المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس قيادة الثورة السلمي في الجنوب يطالب النائب العام لمحكمة الجنايات الدولة لفتح


الدائرة الاعلامية
2009-09-30, 09:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



قال تعالى ( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ) صدق الله العظيم .

مجلس قيادة الثورة السلمي في الجنوب يطالب النائب العام لمحكمة الجنايات الدولة لفتح ملف تحقيق لمرتكب الجرائم بحق أبناء شعبنا من قبل سلطة الاحتلال.

بيان لمجلس قيادة الثورة السلمي في الجنوب 30/ 9/2009م .

في هذا اليوم 30/ 9/2009م دعا المجلس الأعلى لقيادة الثورة في الجنوب أحرار الجنوب كافة من باب المندب وحتى المهرة للخروج إلى ساحات الحرية لتعبير السلمي لتضامن مع المعتقلين القابعون في سجون الاحتلال اليمني ( ج,ع,ي) من قيادات ونشطا الثورة السلمية الذين يعانون أبشع أنواع التعذيب في غياهب السجون دون مراعاة حالاتهم الصحية والنفسية ودون مراعاة ابسط الحقوق الإنسان وآدميته .ومع صحيفة الأيام والطريق وناشريهما ومع انطلاق الفعاليات السلمية الحضارية في بعض محافظات ومناطق الجنوب . وبدلاً من أن تقوم أجهزة سلطة الاحتلال حماية الفعاليات لتأخذ طابعها السلمي الحضاري قامت هذه الاجهذة القمعية بمواجهة الفعاليات السلمية بإطلاق الرصاص الحي من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ( الدشكا) وبشكل همجي ووحشي صوبة إلى صدور المتظاهرين العزل من السلاح والى وسط السكان الأمنيين كما حدث في الضالع قرية الجليلة عندما صوبة المواقع العسكرية سلاح الدشكا الرمي على السكانيين الذين اصيبو بالخوف والهلع من هذه التصرفات الهمجية وقد آدت هذه الأعمال القمعية والإرهابية إلى استشهاد العقيد المناضل / محمود محمد مثنى من قرية المعاريض وجرح (9) مواطنين من أبناء الضالع البعض منهم خالتهم خطيرة كما تم اعتقال العشرات من قبل أجهزة الآمن المركزي وقوات الجيش وقد تعرض الكثير إلى الضرب بالهراوات وعقاب البنادق كما أصيب العشرات بالاختناق والاغمائات بسبب استخدام القنابل المسيلة لدموع تم نقلهم إلى مشافي الضالع وعدن .
وفي محافظة آبين مدينة زنجبار قامت قوات الاحتلال بقمع الفعالية السلمية بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع مما أدى إلى جرح واعتقال العشرات ,
وفي محافظة شبوة تم اعتقال ( 12) شخص من نشطا الثورة السلمية في المحافظة ,
وفي محافظة لحج قامت قوات الاحتلال بقمع الفعالية واستخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع وأجراء المطاردات لنشطا وقادات الثورة السلمية .
وبهذه الأعمال الإجرامية أن المجلس الأعلى لقيادة الثورة السلمي في الجنوب يدين ويستنكر ويستهجن هذه الأعمال الوحشية التي تتبعها سلطة الاحتلال تجاه شعبنا من قتل وجرح ومطاردات وغيرها من أعمال التنكيل والإبادة الجماعية وبهذا الصدد أن المجلس الأعلى لقيادة الثورة السلمية يحمل سلطة الاحتلال مسؤوليات تبعات هذه الأعمال الوحشية التي قد تجر الجميع إلى نفق مظلم تكون سلطة الاحتلال هيئ وحدها مسئولة عن ذالك .
وبهذا الصدد نطالب العالم ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي كافة أن يطلعون بدورهم الإنساني تجاه شعب يتعرض للاباده الجماعية أمام مراء ومسمع وفي وضح النهار والعمل على إنقاذ شعب يعيش تحت أبشع احتلال , كما نطالب النائب العام لمحكمة الجنايات الدولة لفتح ملف تحقيق لمرتكب الجرائم بحق أبناء شعبنا من قبل سلطة الاحتلال باعتبارها جرائم حرب كما نص عليه القانون الإنساني الدولي .
وفي الأخير نحيي تضحيات وصمود أبناء شعبنا في وجه المحتل وندعوهم إلى مزيد من اليقضه والحذر من المؤامرات التي تحاك ضده الهادفة إلى جر الثورة السلمية إلى مربع العنف ولتبرير أفعال السلطة المخالفة لشرائع السماوية والقانون الدولي .
نترحم عن شهيدنا البطل العقيد / محمود محمد مثنى وعن شهداء الجنوب كافة والشفاء العاجل للجرحى والحرية للمعتقلين المجد للشهداء.

نسأل الله التوفيق وثورة حتى النصر وتحقيق الاستقلال

مجلس قيادة ألثوره السلمي في الجنوب (عدن) 30/9/2009م