المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتابات ثورية على جدران عدن تمجد ثورة الجنوب وتطالب برحيل الاحتلال


aden fighter
2009-10-03, 04:48 PM
http://www.adengulf.net//uploads/articles/SH3ARAT-20091003-154147.jpg
خليج عدن - خاص -

انتشرت في الآونة الأخيرة في عاصمة الجنوب عدن ظاهرة كتابة الشعارات الثورية على الجدران في كل المديريات وخصوصا في وشوارعها الرئيسية .

وتمجد هذه الشعارات في مجملها ثورة الجنوب الثانية ضد الاحتلال وتطالب برحيلها عن الأراضي الجنوبية كما تحيي نضال أبناء الجنوب وتؤكد على استمرارية الثورة الجنوبية حتى تحقيق النصر وطرد المحتل .

وتمثل شعارات "ثورة ثورة ياجنوب" والحرية للجنوب " والجنوب الحر" ابرز هذه الشعارات حيث تكتب بخطوط متعددة ويختار لها الجدران القريبة من المؤسسات الحكومية والأمنية حيث فوجئ العاملون بمحكمة المخالفات الواقعة بخور معسكر وجود كتابات على جدار المحكمة تدعوا للثورة وخروج المحتل فيما كتبت شعارات مماثلة على جدران مطار عدن الدولي ومستشفى الجمهورية والجدران المقابلة لكلية التربية بعدن وفي الألواح الدعائية بطريق الجسر البحري وفي المجسم الواقع بجولة العريش وكتبت شعارات أخرى في مديريات التواهي والمعلاء والبريقة والشيخ عثمان ودار سعد .

وتخوض وحدات من الأمن المركزي والسياسي حرب شرسة ضد هذه الشعارات حيث تقوم كل يوم بتمشيط الشوارع والقيام بطمس معالم هذه الشعارات بألوان متعددة في محاولة منها للسيطرة عليها إلا أن هذه المحاولات تبوء بالفشل فما أن تقوم بطلاء احد الجدران إلا وتفا جاء بان الكتابات أعيد خطها على نفس الجدار في اليوم التالي .

وتعيش عدن كغيرها من مدن الجنوب حالة من الغليان الشعبي الرافض للتواجد الشمالي على أراضيها وسقط عدد من أبنائها برصاص قوات الأمن الشمالية منذ انطلاق مسيرة الثورة الجنوبية الثانية كما يشكو أهالي المدينة قام متنفذين شماليين بالاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي المدينة دونما وجه حق إلى جانب قيام حكومة الاحتلال بتدمير عدد من القطاعات الإنتاجية العامة بعد حرب 1994 .

وكانت "عدن" قد شهدت كتابات مماثلة أواسط الستينات من القرن الفائت وذلك أبان خوض الثوار الجنوبيين لمعارك التحرير ضد الاحتلال البريطاني وفيما يبدو أن التاريخ يعيد نفسه بنفس شوارع المدينة ولكن مع احتلال من نوع أخر .

باسل الساحر
2009-10-03, 08:31 PM
اليوم صباحا

تاريخ 03/10/2009
تم القبض على ثلاثه مواطنين شباب ويتم البحث عن الرابع من كريتر بتهمة الكتابه على الجدران
كتابه دولة الجنوب العربي الحر
نريد استعادة الجنوب الحر


النصر للجنوب
تحياتي
باسل

فهمي الصهيبي
2009-10-04, 02:36 AM
إنها الصّحوة الجنوبية في كل أرجاء الجنوب المحتل

alamaken
2009-10-04, 03:46 AM
الله يفك أسرهم انشاءالله وان النصر قادم شاءو بذلك ام ابو فنحن لن نخصع لمحتل همجي لا يفقه اي شئ سوى السرقه والسطو ويقول عنده شطاره اي شطاره هذه لا أعلم ولكن هذا ما نعرفه انهم يقولون على السرقه انها شطاره فأي بشر هؤلاء تريدونا أن نستمر معهم في وحده .
أخي ان تلك الشعارات هي ثوره بحد ذاتها حيث ان الكل يعلم ان الكتابه على الجدران تجعل الناس يبدأون يعو ما يدور حولهم واني أقصد هنا الناس الذي لا تصلهم الأخبار حيث ان الجدران تعتبر منشورات علنية للشعب .
شكرا أخي على نقل الخبر