المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهالي العريش يدشنون مخيم الشهيد مرمش ويؤكدون انه شهيد لأجل الجنوب.


الدعاسي
2009-08-27, 09:59 PM
عدن –لندن " عدن برس" خاص : 27-08-2009


دشن أهالي حي العريس بخور مكسر مساء أمس مخيم الشهيد احمد علي مرمش الذي سقط برصاص قوات الاحتلال اليمنية مساء الثاني من أيام الشهر الفضيل وذلك بعد خروج أهالي العريش في تظاهرة سلمية للمطالبة بإعادة ضخ المياه عن منازلهم بعد أن قطعت قبل مايقارب 3 أسابيع .





وأكد أهالي العريش في أحاديث متفرقة لـ"عدن برس " أنهم ماضون في تدشين مخيم الشهيد مرمش والمرابطة فيه حتى يتم تقديم الجناة إلى محاكمة عادلة كون انه لم يقترف أي ذنب يعاقب عليه بإزهاق روحه .
وأكد عدد ممن حضروا في المخيم أن مثل هذه الأعمال التي دأبت قوات الاحتلال على القيام بها هي أعمال توضح حقيقة ما يعانيه المواطنون في الجنوب حيث ان السلطة تتعمد إزهاق أرواح من يطالب بحق من حقوقه الأساسية وان ماحدث يكذب ادعاءات هذه السلطة أنها في الغالب تستخدم الرصاص ضد من يسعى إلى التخريب حيث ان من خرج من أهالي العريش كان بسبب انقطاع المياه .
وأكد "الأهالي" في أحاديثهم أن الشهيد مرمش هو احد شهداء الجنوب وانه سقط لأجل هذه الأرض مدافعا ورافضا للظلم ويضاف الى قائمة الشهداء من أبناء الجنوب الذين سقطوا برصاص هذه السلطة الاحتلالية مطالبين المنظمات العالمية والحقوقية بالتدخل العاجل والسريع لرصد ماتقوم به وماتمارسه سلطة هذا النظام ألاحتلالي من أعمال لا يمكن إدراجها إلا ضمن الجرائم التي يجب تقديم الآمرين بها إلى محكمة دولية .


جدير بالذكر ان العاصمة عدن ومنذ الأول من رمضان لا تزال تشهد عدد من الاحتجاجات الشعبية الغاضبة بسبب تردي الخدمات العامة ومنها انقطاع المياة والكهرباء عن كل مديريات المحافظة حيث اضطر الأهالي في الآونة الأخيرة إلى شراء المياه من حسابهم الخاص عبر مالكي "البوز" والتي يصل سعر الواحدة منها الى عشر ألف ريال يمني ولا تكفي للاستخدام المنزلي غير ليومين فيما ينقطع التيار الكهربائي بشكل متواصل ولعدة ساعات في اليوم الواحد.

http://www11.0zz0.com/2009/08/27/13/200909508.jpg

زكي اليافعي
2009-08-27, 11:43 PM
تغمد الله الشهيد احمد علي بواسع الرحمة والمغفرة
والهم اهله وذوية الصبر والسلوان
وانا لله وانا الية راجعون

تحية لابناء العريش وقوفهم مع بعضهم البعض
كما نحيي فيهم هذا الوفاء لتدشين مخيم للشهيد
الذي سقط بنيران هذا النظام المحتل لمجرد
انة طالب بشربة الماء لاحول ولا قوة الا بالله