المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القياي ناصر الماس:لتاج عدن


الغضب القادم
2009-11-28, 03:17 AM
القيادي في تاج - ناصر الماس - لموقع تاج عدن: شعبنا لن يقبل بغير الاستقلال
26 November, 2009 11:41:00 الهيئة الإعلامية تاج
حجم الخط: /a>

تاج عدن .. خاص
الناشط السياسي الجنوبي ناصر الماس احد قادة التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج ) فرع سويسرا في حوار مقتضب مع تاج عدن
حاوره احمد علي القنداسي المسئول الإعلامي في التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) فرع سويسرا.
بسم الله الرحمن الرحيم
س1: في البداية نحب أن نسألكم عن سبب تواجدكم في سويسرا ؟
ج1: طبعاً في البداية أشكرك أخي احمد على إتاحة هذه ألفرصه, أما بالنسبة لسؤالك عن سبب تواجدنا في سويسرا فهو هرباً من النظام الغاشم في صنعاء
الذي حول مشروع الوحدة السلمية إلى مشروع احتلال وفساد ونهب وغنيمة.
س2: ماهو النشاط الذي تقومون به هنا في سويسرا لدعم قضية الجنوب ؟
ج2: نحن في حركة تاج لنا نشاطات عديدة منها إيضاح القضية ألجنوبيهللرأي العام الدولي, ومدى العبث الذي يقوم فيه نظام صنعاء المحتل لأرضنا.
3: كيف تقومون بإيضاح القضية ألجنوبيه ؟
ج3: نقوم بالاعتصامات والمظاهرات بشكل دوري أمام المقرات والمنظمات الدولية وكذا أمام المقرات الحكومية السويسرية وأيضا نقوم بإرسال ملفات ورسائل إلى
المنظمات الدولية والانسانيه نشرح من خلالها مدى البطش والإرهاب الذي يقوم فيهنظام صنعاء ضد أبناء الجنوب.
س4: هل عدد أبناء الجنوب في سويسرا كبيراً ؟
ج4: ليس كبيراً ولكن ولله الحمد استطعنا أن نوصل قضيتنا إلى صناع القرار في سويسراوبدا الاعتراف واضح بقضية أبناء الجنوب من خلال منح حق اللجوء السياسي للكثير من أبناء الجنوب.
س5: هل هناك تواصل بينكم وبين الاخوه الجنوبيين الموجودين في بلدان اوروبيه أخرى ؟
ج5: نعم, هناك تواصل وبشكل دائم مع إخواننا الجنوبيين في أوروبا وخاصة في بريطانيا وألمانيا وأيضا في بلجيكا من اجل التنسيق والتشاور لخدمة قضيتنا ودعم إخواننا في الداخل.
س6: بخصوص الداخل, كيف تقومون بدعم الداخل للاستمرار في نضالكم السلمي ؟
ج6: نقوم بدعم الداخل من خلال كتاباتنا عبر المواقع الاليكترونية وأيضا بإرسالنا الدعم المادي بحسب إمكانياتنا لعلاج المصابين والجرحى وأيضا من خلال إطلاق قناة عدن الفضائية من لندن مؤقتاً.
س7: الرئيس الجنوبي الأخ الأستاذ/ علي سالم البيض يعيش في أوروبا هل هناك تواصل معه ؟
ج7: نعم, نتواصل مع الرئيس الأستاذ / علي سالم البيض من خلال رئيس حركة تاج فرع سويسرا الأخ الدكتور/ أفندي ألمرقشي, وقد حثنا على رص الصفوف والتلاحم فيما بيننا لخدمة قضيتنا العادلة.
س8: من المعروف أن الحراك الجنوبي ذو طابع سلمي ويدعوا إلى تحرير واستقلال الجنوب,هل سيبقى حراكاً سلمياً أم انه سيتحول إلى شكل أخر من أشكال النضال ؟
ج8: حراكنا سلمي وسيبقى سلمي لنيل الاستقلال وبناء دولتنا التي قام نظام صنعاء باحتلالها في صيف 1994م طبعاً مع الاحتفاظ بحق الرد في حالة العدوان علينا.
س9: هناك دول إقليميه يقال بأنها تدعم الحراك الجنوبي بما فيها إيران ما تعليقكم ؟
ج9: لا يوجد دعم إقليمي لحراكنا السلمي فقد انتفض شعبنا لاسترداد أرضه التي اغتصبت, مع العلم بأننا نعول على دعم المؤسسات الإقليمية والدولية ونحن جزء من المنطقة نرتبط بها بمصالح الجوار والعروبة فمستقبل الجنوب يهمهم أيضا لما يمثله من أهمية في استقرا امن المنطقة ومصالح العالم
س10: ماهو موقفكم من حرب صعده ؟
ج10: موقفنا دائماً داعم للسلام, ونرجو من جميع إطراف الصراع أن يجلسوا إلى طاولة المفاوضات والحوار وإيجاد حل سلمي لهذه القضية, التي قتل وتشرد الآلاف من الاخوه اليمنيين بسببها, لان الإله ألعسكريه ليست حلاً ولأتصنع السلام وهذا ما يشهد به التاريخ دائماً, وهذه القضية تخص الجمهورية العربية اليمنية ولا تعنينا في شيء.
س11: هناك مصادر تشير إلى إن نظام صنعاء قد يعرض مشروع الفيدرالية, هل هذا يلبي طموحكم كجنوبيين ؟
ج11: سمعنا عن الكثير من المشاريع التي يطلقها نظام الاحتلال مثل الفيدرالية, والحكم المحلي الواسع أو الكامل الصلاحيات, ونعود ونكرر شعبنا يريد الاستقلال أي التحرر من حكم صنعاء ومشاريع مثل هذه لا تلبي مطالبنا ولن نقبل بها كجنوبيين.
س12: هل تتوقعون دولاً عربيه أو إقليميه أو عالميه أن تتعاطف مع قضيتكم ؟
ج12: شعب الجنوب اختار طريقه نحو الاستقلال والتحرر وإرادة شعبنا قويه وقادرة على فرض قضيتها على المجتمع الدولي و ندعو الدول العربية و الاقليميه والعالمية إلى تحمل مسئولياتها تجاه شعبنا الجنوبي الذي يتعرض لأبشع أنواع الجرائم ألمنظمه والممنهجه مثل القتل والقمع والتنكيل والإرهاب والبطش وطمس الهوية ونهب الأرض والثروة من قبل الاحتلال اليمني.
س13: ماهي ألكلمه التي تود إن تقولها في الختام ؟
س13: أجدها مناسبة لأحيي واهني جماهير شعبنا الجنوبي بعيد الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر المجيد عيد الحرية والجلاء وبمناسبة عيد الأضحى المبارك ونسال الله تعالى أن تعود علينا هذه المناسبة وقد تحقق لشعبنا هدفه المنشود في التحرير والاستقلال وكتابة نوفمبر جديد بأذن الله تعالى وأناشدهم بتوحيد الصف حتى تحقيق النصر, والمجد والخلود لشهدائنا والشفاء لجرحانا والحرية لأسرانا