المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدن برس: منظمات المجتمع المدني بعدن تحذر السلطة من استمرار إغلاق '' الأيام ''


mimobasha11
2009-09-28, 12:48 AM
عدن – لندن " عدن برس " : 27 – 9 – 2009 http://www.adenlife.net/user_images/news/1249486994.pjpeg
دعا بيان صادر من منظمات المجتمع المدني بعدن اليوم الى ضرورة قيام كافة القوى السياسية والاجتماعية بدورها التاريخي للحفاظ على منجزات الثورة المتمثلة في العيش بحرية وكرامة والتصدي الجاد لكافة الأعمال اللا شرعية واللا قانونية الموجهة ضد المجتمع المدني وفي مقدمتها صحيفة "الأيام" ، وقال البيان الذي حصل " عدن برس " على نسخة منه : " وهو الأمر الذي ينذر بكارثة كبيرة لن يسلم منها أحد..في ظل إصرار البعض على إتباع سياسة اللامبالاة والجنوح إلى السلبية " .

بسم الله الرحمن الرحيم



بيان صادر من منظمات المجتمع المدني بعدن



ثمنت منظمات المجتمع المدني الجهود المبذولة خلال شهر رمضان المبارك للتضامن مع صحيفة "الأيام" من خلال الاعتصامات التضامنية التي شهدتها منتديات عدن وبقية المحافظات، وشكرت كذلك ما قامت به الصحف الحزبية والأهلية والمواقع الإلكترونية من تغطية لهذه الفعاليات. كما أكدت على ضرورة استكمال الاعتصامات المتبقية استعدادا لقيام المهرجان التضامني الكبير حتى يتم رفع القيود عن الصحيفة وإطلاق سراحها.
وفي الوقت نفسه أعربت منظمات المجتمع المدني في مدينة عدن عن رفضها لسياسات السلطة القائمة على فرض سياسة الأمر الواقع والتفرد بشئون الوطن وقضاياه، وعدم الاستجابة لصوت العقل لرفع الظلم عن صحيفة "الأيام" وناشريها وموظفيها وعمالها،واستمرارها في إتباع سياسة الغطرسة والقوة وإنتاج التطرف الذي يشوه الحياة العامة ويكدر السلم الاجتماعي وينتهك الحقوق السياسية والمدنية للمواطنين بتكميم الأفواه وتقييد الصحافة "السلطة الرابعة" ظنا منها أن ذلك هو الطريق الذي سيمكنها من الاستمرار في الاستحواذ على الثروة والسلطة لتحقيق أحلامها المريضة والمتخلفة لاستكمال مشروعها العائلي الانقلابي على الثورة والجمهورية والوحدة.
كما أكدت على ضرورة قيام كافة القوى السياسية والاجتماعية بدورها التاريخي للحفاظ على منجزات الثورة المتمثلة في العيش بحرية وكرامة والتصدي الجاد لكافة الأعمال اللا شرعية واللا قانونية الموجهة ضد المجتمع المدني وفي مقدمتها صحيفة "الأيام"..الأمر الذي ينذر بكارثة كبيرة لن يسلم منها أحد..في ظل إصرار البعض على إتباع سياسة اللامبالاة والجنوح إلى السلبية.
وجددت منظمات المجتمع المدني مطالبتها السلطة التي لم تكترث حتى في التحقيق فيما جرى لصحيفة "الأيام" من هجوم مسلح يوم الأربعاء 13مايو2009م، إلا أنها كرمت قطاع الطرق والخاطفين "الجنجويد" بوقف هذه الممارسات المخالفة للدستور والقانون والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والتي تعد انتهاكا فاضحا للحقوق والحريات، مؤكدة على أن مصادرة الحقوق والحريات لا يحمي الوحدة المنشودة ولا يصون القيم الوطنية النبيلة، التي ينبغي أن تصان باحترام الحقوق والحريات وليس بالقمع والمصادرات والعودة إلى الشمولية والاستبداد الصارخ.
وهذا يعني أننا أمام محطة تاريخية هامة وحاسمة تضعنا أمام مفترق طريق فإما أن نزكي نضالات شعبنا وتضحياته ونتجه بها صوب غاياتها النبيلة، وإما أن نتركها لعبث منظومة القهر والقوة والتطرف والخفة لتقود الوطن إلى مجاهيل المواجهات والعنف والحروب..وما حرب صعدة عنا ببعيدة.
وفي الوقت نفسه أبدت منظمات المجتمع المدني بعدن عن قلقها البالغ عن استمرار سفك الدماء وإزهاق الأرواح وتدمير الممتلكات العامة والخاصة في محافظتي صعدة وعمران مطالبة بإيقاف هذه الحرب العبثية المنتصر فيها مهزوم والخاسر الأكبر هو الشعب والوطن.
كما أعربت عن استنكارها وإدانتها لقمع السلطة للحراك السلمي الجنوبي ومطاردة واعتقال نشطاء الحراك، وأكدت على حق المواطنين في إقامة الفعاليات السلمية بكل حرية، وإطلاق سراح كافة المعتقلين على ذمة الحراك السلمي الجنوبي وبقية المعتقلين بصورة مخالفة للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
قال تعالى:"وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون" صدق الله العظيم
صادر عن منظمات المجتمع المدني بعدن
27/9/2009

ابو الشباب
2009-09-28, 01:45 AM
أتمنى بأن تتواصل الندوات والاعتصامات تضامناً مع صحيفة الايام الجنوبية وبعد تلك الاعتصامات لابد من أتخـاذ طرق ووسائل أخــرى للضغط على سلطة الاحتلال لاعادة الصحيفة للصدور ... علينا بأن نكون جادين وعملييين كي لايتعود علينا الاحتلال ويعتبرنا جبنا وخائفين وتصبح الاعتصامات والمظاهرات حبوب مهدئه ليس إلا

ابوسمرة
2009-09-28, 12:55 PM
سنة كاملة وهم يحذرو ما في اكشن جديد صارو مثل الجامعة العربية في كل اجتماع يستنكرو ويشجبوا فقط وعيبة يا منظمات المجتمع المدني بعدن

الواثق
2011-01-24, 02:08 AM
الله يعين يااخي