المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشائخ وابناء شبوه يطالبون برحيل الاحتلال والشركات النفطية


نايف الكلدي
2009-11-27, 03:10 AM
في بيان تحذيري شديد اللهجة ..

أبناء شبوة يطالبون الشركات النفطية وأبناء اليمن الشمالي بمغادرة أراضي شبوة

http://www.gulfofaden.net/uploads/articles/ALeqM5jlVeExpJNciVMNkfnWtrBZBhX7wQ-20091127-020647.jpg
خليج عدن - خاص -

صدر مساء اليوم الخميس بيان هام وشديد اللهجة عن أبناء محافظة شبوة - تلقت خليج عدن نسخة منه - أكد على أن محافظة شبوة التزمت بالخيار السلمي في نضالها إلا أن سلطات الاحتلال تعاملت مع المواطنين العارية صدورهم بلغة العنف والرصاص وعليه فإن أبناء شبوة قد قرروا التعامل مع الاحتلال بنفس اللغة التي يتعامل بها معهم .

وطالبوا أبناء اليمن الذين جاء بهم النظام بعد اجتياح الجنوب في 94م بمغادرة أراضي شبوة وكذا الشركات النفطية العاملة في المحافظة وطالبوا المسئولين الجنوبيين العاملين مع نظام الاحتلال بمغادرة مناصبهم حفاظا على أرواحهم وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين على أمور الدنياء والدين
بيان صادر عن أبناء محافظة شبوة

لقد تابع أبناء محافظة شبوة خاصة والجنوب عامة مجريات احداث يوم أمس الأربعاء الموافق 25 نوفمبر في العاصمة عتق عندما توافدت الجماهير إلى مدينة عتق لإحياء الذكرى الثانية والأربعين لاستقلال الجنوب 30 نوفمبر67م وإقامة مهرجانهم السلمي أسوة بإخوانهم أبناء الجنوب ووفقا للثورة الحضارية السلمية التي اختارها أبناء الجنوب طريقا للوصول إلى حريته واستقلاله واستعادة دولته من احتلال الجمهورية العربية اليمنية ..

حيث دخلت الجماهير مدينة عتق بصدور عارية لا يملكون إلا السلاح الحضاري السلمي وإثناء المهرجان الخطابي السلمي تفاجئ أبناء شبوة بما حصل من إطلاق نار من مختلف الأسلحة على الجموع وبشكل عشوائي والمقصود منه القتل المتعمد لأبناء شبوة وضيوفهم من المحافظات الجنوبية الأخرى مما أسفر هذا العمل الإجرامي الجبان عن سقوط ثلاثة مواطنين شهداء وإصابة تسعة آخرين وإعطاب ست سيارات والاستيلاء عليها إضافة إلى قيامهم بحملة مطاردات لكل من يحمل الهوية الجنوبية واعتقال أكثر من ثلاثين مواطنا . ومن هنا فقد اصدر أبناء شبوة القرارات التالية :

1 – ان أبناء شبوة سيتعاملون مع قوات الاحتلال بنفس اللغة التي تتعامل بها سلطات الاحتلال معهم .
2- على مواطني الجمهورية العربية اليمنية الذين جاء بهم نظام الاحتلال عند اجتياحه ارض الجنوب في 7/7 /94م مغادرة أراضي محافظة شبوة حفاظا على أرواحهم من انعكاسات مايقدم عليه نظامهم المحتل للجنوب .

3- ان الشركات النفطية هي مصدر عون ودعم لخزينة الاحتلال وعليه فأننا نطالبها بمغادرة أراضي شبوة

4- على أبناء الجنوب المتواجدين في المراكز والمواقع العسكرية مغادرة مواقعهم حفاظا على أرواحهم من أي مكروه

5 – تسليم الجناة الذين ارتكبوا جرائم القتل المتعمد بحق الشهداء الثلاثة والجرحى وتسليمهم إلى أبناء شبوة .

هذا والله الموفق
بيان صادر عن أبناء شبوة
9 /ذو /الحجة

معلاوي
2009-11-27, 03:17 AM
ماشي بعد هذا الكلام كلام
وشبوة حين تقول تقول

عابر القارات
2009-11-27, 03:27 AM
كلام رجال الذين اذا وعدو صدقو ماعاهدو عليه
والله انها لصفعه قويه في وجه النظام القبيح الذي اغرق شبوه في الثار والنزاعات القبليه
لكن ابناء شبوه اليوم يسطرو اروع وانصع صفحات تاريخهم
اشكرك اخي النايف على نقل الخبر الذي هو بداته عيدنا
وكل عام وانتم بخير

الحوطه جبل حرير
2009-11-27, 03:35 AM
شبوه الجنوب شبوه اذ صاحت هزات لجنوب

Ganoob67
2009-11-27, 03:40 AM
بيان قوي و واضح...
ياريت يتبناه الجنوب كله من المهرة إلى باب المندب!!

نايف الكلدي
2009-11-27, 04:10 AM
شدة خيول العوالق ليتني عولقي

تحياتنا لرجال شبوه الاحرار


نحن عوالق من علق *** نحن مسامير الذلق

نحن شرارة من جهنم *** من دخل فينا احترق


تحياتي

السهم الملتهب 2
2009-11-27, 04:22 AM
شبوه ستأتي منها اخبار تسر كل جنوبي

نايف الكلدي
2009-11-27, 05:09 AM
بحضور قبائل العوالق ولقموش وخليفة وحمير وسعد ونعمان وباكازم

شبوة تشهد عرس ومرحلة جديدة من ثورتها ضد الاحتلال ونظام صنعاء يصاب بالهستيرياء لفقدانه شبوة التي يراهن على وحدوية أبنائها
http://www.gulfofaden.net/uploads/articles/SHABWA1-20091127-020008.jpg
خليج عدن - خاص - الزير سالم عولقي -

ازدحمت مدينة عتق صباح اليوم الخميس بالوفود القادمة من كل حدب وصوب من الشعاب والجبال والأودية والمناطق والقبائل بمحافظة شبوة للمشاركة في موكب تشييع الشهيد / الخضر عبدالله عبدالسلام العولقي شقيق زباره .. حتى ان الساحة الواسعة امام مستشفى عتق لم تتسع للحشود المشاركة في التشييع المهيب والكبير الذي تشهده محافظة شبوة لأول مرة .

وهي المحافظة التي كانت تراهن عليها سلطات الاحتلال بأنها بوابة الوحدة كما يحلو لهم تسميتها وبذلك فان شبوة قد شاركت بدماء ثلاثة شهداء من أبنائها وعشرات الجرحى بعضهم إصاباتهم خطيرة في فعالية يوم أمس الخالدة لتقف بذلك شبوة جنباً إلى جنب مع بقية محافظات الجنوب المحتلة وتستعد شبوة لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الاستقلال واستعادة الدولة المحتلة .

وقد انطلق موكب التشييع المهيب من مدينة عتق عند نحو الساعة السادسة من صباح اليوم بعد استلام جثة الشهيد من مستشفى عتق بضغوط قبلية وشعبية على سلطات الاحتلال بمشاركة مئات السيارات التي حملت المشيعين وتقاطرت بشكل مهيب ومرعب للعدو المحتل ورفعت أعلام دولة فوق السيارات وردد المشيعون الهتافات الحماسية المنادية برحيل الاحتلال عن ارض الجنوب .

والتحقت جموع من قبائل خليفة بالموكب وعند وصول الموكب إلى مفرق الصعيد التحقت به جموع غفيرة من أبناء العوالق وسار الموكب حتى وصل منطقة النقبة وهناك التحقت به جموع غفيرة من قبائل سعد وحمير ونعمان .

وفي منطقة العرم كان باستقبال الموكب حشود كبيرة من قبائل لقموش حمير وقبائل باكازم ومنها قبيلة ال مسعود باكازم التي سارعت بفتح منفذ عصران وهو المنفذ الأقرب والطريق المختصر إلى الريد ووادي رفض والذي كان مغلق منذو بضعة سنوات بسبب قضايا ثأر عالقة بين قبيلتي ال مسعود باكازم وال عبدالله بن دحه العوالق تلك القبيلتان اللتان اجتمعتا اليوم في موكب التشييع جنبا إلى جنب لترسما صورة من أروع صور التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب متناسين بذلك حروب الثأر بينهم والاستعداد للمشاركة في أي فعالية تناهض الاحتلال وتدعو للحرية والاستقلال واستعادة الدولة .

ووري جثمان الشهيد / الخضر عبدالسلام الثرى بعد الصلاة عليه في مسجد الريد وألقيت عدد من الكلمات من قبل قيادات الحراك ومشايخ واعيان شبوة ومنها كلمة للأخ الشيخ لحمر علي لسود أمين عام مجلس قيادة الثورة بشبوة وأحد شيوخ قبيلة ال عبدالله بن دحه وكلمة لأشقاء الشهيد تعهدوا في كلماتهم لجموع المعزين بأخذ الثأر لشهداء شبوة وطلبوا من المعزين والمشاركين في مراسيم التشييع عدم مغادرة أرضهم حتى يتناولون وجبة الغداء والتشاور في إصدار البيان موضحين بان القضية ليست قضية ال عبدالله بن دحه بل قضية شبوة والجنوب بشكل عام .

كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأخوة :
كلمة للعميد / ناصر علي النوبه رئيس الهيئة الوطنية لاستقلال
كلمة للعميد / ناصر حويدر رئيس مجلس قيادة الثورة بشبوة
كلمة للشيخ / ناصر أحمد باعوضه نائب رئيس مجلس قيادة الثورة بشبوة
كلمة للشيخ / ناصر بن عديو مرجعية مجلس قيادة الثورة بشبوة
كلمة للشيخ/ محسن أحمد بن فريد

شددت جميع الكلمات على ضرورة المشاركة والحضور الفاعل لشبوة وأبنائها في الدفع بثورة الجنوب نحو الاستقلال واستعادة الدولة جنبا إلى جنب مع بقية محافظات الجنوب المحتلة مؤكدين تضامن أبناء شبوة كافة مع قبيلة ال عبدالله بن دحه وقبيلة الدولة مؤكدين بان شهداء القبيلتين هم شهداء شبوة كافة وأشاروا إلى انه كان لشبوة السبق في كسر حاجز الخوف وتحريك الشارع الجنوبي ولن تتخلف شبوة أبدا عن ركب ثورة الجنوب مؤكدين بان شبوة ورجالها لاترهبهم رصاصات الضعفاء وبأنهم مستعدين لتقديم المزيد من التضحيات قربانا لدولة الجنوب المحتلة .
وطالبوا في كلماتهم بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين على ذمة الحراك السلمي الجنوبي بدون قيد او شرط ودعوا الأمم المتحدة ودول الخليج وجامعة الدول العربية إلى دعم قضية الجنوب ومطالب الشعب المتمثلة بالاستقلال واستعادة الدولة .

وكان قد تعهد الشيخ حسن بنان العولقي باخذ الثأر لشهداء شبوة الذين سقطوا في فعالية شبوة التاريخية يوم أمس والتي خاطب فيها فخامة الرئيس علي سالم البيض جموع الحاضرين وأشاد في كلمته عبر الهاتف بمواقف شبوة وأبنائها في المراحل التاريخية لدولة الجنوب مؤكدا على ان لشبوة مكانة في نفوس كل أبناء الجنوب ويعلق عليها الأمل في ان تضطلع بدورها الوطني في ثورة الجنوب التحررية إلى جانب بقية محافظات الجنوب .


وأشارت مصادر مطلعه إلى مفاوضات تدور بين قيادات حراك شبوة ومشايخها وقائد محور عتق لتنفيذ الشرط الذي تقدمت به قبيلة ال عبدالله بن دحه وهو تسليم الطقم العسكري بعدته وعسكرة إلى أبناء شبوة وبدون هذا الشرط فأنه لا يمكن النقاش في اي شي أخر وهو الطقم الذي كان يسير بسرعة جنونية وأطلق النار على الشهيد الخضر بينما كان واقفا بين مجموعه من أفراد قبيلته .

وأشارت مصادر- لم نتمكن بعد من التأكد من مدى صحتها - إلى وصول لجنة للتهدئة قادمة من صنعاء وعلى رأسها الدكتور علي محمد مجور وعارف عوض الزوكاء وهي مكلفة من الطاغية رئيس دولة الاحتلال للتهدئة والتفاوض وامتصاص الغضب الشعبي العارم في محافظة شبوة .


حضر مراسيم التشييع والدفع كلاً من :

المناضل العقيد / سعيد صالح الشحتور زعيم المقاومة الشعبية المسلحة
والمناضل علي بن علي هادي
والشيخ علي عبدالله عبدالسلام الملقب زباره
والصحفي / سالم بامدوخ رئيس تحرير موقع شبوة برس الموقوف

ومشايخ واعيان من قبائل العوالق ولقموش وباكازم وخليفة وسعد ونعمان وحمير وقيادات ونشطاء وقادة في الحراك الجنوبي .

هذا ونظرا لغياب التغطية في منطقة رفض فإننا ننتظر موافاتنا بالبيان الصادر عن فعالية مراسيم التشييع وسوف نوافيكم به في وقت لاحق .

النضال
2009-11-27, 05:31 AM
كل عام وانته بالف خير وعيد سعيد اخي النايف

وكل عام وانتم يا ابناء شبوه بالف خير وتحيه لكم يا ابناء شبوه لقد اظفتم للعيدين عيد ثالث عيد الاضحى وعيد 30 نوفمبر

ومهرجانكم الذي كان يوم الاربعاء نعتبره عيد عظيم تحيه لكم يا ابناء شبوه الصناديد ويا اسود الجنوب

ومن نصر الى نصر حتى يرجع الجنوب الى اهله الاصل

أبوسعد
2009-11-27, 07:04 AM
فقط لكل من يريد الاستمرار بالنضال السلمي كخيار وحيد :
ستستمر خيام العزاء المنتشرة على جنوبنا .. وسنضع حجرا للاساس لمقابر جديدة لشهداءنا الابطال .. وستغرورق عيون نساءنا بدموع الالم والحسرة ، تقتل فينا رجولتنا .. ستذبحنا عبرات اطفال الشهداء قبل ان تذبحنا سيوف الاعداء .. ستتهدم ماتبقى من كرامة وآدمية فينا .. سنتصالح مع الذل والهوان ونذعن لـهذه العصابة كبقية المعز والاغنام .. سنعيش جثث تحركها روح لا عقل فيها يقدمها العدو اضحيات له وقت ماشاء..
الا اللهم اني بلغت ..

احمد العدني
2009-11-27, 08:03 AM
أبناء شبوة هم قبضة الجنوب الضاربة ،وقد مدت هذه القبضة بكفها بالمصافحة والسلام ،إلا إن نظام الظلم والطغيان أبى إلا أن يسئ إلى هذه اليد بارتكابه مجزرته الجديدة في عتق ،وان أبناء شبوة قد عرفوا بمواقفهم الذي لا تحمل المهادنة والاستكانة ضد من يسئ لشبوة وأهلها ،وان الجنوب يرى في خروج شبوة عن هدؤها ،نابع من الإساءة المتكررة لرجال شبوة وقبائلها ،ويكفي أن يعرف أبناء الجنوب أن الغاز المستخرج والذي يتم تصديره هو من حقول شبوة النفطية لا من مأرب كما يزعمون وان أبناء شبوة والجنوب لا تصلهم من ثروتهم سواء النهب والجوع والغطرسة والصلف والقتل مقابل هذه الثروة التي ينهبها الفاسدين في الحكم ،وكانه جزء لهم على ماتقدمه ارضهم من خير ينعم به الاخرين .

أبو عامر اليافعي
2009-11-27, 08:09 AM
في بيان تحذيري شديد اللهجة ..

أبناء شبوة يطالبون الشركات النفطية وأبناء اليمن الشمالي بمغادرة أراضي شبوة

http://www.gulfofaden.net/uploads/articles/aleqm5jlveexpjncivmnkfnwtrbzbhx7wq-20091127-020647.jpg
خليج عدن - خاص -

صدر مساء اليوم الخميس بيان هام وشديد اللهجة عن أبناء محافظة شبوة - تلقت خليج عدن نسخة منه - أكد على أن محافظة شبوة التزمت بالخيار السلمي في نضالها إلا أن سلطات الاحتلال تعاملت مع المواطنين العارية صدورهم بلغة العنف والرصاص وعليه فإن أبناء شبوة قد قرروا التعامل مع الاحتلال بنفس اللغة التي يتعامل بها معهم .

وطالبوا أبناء اليمن الذين جاء بهم النظام بعد اجتياح الجنوب في 94م بمغادرة أراضي شبوة وكذا الشركات النفطية العاملة في المحافظة وطالبوا المسئولين الجنوبيين العاملين مع نظام الاحتلال بمغادرة مناصبهم حفاظا على أرواحهم وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين على أمور الدنياء والدين
بيان صادر عن أبناء محافظة شبوة

لقد تابع أبناء محافظة شبوة خاصة والجنوب عامة مجريات احداث يوم أمس الأربعاء الموافق 25 نوفمبر في العاصمة عتق عندما توافدت الجماهير إلى مدينة عتق لإحياء الذكرى الثانية والأربعين لاستقلال الجنوب 30 نوفمبر67م وإقامة مهرجانهم السلمي أسوة بإخوانهم أبناء الجنوب ووفقا للثورة الحضارية السلمية التي اختارها أبناء الجنوب طريقا للوصول إلى حريته واستقلاله واستعادة دولته من احتلال الجمهورية العربية اليمنية ..

حيث دخلت الجماهير مدينة عتق بصدور عارية لا يملكون إلا السلاح الحضاري السلمي وإثناء المهرجان الخطابي السلمي تفاجئ أبناء شبوة بما حصل من إطلاق نار من مختلف الأسلحة على الجموع وبشكل عشوائي والمقصود منه القتل المتعمد لأبناء شبوة وضيوفهم من المحافظات الجنوبية الأخرى مما أسفر هذا العمل الإجرامي الجبان عن سقوط ثلاثة مواطنين شهداء وإصابة تسعة آخرين وإعطاب ست سيارات والاستيلاء عليها إضافة إلى قيامهم بحملة مطاردات لكل من يحمل الهوية الجنوبية واعتقال أكثر من ثلاثين مواطنا . ومن هنا فقد اصدر أبناء شبوة القرارات التالية :

1 – ان أبناء شبوة سيتعاملون مع قوات الاحتلال بنفس اللغة التي تتعامل بها سلطات الاحتلال معهم .
2- على مواطني الجمهورية العربية اليمنية الذين جاء بهم نظام الاحتلال عند اجتياحه ارض الجنوب في 7/7 /94م مغادرة أراضي محافظة شبوة حفاظا على أرواحهم من انعكاسات مايقدم عليه نظامهم المحتل للجنوب .

3- ان الشركات النفطية هي مصدر عون ودعم لخزينة الاحتلال وعليه فأننا نطالبها بمغادرة أراضي شبوة

4- على أبناء الجنوب المتواجدين في المراكز والمواقع العسكرية مغادرة مواقعهم حفاظا على أرواحهم من أي مكروه

5 – تسليم الجناة الذين ارتكبوا جرائم القتل المتعمد بحق الشهداء الثلاثة والجرحى وتسليمهم إلى أبناء شبوة .

هذا والله الموفق
بيان صادر عن أبناء شبوة
9 /ذو /الحجة

البيان هذا قوي جدا وواضح ولا لبس في محتوياته .
ولكن "ابناء شبوة" هل هو تجمع سياسي ام هو نفسه تجمع المشائخ وقادة الحراك في شبوة الذين شيعوا الشهيد زبارة ؟
يرجى توضيح المعنى المقصود بـ " ابناء شبوة" كي لاتبنى نتائج واثار على شيء غامض .
لك التحية اخي النايف

أبو عامر اليافعي
2009-11-27, 08:13 AM
بحضور قبائل العوالق ولقموش وخليفة وحمير وسعد ونعمان وباكازم

شبوة تشهد عرس ومرحلة جديدة من ثورتها ضد الاحتلال ونظام صنعاء يصاب بالهستيرياء لفقدانه شبوة التي يراهن على وحدوية أبنائها
http://www.gulfofaden.net/uploads/articles/shabwa1-20091127-020008.jpg
خليج عدن - خاص - الزير سالم عولقي -

ازدحمت مدينة عتق صباح اليوم الخميس بالوفود القادمة من كل حدب وصوب من الشعاب والجبال والأودية والمناطق والقبائل بمحافظة شبوة للمشاركة في موكب تشييع الشهيد / الخضر عبدالله عبدالسلام العولقي شقيق زباره .. حتى ان الساحة الواسعة امام مستشفى عتق لم تتسع للحشود المشاركة في التشييع المهيب والكبير الذي تشهده محافظة شبوة لأول مرة .

وهي المحافظة التي كانت تراهن عليها سلطات الاحتلال بأنها بوابة الوحدة كما يحلو لهم تسميتها وبذلك فان شبوة قد شاركت بدماء ثلاثة شهداء من أبنائها وعشرات الجرحى بعضهم إصاباتهم خطيرة في فعالية يوم أمس الخالدة لتقف بذلك شبوة جنباً إلى جنب مع بقية محافظات الجنوب المحتلة وتستعد شبوة لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الاستقلال واستعادة الدولة المحتلة .

وقد انطلق موكب التشييع المهيب من مدينة عتق عند نحو الساعة السادسة من صباح اليوم بعد استلام جثة الشهيد من مستشفى عتق بضغوط قبلية وشعبية على سلطات الاحتلال بمشاركة مئات السيارات التي حملت المشيعين وتقاطرت بشكل مهيب ومرعب للعدو المحتل ورفعت أعلام دولة فوق السيارات وردد المشيعون الهتافات الحماسية المنادية برحيل الاحتلال عن ارض الجنوب .

والتحقت جموع من قبائل خليفة بالموكب وعند وصول الموكب إلى مفرق الصعيد التحقت به جموع غفيرة من أبناء العوالق وسار الموكب حتى وصل منطقة النقبة وهناك التحقت به جموع غفيرة من قبائل سعد وحمير ونعمان .

وفي منطقة العرم كان باستقبال الموكب حشود كبيرة من قبائل لقموش حمير وقبائل باكازم ومنها قبيلة ال مسعود باكازم التي سارعت بفتح منفذ عصران وهو المنفذ الأقرب والطريق المختصر إلى الريد ووادي رفض والذي كان مغلق منذو بضعة سنوات بسبب قضايا ثأر عالقة بين قبيلتي ال مسعود باكازم وال عبدالله بن دحه العوالق تلك القبيلتان اللتان اجتمعتا اليوم في موكب التشييع جنبا إلى جنب لترسما صورة من أروع صور التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب متناسين بذلك حروب الثأر بينهم والاستعداد للمشاركة في أي فعالية تناهض الاحتلال وتدعو للحرية والاستقلال واستعادة الدولة .

ووري جثمان الشهيد / الخضر عبدالسلام الثرى بعد الصلاة عليه في مسجد الريد وألقيت عدد من الكلمات من قبل قيادات الحراك ومشايخ واعيان شبوة ومنها كلمة للأخ الشيخ لحمر علي لسود أمين عام مجلس قيادة الثورة بشبوة وأحد شيوخ قبيلة ال عبدالله بن دحه وكلمة لأشقاء الشهيد تعهدوا في كلماتهم لجموع المعزين بأخذ الثأر لشهداء شبوة وطلبوا من المعزين والمشاركين في مراسيم التشييع عدم مغادرة أرضهم حتى يتناولون وجبة الغداء والتشاور في إصدار البيان موضحين بان القضية ليست قضية ال عبدالله بن دحه بل قضية شبوة والجنوب بشكل عام .

كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأخوة :
كلمة للعميد / ناصر علي النوبه رئيس الهيئة الوطنية لاستقلال
كلمة للعميد / ناصر حويدر رئيس مجلس قيادة الثورة بشبوة
كلمة للشيخ / ناصر أحمد باعوضه نائب رئيس مجلس قيادة الثورة بشبوة
كلمة للشيخ / ناصر بن عديو مرجعية مجلس قيادة الثورة بشبوة
كلمة للشيخ/ محسن أحمد بن فريد

شددت جميع الكلمات على ضرورة المشاركة والحضور الفاعل لشبوة وأبنائها في الدفع بثورة الجنوب نحو الاستقلال واستعادة الدولة جنبا إلى جنب مع بقية محافظات الجنوب المحتلة مؤكدين تضامن أبناء شبوة كافة مع قبيلة ال عبدالله بن دحه وقبيلة الدولة مؤكدين بان شهداء القبيلتين هم شهداء شبوة كافة وأشاروا إلى انه كان لشبوة السبق في كسر حاجز الخوف وتحريك الشارع الجنوبي ولن تتخلف شبوة أبدا عن ركب ثورة الجنوب مؤكدين بان شبوة ورجالها لاترهبهم رصاصات الضعفاء وبأنهم مستعدين لتقديم المزيد من التضحيات قربانا لدولة الجنوب المحتلة .
وطالبوا في كلماتهم بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين على ذمة الحراك السلمي الجنوبي بدون قيد او شرط ودعوا الأمم المتحدة ودول الخليج وجامعة الدول العربية إلى دعم قضية الجنوب ومطالب الشعب المتمثلة بالاستقلال واستعادة الدولة .

وكان قد تعهد الشيخ حسن بنان العولقي باخذ الثأر لشهداء شبوة الذين سقطوا في فعالية شبوة التاريخية يوم أمس والتي خاطب فيها فخامة الرئيس علي سالم البيض جموع الحاضرين وأشاد في كلمته عبر الهاتف بمواقف شبوة وأبنائها في المراحل التاريخية لدولة الجنوب مؤكدا على ان لشبوة مكانة في نفوس كل أبناء الجنوب ويعلق عليها الأمل في ان تضطلع بدورها الوطني في ثورة الجنوب التحررية إلى جانب بقية محافظات الجنوب .


وأشارت مصادر مطلعه إلى مفاوضات تدور بين قيادات حراك شبوة ومشايخها وقائد محور عتق لتنفيذ الشرط الذي تقدمت به قبيلة ال عبدالله بن دحه وهو تسليم الطقم العسكري بعدته وعسكرة إلى أبناء شبوة وبدون هذا الشرط فأنه لا يمكن النقاش في اي شي أخر وهو الطقم الذي كان يسير بسرعة جنونية وأطلق النار على الشهيد الخضر بينما كان واقفا بين مجموعه من أفراد قبيلته .

وأشارت مصادر- لم نتمكن بعد من التأكد من مدى صحتها - إلى وصول لجنة للتهدئة قادمة من صنعاء وعلى رأسها الدكتور علي محمد مجور وعارف عوض الزوكاء وهي مكلفة من الطاغية رئيس دولة الاحتلال للتهدئة والتفاوض وامتصاص الغضب الشعبي العارم في محافظة شبوة .


حضر مراسيم التشييع والدفع كلاً من :

المناضل العقيد / سعيد صالح الشحتور زعيم المقاومة الشعبية المسلحة
والمناضل علي بن علي هادي
والشيخ علي عبدالله عبدالسلام الملقب زباره
والصحفي / سالم بامدوخ رئيس تحرير موقع شبوة برس الموقوف

ومشايخ واعيان من قبائل العوالق ولقموش وباكازم وخليفة وسعد ونعمان وحمير وقيادات ونشطاء وقادة في الحراك الجنوبي .

هذا ونظرا لغياب التغطية في منطقة رفض فإننا ننتظر موافاتنا بالبيان الصادر عن فعالية مراسيم التشييع وسوف نوافيكم به في وقت لاحق .

الخبر هذا جميل جدا ونشعر ونحن نقرأه ان شبوة اعلنت مرحلة جديدة للثورة الجنوبية .
الحراك الجنوبي وثورة الجنوب المباركة وجدت في احداث شبوة دفعة معنوية كبرى كان بامس الحاجة اليها .
اخيار شبوة هذه الايام تثلج الصدر وتعطينا يقينا اكبر بقرب الخلاص من الاحتلال.

نيران ردفان
2009-11-27, 08:46 AM
كل عام وكل ابناء الجنوب بالف خير وباذن الله انه اخر عيد لدحابيش في الجنوب العربي الحر كم يكون الفرد منا فخورن بان يكون جنوبي وهوى يرأ اهله بكل محافضاته يتسابقون على التضحيه من احل الكرامه من اجل الوطن انه ورب
الكعبه احسن شعب في العالم %

فحمان
2009-11-27, 09:23 AM
بارك الله فيكم يابن شبوة وابنا الجنوب


وكل عام والجميع بخير

saeed baadlan
2009-11-27, 09:24 AM
العميل رقم 1 عارف الزوكا ومجور رقم 2 يعرضو مبالغ ماليه كبيره و مناصب لأهل الشهداء من اجل اسكاتهم ورفضوها ورفضتهم شبوه فالعملا لا ينتمون لنا فانهم ابناء الطايح علي عبدالله _

أبو عامر اليافعي
2009-11-27, 09:28 AM
العميل رقم 1 عارف الزوكا ومجور رقم 2 يعرضو مبالغ ماليه كبيره و مناصب لأهل الشهداء من اجل اسكاتهم ورفضوها ورفضتهم شبوه فالعملا لا ينتمون لنا فانهم ابناء الطايح علي عبدالله _
اسعد الله ايامك
هل هذا خبر ام وجهة نظر؟

اليافعي 11
2009-11-27, 10:56 AM
بيان قوي جدا بارك الله بابناء شبوه

على الجميع توجيه نفس الانذار في كل مناطق الجنوب

واعلان التضامن والتأييد

ولا نترك شبوه لوحدها يجب ان نشعلها ثورها في كل مناطق بالتزامن مع شبوه التاريخ والحضاره والاصاله والشجاعه والكرم .

علي المفلحي
2009-11-27, 11:04 AM
عيدكم سعيد ايه الابطال
عيدكم سعيد ايه الميامين
نم قرير ايه الشهيد في جنة الخلد
فان هناك رجال لو قالو صدقو
وقد قالوا كلمتهم المدويه وبيانهم الذي كتبوه بلغة المحتل ودم الشهدا
والذي يتردد صداه في كل الجنوب
ليتسجل شبوه التاريخ شرف السبق
وبداية النهايه لاحتلال قاشم
سوف تسقط شبوه بيد ابنائها وسوف يتتابع سقوط المناطق تباعا
عيدكم سعيد ايه الجنوبيون الاحرار
ومبارك عليكم النصر والاستقلال الوشيك
و

saeed baadlan
2009-11-27, 12:49 PM
هذا البيان من كل أبناء شبوه وسوف نبدأ بالعمل به من اليوم يوم الاضحى وعليه يجب على الجميع في كل المكونات الحراك تنفيذ ما ورد في البيان .الله وأكبر الله وأكبر الغزه للجنوب

الكفاح المسلح
2009-11-27, 08:11 PM
نحن عوالق من علق *** نحن مسامير الذلق

نحن شرارة من جهنم *** من دخل فينا احترق


تحياتي

جنوبي دائما
2009-11-27, 11:03 PM
نعم هذه شبوه البطله انها لمعدن نفيس غطاها غبار مؤامرات السلطة والثأرات انها شبوه لما تقول لها دوري تدور .وعلى جميع محافظاتنا الجنوبيه الحذو بالمثل , ويكفينا اعتصامات.لقد حان وقت حمل السلاح.

مهتم الحريري
2009-11-27, 11:12 PM
نعم هذا واجب علينا ان نقوم بترجيل الاحتلال من جميع المناطق الجنوبيه لكي نحتفل باخر شخص من ابناء صنعاء وترحيلهم الى بلادهم التي نشرتهم وعلمتهم كيف يتسللون الى الاراضي الجنوبيه وايضن علمتهم نهب ممتلكات الجنوبييين وقتل الابرياء في جميع المحافظات

وهذا عهد نحنو سنواصل المسير لحتى ترحيل الزيود واستعادة دوله الجنوب الغاليه

اخو الثلاثه
2009-11-27, 11:42 PM
الى صناديد شبوه الاشاوس كل سنه وانتم طيبين ورحم الله شهداءنا وشافا جرحانا اللهم امين اخواني الاعزاء باسم شهداء ومعتقلي ابناء الجنوب جميعا اشعلوها ثورة على المحتلين بحرب العصابات افرادا لاجماعات وسترونهم مدبرين في ايام قليله لانهم جبناء لايحبون المواجهه وهذه ارضنا نعرف شعابها ووديانها وجبالها واياكم والقبول باي وساطات فاعلانكم للشركات النفطيه سيهز اركان المفسدين لان ايراداتهم ستقل والسبب صناديد شبوه ومن ورائهم ابناء الجنوب قاطبه فالنصر قريب باذن الله

رعد الجنوب 1
2009-11-28, 12:54 AM
ونعم في شبوه ورجال شبوه والله يرفعون الراس

سييف11
2009-11-28, 01:25 AM
نظام صنعاء القبلي المتخاف

لا يمكن ان تاتي معه اي جهود او حراك سلمي نتيجه

نظام لا ينفع معه الا التعامل بنفس المنطق ((القوه )) والذي لا يعرف

سواه ........ واتمنى بان تكون شبوه البدايه ولكن فلتكن بداية النهايه

لتواجد جحافل الاحتلال اليمني في كل الجنوب الحر ...

جنوبي دائما
2009-11-28, 01:32 AM
بدخول شبوه القوي فان النصر والاستقلال قاب قوسين او ادنى