المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحوثي لـ"الخليج": الأزمة سياسية بامتياز ولا نريد عودة الإمامة


أبو عامر اليافعي
2009-09-28, 03:37 PM
أعلن أن حركته لا تتلقى الدعم من إيران الحوثي لـ"الخليج": الأزمة سياسية بامتياز ولا نريد عودة الإمامةآخر تحديث:الاثنين ,28/09/2009 صنعاء “الخليج”: http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2009/09/27/63628.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg (**********:gallery_prev();)1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg (**********:gallery_next();)



نفى عبدالملك الحوثي، زعيم حركة الحوثي التي تقاتل الدولة منذ ست سنوات في محافظتي صعدة وعمران اليمنيتين أن تكون حركته تتلقى أي دعم خارجي، سواء من إيران أو غيرها، وقال إن هذه الاتهامات غير صحيحة على الإطلاق ولا تستند إلى أية أدلة، وإن الهدف منها هو إثارة المخاوف لدى أطراف دولية للحصول على دعم منها.وأوضح الحوثي في مقابلة مكتوبة مع “الخليج” أن جوهر الأزمة في صعدة سياسي بامتياز، معتبراً أن اتهامات السلطة لهم في تبني عودة نظام الإمامة مجرد حرب إعلامية، وتضليل وخداع للرأي العام، وقال إنهم ليسوا طلاب مناصب، بل طلاب حق وعدالة.وعن سبب اندلاع الحرب السادسة بين مقاتليه والجيش قال الحوثي: إن المشكلة تأتي من جانب السلطة، مشيراً إلى أن حل الأزمة في صعدة يتطلب إرادة سياسية تؤثر مصلحة البلد على المصالح والمكاسب الشخصية السياسية والمادية.

وقال: إن السلطة تصّر دائما على الحرب كلما ترى أن الفرصة سانحة وأن الظروف السياسية ملائمة لوقفها، وأنها جعلت من الحرب وسيلة للكسب في متاجرة بدماء أبناء الشعب اليمني وأمنهم وتنميتهم وحاضرهم ومستقبلهم.واستعرض الحوثي في حواره مع “الخليج” العديد من القضايا، بينها سير خارطة المواجهات بين الجيش وأنصار الحركة، والحوار مع السلطة، ومصادر تسلح مقاتلي الحركة وارتباط حرب صعدة الحالية بالأوضاع في الجنوب، وقضايا سياسية عدة، وتالياً الحوار:

* كيف هو الوضع الميداني لديكم، وكيف تتوزع خارطة المواجهات بين الجيش وأنصار الحركة؟

بالنسبة للوضع الحالي، فالمواجهات هي في مدينة سفيان في محيط الجبل الأسود والمواقع المنتشرة بمحاذاته بينما لدينا تواجد ومواقع في مديرية الحرف ومحيطها، والمواجهات هناك منذ بداية الحرب ولم تستطع السلطة بفضل الله جل وعلا أن تحقق أي تقدم مهم.

أما في محيط مدينة صعدة، فالمواجهات ممتدة من (المطار) غربًا إلى (المقاش) إلى جهة الجنوب في (آل عقاب وحريس) إلى الجهة الشرقية في منطقة (دماج)، أما في تهامة فيتمركز الجيش في (الكمب) وفي بعض منطقة (المنزالة) وفي منطقة (تعشر)، ولدينا تواجد ومواقع بمحاذاة مواقعه ولم يحقق هناك أي تقدم، هذا هو الوضع الحالي بعد أن فقد الجيش أكثر من 65 موقعًا في مديرية ساقين والملاحيظ وسحار وجماعة والصفراء وباقم ومناطق أخرى.

* لماذا عادت المواجهات بينكم والجيش للمرة السادسة على التوالي، ولماذا فشلت الاتفاقية الموقعة بينكم والدولة في قطر، وهل تقبلون بتوقيع اتفاقية ثانية إذا ما قبلت السلطة بذلك؟

المشكلة هي من جانب السلطة، والمسألة تتطلب إرادة سياسية تؤثر مصلحة البلد على المصالح والمكاسب الشخصية السياسية والمادية، السلطة تصّر دائماً على الحرب كلما رأت أن الفرصة سانحة وأن الظروف السياسية ملائمة لوقفها، وجعلت من الحرب وسيلة للكسب في المتاجرة بدماء أبناء الشعب اليمني وأمنهم وتنميتهم وحاضرهم ومستقبلهم وجعلت من الحرب ملاذًا تهرب إليه أمام المشكلات والمعضلات التي تواجهها، وتغطية على فشلها الذريع في بناء البلد وإصلاح وضعه.

* إلى أي مدى يمكن أن تسيروا بالمواجهات مع قوات الجيش، وعن أي سقف للحوار يمكنكم القبول به؟

أثبتت التجارب وأثبت الواقع أن الشعوب هي الأقوى في المواجهة، وأنها تستطيع تحمل تبعات المواجهة والاستمرار فيها عبر الأجيال، وهذا هو حال أبناء الشعب اليمني في المحافظات الشمالية، فلديهم كل مقومات الصمود والثبات وفي مقدمتها اعتمادهم على الله سبحانه وتعالى، ومظلوميتهم وقناعتهم بعدالة قضيتهم.

* من أين تحصلون على الأسلحة لمواجهة قوات الجيش، وهل لكم متعاونون داخل مؤسسة الجيش؟

نحن شعب مسلح وهذا شيء معروف عن اليمن، فليس الحصول على السلاح في اليمن معضلة على الإطلاق، إضافة إلى ما مكن الله منه في مواقع الجيش من عتاد وأسلحة هائلة، وليس من الغريب أن يكون لدى الشرفاء وذوي الضمير من أبناء الجيش تعاون معنا.

الدعم الإيراني

* كيف تنظرون إلى الاتهامات الموجهة إليكم بالحصول على دعم من إيران، أو على الأقل من بعض المرجعيات الدينية في إيران وبعض الدول العربية؟

هذه الاتهامات غير صحيحة على الإطلاق ولا تستند إلى أية أدلة، والهدف منها إثارة المخاوف لدى أطراف دولية للحصول على دعم منها، لكن الثابت هو أن السلطة تمارس التسول جهاراً نهاراً وعلناً وبكل وضوح لدى أطراف دولية وتحظى بدعمها المادي والسياسي والإعلامي.

* تتهمكم السلطة بأنكم ترغبون في عودة حكم الإمامة إلى اليمن، فيما تعلنون أنكم مع النظام الجمهوري، فأين هي الحقيقة برأيكم، وهل نقرأ في الأزمة حرباً دينية أم سياسية؟

اتهامات السلطة في مسألة الإمامة هي مجرد حرب إعلامية، وتضليل وخداع للرأي العام، والمسألة واضحة، نحن لسنا طلاب مناصب، بل طلاب حق وطلاب عدالة، أما جوهر الأزمة فهو سياسي بامتياز، لكن السلطة توظف كل الأمور الأخرى من باب الاستغلال وتحشدها في الصراع كما تفعل في صناعة فتاوى وتسخير منابر الجمعة ونحو ذلك.

إن الذي يعبر عن موقفنا هو ما نعلنه نحن، وما نقوله نحن وليس ما تدعيه علينا السلطة، فهي ليست مخولة بالتعبير عنا.

مشاركة القبائل

* كيف تنظرون إلى مشاركة القبائل في الحرب الأخيرة، وهل يمكن تقسيمها إلى مؤيد ومناوئ بينكم والدولة، وما هي مخاطر زج القبائل في هذا الصراع؟

بالنسبة لهذه الحرب فالدور الذي تقوم به القبائل محدود للغاية مقارنة بالحروب السابقة، بما يدل على تنامي الوعي لدى أبناء القبائل وتحاشي الكثير منهم الوقوع في عار الارتزاق في الدماء الحرام.

* تهددون بنقل المعارك إلى خارج محيطها اليوم في صعدة وعمران، فهل لديكم القدرة على استمرار المعارك لفترة طويلة؟.

بالتأكيد وبالاعتماد على الله سبحانه وتعالى نستطيع الصمود عبر الأجيال مع ثقتنا بالنصر.

* تتهمون من قبل السلطة بأنكم تتخذون المواطنين دروعاً بشرية وتقومون بطردهم من قراهم، فما ردكم، وما ردكم على اتهامات بمشاركة خبراء أجانب في تأهيل مقاتليكم؟

ادعاءات السلطة مجرد افتراءات وبهتان نحن لا نتخذ المواطنين دروعًا بشرية، ونحن نقاتل في مناطق وخطوط قتال واضحة، إلا أن الثابت والذي قدمنا عليه الأدلة مصورة وواضحة، أن السلطة تستهدف المواطنين في كل مكان في بيوتهم وأسواقهم وطرقاتهم ومناطق نزوحهم وملاجئهم دون أي ضرورة ودون أي اشتباه حتى في المناطق النائية جدًا عن مسرح المعارك. أما خبرتنا الحربية فللسلطة دور ايجابي في ذلك فخمس حروب قبل هذه الحرب شنتها السلطة أكسبتنا خبرات عسكرية كبيرة، ما كنا لنحصل عليها في أي دورات تدريب عند خبراء أجانب.

* هل تقبلون بوساطة عربية أم أن الوساطات الداخلية أفضل برأيكم، وكيف تقيمون أداء لجنة الوساطة برئاسة فارس مناع؟

نحن لا نمانع من التفاهم مع أية لجنة محلية أو عربية من خارج البلد، شريطة أن يكون الدافع لهكذا وساطة الحرص على مصلحة اليمن وسلامته وأمنه، وأن تقوم بعملها بحيادية تامة.

* تشكل قضية النازحين من جراء الحرب السادسة واحدة من الصور الإنسانية المؤلمة، فكيف لكم أن تساهموا في معالجتها؟

يمكن أن نقدم التعاون في إيجاد ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى النازحين بإشرافنا ومن مناطق سيطرتنا برقابتنا حتى لا تستغل من جانب السلطة عسكريا.

صعدة والجنوب

* هل تخشون من تدويل أزمة صعدة إذا ما استمرت الحرب لفترة أطول مما هو مرسوم لها من قبلكم أو من قبل السلطة؟

هذا متوقع وغير بعيد، وهناك جهات دولية تستغل الأزمات والصراعات المحلية في العالم العربي والإسلامي.

* هل هناك ترابط بين ما يحدث في صعدة وما يحدث في الجنوب؟

السلطة تتحمل المسؤولية في كل مشاكل البلد في الجنوب والشمال، لأنها هي التي خلقتها، ولذلك فالرابط هو أسلوب السلطة في التعامل مع مشاكل البلد، حيث تتعامل بعدوانية مفرطة.

النضال
2009-09-28, 03:49 PM
اشكرك اخي ابو عامر نقل جميل

الاعلام لة دور كبير ليتسنى للناس الحكم وبطريقة واضحة

أبو عامر اليافعي
2009-09-28, 03:52 PM
الاثنين 9/10/1430 هـ - الموافق28/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 2:49 (مكة المكرمة)، 23:49 (غرينتش)http://www.aljazeera.net/News/images/spacer.gifhttp://www.aljazeera.net/news/images/spacer.gifhttp://www.aljazeera.net/News/Images/spacer.gif[/URL] (http://ad.ae.doubleclick.net/click;h=v8/38b6/0/0/%2a/m;201087028;0-0;0;26919938;2321-160/600;29325659/29343538/2;;~sscs=%3fhttp://www.aljazeera.net/NR/exeres/3C93A7A1-680C-4A70-B110-CCB9589B28F6.htm) http://www.aljazeera.net/News/images/spacer.gifالصفحة الرئيسية (http://www.aljazeera.net/News/): عربي (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D965F66D-F2D4-4A49-BF82-CE872E1DC30C.htm)
صنعاء اتهمت جماعته بتشريد المدنيين
زعيم الحوثيين يهدد بتوسيع القتالhttp://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/9/17/1_940295_1_34.jpg
عشرات النازحين تركوا مناطقهم في صعدة هربا من القتال (الفرنسية)


هدد عبد الملك الحوثي القائد الميداني لجماعة الحوثيين بتوسيع رقعة الحرب لتشمل محافظات أخرى، فيما حمل مصدر رسمي يمني الحوثيين (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/29DFC95B-1B57-4533-840C-EBEB265E98B1.htm) مسؤولية تشريد المدنيين واستخدامهم دروعا بشرية.
وقال الحوثي في تصريحات مسجلة بثها موقع الحوثيين على الإنترنت، إنه يمنح فرصة أخرى للحكم في اليمن (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0E832B80-2C09-482D-80F4-DB50D23A6FF5.htm) للحوار من أجل إنهاء هذه الحرب.

وذكر أنه "إذا استمرت السلطة في عدوانها فإن الحرب بإذن الله القدير ستتوسع إلى محافظات أخرى وبقوة وشراسة لا تتصورها السلطة الظالمة ضمن خيارات أخرى لا نحبذ الحديث عنها".

وأضاف أن السلطات اليمنية اتهمت جماعته بتلقي الدعم من الخارج وتحديدا من إيران لتبرير الحرب، ومن أجل التقرب إلى بعض دول الجوار خاصة السعودية، مضيفا أنها فعلت ذلك لتنال مكاسب مادية وسياسية، على حد تعبيره.


واعتبر أن الحرب الدائرة هدفها مواجهة نشاط جماعته الثقافي والفكري لا غير، قائلا إن الحكومة تعمدت الاعتداء على المدنيين بعد فشلها في المعارك العسكرية، حسب قوله.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D42140E7-585B-4977-8452-DF9C1AE68DAE.htm#)

تواصل المواجهات
في غضون ذلك تواصلت المواجهات بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في صعدة (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/20521427-0FFA-4EBC-B8ED-D4AE538BED85.htm) وحرف سفيان. وقال مصدر عسكري يمني إن ثلاثين من أنصار الحوثي قتلوا في المواجهات، فيما أكدت مصادر محلية مقتل ستة جنود يمنيين وأربعة مسلحين قبلييين في الاشتباكات.

[U]http://www.aljazeera.net/mritems/Images/2009/9/26/1_941671_1_23.jpg
محافظة صعدة شهدت ست حروب بين الجيش والحوثيين منذ العام 2004 (الجزيرة)
وقال مراسل الجزيرة في صنعاء أحمد الشلفي إن قتلى وجرحى سقطوا في مواجهات عنيفة بالمقاش وآل عقاب ومحضة في مدخل صعدة. كما شن سلاح الجو غارات على منطقة المدرج وواسط بحرف سفيان، وتعرضت منطقتا الوقذة وشبارق لقصف صاروخي. وذكرت مصادر محلية أنه قتل ما لا يقل عن ستة جنود يمنيين وأربعة مسلحين قبليين.

بدوره قال مصدر عسكري إن الجيش نجح في اكتشاف شبكات ألغام أرضية زرعها الحوثيون في عدة مناطق بصعدة لمنع وصول الإمدادات. وأكد أن الجيش يواصل تقدمه في محاور صعدة وسفيان والملاحيظ وأحرزت القوات الحكومية تقدما كبيرا باتجاه الحصامة وواصلت زحفها باتجاه بقية المناطق التي ما زالت تلك العناصر تتواجد فيها.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D42140E7-585B-4977-8452-DF9C1AE68DAE.htm#)

نزوح جماعي
في الأثناء قالت مصادر يمنيه إن العشرات من النساء والأطفال نزحوا من مناطق القتال في محافظة صعدة إلى ساحة سوق الليل بمحافظة عمران.

وأضافت المصادر أن النازحين حتى الآن في العراء ويناشدون السلطات والمنظمات الإغاثيه إيواءهم وتقديم العون لهم.

وقد حمل مصدر رسمي يمني من وصفه بالمتمرد عبد الملك الحوثي وأتباعه مسؤولية تشريدهم المدنيين ومنعهم من النزوح واتهمه باستخدامهم دروعا بشرية.

من جهة أخرى نبهت منظمة الأمم المتحدة (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F00C1750-6C63-4085-A5A0-E7B8CFB96E84.htm) إلى أن مخزونها من المساعدات الإنسانية التي تقدمها لمن رحلوا بسبب الحرب بدأ ينفد بسبب خطورة التنقل في الطرق القريبة من مناطق المواجهات.

وفي أحدث تطور سياسي أعلنت الولايات المتحدة وعدد من الدول العربية مساندتها للحكومة اليمنية في قتالها ضد جماعة الحوثيين. وعبرت هذه الدول عن قلقها من الوضع في صعدة، مؤكدة "مساندتها الكاملة" لحكومة الرئيس علي عبد الله صالح والجيش اليمني في الحرب على الحوثيين.

وقال بيان صادر عن لقاء جمع في نيويورك وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون (http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=1168619) مع نظرائها من السعودية والكويت والبحرين وقطر والإمارات وعُمان والعراق ومصر والأردن، إن هذه الدول تؤيد وحدة اليمن واستقراره وأمنه.

وأعلن البيان مساندة الدول المذكورة للجهود المبذولة من أجل حوار سلمي بين طرفي النزاع، مؤكدا ضرورة حفظ سلامة المدنيين وتأمين وصول المساعدات لهم.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D42140E7-585B-4977-8452-DF9C1AE68DAE.htm#)
المصدر:الجزيرة + وكالات

أبو عامر اليافعي
2009-09-28, 03:57 PM
الاثنين 9/10/1430 هـ - الموافق28/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 2:49 (مكة المكرمة)، 23:49 (غرينتش)http://www.aljazeera.net/news/images/spacer.gifhttp://www.aljazeera.net/news/images/spacer.gifhttp://www.aljazeera.net/news/images/spacer.gif http://www.aljazeera.net/news/images/spacer.gifالصفحة الرئيسية (http://www.aljazeera.net/news/): عربي (http://www.aljazeera.net/nr/exeres/d965f66d-f2d4-4a49-bf82-ce872e1dc30c.htm)

صنعاء اتهمت جماعته بتشريد المدنيين
زعيم الحوثيين يهدد بتوسيع القتالhttp://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/9/17/1_940295_1_34.jpg
عشرات النازحين تركوا مناطقهم في صعدة هربا من القتال (الفرنسية)


هدد عبد الملك الحوثي القائد الميداني لجماعة الحوثيين بتوسيع رقعة الحرب لتشمل محافظات أخرى، فيما حمل مصدر رسمي يمني الحوثيين (http://www.aljazeera.net/nr/exeres/29dfc95b-1b57-4533-840c-ebeb265e98b1.htm) مسؤولية تشريد المدنيين واستخدامهم دروعا بشرية.
وقال الحوثي في تصريحات مسجلة بثها موقع الحوثيين على الإنترنت، إنه يمنح فرصة أخرى للحكم في اليمن (http://www.aljazeera.net/nr/exeres/0e832b80-2c09-482d-80f4-db50d23a6ff5.htm) للحوار من أجل إنهاء هذه الحرب.

وذكر أنه "إذا استمرت السلطة في عدوانها فإن الحرب بإذن الله القدير ستتوسع إلى محافظات أخرى وبقوة وشراسة لا تتصورها السلطة الظالمة ضمن خيارات أخرى لا نحبذ الحديث عنها".

وأضاف أن السلطات اليمنية اتهمت جماعته بتلقي الدعم من الخارج وتحديدا من إيران لتبرير الحرب، ومن أجل التقرب إلى بعض دول الجوار خاصة السعودية، مضيفا أنها فعلت ذلك لتنال مكاسب مادية وسياسية، على حد تعبيره.


واعتبر أن الحرب الدائرة هدفها مواجهة نشاط جماعته الثقافي والفكري لا غير، قائلا إن الحكومة تعمدت الاعتداء على المدنيين بعد فشلها في المعارك العسكرية، حسب قوله.http://www.aljazeera.net/news/kengine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/nr/exeres/d42140e7-585b-4977-8452-df9c1ae68dae.htm#)

تواصل المواجهات
في غضون ذلك تواصلت المواجهات بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في صعدة (http://www.aljazeera.net/nr/exeres/20521427-0ffa-4ebc-b8ed-d4ae538bed85.htm) وحرف سفيان. وقال مصدر عسكري يمني إن ثلاثين من أنصار الحوثي قتلوا في المواجهات، فيما أكدت مصادر محلية مقتل ستة جنود يمنيين وأربعة مسلحين قبلييين في الاشتباكات.

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/9/26/1_941671_1_23.jpg
محافظة صعدة شهدت ست حروب بين الجيش والحوثيين منذ العام 2004 (الجزيرة)
وقال مراسل الجزيرة في صنعاء أحمد الشلفي إن قتلى وجرحى سقطوا في مواجهات عنيفة بالمقاش وآل عقاب ومحضة في مدخل صعدة. كما شن سلاح الجو غارات على منطقة المدرج وواسط بحرف سفيان، وتعرضت منطقتا الوقذة وشبارق لقصف صاروخي. وذكرت مصادر محلية أنه قتل ما لا يقل عن ستة جنود يمنيين وأربعة مسلحين قبليين.

بدوره قال مصدر عسكري إن الجيش نجح في اكتشاف شبكات ألغام أرضية زرعها الحوثيون في عدة مناطق بصعدة لمنع وصول الإمدادات. وأكد أن الجيش يواصل تقدمه في محاور صعدة وسفيان والملاحيظ وأحرزت القوات الحكومية تقدما كبيرا باتجاه الحصامة وواصلت زحفها باتجاه بقية المناطق التي ما زالت تلك العناصر تتواجد فيها.http://www.aljazeera.net/news/kengine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/nr/exeres/d42140e7-585b-4977-8452-df9c1ae68dae.htm#)

نزوح جماعي
في الأثناء قالت مصادر يمنيه إن العشرات من النساء والأطفال نزحوا من مناطق القتال في محافظة صعدة إلى ساحة سوق الليل بمحافظة عمران.

وأضافت المصادر أن النازحين حتى الآن في العراء ويناشدون السلطات والمنظمات الإغاثيه إيواءهم وتقديم العون لهم.

وقد حمل مصدر رسمي يمني من وصفه بالمتمرد عبد الملك الحوثي وأتباعه مسؤولية تشريدهم المدنيين ومنعهم من النزوح واتهمه باستخدامهم دروعا بشرية.

من جهة أخرى نبهت منظمة الأمم المتحدة (http://www.aljazeera.net/nr/exeres/f00c1750-6c63-4085-a5a0-e7b8cfb96e84.htm) إلى أن مخزونها من المساعدات الإنسانية التي تقدمها لمن رحلوا بسبب الحرب بدأ ينفد بسبب خطورة التنقل في الطرق القريبة من مناطق المواجهات.

وفي أحدث تطور سياسي أعلنت الولايات المتحدة وعدد من الدول العربية مساندتها للحكومة اليمنية في قتالها ضد جماعة الحوثيين. وعبرت هذه الدول عن قلقها من الوضع في صعدة، مؤكدة "مساندتها الكاملة" لحكومة الرئيس علي عبد الله صالح والجيش اليمني في الحرب على الحوثيين.

وقال بيان صادر عن لقاء جمع في نيويورك وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون (http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?archiveid=1168619) مع نظرائها من السعودية والكويت والبحرين وقطر والإمارات وعُمان والعراق ومصر والأردن، إن هذه الدول تؤيد وحدة اليمن واستقراره وأمنه.

وأعلن البيان مساندة الدول المذكورة للجهود المبذولة من أجل حوار سلمي بين طرفي النزاع، مؤكدا ضرورة حفظ سلامة المدنيين وتأمين وصول المساعدات لهم.http://www.aljazeera.net/news/kengine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/nr/exeres/d42140e7-585b-4977-8452-df9c1ae68dae.htm#)

المصدر:الجزيرة + وكالات


امريكا والسعودية والكويت والبحرين وقطر والإمارات وعُمان والعراق ومصر والأردن هذه الدول تؤيد وحدة اليمن واستقراره وأمنه.
يبدو ان الدول هذه هي نفسها التي تقف ضد حماس وحزب الله وكل قوى الحرية والكرامة في وطننا العربي.
بئسما تقفون من مواقف وبئسما تنصرون الظلم والعدوان وتبا لكم اجمعين.

alamaken
2009-09-28, 07:06 PM
الأخ أبو عامر
شكرا على الموضوع
بالنسبه لمضوع الدول التي تأيد وحدة اليمن واستقراره أمنه فاني أرى لهم العذر وذلك بسبب ان قادة الحراك لازالو غير متوافقين على صيغه واحده والية عمل موحده حتى الان فحسب المثل كل يغني على ليلاه لذا فأنا لا ألومهم عما يفعلونه وخصوصا وان دول الخليج تحت ضغوط اقليمية لا أحد تخفي عليه تلك الضغوط فهم يخافون أن تكون جماعة الحوثي امتداد للمد الايراني أما بالنسبه لحراكنا المبارك فمازال يعاني من بعض المشاكل الحقيقية التي تجعلهم يتخوفون منه لذا أما مصر فمنذ متى ونتوقع الخير منها قهي ومعروف انها تريد الدور السيادي على الدول العربيه كدوله عربيه عظمى وهي أصلا مفلسه سياسيا وهذا كان جليا في أحداث فلسطين غزه بالذات وليس هذا مجال لحديث عن ما حصل وتحليله
لذا أخي أبو عامر اننا لا نعول على أي دوله لتحرر أرضنا وقد رأيت تقريرا أعجبني في قناة الجزيره وهو كان يتحدث عن جمهورية أرض الصومال حيث ان المجتمع الدولي رفض الإعتراف بها وهي ما الان تعد مستقله تقريبا ولها كل الصلطات الثلاث وما ينقصها هو فقط الاعتراف الدولي بها وان كانت الدول تتعامل معها وهذا يعد اعتراف ضمني.
لذا أخي العزيز لا تيأس ودع من يريد أن يحافظ على وحدة اليمن أن يأخذ صنعاء بلي فيها ويضمها له.
شكرا وتقبر مروري