المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا حمل الولد المدلل الى سلطان عمان


فحمان
2009-11-24, 04:53 AM
جلالة السلطان يتسلم رسالة من الرئيس اليمني
الوطن العمانية
منح ـ العمانية: تسلم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ رسالة خطية من أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية تتعلق بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين وعدد من الأمور ذات اهتمام الجانبين.
قام بتسليم الرسالة العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري وقائد القوات الخاصة بالجمهورية اليمنية وذلك خلال استقبال جلالته له مساء أمس بحصن الشموخ بولاية منح.
حضر المقابلة معالي الفريق السيد منذر بن ماجد بن سعيد آل سعيد رئيس جهاز الاتصالات والتنسيق بالمكتب السلطاني وسعادة السفير عبدالرحمن خميس عبيد سفير الجمهورية اليمنية المعتمد لدى السلطنة والوفد المرافق للضيف.


www.alwatan.com/

فحمان
2009-11-24, 04:57 AM
هل يريد من عمان ان تقير تصريحات بن علوي
ولو من باب المجاملة


هل ينوي فك جبهه على حدود عمان
هل اوهم العمانين بوجود ارهابين على حدودهم معا الجنوب

ابوحضرموت الكثيري
2009-11-24, 05:03 AM
الرجال بايصرفق قريب

bakre
2009-11-24, 07:01 AM
اكيد راح يبوس ايادي العمانيين ليغيروا لهجتهم

سرور بيتر
2009-11-24, 10:50 AM
شكله خلاص بايغرم من الذي يصير بالامس عمان والبارح العطيه المهم الرجال انفتحت له جبهات غير الذي في صعده هذه اخطر من حرب صعده لانها تخص الاعلام العربي وهذا اعتقد انه قريب بانشوفه في مستشفى المجانين بالطائف نحن واجبنا بانزوره زياره المريض واجب

الزمن دوار والحكمة تقول
2009-11-24, 11:59 AM
عمان قالت كلمتها ولسان حالهم يقول:
مانشرب الاقداح من بعد تكريع.

أبو عامر اليافعي
2009-11-24, 12:05 PM
يحمل رسالة عتاب من الرئيس للسلطان والسبب تصريحات يوسف العلوي عبدالله الكثيري .
وهناك سيجد جواب حقيقي بان دول الخليج تجاوزت انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي وانه قرار جماعي من دول الخليج واليمن يعلم هذا تماما .
وكلما في الامر ان الرئيس يناشد السلطنة بعدم اطلاق التصريحات وسيحاول ان يثني عمان عن التصريح الشهير لابن علوي الكثيري ولكن لا اعتقد ان عمان ستكذب تصريحات وزير خارجيتها وربما سيقال بان التصريح تم فهمة بطريقة مختلفة عن السياق الذي اراده الوزير .
يعني اقصى مايمكن ان يجده المدلل هو تصريح غامض لحفظ ماء وجه الرئيس هذا ان حدث.

ياسر السرحي
2009-11-24, 12:37 PM
اشبه هذه الافعال كمثل راعين المنتديات الذي يحملون ايقونات المشاركات وماهي هي الا زفرات الضياع على مجد زائل أ ُسس على باطل البطلان .. وش تتوقعون يسوي يرسل خجنر وتراث باب اليمن الغث او يحث عمان على الدعم ..

او فتح جبهة لمقارعة الجنوبيين كما قال اخوي بو عامر في مقال سابق ..

لقد تجاوز رئيس صنعاء كل خطوط المهانة فماذا بعدها

*الغريب*
2009-11-24, 05:29 PM
صنعاء – لندن " عدن برس " خاص : 24 – 11 – 2009
شنت صحيفة "أخبار اليوم اليمنية " الحكومية هجوماً لاذعاً على سلطنة عمان ووزير خارجيتها يوسف بن علوي واتهمت السلطنة بأنها أعطت منفذاً بحريا لإيران استخدمته الأخيرة كمنفذ آمناً لها لتهريب السلاح إلى المتمردين الحوثيين في محافظة صعده والعناصر المسلحة لما يسمى بالحراك الجنوبي وتنظيم القاعدة حسب ما أوردته الصحيفة .

جاء ذلك في خبر نشرته الصحيفة في عددها الصادر اليوم والذي اتهمت فيه الوزير العماني بأنه يحاول أن يخفي حقيقة ما قالت انه تدخل إيراني في الشئون اليمنية ، وانه نصب نفسه وكيلا ومدافعا عن إيران ، حيث قالت:" حديثه أن اليمن لم يتح له الاستقرار منذ الثورة، محاولة منه لدحض التهم الموجهة نحو إيران خصوصاً وأنه قد قال " إن إيران بلد جار لنا ومصالحنا ومصالحها متداخلة ونتوقع ألا يكون لها شأن في إيذاء العرب، سواء اليمن أو غيره ، ولا نرى أن لها مصلحة في إيذاء أي بلد عربي " .
وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاقيات العسكرية التي وقعتها السلطنة مع الجمهورية الإسلامية قد مكنت إيران من مد قوتها ونشر أساطيلها في البحر العربي مهددة بذلك سلامة ووحدة اليمن .
وتأتي هذه التصريحات بعد يومين من تصريحات تضمنتها مقابلة صحفية نشرتها صحيفة الحياة اللندنية مع وزير الدولة العماني لشئون الخارجية يوسف بن علوي والتي اقفل فيها الباب بوجه اليمن وقضى على آخر الآمال اليمنية في دخول مجلس التعاون الخليجي واتهم قادة اليمن فيها بأنهم يتعاركون على السياسة .
وفيما يبدو أن زيارة نجل الرئيس اليمني احمد علي عبدالله صالح التي قام بها أمس الى سلطنة عمان قد فشلت في تحقيق اهدافها ، وهي الزيارة التي تسلم فيها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان رسالة خطية من صالح ، اذ أن الهجوم اليمني على السلطنة جاء بعد زيارة نجل صالح الى صنعاء ، كما أنها جاءت بعيد تصريحات بن علوي والذي أماط اللثام عن حقائق كثيرة في الشأن اليمني تحفظ كثير من المسئولين الخليجيين من الحديث عنها خوفا من ردة الفعل اليمنية التي دائما ما تهاجم كل من ينتقد سياستها .
وحسب مراقبين فأن التصريحات والاتهامات اليمنية ضد دول الخليج يكشف حالة التخبط الذي يعيشه نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي وجه تهما قبل شهرين الى دولة الإمارات العربية المتحدة بتهريب أسلحة الى قيادات الحراك الجنوبي عبر سفينة لم تكشف عن هويتها ، تم أرسل صالح نجله الى ابوظبي لتقديم الاعتذار .

فحمان
2009-11-24, 05:42 PM
مشكورين على المرور الكريم


انشاء الله انها قربت نهاية الطاقية

وشكر خاص للاخ الغريب