المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جدول وقرعة كاس العالم جنوب افريقيا 2010


نايف الكلدي
2009-12-05, 08:00 AM
تم قبل قليل سحب قرعة كاس العالم 2010م

في مدينة( كيب تاون ) عاصمة جنوب افريقيا.

نتائج السحب وترتيب المجموعات ,,,,,


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/7/25/1_634687_1_34.jpg


ترتيب المجموعات

http://up.shbabclub.com/uploads/6824495bd3.jpg


http://up.shbabclub.com/uploads/f29d140c89.jpg


تحياتي

نايف الكلدي
2009-12-05, 08:40 AM
انطلقت البداية الحقيقية لكأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها جنوب أفريقيا منتصف العام القادم، بسحب قرعة البطولة في حفل رائع أقيم في المركز الدولي للمؤتمرات في مدينة كيب تاون مساء اليوم الجمعة الرابع من كانون أول/ديسمبر.
وقد أسفرت القرعة عن مفاجآت حقيقية في مقدمتها وقوع منتخبي البرازيل والبرتغال في مجموعة واحدة إلى جانب كوت ديفوار أما منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد في المونديال القادم فقد وقع في مجموعة متوازنة هي المجموعة الـثالثة بجوار إنكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.
أما فرنسا فجاءت في المجموعة السهلة نسبياً بجوار جنوب أفريقيا الدولة المنظمة والمكسيك والأوروغواي، وستكون مباراة الافتتاح بين جنوب أفريقيا والمكسيك.
وجاءت مجموعات المونديال القادم الثمانية على النحو التالي.
المجموعة الأولى : جنوب أفريقيا – المكسيك –الأوروغواي-فرنسا
المجموعة الثانية :الأرجنتين – نيجيريا - كوريا الجنوبية - اليونان
المجموعة الثالثة : إنكلترا- الولايات المتحدة – الجزائر-سلوفينيا
المجموعة الرابعة : ألمانيا-أستراليا-صربيا-غانا
المجموعة الخامسة : هولندا- الدنمارك-اليابان-الكاميرون
المجموعة السادسة : إيطاليا-الباراغواي- نيوزيلندا-سلوفاكيا
المجموعة السابعة : البرازيل-كوريا الشمالية-كوت ديفوار -البرتغال
المجموعة الثامنة : إسبانيا-سويسرا-هندوراس-تشيلي

حضور كبير
وحضر سحب القرعة عدد كبير من أهم الشخصيات الرياضية على مستوى العالم في مقدمتهم رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة إلى جيروم فالكه أمين عام الفيفا، إضافة إلى أهم الشخصيات وأبرزها على صعيد كرة القدم العالمية، وتقدمهم القيصر الألماني الشهير فرانس بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم الماضية وعضو المكتب التنفيذي في الفيفا والوحيد الذي سبق له التتويج بلقب المونديال كلاعب في مونديال ألمانيا عام 1974 وكمدرب في مونديال إيطاليا عام 1990.
وقام بسحب القرعة لفيف من اللاعبين يتقدمهم دافيد بيكهام لاعب وسط المنتخب الإنكليزي وثاني أفضل لاعب في العالم عامي 1999 و2001 بحسب تصنيف الفيفا ونجم مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني سابقاً، إضافة إلى هالي جيبرسيلاسي العداء الإثيوبي الشهير والحاصل على ميداليتين أولمبيتين، بجانب عددٍ من أشهر لاعبي جنوب أفريقيا في الرغبي والكريكت وكرة القدم.

فعاليات الحفل
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/12/4/2009124185041238580_3.jpg
وبدأ الحفل ببعض الرقصات الاستعراضية التي تعبر عن الفولكلور الجنوب أفريقي والثقافة الأفريقية بشكل عام.
ودخل بعد ذلك إلى قاعة الاحتفال جاكوب زوما وبلاتر اللذان قاما بإلقاء كلمة عبرا فيها عن سعادتهما بتنظيم كأس العالم في أفريقيا، ورحب رئيس جنوب أفريقا بمنتخبات وجماهير المنتخبات المشاركة في البطولة، بل وبجماهير العالم أجمع التي ستحل ضيفة على جنوب أفريقيا لمتابعة الحدث الرياضي الأهم عام 2010، وبعد ذلك دخل إلى قاعة الاحتفال جيانكارلو أبيتي رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وهو يحمل كأس العالم التي فاز بها المنتخب الإيطالي في المونديال الماضي التي أقيمت فعالياته في ألمانيا عام 2006، وقام أبيتي بتسليم الكأس إلى اللجنة المنظمة بعد أن ظل في حوزة الاتحاد الإيطالي طيلة السنوات الأربع الماضية.
وعقب ذلك تم استعراض الـ32 منتخب الذين تأهلوا إلى المونديال القادم، مع ذكر معلومات مختصرة عن هذه المنتخبات.
وعُرض عقب ذلك فيلماً تسجيلاً تحدث عن تنظيم أفريقيا لجميع بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات في السنة الحالية بداية من كأس القارات في جنوب أفريقيا مرورا بكأس العالم للشباب التي استضافتها مصر ثم كأس العالم للناشئين التي أقيمت في نيجيريا، ثم تطرق الفيلم لجميع الجهود التي قامت بها حكومة جنوب أفريقيا طوال السنوات الأربع الماضية لاستضافة هذا الحدث الهام.
وقامت مذيعة الحفل الجنوب أفريقية بتقديم زاكومي تميمة المونديال القادم وهي عبارة عن فهد لونه أصفر ويرتدي ملابس رياضية وممسك في يده بكرة قدم.

الكشف عن "جابولاني"
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/12/4/2009124163917499734_3.jpg
وكان مسؤولو الفيفا قد قاموا بالكشف عن الكرة الجديدة التي ستلعب بها مباريات كأس العالم القادمة، وقدم الفيفا مع اللجنة المنظمة للبطولة ومسؤولي شركة "أديداس" للأدوات والملابس الرياضية الكرة الجديدة والتي أطلق عليها اسم "جابولاني" والتي تأتي من لغة "إيسيزولو" وهي واحدة من 11 لغة رسمية في جنوب أفريقيا. وتعني كلمة جابولاني "لِنتحد".
وقدمت شركة "أديداس" التي صنعت هذه الكرة تقنية جديدة في "جابولاني" تعطي الكرة قدرة أكبر على التحليق في الجو لفترة أطول مع إمكانية السيطرة عليها بشكل تام في ظل كل الظروف من خلال المناطق المجوفة في السطح الخارجي للكرة.

ومنذ تقديم السطح الجديد للكرة التي استخدمت في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) شهدت التفاصيل الدقيقة للجلد الخارجي للكرة تغييرات كبيرة.

وصممت "جابولاني" بشكل مغاير لتحتوي على ثمانية فقط من الأجزاء الحرارية لامتصاص الطاقة الحرارية الناشئة عن ركل أو لعب الكرة، وذلك لمنح التسديدات دقة أكبر.

وتشتمل الكرة على 11 لوناً إشارة إلى أنها المرة الحادية عشر التي تصنع فيها أديداس الكرة الرسمية لبطولات كأس العالم كما تشير إلى وجود 11 لغة رسمية في جنوب أفريقيا و11 إقليما في جنوب أفريقيا و11 لاعبا في الملعب.

واختبرت الشركة الكرة الجديدة مع الاستعانة بعدد من نجوم اللعبة والذين أشادوا جميعاً بالكرة. وقال مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني لكرة القدم في تعليقه عليها: "رائعة ، إن الكرة تقوم بما أريدها أن تقوم به تماماً، بالنسبة لي، الاتصال بالكرة له كل الأهمية وهو أمر رائع مع هذه الكرة".

إجراء القرعة
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/12/4/2009124184350371734_3.jpg
وكان الفيفا قد حدد سلفاً تصنيف المنتخبات في القرعة، حيث تم تصنيفهم إلى أربعة مستويات وضم المستوى الأول منتخبات البرازيل والأرجنتين وإنكلترا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وجنوب أفريقيا وإسبانيا.
وجاء في المستوى الثاني أستراليا واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وهندوراس والمكسيك والولايات المتحدة ونيوزيلندا.
أما المستوى الثالث فضم كل من تشيلي وباراغواي وأوروغواي والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا والجزائر.
ووضعت المنتخبات المتأهلة عن قارة أوروبا في المستوى الرابع حيث ضمت فرنسا والبرتغال وسلوفينيا وسويسرا واليونان وصربيا والدنمارك وسلوفاكيا.
وتم وضع جنوب أفريقيا في المجموعة الأولى بصورة مبدئية، مع تجنب وقوع أي فريق أفريقي معها في نفس المجموعة، وسُحبت في البداية المنتخبات صاحبة التصنيف الأول، ثم تم سحب أسماء منتخبات آسيا وأوقيانيا وأميركا الشمالية، وعقب ذلك وضعت أسماء منتخبات أفريقيا وأميركا الجنوبية، وبلغت الإثارة ذروتها عند سحب أسماء المنتخبات الأوروبية، خاصة عند وقوع فرنسا مع الدولة المنظمة في المجموعة الأولى، والبرتغال مع البرازيل في المجموعة السابعة.

سعدان : "حظوظنا قائمة"
وعقب سحب القرعة أكد مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم رابح سعدان أن حظوظ منتخب بلاده قائمة في بلوغ الدور الثاني.
وقال سعدان عقب القرعة التي أوقعت الجزائر في المجموعة الثالثة إلى جانب إنكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا: "لم نكن نتوقع هذه القرعة وفوجئنا بها، فالمجموعة متوازنة وبالتالي حظوظنا قائمة في التأهل إلى الدور الثاني".
وأضاف سعدان الذي سبق أن اشرف على تدريب المنتخب في آخر مشاركة له عام 1986 في مكسيكو في تصريح للجزيرة الرياضية "نتمنى أن يكون المنتخب الجزائري في مستوى كبير في النهائيات حتى نتمكن من منافسة المنتخبات القوية التي تضمها مجموعتنا".
تابع "ليست هناك منتخبات سهلة، فانكلترا منتخب محترم يقودها مدرب قدير هو الايطالي فابيو كابيلو، وسلوفينيا على الرغم من أنها ليست معروفة كثيرا لكنها حققت مفاجأة كبيرة بالتأهل إلى النهائيات، فيما تملك الولايات المتحدة خبرة كبيرة في النهائيات ولها ثقة كبيرة بعدما بلغت المباراة النهائية لكاس القارات وخسرت بصعوبة أمام البرازيل".
وأردف قائلا "تبقى المجموعة صعبة ويجب الاستعداد جيداً لضمان التمثيل المشرف لكرة القدم الجزائرية خاصة والعربية عامة".
وأوضح سعدان أن القرعة خدمت الجزائر عندما جنبتها مواجهة إنكلترا في المباراة الأولى، وقال "صحيح أن عدم مواجهة الانكليز في المباراة الأولى يصب في مصلحتنا، لكن لا يجب علينا الاستهانة بسلوفينيا، صحيح أنها مباراتنا الأولى لكن المباريات الافتتاحية دائما تكون صعبة وتحفل بالمفاجآت".
المصدر: الجزيرة الرياضية

@شبواني أصيل@
2009-12-05, 12:10 PM
مشكور بالتوفيق للجميع

الدعاسي
2009-12-05, 03:17 PM
قرعة المونديال تجنّب المنتخب الجزائري مواجهة الكبار
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : السبت 05-12-2009 11:25 صباحا
http://www.al-teef.com/filemanager.php?action=image&id=795

شبكة الطيف - العربية نت
أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب إفريقيا المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة، متوسطة القوة، بالدور الأول للبطولة مع منتخبات إنكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.ويستهل ممثل العرب الوحيد في المونديال بذلك مسيرته في البطولة بمواجهة المنتخب السلوفيني.



بينما أوقعت القرعة منتخب جنوب إفريقيا صاحب الأرض في مواجهة نظيره المكسيكي في المباراة الافتتاحية التي تقام 11 حزيران(يونيو) 2010 في جوهانسبرغ قبل مواجهة منتخبي أوروغواي وفرنسا في المباراتين التاليتين.

وبذلك لن تكون مهمة أصحاب الأرض سهلة في الوصول إلى الدور الثاني حيث أوقعتهم القرعة في واحدة من أقوى المجموعات الثماني في الدور الأول بالنظر إلى تاريخ منتخبات هذه المجموعة لكنها تبدو متوازنة بالنظر إلى مستويات هذه المنتخبات في الآونة الأخيرة.

بينما أسفرت عن وقوع المنتخب الأرجنتيني في مواجهة منتخبات نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان في المجموعة الثانية.

وفي ما يلي بقية المجموعات:
المجموعة الرابعة: ألمانيا، أستراليا، غانا، صربيا
المجموعة الخامسة: هولندا، اليابان، الكاميرون، الدنمارك
المجموعة السادسة: إيطاليا، بارغواي، نيوزلندا، سلوفاكيا
المجموعة السابعة: البرازيل، كوريا الشمالية، ساحل العاج، البرتغال
المجموعة الثامنة إسبانيا، هندوراس، تشيلي، سويسرا.

بدأ حفل إجراء القرعة باحتفال رائع ذي صبغة إفريقية في القاعة التي تقام فيها مراسم القرعة بالمركز الدولي للمؤتمرات في مدينة كيب تاوزن بجنوب إفريقيا، وسط حضور أبرز الشخصيات في مجال كرة القدم بإفريقيا والعالم.

وانطلق حفل القرعة بأغنية ألقاها مطرب البوب الشهير جوني كليغ، بالإضافة إلى رسالة مصورة مسبقاً من الرئيس الجنوب إفريقي السابق نيلسون مانديلا، أول رئيس أسود لجنوب إفريقيا، والذي لعب دوراً كبيراً للغاية في فوز بلاده بحق استضافة هذه البطولة.

وقال الزعيم والمناضل الإفريقي الشهير مانديلا "في إفريقيا تحظى كرة القدم بشعبية طاغية وبمكانة خاصة في قلوب الناس. ولذلك كان من المهم للغاية أن يمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حق التنظيم للقارة الإفريقية للمرة الأولى".

وقال مانديلا إن جنوب إفريقيا حظيت بميزة استضافة هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى بالقارة الإفريقية.

وأضاف "يجب أن نكافح من أجل التميز في استضافة البطولة ونحرص في الوقت نفسه على أن تترك البطولة تراثاً دائماً لشعبنا"، حيث عقد مقارنة بين الكفاح الطويل للأفارقة من أجل الحرية والانتظار الطويل لاستضافة بطولة كأس العالم".

وقال جاكوب زوما الرئيس الحالي لجنوب إفريقيا إنه يعتقد "أن العالم سيندهش"، متوقعاً أن كأس العالم "ستظل هنا في إفريقيا".

ووصف السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) قدوم كأس العالم إلى إفريقيا بأنه "قصة حب" كما أنه قصة لكرة القدم. وأضاف "كأس العالم هنا، وكأس العالم ستعرف العالم بإفريقيا

بن مجمل المشألي
2009-12-06, 05:37 PM
الله يوفق المنتخب الجزائري

نايف الكلدي
2009-12-07, 12:59 AM
ماذا قال مدربو منتخبات المونديال تعليقا على القرعة؟


http://betaimages.filgoal.com/images//NewsPics/Large/16832073.jpg



المجموعة الأولى : جنوب إفريقيا – فرنسا – المكسيك – أوروجواي
فضل كارلوس ألبرتو باريرا مدرب جنوب إفريقيا التركيز على صعوبة كل المجموعات وليس مجموعته وحدها وقال "سنلعب ضد اثنين من بين أبطال العالم السابقين(يقصد فرنسا وأوروجواي التي فازت باللقب عام 1950) والأمر يتطلب الشجاعة والإرادة القوية للفوز".
وشدد باريرا على حاجة فريقه للفوز على المكسيك في اللقاء الافتتاحي لأن هذا سيمنح فريقه دفعة معنوية كبيرة خلال مرحلة المجموعات.
ومن جانبه قال خافيير أجويري مدرب المكسيك "لن أسميها مجموعة صعبة لكن دعونا نسميها مجموعة مميزة، نلعب ضد منافسين يختلفون في أسلوب لعبهم، وسنحتاج لدراستهم جيدا".
أما أوسكار تاباريز مدرب أوروجواي فقال "المجموعة مفتوحة تماما، وتضم البلد المنظم بخلاف فريقين يلعبان في بطولات العالم بانتظام لكننا لسنا هنا لنكون (كمالة عدد)".
وأضاف "سنلعب من أجل بلوغ دور الـ16".
أما ريموند دومينيك مدرب فرنسا فقد ركز على الجانب الشرفي في المشاركة وقال "نسعد ونتشرف باللعب أمام أول بلد ينظم المونديال في إفريقيا، ونعي جيدا أنهم سيلعبون ومن خلفهم بلد كامل".
وأعرب دومينيك عن قلقه من "المنافسة اللاتينية" متمثلة في أوروجواي والمكسيك وقال "يجب ألا نسمح لهم بجرنا إلى مناطقهم، هذه الفرق تجيد تهدئة اللعب ثم التسجيل بصورة مباغتة".
المجموعة الثانية : الأرجنتين – نيجيريا – كوريا الجنوبية – اليونان
حضر كارلوس بيلاردو المدير الفني للاتحاد الأرجنتيني ومدرب منتخب بلاده في كأسي العالم عامي 1986 و1990 القرعة بدلا من دييجو مارادونا الموقوف وحذر من صعوبة المجموعة وقال "في عام 1990 قلنا أن الكاميرون بداية سهلة ثم خسرنا، يجب أن نضع هذا في حساباتنا هذه المرة".
وأضاف بيلاردو "لقد حضرت مبارتين نهائيتين لكأس العالم مع مارادونا وأعتقد أنها خبرات لا بأس بها لنا، واليوم لدينا ليونيل ميسي كلاعب مؤثر تماما كما كان مارادونا لاعبا مؤثرا".
وعلى الجانب الآخر تذكر شايبو أمودو مدرب نيجيريا مونديال 1994 عندما وقعت بلاده مع الأرجنتين واليونان وبلغاريا وقال "لا أريد الرجوع إلى التاريخ لكن الناس ستفعل ذلك وستقارن بين الأجيال".
وأضاف أمودو "هدفنا الأساسي هو الوصول إلى الدور الثاني وأمامنا فرصة تاريخية لذلك خصوصا أن البطولة تقام في إفريقيا".
وبالنسبة لحظوظ كوريا الجنوبية يرى مدربها هو جونج مو أن لا يوجد أي سبب ليشكو من المجموعة وقال إنه من الطبيعي أن تكون الأرجنتين هي المرشحة الأولى لبلوغ الدور التالي.
وأضاف "كوريا دوما تأتي من الخلف وتكافح للفوز وهذا ما نسعى لتحقيقه، لقد قدم منتخبنا عام 2002 عروضا رائعة ولم يضعه أحد في حساباته".

http://betaimages.filgoal.com/images//NewsPics/Medium/pic_15147.jpgديكو أبرز برتغالي من أصل برازيلي
أما أوتو ريهاجل مدرب اليونان الذي فاز مع فريقه بكأس أوروبا عام 2004 فاعترف ببساطة أن الأرجنتين ستتسيد المجموعة وأن المنتخبات الثلاثة الأخرى ستعاني أمامها ولكن الفرصة متاحة لاحتلال المركز الثاني بين اليونان ونيجيريا وكوريا الجنوبية، وفي حال وصل فريقه إلى الدور الثاني "فلهذا حسابات أخرى" بحسب قول المدرب.
المجموعة الثالثة : إنجلترا – الولايات المتحدة – الجزائر – سلوفينيا
أكد فابيو كابيللو مدرب إنجلترا احترامه لكل منافسيه، وقال "من واقع خبرتي كلاعب في كأس العالم أؤكد أن كل فريق يصل إلى هذه البطولة يلعب بطريقة مختلفة عما اعتاد ويحصل على طاقة إضافية".
وأضاف كابيللو "لعبنا مؤخرا ضد أمريكا وسلوفينيا ونعرف قوتهم أما الجزائر فلابد إنه فريق قوي لأنه فاز على مصر لكني أحتاج لدراسته لوقت أطول".
واختتم المدرب الإيطالي حديثه قائلا "سيتساءل البعض هل سنفوز بكأس العالم؟ والإجابة هي إنه ينبغي علينا الفوز".
أما بوب برادلي مدرب الولايات المتحدة فتحدث بثقة قائلا "لا يوجد بداية أفضل لكأس العالم من مواجهة إنجلترا وفريقها الكبير هذا سيسعد عشاقنا في الوطن، وبصراحة نحن المرشحون الأبرز لبلوغ الدور التالي مع إنجلترا".
وأضاف مدرب أمريكا "الجزائر وسلوفينينا تعرضتا لمواقف صعبة في التصفيات واحتاجتا إلى مبارتين فاصلتين، ونحن نملك خبرة في جنوب إفريقيا اكتسبناها من المشاركة في كأس القارات العام الماضي".
ومن جانبه اعترف رابح سعدان مدرب الجزائر بأفضلية الولايات المتحدة وإنجلترا على فريقه وقال "وصولنا إلى كأس العالم حلم في حد ذاته، لأن وصولنا إلى كأس الأمم الإفريقية كان مكافأة عظيمة، واللعب في كأس العالم سيكون متعة".
وأشاد سعدان بمنتخب إنجلترا ورشحه للفوز بالبطولة وقال "أنا من المعجبين بفابيو كابيللو، لقد أضاف الصلابة الإيطالية لمنتخب إنجلترا الذي يضم عناصر مميزة".
وفي المقابل حصل ماتياس كيك مدرب سلوفينينا بدفعة معنوية كبيرة من جراء فوزه على روسيا في المواجهة الفاصلة بين الفريقين.
وأوضح المدرب أن فريقه خسر أمام إنجلترا وديا في الفترة الأخيرة بهدفين مقابل هدف واحد في لندن وهو ما يحفزه خلال مواجهة الإنجليز في مدينة بورت إليزابيث.
المجموعة الرابعة : ألمانيا – أستراليا – صربيا – غانا
قال يواكيم لوف مدرب ألمانيا "لا أريد الشكوى من صعوبة المجموعة لأني أراها متوازنة، وما يخيفني بشدة هو أن المنتخبات الأربعة متساوية إلى حد كبير وما أريده حاليا هو الفوز بأول مباراة على أستراليا".
وتحدث لوف باحترام عن منافسيه وقال "سأطلب من مايكل بالاك أن يمدني بالمعلومات عن زميله الغاني مايكل إيسين لأنه جوهرة منتخب غانا القوي".
وأبدى بيم فيربيك مدرب أستراليا احترامه لمنتخب الماكينات الألمانية وقال هم المرشح الأول لبلوغ الدور الثاني، لكن لاعبي منتخب أستراليا ازدادوا نضجا عن مشاركتهم المميزة في مونديال 2006، والتصفيات الأسيوية علمتهم الكثير".
وحذر مدرب أستراليا من خطورة منتخب غانا وقال "سيلعبون في إفريقيا وهذا يجعلهم شديدي الخطورة".

http://betaimages.filgoal.com/images//NewsPics/Medium/31592.jpgلوف مدرب ألمانيا
وبدروه اعتبر رادومير أنتيتش مدرب صربيا منتخب ألمانيا المرشح الأول لبلوغ الدور الثاني وقال "أنا سعيد بالقرعة لأن فريقي قوي ويضم عناصر صغيرة السن وتتمتع بكفاءة عالية".
وأضاف "بالطبع أعرف الألمان وأحترم أستراليا بشدة".
وتحدث ميلوفان رايفيتش مدرب غانا بصورة مقتضبة للغاية وقال "ألمانيا فريق كبير وأراه الأقوى في أوروبا حاليا وصربيا أيضا لكننا نستطيع مجاراتهم وبلوغ الدور الثاني".
المجموعة الخامسة : هولندا – اليابان – الدنمارك – الكاميرون
كان بيرت فان مارفيك مدرب هولندا أكثر المتحدثين من بين مدربي مجموعته ووصف المجموعة بالـ"خطيرة"، وأوضح أن فريقه نجح مؤخرا في هزيمة اليابان 3-صفر في لقاء فعل فيه اليابانيون كل شيء ما عدا تسجيل الأهداف.
وأكد مدرب هولندا أن المنتخب الدنماركي قوي جدا لدرجة دفعته لاحتلال قمة مجموعته على حساب البرتغال والسويد، غير أنه أكد قدرة البرتقالي على سيادة مجموعته بشرط حفاظ لاعبيه على مستواهم المعهود.
وقال مورتن أولسن مدرب الدنمارك "المجموعة صعبة أمام هولندا التي نعرفها جيدا ومع اليابان ذات طريقة اللعب المميز والكاميرون أحد أقوى المنتخبات الإفريقية".
وأوضح مدرب الدنمارك أن مشكلته الأساسية تتمثل في اختيار 22 لاعبا يمثلون المنتخب لأنه استعان بـ40 لاعبا طوال مشوار التصفيات بسبب الإصابات طويلة الأمد.
وبدا تاكاشي أوكادا مدرب اليابان متفائلا للغاية مؤكدا أن هدفه هو بلوغ الدور نصف النهائي في المونديال دون النظر لأي شيء آخر.
وقال "أعرف جيدا إننا سنواجه اثنين من أقوى فرق أوروبا لكننا نتدرب منذ ثلاث سنوات للفوز عليهم ونريد التغلب عليهم".
أما الفرنسي بول لوجوين مدرب الكاميرون فلم ينف جهله بمنافسيه وقال "لا أعرف شيئا عن منتخب الدنمارك، ولا أعرف في اليابان سوى شينسوكي ناكامورا وهذا يعني أن أدرس الفريقين خلال الأشهر الستة المقبلة".
واعترف المدرب بأفضلية هولندا وأضاف "هم بالتأكيد أفضل فريق في المجموعة وأعتقد أن الكاميرون تملك أفضلية اللعب في إفريقيا، اللاعبون يعرفون هذه الأرض".
المجموعة السادسة : إيطاليا – سلوفاكيا – باراجواي – نيوزلندا
رفض مارتشيللو ليبي مدرب إيطاليا ما قيل عقب القرعة عن سهولة مجموعته ورد قائلا "لا يوجد مجموعات سهلة وأخرى صعبة، اللعب ضد نيوزلندا لا يعني أن المجموعة سهلة أبدا، أول لقاء لنا في المجموعة دائما هو الأصعب".
أما جيراردو مارتينو مدرب باراجواي فقد شدد على أهمية مواجهة إيطاليا وقال "هذه المباراة هي التي ستحدد قدرتنا على الصعود ومواجهة نيوزلندا ليست سهلة، أشعر بالثقة لأن لاعبي باراجواي من بين الأفضل في العالم".
ومن جانبه حاول بريان تيرنر مدرب نيوزلندا تخفيف الضغط الموضوع على فريقه الذي يعتبره البعض أضعف منتخبات المونديال على الإطلاق وقال "لعبنا ضد إيطاليا وديا قبل كأس القارات وخسرنا بنتيجة 4-3 وهذه المباراة ستفيدنا بشدة، نريد تحقيق نتائج جيدة ونريد اكتساب احترام العالم أجمع".

"الكل أراد الوقوع معنا أو مع نيوزلندا فوقعنا معا في مجموعة واحدة" مدرب سلوفاكيا
وبأعصاب هادئة عبر فلاديمير فيس مدرب سلوفاكيا عن ارتياحه للقرعة وقال بسخرية "قبل القرعة كان الكل يريد مواجهتنا أو مواجهة نيوزلندا والطريف إننا وقعنا معا في مجموعة واحدة، سيكون من الصعب علينا مواجهة إيطاليا بطل العالم لأن خبراتهم أكبر من خبرتنا لكننا لن نكون فريقا سهلا، هذا هو كأس العالم وهذه طبيعة مبارياته".
المجموعة السابعة "الموت" : البرازيل – كوت ديفوار – كوريا الشمالية – البرتغال
قال كارلوس دونجا مدرب البرازيل "لا أحب مصطلحات مجموعة الموت وما خلافه، لكل منافس حساباته الخاصة، كوريا الشمالية فريق مجهول تماما بالنسبة لنا وهذا يجعله صعبا، أما كوت ديفوار فستدفعنا للعمل الشاق من الآن لمواجهتها".
أما عن مواجهة البرتغال "واجهناهم مرتين مؤخرا وفزنا مرة وخسرنا مرة، فريقهم يضم ثلاثة برازيليين (بيبي وديكو وليدسون) وهو ما يعني إنها مواجهة بين منتخب البرازيل الأول والمنتخب الثاني، وأتوقع مواجهة من نوع خاص بين نجمهم رونالدو ونجمنا كاكا".
أما فاهيد هاليلهودزيتش مدرب كوت ديفوار فكان صريحا لأقصى حد وقال "بأمانة شديدة .. القرعة بشعة، البرازيل هي المصنف الثاني عالميا والبرتغال هي الخامس، أعتقد أن هناك قطة سوداء تبعتني حتى مدينة كيب تاون".
وتابع "لابد من تحقيق مفاجآة".
أما كارلوس كيروش مدرب البرتغال فقد استعاد بعض الذكريات وقال "هذه المجموعة تذكرني بمواجهتنا مع كوريا الشمالية عام 1966 في مونديال إنجلترا، كل ما ينقصنا هنا هو منتخب المجر القوي وبيليه وإيزيبيو".
وتمنى كيروش أن يكون قد ضمن التأهل قبل مواجهة البرازيل في الجولة الأخيرة من لقاءات المجموعة مع احترامه للمنافسين.
ورد مدرب البرتغال على ما ذكره دونجا عن البرازيليين وقال بتهكم "بالنسبة لفكرة مواجهة منتخب البرازيل الأول مع البرازيل الثاني، أنا واثق من أن العديد من اللاعبين البرازيليين لهم أجداد برتغاليين وهذا يعادل كفة الفريقين".
ولم ينس كيروش أن يؤكد على أن الأندية الأوروبية الكبرى تجمع بين صفوفها العديد من نجوم المجموعة وأضاف "ليس ريال مدريد فقط لكن تشيلسي يضم إيفواريين وبرتغاليين أيضا".
الطريف أن مدرب كوريا الشمالية رفض الحديث لوسائل الإعلام وعلقت بعض الصحف والمواقع الرياضية على موقفه بتعرضه لصدمة نتيجة القرعة التي أوقعته مع أقوى ثلاثة منتخبات على الإطلاق.
المجموعة الثامنة : إسبانيا – هندوراس – تشيلي – سويسرا
قال فيسنتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا : "نتائجنا الماضية (كأبطال أوروبا) لا تعني شيئا وتمنحنا أي ميزة قبل كأس العالم ولا نستطيع الاستخفاف أو الاحتفال بوقوعنا في مجموعة كهذه".
وأضاف " كنت أفضل الابتعاد عن منتخب تشيلي في التصنيف الخاص بفرق أمريكا اللاتينية لأنه أقوى فريق حاليا في هذه القارة بعد البرازيل".
أما أوتمار هيتزفيلد مدرب سويسرا الحالي وبايرن ميونيخ السابق فقال "إسبانيا هي المرشح الأول للصعود من هذه المجموعة وفرصتنا متساوية مع هندوراس وتشيلي، والعبرة ستكون في الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة والفروق التي تمنح الأفضلية لأي من الفرق الثلاثة الأخرى".
وبدا رينالدو رويدا مدرب هندوراس ساخرا عندما قال "لا أدري لماذا تطاردنا إسبانيا! لقد كانوا معنا في مجموعتنا في كأس العالم 1982".
وأضاف "فريقي يلعب جيدا عندما يواجه الفرق الكبيرة وأعتقد أن تشيلي وسوسيرا من الكبار".
وفي الوقت ذاته كان هارولد ماين نيكولاس رئيس الاتحاد التشيلي الذي حضر القرعة بدلا من مدرب منتخب بلاده متحفظا وقال "المجموعة ليست سهلة ولا صعبة، نعم كان من الممكن أن نقع في مجموعة أسهل لكن كان من الممكن أن نقع في مجموعة أصعب أيضا، لقد خسرنا امام المنتخبات الثلاثة مؤخرا ونريد بعض الوقت لنعرف هل تعلمنا الدرس أم لا".

أبو عامر اليافعي
2009-12-07, 01:18 AM
المجموعة السابعة هي مجموعة الموت او المجموعة الحديدية .
والمجموعة السادسة هي الاسهل.

قلم رصاص
2009-12-07, 09:03 PM
اعتقد ان القرعه كانت منصفه جميع المنتخبات

الى حد ما ممكن تكون المجموعه السابعه صعبه بعض

الشي لاكن ليست حديديه فالمنتخب البرتغالي لم يعد ذالك المنتخب المخيف

لاكن منتخب كوت ديفوار سيكون هوا الحصان الاسود في البطوله