المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ طارق مكسب للحراك ام تفخيخ له


ابو معتمد
2009-12-22, 09:49 AM
الدكتور سالم اليافعي* -
وسط غبار الحملة الأمنية التي تنفذها وحدات من قوات الجيش والشرطة اليمنية ‘ ضد خلايا تنظيم القاعدة وتلك التابعة لما يعرف بالتنظيمات الجهادية والتكفيرية في محافظة أبين ( جنوبي البلاد), وما أفرزت عنه تلك الحملة من نتائج وصفت بانها مهمة في اتجاه تصفية ما تبقى من خلايا الإرهاب المتمركزة في هذه المحافظة وبالذات في مديرية (جعار)التي ارادت العناصر المتطرفة ان تجعل منها بؤرة لتواجدهم واختبار قوة في المواجهة مع سلطات الدولة حتى اطلقوا عليها جعار استان ‘ وفي الوقت الذي اشتد فيه الخناق على عناصر القاعدة التي سقط عدد غير قليل مها في قبضة سلطات الأمن ‘خرج الشيخ طارق الفضلي‘ وهو نجل ناصر الفضلي، آخر سلاطين قبائل المراقشة ‘ وأحد أبرز القادة المخضرمين والمؤسسين لتنظيم القاعدة‘ عن صمته ‘ ليفاجئ الرأي العام ببيان أعلن فيه انضمامه إلى ما يسمى " الحراك الجنوبي".. ورغم ما ساقة "الفضلي " في بيانه من مبررات إعلانه الانضمام الى الحراك الجنوبي وتغيير مواقفه المتأصلة في تاريخه كواحد من القادة البارزين والمؤسسين لحركات الجهاد وتنظيم القاعدة في اليمن.. الا أنه ومن خلال التمعن جيداً فيما تضمنه ذلك البيان ‘نجد أنه لا يخلو من عتمة المواقف المفخخة سياسيا وتكتيكيا.. بحيث يمكن القول أن غبار الضربات الأمنية القوية التي تلقتها الخلايا الجهادية في (جعار) على يد الأجهزة الأمنية كان باديا وبجلاء في مفردات ذلك البيان الذي حمل لغة غير مألوفة من " الفضلي" من قبل ‘ وبخاصة ما يتعلق بنبرة المناطقية القوية التي تعمد الإشارة اليها في أكثر من موضع في سياق بيانه‘ الى درجة أنه حرص على ترديد نفس تلك المصطلحات والعبارات التي اعتاد الانفصاليون على ترديدها في بياناتهم وتصريحاتهم الصحفية.. ولعل في ذلك ما يمكن اعتباره محاولة مستميتة من جانبة لكسب ثقة ما يُعرف ( بجماعة الحراك) ‘ من منطلق أنه يدرك مسبقاً أن مثل هذا التحول المفاجئ في مواقفه سيواجه بنوع من التشكيك‘ وسيثير الريبة سواء لدى قادة الحراك أو غيرهم‘ من حقيقة نواياه ‘ وذلك ليقينهم بأن ذلك التحول لا يتفق أصلاً مع حقيقة تاريخه الجهادي و نهجه الإسلامي المتشدد.. وهو ما بدى وأضحاً من خلال ردود الأفعال المتباينة و المتشككة بعضها تجاه البيان‘ الذي احتفت به وبتوجس بعض قيادات ما يعرف بالحراك, ووبعضها تعامل معه بحذر واضح‘ رغم محاولات الترويج له وتضخيم أهميته من جانب بعض المواقع الاليكترونية ذات التوجه الانفصالي وتلك التي تديرها عناصر من جماعة الحراك.
ذلك أنه وفي الوقت الذي سارع البعض منهم الى الترحيب ببيان الفضلي ‘لم يتردد البعض الأخر في التشكيك المباشر به‘معتبرين أن إعلانه الانضمام للحراك ‘ لا يعدوا أكثر من مجرد خدعة أو لعبة جديدة يقوم بها " الفضلي" لتفخيخ ما تبقى من الحراك الجنوبي المتهالك أصلاً ‘ ومن ثم ضربه وتدميره من الداخل.
ذلك أنه وكما يرى بعض هؤلاء فإن العلاقة الوطيدة التي ظلت تربط طارق الفضلي بالسلطة وكبار المسئولين في الدولة وفي مقدمتهم اللواء علي محسن الأحمر الذي تشير المعلومات الى وجود علاقة مصاهرة بين الرجلين الى جانب ما حظي به من دعم السلطة لتقوية نفوذه في محافظة ابين ومنها غض الطرف عما قام من استيلاء على الاراضي امتدت من محافظة ابين وحتى مدينة عدن ‘وهذه أمور توحي للبعض أن الخلافات بين "الفضلي" والسلطة المركزية لم تكن سوى مجرد مناورة سياسية وخدعة مشتركة‘جرى التخطيط لها جيداً بحيث يقدم طارق الفضلي على مثل هذه الخطوة المتمثلة بإعلان انضمامه للحراك الجنوبي‘ من جهة والقيام بخطوات توحي بوجود خلافات حقيقية بينه وبين السلطة ‘ وبالشكل الذي يمكنه من القيام بدور تم التخطيط له مع السلطة بعناية ودقة‘ ويتخلص ذلك الدور بانضمام الفضلي إلى صفوف الحراك الجنوبي‘باعتباره شخصية نافذة وقوية في محافظة أبين قد يتحقق الاجماع في الاتفاق حولها واعتبارها رمزا للحراك والشخصية الاكثر تأهيلا لقيادته في المرحلة الراهنة خاصة في ظل ما تشهده مجاميع الحراك من خلافات وصراعات حول الزعامة وهذا الذي جعل قيادات موجودة في الخارج كالعطاس والبيض وعلي ناصر محمد ومحمد علي احمد واخرين تسارع بالاتصال بالفضلي لتدعم موقفه المعلن وتبارك انضمامه للحراك وربما اعطائه الضوء الاخضر لقيادة مجاميع الحراك التي تاعني من الخلافات فيما بينها على الزعامة ‘ ولكن وفي نفس الوقت ظلت المخاوف لدى هؤلاء في نوايا الرجل والخشية من قيامه بتنفيذ مخطط السلطة الهادف إلى ضرب الحراك وتفكيكه وتصفية قادته والتخلص منهم.. ولعل " الفضلي" قد تنبه لمثل هذه النقطة في بيانه الذي يعتقد أن أشخاصاً آخرين شاركوه في صياغته ‘فعمد الى الحديث والاشارة الى ما أسماه النضال الجنوبي السلمي‘ وذلك لإدراكه أن قادة الحراك‘ لن يتقبلوا انضمامه اليهم بسهوله نظراً لأنه معروف نهجه التاريخي القائم على أتباع أساليب العنف والقوة في التخلص من خصومه.. خاصة وأن لديه الأن أعداد كبيرة من المليشيات المسلحة التي تجيد فنون القتال وحرب العصابات وتنفيذ العمليات المفخخة والتفجيرات والاغتيالات‘وهي الفنون التي تلقتها واكتسبتها من خلال انضوائها داخل تكوينات التنظيمات الجهادية‘ مما يمكنها من تنفيذ المهام الموكلة اليها بكفاءة عالية ‘وفي مقدمة ذلك القيام بحملة اغتيالات واسعة في أوساط قادة الحراك والرموز الاشتراكية في إطار تصفية الحسابات‘ على ضوء العداء التأريخي المستفحل بين الفضلي وتلك القيادات من جهة.
وكما هو معرف عن الشيخ الفضلي الذي سبق له خلال مرحلة ما قبل الوحدة أن أقام معسكرات خاصة مضادة للحزب الاشتراكي‘ ومن بينها معسكر احتضنته مدينة تبوك السعودية‘قد وجد الوقت مناسباً للثار من خصومه التاريخيين وتصفية حساباته معهم , كما سبق ان فعلها مع امين عام الحزب الاشتراكي السابق علي صالح عباد مقبل في محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها .
وكما يشير عدد من الباحثين والمهتمين في شئون الجماعات الجهاد فإن فكرة نقل الجهاد إلى اليمن لإسقاط الحزب الاشتراكي كانت قد بدأت تتبلور لدى المجاهدين الشباب اثناء تواجدهم في أفغانستان ‘ على رأسهم طارق الفضلي ‘الذي كثيراً ما ردد وقال إن صورة الوضع في أفغانستان كانت تتطابق تماماً مع ما هو موجود في جنوبي اليمن.. وحسب الباحثين فإن الوقت في مطلع عقد التسعينات من القرن المنصرم لم يسعف الفضلي ورفاقه في تنفيذ مخططهم إذ داهمتهم أحداث انهيار الاتحاد السوفييتي ثم قيام دولة الوحدة في اليمن‘ كما يرى الفضلي أن مشاركته في الحرب ضد الانفصاليين في صيف عام 1994م ورغم الهزيمة القاسية التي لحقت بالحزب الاشتراكي وقادة الانفصال ‘ الا أن ذلك لم يكن كافياً بالنسبة للفضلي الذي ظل غير مقتنع بما حققه في تلك الحرب ضد خصومه ‘ للتحول فكرة الحرب والجهاد فيما بعد ‘ الى جهاد ضد القادة" الاشتراكيين" الذين يتزعم عدد منهم ما يعُرف بالحراك الجنوبي ‘ فكان للفضلي وأتباعه أن تبنوا فكرة الاغتيالات والتصفيات للقادة الاشتراكيين ‘ وحيث لم يتمكن الفضلي من تحقيق كل أهدافه عبر فكرة الاغتيالات التي توقفت فيما بعد‘فقد وجدت ضالته أخيراً ليكمل المشوار الذي كان قد بدأه منذ مرحلة ما قبل قيام الوحدة اليمنية‘ ليعلن الانضمام الى الحرك والتغلغل في صفوفه ‘ ومن ثم تحقيق ما تبقى من أهدافة الثأرية الانتقامية من أولئك الذي سبق لهم وأن اسقطوا دولة السلاطين فيما كان يُعرف بجنوب اليمن.
وهناك العديد من التحليلات والتناولات الصحفية التي تؤكد عدم ثقة قادة الحراك بالشيخ طارق الفضلي الذي أشار تحليل نشره موقع عدن برس بتأريخ 13فبراير 2009م الموالي لحركة تاج الانفصالية التي يقودها الحسني من لندن ‘إلى أنه ضمن مجموعة من المرتزقة الذي أمدتهم السلطة بالأسلحة والذخائر للقيام بأعمال ارهابية ..ونوه التحليل بمواقف الفضلي ونهجه الجهادي المتأصل في كيانه وتأريخه.. كواحد من العناصر التي قاتلت الى جانب اسمه اسامة بن لادن في افغانستان ، كما كان قد تواطأ في تفجير فندق عدن عام 1992 ، والتي كانت أول عملية اعتداء لتنظيم القاعدة ضد القوات الاميركية.
وإزاء كل ذلك فإن هناك راى من بعض المواليين للحراك بأن ألأهداف المعلنة للحملة الأمنية التي تشنها سلطات الأمن ضد من تقول انهم عناصر ارهابية ومطلوبين أمنياً‘ ليست هي الأهداف الحقيقية ‘ بل أن هدفها الفعلي هو تعزيز موقف الفضلي ودعمه ضد خصومه التاريخيين وتقديم الدعم اللوجستي اللازم له وبطريقة غير مباشرة‘وبما يمكنه من القيام بالدور المناط به وكما هو مرسوم له.
وعلى الجانب الأخر يرى البعض أن طارق الفضلي وكغيره من عناصر وقيادات حركات الجهاد والتنظيمات الجهادية بما فيها تنظيم القاعدة ‘عادة ما يعتبرون أن وحدة المسلمين من الأمور التي ينبغي الحفاظ عليها والعمل من أجل صيانتها وعدم التفريط فيها‘ وأن الجهاد في سبيلها فرض عين على كل مسلم‘ وهو ما يثير القلق والشكوك أكثر بحقيقة الموقف الجديد والتحول الذي أعلنه في بيان الانضمام الى الحراك الجنوبي.
ولما كان الشيخ الفضلي من الشخصيات الاسلامية المعروفة بمواقفها المتشددة والحريصة على وحدة المسملين‘ فإن ذلك يجعل بعض المراقبين يجزمون بأن انضمامه للحراك لم يكن أكثر من مجرد مناورة من جانبه للحصول على ملجأ يحفظ ما تبقى من سلطان القاعدة المنهار .
وفي هذا السياق فقد سارع الكاتب الصحفي المقيم في الولايات المتحدة منير الماوري المعروف بمواقفه الموالية لجماعة الحراك ‘ الى القول ان الشيخ طارق الفضلي يشكل خطراً على الحراك الجنوبي .. منطلقاً بذلك وكما أوردت بعض المواقع الاليكترونية من ما أسماه السجل التاريخي للفضلي وأتباعه الذين ارتبطت أسماؤهم بعمليات ارهابية جرت منذ عام 1992، لم تبرأ ساحتهم منها، ومن بينها تفجيرات فنادق عدن، واستهداف مواطنين يمنيين وأميركيين في ذلك العام، ثم الاتهامات الموجهة لهم بالاشتراك في حوادث اغتيالات‘ متفرقة.. والتي قال الماوري إن الشيخ طارق الفضلي كان أكثر المستفيدين من نتائجها.. ومن ثم فهي لم تدخل في باب التصالح والتسامح.. لأن التصالح والتسامح اقتصر على أحداث 13 يناير، وما قبلها- حد قوله.
الماوري طالب كذلك الحراك الجنوبي التريث في قبول الفضلي في صفوفه، بحكم علاقته القديمة بزعيم القاعدة اسامة بن لادن،" وبسبب الروابط الماضية للرجل التي يمكن أن تؤثر سلبا في الحراك، تخيف المجتمع الدولي من هذا الحراك بدلا من أن تفيده".
ورأى الماوري أنه لا بد للفضلي أن يعلن رسميا تخليه عن تنظيم القاعدة وشجبه لأعمال الإرهاب التي يقوم بها أسامة بن لادن.
وأن يعيد جميع الأراضي والمنهوبات التي حصل عليها بغير حق منذ عام 1994‘ إلى جانب تقدم اعتذار عن أعماله السابقة ومشاركته في حرب 1994 .. ولعل في تأكيد الماوري على ضرورة أن يتخلى الفضلي عن علاقته بالقاعدة ‘ ما يعكس وبوضوح موقف الولايات المتحدة التي يحمل الماوري جنسيتها تجاه تنظيم القاعدة ‘ على اعتبار أن منير الماوري أحد الذين تربطهم علاقات وثيقة ببعض الاجهزة ومصادر صنع القرار في الولايات المتحدة الامريكية خاصة تلك التي لها صلة بمكافحة الإرهاب .
كما أن بعض قادة الحراك لم يترددا عن توجيه اتهامات مباشرة وصريحة لطارق الفضلي بأنه يعد العدة لتنفيذ عمليات اغتيال ضد قيادات الحراك‘ ومن ذلك ما تناقلته بعض المواقع الاليكترونية الموالية للعناصر الانفصالية قبل نحو خمسة اسابيع‘ من تصريحات منسوبة لمحمد سكين الجعدني‘ القيادي فيما يسمى -الهيئة الوطنية لاستقلال الجنوب – تضمنت اتهامات للفضلي بأنه يقوم بترتيبات واسعة لإقامة معسكر للإرهابيين بمحافظة أبين يضم ألف مقاتل ‘ وأنه تلقى دعماً مالياً من النظام في صنعاء بنحو ثلاثة مليارات ريال لتنفيذ عمليات اغتيال واسعة ضد نشطا الحراك السلمي الجنوبي وإعادة مسلسل الاغتيالات السابقة.
ووجه محمد الجعدني تحذيرات شديدة اللهجة لطارق "والمجموعة التي معه والتي نعرف افرادها على واحد واحد من تنفيذ أي مخططات بالمنطقة تهدف إلى إشعال الفتنة في محافظة أبين والجنوب".
وقال: ان أبناء ال فضل لن يسامحوا الأخ طارق الفضلي بالأراضي التي باعها وتصرف فيها في أبين مؤكدا ان طارق الفضلي لا يمتلك أي هوية فضليه تمنحه الوصاية على أبناء أبين وال فضل لأنه ينحدر إلى أصول تركية وقال ان التاريخ يوشك أن يعيد نفسه فكما طرد أبائه وكافة عملاء الانجليز من قبل سوف نطردهم اليوم هم وكافة عملاء الاحتلال اليمني لتنعم أرضنا الجنوب الحبيبة بالحرية والاستقلال بعيداً عن هولاء المرتزقة".
أما البعض الأخر من المراقبين فيرون أن الضربات المباغتة التي وجهتها أجهزة الأمن اليمنية للخلايا الإرهابية في معقل أحلامهم الطالبانية (جعار) التي يعتبرها الفضلي من بقايا سلطنته , وسبق وان جند خلاياه الجهادية والتكفيرية لفرض الأحكام العرفية والطالبانية في المنطقة , حتى وصل الحال بأتباعه الى إقامة الحدود وتنفيذ أحكام أمراء تلك الخلايا ضد بعض المواطنين الذين يشتبهون في سلوكياتهم.. تلك الضربات قد جعلت طارق الفضلي يشعر أن أتباعه من أعضاء خلايا تنظيم القاعدة يتعرضون إلى تصفية حقيقية على أيدي رجال الأمن ‘ ومن ثم لم يكن أمامه غير اللجوء الى مثل تلك الخطوة المتمثلة في إعلان التحالف مع الحراك الجنوبي على أمل أنه لربما وجد في ذلك ما يمكنه على مساعدة أتباعه وانقاذ ما تبقى منهم‘ في ظل التصميم الواضح من جانب الأجهزة الأمنية على التخلص التام من خلايا القاعدة وكل من لهم صلة بالحركات الجهادية‘ التي يعتبر طارق الفضلي أحد رموزها وقادتها.
هذا الى جانب ان التنسيق الأمني اليمني السعودي الذي اظهر فاعلية كبيرة في تحييد نشاط تنظيم القاعدة واسقاط مخططاتها والقبض على كثير من عناصرها وقياداتها من الجنسيتين اليمنية والسعودية جعل تنظيم القاعدة يشعر بأن مشروع " قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" ألذي أعلنه قبل أشهر قد أجهض مبكراً بفعل ذلك التنسيق الأمني الفاعل بين صنعاء والرياض ‘ وبالتالي فقد وجدت القاعدة في التحالف مع الحراك الجنوبي ‘عبر زعيمها الروحي في مناطق جنوب اليمن " طارق الفضلي".. ما يمكن اعتباره مخرجاً لها من المأزق الذي باتت تعيشه ‘ووسيلة للحفاظ على ما أمكن من بقايا خلاياها‘ من خلال الحاقها بجماعة الحراك الجنوبي.
ومن ثم وحسب المراقبين فإن بيان الفضلي الذي ألقى كرة في مستنقع الحراك الراكد , حمل رسالة واضحة من تنظيم القاعدة الى السلطات اليمنية بالتحالف مع الحراك الجنوبي يأتي ردا على الحملة الأمنية في جعار , وقد بدى ذلك جليا عندما اتهم الفضلى السلطة بشن الحرب ضد كل من يخالفها الرأي بحجة ترسيخ دولة النظام والقانون , وثمة فقرات عدة من البيان تكشف عن ردة الفعل الرافضة للتدخل الأمني في جعار ‘ من منطلق أن ذلك يعد بمثابة انتزاع لسلطانه في تلك المنطقة.. على اعتبار أن طارق الفضلي‘ وكما معروف عنه حبه للسلطة والنفوذ ‘ حتى أنه عندما خسر مقعده في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام خلال الانتخابات التي شهدها الحزب الحاكم في الدورة الأولى لمؤتمره العام السابع بمدينة عدن عام 2006م ‘ حيث فاز بالمقعد حينها محافظ أبين الحالي احمد الميسري‘سارع الفضلي حينها إلى إعلان اعتزاله العمل السياسي والاستقالة من المؤتمر‘ ‘ وبالتالي وكما يرجح بعض المراقبين فإن ما هو حاصل الآن فيما يتعلق بإعلانه الانضمام للحراك ‘يأتي لشعوره بأن الحملة الأمنية ضد أتباعه من أفراد خلايا القاعدة وتنظيمات الجهاد في أبين‘ إنما يستهدف مصالحه ويحد من سلطته ونفوذه في تلك المنطقة , لكن في المقابل من يرى بان الفضلي ربما يكون هذه المرة جادا في التحاقه بالحراك من أجل ان يتبوأ مكانا مرموقا في قيادته وتحقيق من خلاله ما ظل يبحث عنه من الزعامة واستعادة امجاد السلطان التي ولت مع قيام الثورة في الجنوب ورحيل المستعمر البريطاني

صقر الجليلة
2009-12-22, 10:44 AM
هذا لايعنينا بشئ

الشيخ له تاريخة والاشتراكي لة تاريخة وكلنا لنا تاريخنا

ولكن .................................... الان

الحراك والجنوب يجمعنا

نضالنا السلمي والتصالح والتسامح يجب كل ماقبلة

كلنا ابناء الجنوب

والجنوب فوق الانتماءات

والهدف دولة عاصمتها عدن

ودمتم

ألحضرمي
2009-12-22, 10:56 AM
بعد الشريط الذي بث بالامس على الجزيرة وظهور بعض اعضاء القاعدة ولاول مره علنيا دون خوف من الطائرات وكأنهم يقوولون للطائرات اليمنية والامريكية اقصفوا الجنوب كما يحلو لكم
واين على ارض الجنوب حتى يلبسوا الحراك الجنوبي طابع القاعدة والارهاب
بغض النظر عمن يقول انهم لم يكونوا على ارض الجنوب فقد استطاع النظام الباس الجنوبيين
ثوب الارهاب القاعدي وربما تتحول انظار حلف الناتو والامريكان الى الجنوب ويتحولون من جبال
افغانستان الى جبال الجنوب لوجود امثال طارق الفضلي الذي لا يريد البرهنه والاثبات
ان لا علاقه له بالقاعدة

يجب على المطبلين للفضلي ان يعلموا ان تشجيعهم له بدون وعي بما يرسمه نظام صنعاء
ونجح في رسمه بإدخال الجنوبيين في حلقة الارهاب سوف يوصل القضية الجنوبية الى
معتقلات غوانتنامو .

الشريط بالامس والظهور العلني وعلى ارض الجنوب سيمنح الطائرات الامريكية والزيدية
المزيد من القصف في اي مكان تشاء على ارض الجنوب وسيضربون حتى المسيرات
الجنوبية السلمية .





القاعدة تشارك في مظاهرة للمعارضة في اليمن

gmt 0:04:00 2009 الثلائاء 22 ديسمبر



رويترز



صنعاء: تحدث متشددون من تنظيم القاعدة في ظهور علني نادر خلال مظاهرة مناهضة للحكومة بجنوب اليمن المضطرب الاثنين وقالوا ان حرب الجماعة هي مع الولايات المتحدة وليس مع الجيش اليمني.

ويخشى الغرب ان تسعى القاعدة للاستفادة من تركيز الحكومة اليمنية على تمرد للحوثيين بشمال اليمن وتزايد المشاعر الانفصالية في الجنوب لتوسيع عملياتها لتشمل المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.

ونقل سكان عن متشدد من القاعدة قوله امام مئات من الاشخاص تجمعوا للاحتجاج على مقتل عشرات من المدنيين في غارات شنتها القوات الحكومية استهدفت مسلحي القاعدة الاسبوع الماضي "أيها الجنود.. يجب ان تعلموا انه لا مشكلة بيننا وبينكم. المشكلة بيننا وبين اميركا."

وعرض تلفزيون الجزيرة لقطات ظهر فيها المتشدد وهو يتحدث امام الحشد بينما كان يقف بجواره مسلح من رفاقه كحارس شخصي. وظهر الاثنان غير ملثمين.

ألحضرمي
2009-12-22, 10:57 AM
لماذا ظهروا في الجنوب علنا وجهرا نهارا ولم يظهروا في الشمال بهذا الشكل

انا الجنوب
2009-12-22, 11:05 AM
ما اردته شلة صنعاء
قد وصلت اليه وهو
التهجم على الفضلي
الذي اعطاء القوة للحراك
ومحاولت النفور منه وهو من لم شمل الجنوبيين
استمرو في هذا معروف ان الفضلي كان مع القاعدة ومعروف انه كان عضوا المؤتمر حزب علي دحباش

الفضلي جاءنا من صنعاء لا من افغانستان
يجب تصحيح المفاهيم

صقر الجليلة
2009-12-22, 11:24 AM
عفوا" اخواني

انا لا ادافع عن الفضلي او غيرة

انا ادافع عن قضية شعب يابئ بان ينتصر الا بكل ابنائة مهما كانوا ومهما كانت انتماءاتهم

لايهمني بان تكون اشتراكي فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

لايهمني بان تكون قاعدي فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

لايهمني بان تكون قبيلي فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

لايهمني بان تكون معدما" فقيرا" فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

والجنوب لاينتصر الى بكل ابنائة

دحان مكيراس
2009-12-22, 11:41 AM
بعد الشريط الذي بث بالامس على الجزيرة وظهور بعض اعضاء القاعدة ولاول مره علنيا دون خوف من الطائرات وكأنهم يقوولون للطائرات اليمنية والامريكية اقصفوا الجنوب كما يحلو لكم
واين على ارض الجنوب حتى يلبسوا الحراك الجنوبي طابع القاعدة والارهاب
بغض النظر عمن يقول انهم لم يكونوا على ارض الجنوب فقد استطاع النظام الباس الجنوبيين
ثوب الارهاب القاعدي وربما تتحول انظار حلف الناتو والامريكان الى الجنوب ويتحولون من جبال
افغانستان الى جبال الجنوب لوجود امثال طارق الفضلي الذي لا يريد البرهنه والاثبات
ان لا علاقه له بالقاعدة

يجب على المطبلين للفضلي ان يعلموا ان تشجيعهم له بدون وعي بما يرسمه نظام صنعاء
ونجح في رسمه بإدخال الجنوبيين في حلقة الارهاب سوف يوصل القضية الجنوبية الى
معتقلات غوانتنامو .

الشريط بالامس والظهور العلني وعلى ارض الجنوب سيمنح الطائرات الامريكية والزيدية
المزيد من القصف في اي مكان تشاء على ارض الجنوب وسيضربون حتى المسيرات
الجنوبية السلمية .



احفض لسانك ولا تتعدى حدودك على من هو افضل منك ومن كثيرين من امثالك ولو كنت متتبع خطابات المناضل الجنوبي طارق الفضلي لعرفت ماهي علاقتة بالقاعدة .......
هل تريدة ان يبحث عنك لكي يشرح لك هذا .........



القاعدة تشارك في مظاهرة للمعارضة في اليمن

gmt 0:04:00 2009 الثلائاء 22 ديسمبر



رويترز



صنعاء: تحدث متشددون من تنظيم القاعدة في ظهور علني نادر خلال مظاهرة مناهضة للحكومة بجنوب اليمن المضطرب الاثنين وقالوا ان حرب الجماعة هي مع الولايات المتحدة وليس مع الجيش اليمني.

ويخشى الغرب ان تسعى القاعدة للاستفادة من تركيز الحكومة اليمنية على تمرد للحوثيين بشمال اليمن وتزايد المشاعر الانفصالية في الجنوب لتوسيع عملياتها لتشمل المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.

ونقل سكان عن متشدد من القاعدة قوله امام مئات من الاشخاص تجمعوا للاحتجاج على مقتل عشرات من المدنيين في غارات شنتها القوات الحكومية استهدفت مسلحي القاعدة الاسبوع الماضي "أيها الجنود.. يجب ان تعلموا انه لا مشكلة بيننا وبينكم. المشكلة بيننا وبين اميركا."

وعرض تلفزيون الجزيرة لقطات ظهر فيها المتشدد وهو يتحدث امام الحشد بينما كان يقف بجواره مسلح من رفاقه كحارس شخصي. وظهر الاثنان غير ملثمين.

احفض لسانك ولا تتعدى حدودك على من هو افضل منك ومن كثيرين من امثالك ولو كنت متتبع خطابات المناضل الجنوبي طارق الفضلي لعرفت ماهي علاقتة بالقاعدة .......
هل تريدة ان يبحث عنك لكي يشرح لك هذا .........

عربي امريكي
2009-12-22, 11:48 AM
الطلب فيه الكثير من الايجابيه
ولكن لا يعني انحراف الناس من زاوية التأييد للفظلي
الى زاوية الكراهيه وانزال الحملات الاعلاميه المشبوهه
واتركوا للايام ماذا ستظر ولا تكونوا على عجلة من امركم
يا ابناء الجنوب ............ ودققوا في قراءة ما بين السطور
وحافظوا على تلاحم الجميع مهما كان الثمن

منصور بلعيد
2009-12-22, 12:13 PM
لا داعي لاثارة هذا في الوقت الراهن
ولكن يجب اخذ الحيطه والحذر للمستقبل

نسريافع
2009-12-22, 12:24 PM
ضعنا ياشعب الجنو ب بين القاعدة والاشتراكيةوالزيدية الشعية لاحولة ولاقوة الا بالله

نسريافع
2009-12-22, 12:29 PM
نضالنا السلمي والتصالح والتسامح يجب كل ماقبلة

القائد العام
2009-12-22, 12:32 PM
المتتبع لكل خطابات الشيخ / طارق الفضلي ..
يعرف أن قضيته الأساسيه .. وهمه الشاغل هو الجنوب فقط ..
أما ماتروج له سلطات الأحتلال .. فهو كمثل الغثاء في السيل ..
سرعان ما سيزول وينقشع ..
وسحابة القاعده الملوثه .. والتي ظهرت لنا بالأمس ..
ستأتي رياح الجنوب العتيه وترميها خارج الحدود ..
والله أكبر والنصر للجنوب .

skysky
2009-12-22, 12:38 PM
إن ما حدث وضع الشيخ طارق والحراك في موقف محرج

بحكم علاقات الشيخ طارق التاريخية بنظام صنعاء والقاعدة, وتأكيده في معظم خطاباته على أن نظام صنعاء هو من يدعم القاعدة, أعتقد أنه ليس لدينا في هذه المرحلة الدقيقة إلا كشف الأوراق والاتصال بالغرب وتقديم الأدلة على ذلك.

الآن في وجه العالم الحراك قاعدي, ولا نملك آلة إعلامية لنفي ذلك,
حان الآن إظهار ورقة صنعاء بالقاعدة, وإلا الشيخ طارق سيزيد من علامات الاستفهام عليه

أرجو أن نكون عقلانيين في هذه المرحلة بعيداً عن العواطف

skysky
2009-12-22, 12:40 PM
المتتبع لكل خطابات الشيخ / طارق الفضلي ..
يعرف أن قضيته الأساسيه .. وهمه الشاغل هو الجنوب فقط ..
أما ماتروج له سلطات الأحتلال .. فهو كمثل الغثاء في السيل ..
سرعان ما سيزول وينقشع ..
وسحابة القاعده الملوثه .. والتي ظهرت لنا بالأمس ..
ستأتي رياح الجنوب العتيه وترميها خارج الحدود ..
والله أكبر والنصر للجنوب .

هذه أماني يجب يكن هناك تخطيط واضح ودقيق يدعمها وحدة الصف
أما أن نضل ننفي التهم ونضل في موقف المدافع عن حقه بدون دليل لن نصل لشيء

الزامكي
2009-12-22, 12:41 PM
ماهي اسباب الهجمة على الشيخ طارق الفضلي في الوقت الحالي؟ سبق تلك الهجمة الحزب الاشتراكي اليمني عبر موقعه عندما قال بان القاعدة اختطفت الحراك و يقودها الفضلي لحقتها قناة العربية عبر برنامج خاص... العملية حلزونية مترابطة بين اطراف السلطة و المعارضة اليمنية واطراف اقليمية؟ انتبهوا تقعون لقمة سهله في حلوقهم..لكم تحياتي

انا الجنوب
2009-12-22, 12:53 PM
ماهي اسباب الهجمة على الشيخ طارق الفضلي في الوقت الحالي؟ سبق تلك الهجمة الحزب الاشتراكي اليمني عبر موقعه عندما قال بان القاعدة اختطفت الحراك و يقودها الفضلي لحقتها قناة العربية عبر برنامج خاص... العملية حلزونية مترابطة بين اطراف السلطة و المعارضة اليمنية واطراف اقليمية؟ انتبهوا تقعون لقمة سهله في حلوقهم..لكم تحياتي

الزامكي جاب الزبده
الحملة الاشتراكية على الفضلي
اصبحت دولية على الحراك
والفضل دوما للاشتراكي العظيم

دحان مكيراس
2009-12-22, 12:58 PM
كثر المرضى وكثرة اقوالهم حول من هو افضل منهم .......

الصادقين
2009-12-22, 01:00 PM
ياجماعه الفضلي جاوب على هذا الموضوع سافر بطرق مشروعه ايام كانت امريكه بتدعم ذالك وكذالك الدول العربيه والغربيه ضد التواجد الروسي وهو كان صغير السن وبطرق مشروعه من الدول الداعمه ضد التواجد الروسي ثم انسحب مبكر ولا له ارتباط بالقاعده

ياسر السرحي
2009-12-22, 01:01 PM
رأيي ان لالالالالالالالالالالالالايكون هذا الموضوع للنقاش نسينا الحسنات هل منكم من شكر الفضلي على تعرضة واهله لكافة الممارسات القمعية ........... وصدقوني سيحصل مايريده النظام وعبرنا ان شاء الله

أبو عامر اليافعي
2009-12-22, 01:48 PM
ادمجت الموضوعين بحكم انها يتحدثان عن شخصية واحدة ومنهج واحد .
ونطالب من ابو معتمد ومن ألحضرمي ان يعطيانا ما بجعبتهما ضد الشيخ طارق الفضلي .
لان سبب اتيانهما للموضوع هنا هو واحد من ثلاثة اسباب :
الاول - هو الهلع الذي اصابهما من خبر الجزيرة ونتيجة لانهما يحملان قلوبا مرجفة بادرا بوضع المقالين رحمة بهما وليس لاجل الجنوب .
الثاني: انهما ارادا كشف الحقيقة ومن خوفهما على الثورة الجنوبية من اي اختراق بادرا مشكورين الى طرح المقالين .
الثالث: انهما شخصيتين مشكوك بهما ونواياهما وارادا التشويه وخلق عدم الثقة بالقيادة وضرب الروح المعنوي الجنوبية بمقتل غير اثار الفتنة وشق الصف الجنوبي .

فنحن ننتظر دلائل وبراهين تؤكد الى اي سبب من الاسباب اعلاه ومنتظرون.

ابو مقرم
2009-12-22, 02:19 PM
عفوا" اخواني

انا لا ادافع عن الفضلي او غيرة

انا ادافع عن قضية شعب يابئ بان ينتصر الا بكل ابنائة مهما كانوا ومهما كانت انتماءاتهم

لايهمني بان تكون اشتراكي فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

لايهمني بان تكون قاعدي فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

لايهمني بان تكون قبيلي فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

لايهمني بان تكون معدما" فقيرا" فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

والجنوب لاينتصر الى بكل ابنائة

بارك الله فيك والله كلام من ذهب وهذا هو نهجنا جميعآ

الزامكي
2009-12-22, 02:29 PM
اخوتي ابناء الجنوب مساء الخير
باسم الضمير الجنوبي ترفعوا عن الصغائر؟ في مؤمرة يقودها حوشي واللقاء المشترك ضد وحدتكم الجنوبية...ستدركون نتائجها لاحقاً؟ ادعوكم باسم الوطن بان تقلمون اظافر الاشتراكي اليمني بكافة الوسائل المتاحة لديكم ؟ هذا الحزب الاشتراكي الذي كنت عضواً فيه هو من يصدر مشروع الحزبية المناطقية...الله شاهد ااني ابلغتكم...

هندي عدني
2009-12-22, 03:15 PM
كل هذا الكلام لاأساس له من الصحة ، ولو كانت القاعدة مع الحراك فهو نصر جنوبي مضفر أذا كانت أمريكا لاتعترف الا بها وعنفوانها الثوري ، كلها حواديث ديماغوجية بيسوقها الاشتراكي لسلطة الاحتلال ليس الا ،الجنوب راجع

جنوب لحرار
2009-12-22, 03:18 PM
اخوتي ابناء الجنوب مساء الخير
باسم الضمير الجنوبي ترفعوا عن الصغائر؟ في مؤمرة يقودها حوشي واللقاء المشترك ضد وحدتكم الجنوبية...ستدركون نتائجها لاحقاً؟ ادعوكم باسم الوطن بان تقلمون اظافر الاشتراكي اليمني بكافة الوسائل المتاحة لديكم ؟ هذا الحزب الاشتراكي الذي كنت عضواً فيه هو من يصدر مشروع الحزبية المناطقية...الله شاهد ااني ابلغتكم...


اشكرك اخي الزامكي على هذه الكلام الطيب
يجب ان نترفع على هذا الكلام الذي يقودة حوشي وعبده بروجي من قصر سلطه الحتلال
خللو الجنوب فوق كل شي

هندي عدني
2009-12-22, 03:24 PM
توجد صفقة بين الاشتراكي (مجلس الثورة) مع السلطة ، تقضي بموجبها ، أعتراف السلطة بالحراك الجنوبي بمجلس الثورة كممثل شرعي وحيد للحراك الجنوب السلمي ، مقابل تعاونة بأدانة العنف والارهاب والتقطع

هندي عدني
2009-12-22, 03:38 PM
بأختصار هناك مؤامرة للقضاء على المقاومة الجنوبية الشرعية

ابو معتمد
2009-12-22, 05:50 PM
عفوا" اخواني

انا لا ادافع عن الفضلي او غيرة

انا ادافع عن قضية شعب يابئ بان ينتصر الا بكل ابنائة مهما كانوا ومهما كانت انتماءاتهم

لايهمني بان تكون اشتراكي فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

لايهمني بان تكون قاعدي فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

لايهمني بان تكون قبيلي فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

لايهمني بان تكون معدما" فقيرا" فانت عندي جنوبي وابن الجنوب

والجنوب لاينتصر الى بكل ابنائة




من البداية عرفنا ان لو كان الفضلي فعلا مع الجنوب واهل الجنوب لما اعلن انة مع الحراك ولاتبع اسلوب المساعدة بدون ضجيج
لانة معروف ان مجرد إنضمامة سيفتح باب إلصاق تهمة الارهاب بدعاة الاستقلال.

فحمان
2009-12-22, 06:07 PM
من البداية عرفنا ان لو كان الفضلي فعلا مع الجنوب واهل الجنوب لما اعلن انة مع الحراك ولاتبع اسلوب المساعدة بدون ضجيج
لانة معروف ان مجرد إنضمامة سيفتح باب إلصاق تهمة الارهاب بدعاة الاستقلال.

اذهب ياهذا فانتة رجل يحب الفتن
:mad::mad::mad::mad::mad:

نيران ردفان
2009-12-22, 06:39 PM
دعو الايام ا تكشف كل مستخبي وكل انسان سيبان عمله في الميدان% الف تحيه لشيخ الجنوبين طارق الفضلي%

abusina
2009-12-22, 06:49 PM
يجب على الفضلي توضيح من هوا الشخص الذي ظهر على الملاء ليخطب بالناس بانه من القاعده ويتحدى امريكا هذا خطر كبير على الحراك الجنوبي اعقلوها ايها الجنوبيين يجب علينا استنكار ذلك لان العالم سينقلب ضد الحراك الجنوبي وضد الجنوب بشكل عام افهموها يااخوان لازم توقفوا ضد ذلك لانسان الذي ظهر علىينا بالمهرجان وتكلم باسم القاعده مالم فاننا قد اعطينا للاحتلال الضوء الاخضر لضربنا من قبل امريكا والعالم 0كلة

abusina
2009-12-22, 06:52 PM
نحن0 لسنا0 ضد0 طارق0 الفضلي0 ولكننا 0ضد 0الانسان 0الذي0 تكلم 0باسم 0القاعده0 بالمهرجان 0هل0 فهمتوها0 ولا0 لسى0

Mawal
2009-12-22, 08:27 PM
الفضلي اشرف من كل الجبناء

Mawal
2009-12-22, 08:35 PM
اما العاملين مع السلطه انا ا قولها بانهم بايدفعوعن كل شهيد اما ا كل شمالي في الجنوب يقتل الاخد بالثار الا ادا باكازم بايسمحوا فلعنه الله علئ من باع ابناء بن كازم الئ يوم الدين