المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاول مره على مستوى الصحافه الدوليه : اليمن تتهم دول خليجيه بدعم الحراك الجنوبي


اليافعي 11
2009-12-11, 11:16 AM
صنعاء ـ من خالد الحمادي: لندن ـ 'القدس العربي': ذكرت مصادر رسمية يمنية أمس الخميس أن وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي سيتوجه إلى دولة الكويت السبت المقبل في زيارة تتزامن مع انعقاد القمة الثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقالت مصادر يمنية لـ'القدس العربي' ان القربي سينقل رسالة من الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ورئيس القمة الخليجية وإلى قادة دول مجلس التعاون، تطالب دول الخليج بالوقوف الى جانب اليمن وتوفير الدعم له بحربه ضد التمرد الحوثي في صعدة، كما تطالب ' دولا خليجية بوقف تمويلها ودعمها للحراك الجنوبي ونزعته الانفصالية'.
واضافت المصادر قولها ان اليمن 'قدم معلومات تثبت تقديم دول خليجية دعما للانفصاليين في الجنوب'.
من جهتها نقلت صحيفة '26 سبتمبر' الرسمية الناطقة بلسان الجيش اليمني والمقربة من القصر الرئاسي عن القربي قوله انه سينقل رسالة من الرئيس صالح 'تتضمن التقدير العالي من القيادة والشعب اليمني لمواقف الأشقاء في دول الخليج سواء فيما يتعلق بكوارث السيول التي وقعت في حضرموت والمهرة العام الماضي أو الدعم الذي تقدمه للحكومة اليمنية لمساعدة النازحين نتيجة أعمال التمرد والإرهاب والتخريب ـ الحوثي ـ بصعدة، بالإضافة إلى المواقف الداعمة لوحدة اليمن وأمنه واستقراره'. وأوضح القربي أنه 'سوف يضع أمام القادة ـ الخليجيين ـ حقيقة ما يجري في اليمن وما تضخمه وسائل الإعلام الخارجية عنه، فضلا عن الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لمعالجة الأوضاع من خلال الدعوة إلى الحوار الوطني الشامل ومعالجة الأوضاع الاقتصادية وتحديات التنمية والدور الذي يمكن أن تساهم به دول الخليج في هذا الشأن'، مشيرا إلى أن 'اليمن أصبحت على جدول أعمال كل قمة خليجية في إطار التنامي المستمر للعلاقات والتعاون وبما يعزز الشراكة مع مجلس التعاون ويخلق مجالات أوسع للتعاون المشترك'.
ونسبت الصحيفة اليمنية الرسمية إلى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية قوله 'ان قمة الكويت ستناقش الشأن اليمني سواء من الناحية السياسية أو من ناحية البرامج التي تمولها دول مجلس التعاون على ضوء مؤتمر لندن للمانحين'.
وذكرت أنه أكد حرص دول مجلس التعاون الخليجي على وحدة وأمن واستقرار اليمن و'أنه سيتم تأكيد موقفنا الثابت بشأن دعم وحدة وأمن واستقرار اليمن وسيطلع قادة الخليج على تقرير من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بشأن ما يخص تمويل مشاريع التنمية في اليمن'.
وقالت المصادر لـ'القدس العربي' ان اليمن سيحث القمة الخليجية على وضع جدول زمني لتسريع انضمام اليمن لعضوية مجلس التعاون، وزيادة الاستثمارات الخليجية فيه وتوفير فرص عمل لليمنيين للحيلولة دون انضمامهم للحوثيين او الحراك الجنوبي او تنظيم القاعدة.
في غضون ذلك لا زالت المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية وأتباع جماعة الحوثي المتمردة مستمرة في مدينة صعدة القديمة (242 كيلو مترا شمالي صنعاء)، حيث تحاول القوات الحكومية تطهير المدينة من العناصر المسلحة لجماعة الحوثي.
وذكر موقع (المصدر أونلاين) الإخباري المستقل أن عناصر التمرد الحوثي لا يزالون يتمركزون في أجزاء عديدة من حي التوت وحي باب نجران في المدينة القديمة بصعدة، وأكد أن عدد القتلى والجرحى بالعشرات في هذه المواجهات المتواصلة بين الجانبين منذ الاثنين الماضي وبالذات مع (خلايا نائمة) من المتمردين الحوثيين، كانوا يتمركزون في بعض أحياء مدينة صعدة القديمة.
إلى ذلك أكد وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد عبد الله القوسي أنه تم ضرب وتدمير ثلاثة مخازن أسلحة وذخائر تابعة للحوثيين الذين وصفهم بـ'فئران الإرهاب' في المدينة القديمة بصعدة، وتضييق الخناق على من تبقى منهم في بعض الأحياء ،مشيرا إلى أن معظم المواقع الحوثية في مدينة صعده القديمة تمت السيطرة عليها من قبل القوات الحكومية.
وأكدت المصادر الرسمية أن الأجهزة الأمنية في صعدة ألقت القبض على 7 من عناصر جماعة التمرد الحوثي بينهم أحمد يحيى عبدالله العكام ومسعد عائض الضبياني، وأنهم ضبطوا وبحوزتهم منشورات وأشرطة تروج للقتال في صفوف المتمردين الحوثيين ضد قوات الجيش اليمني.
من جانبه قال القائد الميداني للمتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثي، إن القصف الجوي والصاروخي للجيش السعودي استمر على الأراضي اليمنية، طول ليل الأربعاء الخميس،موضحا في بيان تسلمت 'القدس العربي' نسخة منه أن 'قصفاً للطيران السعودي استهدف مديرية الملاحيظ بـ 8 غارات جوية، بينما استمر القصف الصاروخي بأكثر من 108 صاروخاً على جبل الدُخَّان والمُدُود والرُمَيح ومنطقة المنزالة'.

اليافعي 11
2009-12-11, 11:25 AM
لاول مره على مستوى الصحافه الدوليه : اليمن تتهم دول خليجيه بدعم الحراك الجنوبي

هل مثل هذه الاتهامات صحيحه ام انها كلام في كلام ؟

هل ان مثل هذه الاتهامات التي يسربها النضام عبر مواقعه الالكترونيه ومسؤليه والتي وصلت الى الصحف الدوليه يعني ان الامور بدأت تسوء اكثر لدى النضام ؟

هل مثل هذه التصريحات ستؤدي الى غضب بعض الدول الخليجيه من النضام خاصه وانه يقول انه يمتلك الادله لمثل هذه الاتهامات ؟

هل سنشهد توترا بين اليمن وهذه الدول يصب في مصلحة الجنوب ؟

هل بدأ النضام بتصدير فشله ومشاكله وازماته وتوزيعها على دول الخليج ؟

هل تريد الدبلوماسيه اليمنيه ضرب اسفين بين الدول الخليجيه بسبب هذه التصريحات والادله الخايبه والغير صحيحه ؟

سنراقب عن كثب هذه التطورات وسوء الاحوال التي تتقاذف يالدبلوماسيه اليمنيه الخايبه من مكان الى اخر .

فحمان
2009-12-11, 11:26 AM
بارك الله فيك يابوك
المثل يقول الملقوع يفزع من العزفة
مجرد استباق لاي دعم للجنوب من بعض دول الخليج
خصوصن ان الدول المجاورة والعالم عرفت ان لايوجد وحدة
انمهو موجود في الجنوب يعتبر احتلال
لقد طفح الكيل من هذا النضام الذي لايجيد قير الافتزاز
ولكذب والخداع
تحية من القلب

اليافعي 11
2009-12-11, 11:33 AM
بارك الله فيك يابوك
المثل يقول الملقوع يفزع من العزفة



نعم اخي الملقوع يفزع من العزفه

لكن الاتهامات هذه خطيره والدول الخليجيه ليست الحراك الجنوبي ولاحتى المشترك وليست هي الحوثيين ليتهمها بمثل هذه السذاجات

هل يريد النضام تأليب دول الخليج ضد بعضها واللعب على التناقضات خاصة ان بعض هذه الدول لم تدعمه في حربه ضد الحوثيين ؟

النضام يلعب على سياسة التناقضات عندنا وربما انه قد نجح في اليمن بضرب كل فصيل ببعضه لكن هل ينجح مع دول الخليج عاملا بالمثل


القائل فخار يكسر بعضه

الحوطه جبل حرير
2009-12-11, 11:36 AM
ابنالجنوب سوفا يحررو الرض من الحتلال حتا تكو اخر قطره من دما ابنا لجنوب
اما ادعم العلاني في بعض الحيان في اصحف او القنوات

اليافعي 11
2009-12-11, 11:49 AM
ابنالجنوب سوفا يحررو الرض من الحتلال حتا تكو اخر قطره من دما ابنا لجنوب
اما ادعم العلاني في بعض الحيان في اصحف او القنوات

نعم سنحرر الارض بكل الطرق وهذا حقنا


ونرى هذه الايام ان الصحف بدأت تأخذ القضيه الجنوبيه بشكل رائع

حتى انه لا تخلوا صحيفه الا وذكرت الجنوب وثورته المباركه

ينقصنا شيئين توحد المكونات وتشكيل قياده موحده وتحريك الشارع بشكل اكبر و الفرصه الذهبيه الان بين يدينا

فالصحافه الان تعلم كل صغيره وكبيره في الجنوب ولم يعد هناك ما يخفى حتى وان تظاهر عشره اشخاص كما يردد النضام فان الصحافه العربيه سرعان ما تتلقى الاخبار وتنشرها .

فهل لدينا المقدره بالمواصله وبقوه حتى نثبت اننا نسير في الطريق الصحيح ؟

الاجابه عند قادات الجنوب .

لك التحيه .

rashad1
2009-12-11, 12:39 PM
العالم بات يعرف وعلى راسهم الولايات المتحدة الامريكية اين رموز القاعدة ومن يوفر الملاذ الامن للارهابيين ، بدليل قيام طائرة التجسس الامريكية التي تقوم بالاستطلاع في أجواء محافظة عمران الشمالية وليس الجنوبية ، وكذلك رفض أمريكا عدم تسليم المعتقلين اليمنيين من ذوي الهوية والاصول الشمالية القابعين في سجن جنتناموا والذي ترفض أمريكا تسليمهم لنظام اليمني مشككة بصدق نواياه من ناحية وخطاب أوباما الاخير والذي قال يجب ضرب الارهاب بقوة وذكر اليمن و الصومال لتواجد الارهاب فيهما .
ان الولايات المتحدة الامريكية لم تفعل البحث و التقصي وراء تفجير المدمرة كول لمعرفتها من يقف خلف هذه العملية الارهابية وان الوقت لم يحن بعد للكشف عن من يقف خلف ذلك . هذا بالنسبة للارهاب .
كذلك مايقوم به القربي من زيارات مكوكية لدول الخليج هو فقط لاستجداء دول الخليج و التسول من اجل الدعم والتي دول الخليج على معرفة تامة بان لا توجد دولة في اليمن اساساَ حتى يتم تأهيلها للانظمام لمجلس التعاون الخليجي ، بدليل القسط الثاني الذي رفضت الدول المانحة تسليمه لليمن بعد ان عرفت بان القسط الاول تبخر بعد ان التهمته الكروش المنفوخة والتي تفوح منها رائحة كريهة جراء النهب لحقوق الجنوبيين وثرواتهم من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية وما طلب القربي لدول الخليج الدعم وتخوفة من إنخراط الشباب في الحراك و الحوثي و القاعدة حسب قولة ما هو إلا استمرار لمسلسل الاستفزاز لدول الخليج ، رغم ان دول الخليج يدركون جيداَ انه لا يوجد تقارب بين الحراك و الحوثي و القاعدة ، ودول الخليج يدركون جيداَ ان الحراك هو شعب ذات ثقافة وحضارة وتاريخ وهوية ، بدليل لجوءه الى تحرير ارضه المنهوبة الى النضال السلمي مستقوياَ بذلك بقرارات الشرعية الدولية و الاتحاد الاوربي و الجامعة العربية و مجلس التعاون الخليجي وجميعها تقضي بعدم فرض الوحدة بقوت السلاح .
الامر الذي ينبغي على دول مجلس التعاون الخليجي معرفته جيداَ ان الدولة المسماه الجمهورية اليمنية ما هي إلا اسم على الورق ، وان أمن واستقرار دول الخليج لا يمكن ان يتحقق بهولا المتسولين الذين لا يحسنون إلا التضليل و التأمر واستخدام لغة التهديد و الوعيد ، ان أمن الخليج يكمن بعودة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والتي شكل غيابها ترك هوة كبير مكنت العصابات من التحرك بحرية تامة في دخول الجواسيس البعثية العراقية و الارهابيين و القراصنة والذي أغلبهم على تواصل مع رموز وقادة من يسمي نفسه نظام اليمن برئاسة من كان يسمية في الشمال صدام الصغير والذي يوي زعماء الارهاب والقراصنة كأحد مقومات بقاءة لاستخدامهم للاستفزاز و التأمر وتصفية الخصوم .
وعلى دول الخليج ان تعي ان الشعب الجنوبي يربى بنفسه من الانزلاق في خانة القتل و النهب و التقطع وكل الافات الدخيلة عليه والتي ترمى عليه من قبل النظام الفاشل نظام الطاغية هي افات أتت مع جنازير الدبابات ، وان شعب الجنوب لم ولن يستجدي احد حقة بل سينتزعه بقوة وذلك بفضل إرادة وحيوية شعبة الرافض لتبعية وحكم القبيلة و الفرد المتخلف وان تاريخية عريق في دحر الغزاة و المتفطلين على حقة وقد خبرة التاريخ بذلك ،،، وعلى دول الخليج ان تقول لعصابة صنعاء كفى ارحلوا عن شعب الجنوب وارضة ، وسنظمن لكم من الشعب الجنوب عدم المطاردة بالمحاكم الدولية وبكل ما نهبتموه ، هذا ان كان شعب الجنوب سيوافق على ذلك .

اليافعي 11
2009-12-11, 01:06 PM
ان الولايات المتحدة الامريكية لم تفعل البحث و التقصي وراء تفجير المدمرة كول لمعرفتها من يقف خلف هذه العملية الارهابية وان الوقت لم يحن بعد للكشف عن من يقف خلف ذلك . هذا بالنسبة للارهاب .
رغم ان دول الخليج يدركون جيداَ انه لا يوجد تقارب بين الحراك و الحوثي و القاعدة ، ودول الخليج يدركون جيداَ ان الحراك هو شعب ذات ثقافة وحضارة وتاريخ وهوية ، بدليل لجوءه الى تحرير ارضه المنهوبة الى النضال السلمي مستقوياَ بذلك بقرارات الشرعية الدولية و الاتحاد الاوربي و الجامعة العربية و مجلس التعاون الخليجي وجميعها تقضي بعدم فرض الوحدة بقوت السلاح .
الامر الذي ينبغي على دول مجلس التعاون الخليجي معرفته جيداَ ان أمن واستقرار دول الخليج لا يمكن ان يتحقق بهولا المتسولين الذين لا يحسنون إلا التضليل و التأمر واستخدام لغة التهديد و الوعيد ، ان أمن الخليج يكمن بعودة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والتي شكل غيابها ترك هوة كبير مكنت العصابات من التحرك بحرية تامة في دخول الجواسيس البعثية العراقية و الارهابيين و القراصنة والذي أغلبهم على تواصل مع رموز وقادة من يسمي نفسه نظام اليمن برئاسة من كان يسمية في الشمال صدام الصغير والذي يوي زعماء الارهاب والقراصنة كأحد مقومات بقاءة لاستخدامهم للاستفزاز و التأمر وتصفية الخصوم .



.


.



ياترى هل يدركون حقا ما قلته اخي ؟

واذا كانوا يدركون فما الذي يصبرهم على بلاوي هذا النضام ؟

متى سنراهم يقفون الى جانب الحق وضد الظلم والطغيان ؟



لك التحيه اخي rashad1



.


.

الوليدي
2009-12-11, 01:14 PM
اشكي لمن منك ومن لي تفعله اشكي لمن


تهديد الجوار بتصدير الازمه اليه

والمقابل شحذ ليس لاجل البناء انما لزيادة النفقات
لشراء الذمم
والظاهر ان الراس الجنوبي صار يساوي ملايين وخزينة صنعاء فارغه هذيه الايام

عبدالله الحضرمي
2009-12-11, 02:06 PM
سوف نحرر ارضننا لايهمنادعم امريكا او الاتحاد الاروبي او دول الخليج سيتحرر
الجنوب بفضل الله وبفضل ابناءه وقريبا النصر باذن الله

snam14
2009-12-11, 07:02 PM
بكل وضوح :
حسم الحرب بصعدة مشروط بانهاء
الحراك الجنوبي باي طريقة .
هذا مايريد ان يوصله نظام صنعاء لدول مجلس التعاون
يريد ان يرمي كل مشاكله وبلاويه الى دول الجوار و بخطوة استباقية
حتى لايكون هناك أي تعاطف مع الجنوب .

اليافعي 11
2009-12-11, 07:44 PM
تأكيدا لحالة التخبط .. صنعاء تتهم عواصم خليجية بدعم حراك الجنوب

صنعاء-لندن "عدن برس" خاص:11-12-http://www.alssiyasi.com/_img/dmtk8.jpg2009



اتهمت مصادر رسمية يمنية دولاً خليجية -لم تحددها بالاسم- بأنها تقوم بدعم الحراك الجنوبي في الجنوب وأنها تملك ما يدين هذه الدول مطالبة في تصريحات رسمية نشرتها أمس عدد من وسائل الإعلام الرسمية اليمنية على لسان وزير خارجيتها دول مجلس التعاون الخليجي بوقف هذا الدعم .


وجاء ذلك في توضيحات وسائل الإعلام الرسمية الحكومية اليمنية لمفاد الرسالة التي سيحملها وزير الخارجية اليمني ابوبكر القربي إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي اثناء انعقاد قمتهم الخليجية الثلاثون التي من المقرر عقدها في الكويت بعد ايام.


ويعتبر الاتهام الرسمي اليمني لدول خليجية بدعم الحركة الشعبية في الجنوب ((الحراك الجنوبي )) الاتهام الرسمي الأول من نوعه حيث يأتي بعد اقل من أسبوعين على مهاجمة صحف حكومية يمنية سلطنة عمان واتهامها للقيادة العمانية بأنها أعطت إيران منافذ استخدمتها الأخيرة لمد الحوثيين وقوى الحراك الجنوبي والقاعدة بالسلاح .
وجاءت الاتهامات الحكومية اليمنية لسلطنة عمان بعيد يوم واحد فقط على تصريحات وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي والتي أغلق فيها الباب في وجه دخول اليمن إلى مجلس التعاون متهماً قياداتها بأنها تتصارع على السياسة .
ولم يكن الاتهام اليمني لسلطنة عمان هو الأول لدولة خليجية حيث سبق وان اتهمت اليمن حكومة الإمارات العربية بأنها تسمح بتدفق أموال وأسلحة عبر مغتربين وجمعيات خيرية إماراتية ومواطنين يحملون الجنسية الإماراتية إلى قوى الحراك الجنوبي وهو ما نقته الإمارات في حينها وتسببت هذه التصريحات في نشوب أزمة دبلوماسية بين البلدين.
وتشهد العلاقات الرسمية بين النظام اليمني والحكومة القطرية أزمة سياسية صامتة حيث اتهم مسئولون في الحزب الحاكم اليمني القيادة القطرية بأنها تستخدم قناة الجزيرة كوسيلة لإثارة البلبلة في اليمن وطالبوا بإغلاق مكتبها في صنعاء .
وجاء الهجوم الرسمي اليمني على دولة قطر وقناة الجزيرة بعيد تصريحات للرئيس اليمني وصف فيها اتفاقية الدوحة التي وقعت مع الحوثيين بأنها "خطأ جسيم " وهي الاتفاقية التي وقعت برعاية قطرية .


محللون سياسيون قالوا لـ"عدن برس" تعليقا على الاتهامات اليمنية لدول خليج بان النظام اليمني يهدف من هذه الاتهامات خلق نزاعات خليجية –خليجية وتصدير أزماته التي صنعتها سياساته الفاشلة إلى الجوار الخليجي وإيهام المجتمع الدولي بان هنالك أطراف خارجية تقف خلف مايحدث في الجنوب .
وتوقع مراقبون أن تثير هذه التصريحات حالة ردود عكسية حيث ان دول المجلس نفت على الدوام أي صلة لها بالأحداث في الجنوب وطالبت الحكومة اليمنية على الدوام بالبدء بحوار وطني لحل كافة مشاكل اليمن والجنوب .

صقر الجليلة
2009-12-12, 11:33 AM
الله هو داعمنا

والحق معنا

والشعب هو صاحب القرار

ونحن شعب الجنوب العربي

نريد الحرية والاستقلال واستعادة الارض والانسان

فادي عدن
2009-12-12, 02:17 PM
.





.



ياترى هل يدركون حقا ما قلته اخي ؟

واذا كانوا يدركون فما الذي يصبرهم على بلاوي هذا النضام ؟

متى سنراهم يقفون الى جانب الحق وضد الظلم والطغيان ؟



لك التحيه اخي rashad1



.



.


عزيزي اليافعي 11
لن يلتفت إلينا احد ونحن متشرذمون ..
الحقيقة يجب أن تقال ... الشعب مجمع على التوحد والقيادات هي التي تسعى إلى التشرذم ..
علينا أن نوحد الجهود في جبهة عريضة ونسمو فوق كل الإعتبارات ما عدا الإعتبار الأوحد الآن وهو تحرير وإستعادة دولة الجنوب ... علينا أن نترك التمترس في داخل الشقوق ونسعى للطفو فوقها والعمل على إلتحامها وهذا لن يكون برأي المتواضع إلا إذا أهتمينا بالبحث عن وطن بدلاً عن البحث عن مكاننا في هذا الوطن القادم وسيطرتنا عليه ..
مع من منّا سيتخاطب العالم الآن؟
من الذي يملك الحق في القول للعالم بأنه يمثل الجنوب ... حتى لو قالها فالعالم يعرف بأنه ليس صحيحاً طالما حالة التشرذم بين المكونات قائمة !
حتى يقف معنا العالم يجب أن نثبت له أننا لن نتحول إلى مصدر آخر للإزعاج في المنطقة وأول ضمان يطمئن العالم هو وحدة القيادة وإتفاقها على الخطوط العريضة لشكل الدولة الجنوبية القادمة ..

مع خالص تحياتي