المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلطات الاحتلال تستولي على ساحة الهاشمي بعاصمة الجنوب عدن


نايف الكلدي
2009-12-12, 10:26 PM
الساحة التي شهدت أضخم الفعاليات الجنوبية وأروتها دماء الشهداء ..

سلطات الاحتلال تستولي على ساحة الهاشمي بعاصمة الجنوب عدن

http://www.adengulf.net/uploads/articles/1_001-20091212-200431.jpg
خليج عدن - خاص- بركان الشعيب -

بدأت سلطات الاحتلال " الجمهورية العربية اليمنية " بتنفيذ حفريات عميقة في ساحة الهاشمي الكائنة في مديرية الشيخ عثمان بعاصمة الجنوب عدن.

وقامت السلطات بقسم الساحة إلى جزأين منها ساحة موقف للحافلات، أما الجزء الآخر التي تقوم بالحفر فيه لم يتم لشبكة خليج عدن التعرف - حتى لحضة كتابه الخبر - ما سيتم تنفيذه بداخله.

لكن وبحسب مصادر مطلعة فإن قيام سلطه الاحتلال بوضع الحفريات بعيد فشلها في قمع إرادة أبناء الجنوب من التوجه والتجمع بداخلها يبدو في الغالب أنها ستشيد فيها أحد المباني أو المرافق بهدف منع الاحتفالات الجنوبية التي تقام في هذه الساحة التي باتت علما من أعلام نضال الشعب الجنوبي.

ساحة الهاشمي هي الساحة الوحيدة المتبقية في عدن والتي لم تنالها أو تستولي عليها جحافل الاحتلال ومتنفذيه ، وهي آخر متنفس بقي لأبناء الجنوب في عدن.

تجدر الإشارة إلى أنها قد أقيمت في هذه الساحة أكبر المهرجانات التي نظمها أبناء الجنوب في عدن عام 2007- 2008 حضرها مئات الآلاف منها مهرجان التسامح والتصالح في 13 يناير واحتفالات عيد الاستقلال 30 نوفمبر.

وقد أروت تربة تلك الساحة دماء عشرات الشهداء والجرحى من أبناء الجنوب الذين سقطوا على أيدي جنود وقوات أمن الاحتلال مستخدمة خلالها - هذه القوات - مختلف أنواع الأسلحة ومنها أسلحة الدوشكا ورشاشات طائرات الهيلوكبتر لتفريقهم إضافة إلى الرصاص الحي والقنابل الغازية والتي استخدمت في قمع المتظاهرين الذين شاركوا بكل العفاليات في السنوات الماضية بهذه الساحة وغيرها .


وتعد ساحة الهاشمي منطقه وسط تربط جميع مديريات عدن كما توجد فيها فرزه لجميع المحافظات.

يذكر بأن هذه الساحة لم يتم التغيير فيها ولم يستولي عليه أحد منذ استقلال الجنوب من الاستعمار الأول(البريطاني).

صور لحفريات الاحتلال في الساحة:
http://www.adengulf.net/userfiles/images/%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B9%D8%A7%D8%AA/2_001.jpg

http://www.adengulf.net/userfiles/images/%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B9%D8%A7%D8%AA/3_001.jpg