المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات تؤكد مقتل سعوديين في تنظيم القاعدة شاركوا مع الجيش اليمني في حرب صعدة


فحمان
2009-09-26, 08:01 PM
معلومات تؤكد مقتل سعوديين في تنظيم القاعدة شاركوا مع الجيش اليمني في حرب صعدة



الرياض - دي برس - د ب أ – لندن " عدن برس " : 26 – 9 – 2009

علمت مصادر سعودية مطلعة أن سعوديين، أحدهما المطلوب رقم 62 في قائمة المطلوبين أمنيا الـ85 وهو فهد صالح سليمان الجطيلي، والآخر لم يتم التأكد من هويته بعد ، قتلا خلال الفترة الماضية في اليمن، في مواجهات متفرقة خاضها الجيش اليمني ضد أنصار عبد الملك الحوثي في بعض أحياء مدينة صعدة والمناطق المحيطة بها.





واذا صحت هذه المعلومات فسيكون ذلك أكبر دليل على تورط النظام اليمني وتحكمه ورعايته لتنظيم القاعدة ، كما سيعد دليلا قاطعا بأن القاعدة في اليمن هي من صنيعة ورعاية السلطة في صنعاء يستخدمه ضد خصومه السياسيين ، وأن ما أطلق عن قيام تنظيم القاعدة لجزيرة العرب من اليمن ما هو الا لابتزاز السعودية ودول الخليج .
وأوضحت المصادر التي لم يكشف عنها في تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية في عددها الصادر اليوم "أن المطلوب رقم 53 عثمان الغامدي والمطلوب رقم 85 يوسف الشهري، اتصلا هاتفيا بذويهما، وأبلغ الغامدي أسرته بأن الجطيلي (27 عاما) قتل، فيما أبلغ الشهري والدته ثاني أيام عيد الفطر المبارك بأن قريبه قتل في مواجهات أمنية " .
وقالت إن أسرة المطلوب الجطيلي أبلغت الجهات الأمنية بخبر مقتله حتى يتسنى لهم التأكد من حقيقة الخبر. فيما أشارت والدة المطلوب الشهري إلى أنها تلقت اتصالا من نجلها الذي بارك لها بالعيد، وأبلغها بأن "رحيمه" قتل في مواجهات أمنية خلال الفترة الماضية.
وقالت: "لم أتطرق معه لهوية الشخص، وإنما بذلت جهداً في محاولة إقناعه بالعودة إلى الوطن وتسليم نفسه، إلا أنه رفض ذلك في محادثتين في وقتين مختلفين، إحداهما في الأول من رمضان والأخرى في العيد". كان الجطيلي غادر السعودية إلى قطر قبل ثماني سنوات ومنها إلى أفغانستان حيث اعتقل ونقل إلى سجن غوانتانامو الأميركي، وأعيد إلى السعودية ضمن الدفعة الرابعة من معتقليها هناك قبل ثلاث سنوات