المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطوير وتنويع أساليب النضال السلمي ..


أبوسعد
2009-12-01, 11:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


....
اقترح عليكم في هذا المنتدى فتح موضوع خاص بهذا الشأن لكي يطرح كل عضو مقترحات من فكره حول الطرق والوسائل النضالية الجديدة لنضالنا السلمي ... واتمنى ان يفتح هذا الموضوع ويثبت لكي يستفاد منه , لأنه من احد اهم اسباب وصول قضيتنا وانتشارها على مستوى العالم ان ( تلفت ) انتباه العالم الى ذلك .. واحيانا تقدم افكار بسيطة تجعل من اي قضية مطروحة محط انتباه وتركيز اكثر ... فعلى سبيل المثال شاهدت قبل ايام اجتماع لمجلس وزراء احد الجزر - لا اتذكر اسمها - تحت الماء وذلك للفت انظار العالم الى مشاكل البيئة .. وفي جانبنا نحن اهل الجنوب شاهدنا ظاهرة الانتشار في الجبل وقد اعطت رمزية رائعة وكذلك نشر العلم بطريقة بشرية كانت اكثر من رائعة , وقدم الشهيد وضاح البدوي صورة تاريخية سوف يخلدها التاريخ لابتكاره الذي ظهر فيه ... هذا ما اقصده تحديدا.
..




...
.... ارى ان التطور النوعي للحراك يعتمد على قيادات الحراك اكثر من الجماهير , لأننا في امس الحاجة في هذه المرحلة بالذات الى تطوير نوعي في العمل .. وهذا النوع من التطور هو ملكية للذهن البشري , وهي مهمة قد ينتجها اي مواطن جنوبي الهمه الله تعالى بمقدرة ذهنية في ابتكار الجديد ....



عملاً بمقترح الأخ أحمد عمر بن فريد ، نفتح لكم باباً تـُطرح من خلاله آراءكم ، مقترحاتكم ، ومناقشاتكم حول تطوير وتنويع أساليب النضال السلمي .. نضالنا السلمي ينبغي أن لا يقف عند هذا الحد او هذه الطريقة ، فمثلما ابتدعنا طرق عدة للنضال السلمي ، وحققنا نجاح كبير بإظهار قضيتنا عالميا وصارت نموذجا يحتذى به ، فلم تزل لدينا القدرة ايضا لإبتداع وإبتكار طرق واساليب شتى في نفس هذا الإطار ..