المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنواع التحليل الفني في أسواق المال


نور سعيد
2018-03-28, 03:32 PM
ينقسم التحليل الفنى إلى أربعة أنواع رئيسية:

1) التحليل الكلاسيكي* 2) تحليل الهارمونيك* 3) موجات Eliot* 4) Price action

حرصًا على عدم تشتت القارئ , سنركز على التحليل الكلاسيكي فقط , لأنه هو الأهم في الوقت الحالي و هو من سيمكنك من فهم باقى الأنواع لاحقًا.

التحليل الكلاسيكي يتكون من ستة أنماط رئيسية:

الشموع اليابانية.
Trends
خطوط الدعم و المقاومة.
النماذج الفنية.
إدارة رأس المال.


أولًا : الشموع اليابانية/

استعرضنا في مقالات سابقة , أن الشموع اليابانية هي واحدة من ثلاثة أنواع من الرسومات البيانية على برنامج **** trader* *و أكدنا على أنها أهم* و أشهر الأدوات التى تستخدمها الأغلبية العظمى من المتداولين في الفوريكس .

يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى مطلع القرن السابع عشر , حينما كان اليابانيون يتاجرون في محاصيل الأرز و قام مضارب ما بإختراع تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز و تحليله على الأوراق أو حتى كرسومات على الحوائط *, و عرفت هذه التقنية بالشموع اليابانية.

في وقتنا الحالى , تعد الشموع اليابانية واحدة من أهم الأدوات الفريدة لقراءة ردود الفعل المختلفة للأسعار و التعرف على العوامل النفسية للمشترين بإستخدام مجموعة من النماذج التى تعطى إشارات مبكرة ذات قيمة كبيرة للمحللين.

كل شمعة تمثل اطار زمني و تعبر عن قصة التنافس الذي يحدث ما بين المشترين و البائعين , شكل و مواصفات الشمعة تعطيك انطباع عن حالة السوق و هل هو تحت سيطرة المشترين أم البائعين أم الإثنين معًا.

موضوع الشموع اليابانية سيحتاج إلى وسائل تفاعلية في الشرح لكي تصل لك الصورة كاملة , سيحتاج منك أيضًا إلى فتح منصة* **** trader و ذلك للتدرب المستمر على قراءة عينك للأنواع المحددة التى سنتناولها بالشرح في قادم المقالات.
هناك أكثر من 100 نوع للشموع اليابانية , لكننا سنحاول التركيز على 15 نوع فقط هم الأساس في حركة التداول بالفوريكس.

broforex site