المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غزة .. والصمت الرهيب*


ابن أورمة
2008-02-20, 07:25 PM
غزة .. والصمت الرهيب*

وقف قلمي صارخاً في أعماقي عن أي شيء ستكتب ؟ ظهر علي تردد وشرود..فقطعها علي معاتباً بشدة: وهل تطيب الكتابة عن أي شيء؟! وصرخات الثكالى في غزة تنادي: وإسلاماه؟! والأم: يا طفلاه؟! والطفل: يا أماه؟!... في غزة هذه الأيام، صوت المدافع يصم الآذان، في السماء طائرات، وفي الأرض دبابات وقاذفات،
وبينهما هدير الرشاشات، وأزيز القناصات... وهل يمكنك أن تغفل أو تتغافل عنهم ؟! - فنزف القلم بغضب وعناد - : هل تستطيع أن تسكت أو تتهرب وأنت ترى أكثر من مليون مسلم يحاصرون في بضع كيلومترات، برد قارس، وشظف عيش، يحاصرون حتى في كسرة الخبز ونور الكهرباء، شباب ورجال بين قتلى وأسرى، وأطفال يركضون ويصرخون، ولكن إلى أين ؟! لا يدرون؟! طاعنون في السن لا حيلة لهم يتساقطون؟! نساء يحتضن الرضع، ويمسكن الأطفال بالأيدي، اثنين وثلاثة... فكلهم يصرخون ويبكون؟! اختلطت الأصوات: بكاء الأطفال، أنين اليتامى، وآهات الجرحى، توسلات الثكالى، تحليلات وتقارير وأخبار، حتى أصبح الليل في غزة كالنهار، فهل بعد هذا كله نصم الآذان، ونتجاهل الأحداث حتى الآن؟! لماذا القلب أصبح كالحجر؟! ألا نشعر بالخجل، حتى مجرد الكتابة عنهم أصابنا فيه الفتور والكسل أم هو الخوف؟! مساكين (أهلنا) في غزة! لا ترى في عيونهم سوى الذهول والأسى،
وأسئلة لا إجابات لها: لماذا نحن محاصرون؟
ولماذا هكذا بنا يفعلون؟ أليس لنا أهل؟ أليس لنا إخوة في الدين؟ ألسنا عرباً؟ فأين العرب؟! ألسنا بشراً من الناس، فأين الناس عنا..؟ فجأة رفعت قلمي لأوقف نزفه.. فقد خشيت أن يكمل فيقول:
أين حكام المسلمين؟! أين البرلمانات العربية؟! أين المؤسسات الحقوقية والقانونية؟! لماذا هذا الصمت الرهيب المخزي؟! ثم أقع في حرج ومسائلة؟! فاستجمعت قواي أمام قلمي لأخرج من حرج الموقف والمعاتبة..سددت سهام كلماتي للعامة من أمثالي .. فمالي وللسياسة فأنا كغيري سأضمن كسرة خبز لأولادي.. يا مسلمون لقد جفت المآقي حتى لم يبق فيها دموع!!
ولكن هل ستجدي الدموع وحدها، وهل سنبقى أمة تندب وتنوح، ونحن نبخل عليهم بمجرد الدعاء، أو حتى دريهمات الخبز والدواء؟ فأين الشعور بالجسد الواحد الذي إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى..؟!!
العجيب والغريب..أين الفضائيات وقد أخذت على عاتقها همّ الأمانة الصحفية والإعلامية..!! فقوموا بواجبكم ؟!أدوا الأمانة التي حملتموها...
أيها المسلم في أي موقع كنت: إن لم تتحرك الآن وأنت ترى أنهار الدماء وأكوام الأشلاء، وتقرأ في العيون البريئة الحسرات والآلام، فمتى ؟! تأكد أيها المسلم : أن الله لن يسألك ويحاسبك إلا عما تستطيع وتقدر، فتحرك أخي ففي مقدورك الكثير ثم بعدها ردد: اللهم إنك تعلم حال إخواننا، وتعلم حالنا وضعفنا وقلة حيلتنا، اللهم هذا جهدنا وما بوسعنا، فارض اللهم عنا، وأعنا على القيام بحق إخواننا على الوجه الذي يرضيك عنا.. اللهم احفظ إخواننا في غزة المنكوبة، وفي فلسطين كلها وسائر بلاد المسلمين .
الشيخ ابراهيم الدويش
منقول

الهاشمي
2008-02-21, 08:00 AM
جزاء الله الف خير على نقل هذه الموضوع الاكثر من روعه .
وجب علينا كا مسلمين ان نناصر اخوننا في غزة بكل الوسال التي نصططيع ان نساعدهم به وباذن الله ان يكون النصر حليفهم وحليفنا .
تقبل مروري اخي ابن اورمة ونقول لك اين الغيبة عس خير.

الحنش
2008-03-08, 03:28 AM
اللهم انصر إخواننا في غزه وارحم موتاهم واشفي مرضاهم وآمن خوفهم اللهم آمين
.