المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجلس الوزاري للتعاون الخليجي يناقش اوضاع الجنوب وصعدة


مدفع الجنوب
2009-08-31, 07:34 AM
http://www.sadaaden.com/img/upload/PostsThumbs/082009/1251574099.jpg


صدى عدن – خاص

من المقرر ان يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم الدوري122 في جدة الثلاثاء المقبل برئاسة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري يوسف بن علوي عبد الله.
واكد الامين العام لمجلس التعاون عبد الرحمن العطية اهمية الاجتماع الذي يستمر يومين في ضوء القضايا والموضوعات التي سيناقشها وزراء الخارجية في إطار دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك كما يأتي الاجتماع قبيل الدورة التحضيرية للمجلس الوزاري الذي سيمهد لانعقاد القمة الخليجية.
تشير المعلومات ان وزراء خارجية دول مجلس التعاون سيتدارسون أيضا تطورات الوضع في اليمن في ظل أحداث الجنوب و صعده اضافة الى طلب قدمته اليمن للانضمام الى اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات وكذلك بشأن الانضمام الى اتحاد غرف التجارة والصناعة في مجلس التعاون فضلا عن الاطلاع على تقرير حول سير المفاوضات والتطورات في اليمن في ظل الاحداث الدامية الذي يرتكبها نظام صنعاء في الجنوب وصعدة . ويعتقد على نطاق واسع أن تعقدالاحداث الدامية والمجازر البشرية الذي يرتكبها الحاكم في صنعاء على المواطنيين في الجنوب وصعدة من إمكانية انضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي الذي يسعى الية إضافة إلى الصعوبات الاقتصادية والتنموية واتساع نطاق العنف ونفوذ ارهاب القاعدة . ولقيت الاحداث في الجنوب وفي محافظة صعدة اهتماماً إقليمياً واهتمام منظمات دولية إنسانية إضافة إلى تغطية إعلامية مكثفة .