المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضابط جنوبي يكشف لـ" عدن برس " عن اقتراب سفن إيرانية مقاتلة من سواحل عدن


انا الجنوب
2009-11-23, 10:47 AM
صنعاء – لندن " عدن برس " خاص : 23 – 11 – 2009
كشف ضابط جنوبي موثوق به في الجيش اليمني بصنعاء لـ" عدن برس " عن اقتراب مقاتلتين بحرية إيرانية تحمل صواريخ ومعدات قتالية من شواطئ عدن دون أن تعلن صنعاء رسميا عن ذلك او توجه تحذيرا لمواجهة هذه التحركات ، وأبلغت المصادر أن صنعاء التي تريد تحويل الوضع المتفجر في اليمن إلى حرب إقليمية ليهرب نظام الرئيس علي عبد الله صالح من كل الاستحقاقت السياسية في الشمال ومطالب الجنوبيين في فك الارتباط بين البلدين السابقين .
http://www.adenpress.com/picture/iran111.jpg
وقالت المصادر أن وحدة إنذار ساحلي يمنية رصدت أمس تحركات لسفن بحرية إيرانية مقاتلة واقترابهما من المياه الإقليمية اليمنية ، وأنها أصبحت على بعد 20 ميل بحري فقط من شواطئ عدن ، موضحة أن الصمت اليمني على التحرك البحري الإيراني ربما يهدف إلى خلط الأوراق والدفع بإيران لاستفزاز القوات البحرية السعودية التي قامت بمحاصرة ميناء ميدي على ساحل البحر الأحمر التابع لمحافظة الحديدة وإشعال نزاع بين البحرية السعودية والإيرانية قرب السواحل اليمنية ، وتوقعت المصادر أن تعبر القطع البحرية الإيرانية باب المندب والبحر الأحمر ، حيث من المحتمل أن يتم هناك الاحتكاك بالبحرية السعودية او استفزازها .
وتأتي هذه التحركات الإيرانية بعد تحذير وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي في العاشر من هذه الشهر الدول المجاورة لليمن من التدخل في شؤونه الداخلية، في إشارة إلى السعودية دون ذكرها بالاسم، وقد أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي وقوفها إلى جانب السعودية ضد ما سمته العدوان الذي تتعرض له أراضيها من قبل متمردي جماعة الحوثيين.
وقال متكي في كلمة له -أثناء مراسم تقديم المتحدث الجديد لوزارة الخارجية الإيرانية وتوديع المتحدث السابق- إن "عودة الاستقرار إلى اليمن تساعد على الاستقرار في المنطقة كما أن زعزعة الأمن في أي من بلدان المنطقة يؤثر سلبا على أمن المنطقة برمتها".
كما حذر وزير الخارجية الإيراني من عواقب "قمع" الشعب اليمني عبر شن حملات عسكرية قائلا إن "من يحاول صب الزيت على نار الفتنة لن يكون بمنأى عن لهيبها وسيدخل الدخان في عيونه. وإن الدعم المالي والتسليحي للمتطرفين والتعامل مع الشعب بأسلوب قمعي تترتب عليه تبعات خطيرة جدا".
ونفى المسئول الإيراني دعم بلاده لجماعة الحوثيين وقال إن بلاده تسعى للعب دور في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في كل دول المنطقة ولم ولن تشارك في أي عمل يؤدي إلى إثارة التوتر

http://www.adenpress.com/modules.php?name=News&file=article&sid=3906

أبوسعد
2009-11-23, 02:01 PM
ان صح هذا فالوضع اصبح خطر للغاية وعلى الجنوبيين تدارس وضعهم بجدية وهذا الظرف يفرض عليهم الالتقاء والتقارب اكثر من اي وقت مضى ..

هزاع999
2009-11-23, 02:16 PM
هذا ما حذرنا منه سابقا في احدى مشاركاتي في احد المواضيع

مع ارق التحايا والمودة

سرور بيتر
2009-11-23, 02:28 PM
صالح سيخلط الاوراق وسوف يتوثر الوضع بين الشقيقه السعوديه وايران وصالح سيكون حكم لانه اراد للسعوديه هذا الفخ وهذا بلسان قبائل من الشمال فعلى السعوديه الحدر وان لاينجرو وراء شعارات صالح الذي يخطط لهم فيها

أبو غريب الصبيحي
2009-11-23, 02:35 PM
طهران تحاول تزويد أسلحة إلى الحوثيين بواسطة سفن مدنية تقل عسكريين

اتهم اليمن, أمس, عسكريين إيرانيين بالتهجم على صيادين يمنيين في مياهه الاقليمية, بعد أيام على رصد قواته البحرية سفينة مدنية إيرانية على متنها عسكريون, يشتبه في أنها كانت محملة بأسلحة للحوثيين, وتسعى لتفريغ حمولتها في منطقة ساحلية على البحر العربي, خاصة وأنها رفضت الدخول إلى ميناء عدن.
وذكرت وزارة الداخلية أن شرطة خفر السواحل في قطاع خليج عدن تلقت بلاغاً من مجموعة من الصيادين اليمنيين عن قيام عسكريين إيرانيين كانوا يستقلون سفينة شحن إيرانية بالتهجم عليهم وتفتيشهم, موضحة أنه تم تحريك زورقين تابعين لخفر السواحل والقوات البحرية إلى المكان الذي حدده الصيادون, وفتح تحقيق في الحادث, من دون تحديد ما إذا كان الحادث وقع في المياه الدولية أو الإقليمية اليمنية.
في سياق متصل, كشف مصدر يمني مطلع لـ¯“الحدث“ أن قوات خفر السواحل كانت قد رصدت, الجمعة الفائت, هدفاً بحرياً على بعد 18 ميلاً بحرياً جنوب منطقة رأس عمران بمحافظة عدن, وعند وصول زورق خفر السواحل تبين ان الهدف سفينة مدنية ايرانية اسمها “آسيا“, على متنها عسكريون إيرانيون.

وأوضح المصدر أنه تم التخاطب مع قبطان السفينة بالدخول إلى ميناء عدن, لكنه رفض متذرعاً بأن السفينة متواجدة في المياه الدولية.
ولم يستبعد مراقبون أن تكون السفينة محملة بأسلحة للمتمردين الحوثيين, وتسعى إلى تفريغ حمولتها في منطقة ساحلية على البحر العربي, ومن ثم نقلها الى الحوثيين في محافظة صعدة عبر محافظة يمنية ثالثة, خاصة وأن تقريراً أميركياً أشار الى تحول الإمدادات الإيرانية للحوثيين من سواحل البحر الأحمر إلى سواحل الخليج العربي بعد قطع القوات البحرية السعودية الإمدادات الايرانية التي تأتي عبر ميناء ميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وجاء في التقرير الصادر عن مركز “ستراتفور“ للاستشارات الأمنية ان “القوات البحرية الإيرانية اتجهت إلى استخدام طريق أطول لمد الحوثيين بالأسلحة, ينطلق من أحد الموانئ الاريترية ويتجه نحو خليج عدن على طول امتداد السواحل اليمنية, التي تنتشر عليها القوات البحرية الإيرانية والتي تتواجد آخر قطاع تلك القوات على الحدود مع عمان“.

وذكر التقرير أن منطقة المهرة وموقع “الشقراء“ بمحافظة أبين يعتبران محطة تخزين لتلك الأسلحة, التي يصار نقلها إلى محافظة مأرب وسط اليمن, لتصل بعد ذلك إلى جبال صعدة معقل المتمردين.
وعلى الأرض, اعتقلت القوات اليمنية, أمس, 30 صومالياً في منطقة البقع بمحافظة صعدة يشتبه بعلاقتهم مع الحوثيين والمشاركة معهم في قتال القوات الحكومية, وذلك بعد يومين على نقل 26 صومالياً من محافظة صعدة الى السجن المركزي بصنعاء, وإحالتهم على النيابة تمهيداً لمحاكمتهم بتهمة مسانجة الحوثيين.
في موازاة ذلك, تصاعدت وتيرة المواجهات العسكرية, بعد هجمات عدة للحوثيين أفشلها الجيش باتجاه معسكر الأمن المركزي وغرب القصر الجمهوري “الكمب“ بمدينة صعدة, حيث استخدم الجانبان خلال اليومين الماضيين مختلف الأسلحة, وسقط العشرات من المتمردين بين قتيل وجريح, كما دمرالجيش سيارات عدة تقل مجاميع منهم وألغاما وذخائر شرق مدينة ضحيان والعند.
واستهدف الطيران مواقع للمتمردين في محضة وبني معاذ, ولقي العشرات من الحوثيين مصرعهم في مواجهات بمحور الملاحيظ, أول من أمس, قتل خلالها 3 عسكريين وأصيب 12 من رجال القبائل الموالين للحكومة.

إلى ذلك, دكت قوات الجيش مواقع وأوكار المتمردين في بني معاذ وضحيان والمحاريق وألحقت بهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات, كما أحبط محاولة تسلل للحوثيين الى الجهة الغربية من منطقة المقاش.

في المقابل, زعم زعيم التمرد عبد الملك الحوثي الحوثي أن مقاتليه صدوا زحفاً للجيش السعودي جوار جبل الرميح على الحدود اليمنية السعودية.
وقال في بيان على شبكة الانترنت إن أتباعه قتلوا “عدداً كبيراً من قوات الجيش السعودي وأسروا عددا آخر منهم واستولوا على معدات وأسلحة عسكرية ثقيلة“, كما زعم أن الجيش السعودي واصل قصف مناطق داخل الأراضي اليمنية, حيث استهدف مديريتي الملاحيظ وشدا وجبل الدخان وجبل ممدود وجبل الرمح.

المصدر : موقع الحدث السياسي اللبناني
http://www.alhadass.com/alhadass/1/hds_section.asp?load=alhadass.dll+hadass_settings. dll+hadass_tracker.dll+hadass_layout.sys+hadass_sc reens.dll+hadass_system.exe+ip_tracker.dll&id=28&mname=''&arid=20774

أبو غريب الصبيحي
2009-11-23, 02:42 PM
ان صح هذا فالوضع اصبح خطر للغاية وعلى الجنوبيين تدارس وضعهم بجدية وهذا الظرف يفرض عليهم الالتقاء والتقارب اكثر من اي وقت مضى ..
أخي أبو سعد تحية لك ، أتفق معك تماماً بإن الوضع أصبح خطير جداً ، فالمنطقة تشهد صراع إقليمي و دولي و يجب على الجنوبيين في الخارج و في الداخل ألا يكونوا على هامش هذا الصراع و المعادلات السياسية الدولية .
و لك تحيتي و إحترامي ،،،

النضال
2009-11-23, 02:46 PM
شكراً اخي عدن برس علي عبدالله يريد يعيد الكره مره اخرى

يريد تدمير المملكه العربيه السعوديه فشلت عام 91 والان يعاود الكره ب2009م لاكن فشل هذا المخطط يعتمد على

ذكا الاشقاء نحنو في الجنوب العربي نعتبر السعوديه خط احمر من يتعدى على امنها وشعبها فهو يتعدى على

الجنوب العربي ومها كانت السعوديه ضد الحراك فلن نكون ضدها مهما حصل ومهما بدر منها تجاه الجنوب العربي

السعوديه بلاد الحرمين واذا كان زعزعت الامن ماتجوز باي دوله فانه في المملكه العربيه السعوديه يعتبر محرم ومن

الجرايم الكبرى

وبالنسبه لسفن الايرانيه هناك حجه مع العصابه وهي الاتفاقيات المبرمه مع ايران

الخطه قدميه لاشعال الحرب بين الشعيه والسنه والمذهب الزيدي الذي هم يطبلو له الان انه قريب

من السنه سوف يتجرعو سمومه ثم يعرفو من هو هذا المذهب الزيدي والا اين هو اقرب لاي مذهب

سرور بيتر
2009-11-23, 03:02 PM
هذه طبخه صنعانيه كيف يتم ابلاغ خفر السواحل عن الحادث من قبل صيادين ويتحرك خفر السواحل الى الموقع وهو يبعد 20 ميل بحري اي تعتبر هذه المسافه داخل مياهنا ولايقوم خفر السواحل بتفتيش السفينه اذا هم صحيح رؤا السفينه هذه الاعيب النظام بالامس القريب قبل حوالي شهرين تعرض قارب صيد من ابناء حضرموت على بعد 35 ميل بحري من المكلا لقراصنه ارادو ان يسلبوهم قاربهم فلولا لطف الخالق بهم لاكانو في عداد الموتى وبعد رجوعهم الى المكلا تقدمو ببلاغ الى خقر السواحل ماذا قالو لهم اننا نحمي ميناء المكلا فقط فكيف بخفر سواحل عدن تذهب الى عشرين ميل هذه من المستحيلات لعصابه صنعاء لايمكن ان تتوجه خفر سواحلهم الا نفس المكان لان الارض ليست ارضهم لهذا تراهم يتقاعسون في الدفاع عنها

فحمان
2009-11-23, 03:10 PM
هذة سياسة النظام


شوية شوية حتى يلصق الحراك الجنوبي بايران

ويدعي ان ايران تدعم الحراك

ليعطي مبرر لضرب ماتبقا من الجنوب

الظربة القاضية
اذاكان في سفن ايرانية في خليج عدن اعلمو ان وجودها مبارك من الاحتلال
احذرو مثل هاذة الاخبار

الزمن دوار والحكمة تقول
2009-11-23, 04:33 PM
هل الغرب يريد ان يجر ايران الى حرب مع العرب ؟
وهل العرب سيحاربون ايران نيابة عن الغرب ؟
في حالة الاجابة نعم فيبدو هذا اكثر منطقيا من سواه.
والله اعلم