المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان الاجتماع العام لقادة المقاومة الجنوبية الذي دعا القائد عيدروس الزبيدي


علي المفلحي
2018-01-29, 03:43 AM
بيان الاجتماع العام لقادة المقاومة الجنوبية الذي دعا القائد عيدروس الزبيدي

أولاً:تؤكد المقاومة الجنوبية على اسمها الرسمي التالي: (قوات المقاومة الجنوبية) لتكون نواة الأساس لإعادة تأسيس المؤسستين الامنية والعسكرية الجنوبية.

ثانياً:تعلن قوات المقاومة الجنوبية حالة الطوارئ في العاصمة عدن والبدء باجراءات اسقاط حكومة الشرعية واستبدالها بحكومة كفاءات وطنية، وذلك بناء على محددات واسباب جوهرية ومشروعة، انقاذا لشعبنا من جحيم الكارثة والموت المحقق الذي تقوده اليه تلك الحكومة الفاسدة.

ثالثاً:ترفض قوات المقاومة الجنوبية أي نشاط عسكري لأي قوات شمالية مسلحة على ارض الجنوب او مسؤولين شماليين سواء داخل الشرعية او خارجها، مع تأكيدها ودعمها لأي قوات شمالية بقيادة التحالف مواجهة للحوثي لتحرير الشمال من هذه العصابة المارقة لأن بقائها يشكل خطراً على جنوبنا الحبيب وعلى أمن المنطقة والأمن القومي العربي.

رابعاً: نجدد نحن قوات المقاومة الجنوبية التزامنا التام باستقبال النازحين المدنيين من اخوتنا الشماليين وتقديم كافة الحماية والمساعدة الانسانية لهم وفقا لقوانين الامم المتحدة، مع التأكيد على حق اجهزة الامن في القيام بواجباتها الروتينية في حماية الامن .

خامساً:تدعو قوات المقاومة الجنوبية قواتها في عموم مناطق ومدن الجنوب الى الاستنفار التام والاستعداد لأي طارئ وتعزيز الجبهات الحدودية للدفاع عن الجنوب، وتأمين الأماكن الحيوية.

سادساً:ندعو شعبنا الجنوبي بكل قواه الثورية الحية، ومكوناته الاجتماعية للاصطفاف العاجل والالتفاف حول قوات المقاومة الجنوبية والزحف الى العاصمة عدن وعلى رأسها (نقابات الجنوب واتحاداته الطلابية ونخبه الاكاديمية والعلمية والاجتماعية) لقول كلمة الفصل وانقاذ الجنوب من الموت.

سابعاً:ندعو اخواننا من ضباط وجنود وقيادات جميع الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبيين الى التحلي بالمسؤولية الوطنية الجنوبية وادراك حساسية المرحلة، والوقوف في صف أهلهم واخوانهم وابنائهم وما يتطلبه ذلك من مواقف وطنية مشرفة الى جانب شعبنا الجنوبي، وندعوهم لعدم الانصياع لأي اوامر من شأنها تفريق اللحمة الجنوبية او مواجهة شعبنا او سفك أي قطرة دم على ارض الجنوب.

ثامناً:ندعو فخامة الرئيس هادي الى الاستماع لصوت العقل واستباق خوضنا لهذا المعترك مع حكومة الشرعية وتلافي الوضع من خلال اقالة حكومة بن دغر واحالتها للمحاكمة جراء ما اقترفته من جرائم بحق شعبنا الجنوبي. ونمهل فخامة الرئيس هادي اسبوعاً كاملاً بعدها سنبدأ بإجراءاتنا.

تاسعاً:تؤكد قوات المقاومة الجنوبية على تمسكها بإعلان عدن التاريخي وعلى دعمها الكامل للمجلس الانتقالي الجنوبي وتؤكد انها تقف خلفه باعتباره الممثل السياسي عن شعب الجنوب وقضيته، وتلتزم برنامجه التصعيدي واجراءاته الموضوعة حتى اسقاط حكومة الشرعية.

عاشراً: نؤكد على دعمنا الكامل للتحالف العربي في تحقيق اهدافه المثلى والكاملة ضد مليشيات الحوثيين الايرانية الفارسية، وسنقف معه حتى النصر.

وأخيراً:نجدد حرصنا الدائم على امن واستقرار العاصمة عدن، وكافة محافظات الجنوب، وأن كل ما سنقدم عليه هو من اجل حماية وطننا المحرر وشعبنا الباسل، ودعم وتعزيز الأمن والاستقرار وحماية لمكتسباته وانتصارات التحالف العربي في أرضنا والتي كان ثمنها غالياً دفعه شعبنا خلال مسيرته النضالية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله وكلينا وهو نعم المولى ونعم النصير

علي المفلحي
2018-01-29, 03:44 AM
نص البيان الختامي للقاء قيادات من المجلس الانتقالي وقيادات المقاومة بعدن

الأحد 21 يناير 2018 12:25 مساءً*عدن (عدن الغد)خاص:





عقد لقاء موسع لقيادة المجلس الانتقالي مع عدد من القيادات في المقاومة الجنوبية لتدارس الأوضاع الراهنة في الجنوب , وتنشر "عدن الغد" نص بيان لقاء* اللقاء وجاء فيه:

* بسم الله الرحمن الرحيم

بيان اجتماع "قوات المقاومة الجنوبية"

انطلاقا من المسؤولية الوطنية التي فرضتها ظروف المرحلة وطبيعة النضال والكفاح في هذه اللحظة الفارقة من تأريخ شعبنا الجنوبي الباسل، وما سبقها من مراحل نضالية دفع فيها شعبنا فلذات كبده فداء للحرية والكرامة والخلاص من جور الظلم ونير الاستكبار والعنجهية.

ونتيجة لما آلت اليه الاوضاع من سوء وانهيار وصل معها شعبنا الجنوبي الى مرحلة اللاعودة، وإما ان يكون أو لا يكون، يأتي اجتماعنا اليوم امتداداً لمراحل النضال الجنوبي وانقاذ شعبنا من معاناته، والتي كان آخرها التصدي لمليشيات ايران وكسر مشروعها الفارسي، حيث خاضت المقاومة الجنوبية بإسناد التحالف العربي معركة الأمة، وسطرت ملاحم بطولية وانتصرت في معاركها سواء ضد الحوثيين او الجماعات الارهابية وهي الانتصارات التي لا ينكرها إلا جاحد او مكابر.

لقد اعتقد شعبنا الجنوبي انه وبتحرير ارضه من مليشيات الحوثي الايرانية، قد تخلص من معاناة جثمت على انفاسه طويلا، إلا انه اليوم يعاني من وجه اخر لتلك المليشيات، جعلت معاناته تبلغ* حالة غير مسبوقة على مختلف الاصعدة التي تتعلق بالحياة العامة والخدماتية حتى في ابسط صورها سواء فيما يتعلق بالكهرباء او المياه او الخدمات الصحية او التعليمية او الوظيفية، واختلاق ازمات حادة في المشتقات النفطية وصلت الى مرحلة الإذلال والإهانة.

إن اللحظات الحرجة والمعاناة الكبيرة التي يمر بها شعبنا الجنوبي اليوم، عقب تأريخ طويل من النضال والكفاح والتضحيات، تحتم على كل جنوبي حر وشريف، قيادات وافراد وشعب رص الصفوف والعمل معاً للوقوف ببسالة في مجابهة ما آلت اليه الاوضاع من خطورة لا تُحتمل، جراء مكابرة حكومة الشرعية وإستمرارها انتهاج سياسة التجويع والفساد والعبث وعجزها عن معالجة أي من الملفات التي تؤرق شعبنا كملفات (الشهداء والجرحى ورواتب الموظفين والمتقاعدين وتوفير الخدمات الاساسية وتعزيز الامن والاستقرار وتطبيع الحياة والنهوض بالاقتصاد والمعيشة، وإعادة الإعمار والبدء بالتنمية) وفوق هذا مارست تلك الحكومة سياسات التعذيب وزرع الخلافات والاضرار بالنسيج الاجتماعي الجنوبي وخلق بذور صراعات مستقبلية.

لقد استغلت حكومة الشرعية الفاسدة انشغال ابطال المقاومة الجنوبية في خوض المعركة الى جانب التحالف العربي ضد الحوثيين والمستمرة في جبهات الحدود وكذا في عمق المحافظات الشمالية ايماناً من المقاومة الجنوبية بضرورة تحقيق الأهداف السامية للتحالف العربي. لتستمر تلك الحكومة في غيها وعبثها بتجويع أهلنا وشعبنا وتجريعه المعاناة تلو المعاناة، وايصاله الى مشارف كارثة الجوع والمجاعة، والموت المحقق.

لقد صبر شعبنا الجنوبي كثيراً،* وحذرت المقاومة الجنوبية مراراً وتكراراً، وانتهجت سياسة ضبط النفس، وأبدت تعاملا مرناً* امام ما تمارسه حكومة الشرعية،* إلا ان ذلك لم يعد مفيداً، مع صلف الحكومة التي لم تتعض من مصير اسلافها الذين اتهموا الجنوب بالموالاة لإيران واثبتت الايام انهم هم عملاء إيران، وادّعوا محاربتهم للإرهاب وأثبتت الوقائع ان الارهاب يخرج من بين أيديهم ومن داخل مكاتبهم، وهذا ما يحدث مع حكومة الشرعية المخترقة بعلاقات مشبوهة مع ايران وقطر تحاول تتجير الشرعية لتصفية حساباتها مع دول التحالف العربي والاقليم من خلال استهداف القوى الجنوبية الحية التي هزمت مليشيات ايران، وكسرت* مشروعها الفارسي العدواني في الجنوب .

إن المقاومة الجنوبية وهي تؤكد أن دماء شهداء الجنوب التي لا تزال تروي الأرض حتى هذه اللحظة، في كل جبهات القتال بما فيها جبهات الشمال، هي امانة في عنقها ولا يمكن السماح لأيً كان بتجاوزها او الغائها، وهي تضحيات قدمها ويقدمها الجنوبيين، تحقيقاً لهدف شعب الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة دولته والذي ناضل من اجله طويلاً، ونصرة لأهداف التحالف العربي وليست لأجل إعادة وتدوير قوى الفساد والعبث وإعادة انتاجها من جديد.

وعليه تؤكد المقاومة الجنوبية وبمسؤولية كاملة، وفي لحظة فارقة من تأريخ شعبنا الجنوبي، على الفعل الثوري في حماية مكتسبات شعبنا التاريخية وتعزيز امنه واستقراره وامن المنطقة عامة، والحفاظ على نسيجه الاجتماعي، وحماية خياراته واستحقاقاته السياسية وتحقيق تطلعاته المشروعة، وذلك على التالي:

-***** أولاً:تؤكد المقاومة الجنوبية على اسمها الرسمي التالي: (قوات المقاومة الجنوبية) لتكون نواة الأساس لإعادة تأسيس المؤسستين الامنية والعسكرية الجنوبية.

-***** ثانياً:تعلن قوات المقاومة الجنوبية حالة الطوارئ في العاصمة عدن والبدء باجراءات اسقاط حكومة الشرعية واستبدالها بحكومة كفاءات وطنية، وذلك بناء على محددات واسباب جوهرية ومشروعة، انقاذا لشعبنا من جحيم الكارثة والموت المحقق الذي تقوده اليه تلك الحكومة الفاسدة.

-***** ثالثاً:ترفض قوات المقاومة الجنوبية أي نشاط عسكري لأي قوات شمالية مسلحة على ارض الجنوب او مسؤولين شماليين سواء داخل الشرعية او خارجها، مع تأكيدها ودعمها لأي قوات شمالية بقيادة التحالف مواجهة للحوثي لتحرير الشمال من هذه العصابة المارقة لأن بقائها يشكل خطراً على جنوبنا الحبيب وعلى أمن المنطقة والأمن القومي العربي.

-***** رابعاً: نجدد نحن قوات المقاومة الجنوبية التزامنا التام باستقبال النازحين المدنيين من اخوتنا الشماليين وتقديم كافة الحماية والمساعدة الانسانية لهم وفقا لقوانين الامم المتحدة، مع التأكيد على حق اجهزة الامن في القيام بواجباتها الروتينية في حماية الامن .

-***** خامساً:تدعو قوات المقاومة الجنوبية قواتها في عموم مناطق ومدن الجنوب الى الاستنفار التام والاستعداد لأي طارئ وتعزيز الجبهات الحدودية للدفاع عن الجنوب، وتأمين الأماكن الحيوية.

-***** سادساً:ندعو شعبنا الجنوبي بكل قواه الثورية الحية، ومكوناته الاجتماعية للاصطفاف العاجل والالتفاف حول قوات المقاومة الجنوبية والزحف الى العاصمة عدن وعلى رأسها (نقابات الجنوب واتحاداته الطلابية ونخبه الاكاديمية والعلمية والاجتماعية) لقول كلمة الفصل وانقاذ الجنوب من الموت.

-***** سابعاً:ندعو اخواننا من ضباط وجنود وقيادات جميع الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبيين الى التحلي بالمسؤولية الوطنية الجنوبية وادراك حساسية المرحلة، والوقوف في صف أهلهم واخوانهم وابنائهم وما يتطلبه ذلك من مواقف وطنية مشرفة الى جانب شعبنا الجنوبي، وندعوهم لعدم الانصياع لأي اوامر من شأنها تفريق اللحمة الجنوبية او مواجهة شعبنا او سفك أي قطرة دم على ارض الجنوب.

-***** ثامناً:ندعو فخامة الرئيس هادي الى الاستماع لصوت العقل واستباق خوضنا لهذا المعترك مع حكومة الشرعية وتلافي الوضع من خلال اقالة حكومة بن دغر واحالتها للمحاكمة جراء ما اقترفته من جرائم بحق شعبنا الجنوبي. ونمهل فخامة الرئيس هادي اسبوعاً كاملاً بعدها سنبدأ بإجراءاتنا.

-***** تاسعاً:تؤكد قوات المقاومة الجنوبية على تمسكها بإعلان عدن التاريخي وعلى دعمها الكامل للمجلس الانتقالي الجنوبي وتؤكد انها تقف خلفه باعتباره الممثل السياسي عن شعب الجنوب وقضيته، وتلتزم برنامجه التصعيدي واجراءاته الموضوعة حتى اسقاط حكومة الشرعية.

-***** عاشراً: نؤكد على دعمنا الكامل للتحالف العربي في تحقيق اهدافه المثلى والكاملة ضد مليشيات الحوثيين الايرانية الفارسية، وسنقف معه حتى النصر.

-***** وأخيراً:نجدد حرصنا الدائم على امن واستقرار العاصمة عدن، وكافة محافظات الجنوب، وأن كل ما سنقدم عليه هو من اجل حماية وطننا المحرر وشعبنا الباسل، ودعم وتعزيز الأمن والاستقرار وحماية لمكتسباته وانتصارات التحالف العربي في أرضنا والتي كان ثمنها غالياً دفعه شعبنا خلال مسيرته النضالية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله وكلينا وهو نعم المولى ونعم النصير

*

علي المفلحي
2018-01-29, 03:45 AM
#أبرز_النقاط_في_خطاب

اللواء عيدروس الزبيدي

1.اللتزام مع دول التحالف في القضاء على الحوثي والحفاظ على الأمن القومي العربي .
2 . اتخاذ موقف حازم تجاه عبث الشرعية
3 . الرفض القاطع لإقامة البرلمان اليمني في عدن
4 . نرفض تواجد اي قوات شمالية على أرض الجنوب
5 . نوكد دعمنا للمقاومة في الشمال ضد الحوثي

#الله_اكبر عاش ابا القاسم

علي المفلحي
2018-01-29, 03:45 AM
مخرجات لقاء قيادات قوات المقاومة الجنوبية ..
_ _ _ _ _ _
- أولاً:تؤكد المقاومة الجنوبية على اسمها الرسمي التالي: (قوات المقاومة الجنوبية) لتكون نواة الأساس لإعادة تأسيس المؤسستين الامنية والعسكرية الجنوبية.
- ثانياً:تعلن قوات المقاومة الجنوبية حالة الطوارئ في العاصمة عدن والبدء باجراءات اسقاط حكومة الشرعية واستبدالها بحكومة كفاءات وطنية، وذلك بناء على محددات واسباب جوهرية ومشروعة، انقاذا لشعبنا من جحيم الكارثة والموت المحقق الذي تقوده اليه تلك الحكومة الفاسدة.
- ثالثاً:ترفض قوات المقاومة الجنوبية أي نشاط عسكري لأي قوات شمالية مسلحة على ارض الجنوب او مسؤولين شماليين سواء داخل الشرعية او خارجها، مع تأكيدها ودعمها لأي قوات شمالية بقيادة التحالف مواجهة للحوثي لتحرير الشمال من هذه العصابة المارقة لأن بقائها يشكل خطراً على جنوبنا الحبيب وعلى أمن المنطقة والأمن القومي العربي.
- رابعاً: نجدد نحن قوات المقاومة الجنوبية التزامنا التام باستقبال النازحين المدنيين من اخوتنا الشماليين وتقديم كافة الحماية والمساعدة الانسانية لهم وفقا لقوانين الامم المتحدة، مع التأكيد على حق اجهزة الامن في القيام بواجباتها الروتينية في حماية الامن .
- خامساً:تدعو قوات المقاومة الجنوبية قواتها في عموم مناطق ومدن الجنوب الى الاستنفار التام والاستعداد لأي طارئ وتعزيز الجبهات الحدودية للدفاع عن الجنوب، وتأمين الأماكن الحيوية.
- سادساً:ندعو شعبنا الجنوبي بكل قواه الثورية الحية، ومكوناته الاجتماعية للاصطفاف العاجل والالتفاف حول قوات المقاومة الجنوبية والزحف الى العاصمة عدن وعلى رأسها (نقابات الجنوب واتحاداته الطلابية ونخبه الاكاديمية والعلمية والاجتماعية) لقول كلمة الفصل وانقاذ الجنوب من الموت.
- سابعاً:ندعو اخواننا من ضباط وجنود وقيادات جميع الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبيين الى التحلي بالمسؤولية الوطنية الجنوبية وادراك حساسية المرحلة، والوقوف في صف أهلهم واخوانهم وابنائهم وما يتطلبه ذلك من مواقف وطنية مشرفة الى جانب شعبنا الجنوبي، وندعوهم لعدم الانصياع لأي اوامر من شأنها تفريق اللحمة الجنوبية او مواجهة شعبنا او سفك أي قطرة دم على ارض الجنوب.
- ثامناً:ندعو فخامة الرئيس هادي الى الاستماع لصوت العقل واستباق خوضنا لهذا المعترك مع حكومة الشرعية وتلافي الوضع من خلال اقالة حكومة بن دغر واحالتها للمحاكمة جراء ما اقترفته من جرائم بحق شعبنا الجنوبي. ونمهل فخامة الرئيس هادي اسبوعاً كاملاً بعدها سنبدأ بإجراءاتنا.
- تاسعاً:تؤكد قوات المقاومة الجنوبية على تمسكها بإعلان عدن التاريخي وعلى دعمها الكامل للمجلس الانتقالي الجنوبي وتؤكد انها تقف خلفه باعتباره الممثل السياسي عن شعب الجنوب وقضيته، وتلتزم برنامجه التصعيدي واجراءاته الموضوعة حتى اسقاط حكومة الشرعية.
- عاشراً: نؤكد على دعمنا الكامل للتحالف العربي في تحقيق اهدافه المثلى والكاملة ضد مليشيات الحوثيين الايرانية الفارسية، وسنقف معه حتى النصر.
- وأخيراً:نجدد حرصنا الدائم على امن واستقرار العاصمة عدن، وكافة محافظات الجنوب، وأن كل ما سنقدم عليه هو من اجل حماية وطننا المحرر وشعبنا الباسل، ودعم وتعزيز الأمن والاستقرار وحماية لمكتسباته وانتصارات التحالف العربي في أرضنا والتي كان ثمنها غالياً دفعه شعبنا خلال مسيرته النضالية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله وكلينا وهو نعم المولى ونعم النصير

علي المفلحي
2018-01-29, 03:57 AM
*خلط الاوراق نوقفها ... وحكومة فساد نسقطها الا من يشعر بان هذه الحكومه قد ساعدة بنسبه مشجعه بحفظ الأمن والممتلكات والحقوق واهتمة بالخدمات الضروريه من توفير كهرباء وماء وصيانه للطرقات واصدرت توجيهات واوجدة آليات لاستيعاب المقاومه في المواسسات وتاهيلها والاهتمام باسرة الشهيد ومعالجة الجريح والاهتمام بالمعلم والتعليم وتسليم المرتبات للموظفين والعسكريين والامنيين ونشطة التجاره في المواني وعبر المطارات وشغلة المواسسات الخدماتيه والحيويه وفعلة انتاج الشركات للنفط وشغلة المصافي ومواقع انتاج وتصدير الغاز وحافظة على أستقرار صرف العمله والريال واوجدة عمليات لادارة وحل الازماتحكومه لا تنام ليل ولا تستريح نهارا" وهي من تهتم وتعالج أحتياجات الشعب وتوفير خدماته وترفع عنه ما صابه من معانات الحرب وضجيجها ودمارها ونارها واثقلة كل مواطن كاهله ... من راى ذلك في حكومة تقاسمات الاحزاب والمصالح واقتنع بها وبعملها وصدقها ووفائها فليحافظ على هذه الحكومه ويتمترس بالدفاع عنها ومن راى غير ذلك واقتنع بانها حكومه فيد وفنادق وارتزاق فلا يجعلنا نتوجه الى قضايا جانبيه وقضيتنا ليسة فقط طارق عفاش بل قضيتنا كبيره لكن الزاما" علينا ان نوقف ضد كل فاسد ومرتزق وبياع وكل قيادي شمالي وجه بندقيته ومدفعه وقناصه الى شعب الجنوب وارضه ومقاومته واتا اليوم متلبسا" جلباب الشرعيه ونقول للتايهون والمتوهون قف لا تجعلنا بهذا الظرف نتجه الى زوابع مفبركه وخلق ازمات مفتعله ... فهذه اساليب وطرق اعداء الجنوب المسربه عبر شخصيات مغرر بها نحترمها ونجلها ونقدرها ونعزها اراد اعداء اهداف الجنوب الا ان يستخدمها وينفرها ويقرربها ليذهب رصيدها من المكانه والاحترام والتقدير والنضال ادراج الرياح وتتملكه صفات جديده يذمها وينبذها الاخرين وتصنع طبخات ليتصور لهم انها مكسيه ويغمرها العسل وهي سم قاتل .. فيا أخوتي الاعزاء ليس كل ما تره يبرق ويلمع ذهبا" فعليكم التاكد والحرص والتاني وعدم الاستعجال فللامور بواطن وللحقيقه سواتر وعلينا ان ندرك اننا جميعا" تحت اشراف ورقابه وتحكم دولي لن نكون احرار انفسنا لسنوات ... واجعلونا من بعض الامور نشجع ونساعد ونعاون الرئيس المشير/ عبدربه منصور هادي باتخاذ قرارات واجرات جريئه لا يمكن ان يتخذها في هذه المرحله الا في ظرف مناسب ترفع عنه كاهل الضغط وألاحراج لان أمورنا ومشاكلنا لا يوجد لها مقارنه او مثيل في التاريخ الدولي الحديث والمعاصر.... محضار السعدي م/د/س مجلس المقاومه الجنوبيه عدن*

علي المفلحي
2018-01-29, 03:59 AM
‏‎#الجنوب_العربي
‎#قوات_المقاومة_الجنوبية
نقول للخارجين عن الإجماع الجنوبي بأي قناعات شذيتم ونحن جميعاً نقع تحت وطأة
الظلم والحرمان من بقايا عفاش اي مصلحة آنية ستجنوها على حساب دماءاريقة وانفس ازهقة
ولما تكونو اتباع وانتم اسياد على ارضكم ألم تقتنعو بان اهلكم يعانون من الامرين....
اي مشاعر لديكم واي احساس لما بلغ حالنا جراء عنصرية وبهتان المفسدين وممارساتهم الغير أخلاقية سببة مآسي لأهل الجنوب لم تحصل بالتاريخ ولم يعانيه اي شعب من قبل
اللهم إنا اوكلنا أمرنا إليك فاجعل لنا مخرجا جميلا وفرجا قريبا
#الجنوب_وطن_يجمعنا_عدن_عاصمتنا
✍🏼عبدالقوي الوحيري العمري
25 يناير 2018م

علي المفلحي
2018-01-29, 04:00 AM
عدن :تحرك شعبي مرتقب ضد الفساد الحكومي و معاشيق تهدد بالرد العنيف

اقرأ المزيد من المشهد العربي :*
عدن :تحرك شعبي مرتقب ضد الفساد الحكومي و" معاشيق

علي المفلحي
2018-01-29, 04:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


بيان صادر عن مجلس المقاومة الجنوبية العاصمة عدن حول
الاوضاع في الجنوب




عقدت الهيئة التنفيذية لمجلس المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن سلسلة من الاجتماعات في حالة انعقادها الدائم برئاسة القائد عبدالناصر البعوه ( ابو همام ) وذلك للوقوف أمام ما آلت اليه الاوضاع في الجنوب من تردي في كآفة المجالات .
ففي المجال الاقتصادي, استمر الوضع الاقتصادي في التدهور نتيجة لتوقف معظم صادرات البلاد من السلع الرئيسية ومنها الصادرات النفطية وكذلك تراجعت تحويلات المغتربين الى الداخل الامر الذي ساهم في تدهور قيمة الريال اليمني ووصله الى أرقام قياسية, حيث انخفضت القوة الشرائية للعملة المحلية الى حوالي 200% عن ما كانت عليه أثناء الحرب في صيف 2015م, وترتب على ذلك انخفاض القيمة الفعلية لرواتب الموظفين ومدخرات المواطنين من العملة المحلية بشكل كبير وبنسبة تصل تقريبا الى نسبة انخفاض قيمة العملة المحلية, كما أن هناك الاف الموظفين العسكريين والمدنيين والمتقاعدين الجنوبيين الذين ما زالوا بدون رواتب منذ أشهر عديدة, وهناك الاف الخريجين الجامعيين الباحثين عن فرص للعمل, اضافة الى تردي الخدمات العامة كما كانت عليه في السابق, هذا في الوقت الذي ما زالت في ((حكومة شرعية الفساد)) تمارس فسادها وظلمها وسوء ادارتها للبلاد حتى الان غير عابئة بالوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني من المواطنين.
وفي المجال الامني استمرت الاغتيالات السياسية والاختلالات الامنية المختلفة في التصاعد في الوقت الذي كان يمكن ان يكون فيه الوضع الامني أفضل مما هو عليه الان لو أن الجهاز الامني والعسكري في البلاد كان قد بني على أساس مؤسسي ووطني صحيح, وهو ما طالبنا فيه منذ الايام الاولى ما بعد التحرير وما زلنا نطالب به حتى الان.
أما المجال السياسي فما زال يشكل أحد أهم المعوقات والتحديات التي تقف أمام تطلعات أبناء شعبنا الجنوبي في الانتقال من الوضع السياسي الحالي الذي تهيمن فيه عددا من الاحزاب السياسية التي قد أثبت التاريخ فشلها في إدارة البلاد في المراحل السابقة وأوصلت الجنوب الى الدمار والحروب المستمرة, الى وضع سياسي جديد يتسم بالشفافية والعقلانية وتقبل الاخر وجعل مصلحة الوطن فوق كل المصالح الأخرى . ونتيجة لتدهور الاوضاع الاقتصادية والسياسية والامنية في البلاد, وبحكم عدم ممارسة القضاء لمهامه زادت المنازعات والخصومات بين المواطنين, وكذلك أصيب الجانب الثقافي بالشلل .
وفي ظل هذه الاوضاع الاقتصادية والسياسية والامنية والاجتماعية والثقافية المتردية كان لازماً على كل القوى الوطنية الجنوبية أن تتداعى وتلتقي لتتدارس الأمور وتبحث عن مخارج من هذا الوضع المتأزم قب أن يستفحل ويصبح كارثي على البلاد والعباد معاً, ومن هذا المنطلق لبأ مجلس المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن دعوة قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة برئيسها الأخ/ عيدروس الزبيدي لحضور اللقاء الموسع الذي شمل قيادات المجلس الانتقالي وفي المقاومة وكذلك قيادات عسكرية وامنية والذي انعقد يوم الاحد الموافق 21/1/2018م في العاصمة عدن وتمحض عنه بياناً هامة لم نشترك في صياغته كما لم يتاح لنا فرصة لمناقشته في قاعة الاجتماع .
ولأهمية ما جاء في هذا البيان, وحفاظا على وحدة الصف الجنوبي المطالب باستعادة دولة الجنوب الحرة المستقلة ذات السيادة, فإن مجلس المقاومة الجنوبي في العاصمة عدن يعلن عن تأييده لذلك البيان وما جاء فيه وعن وقوفه الى جانب كل القوى الوطنية الجنوبية المؤيدة لذلك البيان وفي مقدمتها المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يحمل تفويضاً شعبياً للقيام بذلك, مع مراعاة ما يلي :-
1. السعي لتغيير حكومة الشرعية الفاسدة بالطرق السلمية والمطالبة بحكومة تكنوقراط تشكل من الكفاءات الوطنية النظيفة التي لم تعرف الفساد بعد, وبعيداً عن العنف الذي قد يؤدي الى إراقة الدماء بين أبناء الشعب الجنوبي الواحد.
2. استبدال العناصر الفاسدة المتواجدة في السلطة المحلية في المحافظات, الذي مازال معظمهم يعمل وفق قرارات التعيين التي صدرت في زمن عفاش, بعناصر نظيفة وكفؤه من أبناء المحافظات أنفسهم, وهذا المطلب براينا له أولوية وأهمية كبيرة عند الموطنين.
3. المحافظة على التنوع السياسي والاجتماعي الذي يتميز به المجتمع الجنوبي والابتعاد عن الاحادية والتمثيل الشمولي الذي عانا منه شعبنا الكثير منذ الاستقلال الاول وحتى الان .
4. عدم حاجة المجلس الانتقالي الجنوبية أن يكون الحامل السياسي للمقاومة الجنوبية, كونه يحمل تفويضاُ شعبياً وعلى اعتبار ان المقاومة الجنوبية لديها من يحمل مشروعها السياسي من أبنائها الذين عرفتهم ساحات النضال أثناء معركة التحرير واستعادة الكرامة.
5. المطالبة بتوحيد الاجهزة الامنية والعسكرية واعادة بنائها وفق نظام مؤسسي ووطني صحيح, بعيداً عن المحاصصة المناطقية والقبلية والحزبية الضيقة.
6. إحاطة مجلس الامن الدولي وقيادة دول التحالف العربي بالعبث الذي تمارسه حكومة الشرعية في أرض الجنوب, والمتمثل في تغذية النعرات المناطقية والقبيلة والقروية الضيقة بين أبناء الشعب الجنوبي الواحد, وذلك من خلال بث روح الكراهية والبغضاء بينهم واشعال نار الفتن والحروب, اضافة الى تبديد الاموال العامة واستفحال الفساد, وتعطيل عمل القضاء والنيابة العامة, وذلك بهدف استمرار حكمها للجنوب وإبقاءه تحت سلطتها .
7. عدم قبول أي تواجد لقوات عسكرية أو امنية شمالية على أرض الجنوب تحت أي مبرراً كان, وانه من غير المنطقي والمعقول أن يتم إخلاء معسكراتنا في العاصمة عدن أو في عواصم المحافظات الجنوبية من أبناء الجنوب المقاومين الشباب حديثي التجربة في استخدام السلاح على خلفية ارسالهم للقتال في المناطق الشمالية لتحل محلهم قوات شمالية مدربة ومؤهلة هاربة من ساحات القتال في أرضها .
8. مطالبة مجلس الامن الدولي وقيادة دول التحالف العربي على تحمل مسؤوليتها التاريخية والقانونية والاخلاقية في حماية شعب الجنوب والاشراف المباشر على تسيير شؤون الدولة في أرضه حتى يستعيد سيادته الكاملة على ارضه ويعلن دولته الجنوبية الفدرالية المستقلة وفق حدوده المعترف بها دوليا قبل 22/ مايو /1990م .
وفي هذا الاطار يدعوا مجلس المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي الى الاستجابة لمطالب الشعب لما من شأنه رفع المعاناة عنه, كما يدعو كل أبناء شعبنا الجنوبي الأبي الى التلاحم والتآزر والتآخي ونبذ كل الخلافات والترُهات السياسية التي قد تفرق بين أبناء الشعب الواحد, وقد تجر الجميع الى حروب ودمار, الشعب في غنا عنها, وتصب في مصلحة الاعداء, وجعل مبدأ التصالح والتسامح المظلة الذي يستظل بها الجميع, ويدعو الجميع وفي مقدمتهم أبطال المقاومة الجنوبية الى توحيد الكلمة والجهود صوب تحقيق الهدف الأسمى لشعب الجنوب المتمثل باستعادة السيادة وبناء الدولة الجنوبية الفدرالية المستقلة على حدوده المعترف بها دوليا قب 22/ مايو /1990م .
الرحمة للشهداء
الشفاء للجرحى
الحرية للأسرى
وإنها لثورة حتى النصر



مجلس المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن
الخميس الموافق 25/يناير/2018م

علي المفلحي
2018-01-29, 04:01 AM
جديد بـ عنوان :

( عـيـدروس الـزبـيـدي )

من شوامخ يهر صوت الجرس دقَ ناقوس
من معسكر ثمر من يافع السيف لبعوس
من جنوب العرب يا عالم الوضع مرفوس
حـذروا عـبـدربـه يسـلك الـخط معكوس

عيدروس الزُبيَدي دوس ضهر العدؤ دوس
دحـق أذنـاب صنعاء قُصها قَص بالمـوس
دحــق أذنـاب بن لأحمر وايـران والروس
طهر الأرض لا يـدحق بها سـاق جاسوس

مجلسك لانتقالي في عـدن دق لجـروس
شل شرعية هـادي سيل سيال بـيعوس
ابـن زايـد وبن سـلمان لا جـانبك.كـوس
لا تهُم انـحراف اولاد مـــوزه و قابـوس

انت قـايـد ولك هـيـبه وعـزه و ناموس
والمخطط بـيـدك جاهز الطرح مـدروس
انته ارسـم ونـفـذ واحكم السير مقيوس
من ينافيك يـاذي كلمتك قــرش مفحوس

الرضأ والقضأ لك في عدن دوس ابه دوس
ون تـحرك ذنـب يصبح مـقيد و مـدعوس
بـلغ الشرعيه انـك في الشعب محـروس
والـمـلايـين حـولك كنها انمـور بتحـوس

و البريكي ابـو حظرم معـك دقَ لـجروس
قـيّد الشرعيه باسـراره اقفال و سـلوس
والحذر يا عـدن لا تطلبي دعـم و فلـوس
اطلبي جيش تتسلسل رقــومه بقامـوس

الصمود الصمود ما همنا حـَر لشـمـوس
هـمنا الحـُريه وطـَن وجـنـه وفــردوس
لو تضلي عــدن ظلمه بـلا ضـؤ دلسوس
مــش مهم.المهم يتحرر الشعب محبوس

مانبي كهرباء نبقى وطـَن نرفع الروؤس
عـاصمتنا عـدن حتى على ضــؤ فـانوس
الجنوب الجنوب مرئى ومسمَع وملموس
حـُريـه ما يعرقلها عمل حـقـد مدسوس

وانت يا بن دغر راسك من العار منكوس
يا عميل أهل صنعأ بوس جبهة علي بوس
وانت يابن عرب تحُلب عدن ضرع جاموس
كل خيراتها لـك شـخـَص نصاب لسلوس

فـوق هـذا وذا من تـحت لا تحت ديـوس
تطـعن الشعب سـناره بضهره بـ دبـوس
انت خـوان داخــل قلبك الحـِقد مغـروس
انت بـياع ما همك وطــَن هـمك فـلـوس

واخر القول صلوا ما الهوا بـات بـيـنوس
في عدن عكس صنعأ طقس بالحرب مكبوس
ختمها بالـنـبـي يا مسُلم اتـعـلـم دروس
واذكر المـصطـفئ يجلي كرب كل كابوس

كلمات الشاعر / ســـليمان ثابت عوض
اليهري .

علي المفلحي
2018-01-29, 04:02 AM
الانتقالي والمقاومة 'تغيير.' أم 'تحرير' أم أدوات صراع
....................................
تبني الثورة التحررية الجنوبية مشروع تغيير الفساد يعتبر امر ايجابي في يوم ظلت ايام ثورة التغيير ضد علي عبدالله صالح ترفض هذا الشعار لكن هل هذا نضوج ام ان ايد الاستغلال بالغين وليس بالقاف هي من توجه الثورة الجنوبية حسب رغبتها.
وفي الجملة فمحاربة الفساد واقتلاعه كلنا معه وهو مشروعنا من بعد اول ايام التحرير ويعتبر قادة المقاومة كلهم دماء شابه انتجتها المقاومة والكفاح ضد الباطل فلايمكن ان يقف هؤلاء الابطال مع الفساد واهدار المال العام و اي مدافع على الفساد يعتبر راضيا به مشارك , ولايمكن ان تكون المقاومة الجنوبية التي قاتلت ضد العدوان الحوثي العفاشي ولاسيما في عدن طابورا خامسا للفساد.
المقاومة الجنوبية كانت في منأى من الصراع السياسي واقصد ـ عموم قادة المقاومة بغض النطر عن مواقف بعض قادتها ـ ولم يكن لها اي تدخل من قبل في الخلاف بين الشرعية والانتقالي وحتى في مشروع التصعيد الذي دعى اليه الانتقالي ايام المحافظ المفلحي لم تتدخل المقاومة في الموافقة ولا الاعتراض.
ولكن يوم دعت المقاومة الجنوبية شعب الجنوب للوقوف ضد طارق عفاش واخراجه من عدن وحشدت في مدينة الشعب تفاجأت من الخذلان لها وتوقفت عن اتخاذ قرار مصيري قد يحسب عليها ما اذا تقدمت نحو معسكر بير احمد دون اجتماع لكل الاطراف على هذا الرأي ولهذا اخرت لتنظر لدعوة الاخ المقاوم عيدروس الزبيدي والتي كان المتوقع انها تاتي ببيان يخص موضوع طارق عفاش ويجمع الكلمة لرفض تواجده فكانت المفأجاة انه تم غض الطرف كلية عن هذا الموضوع وذلك عندما اشار البيان ان الرفض لاي قوات شمالية مسلحة ما معناه ان طارق عفاش اذا كان في عدن ولايحمل سلاحا فلامانع من تواجده وقد اكد هذا المفهوم تغريدات نائب رئيس المجلس الانتقالي , وهذا استهتار بالعقل الجنوبي الذي يعلم حق المعرفة ان طارق عفاش هو يملك سلاحا اشد من النووي في عقله فهو رجل الدولة العميقة التي خلفها علي عبدالله صالح وهو رجل الاستخبارات الاول في دولة الاحتلال فكيف يسكت عن تواجده ودعمه ومن المعلوم ان مثل هذه الشخصيات يتم انتاجها من جديد .
كثير من المغالطات تصدر من مطابخ اعلامية مدعومة لتشويه المقاومة والطعن فيها ولهذا وجب التبيين وللاسف ان اكثر هذه الاصوات تعيش في خارج الوطن وهي تعطي الزخم والتاثير لهذه الدعوات .
بالنسبة للمقاومة ودفعها الى الزاوية الضيقة في تحديد المواقف فاننا نعلن تاييدنا عن الوقوف ضد الفساد ولكن لا نؤيد ماجاء في اعلان يوم الاحد المنصرم من المجلس الانتقالي باسم قوات المقاومة وندعوا المجلس الانتقالي الى الشجاعة في التراجع عما صدر منه .
ان الفساد هو منظومة واسعة قد قام عليها النظام السابق واسس الدولة عليها وكثير من ادواته متواجده في المجلس الانتقالي ولهذا فينبغي ان يطالب الانتقالي بتثبيت امر الدولة بالجنوب ولاسيما في عدن ولهذا فامر الحكومة الشرعية يتمثل فيه امر كل اليمن والوضع هذا معقد جدا في ظل ان هناك حكومتين واراضي الشمال تقع تحت سيطرة الحوثي وبصراحة انا استغرب من دعوة الانتقالي لاسقاط حكومة لايعنيه امرها فينبغي ان يعنيه امر السلطات المحلية التي كان كل اعضائه مسيطر عليها ومكنهم منها الرئيس عبدربه منصور وسلمهم الجنوب ولكن كان امرهم مثل ( .. كالتي نقضت غزلها من بعد قوة انكاثا.. )
ولكن ولات حين مندم وتخبط وارتباك والسبب ان المشروع النبيل الذي دعوا اليه لم يكن الا حصان طروادة وليس بالجديد علينا من حمل شعار محاربة الفساد فاذا به يوقع الدولة في فساد اكبر وما الحوثي عنا ببعيد خرج ضد الجرعة ورفع سعر الوقود فجرع الشعب الجوع والدمار.
فلاتخربوا بيوتكم بايديكم واعتبروا بحال الدول التي دخلت في صراعات.
واخيرا يذكرني الانتقالي بقصة متنفذ في دولة فساد اعطي له بقعة ارض كبيرة في مكان استراتيجي بغير حق فقام احدهم ودعى الناس ليأخذوا حقهم وحرض باسم الحقوق فكانت النتيجة ان نزل الناس على الارض وتم تحويله الى حي عشوائي لاتجد فيه الا دمار لجمال المدينة فلم تسترد الارض للدولة ليعود نفعها للشعب ولم يستفيد الناس الا عشوائيات وكان يمكن قبل التغيير لاسم المالك فقط لعدة مالكين بسطوا بفوضى وليسوا كلهم الشعب.
لقد اظهرت الايام الحكمة التي يتحلى بها الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ولو ان الاخ الرئيس تدخل بنفسه لاخراج الشارع لتاييده والرد على اجراءات الانتقالي بنفسه كما كان يفعل عفاش لحشد اغلب الجنوب حوله, لكن حكمة تحلى بها هادي ليخرج البلد لبر الامان ولو ان الانتقالي يثبت حسن النية اجزم ان الاخ الرئيس سيبادلها الحسنى, فالى كل من نادى بدعوات للتقارب بين الرئيس والانتقالي تاكدوا ان الاخ عيدروس الزبيدي هو اجدر شخص لايجاد هذا التقارب فما عليه الا البدء بخطوات تدل على حسن النية وستجد صداها وينبغي علينا جميعا من اجل الجنوب ان نهظم ذواتنا ونجعل المصلحة العامة للوطن فوق كل شيء.
✍🏻 هاني اليزيدي.

علي المفلحي
2018-01-29, 04:02 AM
سيناريو إسقاط الحكومة :

القرار اتخد والمهلة ستنتهي خلال أيام معدودة ولا تراجع بالمطلق عن القرار .
لكن السؤال كيف ؟
البعض يعتقد أنه بمجرد إنتهاء المهلة سوف تتم محاصرة قصر المعاشيق والدخول في مواجهات عسكرية مع الوية الحماية الرئاسية الذين هم بالأساس جنوبيون , وفي تلك الحالة نكون قد أسقطنا اللحمة الجنوبية بدل إسقاط الحكومة .

لذالك هذا السيناريو من السهل تنفيده لإسقاط الحكومة خلال ساعات وربما إعتقال بن دغر ومن معة من وزراء في المعاشيق .
لكن بالمقابل نكون قد أسسنا لمرحلة من الخلاف يكون السلاح هو كلمة الفصل .
والتحالف والمجتمع الدولي لن يسمح إطلاقاً بإسقاط حكومة معترف بها دولياً بقوة السلاح
وهذا مايفقه قادة المجلس الانتقالي ويعون خطورتة .

في بيان الاجتماع العام لقادة المقاومة الجنوبية الذي دعا إليه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي تضمن البيان عشر نقاط إحتوت على مبررات إسقاط الحكومة وتم توجية رسائل عدة منها للحكومة والرئاسة وللشعب .

الرسالة الأولى للحكومة وهي أن عليها مغادرة عدن .
والرسالة الثانية للرئاسة ممثلة بالرئيس هادي تطالبه بإقالة حكومة بن دغر.
والرسالة الثالثة وهي الأهم لتحقيق كل ماتضمنه البيان هي رسالة للشعب تقول بصريح العبارة أن من سيسقط الحكومة هو الشعب والمقاومة الجنوبية ستكون خلف الشعب وليس العكس .
عند العودة للبيان خصوصاً في الفقرة السادسة من البيان التي تقول :
( ندعو شعبنا الجنوبي بكل قواه الثورية الحية، ومكوناته الاجتماعية للاصطفاف العاجل والالتفاف حول قوات المقاومة الجنوبية والزحف الى العاصمة عدن وعلى رأسها (نقابات الجنوب واتحاداته الطلابية ونخبه الاكاديمية والعلمية والاجتماعية) لقول كلمة الفصل وانقاذ الجنوب من الموت )

هذة الفقرة تعني أن على الشعب الزحف إلى عدن لإسقاط الحكومة وستكون قوات المقاومة الجنوبية في كل شبر من عدن لحماية الجماهير .

بالمختصر يجب أن يظهر للعالم أن من أسقط الحكومة هو الشعب وما المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية إلى أدوات رضخت لمطالب الشعب .

لذالك يجب التجاوب مع أي دعوات للتظاهر السلمي تطلق خلال الأيام القادمة من المجلس الاننقالي .
وأتوقع أن يكون هناك برنامج تصعيدي يستمر لعدة أيام يبدأ بتجمهر شعبي في عدن وإعتصامات أمام قصر المعاشيق تليها إسقاط مؤسسات الدولة سلمياً بيد المجلس الانتقالي وأعني سلمياً ان موظفي مؤوسسات الدولة من كهرباء ومياة وغيرها من مؤسسات إضافة للنقابات جميعها ستصدر بيانات تعلن فيها الإنحياز للشعب في مطالبة بإسقاط الحكومة وستتوالى البيانات من القادة ووالمسؤولين في جميع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية .

وأمام ضغط الجماهير الشعبية يؤمل ان يصدر قرار رئاسي بإقالة الحكومة مالم يفوض الشعب المجلس الانتقالي بتشكيل حكومة تنقذ الشعب وبعدها تصبح الحكومة السابقة فاقدة للشرعية وإن لم يهربوا قبلها سيتم إعتقالهم وتقديمهم للمحاكمة وعلى رأسهم بن دغر .

ما أريد قوله ان المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية يستطيعوا إسقاط الحكومة عسكرياً واعتقال وزراءها خلال ساعات .
لكن النتيجة ستكون عكسية ولن تفيد القضية الجنوبية بل ستضرها بكل الاحوال .

لذالك سيناريو خروج الشعب هو الحل الوحيد لإضفاء الشرعية امام الرأي العام والمجتمع الدولي ككل .

نعود لموضوعنا الأصلي وهو باقي 3 أيام .

بقلم : محمد بامدهاف .

علي المفلحي
2018-01-29, 04:09 AM
🌍محرك صدى المواقع 🌍

إعلامي ودبلوماسي شمالي يقر بقوّة المجلس الانتقالي ويعترف بحقيقة قيام دولة الجنوب


عدن الحدث - متابعات

في حديث له مع قناة bbc العربية أقر الاعلامي والدبلوماسي اليمني عباس المساوئ بقوة المجلس الانتقالي الجنوبي وقدرته على تنفيذ ما تعهد به في اجتماع رئيسه مع قادة قوات المقاومة الجنوبية .

وخلال اللقاء تحدث المساوئ بلغة المستسلم والمقر بالوقائع على الأرض؛ معترفا في ذات الوقت بأنه ان -ولازال من اشد المعادين والمعارضين لتقسيم اليمن ألا ان الوقائع على الأرض تؤكد عكس ذلك . وأكد المساوئ في حديثه بأن دعوة المجلس الانتقالي وقوات المقاومة الجنوبية الأخيرة تختلف عن سابقاتها ؛ وأنها تأتي - حسب حديثه -بضوء أخضر دولي وربما اقليمي.

مبينا -والكلام لازال للمساوئ -بأن ذلك يأتي بعد أن وصلت بعض القوى الإقليمية والدولية الى مرحلة اليأس من أحراز حكومة الرئيس هادي أي نجاحات عسكرية على الانقلابين وعدم قدرتها على تطبيع الخدمات في المناطق المحررة في الجنوب .

هذا وقد عرف عن المساوئ وكل اعلاميي الشمال بعداءهم الشديد للجنوب وقضيته في كل اطروحاتهم .

http://sadaalmawakea.com/n/403429/

محرك صدى المواقع

علي المفلحي
2018-01-29, 04:10 AM
وزارة الداخلية تصدر بيانا هاما تؤكد خلاله بالحفاظ على الأمن والاستقرار
عدن / وزارة الداخلية
أصدرت وزارة الداخلية، بياناً هاماً أكدت خلاله تمسكها بالحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمواطن، وعدم السماح لأي جهة باستغلال الظروف الاستثنائية الراهنة للعبث بالأمن والاستقرار.

نص البيان:*

في الوقت الذي تتعزز فيه انتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات بدعم اخوي من الاشقاء في التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، لاستكمال انهاء انقلاب مليشيا الحوثي والقضاء على المشروع الايراني في اليمن، بالتوازي مع الجهود الحكومية المستمرة لتطبيع الاوضاع بشكل شامل في المناطق المحررة، بما في ذلك محاربة عصابات الارهاب والتطرف الوجه الاخر للانقلاب الحوثي، فان وزارة الداخلية وانطلاقا من مسؤوليتها وواجبها تجاه الوطن والمواطنين، تتابع التحركات المقلقة للأمن، في العاصمة المؤقتة عدن، وسط مخاوف من استغلال الخلايا النائمة والجماعات الارهابية كالقاعدة والحوثيين لهذه التحركات للانقضاض على امن واستقرار وسكينة عدن.

وانطلاقا من هذه الظروف والوضع الاستثنائي ، وحرصا من وزارة الداخلية على تفويت الفرصة على اعداء الامن والاستقرار لحرف بوصلة معركة اليمنيين والتحالف العربي ضد اذناب ايران، والنيل مما تم انجازه في تثبيت دعائم الأمن بالعاصمة المؤقتة عدن، تحت غطاء تحركات فوضوية تستهدف امن وسكينة المواطنين بالدرجة الاولى ، فان الوزارة قررت منع اَي تجمعات أو اعتصامات او مسيرات في العاصمة المؤقتة عدن واعتبار تلك الاعمال في هذه المرحلة أعمالاً تستهدف السكينة والاستقرار.

كما أقرت وزارة الداخلية، منع المجاميع المسلحة من دخول العاصمة المؤقتة عدن وستقوم من خلال اجهزتها المختصة والمعنية، وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي، بواجبها ودورها في حفظ الامن والسكينة العامة والممتلكات العامة والخاصة.

ووزارة الداخلية، اذ تلتمس القلق والخوف لدى المواطنين، وتؤكد انها لن تتخلى عن حمايتهم والوقوف الى جانبهم باعتبار الامن مسؤولية تشاركية تقع على عاتق الجميع، فانها تنتظر من الجهات والاشخاص المحرضين على تلك التحركات الاحتكام للعقل والمسؤولية، والتخلي عن افتعال ما يعكر صفو الامن والسلم الاجتماعي، والحفاظ على وحدة الصف الوطني في مواجهة الانقلاب عدو اليمنيين جميعا.

وتؤكد الوزارة انها ستتخذ كافة الاجراءات المخولة لها انطلاقا من المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقها في تحقيق الأمان والطمأنينة والسكينة العامة ، وتحمل المخالفين لقراراتها المسؤولية الكاملة عما يترتب على اعمالهم من نتائج ، وتشيد وزارة الداخلية باليقضة العالية والتعاون المستمر من أبناء عدن كافة والذين يتوقون لجعل عدن مدينة السلام والمحبة والتنوع والتعايش كما هو عهدها .

صادر عن وزارة الداخلية .. العاصمة المؤقتة عدن.
السبت. 27

علي المفلحي
2018-01-29, 04:10 AM
‏‎#الجنوب_العربي
‎#قوات_المقاومة_الجنوبية
نحن جنوبيين أحرار لن نقبل الإفساد والمفسدين ولانرضى بالعبودية والاستعباد ولانقبل الهوان والاستهوان ونرفض خلط الأوراق فقد عزمنا العزم بعدان نفد صبرنا على تدوير النفيات واثقل كاهلنا من حكومة لاتلقي
بالها لمعاناة الناس وهمهم ذاتهم
ومشغولين بترتيب أوضاعهم والاقرباء والمقربين....
نلتمس العذر لمن يطرح بعض المحاذير ونطمنهم أن سهامنا ستتوجه إلى الوباء ونستهدف علاج الجراح الذي سبب الأرابي واستئصال الخبيث
وبتر الميؤوس دوائه وأن مقاصدنا وأهدافنا واضحة
الأخذ باسباب التعافي بكل السبل والمكوى آخر العلاج🤗👹
الله يحفظ الجميع من أي مكروه ويسلمنا جميعاً من كل شر
‎#معا_لاسقاط_حكومة_بن_دغر
#الجنوب_وطن_يجمعنا_عدن_عاصمتنا
✍🏼عبدالقوي الوحيري العمري
27 يناير 2018م

علي المفلحي
2018-01-29, 04:11 AM
*الرئيس عبدربه منصور هادي تعزز دوره وتواجده في الدوله السابقه بفعل سخونة القضيه الجنوبيه والحراك الجنوبي ثم المقاومه الجنوبيه الوفيه الصادقه المتسامحه اعادت اعتباره للسلطه والرئاسه بعد ان أنقلب عليه الحوثيون ولم تعيده لاستلام قيادة ورئاسة الدوله قيادات الاحزاب الشارده .... نقول فين رد الجميل والمعروف .... لهذا نطلب ونامل منك تشكيل حكومة توكنوقراط مهنيه ووطنيه نزيهه بالتشاور مع القوى الفاعله المحققه للانتصارات في الميدان واي تجاوز لذلك سيستمر الشارع بالضغط حتى يجد الاحترام والاستجابه لحقوقه ومتطلباته المشروعه ... لا نريد حكومه أمسح لعمك شاربه ولا نريد وزراء يهددو ويتوعدو او يخرج بن دغر وحكومته من الباب يدخل شبيهه ونسخته من الطاقه... اوجدو حلول ولا توجدو معضلات وعناد وحمايه وتحدي ... والله من ورى القصد* *السسسعدي* 26/1/2018م *عدن*

علي المفلحي
2018-01-29, 04:11 AM
#المندب_نيوز | لهذه الأسباب : الجنوب سينتصر هذه المرة نصراً مؤبدا.. لمقال لـ أمين محمد الشعيبي.

للمزيد من التفاصيل:
http://almandeb.news/?p=87612

قناتنا على تلجرام | https://t.me/
Almandeb_News

*لهذه الأسباب : الجنوب سينتصر هذه المرة نصراً مؤبدا*

كتب : أمين محمد الشعيبي**

منذ 2007 وكل مرة نحقق انتصارات شعبية متعددة ساعدة على تقدم قضيتنا خطوات الى الامام ولكن جميعها لم تكتمل لعدد من الأسباب ومنها :-
لاوجود لقيادة موحدة للجنوب
لاوجود لقيادات في المحافظات على خط واحد مع القيادة في عدن.
لاوجود لجناح مسلح منتشر على مستوى الجنوب.
لأجود لأي ممثلين للجنوب في الخارج.

اما اليوم فان شعب الجنوب سيواجه حكومة الاحتلال بالإمكانيات التالية :-
* بقيادة جنوبية عليا موحدة ممثلة بهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.
* بقيادات الجمعية الوطنية الجنوبية المكونة من 303 والذي يمثلون كل مديريات الجنوب وكل دول المهجر في الخارج.
* بالقيادات المحلية للثمان المحافظات وعددهم 856 قيادي جنوبي حيث تتمثل كل محافظة ب107 قيادي.
* بالقيادات المحلية في المديريات وعددهم 5049 قيادي يمثلون 99 مديرية وكل مديرية يمثلها 51 قيادي.
* بالنقابات العمالية والمهنية الجنوبية والمقدر عددها 15 نقابة
* بقوات الحزام الامني عدن ، لحج ، ابين ، الضالع.
* بجيش النخبة الشبوانية.
* بجيش النخبة الحضرمية.
* بجيش النخبة المهرية.
* بقوات الكتائب السقطرية.
* بقوات ألوية الدعم والإسناد وعددها 12 لواء منتشرة في عدن ولحج وأبين والضالع.
* بقوات ألوية المنطقة العسكرية الرابعة ومحور العند وألوية الطيران والدفاع الجوي.
* بكتائب وألوية المقاومة الجنوبية في عدن ولحج وأبين وشبوة والضالع.
* بالقوات الامنية والشرطوية في العاصمة عدن بقيادة شلال.
* بالقوات الامنية والشرطوية بلحج بقيادة صالح السيد.
* بالقوات الامنية في شبوة.
* بالقوات الامنية في ساحل حضرموت.
* بفرق مكافحة الارهاب في عدن وحضرموت.
* بمساندة طيران التحالف في حال اعتدت قوات الارهاب المسماة بالحماية الرئاسية على الشعب.
*بالجماهير الجنوبية الذي ستتدفق على عدن من كل حدب وصوب كالجيش العرمرم.
* بتمثيليات المجلس الانتقالي بأمريكا واوروباء والخليج.
* بجيش اعلامي جنوبي كبير مكون من 8 صحف يومية وأسبوعية و 30 موقع إلكتروني وأكثر من 5000 ناشط جنوبي على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تويتر وأتس اب.
* بفشل حكومي في كل صغيرة وكبيرة ليس أولها الرواتب ولا اخرها الغاز المنزلي بل يتعدى ذلك الى ماء الشرب واحتكار حتى تلفزيون وقناة عدن الإذاعية.

لذلك سيذهب شعب الجنوب الى عدن ويقتحم المعاشيق ويستأصل الورم السرطاني الاحتلالي الخبيث منها وهو آمن مؤمن من خلفه بقيادة جنوبية مترابطة مع بعظها البعض يتجاوز عددها العشرة الف قائد وجميعهم تحت امر وتوجيه الرئيس اللواء / عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
سر ياشعب الجنوب وعين الله ترعاك

** الناطق الرسمي للجالية الجنوبية بالسعودية ودوّل الخليج

علي المفلحي
2018-01-29, 04:12 AM
# مكونات الحراك الجنوبي ترفض الدعوات للصراع الجنوبي وتدعو لمحاصرة معسكرات طارق عفاش

بلاغ صحفي

بسم الله الرحمن الرحيم

عقدت عدد من مكونات الحراك الجنوبي عصر اليوم لقاءا هامآ لها بفندق سماء الامارات بالعاصمة عدن ووقفت امام المستجدات السياسية الجارية وحالات الشحن والتعبئة التي تهدم ركنا أصيلآ من اركان الثورة الجنوبية وهو مصفوفة التسامح والتصالح والتضامن .
وجرى نقاش مستفيض ومسؤول من كافة الحاضرين من قيادات مكونات الحراك والنشطاء رجالا ونساء وخلص على التاكيد على مابلي ؛

أولآ / رفض مكونات الحراك الجنوبي استخدام القضية الجنوبية في صراعات باطنها حب السلطة وظاهرها شعارات الحراك الجنوبي .
ثانيآ / رفض توريط الحراك الجنوبي في خلق اجواء من التوتر بين دول التحالف العربي والشرعية من جانب وشعب الجنوب من جانب أخر

ثالثآ / دعوة المقاومة الجنوبية وشعب الجنوب بكافة مكوناته الى التصعيد واستخدام كافة السبل المتاحة لطرد معسكرات الحرس الجمهوري التي تم انشاؤها في شمال عدن بقيادة طارق عفاش احد المجرمين في حق شعب الجنوب .

رابعآ / دعوة شعب الجنوب باليقظة وتفويت الدعوات الهادفة لحرف مسار الحراك وقضيته العادلة والمشروعة ودخوله في نفق الصراع الجنوبي خدمة لاغراض عفاشية وحوثية بحتة .

والله من وراء القصد

صادر عن مكونات الحراك الجنوبي

_المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
_الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب
_جمعية المتقاعدين العسكريين
_اتحاد الجنوب العربي تاج
_الحركة الشبابية والطلابية
_الهيئة الشرعية الجنوبية للافتاء والارشاد
_اتحاد شباب الجنوب
_حزب جبهة التحرير
_قطاع المراة
_المجلس الوطني
_اتحاد شباب الجنوب الأحرار
_ ثورة 16 فبراير
العاصمة عدن
27 يناير 2018م

علي المفلحي
2018-01-29, 04:12 AM
#الجنوب_العربي
#قوات_المقاومة_الجنوبية
#التحالف_العربي
نقول للاخوة بالتحالف العربي أنتم ادرى من كان لكم الظهر الحامي والمدكاة الوثيقة والصدور الواقية والمساعف الأمين والأرض الحاملة لانطلاق عاصفة الحزم وثلاث سنوات كفيلة باستنتاج ذلك وبأن الجنوبيين يقاتلون جنبا إلى جنب مع قواتكم بصدق وإخلاص وأُمن وآمانة بدون مكر أو خدع أو خيانة ولا استغلال ولا ابتزاز ولا استنزاف....
وحققوا الانتصارات وسطروا المآثر والبطولات وصدق المواقف والتضحيات والثبات بالجبهات في مقاومة الغزو ودحر المد المجوسي وتوقيف التوسع الفارسي...
وما موقفهم اليوم الا ترسيخا للتحالف الاستراتيجي واستمرار
لتحقيق الأهداف المشتركة وتجنب الانكسار نلفت الانتباه
لممارسات حكومة الفساد التي تطعن ظهركم بمعاملات سيئة
للجنوبيين وتشويه سمعتكم باظهار تقصيركم باهمالكم للوضع بالمناطق المحررة بحرمانها من كل ما تقدموه بفسادها المستشري بكل مفاصلها لم يشهده التاريخ بأي حكومة سابقة
وبهذه التصرفات يعتبرون أشد وطأة على الجنوبيين فقد بلغ
الحال لا يطاق والمعاناة لاتحتمل وهم أشد خطرا علينا وعليكم من مواجهات الحوثيين العسكرية بالجبهات لأن سلوكهم هذا كان له الأثر السلبي على موقف المقاتلين معكم بالجبهات وجعل الشماليين يترددون ويتذبذبون بمواقفهم
نظرا لما آلة إليه الأمور بالمناطق المحررة باسوئ مما كانت عليه والسبب ممارسات وسلوك هذه الحكومة فهل استغليتم
هذا التصعيد الجنوبي وتلبية مطالب الشعب والذي سيكون له
الأثر الإيجابي على صعيد سير عمليات عاصفة الحزم للوصول إلى عاصفة الأمل...
اللهم اهدنا واهد التحالف إلى سواء السبيل
#الجنوب_وطن_يجمعنا_عدن_عاصمتنا
#معركتنا_واحدة_اهدافنا_مصيرنا_مشترك
#معا_لاسقاط_حكومة_بن_دغر_الفاسدة
✍🏼عبدالقوي الوحيري العمري

علي المفلحي
2018-01-29, 04:12 AM
بقلم اللواء/احمد مساعد حسين ✍🏻
————-
الى ابناء شبوه أولاً وابناء عدن وابين
ولحج وعموم محافظات الجنوب نتابع بعض المنشورات والرسائل والبيانات ومعظمها تشير الى تصعيد خطير يجري لاعداد له بين الاخوه في هذه المحافظات ومثل تلك الطبول تسبق الفتنه والفتنه نائمه لعن الله من ايقظها
وقد جربنا ذالك في الماضي عدة مرات حيث تستمر الاطراف القياديه في ضرب الطبول حتى يخرج الامر عن ايديهم وقياداتهم وتتلقفه جموع غاضبه وجايعه وغير امنه على حياتها ومعيشتها ومستقبلها وحتى كرامتها وتثور وتحرق نفسها بنفسها على امل خلاصها مما تعيشه من ضغوط الحياه وينفلت عقالها في دوامه مظلمه نتيجتها مزيد من التضحيات والدماء والدمار وبدون نتيجه ملموسه حاسمه لمصلحتها الان
المطبلين والقيادات سرعان ما تجد الحلول التصالحيه المؤقته التي تحفظ لهم وبأولادهم حياتهم ومستقبلهم ويتم الاتفاق من جديد وتبقى القوى والجموع التي خاضت الصراع المباشر وقدمت التضحيات تابعين لهذه القيادات التي استفادت من كل شي وضحت بغيرها ونجت بجلودها لتعاود الصراع من جديد لمصالحها وتبقى مصالح الناس معلقه
هكذا عرفنا الفتره الماضيه وابتعدنا عن خوض الصراعات بابناء الناس دون ان نقدم لهم اي خدمات ملموسه مقابل تضحياتهم وهذ الابتعاد ليس لأننا نقف موقف سلبي مما يجري في وطنا او غير مبالين ولكن لكي لا نخوض بابناء الناس في صراعات سبق وجربناها وذقنا مأسيها وكانت نتائجها مدمره
ضللنا نكرر الاسف والحسره على كل من ذهب من الاطراف دون استثناء وعلى كل ما تم هدمه وتدميره ويبدو ان البعض لم يستفد من هذه التجارب المريره والاعمال الطايشه وبهذه الكلمات البسيطه والمؤجزه فقط نعبر بها عن القلق والخوف من تجريب المجرب
والتضحيه بابناء الوطن الواحد ورفاق الهدف والسلاح الواحد والعوده بالوطن خطوات مظلمه الى الخلف
فاني ادعوا كل العقلاء بان يجنبوا هذ الشعب من مصائب جديده ويحتكموا للحوار والتفاهم او على اقل تقدير ان يفهمني ابناء شبوه وعدن وابين ولحج على وجه الخصوص الذين دائما يكونون الضحيه دون اي مصالح او مكاسب تذكر ويتجنبوا صراع اليوم الذي يجري بين ذوي مصالح ومطامع اذا لا يستمعوا لصوت العقل اتركوهم وحدهم واولادهم فقط يتواجهون سوف نرى بان كل واحد سيلزم بيته ويحافظ على مصالحه وهنا احب ان اذكر باني لا استثني احد من ابناء الجنوب وبالذات حضرموت والمهره ذالك ليس لكونهم لا يهتمون بما يجري في وطنهم ولكن لانهم اكثر حكمه وعقل ويعملون للمصالح العامه لمحافظاتهم دون الدخول في خوض الصراعات المناطيقيه والقرويه ونجد محفظاتهم اليوم تنعم بالامن والامان ومعظم الخدمات العامه على الرغم مما يجري في بقية محافظات الوطن بل تعتبر اليوم افضل من اي محافظه اخرى محتله او محرره كما درجت التسميه وما يجري فيها من حروب وماسي لا تحصى والله نسئله ان يجنب وطنا واهلنا من المحن وان يعود لهم الامن والنهوض الشامل وهم اهلا له والله المستعان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخوكم احمد مساعد حسين
اليوم 27/1/2018

علي المفلحي
2018-01-29, 04:13 AM
بيان لتحالف العربي حول احداث الجنوب ...
تحالف دعم الشرعية يدعو المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس

الرياض - واس.

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن أهمية أن يستشعر اليمنيون بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية، لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية.

وقالت قيادة التحالف في بيان لها اليوم: "يتابع تحالف دعم الشرعية في اليمن، مجمل الأحداث والمستجدات في العاصمة اليمنية المؤقتة (عدن) وما يدور من سجال إعلامي في هذا الإطار حول بعض المطالَب الشعبية إزاء تقويم بعض الاختلالات في القطاع الحكومي، ويدعو كافة المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس، والتمسك بلغة الحوار الهادئ".

كما أكد البيان على أهمية أن يستشعر اليمنيون بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية، لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية، ودحر ميليشيا الحوثي الإيرانية ووضع حد لسيطرتها على موارد اليمنيين وحياتهم، وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين لشق الصف اليمني أو اشغال اليمنيين عن معركتهم الرئيسيّة باعتبار ذلك التزاماً سياسياً وانسانياً واخلاقياً لا يمكن التراجع عنه، مما يستوجب التفاف كافة المكونات اليمنية وتركيز الجهود سياسيًا وعسكريًا، وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة والانقسام وتقويض مؤسسات الدولة .

علي المفلحي
2018-01-29, 04:13 AM
*البعض يريد ان يختزل الموضوع بالعفاش طارق فقط انه متواجد في عدن ويريدو ان يمررو بقية القاده الذين قاتلو مع عفاش واليوم يستقبلوهم ويخرجو الافراد الذين كانو يحمو بيوتهم في عدن ..... المقاومه الجنوبيه وكل شعب الجنوب الصادق ضد وجود كل القاده الشماليين العسكريين وخاصه بشكل اشد واكبر كل القاده الذي قادوا او اداروا او وجهوا سلاحهم من العسكريين الشماليين الى الجنوب وشعبه وكذلك من ناصرهم من المدنيين وشيوخهم وضد انشاء اي معسكرات لهم في المحافظات الجنوبيه .... يريد البعض اختزالنا بطارق عفاش فقط لانه لم يعترف بحكومة الشرعيه وقبولهم بالاخرين من القتله الشماليين تحت حجه انه انسلخ من الحوثيون واعلن ولآه للشرعيه ويقصدو بذلك فقط انصار الموتمر الشعبي العامه اخوتهم من الرضاعه بالحزب وبحجة انهم لبو دعوة الزعيم باكذوبة الانتفاضه التي أستمرة النص يوم والنص كم ... انهم يجمعون انصار حزبهم العسكريين في عدن الذي ليس لهم انصار باهدافهم حتى من اهلهم وقبائلهم وحزبهم ذاته الا القليل وعدن حاضنتها مع اهداف شعب الجنوب وقضاياه لاستعادة دولته ولهذا يجمعوهم على عدن وفي نفس الوقت يركزو بمطابخهم واعلامهم انتباهنا على طارق عفاش فقط حتى يلفتوا ويقنعوا انتباه الناس انهم ضد الشمال وفي نفس الوقت يدعون ويحتظنوا كل العسكريين الشماليين من القاده والضباط والافراد للامن المركزي والحرس الجمهوري وكذلك احتمال ايضا" من الأمن القومي وهذا ما أكدته بعض افراد النقاط الذين يقبضوا عليهم عندما يتاكدوا من وثائقهم انهم ليس مدنيين ثم تاتي التدخلات والوساطات والتعليمات لاخلاء سبيلهم من زملائهم في العمل والادارات والدوائر والوزارات التي كانوا يخدموا فيها معا" ومن كل موقع .... علينا الا ننخدع لادعائهم وننتبه لكل نواياهم واهدافهم ومقاصدهم* *السسسعدي* 28/1/2018م *عدن*

علي المفلحي
2018-01-29, 04:14 AM
المركز الاعلامي يافع. دعوة عاجلة الى جميع أحرار الجنوب أخذ الحيطة والحذر واليقظة الدائمة والاستعداد كتب الجرداني. ؛؛؛؛؛؛؛---------؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛----------؛؛؛؛؛؛؛:؛؛::::::؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛:::::::::؛؛؛؛؛------يدعو المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات المقاومة والحراك الجنوبي جميع أبناء الجنوب الى أخذ الحيطة والحذر واليقظة الدائمة والاستعداد حيث وقد شارفة المهلة المحددة على الانتهاء للرئيس اليمني هادي التي اقرها المجلس الانتقالي وقوات المقاومة الجنوبية في البيان الصادر عن اجتماع عدن التاريخي بشأن اقالة بن دقر وحكومته الفاسدة وما تبنته من مواقف معادية لشعب الجنوب العظيم وذلك من خلال زعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة عجلة التنمية وتخريب متعمد لخدمات المواطنين من ماء وكهرباء واتصالات وصحة وتعليم وخدمات عامة وبقاء الفاسدين مسؤولين في المرافق العامة واوصلوا الاوضاع في العاصمة عدن الى تدهور كامل حيث دفعوا بمتنفذين وبلاطجة يستولون ويبسطون على أراضي الملاك والمخططات والمتنفسات والحدائق العامة هم هذه الحكومة الفاسدة الفيدوالنهب والاختلاس واهدار للمال العام والاهمال المتعمد للشهداء والجرحى واسرهم الذين أصابهم العوز والفاقة سبب عدم صرف لاسرهم الراتب الشهري الذي وصل الى ستة أشهر والجرحى يئنون في منازلهم وبعض زوجات الشهداء اصبحن على أبواب المساجد وفي شوارع عدن يتكففن الناس لعدم وجود ما يسد رمق أطفالهن واهمال متعمد للشباب في عدم ايجاد فرص عمل وضياع جيل كامل في الشوارع للبلطجة فتجد شوارع العاصمة عدن تفيض من المجاري ومخلفات البناء ترمى على جوانب الطرقات وفي الحدائق العامة وحكومة بن دقر عائشة في ترف بفنادق تركيا والرياض يصرفون ملايين الدولارات على اسرهم بينما اسر الشهداء وابناءألجنوب يتلوون جوعا وفي الاخير وكما يعلم الجميع فان حكومة بن دقر فتحت الفنادق والمعسكرات لصادق عفاش واللصوص والفاسدين والقتلة ومصاصين الدماء من الحرس الجمهوري والامن المركزي والامن السياسي والقومي الذين غزوا الجنوب مرتين وعاثوا في ارض الجنوب فسادا ومارسوا ضده كل الاساليب القذرة وقتلوا وجرحواخيرة رجاله الأبطال واودعوا البعض في زنازين الاحتلال ونهبوا أراضيه وثرواته وكل مقدراته فالصبر طال والفساد زاد والظلم عم الجميع وحكومة بن دقر لابد من زوالها فعلى ابناء الجنوب التوحد والحذر واليقظة الدائمة والاستعداد لساعة الصفر والالتزام الصارم لقرارات واوامر وتوجيهات القيادة الجنوبية المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي ونحذر أصحاب الاشاعات والاخبار الكاذبة من صحف ومواقع اخبارية بالتوقف فورا .عن تزويرهم للحقائق ويقع على المواطنين الالتزام الكامل للتعليمات التي ستصدر من القيادة.لاحقا والالتزام عند التفتيش بالنقاط الامنية والالتزام بعدم اطلاق الأعيرة النارية في المناسبات حتى لا يتعرض اصحابها للعقوبة الصارمة .

علي المفلحي
2018-01-29, 04:15 AM
الله واكبر والنصر للجنوب

العميد صالح السيد يؤكد انه سيطرته الكاملة على اللواء الرابع حماية رئاسية التابع للارهابي مهران قباطي شمال دار سعد بعد اشتباكات عنيفة بعد ان كان لواء مهران قد قام بقطع الخط بين عدن ولحج من جولة الكراع.

ويؤكد العميد السيد ان أغلبية عساكر اللواء استسلموا بعد ان عرفوا بغدر قائدهم الارهابي ابن تعز مهران القباطي الذي فر باتجاه المدينة الخضراء ومازالت هناك اطقم تتابعة للقبض عليه.

علي المفلحي
2018-01-29, 04:16 AM
انا لله وانا اليه راجعون
استشهد ظهر يومنا هذا القيادي في المقاومه الجنوبية
(عمر حمزه الذرحاني اليافعي) في منطقة اللحوم خلال مواجهات عنيفة مع عصابة الغدر والخيانه والفساد
وبهذا المصاب الجلل نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الشهيد خاصه وشعب الجنوب كافة
نسال الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته

علي المفلحي
2018-01-29, 04:23 AM
محلل سعودي: اشتباكات عدن مرتبطة بمحادثات “مسقط” وحكومة هادي قد تقال

قال الدكتور أنور عشقي، رئيس مركز الدراسات السياسية و الاستراتيجية بالشرق الأوسط في مدينة جدة السعودية، إن 90% من الجنوبيين باليمن لا يريدون الوحدة، و دول التحالف لا تريد انفصال الشمال عن الجنوب.

و أشار عشقي إلى أن التحالف يريد الحفاظ على مكونات “يمن موحد”، و يمكن أن يكون ذلك في إطار اتحاد “فيدرالي”، بحيث يتم تحقيق رغبة الجنوبيين في استقلالهم الإداري، كما بالولايات المتحدة الأمريكية و العديد من دول العالم.

و أرجع عشقي إصرار الجنوبيين على الانفصال، إلى الممارسات الخاطئة التي قام بها الشماليون إبان سنوات الوحدة.

و لفت عشقي إلى أن حزب الإصلاح “اخوان اليمن” يريد أن يكون هو المسيطر على كل اليمن شماله و جنوبه. مؤكدا أن الجنوبيين يرفضون الإصلاح كلياً، و هادي يريد استمرار الوحدة بين الأطراف اليمنية، و هو ما لا يرغب فيه أبناء الجنوب.

و أشار عشقي إلى أن الإمارات العربية المتحدة ساعدت الجنوبيين في التخلص من التنظيمات الإرهابية، كتنظيم القاعدة الذي كان يتحكم في عدد من المدن الساحلية بشكل خاص، وساعدت بذلك في لم شمل الجنوب، وتلك كانت بعض نقاط الخلاف والتي سيتم تسويتها في اعتقادي، مع وجود المندوب الأممي الجديد والتدخل من جانب التحالف.

و قال: ستكون أولى جهود المبعوث الأممي هي ايقاف الحرب والجلوس على طاولة المفاوضات. متوقعا أن يكون ذلك قريباً في مدينة “مسقط” العُمانية.

و لفت إلى أن تعجيل الجنوبيين ببعض الخطوات على الأرض، هو رسالة بقرب الجلوس على مائدة المفاوضات، لذا فهم أرادوا إحياء القضية، وإذا كانت هناك تسوية يجب ألا تكون على حسابهم.

و لم يستبعد عشقي، أن يتم إقالة حكومة “ابن دغر”، واستبدالها بحكومة أخرى. متهما الحكومة الحالية بممارسات سلبية كثيرة بقيت في نفوس الجنوبيين حتى الآن

علي المفلحي
2018-01-29, 04:23 AM
نصيحة اخوية لمن نجلهم ونحترم مواقفهم.!

هذه النصيحة لاخواننا أبناء الجنوب في خارج الوطن, الذين ربما بدافع حبهم لوطنهم وحرصهم على أمنه واستقراره..

يقعون في التقييم المندفع باتجاه المزيد من الاقتتال...! فلقد اطلعت على كتابات العديد بل العشرات من أبناء الجنوب في الخارج. الذين نجد في صفحاتهم الكثير من الاندفاع.. لم نرى له مثيل لدى أخواننا في الداخل من جميع الأطراف....فربما بعدكم عن الوطن, يجعلكم اكثر اندفاع من البقية في الداخل, وحب للحروب والحسم العاجل....ممن وضعتهم الأقدار أو وضعوا أنفسهم بشكل لايتمنونه في ميدان المواجهة....ونلمس منهم حرص على وحدة الصف والسلام ثم السلام.. رغم انطلاقة البنادق.. وان اندفعوا للقتال مكرهين لامختارين... فخيارهم العمل السلمي والحوار..

فحفظكم الله........من لم يستطع منكم تقديم العون باتجاه التهدئة والحل,لايورط نفسه أمام الله..بالدعوة لمزيد من الاقتتال في الشوارع..!!

فدماء الناس مسؤولية أمام الله..فاجعلوا الحوار هو السبيل لحل قضاياء الخلاف مهما بلغ حجمها ومهما بلغ الضيق والرغبة في التغيير..

علينا ان نتعلم من الماضي ومأسيه ومما حدث في دورات العنف والاقتتال المستمر في الجنوب..! أوفي اليمن منذُ 50 عام أواكثر...فهل أن للبنادق أن تتوقف عن الرصاص.. وللقبور ان ترتاح من قوافل الجثث. بمسميات مختلفة, للشهداء في مختلف المراحل.ِ.؟!!

حفظ الله كل وطني ومواطن مسالم ومحب لوطنه من كل فتنة وشر

اخوكم
علي بن شنظور,,,ابوخالد

علي المفلحي
2018-01-29, 04:24 AM
*علي ناصر محمد:إسقاط حكومة بن دغر لن يحل المشكلة*

الأحد 28 يناير 2018 09:34 مساءً عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد ان اسقاط حكومة احمد عبيد بن دغر لن يحل المشكلة في اليمن .

وقال ان الحل هو حل سياسي شامل لكل اليمن .

لقد طالبناكم منذ يومين بأن لا تلعبون بالنار و تتسببوا في الدمار الذي لحق بشعبنا اليوم و نطالب الطرفين أيضا بالعودة للحوار و أن لا تتحولوا إلى متعهدين لهذه الحروب فلا إسقاط حكومة بن دغر ستحل مشكلة الوطن و المواطن ولا اي حكومة اخرى ستاتي بعدها يمكن لها أن تحل ازمة البلاد و العباد ما لم يوجد حل شامل للأزمة في اليمن شمالا و جنوبا .

وأضاف بالقول :"نطالب المجتمع الاقليمي و الدولي لعقد مؤتمر عاجل من اجل وقف الحرب التي ستدخل عامها الرابع لان تجار الحروب لايريدون نهاية لها كما نطالب بتشكيل قيادة جديد وحكومة وحدة وطنية توافقية وسحب كافة اسلحة المجاميع المسلحة و تسليمها لوزارة الدفاع في حكومة الوحدة الوطنية وقيام دولة اتحادية من اقليمين لفترة مزمنة و إعطاء الشعب في الجنوب حقه في تقرير مصيره بنفسه.

علي المفلحي
2018-01-29, 04:24 AM
شهداء اليوم والجرحى

في الحوادث والطوارى مستشفى الجمهورية عدن.



1.يوسف علي ابراهيم
2.غفران سعيد محمد
3.سند صالح السياري
4.عفيف علي ابراهيم
5.مجهول
6.رائد مسعود محمد
7.علي محمد دلهم
8.معتز محسن علي
9.نبهان عباس
10.محمد أحمد عبادي
11.سعيد أحمد الحضرمي
12.خالد حسن علي عبدالله
13.محمد صالح محسن
14.عتيد عبده أحمد
15 علي عبدالكريم قاسم
16✍ أحمد شوكت ( قتيل )
17.ارحب محمد سالم
18✍.ايمن أحمد عبدالله (قتيل)
19.ناجي فضل اليهري
20.د محمد فضل الردفاني
21 ✍محمد حمزه المفلحي (قتيل )
22 فضل محمد محمود
23.يسري علي محمد
24.موسى شاهر عبدالصفي
25.عمر علي امعبد
26 صالح حبيبات
27.معين يحيى أحمد
28.قتيل مجهول
29.قتيل مجهول
30.قتيل مجهول

علي المفلحي
2018-01-29, 04:25 AM
.المركز الإعلامي يافع. من موقع الحدث. اخبار: الجرداني. -::::::::::::::::؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛-----------------: عاجل: تمكنت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني والمجلس الانتقالي برئاسة القائد الزبيدي من اسقاط اغلب مواقع حكومة بن دقر ومرتزقته في العاصمة عدن والباقي سيتم اسقاطها هذه الليلة لحيث وهم محاصرين من قبل القوات المسلحة الجنوبية. ونوكد لشعب الجنوب العظيم بان الحق سينتصر والباطل سيزهق والمرتزقة والخونة ستسحق ليكونوا عبرة لمن اعتبر ويحذر المركز الاعلامي يافع أصحاب الاشاعات وناقلي الأخبار الكاذبة وتزوير التصريحات والبيانات باسماء قياديين جنوبيين بان ارقامهم و أسماءهم سيتم البحث عنها وتدوينهم بالقائمة السوداء التي اعدت من قبل مختصين. ل ينالوا عقابهم جزاء خيانتهم لوطنهم والتشويه بالكوادر القيادية وزرع الفرقة والخلاف والفتن بين ابناءألجنوب. الحذر الحذر ياابناءالجنوب الابطال من الانجرار وراء الاشاعات والأخبار الكاذبة التى يطلقها حزب عيال بن لحمر وعملائهم .ثقوا بابطال المقاومة و الحزام الأمني الممثل الوحيد لشعب الجنوب المجلس الانتقالي الجنوبي

علي المفلحي
2018-01-29, 04:38 AM
عاجل : المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بياناً هاماً يطمئن فيه شعب الجنوب ( نص البيان ) الأحد 28 يناير 2018 7:36 م عدن - المشهد العربي - خاص اصدر المجلس الانتقالي الجنوبي مساء اليوم بينانا هاما علق فيه على الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن اليوم الأحد . المشهد العربي حصل على نسخة من البيان وينشر نصه : نص البيان : في هذه اللحظات العصيبة التي تعيشها عاصمتنا الحرة عدن يتابع المجلس الانتقالي الجنوبي تطورات المشهد الناتجة عن اعتداء قوات تابعة لحكومة احمد عبيد بن دغر وبتوجيهات منه شخصياً ووزير داخليته، ضد شعبنا الذي خرج سلميا للتعبير عن مطالبه العادلة في العيش الكريم. وإزاء ما حصل فان المجلس الانتقالي الجنوبي يحمّل حكومة بن دغر المسؤولية الكاملة عن ما حدث. ويؤكد على التزامه منذ البداية بالخيار السلمي وسيستمر على ذلك الخيار، وقد خرج شعبنا ليقول كلمته سلمياً، وان الاعتداء على شعبنا يجعلنا نقف لحمايته والحفاظ على مكتسباته الوطنية وانتصاراته وصون تضحياته. نطمئن شعبنا الجنوبي وابناء العاصمة عدن، ان الامور ستكون على ما يرام، وندعو الجميع للتكاتف من اجل السلام والامن والاستقرار وحماية المصالح الخاصة والعامة والمرافق الحكومية. وسنكون كما وعدنا دائما في صف الشعب الجنوبي العظيم ومع مطالبة وخياراته وسنكون في مقدمة صفوفه. ونؤكد على ان دعوتنا كانت واضحة ولا تحمل اَي طابع عسكري، وكانت احتجاجات الشعب سلميّه، لكننا فوجئنا فجر اليوم بإنتشار قوات عسكرية تابعة لحكومة بن دغر الفاسدة وقد قامت بإغلاق الشوارع وإطلاقها النار على المحتجين سلمياً واراقت دمائهم الطاهرة والبريئة، وهو الامر الذي دفع بالشعب ومعه قوات الأمن الى التدخل لحماية المواطنين المحتجين سلمياً ضد فساد وفشل الحكومة . لذلك يحمّل المجلس الانتقالي الجنوبي المسؤلية الكاملة حكومة بن دغر التي خالفت دعوة التحالف العربي للتهدئة واستخدمت قوة السلاح لمنع المحتجين من الوصول الى ساحة العروض وإطلاق الرصاص الحي عليهم وقتل بعضهم وجرح آخرين. كما ويؤكد المجلس على متانة شراكته مع التحالف العربي، وسعيه الى الحفاظ على أمن واستقرار العاصمة عدن التي قدم من اجلها تضحيات كبرى منذ بداية الحرب. ويدعو المجلس الانتقالي الجنوبي دول التحالف العربي الى مواصلة مساعيها الرامية الى التهدئة في عدن والاستماع الى مطالب الشعب الجنوبي . كما ويدعو المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس هادي الى تحكيم العقل والمنطق والاستماع الى مطالب شعبه في الجنوب الذين قدموا ومازالوا تضحيات كبرى من اجل دحر مليشيا الانقلاب . وذلك بإقالة حكومة الفساد قبل ان يخرج الامر عن السيطرة. صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي العاصمة عدن الأحد 28 يناير، 2018

اقرأ المزيد من المشهد العربي :*
عاجل : المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بياناً هاماً يطمئن فيه شعب الجنوب

علي المفلحي
2018-01-29, 04:39 AM
💐💐

بشااااائــر النصـــر قاب قوسين

💐💐

أكدت مصادر مقربه من الزعيم اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماع دعا له في عصر يومنا هذه في قياده المقاومه الجنوبية وفي قيادات الحزام الأمني والقيادة الأمنية وقيادة الالويه وقيادة المنطقه الرابعه. وفي اثناء كلمته التي يلقيها عالحاضرين. بعد أن حمدالله وثنى عليه. وترحم عالشهدا الذين سقطو
وقدر جهود وفضل دول التحالف ووفضل وجهود القياده الأبطال. وقال في كلمته أننا نوعدكم وعد الأحرار أننا سننقل جنوبنا إلى بر الامااان دون اراقة الدماء كما وعدناكم سابقا. وقال أن النصر قريب لامحااال وفي الساعات القريبة المقبلة سنعلن. عن تشكيل حكومة حرب مكونه من 12وزيراً وإن هناك تفهم ووعي واسع علا مستوئ الاقليمين العربي والدولي لقضيتكم العادلة بعد أن نتهئ الحاضرين من التصفيق والفرح والسرور

وقال أيضا أنقل لكم بشارة اخرئ واقولها وأجزم وبحرف واااضح أن هناااك دولتين عربييتن وعدتنا بطبع العمله الجنوبية وتظمينها في حالة اعلاننا فك الارتباط في هذه اللحظه ضجت القاعه بالتصفيق والتكبير والصراخ من قبل القياده وكانهم صبييااان من الفرحه والسرور والبكاء بينما أرى اللواء شلال علي شااايع. والعميد أبو اليمامه حفظهم الله يقومون ويقبلون رأس اللواء أحمد سعيد بن بريك واللواء عيدروس الزبيدي والأستاذ هاني بن بريك والعميد عادل الحالمي يقوم. ويتجه نحو القبلة ويسجد لله شكر .....

منقول
المصدر أبو بركان الزُبيدي

علي المفلحي
2018-01-29, 04:42 AM
عاجل#

شايع ينشر قوات تابعه له في مداخل ومخارج خور مكسر
ويعزز كتائب جبل حديد
لموجهة عصابات داعش والقاعده التي تتحرك هذه الاثناء بتجاه جبل حديد

علي المفلحي
2018-01-29, 04:44 AM
انتصار سياسي للمجلس الانتقالي الذي لطالما تحدثوا عن انه انتهى وتم احتوائه .
بيان التحالف يتحدث عن المطالب الشعبية وهذا اعتراف بمطلب المقاومة والمجلس في اسقاط الحكومة .
بيان التحالف طالب المكونات بالتهدئه والحوار وهذا اعتراف بالمجلس الانتقالي وبانه طرف والحكومة طرف ويجب دخولهما في حوار بعد انكار ما تسمى الشرعية للمجلس ورفضها التعاطي مع الجنوبيين كطرف وتعامل اعلامها بكل سخرية واستخفاف وتقليل من الجنوبيين ومجلسهم الانتقالي .
البيان موجه لطرفي الازمة ومساواته بينهما هو اول الثمار السياسية وهزيمة لمن لوح بعصا التحالف واعتباره المجلس انقلابي متناسي ان المجلس حليف استراتيجي لدول التحالف .
نبارك لشعبنا ولقيادتنا هذا الاعتراف السياسي والذي هو بداية ليس الا وعلينا ان نضغط اكثر ونصطف خلف قيادتنا نحو الاستحقاق الاكبر .
الثبات الثبات

علي المفلحي
2018-01-29, 04:44 AM
جن جنون توكل كرمان بعد بيان التحالف اترككم مع ما نشرته وعلى عيال توكل يروحوا يواسوها في مصابها

عاااااااجل

التخالف العربي الفاشل والحقير يدعو جميع الاطراف في عدن للتهدئه!! يعني الشرعية في نظر التحالف طرف مثله مثل الانفصالين!! لو اني في مكان هادي لقدمت طلبا فوريا بوقف تدخل التحالف باليمن وللاعلنت تقديم استقالتي فورا وهنيت لإيران بالجزيرة العربية بالكامل وطز في التحالف.

توكل كرمان

علي المفلحي
2018-01-29, 04:45 AM
‏العاصمة الأبدية ‎#عدن

غادر عدد كبير من جنود قوات الحماية الرئاسية معسكراتهم ولم يتبقى فيها إلا حراسة البوابات.
وهذا ما يجعلنا نرفع لهم القبعات إجلالا وإكبارا لهؤلاء الجنود الابطال على هذا الموقف الوطني المشرف والذي أثبتوا فيه للجميع وطنيتهم وإنتمائهم

عمم وإنشر
لا تجعل هذا الخبر يقف عندك

علي المفلحي
2018-01-29, 04:45 AM
يثمّن المجلس الانتقالي الجنوبي البيان الصادر من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والذي دعا الى التهدئة حول ما يجري اليوم في العاصمة عدن من تصعيد شعبي ضد الاختلال الحكومي في مختلف الجوانب. مشيداً بالمساعي الكبيرة التي تقودها دول التحالف العربي في هذا الخصوص.

ونؤكد لأخواننا في دول التحالف العربي وفخامة الرئيس هادي اننا ملتزمون بالنهج السلمي في المطالبة بتغيير الحكومة والوقوف على الإختلالات في كافة المحافظات والوزارات التي انعكست سلباً على توفير ابسط مقومات الحياة الكريمة للمواطن. كما نؤكد على التزامنا الكامل كشركاء في محاربة العدو المشترك وانهاء الانقلاب المتمثل في مواجهة الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران وتحرير ما تبقى.

خروجنا اليوم سلمي ونؤكد على تجنب الاحتكاك العسكري وأية مظاهر مسلحة في الجنوب مع الحرص على عدم المساس بمؤسسات الدولة. ونثق كل الثقة ان التحالف العربي سيتدخل بكل امكانياته لحل كافة الاختلالات جذرياً وذلك استجابة لمطالب الشعب ومن أجل الدفاع عن انتصاراته وانتصارات التحالف العربي وللحفاظ على المكتسبات التي تحققت لغاية الآن. ونجدد تفاعلنا الايجابي واستجابتنا الكاملة مع جهود ومساعي دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في حل هذه الأزمة. وندعوا الجميع الى الالتزام بالسلمية والحوار والبناء لغاية تصويب الاختلالات.

سالم ثابت العولقي

المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي

عضو هيئة الرئاسة.

علي المفلحي
2018-01-29, 04:46 AM
كفة الإنتقالي الراجحة

كثيرون يشككون ببروز مكون جديد إستحوذ على خارطة الجنوب بل ومشاعر الجميع، فصاروا كافة الناس حوله كالبنيان المرصوص .وهذا المكون ولا سواه هو- المجلس الإنتقالي- فكفته في ميزان الوطن وعلى مجمل مساحته راجحة، بل ومُثقلة بالخير وبشائر المنعة والنصر المُبين .

وعن المجلس الإنتقالي كمكون وليد، فهو اليوم الرقم الصعب الذي بامكانه ان يلغي ويتجازو الكثير دون أن يلغيه أو يتجاوزه احد . هذه حقائق يتحدث بها الجميع وامنوا بها الجميع، وعن التهديدات بعودة التاريخ وتوحشاته وتمترساته فمن يفهم التاريخ هو المجلس الأنتقالي، ومن لا يفهمه هم من كانوا - صبية - في احلك ازمنة الوطن واقساها .

والمجلس الأنتقالي يقوى ولا يستقوي، ويشمخ ولا يتشامخ ويعرف ولا يتجاهل ، وهو شرف الوطن وهويته وطوق نجاته وان كان المجلس قليل التصريحات و الكلام فهو وطيد الإصرار وهذا الإصرار تخلّق وفي بوتقة الصبر والمجالدات وبين لهب النيران والفولاذ ، فصار لهذا المارد القول الفصل، لما يستمده من قبول شعبي عارم وتاريخ نضالي مشهود .

لا يقلل من هيبة المجلس الإنتقالي وشعبيته ألاّ من جهل حقيقته ونوعية قادته ، وهم فتية ترعرعوا في خنادق القتال وانصهروا مع عذابات المواطن البريء وتلمسوا شجونه وهمومه ، ورصدوا ما يعتمل في أرجاء الوطن من فوضى وعنت ومفاسد ومُرهقات فأستلهموا التحدي والثبات .

تخلقت مكونات وانهارات مكونات وطوى الزمن، بل سحق بطاحونته الكثيرين، وهكذا الأزمان تطحن الناس طحن الرحا بثفالها والحياة وفي كل منعطفاتها تزيل وتضعف بل وتُبرز من ركام المعارك من يتصبر ويقوى على الصبر والثبات والصمود - ويقبض على جمرة الحقيقة -.

اليوم المجلس الأنتقالي وقادته عززوا روح المثابرة والصبر والتقدم - صوب القمة - ، فهم أهلها وساستها وحكمائها، وليس في قاموس المجلس الإنتقالي شتائم وليس في مفردات لغته نبش الماضي وليس المجلس، من يتلاعب بحذلقات القول ويطلق الكلام على عواهنه.

هناك من يسيطر بكل قسوة وخيلاء على الإعلام، فيسمح ببعث الشكوك وبث السموم والمثبطات، ويلغز ويلمز بقصد خلخلة ثقة المجلس الإنتقالي بنفسه وخلخلة ثقة الشعب به ، وزرع صورة مغايرة وخادعة عن قوته الحقيقة التي يستمدها من تفويض شعبي كاسح ووطيد وعارم بل وغير مَسبوق .

تيقنوا ان الشعب في الجنوب قد تعود الصبر والفه، وفطن الى تمييز وفرز الفاسد من القول وذميمه، وأعتقد بالحق واصبح الجلد بعض من جينيته الوراثية ووعيه، ولقد تعلم الشعب ان يصيخ باسماعه الى الصادقين والأخيار، بل وتعلم التضحيات التي مكنته من الصمود في وجه العسس والقتلة والإرهاب، بل وواجه وبكل إيمان أرتال المصفحات والقناصة وفرق الامن والجيش، وهم يتفاخرون وبكل صلافة في سحق المعتصمين والمتظاهرين .

بداء العد التازلي، وهناك زخم يتأهب ويتعاظم لكي يصبح المجلس الإنتقالي طرف شرعي - كاسح- يمثل قضية شرعية .
إنتظروا الغد، وأن غداً لِناظره قريب .

فاروق المفلحي

علي المفلحي
2018-01-29, 03:34 PM
اليوم تم إفشال مخطط إسقاط عدن بيد حزب الإصلاح ..!

من الذي رفض خروج معسكرات الحرس وغيرها ممن يوالون علي محسن الأحمر من داخل مدينة عدن بعد أن تم الإتفاق على ذلك بين التحالف والشرعية .

عودوا إلى كتابات الإعلاميين المقربين من مهران القباطي وخالد أمجد وغيرهم وماذا كتبوا عن الإتفاق وإخراج ألوية الجيش من عدن والإبقاء على لواء حرس رئاسي واحد يتحرك لحماية الرئيس هادي فقط .

لم يخرج من عدن إلى الجبهات غير لواء المشاة 1 والتابع للرئيس عيدروس الزبيدي ومازال موجود يقاتل في جبهات الساحل .

لماذا لم تخرج هذه المعسكرات من مدينة عدن إذا كانت حريصة على المصلحة العامة وليس لهم أجندات حزبية .

المقاتلين في المعسكرات أغلبهم انضم إلى جهة الأمن والمقاومة الجنوبية بعد أن اكتشفوا خيانة قيادتهم واتضح ولاء قيادة تلك الألوية لعلي محسن الأحمر وحزب الإصلاح .

لماذا انتشر عساكر لواء المتمرد مهران وغيره في جولة كالتكس والخط البحري وجولة الكراع وغيرها وقاموا بقطع الطرقات .

لماذا هاجم معسكر الإصلاحي إبراهيم حيدان المتظاهرين السلميين في خور مكسر !

لماذا هاجموا نقطة العلم وسيطروا عليها صباح اليوم !

لماذا فعلوا كل ذلك وهم يعلمون أن قيادة دول التحالف في عدن اتفقت مع بن دغر والميسري يوم أمس في المعاشيق على التهدئة ومنع اعتراض المتظاهرين .

لماذا لم يصدر بن دغر يوم أمس بعد لقاءه بالتحالف توجيهاته بالسماح للمتظاهرين !

لماذا صرحت وزارة الداخلية يوم أمس عبر وكالة سبأ الرسمية بمنع المظاهرات وهددت بقمع أي اعتصام !

كل المؤشرات تدلل على أن حزب الإصلاح ومعه عصابات الفساد أرادوا إسقاط عدن ولكنهم فشلوا وعليهم أن يتحملوا ردات الفعل .

#وضاح_بن_عطية

علي المفلحي
2018-01-29, 08:38 PM
*_شهاده من للجنة الوساطه أمس_*



_قاد القائد عادل الحالمي والقائد الخضر الشعوي أمس للجنة وساطه بين المجلس الانتقالي و الحكومه المتمثله بالميسري والجبواني وذهبت الوساطه الى مقر المجلس الانتقالي واجتمعت بالمناظل القائد عيدروس وبن بريك وطلبت منه ضبط النفس وابدئ رئيس المجلس الزبيدي ترحيبه بالوساطه وتأكيده على أن المسيرات والمظاهرات المطالبه بأسقاط الحكومه سوف تكون سلميه ولن ينجر المجلس للعنف_

_وخرجت اللجنه من مقر المجلس الانتقالي وذهبت الى الميسري والجبواني وحيدان وتواصلت مع مدير مكتب وزير الداخليه عثمان عرب وأخبرتهم بأن المجلس وافق على مطالب اللجنه بجعل الاحتجاجات سلميه وطلبت من طرف الحكومه ضبط النفس وعدم الاعتداء او الاعتراض على المتظاهرين سلميآ وعدم منعهم من اي أحتجاجات سلميه ولكن للاسف رفض ممثل الحكومه الميسري والجبواني وحيدان وعدد من القيادات المحسوبه على بن دغر هذا الطلب وأصروا على المواجهه ومنع المتظاهرين وأغلاق جميع المنافذ المؤديه الى ساحة العروض ومنع الحشود القادمه من خارج عدن من الدخول_

_هذا ماحدث وبشهادة للجنة الوساطه فياترا من المسؤول على تفجير الوضع اليوم ومن السبب في هذه الاشتباكات ومن الذي اعتداء اليوم على المتظاهرين بساحة العروض ومن الذي حاول اليوم منع الحشود الجنوبيه من الوصول الى ساحة العروض_
_من قام بهذه الامور هو الذي يتحمل مسؤولية ماحدث اليوم_

_وأطالب أمن عدن والحزام الامني والمقاومه الجنوبيه والمجلس الانتقالي بأعتقال كل من كان سبب بهذه الفتنه وتقديمه للعداله ليكون عبره لغيره وعدم السماح له بالهروب الى خارج البلاد_


*_فهد الصالح العوذلي_*

علي المفلحي
2018-01-29, 10:03 PM
*#آخر_الاخبار_الامناء_نت*
*#متابعات_خالد_شائع*


*المعطري يخرج عن صمته ويوجه تحذيرا شديدا لكل من يقف مع فساد حكومة بن دغر*




*2018/01/24 - الساعة 04:29 pm الضالع / الأمناء نت / ابراهيم ناجي:*



قال رئيس ومؤسس جمعية المتقاعدين العسكرين والامنيين الجنوبيين الدكتور عبده المعطري أن اسقاط حكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر أصبح أمر* واقع لامناص منه، وكشف الدكتور المعطري وهو قيادي بارز في الحراك الجنوبي قناعته بفساد حكومة بن دغر منذ فترة سابقة كونه يشكل خطر على الجنوب وقضيته.

مستغربا من التأخير والتمادي الغير مبرر في إقالته وحكومته خاصة والفرصة مواتية والوقت مناسبا حسب قوله.
وأتهم الدكتور المعطري في منشور على صفحته بالفيسبوك من الذين يدافعون على حكومة الفساد بأنهم يدافعون على بقاء "الإحتلال" وبيع القضية لمصالح شخصية آنية سيندمون عليها حين لاينفع

علي المفلحي
2018-01-29, 10:04 PM
قال الجنوبي ياجهنم وااااااااقده
لا ترحمي من كان عابد للفلوس
-------------------------------------------
الشعب صامد والقياده صامده
مهما عملتوا ياضعيفين النفوس
-------------------------------------------
ارهاب صادر من بقايا مسعده
بن دغر خططها ونفذها المجوس
-------------------------------------------
تخطيط فاشل والنوايا شاهده
إثبت وجودك يالقيادي عيدروس
-------------------------------------------
الشرعيه صارت حكومه فاسده
وبسيفك البتار ذب راس البسوس
-------------------------------------------
يبقا الوطن شامخ ونحنا ساعده
من اجل عزه كلنا نمسي حروس
-------------------------------------------
نسقيه بالدم من جميع الاورده
والكل جاهز وقت دقات الجروس
-------------------------------------------
ياويلهم بالويل لا حن راعده
شلال مثل الذيب لمخماخ الرئوس
-------------------------------------------
من غير هذا الحل ماشي فايده
كل الألم بالراس بسباب الضروس
-------------------------------------------
لابد حسم الامر ضد الحاسده
والكل ب اقدامه عليها بايدوس
-------------------------------------------
رد البراميل لاكرش هيه والراهده
خلوا عدن ترجع كما كانت عروس

علي المفلحي
2018-01-30, 03:45 AM
الحزام الأمني بلحج يلقي القبض على150شخص من ذمار والبيضاء وتعز كانوا في طريقهم إلى عدن"..


الخيامه من يافع

علي المفلحي
2018-01-30, 03:47 AM
[29/‏1 7:22 م] ‪+966 55 787 3786‬: الامور طيبه
المقاومه الجنوبيه تسيطر على جبال كريتر الممتده من العقبه الى مقابل البنك الاهلي باقي مجموعة من الحرس فوق جبل البادري يتم التعامل معه الان
[29/‏1 7:23 م] ‪+966 55 787 3786‬: عاجل : الحزام الأمني و قوات المقاومة الجنوبية بعدن تبدأ الان مرحلة الحسم

*قبل 24 ثانية



صدى الحقيقة : خاص

بدأت الان القوة الضاربة للحزام الأمني و قوات المقاومة الجنوبية بدء معركة الحسم في العاصمة عدن لتطهير عدن من فلول مرتزقة حكومة الفساد.*

وجاء اتخاذ قرار بدء الحسم فورا بعد ان فشلت كل محاولات الوساطة لأنهاء الأزمة و تسليم فلول حكومة الفساد أنفسهم.*

ساعات و تحل تباشير النصر الجنوبي وسنوافيكم بكل جديد في حينه.*


عاجل : الحزام الأمني و قوات

علي المفلحي
2018-01-30, 03:47 AM
عاجل

قيادات قوات المقاومه الجنوبيه تعلن التعبئة العامه في كل مديريات ومناطق الجنوب ورفع الجاهزيه القتاليه لمواجهة اَي تدخل عسكري تابعه لقوات الاحتلال وحكومةً بن دغر من خارج العاصمه عدن وخلاياها النائمه في بعض المناطق التي تتقطاء بقطاء حكومة الشرعيه

هذا النداء موجه لكل ابنا شعبنا في الجنوب التوجه الى مواقع التعبئة العسكريه والحشد ورفع الجاهزيه القتاليه لتنظيمهم وسيتم في الساعات القادمة اعلان تلك المواقع والمراكز وكذالك تحديد مواقع توجهم
في الساعات القادمة اذا استدعة الامور ذالك

قوات المقاومه الجنوبيه صادربتاريخ29/يناير2018

منقوول

علي المفلحي
2018-01-30, 03:48 AM
قوات المقاومة الجنوبية تحاصر القناصة في اعلى قمة جبل الحديد، وهو اخر موقع متبقي لمليشيات حيدان..
وبهذا سيكون قصر معاشيق في قبضة المقاومة الجنوبية.

#معا_لاسقاط_حكومة_بن_دغر
#قوات_المقاومة_الجنوبية
#عدن

علي المفلحي
2018-01-30, 03:49 AM
بشائر النصر والحسم
سقوط معسكر الصولبان والقبض على قائده باعش
لم يبقاء الا صاحب الحلوى القباطي
جاري التعامل معه من قِبل المقاومه
الله اكبر

علي المفلحي
2018-01-30, 03:50 AM
‏‎#الجنوب_العربي
‎#قوات_المقاومة_الجنوبية
المعارك تدور رحاها الآن باب معاشيق اللهم احفظ دماء الأبرياء وانصرنا على الفاسدين
والمفسدين
مصدر موثوق من كريتر عدن
استسلام مجاميع كبيرة من الحرس الرئاسي للمقاومة الجنوبية
وأن شاءالله من نصرٍ إلى نصر
الله اكبر✌🏽
‎#معا_لاسقاط_حكومة_بن_دغر
✍🏼عبدالقوي الوحيري العمري

علي المفلحي
2018-01-30, 03:52 AM
اللواء أحمد بن بريك

‏مع بزوغ فجر اليوم الثلاثاء سوف نزف بإذن الله تباشير النصر للعالم وشعب الجنوب في سحق عناصر الإرهاب من الإصلاح والإخوان المسلمين وجناحهم العسكري من القاعدة وداعش في عدن والذين تم جلبهم وتكديسهم في محافظة عدن طيلة السنوات الماضيه...

علي المفلحي
2018-01-30, 05:59 AM
الضوء الأخضر جاء من التحالف لسحق ألوية الفساد والإرهاب للأسباب التالية

اولا ان ألوية الحماية الرئاسية تشكلت بدعم من قطر قبل أكثر من عامين ونيف وحينذاك كانت قطر لا زالت ضمن التحالف

ثانيا جميع قوات ألوية الحماية الرئاسية موالية للجنرال الأحمر وقطر وحزب الإصلاح من يسيطر عليها واغلب قوامها وجنودها من خارج عدن والجنوب

ثالثا.. اكتشاف التحالف وبالأدلة الموثقة تورط عناصر وقوات تلك الألوية بدعم وحماية الإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار بعدن

رابعا .. رصد قيام تلك الألوية بتخزين الأسلحة الثقيلة ومنها صواريخ حرارية ودبابات وغيرها لأغراض ومخططات مشبوهة

خامسا .. ولاء تلك الألوية وقطر.. ووجود مخطط لاستهداف التحالف وافشال جهوده بالمناطق المحررة

سادسا .. عدم التزام تلك الألوية بأوامر التحالف بعدن التدخل في شؤون الأمن والانتشار داخل عدن

سابعا .. رفض تلك الالوية الخروج من عدن وفقا لاتفاق التحالف مع الرئيس هادي إلى مناطق خارج عدن


ثامنا .. رفض تلك الالوية المشاركة في جبهات الساحل الغربي وكرش والحديدة وتعز .


تاسعا .. قيام تلك الألوية بتوفير الحماية للفاسدين وتهريب الأموال والأسلحة الى عناصر إرهابية


عاشرا .. اكتشاف التحالف لمخطط لالوية الحماية الرئاسية لتسهيل مهمات الجماعات الإرهابية في إستهداف قوات التحالف بعدن والمحافظات المحررة




وعلى إثر ذلك وبعد صبر أكثر من 3 أعوام.. اضطرت قوات التحالف بعدن لإعطاء الضوء الأخضر لقوات المقاومة الجنوبية والمجلس الجنوبي بتفكيكها والتعامل معها عسكريا وهو الحل الانسب لها امام الجميع

علي المفلحي
2018-01-30, 06:00 AM
‏المجلس الانتقالي الجنوبي - القيادة السياسية الجنوبية - بقوات المقاومة الجنوبية تم انتصارهم - ولله الحمد - للشعب بالتفاف الشعب حولهم وأوصلوا للعالم أجمع أن الجنوب لن يخضع لمليشيات قطر أوغيرها التي هاجمت الشعب الأعزل وستمتثل القوات الجنوبية بقيادتها السياسية توجيهات التحالف كاملة .
#هاني_بن_بريك

علي المفلحي
2018-01-30, 09:14 AM
اجتماع التحالف بقيادات المقاومة والشخصيات من الشرعية عقب محاصرة معاشيق خرج بالاتي:

1- يتم انتشار قوات الحزام الامني في كافة ارجاء عدن وحمايتها.

2- يعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي كيانا سياسيا ممثلا عن الشعب الجنوبي وقضيته وشريكا مع التحالف العربي .

3- اقالة حكومة بن دغر وتشكيل حكومة كفاءات.


4 -يقترح المجلس الانتقالي محافظين ووزراء لادارة محافظات الجنوب تصدر بهم قرارات من الرئيس هادي.

5 - تشرف قوات التحالف العربي ( طرف الامارات ) على اعادة تقسيم وتحديد المعسكرات ودمجها مع بعضها وتشكيل نواة جيش وطني جنوبي ذات مهام امنية وعسكرية محددة ولا دخل له باي خلافات سياسية.

6- يشرف التحالف العربي ( طرف الامارات ) على اعادة الحياة لعدن وجبر الضرر لشهداء احداث عدن الاخيرة من الطرفين والاشراف على ملف الخدمات بالتعاون مع المجلس الانتقالي وحكومة الكفاءات.

علي المفلحي
2018-01-31, 02:26 AM
‏‎#الجنوب_العربي
‎#قوات_المقاومة_الجنوبية
المعارك تدور رحاها الآن باب معاشيق اللهم احفظ دماء الأبرياء وانصرنا على الفاسدين
والمفسدين
مصدر موثوق من كريتر عدن
استسلام مجاميع كبيرة من الحرس الرئاسي للمقاومة الجنوبية
وأن شاءالله من نصرٍ إلى نصر
الله اكبر✌🏽
‎#معا_لاسقاط_حكومة_بن_دغر
✍🏼عبدالقوي الوحيري العمري

علي المفلحي
2018-01-31, 02:27 AM
الضوء الأخضر جاء من التحالف لسحق ألوية الفساد والإرهاب للأسباب التالية

اولا ان ألوية الحماية الرئاسية تشكلت بدعم من قطر قبل أكثر من عامين ونيف وحينذاك كانت قطر لا زالت ضمن التحالف

ثانيا جميع قوات ألوية الحماية الرئاسية موالية للجنرال الأحمر وقطر وحزب الإصلاح من يسيطر عليها واغلب قوامها وجنودها من خارج عدن والجنوب

ثالثا.. اكتشاف التحالف وبالأدلة الموثقة تورط عناصر وقوات تلك الألوية بدعم وحماية الإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار بعدن

رابعا .. رصد قيام تلك الألوية بتخزين الأسلحة الثقيلة ومنها صواريخ حرارية ودبابات وغيرها لأغراض ومخططات مشبوهة

خامسا .. ولاء تلك الألوية وقطر.. ووجود مخطط لاستهداف التحالف وافشال جهوده بالمناطق المحررة

سادسا .. عدم التزام تلك الألوية بأوامر التحالف بعدن التدخل في شؤون الأمن والانتشار داخل عدن

سابعا .. رفض تلك الالوية الخروج من عدن وفقا لاتفاق التحالف مع الرئيس هادي إلى مناطق خارج عدن

ثامنا .. رفض تلك الالوية المشاركة في جبهات الساحل الغربي وكرش والحديدة وتعز .

تاسعا .. قيام تلك الألوية بتوفير الحماية للفاسدين وتهريب الأموال والأسلحة الى عناصر إرهابية

عاشرا .. اكتشاف التحالف لمخطط لالوية الحماية الرئاسية لتسهيل مهمات الجماعات الإرهابية في إستهداف قوات التحالف بعدن والمحافظات المحررة

وعلى إثر ذلك وبعد صبر أكثر من 3 أعوام.. اضطرت قوات التحالف بعدن لإعطاء الضوء الأخضر لقوات المقاومة الجنوبية والمجلس الجنوبي بتفكيكها والتعامل معها عسكريا وهو الحل الانسب لها امام الجميع

علي المفلحي
2018-01-31, 02:27 AM
الحزام الامني عدن وقوات الطوارى :
عاجل:
تحقيقات تكشف تورط الارهابي القباطي بقتل ائمة المساجد في عدن.

كشفت تحقيقات امنية مع اسرى مليشيات الحرس الرئاسي التابعة للقباطي عن تورط حزب الاخوان اليمني وبدعم من الارهابي علي محسن وعبر الارهابي الاخواني مهران القباطي عن تشكيل خلايا ارهابية تعمل تحت غطاء الحرس الرئاسي حتى لاتكتشف لتحالف العربي هدفها نشر الفوضئ وزعزت الامن في عدن واستهادف وقتل ائمة المساجد السلفيين الذي اكتسحوا حزب الاخوان في كافة مساجد عدن واثارت الفوضئ والمشاكل في محافظة عدن

علي المفلحي
2018-01-31, 02:51 AM
همسه للمجلس الانتقالي نهاية المنشور انها تنتظركم مستقبلا فكونوا جاهزين لها.

بن دغر قرقر داخل بالمعاشيق.

الجنوبيون شكلوا ثوره اعلامية فريده في تاريخ الفيس بوك والوتس اب وتويتر رغم قلة تعداد سكانهم مقارنه بتعداد سكان دولة الاحتلال اليمني واجبروا بن دغر يقرقر داخل المعاشيق .

رغم انعدام القنوات الفضائية لدى الجنوبيين الا انهم تفوقوا اعلامياً على كل الامكانيات التي تمتلكها قنواتهم و وسائلهم المختلفه وكثافة سكانهم .

الاسباب التي جعلت الجنوبي يتفوق على الشمالي في الاعلام الاكتروني هي قضية الجنوب فالشمالي لا توجد لدية قضية بقدر ما هي ازمة سياسية حول السلطة لهذا السبب كانت ارادت الجنوبي اقوى واكثر فعالية من ارادت الطرف الخصم رغم كثافته السكانية بقنوات التواصل الاجتماعي و احداث عدن امس كانت خير شاهد على تفوق الاعلام الجنوبي الاكتروني على شرعية الخزي والعار.

نصيحتي للجنوبيين ان يحافظوا على مشروع التسامح والتصالح فجبهتكم الداخلية حينما تكون قوية يستحيل على اكبر شنب الاقتراب منكم فحرب امس في عدن كانت احد الادوات التي يراد لها ضرب الجبهة الداخلية للجنوب و الحمد لله فشل الخصوم والاحتلال وانتصر التسامح والتصالح وانتصر الجنوب به.

همسه .
ممنوع منعاً باتاً الاستفزاز لاي جنوبي ومن يمارس تلك الاستفزازات اعرفوا انه خصم داخل ملابسك بل تفرغوا لبناء مؤسسات دولة الجنوب.

المرحلة القادمة مرحلة التقسيم فلن يحمي جنوبكم من التقسيم سواء مشروع التسامح والتصالح فان فرطتوا به قدمتوا رأس الجنوب على طاولة السلخ.

علي الزامكي

علي المفلحي
2018-01-31, 02:54 AM
*#آخر_الاخبار_عدن_الغد*
*#متابعات_خالد_شائع*



*سياسي سعودي: الحل في اليمن حكومة في الشمال وأخرى في الجنوب*



*الثلاثاء 30 يناير 2018 04:41 مساءً*عدن ((عدن الغد)) خاص*



قال السياسي السعودي البارز انور عشقي ان الحل في اليمن للمشاكل القائمة تشكيل حكومتين احداهما جنوبية وأخرى شمالية تحت قيادة فيدرالية .

وقال عشقي معلقا على الأحداث الأخيرة ان الوقائع أثبتت ضرورة تشكيل حكومتين في عدن وأخرى في الشمال لإدارة الوضع حاليا في اليمن.

وعشقي هو مستشار سياسي للديوان الملكي السعودي .

وشدد عشقي على ان الفيدرالية من اقليمين لليمن هي الحل

علي المفلحي
2018-01-31, 03:27 AM
الرئيس اللواء / عيدروس الزُبيدي يزور جرحى المقاومة الجنوبية وألوية الحماية الرئاسية بمستشفى باصهيب العسكري

قام اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية عصر اليوم الثلاثاء، بزيارة لجرحى المقاومة الجنوبية وألوية الحماية الرئاسية الذين يتلقون العلاج في مستشفى باصهيب العسكري بمديرية التواهي، جراء إصابتهم خلال الأحداث، التي جرت في العاصمة عدن، خلال اليومين الماضيين.

وأطمأنّ الرئيس الزبيدي على حالات الجرحى، بعد أن استمع من الفريق الطبي المناوب في المستشفى، عن الوضع الصحي لكل حالة على حدا، حيث وجّه عقبها الأطباء بأن يولوهم الرعاية الطبية اللازمة ، متمنياً لهم الشفاء العاجل،حتى يعودوا إلى أسرهم، ووحداتهم سالمين.

ومن جانبهم أبدى الجرحى من المقاومة الجنوبية وألوية الحماية الرئاسية الراقدون لتلقي العلاجي في مستشفى باصهيب سعادتهم بزيارة الرئيس الزُبيدي، وأكدوا له بأنهم لن يكونوا إلا أخوة وأداة للحفاظ على أمن وسكينة الوطن، وكل من يريد الخير للشعب.

علي المفلحي
2018-01-31, 03:29 AM
ابرز الاجابات التي قالها الرئيس لمذيعة قناة فرنس 24


الرئيس عيدروس لقناة فرنس 24 نحن نحترم التحالف العربي

وبالنسبه للشرعيه نحن حذرنا ان مابعد 4 مايو ليس كما كان قبله وان مابعد 30 ياناير ليس كما قبله ونطالب التحالف انقاذ الشعب من الفساد والفقر وارتفاع العمله وفرض السيطره

بالنسبة لاستئصال الحوثي نحن مع التحالف اما بالنسبة لتحرير الجنوب فمن حق الجنوب ان يعلن تحريره وهنالك قوانين سماويه وشرعيه ودوليه تكفل بذلك ونحن ننتظر اي قرارات دوليه لتحرير الجنوب

بالنسبة لطارق لن نقبل اي تواجد شمالي بالجنوب اما بالشمال سنقف مع المقاومه الشماليه ومع التحالف لتحرير الشمال وبالنسبة لطارق لن نقبله بالجنوب ولكن سندعمه بالشمال لطرد الحوثيين وتحرير صنعاء

بخصوص الساحل الغربي هناك مقاومة جنوبية تقاتل بجانب التحالف ولايوجد اي تقدم بالشمال لغير قوات المقاومه الجنوبيه ونحن لن نخذل التحالف فهذا واجب وطني وقومي للوقوف معهم

اللواء شلال علي شايع هو قام بتثبيت الامن والاستقرار عندما كانت داعش والارهاب مسيطره على عدن ولولا شلال لم يستطيع اي فصيل تحرير عدن فشلال مقدام


ماحصل بشبوه هو رد على الانتقالي ورد على شعب الجنوب الذي وقف مع التحالف وهذا ردود من الارهاب ولكن نحن لهم بالمرصاد وسنقف بجانب التحالف العربي والدولي واستئصال الارهاب من الجذور


نحن نقبل اي مساعي سياسيه ولكن يجب ان نكون كجنوبين طرف مشارك والى الان لم يوجد لنا اي طرف جنوبي مفاوض ونطالب التحالف الدولي ان يكون لدينا فريق للتفاوض ونحن نوافق على السلام والديمقراطية ولكن قوات الحرس الرئاسي قاموا بقمع المعتصمين سلميا ونطالب بصندوق الاقتراع لتحرير الجنوب ويتم التصويت من الشعب الجنوبي فالشعب هو من يقرر وصناديق الاقتراع هو الفيصل

ك.طاهر.طاهر.tt.

علي المفلحي
2018-01-31, 03:31 AM
بأختصار اليوم شهد انهيار مشروع الـ 6 أقاليم الى الأبد ووصاية حزب الاصلاح والمتنفذين على الجنوب ..

خطوات مدروسة منذُ اكثر من عام يتم الاعداد لها، حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم وبات لدينا ممثل سياسي قوي على الأرض وله علاقاته الخارجية ..

لذلك صراخهم يسمعه العالم كله من قناة الجزيرة والقنوات المساندة الأخرى

شعب حر لا يقبل الأنكسار وإرادة لا تلين كفيلة بتحقيق اهداف وتطلعات هذا الشعب والحفاظ على تضحياته ..
#ياسر_اليافعي

علي المفلحي
2018-01-31, 03:34 AM
عاجل :
عدن : دار سعد :
تحذير هااااااام
🚫🚫🚫🚫
تم استحداث نقطة أمنية تابعة الأحد المعسكرات التي تقاتل ضد المجلس الانتقالي بجانب مشفى فيروز دار سعد بهدف الاختطاف .
أي سيارة فيها أشخاص مسلحين من الضالع ويافع يتم اقتيادهم إلى الإعتقال بشكل قسري .

شارك المنشور للحيطة والحذر
إلى ان تأتي الأخبار السارة في الساعات القادمة
🛑🛑🛑🛑🛑🛑🛑🛑

علي المفلحي
2018-01-31, 03:45 AM
**

أخبار وتقارير

سقوط معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية

الثلاثاء 30 يناير 2018 11:43 صباحاً*عدن ((عدن الغد)) خاص:





سقط معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية بيد قوات من الحزام الأمني قبل قليل.

وقال مصدر في اللواء لصحيفة "عدن الغد" ان اللواء سقط بشكل كامل بقبضة قوات من الحزام الأمني بلحج.

وتمكنت قوات الحزام الأمني من السيطرة على اللواء بشكل كامل.

جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2018

علي المفلحي
2018-01-31, 08:23 PM
عاجل

الان
لقاء يجمع قيادات المجلس الانتقالي يرئاسة عيدروس الزبيدي وقادة الالوية الجديدة
حمدي شكري الصبيحي
رائد اليافعي
هدار الشوحطي
نبيل المشوشي
لؤي الزامكي
لحسم الأمور المتبقية

علي المفلحي
2018-02-02, 05:56 AM
عاجل : قيادي في المجلس الانتقالي بيان الحكومة الأخير نسف للهدنة التي قام بها التحالف والبيان يقود الجنوبيين لاتخاذ خطوات تصعيديه جديدة - http://www.yafa.news/?p=300161

يافع نيوز – خاص في أول تعليق على بيان حكومة بن دغر الصادر عن وزارة الخارجية اليمنية، قال نائب رئيس دائرة العلاقة الخارجية في المجلس الانتقالي محمد الغيثي ان بيان الحكومة يعد نسفاً لما قام به التحالف من تهدئه للموقف . واكد الغيثي ان البيان قد يقود الجنوبيين الى الإقدام على خطوات جديدة . الغيثي قال في نص تغريدته ” بيان التحالف العربي اعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي طرفاً سياسياً، وبيان حكومة بن دغر اعتبر المجلس متمرداً ووصف ما حدث بالانقلاب ” . وأردف : ” بيان الحكومة يعد نسفاً لما قام به التحالف من تهدئه للموقف، وقد يقود الجنوبيين الى الاقدام على خطوات جديدة ” . وكان مسؤول جنوبي رفيع في الرياض أكد لـ يافع نيوز ان البيان الصادر عن وزارة الخارجية لم يكن بتوافق ولكن من كتبه ونشره مسؤولين في حزب الإصلاح بالتعاون مع قيادات شمالية أخرى بهدف تفجير الأوضاع في عدن .

علي المفلحي
2018-02-02, 05:57 AM
الجنوب يافع ولا (جنوب بدون يافع)


بقلم العميدركن
مساعدالحريري
1فبراير2018


وقفت وقغة اجلال وتعظيم لابناءقبائل يافع امام هذا الميزان الذي وزنت به القبائل والناس وهو ميزان الشجاعه والكرم والمدد

نعم انها يافع الجنوب ولا جنوب بدون يافع.... نترحم عالشهداءالابرارمن ابناء يافع الجنوب العربي الذي قدمو حياتهم فدآ لاجل الوطن منذو زمن مكبر ومنهم الدكتور الشهيد ثابت عبد والفقيد سالم صالح السيدابوسامي واللواءمحمدزين حلبوب والسيف اليافعي احمدسيف المحرمي ودرعه وقماطه والفقيد دكتور صالح يحيى والشهيد الجنيدي والادريسي والعقيدحسين بن حسين المرفدي ابو غسان والناخبي قوافل من الشهداءومنهم شهداء2015وشهداء2018 وكثير لايسعني ان اذكرهم ولكن اسئل الله ان يتقبلهم بواسع رحمته ون يجعل الفردوس الاعلى في الجنه مسكنهم
ونسئل الله ان يشفي جرحاهم وجرحاالجنوب جميعا

ايهاالمواطنون الشرفاءفي كل ارجاءالوطن اعلمو ان بلادنا امانه في يدناولن نفرط في شبر من تراب الجنوب العربي ولن نلين ولن نستكين فسنظل وفيين لك ايهاءالوطن قيادة وشعبا

انني ارى دولة الجنوب العربي امامي بمعطيات واقع القيادات وخياراتهم وارادتهم الصلبه امثال ابو اليمامه (منيراليافعي)والقايدصالح السيدمديرامن لحج والمشوشي
والجوهري وابو همام والعميدصالح القاضي والعفيدخالدعلوي والعميدعبدالقوي حلبوب وكثير من

تلك القيادات العسكريه والهامات اليافعيه مثل المرجعيه الشيخ النقيب واللواءصلاح المطري والسلطان العفيفي وسالم صالح محمدوالدكتور عيدروس النقيب واللواءقاسم عبدالرب والمحامي علي هيثم الغريب والشيخ عبدالعزيزالمفلحي والشيخ محمدبن محمدالسيدورجل الاعمال صالح محمدالسيد ود زبدقاسم
والعميدصالح العاطفي
وكثيروكثيرمن هامات يافع العليا والسفلى
امثال الشيخ ابو حسين اليزيدي وبن عطاف والعيسئي وبن شيهون وبن عاطف جابروالعميدعبدالله زايد
والعميد/عبدالرحمن الراعي والعميدمحمدالمرفدي والمنصوري والعيسي وبن سعادين وابويافع والعميدعبدالقوي سعيدهادي
والعميدزين عفيف وجمال القيرحي
والدكتورصالح المرفدي بن شرحي
والعقيدعبدالرب على سالم المرفدي
والاعلامي محمدسعيدسالم
والعميد عبدالله عفيق والعميدخالد عبدالله اليافعيوالعميدطيارصالح عبدالملك والطيارجابر والمرفدي
والعميد محمدعبدالرب الداودي
والدكتورعلىصالح الخلاقي والعميدسالم صالح والدكتورالربيعي والعقيدعبدربه عفيف
وبن عتيق والعقيد عبده حسين الاشول
والدكتور ثابت الاشول
وغيرهم من الهامات التى لايتسع لنا ذكرهم ولكن
نقول باختصار

يافع هي واحده من اكبر القبائل العربيه وتنقسم الى 10فروع او مشيخات خمسه منهاتقع في يافع العليا والخمس الاخرى في يافع السفلى

ويافع هي مركزومديريه تقع جنوب اليمن في محافظة لحج شمال شرق عدن
والجزءالاسفل مديرية رصدوتصل الى خنفرابين وتظم عدد من المكاتب وانظمت الى اتحاد الجنوب العربي 1963

بمناسبة النصر العظيم الذي تحقق للجنوبين سوى في يوليو2015 او في يناير 2018
نتقدم بالشكروالعرفان لتلك القبائل التى ارتبط النصر بسيمائهم تلك الاجيال الواعده التى تدفقت من يافع الرجال يافع المددالى كل جبهات القتال للدفاع عن الوظن الجنوب


يافع هي من ساندة الضالع بالمال والرجال حتى التحرير وهي من جعلت من عيدروس الزبيدي وشلال شايع قيادات يفخر بها الجنوب ويافع هي التى انجبت القيادات التاريخيه والقيادات الشبابيه التى تدافع عن الوطن الجنوب لاتعرف المناطقيه ولا المحسوبيه وشعارها دائما الله الوطن (الجنوب)
لن يبقى امامنا الا ان نقف وقفة اجلال وتعظيم وسلام سلاح لكل اسره في يافع المدد يافع الجنوب العربي

واسمحولي واعذروني. عن تقصيري في الكتابه عن يافع فمهماكتبت من كلامات لن يفي بحق الهامات العظام من ابناءيافع لم اذكرهم فهم موجودين في القلب وحاظرين في الميدان امثال الشاعرالقدير ثابت عوض والشاعرابوجدان وابوصقرالسقلدي وكثيرمن الادباءوالشعار وسوف استعرضهم في منشورات قادمه باذن الله فمن يريدان يكتب عن يافع يحتاج ان يقدم مجلدات وليسى منشور كونها يافع الحضاره والثقافه والمددوالشجاعه والنشامه ولم استطيع الخصها بمنشوركهذا الذي حبيت فقط ان اهنى تلك الهامات العظيمه من يافع

علي المفلحي
2018-02-02, 05:57 AM
*#آخر_الاخبار_عدن_تايم*
*#متابعات_خالد_شائع*



*كبرى المجلات الأوروبية الألمانية( دير شبيجل ) : الانفصاليون في اليمن.. كفاح من أجل دولة جديدة وقديمة مستقلة*


*الخميس - 01 فبراير 2018 - الساعة 11:12 م*
*تقرير/ كرستوف سيدو - ترجمه إلى العربية إياد الشعيبي*



اندلع في اليمن نزاع قديم مرة أخرى. الانفصاليون يناضلون من أجل دولة مستقلة في الجنوب. ويتلقون دعما من الإمارات العربية المتحدة.
بعد الوحدة في عام 1990، كانت الآمال في مستقبل مزدهر كبيرة. ولكن سرعان ما أعقب النشوة في الأيام الأولى خيبة أمل. فقد شعر جزء من البلد بأنه مكتسح سياسيا ومعتمد اقتصاديا على الجزء الآخر. وسرعان ما ارتفعت أصوات أولئك الذين كانوا يتمنون الوحدة بليت الوحدة لم تأت أبدا.


*الحديث عن اليمن*
في 22 مايو / أيار 1990، العام الذي تم فيه توحيد ألمانيا، توحد اليمن الشمالي واليمن الجنوبي. وكان الجنوب الاشتراكي قد فقد في السابق مع تراجع الاتحاد السوفياتي حليفه الأكثر أهمية، وبعد مفاوضات طويلة وافق على عملية التوحيد.*
هذا ما يقرب منذ 28 عاما، ولكن البلاد الآن مهددة بالانفصال مرة أخرى. الانفصاليون في الجنوب بدأوا قتال شرس مع قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي. ففي عدن، عاصمة الجنوب، سيطر مقاتلون المجلس الانتقالي الجنوبي (stc) على مبان حكومية وانتقلوا إلى قصر المعاش، حيث يقيم رئيس وزراء هادي ، أحمد بن دغر.
وقال الصليب الاحمر أن 36 شخصا على الاقل قتلوا وجرح 185 اخرون منذ يوم الأحد. وأُغلقت المدارس والجامعات والمحال التجارية، وأوقفا الميناء والمطار عملياتهما.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يثور فيها الجنوب.


*نظام سياسي مفروض*
ما حدث في اليمن في عام 1990 كان بحكم الأمر الواقع أقل من اتحاد متساو منه من عملية اتصال الجنوب بالشمال. علي عبد الله صالح، رئيس اليمن الشمالي- حكم البلاد بأكملها لاحقا- فرض نظامه السياسي على الجنوب. نظام يهيمن عليه حزب صالح الحاكم وقبائل شمال اليمن. الجنوب الذي شكلته قرون من التجارة مع أفريقيا والهند والعصر الاستعماري البريطاني وجد نفسه مباغتا من قبل الشمال المتدين.
في حرب أهلية قصيرة في عام 1994، حاول الانفصاليون في الجنوب فك الارتباط. وقد قتل عدة آلاف من الناس في الحرب، وسحق ما سمي بالتمرد. لكن عدم رضا العديد من اليمنيين الجنوبيين ظل قائما حتى اليوم.
في عام 2007، شُكل في عدن "الحراك الجنوبي". وهي منظمة (سلمية) غير عنيفة في الأصل كافحت من أجل استقلال جنوب اليمن. وقد اكتسبت الحركة السلطة بعد سقوط الرئيس صالح في عام 2011 وبعد التدخل العسكري السعودي في عام 2015. وفي الوقت نفسه، يسيطر الانفصاليون على عدن والمقاطعات المحيطة بها.


*انكسار التحالف*
غير أن الحركة الجنوبية تعاونت منذ فترة طويلة مع حكومة الرئيس هادي اليمنية بعد طرده من العاصمة صنعاء في أوائل عام 2015 من قبل المتمردين الحوثيين وهروبه إلى عدن. عندما غزا الحوثيون عدن، هادي هرب إلى السعودية أيضا. واشتركت وحدات عسكرية من السعودية والإمارات العربية المتحدة جنبا إلى جنب مع الانفصاليين اليمنيين الجنوبيين ومقاتلين موالين لهادي لقتال الحوثي. ونتيجة لذلك عاد رئيس الحكومة بن دغر مع بعض وزراءه إلى عدن.
ولكن الآن التحالف بين الانفصاليين وهادي انكسر، وذلك يعود إلى بضعة أشهر. ففي نيسان / أبريل 2017 أقال هادي حاكم عدن عيدروس الزبيدي، الذي اتهمه بعدم الولاء. ينتمي الزبيدي إلى "الحراك الجنوبي". الزبيدي تجاهل الإقالة وأسس إلى جانب حكام خمس محافظات جنوبية ووزيرين "المجلس الانتقالي" وهدفه استقلال جنوب اليمن.
في عطلة نهاية الأسبوع أقدم المجلس الانتقالي على المواجهة. فبعد أن حظرت حكومة هادي مظاهرة للانفصاليين، شن مقاتلو الحركة هجومهم. واتهم رئيس الوزراء بن دغر الانفصاليين بالانقلاب. ويقال إنه وأتباعه يستعدون للفرار إلى السعودية.
التصعيد في عدن هو أيضا نتيجة لتوتر داخل التحالف العسكري العربي. ففي حين أن المملكة العربية السعودية تتمسك بالرئيس هادي لسنوات، تدعم دولة الإمارات العربية المتحدة المجلس الانتقالي الجنوبي. وقد قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتجهيز وتدريب الانفصاليين.

النزاع بين السعودية والإمارات
وهناك أسباب استراتيجية لذلك: بالنسبة لموانئ دبي وأبو ظبي، فإن تأمين الطرق البحرية عبر خليج عدن وباب المندب، الذي يربط البحر العربي بالبحر الأحمر ذات أهمية قصوى. لأن هذا الطريق يأخذ السفن من أوروبا. وعلى ما يبدو، فإن الإمارات تثق بالانفصاليين لتوفير الأمن في هذه المنطقة من قوات هادي.
ومن ناحية أخرى، تركز السعودية هجماتها على شمال اليمن. وتخشى الرياض من تقيم ميليشيات الحوثي الحليفة لطهران رأس جسر ايراني على الحدود مع المملكة. الوضع في عدن أقل أهمية بالنسبة للمملكة العربية السعودية.
وتنتشر الشائعات من العائلة السعودية المالكة أنه من الممكن لولي العهد ووزير الدفاع محمد بن سلمان أن يتفق مع تقسيم اليمن. وبذلك يمكن للانفصاليين الحصول على دولة خاصة بهم بمساعدة الإمارات في جنوب اليمن، وفي شمال اليمن ستسعى المملكة العربية السعودية بعد الانتصار على الحوثيين إلى تثبيت زعيم مخلص لها قد يكون قد أحمد نجل الزعيم الذي قتل في 2017

علي المفلحي
2018-02-02, 05:58 AM
◀️ *قناة*
♦️ *حضارم🌐لاين* 1⃣

🔻 *هل خرج الجنوب من عنق الزجاجة؟*

◀️ *حضارم_لاين*
✍ انور الرشيد

☣ #وأن كانت المؤشرات جميعها تُشير إلى أن بالفعل جنوب الثلاثين من يناير ليس كما قبل الثلاثين من يناير كما قال زعيم الجنوب اللواء عيدروس الزبيدي ، إلا أن بعض المراقبين كما رصدت أرائهم يعتقدون بأن المباحثات والمفاوضات التي جرت الأيام الماضية أدت لأعتراف التحالف بالمجلس الأنتقالي كطرف لايمكن إغفاله وهذا صحيح ، فالمجلس الأنتقالي فرص نفسه كممثل للشعب الجنوبي ، وأي اتفاقات حصلت أشار أليها الزبيدي وليس هناك مايمكن أخفاءه ، ولكن المهم والأهم هو تمسكه بحق الجنوبين بعودة دولتهم كخيار لامُساومة عليه ، فقد أكد على هذا الحق مرارا وتكراراً والتزاماً من المجلس الأنتقالي بحق الشعب الجنوبي بعودة دولته قبل الوحدة المشؤومة .

لازال المجلس الأنتقالي في حالة مناورة في ظل أوضاع وأن حُسمت على الأرض لصالح الجنوب ، إلا أن هناك عدة أشكاليات لابد من إيجاد مخرج لها لكي تتحقق الرؤية الجنوبية كاملة ، ومن المنطق وأن كُنت سبق وطالبت الزبيدي بأن يُعلن فك الأرتباط ، إلا أن ذلك الطلب يحتاج لتهيئة ولمشارات وموافقات أقليمية وحينها يمكن تحقيق تطلع الشعب الجنوبي ، فالمرحلة تحتاج لتدعيم أقليمي وهذا ماطالبنا به كخليجيون من اجل الجنوب دولنا ، وهذا أيضاً يحتاج تكتيك سياسي عالي المستوى ، لذلك الحديث اليوم عن تشكيل حكومتين أقليميتين حكومة شمالية بقيادة عيال عفاش للشمال وأخرى بقيادة المجلس الأنتقالي برئاسة اللواء عيدروس على أن يكون هادي رئيس للدولة كشرعية ، أعتقد بأن ذلك الحل هو حل الممكن في هذه المرحلة على أن يُشترط جدولة* مبدء حق تقرير المصير بعد فترة يُتفق عليها وبرعاية أقليمة ودولية عبر الأمم المتحدة ، أن تمت هذه الخطوة ستكون مكسب وخطوة متقدمة نحو عودة دولة الجنوب لايجب تفويتها.

كل ذلك يعتمد على مدى نجاح مناورات عيدروس الزبيدي وأُجزم بأنه قادر على عبور تلك المرحلة بنجاح، وهنا سيخرج الجنوب من عنق الزجاجة باستخدام فن الممكن ،فمقولةما لا يدرك كله فلا يترك جله حاضرة في هذه اللحظة التاريخية للجنوب فالمناورات لازالت مُستمر* وكلي ثقة بأن لن يضيع حق وراءه مُطالَب .
وهذا ماآمله.

◀️.قـــنـــــــاة
♦️.حــضـــــارم🌐لايـــــــن1⃣

✅للاشتراك عبر قناتنا في التليجرام عبر الرابط..👇

https://telegram.me/joinchat/Cfg8yzzzDOEK1H0AE1L1PA

◀️ *قناة*
♦️ *حضارم🌐لاين* 1⃣

🔻 *حضارم لاين تعرض لكم أسعار صرف و بيع العملات مقابل الريال اليمني لهذا اليوم بحضرموت*

💵 *الخميس1/2/2018* 💵

☣ #أسعار_الصرف: -💰

🔻 السعودي : 120 🇸🇦
🔻 الدولار : 450 🇺🇸
🔻 الاماراتي: 121 🇦🇪

☣ #اسعار _البيع :-💰

🔻 السعودي 126 🇸🇦
🔻 الدولار: 475 🇺🇸
🔻 الاماراتي :127 🇦🇪

◀️.قـــنـــــــاة
♦️.حــضـــــارم🌐لايـــــــن1⃣

✅للاشتراك عبر قناتنا في التليجرام عبر الرابط..👇

https://telegram.me/joinchat/Cfg8yzzzDOEK1H0AE1L1PA

◀️ *قناة*
♦️ *حضارم🌐لاين* 1⃣

🔻 *المجلس الانتقالي* :

☣ *بيان الحكومة ينسف جهود التحالف للتهدئة وقد يقود الجنوبيين للتصعيد مجددا*

◀️.قـــنـــــــاة
♦️.حــضـــــارم🌐لايـــــــن1⃣

✅للاشتراك عبر قناتنا في التليجرام عبر الرابط..👇

https://telegram.me/joinchat/Cfg8yzzzDOEK1H0AE1L1PA

◀️ *قناة*
♦️ *حضارم🌐لاين* 1⃣

🔻 *لطفي شطاره*

☣ *‏‎#المقاومة_الجنوبية وخلفها شعب عظيم يحققان نصران كبيران خلال ثلاثة أعوام نصر 2015على مشروع إيران عبر الحوثي ونصر 2018 على قطر عبر الإصلاح*
*العالم واشقائنا في الخليج باتوا يعرفون من هم شركائهم الحقيقيين ومن هم ظهرهم القوي والوفي*

◀️.قـــنـــــــاة
♦️.حــضـــــارم🌐لايـــــــن1⃣

✅للاشتراك عبر قناتنا في التليجرام عبر الرابط..👇

https://telegram.me/joinchat/Cfg8yzzzDOEK1H0AE1L1PA

◀️ *قناة*
♦️ *حضارم🌐لاين* 1⃣

🔻 *#سياسي شمالي يطالب بـ"الزبيدي" رئيسا لليمن شماله وجنوبة*

*01 فبراير, 2018*
◀️ *حضارم_لاين_متابعات*

☣ #طالب الكاتب والسياسي اليمني المنشق عن جماعة الحوثي "علي البخيتي" بتعيين رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، رئيسا لليمنيين .

وقال "البخيتي"، في منشور له نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،: "هاتوا لنا عيدروس الزبيدي رئيسا لليمن شماله وجنوبه " .

واضاف، : "اذا كان المشكلة بعلم جمهورية اليمن الديمقراطية فلا مشكلة لدينا وليرفعها على روؤسنا" .


حيث وصف البخيتي، اللواء الزبيدي بالسياسي الاكثر صدقا وتمسكا بالثوابت والمبادئ التي يؤمن بها والتي هي تحرير واستقلال جنوبه سواء اتفقنا ام اختلفنا معه .


وقال ان الرجل ضحى وحرر جنوبه وطهره من الارهاب وهو قادرا على دحر المليشيات الحوثية الانقلابية على عكس الشرعية التي تراوغ وتبتز التحالف العربي

علي المفلحي
2018-02-02, 05:59 AM
كشف محافظ محافظة المهرة الشيخ “راجح باكريت” عن اسباب الاشتباكات التي اندلعت بمدينة الغيظة بمحافظة المهرة

*

وقال “باكريت” ان مهربين مسلحين قدموا من محافظه الجوف على متن 4 سيارات وعددهم 16 شخص تقريبا لتندلع اشتباكات عنيفة بينهم وبين قوات التحالف العربي التي تصدت لهم

*

واشار باكريت ان المسلحين تجار سلاح ومخدرات حيث تم تعامل معهم ولاذوا بالفرار وجاري تمشيط المنطقة للبحث عنهم

*

وانتقد باكريت الاخفاق الامني لدى نقاط التفتيش التي سمحت لهم بالدخول من رماه الي الغيظه بدون تفتيش او منعهم رغم وجود الكثير من نقاط التفتيش

*

وقال باكريت انه سوف يتم اتخاذ الإجراءات لتغير النقطة المتقاعسة عن الامن وتعزيز القبضه الامنية في المحافظة

*

وفي سياق متصل قالت مصادر محلية ان الاشتباكات ادت الى مقتل اثنين من الجوف احدهما عسكري في الفرقة الاولى ومقرب من قائد المنطقة الاولى المهشمي ويعتقد ان القتيل الثاني ايضا عسكري ويتبع نفس القائد

*

واصابة مواطن من يافع في الاشتباكات كان متواجد في مكان الحادثة

علي المفلحي
2018-02-02, 05:59 AM
‏عاجل:
تم الاتفاق على الآتي:
-تشكيل حكومة كفاءات والابتعاد عن أي ممارسات أو تصريحات مستفزة لشعب الجنوب.
-سماح المجلس للحكومة بتأديه مهامها حتى الإعلان عن الحكومة الجديدة.
-تعيين قيادة من الحزام الامني لمعسكرات الحرس واستبعاد القيادات السابقة.
-العمل على نقل الأولية إلى خارج عدن.

علي المفلحي
2018-02-02, 06:00 AM
بأختصار اليوم شهد انهيار مشروع الـ 6 أقاليم الى الأبد ووصاية حزب الاصلاح والمتنفذين على الجنوب ..

خطوات مدروسة منذُ اكثر من عام يتم الاعداد لها، حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم وبات لدينا ممثل سياسي قوي على الأرض وله علاقاته الخارجية ..

لذلك صراخهم يسمعه العالم كله من قناة الجزيرة والقنوات المساندة الأخرى

شعب حر لا يقبل الأنكسار وإرادة لا تلين كفيلة بتحقيق اهداف وتطلعات هذا الشعب والحفاظ على تضحياته ..
#ياسر_اليافعي

علي المفلحي
2018-02-02, 06:01 AM
سآلوا الامام مقبل الوادعي:ماذا ترى في اخوان اليمن (الاصلاحيين؟
فقال الامام : شيوخهم كآذبون ، ومثقفيهم متعصبون ، وآتباعهم جاهلون ، يقتلون القتيل ويمشون بجنازته ، ويطعمون المسكين وياخذون مابحوزته ويكفلون اليتيم ويآملون بثروته،
يعشقون المناصب ، ويحبون النواصب

علي المفلحي
2018-02-02, 06:02 AM
‏‎#الجنوب_العربي
‎#قوات_المقاومة_الجنوبية
#عدن_تنتصر
يكفينا عبرة ماحصل مع الشرعية وانظمام عديد من المتسترين والمستخدمين التقية والتحاقهم بالشرعية وقلوبهم
مع الحوثيون علينا الانتباه والحذر من من اعلنو انضمامهم إلى جانب الجنوبيين بعد هزيمتهم بالأحداث الأخيرة بعدن فلا باس من الترحيب بهم وقبول رجوعهم شرط أن لايسلم لهم مواقع قيادية وكفانا ماحصل فالمؤمن لا يلدغ من جحر
واحد مرتين فالحرباء لايمكن تغيير طبيعتها فجلدها يتغير
بحسب الزمان والمكان والله من ورائهم محيط
حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير
#الجنوب_وطن_يجمعنا_عدن_عاصمتنا
#جنوبيون_التحالف_منا_ونحن_منه
✍🏼عبدالقوي الوحيري العمري

علي المفلحي
2018-02-02, 06:05 AM
محليات
. العثور على مصنع للعبوات والاحزمة الناسفة والسيارات المفخخة في اللواء الرابع حماية بعدن
الخميس 01 فبراير 2018 8:14 م


*عثرت المقاومة الجنوبية في اللواء الرابع حرس رئاسي التابع للمدعو مهران القباطي على مصنع لتصنيع الاحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة .

وقالت مصادر خاصة في المقاومة الجنوبية بانه وبعد عملية اقتحام اللواء التابع للمدعو مهران القباطي عثرت في مخازن اللواء* على مادة c4 *شديدة الانفجار ومصنع خاص *بتصنيع العبوات المتفجرة عن بعد ومعمل لصنع الاحزمة الناسفة للقيام بعمليات ارهابية في العاصمة عدن

وكان المدعو مهران القباطي قائد اللواء الرابع مليشيات قذ ذكر في مقابلة تلفزيونية على قناة سهيل التابعة لحزب الاصلاح جناح الاخوان المسلمين في اليمن بأن مخازن اللواء تحوي كميات ضخمة من المتفجرات ومادة الـ c4 *شديدة الانفجار .

يذكر بان مقرات الاجهزة الامنية في عدن و ومرافق حكومية تعرضت لعمليات ارهابية استخدمت فيها المواد شديدة الانفجار وسيارات مفخخة راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى من افراد الامن

علي المفلحي
2018-02-02, 06:08 AM
الالويه التابعه للمجلس التي لم تدخل المعركه

وهي ☺
اللواء الثاني داعم وإسناد بقياده المشوشي
اللواء الرابع دعم وإسناد بقياده هدار الشوحطي
اللويه الاحتياط الاول والثاني والثالث
اللويه العاصفه بكافه تشكيلاتها العسكريه
واللويه العمالقه الأول والثاني والثالث والرابع والخامس
18 كتيبه من كتائب الموت
و14 كتائب من كتائب الصاعقه
لواء القطاع الغربي بكافه تشكيلاته
ولواء عيدروس الثاني بالمخاء ولواء الثالث في كهبوب
ولواء هيثم قاسم ولواء زايد
واللويه الحزم --
الأول حزم __ والثاني حزم __ والثالث حزم
ناهيك عن اللويه الصبيحه الأول والثاني والثالث والرابع
ولا نتحدث هنا عن اللويه العند ولا عن كتيبه سلمان الدفاع الساحلي بقيادة العقيد قاسم الجوهري
ووالله انها أعطيت لها الأوامر برفع الجاهزية القصوى فقط
لا مجال لعبث الاخونج بالجنوب
وخلفهم شعب
تجهز من اليوم الثاني وانتظر الأوامر من قياده المجلس الانتقالي
للزحف

لدينا جيش جنوبي بأمتياز

علي المفلحي
2018-02-02, 06:09 AM
هذه الحقيقة يا جنوبيين
شوفوا الذي بيحصل
الله اكبر عليك يا مهران وعلي محسن

انا اسمي الواضح
علي محمد عوض مغشم
من ابين الوضيع
احمل الرقم العسكري
901859
تبع قايد اللوا الحماية الرئاسية الشيخ مهران قباطي
اننا نؤكد لكل جندي بالجنوب وكل السياسين
وكل شعبنا في الجنوب ان معظم العساكر
في اللواء من ابنا الجنوب وفي قله قليله يتبعون مهران اصولهم شمالين والبعض اخدام وانا مسؤل على كلامي وقد حاولت اتصل على قنات صوة الشعب ما مسك الخط معي فان مهران قباطي لدية اقوة خرى ليست التي باللوا بل هم في شوارع عدن ارسلوهم له من الشمال بشكل مواطنين قسم بالله العظيم يا ابناء الجنوب انه هذا الكلام والذي ما يصدق يحفظ رسالتي وبعد انها المسلسل الذي بخططون له ستقتنعون بكلامي مهران قباطي متواصل مع عناصر تتبع علي محسن ارسلوا له قوة كبيرة من الافراد من المحافظات الشمالية منتشرين في جميع مديريات عدن بالخطوط وبالجولات يبيعون الماء والسكريم والعطور والتوت والبعض يحملون ادوات عمل والبعض شحاتين والبعض يبيعوا منجا وعنب في اكياس بالتقاطعات وموزعين بشكل عسكري ولكن بطريقة مدنية ومكلفين ايضا برصد تحركات الجنوبيين العسكرين بمختلف انتمائاتهم ورصد حركة الاطقم والعتاد وتشخيص معنويات الافراد والتنصت للافكار التي يروجون لها باسم البدوا والمثلث بقصدون به يافع و الضالع وردفان والبدوا بقصدون بها قرارات عبدربة المهم يا اخواني لديهم مواقع تسليح لهولا الانقماسيين المقاتلين التي انتم تشوفونهم بنظركم مواطنين وخطتهم الان الاولى هي فقط يريدون تكثيف الاعلام في جميع المواقع الجنوبية لنشر ثقافة المناطقية والاقتتال بين ما ذكرت لكم ولديهم خطه ان وقت بدا المعركة التي ينون لها هم اولا يريدوا يزجوا بنا من المعسكر للخروج والاصطدام مع بعض نقاط الحزام وبعض المحسوبة على مناطق معينه ومن ثم عند ارتباك الناس واقناعتهم بالمعركة انها بين الجنوبيين سيقومون بتسليح المقاتلين الشمالين على اساس انهم جنوبيين تبع الوية الحماية المحسوبة على البدوا ومن شان لا يكتشفون امام شعب الجنوب سيكون قتال الشمالين ليل معهم وعرب ثمانية واربعين والاخدام الذي هم محسوبين انهم جنوبيين سيكونون متواجدين في النهار بتثبيت النقاط التي يتمركزون بها مع اشتباكات اذ فرضت طبعا هذا الكلام سيكون بالبداية من شان لا يتعرف الجنوبيين حقيقة المقاتلين الذي يقاتلون
هذا ما رايت ان اخدم به شعبي ووطني الجنوب اتمنى ان تستوعبوه اللهم اني بلقت فاشهد
وشكرا
منقول
اذاكان الخبر مؤكد فلابد أن تصل هذه الرسالة إلى الأمن والسلطة المحلية في عدن من أجل توخي الحيطة والحذر قبل يقع الفاس بالراس