المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تستهل مشوارها بفوز خجول على سنغافورة


الشنفره
2008-02-07, 10:44 AM
القائد السعودي القحطاني فرح بتسجيله الهدف الاول

استهلت السعودية مشوارها بفوز خجول على سنغافورة 2-صفر في الرياض أمس الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل ياسر القحطاني (38) ومالك معاذ (81) الهدفين.

وكان لبنان خسر امام اوزبكستان صفر-1 في بيروت أمس ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الاهداف امام اوزبكستان، ويأتي لبنان ثالثا ثم سنغافورة رابعة من دون اي نقطة.

وتسعى السعودية الى بلوغ نهائيات كأس العالم للنسخة الخامسة على التوالي إذ انها حجزت مكانا لها في المونديال منذ عام 1994 حتى الآن.

جاءت البداية سريعة من قبل أصحاب الأرض بغية تسجيل هدف مبكر ولكن هذا الحرص أضاع عليهم فرصا بالجملة في الدقائق الأولى نتيجة التسرع أمام المرمى.

وكانت أولى الفرص الضائعة كرة المدافع وليد عبد ربه التي مرت بجوار القائم الأيسر (4).

ولم تسمح التكتلات الدفاعية من قبل الضيوف في وصول السعوديين الى المرمى رغم سيطرته على مجريات اللعب، وكاد سعد الحارثي يفتتح التسجيل عندما اعتمد على مهارته الفردية وتخطى أكثر من لاعب ولكن تدخل المدافع محمد رحمان في اللحظة التي واجه فيها الحارثي المرمى أفسد عليه الفرصة (33).

ومرر خالد عزيز كرة من منتصف الملعب للمنطلق ياسر القحطاني من بين مدافعين فأرسلها من فوق الحارس الذي خرج من مرماه لتسكن شباكه (38).

وكاد القحطاني يسجل الهدف الثاني عندما حصل على كرة داخل المنطقة سددها أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر (38)، ثم سنحت فرصة لسنغافورة عبر السكندر عندما سدد كرة قوية علت الكرة بقليل (44).

ومع بداية الشوط الثاني، زج مدرب المنتخب السعودي البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس باللاعب مالك معاذ بدلا من سعد الحارثي، وفتح معاذ ثغرات في تكتلات الدفاع السنغافوري خصوصا أن اللعب تحول على الأطراف بدلا من العمق ومع ذلك تكرر سيناريو الشوط الأول في تفنن لاعبي الأخضر بإضاعة الفرصة تلو الأخرى.

وأشرك سيزار اللاعب مناف أبو شقير بدلا من عبده عطيف، ونجح البديل في تمرير كرة لمالك معاذ على مشارف المنطقة فتخطى الأخير مدافعا بطريقة مهارية وأرسل كرة بيسراه على يمين الحارس هدفا ثانيا للمنتخب السعودي (81).

الامارات تحصد اول ثلاث نقاط بفوزها على الكويت

حصدت الامارات بطلة الخليج اول ثلاث نقاط بفوزها على الكويت 2-صفر على ستاد محمد بن زايد في ابو ظبي أمس الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الخامسة من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل محمد الشحي (14) وفيصل خليل (53) الهدفين.

وتصدرت الامارات ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، تليها ايران وسوريا بنقطة لكل واحدة بعد أن تعادلتا صفر-صفر في طهران أمس ايضا، ثم الكويت من دون اي نقطة.

ويسعى كل من المنتخبين الاماراتي والكويتي الى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد ان خاضت الكويت غمار مونديال اسبانيا عام 1982، والامارات مونديال ايطاليا 1990.

بدأت الامارات المباراة بشكل جيد وسط تنظيم لافت في خطوطها وتحركات جيدة للاعبيها خصوصا محمد الشحي واحمد دادا وفيصل خليل واسماعيل مطر، وأثمر ذلك بعض الفرص الى ان جاء هدف السبق في ربع الساعة الاول عبر محمد الشحي الذي تلقى كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها سبيت خاطر وتابعها برأسه في الزاوية اليمنى عن الحارس خالد الفضلي.

وتابع فيصل خليل كرة برأسه وصلته من سبيت خاطر من الجهة اليمنى ايضا مرت قريبة من القائم الايسر (26).

والتقط المنتخب الكويتي أنفاسه وبادر الى الهجوم خصوصا عبر محمد جراغ الذي سدد كرة قوية مرت على يسار مرمى الحارس ماجد ناصر (32).وفي الشوط الثاني، اضاف فيصل خليل هدف تأكيد النتيجة للامارات بطريقة مشابهة للهدف الاول، حيث تابع كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى برأسه من دون أي رقابة بعد ان انسل من خلف المدافعين (53).


البحرين فاجأت عمان على أرضها

وحاول اسماعيل مطر بكرة من بعيد كانت سهلة في متناول الفضلي بعد دقيقتين.

وسيطر المنتخب الكويتي على المجريات لدقائق بغية تسجيل هدف تقليص الفارق على الاقل من دون جدوى، في حين كانت كرة قوية لاحمد دادا ارتطمت برأس احد اللاعبين وتابعت طريقها فوق العارضة (78).

مدرب منتخب الامارات الفرنسي برونو ميتسو أعرب عن سعادته للبداية الجيدة في التصفيات بقوله:«انا سعيد لفوزنا اليوم(أمس) وللاداء الذي قدمه اللاعبون»، مضيفا:«الأهم هو الفوز، انها خطوة اولى ممتازة».

وتابع ميتسو:«بعد تعادل ايران وسوريا يمكن معرفة كم ان الحصول على النقاط سيكون صعبا، ولذلك اعتبر ان البداية جيدة جدا بحصولنا على اول ثلاث نقاط، ففي مثل هذه التصفيات الاهم هو الحصول على النقاط وتحقيق اكبر قدر من الانتصارات».

العراق يواجه ظروفا صعبة ويهدر اول نقطتين بتعادله مع الصين

عاندت الظروف منتخب العراق بطل آسيا فأهدر اول نقطتين له بتعادله مع نظيره الصيني 1-1 أمس الاربعاء على ستاد النادي الاهلي في دبي امام اكثر من 15 الف متفرج ضمن منافسات المجموعة الاولى من الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل هوار محمد (51 من ركلة جزاء) هدف العراق، وزهينغ زهي (75) هدف الصين.

وكانت استراليا فازت على قطر 3-صفر في ملبورن أمس ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وتصدرت استراليا الترتيب بعد الجولة الاولى برصيد ثلاث نقاط، مقابل نقطة لكل من العراق والصين، وبقيت قطر من دون اي نقطة.. تلقى المنتخب العراقي ضربة قوية في الدقيقة الاولى من المباراة بعد ان اصيب نجمه يونس محمود بتمزق عضلي لدى متابعته كرة من داخل المنطقة في اولى الفرص على المرمى الصيني.

وسيغيب مهاجم منتخب العراق نحو عشرين يوما عن الملاعب بسبب هذه الاصابة حيث أكد بنفسه:

«سأغيب بين 15 و20 يوما بسبب تمزق عضلي».

وطلب محمود استبداله على الفور لكن الجهاز الطبي للمنتخب العراقي حاول معالجته لكي يتمكن من اكمال المباراة من دون جدوى، فاضطر المدرب النروجي ايغل اولسن الى اشراك مصطفى كريم بدلا منه.

وكان يونس محمود قاد منتخب بلاده الى لقب كأس آسيا للمرة الاولى في تاريخه وذلك في النسخة الاخيرة في يوليو الماضي، واختير هداف النهائيات وافضل لاعب فيها ايضا، كما حل ثانيا خلف السعودي ياسر القحطاني في جائزة افضل لاعب آسيوي لعام 2007.

وكاد مصطفى كريم يفتتح التسجيل من اللمسة الاولى للكرة حين تلقى كرة داخل المنطقة فحاول متابعتها في الشباك لكن احد المدافعين أبعدها في اللحظة المناسبة (8).

وفشل المنتخب العراقي في تشكيل خطورة فعلية على المرمى الصيني رغم انه كان الاكثر استحواذا على الكرة، بل ان الصين اهدرت فرصتين، الاولى عبر كيو بو الذي تابع كرة وصلته من الجهة اليسرى بلمسة واحدة ابعدها الحارس نور صبري بقدمه (23)، والثانية اثر كرة رأسية لزهو هايبين على يمين المرمى مباشرة (28).

وهز كرار جاسم الشباك الصينية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حين تلقى كرة عالية خلف المدافعين فتابعها برأسه الى داخل المرمى لكنه اصطدم بالحارس زهونغ لي ما دفع بالحكم الايراني محسن تركي الى إلغاء الهدف.

وحصل العراق على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني اثر خطأ على مصطفى كريم فانبرى لها هوار محمد ووضع الكرة بيسراه ببراعة على يسار الحارس الصيني (51).

وازادادت الخشونة من الطرفين على حساب جمالية الاداء فكانت الجمل التكتيكية شبه معدومة باستثناء بعض المحاولات من هنا وهناك.

وأنقذ المدافع العراقي جاسم غلام مرمى منتخب بلاده من هدف مؤكد اذ كان يقف في المكان المناسب لإبعاد كرة قوية من زهينغ زهي اثر ركلة حرة (65).

وتعرض المنتخب العراقي الى ضربة موجعة ثانية قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة حين أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية بوجه نشأت أكرم فغادر أرض الملعب تاركا رفاقه يكملون المهمة بعدد ناقص.

وأدركت الصين التعادل في الدقيقة 75 اثر كرة ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها زهي زهينغ وأودعها في الزاوية اليسرى رغم ارتماء نور صبري الذي اخطأ في تقديرها.


استراليا ابتدأت المشوار بثلاثية في الشباك القطرية

وعاود العراقيون محاولاتهم، فكانت كرة من ركلة حرة لهوار بين يدي الحارس (85).

وأفلت المرمى العراقي من هدف في الدقيقة قبل الاخيرة بعد هجمة مرتدة مرر على اثرها كيو بو الكرة من الجهة اليمنى الى البديل دو زهينيو فاخطأ في السيطرة عليها ليبعدها نور صبري في اللحظة المناسبة.

خسارة الاردن أمام كوريا الشمالية

خسر الاردن امام كوريا الشمالية صفر/1 أمس الاربعاء في عمان ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل هونغ يونغ جو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44.. وكانت كوريا الجنوبية فازت على تركمانستان 4/صفر ضمن المجموعة ذاتها أمس ايضا.

اليابان تكتسح تايلاند

اكتسحت اليابان ضيفتها تايلاند 4-1 أمس الاربعاء في سايتاما ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل ايندو (21) واوكوبو (54) وناكازاوا (66) وماكي (90) اهداف اليابان، ووينوثاني (22) هدف تايلاند.

وتلتقي اليابان في الجولة الثانية مع البحرين في السادس والعشرين من مارس المقبل، في حين تلعب تايلاند مع عمان.

بداية قوية لاستراليا بفوزها على قطر

حققت استراليا بداية قوية بفوزها على قطر 3-صفر أمس الاربعاء في ملبورن ضمن منافسات المجموعة الاولى من تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.. وسجل جوش كينيدي (11) وتيم كاهيل (18) ومارك بريسيانو (33) الاهداف.

تقدم اصحاب الارض بهدفين في ثلث الساعة الاول عبر كينيدي وكاهيل اراح جمهورهم الغفير الذي احتشد على مدرجات الملعب ما مكنهم من التحكم بمجريات المباراة.

واهدر الاستراليون فرصا عدة في الشوط الاول حيث أنقذ الحارس القطري محمد صقر هدفين محققين.

وكان المنتخب القطري بعيدا عن مستواه ووقع في العديد من الاخطاء حاول المدرب الاوروغوياني خورخي فوساتي معالجتها بإشراك وسام رزق ومسعد الحمد بدلا من مجدي صديق وسعد سطام، فمالت الكفة الهجومية لمصلحة العنابي وسنحت له اكثر من فرصة خصوصا عبر محاولتين للحمد (56 و59) من دون ان يتمكن من التسجيل.

يذكر ان استراليا تخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة الى المونديال للمرة الاولى بعد ان انضمت الى كنف الاتحاد الآسيوي أواخر عام 2006، وكانت شاركت في نهائيات كأس آسيا الصيف الماضي أيضا وخرجت من الدور ربع النهائي.

الشنفره
2008-02-07, 10:46 AM
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/b8b60baa-2758-43d8-b8c6-cae072439416/a1.JPG
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/b8b60baa-2758-43d8-b8c6-cae072439416/a2.JPGالبحرين فاجأت عمان على أرضها

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/b8b60baa-2758-43d8-b8c6-cae072439416/a3.JPG

مصراوي
2013-01-17, 05:03 AM
شاهد اليوم (http://shahed2day.blogspot.com/) ، الجزيرة الرياضية +2 (http://shahed2day.blogspot.com/2013/01/2-al-jazeera-sports-2-plus-online-live.html) ، الجزيرة الرياضية +9 (http://shahed2day.blogspot.com/2013/01/9-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-9.html)