترك او حوشي _ وهي اشارة بالتشكيك بنواياهم .
مع العلم اننا نفرق بين حوشي وبين اشتراكيي الجنوب الذين هم في الحراك فهم من انطلق الحراك تحت قيادتهم وهم من تحمل ويلات الاعتقال والمطاردة منذو بدايةالحراك وهم فقدوا مصالحهم وهجروا صنعاء والعودة الى جانب الشارع ، فلماذا هذا الخلط والتشوية كلما حدث خلاف بينكم وبينهم . ولماذا لا يتم التواصل معهم والحل يكون على قاعدة - كلمة سواء بيننا وبينكم -
ودمتم للخير فاعلين .

الوليدي
2009-12-28, 09:15 AM
مرحبا بالشيخ طارق الفضلي

سؤالي هو
خلاف واختلاف مانشاهد اليوم بين جميع مكونات الحراك الجنوبي
عدن الحلقه المفرغه من حسابتكم وما مهرجان ثلاثين نوفمبر الا خير دليل
جماهير وغياب تام للقياده ماذا انتم فاعلون كقياده

النضال
2009-12-28, 09:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً للاخ ابوعامر على كل جهوده التي بذلها وعلى المقدمه المميزه للشيخ طارق الفضلي

كما ارحب اجمل ترحيب بالشيخ طارق الفضلي

السؤال هو من خلال لقاء المعجله ظهرت ثغرات كثيره في الجانب الاعلامي للحراك وفي الجانب الامني لحمايه اي
لقاء من الناحيه الاعلاميه اللقاء اخترق وتحول من لقاء لمناصره اسر وذوي الضحايا الابرياء الذي سقطو في المجزره من ابناءالجنوب الى لقاء لمناصره القاعده هذا ماحصل في الاعلام المشاهد للكل ماهي الاليه التي سوف تواجهون بها المد الاعلامي للعصابه كيف سيكون التصدي للهجمات الاعلاميه الشرسه التي تشنها عصابه الاحتلال ضد ابناء الجنوب وضد نضال ابناء الجنوب وضد القيادات الجنوبيه
وماهي الاليه التي سوف تعملون في سياقها لحمايه اي اللقاء ولحمايه نضالنا من الاختراق او التهم الاعلاميه او غير اعلاميه لكل لقاء او مهرجان
وماهي الخطط التي تعدونها لتقويه الدور الاعلامي للحراك

نسريافع
2009-12-28, 10:14 AM
مرحبا بلشيخ طارق السوال
1-هل انت صحيح الزعيم الروحي للقاعدة واذكنت صحيح لاتنتمي الى القاعدة فلماذا لاتنفى اتهامات علي دحباش لك ؟؟
2--وهل صحيح ان انضمامك للحراك بعد ان فقدت مصالحك مع المحتل وخاصة في السيطرة على ارض جعولة انت وعلى محسن الاحمر والتى طلعت ملكيتها للسلطان العفيفي سلطان يافع السفلى؟؟

ابوعلي الجحافي
2009-12-28, 10:17 AM
الأخ المناضل \طارق الفضلي...اسمح لي ان اناديك باخي بدلا عن شيخ اوسلطان كون تسمية اخ تنسجم مع سلوكياتك المتواضعة وقربك من اهلك واخوانك افضل من غيرها من المصطلحات.
بعد ان شاهدت بام عيني تصرفات المشائخ في الشمال تجاه مواطنيهم .
وكلمة شيخ او سلطان فيها شيئ من التمييز بين الناس...مع الاعتذار للجميع فهذا مجرد رأي ارجو عدم التحسس منه.
سؤال1.يقال انكم اعطيتم توجيهات برفع علم السلطنة الفضلية في احدى الفعاليات...ما هو الغرض؟
سؤال 2. كنتم تدعون الى وحدة الصف الجنوبي وتنتقدون من يعمل على تشتييت الناس وها انتم الان عملتم على زرع الفرقة من خلال انفرادكم بالقرار واعلان حسم وعدم قبولكم للاراء المتعددة
سؤال 3.يتردد على مجلسكم مجموعة من المنافقين وهم من جركم الى اعلان حسم والانفراد بالقرار والجميع مقتنع بانهم من زج بكم في اعلان هذا القرار المضر بالحراك الجنوبي.
سؤال 4.بيانكم الاخير اشرتم الى ان البعض لم يستفيد من التصالح والتسامح ....من تقصدوا بذالك
سؤال 5.هل تصالحتم مع المناضل علي صالح عباد مقبل؟وهل انتم ندمانين على ما اقدمتم عليه
ودمتم عنصرا فعالا في صفوف الحراك جنبا الى جنب مع كل الخيرين في الجنوب

النوووورس
2009-12-28, 10:35 AM
ارحب بالشيخ المناضل / طارق الفضلي
مره اخرى
وسؤالي يا شيخ
لقد كان لك الفضل الكبير في نشاط الحراك وكنت مكسب للوطن في وقوفك ومناصرتك لشعبك واهلك وهذا من كرم وشهامة وشجاعة
الشيخ طارق
الذي عرفناه فيه ووقوفك مع الحق ونسال الله ان يهدي الاخوان الذي ما زالو تحت جنح الاحتلال يعملون وان يريهم الحق حق فيتبعونه
ويريهم الباطل باطل فيجتنبونه

شيخ سوالي

1-لماذ ا لم يتم حوار وطني يظم كل قيادات الحراك وتقومون في تشكيل قائد للحراك

ولماذ ا لم تتخذو ناطق راسمي باسم الحراك الجنوبي

لماذا لم تجتمع مع القيادات في الداخل مثل
علي ناصر النوبه
والخبجي
والشنفره
وشلال
والشيخ النقيب
وطماح
والمعطري
والشعيبي
وكل ممثلي الشعب من قيادة حتى يكون اتفاقكم على مشروع نضالي موحد
يظم كل طوائف ابنا الجنوب

2- ماذا انتم فاعلون امام التهم الذي يرمي بها نظام الاحتلال بنتمائكم الى تنظيم القاعدة وهل تردون على المجازر الذي ارتكبها النظام في المعجله ورفض
والمشكلة اذا ما كان اي استجابه من الخارج في ما يقوم فيه والذي نشوفه انها تاتي مباركه من الدول على المجازر

وان الدور سوف يكون على كل المناطق الجنوبية وربما ابين هي الهدف القادم
فهل نموت يا شيخ طارق
بدم بارد كما قتل اخواننا والى متى نضل نتصدي لاسلحة الاحتلال القمعيه في صدور عاريه
وشكرا

الغريب في وطنه
2009-12-28, 11:01 AM
اذا تمكن الجنوبيون من نيل الاستقلال هل يعتقد الشيخ طارق ان الجنوب بمنأى عن الحروب الداخلية سيما ان القيادة في الحراك هم اليوم ست وجهات علما ان العقليات التي تغلب على الجميع هي الاقصاء وعدم تقبل الغير بل رمي المخالف بالخيانة والعمالة , برأي الشيخ ما الحلول التي ممكن ان تقضي على هذا المنهج الفاشل الذي اثبت فشله منذو نيل الاستقلال حتى تم تسليمنا لدولة صنعاء نتيجة هذه السياسة

شموخ الجنوب
2009-12-28, 12:14 PM
أهلا وسهلا بالشيخ طارق بن ناصر الفضلي....
حللت سهلا ووطأت أهلا.....جميل هذه الفرصة التي سنحت لنا لالتقاء بك نبثك ما يدور في نفوسنا..ولهذا وجب شكر الأخوة الأعزاء أصحاب النشاط الدءوب الأستاذ أبو عامر اليافعي..والأستاذ الطائر الجنوبي على جهدهما في هذه اللقاء...وهذه المباشرة التي وضعاها ا بيننا وبين شيخنا العزيز...

ونبدأ باسم الله ونتمنى أن يتسع صدرك لما نطرحه..فهدفنا من هذا فهم ما يدور..فما يدور الآن وبصراحة لا يرضي أحد...لهذا سوف نبدأ من هنا...
قرأت المقدمة الرائعة التي وضعها أستاذنا المبدع أبو عامر..وقرأت نبذة عن سيرتك ..وقرأت المعاناة التي حدثت لك ..ووصلنا إلى دور الاشتراكي بهذه المعاناة.....


بطاقة تعريف .. وتفاصيل مهمة من حياة الشيخ / طارق الفضلي
مشردا خارج وطني والآن أعيش مشردا داخل وطني , فذهبت إلى بلاد المراقشة وعشت بها في خيمة أنا و زوجتي وهناك فقدت ابنا لي بسبب عدم توفر الإمكانيات والحمد لله على كل شي "




حياة قاسية يعيشها الشيخ طارق....خيمة...وأبن يتوفاه الله..بسبب قلة الإمكانيات... وهو أبن السلطان...وطبعا كما قرأنا أن الاشتراكي هو من تسبب في ذلك لدرجة انه لم يعطيك بيت تعيش فيه حياة كريمة بسيطة جدا..




بطاقة تعريف .. وتفاصيل مهمة من حياة الشيخ / طارق الفضلي




فصل جديد في الترحال .. _ جنوبا _ إلى اليمن

وكنت أعيش مرتحلا من مكان إلى آخر لمدة عام حيث طالبت بإعادة ولو منزل من منازلنا ولكن للأسف إخواننا في الحزب الاشتراكي عارضوا وهكذا فقد عشت مشردا خارج وطني والآن أعيش مشردا داخل وطني






ونقول....الآن أنت وبعض الاشتراكيين قمتم بالتعاون وتشكيل مكون جنوبي( مجلس قيادة الثورة) خلال فترة معينة كان هناك تقارب بينكم...وفجأة ومن غير سابق مؤشر أحسسنا بأن هناك خلاف ..وهناك فجوة بينكم وبين هؤلاء الاشتراكيين...تمثل هذاالاختلاف بتذيل البيانات باسم المجلس الأعلى للحراك السلمي الذي يأتي من قبلكم...ومجلس قيادة الثورة بالبيانات التي تأتي من الاشتراكيين...السؤال هنا ومع هذه المقدمة الطويلة...
1.هل هذا الخلاف الذي يلوح في الأفق بينكم هو امتداد للماضي....(خلاف السلاطين والاشتراكيين )..؟؟!!!

2- الجمهورية اليمنية الآن...والجمهورية العربية اليمنية بالأمس وغدا تحكمها القبيلة ..اليوم وفي الجنوب تقدم الشيخ طارق الفضلي...والشيخ النقيب الصفوف.. واقصد بتقدم الصفوف أنهم أصبحوا الأكثر شعبية في القضية الجنوبية وهم الداخلين للحراك متأخرين هل يا ترى لو تحققت الأحلام الكبيرة وخرجنا بدولتنا الجنوبية وعاصمتها عدن...ستكون القبلية هي الحاكم للدولة ..ويكون نموج صنعاء هو ذاته نموذج عدن....هل سيكون الحكم بذبح ثور وطرح كم من بندقية وجه..؟؟؟!!

3-علي عبدا لله صالح لاعب ذكي..أستطاع بخبثه المعهود أن يجر السعودية ودول الخليج بل والدول العربية إلى مستنقع صعدة ...وها هو اليوم يجر العالم إلى محاربة الجنوب والحراك الجنوبي بحجة ( محاربة الإرهاب)...ومحاولة صبغ قضيتنا الجنوبية بصبغ قاعدي خبيث..ما انتم فاعلون بهذا الخصوص لتنقوا بياض ونصع حراكنا من محاولة التشويه ..خاصة ولك تاريخ جهادي قديم في أفغانستان ...وتاريخ مع الحزب الحاكم ..؟؟!!!

4- طائرات تحلق في سماء الجنوب...نقول هل بدأت المرحلة الثانية من تصفية القيادات الجنوبية بالجملة كما كانت المرحلة الأولى منذ انطلاق الوحدة غير المباركة وحتى إعلان الانفصال 94 م.؟؟

5- شيخنا حفيد السلاطين كما قلنا لكم....لكم مكان في القلب كبير...أنتم والشيخ الحكيم شيخ مشايخ يافع عبد الرب النقيب ..وبما انك حاضر بيننا اليوم نريد منك عهدا..أن تحاول أن تردم الشرخ الحاصل بين القادة والمكونات...فأنت قادر على فعل المعجزات نظرا للشعبية النضالية التي تتمتع بها.. فهل بإذن الله سنسمع مبادرات تقريبية يقوم بها الشيخ طارق الفضلي قريبا بين المكونات..؟؟؟!!!!


في الختام أقول لابو عامر حاولت كثيرا الالتزام بالقوانين التي وضعتها للأسئلة والمحاورة...وكتبت أشياء كثيرة جدا..وحين همت لإنزال الرد وجدت كلام كثير..فعدت واختصرت على هذا النحو ولكن رغم هذا لم أتقيد بالشروط ...فعذرا.أبا عامر ..هذه مقدرتي فالمسامحة حضرة المشرف على هذه الثرثرة الطويلة....ّ

جنوب لحرار
2009-12-28, 02:10 PM
الاخ/الشيخ المناضل طارق الفضلي تحيه وحترام لشخصكم
1-قبل اسبوع اجتمع رؤساء التحاد لدول مجلس التعاون الخليجي وقد اقرو البطوله خليجي عشرين في عدن وابين ما موقف الحراك السلمي من هذا القرار بماء انك اكثر رجل له شعبيه في زنجبار وفي نفس الوقت تقام البطوله في زنجبار ماء موقفكم من هذه البطوله

نسيم عدن
2009-12-28, 02:45 PM
اهلا وسهلا بالشيخ طارق الفضلي

نشكر تواضعك يا ابن الجنوب الغالي تحياتي واقول لك بان ابناء وبنات الجنوب يحبونك ويتمونو لك الخير فلا تنسوا ان الجنوب منكم وابنائه هم اهلكم ،،،
دمتم بخير وموفقين

السعدي7
2009-12-28, 03:44 PM
[أهلا ومرحبا يالشيخ طارق الفضلي

سوف اطرح إسئلتي وباختصر شديد .

جميع من في الكون والانسان يتعامل مع اخية الانسان من اجل مصالح ويختلفوا من اجل ذالك وحتى الدول ولكن تختلف المصالح من شخص إلى اخر السؤل

س1: ما المصلحة التي ضمتك في السلطة وشجعتك على محاربت ابناء الجنوب
ةبماذا وعدتك سلطة صنعاء وهل اوفت بوعدها ؟؟؟

س2 : هل دخلت مع الشرعية من اجل الحصول على ممتلكات واراضي سلطنة الفضلي ؟؟؟؟

س3 : هل صحيح انكم تقاسمتم الارضي في جعوله التي تعود ملكيتها لاهل يافع العفيفي
بينك وبين علي محسن الاحمر بسبب نفوذك انذاك في المؤتمر وضعف العفيفي

س4 : اذا كانت الاجابة نعم بالسؤال السابق هل تملك الشجاعة بإعادة الحق لاصحابة
واخذ كل ذي حقاً حقه . لان هذه الامور سوف تؤثر على النضل السلمي ونشر المناطقية
والعنصرية بين أبناء الجنوب ، هل ترضى لنفسك أن ياخذ حقك في ضعفك بدون حق ؟؟!!!

س5 : منذٌ بداية الحراك وهو حراك سلمي !! ولكن ماتعليقك بالمثل القائل ((( اذا اردك السلم فستعد للحرب )))

هذا ولكم انت وابو عامر اليافعي كل الشكر والتقدير واتمنى ان يتسع صدوركم لجميع الاسئله ..

واني على يقين كامل بان الشيخ طارق لايكذب ولايراوغ في الاجابات ويمتلك الشجاعة بقول الحقيقة .

وسلامتكم //

عبدالعزيز ألحدي
2009-12-28, 05:24 PM
كنت أتمنى أن يقتصر الحوار على من هم أعضاء قديمين في المنتدى ـ ـ


لكي لا يعكر هذا الحوار أبو مشاركه ومشاركتين من أتوا لغرض في نفس يعقوب !!!


سلامي ـ ـ

أبو عامر اليافعي
2009-12-28, 05:27 PM
كنت أتمنى أن يقتصر الحوار على من هم أعضاء قديمين في المنتدى ـ ـ


لكي لا يعكر هذا الحوار أبو مشاركه ومشاركتين من أتوا لغرض في نفس يعقوب !!!


سلامي ـ ـ

الحوار مفتوح
ومن نرى انه اتى للعبث سنحذف مشاركته .
لك التحية.

جبال الازرقي
2009-12-28, 06:15 PM
تحيه حاره للشيخ طارق الفضلي

بختصار الشعب الجنوبي موحد هل بأمكانكم إجراء استفتاء شعبي واسع لاختيار قياده جنوبيه موحده دون الرجوع أو التشاور مع قيادة الهيئات ؟ وبذا نكون خرجنا من دوامة الانشقاق

سنان اليهري
2009-12-28, 07:33 PM
الشيخ طارق الفضلي سؤالي هو ما علاقة الشيخ طارق بعلي محسن الاحمر والشق الثاني من السؤل ترددت انباء كثيرة بان الشيخ طارق وبعض قيادات الحراك مثل الخبجي والشنفره لازلو يستلمو الدعم المادي من قوات الاحتلال 000ما حقيقة ذلك000

@نسل الهلالي@
2009-12-28, 08:49 PM
مرحبا مليار با الشيح طارق بن ناصر الفضلي

كم هيا فرصة سعيدة ان تكون متوجد بيننا

الشكر والتقدير للاخوين العزيزين

ابوعامر اليافعي

الطائر الجنوبي

س/ هل هناك من خطوات عملية من اجل تبرائة

الحراك من ما يسمى تنظم القاعدة خصوصآ ان

النظام لعبها صح وهناك الاعلام المضاد الذي شوة

نوعآ ما صورة الحراك في العالم العربي؟؟

س/ اما ان الاون لتوحيد قوى الحراك الجنوبي

وهناك مبادرات لتشكيل كيان جبهوي؟؟

س/ لماذا لا يقوم الشيخ طارق بن ناصر بمبادرة

لا اذابة الجليد بين قيادات الحراك ؟

بشكل اوضح الرعيل الاول والمنظمون حدثيآ

لانريد دبلماسية في الاجابة!

س/ هل الحراك الجنوبي في خطر؟ ومن من!

س/ هناك من اساء للشيخ طارق بن ناصر وهوا

راضي عن ذالك وحاول تشوية صورتة بطريقة

غير مباشرة؟

س/ لماذا سمحتم لحركة نجاح با الانخراط في

مجلس الثور رغم ازدواج الانتماء؟

س/هل تشكيل مجلس الثورة كان قرار متسرع

خصوصآ ان فرق الصف الجنوبي؟ ولماذا لم

تعتذرو عن الاخطاء الجسمية التي سببها وهل

يكفي تشكيل (حسم) عن اصلاح ما افسدة سابقة؟

س/ من اكثر من يشكل خطر على الجنوب؟

س/الى اين نحن سائرون؟

بكل امانة وصدق ما رائيك في

العميد ركن ناصر النوبة

الاستاذ حسن احمد باعوم

العميد علي محمد السعدي

العميد هيثم قاسم الداعري

ارجو ان يتسع صدر الشيخ طارق لنا

لان الهدف واحد ومشترك.

الطائر الجنوبي
2009-12-28, 09:14 PM
لا تعليق سوى انة تم ذكر عمة وهو ليس بعمة انما خالة فتأكد مما اوردت ولك مني التحية ولة ...

الاخ دحان مكيراس
ماذكر هنا يخص عم الشيخ طارق الذي تعرض لكمين ولكنة نجا ولم يصب بادى
بالنسبة لخاله فهذا حادث اخر وفعلآ تعرض خالة لكمين واصيب فية .
وجب التنوية ولك التحية

الكوكب الضاوي
2009-12-28, 09:43 PM
نرحب بالاخ طارق ناصر الفضلي00

- الشعب الجنوبي عانا الكثير ولا زال يعاني ، واليوم مانراه هو تصميم الشعب على التحرر والاستقلال ، واختار لذلك نضاله السلمي وخلال فترة 3 سنين من بدء الحراك توافد اليه الكثير من العناصر الجنوبيه وانت واحد منهم 0


1- السؤال ماذا لو تم يوماً اكتشاف جماعات او افراد من ابناء الجنوب انهم انضموا الى الحراك تواطئاً مع نضام الاحتلال وباتفاقات سرّيه مع المحتل من اجل ضرب الحراك الجنوبي ، وهم يحملون مشاريع الاحتلال وينفذون مخططاته ؟ ماذا يكون موقفك انت شخصياً من ذلك ؟


2-ما رايك في نضام فدرالي ان كانت السلطه صادقه في ذلك ؟ ومن خلال معايشتك للشماليين ( السلطه) هل ترى فيهم الجديه وتنفيذ مايوعدون به ( مواثيق اتفاقات عهود وغيرها مما يتم طرحه)


3- هناك راي يقول انكم تدركون قبل انضمامكم للحراك ان الطرف الذي تكونون بصفه سيكون محل الشك والريبه خارجياً بسبب القاعده ، وانكم تعلمون ان بقائكم خارج الحراك كان يفيده اكثر ، وان بقائكم مع السلطه كباقي بعض الجنوبيين كان ضد السلطه خارجياً كذلك من ناحيه تنضيم القاعده ؟ ماذا ترد على ذلك ؟


4- ما قضيه الاراضي التي يتم تداولها بين الناس ، والتي ذكرها الرئيس اليمني على انه تم مصادرتها للدوله ، فهل نرى في المستقبل لو تم تحرير الجنوب انه يتم تقطيع الارض بين السلاطين والمشائخ ، وسيكون من الصعب علينا ايجاد الخدم الذين كانوا زمان ؟

هذا وتقبلوا تحياتي0

عبدالله السنمي
2009-12-28, 09:57 PM
المعذرة ، فلربما سؤالي قد ورد من احد الاعضاء ، لا أدري لاني لم اطلع على جميع الاسئلة .
والسؤال هو :
ما رايكم ايها الشيخ / بمبادرة العميد ناصر علي النوبة التي تضع التصورات لتوحيد الحراك وتضع برنامج سياسي لمرحلة النضال الجنوبي وآفاق المستقبل لدولة الجنوب .
ولا أعتقد انكم لم تطلعوا عليها ، كونك قيادي وتتابع كل القضيايا والتطورات المتعلقة بالجنوب .
شكرا جزيلا .

شيخ الطيور
2009-12-28, 10:21 PM
اهلا بالسلطان طارق الفضلي
شكرا للعملاق ولحكيم ابو عامر اليافعي لهذه الخطوه الجميله
زشكرا لطائرنا الجنوبي لدور الذي قام فيه لانجاح هذه المقابله فانت طائرنا العملاق اينما كنت
عفوا لاني ادعوك السلطان وليس الشيخ لاني احب اسمي الاشياء باسمائها فانت سلطان ابن سلطان وليس شيخ فعندما يسميك البعض شيخ فانما هي جزاء من طمس الهويه الجنوبيه العربيه
سؤالي كتالي
1_ الاخ السلطان طارق الفضلي -انتم دعيتم الى اضراب عام
يوم 27-12-2009م لماذا بعض قيادات (حسم ) وقياده مجلس الثوره والتي
يفترض بانكم في مكون واحد لم تلتزم بالدعوه ؟
2_2 - علمنا بان بعض قيادات من مكونات اخرى وصلت اليكم
الى زنجبار قبل الاضراب ماذا قدمت ؟ وما هي القضيه ولامور التي تم مناقشتها
معهم ؟
3_المعروف انك تتحدث عن هوية الجنوب العربي
وهي شعارات بعض المكونات الجنوبيه؟
لكن في مكون (حسم ) الذي اعلنت عنه ومجلس قياده الثوره الذي كنت نائبا له قيادات من الاشتراكي اليمني وبرنامجه لازال يتحدث عن وحدة الارض والانسان اي عن وحدة اليمن كما يسموها
الا ترى في ذلك تناقض ؟؟
4_اخي السلطان الفصلي تعودنا على صراجتك وشجاعتك ...هل خلافك الاخير مع بعض الاخوان في مجلس الثوره سببه الهدف ولهويه ام اشياء اخرى تمس الاستقلال ؟؟؟؟

5_هل ما زال التنسيق بينك زبين الرئيس البيض ما زال كما هو وما رايه بدعوه بالاضراب...ومارايه في مكون حسم ؟؟؟؟
شكرا لسعت الصدر
لك مودتي واحترامي

بن سلمان السعدي
2009-12-29, 12:09 AM
اولا نرحب بصقر الجنوب الشيخ طارق بن ناصر الفضلي .
سوالي الاول هل كان هنالك يوجد تنسيق بانضمامك الى الحراك مع علي سالم البيض وهل توضح ذالك؟
2 ما نوع الخلاف الذي جرى مؤخرا مع اعضاء مايسمى مجلس قيادة الثوره وبالاخص من عاد لهم في صنعاء قدم؟
3 هل صحيح ان قياديين في الحراك حاولوا افشال الاضراب الذي دعيت له؟ ام ماذا؟
4 هل لكم تواصل مع القيادة في الخارج ومع من كان ذلك ان وجد؟
5 حسم اسم اطلقته على التسمية الجديدة هل هذا المسمى متفق عليه ومع من من القيادة سوا في الداخل او الخارج؟

الراي الاخر
2009-12-29, 12:13 AM
أتقدم بالشكر للشيخ طارق الفضلي على فك الغاز كثيره للاخوه القراء وبأذن الله فك الارتباط ,

سؤالي:
في ظل الحمله الموسعه ضد الحراك السلمي هل حان الوقت للمواجهه المسلحه , ام ان المواجهه المسلحه هي الخيار الاخير امام قاده الحراك اذا ماانسدت الطريق في الحوار السلمي وفك الارتباط , وهل عنصر التشاؤم موجود في قاده الحراك , وماذا اعددتم لخط النهايه في حاله الفشل بالسلم او السلاح ؟

ودمتم في رعايه الله

د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2009-12-29, 12:25 AM
الشيخ طارق اهلا وسهلا بكم واسمح لي ان اطرح لكم بعض الاسئله بعد طلب فتح صدركم لها
1- تعاملكم مع قانون اعاده الاراضي الزراعيه الموزعه على الفلاحين من النظام السابق في الجنوب بمصدر القوه وسحبتم الاراضي وطردتم الفلاحين منها بقوه السلاح وليس بالقانون فهل بالامكان الان وانتم قاده في الحراك اليوم ان ترجعوا الى القانون وتعودوا الاراضي الى الفلاحين والعمل بالعلاقه الذي يحددها القانون بين الرعوي والمالك مثل ما طبق في لحج مع سلاطين العبادل .
2- هل لا زال علاقتكم مع القاعده والجهاد مستمره واذا كان الجواب بالنفي لماذا لم نلاحظ التنديد باعالمهم المضره بالحراك
3- من تصرافكم الاخيره يظهر حبكم الى التفرد بالقرار بدون الرجوع الى الهيئات وهذا يتنافى مع ما نناضل من اجله وارساءه كسلوك يومي للجميع وهو الالتزام للمؤسسات والهيئات ام ان (الطبع يغلب التطبع )
4- الاضراب والعصيان المدني التي تدعو له (باسم من ) وتجاوب الناس له هو خوفا وليس تضامنا وهذا الاجراء يعكس نفسه سلبا على القضيه والحراك مستقبلا
5- الانفلات الامني في المدن لمصلحه الحراك ام السلطه مدينه جعار مثلا
وفي الاخير تقبل تحياتي الاخويه
ولازلنا واثقين بمعدنك الاصيل بغض النظر على كل ما جرء في الفتره الاخيره .

العميد1
2009-12-29, 12:48 AM
اهلاً وسهلا ً بالشيخ والمناضل الجنوبي الكبير طارق الفضلي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد سمعت خطابك الاخير عبر موقع اليوتيوب وكان خطاباً قوياً ورائعاً سؤالي حول نقطة معينة
احد شروط الانضمام الى عضوية المجلس (ان يكون ذو سمعة دينية حسنة) طبعأ في كل دول
العالم الاسلامي والعربي عندما يريد شخص ان ينضم الى اي موسسة او حزب .... الخ
ان يكون حسن السمعة وتعني (الصدق والامانة والاخلاق...) اما الصلاة فهي حساب بين الخلق
والخالق وترى كم من الناس الاول في الصلاة ولكن لازكاة ويتعامل بالربا ...الخ وهذا امور لا تكون
واضحة للعيان ... شكراً لسعة صدرك
خالص تقديري واحترامي

superman
2009-12-29, 01:05 AM
اهلا بك مرة اخرى وكما انتظرنا لكي تشرفنا على هذا الموقع لكي نطرح اسئلة لطالما بحثنا عن اجابة لها لكن كانت بصدد كل إجابة علامة تعجب

سؤال الاول
ما هو المرض الذي يصيب القادة الجنوبيون؟؟؟ بحيث عندما يصنع الشارع الجنوبي قائد بعد ايام يصيبة مرض خبيث لا ندري ما هو مصدرة ويظهر علينا وهو وهو معلول يحمل بين فكية تنظيم جديد مفادة تحرير الجنوب

السؤال الثاني

ما هي اهم الخلافات التي جعلتك تقوم بالانظمام الى التنظيم الجديد المسمى حســـــم؟؟؟
هل ترى ان مثل هذة التعددات المتعرجة تخدم الوحدة الجنوبية؟؟؟

سؤال يراودني كثيراً
هل ما زال طارق الفضلي لة علاقة بتنظيم القاعدة أي علاقة لمن لهم توجة اسلامي بحث ولهم صلة بتنظيم القاعدة؟؟!! وما هو السر الكامن وراء اتخاذ القاعدة محافظة ابين مقر للتدريبات العكسرية؟؟؟؟

فارس الصحراء
2009-12-29, 01:45 AM
مرحبا بك ياشيخ طارق الفضلي لي سؤال واحد ارجو الاجابة عليه
الجنوب بحاجة قائد يكون اقرب الى قلوب الجماهير وهذا نراه في شخصك ولكن لماذا لا تزور جميع محافظات الجنوب
وتعمل فيها خطاب جماهيري وانا متأكد بان الجماهير ستحضر خطابك مجرد الاعلان عن موقعه هل انت خائف من النظام ام ماذا لك شكري وتغديري ايها المناظل الجسور

حادي العيس
2009-12-29, 01:57 AM
نوجه التحية لأبو عامر اليافعي والطائر الجنوبي ومنتدى الضالع الحبيبة ونشكر اليافعي على مقدمته الرائعة والشيخ طارق الفضلي يستحق كل هذا وهو قليل في حق تلك الشخصية الجنوبية المثيرة والشجاعة .وقد ازددنا حباً وإعجاباً بهذا البطل الصابر الصامد وما مر به من ظروف ومعاناة من خلال المقدمة ونقول نعم هذا هو الصقل للرجولة والرجال والقادة ولا شك أن ما مر به الشيخ طارق إنما ذلك كان تجيهيزاً له لكي يستطيع أن يتحمل مسؤولية كبيرة وعمل عظيم يناط به وهو إبن الكرام وشيخ له مكانته وقدره عند أهل الجنوب . فيا مرحبا ويا مسهلا بك يا شيخ طارق الفضلي فنحن الضيوف وأنت رب المنزلٍ .


س1- لقد لمست حباً كبيراً للشيخ طارق الفضلي من قبل قبائل يافع عامة وما أن يذكر الشيخ طارق في مجالسهم حتى تسمع الثناء والمديح والتباهي بك يا شيخ طارق فما سر هذا الحب من أهل يافع للشيخ طارق وهل يمكن أن تكون يافع مقراً لكم يا شيخ طارق في حال ما أستهدفكم نظام صنعاء لكونها حصن منيع بجبالها ورجالها وحبها لكم ومنها تمارسون نضالكم . علماً أن أهل الجنوب كلها تحترمك وتحبك بسبب ماضيكم الإخلاقي المجيد .

س2- لماذا لم يكن لكم موقع الكتروني رسمي باللغتين العربية والإنجليزية يتم من خلاله إصدار البيانات والتصريحات والنداءات والردود على بيانات وتصريحات نظام الإحتلال ويكون بمثابة مركز إعلامي للإعلام العالمي المرئي والمقروأ يقوم بالتنوير ودحض الإفتراءات وتستقي منه بيانتكم وتصريحاتكم .

س3- هل يفكر الشيخ طارق بجمع أطياف الحراك تحت مظلة واحدة وبهذا يكون قد حقق أول الحلم لشعبه الجنوبي .

س4- ماذا يفعل الشيخ طارق الفضلي إذا ما أستهدف بغارة جوية من قبل طائرات المحتل لا سامح الله ونجي منها .هل يتم بهذا إعلان الكفاح المسلح وأنا بهذا أدعوك يا شيخ طارق لأخذ الحيطة والحذر ولا تأمن جانب ذلك النظام الغادر .

س5-لقد كانت عودتك لأهلك في الجنوب نصراً وإنتصاراً عظيم لهم كشفت بتلك العودة مدى خبث وحقد وغدر ذلك النظام المتعصب هل تنوي تأليف كتاب تجمع فيه كل مذكراتك من خلال رحلتك مع ذلك النظام و تشرح من خلاله وتوضح لأهل الجنوب ما يحاك لهم حتى يكونوا في حالة يقضة وحذر .

.......................... حفظكم الله من كل مكروه ودمتم ذخراً للجنوب .

ابوحضرموت الكثيري
2009-12-29, 03:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية جنوبية خالصة من حضرموت حاظرة الجنوب العربي التاريخية ... تحية مفعمة بالحب والأمل بالله جلا وعلا أولاً ثم بالثائر الجنوبي الميداني الأول إبن الأكرمين والأصول الجنوبية العريقة الشيخ طارق بن ناصرالفضلي .. ولكم حُظينا وحُظي الحراك الجنوبي وياكم حُظينا وحُظيت قضيتنا قضية التحرير الجنوبية المؤزرة وأنتصرت بفعل إعتلائكم صهوة الجواد الأول قائدا ميدانياً مقدماً للنصروالجنوب العربي الحرالمؤزربإذن الله تعالى وبفضله جل وعلا قد عدونا شمّ الأنوف بالفضلي وبالفضلي قد عدونا للجنوب العربي كالأسد في غابها.. لبيك ياشيخ الجنوب العربي الثائرومرحى، لبيك لبيك وقد وليناك جمعنا وحراكنا الجنوب العربي وبايعناك قائداً ميدانياً أولاً ومحرراً... ونسأل الله ان يجمعنا وإياك وسائر إخوتنا في الله الكرام في ربوع الجنوب العربي حراً مستقلاً أولاً وفي فردوسه الأعلي آخرا .. كل التقديروالثناء ان أوليت إلتماسنا ولبيت ندائنا على هذا المنبر العريق والضالع وهذا المنبر منتديات الضالع بوابة الجنوب العربي الحر الأبي ومنبر الفجرالجنوبي الطالع .
1ــ وبداية نرجوا ان تسعفونا بما يفعم قلوبنا بالأمان ويحصن أفئدتنا بالإطمئنان على احتياطاتكم للأمن والسلامة والى انكم تلزمون الحذروالحيطة من غدرالرئيس ونظام الاحتلال الذي ليس له أمان ولا يحترم دستورة عدا انه شخصية أمية لاتفهم القوانين ولاتقيم لها وزناً حتى الاعراف الدولية لا يأبه بها ويظن أنه بمسرحياته في محاولة الربط بين القاعدة والحراك سينال الشفاعة ويكون في منئاى عن اي مساءلة اومحاسبة دولية، وأمام هذه الشخصية المتخلفة فهل أنتم حذرون بما ينبغي من غدرها وجهالتها وبما يجعل قلوبنا مطمئنة فيما لو أقدم هذا الرئيس على حماقة إستهداف لحياتكم بالقصف الجوي لمنزلكم مثلاً ؟؟
2ــ تعلمون ان إلتحاقكم بالصفوف الأمامية لأحرار الجنوب مثل نقلة نوعية في طبيعة الحراك الجنوبي الاشتراكية او بالأحرى الصورة الاشتراكية التي كان النظام اليمني يروجها عن الحراك عبر إعلامة والاقلام اليسارية من ابناء تعز وهو يراهن على آهلية هذه الصورة في إعاقة الإلتفاف الشعبي الجنوبي حول الحراك والثورة الجنوبية ، وبالفعل فقد مثل إعلانكم الانظمام الى قيادات الحراك دفعة قوية وأشعل في روحة زخماً متوقداً الى الامام إذ تعاقبت أفواج المنظمين ولاتزال تتوالى في الانظمام للحراك لاسيما من اوساط المشائخ القبلية والشخصيات الاجتماعية والمدنية وأبناء الفئات الجنوبية والمغتربين وغيرها من الشرائح الإجتماعية والقوى الفاعلة في المجتمع الجنوبي والتي كانت تنظر للحراك بعين التوجس من الصورة الاشتراكية اواليسارية التي تحاول سلطات الاحتلال الدق على وترها ووترالاحقاد والصراعات السياسية وبعثها من مراقدها إذكاء للفتنة بين الجنوبيين ،، والآن وبعد نحو العامين من إنظمامك لقيادات الحراك الجنوبي هل لك ان تعرفنا بأنطباعاتك الأولية التي وجدتها في القيادات الجنوبية التالية أسمائهم ومالمسته وعرفته عن عن رؤاها ومنطلقاتها ؟؟
الرئيس علي سالم البيض
شيخ المناضلين حسن باعوم
العميد ناصر النوبة
د . ناصر الخبجي
المحامي يحى غالب الشعيبي
العميد محمد صالح طماح
هل لكم تواصل وتنسيق مع (تاج) ؟؟
وهل من القيادات اوالهيئات الجنوبية من يمكن تصنيفها الى الفكر اليساري ؟؟
3ـــ هل ترصدون الفراغ القيادي في حضرموت بفعل غياب المناضل حسن باعوم وإستمرارالإعتقالات التعسفية للقيادات الجنوبية في حضرموت ؟؟ وهل أنتم ماضون في التنسيق لمعالجة هذا الفراغ ؟؟ هل لكم تواصل او تنسيق معين مع قبائل حضرموت ؟؟ أم تودون تزويدكم ببعض الرؤى والسبل لمثل هذا التواصل ؟؟
4ــ ماهي طبيعة الخلافات فيما بين هيئات الحراك التي يتم المبالغة في الترويج لها من قبل سلطات الاحتلال الإعلامية؟؟ هل هي إختلافات تنظيمية أم هي إختلافات ايدلوجية ؟؟ وماهو حجمها وتأثيرها على مسيرة الحراك ؟؟
وهل ترون الحراك قد تأخر في مسيرته بفعل هذه الاختلافات ؟؟ ما الذي فوته الحراك في مسيرته بفعل هذه الاختلافات ؟؟ ألم يصل الإجماع الجنوبي حول مجلس (حسم) الى النصاب اللازم للوصول بسفينة الثورة الجنوبية الى بر الأمان ؟؟ أم أن بر الأمان والتحرير الجنوبي بالضرورة مرهون بأتفاق وتوحيد جميع هيئات الحراك الجنوبية في كيان واحد ؟؟
5 ــ هل تم رفع الطلبات رسمياً الى محكمة العدل الدولية بشأن انتهاكات الرئيس اليمني وجرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الجنوبيين ؟؟
6ــ هل تستجدي الثورة الجنوبية السلمية بفعالياتها استعطاف المجتمع الدولي لتقديم الدعم المادي لها ؟ ام لإستجداء العدالة الدولية للتدخل لإنصافها ؟؟ أم أنكم تراهنون على سقوط النظام اليمني ومستعدون للأخذ بزمام الأمورفي الجنوب في حال سقوطة؟؟
7ــ ماهي الخطوات اللاحقة التي تتوقعونها من النظام اليمني في مواجهة الثورة الجنوبية ؟؟

ابوحضرموت الكثيري 29/12/2009م

أبو عامر اليافعي
2009-12-29, 03:15 AM
الله يعين الشيخ طارق .
بعض الاسئلة تتميز بالقوة وبعضها بالدهاء وبعضها بالوضوح وبعضها مستفزة .
وهذا شيء جميل يناسب شخصية الشيخ الفضلي المثيرة .
ولكن لي رجاء المرور على الاسئلة منعا للتكرار .
لان معظم لاسئلة تكررت واتمنى ان تنوعوا بالاسئلة لتاخذ محطات حياة الشيخ وفكره وعلاقته بكل مايحيط ويتاثر به الشيخ والجنوب من زنجبار الى ابعد نقطة في الارض.
وبعض الاخوان كانت مداخلاتهم واسالتهم اكثر من رائعة .
وسنجد الرد قريبا من الشيخ طارق الفضلي باذن الله.

ussa
2009-12-29, 03:48 AM
يسعدنا ان نشارك في طرح الاستفسارات

1 -مقتطفات من المقدمه/

وفعلا في عام 1986م أرسله إلى مدرسة "قوات السلام العسكرية" في تبوك وعمره آنذاك 17 عاما حيث مكث في تلك المدرسة العسكرية عاما واحدا
وبعدها تم التوجه الى قبرص والعودة الى المملكه وبعدها التوجه الى باكستان ودخول احد المعسكرات للتدريب ومرورا بأفغانستان والانظمام الى صفوف القائد السني حكمتيار
وفي عام 1987م أصيب من خلال انفجار لغم وعاد إلى السعودية لتلقي العلاج .

السؤال كيف يمكن لكل هذه الاحداث ان تكون في عام واحد علما ان المكوث في تبوك لوحدها كان عام كامل


2- التحولات الكبيرة في حياة الشيخ طارق الفضلي من القاعدة ذات المبادى الى المؤتمر الذي يتجرد من المبادى الا الحراك الثوري هل معنى ذلك ان الشيخ طارق لا يدرك الامور في بدايتها

3_, منذ متى تربط الشيخ طارق الصهارة مع علي محسن الاحمر وهل تاثرت علاقكم مع علي محسن الاحمر بسبب دخولكم الحراك وما هو موقف على محسن الاحمر من الحراك

4-اذا لم يتمكن ابناء الجنوب من تمويل قناة فضائيه للظهور على اقمار موازية للنايل سات ,, كيف سيتمكن ابناء الجنوب من الحصول على التمويل اذا تطورت الخيارات الثورية


مع الشكر والتقدير لكل من ساهم باتاحة الفرصه بطرح هذه الاسئله

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2009-12-29, 04:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين

الإخوة الأفاضل، الأخوات الفاضلات، أعضاء ومرتادي منتدى الضالع بوابة الجنوب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اود ان اشكركم جزيل الشكر على كلماتكم الطيبة للترحيب بنا بينكم ومعكم في هذا المنتدى سائلين المولى عز و جل ان يوفقنا واياكم لما فيه مصلحة وطنا و ابناء شعبنا .
كما نسالل الله ان يوفقنا في الاجابة على اسئلتكم والتي نوعدكم بانها ستكون بما نحس ونشعر فيه صدقا قولا وفعلا باذن الله .
نساله تعالى التوفيق لنا جميعا للعمل على تحرير وطنا وسعادة شعبنا .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ابن عدن البار
2009-12-29, 04:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين

الإخوة الأفاضل، الأخوات الفاضلات، أعضاء ومرتادي منتدى الضالع بوابة الجنوب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اود ان اشكركم جزيل الشكر على كلماتكم الطيبة للترحيب بنا بينكم ومعكم في هذا المنتدى سائلين المولى عز و جل ان يوفقنا واياكم لما فيه مصلحة وطنا و ابناء شعبنا .
كما نسالل الله ان يوفقنا في الاجابة على اسئلتكم والتي نوعدكم بانها ستكون بما نحس ونشعر فيه صدقا قولا وفعلا باذن الله .
نساله تعالى التوفيق لنا جميعا للعمل على تحرير وطنا وسعادة شعبنا .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


وعليكم السلام وأفضل الرحمة والبركة اللهم امين

حللت اهلا بين ابنائك وأخوانك وأهلك ومحبيك شيخنا العزيز

ننتظر بفارغ الصبر

السّلامي
2009-12-29, 05:48 AM
النبذة المقدمة عن حياتكم تعكس الميول الثورية في شخصيتكم والتي سرعان ما عبرت عن نفسها بمقاومتكم لسلطات الاحتلال في مهرجان الحراك بزنجبار ودعوتكم للعصيان المدني وكذا ضيقكم من بعض القوى الرمادية والتي انتقدتم بشفافية عدم مواكبتها لتطلعات الحراك الشعبي الجنوبي في بيانكم الأخير. لذلك نسألكم بما يلي:

• آلا ترون بأن تواضعكم يجعلكم تبددون طاقاتكم في المكان الغير مناسب وأن مكانتكم الأجتماعية تؤهلكم للقيام بدور سياسي فاعل بين فئة السلاطين والمشايخ والأعيان سيكون أفضل للجنوب ومسيرته التحررية مما تقومون به حاليا ؟
• هل تعتقدون بأن الحراك الجنوبي بوضعه الحالي قادر على تمثيل شعب الجنوب ؟
• ما مستوى علاقة قيادات الحراك الميدانية بمكونات الطيف السياسي الجنوبي أو بمكوناته الاجتماعية /الاقتصادية.؟
• هل لديكم رؤية لنظام الحكم بعد فك الارتباط كما تفعله الأحزاب السياسية أم أن رؤيتكم تقتصر على مرحلة التحرير وستتركون المستقبل ليقرره الشعب في حينه ؟

ولكم الشكر والتقدير.

ياسر السرحي
2009-12-29, 08:46 AM
عاش المناضل الشيخ طارق بن ناصر الفضلي



والله اننا نحبه ونقدرهـ ومواقفه نبيلة الله يديمك للجنوب قائدا ً وفخرا ً ورمزا ً من رموز البطولة

الاستقلال
2009-12-29, 09:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم..
اهلاً وسهلاً بالسلطان طارق..

ما اتضح لي من السيره الذاتيه ان رحلة قبرص كانة قبل الاستقامه الدينيه وان ماشاهدته هناك قد شكل لك نقطة التحول الذي جعلك تعود للمملكه وتحزم امتعتك الى افغانستان لما سمي انذاك الجهاد ضد الروس بدعم ورعايه امريكيه سعوديه لحتى ضفرتم بالنصر ضد السوفيت,,المهم بعدها عدت الى اليمن قبل الوحده بسنه تقريباً تحدثت عن الحمله الاعلاميه الذي كانة تشن ضد الجنوب خاصه بين ما سمي حينها ((ألآفغان ألعرب)) بينما عجلة الوحده تمضي باسرع وتيره لتفشل تلك الوحده بوتيره اسرع من تحقيقها ليوكل لك شرف الدفاع عن تلك الوحده العرجاء لتاتي الايام وينتقل السلطان طارق الى مربع اخر مربع حراك المضلوميين الجنوبيين ويتصدر ذلك الحراك,,,يلاحض المتصفح لسيرتك الذاتيه ان تحولات طارق الفضلي تصحب بانجازات فمن تحوله في قبرص من الشخص الغير منضبط دينيين والمتارجح في الاستقامه ان صح التعبير الى ساحات الجهاد ضد السوفييت ليتكلل ذلك بالنصر المؤزر ليتواصل ذلك الانتصار في اليمن بالقضاء على الشوعيه في الجنوب والدفاع عن الوحده,,لكن تحول اليوم اكثر جرئه وخطوره فان نضرنا اليها من منضور ديني فما يامربه السلطان طارق هو الخروج عن الجماعه وشق عصا الطاعه فالدين لا يامرنا بالتشرذم وانما يامرنا بالوحده,,فماذا الذي غير في ادلوجيات السلطان طارق الفضلي,,هل هو الواقع الجنوبي المحزن الذي لايرضى به دين ولا منطق ام ان هنا مراً اخر لا يعلمه الجنوبيين؟؟

2___رافق انخرطك في الحراك حمله اعلاميه لا بأس بها جعلتك تتصدر الحراك من يومك الاول,,لماذا لاتنشى مكتب اعلامي اكثر تطور ومتابع لمجريات الاحداث ومعطيتها وتوضع قضيتنا في دائرة الضوء الدولي؟؟

3___للاطمئنان فقط,,,بعد الاستقلال انشاء الله هل سنكون جمهوريه ديمقراطيه موحده ام اتحاد فدرالي وسلطنات وامارات؟؟

4___ رغم انك حرصت على النفي مراراً وتكراراً على ان ليس لك صله بالتنضيم سيى الذكر القاعده ورغم حرص السلطه على مسالة الربط المستمر بينك وبين القاعده,,الا ان ما لفت انتباهي في سياق حديثك عن رحلة افغانستان وانت تتحدث عن ابن لادن توصفه بالشيخ هل تقصد شيخ الارهابيين ام شيخ المجاهدين لانه ليس بشيخ علم ولم ولن ينال شرفها؟؟ اتمنى الاجابه على كل اسئلتي دون الحذف او التعديل

حضرموت العز
2009-12-29, 01:03 PM
اهلا وسهلا بالمناضل الفذ الشيخ طارق الفضلي

حقيقة ياشيخ طارق لا احد ينكر جهودك للدفع بالحراك الجنوبي فلك الشكر الجزيل والاجر والمثوبة من الله سبحانه

لدي سؤالين :

الاول:

لعلك لاحظت الحملة المسعورة التي يقوم بها النظام اليمني حاليا وايضا عدد من الوسائل الاعلامية العربية المتعاونه معه والتي توجه رسائل مباشرة لتشويه الحراك الجنوبي عبر ربطه بتنظيم القاعدة وخصوصا استغلال وجود الشيخ طارق في الحراك لتأكيد هذا الارتباط. وكثيرون يعبرون بان هذه الحملة ماهي الا جزء من خطة معدة سلفا تقوم بها دول المنطقة لانهاء الحراك الجنوبي.
والسؤال هو : ماهو برأيكم الجهود التي ممكن ان تقوم بها لازالة هذا اللبس وخاصة مع دول الجوار التي يبدو تتخوف من وجود طارق الفضلي في الحراك ؟


الثاني:

حسب مانقرا دائما في البيانات ان قادة الحراك يهمهم الاستقلال وان هذا هدفهم الوحيد اذن لماذا لم تتوحد جهودكم وتنسيقكم لقيادة الحراك ؟ واذا وجدت عوائق مع بعض الاخوة فلماذا لايقوم الباقيين مثل انت والنوبة والنقيب وباقي المخلصين بتكوين جبهه موحدة تنسق جهودكم بدل التضارب الحاصل في البيانات والفعاليات ؟

وختاما نسأل الله ان يمد عمرك بالصحة والعافية لترى الجنوب حرا عزيزا باهله

معلاوي
2009-12-29, 03:22 PM
مرحبك بك عدد حبات المطر
وانتهز المناسبة لاحيي العزيزين ابوعامر المتالق
والطائر الجنوبي المكافح الذين رتبا اللقاء بكم

بعد بيانكم الذي احتوى كثير من التغيرات والتوسع في هيكليتة وتغير اسم المجلس وتحديد موعد المؤتمر الطموح حتى لقاء الحبيلين نجد ان المجلس صار مجلسين وكل يحاول على حساب الاخر ليقول انا الشرعي السؤال : هل هناك جهود تبذلونها مع الخيرين لاعادة الامور لنصابها ؟ وهل العمل جاري لعقد المؤتمر في موعده ؟
الحراك بحاجة ماسة لسلاح الاعلام بل الى وكالة انباء ناطقة باللغات الاجنبية هل بمقدوركم دعم المشروع ماليا ؟

السعدي7
2009-12-29, 03:33 PM
سؤال واحد فقط

إذا قبل الرئيس علي عبدالله على الحوار مع الحراك السلمي دون شروط هل توجد لديكم القدرة بالدخول معه في مفاوضات وماهي الاواراق لديكم وهل لجنة المفاوضات تمثل الشارع الجنوبي دون إن يعترض عليه أي فصيل؟؟؟

ولكم الف تحية
وسلامتكم//

الطائر الجنوبي
2009-12-29, 03:55 PM
الشيخ طارق الفضلي في كلمة الى اعضاء و مرتادي منتديات الضالع بوابة الجنوب

http://www.youtube.com/watch?v=fMV4EG2MIiA

http://www.3sl3.com/up/upfiles/ZdW11033.jpg

http://www.3sl3.com/up/upfiles/Tin11033.jpg

http://www.3sl3.com/up/upfiles/YSd11033.jpg

http://www.3sl3.com/up/upfiles/3nD11033.jpg

http://www.3sl3.com/up/upfiles/xAv11033.jpg

http://www.3sl3.com/up/upfiles/oA611033.jpg

http://www.3sl3.com/up/upfiles/d5711033.jpg

http://www.3sl3.com/up/upfiles/xAv11033.jpg

http://www.3sl3.com/up/upfiles/upt11033.jpg

السعدي7
2009-12-29, 04:03 PM
كنت أتمنى أن يقتصر الحوار على من هم أعضاء قديمين في المنتدى ـ ـ


لكي لا يعكر هذا الحوار أبو مشاركه ومشاركتين من أتوا لغرض في نفس يعقوب !!!


سلامي ـ ـ


ماهاكذا تورد الابل

الضيوف الجدد يرحب فيهم ..

وكتفيت برد ابو عامر الذي نحمل له كل الاحترام والتقدير بقلمه المميز


حتى لاندخل في مهاترات


سلامتكم//

ابو جوشن
2009-12-29, 05:43 PM
مرحب في الشيخ المناضل / طارق الفضلي مرحب بك عداد قطرات المطر وحباة الرمال ويعجز التعبير عن الترحاب بك لما لك في قلوبنا من معزة واحترام وتقدير
سوال عن ارض جعولة يمكن سال هذا السوال الكثير من الاخوان ولكن اضيف
انكم تعلمون شيخنا ان ارض جعولة ارض يافعية نريد نعرف ما هوا مصيرها سواء في عهد هذا النظام او لوتم انفصال حيث انة تم تقسيمها في ضل ضعف ال العفيف وتفكك ابناء يافع وبعدهم عن مراكز القواء والنظام ما هي رويتكم لذالك
وجزاك الله الف خير

حكيـم الجنوب
2009-12-30, 12:22 AM
اهلا اخي طارق الفضلي ونشكر لك وجودك معنا

لن اطيل ساطرح الاسئله

السؤال الاول

ماشكل نظام الحكم مابعد انتصار الثوره الجنوبيه؟؟جمهوري؟؟ام سلاطيني؟؟ وما النظام الذي تفضلونه انتم بشخصكم؟؟

السؤال الثاني

الى متى ستظل كل القيادات تناضل من منازلها وقراها؟؟ وهل ذالك نضال مجدي؟؟

السؤال الثالث

لماذا لم تحضر تجمع المعجله؟؟ حتى لتقديم واجب العزاء؟؟

لك التحيات

saryree
2009-12-30, 01:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين

الإخوة الأفاضل، الأخوات الفاضلات، أعضاء ومرتادي منتدى الضالع بوابة الجنوب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اود ان اشكركم جزيل الشكر على كلماتكم الطيبة للترحيب بنا بينكم ومعكم في هذا المنتدى سائلين المولى عز و جل ان يوفقنا واياكم لما فيه مصلحة وطنا و ابناء شعبنا .
كما نسالل الله ان يوفقنا في الاجابة على اسئلتكم والتي نوعدكم بانها ستكون بما نحس ونشعر فيه صدقا قولا وفعلا باذن الله .
نساله تعالى التوفيق لنا جميعا للعمل على تحرير وطنا وسعادة شعبنا .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أبو عامر اليافعي
2009-12-30, 03:15 AM
و لك ايضا ياسيدي
الحوار مع الشيخ طارق وليس معك يانجيب.
احترم المنتدى واعضائه.

السحاب
2009-12-30, 03:19 PM
كثيراً جداً ترحيبنا بالاخ الكريم طارق ابن ناصر الفضلي


السياسه فن الممكن ، كذلك اقتضاء المصالح الوطنيه تحتم على الانسان العمل بكل وسيله ، ونحن نعلم جميعاً تلك المؤامره التي تقوم بها سلطات الاحتلال في محاوله اثبات الربط بين الجنوبيين وتنضيم القاعده ، واكثر ماتشير اصابع السلطه في ذلك اليكم بانكم رجل القاعده الاول في اليمن ، وتستخدم في ذلك اوراق كثيره منها ذهابكم الى افغانستان وغير ذلك0

السؤال
----------
لماذا لم تقوم انت بالتحرك لمخاطبة الامريكان ودول الغرب لتعلن لهم عدم ارتباطك بتنضيم القاعدة وانك على استعداد في التعاون معهم من اجل مكافحه الارهاب اينما كان ، وفي مقدمته ارهاب الدوله ، وانك لاتؤيدقتل الابرياء اينما كانوا ؟

السؤال
---------
هل يتم الاتصال من قبلك بالرئيس علي عبدالله صالح او العكس لمناقشة القضيه الجنوبيه؟

السؤال
----------
ماذا ترى من مواقف الاخوة علي ناصر محمد والبيض والعطاس هل هم عند حسن ضنك بهم ؟ وهل يقومون بواجبهم الوطني كما ينبغي ؟ ام هناك اي تقصير من اي احداً منهم؟

السؤال
---------
ماذا تقول لمن ينادي بالفدراليه ؟ وماذا تقول لاؤلائك اليمنيين الذين نهبوا مئات الكيلو مترات من الاراضي الجنوبيه بقوة السلاح؟


السؤال
---------
نراكم دائماً تضهرون وانتم ترتدون الجنبيه ، هل يدل ذلك على حفض الروابط بينكم وبين انسابكم ال بيت الاحمر؟
هذا وشكراً لك شخصياً وللجميع 0

ار بي جي
2009-12-30, 04:46 PM
في البدايه ارحب بالشيخ طارق الفضلي
ولي عده اسئله
1- الايرى طارق الفضلي تلك الصور التي تحمل خلف صورته النجمه الحمراء هو خيانه لتاريخ ال الفضلي النضالي وخاصه السلطان ناصر رحمه الله واذا لم يكن كذالك فلماذا رفضتموها بالامس و اخترتوا الجواء الى الخارج

2- انتم كغيركم من سلاطين وابناء الجنوب الذين طالتهم ايدي الظلم والقتل والارهاب ومن نجي كان التشريد نصيبه
من قبل نظام الحزب الفاشي الاشتراكي انا كمواطن عانيت الامرين اقنعني بان الواقع تغير مع ان الاسماء هي نفس الاسماء والوجوه نفس الوجوه


3- بحكم معرفتي باسرتكم وشخصيه السلطان ناصر الفضلي رحمه الله التي اجدك نقيضأ تمامأ لها فانت من وجهه نظر الكثير تتسم بالمزاجيه من طيش الطائف وجده الى مرحله تبوك وتعرفها انت جيد الى البحث عن حور العين في جبال افغانستان الى وحدوي متعصب الى انفصالي ثائر كل شي متغير لديك حتى تاريخ ميلادك فكيف نستطيع ان نثق بك

اخيرأ اقسم لك بالله اني محب ومحب لك ولاسرتك

ذي الزناد
2009-12-30, 06:37 PM
نرحب مجددا بالشيخ الفضلي واسألتي هي :
1 انت مستهدف من قبل المحتل ومع ذلك هل ترى ان بقائك في بيتك في زنجبار سيسهل لهم عملية استهدافك لاسمح الله وهل عملت لك احتياطات ؟
2 نرى ان شعبيتك قد عمت كل ارجاء الجنوب مع انك لم تشارك بأي فعاليه خارج أبين وبالتحديد زنجبار فلماذا ؟

العطافي حسين
2009-12-30, 07:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته / ياشيخ الفضلي لي سوأل
نظام صنعاءيعرف يخلق الفتن والمكايدو الازمات لقد اتهم الحراك بالعنف ومعة القاعدة اذا اقدم على اعلان الطوارىء في البلد وقام بتصفية رموز الحراك الجنوبي ومنع التظاهر وتشجيع لجان الوحدة على العنف ما هي الخطوات المتبعة من قبلكم وشكرآ

فارس الكور
2009-12-31, 04:10 AM
مرحبا بالشيخ المناظل طارق الفضلي وارجو الاجابة على هذا السؤال
قال الزعيم الراحل عبد الناصر ما اخذ بالقوة لن يستعاد الأ بالقوة فهل تتوقع ان النظال السلمي مجدي وهل سيحرر الجنوب في ظل التعامل مع استعمار غير حضاري استعمار همجي وفي نفس لوقت لن نسمع بأي شعب في العالم اخذ استقلالة بالسلم كل الشعوب اخذة استقلالها بثورات مسلحة فهل ترى بان السلم والمضاهرات ستحرر الجنوب
شكرا لك ايها المناظل الجنوبي الفذ

مناضل عدني
2009-12-31, 03:11 PM
مرحبا بالسلطان المناظل طارق الفضلي واسمح لي ان قول لك سلطان لاننا ابناء الجنوب كانت لنا سلطنات وامارات ومشائخ فهنا تأتي مرتبة السلطان اعلى من لقب الشيخ التي اخذنها من المحتلين ولا نعلم ماذا سيكون نظام الحكم بالنسبه للجنوب مستقبلاً 000ما هو رأي السلطان المناضل في هذا الشأن


1- قام نظام الإحتلال بهجمة إعلامية شرسة خلال الايام الماضيه وتعرض الحراك الجنوبي والثورة الشعبية السلمية لأكبر ضربة إعلامية
فما هو دورالجهاز الاعلامي الجنوبي القيام به لمواجهة اعلام النظام المحتل وكشف مخططاته وشروره وحرب الابادة التي بدأها ضد ابناء الجنوب0

2- الحراك الجنوبي لديه قناة عدن قناة لاتبث الاعلى قمرواحد ولاأحد يعرف عنه الا بواسطة فنيين متخصصين وبعيد عن متناول الجميع .. لماذا لم نعمل مثل قناة العالم عندما أغلقوا قناتها في النيل سات والعرب سات أنتقلت الى قمر اتلنتك بيرد 4 بجوار النيل سات واستمرت رسالتها الى العالم العربي فلماذا لاتنتقل قناة عدن على نفس القمر فلايحتاج الى دش جديد ولاتعديل ولاغير ذلك . فلابد من توضح الصورة للعالم من نحن ونوضح لهم باننا لم ولن نكون ارهابيين طالما لنا حق في وطن مسلوب 0
3- سمعنا عن زيارة الاخ الرئيس علي سالم البيض الى بيروت لغرض الالتقاء بالاخ الرئيس علي ناصر محمد ولكن ما تبين لاحقاً بأن زيارته كانت لسنان ابو لحوم وانما لقاءه بعلي ناصر محمد لمجرد التغطيه على الزياره لابو لحوم - اليس من الاجدر ان يكون اللقاء بعلي ناصر محمد لتسوية الخلافات بينهما والذي لم يلتقيا منذ حرب 86م - ما هو رايكم في ذلك ؟
4- الرئيس علي ناصر محمد يقول في مجمل تصريحاته( التغيير وليس التشطير) فما هو رأيالمناضل السلطان طارق الفضلي من هذا الموقف - نظراً لانتماء الرئيس علي ناصر محمد الى ابين 0

5- الاسره - القبيله - الوطن ما هو انتماء السلطان طارق حسب الاولوية هل للاسره ام للقبيله ام للوطن لما نعرفه بأن هناك علاقة نسب تربط السلطان بــ ال الاحمر ؟
شكراً لسعة صدرك سلطاننا المناضل طارق الفضلي وما دفعنا الى طرح هذه الاسئله الا لمعرفتنا المسبقه عن نبل اخلاقك واصغائك لكل ما يطرح وانه والله لشرف كبير لنا باعلانك انضمامك الى اخوانك ابناء الجنوب في النضال لاستعادة الوطن المنهوب

لا يسعني الا ان اتقدم بجزيل الشكر والعرفان للاخوان ابو عامر اليافعي والطائر الجنوبي للترتيب لمثل هذا اللقاء الهام الذي انتظره الكثير لوضع النقاط على الحروف وتبيان الكثير من الامور المتعلقه بالحراك وتأكيد للمتشككين في وطنية واصالة ابن الجنوب الحر السلطان طارق الفضلي بوقوفه الى جانب اهله 0

ابن النسي
2009-12-31, 05:32 PM
هنيئأ للشعب الجنوبي بوجود قيادات وطنية من بين صفوفه امثال الاخ الشيخ المناضل الحر الشيخ طارق ابن ناصر الفضلي وانا احيية واحيي كل القيادات الجنوبية في الداخل والخارج واحيي كل المناضلين الجنوبيين والى النصر انشاءالله .

عامر
2009-12-31, 08:21 PM
بعد السلام والترحيب .. هل لديك الاستعداد بعد التحرير انشالله بان تعيش كامواطن جنوبي عادي من غير اي منصب في الدوله وبطيبة نفس ؟؟

ibn yaf3
2010-01-01, 02:29 AM
اتمنى ان يغلق الموضوع لبعض الوقت مع اعطاء الشيخ طارق الفضلي
الصلاحية بوضع الردود والاجابات على الاعضاء ..
وعند الانتهاء من الرد على جميع الاسئلة السابقه يتم فتح الموضوع من جديد
لوضع اسئلة اخرى ...مع وضع تنبية للاعضاء عن سبب اغلاقة ..
لانني اعتقد ان الاسئلة الموجود تكفي بالوقت الحالي
وحتى لانربك او نتعب ضيفنا الكريم ..

مجرد اقتراح وللادارة ان تعمل ماتراه مناسب ..

تحياتي

superman
2010-01-01, 04:33 AM
اتمنى ان يغلق الموضوع لبعض الوقت مع اعطاء الشيخ طارق الفضلي
الصلاحية بوضع الردود والاجابات على الاعضاء ..
وعند الانتهاء من الرد على جميع الاسئلة السابقه يتم فتح الموضوع من جديد
لوضع اسئلة اخرى ...مع وضع تنبية للاعضاء عن سبب اغلاقة ..
لانني اعتقد ان الاسئلة الموجود تكفي بالوقت الحالي
وحتى لانربك او نتعب ضيفنا الكريم ..

مجرد اقتراح وللادارة ان تعمل ماتراه مناسب ..

تحياتي
لا غيبك علي يا أبن يافع وينك ...ويا مرحبا بمثل هة المقترحات

وبعدين يا صاحبي شكل صاحبنا مشغوووووول عشان كذا مستضاف والوقت بيمر عشان الشعب يمل من الانتظار

أرض لا تخون
2010-01-02, 07:13 AM
الأستاذ أبو عامر
إستضافاتكم للضيوف دائماً ماتكون في أوقات حرجة جداً

في استضافة بن فريد ( تم حجزه في سويسرا )

في استضافة الفضلي ( تهديد بقصف منزله ) والله العالم بظروفه الحالية

راعوا أوضاع الضيوف قبل البدء بالإعلان عن أي استضافة

احتراماتي

أرض لا تخون
2010-01-02, 07:16 AM
اتمنى ان يغلق الموضوع لبعض الوقت مع اعطاء الشيخ طارق الفضلي
الصلاحية بوضع الردود والاجابات على الاعضاء ..
وعند الانتهاء من الرد على جميع الاسئلة السابقه يتم فتح الموضوع من جديد
لوضع اسئلة اخرى ...مع وضع تنبية للاعضاء عن سبب اغلاقة ..
لانني اعتقد ان الاسئلة الموجود تكفي بالوقت الحالي
وحتى لانربك او نتعب ضيفنا الكريم ..

مجرد اقتراح وللادارة ان تعمل ماتراه مناسب ..

تحياتي

هذا ما نرمي إليه

علينا مراعاة ظروف أي ضيف فنحن لا نعلم عن طبيعة الأوضاع من حوله

احتراماتنا

براكين الغضب
2010-01-02, 02:12 PM
السلام عليكم وبعد التحية السوال
1-طال ما كل قوى الحراك مجتمعين على الاستغلال وعلى النضال السلمي ما هي العوائق الذي تحول دون وجود ناطق رسمي باسم كل فات الحراك يكون الهدف منة الذود عن جميع شرائح الحراك في التصدي لئلصاق التهم لموجههة لنا باننا في القاعدة
2-نحن مجتمعون جميع الهيات تحت مسمى الحراك السلمي لماذا لم يكون لنا جناحين للنضال السلمي تتبنى الهيات في الداخل الجناح الاول ويتبنى من في الخارج مثل تاج وجميع شرائح الجنوبيين الجناح الاخر ويتم التنسيق بين الجميع وان اختلفت الاسماء يكون الهدف واحد وهو الاستغلال والنضال السلمي ويكون طرح المشاريع ما بعد الاستغلال الى ان ياتي وقتها باذن اللة

مراقب
2010-01-02, 11:11 PM
[QUOTE=أبو عامر اليافعي;214579][CENTER]http://www.shababshaib.com/images/uploads/f844677823ae657932a347244e7ea8fb.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الأمة ورسول الرحمة إلى الناس أجمعين



إخواني أعضاء وزوار منتديات الضالع " بوابة الجنوب"


المشرف العام لبوابة الضالع المحترم

تحيه لك يا ابن الجنوب الاصيل على ما طرحته في هذا التوضيح عن طارق الفضلي

ولكن هناك قفزات فيما كتيت واخداث لم توضحها لنا وكنا شغوفين جدا لمعرفتها ولم توضحها يا اخي

لذا اعذرني انا صغير في السن واحب ان اعرف الحقائق كما هي ارجوا الاجابه على اسالتي التاليه:

1- ذكرت ان عم طارق الفضلي تعرض لكمين من قبل من هذا الكمين ؟؟؟؟؟؟وهل قتل ام لأ

2-من الي طرد طارق الفضلي من وطنه ؟؟؟؟؟؟؟

3- هل ارتكب طارق واسرته جريمه في الجنوب لم توضح اسباب النفي ؟؟؟؟؟؟

ارجوا الرد على اسالتي مع المعذره

alhamed
2010-01-03, 12:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً الف بالبطل الشيخ طارق
واتمنى ان يتسع صدرك للأسئله التي سأطرحها عليك
لأني سأطرح الاسئله كما تجول في خاطري دونما تنقيح :
في البدء نقول بكل صدق ان الحراك قبل الشيخ طارق هو غير الحراك بعد انضمامه , وانك بأنضمامك الى الحراك قد اكسبته حيويه وحياه , وقد كنت قاسماً مشتركاً للكثيرين , كما ان انضمامك للحراك كان البوابه التي دخل منها الكثير من ابناء الجنوب بعدك , ولأني - والله يشهد - احبك لحبك الجنوب وآمل فك خيراً فأني اقول :

1- لماذا الاستعجال يا شيخ طار ق في عملية توحيد هيئات الحراك , وكأن قضية توحيد الحراك والتي هي اساس نجاح القضيه الجنوبيه لا تستحق منكم التأني والدراسه المتعمقه والحوار مع جميع الاطراف للوصو ل الى صيغه مرضيه وقابله للحياه ؟!
2- بصراحه وصدق -كما عهدناك - ماذا تسمي قيامك مؤخراً بأصدار فرمانات فرديه تبرأ جميع من تدعي انك تشاورت معهم منها الا واحد صرح بذلك , وآخر يفضل العمل من خلف الكواليس مع العلم ان هذه الفرمانات قد اضرت الحراك اكثر من ما خدمته ؟!
3- هل تعتقد يا شيخ طارق ان ( شبح المناطقيه ) , لا يزال يهيمن عليكم ( جميعاً ) كقيادات بالحراك , لا سيما وقد فاحت ريحته كثيراً بعد الفرمانات الاخيره ؟!

لن اسألك عن ما تنون فعله لتطوير آليات الحراك مستقبلاً , لأني على يقين انك اكثر حماساً لذلك مني .
تحياتي لك ايها البطل الجنوبي .

قريب الأستقلال 2
2010-01-06, 01:46 AM
المناضل الجسور العربي الأصيل طارق الفضلي أنت كبير بكر الجنوب العربي من المهرة الى باب المندب لا تفوتك هذه الفكرة من أخ يكن لك كل الحب والأحترام لمواقفك المشرفة وبدرجة اساسية الأخيرة المشرفة مع الشعب الجنوبي العربي العريق وأرجو منك ياشبخ العرب أن تبتعد من التقاط أي صورة مع بعض الملتحيين لأن العدو اليمني يستقل ذلك عليك ويقول شوفوا صور الأرهابيين جنبة أحذر مرة أخرى من الدس الرخيص لأن في ناس ما يخافون من اللّة ويقترب منك لفرض في نفس يعقوب . ثانيا أريد منك الحفاظ على كوادر الجنوب من كل الأتجاهات لأن الجنوب هو حزبنا وقانون التصالح والتسامح هو دستورنا ,, بالتنصالح والتسامح نستطيع أن نهزم عدونا المشترك الزيدي المجوسي الطامع في السيطرة على الأرض والثروة الجنوبية وبالتالي الأستيطان المنظم لأرضنا الجنوبية الطاهرة من قبل أبناء الجمهورية العربية اليمنية وبالتالي نصبح أأأعلية في عقر دارنا كما أنني أدعوك الى التنسيق دائما مع المأثرين والمخلصين لقضية الجنوب العربي واستقلالة الناجز من كل المناطق الجنوبية من المهرة الى باب المندب .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-07, 05:06 AM
أهلا ومرحبا بالشيخ القائد طارق الفضلي

ونود أن نتقدم بالاستفسارات الاتيه

1-ثورتنا الجنوبية يطلق عليها ....حراك.... , ,, هل ابناء الجنوب هم من اطلق هذا المسمى ,, وهل هذا الاسم يعبر عن حقيقة ما يدور بالجنوب

2- الحراك السلمي هل هو لمخاطبة الداخل ام الخارج ,, وكما هو معروف ان الداخل لا يفهم لغة السلم وبالنسبة لمخاطبة الخارج ما هي البدائل ان ضل الخارج بنفس هذا الصمم

3- أيهما تفضل العمل في أطار الهيئات والجبهات المتعددة ام العمل الجماعي تحت مجلس قيادة موحد ,, وما هي سبل التواصل في حال حدوث الطوارى فيما بين اعضاء القيادة الموحدة

4- تاخر الشيخ طارق الفضلي بالانظمام الى صفوف ابناء الجنوب لاكثر من14 عام بعد احتلال الجنوب الى ما بعد ظهور الحراك الجنوبي ,, فهل كان ظهور الحراك عامل مؤثر في اتخاذ قرارك

5- عند إعلان دخولكم في صفوف الحراك أعلن رئيس الجمهورية العربية اليمنية عبر القنوات الفضائية أن الأراضي والعقود التي كانت تحت تصرفكم تعتبر ملقية
ولكن من خلال استفسارنا بمكتب أراضي وعقارات ألدوله التابع للرئيس اليمني لم يصدر أي توجيه رسمي بذلك حتى ألان فما هو تفسيرك لذلك ,, وهل كانت هناك مميزات اخرى ممنوحه لكم وتم منعها عنكم بعد انظمامكم الى الحراك

حياك الله أخي الحوثري بالنسبة لاسئلتك :
1- نعم أبناء الجنوب هم من أطلق هذه التسمية (الحراك) .
نعم بكل تأكيد إن الحراك السلمي الجنوبي يعبر عن جوهر الثورة السلمية بكل مايحدث على أرض الجنوب .

2-عندما هبت جماهير شعبنا في الجنوب لرفض نتائج حرب 1994م كان الهدف تصحيح سلوك و ممارسات خاطئة قام بها نظام صنعاء مثل الضم و الإلحاق و التدمير المنظم و المتعمد للبنية التحتية و الهوية الجنوبية على اعتبار إن الجنوب الفرع و هم الأصل .والحراك السلمي جاء لمخاطبة الداخل كمرحلة اولى و نجح في ذلك و استمر على ذات المنوال بوتيرة أقوى ليخاطب الداخل و الخارج على حداً سوى ولطالما إن خيار شعبنا هو النضال السلمي و هو أرقى أشكال النضال و إن كانت نتائجه بطئيه نوعاً ما إلا انه أثبت عبر التاريخ انه الأجدى ضد أنظمة قمعية كنظام صنعاء و قد حققت شعوب مثل الهند و جنوب إفريقيا استقلالها من أنظمه قمعية و وحشية وألحق في ألأخير هو ألمنتصر.

3-لاشك إن العمل الجماعي تحت قياده موحده هو الأفضل إلا أن العمل في أطار الهيئات و الجهات المتعددة يستحسن إذا كانت هناك ظروره تفرض ذلك العمل ,لكن مهم جدا وجود قياده موحده يعمل الكل تحت إطارها .
توجد هناك أُطر عده للتواصل في وقت حدوث حاله طارئة فهناك قياده المحافظات والمديريات والمراكز يمكن عبرها العمل كما توجد طرق اعتيادية معروفه يمكن التواصل عبرها.

4-إن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي والرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل. ولقد ظلينا طوال تلك الفترة نتأمل خيرا في إصلاح الحال فلقد تلمسنا للظلم الواقع على أهلنا من أبناء الجنوب وغيرها من المعاملات والتي كان لها الأثر الكبير في اتخاذ قرارنا.

5-قرار رئيس الجمهورية العربية اليمنية هو تحصيل حاصل فالأرض في أبين والجنوب بشكل عام قد نُهبت من قبل السلطة في صنعاء ومتنفذيها وقد تعودنا من نظام صنعاء اتخاذ قرارات للاستهلاك الإعلامي وتضليل الناس فقط لا غير وهذا ليس بجديد.
أما بخصوص تصرفي في الأرض فانا طارق بن ناصر ألفضلي أتصرف في كل ما هو ملك لي شخصيا شرعا وقانونا فقط وما عدا ذلك هو كذب وافتراء لا معنا له.

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-07, 05:09 AM
أهلا ومرحبا بالشيخ القائد طارق الفضلي
لدي سئوال
ماهية الخطوات القادمة للحراك الجنوبي
وهل من تصعيد جديد


حياك الله أخي فحمان

الخطوات القادمة للحراك الجنوبي تأتي ضمن البرنامج العام للقيادة العليا للحراك بالإضافة إلى البرامج الفرعية للمحافظات و المديريات وإدا كنتم تتابعون خطاباتنا السياسية فإننا ندعو دائما إلى تصعيد احتجاجاتنا و نضالنا السلمي و لعل الإضراب العام الذي دعينا لة في المرة الأولى في محافظة أبين (زنجبار ) قد تحول إلى عصيان مدني ناجح بشكل منقطع النظير ولله ألحمد على ذلك ثم الشكر الجزيل لتفاعل أبناء الجنوب في انجاحة .

عدنيه
2010-01-07, 05:32 AM
شيخنا الفاضل

نظام الاحتلال قرر وقف الاعتقالات
واعتماد سياسة الاغتيالات
كيف ستواجهونها

saryree
2010-01-07, 07:55 AM
لقد كان السلاطين على ارض الجنوب اكثر وطنيه وحرصا على ارض الجنوب من الدخلاء ولم يفرطوا بشبرا واحدا من ترابه....حتى الانجليز لم يحتلوا عدن بسهوله فقد كانت هناك مقاومه قويه ضدهم..ولم يستطيعوا ان يفرضوا سيطرتهم الا كيفما اراد السلاطين اي بشروطهم...واليوم اخي العزيز ، فانكم تثبتون وتبرهنون على الواقع الملموس بانكم انتم فعلا من سوف يدافع عن ارض الجنوب وجميع ابناءه حتى الاستقلال كما فعل ابائكم واجدادكم..فمرحى بكم..

والسؤال الا تخشون من هذه الهجمه الشرسه ضدكم..والتلفيقات بشانكم للنيل منكم...هل تعتقدون وتؤمنون بان النضال السلمي الذي اخترمتوه سوف يؤدي الى مايصبوا اليه شعب الجنوب..كما ان الطرف الاخر سوف يمكن له ان يترك الجنوب بسبب النضال السلمي..ام انكم لديكم اكثر من خيار في حال تعنت وتجبر النظام وافرط في سفك الدماء...

لكم كل الود

أبو عامر اليافعي
2010-01-07, 08:10 AM
يغلق باب الاسئلة مؤقتا حتى يستكمل الشيخ طارق الردود وبعد ذلك يمكن فتح باب الاسئلة لمن اراد الاستفسار عن شيء جديد او استيضاح امرا ما او لوضع مداخلات الاعضاء على الردود .
واي اسئلة جديدة يرجى تاجيلها حتى استكمال الردود .


تنويه:
اي اسئلة توضع في موضوع الردود سيتم حذفها .
للشيخ طارق الشكر والتقدير .
ولكم اجمل تحية وسلام .

صادق النيه
2010-01-09, 06:02 PM
الاخ العزيز الشيخ طارق الفضلي ماهيا توجيهاتك لابناءالجنوب بخصوص اعضاءالقاعده الذي يزرعهم نضام الاحتلال في بعض مناطق الجنوب لتشويه الحراك اقليميا ودوليا ومنحه فرصه لقصف اي منطقه يتواجدون فيها

صادق النيه
2010-01-09, 06:14 PM
الشيخ طارق الفضلي باعتبارك احدقيادة الثوره الجنوب عاش مراحل صعبه في الماضي اوصلتنا الى مانحن عليه اليوم وذالك بسبب الاختراقات من الدول الاخرى بزرع عناصرها هل انتم استوعبتم الدرس

صادق النيه
2010-01-09, 06:31 PM
الشيخ طارق الفضلي باعتبارك احدقيادة الثوره الجنوب عاش مراحل صعبه في الماضي اوصلتنا الى مانحن عليه اليوم وذالك بسبب الاختراقات من الدول الاخرى بزرع عناصرها هل انتم استوعبتم الدرس

ثانيا ماهيى توجيهاتكم لابناء الجنوب بخصوص اعضاءالقاعده الذي ينشرهم نضام الاحتلال في بعض المناطق الجنوبيه لتشويه صورةالحراك امام العالم واعطاه ذريعه لقصف اي منطقه جنوبيه ثالثا مؤتمرلندن على الابواب هل هناك مشاركين فيه من قادة الحراك وماهيا نضرتكم لهذا الموتمر

ابو غيث
2010-01-09, 07:14 PM
الشيخ طارق الفضلي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعذرني على كتابتي هنا وانا من الشعب السعودي واكن لكم الاحترام والتقدير واحيي فيكم
روح القتال السلمي الذي تقومون به من اجل شعبكم ووطنكم الجنوب العربي وانت تعلم اننا نكن لكم كل الاحترام والتقدير كشعبين جاران تربطهم المحبه فى الدين والجوار وفى الاونه الاخيرة بدر اعتداء من الحوثيين على ارضنا ولم نجد منك استنكار لما حدث من اعتداء على ارض السعوديه وانت تمثل الحراك السلمي وكلمتك مسموعه ولك وزنك وانت تعلم ايضآ انكم وللأسف لم تقوموا بمبادرة بالاتصال بدول الجوار لرفع الظلم عنكم بل تخطيتم دول الجوار وهددتم بالتعامل مع ايران وهي تعتبر عدوه للسعودية فى هذة الحرب وشككتم دول الجوار بأنكم لا زلتم على اتصال بالقاعدة رغم يقيني بأنك بريئ من هذة التهمه ولكن لسكوتكم لما يحاك ضدكم من سلطة صنعاء وتخبط الحراك ببيانات فيها أغلاط كثيرة لا تخدم قضيتكم واستغلها عدوكم ضدكم ...... ألم يحن الوقت لتوحيد صفوفكم يا اهل الجنوب العربي وتعيين ناطق اعلامي خاص بالحراك ليدحر الاكاذيب التي تقال عنكم وفتح قنوات حتى ولو سريه مع دول الجوار دون الذهاب الى ايران ؟؟؟؟ واتمنى ان يكون هناك متسع فى صدركم لأسئلتي وتقبل جل تقديري
ابو غيث من المملكه العربيه السعودية

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-11, 03:12 PM
...


اولاً نشكر القائمين على هذا المنتدى وأخص بالذكر الاستاذ ابو عامر اليافعي والأخ الطائر الجنوبي لتسهيل الوصول للهامة الجنوبية كا الشيخ طارق ،،

و بسم الله نبداء بأول سؤال (بعد الترحيب في موضوع الترحيب) :

1: ما هو مستقبل الثورة الجنوبيــة بعد الهجمة السياسة و الأعلاميــة الشرسة التي واجهها الحــراك في الأيام الأخيرة ،،

وما هي الوسائــل والحلول للخروج من هذا العقم السياسي والأعلامي الذي يواجهنا كل مرة ويقف كالمطب امام مسيرة حراكنا المبارك ،،،

2:- من خلال الاخبــار التي تتوارد للمــواقع الأعلامية الجنوبيــة ومن خلال الدعوات لأي مهــرجان او اعتــصام او أضراب
هناك دائما ما نرى دعوات بأسم (مجلس قيادة الثــــورة ) ودعوات موازيـــة بأسم (مجلـــس الحراك الأعلى ) (حســم) مع انه جميع اعضاء (حســم) هم اعضاء (مجلس قيادة الـثــورة)
وقيادة (حســم) قيادة (مجلــــس قيادة الثور)،،

هل بأماكنكم ان تضعونا في الصورة التي توضح جميع اللغط حول اعلان انشاء مجلس(حســم)،،

وهل هنــاك توافق ولقاءات بين الجميع وهل هناك ايضاً تنسيق بأصدار البيانات والمنشورات والدعوات التي تدعو للأعتصام او مهرجان او أضراب كما حصل مؤخراً من اضراب ،
حيث لمسنا ان هناك تفرد بالدعوة للأضراب وهو ما نقص هذا الأضراب الناجح الى حد ما ،،،




3:- برائيك هل يستطيع الحراك وقيادتة ان يستدرج اعضاء القاعدة وزجهم بسجون خاصة
وعدم تسليمهم للسلطة وبذلك يضرب الحراك الجنوبي اكثر من عصفور بحجر واحد حيث يتم اضهار للعالم ان نضالنا ليس له علاقة بالقاعدة وايضاً عمل ضجة اعلامية للحراك وأيضاً نجعل كل من يحارب الأرهاب مضطرين للتعامل مع الحراك وبذلك يكون مثل الأعتراف الغير الرسمي وايضاً اضهار ضعف سلطة صنعاء وهي انها تتعمل مع الأرهابيين وتغض الطرف عليهم وليس بقوة القاعدة ،،

4:- في سيرتك الذاتية ذكر انك لم تستعد أي ممتلكات السلطنة الفضلية ولكن كما سمعنا من رأس النظام ان هناك اراضي صرفت لكم من العلم الى زنجبار وهل القصر التي تعيش به من املاك السلطنة وهل ستعود بعد عودة الجنوب ان شاء الله الى سلطان ام فاعل بالعمل الوطني الذي يؤمن بالديمقراطية ام تظلكما انت مواطن عادي



5:- في سطر واحد هل ممكن تتحدث لنا عن :-
1-الرئيس علي سالم البيض
2-دولة الرئيس حيدر ابو بكر العطاس
3-الرئيس على ناصر محمد
4-الرئيس علي عبدالله صالح
5 -عبدالله بن حسين الاحمر
6-علي محسن الأحمر


مودتي لك ايها الشيخ المناضل

،،،



حياك الله أخي بن عطاف
بالنسية لاسئلتك :

1-ليس هناك عقم سياسي من وجهة نظري وهناك أمامنا عدة وسائل وحلول ستظهر قريبا بإذن الله .
وفعالياتنا السلمية كل يوم تجترح أساليب نضالية جديدة وستستمر إلى أن يحقق شعبنا هدفه في فك الارتباط .

2-الأخبار التي تتوارد إليكم هي أخبار صحيحة و ولا يوجد اختلاف بين مجلس قيادة الثورة السلمية ومجلس الحراك السلمي الجنوبي وسيتم مناقشة جميع المسائل من قبل أبناء الجنوب في مؤتمرهم القادم إن شاء الله ,ويوجد تنسيق وتواصل واتفاق على كل الفعاليات والبيانات ألصادره من قبلنا جميعا.

3-كيف نستدرجهم ؟
هل برأيك هم يتواصلوا معنا أو نحن نتواصل معهم
أم إننا نحمل السلاح و نلاحقهم حتى نعطي الفرصة لنظام صنعاء بان حراكنا مسلح .


4-أنا أولا و أخيرا مواطن جنوبي عادي مثلي مثل غيري ولا توجد لدينا تطلعات بعودة السلطنات . . . وسنكون جنود أوفياء لشعبنا الجنوبي حتى نستعيد دولتنا

5-
-الرئيس علي سالم البيض :زعيم جنوبي و هو رئيسنا وانسان صادق .

- الرئيس علي ناصر محمد : زعيم جنوبي ويعرف ما يفعل

-دولة الرئيس حيدر ابو بكر العطاس : رجل دولة من الطراز الاول .

-الرئيس علي عبدالله صالح: رجل يجب علية ان لا يكسب عداوة الشعب الجنوبي .

-عبدالله بن حسين الاحمر : رحمة الله (اذكروا محاسن موتاكم )

-علي محسن الأحمر : رجل عسكري مخلص لعلي عبدالله صالح .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-11, 03:15 PM
الحوار المثبت اين
الشيخ طارق الفضلي انت اثبت بانك من القياده الموثوقه في الحراك الجنوبي من اجل الاستقلال لي سوال ارجو الاجابه عليه هل الاضرابات فقط يوم الخميس ام عندكم طرق جديده بدفع الحراك الئ الامام. هل كل مكونات الحراك ستتوحد في اتحاد جبهوي لمقارعه الاستعمار

حياك الله أخي Mawal
بالنسبة لسؤالك فقد تم الرد علية مسبقاً .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-11, 03:20 PM
اولاَ نرحب ترحيباَ حاراَ بالقائد الكريم ابن الكرام
المناضل الشيخ طارق الفضلي
ونشكر تجاوبك واتاحة لنا الفرصة للحوار معك والتعرف على المعوقات والصعاب التي تواجه القضية الجنوبية

س 1 ما صحة من يقول ان تغيير اسم مجلس قيادة الثورة الى المجلس الاعلى اتاكم من الخارج واعلنتم ذلك دون مشاورة مع بقية القيادات في الداخل؟ وهل صحيح ان سبب تغيير الاسم كان لارضاء دول عربية اشترطت ذلك عليكم ؟
س2 هل لكم تواصل مع المشائخ والسلاطين المتواجدين بالخارج بخصوص القضية الجنوبية ؟
س3 نحن ابناء الجنوب ننتظر يوم المصارحة والمكاشفة حتى نعرف من المسؤل عن عدم توحد القيادات
هل لنا حق ان نعرف من هي القيادات التي تشكل عبئ على القضية الجنوبية وهمها الاختلاف وترفض كذلك الحوار مع البقية ؟
س4 بعد المجازر التي حدثت موخرا واصرار سلطة الاحتلال على استمرار الطلعات الجوية للطيران الحربي
وقصف المناطق الماهولة بالسكان المدنيين والامنين في منازلهم متى ينتقل الحراك السلمي الى مرحلة اكثر جدية و وكثر حسما ؟

واتمنى لك التوفيق والسداد والسلامة من خبث ومكر عصابة صنعاء
لاننسى الشكر والتقدير للاخوه ابو عامر اليافعي والطائر الجنوبي على الاستضافة والتنسيق لهذا الحوار

حياك الله أخي الجبل الشامخ
بالنسبة لاسئلتك :

1-لم تأتي إلينا أي تسمية من الخارج وتم إعلان مشروع تسمية الحراك بناءً على اتفاقات موثقة و بالتوافق مع جميع القيادات .
ولبس صحيح إن سبب التغيير تم لإرضاء دولة عربية اشترطت ذلك بل جاءت التسمية لمواصلة التسمية الذي عُرف بها الحراك على المستويين الداخلي و الخارجي .

2-التواصل مستمر مع الجميع في ما يخص القضية الجنوبية أو غيرها لأنهم جزء من هذا الشعب الآبي الحر .

3-أعتقد إن أبناء الجنوب الأحرار يعملون في العلن و ليس هناك أسرار لان الحراك السلمي الجنوبي حراك جماهير شعبي يضم كل فئات المجتمع دون استثناء .
أما بخصوص العبء لا توجد قيادات تمثل عبئ على الحراك و ترفض الحوار .

4-نحن نقول و نكرر إن الحراك الجنوبي سلمي ولا توجد لدينا أي خطط لنقل الحراك إلى عمل أخر غير السلمي .
أما طلعات الطيران الحربي و قتل المواطنين الأبرياء فانه يزيد الجماهير الحرة على المقاومة السلمية لفضح الاحتلال وكشف اساليبة الهمجية و اللانسانية ضد شعبنا .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-18, 06:49 AM
- مضت (9) أشهر منذ انضمام الشيخ الفضلي إلى الثورة السلمية والذي شكل رافدا قويا لها بعد كل هذه المدة الطويلة يتساءل كثيرون لماذا لم يبرح الشيخ الفضلي مدينة زنجبار ؟ لماذا لا يشارك الشيخ الفضلي في الفعاليات التي تقام خارج زنجبار ؟ وإلى متى سوف يستمر هذا الوضع ؟ ألا يدفع ذلك القيادات الأخرى إلى المعاملة بالمثل وعدم تلبية دعوة الفضلي والحضور لمدينة زنجبار سواء للمشاركة في الفعاليات أو الاجتماعات ؟



- حياك الله أخي ابوخطاب
- كما تعلم و يعلم الكثيرون من أبناء شعبنا الابي ان سلطة الاحتلال تستهدف قادة الحراك جميعا ومن ضمن المستهدفين نحن بل ويتمادى الاحتلال في استفزازاته لنا بشكل يومي علما بان منزلنا مراقب على مدار الساعة ونحن نؤمن بقضاء الله و قدرة إلا انه يتحتم علينا الحيطة و الحذر من دسائس و خساسة المحتل و إدا ما كانت الظروف مواتية ستجدنا بإذن الله مع أبناء شعبنا في كل المناطق .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-18, 06:52 AM
شكرا على المقدمة الرائعه من الأخ ابو عامر اليافعي

وتعريفة بالغني عن التعريف الشيخ طارق الفضلي

ومرحبا بك يا شيخنا ضيفا عزيزا علينا وتقبل منا كل ود وأحترام


احب ان اسئل الشيخ الغالي الأسئله التالية

1- ما هي الخطوات التي ستسلكونها لأبعاد تهمة الأرهاب والقاعدة عنكم دوليا علما بأني كلما تنقلت في صحف امريكيه وأجنبية وهي تتحدث عن شخصكم فهي ما تلبث ان تذكر ماضيكم في افغانستان للأيحاء بأنكم قاعديين
فهل هناك خطوات ستسلكونها في الفتره القادمة للأيضاح للرئي العالمي من انتم حقا فأذا وجدت فما هي ؟

2- هل ترى ان الأنقسام الحاصل بين القادة الجنوبيين ظاهره صحية وسيتم معاجتها ام ان الموضوع كبير وخطير وينذر بأنقسامات حاده بينهم

4- تابعنا بشغف الأضراب في زنجبار ونجاحه هناك بسبب تواجدكم بين الكثيريين من محبيكم واضراب اليوم الذي دعوتم له يبين ان هناك العديد ممن يستمعون لكم خارج زنجبار ايضا فهل نرى اعتصامات وأضرابات مشابهه
في الأيام القادمة وما هي الأساليب التي ستتبعونها لجعلها اشمل وأعم ؟.

5- هل هناك احتياطات من ضربه حكوميه تستهدف شخصكم الكريم وهل تعتقد ان هناك تهديد حقيقي من حكومة الأحتلال ضدكم يا شيخ ؟

لكم جزيل الشكر والعرفان شيخنا الكريم وأذا تكرر سؤال لي عند احد الاعضاء فارجوا تجاهله فأنا متابع لكم ولكل ردودكم

ولي عودة بأذن الله


حياك الله أخي ابن عدن البار
بالنسبة لأسئلتك :
1- يعلم الجميع القاعدة من اين تنطلق و اين مرتعها و حصنها الحصين .
لقد اشرنا في اكثر من مرة بان القصر الجمهوري في صنعاء هو الموقع الأساسي للقاعدة علما بأنه أثناء تواجدنا في أفغانستان لم تكن القاعدة حينها موجودة

2- الانقسامات الحاصلة ألان لا يمكن تصنيفها بالخطيرة فالجميع يؤكد على الاستقلال و لاشي غير الاستقلال ونأمل إن يتم معالجة ماهو حاصل اليوم في المؤتمر القادم لأبناء الجنوب .

3- تم الإجابة على هذا السؤال سابقاً .

4- التهديد موجود بل وبشكل يومي ولكن ذلك لن يثنينا عن نضالنا السلمي من اجل استقلال وطنا وهناك الكثير من أبناء شعبنا الخيرين يعملوا على تحذيرنا و تنبيهنا في الوقت المناسب ولله الحمد .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-18, 06:53 AM
حيا ومرحبا بالشيخ المناضل طارق بن ناصر الفضلي والذي راينا من خلال تلك المقدمة ان حياتة حافلة بالاحداث واكثر ما احزنني ذكر مكيراس لانة عادني بالذاكرة الى ايام دخول قوات علي عفاش .....

وسؤالي هنا من اي منطقة دخلت في مكيراس وعبر اي طريق سلكت هل طريق (امبعالة ) الذي سلكة الرئيس علي ناصر محمد ومحمد علي احمد وكثيرون ؟؟؟؟؟؟؟؟


حياك الله أخي دحان مكيراس
لا لا اعتقد إنها نفس الطريق .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-18, 06:58 AM
ارحب بالقائد المناضل الشيخ طارق الفضلي

وابدى الاسئله

1-لماذا نرى قادة مكونات الحراك يلهثون ورا

الزعامه علما بان الوطن لازال تحت الاحتلال


2-متى نرى قرارات تصدر باجماع قادة الداخل تصب في مصلحة

تطوير اساليب الحراك بما ان الجميع هدفه الاستقلال


3-ماراي الشيخ طارق اذا عرض على الجنوب حل الفدراليه لمدة4سنوات

يكون بعدها استفتاء على تقرير المصير

وشكرا لكم


حياك الله أخي قلم رصاص

بالنسبة لأسئلتك :

1- الجميع ألان قادة وشعب هم مشاريع استشهاد و لا اعتقد ان هناك من القادة ممن هم يجرون خلف الزعامة .
صحيح توجد اختلافات في الرؤى لكن كلنا امل في حل كل تلك الإشكاليات في المؤتمر القادم لأبناء الجنوب .

2- اختلاف الهيئات ألان لا يعني الاختلاف في الهدف .
نأمل إن يكون المؤتمر القادم خير وسيلة لبوتقة العمل و توحيد الصف .

3- رأيي الشخصي لا للفدرالية ولا غيرها
الاستقلال الناجز هو مشروعنا و هدفنا
أكاد اجزم إن جميع القادة والشعب الجنوبي مع الاستقلال
في الأخير انا لست سوى فرد في هذا الشعب الابي وما يقرره شعبنا ستجدني معه .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-18, 07:02 AM
الشيخ طارق الا تعتقد ان الحراك يفتقد للمال .. ولماذا لاتبحثوا عن مصدر مالي يغطي احتياجات ونفقات العمل النضالي ومايترتب علية وبشكل منظم؟

البعض يقول ان مرحلة النضال السلمي نجحت وانتها دورها ويجب الانتقال الى العمل المسلح بطريقة او باخرى وخصوصا ان المحتل يستخدم كل وسائل القتل والتدمير دون تمييز اخرها استخدام الطيران الحربي ضد ابناء الجنوب..

الايمكن مقاومة المحتل بمايناسب وامكانياتنا المتاحة ؟.

وانها لثورة حتى النصر

وشكرا



حياك الله أخي الكفاح المسلح
بالنسبة لأسئلتك :

1- الجميع يعلم شحه بل وانعدام الموارد الماليه للحراك ولكن لن يثنينا ذلك وكلنا امل برحمة الله و قدرته وهناك جهود تبذل في سبيل حل تلك المعضله.

2-
حراكنا سلمي و سيستمر كذلك حتى تحقيق الاستقلال بإذن الله وليستمر الاحتلال في غطرسته و عنجهيته .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-18, 07:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا نشكر استاذنا ابا عامر اليافعي واستاذنا الاخر الطائر الجنوبي على مجهوداتهما الرائعة والكبيرة سواء في استضافتهما للهامة الجنوبية الشيخ طارق او غيرها من المواضيع التي يقدمان فيها كل ما يملكانه في خدمة شعب الجنوب وقضيته العادلة....

ثانيا وقبل طرح اسألتي ارحب بالهامة الجنوبية شيخنا المناضل طرق بن ناصر الفضلي واشكره على قبوله الدعوة للنقاش والحوار مع ابناءه واخوانه ابناء الجنوب .....

السؤال الاول/ شيخنا العزيز الكل يعلم ان قوة الحراك الجنوبي والتي ستنهض به وتقدمه خطوات الى الامام وستلغي الكثير من اوراق السلطة وتلفت الانظار العالمية والدولية اليها, تلكم القوة هي التحام واتحاد مكونات الحراك الجنوبي في مكون واحد. ونحن نرى ان كل المكونات تشير الى الحوار والاتحاد في جميع بياناتها ومقابلاتها وكلمات منتسبيها, بينما على ارض الواقع لم نرى من هذه الدعوات غير الكلام ولا اثر للافعال على ارض الواقع (هنا اعني الحوار ثم الاتحاد) باستثناء خطوات واعلانات فردية لا تلبث ان تفقد شرعيتها ومفعولها بسبب عدم الحوار والاستشارة.

السؤال الثاني/ شيخنا العزيز لماذا لا تتم دعوة قوى الحراك الى حوار شامل دون شروط مسبقة بالانضمام الى المجلس الاعلى (حسم) او غيره فنحن نعلم ان شعب الجنوب سيقف مع الدعوة ومع المستجيبين وستسقط الاقنعة عن الذين سيرفضونها...

ولكم تحياتي ومودتي شيخنا العزيز...






حياك الله أخي النمر اليافعي
بالنسبة لأسئلتك اعتقد ان الرد عليها سيكون في القريب العاجل و كلنا امل بحل كل تلك الاشكاليات في المؤتمر القادم لأبناء الجنوب .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 03:09 AM
مرحباُ بالشيخ طارق ولن ازيد فقد قاموا الاخوة بواجب الترحاب
وسؤالي من حجم الأمنية الواردة في الاقتباس التي ادعو الله ان يحققها قريب
كيف كان شعورك من الحرب التي شنت على الجنوب عام 1994م وكنت مشارك
فعال فيها ! وهل سمعت بالفتوى الشهيرة يومها وما هو شعورك ايضاً?


حياك الله أخي الذئب الجنوبي
لم نسمع تلك الفتوى البغيضة في حينها ولكننا سمعنا بها فيما بعد .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 03:16 AM
مرحباً بالشيخ طارق الفضلي

ان شاء الله تكون في خير

الشائعات لا نصدقها لأننا نعيش زمنها

سؤال بسيط هل لديك فكره للم الشمل الجنوبي ؟

اتمنى لك التوفيق

حياك الله أخي عربي امريكي
الفكرة لتوحيد المكونات موجودة لدى كل القيادات ونعمل الان جاهدين على بلورة تلك الفكرة الى واقع .
الجنوب مسؤلية جميع ابناءه ولا يجب استثناء احد من طرح السبل لتوحيد المكونات أما شعب الجنوب فهو موحد .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 03:22 AM
سلام لك يا طارق الفضـلي ,,,, لقنتهــم درسيـــــــــن تلقينـــــه
وجهتها ضربه على الطـــــاير ,,,, أعمت علي وأعمت شياطينه



اهلا بالشيخ المناضل طارق الفضلي

وانتم ترون الحماس من الشعب الجنوبي في اقتحام ميادين وساحات التضحيه والفداء

ما الذي تقومون به من خطط لتوحيد قادة الجنوب وليس الشعب فالشعب متوحد ولا ينقصنا الا توحد القاده الا يستحق هذا الشعب ان يبادله قادته الوفاء بالوفاء ؟

ثم اليس كان من الاجدر قبل القيام بانزال تشكيل حسم الجلوس مع المكونات الجنوبيه الاخرى وتدارس الخيارات المثلى لاختيار نوع وشكل التوحد هل باتحاد جبهوي وكل مكون يحتفظ بمكونه ام بالاندماج ؟

لاننا فرحنا حين اعلنتم التوحد ولكننا فوجئنا بان البعض رفض ومنهم النوبه وباعوم وتاج وحتى اخرين في مجلس قيادة الثوره واغلب الذين رفضو الاعلان عن حسم يقولون اننا لم نشارك في الاجتماعات والمشاورات ولم نوافق على طريقة الدمج وهو ما حدث اثناء تشكيل المجلس الوطني ونحن ضد اقصائنا وابعادنا عن المشهد السياسي الجنوبي كما يقولون .

فما الذي حدث اثناء تشكيل حسم وهل صحيح لم يستشار النوبه وباعوم وتاج ؟

هل لديكم مبادره جديده للم الصف والاتجاه بالمركب الجنوبي الى بر الامان ؟
















حياك الله أخي اليافعي 11
بالنسبة لاسئلتك :
1- يستحق شعبنا الوفاء و قد عاهدناكم في مهرجان التصالح و التسامح 13 يناير 2010م بتوحيد الجهود و توحيد الصف ولا يجب القلق في هذا الشأن .

2- كان هناك إجماع و محاضر موقع عليها أطراف و مكونات الحراك و لكن تدخل أحزاب اللقاء المشترك هو الذي اجل موضوع حسم و ماتبقى سابق لأوانه حيث لم يحدد بعد الشكل النهائي للتوحد .

3-الأخ النوبة رافض التوحد و يفضل البقاء على كيانه و نحترم رأية و القائد باعوم غير موجود (خارج الوطن ) و كان له مندوبين شاركوا أما بالنسبة لتاج لا نعلم من المسؤول عنها في الداخل .

4- الجهود تبذل من كل أخوانكم في الحراك وان شاء الله توصلنا تلك الجهود بر ألامان .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 03:25 AM
في البداية نرحب بأبن الجنوب البار الشيخ الفاضل المناضل الشيخ طارق الفضلي
وأشكر العزيز أبو عامر على هذه المقدمة الرائعه .
نتيجة لما يتعرض له الجنوب والحراك الجنوبي من ادعاءات كاذبة بالعلاقة مع الارهاب والقاعدة ولكي نستطيع ان نرد الكيد الى نحر النظام :

1- هل لديك دلائل وبراهين تؤكد علاقة نظام صنعاء بالارهاب ؟
2- وان كان كذلك هل يمكنك ان تسلمها للولايلات المتحدة الامريكية او دولة عربية تثق بها ؟



حياك الله أخي الاكليل
بالنسبة لاسئلتك :

1- هذه دعايات مفلسة من النظام و العالم و الدول و الجميع يعلم من هو الحراك الجنوبي ومن هي القاعدة و من هي سلطة صنعاء و لا قلق من هذه الدعايات و هي مردودة على من يقولها .

2- أي شي يخدم القضية الجنوبية لن أتأخر فيه .

المهندس عبدالله الضالعي
2010-01-22, 03:26 AM
الشيخ البطل المغوار طارق بن ناصر الفضلي
مساك الله بالخير ومرحبا بك
اشرقت الانوار واصبح المنتدى اكثر بهجة بوجودك
فاهلا ومرحبا بك

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 03:31 AM
اولا اهلا بالشيخ طارق الفضلي بين اخوانك في هذا الصرح الشامخ

الشيخ طارق
اختلاف الحراك الجنوبي ضاهرة لاتخدم القضية الجنوبية
ولاسيما وانها تتداول في اوساط اعلامية واسعة
وقد اصيب المشهد الحراكي في الاونة الاخيرة في نتوئات كثيرة
وخلافات كبيرة
حتى صارو ينشرون غسيلهم
ومهاتراتهم على الملا
بصدمة كبيرة استقبل الشعب الجنوبي هذا الخلاف الذي لايبدو
علية بوادر صلح مفترج او قريب
معا اننا بامس الحاجة الية
وانا انضر الى الساحة الجنوبية ينثابني الاسى الشديد
مما يجري من خلاف شديد قد يصل الى حد القتال لا سمح اللة
وظل الشعب هوا الضحية وكبش الفداء الذي يقدم دما
مظاهرات متناقضة ووجة غير محددة وطريق وعر ومجهول يمضي بة قادة الحراك الجنوبي
فما نصيحتك لقادة الحراك ؟؟؟؟

استقبل الشارع الجنوبي دخولكم للحراك بفرحة كبيرة ونصر للقضية الجنوبية وانضمامك للحراك انت وبعض مشائخ الجنوب كان بمثابة عودة الروح الى الجسد ..
ولكن الشيخ الفضلي لم يقطع الشك من اليقين حتى هذة اللحضة
نظام صنعاء يتهمكم بدعم تنظيم القاعدة وحمايتة وانكم احد عناصرة
وكما يقال ( الشيخ طارق الفضلي حراكي قاعدي )
ارجو من حضرتكم اصدار بيان بهذا الخصوص وتبيين وجة انتمائكم الحقيقة امام العالم ؟؟؟؟
....
يقال ان الحراك الجنوبي بعث اربع رسائل لمجلس التعاون من اربع جهات ..
حسم وطسم
ونجاح وحيا على الفلاح
وتاج ومابش خراج

اربع رسائل لمجلس التعاون الخليجي وكان مكانها الوحيد
ليست طاولت القمة بل حاوية القاعة ...
تشرذم واختلام حتى في خارج الوطن
الى اين اوصلتم القضية ياحراك الداخل والخارج ؟؟؟
والى متى هذا التشرذم ؟؟
هل اصبح الحراك الجنوبي حراك بيانات وفئات لاغير ؟؟
ومتى ستعلنون الكفاح المسلح في ظل
التطوارات الاخيرة؟؟؟
هذا ولك جزيل الشكر والتقدير٠
اخوك ابو حارثة



حياك الله أخي ياسر شعيفان
بالنسبة لاسئلتك :
1- أن يلتفوا حول القضية الجنوبية و تباينات الرأي لا تفسد للود قضية ونحن شخصياً متفائل جداً .

2- اصدرنا عدة بيانات و عدة لقاءات صحفية و عدة مراسلات و انتمائي للجنوب و القضية الجنوبية و ليس لي أي انتماءات اخرى .

3- ليس الموضوع كما تتصور وجميع هذه الهيئات رئيسها في الداخل باعوم وفي الخارج البيض وخيارنا الاستراتيجي سلمي ونراهن على الشرعية الدولية وعلى إرادة شعب الجنوب التي لاتقهر أولا وأخيرا.

عبدالله البلعسي
2010-01-22, 03:36 AM
ترحوب لايعتد , ولا يحصئ عدد ** با الند وماء الورد لناس ألجميع
ياذي تسئل , كيف أخبار البلد ** قل با ألنكد وألغش وألظلم محد له مطيع
{ تحيه لك من أعماق قلبي أيه ألشامخ وعاشق ألحريه منذ طفولتك }

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 03:36 AM
الشيخ البطل المغوار طارق بن ناصر الفضلي
مساك الله بالخير ومرحبا بك
اشرقت الانوار واصبح المنتدى اكثر بهجة بوجودك
فاهلا ومرحبا بك



حياك الله أخي المهندس عبدالله الضالعي
المنتدى منور بوجودكم انتم يا اشراقة الجنوب
نسال الله عز و جل ان تشرق شمس الحرية على جنوبنا الحبيب قريبا

رائد الجحافي
2010-01-22, 03:40 AM
لماذا يجري تجاهل بعض الاسئلة التي سبق وطرحناها على الشيخ الفاضل ....؟؟؟؟؟

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 03:40 AM
اهلا بالشيخ المناظل طارق الفضلي
أخي الكريم
لقد نجحت خطة علي عبداللة ضد الجنوب في تلبيس الحراك بتنظيم القاعدة الاراهابي
وصار عنوان الصحف والقنوات
كيف نخرج من هذا الفخ ؟؟؟؟

يقال ان الشيخ طارق الفضلي يحلم بعد الاستقلال باعادة سلطنة الفضلي
مامدى مصداقية هذة الاقاويل ؟؟؟
وشكرا


حياك الله أخي واليت اليزيدي
أؤكد لك بأنه لم ينجح ولن يفلح وانقلب السحر على الساحر
لا عودة الى السلطنات فالمستقبل سيصنعه أبناء الجنوب و بارادتهم .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 03:47 AM
لماذا يجري تجاهل بعض الاسئلة التي سبق وطرحناها على الشيخ الفاضل ....؟؟؟؟؟


حياك الله أخي رائد الجحافي
أين اسئلتك التي تجاهلناها أخي
نحن نجيب على الاسئلة حسب الترتيب
لقد عدنا نبحث عن ما تفضلت و وجهته لنا فلم نجد اسئلة لشخصكم الكريم مرينا عليها و تجاهلناها

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 03:50 AM
اهلا بالمناضل الشيخ/ طارق الفضلي
الحقيقة لقد اضفت بانضمامك الى الحراك الجنوبي قوة دفع كبيرة واكسبته زخما آخر ، خاصة وأنك قد حددت بوضوح موقفك من مجمل القضيايا في بيانك المشهور أنذاك ، وكان تشكيل مجلس قيادة الثورة من منزلك بزنجبار الانجاز الابرز ، رغم التحفظ على ظروف انشائة وعدم استيعابه كافة القوى وسرعة اتخاذ القرارات .
ولكن كانت المفاجئة ان بدت على السطح بوادر انفراط عقد هذا المجلس وتفكك تحالفه ، وكانت البداية عند قيامكم ياصدار قرار اضافة اعضاء جدد الى القيادة وتغيير مسمى المجلس من مجلس قيادة الثورة الى مجلس الحراك السلمي ، ورغم ان هذه الخطوة لا تبدوا في ظاهرها مشكلة خطيره ، ولكن ان يتم اتخاذ مثل تلك القرارات دون علم غالبية اعضاء مجلس القيادة حسب ما سمعنا من البعض منهم يعد بادرة وسابقة لا يجوز اعتمادها وتمريرها وذلك من حيث المبدأ باعتباره قرار فردي .
السؤال الاول : ماذا تقول في هذه الواقعة نرجو التوضيح وبشفافية .
السؤال الثاني : ما هو المخرج العملي والقانوني الذي تراه لترميم الشرخ الحاصل وعودة الامور الى وضعها الطبيعي داخل المجلس ؟
شكرا جزيلا .


حياك الله أخي كاتب العدل
بالنسبة لاسئلتك :

1- لم يكن قرار فردي بل كان قرار بالاجماع ولكن كما سبقت الذكر كان لتدخل الاحزاب اثره وقد بدا البعض يراجع امره والباقي بايعودوا الى جادة الصواب وهذا مخاض للوصول الى الولاة الطبيعيه والحتميه للحامل السياسي للقضيه الجنوبيه .

2- الجهود مبذولة من قبل جميع الناشطين وستكتمل بالنجاح إن شاء الله بالقريب العاجل .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 03:57 AM
مرحبا بك شيخنا العزيز ونتمنى لك التوفيق والسداد والصمود وكن على ثقه بأن ابناء الجنوب اكثر عزم على مواصلة النضال حتى استعادة ارضنا بأذن الله .
واود ان اطرح بعض الاستفسارات
س1_ الى اي مرحلة سيستمر نضالنا السلمي مع علمنا الأكيد ان نظام صنعاء مستعد ان يضحي بأي شي على ان يفقد ثروة الجنوب ؟

س2_ هناك من يقول ان طارق الفضلي يطمح في استعادة سلطنة الفضلي على حساب دم ابناء الجنوب ولديه اطماع خاصه ؟

س3_ هل تعتقد ان الأشتراكي (حوشي)هو سبب مصيبة ابناء الجنوب في الماضي والحاضر ؟

س4_ في حالة فرضت على ابناءالجنوب الحرب من قبل نظام صنعاء هل تعتقد ان السلاح سيكون متوفر معنا حينها ام سنستمر في نضالنا السلمي ونتحمل بطش وارهاب عدونا؟

س5_ كيف تنظرون مستقبل الجنوب وماهي نصيحتكم للمواطنين وللمشائخ المتحفظين والمتخوفين من الحراك؟

واتمنى لك التوفيق وشكرا للمبدع ابوعامر وكل المشرفين


حياك الله أخي ابو ردفان المفلحي
بالنسبة لاسئلتك :

1- سيستمر إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا .

2- كلام كثير يقال عني شخصيا وكل ما يقال عني يتناقض مع بعضه البعض ,كيف أكون سلاطيني وقاعدي وانفصالي , كيف تجمع بين هذه المتناقضات ؟ ولا املك إلا أن أقول ((قل اعملوا وسيرى الله أعمالكم))

3- لا استبعد ذلك .

4- للصبر حدود والإمكانيات المادية ليست عائقا ولدينا القناعة الكافية والإرادة الصلبه في المضي لانتصار قضيتنا العادلة.

5- مستقبل الجنوب إن شاء الله وردي والمتحفظ اليوم سيبان له الرؤية غدا .

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 04:00 AM
الآخ الحبيب السلطان طارق بن ناصر الفضلي ..

اسئل الله الكريم رب العرش العظيم ان يتولاك اينما كنت و يجعل لك من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا و أسئل الله ان يريك بأم عينكـ طلوع و بزوغ شمس الجنوب عاجلا غير آجلا ..

سؤالي واحد لا ثاني له وهو :

س / ماهي البرامج و المخططات و المشاريع التي وضعها مجلسكم لقيام دولة الجنوب و متى سيكون أول مؤتمر لأبناء الجنوب لتشكيل قيادة موحدة ..؟

دمت بخير ..

أخيكــ الغريب .



حياك الله أخي الغريب
و اشكرك لمشاعرك الجياشة إن شاء الله تسمع كلما يسرك عن الجنوب والبرامج والخطط والمشاريع قد أعلناها في بيانات سابقه أخرها 30\نوفمبر\2009م

رائد الجحافي
2010-01-22, 04:03 AM
المعذرة يا شيخ طارق

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 04:09 AM
ارحب بأسد الجنوب البار الشيخ طارق الفضلي
سئوالي هل طرحتم فكرة انشاء مركز اعلامي جنوبي يقوم بامداد القنوات الاخباريه والمنضمات الحقواقيه والمواقع الكترونيه بما يصدر من المجلس الاعلي وبما يحذث علي ارض الواقع ومتي نشاهد هذا المركز الذي سوف يساهم في ايضاح الحقايق للعالم اجمع .....

حياك الله أخي ابو مقرم
حياكم الله لاتنسى إننا في وضع الاحتلال تم اعتقال الكثيرين من الإعلاميين وهناك جهود تبذل ونتمنى أن تزول المعوقات.

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 04:15 AM
الأخ الشيخ طارق بن ناصر الفضلي أهلا وسهلا بكم في هذا الصرح العظيم منتديات الضالع بوابة الجنوب وأود أن أقدم لحضرتك سؤال مكون من ثلاثه أجزاء

نحن أبناء الجنوب دائما نخرج بالمظاهرات السلميه الحاشده نطالب بخروج المحتل وأستعادت دولتنا الجنوب العربي ولاكن لم نرى أونسمع أي قبول لمطالبنا من قبل العالم
س1 فهل هذا يعود لضعف الحراك في الجانب الاعلامي ولم يستطيع أيصال مطالبنا الى كل المحافل الدوليه وأقناع العالم بعدالة قضيتنا؟ أم أن هناك تعتيم أعلامي قوي من قبل سلطة الاحتلال؟ وماهو الحل؟؟هذا ولكم كل خالص الود

حياك الله أخي أبوأنس
قضيتنا عادله والعالم يعلم بنا وقضيتنا ولكن لكل وقت اذان وان شاء الله انه قرب الفرج

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 04:23 AM
مرحبا بالشيخ / طارق بن ناصر الفضلي
ساطرح اسئلتي مباشرة ولك خالص التحية
س1- هل هناك تواصل مع قيادات الحراك في الداخل من اجل توحيد الحراك بدلاً من الخلافات التي تسبب احباط كبيرلابناء الجنوب سواً في الداخل او الخارج؟

س2- سوال للتاريخ هل سيتنازل القادة الميدانيون والتاريخيون للجنوب اما انهم يريدون الجنوب بارضه وشعبه ان يتنازل لهم؟

س3- شيخنا الشجاع هل تعتقد ان كثرة المجالس والهيئات في صالح الحراك وماهو الحل برايك لتفادي مثل هذه الظاهره؟

س4- الاتعتقد ان وقت الرد على جرائم المحتل يجب ان تفعل في حينها في حالة اي عملية اغتيال او مجزرة بحيث كل فصيل يجب ان يكون مكون من جناح سياسي وجناح عسكري اسوتن بحركة حماس او حزب الله ولا اصد بالايدلوجيا بل بالتنظيم والهيكل؟

تنويه: الشيخ طارق الفضلي اضن انه تقع على عاتقك مسؤليه كبيره بالتواصل مع سلاطين ومشائخ الجنوب الذين حكمو سابقاً ولهم محبه وتقدير بين اهلهم.

واعذرني على الاطالة


حياك الله أخي اليافعي 2
بالنسبة لاسئلتك :

1- لا داعي للاحباط وما يحصل هو امر طبيعي لقضية بحجم قضيتنا .

2- الكل تنازل للجنوب ومضحى لأجله.

3- هذا الواقع الذي حصل وان شاء الله ان يعمل الجميع لما فيه مصلحة الوطن الجنوبي.

4- نضالنا سلمي وسوف نتابر بطرقنا السلميه عبر المحاكم الدوليه مثلما قال زعيمنا اللواء ناصر النوبه.

5- التواصل موجود وكلا له ظروفه والجميع مع الجنوب.

ألشيخ طارق بن ناصر ألفضلي
2010-01-22, 04:37 AM
نرحب ترحيب حار بالمناضل الشجاع الشيخ طارق الفضلي ونشكر استاذنا ابوعامراليافعي والاخ الطائر الجنوبي ونحب ان نطرح بعض الاسئله:
1_بيان زنجبار ادى الى
انقسام مجلس قيادة الثوره على مستوى المحافظات لانه لم يتم بعد تشاور وموافقة الجميع حسب راي الطرف الاخر
أ_ماهي المعالجات في نظرك لعودت التئام القياده
ب_لوحظ من اول خلاف وجود ملاسنات اعلاميه وتباعد وفعل ورد فعل كيف تستطيعون ضمان محاصرة الخلافات داخل الاطر وعدم تسريبها للاعلام واحباط الشارع الجنوبي
ج_كيف تضمنون عدم التفرد في اتخاذ القرارات ومصادرة حق الهيئات
د_يقال انه تم اختيار قيادات في الهيئه التنفيذيه لحسم من خارج الحراك
ذ_ ماهي الاسس التي ترتكزون عليها في تمثيل القيادات على مستوى محافظات ومديريات الجنوب

2_وحدة الصف الجنوبي
تتطلب اجراء حوارات مع كل المكونات والقيادات
أ_هل توافقون على اجرا حوارات وتفاهمات بدون شروط مسبقه والقبول بنتائج الحوار لاجل الجنوب
ب_هل لديكم الاستعداد لتقديم تنازلات من اجل وحدة الصف والجنوب والاستقلال وتكون الاولويه لتحرير وليس للتكوين والدعوه لموتمر جنوبي تحضره كل المكونات والفئاة والشخصيات بتمثيل جنوبي عادل

3_ التصالح والتسامح مكسب جنوبي وقاعدة انطلاق وسلاح قوي بيد الجنوبيون
أ_ هل الشيخ طارق مقتنع قناعه تامه بهذا المبدا
ب_هل يتسامح الشيخ طارق مع كل من ظلمه او اساء اليه ولاسرته وللجنوب في الماضي
ج_كيف يمكن ضمان عدم تكرار دورات العنف والقضاء ظاهرة حمل السلاح في المستقبل

4_استطاع نظام الاحتلال ان يلصق تهمة الارهاب بالحراك زور وبهتان
أ_كيف يستطيع الشيخ طارق دحض هذا الافتراء بالحجه عن الجنوب وعن نفسه
ب_المظاهر المسلحه والعناصر التى تصاحب الشيخ طارق بالمنصه في المهرجانات هل بالامكان اعادة ترتيبها لكون حراكنا سلمي
ج_هناك عناصر من الجهاد تسرح وتمرح في جعار بدعم من السلطه كيف يمكن الحد من نشاط هذه الجماعات

5_قام الاحتلال بتوزيع الاراضي بالكيلو مترات بين المتنفذين الذين بدورهم قاموا ببيعها على المواطنين
ا_كيف سيكون مصير هذه الاراضي
ب_ماهي الاسس والوثائق التي سوف تعتمد على اساسها الملكيات بالجنوب

6_الشعب الجنوبي عانا الامرين في مختلف المراحل وهوا يتطلع الى بناء دولة النظام والقانون والموسسات
أ_هل هناك ضمانات مستقبليه تحدد شكل الدوله وتضمن العدل والمساواه والتعدديه وحرية الراي والتعايش في دستور جنوبي يرتضيه كل الجنوبيون
ب_ كيف سيكون وضع المشائخ في المستقبل وهل سيكون تعارض مع صلاحيات الدوله
7_ فعاليات الحراك نلاحظ محدودية نجاح الاضرابات والفعاليات الكبيره
أ_هل هذا يرجع الى عدم وجود التنسيق والتفاهم والوحده الجنوبيه وكيف تضمون نجاح الاضرابات والفعاليات الشامله على مستوى الجنوب
ب_ماهي معالجاتكم وخططكم المستقبليه لانجاح الفعاليات في عدن وتنشيط الحراك فيها

نقدم اعتذارنا للاطاله ونتمنى للشيخ الجليل طارق الفضلي التوفيق وللمنتدى النجاح وللجنوب الاستقلال
ودمتم

حياك الله أخي علي المفلحي
بالنسبة لاسئلتك :
- من ضمن المعالجات هو إعلان زنجبار وستستمر المعالجات الى التئام الصف يقدر المستطاع.

- هذه رسالة نوجهها إلى كل جنوبي أن لا يحبط وان يتفاءل وسيتم محاصره الخلافات عبر العمل المؤسسي .
- هذا ما عملناه في حسم العمل المؤسسي .

- أبدا هذا ما تقدمت به الهيئات الأربع.

- وضح كل ذلك في رؤية حسم .

- نقبل إلا مع سلطة الاحتلال .

- مستعدين بالتنازل والتضحية بأرواحنا من اجل الجنوب ولا نتمترس خلف أي فكر أو رأي.

- جدا وجزاه الله خير من قام به.

- مسموح من قلب صافي .

- بقبول بعضنا البعض وإخلاصنا لوطنا وشعبنا الكريم الذي يستحق منا كل وفاء وتقدير واحترام .

- أؤكد لك انه لم ولن يستطيع وكلامه مردود عليه .

- رأيك في محله ولكن مكانتي الاجتماعية لدي حراسات من مختلف القبائل وحين تزول أسباب وجودها سوف تزول والحارس الله .

- ليس لها تأثير وهي معروفه من الجميع أنها من قبل سلطات الاحتلال وأجهزته الامنيه .

- لا يضيع حق وراءه مطالب .

- جميعها مسجله من قبل الاستقلال .

- بالتعاون مع أبناء الجنوب والمجتمع الدولي نستطيع تحقق ذلك .

- المشايخ في الجنوب كانوا من أفضل الناس وما يزالوا ملتزمين بالنظام والقانون بل ينشدون دوله المؤسسات والقانون ووضعهم طبيعي مثلما خلقهم الله من ألاف السنين شعوب وقبائل ليتعارفوا .

- جميع الإضرابات التي نفذت نجحت بامتياز ونتيجة لتباعد الجغرافي وشحه الإمكانيات يحصل بعض القصور .

- إن شاء الله نقوم بخطط مناسبة و استثنائية للعاصمة عدن بحكم وضعها الاستثنائي .

الطائر الجنوبي
2010-02-09, 10:13 PM
قبل أن يشهد منتدى الضالع بوابة الجنوب الدربكة الأخيرة اثناء عملية النقل إلى السيرفر الجديد كان هناك موضوع للأخ المبدع ابوعامر اليافعي خاص برد الشيخ طارق الفضلي على أسئلة أعضاء المنتدى صوت وصورة .
نظراً لاختفاء الموضوع و مواضيع مشابهه ترونا نفتح هنا هذا الموضوع للنقل لكم رد الأخ طارق الفضلي صوت وصورة .

http://www.3sl3.com/up/upfiles/F9b39406.jpg

http://www.3sl3.com/up/upfiles/I7Z39407.jpg

http://www.3sl3.com/up/upfiles/hFq39407.jpg

ابوحضرموت الكثيري
2010-02-09, 10:23 PM
والله انك غالي يا ايها الحر الجنوبي الطائر وهانحن ننتظر ونرتقب على فارغ الصبر

الطائر الجنوبي
2010-02-09, 10:25 PM
المقطع الاول

http://www.youtube.com/watch?v=YYeGLtLBMP8

الطائر الجنوبي
2010-02-09, 10:30 PM
المقطع الثاني

http://www.youtube.com/watch?v=cnvO9s6ix4E

الطائر الجنوبي
2010-02-09, 10:32 PM
المقطع الثالث

http://www.youtube.com/watch?v=QQ_ZD06oQdg

الطائر الجنوبي
2010-02-09, 10:35 PM
المقطع الرابع

http://www.youtube.com/watch?v=P5UVw_qtrHQ

الطائر الجنوبي
2010-02-09, 10:40 PM
المقطع الخامس

http://www.youtube.com/watch?v=i-u-5GXVHHQ

الطائر الجنوبي
2010-02-09, 10:42 PM
المقطع السادس

http://www.youtube.com/watch?v=D9CZRLWeTCA

قلم رصاص
2010-02-09, 11:03 PM
مشكور اخي الطائر الجنوبي

والشكر موصول للقائد الجنوبي البطل الشيخ طارق بن ناصر الفضلي

@نسل الهلالي@
2010-02-10, 12:42 AM
بارك الله فيك اخي الطائر الجنوبي وفي الاخ ابو عامر

وفي الشيخ طارق الفضلي وكل احرار الجنوب

البارعي
2010-02-10, 02:21 AM
بارك الله فيك اخي الطائر الجنوبي

وسلامنا للشيخ طارق الفضلي

الوليدي
2010-02-10, 12:57 PM
لك الشكر الاخ الطائر الجنوبي

وبارك الله في الشيخ طارق الفضلي

جبل عقرم
2010-02-10, 01:06 PM
]وطن لا نحمية لانستحقة[

ديوور
2010-02-10, 01:09 PM
مشكور يا طائر الجنوب لكن للاسف المقاطع ما فتحت يمكن بسبب وجود العديد منها في صفحة واحدة استفساري هل المقاطع موجودة في اليوتيوب

ابو تميم
2010-02-10, 10:07 PM
نشكر الشيخ طارق على كلامه الوطني الجميل

انا فخورون فيك يا شيخ طارق وما تقوم به فانته زدت الحراك زخما"

وفقك الله ونشكر اخونا المتالق الطائر الجنوبي على جهده ووفقه الله

على كل ما يقوم به لك مني اجمل شكر اخي الطائر الجنوبي

الجبل الشااامخ
2010-02-10, 10:31 PM
الاخ الاعلامي الطائر الجنوبي

الله يحفظك انت دائما تتحفنا بالحصري والمميز
مجهود يستحق الشكر والثناء
ونقدر تعبك لكون النت ومشاكله عندكم كثيرة لاحصر لها
الافلام كلها شغالة
الف شكر لك
واتمنى لك التوفيق دائما وابدا

عزيز المالكي
2010-02-10, 11:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حمـــــــــــــــــااااااااك الله

الطائر الجنوبي
2010-02-12, 09:01 PM
المقطع السابع

http://www.youtube.com/watch?v=-dGzYn4T7fM

الطائر الجنوبي
2010-02-12, 09:20 PM
مشكور يا طائر الجنوب لكن للاسف المقاطع ما فتحت يمكن بسبب وجود العديد منها في صفحة واحدة استفساري هل المقاطع موجودة في اليوتيوب

نعم أخي الفاضل
جميع المقاطع قمنا بانزالها على اليوتوب

تحياتي

الطائر الجنوبي
2010-02-14, 11:28 PM
المقطع الثامن

http://www.youtube.com/watch?v=FTj6x4c4udo

ابوالهيثم
2010-02-15, 01:30 PM
لكم التحيه لكم ايها الاعضاء الطائر الجنوبي وابو عامر اليافعي
واشكر شيخ الثوره طارق الفضلي

الطائر الجنوبي
2010-02-15, 04:18 PM
المقطع التاسع

http://www.youtube.com/watch?v=EsKyQXIXSsA

بطل
2010-02-15, 05:35 PM
أبين تفك القيد ولا تكسرة أول ما دخلت أبين في الحراك السلمي المبارك كل الجنوب ألتف حولها وهذا شي معروف لتاريخ هذه المحافظة الباسل في ضرب الأطماع اليمنية منذ عهد محمد علي أحمد والأن في عهد البطل طارق الفضلي أبين فيها أشجع قبائل الجنوب وهم الفضلي ويافع بني قاصد والعواذل .

باسل الساحر
2010-02-15, 07:29 PM
بارك الله فيكم

الطائر الجنوبي
2010-02-16, 03:46 PM
المقطع العاشر

http://www.youtube.com/watch?v=qgtSZO2pER0

الطائر الجنوبي
2010-02-18, 12:22 AM
المقطع الحادي عشر

http://www.youtube.com/watch?v=-4FR928-0Og

الطائر الجنوبي
2010-02-26, 09:08 PM
المقطع الثاني عشر

http://www.youtube.com/watch?v=1dcmpNZPTws

الطائر الجنوبي
2010-02-26, 09:09 PM
المقطع الثالث عشر

http://www.youtube.com/watch?v=4E_i9KSe3OE