المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رد على المحامي الشعيبي يكشف حقائق مهمه : رمتني بدائها و أنسلت


سيف العدل
2009-10-26, 02:36 PM
رد على المحامي الشعيبي يكشف حقائق مهمه : رمتني بدائها و أنسلت

نقول للحزب رمتني بدائها و أنسلت

رداً على مقال الأستاذ يحي غالب الشعيبي

أولاً : أتقدم بتحية إجلال و أكبار إلى الشهداء نسأل الله أن يجعل قبورهم فسحاً من فسح الجنة , و للأبطال الميامين خلف غضبان سلطات الاحتلال , و تحية حبٍ ووفاء بالعهد للأبطال في ساحات الحراك الجنوبي , فنحن معكم حتى الاستقلال.

ثانياً : نقول للشعب الجنوبي الصامد : الحذر , الحذر فلا يلدغ المؤمن من جحرٍ مرتين . و نقول له إننا ما حرصنا على الرد و بهذا المقال المطول , إلا خوفاً منا على كوادر الحزب فلا يقول قائلٌ بهم ( من أمن العقوبة أساء الأدب ) فلو أن الشعب الجنوبي حاسبهم على جرائم الحزب بحق الشعب الجنوبي لما تمادوا بالسير على نفس نهجهم السابق في اتهام الشرفاء بالخيانة و العمالة , و خوفاً عليهم من أن يقول آخر إنما حال أبناء الحزب مثل الأخ يحي غالب ينطبق عليهم قوله تعالى : (( وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ))صدق لله العظيم.
ثالثاً : بخصوص مقال الأستاذ يحي غالب حفظه الله و أصلحه :-

قرأت مقال الأستاذ يحي غالب عدة مرات , وجدت الكثير من الكلام ذكرني بالكثير من الكلام الذي كنا نسمعه في السبعينات و الثمانينات.

و عليه فأنا أتمنى على أبناء الشعب الجنوبي دون استثناء قراءة مقال الأستاذ يحي غالب و خطاب الشيخ عبدالرب النقيب شيخ مشايخ مكتب الموسطة – يافع. ليحكموا بأنفسهم أيهما ينفذ أجندة الأمن القومي لسلطات صنعاء المحتلة , على أني أجزم أن لا أحد منهما يقوم بهذا العمل المشين بقصد.

و بالنسبة لي فقد قرأت الخطابين و تنبين لي أن اتهام الأستاذ يحي غالب للشيخ النقيب بالعمالة قائم على عدة ملاحظات , و أنا بدوري أورد الملاحظات و أحللها لتتضح الصورة أمام الشعب الجنوبي و هي كالتالي : -

· أورد الأخ يحي غالب في مقالته قدحاً واضحاً لما جاء في خطاب الشيخ النقيب حول الفتوحات الإسلامية لمصر بقيادة عمرو بن العاص و كانت القبائل الجنوبية عماد ذلك الجيش !!!. فهل الأخ يحي غالب مازال متمسكاً بالمدرسة الاشتراكية الشيوعية الرافضة للإسلام و الإنجازات التاريخية المشرفة , . أم أن الأستاذ يحي غالب من أصول لا تنتمي إلى تلك القبائل الفاتحة.
· أورد الأخ يحي غالب في مقالته ذماً في مقاومة الشعب الجنوبي الباسل في القرن السابع عشر الميلادي للغزو الزيدي الشمالي للجنوب و قال لماذا لم يقل النقيب غزو الشمال للجنوب و اختزل البطولات الجنوبية بالمسميات !!!!. و التي مجدها الشيخ النقيب , و أثنى عليها , و أفتخر بها كما يفخر بها كل أبناء الشعب الجنوبي . هل الأخ يحي غالب لا يعلم أن مسمى شمال اليمن و جنوب اليمن إنما كان وليد الثورة و الفكر الثوري القومي في الستينات , و هو استخدام ذكي يثبت نظرية الشطرين و لا يثبت الفكر الاستقلالي بين الطرفين , و هذا الطرح يوحي للقارئ البسيط أن صاحبه قد لا يكون له جذور جنوبية في تلك الفترة التاريخية أو قد يكون جاء إلى الجنوب مع الطرف الآخر و هذه الرؤيا لا أقبلها شخصياً . أم أن الأخ المحامي يحي غالب السقلدي الشعيبي هو من أبناء الشعيب - مكتب الموسطة – يافع بني مالك – الجنوب العربي ( حسب التقسيم الجنوبي قبل سيطرة الغرباء فتاح و الشرجبي و صالح مصلح و رفاقهم على الجنوب أبان حكم الحزب , و هو بذلك جنوبي أصيل أبا عن جد , و لكن فكر الغرباء مازال في رأسه بأن على كل الرفاق في كل منطقة أن يقفوا لشيوخهم بالمرصاد , و نحن بدورنا نقول للأخ يحي غالب إن تصفية حساباتكم مع مشايخكم يجب أن تكون بعيداً عن القضية الجنوبية .

· أورد الأخ يحي غالب حرصاً شديداً على التخلص من فكرة العداء التاريخي المتمثل بالغزو الشمالي الزيدي الجمهورية العربية اليمنية لأرض المشرق الجنوب العربي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية و هو بذلك يتناغم مع سلطة صنعاء في حرصها على دفن التاريخ , و محاربة إحياءه , لأن إحياء ذلك التاريخ المجيد يشد من عزم الشعب الجنوبي للتضحية كأسلافه. و أعتقد أن هذا التناغم جاء عن طريق الصدفة فلا يفسره البعض غير ذلك من وجهة نظري !!!!

· هجوم الأخ يحي غالب على الشيخ النقيب يعتبر هجوماً على المشايخ جميعهم , السؤال الذي يطرح نفسه ما سر هجوم الأستاذ يحي غالب الغير مبرر على الشيخ النقيب و تزامن هجومه و اتهامه له بالعمالة مع اتهامات نظام صنعاء للمشايخ بالعمالة ؟؟؟. و إن كان مدح الشيخ طارق الفضلي فما مدحه إلا ديكور , كما هو الحال بنظام صنعاء بتعيينه عدد من الجنوبيين في وظائف معينة وهم لا يملكون أي صلاحيات و سرح عشرات الآلاف .

· أورد الأخ يحي غالب في مقالته رفضاً لما قاله الشيخ النقيب بسنية الجنوب و قال فيما معناه أن هذا يسبب العداء مع الحوثي الزيدي , و تناسى أن النظام الذي قتلنا و أحتل أرضنا بمجمله زيدي, فهل ننسى تاريخنا و ديننا و مذهبنا حفاظاً على شعور الحوثي , و قد يطرح البعض هذا السؤال هل الأخ يحي غالب مازال بفكره الاشتراكي العلماني الرافض للدين , و أنه في حال ترك الشيوعية لن ينتقل إلى السنية و لكن من الشيوعية إلى الشيعية لأنها الأقرب لها فلا فرق بين المصطلحين إلا باستبدال حرف العلة , أما أنا فحسن ظني بالأخ يحي عالب لا يجعلني من هذا البعض .

· أورد الأخ يحي غالب في مقالته : اختزالاً واضحاً للحركة الوطينة الجنوبية بثورة أكتوبر التي أعلنتها الجبهة القومية , التي هي الحزب الاشتراكي قبل التطوير , و هذا كان واضحاً في ذم الأخ يحي غالب لما قاله الشيخ النقيب عن أمجاد الشعب الجنوبي في القرن السابع عشر وما تلاه , ثم قفز الأخ يحي غالب بذكاءٍ شديد نحسده عليه على الأربعينات و الخمسينات و الستينات , و كأنه يريد أن يقول للشعب الجنوبي : - إننا في الحزب الاشتراكي اليمني مازلنا على سابق عهدنا , و ليس هناك أبطال للثورة الجنوبية على الاستعمار البريطاني إلا رموز الحزب . لا سيما إذا علمنا أن أبطال الثورة الحقيقيين كانوا من المشايخ و السلاطين

· أورد الأخ يحي غالب تلميحاً و شيء من التصريح , وكأن الحزب الاشتراكي هو الذي يخرج الجماهير إلى الشارع , و الحزب هو الذي يقدم الشهداء . و هذا منافي للحقيقة لأن الشعب الجنوبي و الحمد لله قد سبق مفكريه و سبق مشايخه و سبق كل التوقعات و رفع شعاره بلا خوف ولا موارة وهو الاستقلال .

· أورد الأخ يحي غالب في مقالته : المشايخ الذين انضموا إلى الحراك , وهو بذلك يلمح إلى الشيخ النقيب , فهل الأخ يحي غالب لا بعلم أن الشيخ عبدالرب النقيب قد بدأ مسيرته النضالية قبل أن يولد , ففي الوقت الذي كان الشيخ عبدالرب النقيب يلقي خطاباً ممثلاً لقبائل يافع أمام لجنة الأمم المتحدة , في جدة , عام 1962 مطالباً باستقلال الجنوب لم يكن الأخ يحي غالب قد ولد.

· أورد الأخ يحي غالب في مقالته : انتقاداً للشيخ النقيب لطلبه من أعضاء الحزب الاشتراكي اليمني تقديم استقالاتهم من الحزب . فهل الأستاذ يحي غالب لا يعلم تحفظات دول الجوار و خشيتهم من الحزب المقبور ولذلك فهم يقفون إلى جانب النظام لهذا السبب !!!! و هل الأستاذ يحي لا يعلم أن الحزب الاشتراكي اليمني لا يزال إلى جانب نظام الاحتلال مؤيداً للوحدة معه , وقد يقول البعض ولست منهم إن الأخ يحي غالب يعلم هذا الواقع و لا يستطيع رفضه فيقولون له أما سمعت قول الله تعالى : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنيَانٌ مَّرْصُوصٌ )) صدق الله العظيم , وقد يقول البعض ولست منهم إن الأخ يحي غالب يعلم ذلك , و أن هذه أجندة الحزب اشتراكي اليمني وكل أعضاءه رجل مع الجنوب و رجل مع نظام صنعاء فيقولون له أما سمعت قوله تعالى فيمن يكون على هذا الحال (( وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ (14) اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ )) صدق الله العظيم
· أورد الأخ يحي غالب في مقالته قدحاً بالتجمع الديمقراطي تاج , و أنا من خارج تاج , لا بل أنا من منتقديها و لي بعض التحفظات على بعض شخوصها , و لكن كلمة الحق يجب أن تقال و لو على أعناقنا , فنقول للأخ يحي غالب إن البعض يقول : إن تاج صرخت وا استقلالاه يوم كان الحزب بكل كوادره إلى جانب نظام الاحتلال , و إن تاج هي التي كانت تصرخ وا استقلالاه يوم كان كوادر الحزب الذين انضموا إلى الحراك يطالبون بحقوقهم الوظيفية , و إن تاج اليوم كتنظيم سياسي و كأفراد يصرخون و ا استقلالاه , بينما الحزب الاشتراكي اليمني الذي ينتمي له الأخ يحي غالب و ا وحدتاه و يسفه في دعوات الاستقلال . و نقول للأخ يحي غالب : - و تاج لم تقتل الجنوبيين و تشردهم لأكثر من عقدين , وبعد ذلك تاج لم تسلم الجنوب لنظام صنعاء , و تاج لم ترفض الوحدة مع الجنوبيين و ارتمت في أحضان صنعاء رافضةً أبناء الجنوب في عام1990 , و تاج لم ترفض الوحدة مع أبناء الجنوب في عام 1994 وفضلت المغامرة بالجنوب مقابل التنازل عن أي منصب للجنوبيين الذين اضطروا لاسترداد وطنهم مع الأسف إلى جانب نظام صنعاء من هذا الحزب المقبور , و تاج لم تفر من ساحة المعركة , لتبكي وطناً لم تحميه كالرجال , ويقولون إذا كان الخيار في يوم من الأيام للشعب الجنوبي بين الحزب المقبور و التجمع الديمقراطي تاج فسوف نختار تاج.
· أورد الأخ يحي غالب في مقالته : كلاماً مسيئاً بحق المملكة العربية السعودية , و نقول له إن المملكة العربية السعودية استقبلت أبناء الجنوب الذين شردهم الحزب الاشتراكي من 1967 , والسعودية منحت أبناء الجنوب الفرصة ليصبحوا من كبار رجال الأعمال بعد أن سلبهم الحزب الاشتراكي اليمني كل أموالهم , و السعودية استقبلت أبناء الجنوب الذين شردهم نظام صنعاء و منهم كوادر الحزب الاشتراكي اليمني , و السعودية تحتضن اليوم مئات الآلاف من أبناء الجنوب يعيش اغلب الشعب الجنوبي على ما يحولونه من السعودية , و السعودية لم تنجر وراء نظام صنعاء في القبض على أبناء الجنوب في المملكة الذين يتهمهم النظام بدعم الحراك , و الشعب الجنوبي اليوم يقول للمملكة العربية السعودية ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم لعثمان يوم جهز جيش العسرة بقوله (( ما ضر عثمان بعد اليوم ما صنع )) ونحن نقول للسعودية ما ضرها بعد الأمس و اليوم ما صنعت , و السؤال الذي يطرح نفسه من المستفيد من هجوم الأخ يحي غالب على السعودية !!!!! و لو ألتمسنا العذر للأخ يحي غالب لقلنا أنه مازال بفكره الاشتراكي المعادي للسعودية و دول الخليج فقط و من يسيء الظن بالأخ يحي غالب و لست منهم , قد يقول أنه ينفذ أجندة الأمن القومي لنظام صنعاء لزرع البغظ و العداء بين السعودية و الشعب الجنوبي .



ختاماً نقول للأخ يحي غالب بكل حبٍ , بعيداً عن التخوين , و أنت هامة جنوبية نعتز بها , و نعرف دورك في الحراك و نشكرك عليه , بأننا جميعاً نطالب بما طالب به الشيخ النقيب شيخ مشايخ مكتب الموسطة , بضرورة تقديم أبناء الحزب المنتمين للحراك استقالاتهم من الحزب الاشتراكي اليمني , لأن الحزب الاشتراكي اليمني و مآسيه مازال في عقول الجنوبيين , و أنا ممن سمع من شخصيات جنوبية كبيرة في المهجر قولهم : لولا خوفنا من عودة الحزب و نحن نرى كوادره قد انضمت للحراك الجنوبي لكنا قدمنا كل ما نملك للوصول إلى التحرير و قال بعضهم لن نكون أعواناً للشيطان الأكبر على ابن عمه الشيطان الأصغر فالقاعدة الشرعية تقول درأ المفاسد مقدمٌ على جلب المصالح .

و ننصح لكم أيها القيادي المبجل بعدم اتهام أبناء الجنوب بالخيانة و العمالة , حتى لا يقول قائل فيكم رمتني بدائها و أنسلت

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



25 أكتوبر 2009

الاستقلال قادم
2009-10-26, 03:04 PM
سلمت يالغالي 00

مع كل كلمه 00بل كل حرف00

هذاء الكلام هو عين الصواب00

كلام واضح وجلي كوضوح الشمس 00

المهاجــــر
2009-10-26, 03:32 PM
تفاجئنا بمقال الحقوقي الجنوبي يحيى السقلدي

وبمقاله لم يسيء إلا الشيخ عبدالرب النقيب لكن أساء إلا نفسة

وأساء إلا شعب الجنوب وأساء إلا الحراك الجنوبي

كم كنا نتمنى أن لايصدر مثل هذا الكلام من شخص مثل يحيى الشعيبي

ومن عاده يفكر بإن الحزب الأشتراكي سيعود هو واهم لإن الشعب

لن يقبل ذلك لإنه أشد عدو للجنوب ولازال يطعن في الجنوب إلا اليوم

أما بانسبه للرد من قبل الشيخ صالح بن عاطف جابر

فقد وضع النقاط على الحروف فشكرا له

وشكرا لناقل المقال

الحوثري
2009-10-26, 03:33 PM
الشعيبي سقط سقوط كبيرا جدا عندما استهدف احد عمالقة الجنوب وهو الشيخ النقيب

ويبقى النقيب نقيب ويحيى يحيى


ولكن التصريح اعلاة لا ينتسب الى الشيخ صالح بن عاطف جابر واعتقد ان من كتب الموضوع قد نسبه الى بن عاطف جابر ولم يكتب اسمه الحقيقي

alamaken
2009-10-26, 03:41 PM
شكرا ابو ابداع

الصقر الجارح
2009-10-26, 05:44 PM
اشكرك ابوابداع دائمآ مبدع نعم لن
نكون الا مع شيخنا النقيب نطالب
جميع قيادات الحراك المنتمين الى
الحزب الاشتراكي ان يقدمواستقالتهم
من هذا الحزب العين

النمر اليافعي
2009-10-26, 08:08 PM
ابو ابداع دائما مبدع
وان اجزم لك بان ما قلته هو في قلب كل جنوبي ونقدر نقول انه لا يوجد فرق كبير بين الحزب والوحدة فكلاهما شيطانان ولكن واحد كبير وواحد صغير.