المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعادة باجمال من مطار صنعاء ومنعه من السفر .. أسرته في لندن منذ شهر تقريباً


السافع اليافعي
2007-09-04, 09:31 PM
التغيير ـ صنعاء : قالت مصادر صحفية في العاصمة صنعاء إن دولة الأستاذ عبد القادر باجمال , أمين عام المؤتمر الشعبي العام ومستشار رئيس الجمهورية , منع من السفر يوم الجمعة الماضي إلى خارج البلاد .
وقالت صحيفة إيلاف المستقلة إنها علمت من مصادر مطلعة في " كواليس المؤتمر الشعبي العام إن القيادة العليا للمؤتمر استطاعت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة الماضية إقناع الأمين العام عبد القادر باجمال بالعدول عن قراره بالسفر إلى الخارج وتأجيله إلى وقت أخر دون تحديد موعد محدد " .
وأشارت الصحيفة إلى أن قرار باجمال المغادرة إلى لندن التي كان اعتكف فيها لبعض الوقت قبيل إعفاءه من مهامه في رئاسة الوزراء جاء " بعد تقديمه استقالته من قيادة المؤتمر احتجاجا على بعض الإجراءات التي تمت مؤخرا " والتي من ضمنها تعيينات لقيادات مؤتمريه في مناصب حكومية .
وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن باجمال تقدم باعتراضات أخرى تتعلق بسير الأمور المالية داخل المؤتمر والتي ـ بحسب الصحيفة ـ " يتحكم فيها الدكتور عبد الكريم الارياني ومحمد دويد رئيس الدائرة المالية بالحزب " .
وأرجعت إيلاف صدور قرار جمهوري بتعيين باجمال مستشارا يوم السبت الماضي ـ خلافا للعادة ـ التي جرت عليها الرئاسة في إعلان القرارات الجمهورية يومي الأربعاء والخميس , يأتي من باب إرضاء الأمين العام للحزب الحاكم بعد إصراره على مغادرة البلاد , وهو ما قد يشكل أزمة سياسية داخل الحزب وسمعة للنظام خصوصا إذا ما استغل وجوده هناك ( في لندن ) وعمل بعض اللقاءات السياسية والتحركات الغير مرحب بها كطلب اللجوء السياسي مثلا كما اشيع في السابق , لا سيما مع وجود أسرته في لندن منذ ما يقرب الشهر تقريباً .