المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تداول عملات l سوق تداول soqtdwl


دودي دودي
2018-01-04, 02:49 AM
فوركس (http://soqtdwl.com)، سوق الفوركس (http://soqtdwl.com)، تداول (http://soqtdwl.com)،الاسهم السعودية (http://soqtdwl.com)، سوق تداول (http://soqtdwl.com)،اسعار العملات (http://soqtdwl.com)، توصيات (http://soqtdwl.com)، تجارة العملات (http://soqtdwl.com)، تجارة الفوركس (http://soqtdwl.com)

تداول العملات

تعريف ما هو سوق التداول بالعملات ( الفوركس )
سوق تبادل العملات الأجنبيه, المعروف بإسم سوق الفوركس (http://soqtdwl.com) أو سوق اف اكس يشير إلى تداول (http://soqtdwl.com)العملة مقابل عملة أخرى. ويعتبر هذا السوق من أكبر اسواق التداول (http://soqtdwl.com) المالية عالميا ً دون منافس.

كيف يتم التداول بسوق العملات :

يتم التداول (http://soqtdwl.com)بسوق العملات عن طريق فتح صفات بيع وشراء, عندما تشتري عملة فأنت بالضرورة تبيع مقابلها عملة أخرى . فعندما تحصل على عملة فأنت تدفع مقابلها عملة أخرى .

مثال : عندما تحصل على دولار أمريكي وتدفع مقابله ريال سعودي نقول أنك اشتريت الدولار وبعت الريال السعودية , والعكس صحيح فعندما تحصل على الريال السعودي وتدفع مقابله دولار أمريكي نقول أنك اشتريت الريال السعودية وبعت الدولار الأمريكي .

فلا يمكن للمرء أن يحصل على عملة ما بدون اي مقابل بل لكي تحصل على عملة فلابد أن تدفع مقابلها عملة أخرى . فالعملات تباع وتشترى كأزواج .. فالعملة التي تحصل عليها هي العملة التي تشتريها والعملة التي تدفعها مقابل ذلك هي العملة التي تبيعها . فشراء عملة هو بيع لعملة أخرى بالضرورة , وبيع عملة هو شراء لعملة أخرى بالضرورة .
ارتفاع وانخفاض أسعار العملات

عزيزي المستثمر اعلم انه عندما يزيد الطلب على سلعة ما فإن سعرها يرتفع , وعندما ينخفض الطلب عليها فإن سعرها ينخفض . وعندما يزيد عدد الراغبين بشراء سلعة عن عدد الراغبين في بيعها سيرتفع سعرها وعندما يزيد عدد الراغبين في بيع سلعة عن عدد الراغبين في شراءها سينخفض سعرها . وهذا ما يسمى قانون العرض والطلب Supply and Demand .
وهذا ايضا ينطبق على حياتنا اليومية عندنا يزيد الطلب على منتج معين في السوق, فان سعرة يرتفع وعندما يقل الطلب عن منتج معين فان سعره ينخفض.
مثال آخر : إذا ذهبت إلى الصراف وسألته عن سعر الدولار مقابل الريال السعودي وكانت الإجابة أن الدولار = 3.5 ريال سعودي . أي أنه مطلوب منك أن تدفع 3.5 ريال للحصول على دولار واحد . ولكن إذا كان هناك كثير من الناس يرغبون بشراء الدولار فإن سعره سيرتفع وسيصل إلى 3.6 ريال سعودي ثم إلى 3.7 ريال سعودي ثم إلى 4 ريال سعودي , وكلما زاد عدد الأشخاص الراغبين بدفع الريال للحصول على دولار كلما زاد سعر الدولار مقابل الريال .

تذكر دائما :

ارتفاع سعر عملة هو انخفاض لسعر العملة التي تقابلها .

وانخفاض سعر عملة هو ارتفاع لسعر العملة التي تقابلها .
الدولار مقابل اليورو

هكذا تعلم أن ارتفاع سعر عملة هو انخفاض لسعرالعملة المقابلة بالضرورة. وأن انخفاض سعر عملة هو ارتفاع لسعر العملة المقابة بالضرورة . تعلم أن السبب الذي يدعو الناس لشراء عملات دول أخرى هي لاستخدامها بغرض التجارة أو الاستثمار أو السفر . فإذا زاد عدد الراغبين للتجارة أو الاستثمار أو السفر لدولة سيزيد الطلب على شراء عملتها وبالتالي سيرتفع سعرها والعكس صحيح . لذا فإن حركة العرض والطلب تتسبب بارتفاع وانخفاض أسعار العملات على مدار الساعة في كافة أرجاء العالم .

ولتبسيط الامور اكثر تذكر ان عندما كان سعر الدولار = 3.5 ريال معنى ذلك أننا مطالبين بدفع 3.5 ريال للحصول على دولار واحد .

وعندما أصبح سعر الدولار = 4 ريال سعودي معنى ذلك أننا مطالبين بدفع كم أكبر من الريال للحصول على دولار واحد ( 4 ريالات ) .

وهذا يعني أن سعر الدولار ارتفع مقابل الريال أو أن سعر الريال انخفض مقابل الدولار . أي أن الدولار أصبح أثمن من قبل وأن الريال أصبح أبخس من قبل .


افتح حساب مجاني الان (http://soqtdwl.com)

اسعار العملات (http://soqtdwl.com)، توصيات (http://soqtdwl.com)،تجارة العملات (http://soqtdwl.com) تجارة الفوركس (http://soqtdwl.com)