المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الثورة في الجنوب يدعو للمشاركة في يوم المعتقل الجنوبي غدا الخميس


أبوسعد
2009-12-09, 08:41 PM
بعد أن أقره اجتماع ردفان ..

مجلس الثورة في الجنوب يدعو جميع فروع المجلس في المديريات والمحافظات للمشاركة في يوم المعتقل الجنوبي غدا الخميس

http://www.gulfofaden.net/uploads/articles/1_945574_1_34-20091209-170047.jpg خليج عدن - خاص -
دعا مجلس قيادة الثورة في الجنوب جميع فروع مجلس قيادة الثورة في المحافظات والمديريات بشحذ همم المواطنين للمشاركة الفاعلة في تظاهرة غدا الخميس 10 - 12 - 2009م ( يوم التضامن مع المعتقلين ).

كما دعاها للتنظيم التظاهرات كل يوم خميس من كل أسبوع لإرغام سلطة الاحتلال على أطلاق جميع المعتقلين الجنوبيين القادرين في سجونها دون قيد اوشرط .

معتبر في - بيان تلقت خليج عدن نسخة منه - ذلك تنفيذا لما أقره اجتماع ردفان الموسع والذي اعتبر يوم الخميس يوم المعتقل الجنوبي.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء الجنوب الأحرار أيها المناضلين الشرفاء
إن سلطة الاحتلال اليمني لازالت حتى اللحظة تواصل ممارساتها القمعية الإرهابية ضد أبناء الجنوب المتمثلة بالقتل بدم بارد في ساحات النضال السلمي وإيداع الآلاف الجنوبيين غياهب سجونها كان آخر ها في ذكرى الثلاثون من نوفمبر الماضي في مدينة عدن كما استخدم جيش الاحتلال اليمني سلاح المدفعية لقصف القرى الآمنة في محافظة الضالع بسبب اعتراض المواطنين على إجراء الانتخابات التكميلية التي كانت سلطة الاحتلال تحاول إجراءها في بعض مناطق الجنوب.

يا أبناء الجنوب الأحرار :

إن مجلس قياة الثورة السلمية في الجنوب وهو يواصل قيادة مسيرة شعب الجنوب الظافرة قد أقر في اجتماعه المنعقد في ردفان بتاريخ 7/12/2009م جعل يوم الخميس من كل أسبوع يوماً للمعتقل الجنوبي تجرى فيه المظاهرات في جميع محافظات الجنوب حتى يتم إطلاق جميع المعتقلين في سجون الاحتلال وذلك اعتباراً من يوم الخميس القادم الموافق 10/12/2009 م.

ولذلك فإن مجلس قيادة الثورة السلمية الأعلى في الجنوب يهيب بجميع فروع مجلس قيادة الثورة في المحافظات والمديريات بشحذ همم المواطنين للمشاركة الفاعلة في التظاهرات كل يوم خميس من كل أسبوع لإرغام سلطة الاحتلال على أطلاق جميع المعتقلين الجنوبيين القادرين في سجونها دون قيد اوشرط .

المجد والخلود للشهداء
المجد والعزة للجنوب
صادر عن مجلس قيادة الثورة السلمية الأعلى في الجنوب
8/12/2009 م

فديت الجنوب
2009-12-09, 09:06 PM
الحراك الجنوبي " يتراجع عن برنامجه التصعيدي ويكتفي بإقرار تنظيم مسيرة أسبوعية تحت اسم " يوم الأسير الجنوبي "
الاربعاء 2009/12/09 الساعة 17:52:30

احدى مسيرات الحراك الجنوبي - ارشيف

التغيير – خاص :

علم " التغيير " من مصادر مطلعة أن قيادات ما يعرف بقوى الحراك الجنوبي في اليمن تراجعت عن برنامجها التصعيدي - الذي كانت هددت في وقت سابق بتنفيذه - في حال لم تستجب السلطة في صنعاء لمطالبها والمتمثل في إعلان العصيان المدني و دعوة أنصارها في كافة المحافظات الجنوبية إلى قطع كافة الطرق والمداخل التي تربط المحافظات الجنوبية بالشمالية ابتداء من اليوم الأربعاء .

و أشارت المصادر إلى أن تراجع الحراك عن تنفيذ برنامج التصعيدي كان بعد الاجتماع الأخير الذي عقد يوم أمس الأول في مدينة الحبيلين بمحافظة لحج بحضور كافة قياداته إضافة إلى بعض وجهاء ومشائخ من المحافظات الشمالية والذي نوقش فيه موضوع تسمية جديدة للمجلس ومكوناته ، حيث اقترح إقراره ومناقشة المقترحات المقدمة إلى المؤتمر المقبل و الذي أقر فيه أيضاً توسعة هيئة قيادة المجلس من 4 إلى 9 قيادات .

و قالت المصادر لـ " التغيير " إنه في الوقت الذي تراجع فيه الحراك عن تنفيذ برنامجه التصعيدي - على الأقل في هذا الوقت بالتحديد - أقر استمرار فعالياته الاحتجاجية ، حيث أقرت قيادات تخصيص يوم الخميس من كل أسبوع لتنظيم مسيرة في جميع المحافظات الجنوبية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وتسمية يوم الخميس بيوم " الأسير الجنوبي " ، و فيما لم تتضح بعد الأسباب التي تقف وراء تراجع الحراك ، تشير بعض المصادر إلى أنه عائد إلى اختلاف يدب يين قياداته .

وكانت أفادت مصادر محلية في مدينة الضالع اليمنية جنوبي البلاد بنزوح عدد من التجار الذي ينتمون إلى المحافظات الشمالية . وقالت المصادر لـ " التغيير " إن عددا من أصحاب المحال التجارية وتجار الجملة والتجزئة وشركات الصرافة وتحويل الأموال أغلقوا في الآونة الأخيرة محالهم التي كان يستأجرونها منذ عشرات السنين و بدءوا بالنزوح من مدينة الضالع باتجاه محافظات ومدن شمالية .

فديت الجنوب
2009-12-09, 09:10 PM
وبكره يقول حراك الجنوبي تراجعي عن مطالبه بفك الارتباط وستكفى مطالب تحسين الاوضاع وهذا الي يدوره المجلس الموقر مجلس القات