المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدأت الحرب وماذا اعددنا لها ..؟??


*الغريب*
2009-12-22, 08:08 PM
بدأت الحرب وماذا اعددنا لها ..؟
الحرب بدأت شاء من شاء وأبى من أبى وكان أول خطوات الحرب بيننا وبين الشماليين بدأت من هنا من خلف الكيبورد ثم انتقلت إلى الشارع الجنوبي في مظاهرات واحتجاجات ثم بدأت الحرب النفسية في الشارع بين الشماليين والجنوبيين وهي الحرب الحقيقية التي تتوغل خلف الصدور فبعد أن تجاوزت المرحلة النهائية بدأت الآن حرب الميدان فماذا اعد لها أبناء الجنوب هذا الحرب ستكون مختلفة عن حرب 94 م كان في 94 م الجنوبيين غير مناصرين للبيض لكن البيض كان يملك جيش وطائرات وصواريخ ولكن اليوم البيض يملك الشعب فمن هنا نبدأ ونضع تحليل أولا ما هي الأسباب التي أدت إلى اجتياح الجيش الشمالي في 94م للجنوب وما هي العوامل التي ساعدته في ذلك الاجتياح ؟ كذلك نورد نقاط الضعف اليوم في الجيش الشمالي ؟ ونقاط القوة ؟ بدون أي مجاملة كذلك نورد النقاط الذي تفيد أبناء الجنوب في هذه الحرب فالموضوع مفتوح لكل الأعضاء فكل يدلي بدلوه لنأخذ موقع السلب والايجاب في هذه الحرب ...!
نقول مثلا نظام صالح فشل في اخماد الحرك الجنوبي بكل الوسائل الحربية الخفيفه قتل واعتقل ولم يصل الى نتيجة فهو الآن من وجهة نظره أن الضربات الاستباقية بالطيران في الجنوب هي الذي ستقتل الحرك نهائيا ولكن نتائجها أتت عكسية فكانت أول ضربة للجنوبيين بالطيران في حرب 94م والذي قصف بها مطار عدن كانت نتائجها ايجابية للجيش في الشمال وحققت أهدافها لأن بدأ صالح بزمام المبادرة في الحرب وكان من خلفه جيش علي ناصر بقيادة عبدربه منصور وحمد مساعد حسين وابن عليوه وحزب الاصلاح بقيادة عبد المجيد الزنداني والديلمي وتنظيم القاعدة بقيادة علي محسن لحمر وعلي عبدربه العواضي وجمال الهمداني وجيش القبائل اليمنية بقيادة الشيخ عبدالله بن حسين لحمر وكذلك مساندة بعض التيارات الدينية في الجنوب فكان دخول البيض ضعيف جدا في حرب 94م والسبب معارضيه سواء في عدن أو في صنعاء أو في القاهرة او في لندن أو في سوريا هذا هو موجز مختصر عن حرب 94م ولكن الحرب القادمة والتي بدأت ضرباتها الاستباقية في أبين وبالتحديد في معجلة ارض هل باكازم العوالق ونظام صالح يدرك ان هذا المكان هي الخاصرة التي تؤلم والذي لا يستطيع الوقوف على أرضها ومن هنا نقول الان ما هي المقومات المستحدثة التي سيستخدمها الرئيس في هذه الحرب وما هي الأوراق الذي سيلعب بها على الساحة فضربته الاستباقية الاولى حققت فشل كبير جدا له وهزيمة ثانية بعد ان فشل في خطط كثيرة في إخماد الحرك منها إنشاء لجان الوحدة او جيش الوحدة أو السماسرة والدلالين الذي أرسلهم إلى الجنوب لشراء الذما م وفشل الضربة أدت إلى تفكفك مجلس النواب وهو الذي يعطي شرعيه للرئيس وتعليق نواب أبين مقاعدهم كذلك أوجدت خلاف في مجلس الوزراء ولكن ستظهر النتائج قريبا فهو اليوم يضرب بالطيران في شبوة ويعتبرها هو مبادرة منه لإخماد أبناء الجنوب واستسلامهم للأمر الواقع فجيش صالح اصبح اليوم مشتت وغير قادر على حسم أي معركة فهو مشتت في الشمال و في الجنوب سواء في صعد ه او في عمران او في الجوف فسلاح الطيران لم يحسم أي معركة في التاريخ إذا ما اسند على الارض على سلاح الاشارة وسلاح الدروع وسلاح المشاه فهذا لا يتوفر في الوقت الحاضر مع صالح وان وجد فهو صعيف فمن هنا نقول ما هي مقاييس الفوز والنجاح للجنوبيين ؟ هل عدوا العدة لذلك ؟ واستعدوا تماما للمعركة والحرب سواء بالمقاتلين أو بالسلاح أو بالقيادات المدربة في الميدان فإذا قلنا مثلا الموجودة في الميدان شحتور وطماح والشنفره والفضلي والنوبة وشكري عبد الحميد وكثير من القيادات الميدانية هل استعدت بغرفة عمليات مشتركه هل عدة عمل لوجستي للحرب هل عدة عصابات للكر والفر ؟ هل عدة خطط للحرب؟ فإن اليوم الحرب ليس حرب منصات وخطابات وليست حرب مهرجانات ومسيرات اليوم ميدان هذا ما أحببت أن اطرحه وعلى إخواني الأعضاء التكميل ..
الغريب ...

عابر القارات
2009-12-22, 08:15 PM
سؤال مهم وفي توقيت مهم
فقد تمخض بيان ابين ان الحرب قائمه بينهم وبينالسلطه
فماذا اعددنا لذلك حقا؟؟؟؟
تقبل تحياتي

ابوالعرب
2009-12-22, 08:46 PM
اولا يكون ايماننا بالله سبحانه وتعالى ثم عزيمتنا لان اليوم اختلف عن سابق

*الغريب*
2009-12-22, 09:07 PM
سؤال مهم وفي توقيت مهم

فقد تمخض بيان ابين ان الحرب قائمه بينهم وبينالسلطه
فماذا اعددنا لذلك حقا؟؟؟؟

تقبل تحياتي


شكرا لمرورك وبارك الله فيك
ولا بد من اعداد العدة...
الغريب ..

*الغريب*
2009-12-22, 09:37 PM
اولا يكون ايماننا بالله سبحانه وتعالى ثم عزيمتنا لان اليوم اختلف عن سابق

نعم لقد اصبت كبد الحقيقة اولا استعداد ايمانيا بالله ثم بالرجال ..
بارك الله فيك ..
الغريب ...

انا ضالعي
2009-12-23, 12:39 AM
القادة هم صرح ذلك ولابد من وجود حل لهذا التصريح ولا اعتقد عن تصريحهم ان يكون بين قوسين لكن لابد ان ان تبداء المهام شيئاً فشيئاً وعلينا الانتظار قليلاً ثم ان لم نجد ما قد صرحو بة نستطيع ان ننتقد بقوة .
موظوعك مهم اخي الغريب ويتطلب من شي من الصبر .
تقبل مروري :

النضال
2009-12-23, 01:53 AM
الاخ الغريب حياك الله

نعم الحرب على الابواب اتيه اتيه لامحاله بس يبقى السؤال المهم

كيف ستكون وكيف تبداء هي الان لن تبداء من الطرفين ولكن من طرف واحد والاخر لايدري كيف تكون الحرب

وين ستكون انطلاقه هذه المعركه سؤال موجه للاخ الغريب