المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغطية الأعلامية لمهرجان ال 30 من نوفمبر .. اجتماع تطوير


الجني
2009-11-28, 07:38 PM
الأخوة ألمشرفين
الأخوة رواد الضالع بوابة الجنوب
الأخوة المراسلين والأعلاميين

عيدكم مبارك وكل عام والجميع بألف خير ..

اسمحوا لي أن أطرح بعض الملاحظات التي من شأنها الارتقى بالجانب الأعلامي لتغطية فعالية 30 نوفمبر ، ولا تقتصر على ملاحظاتي انا فقط بل يعتبر هذا الموضوع لط مفتوح لطرح وجهات النظر من قبل الاخوة الاعضاء لما من شأنه إخراج هذه الفعالية بصورة حسنة وجميلة تتواكب مع هذا الحدث الكبير من النواحي الإعلامية وايضاً الترتيب وصياغة الاخبار المباشرة وهذا يرجع للمشرفين من قلب الحدث .

اسمحوا لي أن اطرح بعض العيوب التي ارآها من وجهة نظري وربما يتفق معي الكثير والتي تحدث غالباً هنا عند نقل الفعاليات .
- يفتح عادتاً موضوع تحت عنوان الفعالية ويتم تثبيته ، ويشارك الجميع بنقل الحدث من قلب الحدث وبما أن الجميع ينقل تحصل عشوائية وتندمج المشاركات ويبقى المتابع في حيره من تصديق هذا المعرف او ذاك ، لذلك يضطر المتابع الانتظار غير مصدق حتى يتم نقل الخبر من موقع أخباري آخر ليتأكد تصديقة . ..
اقترح : لتجنب هذه المشكلة أن تقوم الأدارة أو المشرفين بالتنسيق مع الاعضاء المعروفين بتغطية الحدث إعلامياً ، وبذلك تكون أدارة الموقع مسؤلة عن النقل بواسطة مراسليها الذي يتم التنسيق معهم وتميز مراسليها المعتمدين لهذه الفعالية بعبارة مراسل الضالع بوابة الجنوب لفعالية 30 نوفمبر 2009 م وتستطيع تغيير العبارة بعد انتهى الفعالية ، بهذا المقترح يثق المتابع للمعرفات التي تحمل هذه الأشارة الموجودة تحت أسمائهم ، وتختلف طبعاً الأشارة بالصيغة ذاتها عن عبارة الهيئة الإعلامية لأن اعضاء الهيئة الإعلامية مرة يكون حاضر ومرة مسافر ومرة غايب فتحديد المراسل بنفس الفعالية أكثر دقة .

- التهويل من الأمر وتضخيمة زيادة على الآزم مليون متظاهر ومواجهات مسلحة عشرات القتلى وووالخ من هذه الأمور تفقد المصداقية لذلك يجب على المراسلين الذي يتم تزويد معرفاتهم بعبارة مراسل الفعالية التأكد قبل النشر وبدون أي تهويل ، فلابأس أن يهول من الأمر الأعضاء الذي لايحملون هذه الخاصية .


ونفتح المجال لطرح ملاحظات الأخوة الأعضاء والمشرفين