المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسميا الاعلام العربي يلصق القاعده بالحراك الجنوبي


العصا والجزره
2009-12-11, 03:58 AM
صنعاء - يو بي اي، د ب ا، رويترز - اعلنت وزراة الداخلية اليمنية، امس، مقتل جندي في أبين وتفجير برج كهرباء للضغط العالي في مأرب، واعتقال عشرات المحتجين في محافظة لحج في جنوب اليمن.
وذكرت في بيان: «قتل احد أفراد الشرطة وأصيب 3 (اول من) أمس، في محافظة أبين من قبل عناصر مسلحة تابعة لما يسمى بالحراك الجنوبي استهدف دورية أمنية في منطقة مودية».
وتشهد أبين، عصيانا مدنيا دعا له أحد قيادات «القاعدة» السابقين طارق الفضلي الذي يهيمن مع مجاميع من الجهاديين على المحافظة.وذكرت الوزارة ان «أجهزة الأمن تقوم حاليا بملاحقة الجناة الذين يتبعون القيادي في الحراك الجنوبي طارق الفضلي الذي انضم الى الحراك اخيرا»، فيما نظم
مسيرة، امس، في الضالع للمطالبة بالافراج عن معتقلي «الحراك الجنوبي».
وفي لحج، احتجزت الأجهزة الأمنية، عشرات الأشخاص ممن وصفتهم بـ «العناصر الخارجة على القانون على خلفية أحداث الشغب التي وقعت في مدينة الحوطة ومحاولة قطع الطريق في منطقة الدباء واحراق اطارات». وأوضحت ان «الأجهزة الأمنية عثرت على مواد متفجرة في داخل احد المنازل في مدينة دار سعد في عدن يقطنه شخص يدعى (ع.ح. ا) يبلغ من العمر 42 عاما».
من ناحية ثانية، ذكر مصدر عسكري، امس، ان قوات الجيش والأمن تشن منذ ثلاثة أيام عمليات هجومية على معاقل المتمردين الحوثيين في صعدة وسفيان والملاحيظ، دمرت خلالها مخازن أسلحة، وقتلت واعتقلت عددا من المتمردين.
من جانب ثان، تجري السلطات اليمنية تحاليل طبية على 3 جثث عُثر عليها، اول من امس، مدفونة في قبر واحد في مأرب، ويُعتقد انها لأفراد من تنظيم «القاعدة».

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=172521

الوليدي
2009-12-11, 04:16 AM
على كل ابناء الجنوب التعليق على هذه الاخبار

وبوجه الخصوص جريدة الوطن السعوديه الرايه القطريه الخليج الامارتيه

وكلي امل في اعضاء منتدى الضالع

ولكم الشكر