المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يجب على الجنوبيين مغازلة السعودية ،،،


جنـــوبي حـــر
2009-11-23, 03:18 PM
المتابع للاعلام السعودي المتمثل في قناة العربية يدرك تماما ان قضية الجنوب والحراك السلمي يحظى بوضع خاص منذ بداية الحراك وانضمام السيد القائد علي سالم البيض الى الحراك الجنوبي وقيادته .

فالسعودية لم تبين موقفها بالصراحة من القضية الجنوبية بعكس القضية الحوثية والتي ساندت منذ البداية ولو اعلاميا ولا نقول عسكريا وماديا قيادة علي صالح ودعمه بكافة الوسائل وخصوصا الاعلامية .

اما في الجنوب فالسعودية متحفظة جدا في هذه القضية .

وتظهر لنا احيانا بعض اللقاءات مع الكتاب السعوديين فتجدهم احيانا شبه متعاطفين مع القضية الجنوبية واحيانا اخرى يتحدثون ان هناك قضايا في اليمن يجب حلها منها القضية الجنوبية ( بدون غزل )
فالسعودية غازلت الجنوبيين قليلا ولكن لظروف سياسية والمشاكل الكثيرة منها جبهة الحوثي التي انفتحت خلال هذا الشهر جعلت القيادة السعودية تركز كل وجل اهتمامها نحو القضية الحوثية ودعم اليمن من اجل القضاء على هذه الفئة .

المملكة العربية السعودية ( قيادة وشعبا ) يدركون تمام من هم الجنوبيين ويعلمون انهم الجنوبيين مهيئين لقيادة دولتهم حين استقلالها وكذلك يدركون تماما بن القيادات الجنوبية ( ايا كانت ) قادرة على ان تضع يدها بيد السعودية نظرا للتقارب الفكري والترابط التاريخي بين الجنوبيين بكافة فئاتهم ومحافظاتهم والمملكة العربية السعودية .

فالسعودية لا استطيع ان اقول انها ستقف ضد الجنوبيين وخيار شعبهم ..
ولكن المسالة مسالة وقت لتحظى قضية الجنوب بدعم السعودية صدقوني المسالة مسالة وقت .

هناك تصريحات جيدة جدا قام بها الرئيس علي سالم البيض ..
وهي حرصة على امن دول الجوار بالاضافة الى تاكيده على ان الحدود التي تم ترسيمها ويقصد الحدود الجنوبية مع المملكة العربية السعودية سيتم اعتمادها .

كذلك كانت له مناشدات كثيرة لدول مجلس التعاون الخليجي وخصوصا المملكة العربية السعودية على ان يراعوا قضية الجنوب ويدعموه .

وكان اخر تصريح له بمثابة لفت نظر للاخوان في السعودية انه ان لم تهتموا بقضية اخوانكم في الجنوب فهناك اجندات لدول اخرى منها ايران قد تهتم وتدخل نفسها في قضية الجنوب وتدعمه بطرقها الخاصة .

اجتماع حيدر ابوبكر العطاس بالزعيم علي سالم البيض هو كذلك مؤشر على ان السعودية بدات تنظر الى قضية الجنوب وانه حل لتامين حدودها وحل قضايا اليمن بشكل كبير ....

وصدقوني لا اريد ان اقول ان حيدر ابوبكر العطاس يتحرك باجندات سعودية او خارجية ولكن المنطقة وقضاياها تفرض نفسها ،، والسياسات المتداخلة بين الدول تفرض هذا الشي لزاما

فلا نستطيع نحن ان نقول سنفعل ونفعل ونهمش الدور السعودي او نستغني عنه ..
نحن بصراحة من الصعب الاستغناء عن بلادنا الثانية المملكة العربية السعودية وكثير من التجار وكثير من ابناء حضرموت والجنوب في العموم يقطنوا هذه الدولة ويعيشون فيها عشرات السنين بل هناك من هو مواليد السعودية ومقيم فيها ولا يعرف عن الجنوب شيئا ..
السعودية لها دور كبير ولن نستطيع ابدا الانفكاك عنه والاستغناء عنها والبحث عن بديل لا يمكن ابدا ...

والسعودية تدرك ماهية الانسان الجنوبي وافكاره وطموحه الذي يفكر بنفس الفكر السعودية والذي يؤمن شره ويعتمد عليه .

اذا فالسعودية في هذه الاوقات محتاجة جدا للجنوبييين والجنوبيين محتاجون جدا للسعوودية فيجب علينا ان نكسر الحواجر وندفع بقضيتنا للامام ..
ومايجب علينا فعله وهو الهدف من الموضوع الاساسي هو مغازلة السعودية ...

القضية المهمة والمهمة جدا وما اتمنى ان يقوم بعمله هو الشيخ طارق الفضلي المتهم بانه احد رموز القاعدة وهذا ماتغني عليه قيادة علي صالح وتلحن له ..
يجب على قيادات الجنوب التواصل مع الاخوان في السعودية والبراءة التامة من القاعدة واخص بالذكر الشيخ طارق الفضلي وان يتم عمل هذا باي وسيلة وخصوصا محاولة التداخل عن طريقة قناة العربية .

يجب مراسلة قناة العربية وجذبها لعمل حوار مع جنوبيين وان يكون هناك ناطقين رسميين باسم الجنوب منهم من هو في الداخل ومنهم من هو في الخارج ناطق ومتحدث بشكل جيد وذكي وملهم .

فتح ملف القاعدة بشكل موسع واتهام القيادة الشمالية بدعمها وجلب الملفات ونشرها وتورط القيادة الشمالية مع القاعدة .

وشن حملة اعلامية شديدة على فساد علي عبدالله صالح وموقفه من السعودية وابتزازه لها .
استغلال قضية الجوثي بدعم ابناء الجنوب للسعودية ولو بالبيانات الرسمية للقيادات في الداخل والخارج .
مع التشديد على الحوار والحل السلمي بدلا عن الحرب والتشنيع على الصالح وانه هو من جلب المشاكل للمنطقة .

الاستفادة من المنتديات السعودية والاراء والافكار الجنوبية الحقيقية ونشرها هناك ومراسلة الاعلاميين السعوديين عن طريق بريدهم الالكتروني واخص عبدالرحمن الراشد ( مدير قناة العربية والكاتب في الشرق الاوسط ) والحميد وغيره من الكتاب السعوديين كخاشقجي وغيره .

يجب على الجنوبيين التوحد التام والتنسيق بين القيادات لوضع النقاط على الحروف وتنسيق الجانب الاعلامي وتوليته لاشخاص معينيين .

الاهتمام بجانب قناة عدن لمغازلة السعودية ودعم الجنوب لها المستمر وتحذيرها من ابتزاز الصالح واضماره الشر لها وخططه الخمسية والاهتمام بان تكون قناة عدن في النايلسات عن طريق قمار اتلانتك .

قد اكون كررت وبالغت في بعض النقاط ولكن يجب على الاعلاميين الجنوب الاهتمام بهذا الامر وتنسيقه ويجب ان يكون الملف الاعلامي الجنوبي تحت قيادة جنوبية اعلامية لبدء التنسيق لها والاهتمام بالقضية ،، لاني بصراحة اشعر ان الجنوبيين مازالوا مشتتين وكثيرا مانمشي بالبركة .
يجب التخلص من هذا الشتات والتشتيت الذي نعيشه يا اخوان ...

هذا ما اردت ان اقوله واتمنى ان يلقى كلامي عند اهل العقل والفهم قبولا ويجب وضع النقاط على الحروف والاستعداد للقادم بافضل مايكون .

دمتم جميعا
جنوبي حر

عولقي عدني
2009-11-23, 03:32 PM
معك في كل حرف كتبته :)

الزمن دوار والحكمة تقول
2009-11-23, 04:14 PM
السعودية قدر مكتوب علينا .. شئنا او ابينا لابد ان تكون حاضرة في المشهد اليمني والجنوبي .
ولكن حساباتها المذهبية هي من تعكر صفاء القرار السياسي على حكامها
ولهذا فمن الضروري استيعاب حقيقة اهمية السعودية لانه لا فكاك من ذلك
ليس الاختيار بيدنا نرفضها او نقبلها بل لها وجود بشكل او باخر قبلنا او لم نقبل.

الاصيييل
2009-11-23, 07:52 PM
من المعيب أن نغازل


مرتبطة

أبو غريب الصبيحي
2009-11-23, 08:05 PM
أخي العزيز الجنوبي الحر :

لقد غازلنا حد تعب العيون ، نحن ماضين و من سيقف معنا من أجل الإستقلال فيدنا ممدوده له ( أياً كان ) ، و لن نكون عدواً له عدا ( تل أبيب ) ، أما ما كثر فهي مذله لن نرتضيها .
نتمنى أن تقف قناة العربية معنا ، إنما إن لم تقف معنا أسألك : " ماذا فعلت العربية لبيروت وغزه عندما لم تقف معهم و وقفت معهم الجزيرة ؟ " ، " هل خسر البيروتيين و الغزاويين الحرب مع العدو المتمكن ( إسرائيل ) ؟ " .
و لك تحيتي و إحترامي و دمت ،،،

الزمن دوار والحكمة تقول
2009-11-23, 08:07 PM
من المعيب أن نغازل


مرتبطة




من هو زوجها؟

ابن المياسر
2009-11-23, 08:21 PM
أخي العزيز الجنوبي الحر :

لقد غازلنا حد تعب العيون ، نحن ماضين و من سيقف معنا من أجل الإستقلال فيدنا ممدوده له ( أياً كان ) ، و لن نكون عدواً له عدا ( تل أبيب ) ، أما ما كثر فهي مذله لن نرتضيها .
نتمنى أن تقف قناة العربية معنا ، إنما إن لم تقف معنا أسألك : " ماذا فعلت العربية لبيروت وغزه عندما لم تقف معهم و وقفت معهم الجزيرة ؟ " ، " هل خسر البيروتيين و الغزاويين الحرب مع العدو المتمكن ( إسرائيل ) ؟ " .
و لك تحيتي و إحترامي و دمت ،،،

مع المادة قلبا وقالبا .....أبتعدوا عن العواطف ياجنوبيين ...من ليس معنا فهو ضدنا ..هذا الكلام فقط للأقليم ..أما غيرة ..فمن ليس معن نأمل أن نقنعه ويكون معنا والخلاف لايفسد للود قضية

حكيـم الجنوب
2009-11-23, 09:08 PM
لاتوجد في السياسه عواطف السياسه ومواقفها تعتمد على المصالح
وكل دوله لها اهدافها ومصالحها يرسم ذالك مستشارين كبار لدى كل دوله
والسعوديه تدرك كل الارتباطات بينها وبين كل شعوب المنطقه بل والعالم
وتدرك خفايا الامور التي تدار من اروقة السياسه ولا يختلف اثنان بان للسعوديه تاثير كبير في المنطقه
وهي رقم صعب تجاوزه
ولكن وانت تذكر الروابط ومصلحة البلدان الايجب على السعوديه ان تحافظ عليها وهي القادره عليها
كيف لايران تحرص على دعم حزب الله والحوثيين وبكل قوه ووضوح لان هناك روابط تجمعهم
والساسه في ايران يعروف ماذا يريدون ويعرفون اين يدعمون لتيقنهم بان من تدعمهم لن يتخلون عن ايران للروابط المذهبيه مهما تبدلت ظروف الواقع والسياسه
الدول العربيه بما فيها السعوديه واقفه تتفرج بل يمكن ان الاوراق اختلطة عليهم ولايعرفون ماذا يصنعون
ماهدفة اليه انه يجب على الجنوبيين ان لاينتظرون المنقذ ان ياتي من الخارج عليهم فرض انفسهم على الاخرين
ويلعبون لعبة السياسه بطرقها واصولها ان يبحث هنا وهنا عن من يقف في صفه وله مصلحه ويعرفون اين تكون مصلحتهم و الاعتماد على النفس

بن عطـَّاف
2009-11-23, 09:14 PM
واذا كانت السعودية لا تريد المغازلة ،، وتشوف نفسها مرتبطة ومخطوبة ،، ؟؟؟!!!
وترى مصلحتها مع صنعاء ،،،
:confused:

اليافعي 11
2009-11-23, 10:15 PM
واذا كانت السعودية لا تريد المغازلة ،، وتشوف نفسها مرتبطة ومخطوبة ،، ؟؟؟!!!
وترى مصلحتها مع صنعاء ،،،

:confused:



نكون حينها قد عملنا ما علينا والباقي على الله

وحينها لا نلام اذا توجهنا الى اي دوله اخرى تدعم قضيتنا

لك التحيه ولكاتب الموضوع .

عثمان الزهر
2009-11-23, 10:26 PM
مغازلة بعضنا البعض اولى من الغير ..!!!

ما يهمنا هو استجابة قمندان لحج لمغازلتنا ..!

الوليدي
2009-11-23, 11:11 PM
توجد فتاه لها من المفاتن مايغري الكثير فيها

غازله مجموعه من الشباب فرفضتهم
:mad::mad:

وغازلها واحد فقبلته بكل مافيه من عيوب
:D:D

لماذا:confused::confused:

جنـــوبي حـــر
2009-11-27, 11:44 PM
الوليدي ،،
اكيد وجدت مصلحه عنده

عموما
رايت خطاب الرئيس علي سالم البيض واعجبني انكاره واستنكاره المكرر والدائم لربط القاعدة بالجنوبيين .

وكذلك نريد من الشيخ الفضلي ان يظهر على الفضائيات وينكر هذا الامر انكارا شديدا .

هزاع999
2009-11-28, 02:50 AM
ياإخوااان السعودية معكم قلباً وقالباً وسوف ترون ذلك قريباً
ولكن قبل ذلك هناك أعراف وقوانيين دولية تحكم العلاقات بين الدول ولا يمكن تجاوزها وليس الامر بالسهل كما تتوقعون حيث تؤيد السعودية الجنوب علناً أو سراً وربما السعودية تنتظر إشارات من الحراك الجنوبي حتى تستطيع أن تتدخل بكل قوة

أنا قلت ذلك لأوضح للبعض هداهم الله لأنهم يظنون أن الامر اسهل من شرب الماء فاإلى الآن انتم لم توحدوا صفوفكم وتتخذوا أدنى المتطلبات اللازمة لكي تدعمكم السعودية
السعودية تنتظر منكم التحرك الفعلي القوي سوا سلمي أو عسكري والتوحد تحت قيادة واحدة منظمة حتى تستمع لمطالبها وتؤيدها وتساندها

ياإخوان لكي اوضح الامر اكثر
لو أنكم وضعتم انفسكم مكان السعودية لعرفتم ما الذي يوخرها فلو قامت السعودية بالمساندة والدعم لقالوا تدخل في الشؤون الداخلية.

وهناك بيد علي عبدالله صالح صكوك ووثائق وسندات تثبت الاندماج والوحدة برضاكم ومودع منها صور في جامعة الدول العربية والامم المتحدة .

والعرب والعالم اجمع يعرفون انكم دولة واحدة موحدة ذات حدود واحدة وحكومة واحدة وبرلمان واحد وعلم واحد وعملة واحدة ووووووووووو

ياإخوان اعذروا السعودية لو تأخرت ولا تلومونها واسألوا خبراء قانونيين ودوليين أو محاميين ليقولوا لكم ما الامر وان الامر بأيديكم وحدكم حتى تتمكنوا من العودة الى ما كنتم سابقاً لابد من التضحيات أولا والمطالبات دولياً ثانيأ والاثباتات والادانات ثالثاً وغيرها الكثير

اخواني الاعزاء فلو ان السعودية قدمت أو ساندت أو دعمت الجنوب ولو بتصريح اعلاني لقالوا تدخل بالشؤون الداخلية وووووووو

ولكن لو وجدت السعودية أن الشعب يتظاهر ويقاتل في كل مكان وهناك قيادة موحدة ومطالبات دولية منكم علنية راح تجدون السعودية أول من يقول نعم للانفصال والعودة الى دولة الجنوب العربي


ياخوان لو انا مختلف مع ابن عمي على قطعة ارض سبق ان وهبته اياها بشهادة شهود وهناك عقود وعهود بيننا وعندما نتختلف ونحكم أحدكم بيننا ثم يأتي ابن عمي ويبرز ما لديه من عقود وصكوك وشهادة الشهود فلمن تحكمون له ؟؟ أرجو ان تحكموا العقل

ثم أن هناك الاهم بالنسبة لكم وهو أن هناك من اهل الجنوب من هم في حكومة علي عبدالله صالح والبرلمان والاحزاب لا يطالبون بالوحدة وفك الارتباط وهم ورقة ضغط يستخدمها الدحباشي ضدكم


مع ارق التحايا والمودة

معلاوي
2009-11-28, 02:54 AM
عملنا كل طرق العشاق
فتحنا الشباك واشعلنا واطفينا القنديل
على قول فيروز
وارسلنا لهم رسائل معطرة
وارسلنا وردات حمراء
في عنك طريقة اخرى بالغزل هاتها

جنـــوبي حـــر
2009-11-28, 03:04 AM
هزاع لقد قلت تماما مايجول بنفسي وما اعرفه ،،

وقد ذكرت خلال موضوعي ان السعودية حقيقة اذا لم تحب امرا اعلنت للكل انها تكرهه وهذه سياستها منذ القدم .
ولكن صمتها في موضوع الجنوب هو صمت المنتظر لكي ترى شعب الجنوب يتوحد اولا .

السعودية عندما تتعاطف مع ابناء الجنوب هي في الحقيقة ليست ضد اليمن بل هي لمصلحة كلا الطرفين
لمصلحة اليمن ومصلحتها ومصلحة الجنوب واعطاء كل ذي حق حقة وهذه سياستها لو فهمتم السعودية لاادركتم .
توحدوا اولا ثم قولوا لم يدعمنا احد ،،
لينزل في الشارع الحراك السلمي الطفل والصغير وفي كل وادي وفي كل قرية ..
وليس في قرية دون قرية
لتتوحد صفوفكم تحت قيادة واحدة وبعدها اعتمدوا على انفسكم ولكنكم لن تجدوا الدعم من السعودية فقط بل ستجدونه من كل الدول الكبرى ....

البيض عندما تحدث عن ايران لم يقصد ايران بشيء بل اراد من الاخوان في السعودية حثهم على الحركة والسعودية مقيدة بمواثيق امام الجامعة العربية والامم المتحدة لا يمكنها عمل شيء ليس من ارادة الشعب ..

اثبتوا للعالم ان شعب الجنوب باكمله يريد الاستقلال وبعدها العالم سيحترمكم جميعا ولن يقف اماكم اي شمالي ..
وستعود ارضكم لكم

لله درك ياهزاع لله درك لله درك .. قلت ما اريد وما اتمنى ان اقول تحياتي لك

جنـــوبي حـــر
2009-11-28, 03:05 AM
اخي معلاوي ،،،
انت اكبر من هذا الرد صدقني

راجع ماقاله هزاع راجع ماقاله هزاع
ولابد ان تواصل غزلك واحترامك لدولة مثل السعودية فهي دعمت الجنوب عام 94 ، اذا لم تنسى

معلاوي
2009-11-28, 03:08 AM
اخي معلاوي ،،،
انت اكبر من هذا الرد صدقني

راجع ماقاله هزاع راجع ماقاله هزاع
ولابد ان تواصل غزلك واحترامك لدولة مثل السعودية فهي دعمت الجنوب عام 94 ، اذا لم تنسى

هذة وجهة نظرك وانا احترمها
لكن وجهة نظري علينا ان نعرفهم
بانا لسنا اقل اهمية منهم

الزحف الكبير
2009-11-28, 03:17 AM
انا مع الاخ معلاوي تماما
لكن احب ان اقول
شاب يريد فتاة
لكن ابوة متردد وامة رافضة
ماذا سيكون الرد
المعلاوي بايفهمها اكيد

هزاع999
2009-11-28, 04:35 AM
هذة وجهة نظرك وانا احترمها
لكن وجهة نظري علينا ان نعرفهم
بانا لسنا اقل اهمية منهم



ومن قال انكم اقل اهمية منا أو اننا ارفع منك مكانة

أتود ان انتحر لتعيش انت

أترغب أن انزل للميدان بدلاً عنك

هذه ارضك وبلدك وما حك ظهرك مثل ظفرك

ذبحتونا واحنا جالسين نفهم فيكم ،، ياأخي افعل شيء حتى نقول هانحن هنا معكم


ارق التحايا والمودة

الوليدي
2009-11-28, 05:12 AM
هذة وجهة نظرك وانا احترمها
لكن وجهة نظري علينا ان نعرفهم
بانا لسنا اقل اهمية منهم

العزيز معلاوي

عندما يعرف المواطن الجنوبي من هو

ويقول انا جنوبي بكل فخر واعتزاز

لن يعنيه مايقوله السعودي او الخليجي
((مع انني لم اراء اي انتقاص لنا من قبلهم))

لان الانتماء لهويه الوطن والاعتزاز بها يجعلك ترى الناس من دونك
((وهذا حالهم لماذا لانفعله ويكون حالنا افضل منهم))

الزحف الكبير
2009-11-28, 05:26 AM
ومن قال انكم اقل اهمية منا أو اننا ارفع منك مكانة

أتود ان انتحر لتعيش انت

أترغب أن انزل للميدان بدلاً عنك

هذه ارضك وبلدك وما حك ظهرك مثل ظفرك

ذبحتونا واحنا جالسين نفهم فيكم ،، ياأخي افعل شيء حتى نقول هانحن هنا معكم


ارق التحايا والمودة

كلام انسان عاقل
راي سديد
ابدى انت وبعدها احكم علي ( كلام موزون تماما)
شكرا اخي

جنـــوبي حـــر
2009-12-25, 03:22 AM
صدقت ياهزاع

حكيـم الجنوب
2009-12-25, 03:44 AM
23---11---2009م

وووووين كنت

ايه الذي صحاك