المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في سجنه بصبر لحج..أياد غانم ينتظر السماح بزيارة الطبيب


ابو شريف الحدي
2009-10-27, 04:11 AM
في سجنه بصبر لحج..أياد غانم ينتظر السماح بزيارة الطبيب
الإثنين 26 أكتوبر-تشرين الأول 2009 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- نشوان العثماني:خاص سيكمل السجين أياد عماد أحمد غانم (في العشرينات من عمره) بعد أيام شهره الرابع خلف قضبان سجن صبر بمحافظة لحج, يعاني هذه الأيام من أمراض الكُلى والمعدة في حين لم يسمح له بالخروج لأخذ العلاج والفحوصات اللازمة من أقرب مستشفى لسجن صبر المركزي, هكذا وجده والده, عماد أحمد غانم, حيث زاره أمس الأول السبت. http://marebpress.net/userimages/Image/yemencity/sadah/nashwan2/fjdfnvjdfn.jpg
يقول الأب لـ"مأرب برس" قدَّم أياد أكثر من طلب لإدارة السجن, وقبل أسبوعين قابل الدكتور وحدد له فحص مخبري وإجراء بعض الفحوصات في مستشفى ابن خلدون. بمجرد خروج أياد من المستشفى تم اقتياده مباشرة إلى السجن دون تمكينه من أخذ العلاج والعودة إلى الطبيب, ولم يسمح له بإجراء الفحوصات وعمل جهاز كشفي لما يعانيه.
وبعد يومين من ذلك التاريخ, يضيف غانم, كان أياد قد تقدم بطلب ثان وتمكن من الخروج وأجرى بعض الفحوصات, لكن لم يتم السماح له بأخذ العلاج. تمكّن في المرة الثالثة من عمل الجهاز الكشفي والفحوصات على حسابه الخاص في مستشفى ابن خلدون.
أياد في سجنه يشعر بالإرهاق والإعياء من الكلى, ويتبول دما, حين أخرج لمقابلة الدكتور كُبلت يداه وأُلبس درعا مقطّعا, دون أي استشعار للإنسانية, يقول غانم.
الأب وجد معنويات ابنه قوية رغم كل الذي يواجهه, فـ"أياد عنده هدف, وهو مستعد يضحي من أجله كما يقول لي", حسب غانم. http://marebpress.net/userimages/marebpress/nashwanphoto/bdgg.jpg
دخل السجن للمرة الثانية, "سُجن للمرة الأولى في كرش من 27 ديسمبر- كانون أول 2008 إلى 25 مايو- أيار 2009, وحُرِم من سنة دراسية في جامعة عدن. وهذه المرة, أُدْخِل السجن في الثاني من يوليو- تموز 2009 ولا يزال فاقدا الحرية" بحسب تعبير والده.
غانم طالب السلطة بمراجعة حساباتها, فـ"أياد لم يقم بأي جرم حتى يُسْجَن, وهو طالب جامعي حُرِم من عام دراسي, ونحذر الآن من الاستمرار في سجنه حتى لا يُحْرَم من السنة الثانية, ويتم فصله من الجامعة, وإذا كانت السلطة تريد تصفية حسابات مع الأب فلا داعي للأولاد, فنحن موجودين في القرية وفي العمل وأمام الناس, إنه أسلوب لا إنساني ولا أخلاقي".
أياد عماد أحمد غانم طالبٌ في قسم الصحافة والإعلام (تخصص صحافة), كلية الآداب- جامعة عدن, لولا ما تعرض له, لأكمل دراسة البكالوريوس هذا العام.
*أعلاه "أبو السجين" أسفله إحدى المخيمات التضامنية مع "أياد" (http://marebpress.net/news_details.php?lng=arabic&sid=19317).
http://marebpress.net/news_details.php?sid=19654&lng=arabic