المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أحداث وفعاليات وكل مايهم الجنوب واستقلاله لشهر يونيو2017


علي المفلحي
2017-06-04, 01:13 AM
تغطية أحداث وفعاليات وكل مايهم الجنوب واستقلاله لشهر يونيو2017
مجلس إدارة ومشرفين منتدى الضالع بوابة الجنوب يهنئون أعضاء ورواد المنتدي والشعب الجنوبي* بقدوم الشهر الكريم شهر الصيام والقيام شهر القرآن شهر الصدقات والتكافل الاجتماعي
وكذلك بمناسبة تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة القائد عيدروس الزبيدي ويجب استكمال تشكيل الهيئات المنبثقه عن المجلس ومواصلة تشكيل المجالس في كل محافظات ومديريات ومراكز الجنوب
*وتشكيل مجلس عسكري جنوبي تحت قيادة المجلس الانتقالي ولو بطريقة غير معلنة
* ل حفظ الامن وفرض هيبة واحترام للأرض والإنسان الجنوبي
*واستكمال تحرير كل شبر من اراضي الجنوب ....
على المجتمع الدولي والتحالف انصاف شعب الجنوب وتمكينه من الدفاع عن ارضه المحرره واحترام رموزه وقادته وحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته
*ولابد من رص الصف الجنوبي وتوظيف الاحداث والفعاليات اعلاميا وسياسيا وفرض سيطره ميدانيه واستكمال سد الفراغ الامني والاداري .... ويجب
*التركيز على المستجدات من الانتصارات في تحرير حضرموت وشبوه وابين ولحج واستكمال الانتشار الامني وملاحقة العناصر الارهابيه في كل محافظات الجنوب وتحرير مكيراس واستكمال تحرير بيحان وبناء تحصينات عسكره حدوديه توقف اي محاولة اختراق للمحتل
*وضرورة فرض سيطره جنوبيه على كل المواقع الايراديه والتجاريه والاتصالات
والمطلوب اليقضه والتكاتف****
والمطلوب من الجميع المشاركه في نقل كل الفعالية و الاحداث وتغطية معارك التحرير ونقل الفعاليات وكل مايتعلق بالجنوب الي هذا الموضوع لكي يتسني للمهتمين بالشان الجنوبي متابعة الاحداث اولا باول

علي المفلحي
2017-06-04, 01:27 AM
يافع نيوز – عدن – خاص .
نشر قاسم الثوباني وهو المرافق اﻷمني للواء شﻼل علي شائع مدير أمن العاصمة عدن التفاصيل الكاملة ﻷحداث مطار عدن مندو اللحظة اﻷولى والتي قال انها دارت بين قوات الحماية الرئاسية المسؤولة عن حماية المطار بينها البين ومع الوحدات اﻻمنية .
وقال قاسم في منشور له على صفحته بالفيسبوك أن تفاصيل اﻷحداث هي كانت على النحو التالي :
* وصلني بﻼغ من أحد ضباط اﻷمن يفيد بأن هناك اشتباكات في المطار وهذا مااكدتة لي عمليات التحالف بأن هناك قتيل على اﻷقل سقط في اﻻشتباك ..
* طلبو مني إبﻼغ القائد .. اللواء شﻼل .. بأن يتعامل مع الوضع وفق اﻹجراءات القانونية المتبعة ..
* تواصلنا هاتفيا عبر العمليات مع الطرفين .. ابو قحطان وابو علي .. بأن هناك استدعاء من قبل مدير أمن العاصمة عدن بتواجدكم الفوري إلى غرفة العمليات لﻼطﻼع على سبب اﻻشتباكات وتثبيت القضية وفق اﻹجراءات ..
* أكد اللواء / شﻼل للطرفين بأن هناك قوة أمنية ستنطلق إلى المطار ﻻخدهم وإحضارهم إلى العمليات بإدارة اﻷمن تحسبا ﻷي صدام بينهم في الطريق ..
* طلبو أعطاهم مهلة للتشاور مع جنودهم واتخاذ القرار وهذا ماتم اﻻتفاق علية بشكل أولي وتوقيف اﻻشتباك فورا بين الطرفين ..
* إلى انهم تأخرو في الرد بالقرار وعندها اطرينا إلى اﻻتصال بهم وكان الرد ضعيف وليس قرار أخير فيه نوع من التردد ..
* حينها تم تجهيز قوة أمنية مشتركة تابعة ﻹدارة أمن عدن بقيادة اللواء / شﻼل بالقرب من إدارة اﻷمن ..
* استمرت المفاوضات والتواصل مع الطرفين بالحضور إلى إدارة امن عدن ﻻحتواء الموقف ولكن لتوتر الموقف بين الطرفين لم يكن هناك رد حاسم ..
* توجهت القوة المكونة من عربات مدرعة وعشرات اﻻطقم إلى المطار ﻹقناع الطرفين بالتوجه إلى عمليات اﻷمن واﻻمتثال لمدير اﻻمن اللواء شﻼل في اﻻدارة وكان ذالك في ساعة متأخرة من المساء كخيار أولي ..
* توجهت انا بنفسي للبوابة الغربية للمطار .. الشبك .. للتفاوض مع ابو علي بالتوجه معي هو ومرافقية إلى ادارة اﻻمن التي ينتظرهم اللواء شﻼل فيها ﻻحتواء الموقف وهذا مارفضة ابو علي وقال : .. خلنا نعرف ابو قحطان من نحن وماراح يخرج من المطار إﻻ جثة هو والبﻼطجة الي معه ..
* وهذا مارفضتة انا قدامة هو وجنوده كون ذالك سيتسبب في اشتباكات مرة ثانية ..
* أبلغتة بأن هناك نصف ساعة معه ﻻتخاد القرار النهائي وسط هنجمة وسب من قبل الجنود التابعين له واللفاض غير أخﻼقية لنا وكأننا أعداء لهم وليس وسطاء .. وتبين وجود بينهم من له عﻼقة بقيادات أحداث المطار السابقة التي أسفرت عن إعدام جنديين من جنود اﻷمن بجانب شبك المطار حسب الكﻼم الصادر منه ..
* حينها رجعت إلى القادة المكلفين بالتفاوض مع الطرف الثاني .. ابو قحطان .. ﻹبﻼغهم بالذي اتفقنا عليه مع ابو علي ومعرفة ماتم اﻻتفاق مع ابو قحطان ..
* اخبرتهم أن ابو علي رافض الذهاب إلى عمليات مدير اﻷمن وان معه نص ساعة ﻻتخاد القرار اﻷخير ..
* أخبروني بأن ابو قحطان رافض الخروج من المطار إﻻ بعد أن يخرج ابو علي من المطار كونة المتهم بقتل الجندي مروان الذي لقي مصرعة أثناء اﻻشتباكات وبعدها سيقرر مايراه مناسب كونه الطرف المعتدي علية ..
* تم التوصل مع القيادة العليا لنا وتم اﻻتفاق على التالي في حالة إنتهى المهلة التي منحت ﻻبو علي ..
* يتم إغﻼق جميع الطرق الرئيسية المودية إلى المطار ومحاصرة المواقع التي مسيطر عليها ابو علي داخل المطار كونة الطرف المعتدي والمتهم بالقتل ..
* تحييد ابو قحطان من اﻻشتباك وسحب قواتة إلى البوابة الرئيسي في حالة إخراج ابو علي عليه اﻻنسحاب المباشر من المطار ..
* وبعد انتهى المهلة التي أعطيت لبو علي فكان الرد منه بالرفض للخروج إلى إدارة اﻷمن كقرار نهائي .
* تقدمت القوات اﻷمنية معززة بقوات من كتائب الحزم التي يشرف عليها التحالف العربي صوب المدرج واحكمت السيطرة على الموقع وتم امهال ابو علي دقائق لتسليم نفسة ..
* حينها حلقت طيران التحالف بالقرب من المطار تحسب ﻷي أعمال تخريبية أو نشاط للجماعات اﻹرهابية أو تعزيز للقوات المتواجدة في المطار ..
* بعدها تقدمت القوات اﻷمنية صوب مكان تواجد ابو علي ومرافقية وسط اشتباكات باﻷسلحة الخفيفة والمتوسطة ..
* وصلت القوات إلى مكان اختبى وتمترس ابو علي وجنودة بغطاء ناري كثيف من قبل رجال اﻻمن ..
* وعلى الفور استسلم العشرات من جنود ابو علي لرجال اﻷمن ..
* وبعدها بلحظات بعد عمليات التفتيش وجد ايو علي مختبى في أحد المخابئ بالقرب من موقع شبك المطار ..
* استسلم ابو علي وتم بعدها نقلة إلى السجن والعشرات من جنودة وقدر عدد بما يزيد عن 30 جندي وقادة لمواقعهم التابعة لشبك المطار ..
* تم استقدام قوة أمنية لتأمين المواقع التي تمت السيطرة عليها وتفتيش كافة المواقع اﻵخرى ..
بعدها تحركنا إلى ابو قحطان وبلغناه بأن ابو علي بيد قوات اﻷمن . سيتم اخضاعة للتحقيق وفق اﻹجراءات القانونية ..
* قام ابو قحطان بتجميع الجنود التابعين له وتم خروجهم عصر اﻷربعاء من المطار بدون عودة .. خروج نهائي ..
* تحركت انا وأهل المقتول وعدد من أعيان القبيلة واﻷسرة إلى مكان حجز ابو علي للتأكد بأن قاتل ابنهم في يد السلطات اﻷمنية وهذا ماتم بالفعل شاهدوه محتجز وتبادلو الحديث معه ومن بعدها عدنا إلى عمليات اﻷمن ﻻستكمال إجراءات الدفن للمقتول ..
وفي اﻻخير سيطرة كاملة على كل مواقع الحماية للمطار وخروج ابو قحطان من جميع المواقع بجميع أفرادة كونة الطرف المعتدي علية .. وتوقيف ابو علي والجنود الذين قاومو معه وإحالتهم إلى التحقيق ..
وﻻتزال قوات اﻷمن تأمن المطار عقب يوم من استﻼمها له ..
# قاسم الثوباني

علي المفلحي
2017-06-04, 01:31 AM
خبير فرنسي :هذا هو الخطأ القاتل الذي وقع فيه الرئيس هادي


الأحد 28 مايو 2017 12:30 صباحاً
عدن الغد /خاص:
قال خبير فرنسي أن هادي ارتكب خطأ كبير عندما عين رجل فاسد لديه سجل من الانتهاكات نائب له.



ويأتي هذا التصريح في صياغ جهود دولية ومتابعات لتطورات الاحداث في اليمن عامة والجنوب خاصة .



وكان الدكتور فرانسوا خبير صياغة الدساتير الدولية مرشح الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية يرى أن وجود علي محسن الاحمر كشخصية عسكرية فاسدة لديها انتهاكات كثيرة يعتبر خطأ فادح لرئيس هادي .



وقال جمال العواضي مدير الوكالة الدولية إن الخبير الفرنسي فرانسوا كان يمتلك خبرات وامكانيات تفوق التى كان يمتلكها المبعوث الاممي السابق سيء الصيت "جمال بن عمر " الذي حاول ان يعيق جهود الرجل بدعم ومساندة من احمد عوض بن مبارك امين عام الحوار .



واشار العواضي للدور الذي مارسه احمد عِوَض بن مبارك لازحة الخبير الفرنسي من بين خمسة خبراء دوليين الى جانب المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ رغم انه مرشح فرنسا الوحيد انذاك ويمتلك الخبرات والمعلومات الكافية بالمقارنةمع المرشحين الاخرين .



وقال العواضي :" أن بن مبارك مازال يقود هادي في طريق ملىء بالحفر والمطبات ولا ندري أين سيتوقف معتوه كهذا".

واعتبر بن مبارك حينها سببا في فرض الحوثيين الإقامة الجبرية على بحاح من خلال التنقل الشخصي بحرية وتهور بوثائق تتضمن استراتيجية دولة وهو مايخالف العمل الدولي القائم على سرية الوثائق وحفظهالحين بدء العمل على تنفيذها كما يتم في العديد من الدول الاخرى .

علي المفلحي
2017-06-04, 01:32 AM
اليوم
أبواب السماء مفتوحه ادعو بهذا الدعاء دعاء رائع ..في هذه الساعات المباركة اقرأ الدعاء بصوتك وليس بعينيك :
ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كلامي و أنت أعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركه، ربي إني طرقت بابك فافتح لي أبواب سمواتك و أجرني من عظيم بلائك، اللهم يا مسخر القوي للضعيف و مسخر الجن لنبينا سليمان و مسخر الطير و الحديد لنبينا داود و مسخر النار لنبينا ابراهيم(سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري وارزقني من حيث لا أحتسب) ، ربي بحولك و قوتك و عزتك و قدرتك أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك.. اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك و طمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني و دنياي و معاشي و عاقبة أمري عاجله و اجله، اللهم إني أشكو لك قلة حيلتي و هوان أمري و ضعف قوتي، اللهم إني أسألك أن تصرف عني شتات العقل و الأمر والتفكير، ربي اثرني و لا تؤثر على ، ربي انصرني و لا تنصر علي. إلهي ارحم ضعفي و فرج همي و اجبر كسري و امن خوفي و امطرني برزق من عندك لا حد له، و فرج من عندك لا مد له، و خير من عندك لا عدد له اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي ڤيہٌ اللهم ولمرسلها مثل ذلك ،،
يارب في هذه الساعه أسالك الراحه لكل مسلم ضاقت عليه دنياه وذرفت عيناه يا إلله أفرح قلوبا أنهكها التمني وبشر أصحابها بفرح لايذكرهم بوجعهم واسعد قلوبهم وأسعدنا بصحبتهم.اللهم إغفر لوالدى وادخلهم جنتك ياأرحم الراحمين. أمين.
اللهم وفق من ارسل لي الرساله ويسر له اموره بالدنيا والاخره وارزقه النظر الى وجهك الكريم واحسن خاتمته وارزقه ضعف مايتمنى بالدنياوالاخره
وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

صدقة جارية
لاتمسكها عندك

علي المفلحي
2017-06-04, 01:34 AM
[تقرير] قطر تقف خلف الغارات الخاطئة.. فهل اغتالت قطر [اللواء اليافعي]

تقرير [خاص]

ظهرت كثيرة من المتناقضات والمواقف الحقيقية خلال مسيرة عاصفة الحزم التي انطلقت للدفاع عن امن دول التحالف العربي والتصدي للمشروع الايراني التوسعي واعادة شرعية الرئيس هادي للحكم الذي تم الانقلاب عليه بدعم ايران لمليشيات الحوثيين وعلي عبدالله صالح .

ويصف مراقبون الحرب باليمن بانها الحرب التي ازالت الاقنعة عن الجميع وكشفت حقيقة المواقف للدول بكافة توجهاتها، وهو ما انتج حقائق كانت غائبة خلال السنوات الماضية.


وفي الوقت الذي ظهرت فيه دول التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات، بدى التحالف رغم انتصاراته وكأنه مخترق في عملياته العسكرية، وهو ما تسبب بغارات خاطئة ضد الخلفاء المشاركين للتحالف في حربهم ضد مليشيات ايران باليمن.


وشكلت الغارات الخاطئة في اليمن ضمن عمليات التحالف العربي الجوية لغزا ظل غامضا حتى ظهرت حقيقتها مؤخرا، بلسان وسائل اعلام تابعة للتحالف العربي، اكدت وقوف [قطر] خلف تلك الغارات .

وظل التحالف ووسائل اعلامه متحفظين عن الكشف على تلك الغارات خشية ان يؤدي الى الاضرار بعمليات التحالف العربي باليمن، وهي الغارات التي تكشف عن حجم المؤامرة التي نفذتها قطر لتحقيق رغبتها في توريط التحالف العربي في قضايا انسانية وانتهاكات بحق المدنيين.


* غارات خاطئة ضد المقاومة

انطلقت عاصفة الحزم بأوامر من خادم الحرمين الشريفيم ملك السعودية [ سلمان بن عبدالعزيز] واستمرت العمليات الجوية في ضرب الاهداف بشكل دقيق جدا في بداية الشهر الاول.

ومع استمرار العمليات في عدن ومحافظات الجنوب، والتي كانت على وشك النصر وهزيمة مليشيا الحوثي وصالح الموالية لايران، ظهرت اعمال قصف جوية خاطئة استهدفت مدنيين ومباني ومؤسسات حكومية، وهي اعمال القصف التي كانت تنفذها [ الطائرات القطرية ] المفترض انها ضمن التحالف العربي.

وشهدت جبهات المقاومة في عدن ولحج اعمال قصف خاطئ بشكل متكرر، وشكلت غموض وتساؤلات في اوساط المقاومة، كما تكررت الغارات في جبهات اطراف عدن وباب المندب والصبيحة.

وكان لمدينة الضالع التي انتصر ابطالها في معركة الشرف على مليشيات والوية الحوثيين وعلي صالح، نصيبها من الغارات الخاطئة خاصة بعد انتصار الضالع وتحريرها ودقة الغارات لمواقع الوية الحوثيين وصالح اثناء المعارك.

وعقب يومين من النصر فوجئت الضالع بقصف طيران قطر للواء 33 مدرع بعد السيطرة عليه من قبل المقاومة بالضالع.

وشكل هذا القصف موجة من التساؤلات خاصة انه بعد يومين من اعلان انتصار الضالع، وهو ما يدل على ان قطر والاخوان المسلمين كانوا يرفضون انتصار الضالع وتحريرها.


وفي قصف خاطئ وحادثة سبب كثير من الاستياء وذهب ضحيتها عدد من المقاومين في جبهة [العند - بله] في جبل الزيتونة . حيث شكل هذا القصف ردود افعال كبيرة وتساؤلات جادة.

وكشفت معلومات ان الغارات التي استهدفت جبل الزيتونة هي من طائرات قطرية، الامر الذي جعل قيادة التحالف في حيرة بين توضيح حقيقة القصف او نفيه.

*هل تقف قطر خلف استشهاد [اللواء اليافعي]
أدى استشهاد اللواء احمد سيف اليافعي توجيه ضربة قوية للتحالف العربي والشرعية وجبهات باب المندب، وهو الحدث الأكبر خلال عمليات التحالف الذي تفقد فيه الشرعية والتحالف اكبر قيادي عسكري.
وظلت عملية استشهاد اللواء اليافعي محل تفاعل وتساؤل خاصة انه تعرض لعملية اغتيال في لحظة استراحة ونوم داخل جبهة الساحل الغربي بالمخا.
ومع انكشاف دور قطر المشبوه ضمن قوات التحالف، خرج ناشطون يمنيون متهمين قطر بالوقوف خلف اغتيال اللواء اليافعي الذي اهتزت كل الجبهات لاستشهاده.

* [قطر] والغارات الخاطئة بالشمال

لم تتوقف اعمال القصف الخاطئة على جبهات الجنوب، بل تكررت بالشمال، ولكن الفرق انها استهدفت في الشمال اسواق واماكن مدنية، وهو الامر الذي سعت من خلاله قطر لتوريط التحالف وخاصة السعودية في اعمال انتهاكات ضد المدنيين لارباك التحالف عن تحقيق هدفه وجعله محل انتقادات دولية واممية.

وكشفت حادثة قصف [الصالة الكبرى بصنعاء] التي كان يقام فيها مجلس عزاء حقيقة تورط الإصلاح وعلي محسن الأحمر في تحديد الأهداف وفقاً لتعليمات من قطر.
واتهم التحالف العربي في بيان له ان معلومات القصف كانت من غرفة عمليات هيئة رئاسة الأركان العامة ومقرها محافظة [مأرب] وان غرفة العمليات طلبت عملية القصف بشكل مستعجل .

وشكلت التحالف العربي فريقاً للتحقيق في الحوادث العاجلة باليمن، عقب اتهامات بقصف خاطئ، وكشفت التحقيقات وقوف الطائرات القطرية خلف القصف من خلال صربها لأهداف خاطئة غير تلك التي يتم تحديدها من غرفة عمليات قوات التحالف.

وطعنت قطر التحالف العربي في عمليات متكررة سواء بالقصف الخاطئ الذي أستهدف عدم مرات المقاومة في الجبهات، او من خلال القيام بمعارك جانبية داخل الجبهات واشغال الجبهات عن الهدف الرئيسي وهو مواجهة مليشيات ايران.

*خيانة الإصلاح والاحمر باشراف قطري

دعمت قطر بشكل لافت علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح فرع الاخوان المسلمين باليمن وعملت على اعطاءهم مكانة خاصة من التحالف العربي بحجة انهم القوة التي ستحقق الانتصارات وتحرر المحافظات اليمنية من مليشيات الحوثيين وصالح، إلا ان الأمر كان مفاجئاً لدول التحالف اذ لم يتم تحقيق أي انتصارات، بل ان هذا الدعم استخدمه علي محسن والإصلاح لضرب جبهات المقاومة وافتعال الخلافات والشقاقات داخل جبهات تعز ومأرب والجوف مما انعكس سلباً على عمليات التحالف.
وخلال العمليات العسكرية لم تكن وسائل اعلام الإصلاح الا أول الوسائل الإعلامية التي تنشر اخبار الغارات الخاطئة، مما يدل على تواصل مسبق معها من قبل جهات حول حدوث تلك الغارات التي ترتكبها قطر.
واكد مراقبون ان الإصلاح يسعى الى إظهار تورط التحالف العربي بعمليات انتهاكات ضد المدنيين، وذلك بإيعاز من قطر التي تلعب دورا خطيرا ضمن التحالف العربي.

*اخراج [الأحمر] من [غرفة عمليات التحالف]
كان القيادي [علي محسن الاحمر] هو من يحدد اهداف القصف لطائرات التحالف في الأشهر الأولى، قبل ان يتم تغييره بعد تزايد الغارات الخاطئة وعدم تحقيقها أي نتائج فعلية على الارض.

وبثت قناة العربية السعودية في شهر يوليو 2015 بعد أربعة اشهر من الحرب وعدم تحقيق أي انتصارات، تصريحات لرئيس الوزراء الجنوبي الأسبق [حيدر العطاس] دعا فيها التحالف العربي الى ضرورة اخراج علي محسن الأحمر من غرفة عمليات التحالف باعتباره عائقاً امام تحقيق النصر في الجنوب، وهو ما حدث فعلاً ليتحقق النصر في عدن ومحافظات الجنوب خلال اقل من شهر عقب تصريحات العطاس واستجابة التحالف.

* [خيانة قناة الجزيرة]

وخلال الحرب المستمرة منذ سنتين لعبت قناة الجزيرة القطرية ووسائل الاعلام التابعة لجماعة الاخوان المسلمين ومنها وسائل اعلام حزب الإصلاح في اليمن، لعبت دوراً سلبياً وخطيرا ضد التحالف العربي والعمليات العسكرية باليمن.

وشكل أداء قناة الجزيرة باستمرار خيانة كبيرة للتحالف العربي من خلال تحوير المواد الصحفية المنشورة في القناة ونشرها ما يضر التحالف العربي ويشكك في العمليات العسكرية.
كما روجت الجزيرة باستمرار لقيادات الإصلاح الاخوانية بأنها قائدة الجبهات ونسبت اليها الانتصارات التي تحققها قوات الجيش والمقاومة الجنوبية التي لا يتواجد فيها عناصر وقيادات في حزب الإصلاح .

وصنعت الجزيرة هالة إعلامية مزيفة عما يحدث في الجبهات التي يتواجد فيها حزب الإصلاح خاصة مأرب والجوف وتعز. فيما هي لم تحقق أي انتصارات على ارض الواقع وظلت قابعة في اماكنها وتتلقى الدعم المالي والعسكري الكبير الذي عادة ما يصل عادة عبر الإصلاح الى التنظيمات الإرهابية التي تستخدمها ضد التحالف العربي بمناطق الجنوب او معسكرات الجبهات في باب المندب. منقول

علي المفلحي
2017-06-04, 01:36 AM
أعتقد هناك توجهات منذ فترة ليست بالقصيرة بتدمير ممنهج لمحطات التوليد الوطنية في محطات الحسوة !!والمنصورة!!وخورمكسر!!واحلال بدلا عنها مولدات الطاقة المستأجر او مولدات عديمة الكفاءات كهبات أو مساعدات!!وهي أعمال ممنهجة وقريبة من الخصخصة! بس بطريقة فنية مهنية ممنهجة ! إن لم يصحي مهندسي وفنيي وموظفي وعمال وكافة منتسبي كهرباء عدن وكذا المواطنين ..
مايحيرنا..
#تم تركيب مولدات 60ميجا المنحة القطرية ذات العيوب الكثيرة!!وتم احلالها بدلا من مولدات كانت تعمل وكانت بحاجة الي قطع غيار وصيانة وأعتقد ستلحقها بقية المولدات تحت اعذار قدم المولدات وفشل الاوكرانيين بأعادة تأهيلها!! وبيننا الأيام ..
#عودة مولدات ال40 ميجا التابعة لشركة abr والذي عملت لعدة سنوات في كهرباء عدن وتمت صفقة بيعها لتاجر الذي قام بتأجيرها لكهرباء عدن بعد خروجها من احواش محطات المؤسسة ((خرجت من حوش الحسوة وعادت بعد فترة زمنية وبلعبة متقنة الي احدي احواش المحطات وحاليا يتم تركيبها ويابخت التاجر اللي اشتري ويابخت اللي توسط وسمسر وأقنع بن دغر ويابخت اللي وقع واللي دفع قيمة عقد التأجير واللي سلم واللي أستلم ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ..
# محطة المنصورة والملعب اصبحت تعتمد علي مولدات الطاقة المستأجر ولايوجد أي اهتمام بصيانة وتأهيل المولدات الوطنية او علي أقل تقدير احلال مولدات جديدة بدلا عنها !!
محطة خور مكسر لاتنتج سوي 3ميجا علي ماأعتقد وفي القريب العاجل ستكون ساحات المحطة جاهزة لمولدات الطاقة المستأجر.!!
#محطة الشهيد محمد الشيباني شيهناز سابقا مساحات لمولدات الطاقة المستأجر!!
حجيف..ساحات لمولدات الطاقة المستأجر..
ويازعيمة جري الصمبوق ..
محطات التوليد الوطنية تدمر وبمهنية عالية وببرنامج ممنهج !!
وبذكاء خارق خلوا الناس تطالب بالكهرباء وبأي طريقة وبأي ثمن وخلوا الناس تنسي انه كان لديهم محطات توليد وطنية :
1)محطة الشهيد طرموم (البخارية وكانت تولد 125 ميجا)
2)..محطة المنصورة 40 ميجا..
3).. محطة خورمكسر 40ميجا..
وكانت محطات فخر واعتزاز لكل الجنوبيين ..
وكانت شغالة ستارت بفضل من الله ثم برجالها الاوفياء رحم الله من مات وربنا يعطيه الصحة والعافية لمن لازال علي قيد الحياة ويتذكر الزمن الجميل لهذه المحطات الذي كانت تغذي عدن ولحج وأبين دون انقطاع وبأسعار رمزية وأيام ماكان للمدراء والمهندسين سوي مرتباتهم الذي كانوا يستلموها من الدولة؟؟!!! حتي طالتها ايادي حاقدة ومريضة ووضعت لها خطة تدمير ممنهجة لتدميرها ولازال العمل جاري علي قدم وساق لهذا العمل الممنهج بفضل صمت وخضوع وخنوع وسكوت الجميع واستسلامهم لأباطرة المال والاعمال بواسطة وكلاءهم من المهندسين والمدراء الذي اتقنوا اللعبة معهم وصاروا بقدرة قادر من اثري اثرياء وملاك العقارات في عدن ((الله لافتح عليهم )) ولازلنا نشاهد تدمير محطاتنا وتدميرها أمام اعيننا واحلال بديلا عنها مولدات شركات الطاقة المستأجر (( سيئة الصيت والسمعة )) دون ان نحرك ساكن وكل همنا ولسان حالنا يسأل فقط الي متي بيستمر مسلسل طافي 4ساعات ولاصي ساعتين !!!!!!!والفرحة تغمرنا ان تعدلت وتقلصت ساعات الانطفاءات !!!
عرفوا يلعبوها صح ابالسة بلسن!! لأنهم واثقين ان معهم شعب عرطه راضي حتي 3ب3 زي ماحصل قبل اسبوع عندما خرجت الناس بمسيرة الشموع الي ساحة العروض وتم تعديل الانطفاءات بالتعادل 3لاصي وثلاث طافي وفرحت الناس وفرح بن دغر وفرحت مولدات الطاقة المستأجر !!!!!!!!!وسلامتكم.
#محمد_سالم_بنوب
1/6/2017

علي المفلحي
2017-06-04, 01:37 AM
👈 ادارة التثقيف والاعلام الصحي والسكاني عدن تنويه ...👇👇

انطلاقاً من الواجب الانساني والوظيفي الملزم لنا جميعاً في الحفاظ على صحة الانسان كلاً في زمامه السكاني .

يتم تكثيف التوعية والتثقيف الصحي في اوساط المجتمع عن مرض الكوليرا والاسهالات المائية واعراضه ومسبباته وكيفية الوقاية منه والاجراءات الاسعافية لهذا المرض باستخدام مختلف قنوات التواصل الاجتماعي والاتصال المباشر والتوعية المباشرة لكافة الاهالي كلاً في زمامه السكاني . كون مرض الكوليرا و الاسهالات المائية يمكن الوقاية منها بممارسة السلوكيات الصحية المتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون قبل الاكل - قبل اعداد الطعام - قبل اطعام الطفل - بعد تنظيف حفاظات الطفل - بعد استخدام الحمام - بعد العناية بشخص مصاب بالاسهال والاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة والحفاظ على مياة الشرب من التلوث وتغطيتها باحكام بالاضافة الى عدم التبرز جوار مياه الشرب والمساكن واهمية غسل الخضروات والفواكة بمياه نظيفة وطبخ الاطعمة جيداً - عدم رمي القمامة في مصادر المياه او الشوارع والاحياء السكنية -تجميع القمامة في اكياس محكمة الغلق - طبخ الاطعمة جيدا وحفظها في اوعية نظيفة محكمة الغلق حتى لا تتعرض للذباب - تأكد من شرب المياه النظيفة - تخزين المياه باوعية نظيفة واغلاقها جيدا لمنع وصول الجراثيم والحشرات اليها ...تنظيف الخزانات واوعية حفظ المياه باستمرار - في حالة اصيب الشخص بالاسهال المائي يتم اسعافه فورا باعطائه محلول الارواء حتى لا يتعرض للجفاف ويتم اسعافه فورا الى المركز الصحي .....ويمكن عمل محلول ارواء في المنزل كاسعاف اولي وهي باضافة ست ملاعق صغيرة من السكر ونصف ملعقة صغيرة من الملح الى لتر ماء نظيف ويعطى للمريض كاسعاف اولي الى ان يصل الى المستشفى ويتم انقاده فورا الى المستشفى حتى لا يتعرض للجفاف و المضاعفات
كما يتم التنسيق مع خطباء الجوامع كلاً في منطقتة للتعاون في حث المجتمع عن خطورة هذا الداء وكيفية الوقاية منه . وعدم التساهل في سرعة نقل المصاب ومعالجته فورا حتى لا يدخل في مضاعفات مرضية اخرى يصعب علاجها ..

الزملاء الاعزاء ان اسهامكم في نشر الوعي الصحي في مجتمعاتكم من الواجبات الدينية والانسانية والوظيفية وقد تكون سبباً في انقاذ ارواح من الموت كون المجتمع لا يعي الكثير عن هذا الداء ..

وفق الله الجميع الى مايحبه ويرضاه ونسال من الله السلامة لجميع الناس وان لا يرينا على احد اي مكروة ..
مرسل للنشر والتوزيع على اوسع نطاق وكتب الله اجر الجميع . مرفق مطويات عن الكوليرا والاسهالات المائية للتثقيف ونشر الوعي .. مع تحيات ادارة التثقيف والاعلام الصحي عدن

علي المفلحي
2017-06-04, 01:40 AM
🌈 هل أنت في اﻷ‌ربعين ؟

أو قاربتها ؟
أو تجاووزتها بقليل ؟؟ 🌈
أو كثير !!؟؟؟🌁

اﻷربعون .. هو السن الوحيد الذي خصه القرآن الكريم بدعاء مميز، ( حتى إذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة قال :"ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين " ) ...

فهو دعاء مؤثر يتضمن الشكر عما مضى، والدعاء لﻶ‌تي ، وإعﻼ‌ن الوﻻ‌ء لهذا الدين .

💎 أكد العلماء على أهمية هذا الدعاء وخاصة لمن بلغ اﻷ‌ربعين وأنه سبب لقبول اﻷ‌عمال ،
فقد قال سبحانه بعد هذه اﻵ‌ية (أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ماعملوا.....)

💎 في اﻷ‌ربعين يشعر الواحد منا وكأنه على قمة جبل، ينظر الى السفح اﻷ‌ول ... فيرى طفولته وشبابه .
ويجد أن مذاقهما ﻻ‌ يزال في أعماقه ،
وينظر إلى السفح اﻵ‌خر .
فيجد ما تبقى من مراحل عمره ، ويدرك كم هو قريب منها.

💎 إنه العمر الذي يكون اﻹ‌نسان قادراً فيه على أن يفهم كل الفئات العمرية ويعايشها ويتحدث بمشاعرها.

💎في اﻷ‌ربعين يبدأ الشيب إن لم يكن قد بدأ سابقا، ويبدأ كذلك ضعف البصر فيقبل كل منا على نظارة القراءة وتصبح جزءاً من محموﻻ‌ته اليومية .

💎 وفي اﻷ‌ربعين نسمع ﻷ‌ول مرة من ينادينا في اﻷ‌ماكن العامة (تفضل يا عم) . ليجد وجوهنا مستغربة للنداء الجديد .

💎 في اﻷ‌ربعين يلتفت لنا من هم في الستين ليقولوا لنا :-هنيئاً لكم مازلتم شباباً ، فيزداد استغرابنا.

💎في اﻷ‌ربعين تبدأ أزمة منتصف العمر، يبدأ السؤال القاسي بالظهورأمام اﻹ‌نسان :- * ماذا أنجزت في عملك؟
* ماذا أنجزت ﻷ‌سرتك؟
* ماذا أنجزت في حياتك؟
* ماذا أنجزت في عﻼ‌قتك مع ربك؟
* فإذا لم ترجع لربك وقد بلغت هذا العمر فمتى ترجع يا بن آدم !!!؟؟
إنه سؤال يهز القلوب ويشغل التفكير، فالمشكلة أن اﻷ‌يام مرت أسرع مما توقعنا ، فأثناء طفولتنا كنا ننظر لمن في اﻷ‌ربعين على أنهم شبعوا من دنياهم ، أما اليوم فنرى - نحن - أننا لم نحقق الكثير مما وضعناه ﻷ‌نفسنا ، وأن السنوات تجري بنا وﻻ‌ تعطينا فرصة لكي نصنع ما نريد !!!؟

💎 في اﻷ‌ربعين ندرك القيمة الحقيقية لﻸ‌شياء الرائعة التي تحيط بنا ، ننظر إلى والدينا إذا كانا موجودين أو أحدهما فنشعر أنهما كنز وعلينا أن نؤدي حقهما ونبرّ بهما . كذلك ننظر إلى أبنائنا فنراهم قد غدوا كإخوان لنا ينتظرون صحبتنا .
كذلك ننظر إلى اﻹ‌خوان واﻷ‌صحاب فنشعر بسرور غامر لوجودهم حولنا، كما ننظر إلى تقصيرنا وأخطائنا فنرى أنها ﻻ‌ تليق بمن هو في اﻷ‌ربعين حيث يفترض منّا فيه الحكمة والتوازن .

💎 في اﻷ‌ربعين يبدأ الحصاد ، نشعر حقيقة أننا كنا كمن كان يجري ويجري واليوم بدأ يخفف من جريه ويلتفت إلى لوحة النتائج ليقرأ مﻼ‌محها اﻷ‌ولية ، وهو يعلم أن النتائج النهائية لم تحسم بعد ، إﻻ‌ أن التغيير بعد اﻷ‌ربعين ليس بسهولة ما قبلها .

💎 تحية لكل من جاوز اﻷ‌ربعين أو دنا من اﻷ‌ربعين ...

علي المفلحي
2017-06-04, 01:41 AM
❤💚💜💛إطلالة اليوم💛💜💚❤

خواطر رمضانية:
إرحل بروحك للجواد بركعتين..
واغسل فؤادك بالتقى في دمعتين.
أوقد لصدرك نوره في آيتين .
وامسح ذنوبك خاشعاً في سجدتين.
يامن عدا ثم اعتدى ثم اقترف.
ثم انتهى ثم استحى ثم اعترف.
أبشر بقول الله في آياته .
إن ينتهوا يغفر لهم ماقد سلف

اللهم اجعلنا من التوابين والمستغفرين يارب العالمين .

احبتي عمر الله يومكم بطاعته وذكره وشكره وحسن عبادته
🌹عطر فمك بذكر الله 🌹
💐 🌷

علي المفلحي
2017-06-04, 01:42 AM
بعد الإتصال الهاتفي بين أمير قطر والرئيس الإيراني امس اعتقد ان الامور باتت واضحة للعيان ولا تحتاج الى قرأة اكثر.
قطر ارتمت رسميا في حضن (إيران)..وطبعا مش هذه قصتنا.
قصتنا الاصلاحيين الان كيف سيقدمون المخرج للناس?
ماهي الكذبة التي سيقولونها ?
ماهو السيناريو الجديد من التبريرات الذي يجب ان تقرأه الناس الآن ?
قريبا سنرى اليدومي وحميد وشلة الانس في الضاحية الجنوبية ببيروت !
قريبا سنرى شعارات الوحدة الإسلامية مع إيران وضرورتها لمواجهة المشروع الصهيوامريكي!..
وقريبا فقط سيعرف الناس حقيقة من سيرتمي في حضن (ايران).
وقريبا سيثبت الجنوب انه الحليف الحقيقي للتحالف العربي ضد إيران وليست مجاميع الإخوان الهاربة.
كل ذلك سيحدث قريبا وقريبا جدا
#فتحي_بن_لزرق

علي المفلحي
2017-06-04, 05:45 AM
انطلاقاً من الواجب الانساني والوظيفي الملزم لنا جميعاً في الحفاظ على صحة الانسان كلاً في زمامه السكاني .

يتم تكثيف التوعية والتثقيف الصحي في اوساط المجتمع عن مرض الكوليرا والاسهالات المائية واعراضه ومسبباته وكيفية الوقاية منه والاجراءات الاسعافية لهذا المرض باستخدام مختلف قنوات التواصل الاجتماعي والاتصال المباشر والتوعية المباشرة لكافة الاهالي كلاً في زمامه السكاني . كون مرض الكوليرا و الاسهالات المائية يمكن الوقاية منها بممارسة السلوكيات الصحية المتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون قبل الاكل - قبل اعداد الطعام - قبل اطعام الطفل - بعد تنظيف حفاظات الطفل - بعد استخدام الحمام - بعد العناية بشخص مصاب بالاسهال والاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة والحفاظ على مياة الشرب من التلوث وتغطيتها باحكام بالاضافة الى عدم التبرز جوار مياه الشرب والمساكن واهمية غسل الخضروات والفواكة بمياه نظيفة وطبخ الاطعمة جيداً - عدم رمي القمامة في مصادر المياه او الشوارع والاحياء السكنية -تجميع القمامة في اكياس محكمة الغلق - طبخ الاطعمة جيدا وحفظها في اوعية نظيفة محكمة الغلق حتى لا تتعرض للذباب - تأكد من شرب المياه النظيفة - تخزين المياه باوعية نظيفة واغلاقها جيدا لمنع وصول الجراثيم والحشرات اليها ...تنظيف الخزانات واوعية حفظ المياه باستمرار - في حالة اصيب الشخص بالاسهال المائي يتم اسعافه فورا باعطائه محلول الارواء حتى لا يتعرض للجفاف ويتم اسعافه فورا الى المركز الصحي .....ويمكن عمل محلول ارواء في المنزل كاسعاف اولي وهي باضافة ست ملاعق صغيرة من السكر ونصف ملعقة صغيرة من الملح الى لتر ماء نظيف ويعطى للمريض كاسعاف اولي الى ان يصل الى المستشفى ويتم انقاده فورا الى المستشفى حتى لا يتعرض للجفاف و المضاعفات
كما يتم التنسيق مع خطباء الجوامع كلاً في منطقتة للتعاون في حث المجتمع عن خطورة هذا الداء وكيفية الوقاية منه . وعدم التساهل في سرعة نقل المصاب ومعالجته فورا حتى لا يدخل في مضاعفات مرضية اخرى يصعب علاجها ..

الزملاء الاعزاء ان اسهامكم في نشر الوعي الصحي في مجتمعاتكم من الواجبات الدينية والانسانية والوظيفية وقد تكون سبباً في انقاذ ارواح من الموت كون المجتمع لا يعي الكثير عن هذا الداء ..

وفق الله الجميع الى مايحبه ويرضاه ونسال من الله السلامة لجميع الناس وان لا يرينا على احد اي مكروة ..
مرسل للنشر والتوزيع على اوسع نطاق وكتب الله اجر الجميع .

علي المفلحي
2017-06-05, 03:29 AM
#عاجــــــــــــــــــــل_حضرموت_نيوز 🌎

#تم أعتماد وتشكيل
مكتب في مصر يمثل المكتب الانتقالي الجنوبي السياسي الجامع بكوادر جنوبية معينة من اللواء عيدروس رئيس المجلس حفظة الله

#المكاتب بالامارات و مصر والقادم أكثر في دول عربية وغربية تعتبر كمثل سفارات تمثل الجنوب وهذه بداية طيبة بالعمل السياسي باأسم الجنوب تبشر بالخير

علي المفلحي
2017-06-05, 03:51 AM
إن تشكيل المجلس الإنتقالي الجنوبي بقيادة المقاوم الفذ عيدروس الزبيدي يجسد وبما لا يدع مجالآ للشك وحدة الصف الجنوبي التي راهن الأعداء على عدم تحقيقها طويلآ
وبهذا استطاع شعبنا في الجنوب العربي الثائر الصابر المصابرأ أن يكمم كل الأفواه المأجورة والأصوات النشاز وإلى الأبد
وبهذا نهيب بكل جماهير شعبنا في الجنوب العربي الحبيب أن يثبت للعالم إننا أننا شعب واحد وصف واحد و هدف واحد وحامل سياسي واحد يمثل كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى المندب فالحلم واحد والمصير واحد والغاية المنشودة واحدة في التحرير والإستقلال وبناء الدولة الجنوبية الإتحادية الحرة المستقلة على كافة أراضيه والتي نحقق من خلالها العزة والحرية والحياة الكريمة الهانئة والعيش الرغيد المحفوفة بدعائم الأمن والإستقرار والطمانينة والمساواة في الحقوق والواجبات لكل أبناء شعبنا في الجنوب العربي الظافر
فلنلتف جميعآ حول حاملنا السياسي ولنبتعد عن المكايدات السياسية التي لا تسمن ولاتغني من جوع ولنتوجه جميعآ كل في مجال اختصاصه نحو العمل والبناء الخلاق المثمر الذي يعيد لجنوبنا العربي وجهه المشرق البسام حتى يتحقق حلمنا المنشود في التحرير والإستقلال واستعادة وبناء الدولة الجنوبية الخالدة على أسس صحيحة وسليمة
إننا نقف اليوم على مفترق الطرق التي تتطلب منا جميعآ الهمة والثبات فأما أن نكون أو لا نكون إلا أننا يحذونا الأمل بأننا على خطا الواثق سائرون وماضاع حق وراءه مطالب وماقد أنجزناه خلال مراحل مسيرة ثورتنا الجنوبية الظافرة من إنجازات عظام تشرئب لها الأعناق إنما جاء كنتيجة حتمية لتظافر الجهود من كل أبناء الجنوب العربي الحر الثائر وما قدمه من تضحيات جسام في سبيل العزة والكرامة والحرية
فمزيدآ من الإنجازات والعطاءات الباهرة يا أبناء الجنوب العربي المجيد وليخسأ الخاسئون

علي المفلحي
2017-06-05, 05:33 AM
خلافات متصاعدة بين الرئيس هادي ونائبه علي محسن الاحمر والاخير يهدد باستخدام القاعدة.

الملاح نيوز : الأحد 4 يونيو 2017 - 9:54 مساءً
خلافات متصاعدة بين الرئيس هادي ونائبه علي محسن الاحمر والاخير يهدد باستخدام القاعدة.


الملاح نيوز: خاص_الرياض.
عادت حدة الخلافات بين الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الاحمر للواجهة بعد ان ظلت خلال الفترة الماضية خلف الكواليس.
وظهرت الخلافات بحسب مصادر في الرياض بعد اكتشاف هادي لتقارير كتبها ضده نائبه علي محسن الاحمر وقدمها لقيادة المملكة العربية السعودية، اضافة الى اتخاذ الاحمر قرارات وتوقيعه على ملفات دون علمه في اللجنة الثلاثية التي تم تشكيلها مؤخرا.

في سياق متصل قالت مصادر محلية مقربة من نجل هادي ( ناصر ) قائد الوية الحماية الرئاسية ان ناصر هادي اتهم الاحمر بتوريط الرئيس هادي في اتخاذ قرارات خاطئة وخطيرة منها اعتماد الوية حماية رئاسية تتواجد بداخلها عشرات العناصر الارهابية اضافة الى قرارات التي تغيير للوزراء ومحافظ عدن.

وكشفت مصادر في الرياض، ان الرئيس هادي تحدث في مجلسه لعدد ممن قابلوه قبل يومين، ان علي محسن الاحمر ينفذ خيانة ويريد ان يتقرب من التحالف على حساب الرئيس هادي، مشيرا ان الاحمر هدده عدة مرات بتسليم مارب للحوثيين كما تحدث اليه اخر مرة بانه سيستخدم القاعدة لتنفيذ عمليات ارهابية يومية في الجنوب.

وبحسب احد الحاضرين فقد شكى هادي من ممارسات الاحمر واساليبه واصفا اياها باساليب ( عفاش). مؤكدا انه تعرض للاحراج امام التحالف العربي بسبب تخاذل قوات الاحمر في القتال بجبهات المحافظات الشمالية وهو الامر الذي وجه على ضوءه رسالة للتحالف بالضغط على الاحمر بالقتال الفعلي في الجبهات او الاقالة من منصبه كنائب رئيس القائد الاعلى للقوات المسلحة ونائب الرئيس.

وعلى إثر ذلك جرت مشادات كلامية امس الاول في الرياض بين جلال هادي نجل الرئيس وبين علي محسن الاحمر. حيث وصف الاحمر ( جلال ) بالاحمق والغبي الذي لا يدرك الا كيف يجمع المال، فيما رد نجل الرئيس باتهام الاحمر بالتآمر على والده وتقديم تقارير ضده لدى التحالف العربي ورعاية الارهاب.

ومن جانب اخر قالت مصدر مطلعة ان النقطة الاساسية للخلافات بين هادي والاحمر، هي بسبب اصدار هادي اوامر لقيادة الحماية الرئاسية بعدن لاخراج اربعة الوية تتبع علي محسن الاحمر من عدن وفقا لاتفاق تم توقيعه من كل الاطراف في الرياض في وقت سابق. وهي الالوية الموالية بالكامل للاحمر وتضم بداخلها عناصر ارهابية كبيرة وعشرات من اتباعهم زرعها الاحمر لاستخدامها وقت الطلب.

وخذل الاحمر الرئيس هادي والتحالف العربي في انجاز المهام الموكلة اليه في القتال ودخول صنعاء واعادتها الى حضن الشرعية. مكتفيا بتقديم رسائل مستمرة طالبا الدعم المالي وبالعتاد العسكري بحجة انه يستعد لاقتحام صنعاء وهو الامر المستمر منذ عامين دون اي نتائج.

ووقعت مشادات بين الرئيس هادي ونائبه الاحمر فضها الحرس الملكي السعود خلال اجتماع عقده هادي بهيئة مستشاريه، وذلك عقب يومين من تشكيل الجنوبيين لمجلس

علي المفلحي
2017-06-05, 09:56 AM
متــابــعــة ــــــــــــــــــــــــــــــ

🌐شبكة اخبار الجنوب 🌐
من( نافع بن كليب ) الى ( ابومشعل الكازمي)"..
هل تعلم ابو مشعل الكازمي"..
بأن النوبه هو مؤسس الحراك الجنوبي ولكنه عندما وقف ضد المجلس الإنتقالي الجنوبي إستطاع أن يحرق كرته بمسيرة تتكون من عشره نفر من أجل أهداف شخصية فقط وأصبح مكروها ولا يمثل إلا نفسه .

وهل تعلم أيضا بأن صلاح الشنفره من مؤسسين الثورة الجنوبية الحراك ولكنه عندما وقف ضد المجلس الإنتقالي الجنوبي إستطاع إحراق كرته بحركة رعناء وأصبح لا شيئ بالنسبة لشعب الجنوب مع أنه محتفظ بجنوبيته وهويته .

وهل تعلم بأن الشيخ طارق الفضلي والذي كان يستطيع أن يجمع شعب الجنوب تحت قيادتة وليس أبين فقط ولكنه إنجر خلف معلمه علي محسن الأحمر وفقد هيبته ومكانته وأبنائه وأصبح كالهامش الذي لا يقرأه سوى العاطلين عن العمل .

وهل تعلم بأن فادي باعوم إبن الزعيم حسن أحمد باعوم والذي كان يتكلم نيابة عن والده وكان شعب الجنوب كله مقتنع بنضالة ونضال والده ولكنه بعد وقوفه ضد شعب الجنوب وركض خلف أهداف شخصية أصبح إسمه لا يطاق سمعه بين الجنوبيين حتى قالوا فيه بأن النار تورث الرماد .

وهل تعلم بأن عبدالله الناخبي كان قائدا مثابرا في الحراك الجنوبي وحاز على شعبية كبيره ولكن بسبب أنه اتفق مع حميد الأحمر وقبض منه مبلغ مليون ريال يمني فقط قد خسر كل شيئ من نضاله لأنه كان يائسا من تحقيق النصر للجنوب والتفت الى نفسه ونسي قضية شعب قدم خيرة الرجال من أبنائه قربانا لهذا الوطن .

وهل تعلم بأن محمد علي أحمد كان مناضلا وهو خارج الوطن وكان يكتب في صحيفة الأيام وكنا جميعا نقرأ مقالاته الحماسية والتي كان يتحدى فيها علي عبدالله صالح ولكنه بعد أن عاد الى الوطن لم يستوعب فكرة التصالح والتسامح الجنوبية وذهب الى صنعاء ليقبل اقدام عفاش ويدخل في حوارة المزعوم والفاشل . أصبح منبوذا لدى أهله والجنوب كافه .

وهل تعلم يا #علي_الذيب_أبو_مشعل بأنك انت لا تساوي شيئا أمام كل ما ذكرته لك .

وهل تعلم ان عدم تضامنك مع عيدروس الزوبيدي ورفضك لتاييد المجلس الانتقالي انك ركبت موجهة المعارضين لارادة شعب الجنوب .

فلا تغتر بمن نصبوك او أشترو ضميرك الوطني بالمال او تغتر بمن يمدحوك اليوم لأنك أنت الضحية القادمة كما يرى المراقبون .

آمل أن تصل رسالتي هذه اليك يابومشعل وتعتذر لشعب الجنوب وتفصل اي ارتباط مع شرعية الاحتلال بأدارة علي الاحمر وبن دغر وبن عرب والعيسي .

وتنبذ اي أجندة يريدوك ان تنفذها بضهرك لصالحهم .
وتنبذ وتنشق انت ومن معك الذي ركبو موجة شرعيه الاحتلال من المكونات المستقلة والتضامن مع المجلس الانتقالي الجنوبي .
وتعتذرو للقياداة التي رفعتكم وجعلتكم قيادة وكما جعلتك انت يابو مشعل نائبآ للمقاومة وتعود الى صف الشعب وتعلن تضامنك مع عيدروس الزوبيدي وتعلن تضامنك وتأييد للمجلس الانتقالي"..
#كلنامعك✋✌"..
#عيدروس - #الزوبيدي"..
#المجلس - #الانتقالي - #الجنوبي - #الجامع - #يمثلني"..
أخوكم ومحبكم
((نافع بن كليب))"..
رآبط الصفحة"..
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002196720565
متــابــعــة ــــــــــــــــــــــــــــــ

🌐شبكة اخبار الجنوب 🌐

علي المفلحي
2017-06-05, 09:57 AM
بلاغ صادر عن مركز مدار للدراسات والبحوث..حول ما يجري في عدن ...
أصدر مركز مدار للدراسات والبحوث بلاغ هام للرأي العام يكشف حقيقة ما يجري من صراع في عدن خاصة والجنوب عامة . الجدير بالذكر ان مركز مدار هو مؤسسة بحثية مدنية ساهمت منذ التأسيس في العديد من الأنشطة على المستويين الداخلي والخارجي لاسيما فيما يتعلق بالتعريف بقضية الجنوب ونشر الوعي المجتمعي حول العديد من القضايا السياسية والاجتماعية المعاصرة .

* حقيقة وخلفية ما يجري في الجنوب من صراع !!

مع مرور الوقت وأقتراب إنها الحرب في اليمن تبرز إلى السطح حقيقة وخلفية ذلك الصراع الخطير الذي يجري في الجنوب والمتمحور حول من يحكم الجنوب بعد التسوية السياسية للحرب ...
وهو صراع تمثله عناصر الشرعية(الفاسدين والخونجيين) ممن أرتبطة مصالحهم بقوى الفساد والإستبداد في صنعاء، كطرف أول ..
وبين قوى الثورة والشعب الجنوبي (المقاومة والحراك الجنوبي ) كطرف ثاني ..
فالاول يخطط لعودة الجنوب إلى حضيرة الدولة الفاشلة وفقا لما يطلقون عليه بمشروع الدولة الاتحادية ، وهو المشروع ذاته الذي قامت الحرب في الشمال لاسقاطه . بينما الثاني يهدف إلى الخلاص من وحدة الظم والاستبداد الذي دفع الجنوب ثمنا باهضا فيها وقدم التضحيات من أجل استقلال دولته الجنوبية .
إذ تدرك الشرعية ان لا مستقبل لها بعد التسوية القادمة لا في الشمال ولا في الجنوب، كما أن فرص قبولها عند دول التحالف قد تلاشت خصوصاً فعد فشلها العسكري بالحرب وعدم قدرتها على إدارة المناطق المحررة التي هي لعبة من العابها ، لهذا نرأها تتجه بخططها العملية نحو تمسكها بالجنوب من خلال فرض أمر واقع عبر سيطرتها على المناطق المحررة وتعمل لذلك من خلال الآتي :
1. التواصل مع العناصر الفاسدة المحسوبة على النظام السابق واصدار التعيينات لتلك العناصر ومن المقرببن من أعضاء الحكومة حصريا، والاحتفاظ بالعناصر الفاسدة في مفاصل السلطة وعدم تغييرهم .
2. إبعاد العناصر المحسوبة على الطرف الأخر من سلطات الدولة لاسيماء تلك العناصر التي تم تعيينها بعد الانتصارات في الجنوب . ومنع أي تعيينات جديدة للكفاءات الجنوبية .
3. إستقطاب وإحتواء بعض من عناصر المقاومة والحراك إلى صف الشرعية، مستغلين اي تباينات داخل صفوفهم - كما هو حاصل اليوم- .
4. ممارسة تعطيل عمل السلطات المحلية الخارجة عن سياستها .
5. فرض العقاب الجماعي على المواطنين في حرب الخدمات والرواتب والتلاعب في التجنيد، ردا على حركة الاحتجاجات الشعبية .

فالشرعية تعرف تماما أنها لا تستطيع السيطرة على الجنوب الإ متى ما تخلصت من القوى المعارضة لها واضعاف عنفوان الشارع الجنوبي الذي يتطلع إلى بناء واستقلال دولته .
في المقابل الأخر أنه لا يمكن للمقاومة والحراك الذين حققوا النصر على المليشيات الانقلابية بالاشتراك مع قوى التحالف العربي ان يسلموا الجنوب للشرعية بسهولة خصوصا بعد تمكنهم من الحصول على السلاح ، ولا نعتقد بأن التحالف يضحي بمن كانوا شركاء حقيقين معهم بالحرب !!؟
يذكر إن اقالة كل من عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك من مناصبهم القيادية في الدولة يندرج ضمن حقيقة هذا الصراع، بوصفهم من أبرز قيادات المقاومة التي احرزت النصر على المليشيات الانقلابية في الحرب. لذا فان ذلك الإجراء يُعد استهداف ل 12 الف مقاتل متدرب في الأمن والحزام الأمني والجيش المرتبطين بالقياديين الزبيدي وبريك وهذه القوة المتمركزة في محيط عدن والتي قدم الجنوب من أجل الوصول إليها التضحيات الجسام ، بوصفها القوة الوحيدة التي حققها الجنوب من عام 94م إلى جانب قوات النخبة الحضرمية والمقاومة في بقية المحافظات الجنوبية ، حيث ينظر لهذه القوة بأنها القوة القادرة على منع عودة حكم الشمال للجنوب واحتلاله مرة ثانية. وتجاه ذلك فقد عملت قوات الشرعية على بناء قوة مقابل لها تحت مسمى الوية الرئاسة في عدن ، وهنا تكمن خطورة الوضع والصراع الراهن في عدن كما يخطط له !!
فهو صراع بعيد كل البعد عن المناطقية أو إثارة الصراعات الماضية وان كانت سياسة الشرعية وبالتحديد الطرف الشمالي والاخونجي فيها يشتغلون على ذلك بكل ما يمتلكونه من وسائل سياسية وإعلامية واموال ..
وعليه نحن في مركز مدار الذي خصصنا كل نشاطنا منذ تاسيس المركز لخدمة القضية الجنوبية سوف نقدم للرأي العام الاستخلاصات الإتية بشكل النصائح وهي :
1. نصيحة لكل العناصر الجنوبية المنظوية في التشكيلات العسكرية التي يمتلكها الطرفان عليكم اخذ الحيطة والحذر من مخططات قوى الفساد والتطرف والاستبداد المرتبطة بصنعاء التي تحاول ان تدفعكم للاحتراب فيما بينكم بعد فشلهم في مواجهة الانقلابيين في صنعاء ، فاذا ما حصل ذلك لو سمح الله ان المنتصر ين فيها هم الانقلابيين والعفاشيين والاصلاحيين وقوى التطرف، لا غير. والخاسرين هو انتم جميعا أبناء الجنوب .
2. النصيحة الثانية موجهة للمقاومة والحراك الجنوبي بكل اطيافهم عليكم اليوم التقارب أكثر واستيعاب خطورة المرحلة الراهنة فمصيركم وأحد ، شدوا من تآزركم ووقوفكم مع بعض والاتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي ، فلا خيار أمامكم اليوم اما مع المجلس أو مع الشرعية .

صادر عن مركز مدار للدراسات .. عدن 3يونيو 2017م

علي المفلحي
2017-06-05, 09:59 AM
#آخر_الاخبار_يافع_نيوز
#متابعات_خالد_شائع


فشل اجراءات الحكومة للحد من انقطاعات الكهرباء بعدن وناشطون يهددون بالزحف الى مقرها بمعاشيق

*

يافع نيوز – خاص

فشلت الحكومة اليمنية في ايجاد حلول لمشاكل الخدمات وفي مقدمتها*الكهرباء في العاصمة عدن .

وعلى الرغم من الوعود التي قطعها رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر بن صيف عدن سيكون ساخن، ودخول 60 ميجا المقدمة من دولة قطر الخدمة، الا ان كهرباء في عدن في تراجع مستمر .

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر دعوا الى تظاهرات في 15 رمضان للزحف على مقر الحكومة اليمنية في معاشيق احتجاجاً على تردي الخدمات بشكل عام في عدن والكهرباء بشكل خاص .

وتشهد العاصمة عدن والمحافظات المجاورة صيف حار جداً وصلت درجة الحرارة الى 40 درجة مؤية مصحوبة رطوبة شديد، وهو ما

علي المفلحي
2017-06-05, 09:59 AM
شملت 40 ملف : (( وضاح بن عطية )) يستعرض بعض الحقائق عن الشرعية الفاسدة !

1 ● رئيس الوزراء استلم 400 مليار ولم يصرف رواتب موظفي الدولة ولم يصرف ميزانيات تشغيلية للمحافظات المحررة ومعظم الصرفيات تذهب لشراء الذمم وتشكيل اللجان الوهمية !

2 ● وزير الداخلية يخطط لإثارة الفوضى ويدعم الفتنة المناطقية وتفريخ المكونات .

3 ● وزير الكهرباء يعمل على انهيار منظومة الكهرباء في عدن ويرفض أي إصلاحات أو تغيير .

4 ● وزير الزراعة يرأس لجنة عسكرية ويقوم بتسجيل مجندين مغتربين ويرفض تسجيل المقاومة الحقيقية و من يضبط الأمن في عدن ولحج لم يتم ترقيمهم !

5 ● وزير المياة ترك وزارته وذهب يوزع الإغاثة على اتباع الأحزاب والفاسدين والإغاثة الدولية تباع في دول افريقيا !

6 ● وزير الخارجية ترك العمل الدبلوماسي وترك السفراء في كل سفارات العالم اتباع عفاش وقام يحرض ضد القيادات المقاومة الجنوبية الميدانية ويتهمها بأنها تغوص السلم الإجتماعي !

7 ● وزير حقوق الإنسان استلم الدعم من أجل إعداد تقارير موثقة ضد مليشيات الحوثي الإجرامية وقام برفع تقارير ضد محافظين وقيادات جنوبية مقاومين لأنهم مختلفين مع توجه حزبه !

8 ● وزير الخدمة المدنية ونائب رئيس الوزراء يصدر توجيهات برفض توريد الضرائب من مأرب إلى البنك المركزي بعد نقله إلى عدن رغم أنه كان يوردها إلى صنعاء !

9 ● وزير الدولة عضو مؤتمر حوار الرياض صرف الرواتب لقوات الحرس الجمهوري في المهرة وبعدها دخل الفيسبوك يهاجم القيادات الجنوبية التي التحمت مع إرادة الشعب ويتهمها بإثارة الفوضى !

10 ● وزير المالية يرفض دعم وقود الكهرباء ولم يعلن كيف خرجت اثنان مليار ومئتان مليون من البنك المركزي حاولوا تهريبها للمليشيات فتم احتجازها وكشفها في الضالع !

11 ● وزير الصحة لم يعالج قضية جريح واحد ولم يزور مستشفى ولم يحرك ساكن رغم انتشار وباء الكوليرا وسوف يسعى إلى التخطيط من أجل السيطرة على مكرمة الملك سلمان .

12 ● رئيس هيئة الأركان معه أكثر من 100 الف مقاتل يأكلون ويشربون ويستلمون الرواتب والدعم ولم يستطع تحرير مديرية صرواح منذ سنتين !

13 ● وزير الإعلام يوصف الجنوبيين - شركاء النصر مع التحالف العربي - بأنهم انقلابيين وجعل من قنوات الشرعية منبر للتحريض ضد الجنوب ويرفض عودة قناة عدن إلى موقعها .

14 ● نائب الرئيس رغم مرور أكثر من سنة على تعيينه ولكنه لم يستطع أن يحرر محافظة واحدة ولا حتى فك الحصار على تعز رغم إمتلاكه عشرات الألوية !

15 ● هاشم الأحمر قائد لواء معين بقرار جمهوري يرفض تسليم منفذ الوديعة ويقوم بفرض اتاوات غير قانونية على المسافرين وكان يورد ضرائب المنفذ للمليشيات !

16 ● رئيس جهاز الأمن السياسي عمل على إفشال الجهاز ولم يعد يقدم أي دور واضح .

الشرعية تحارب الناجحين !

17 ■ لا يوجد وزير أو مسؤول واحد في الشرعية ناجح ومن حاول ان يعمل للنجاح يتم تغييره

18 ■ لا يوجد وزير أو مسؤول واحد في الشرعية إلا وعمل على توظيف عدد من أقاربه في مناصب عليا !

19 ■ لا يوجد أي وزير أو مسؤول في الشرعية ناجح في أي ملف وأصبح مهمة الأغلبية منهم عرقلة المشاريع الناجحة ومن يرى غير ذالك فليثبت صحة كلامه .

20 ■ ألم يعمل معظم قيادات الشرعية وأولادهم على عرقلة عمل السلطات المحلية في المحافظات المحررة والشواهد على ذلك كثيرة .

بماذا نجحت الشرعية :

21 ● الشرعية تعمدت في عدم تاهيل عدن كعاصمة مؤقته .

22 ● الشرعية تعمدت في عدم فتح الوزارات في عدن .

32● الشرعية تعمدت في عدم إقناع الدول بفتح سفاراتها في عدن .

24● الشرعية تعمدت في عدم تشكيل جيش وطني وأصدرت قرار بضم المقاومة إلى الجيش والأمن ولم يتم تطبيقه .

25 ● الشرعية تعمدت في عدم جدية القتال ضد المليشيات ففي حين كانت الإمارات تحاصر معسكر خالد والسعودية تحشد التأييد لتحرير الحديدة قامت الشرعية بخلط الأوراق في عدن يوم 27 أبريل .

26 ● الشرعية تعمدت في عدم صرف المرتبات والأجور لموظفي الدولة .

27 ● الشرعية تعمدت في عدم الحفاظ على قيمة الريال اليمني .

28 ● الشرعية تعمدت في عدم حل ازمة السيولة .

29 ● الشرعية تعمدت في عدم التعامل مع اعمال الاغاثة وإيصال المساعدات إلى المستحقين .

30 ● الشرعية تعمدت في عرقلة مكافحة الإرهاب .

31 ● الشرعية تعمدت في عدم توفير موازنات تشغيلية للمحافظات المحررة .

32 ● الشرعية تعمدت في عدم علاج جرحى الحرب .

33 ● الشرعية تعمدت في عدم توفير الخدمات .

34 ● الشرعية تعمدت في عدم توفير الوقود للكهرباء في عدن ولحج وأبين .

35 ● الشرعية تعمدت في عدم صرف معاشات المتقاعدين .

36 ● الشرعية تعمدت في عدم حل اختناقات التموين بالمشتقات النفطية و إعادة الحياة الطبيعية لمطار عدن وفتح الأجواء لشركات الطيران الاخرى للتنافس مع طيران اليمنية .

37 ● الشرعية تعمدت في عدم تخفيض الأسعار الجنونية لتذاكر طيران اليمنية .

38 ● الشرعية تعمدت في عدم إعادة عمل المحاكم والنيابات العامة حتى في عدن .

39 ● الشرعية تعمدت في عدم إعادة تلفزيون وإذاعة عدن إلى البث من عدن .

40 ● الشرعية تعمدت في استبعاد المقاومة الجنوبية التي حررت عدن من الشراكة الحقيقة مع السلطة الشرعية واستبدلتها بالإخوان المسلمين المقيمين في فنادق الرياض وتركيا .

نستنتج مما سبق الآتي :

1- أن قوى الشرعية لا تريد الإنتصار وتريد استمرار الحرب إلى مالا نهاية .
2- موافقة السعودية و الإمارات على مبادرة كيري كانت بعد معرفة حقيقة بفشل قوى الشرعية .
3- إعلان عدن التاريخي كان بضوء أخضر دولي بعد أن فشلت الشرعية الانتهازية فشلا ذريع .

وضاح بن عطية*
*كاتب وناشط جنوبي*

علي المفلحي
2017-06-05, 10:01 AM
الزبيدي وعودته للجنوب.

هناك الكثير من الجنوبين يتسائلون بتعجب عن عدم عودة الزبيدي لعدن!؟
طبعاً هذا سؤال مشروع في حقيقة الأمر ولكن أيضاً كثيرين لايعرفون بأن الزبيدي خلق له أعداء أكثر من ماخلق له أحباب صحيح أن مليونيتي الرابع والحادي والعشرين من مايو الماضي أكدتا على شرعية المجلس الأنتقالي ، إلا أن هناك من تضررت مصالحه وتقدر تلك المصالح بالمليارات ناهيكم فقدانهم مراكز قوتهم هذا إذا نظرنا للأفراد وهم معروفين لشعب الجنوب ولاداعي لذكر أسمائهم ولكني على ثقة بأن هناك من سجل أسمائهم لتقديمهم للمحاكمة لاحقاً ، أما التيارات والأحزاب وعلى رأسهم حزب الأصلاح الإخواني فهو من أكبر وأكثر الخاسرين بدليل أن المخلوع علي صالح بدء يغازلهم في خطابه الأخير وهناك أنباء عن فتح خطوط حوار ومصالحة ببن المخلوع وعلي محسن الأحمر لتقاطع مصالحهم في هذا الوقت فعلي محسن الأحمر ممثل الإخوان خسر صنعاء وخسر عدن والمخلوع نفس الأمر ، والإخوان حقيقة كانوا يراهنون كثيرا على موطئ قدم في الجنوب ولكن الحنكة السياسية وسرعة البديهة للزبيدي وبقية أعضاء المجلس الأنتقالي قطع عليهم الطريق فتغدوا بهم قبل أن يتعشوا بالجنوب وشعبه، فهذه بحد ذاتها يعتبر أكبر أنجاز حققه الجنوب بعد حرب 94.

لذلك الحذر واجب حقيقة في مثل هذه المرحلة ووجود الزبيدي وبقية أعضاء المجلس الأنتقالي الجنوبي في الخارج في هذه المرحلة لصالح قضية الجنوب من خلال تحركهم على مختلف الجبهات الأقليمية والدولية ، وأنا شخصياً أحبذ وجود الزبيدي والمجلس الأنتقالي خارج عدن لأستكمال مهامهم وأُطمأن الجنوبين بأن الأمور على مايرام ومُتطلبات المرحلة تحتاج تأني وتخطيط وتشبيك فالمجلس الأنتقالي يبني وطن جديد من الصفر لذلك يحتاج لوقت وصبر فأنتم كلفتموهم فأعطوهم الوقت لكي ينحزوا ما تم تكليفهم به.

لاشك لدي بأن هناك من يُرِيد أن يصطاد بالمياه العكرة ويحاول أظهار المجلس الأنتقالي بصورة غير الصورة الحقيقة أي بصورة يشوه بها واقع وأنجازات المجلس الأنتقالي الذي كان بالأساس أعداء الجنوب يراهنون على أن لايتفق الجنوبيون بذاتهم على حامل سياسي ولكنه عندما ظهر ذلك الحامل وبتلك القوة شكل لهم صدمة لازالوا يعانون منها حتى الساعة ، ومن هذا المنطلق فأنيظ أطلب من الشعب الجنوبي بأن يصبر ويتصابر فالفرج قريب بأذن الله وأقرب مما تتصوره .

فكل يوم يُحقق المجلس الجنوبي أنجاز يُضاف لما تم أنجازه على مدى الأسابيع الماضية فوجود المجلس الأنتقالي الجنوبي اليوم في الحاضنة الخليجية هو بحد ذاته أنجاز ، وأفتتاح ديونيه للجالية الجنوبية كأول مقر أومركز أومكتب أو ديوان سموه ماشأتم في دولة خليجية فهذا أحد الأنجازات المهمة التي لاتُخطئها عين المراقب ودلالاتها.
أنور الرشيد

علي المفلحي
2017-06-05, 10:16 AM
في فضيحة تابعة لسابقاتها .. المقدشي يكرم الانقلابيين بمنح عسكرية للخارج (وثيقة)



السبت 03 يونيو 2017 03:29 مساءً*
(عدن الغد) خاص:

كرم رئيس هيئة الاركان العامة اليمني الانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس السابق (المخلوع) بإعطائهم منح عسكرية للتدريب في خارج اليمن .

تحصلت (عدن الغد) على وثيقة اعتماد رئيس هيئة الاركان العامة اليمنية اللواء محمد علي المقدشي منح عسكرية في ماليزيا لعدد من العسكريين .

ويظهر في الوثيقة بالرقم (21) اسم نشوان صالح احمد صالح شعبان نجل وزير مالية حكومة الانقلابيين بصنعاء مما اثار سخطاً كبيراً في صفوف العسكريين الموالين للشرعية في محافظة مأرب والتي يتخذها المقدشي مركزاً لهيئة الاركان .

واعتبر عسكريون ما فعله اللواء المقدشي خيانة جديدة للشرعية، والذي تحوم حوله شبهات بعلاقته الوطيدة وتواصله المستمر مع المخلوع علي عبدالله صالح والمتمردين الحوثيين .





اقرأ المزيد من*عدن الغد | في فضيحة تابعة لسابقاتها .. المقدشي يكرم الانقلابيين بمنح عسكرية للخارج (وثيقة)*

علي المفلحي
2017-06-05, 10:19 AM
بشرى سارة

واخيرا..وقبل ساعات من يومنا هذا الاحد..وبجهود ومساعي متواصلة من قبل السلطة المحلية ممثلة في اللواء الركن احمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت والوكيل عصام حبريش تمكن مهندسي بترومسيلة من فتح الشفرة المدمرة التي اغلق بها المدعو توفيق عبدالرحيم المحطة الغازية في وادي حضرموت وفي اسلوب جبان يلجأ إليه وبالذات في شهر رمضان المبارك ومنذ مايقارب من ثمان سنوات بغرض الابتزاز لاغير.
لقد تم وبحمد الله وبجهود وعطاء الرجال الرجال تشغيل التوربين الكبير..وبدأت المحطة الغازية بإنتاج 34ميقا..وتم التغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.
شكرا لقيادة المحافظة..والشكر موصول لكل الجنود المجهولين من ابناء حضرموت الخير والعطاء والاخلاص من مهندسين وفنيين ا الذين وجهوا صفعة قوية في وجه من اجرم في حق الاطفال والنساء والعجزة والمرضى..وفي هذا التوقيت من الصيف والحرارة والشديدة..وفي ايام شهررمضان المبارك.

علي المفلحي
2017-06-05, 10:20 AM
عدن..الأثنين مسيرة صوب قصر المعاشيق
2017/06/04 - الساعة 01:20 am الأمناء نت / خاص
اجتمع عدد من النشطاء خلال اليومين الماضيين بعدن لمناقشة تدهور الخدمات التي تمر بها العاصمة عدن جراء انقطاع الكهرباء والمياه .
وعلم "الامناء نت" أن تلك الاجتماعات والتواصل خرج بإقامة فعالية احتجاجية تقام مساء الاثنين القادم بعد صلاة التراويح.
واكد الاجتماع ان مكان التجمع سوف يكون بالمساحة المقابلة للبنك الأهلي في كريتر على ان تنطلق هذه المسيرة إلى صوب المعاشيق في وقفة احتجاجية سلمية.
وقال نشطاء منظمين لهذه المسيرة أن مطالب المسيرة المطالبة بالخدمات الاساسية , وقالوا وان معظم مناطق كريتر لا تصلها المياه منذ قرابة شهر ومناطق أخرى مثل القلوعة ودار سعد.
يذكر أن النشطاء الذين دعوا لمسيرة الاثنين قد قاموا بمسيرة قبل رمضان بجانب عدن مول للمطالبة بالخدمات الاساسة لسكان المدينة , التي تعاني من الضعف الشديد في الجانب الخدماتي.☝☝☝

ارجو التعميم

علي المفلحي
2017-06-05, 10:25 AM
🔵 عاجل
عدن تشهد تحشيد وتجنيد مما ينذر بحرب اهلية طاحنة "يناير جديدة" التفاصيل ادناه

على خلفية طرد “الشرعية” من مطار عدن كلف الدنبوع حسين عرب وابنائه وشخصيات جنوبية مواليه له بتحشيد مقاتلين في عدد من المعسكرات تمهيداً لمواجهة قوات الحزام الأمني التابعة للحراك الجنوبي الموالي للإمارات
وقد كلف حسين عرب احد اقربائه ويدعى "فاضل باعش" بلاشراف على عملية التحشيد في معسكري الصولبان ومعسكر عشيرن، فيما يتولى "انيس العولي" قيادة مجاميع مسلحة في الميناء ويشرف على تدريبها بالتنسيق مع نائب مدير أمن مطار عدن “الخضر كراده” الذي جرى طرده في الاشتباكات مع قوات الحزام الأمني قبل أيام.
كما يتولى القيادي “ابو مشعل الكازمي” تدريب المجاميع التي تم حشدها إلى معسكر عشرين، فيما يتولى “سليمان الكازمي” إدارة وتديب المجاميع في معسكر صلاح الدين، بالإضافة إلى اخر يدعى “لبيب العبد” الذي تم تكليفه لقيادة مجاميع مسلحة حول المطار ومنطة الممدارة.
اما "محمد العنبوري" وهو أحد المقرّبين من "جلال الدنبوع" فيقوم بالتردد على المعسكرات التي تشهد عمليات التحشيد.
وعلى الصعيد الاخر تقوم قيادات الحراك الجنوبي الموالية للإمارات بتجنيد شباب من أبناء منطقة ردفان والضالع بقيادة مدير أمن مطار عدن “ابوقحطان” ومعه صهر مدير أمن عدن وقد تم استقطاب نحو 4000 شاب وتجنيدهم مع قوات الحزام الأمني.

علي المفلحي
2017-06-05, 10:27 AM
أخي الجنوبي
أختي الجنوبيه
عدن في اعناقنا جميعا

الزمان يوم الاثنين
المكان كريتر أمام البنك الأهلي
الوقت المحدد للأعتصام بعد صلآة التروآيح
المسيرة السلمية ستنطلق الى بوآبة قصر المعاشيق

السبب تدني الخدمات
إنقطاع الكهرباء
عدم صرف مرتبآت الناس
إنقطاع المياه
طفح المجآري بالشوآرع
إنتشار مرض الكوليرا
إنتشار البعوض دون مكافحة من الدوله

المطلوب 👇
كل من يسكن في عدن وآجب مشاركته نساء ورجال صغار وكبار كهول وشيوخ كل الناس يوم الأثنين منتظرين للأعتصام في كريتر أمام البنك الأهلي ثم الأنطلآق بمسيرة سلميه صوب قصر المعاشيق
ومن لا يشارك فهم اعداء لانفسهم واعدا للوطن

كل نشطاء اي حاره في عدن يتفقدوا اي شرائح صامته بحارتهم ويرفعوا لها نغمة الرنين بأي طريقه لأجل المشاركة الجماعيه
عدن وشعبها في خطر
إذا لم يكونوا يد وآحده ويخرجوا جميعآ إلى الأعتصام سوف يموتون وآحد بعد الأخر داخل منازلهم

#الكهرباء_من_حقي_كموآطن
#المجاري_تطفح_في_عدن
#الكوليرا_تقتل_أهالي_عدن
#على_الحكومة_توفير_الخدمات

انشروها علشان الكل يخرج👍🏻👍🏻👍🏻

علي المفلحي
2017-06-05, 10:27 AM
دعوة عامة
ناشطين وناشطات وكل أحرار عدن يدعون إلى مسيرة بسبب انقطاع الماء والكهرباء ...
في كريتر مساء يوم الاثنين القادم بعد صلاة التراويح
التجمع جانب البنك بجانب الدرج ثم تنطلق المسيرة حتى خط التقاطع ثم وقفه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك سوف تتوجه إلى المعاشيق

ارجو التعمبم

علي المفلحي
2017-06-07, 05:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


بيان
صادر عن الاجتماع الموسع للهيئه
العسكريه العليا للجيش
والأمن الجنوبي

عقدت الهيئه العسكريه العليا للجيش والأمن الجنوبي بكامل قوامها وسكرتاريتها وعدد من الناشطين اجتماعا موسعا برئاسة اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئه.

وفي الاجتماع تم استعراض كافة القضايا والمهام المنتصبه أمام الهيئه منها مايتصل بحياة منتسبي القوات المسلحة والأمن بشكل خاص والشعب الجنوبي الصابر الثائر بوجه عام.
وبعد النقاشات والمداولات تم إصدار البيان التالي :
تابعت وتتابع الهيئه العسكريه العليا وبشكل غير منقطع المسأله الاساسيه الملحه والعاجله وهي مسألة المرتبات المنقطعه لمدة للخمسه الاشهر الاولى من عام 2017 ناهيك عن اشهر متعدده للعام السابق ،، والتي توهتها عن أهدافها الرئيسيه المناطه بها،، وقد اتضح جليا عدم مصداقية وكفائة الجهات المعنية بهذا الشأن والذي استفحل الفساد فيها وعدم الشعور بالمسؤولية الوطنيه والاخلاقيه تجاه منتسبي القوات المسلحة والأمن.،،
وعليه فإننا هنا نوضح للجميع الحقائق في هذا الشأن، والخطوات العمليه التصعيديه المرتبطة بذلك:

1.ان المسؤوليه المباشره في انقطاع المرتبات كعقاب جماعي تقع على عاتق الجهات التي تواصل عدائها وحربها على شعب الجنوب وجيشه وامنه ومقاومته ممثله بالمدعو نائب رئيس الجمهوريه ورئيس الحكومه ورئيس هيئة الأركان العامة. .ولهذا فإننا نحذر تلك الأطراف بأن تلك الأساليب الفاشله لن تجديهم وسننتزع حقنا وحقوقنا بكل الطرق التي تكتشفونها في حينها.
2.تؤكد الهيئه العسكريه العليا مجددا دعوتها لكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن أن يكونوا على أهبة الاستعداد العالي والكامل لخطوات تعكف الهيئه العسكريه إعلانها في حال استمرار هذا الصلف والمماطله من قبل قوى وجهات الفساد. .
3.تطالب الهيئه بتطهير واجتثاث قوى الفساد في المؤسسه العسكريه والأمنيه والمدينه أيضا لبناء دولة حقيقيه بالقوى الوطنيه والشريفه والمجرده.
4.قررت الهيئه إزاء ذلك الخذلان وتلك المعاناه بقطع المرتبات والخدمات قررت القيام والعمل المباشر بخطين متوازيين
اولا..إجراء بعض اللقاءات الاستباقيه:
مع رئيس اللجنه العسكريه في اللجنه الاشرافيه العليا لصرف المرتبات
والمحافظ المفلحي وقائد المنطقه الرابعه
وثانيا تم التوجيه للجنه التحضيريه للوقفه العسكريه برئاسة العميد الركن صالح محسن القاضي بالاعداد وتوسعت اللجنه وإعطاء الوقت المناسب لأكبر مشاركه فيها
في حال عدم البدء المباشر بصرف كافة المرتبات وأولها يناير فبراير مارس أبريل مايو 2017.
مؤكدين للجميع بأن مسألة الوقفه قائمه ولجنتها التحضيريه تعد خطة توسعت لجانها والإعلان عنها في حينها.
5.توجه الهيئه العسكريه النداء إلى قائد المنطقه الرابعه إلى اتخاذ الإجراءات الوقائيه للحيلوله دون استمرار عمليات نهب المعسكرات وتشليحها والاستيلاء والبسط على مساحاتها.
6.اقرت الهيئه العسكريه العليا عقد ندوه عسكريه وكلف رئيس الهيئه العميد الركن اكاديمي صالح قاسم الاصبحي بأن يقدم مقترح بأسماء أعضاء اللجنه التحضيريه لذلك وتحديد موضوع الندوه على أن يقدم المقترح خلال اليومين القادمين.
7.تؤكد الهيئه العسكريه العليا وقوفها الدائم إلى جانب شعبنا الجنوبي في المطالبه الدائمه بتوفير كافة الخدمات الضروريه التي تأتي مسألة الكهرباء في صلب الاولويات وكذا محاربة غلاء الأسعار وتوفير الأمن والأمان المجتمعي فشعارنا الجيش والشعب والأمن والمقاومه يدا واحدة.
8.تؤكد الهيئه العسكريه مجددا دعوتها لبناء جيش وأمن وطني حقيقي وان الهيئه ترى فيما هو حاصل في مؤسسة الجيش والأمن نرى فيه خطوره على الجنوب وشعبه. .ونحن في الهيئه على استعداد في العمل مع الأخيار والوطنيين في المؤسسه العسكريه والامنيه لإعادة الهيكله والبناء والتاهيل.

والله الموفق والمستعان

الهيئه العسكريه العليا
للجيش والأمن الجنوبي


العاصمه عدن
5 يونيو2017

علي المفلحي
2017-06-07, 05:27 AM
عاجل :

‏⁧‫
‏السعوديه ابلغت الكويت ب 10 شروط على الدوحه تطبيقها خلال 24 ساعه من هذه الليله

‏والقرار بيد قطر الان ،،
‏⁧
‏1: قطع العلاقات الدبلوماسيه مع إيران فوراً

2 : طرد جميع اعضاء حركة حماس وتجميد حساباتهم البنكيه وحظر التعامل معهم
‏⁧
‏3: ايقاف بث قناة الجزيره فوراً

‏4: الإعلان الرسمي بالاعتذار لجميع الحكومات الخليجيه عن ما بدر من إساءة من قناة الجزيره

‏5: تعهد الدوحه بعدم ممارسة حكومتها لاي دور سياسي ينافي ويتعارض مع سياسات دول الخليج المتوحده

‏6: ان تلزم الدوحه بميثاق العهد الذي وقع عام 2012 بعهد الملك عبدالله رحمه الله
‏⁧

‏الاجتماع غدا بجده ،،،

‏أجتماع الاربعاء يضم دول الخليج بما فيهم قطر
منقووول

علي المفلحي
2017-06-07, 05:28 AM
( تقرير خاص).. ما هو مصير ” إخوان اليمن” عقب قطع العلاقات العربية بقطر واتهامها بدعم الإرهاب..؟



يافع نيوز – تقرير ( خاص ):

لحركة لإخوان المسلمين ذراع كبير في اليمن يسمى ” حزب التجمع اليمني للإصلاح ” ومدعوم من قطر بشكل مباشر وينفذ سياساتها الكاملة. *هكذا تقول الحقائق المثبتة بحسب منهاج الاخوان المسلمين وفروعهم في الدول العربية، وهي الحقيقة التي اثبتتها السنوات الطويلة، ويؤكد عليها المفكرين والكتاب العرب واليمنيين.

ومع التطورات الاخيرة واعلان المقاطعة العربية لدولة ” قطر ” واتهامها بدعم وإيواء واحتضان جماعة الاخوان المسلمين وجماعات ارهابية، بينها جماعات الاخوان المسلمين في اليمن، يقف حزب الاصلاح في مفترق طرق وبانتظار مستقبل أسود، خاصة ع اثبات تورطه بعلاقة وطيدة مع الارهاب، فضلاً عن تخاذله في نصرة اهداف التحالف العربي في اليمن الساعية لإنهاء تواجد ايران من خلال هزيمة المليشيات الايرانية التي انقلبت على الحكم في صنعاء ” الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح”.

*
سياسة الإخوان باليمن:*

يتخذ الاخوان *المسلمين باليمن ” حزب الاصلاح ” سياسة غامضة من انشاءه رسميا في العام 1990م، إذ كان ظهوره مجرد نكاية تزامنت مع تحقيق ما سيمت ” الوحدة اليمنية ” التي فشلت مبكراً، واستخدم حزب الاصلاح كل امكانياته لافشال تلك الوحدة ومساعدة المخلوع صالح في الاستفراد *بالحكم المحمي بالقوة العسكرية التي سخر صالح كل اموال اليمن لبناءها وشراء الاسلحة .

ومع التطورات الاخيرة التي شهدتها اليمن، ظهر حزب الاصلاح بمواقف سلبية تؤسس لنهج الحزب في استغلال معاناة اليمن لصالحه وصالح مشاريع مدعومة من قطر، كما تورط باحتضان وتخريج الجماعات الارهابية، بحسب تقارير نشرتها وسائل اعلام عربية ودولية.

*

مقاطعة قطر:

وظهر موقف الاصلاح من مقاطعة قطر الأخيرة بموقف غامض فيما ذهب قياداته للتضامن مع قطر ضد دول التحالف العربي والدول العربية التي اعلنت عن اجراءات الردع لقطر بسبب مواقفها المناقضة لاهداف التحالف، وكذا علاقاتها بايران ومشروعها التوسعي، فضلا عن دعم قط واحتضانها للإرهاب وجماعة الاخوان المسلمين، ودعمها لفروع الاخوان في الدول العربية بما فيها داخل المملكة العربية السعودية.

وخرجت ابرز قيادية في حزب الاصلاح ” توكل كرمان ” مهاجمة دول التحالف العربي والسلطة الشرعية باليمن التي اعلنت قطع علاقاتها.

واتهمت كرمان التحالف العربي بأنه يفرض وصاية على اليمن، مشيرة ان اعلان السلطة الشرعية باليمن ممثلة بالرئيس هادي قطع علاقات اليمن بقطر، انه لا يمثلها وحزبها، وان الاصلاح سيبقى على علاقاته بقطر .

ومثل سلوك كرمان ذهب قيادات *عدة في حزب الاصلاح، ونشطاء، واوعز الاصلاح الى وسائل اعلامية اليمنية بمهاجمة دول التحالف العربي دفاعا عن قطر.

*

مصير اخوان اليمن:*

مع هذه التطورات المتسارعة، يبدو مصير اخوان اليمن ان يكون مشمولا في اجراءات التحالف العربي تجاه قطر، والمنظمات المدعومة منها، كون اخوان اليمن يتمتعون بعلاقات وطيدة مع قطر وصلت الى حد تنفيذ حزب الاصلاح لتوجيهات قطر على حساب اليمن وامنها واستقرارها، والاضرار بمصالح التحالف العربي واهدافه.

ويقول مراقبون يمنيون وعرب، انه وعلى هذه التغيرات الغير عادية، طالب قيادات ونشطاء يمنيون بسرعة ايقاف انشطة حزب الاصلاح في اليمن، واقالة قياداته من قبل الرئيس هادي، باعتبار وجودهم داخل السلطة الشرعية يعد اختراقا قطرياً، ويتعارض مع اعلان الدول العربية قطع العلاقات مع قطر، خاصة وان قيادات الاصلاح المعيين في مواقع قرار بالحكومة اليمنية او الذين يعملون في جميعات اغاثية، يشكلون خطرا على المسار السياسي للسلطة الشرعية التي اعلنت قطع العلاقات مع قطر.



اقرأ المزيد في:*

علي المفلحي
2017-06-07, 05:30 AM
محافظ عدن يلتقي بقادة المقاومة الجنوبية في عدن.

عدن/ خاص:

اِلتقى محافظ عدن، الأستاذ عبدالعزيز المفلحي مساء اليوم الثلاثاء، بقادة المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن.

وفي اللقاء تكلَّم محافظ عدن أمام قادة المقاومة، بادئاً كلامه بتقديم الإجلال للشهداء الأبطال من رجال المقاومة الجنوبية.

وقال المحافظ في كلمته: «سنظل مدينين للشهداء والجرحى بالانتصار الذي نعيش تفاصيله في عدن، والذي شكَّلت المقاومة الجنوبية بدعم التحالف العربي ركيزته، وكانت عموده وأساسه، وكانت برجالها وأبطالها سنداً وعوناً في تأمين المدينة واستقرارها، لكن يظل وجودها في إطار غير رسمي عائقاً أمام استمرارها، والحاجة الآن مُلحة في أن تكون جزءاً من السلطة الأمنية، والعسكرية، الموجودة في عدن، لتعزيز سلطة النظام والقانون في الجنوب».

وأضاف المحافظ: «القضية الجنوبية فرضت نفسها على القاصي والداني، وأسمعت من به صمم، في استحقاقٍ لم يكن وليد الصدفة لشعب الجنوب، بل هو نضالٌٍ ممتد من (1994م) ثم تفجَّر بثورة عارمة في (2007م) قادها الحراك الجنوبي السلمي، ثم دافع الشعب عن حقِّه ضد غزو المليشيات الحوثية للعاصمة عدن».

وأشار المحافظ «أن الوحدة تسبَّبت بالضيم للجنوب أرضاً وإنساناً، وبموجبها حَكَم نظام صنعاء الجنوب بالاحتلال ومارس عليه قمعاً وظلماً، وانتهاكاً لحقوقه السياسية، وأن ذات النظام الذي حَكَم الجنوب بالاحتلال، حَكَم الشمال بالظلم أيضاً، وتركَّزت السلطة في أيدي مجموعة متحكمة تُمثَّل جغرافيا معيَّنة دون غيرها».

مؤكداً «أنه وفي وجود الشكل الجديد للدولة، بات بإمكان محافظات الشمال أيضاً أن تحكم نفسها في فيدرالية تتوزَّع فيها إلى أقاليم، وبصورة تضمن وضع نهاية لاستبداد المركز الواحد، والسلطة المطلقة».

وقال المحافظ: «إن الكثير من قادة الحراك، ونحن منهم، دخلنا في الشرعية من أجل إنهاء وحدة (22 مايو)، وهي الصيغة التي ابتدأ عليها خطأ الوحدة، كونها أتت بشكل إندماجي، لذا فوجودنا في السلطة هو لتثبيت حق الجنوب في أن يحكم أرضه».


وتكلَّم المحافظ عما تُعانيه عدن من حرمان ممتد منذُ سنة (1994م)، وزادها غزو المليشيات مأساوية، وتدميراً لبنيتها التحتية.

وأكد المحافظ «أن محور وظيفته هو إدارة عدن، وتقديم الخدمات لأبنائها، لكن هذا لا يتناقض مع الحديث عن دور أبطال المقاومة الجنوبية، وحق الجنوب في عدالة قضيته، مؤكداً أن الحقوق العادلة ليست أجندات سياسية أو حزبية».

وأشار المحافظ إلى «أن توحيد التواجد المسلَّح في عدن وحصره على جهة أمنية واحدة يُسهِّل من محاربة الفساد، ويجعل من كل مرافق الدولة الخدمية تحت حماية جهة واحدة، يسهُل معها تأمين وتنظيم عمل هذه المرافق».

وأكد المحافظ أن المشاكل التي تُعاني منها عدن في الجانب الخدمي ستنتهي بتعاون الجميع، بجهود الحكومة، والداعمين في التحالف العربي، وبوجود دعماً إعلامياً وشعبياً أيضاً.

وفي اللقاء تحدث عدداً من قادة المقاومة، أكدوا في حديثهم وقوف المقاومة مع المحافظ، وأنهم سيكونوا عوناً وسنداً له في أداء وظيفته لما فيه خير وصلاح عدن، مؤكدين أن مواقف النضال السلمي، والسعي لخدمة عدن وأبنائها، هي روابط مشتركة تجمعهم بالمناضل والمحافظ عبدالعزيز المفلحي.

علي المفلحي
2017-06-08, 10:19 AM
رجل اعمال جنوبي يتحدى حكومة "بن دغر" ويعلن استعداده لتشغيل الكهرباء على مدار الساعة مقابل الحصول على ثلثي نفقات وقود التشغيل فقط
عدن - خاص
اعلن رجل الاعمال الجنوبي سعيد محمد باصالح عن استعداده لاستلام محطات الكهرباء في عدن بحسب حالتها وإبرام عقد مقاولة تشغيلها وتوفير التيار الكهربائي للعاصمة عدن وما جاورها من مناطق جنوبية ويضمن تشغيل التيار طول ساعات اليوم في العاصمة عدن ولمدة عشر ساعات اثناء المساء في بقية المناطق الاخرى على ان تسلم له الحكومة ثلثي النفقات المخصصة لشراء الوقود، وان تلتزم الحكومة بدفع رواتب الموظفين حسب المعتاد، في حين يقوم التاجر بالاستغناء عن العمالة التي يرى عدم صلاحيتها للعمل واستبدالها بفرق هندسية وفنية اخرى وسيتحمل نفقاتها ومسئولية العقود التي سيبرمها معهم مع اخلاء مسئولية الحكومة منها.
وأكد رجل الاعمال باصالح انه كلّف منذ شهرين فريق هندسي يتألف من خبراء في مجال الكهرباء وفنيين وخبرات هندسية شبابية على دراسة المشروع بناءً على ضوء بيانات صحيحة وواقعية تم الحصول عليها من محطات الكهرباء الموجودة في عدن وخلص الى القناعة باستعداده لتوفير التيار الكهربائي مع الضمان بعدم حدوث اي انقطاعات، باستثناء الانقطاعات التي قد تنجم عن تعرض الأسلاك او المحطات وتوابعها لأي اعمال تخريبية فقط.

علي المفلحي
2017-06-08, 10:20 AM
رساله الئ أديب العيسي واذنابه،،،،،

من تقولون عنهم عنصريين حاملين ملف القضيه الجنوبيه في كل أصقاع الأرض يطلبون الاعتراف بحق شعب الجنوب واسودهم في الجبهات يذودون عن شرف الشعب الجنوبي وانتم تقيمون العزائم والولائم وشعب يتضور جوعاً وتحيكون الدسائس والمؤامرات في الداخل وتغرون الابطال بالوظائف والمناصب من أجل زرع الخلاف وشقاق وانتم تعلمون أن كل أعمالهم خلط أوراق مناطقيه وعنصرية من أجل تحقيق مكاسب لتاجر النفط والغاز ودماء لتستمر شراكته مع أذناب صنعاء وطواغيتها ،،،، سحقاً لكل من يطعن الوطن بضهره في حين يواجه أعدائه من أمامه وما هي إلا أيام وسوف يحق الحق ويزهق الباطل مهما زينه ابليس ،،،،،،
المستشار صلاح حيدره الجنوبي

علي المفلحي
2017-06-08, 10:24 AM
بخصوص كل من سألني سبب أغلاق قناة صوت الجنوب الفضائية

أقولكم ان السبب كان بعد ضغوطات حكومة المعاشيق على القمر الاصطناعي نايل سات بضروره أغلاق القناة بهدف افشال المجلس الانتقالي الجنوبي

ولكننا فأجانهم ولم يتوقوعها الصدمة

سنفتح خلال الايام القليلة القادمة قناة تلفزيون عدن الصمود من العاصمة عدن بحله جديدة وبطاقم إعلامي مبدع وبكل تأكيد لم نستغني عن الطاقم السابق الذي عمل بجهود ذاتية وواجه آلة إعلام الشرعية الفاسدة حيث ستحل محل قناة صوت الجنوب على نفس التردد ونفس الهدف وسيكون لدينا أستيديو بث مباشر لبرامج القناة من مصر ان شاء الله ومكتب القناة الرسمي سيكون بالعاصمة عدن


#راجح_العمري مراسل قناة صوت الجنوب بالعاصمة عدن

علي المفلحي
2017-06-09, 10:20 AM
لا ارى أن من الحكمة ان يزج الجنوبيون بأنفسهم في خلافات الاشقاء في الدول الخليجية سواء الاشقاء في دولة الإمارات والسعودية او الأشقاء في قطر وبقية دول الخليج وباعتقادي هذا ينطبق على الإخوة في قيادة السلطة الشرعية برئاسة الأخ عبد ربه منصور هادي، (مع يقيني ان ما يسمى خلافات الإمارات والسعودية هي في معظمها تمنيات وترويجات لأوساط معروفة تسعى إلى تكريس الانقسام في معسكر دول التحالف العربي من خلال تلك الترويجات والشائعات).
ليس من مصلحتنا كشعب ينشد النصرة والمؤازرة لقضيته ان تنشب النزاعات بين من ينشد النصرة منهم ونحن بالتأكيد لن نستطيع (في هذه المرحلة على الأقل) المساهمة في تهدئة ما قد ينشأ من توتر في علاقات الأشقاء، لكن اقل ما نستطيع عمله هو عدم المساهمة في توتير تلك العلاقات ولو حتى بمنشور على فيس بوك او تغريدة على تويتر أو مقالة على ووتس أب.
لنتذكر ان لدينا ملايين المغتربين في هذه البلدان ومنهم من اكتسب جنسية البلد المقيم فيها، ولنتذكر ان هؤلاء يستثمرون مئات الملايين في تلك البلدان ويعيلون عشرات الآلاف من الأسر ويحيون مئات الجمعيات الخيرية التي تصل بأعمالها إلى معظم الاسر الفقيرة.
وهؤلاء ندعوهم إلى احترام القوانين والانظمة السائدة في بلدان إقامتهم والتقيد بضوابطها ومتطلباتها.
ولنتذكر ان الساسة يختلفون ثم لا يلبثون ان يتفقوا ، هكذا كان الوضع عند ثورة اليمن 1962م وعند الاحتلال العراقي للكويت عام 1990م وغيرها من الاحداث العاصفة لكن المواطنين في البلدان المتنازعة كانوا هم من يدفعون الضريبة الباهظة لتلك الاختلافات وعندما يتصالح السياسيون تكون جراح الضحايا من المواطنين قد بلغت العمق ولا تطببها مصالحات السياسيين ولا تلغيها اتفاقاتهم.
هذه ليست دعوة لتخلي الجنوبيين عن قضيتهم ولكنها دعوة للتعامل بفن الممكن وترك ما لا يتعلق بقضيتنا جانبا.
مع يقيننا ان الأشقاء في قيادة البلدان الخليجية الشقيقة يمتلكون من القدرات ما يساعدهم على التغلب على خلافاتهم وتسخير إمكانيات بلدانهم لخدمة شعوبهم
والله نسأل ان يهدي الجميع إلى سواء السبيل.
د. عيدروس نصر
_______________________
* من صفحتي على فيس بوك

علي المفلحي
2017-06-09, 10:21 AM
حزب الفتاوا والتكفير يلعب لعبه خطيره في الجنوب وعلا الجميع التنبه لما يحاك
وعلا شرفا الجنوب ومثقفيه ومقاومته ورجال امنه ومن يعز عليه شهداء الجنوب ان يقطعو دابر مايحاك

علي المفلحي
2017-06-09, 10:22 AM
من أرشيف 2012
لاتقدر امريكا ولا دولة قطر
تمسح هويه شعبنا من عالوجود

كلمات الشاعر ابو سالم الجحربي
👍👍👍👍👍👍👍👍
قال الجنوبي جاني البارح خبـــــر @
من مجلس الاحمر ومن حزب اللكــود
قرار دحباشي من امريكا صدر @
والشيخ بانكي مون وقع عالبنــــــــود*
لاتقدر امريكا ولا دولة قطر @
تمسح هوية شعبنا من عالوجود
بالغصب ولابالرضاء يابن عمـر @
يرجع علي سالم ودولتنا تعـود*
شعب الجنوب الحر للساحه حضر @
سطر ملاحم للبطوله والصمــــــــــود
الله اكبر حاجز الخوف انكســـــــر @
والله ماتبقى عدن بيد الزيــــــــــــــود
لو ينزل المريخ لافوق القمــــــــر @
او ينهض الاموات من تحت اللحـــــــود
تحرير واستقلال مامنه مفــــــــر @
والسور والفاصل براميل الحــــــــــدود
يامجلس الخوف اسمع اصوات البشر@
من شهر ياناير وفبراير حشــــــــود
في خور مكسر ساحة الشعب الاغر @
اجسادنا لجل الوطن تصبح وقــــود
لصلاح مثله مثل حزب المؤتمـــــر @
بعد المصالح والاراضي والنقـــــــــود
ياعبد ربه دق ناقوس الخطــــــــر @
وسمك تغير من سعيده لاسعــــــود
باسندوه مسكين دمعه كالمطــر @
جالس مع صادق مكبل بالقيـــــــــود
كان اليماني والمهرج بن دغـــــر @
ابواق صالح واصبحوا خلف العمــــــود
ياعبد لحمر خذ من الماضي عبر @
ياكبش للاصلاح من قادك يقــــــــــود
انتم سبب ماحل فينا من كــــدر @
لما متى تبقوا مع المحتل جنـــــــــود
ياشعبنا شل الحذر ثم الحـــــذر @
لاتأمن الاصنام ذي باقي رقـــــــــــود*
ان هم معانا مرحبا يامن حضـــر @
ون هم علينا شعبنا عنهم شهـــــــود
ماشي ترضينا على لعب السبر @
ولاعلى لعب النصارا واليهــــــــــــــود
باقول كلمه واضحه بالمختصـــر @
يكفي علينا كذب يكفينا وعـــــــــــــود
يامن تحاور من سفك دمي هدر
@ يكتب عليك العار من وصمات ســــود
اربع سنين الشعب عالقاده صبر @
والخامسه باتفرز اشبال الاســــــــود
تسقط كنايات الضمير المستتــر @
تسقط ورقة التوت قبل العنبـــــــــرود
قد حان للفلاح غربال الثمــــــــر @
يستأصل الحب النخش ذي فيــه دود
العين تقطر دم والقلب اعتصــــر @
بعد التأمر والتخاذل والجمـــــــــــــود
القاعده والساس من اول حجــر @
والدار يتركب على اول عمــــــــــــود
المشكله ماهي بوجهات النظـر @
المشكله بالشوك من تحت الـــــورود
ياشعينا من حسبه الله انتصـــر @
والله وحده يهزم الخصم اللــــــــــدود
اخر رساله للخبيره في قطــــر @
اين المذيعه والمراسل والشهـــــــود
لا للحقيره لا لتجار الخبـــــــــر @
لا للذي يمسون لمريكا سجـــــــــود
والختم صلوا واذكرو خير البشـر @
مارتل القارئ سور عما وهــــــود

علي المفلحي
2017-06-09, 10:23 AM
تحية لأبناء الجنوب الأحرار في كل مكان في داخل والخارج..
هذا هي عدن يامستوطنة المعاشيق هذا عدن الذي كسرت شوكة الأمن المركزي وقوات الحوثي وصالح وانتصرت عدن وبتنتصر عدن
بإذن الله تعالى هذا شعب ياعصابة المعاشيق يرفض الذل اليوم خرجوا أبناء عدن مسيرة انطلقت من شارع البنك الأهلي في كريتر في 10 رمضان حاملين شعارات ضد عصابة الفساد وتردد ياحكومة الفساد ارحلوا من البلاد.. يا عبدربه ياعفاشي بيتك لاصي والشعب طافي
يا بندغر ياارهابي بيتك لاصي والشعب طافي واتجهت صوب مستوطنة المعاشيق وأثناء سير المسيرة خرجوا عسكر الاستيطان في المعاشيق عند الكونتيرات الأولى منعوا المسيرة أن تمر ولكن إرادة الشباب كانت أقوى دخلوا بقوة وتم تلاطم في مابينهم بالايادي مع الشباب وتم إطلاق الرصاص الحي وإصرار الشباب كسروا حاجز العسكر واصروا للمرور وفعلا مرت المسيرة وهولاء العسكر أصروا المرور حتى مروا البوابة الرئيسية وخرج طقم عسكري يضرب والنساء تردد ياذا العار ياذا العار معاشيق تضرب بالنار ..
نعم هذا هو أبناء عدن والجنوب لايخافون من رصاص مليشيات مستوطنة المعاشيق ..
وسنخرج بإذن الله ليس فقط نطالب بالكهرباء والخدمات بل بإسقاط حكومة مستوطنة المعاشيق
فإن مطالبنا للخدمات حق من حقوقنا الذي سلبتها المعاشيق منذوا تحرير عدن العام الثاني وعدن تعاني من تعذيب المناطق الجنوبية المحرره استخدمت المعاشيق إرهاب أبناء العاصمة عدن
سيخرج الشعب وسيتحداء عسكر المليشيات في المعاشيق نحن نازلين في 15رمضان إلى المعاشيق

لم ترفع الجلسه بعد
المناضلة زهرة صالح
صخرة الجنوب

علي المفلحي
2017-06-09, 10:24 AM
~*شــــبـكـة.صـــــــوت.الجــنـوب.tt*~

*انتصارا لارادة شعب الجنوب*

*لقد انتصرة الثورة الجنوبية على قوى تحالف الاحتلال وعدوان مليشيات الرده اليمنية واصبحة المقاومة الجنوبية بمختلف تشكيلاتها ووحداتها الامنية والحزام الامني والجيش الجنوبي القوة الجنوبية المدافعة عن امن وسيادة الجنوب و حماية المؤسسات الجنوبية والتصدي لكل محاولات الارهاب والعبث بامن والاستقرار الجنوب وتحضى بدعم من الامارات العربية*

*وعندما فشلت قوى الاحتلال والعدوان في مخططاتها تجاة الجنوب في تصدير الارهاب بهدف زعزعة الامن والسكينة العامة وخلق الفوضى بالجنوب المحرر لجاءت الى دس عناصرها الماجورة للعبث بالخدمات العامة المرتبطة بحياة الناس وخلق الازمات وقطع رواتب موظفي الجنوب العسكريين والمدنيين وممارسة العقاب الجماعي بحق سكان العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بهدف الاذلال والتجويع في محاولة يائسة لن تنال من ارادة شعب الجنوب واهداف ثورته المباركة بل زادة قوة وصلابة لاتلين في سبيل الحرية والاستقلال وتلاحمة صفوف الشعب الجنوبي العظيم بمختلف اطيافها السياسية والمدنية والعسكرية بمليونيات حاشدة في اعلان عدن التاريخي ومليونية 21 مايو 2017 م اكدة مجددا على وحدة الهدف والخيار والتاييد لقيادة السياسية الجنوبية الموحدة ممثله بمجلسها السياسي الانتقالي الجنوبي ورئيسها الجنوبي اللواء الزبيدي*

*وبذلك حققة الثورة الجنوبية التحررية انتصار اخر وحاسم باعلان فك الارتباط والبدء بخطوات بناء الدولة الجنوبية كاملة السيادة وانهى وحدة القوة مع العربية اليمنية واستمرار الشراكة الجنوبية مع دول التحالف العربي ضد الارهاب وخطر مليشيات اطماع ايران وحفظ الامن والسلم الاقليمي والدولي*

*أ/ فضل بن يزيد الربيعي*

علي المفلحي
2017-06-09, 10:24 AM
قائد اللواء الأول دعم وإسناد يلتقي المحامي علي هيثم الغريب

عدن - خاص
التقى قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير أبو اليمامة مساء أمس بالشخصية الوطنية المحامي علي هيثم الغريب في منزله بعدن.

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بالأحداث الجارية على الساحة الجنوبية وأهمها تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي وردود الأفعال المؤيدة له والتي أظهرت بعض القوى السياسية الفاعلة على المستويين المحلي والعربي.

وتطرق اللقاء إلى ضرورة تفعيل العمل السياسي الجنوبي في ظل الزيارات الخارجية التي يقوم بها رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك في بعض الدول العربية.

ويسعى أبو اليمامة إلى تقريب وجهات النظر بين الشخصيات السياسية الجنوبية متمنيا أن يلتحق الجميع بركب المجلس السياسي الجنوبي الذي طال انتظاره.
حضر اللقاء الدكتور محضار الشبحي

علي المفلحي
2017-06-09, 10:26 AM
كلام مليان .. أنصحكم بقرآءته .

مَنْ سيتسلَّم الجنوب ؟

صدى عدن / خاص / بقلم : احمد عبداللاه

الجنوبيون لديهم قصور سياسي متوارث منذ أن تجمهروا وانزاحت عنهم بريطانيا.. وهذا "العيب المُكتسَب" يتركز في عجزهم عن رؤية ما سيأتي.. بمعنى آخر عدم معرفتهم بالخطوات اللاحقة في كل عمل يقومون به.
حين تحقق الاستقلال لم يكن الجنوبيون يعرفون ماهي الخطوة القادمة، ثم أتى من يملأ الفراغ بعبوات التراث الستيني، ليجدوا أنفسهم منشغلين "حد الغيبوبة" بالإمبريالية والرجعية والوحدة فانصرف الوقت من بين أيديهم وتكون نَشْءٌ ارتهن لمحبس النظريات الغليظة التي تسببت في عُسر سياسي وتصلُّب في شرايين التجديد، ليتم معها سحق تاريخ الجنوب وهويته ومستقبل دولته في جوف ماكنة "الطليعة الثورية" التي تشظت تحت غبار المنعطفات.
وعندما كان الجنوبيون يخوضون غمار صراعاتهم كانوا لا يفقهون شيء في مآلاتها ومصائرهم فكانوا أشدَّاءاً على أنفسهم دون مسببات حقيقية لأزماتهم، إذ ليس لها أي جذور دينية أو عرقية أو مساقط تاريخية، بل كانت شطحات نظرية لمشقّات ومشتقات اليسار واليمين وما بينهما وما خلفهما، فاقتطع الجنوبيون من لحمهم لحماً وأهرقوا من دمهم دماً وتآكلت روحهم الواحدة.
وحين دخل الجنوبيون الوحدة كان أمين الحزب الاشتراكي بكامل قواه الساذجة يمثل شعباً "مركوناً على الرفوف"، فلم يدرك ما هي الخطوة اللاحقة، بعد"شخبطة التوقيع"، بينما شريكه كان جاهزاً بعقليته الشيطانية لما سيأتي قبل توقيعه على وثيقة الوحدة، وهي بالمناسبة وثيقة مهيأة لتستقر في أحد المتاحف التاريخية كأفقر وأغبى وثيقة في السجلّ القانوني والسياسي للبشرية.
وهكذا مضت الأزمنة عاصفةً حتى أتى حراك الجنوب السلمي وحقق ذاته ثم تقدم نحو مليونياته، لكنه كان يجري لمستقر له، فانحشر في سياقاته التنظيمية وانشطر إلى مكونات فاقت بسلميتها السلبية (حمام الحمى)، قبل أن يلتفت لأي حسابات للخطوات اللاحقة وقبل أن تكون لديه قوة للطوارئ أو يضع حسبان لمواجهة أي عدوان شامل ومحتمل، وترك الحبل حول خواصر راقصي "السامبا" الجنوبية على منصات الزعيق.
واخيراً أتى الاجتياح بأقبح ما عرفه التاريخ الحديث، ولم يثبت أمامه سوى الثابتون بعد أن فرّ "رجالات" الدولة الفاشلة وحواشيهم وما حوّشوا، وسكتت أصوات "المايك" واختفت اسماءٌ ومسميات... وبقي شعب الجنوب المقاوم ثابتاً في الميدان تتوسع مقاومته وتترسخ أقدامه ليصبح قوةً ولاعباً أساسياً في تحديد مسارات الحرب والسلم.
ألآن يأتي السؤال المرجح! من سيتسلّم الجنوب في حال (انهارت) قوات الخصم أو (فاوضت) أو (حصل) ما يجعل من الجنوب على أعتاب (مرحلة مختلفة) ؟ أليس هذا سؤال الأسئلة؟.
يجب أن لا يقع الجنوبيون في نفس الحفرة القديمة المتجددة بل عليهم أن يحددوا من سيسيطر على الارض ويحقق سلامة وأمن الجنوب لاحقاً.
إنه أمرٌ حيوي أن تكون هناك إجابة شافية لا نصوغها نحن بأقلامنا البعيدة بل ذلك الجيل اللصيق بالأرض ومن يذود عنها، ويجدر بنا فقط أن نذكِّر، لأنه إذا توقفت الحرب ستبدأ اللحظة السياسية الحرجة وسنرى محاولات للإلتفاف من الداخل.
من سيتسلّم الجنوب ؟ سؤال حان الآن صياغة إجابته من خلال "تنظيم القوة" في كل محافظة لمواجهة "فراغ القوة المنظمة" حينما تحِلُّ اللحظة الفارقة.

بقلم : احمد عبداللاه
مقال حصري لـ صدى عدن
مقال مهم وجدير بالقراءه واستيعابه.
وهو عمليا ً براس كل انسان. !؟

علي المفلحي
2017-06-09, 10:28 AM
نصيحة للاغبياء وأن كانوا الأوائل ...!

لست من المدافعين على الشيخ المفلحي محافظ عدن ولكن أن يتم نشر الإشاعات المغرضة ضده بأسلوب ممنهج وصل بالبعض إلى عرضه وكأنه بضاعه بسوق علي محسن فهذا عيب وفجور في الخصومة .

* المفلحي إصلاحي .
* المفلحي اشترط إنزال علم الجنوب .
* المفلحي يريد تطبيق نظام الأقاليم .

بنشر هذا الإشاعات الوقحة تجعلون عدد من نشطاء يافع الوطنيين يصطفون بطريقة مناطقية مع المفلحي وربما سوف يناصبونكم العداء ويرفضون كل المشاريع التي تتحدثون عنها .

إن كان لكم مشروع فلا تحافظون عليه بنشر الإشاعات والإساءة للآخرين ولو كان هذا الأسلوب ناجح لنتصر فيه حزب الإصلاح .

وضاح بن عطية

علي المفلحي
2017-06-09, 10:28 AM
قناة نخبة حضرموت الاخبارية:
🔴 ‏ *عاجل : المحافظ بن بريك : التحضير والاعداد لانعقاد الاجتماع الاول والهام للمجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة المكلا الاسبوع القادم وبكامل قيادتة*
_________________________

✴ *في حدث تاريخي تستعد له حضرموت وتتهيئة للتحضير والاعداد لانعقاد الاجتماع الاول والهام للمجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة المكلا الاسبوع القادم وبكامل قيادتة*

*اعلن ذلك اللواء احمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت عضو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماع استثنائي ظهر اليوم الخميس بعدد من قيادات المجلس الانتقالي وقيادات الحراك الجنوبي بحضرموت*

علي المفلحي
2017-06-09, 10:29 AM
هل صحت تنبؤات اللواء شلال علي شائع بخصوص قطر وهل تكون عدن هي من تقف وراء ادانة قطر ؟
تحقيقات وحوارات

06 يونيو, 2017 09:24:14 م

تحديث نت -خاص
ظهر اللواء شلال شائع مدير امن عدن قبل أكثر من شهر في لقاء تلفزيوني على قناة حضرموت
حيث تناولت الحلقة العديد من القضايا والإنجازات الأمنية التي تحققت ي عدن المتمثلة في محاربة الإرهاب وسبل تمويلها
تطرق اللواء شلال لعدة أمور

اللافت منها حين قال بان إدارة امن عدن تمتلك ادلة مبرهنة تدين دولة إقليمية دعمت بعض الخلايا الإرهابية التي نشطت في العاصمة عدن
حيث صرح بان خلال عملية الدهم الأخيرة والدلائل الملموسة التي حصلوا عليها اثبت الجهة التي تقوم بتمويل الجماعات الإرهابية في عدن وقال بانه سيكمل التحقيقات ثم سيرفعها الى قادة التحالف العربي ثم لوحظ بعد ذلك هجوم واسع لحزب الإصلاح وقناة الجزيرة على إدارة امن عدن
وبعد مرور مدة بسيطة بدأت الخلافات الخليجية في الظهور للعلن ولأول مرة صرح قادة مجلس التعاون الخليجي بأن لديهم ادلة موثقة تدين قطر وتبثث تمويلها للإرهاب في اليمن والمنطقة ويرى مراقبون بان هذا التصريح سيكون له تبعات أخرى كتتبع الجمعيات والمراكز التي تمولها قطر وجماعة الاخوان المسلمون

علي المفلحي
2017-06-09, 10:31 AM
وخير الناس عند الله شخص
تحلى بالمكارم والصفات
إذا جالسته يومآ تجده
لطيف القول موصول الثبات
وإن فارقته تشتاق دومآ
لرؤيته بدون مقدمات

أنتم الطيبون الذين إذا تعذر اللقاء بكم فالعقل يرسمكم والقلب يحملكم واللسان يذكركم فأدعوا الله ان يحفظكم أينما كنتم

🌹جمعتكم طيبة🌹
🌹وايامكم مباركه🌹

علي المفلحي
2017-06-09, 10:31 AM
السعودية ومصر والإمارات والبحرين تصدر بيانا مشتركا بخصوص قطر



الأمناء نت / وكالات

أصدرت السعودية ومصر والإمارات والبحرين بيانا مشتركا أعلنت فيه قائمة إرهاب مشتركة ضمن أفراد وكيانات مرتبطة بقطر.

وجاء في البيان أن الدول الأربع اتفقت على تصنيف 59 فردا و12 كيانا، مقرها في قطر أو مدعومة من قبلها، في قوائم الإرهاب المحظورة لديها، والتي سيتم تحديثها تباعا والإعلان عنها

علي المفلحي
2017-06-09, 10:32 AM
اندلعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم الخميس بين القوات الجنوبية والمليشيا الحوثية منطقة موزع شرق المخاء .

واكدت مصادر محلية لـ"الأمناء نت" *بان هجوم* للمقاومة الجنوبية بقيادة "صمام الردفاني" على قرية في موزع السفلى يسيطر عليها الانقلابين تمكنت المقاومة من السيطرة على اجزاء منها مما ادى الى سقوط شهيدان اثنان واصابة عشرة من ابناء ردفان في هذه المواجهة ويدعون اشيد راجح وحنش الردفاني واصابة عشرة اخرين وكلهم من ابناء مديرية ردفان.

الجدير بالذكر بان المقاومة الجنوبية بقيادة اللواء/هيثم قاسم طاهر وزير الدفاع الاسبق تمكنت من تحقيق انتصارات كبيرة *بتحرير مدينة المخاء ومناطق واسعة من شرق المدينة والتي تشهد اشتباكات عنيفة ومستمرة منذ اشهر, وتتقدم القوات الجنوبية مع قوات التحالف بهدف بسط السيطرة على الحديدة.

علي المفلحي
2017-06-09, 04:52 PM
محافظ حضرموت في حوار مع اذاعة المكلا يعلنها صراحة:

*سنتضطر إلى تقفيل الـ "البزبوز"*

*الحكومة أتخذت موقفًا سلبيًا خلال الفترة الماضية اتجاه مطالب وحقوق حضرموت*

*ارادوا ان يفشلونا ويدخلونا في دوامة عدن ولهذا لجأنا لدولة الإمارات*

أعده للنشر : صلاح بوعابس

أجرت إذاعة المكلا اليوم حوارًا مع محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن " أحمد سعيد بن بريك" تحدث فيه حول عدد من القضايا والمواضيع التي تهم حضرموت وأبنائها وزيارته لدولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة
وتقدم محافظ حضرموت في بدء الحوار الذي أجراه معه الاعلامي" محمد قاسم المفلحي" بالتهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك لأبناء حضرموت عامة مشيرًا إلى أن شهر رمضان يأتي هذا العام وقد تجاوزنا مرحلة عام كامل من تحرير المكلا تحققت فيه جملة من الانجازات تتعلق بعد التحرير بتأمين الخدمات للمواطنين مثل الكهرباء والمياه والتعليم والصحة ناهيك عن الخدمات الأخرى المكملة الخاصة بتأمين الأمن الغذائي وتأمين الشيء الأكبر الذي هو أمن وأمان المواطنين في حضرموت* وبالتالي نحن نشعر بأنه امامنا مسؤليات جسام للمرحلة اللاحقة خاصة بعد مرور عام أتضح بأنه فيه عقبات موجودة مصطنعة وبعضها ناتج عن ظروف الحرب في اليمن , والأشياء التي هي ناتجة عن ظروف الحرب نحن ندركها ونعرفها وبالتالي لسنا ممن يطالب بأكبر مما هو موجود , لكن نحن في تلك العقبات المصطنعة من قبل أجهزة بعينها وبذاتها في جهاز الدولة بشكل عام والتي اتخذت موقفًا سلبيًا خلال الفترة الماضية من مطالب وحقوق وواجبات الحكومة اتجاه حضرموت".
وحول سؤال حول نتائج زيارته إلى دولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة قال محافظة حضرموت : "بخصوص الزيارة هي الأولى من نوعها منذ بدء الأزمة نحو أكثر من عام* ونصف , وحملت الزيارة دلالات كبيرة بالنسبة لحضرموت وللجنوب بشكل عام , وقد جاءت بدعوة من سمو الشيخ "محمد بن زايد" ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الإماراتية , وقد حظينا باستقبال يفوق المعتاد , واهتمام غير عادي , ووضع لنا برنامج لقاءات للاطلاع على منجزات دولة الإمارات الشقيقة وأيضًا اطلاعهم على الصعوبات التي تعاني منها حضرموت ,أصداء هذه الزيارة تناولتها وكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية لأهميتها كون حضرموت تمثل جزء كبير من جغرافية الدولة اليمنية وتمثل أيضًا أهمية كبيرة بالنسبة لموقعها الاستراتيجي"..
وأضاف : "تمخضت عن هذه الزيارة نتائج أخذت شقين , الشق الأول وهو الإطلاع على الصعوبات التي تمر بها حضرموت بعد التحرير , وما هي أهميتها في استقرار المواطنين في خدماتهم وأمنهم وتلبية احتياجاتهم , الشق الثاني كان فرصة أن نتابع عن تشكيل أعلان المجلس الانتقالي السياسي الذي كرس أكثر من20 يوم في مباحثات جانبية* مع دول مجلس التعاون وبالذات التحالف (المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة)* , وكان لنا أن نوضح ما هي الأسباب التي دفعتنا إلى تشكيل هذا المجلس وما هي أهميته وأيضًا مدى فسلفته بقضايا تتعلق بحقوق* وتقرير مصير شعب الجنوب الذي عاني فترة 26 عام من أساليب الاضطهاد *لمحو الهوية وايضًا ممارسة بعض الأساليب العنصرية مما أوجد لنا انطباعًا عكس ما كنا نطمح عليه في أيام الأولى لتحقيق هذه الوحدة , انطباعًا كره للوحدة, *واستقرارها سيوجه الكثير من المشاكل , وبالتالي تم طرح المسألة بشكل واضح بأن أسباب ما يدور حاليًا داخل اليمن من حروب* ومحورها القضية الجنوبية* التي تتكرر اطروحتها ..
وأكد المحافظ بن بريك بأن بتعاون الأخوة في مجلس التعاون وقوات التحالف وايضاً فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي نحن نعتبر وجودنا تحت عباءة شرعيته الكاملة سيتم معالجة الكثير من القضايا العالقة والشائكة , مبينًا بأنه تم طرح أهم القضايا التي تؤرق السلطة المحلية في حضرموت وبالذات ممارسات السلطة الشرعية اتجاه قضايا حضرموت وايضاً حصارها وخنقها في كل شيء وفيما يتعلق بانتزاع حقوقها انتزاع وما اتفق عليه بلغة الحوار ..
ونوه المحافظ : "نحن صح الحضارم طيبين ومسالمين لكن لا يعني *أن السابقين كانوا يسرقونا ويأتي *التاليين يقولك هذا سترة قصيرة نحن با ندفره , نحن نقول هذا كلام لن يمشي وبالتالي لا يمكن ان نسمح به".
وطالب محافظ حضرموت الحكومة بالأيفاء بالتزاماتها التي قطعتها كحقوق ومطالب حضرموت وأبنائها .
وقال : "تفصيلًا مثلناها بـ "السيمان" وهذا عبارة عن مجموعة أشياء تؤخذ علينا لكن لا يتم استرداد نصيبنا منها , وبالذات في مجال منتجات النفط حدد لنا نسبة 30% , والآن تقدر مديونية الحكومة لنا حوالي 156 مليون دولار وإجمالي ما تصدر من نفط يقدر بحوالي 780 مليون دولار , الدولة لا ندري اين وضعتها , وفي أي مجال" .
ولفت المحافظ بن بريك إلى أنه في الوقت الذي نرى سوء الخدمات في عدن وأبين ولحج , فأننا في حضرموت بتوفيق من الله تمكنا من حجز بعض الايرادات التي نوفي بها في تغطية ومعالجة بعض القضايا الأساسية داخل المحافظة " إلا أنه "كرر المطالبة بالايفاء بالالتزام والحقوق أتجاه حضرموت* حتى لا يدفعونا في أتخاذ تدابير وإجراءات تكون سببًا لتفجير مشكلة بيننا وبين السلطة , لأننا ليس بحاجة لتحمل هذا الكلام ولا لخلق هذه المشكلة , لكن لا يعتبرونا عبطاء وهم شطار سنضطر لإتخاذ تدابير مؤلمة جداً للحكومة وللقيادة بشكل عام تتعلق بانتزاع مطالبنا وحقوق ابناء حضرموت وتلبية احتياجاتهم وتأمين الكهرباء وتوفير الوقود والمشتقات النفطية وتأمين التعليم واستقرار مكاتب الدولة داخل المحافظة وكل سبل استقرار الخدمات" .
وعن لقاءاته بالشخصيات وبعض الرموز السياسية *أثناء زيارته للأمارات قال محافظ حضرموت "تمكنا خلال الزيارة من الالتقاء بكبار القادة والسياسيين من أبناء حضرموت وأيضاً من المواطنين والشخصيات والنخب التجارية والاقتصادية والاستثمارية الموجودة في دولة الامارات العربية المتحدة ناهيك عن ما لقيناه من حفاوة استقبال وما لقيناه من اهتمام من القيادة السياسية وحرصهم على الالتقاء بنا ومناقشة همومنا وهموم حضرموت وما نعاني منه , الجانب الذي يتعلق بالقيادات والشخصيات , وطبعًا أنا بصفتي محافظًا لمحافظة حضرموت صدري مفتوح لكل القيادات الموجودة في دولة الأمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية , وقد عملنا هناك في مصر لقاء عام في منتدى أبناء حضرموت وكان حضور مشرف للشباب والاكاديميين في جمهورية مصر وطرحناهم في الصورة من تطورات الأحداث ونتائج عملنا خلال عام كامل , أما في دولة الامارات فقد التقينا بالنخب القيادية والاستثمارية والسياسية أمثال الرئيس حيدر أبوبكر العطاس والمهندس خالد محفوظ بحاح وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات السياسية وأيضًا الاستلهام من تجاربهم والاستماع للنصائح والانتقادات البناءة واستخلاص منها العبر والدروس لمصلحة حضرموت ومستقبلها" مؤكدًا بأن الأهم في هذه الزيارة كان لقائنا المتميز مع الشيخ محمد بن زايد الذي كان لقاءًا حارًا وحفاوة عالية وتقدير لقيادة حضرموت وأبناء حضرموت بشكل عام وعكست الصحف في اليوم الثاني اللقاء الودي الكبير *موضحًا بأن "اللقاء بحد ذاته له أهميته وعلينا لا نستبق الحدث ولكن نقول ان دولة الامارات العربية المتحدة واقفة إلى جانبا"
وأضاف :"سمعت كلمتين من* الشيخ محمد بن زايد قال لي "لا نترككم حتى الممات" , كلام من شخصية بهذا الحجم يعتبر لنا الشيء الكثير , وخلال الاسابيع القادمة ستلحضون الكثير من الأشياء التي ستنفذ على الأرض والواقع" .
وحول الأوضاع الخدمية الراهنة في حضرموت أشار المحافظ بن بريك إلى أن الوضع في حضرموت أفضل من كثير من المحافظات في جانب استقرار الخدمات واستتاب أنشطة مكاتب السلطة التنفيذية واجهزتها المختلفة ومؤسساتها من مياه وكهرباء وتعليم وصحة وغيرها .. موضحًا بأنه "تحققت أشياء كثيرة في ظرف سنة واحدة مقارنة بالمحافظات الأخرى , وهذا لم يتحقق إلا بتعاون الجميع في فرض دعائم الأمن والامان واستقرار الخدمات المختلفة" ..
وعبر محافظ حضرموت عن أسفه بأن معاناة السلطة المحلية *من السلطة التنفيذية العليا , وقال : "لدينا رسائل وتوقيعات وتوجيهات ليأمنوا لنا حصتنا التي بلغت 156 مليون دولار , ويأمنوا أيضًا قيمة المولدات الكهربائية التي تقدر بنحو 180 ميقا أي ضعف ما كان موجودًا في السابق بحضرموت لمواجهة ازمة توليد الكهرباء". منوهًا إلى التجار والمستثمرين الحضارم بتعاونهم وثقتهم بقيادة السلطة بالمحافظة أحضروا مولدات كهربائية من غير ضمانات" إلا أنه أكد بأن : *الحكومة خذلتنا "..
وقال : "أنا أقولها صراحة يريدوا يفشلونا ويدخلونا في دائرة دوامة عدن ولهذا فأننا لجأنا لدولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة وإن شاء الله خلال أسبوع ستأتي كمية من الدعم كمديونية لتوفير وقود (المازوت والديزل) للمولدات لاستقرار الخدمة"..
وكشف محافظ حضرموت بأن "هناك التزامات ومديونية على السلطة المحلية بالمحافظة بلغت لحد الآن 16 مليار ريال , و أن استهلاك الكهرباء من الوقود في الشهر الواحد يصل إلى 7 مليارات ريال وهذا المبلغ يسير بالنسبة لعدن والدول المجاورة التي تستخدم نفس نوع المولدات التي لدينا" , مبيّنًا بأن السلطة المحلية بالمحافظة وفرت ايرادات من خلال زيادة مبيعات شركة النفط ساعدت على تخفيف هذه المديونية".. *مؤكدًا بأن "هذه القضايا وضعناها أمام السلطة والقيادة وقلنا بصريح العبارة نحن سننقل شكوانا إلى مكتب الأمم المتحدة وإلى اللجنة الثلاثية المشكلة من التحالف في الرياض وسنتظر إلى تقفيل الـ "البزبوز" ولا يروح للعبث" حسب قوله. مشيرًا إلى أن "الأيام القادمة كفيلة لحل هذا الموضوع ما لم سنتخد قرارات نطلب فيها وحدة أبنائنا واحتضان قراراتهم ليأخذوا استحقاقاتهم كاملة"..
ووصف محافظ حضرموت قيام توفيق عبدالرحيم باغلاق المحطة الغازية بواسطة الاقمار الصناعية وأيضًا اضراب الوكلاء في بترومسيلة لعدم انتاج الديزل المقرر لمحطة الاهرام في الوادي بأنه يعد "ممارسة ضغط على قيادة السلطة المحلية وادخلنا في دوامة كأن مقصود خلق راي عام في اتجاه المحافظ بالتالي يصدر قرار اقالته ويجيبوا من هو مفصل على قميصهم ".. وقال : "تم اتخاذ مجموعة تدابير وأنا في الامارات اصدرت خطاب لشركة بترومسيلة للاستعانة بخبرائهم في فك شفرة المحطة الغازية , والان هناك شبه استقرار *في خدمات الكهرباء في الوادي ولكن فيه أشياء تحصل خارج عن الارادة مثل الاعطال في المولدات والاحمال والرطوبة وغيرها" ..
وأعرب محافظ حضرموت عن تناقض الحكومة التي ترسل السيولة, السيولة إلى صنعاء وتمنعها عن حضرموت" وقال : "أنا *أمس أخاطبهم قالوا با نجيب 500 مليون ريال علشان مرتبات هذا الشهر لانه رمضان حرام .. يا اخي أنا اتفقت معك على 70 مليار لحضرموت 30 مليار للوادي و40 مليار للساحل للبنكين المركزيين لكي تدور هذه المبالغ للمرتبات والاجور والاعتمادات التشغيلية للمكاتب التنفيذية وأيضًا الاعتمادات الاخرى" .. والكلام نفسه ينطبق على الوقود *حيث يصرفوه في كل المحافظات الا حضرموت ..
وقال المحافظ بن بريك بأن حضرموت تشكل محور ارتكاز* في حل القضية الجنوبية وستكون هي الرائدة في مشكلة القضية الجنوبية وستكون باذن الله وفق قرارات مؤتمر حضرموت الجامع وفي هذه الحالة سيحقق أبناء حضرموت قرارهم وارادتهم.
وأضاف : نحن قابلين على مرحلة صعبة .. وقد حققنا جزء منها بنجاح مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع الذي شكل مرجعية للسلطة المحلية بحيث أنه سيكون الفصل في الظروف الصعبة والقرارات الاستثنائية والكبيرة ..والآن الجميع مطمئنًا بأن هناك مرجعية لحضرموت لمساعدة أبنائها .. إلا أنه أفاد بأن هناك ما هو أهم هو المخاض لتحقيق مصير 50 سنة قادمة نحن نتمنى أن لا ننزلق في حروب وانصدامات ومشاكل علينا ان نرسخ الأمن والأمان الذي ضحينا من أجله وبفضل قوات النخبة وشهدائها والحفاظ على الانجازات والانتصارات المحققة .

علي المفلحي
2017-06-09, 04:56 PM
الأربعاء 07 يونيو 2017 07:21 مساءً
عدن((عدن الغد) خاص:
قالت مصادر طبية بمديرية صيرة (كريتر) ان 26 شخص لقوا حتفهم خلال 12 يوم من شهر رمضان المبارك بسبب تزايد الاوبئة والامراض في اشارة هي الاخطر على تزايد عدد الوفيات .

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان مديرية كريتر وحدها شهدت 26 وفاة خلال الـ 12 يوم من شهر رمضان المبارك .

ونقل الباحث العدني "بلال غلام حسين" تأكيدا عن ذلك بقوله :" بالإشارة إلى موضوعي ليوم أمس كنت قبل قليل أتكلم مع الأخ علي عمر والذي يعمل كمتطوع في مغسلة الموتى التابع لمسجد الرحاب في حافتنا وسألته عن العدد الكامل للموتى الذين توفاهم الله منذ بداية شهر رمضان من جرأ الأوبئة وبسبب إنقطاع التيار والحر القاتل وجيئ بهم إلى المغسلة، فقال لي مع الجنازتين حق اليوم بلغ العدد إلى 26 شخص أي بما يعادل جثتين في اليوم الواحد والعدد في إزدياد يومياً والحكومة لم تحرك ساكن.

علي المفلحي
2017-06-09, 09:48 PM
الليلة ..أول ظهور متلفز للواء الزبيدي منذ تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي
اخبار محلية

09 يونيو, 2017 04:58:39 م

تحديث.نت
تستضيف قناة الحرة الامريكية اليوم الجمعة في برنامج حواري رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي في تمام الساعة العاشرة عشر مساءاً بتوقيت عدن .

وسوف تستضيف قناة الحرة الزبيدي في برنامج " حديث الخليج " مع الإعلامية السعودية سكينة المشيخص .

وسيتطرق اللقاء الى مُستقبل الجنوب في ظل ما تشهده المنطقة من تجاذبات .
واللقاء هو أول لقاء صحفي لرئيس المجلس الأنتقالي الجنوبي منذ اعلان عدن التأريخي*

علي المفلحي
2017-06-10, 09:52 AM
بقلم الدكتور فضل الربيعي
حقية ما يجري في الجنوب من صراع بين الشرعية (الفاسدين والخونجيين)وبين قوى الثورة والشعب الجنوبي (المقاومة والحراك ) وهو صراع على من يحكم الجنوب بعد التسوية السياسية للحرب ...
فالشرعية تعرف ان لا مستقبل لها بعد التسوية لا في الشمال ولا في الجنوب، ولا تحضى بقبول من التحالف، ولهذا تريد فرض أمر واقع بالجنوب من خلال تحكمها بالمناطق المحررة فهي سوف تحتفظ بالعناصر الفاسدة المحسوبة على النظام السابق وتحاول تقلص الذين دخلوا بعد الانتصار إلى السلطات المحلية ، بل تحاول تستميل بعض من عناصر المقاومة والحراك إلى صفها كما هو حاصل اليوم، وهي تعرف تماما أنها لا تستطيع السيطرة على الجنوب الا متى ما تخلصت من القوى المعارضة لها وهي المقاومة والحراك .
وبنفس الوقت لا يمكن للمقاومة والحراك الذين حققوا النصر ان يسلموا الجنوب للشرعية بسهولة، وهنا تظهر حقيقة الصراع بينهم ، للعلم ان ازاحت الزبيدي وبريك الذي كانوا على راس المقاومة التي حققة النصر بالحرب، هو استهداف ل 12 الف مقاتل في الامن والحزام الامني والجيش وهي القوة التي قدم من أجلها الالاف من الشهداء ، بل وهي القوة الوحيدة التي حققها الجنوب من عام 94م والقادرة على منع عودة حكم الشمال للجنوب ..
نصحية لكل عناصر المقاومة والحراك الجنوبي بكل اطيافهم عليهم اليوم التقارب واستيعاب خطورة المرحلة فمصيركم واحد ، شدوا من تآزركم ووقوفكم مع بعض والاتفاف حول المجلس الانتقالي فلا خيار اما المجلس او الشرعية .

علي المفلحي
2017-06-10, 09:58 AM
امرأة فقدت مبلغ 200 ريال..
علقتُ في الشارع ورقه مكتوب عليها: ( فقدت 200 ريال، على من يجدها إرجاعها إلى العنوان: شقه رقم "..."..معاشي صغير وأحتاجها..
ﻻ يوجد معي ما يكفي لشراء الخبز).
فقرر شخص اﻹدّعاء بأنه وجد المبلغ.. فأخرج 200 ريال وصعد إلى حيثُ إقامتها..
بكت المرأه العجوز حينما أعطاها المال.. وقالت: يا بني أنت الشخص الثاني عشر الذي يأتي إليّ بالمال ويقول أنهُ وجده..
إبتسم الرجل وأتجه إلى المصعد..
نادته العجوز وقالت له يا بني:
¤ قم بتمزيق اﻹعﻼن..
¤ أنا ﻻ أعرف الكتابه ولم أكتبه..
ووقفت تبكي وتقول تعاطفكم معي هو ما يعطيني اﻷمل ويجعلني أشعر بجمال الدنيا..
ﻻ تترُك محتاجا وأنت غارق في النعم ..
"تصدّق فليس للكفن جيوب" ..
من اروع ما قرات اليوم..
[تصدق فان ليس للكفن جيوب].
. جمله تمزق القلب ..
طفله سجدت عندما رأت عربة اﻵيس كريم ..
فقالوا لها : لماذا سجدتي؟؟؟
فقالت : أمي عندما تفرح تسجد…
احسنوا تربية ابنائكم
👍👍👍👍
-عامل يصلح مكيفات مسجد ثم رفض الأجرة وقال :أوصتني أمي بأن لا آخذ أجرة على عمل لمسجد !!
تعجبوا من أمه ،، وأنا سأتعجب من بره ..
👍👍👍👍
-سئل أحد الصالحين لماذا تذهب للمسجد قبل الآذان ،، قال :الآذان لتنبيه الغافلين وأرجو أن لاأكوون منهم !!
(نسأل الله السلامه)..
👍👍👍👍
-سألته لم تحرص على شرب الماء في المسجد دائما وأنت تجده في بيتك ؟!!
قال : لكي يؤجر من وضعه في المسجد
"نفووس راقية"
👍👍👍👍
-إذا وصلتك فضيحة لأحدهم فأجعلها تقف عندك ؛ فإن وقفت عندك أخذت أجر الستر ومن ستر مسلمآ ستره الله ..
👍👍👍👍
ثلاث ادعيه لاتنسونها في سجودكم :-
- اللهم إني اسألك حسن الخاتمه ،
- اللهم ارزقني توبةً نصوحه قبل الموت
- اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك"
👍👍👍👍
حتى اذا نويت نشر هذا الكلام انوِي بها خير لعل الله يفرج لك بها كربة من كرب الدنيا والاخرة.
وتذكر :~ افعل الخير مهما استصغرته
﴿ ياليتني قدمت لحياتي ﴾
********************************************
( إذا اتممت القراءة ارسلها لكي تعم الفائده

علي المفلحي
2017-06-10, 10:00 AM
*هااام جدا*
*انطلاق قناة جديده جنوبية باسم #عدن_التواهي*

من خلالها سيتم تقديم برامج جديده وبحله مختلفه ومن ضمن برامجها برنامج صوت الشعب الذي تعودتم عليه في قناة صوت الجنوب..

لان صوت الجنوب تم اقفالها من قبل حكومة الشرعية .

*لن نصمت ولن نستسلم لاذناب الاوساخ..*


تابعونا على التردد


11526/h/27500

*ابراهيم الشعيبي*

علي المفلحي
2017-06-10, 10:07 AM
‏وزير خارجية قطر: إيران خصصت 3 من موانئها لصالح قطر وأبدت استعدادها بتزويدنا بمواد غذائية
‏⁧‫________________________
جل شانه كم اشتغلو على الجنوب اعلام الاخونجيه ومحاولة ربط الحراك الجنوبي بـ ايران واولهم "قناة الجزيره"
ولكن الحمد الذي حصحص الحق

علي المفلحي
2017-06-10, 10:09 AM
نجحوا في تشويه صورة الجنوب مع أنه إنتصر وإنتزع هذه الشرعية التي يتغنون بها وهو الذي إعتمد عليه التحالف في تحرير الساحل الغربي وصولا الى مشارف صعدة وقدم الاف الشهداء والجرحى والمعاقين وتدمرت بلاده واهله مازالوا يتعذبون حتى الان وكل ذلك بسبب حملاتهم الاعلامية المركزة علينا والتي أثمرت كثيرا وأضرتنا وجعلت العالم فعلا يصدق أننا اتباع إيران ومن هذه النقطة كانوا يستغلون الوضع ويهربون السلاح للحوثي والنفط والمواد الغذائية ويتلاعبون بالرواتب التي تأتيهم من التحالف بل ويطلقون الاسرى الحوثة الكبار مقابل مبالغ مالية كبيرة تذهب لجيوبهم ونحن نسعى جاهدين لإثبات أننا أبرياء وأننا حلفاء وأننا إخوة لكم يا تحالف وأننا مظلومون ومع هذا لا مجيب حتى جاء نصر الله المبين الذي يعلم الغيب ويعلم الصادقين من المنافقين وهاهو يكشفهم تباعا ويعريهم فسبحان ربي فكما نصرنا في الحرب من ضعف وقلة سينصرنا الان وهو مولى المتقين الصابرين .
سبحانك ..

علي المفلحي
2017-06-10, 10:10 AM
يادي موزع المرق أهل بيتك احقك
نحن اليوم بحاجة لمن يتضامن معنا ويعترف بقضيتنا الجنوبيه التحرريه ونشوف الكثير عندما يشاهدون خلافات بين بلدان يهرولون للتضامن والتعصب لطرف ضد طرف فنرجوا الاهتمام من جميع أبناء الجنوب بكفية التعامل مع بعضنا البعض والتقريب بيننا بدل أن نكون منقسمين كلا" منا مع طرف ضد طرف الانقسام في مثل هذا لايخدمنا كما أن البعض تعمد زرع فتيل الفتن والمناطقيه بين أبناء الجنوب وأصبح كلا" منا وبنفس الأسلوب
عليكم يااحرار الجنوب البحث عن الحلول الذي تقضي وتحل مشاكل معانات شعب الجنوب وكيفية التعامل لانتصار لإرادة شعبنا في تحقيق هدف الثوره التحرريه الجنوبيه بتحرير واستقلال الجنوب..
ونحن اليوم وفي هذه المرحلة بحاجة لايجاد حليف استراتيجي بدل أن نقحم انفسنا في صراعات الآخرين فعلينا أن نكون باحثين عن حلول للمشاكل بدل الانحياد لطرف ما..
ونقولها بكل صراحه ولا مروقه من اعترف بقضية شعب الجنوب وسانده ووقف معها في تحقيق هدفه يااهلا وسهلا وسنكون لها سند والمصالح المشتركة بين البلدان حق مشروع... فادعوا كل رفاقي واحرار الجنوب أن نبتعد عن المناكفات مابيننا البين ونترك التعصب ومرض المناطقيه وان تكون مصلحة شعبنا فوق كل المصالح الآخرى

علي المفلحي
2017-06-10, 10:11 AM
لا تربطوا موضوعنا بالموزه
عاد القُشر مليان حول المركوز

وكم خناجر عادها مغروزه
ذي بالفنادق ياشفيط البزبوز

واهل الفخامة ذي لهم بي عوزه
لازال موقفهم معانا مهزوز

ماهل يبونا حل وقت العوزه
من دون لا ننجح ولا نعلن فوز

ردوا الاداوي حقنا مركوزه
وقد يقع ياكوز قُم دُق الكوز
===
عبدالعزيز المنصوري 8يونيو2017م
===

علي المفلحي
2017-06-10, 10:13 AM
الرياض..لا تريد الصدام مع إخوان اليمن خوفا على سير معارك الشمال وصانع القرار السياسي في الرياض يعلم أن أي تحرك ضد إخوان اليمن مع تصاعد التوتر مع قطر سوف يذهب إخوان اليمن الى حضن الحوثيين وعلي صالح خاصة أن باب العفو مفتوح في صنعاء اخوتهم هناك الحوثيين وعلي صالح سوف يقبلون بقيادات حزب الإصلاح عناد في التحالف العربي ومن أجل تمزيق الشرعية والتحالف العربي من الداخل لحضوا بسرعة البرق وعند قطع العلاقات مع قطر أعلن الحوثيين انهم مع قطر لأن طهران تريد ذلك إما عفاش أعلن أنه مع التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في قطع العلاقات مع قطر لأن يريد خط رجعه له مع هذا المحور وهي كلها مدروسة بخبث سياسي..الرياض وأبو ظبي لن تتجه نحو قيادات لإخوان اليمن وسط الشرعية الآن حتي يتم استئصال فكر الإخوان المسلمين في مركزهم قطر بعدها سوف يتجهون الي ادواتهم في الشرعية..عبدالله بن هرهرة

علي المفلحي
2017-06-10, 10:15 AM
كن مع الله يكون معك استخدم اعلام الشمال واعوانهم من الجنوب جميع انواع التهم بالجنوب لقد اتهمونا بالدواعش وطلعوا هم الدواعش اتهمونا بالحراك الايراني وطلعوا هم اصل ايران استخدموا جميع وسائل الظلم والتهميش ضد الجنوب قتلونا دمرونا دمروا جيشنا قتلوا كوادرنا شردوا اغلب الشعب بالجنوب ولاكن الله لم يخلف وعده في نصره المظلوم لقد نصرنا وكشف زيفهم ومكرهم واظهر الله ان الشعب الجنوبي هم اشرف واصدق واطيب ووافئ شعب لقد كان السند لاخوانهم العرب في حربهم ضد المد الشيعي وكانوا الاشجع لمحاربه الارهاب لقد اقسم الله وعزتي وجلالي لانصرنك ولو بعد حين انه وعد الله الحق في نصره المظلوم

علي المفلحي
2017-06-11, 12:01 AM
☸🅾

هام وعاجل

انتشار كبير لباصات النصب والسرقة على عدة طرق

انتشرت الايام الاخيرة بشكل كبير وملفت للنظر باصات اجرة مهمتها الاساسية السرقة والنصب وتشليح المواطنيين فلوسهم والجولات الذي يحملوها. حيث تتكون عصابات مكونة من خمسة الى ستة اشخاص في الباص احدهم احيانا امراة وخط سيرهم شمسان مول المنصورة ظمران القاهرة ويتظاهرون دائم بالذهاب الى عدن او المعلا وعند ركوب المواطن الذي يتم اختياره بعناية يغلق باب الباص من قبل احدهم ويتم تامين القفل من قبل السائق عند ذلك يتظاهر صاحب الباص بتغير خط سيره فيقوم الراكب بمحاولة فتح الباب فيفشل عند ذلك يتدخل الشخص الذي خلف الراكب متظاهر بمحاولة فتح الباب ويقوم الاخر بسرقة الجوال او اي اشياء ثمينة من الراكب فيفتح الباب فجاة وعند ها ينزل الراكب وهو مسروق مسروق. وفي حالة لاحظ الراكب عملية الاحتيال الذي تتم له يقوم احدى المحتالين بضرب الراكب بشيء ثقيل على راسه ويتم تشليح جميع مايملك ويرمى في الارض

هنا نوجه الجميع سواء الامن او المواطنيين بالوقوف جميع بوقف تلك الظاهر ة وتنفيذ في اعضائها حد الحرابة

قال تعالى : ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنْ الأَرْضِ )

علي المفلحي
2017-06-11, 12:56 AM
☸🅾

هام وعاجل

انتشار كبير لباصات النصب والسرقة على عدة طرق

انتشرت الايام الاخيرة بشكل كبير وملفت للنظر باصات اجرة مهمتها الاساسية السرقة والنصب وتشليح المواطنيين فلوسهم والجولات الذي يحملوها. حيث تتكون عصابات مكونة من خمسة الى ستة اشخاص في الباص احدهم احيانا امراة وخط سيرهم شمسان مول المنصورة ظمران القاهرة ويتظاهرون دائم بالذهاب الى عدن او المعلا وعند ركوب المواطن الذي يتم اختياره بعناية يغلق باب الباص من قبل احدهم ويتم تامين القفل من قبل السائق عند ذلك يتظاهر صاحب الباص بتغير خط سيره فيقوم الراكب بمحاولة فتح الباب فيفشل عند ذلك يتدخل الشخص الذي خلف الراكب متظاهر بمحاولة فتح الباب ويقوم الاخر بسرقة الجوال او اي اشياء ثمينة من الراكب فيفتح الباب فجاة وعند ها ينزل الراكب وهو مسروق مسروق. وفي حالة لاحظ الراكب عملية الاحتيال الذي تتم له يقوم احدى المحتالين بضرب الراكب بشيء ثقيل على راسه ويتم تشليح جميع مايملك ويرمى في الارض

هنا نوجه الجميع سواء الامن او المواطنيين بالوقوف جميع بوقف تلك الظاهر ة وتنفيذ في اعضائها حد الحرابة

قال تعالى : ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنْ الأَرْضِ )

علي المفلحي
2017-06-11, 02:28 AM
*‏15 رمضان | 🌙*

*‏أكتمل القمر و انتصف الشهر* *ربِ كما بلغتنا نصف شهرك بلغنا*
*إكمال عدته وبلغنا يارب ليلة* *القدر واكتبنا فيها من عتقائك* *من النار*

علي المفلحي
2017-06-11, 02:34 AM
كيف خرجت لحج من سيناريو الموصل ....!

كتب / #وضاح_بن_عطية

كانت حوطة لحج مرتع للإرهاب وكنا نسمع عمليات الاغتيال للكوادر بشكل شبه يومي وبفضل الله ثم بفضل الحزام الأمني والتضحيات التي قدمها وصلت إلى 72 شهيد لم نعد نسمع عن أي عملية اغتيال لأحد .

حتى القضايا الجنائية انخفضت نسبتها إلى أدنى مستوى وأصبحت لحج أفضل محافظة يمنية بالنسبة للجريمة .

● تذكروا كيف كانت الحوطة مدينة أشباح !
● تذكروا كيف كان الضباط محبوسين في البيوت و يرسلون زوجاتهم إلى السوق لقضاء الحاجات خوفا من الإغتيال.
● تذكروا عملية اغتيال الثلاثة الطيارين !
● تذكروا عملية اغتيال ضابط الأمن السياسي بعد يوم من عملية اغتيال الطيارين !
● تذكروا كيف تم قطع رأس العزيبي ووضع رأسه داخل الكرتون وطرحه أمام باب بيته !
● تذكروا الجلد والتعزير و الإعدامات التي حصلت في الشوارع وسط النهار وإرهاب النساء والأطفال .
● تذكروا كيف كان مساء الحوطة مظلم قبل أن يدخل الحزام الأمني !
● تذكروا عشرات الاغتيالات بدون حسيب ولا رقيب وبدون أن يتم القبض على متهم واحد !
● تذكروا الأهم وهو المخطط العفاشي الاحمري لجعل الحوطة مرتع للإرهاب مثل الموصل !
● تذكروا أن مليشيات الحشد الحوثي كيف كانت ستجد الذرائع للغزو مرة أخرى !
● تذكروا أن الطيران الروسي كان سيتدخل في الحرب وكيف كان سيرمي البراميل المتفجرات فوق المساكن !
● تذكروا الف مرة كيف كانت الأمور لو أن الأمن لم يسيطر على لحج !
● تذكروا أن أي عمل أمني يرافقه بعض الأخطاء حتى في الدول المستقرة .
● تذكروا أن من يقوم بالتحريض على السلطة والأمن في لحج الآن هم من كان يمول العصابات الإرهابية التي تغتال الكوادر .
● تذكروا أن من يصيح الآن ويحرض ضد السلطة تحت حجج واهية هم أول من هرب وترك حوطة القمندان للعصابات .

تذكروا وقولوا :

■ شكرا دول التحالف العربي
■ شكرا دولة الإمارات
■ شكرا الرئيس هادي
■ شكرا المحافظ الخبجي
■ شكرا مدير الأمن صالح السيد
■ شكرا قائد الحزام الأمني هدار الشوحطي
■ شكرا أبطال الحزام الأمني والأمن
■ شكرا للمواطنين المخلصين ممن ساندوا الأمن .

علي المفلحي
2017-06-12, 06:31 PM
يابناء الجنوب الأحرار في كل مكان في داخل والخارج
اليوم خرج أبناء عدن الأحرار خرجوا في أقوى مسيرة للمطالبة بتوفير الخدمات للعاصمة عدن عدن كهرباء وماء وراتب وانطلقت المسيرة من امام البنك الاهلي حتى وصلت إلى بوابة المعاشيق وسوف يستمرون التصعيد من أجب الخدمات في بداية الانطلاق قاموا بفتح فتح بيارة مثل السيل من أجل عدم الوصول المسيرة إلى بوابة المعاشيق لكن إرادة النساء والشباب والرجال والشيوخ من أبناء عدن أقوى من بلاليعهم بل مروا حتى وصلوا إلى بوابة المعاشيق هاتفية شعارات يابندقر ياارهابي بيتك لاصي والشعب طافي ياحكومة الفساد ارحلوا من البلاد ..
مطلب الشعب واضح مطلب الشعب كهرباء وماء ورواتب وسوف يستمر التصعيد الثوري في المسيرة حتى توفير كهرباء والماء والرواتب هذا حق من حقوقنا هذا حق مطلب لانبحث منهم صدقه واليوم عندما مر سيارات من الوزراء إلى مستوطنة المعاشيق لقد تم منعهم الدخول إليها وقاموا برمي سيارات الوزراء بلجزم والحجارة تحيه للشباب الأبطال هذا عدن حاضنة كل الأطياف هذا عدن خرجت بصوت واحد تطالب بتوفير الكامل دون تقطع الكهرباء والماء والراتب لو رحيلهم من عدن الحبيبه وسوف يتم تصعيد الشارع أكثر أكثر فإن هذا الشرعيه شرعية الفنادق والكرنيشات الذي يتصنكعون مع أسرهم في الخارج لابهمهم المواطن ولن يستمر أبناء عدن السكوت على هولاء المرتدين الذي دمروا كل شي في عدن دمروا ابسط الحقوق مستخدمين سياسه عفاشين فهولاء عصابة الاصلاح الإرهابية والعفاشية...
سيخرج وسيصعد الشارع في عدن حتى توفير الخدمات فامستوطنة المعاشيق هي من تتحكم في الكهرباء والماء والرواتب

لم ترفع الجلسه بعد

المناضلة زهرة صالح
صخرة الجنوب

علي المفلحي
2017-06-13, 03:42 AM
(((عاااااجل وهااااام)))
ااامن.عدن و الحزام.الامني يستلمون جميع.مرافق الدوله ومؤسساتها الحيويه والمنافذ والنقاط والمفارز الامنيه كااااااملتا في عاصمتنا الحبيبه عدن
جميع التشكيلات الامنيه. القوات الخاصه وقوات الطوارئ وقوات التدخل.السريع ومكافحه الارهاب تخضع لمدير الامن. وانشا غرفه عمليات مشتركه بقياده وتحت امره مدير امن.العاصمه عدن.
دمج.وحل معسكرات ماتسمئ الحمايه الرئاسبه مع للواء اول مشاه وتسليم.جميع الاسلحه الخفيفه والمتوسطه.والثقيل وتشكيل قياده مؤحده من الجيش قياده لاترتبطها علاقات باي جماعات ارهابيه ولاتنتمي. لحزب الاصلاح واخوان.اليمن وتخضع للمنطقه.الرابعه
اخراج معسكر بدر الى صلاح الدين والاستفاده من مساحه المعسكر المحاذي.للمطار من اجل توسعه المطار المرحله الثانيه . ليكون من اكبر المطارات
دمج.الجيش الجنوبي السابق.بالجيش الحديث وفتح المعسكرات معسكر سلاح المهندسين. دار سعد ومعسكر الاشاره دار سعد ومعكسر اللواء الخامس .لحج ومعسكر الدفاع.الجوي المنصوره مع توحيد القيادات بقيادات من الجيش
حل جميع المليشيات. التي خارج اطار الجيش والامن....
عادل عبدالله اليافعي

علي المفلحي
2017-06-13, 03:42 AM
هااااااام ...

بعد موافقه سعوديه لمحافظ حضرموت بتسلم منفذ الوديعه وخط العبر لقوات مشتركه من النخبه الحضرميه والشبوانيه

انتشار عسكري كثيف بدأ منذ فجر اليوم الأحد على الخط الدولي لمنفذ العبر الوديعة غرب حضرموت..
وأوضحت الاخبار ان القوات العسكرية المنتشرة تنتمي لقوات اللواء 37 مدرع بالخشعة واللواء 23 مشاة ميكانيك بالعبر , ويعتبر اللواءين تابعين للمنطقة العسكرية الأولى مع زيادة اعداد نقاط التفتيش على الخط الدولي والمحلي وتعزيزات عسكرية هائلة ياتي هذا الانتشار والتحركات العسكرية عقب انباء عن تشاور في المملكة مع محافظ حضرموت بتسليم المنفذ لقوات سلطات حضرموت العسكرية “النخبة الحضرمية"

علي المفلحي
2017-06-13, 03:43 AM
تم الاتفاق في الرياض على الاتي ..

سحب جميع القوات المتواجده في العاصمة عدن خلال شهر الى المنطقه العسكرية الرابعه بما فيها اللوية الحمايه الرئاسيه والابقاء على كتيبة واحده فقط حمايه رئاسيه مقرها المعاشيق ..

القوة التي ستبقى في عدن هي كالاتي
قوات الامن
الحزام الامني
الشرطه العسكريه

حيث سيتم دمج الحزام الامني مع قوات الامن وبهذا ستكون الشرطه العسكريه وقوات الامن المسيطره على امن العاصمة وموؤسساتها ..

كما سيتم ارسال للواء معسكر بدر بقايده عبدالله الصبيحي الى جبهة البقع
وسيتم ارسال للواء حيدان التابع للحمايه الى جبهة مكيراس

وهناك قوات سيتم ارسالها الى جبهات اخرى لم تحدد لنا الى الان

علي المفلحي
2017-06-13, 03:44 AM
قناة جنوبية جديدة باسم عدن لايف (Aden Life) ستنطلق خلال ساعات .
يمكنكم تنزيل القناة على التردد:
11526
27500
أفقي
علماً بأن بث القناة سيبدأ خلال ساعات من الآن .

علي المفلحي
2017-06-13, 05:09 AM
*القاعدة تفشل في اقتحام معسكر بوادي حضرموت ومقتل 10 من عناصرها*..

الإثنين 12يونيو/2017م
متابعات:الواقع برس.

فشل مسلحون من تنظيم القاعدة في اقتحام معسكر تابع لقوات النخبة الحضرمية في مديرية دوعن فيما قتل 10 منهم خلال تصدي القوات المتواجدة في المعسكر للهجوم.

وقالت مصادر أمنية إن المسلحين فجروا سيارتين ملغمتين أمام بوابة المعسكر في منطقة "بضة" التابعة للمديرية، قبل أن يحاولوا اقتحامه.

وذكرت المصادر أن قوات النخبة تصدت للمهاجمين وقتلت عشرة منهم قبل أن يلوذ بقية المسلحين بالفرار.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين اختاروا وقت الفجر للهجوم كونه وقت النوم حسب

علي المفلحي
2017-06-13, 05:11 AM
هذه بشارتي الأولى ..
المجلس الانتقالي الجنوبي سيعقد اول جلساته يوم غدا الثلاثاء في المكلا (ركزوا معي) يوم غدا بكامل أعضائه ال 26 .

طائرات خاصة تنقل أعضائه من كل مكان وستنقل وقائع اللقاء عدد من القنوات الفضائية مباشرة ..

سوف يصدر عن المجلس خطوط عريضة توضح الطريق للمستقبل والباقي مشفر ..

كنت قد اخرت الخبر كاحتراز أمني حتى وصل عضو المجلس من كان في طريق البر ..

هناك بشارات أخرى لا يسمح الحديث بها وعلى شعب الجنوب أن يثق أن قضيته أصبحت مع صقور العرب ..

وضاح بن عطية

علي المفلحي
2017-06-14, 01:56 AM
في اول تصريح له منذ اختيارة في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي
الشيخ / عبدالهادي علي شائف اختيار حضرموت لعقد الاجتماع الاول للمجلس الانتقالي هي ضربة موجعة لمن يخوفون العالم بتقسيم الجنوب

جدة - احمد بارعية

قال خبير الصيرفة والاقتصاد العالمي وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ / عبدالهادي علي سيف شائف وفي اول تصريح له منذ اختيارة في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي انه يعتز ايما اعتزاز بأختيارة في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يأمل شعب الجنوب منه ان يحقق طموحاتة في استرداد وطنه المغتصب واللحاق بالعالم المتمدن والمتطور الذي تراجع فيه الجنوب عشرات السنين الى الخلف بسبب كارثة الوحدة المشؤمه.
وتمنى شائف من الله ان يوفقه وكل حر جنوبي ان يحقق حلم الشعب الجنوبي في دولة مستقله حرة قبل ان يختارة الله الى جواره موكداً ان ذلك اقل واجب يقدمه الانسان الحر لوطنه وشعبه.
وعن حضوره لاول اجتماع للمجلس الانتقالي الذي قرر له ان يكون بحضرموت اكد انه مستعد ان يلغي ويؤجل كافة مواعيدة والتزاماته للبنوك وشركات الصيرفة العربية والعالمية المتعاقد معها في قياداتها الادارية وكل ذلك من اجل شعب الجنوب قائلاً أنا لا ابحث عن منصب او جاه لكني اسعى الى تقديم شي لشعب الجنوب الابي.
مؤكداً ان اختيار حضرموت ليكون فيها الاجتماع الاول لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي هي ضربة معلم موجعة واليمه لمن يخوفون العالم بتقسيم الجنوب في حال استعاد دولتة تحت ذرائع حضرموت ستنفصل وعدن ستستقل وهذه هي احلامهم وأحقادهم ، ولهم احلامهم وأحقادهم ولنا ولشعبنا حقوقنا وطموحاتنا الحقه.
الجديد بالذكر ان الشيخ عبدالهادي يمتلك خبرات عالمية كبيرة في الاقتصاد والصيرفة وهو قيادي كبير في عدد الهيئات الادارية للبنوك بالسعودية ودول الخليج وعضو فاعل في موسسات مصرفية اوروبية وامريكية وآسيوية كثيرة ووجودة في المجلس الانتقالي الجنوبي سيساعد على النهوض الاقتصادي والمصرفي الجنوبي لما يمتلك من خبرات اقتصادية وبنكية كبيرة.

# مرفق جانب من سيرتة الذاتية#

علي المفلحي
2017-06-15, 05:46 AM
الانتقالي

سمانيوز/الامارات/عماداليزيدي/ خاص

اقيم مساء الاسبوع الماضي مادبة افطار لاعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي بحضور المهندس خالد بحاح

وحضر مادبة الافطار اغلب قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي وهم رئيس المجلس عيدروس الزبيدي ونائبة الشيخ هاني بن بريك واعضاء المجلس المهندس عدنان الكاف والشيخ صالح بن فريد والقيادي بالمقاومة الجنوبية الشيخ هاشم السيد ونائب الرئيس السابق المهندس خالد بحاح ونجلي البيض عمرو وعدنان وشخصيات جنوبية اخرى بدولة الامارات العربية الشقيقة*وناقش الحاضرين امور الجنوب من جميع النواحي

*

الجدير ذكرة ان تحضيرات متسارعة يجري التحضير لانعقاد اول اجتماع للمجلس الانتقالي الجنوبي بكامل قياداته في العاصمة الاقتصادية للجنوب المكلا

علي المفلحي
2017-06-15, 05:50 AM
يابناء الجنوب الأحرار
لقد رائينا منشورات انووسة منصور وهو يضع أكاذيب ضد المحافظ الدكتور عبدالعزيز المفلحي حول وضع علم الكلبه اليمنيه على مبنى المحافظة اقولها لكم يابناء الجنوب أن أنيس منصور عندما يبداء بمهاجمة أحد القيادات الجنوبيه اعلموا أن هذا القائد رفض أن يلبي لهم أي طلب وخاصة بعد لقاء المحافظ المفلحي بشلة مايدعون انهم مقاومة وهم اساسا مقاولة أتوا مع أديب العيشي من أجل تعينه وتم تقديم طلب بهذا وعند رفض الدكتور المفلحي وأخبرهم انتم أتيتم للخدمات أم للتعيين فارتبكوا من رد لهم واليوم يتهمون انه قام بنزع علم الجنوب هذا الاتهامات الباطلة الذي يديرها مطبخ حزب الإصلاح الإرهابي هذا الحزب الذي لايزال مستمر في حربه ضد الجنوب وهو المتسبب الوحيد واستخدام الإرهاب النفسي ضد أبناء الجنوب وخاصة المناطق المحرره من خلق الأزمات المفتعله من كهرباء وماء ونحن عندما خرجنا ضد مستوطنة المعاشيق لن نخرج ضد المحافظ المفلحي بل ضد حكومة الفساد والارهاب والمحافظ الجديد الدكتور المفلحي استلم المنصب وعدن لازالت تعاني من انقطاع الخدمات ولهذا على أبناء الجنوب لايصدقون اي إشاعة تخرج من قبل عصابة الاحتلال اليمني إلا إذا كان تسجيل صوتي أو تسجيل فيديو رسالة إلى المدعو أنيس منصور الإرهابي الذي استخدم التواصل الاجتماعي لزرع الفتن وتسويق منشوراته للصالح حزبه حزب الإصلاح الإرهابي هذا الحزب الذي لايزال يستخدم العهر السياسي ضد الجنوب فهذا الحزب عليه أن يتحاكم كل أعضاء وقياداته فهو حزب إرهابي ..
فإن إعلام الجنوب لازالت متواجدة في المحافظة وفي كل شوارع عدن والجنوب هذا العلم الذي سقط فيه الآلاف من الشهداء تحت رأيته وللعلم المحافظ المفلحي مستحيل يعملها لأنه جنوبي
ويعلم تضحيات الشعب الجنوبي من أجل الجنوب وليس من أجل استمرار مع الكلبه اليمنيه ..
صحيح في بداية لقاء الصحفي قال لاتقولون كلمة دحباشي بتسجيل صوتي لكن ليس لهذا الدرجة نقوم بمهاحمته من شق وطرف
الدكتور المفلحي ليس عدو للجنوب عدو الجنوب هو الإصلاح وحكومة بن دغر الإصلاحية الذي عبثت بكل مؤسسات الدولة من فساد وتدمير وإرهاب وارهاق المواطن البسيط في عدن للقطاع الكهرباء والماء والرواتب وعلى هذا الحكومة الرحيل أو إسقاطها طالما أنها مستمرة في تدمير المناطق المحرره الجنوبية

لم ترفع الجلسه بعد
المناضلة زهرة صالح
صخرة الجنوب

علي المفلحي
2017-06-15, 05:53 AM
((( وهااااام)))
أمن عدن و الحزام الامني يستلمون جميع مرافق الدوله ومؤسساتها الحيويه والمنافذ والنقاط والمفارز الامنيه كااااااملتاً في عاصمتنا الحبيبه عدن
جميع التشكيلات الامنيه القوات الخاصه وقوات الطوارئ وقوات التدخل السريع ومكافحه الارهاب تخضع لمدير الامن وانشاء غرفه عمليات مشتركه بقياده وتحت امرة مدير امن العاصمه عدن
دمج وحل معسكرات ماتسمى الحمايه الرئاسية مع اللواء اول مشاه وتسليم جميع الاسلحه الخفيفه والمتوسطه والثقيلة وتشكيل قياده موحدة من الجيش قياده لاتربطها علاقات باي جماعات ارهابيه ولاتنتمي لحزب الاصلاح واخوان اليمن وتخضع للمنطقه الرابعه
اخراج معسكر بدر الى صلاح الدين والاستفاده من مساحه المعسكر المحاذي للمطار من اجل توسعه المطار المرحله الثانيه ليكون من اكبر المطارات
دمج الجيش الجنوبي السابق بالجيش الحديث وفتح المعسكرات معسكر سلاح المهندسين دار سعد ومعسكر الاشاره دار سعد ومعكسر اللواء الخامس لحج ومعسكر الدفاع الجوي المنصوره مع توحيد القيادات بقيادات من الجيش
حل جميع المليشيات التي خارج اطار الجيش والامن
عادل عبدالله اليافعي

علي المفلحي
2017-06-16, 05:23 AM
​الـــــى جميـــــــــــع مــــن تشــــــــــــرفت بحفـــــظ رقمــــــــــه فــــــي هاتفــــــــــي​
​أهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل​
​وأخــــــــــــــــــــــــــــــوان​
​وأقــــــــــــــــــــــــــارب​
​واصحــــــــــــــــــاب​
​وزمــــــــــــــــــلاء​
​وأحبــــــــــــاء​
​وكــــل شخــص تربطــــه بــــي عــــــلاقة​ ​أخويـــــــــة ومحبـــــــة فــي اللـــــــــــه​
​أســــأل اللــــه القــــــادر المقتـــــــــــــدر​
​الــــــذي فجــــر المــــــاء من الحجــــــــر​ ​وجعـــــل في ألآفـــــاق آيــــات وعبـــــــر​
​أن يمــــــــــن عليـــــــــكم بعافيـــــــــــــة​
​مــــــــا بعدهـــــــــــــــــا ضـــــــــــــــــرر​
​وأن يرزقــــــــــــــــــكم نعيمــــــــــــــــــآ​
​مــــــــــا بعــــــــــــــــــده كـــــــــــــــــدر​
​وأن يجمعــــــــــــكم​
​ووالديــــــــــــــــــــــــكم​
​واولادكــــــــــــــــــــــــــــــم​
​ومــــــــن تحبــــــــــــــــــــــون​
​بجــــــــــــــوار خيــــــــــــر البشــــــــــــــر​
​فــــــــــي مقعــــــــــــــد صــــــــــــــــــدق​
​عنــــــــــــد مليــــــــــك مقتــــــــــــــــــدر​
​وأن يبلغـــــــكم ليلة القدر وأنتــــــــم ومــن تحبــــون فــي اسعــــــد حـــــــــال​
🌹 🌹 🌹خواتم مباركه
🌸🌸🌸⚜. ⚜.🌸🌸🌸

علي المفلحي
2017-06-16, 08:22 PM
🍁 أجمل ما كتب لطفي شطارة.

🔺👈 غالبية الذين حول الرئيس عبدربه منصور هادي الآن ، كانوا
👇🏿👇🏿👇🏿

⏪ ضده
⏪ او تجاهلوه
⏪ او حاربوه ❗

💥👈 بطريقة او بأخرى عندما تسلم السلطة في 2012 ، عندما كنا الى جانبه ❌ ليس من أجل مصلحة شخصية بل من أجل قضية أؤمن بها ومازلت .. ❗

🌵👈 المنتفعين حول الرئيس حتى الحوار ❌👈 رفضوه
⏪ وخونوا كل من شارك فيه❗

💥👈 واليوم تراجعوا وأصبحوا

😜👈 معترفين بمخرجات حوار ❌👈 لم يشاركوا فيه ،

✅ وموافقين على تقسيم الجنوب بعد ان كانوا لا يعترفون الا بإستعادة سيادته .. ❗

⭕ رفعوا السقف في وقت كان المطلوب العقل والحكمة ..

😆👈 اليوم وبقدرة قادر تحولوا إلى 🌵👈 منتفعين في دفاعهم عن هادي وكأن المجلس الانتقالي للجنوب الذي يشككوا به وبأعضائه جاء ⛔ لينتزع شرعية هادي او ينتزع دور حكومته ..

👍نطمئن المنتفعين أن المجلس هو قيادة لمرحلة تفاوضية سياسية قادمة تعبر بحق عن تطلعات وإرادة شعب الجنوب في تقرير وتحديد مستقبله السياسي .. ❗

👍المجلس منفتح على الجميع المؤمنين بعدالة قضية شعبنا وحقه في تقرير مصيره وبناء دولته ،،،،، بما فيهم النخب ،،،،،👈 الصامتة في الشمال والتي تؤمن بحق الجنوبيين في إستعادة دولتهم وخياره السياسي ..

⬅ خصمنا وقلناها مرارا وتكرارا ليس الرئيس هادي وشرعيته ، ولكن خصمنا من يعتقد أن قضية شعب الجنوب يمكن التلاعب بها بعد حرب 2015 وبعد تفويض شعب الجنوب في 21 مايو 2017 .. وفي مقدمتهم ،،،،،،
🌵👈 حزب الإخوان المجرمين.

@ لطفي شطارة.

علي المفلحي
2017-06-16, 11:36 PM
فساد المجلس الانتقالي وسلطه معاشق
هل يجدر بنا ان نسميه فساد مشترك فى وزاره النقل

تذكره الرحله بالخطوط الجويه اليمنيه تجاوزت الخطوط الحمراء والزرقاء وحتى السوداء وتجاوزت خطوط الشركات العالميه لطيران ايعقل ان قيمه تذكره عدن -القاهره -عدن ب 250 الف ريال ساعات الرحله عدن - القاهره 4 ساعات ذهاب و4 إياب نصف هذا الثمن يدفعه المسافر بالخطوط الجويه الكنديه برحله الى القاهره تتجاوز 18 ساعه ذهاب و18 ساعه إياب
رغم القيمه الخياليه لتذكرة طائرات اليمنيه المتهالكه وبدون صيانه وإطارات دامره
السؤؤؤؤؤؤؤال اين تذهب دخل اليمنيه ؟؟؟؟؟؟؟

نسأل وزير النقل الاستاذ مراد الحالمى عضو رئاسة المجلس الانتقالي
عضو مؤتمر القاهره الفدرالي عضو مؤتمر الحوار اليمني وعضو اللجنه المركزية للحزب الاشتراكي اليمني
اين يذهب دخل الشركه المقدر بالمليارات و لم يصرف لصيانه الطائرات وتحديثها بطائرات اخري

لماذا تحتكر الخطوط اليمنية السفر لمطارين عدن و سيئون؟؟
ولماذا تم توقيف الخطوط الجويه الافريقيه عندما دشنت اول رحلتها قبل عام ونصف من سيئون كنا نتوقع أن توسع رحلاتها إلى مطار عدن تفاجأت الشركه بالاستغناء عن خدماتها

رغم الحرب الدائره بسوريا الا ان كثير من خطوط الجويه مستمره بالعمل إلى مطار دمشق الطيران المصري والعماني والاردني والشرق الأوسط وعشرات الشركات تنقل المسافرين من مطار دمشق واليه
احتكار اليمنيه لمطارين عدن و سيئون لابقاء التسعيره مرتفعة وفي حالة وجود خطوط اخري ستكون قيمه التذكره اقل بضعفين من ثمن اليمنيه
فساد مشترك لقياده المجلس الانتقالى وحكومه معاشق لابتزاز المسافرين بطيران متهالك يعرض سلامة الركاب للخطر وكانت آخرها عودة اليمنيه بركابها نتيجة عطل معروف ومعلوم مسبقا وتم الاصرار على الإقلاع
ملف الخطوط اليمنيه هو واحد من ملفات فساد كبيره لوزارة النقل منها شركات المواني بعدن والمكلا ومواني خاصه بشبوه لتحميل وتفريغ النفط ومشتقاته سنعمل على فتحها فى الأيام القادمه
مدرم ابو سراج

علي المفلحي
2017-06-17, 12:25 AM
هناك خارطة سياسية يتم التهيئة لها في اليمن ويجب ان (تنجح)..
وهذه التسوية تقتضي تضحية "صالح" بالحوثيين مقابل تضحية "الشرعية" بالإصلاح ..
ليصبح هناك يمن شمالي (خالي) من الاصلاح والحوثي على حد سواء وسيسلم الشمال الى القيادات المؤتمرية المعتدلة والقيادات من الاحزاب الوطنية الغير متورطة بالولاء لإيران او الجماعات الارهابية والإخوان ..
سيخرج "صالح" من المشهد السياسي لكن حزب المؤتمر الشعبي العام سيبقى وستبقى كافة القوى الوطنية الاخرى .
طرفان "ارهابيان" هما "الاصلاح" و"الحوثي" يجب ان يخرجا من المعادلة (شمالاً) لكي يستقر الوضع "داخليا" ويطمئن المحيط الاقليمي.
وتتضمن الخطة الحالية تسليما للجنوب الى الجنوبيين ليديروا مناطقهم بمعاونة دول التحالف العربي ..
ستشرف "السعودية" على الشمال وستعاون قياداته في ادارته ، وستشرف الامارات على الجنوب وستعاون قياداته في ادارته .
وبذلك سيكون لدينا "جنوب" مستقر وشمال مستقر ايضا وسيخلق اليمن الجديد بدولتيه علاقة حسنة مع المحيط الاقليمي والدولي وهذا مايجب ان يدعم ..
انتظروا الاشهر القادمة ستتبلور كل هذه الاشياء بوضوح "اشد".
#فتحي_بن_لزرق

علي المفلحي
2017-06-17, 12:28 AM
قالت انها تأتي لخفض التوتر مع الرئيس وسحبه من الاخوان!..مصادر تكشف سر تأجيل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لعدة خطوات كان مخطط القيام بها!

علي المفلحي
2017-06-17, 01:08 AM
**

ملفات وتحقيقات

تحليل: كيف ستواجه السعودية خطر إخوان اليمن؟

الجمعة 16 يونيو 2017 12:07 مساءً*صالح أبوعوذل (عدن)



قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن



موقف الجنوبيين الرافض للإخوان شكل صخرة صلبة، تحطمت عليها آمال قطر، ما دفعها إلى التنصل من الوفاء بوعودها للحكومة اليمنية، التي كانت الدوحة قد قطعتها مقابل قرار إقالة عيدروس الزبيدي من منصب محافظ عدن، الأمر الذي يعزز موقف السعودية، في الاتجاه صوب خلق تحالف قوي معهم.

*

نجحت الإمارات، ربما أخيرا، في إقناع شقيقتها الكبرى (السعودية) بأنه قد حان الوقت لبدء معركة اجتثاث الإرهاب، الذي يمثله سياسيا التنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

أدركت السعودية أن التحالفات المرحلية لن تجني إلا المزيد من إضاعة الوقت، ولن تحقق الأمن والاستقرار، أو على الأقل أي نصر على الأرض، خاصة في الجبهة اليمنية، حيث تقود الرياض هناك تحالفا لدعم الشرعية ومحاربة القوى المرتبطة بإيران.

*حوارات طويلة خاضتها أبوظبي مع الرياض، قدمت خلالها الأولى العديد من الوثائق التي تثبت تورط جماعة الإخوان في العديد من القضايا الإرهابية، ما دفع الرياض إلى إعادة النظر في مسألة ترتيب الأوراق في المنطقة من جديد، وإن كان على حساب التحالف العربي، وإزاحة عضو فيه.

صنفت السعودية ودول خليجية أخرى في العام 2014م، الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، شمل أيضا جماعة الإخوان في اليمن، إلا أن ظروف الحرب التي أتت نتيجة انقلاب القوى المتحالفة مع إيران على شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، المعترف به دوليا، فرضت على *الرياض أن تتعامل مع مقاومة يمنية- (ركب الإخوان موجتها) لتحقيق غاياتهم- بشكل متساوٍ ، بعيدا عن أي حسابات أخرى.

*لكن الرياض عدت تلك التحالفات مرحلية، وبعد إنهاء الانقلاب وقطع يد إيران من اليمن، لن تكون هناك أي قوة تهدد أمن واستقرار السعودية.

اتفقت الرياض وأبوظبي على محاربة الجماعات الإرهابية التي يشكل تنظيم الإخوان الغطاء السياسي لها، وأبرز داعمي هذه التنظيمات الدولة الخليجية الصغيرة (قطر)، الأمر الذي كشف التقارب السعودي الإماراتي قبيل قمة الرياض التي حضرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو ما دفع الدوحة إلى استباق أي موقف سعودي إماراتي من حلفائها (جماعة الإخوان)، لتسارع إلى رسم موقف قطري عدائي، إثر تصريحات الأمير تميم بن حمد التي كشفت مناهضة نظامه للإجماع العربي والخليجي على وجه الخصوص.

على إثر هذا الموقف القطري، هدأت المواجهات المسلحة في اليمن، بين القوات الموالية للرئيس الشرعي هادي، والانقلابيين الموالين لإيران في جبهات الشمال، التي تثار حولها شكوك منذ أكثر من عامين، خاصة في ظل فشل القوات التي يقودها الجنرال الإخواني علي محسن الأحمر في إحراز أي تقدم ضد حلفاء إيران، لكن حربا إعلامية بدت أكثر سخونة بعد أن كشفت دولة قطر عن عدائها لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي تعد الدوحة أحد أعضائه.

الهدوء العسكري في جبهات الإخوان، أكد للمملكة حجم التغلغل القطري في اليمن، ما أثار الكثير من المخاوف، من مغبة أن تسلم مأرب للانقلابيين لتهديد أمن واستقرار السعودية مرة أخرى.

وعلى خلفية ذلك الهدوء، سربت وثائق تؤكد أن قيادات إخوانية في مأرب تزود الانقلابيين بالأسلحة والمشتقات النفطية، وهو ما جعل الكثير من القوى الإقليمية واليمنية تعيد ترتيب أوراقها، أبرزها الطرف الجنوبي، الفاعل القوي في الحرب ضد تحالف إيران، الذي واجه التحركات القطرية منذ وقت مبكر.

ويبدو أن إسقاط طائرة سعودية (كانت في مهمة في مأرب اليمنية الخاضعة عسكريا لسيطرة الإخوان المسلمين الموالين للحكومة الشرعية)، في الـ18 من أبريل (نيسان)* الماضي، ومقتل قيادات عسكرية سعودية رفيعة، هو من كشف حقيقة الدور القطري المشبوه داخل التحالف العربي، ورغم محاولة السعودية التكتم على الحادثة الأليمة، إلا انها أعلنت تشكيل لجنة تحقيق في الواقعة، لم تعلن نتائجها إلى اليوم.

وشن ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات حادة للدوحة عقب يوم من تلك الواقعة.

وذهبت وسائل إعلام تمولها الرياض الى التلميح بوقوف قطر وراء حادثة اسقاط الطائرة، لكن الموقف الرسمي السعودي التزم الصمت.

*ارادت الدوحة من خلال جماعة الإخوان في مأرب ابتزاز التحالف العربي، واشترطت ايجاد موطئ قدم لها في الجنوب، وعدن تحديدا.

أعلنت قطر اعتزامها تقديم دعم مالي وعسكري للقوات الأمنية في عدن، عبر وزير الداخلية اليمني اللواء حسين عرب، لكن ذلك الدعم لم يصل للأجهزة الأمنية في عدن.

*ذهبت قطر الى تقديم وعود أخرى بمعالجة مشكلة انقطاعات الكهرباء في عدن، وربما كانت الدوحة تريد من هذا الدعم تمكين حلفائها (الإخوان)، من السيطرة على الجنوب، من خلال هذه الملف (الخدمات)، لكن الرفض الشعبي العارم لجماعة الإخوان وادراك المجتمع في عدن، جعل الدوحة تتراجع عن الوفاء بتلك الوعود.

ينظر الجنوبيون الى جماعة الإخوان بانها جماعة (عدوانية) مثلها مثل الحوثيين واتباع المعزول صالح، فالإخوان وان اعلنوا مناصرتهم للشرعية، الا ان وقوفهم الى جانب صالح في حرب العدوان الأولى على الجنوب صيف 94م، واصدارهم فتوى دينية تكفيرية (أحلت دماء وأموال الجنوبيين)، جعل مسألة ايجاد تحالفات بين الإخوان والجنوبيين مستحيلة، خاصة في ظل استمرار الحملة الإعلامية ضد الحركة الجنوبية التي تطالب باستعادة الدولة الجنوبية السابقة، والتي تمولها الدوحة.

حاولت قطر بشتى الوسائل البحث عن تحقيق مكاسب في الجنوب، ونجحت الى حد كبير في الضغط على الحكومة الشرعية (المخترقة من الإخوان)، وهو ما انعكس بعد ذلك في تنفيذ حكومة الرئيس هادي لمطالب قطر بإقالة محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، لكن ردة فعل الجنوبيين كانت غير متوقعة، بالنسبة للدوحة، فقد انتفض الجنوبيون رافضين تلك القرارات، وعدوها استهدافا مباشرا للقيادات الجنوبية.

وكانت تلك المساعي تظهر التوجه اليمني الشمالي (الذي تقف خلفه الدوحة)، لتمكين الإخوان من السيطرة على الجنوب، الأمر الذي يرفضه الجنوبيون، الذين يعدون الإخوان طرفا اساسيا في حرب العدوان الأولى التي شنها تحالف صالح والإخوان المسلمين، والجهاديين العائدين من افغانستان.

كانت قطر تراهن على ان التظاهرات الرافضة لقرارات عزل قيادات الجنوب، ستذوب وتختفي وتكون قرارات هادي أمرا واقعا، لكن الـ4 من مايو كان يوما مختلفا تماما، اذ خرج الجنوبيون في تظاهرة مليونية انتهت بتفويض اللواء عيدروس الزبيدي لتشكيل مجلس انتقالي لحكم الجنوب، الامر الذي اصاب الإخوان وقطر بخيبة أمل، ما دفع الأخيرة الى التنصل عن الوعود التي كانت قطعتها على نفسها لحكومة بن دغر بتقديم دعم لكهرباء عدن، من خلال توفير محطة كهربائية بقوة 60 ميجا، كان من المزمع دخولها الخدمة يوم الـ10 من مايو الماضي، الا ان الدوحة علمت بنية الجنوبيين اعلان مجلس انتقالي بقيادة محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، فتنصلت عن وعودها.

*موقف الجنوبيين الرافض للإخوان شكل صخرة صلبة، تحطمت عليها آمال قطر، ما دفعها إلى التنصل عن الوفاء بوعودها للحكومة اليمنية التي قطعتها مقابل قرار إقالة عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن، الأمر الذي يعزز* موقف السعودية في الاتجاه صوب خلق تحالف قوي معهم.

لا شك ان الموقف (الخليجي والعربي) الشجاع، والمتمثل في قطع العلاقة مع قطر، سوف يدفع الأخيرة إلى محاولة خلق تهديدات على الحدود السعودية اليمنية، خاصة وان جماعة الإخوان في اليمن (جناح الصقور)، أعلنت موقفا داعما للدوحة ومناهضا للسعودية، وعليه فإن السلاح الضخم الذي قدمته المملكة للقوات الموالية للشرعية في مأرب، قد يصبح مصدر قلق لها.

بات (الإخوان) إثر الدعم السعودي يمتلكون جيشا جرارا قوامه (120 الفا من المقاتلين)، وبترسانة أسلحة ضخمة قد تشكل تهديدا على أمن المملكة، خاصة في ظل التقارب الإيراني القطري وارتماء نظام الدوحة في حضن إيران لمواجهة جيرانه في الخليج، وانعكاس ذلك في موقف إخوان اليمن الذين يمتلكون جيشا كبيرا في مأرب، رفضوا الدفع به لتحرير صنعاء، او على الاقل تحرير بلدة صرواح التي يحتلها الحوثيون منذ العام 2015م.

قد تحتاج السعودية إلى عاصفة حزم أخرى لتدمير ترسانة الاسلحة التي قدمتها للقوات اليمنية وسيطر عليها الإخوان في مأرب، لكن هناك وسائل ربما هي أقل كلفة واجدى لمواجهة خطر الإخوان وقطر.

اثبتت الحرب التي خاضها اليمنيون ضد الحوثيين وقوات المخلوع صالح، ان الجنوبيين هم الحلفاء الحقيقيون لدول الخليج، حيث ان الوقائع على الارض تؤكد ان الانتصارات التي تحققت في الجنوب وحتى في جبهات الشمال حققها مقاتلون جنوبيون، الامر الذي يحتم على الرياض الاتجاه صوب خلق تحالفات قوية مع الجنوبيين.

واعتقد ان اولى الخطوات لذلك تتمثل في دعم عدالة القضية الجنوبية والاعتراف بالمجلس الانتقالي الجنوبي، كممثل شرعي في اي محفل دولي لتمثيل قضية الجنوب.

الجنوب كهوية جيوسياسية يمثل عمقا استراتيجيا لدول الخليج، وقد اثبتت الحرب الأخيرة، رغبة الجنوبيين في ايجاد تحالفات قوية مع الجيران، واثبت الجنوب قدرته على محاربة المد الفارسي والجماعات الإرهابية.

في حين أن القوى السياسية والعسكرية والقبلية في شمال اليمن، اثبتت انها لا يمكن أن تكون ذلك الحليف الذي تعتمد عليه الرياض على المدى القريب والبعيد، خاصة وان الشمال واقع تحت سيطرة آلة اعلامية خبيثة تدار من طهران، تروج بان التحالف العربي الذي اتى لإنقاذ اليمن والمنطقة (عدوان).

ذلك ما ادركته الرياض أخيرا، وبدأت المملكة عمليا تتخلى شيئا فشيئا، عمن كانت تعدهم حلفاء لها في الحرب ضد حلف ايران، وعمدت إلى تصنيف قادة الفرع الإخواني في اليمن كإرهابيين، ناهيك عن التناول الاعلامي الذي صنف الإخوان كأحد ابرز القوى المتطرقة المدعومة من قطر.

إذن، لم يعد امام الرياض سوى الاتجاه جنوبا، والبدء عمليا بالانتصار للجنوبيين الذين تعرضوا للظلم من قبل النظام اليمني و(القوى الحوثية والإخوانية)، والتعاطي ايجابا مع الانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية، وتحريرها المدن التي كان الانقلابيون قد اسقطوها قبل عاصفة الحزم في مارس (اذار) 2015م.

علي المفلحي
2017-06-18, 03:36 AM
مصادر خاصه
اجتماع الانتقالي سيكون في بروكسل

صرح القيادي لطفي شطاره
ان الاجتماع الاول للانتقالي سيكون في بروكسل وقال ستشارك
وفودآ من دول اروبا الحدث
وممثلين عن الاتحاد الاروبي وحلف الناتو
وذالك لتادارس القضيه الجنوبيه ومكافحة الارهاب
وقال ان نائب الرئيس بن بريك
قد حظي خلال زيارته لبروكسل با استقبال حافل َونا قش عدة ملفات منها ملف الارهاب وسبل مكافحته
وقال شطاره ان فرنسا وبريطانيا وكندا والنسما والصين والهند قد ابدت استعدادها لفتح فنصليات ومكاتب للمجلس
وافاد ان مجلس الامن الدولي استدعى الرئيس ونائبه لااجتماع خاص وتشريفي للقضيه الجنوبيه يبدي المجلس اعتذاره لعدم تفهمه للقضيه الجنوبيه من سابق ويؤ كد وقوفه مع الجنوب وقضيته العادله
من جانب اخر قال شطاره وهوا احد قيارين المجلس
ان جائزة نوبل سوفا يحصدها الشيخ هاني بن بريك كامل ان لم تكن مناصفه مع اخرين لجهوده التحرريه ووقوفه ضد الارهاب

منقووووووول

علي المفلحي
2017-06-18, 03:37 AM
*مدير مكتب الصحة بعدن يحذر من سيارات تطعيم تنتشر في عدن*
السبت 17 يونيو 2017 01:44
حذر مدير عام مكتب الصحة بمحافظة عدن د. عبدالناصر الوالي من انتشار سيارات رمادية اللون تجوب عدد من احياء مديريات عدن بحجة تطعيم الأطفال. ونفى الوالي في تعميم وزعه على وسائل الإعلام وجود حملات للتطعيم وقال : "لا توجد فرق تطعيم ولا توجد حملة تطعيم في الوقت الحاضر. وهناك منتحلين تصلنا بلاغات عنهم. ونحن نتحرى". وفيما يلي نص التعميم : لوحظ ان هناك سيارات رمادية اللون تدور في أحياء المنصورة والمعلا وحجيف بحجة تطعيم الاطفال ضد الكوليرا ، والواقع انه حتى الان لا لقاح يوزع رسميا لهذا الغرض ، لا عبر الاجهزة الرسمية ولا عبر أية جهات معتمدة والنظام الساري انه في حال توفر وسائل صحية مشابهة فان جميع الهيئات توزعها عبر اجهزة الصحة الرسمية .لذلك تكون هذه الانشطة مشبوهة وتغتنم فرص انتشار الامراض للاضرار بالسكان .. يرجى من الجميع التعميم والتحذير من التعامل مع مثل هذه الانشطة. وقد علمنا بان وزارة الصحة والسكان ستعلن عن هذا الخبر عبر الاذاعة المحلية في عدن علما بان المتطوعات للاتصال من اجل التنمية في محافظة عدن اللاتي يعملن من اجل التثقيف للوقاية من الكوليرا في نزولهن الميداني اليوم شاهدن تحرك هذه السيارات .
جميع الحقوق محفوظة لموقع هنا عدن ©

علي المفلحي
2017-06-18, 03:39 AM
دعما للموقف القطري :" الإصلاح يسلم الجبهات للحوثيين "

بقلم/ خالد السنمي

سقطت، يوم أمس الأول، جبهة الزاهر، المديرية التابعة لمحافظة البيضاء، بيد « الحوثيين »، بعد عامين ونصف عام من المواجهات مع عناصر من تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب»، مسنودين بمسلحين قبليين، أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين؛ سقوطٌ ربطته قيادة تنظيم «الدولة الإسلامية - ولاية اليمن» بتصعيد الأزمة الخليجية، وتبعية تنظيم «القاعدة» في اليمن لجماعة «الإخوان المسلمين». ورأى تنظيم «الدولة» أن تسليم المديرية، التابعة لمحافظة البيضاء، للحوثيين، يأتي في إطار الضغط الذي يمارسه «إخوان اليمن» على دول «التحالف العربي»، وكرسالة قطرية مفادها بأننا «قادرون على تغيير معادلة الحرب وخلط الأوراق، حال استمرت الضغوط الخليجية علينا
واعتبر التنظيم الانسحاب أن المفاجئ لمسلحي «القاعدة» من المواقع التي كانوا يتحصنون فيها لأكثر من عامين كان بإيعاز وأوامر صدرت إليهم من الخارج، مؤكداً أنه لا صحة البتة للأنباء التي تتحدث عن تعزيزات كبيرة للحوثيين استقدموها إلى جبهة الزاهر، تسببت في سقوط المديرية المحاذية لبلدة يافع جنوباً.
الهجوم الذي شنته قيادة «الدولة الإسلامية» في اليمن على «القاعدة»، واتهامها بالتبعية لـ«الإصلاح»، جناح «الإخوان المسلمين» في اليمن، يبدو منطقياً ومبرراً إذا ما عرفنا أن غالب عناصر تنظيم «الدولة» يتواجدون في المنطقة الضيقة الفاصلة بين حد يافع ومديرية الزاهر، بعد خروجهم الكبير قبل ستة أشهر من مناطق وبلدات يافع، عقب سيطرة «الحزام الأمني» عليها.
الخلاف الكبير بين تنظيمي «القاعدة» و«الدولة» في اليمن ليس وليد اللحظة، بل هو خلاف قديم ومعقد، تعود بداياته الأولى إلى منتصف العام 2013م، حين رفض زعيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب»، حينها، ناصر الوحيشي، مبايعة البغدادي، وقال إنه، وغالب عناصر «قاعدة اليمن»، في رقبتهم بيعة كبرى لزعيم تنظيم «القاعدة»، أيمن الظواهري، مستنكراً إسراف «الدولة» الكبير في القتل في كل من العراق وسوريا «بلا سند شرعي».
من جهة أخرى، يعتقد مراقبون للشأن اليمني أن حزب «الإصلاح» لن يكون بمقدوره تطبيق سيناريو الزاهر - الآن على الأقل - على جبهات كبيرة كجبهات نهم والجوف ومأرب وبعض المناطق في تعز مع أن الأيام الأخيرة شهدت تراجعا ملموسا لمسلحي المقاومة المحسوبة على الحزب في عدة مواقع بمأرب ، لأن ذلك سيُعدّ ببساطة انتكاسة كبيرة لـ«التحالف العربي» الذي يخوض حرباً ضروساً بقضه وقضيضه في اليمن منذ أكثر من 26 شهراً، حربٌ عدّها باحثون غربيون حرب استنزاف للمملكة «دبرها أعداؤها في ليل». وإذا صحت اتهامات قيادة «الدولة» في اليمن لـ«القاعدة» بالانسحاب من جبهة الزاهر لصالح «الحوثيين »، فدلالات ذلك يمكن قراءتها في إطار التوتر الذي بات يسود العلاقة بين «التحالف» و«إخوان الشرعية»، بعد المقاطعة القطرية .

خيانة متوقعة :
والسؤال، هل يمكن أن يقلب «الإخوان» ظهر المجن للمملكة لصالح الدوحة، وبخطوات عملية على الأرض؟ وما مدى تأثير ونجاعة هذه الإجراءات التي قد يلجأ إليها «الإخوان» في مسار العمليات العسكرية؟
الرهان السعودي، بحسب التسريبات من داخل أروقة الرياض، قائم الآن على تفكيك شخوص «إخوان الشرعية»، وفرزهم عبر اختبارات وضغوطات كبيرة تمارس عليهم فُرادى، على أن تلحق ذلك إجراءات عملية تتمثل في تقليص تدريجي لصلاحيات المتمردين منهم في إطار الحكومة «الشرعية»، ولامتيازاتهم المالية.
حالة الخداع الصامت بمبدأ التقية الذي انتهجته جماعة الإخوان مؤخرا امتدت إلى عدن ، بحسب قيادات في «المقاومة الجنوبية»، وتفيد تلك القيادات بأن حادثة إطلاق النار التي نفذها مسلحون، أمس الأول، من أعلى جبل هيل، المطل على معسكر الشرطة العسكرية في التواهي، والتي أدت إلى إصابة جنديين على الأقل لدى قيام جنود المعسكر بتسلم مرتباتهم الشهرية، كانت مدبرة، والهدف منها إزاحة العميد علي محمد الحدي عن المشهد، بعد أن تم اختياره من قبل «التحالف» ليحل محل ألوية الحماية الرئاسية المحسوبة على جماعة «الإخوان»، والتي من المقرر انسحابها من عدن نهاية يوليو المقبل.
وتوضح قيادات «المقاومة»، أن الشرطة العسكرية في عدن بقيادة الحدي أُنيط بها تسلم مهام حماية الكثير من المرافق بعد انسحاب ألوية الحماية الرئاسية من المدينة، بعد «إلحاح وإصرار إماراتيين». ووفقاً لتلك القيادات، «فعناصر الإخوان في الحكومة الشرعية يسعون بكل قوة إلى ترك آثار جروح أظفارهم على أجساد أعدائهم بعدن، حال خروجهم منها مجبرين».

علي المفلحي
2017-06-18, 03:39 AM
دعما للموقف القطري :" الإصلاح يسلم الجبهات للحوثيين "

بقلم/ خالد السنمي

سقطت، يوم أمس الأول، جبهة الزاهر، المديرية التابعة لمحافظة البيضاء، بيد « الحوثيين »، بعد عامين ونصف عام من المواجهات مع عناصر من تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب»، مسنودين بمسلحين قبليين، أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين؛ سقوطٌ ربطته قيادة تنظيم «الدولة الإسلامية - ولاية اليمن» بتصعيد الأزمة الخليجية، وتبعية تنظيم «القاعدة» في اليمن لجماعة «الإخوان المسلمين». ورأى تنظيم «الدولة» أن تسليم المديرية، التابعة لمحافظة البيضاء، للحوثيين، يأتي في إطار الضغط الذي يمارسه «إخوان اليمن» على دول «التحالف العربي»، وكرسالة قطرية مفادها بأننا «قادرون على تغيير معادلة الحرب وخلط الأوراق، حال استمرت الضغوط الخليجية علينا
واعتبر التنظيم الانسحاب أن المفاجئ لمسلحي «القاعدة» من المواقع التي كانوا يتحصنون فيها لأكثر من عامين كان بإيعاز وأوامر صدرت إليهم من الخارج، مؤكداً أنه لا صحة البتة للأنباء التي تتحدث عن تعزيزات كبيرة للحوثيين استقدموها إلى جبهة الزاهر، تسببت في سقوط المديرية المحاذية لبلدة يافع جنوباً.
الهجوم الذي شنته قيادة «الدولة الإسلامية» في اليمن على «القاعدة»، واتهامها بالتبعية لـ«الإصلاح»، جناح «الإخوان المسلمين» في اليمن، يبدو منطقياً ومبرراً إذا ما عرفنا أن غالب عناصر تنظيم «الدولة» يتواجدون في المنطقة الضيقة الفاصلة بين حد يافع ومديرية الزاهر، بعد خروجهم الكبير قبل ستة أشهر من مناطق وبلدات يافع، عقب سيطرة «الحزام الأمني» عليها.
الخلاف الكبير بين تنظيمي «القاعدة» و«الدولة» في اليمن ليس وليد اللحظة، بل هو خلاف قديم ومعقد، تعود بداياته الأولى إلى منتصف العام 2013م، حين رفض زعيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب»، حينها، ناصر الوحيشي، مبايعة البغدادي، وقال إنه، وغالب عناصر «قاعدة اليمن»، في رقبتهم بيعة كبرى لزعيم تنظيم «القاعدة»، أيمن الظواهري، مستنكراً إسراف «الدولة» الكبير في القتل في كل من العراق وسوريا «بلا سند شرعي».
من جهة أخرى، يعتقد مراقبون للشأن اليمني أن حزب «الإصلاح» لن يكون بمقدوره تطبيق سيناريو الزاهر - الآن على الأقل - على جبهات كبيرة كجبهات نهم والجوف ومأرب وبعض المناطق في تعز مع أن الأيام الأخيرة شهدت تراجعا ملموسا لمسلحي المقاومة المحسوبة على الحزب في عدة مواقع بمأرب ، لأن ذلك سيُعدّ ببساطة انتكاسة كبيرة لـ«التحالف العربي» الذي يخوض حرباً ضروساً بقضه وقضيضه في اليمن منذ أكثر من 26 شهراً، حربٌ عدّها باحثون غربيون حرب استنزاف للمملكة «دبرها أعداؤها في ليل». وإذا صحت اتهامات قيادة «الدولة» في اليمن لـ«القاعدة» بالانسحاب من جبهة الزاهر لصالح «الحوثيين »، فدلالات ذلك يمكن قراءتها في إطار التوتر الذي بات يسود العلاقة بين «التحالف» و«إخوان الشرعية»، بعد المقاطعة القطرية .

خيانة متوقعة :
والسؤال، هل يمكن أن يقلب «الإخوان» ظهر المجن للمملكة لصالح الدوحة، وبخطوات عملية على الأرض؟ وما مدى تأثير ونجاعة هذه الإجراءات التي قد يلجأ إليها «الإخوان» في مسار العمليات العسكرية؟
الرهان السعودي، بحسب التسريبات من داخل أروقة الرياض، قائم الآن على تفكيك شخوص «إخوان الشرعية»، وفرزهم عبر اختبارات وضغوطات كبيرة تمارس عليهم فُرادى، على أن تلحق ذلك إجراءات عملية تتمثل في تقليص تدريجي لصلاحيات المتمردين منهم في إطار الحكومة «الشرعية»، ولامتيازاتهم المالية.
حالة الخداع الصامت بمبدأ التقية الذي انتهجته جماعة الإخوان مؤخرا امتدت إلى عدن ، بحسب قيادات في «المقاومة الجنوبية»، وتفيد تلك القيادات بأن حادثة إطلاق النار التي نفذها مسلحون، أمس الأول، من أعلى جبل هيل، المطل على معسكر الشرطة العسكرية في التواهي، والتي أدت إلى إصابة جنديين على الأقل لدى قيام جنود المعسكر بتسلم مرتباتهم الشهرية، كانت مدبرة، والهدف منها إزاحة العميد علي محمد الحدي عن المشهد، بعد أن تم اختياره من قبل «التحالف» ليحل محل ألوية الحماية الرئاسية المحسوبة على جماعة «الإخوان»، والتي من المقرر انسحابها من عدن نهاية يوليو المقبل.
وتوضح قيادات «المقاومة»، أن الشرطة العسكرية في عدن بقيادة الحدي أُنيط بها تسلم مهام حماية الكثير من المرافق بعد انسحاب ألوية الحماية الرئاسية من المدينة، بعد «إلحاح وإصرار إماراتيين». ووفقاً لتلك القيادات، «فعناصر الإخوان في الحكومة الشرعية يسعون بكل قوة إلى ترك آثار جروح أظفارهم على أجساد أعدائهم بعدن، حال خروجهم منها مجبرين».

علي المفلحي
2017-06-18, 03:57 AM
#البيضاء | عاجل :

طيران التحالف يقصف مواقع وأليات وتجمعات لمليشيات الحوثي والمخلوع في معسكر اللواء 26 حرس بمديرية السوادية

علي المفلحي
2017-06-19, 12:50 AM
الخبجي: ماضون نحو التنمية في لحج وتحقيق تطلعات شعبنا ولن نلتفت للإشاعات المغرضة والمجلس الانتقالي وجد ليبقى


2017/06/18 - الساعة 02:55 AM عدن / الامناء نت / خاص

http://m.omanaa.net/news58605.html


التقى محافظ محافظة لحج والقائم باعمال رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي بعدد من الاكاديميين والنشطاء الجنوبيين في امسية رمضانية كرست لمناقشة اوضاع محافظات الجنوب والتطورات على الساحة السياسية المحلية والخارجية.



وخلال اللقاء اكد الدكتور الخبجي، فيما يخص لحج مضيهم نحو التنمية في المحافظة ومعالجة مشاكلها ومواصلة النجاحات التي تحققت خلال الأشهر الماضية .


وقال الدكتور الخبجي: " إننا في محافظة لحج نعاني الكثير كسلطة محلية، لكننا عملنا بجهود مضاعفة لانتشال لحج من حالتها المزرية السابقة، وسنبذل كل طاقاتنا وجهودنا لخدمة هذه المحافظة الباسلة، ومعنا كل ابناء المحافظة الأوفياء لمحافظتهم ووطنهم .



واضاف الخبجي، ان الاشاعات المغرضة التي يحاول الفاسدين واتباعهم من المأجورين ترويجها هنا وهناك، لن تثنينا عن تأدية مهماتنا الرئيسية وتطلعات شعبنا التي دفع من أجل تحقيقها تضحيات جسيمة، والتي حملناها مبكرا واخترناها وفضلنلها رغم المعاناة على كل المغريات والمناصب في ظل نظام الاحتلال بقيادة صالح واحزاب الشمال الفاسدة.




واشار، ان الهدف من وراء حملات الاستهداف لقيادة لحج هو خدمة لجهات وقوى مرتبطة بالانقلابيين الحوثيين وحليفهم علي عبدالله صالح، ولم تستوعب المتغيرات التي افرزتها الحرب وعاصفتي الحزم والامل، ولهذا تسعى تلك القوى لإعادة انتاج نفسها من خلال ترويج الشائعات البائسة ضد قيادة لحج التي استطاعت وفي احلك الظروف والمراحل ان تحقق نجاحات وتعيد للحج امنها واستقرارها وحياتها الطبيعية.



واضاف الخبجي، صحيح هناك بعض الخدمات لا تزال تعاني من مشاكل خاصة الكهرباء، لكننا وبدون مساندة من أحد عملنا على معالجة بعضا منها الى الحد المقبول، ونواصل العمل لإنهاء مشكلة الخدمات. ونجدد دعوتنا للحكومة لدعم لحج والخروج من سلبية النظرة التهميشية لمحافظة لحج وابناءها، كون الواجب اليوم يقتضي النظر للحج ودعمها كونها اكثر محافظة تعرضت للدمار والخراب جراء الحرب الغاشمة.



الخبجي، اكد في حديثه، ان لحج وابناءها وقبائلها رقم من الصعب تجاوزه، ونحن واثقون من قدرة ابناء المحافظة على التصدي لمشاريع الهدم والفوضى، والوقوف بوجه أي جهة او أي كان ممن يحاولون اعادة لحج الى الفوضى والعبث بالامن والسكينة العامة والمعاناة التي تجرعتها لحج طويلاً.



وحول الوضع السياسي في الجنوب، قال الخبجي، ان الحرب انتجت واقعاً جديداً بفضل الله تعالى، ومن ثم بفضل التضحيات الكبيرة التي قدمها شعب الجنوب، ومساندة الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.


واشار الخبجي، ان المجلس الانتقالي الجنوبي لم ياتي إلا لحماية الجنوب ومصالح دول الجوار وكل دول العالم، وذلك من خلال حماية الانتصارات التي تحققت في الجنوب وهزيمة مشروع ايران التي حاولت تنفيذه مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح والمتحالفين معهم من قوى الشمال، وفي نفس الوقت هزيمة الجنوبيين لقوى الارهاب والتطرف المدعومة من قوى الشمال ودول مفضوحة مؤخرا.



وأكد الخبجي، ان المجلس الانتقالي الجنوبي، وجد ليبقى، وهو لم يأت اعتباطاً، بل جاء وفق تسلسل التطورات والاحداث في الجنوب والمنطقة، لتتويج نضالات شعبنا الجنوبي، واستكمال اهدافه وفقا لمتطلبات المرحلة وتطوراتها، وصولا الى استعادة استقلال دولة الجنوب.



وحول عمل المجلس الانتقالي، قال الخبجي أن قيادات المجلس في الخارج تجري لقاءات وتشاورات حثيثة مع الأشقاء وعند الانتهاء من تلك المشاورات ستعود لعقد اجتماع المجلس بكامل اعضاءه والذي سيكرس لإقرار الخطة والنظام الأساسي واللوائح المنظمة لعمل الهيئات العاملة واستكمال البناء التنظيمي للمجلس واستيعاب كل القوى المناضلة من أجل الجنوب.



واكد الخبجي ان اللقاء والتشاورات التي يجريها قيادات المجلس الانتقالي مع الأشقاء في التحالف جميعها إيجابية، معتبرا ان الحملة الإعلامية المسعورة ضد المجلس الانتقالي وقياداته والتي تشنها القوى الانقلابية والظلامية، هي دليل قاطع على النتائج الايجابية للقاءات المجلس بالخارج، حيث تسعى تلك القوى الى إعادة إنتاج نفسها على حساب تهميش قضية شعب الجنوب و تقويض خياراته السياسية المنشودة .


مضيفا ان القائد عيدروس الزبيدي يبذل جهودا كبيرة مع الأشقاء وبجانبه أعضاء المجلس المتواجدين في الخارج، وفي الداخل يجري اعضاء المجلس لقاءات مستمرة مع قيادات جنوبية ومكونات الثورة، لبحث اليات عمل المجلس والاتفاق عليها. مطمئنا الجميع بان المجلس الانتقالي ساعي وبكل ثقة يستمدها من شعب الجنوب الباسل الى استكمال الهدف المنشود وحماية المكتسبات الجنوبية والعربية من اي استهداف عدواني من قبل ايران وقواها او الارهاب واحزابه وجماعاته.

علي المفلحي
2017-06-19, 02:19 AM
لاصوت يرتفع فوق صوت التحرير والأستقلال وفك الأرتباط.

قبل أيام تقريباً ذكرت جملة بسيطة جداً من عدة كلمات قلت بها على شرعية هادي مغادرة الجنوب بأسرع وقت ممكن فساعة الحسم في الجنوب قربت لابل في الحقيقة حُسمت .

الجنوب الأن أمامه طريقين لاثالث لهما أما أنسحاب قوات شرعية هادي والمتحالفين معها من قوى الأصلاح أي الإخوان بزعامة علي محسن الأحمر أو مواجهة دامية الخاسر بها قوات هادي والأصلاح الذين سيتم سحقهم سحق بسبب تفوق قوات التحالف والمقاومة على الأرض ، لذلك قلت ولازلت أُكرر حقناً للدماء وأقول لشرعية هادي والأصلاح رجاء لازم تُدركون بأن دوركم أنتهى في الجنوب وإذا كانت لديكم بقايا قوات فأدخروا جهدها لتحرير صنعاء مسقط رأسكم وبلدكم فلاتدمروا قواتكم في بلد ليس بلدكم ، فبلدكم أساساً مُحتل من ذاتكم منكم وفيكم وتم طردكم منها وفلاتخرجوا نخوتكم في مكان ليس مكانها فمكانها الشمال وليس الجنوب ، فيفترض بكم أنكم أستوعبتم حقيقة أن الجنوب أنتهى ولم يعد لشعب الجنوب خيار أخر فخيارهم تم تحديده واتُخذ به قرار يومي الرابع والحادي والعشرين من مايو الجاري لاعودة لما مضى لذلك فمهما حاولتم عرقلة عودة الجنوب لأصحابه فكل محاولاتكم ستبوء بالفشل.

وعليه أُكرر دعوتي لشرعية هادي وأزلامه والأصلاح وأقول لهم ناصحاً ساعة الحسم قربت وتصادمكم مع الشعب الجنوبي مؤكد لن تكون بصالحكم خصوصاً وأن رمانة ميزان التحالف خصوصاً دول الخليج تميل لصالح المجلس الأنتقالي الجنوبي والأيام القادمة ستسفر عن تطورات صاعقة لشرعية هادي التي بدءت بالتفكك وإنهيار شرعيتها في المجتمع الدولي أصبحت واضحة وأيضاً بالنسبة للأصلاح الذي يواجه كارثة حقيقة سواء كان على المستوى الشمالي أم الجنوبي وحتى الأقليمي الذي حاصرهم في شبه جزيرة قطر.

المرحلة المُقبلة بلاشك هي مرحلة عودة الجنوب يستحيل أن تسلم دول التحالف الجنوب للأصلاح ولايمكن بأي حال من الأحوال أن تترك دول الخليج الجنوب ليسقط بيد الأصلاح ، فالإمارات والسعودية وبقية دول الخليج ماعدا قطر طبعاً لن تسمح بسيطرة شرعية هادي التي يسيرها ويُديرها الإخوان على الجنوب ناهيكم عن القوة العسكرية للإمارات المسيطرة على الجنوب وبدعم وتحالف مع المقاومة الجنوبية ، هذا هو المشهد الأن في الجنوب وقريباً جداً ستتضح ملامح دولة الجنوب لتعود للحاضنته الخليجية ، وهنا حقيقة أن كان هناك فضل في ذلك فهو فضل من الله ومن ثم أولاد زايد النشمى الذين صدقوا بما عاهدوا وعدوا به وكان ولازال لدورهم الأثر الأكبر في عودة الجنوب لأصحابه.
وأخيراً وليس أخراً أعلان فك الأرتباط قاب قوسين أو أدنى فأبشروا خيراً ياشعب الجنوب ، لذلك اقول لمن يحاول أن يجد له مكان في ظل هذا الصراع بشكل أوأخر ، الجنوب يتسع لجميع أبناءه ولن يتم إقصاء احد منهم بكل تأكيد فأنتم بحالة ولادة قيصرية تحتاج لصبر وبها ألم فلاصوت اليوم يجب أن يرتفع على صوت التحرير والأستقلال وفك الأرتباط.
أنور الرشيد

علي المفلحي
2017-06-19, 02:54 AM
أفكار حول المجلس الانتقالي الجنوبي*
__________________________
________د. عيدروس نصر ناصر
لست من المولعين بالخوض في القضايا الخلافية التي تطرح من المصاعب أكثر مما تقدم من الحلول. . . لكن بالنسبة لموضوع القضية الجنوبية يعلم الله والمتابعين لكتاباتي ومواقفي أنني ومنذ العام 2007م وأنا اتمنى وجود ناظم سياسي جنوبي يؤطر طاقات الجنوبيين ويمكنهم من التعبير عن قضيتهم والوصول بها إلى مآلاتها النهائيةوكنت قد تناولت في سلسلة مقالات اهمية بناء جبهة وطنية جنوبية عريضة تضمن هدفين أساسيين: الأول توحيد طاقات الجنوبيين باتجاه تحقيق تطلعاتهم ، والثاني ضمان التنوع والتعدد والتعايش بين مختلف المكونات والقوى السياسية الجنوبية في المستقبل وقطع الطريق على أية انحرافات تدفع الجبوب إلى متاهات الاحادية والاستبداد السياسي.
يمكن للمجلس الانتقالي الجنوبي أن يكون بوابة لبلوغ الهدف الأول أي تشكل أداة سياسية لتوحيد طاقات الجنوبيين باتجاه بلوغ أهداف ثورتهم العظيمة، وهو بطبيعة الحال بحاجة إلى تعزيز بنيته الداخلية وتفعيل آلياته التنفيذية وتمتين قدراته التنظيمية والشروع في بناء علاقاته الخارجية، لكنه يمكن أن يمثل نواة لتحقيق الهدف الثاني من خلال الانفتاح على كافة المكونات والقوى السياسية المنخرطة في الثورة الجنوبية منذ مراحلها المبكرة ليشكل بذلك ضمانة لتوسيع دائرة المشاركة الشعبية والسياسية في صناعة مستقبل الجنوب وتمكين القوى السياسية الجنوبية بتنوعها وتعدد برامجها السياسية وخياراتها الفكرية من الحضور والمشاركة في صناعة القرار السياسي الجنوبي في هذه المرحلة المفصلية.
وسواء عقد الاجتماع المزمع في المكلا عاصمة حضرموت أو في مكان آخر فإن أبرز المهام أمام أول اجتماعاته ستكون:
1. استكمال تشكل المجلس نفسه ليشمل مختلف القطاعات والمكونات السياسية ، فالمعروف ان ما لدينا الآن هو هيئة رئاسة بمعنى ان المجلس نفسه لم يشكل بعد ولا بد من تشكيله بقوامه الكامل.
2. استكمال بناء الهيئات المتخصصة داخل المجلس : وفي هذا السياق يحتاج المجلس إلى مجموعة من اللجان التخصصية في الشؤون: السياسية والقانونية والإعلامية والعلاقات الخارجية والإدارية- التنظيمية والمالية وغيرها.
3. الشروع في إعداد الوثائق اللائحية والبرنامجية للمجلس ومهمة الأولى تنظيم عمل المجلس وبنيته الداخلية وتحديد العلاقة بين هيئاته وتنبيين الصلاحيات داخل أطره الداخلية؛ والثانية تحديد روئيته السياسية واهدافه وطرق ووسائل عمله وعلاقاته الوطنية والخارجية
وختاما إنني اتمنى ان يتحول المجلس بهيئأته المختلفة بما فيها هيئة رئاسته إلى هيئة تحضيرية لمؤتمر وطني جنوبي عريض يجرى الإعداد له بصورة دقيقة ليحسم في الكثير من القضايا الكبرى المتصلة بمصير الجنوب ومستقبله بما في ذلك قضية الكيان السياسي الجنوبي والذي يمكن للمجلس ان يغدو نواته الأولى والبذرة التي منها ينطلق هذا الكيان الذي انتظره الجنوبيون طويلا.
والله من وراء القصد
___________________
* من صفحتي على فيس بوك

علي المفلحي
2017-06-20, 10:24 PM
💶💡💶💡💶

💶 زكاة النقدين بالعملة اليمينة 💶


💡كيف نخرج زكاة الذهب والفضة اليوم بالريال اليمني ؟

نصاب الذهب عشرون مثقالاً، وهي تساوي: 85 جراماً تقريباً كما هو مقرر.

ونصاب الفضة 200 درهماً، وهي تساوي: 595 جراماً تقريبًا كما هو مقرر.

فإذا حال الحول على مالك النصاب؛ فينظر كم يساوي سعر نصاب الذهب؟ وهو:
الذهب بالجرامات × سعر الجرام = النصاب

مثلاً: لو فرضنا أن سعر جرام الذهب: 9000 ريال، فتكون العملية هكذا:
85 جرام عيار 21 × 9000 = 765.000 ريال

فيخرج ربع العشر يقسم على 40
765.000 ÷ 40 = 19.125 ريال

لو فرضنا أن شخصاً آخر معه 120 جرام
فيكون الحساب
120 × 9000 = 1.080.000 ريال
فيخرج ربع العشر
1.080.000 ÷ 40 = 27.000 ريال
وهكذا يحسب ما عنده زيادة أو نقصان

💎 نصاب الفضة، وهو:
الفضة بالجرامات × سعر الجرام = النصاب
ولو فرضنا أن سعر جرام الفضة 130 ريال يمني، فتكون العملية هكذا:
595 جرام × 130 = 77.350 ريال

لو فرضنا أن شخصاً معه 1.000 جرام فضة يكون الحساب التالي
1.000 × 130 = 130.000 ريال
كيف يتم إخراج زكاتها نقسم على 40
130.000 ÷ 40 = 3.250 ريال

💶💎💶

💡كيف يتم إخراج النقود اليمينة أو ما يعادلها من العملات ؟

نعتمد بعد ذلك الأقل منهما؛ لأن الراجح في إخراج نصاب النقود المعاصرة أنه يخرج نصابها بناء على الأقل من نصاب الذهب والفضة؛ لأنه الأحظ لأهل الزكاة، والأبرأ للذمة.

وفي هذه الأزمنة الأقل دائما هو نصاب الفضة فيكون هو المعتمد.

فإن كان المال الذي حال عليه الحول يساوي النصاب أو أكثر، فإنه يجب عليك إخراج ربع العشر منه كما دلت على هذا النصوص والإجماع.

فالمبلغ الزكوي حسب الصرف لهذا العام
595 جرام × 130 = 77.350 ريال
أو ما يعادلها من العملات الأخرى

وطريقة إخراج ربع العشر:
أن تقسم المبلغ على العدد (40) - الذي هو ربع العشر- والناتج هو مقدار الزكاة.

أمثلة:
رجلٌ عنده مبلغ 80.000 ألف ريال، وحال عليها الحول، وقد بلغت نصاب الفضة:
80.000 ÷ 40 = 2000

مثال آخر:
رجل عنده مبلغ 150.000 ريال:
150.000 ÷ 40 = 3750

مثال آخر:
رجل عنده مبلغ 700.000 ريالا:
700.000 ÷ 40 = 17.500 ريال
مثال
رجل عنده مبلغ 1.000.000 ريالا:
1.000.000 ÷ 40 = 25.000 ريال

• تنبيه:
سعر جرام الذهب في تاريخ 9/9/1437هـ
الموافق 14 / 6 / 2016م
هو : (9000ريال تقريباً).

وسعر جرام الفضة في 9/9/1437هـ
هو : ( 130 ريالا تقريباً).

كما أنه قابل للزيادة والنقصان وعليه يتم سؤال الصيارفة

فيكون نصاب الذهب :
85 × 9000 = 765.000 ريال

ويكون نصاب الفضة :
595 × 130 = 77.350 ريال

وبالله التوفيق

💶💡💶
تنبيه :
كل عملة (دولار أو ريال أو درهم .. الخ) بلغت نصابا وحال عليها الحول يجب إخراج الزكاة من نفس العملة ودفعها للمستحقين .. بعد أن يقبضها إذا أراد المستحق صرف هذه العملة يمكن صرفها له بالعملة التي يريدها .

💶💡💶

💰كيفية حساب زكاة المال

💰الطريقة الأولى:

المبلغ ➗ 40 = الزكاة

مثلا : المبلغ 80000 ➗40 = الزكاة 2000 ريال

💰الطريقة الثانية :

المبلغ ✖ 2.5 ➗ 100= الزكاة

مثلا : 80000 ✖2.5 ➗100 = 2000 ريال


💎جزى الله خيراً من نشرها

وفقني الله وإياكم لكل خير

علي المفلحي
2017-06-20, 10:53 PM
يافع / الحد

في تمام الساعة الواحد من صباح اليوم الثلاثاء 25 رمضان 1438هجريه قامت المليشيات الانقلابيه باطلاق قذيفتين دبابه من موقع منعر الواقع بين جبل جميل واشعاب الملح التابع لمديريتي ذي ناعم والزاهر محافظة البيضاء باتجاه نقطة السر المرابط فيها الحزام الامني من م وبقدرة الله اخطت القذيفتين هدفها وعلى اثر ذلك سقط قتيلين وجريح من شبوه معهم نوب ويقطنو بالموقع الذي سقطت فيه القذائق
رحم الله الشهداء الذين سقطوا من ابناء شبوه
والحمد لله نحب نطمن الجميع بان المعنويات مرتفعه لدى افراد الحزام الامني وهم على اتم الاستعداد لمواجهت اي طارئ وكلآ مرابط في مترسه

علي المفلحي
2017-06-20, 10:55 PM
اسماء الشهداء
1- امين سالم علي الكازمي
2 - صالح عبدالله صالح الكازمي

والجريح

عبدالله سالم علي سعيد الكازمي

علي المفلحي
2017-06-21, 12:37 AM
رمضانيات..
افطار جماعي بالقلوعه
احتظنت منطقه الاحرار والابطال منطقه القلوعه قياده واعضاء ومواطنين للمجلس الاعلى للحراك الثوري افطار جماعي بساحه القلوعه .
نقول لكل المطبلين والأصوات النشاز بأن قياده المجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبي متوحدين قياده واعضاء ومويدين تايد كامل للمجلس الانتقالي الجنوبي وحضر الافطار الاخ رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري دصالح يحى سعيد والاخ السفير قاسم عسكر
الامين العام للمجلس الاعلى للحراك الثوري
والاخ عبدالاه عبدالله عضو المجلس الاعلى للحراك الثوري والاخ محفوظ علون القائم بااعمال المجلس الاعلى للحراك الثوري في عدن .
والاخ عبدالرحمن غاندي ريس قطاع الشباب في العاصمه عدن.
والاخ العقيد رياض درويش ريس المجلس الاعلى للحراك الثوري في الممداره.
والاخ عيسى عبده ريس الحراك في كريتر.
والاخ فضل عبد اللاه نائب رئيس المجلس في عدن .
والاخت جميله يافعي رئيسه قطاع النساء في القلوعه.
وكلمه شكر خاص لمجلس الحراك الثوري في القلوعه قياده واعضاء بقياده الاخ علي عبداللاه الناخبي ريس مجلس الحراك بالقلعه وعلى حسن الاحتضان والمعاملة الحسنة وكرم الضيافة والترحيب.
واجمع الكل على التايد الكامل للمجلس الانتقالي الجنوبي وعلى درب شهدائنا الابرار سائرون نحو الحريه والاستقلال واستعادة دولتنا الجنوبيه المدنيه الحضاريه انشالله.
ولكم مني كل الاحترام والتقدير اخوكم عقيد رمزي محمد قاسم

علي المفلحي
2017-06-21, 12:44 AM
عاجل : اصابة قائد المنطقة العسكرية الاولى بجراح اثر محاولة (اغتيال)ومقتل اخرين



الثلاثاء 20 يونيو 2017 05:11 مساءً*
سيئون ( عدن الغد ) خاص :

نجا قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء صالح محمد طيمس عصر يوم الثلاثاء من محاولة اغتيال.

وقالت مصادر خاصة لعدن الغد ان طيمس اصيب بعيار ناري خلال محاولته تعقب مسلحين قبليين قتلوا شخصين صباح يوم الثلاثاء.

وبحسب المصادر فقد هاجم مسلحون قبليون من قبيلة الحموم اخرين من قبيلة ال كثير وقتلوا اثنين منهم وهم ماجد عبد الخالق الكثيري- فوزي *عبدالخالق الكثيري.

وعلى الفور تحركت قوة عسكرية مصاحب لها شيخ قبلي الى موقع تجمع المسلحين القبليين بهدف اقناعهم بتسليم انفسهم.

وقال شاهد عيان ان القوة وصلت الى منطقة جبلية قريبة من سيئون ويتقدمها الشيخ عوض العبد الجابري وقائد المنطقة العسكرية الاولى صالح طيمس وقائد عسكري اخر يدعى "المهشبي".

وتعرض موكب الوساطة لاطلاق نار اسفر عن مقتل الشيخ عوض العبد الجابري و شقيق القتيل الاول ويدعى فوزي *عبدالخالق الكثيري.

ووقعت الحادثة بمنطقة جعيمة بمديرية شبام حضرموت .

وقال مصدر طبي بمستشفى سيئون لعدن الغد ان اللواء طيمس اصيب بعيار ناري اخترق منطقة الفخذ.

علي المفلحي
2017-06-21, 12:45 AM
عاااااجل ...

مقتل الشيخ عوض العبد الجابري وفوزي عبدالخالق بن سعيد الكثيري وإصابة اللواء صالح طيمس الكازمي قائد المنطقه الأولي وهم يقومون بلجنة وساطه قبلية بين قبلة بدر بن محمد الكثيري وآل الشنيني الحموم بمنطقة جعيمة بشبام

ومقتل إثنين من آل بن بدر الكثيري من قبل آل الشنيني الحموم ومحاصرة الجناه الآن أثناء الأشتباكات

اللهم أحقن الدماء يارب ...

علي المفلحي
2017-06-21, 10:34 AM


عاجل : اندلاع اشتباكات بين عناصر من كتائب المحضار والحزام الامني بالشيخ عثمان


الثلاثاء 20 يونيو 2017 06:48 صباحاً

عدن ((عدن الغد) خاص:



قال مصدر امني بالشيخ عثمان ان اشتباكات اندلعت بين قوة تابعة لكتائب المحضار وقوة من الحزام الامني بجولة السفينة .

وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان الاشتباكات اندلعت عقب قيام قوة امنية باعتقال احد الاشخاص ويدعى ابوحذيفة ويعتقد انه من كتائب المحضار.

وهاجم مسلحون من كتائب المحضار لاحقا نقطة امنية بجولة السفينة تابعة للحزام الامني واشتبكوا

علي المفلحي
2017-06-23, 11:43 AM
تقرير أمريكي يتحدث عن تدهور صحة محمد بن نايف ويرجح كفة بن سلمان!
تاريخ النشر: 18.06.2016 | 16:58 GMT
الرئيس الأمريكي باراك أوباما وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال لقائهما في 17 يونيو/حزيران بواشنطنa
كشفت مصادر استخباراتية أمريكية ما أسمته تدهورا حادا في صحة ولي العهد السعودي محمد بن نايف مرجحة أن الكفة باتت تميل إلى ولي ولي العهد محمد بن سلمان.
ونشر موقع شبكة "NBC" التلفزيونية الأمريكية السبت 18 يونيو/حزيران تقريرا أكد في إطاره بروس ريدل، الضابط السابق في المخابرات الأمريكية والمتخصص في شؤون الشرق الأوسط، وعضو الفريق الانتقالي في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن القيادة الأمريكية هي التي وجهت الدعوة إلى محمد بن سلمان للقيام بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة من أجل التعرف عن قرب على الشخصية التي ستعتلي على الأرجح، حسب تقديرات المسؤولين الأمريكيين، عرش ملك المملكة العربية السعودية في القريب.

وأشار ديرل إلى أن صحة الملك سلمان بن عبد العزيز البالغ 80 عاما من عمره ليست على أحسن مايرام، فيما يعاني الأمير محمد بن نايف، ولي العهد المفضل أمريكيا، من مرض جدي، وقد لا يعيش طويلا، الأمر الذي جعله خارج السباق على السلطة، حسب ما أكده التقرير.

وكشف التقرير، الذي أعده روبيرت ويندريم وويليام أم. أركين، في هذا السياق ولأول مرة عن معاناة الأمير بن نايف من عواقب جروح خطيرة أصيب بها جراء استهدافه بعملية تفجير انتحاري نفذه أحد عناصر تنظيم "القاعدة" الإرهابي عام 2009.

وأفاد التقرير بأن 3 من كبار الموظفين في المخابرات الأمريكية أجروا تقييما لوضعه الصحي، وأحدهم تنبأ بأنه بوضع صحي هش، فيما اقتصر تقرير الثاني على القول إن صحته ليست جيدة جدا، بين ما قال الاستخباراتي الثالث إن ولي العهد السعودي يعيش حاليا على المسكنات القوية.

ويعتقد كاتبا التقرير أن هذا الوضع يسمح باعتبار أن جولة محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة "هي في جوهرها زيارة دولة تجري بهدوء".

وأشار التقرير إلى أن نخبة الأمن القومي في الولايات المتحدة تظن أن السعودية تقف الآن أمام مفترق طرق، وأنه إذا لم ينجح الأمير بن سلمان في خططه ومشاريعه وحروبه، سواء الآن، أو بعد أن يصبح ملكا، فإن البديل هو الانهيار، وحدوث حالة من الاضطراب والفوضى تصب في مصلحة الجماعات الجهادية المتطرفة.

وأكد ريدل لكاتبي التقرير أن الإدارة الأمريكية أبدت اهتماما بالأمير بن سلمان منذ تعيينه في منصب الرجل الثالث في الحكم، وأن "الكثير من الناس (داخل الإدارة والمخابرات) قلقون من تهوره" على حد تعبيره.

ويعيد كاتبا التقرير في هذا السياق إلى الأذهان أن محمد بن سلمان بادر بعدد من التدخلات المكلفة جدا ماليا وعسكريا في شؤون الدول الأخرى، بما في ذلك بالدرجة الأولى إطلاق الحرب في اليمن ضد الحوثيين والموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، الذين تدعمهم إيران، لكن هذه الحرب تكلف السعودية 200 مليون دولار يوميا وأثارت انتقادات شديدة للسعودية من قبل مؤسسات حقوق الإنسان بسبب الهجمات المستمرة التي أدت إلى سقوط كثير من الضحايا بين المدنيين الأبرياء.

وأشار التقرير أيضا إلى أن الأمير محمد بن سلمان "كونه قيصرا اقتصاديا" أيد قرار زيادة إنتاج النفط لإغراق الأسواق العالمية به رغم استمرار انخفاض أسعار النفط عالميا، الأمر الذي عزز عملية انهيارها لاحقا.

وتسبب كل ذلك بانخفاض دخل المملكة إلى أقل من النصف، مما أدى بدوره إلى إجراءات تقشف وتخفيض الدعم في الكثير من الخدمات والسلع الرئيسية.

ولفت روبيرت ويندريم وويليام أم. أركين أيضا إلى أن ولي ولي العهد السعودي دعم أيضا قرار تنفيذ حكم الإعدام بحق الشيخ نمر النمر وعشرات من النشطاء الشيعيين السعوديين في يناير/كانون الثاني من العام الجاري، ما أسفر عن تدهور حاد للعلاقات بين السعودية وإيران أصبح عاملا آخر عزز زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

من جانبه أكد ريدل أن الإدارة الأمريكية، وبغض النظر عن جميع العثرات المحتملة التي قام بها محمد بن سلمان، اعترفت بأن خلافته في نظام الحكم السعودي "قوة قاهرة واقعية جدا" وأنه من الضروري التعرف بشكل أحسن على ولي ولي العهد السعودي، لا سيما أن الأخير لا يتكلم الإنكليزية.

ولهذا السبب نظمت الإدارة الأمريكية سلسلة لقاءات بين محمد بن سلمان وعدد من أصحاب السلطة في الولايات المتحدة، ومن بينهم أولا الرئيس باراك أوباما، وكذلك كل من وزير الخارجية جون كيري ووزير الدفاع أشتون كارتر ومدير الوكالة الاستخباراتية المركزية جون برينان ووزيرة التجارة بيني بريتزكير وعدد من كبار رجال مال وأعمال أمريكيين.

وأشار التقرير في الوقت ذاته إلى أن القادة الأمريكيين كانوا يفضلون إجراء لقاءات مماثلة مع المنافس الأساسي لمحمد بن سلمان في الصراع على السلطة بالسعودية، أي ابن عمه الأمير وولي العهد محمد بن نايف، الذي كان من أقرب حلفاء الولايات المتحدة في السعودية منذ أحداث 11 سبتمبر/أيلول عام 2001، لكن الأخير، برأي روبيرت ويندريم وويليام أم. أركين، لن يصبح على الأرجح أبدا ملكا للسعودية.
#ا_ر

علي المفلحي
2017-06-23, 11:44 AM
‏⁧‫أمر ملكي‬⁩: إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير محمدبن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية
واس - مكة المكرمة
صدر عدد من الأوامر الملكية فيما يلي نصوصها:
الرقم : أ / 255
التاريخ 26 / 9 / 1438هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بناءً على ما اطلع عليه أعضاء هيئة البيعة من مبررات وتأييد أعضاء هيئة البيعة بالأغلبية العظمى وذلك بأغلبية ( 31 ) من ( 34 ) .
وعملاً بتعاليم الشريعة الإسلامية فيما تقضي به من وجوب الاعتصام بحبل الله والتعاون على هداه ، والحرص على الأخذ بالأسباب الشرعية والنظامية ، لتحقيق الوحدة واللحمة الوطنية والتآزر على الخير ، وانطلاقاً من المبادئ الشرعية التي استقر عليها نظام الحكم في المملكة العربية السعودية ، ورعاية لكيان الدولة ومستقبلها وضماناً - بعون الله تعالى - لاستمرارها على الأسس التي قامت عليها لخدمة الدين ثم البلاد والعباد ، ومافيه الخير لشعبها الوفي .
وبعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ .
وبعد الاطلاع على نظام هيئة البيعة الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 135 ) بتاريخ 26 / 9 / 1427هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 52 ) بتاريخ 3 / 4 / 1436هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 160 ) بتاريخ 10 / 6 / 1436هـ ، والمؤيد من الأغلبية العظمى من أعضاء هيئة البيعة لاختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ليكون ولياً لولي العهد .
وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة .
أمرنا بما هو آت :
أولاً : يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية .
ثانياً : اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى .
ثالثاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

علي المفلحي
2017-06-23, 11:45 AM
دعاء التراويح
اللهم اهدنا في من هديت .. وعفنا في من عافيت .. و تولنا في من توليت ..

وبارك لنا في ما اعطيت .. وقنا و اصرف عنا برحمتك شر ما قظيت ..

إنك تقظي ولا يقظى عليك .. إنه لا يذل من واليت .. ولا يعز من عاديت ..

تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قظيت .. ولك الشكر على ما اعطيت ..

نستغفرك اللهم و نتوب إليك ..

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معصيتك ..

ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك .. و من اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا..

ومتعنا اللهم بأسماعنا و أبصارنا و قوتنا ما أبقيتنا و اجعلها الوارث منا ..

واجعل ثأرنا على من ظلمنا و انصرنا على من عادانا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخاف كيفنا ولا يرحمنا ..

اللهم احفظ بلادنا من كل سوء اللهم آمنا في أوطاننا ..

وأدم نعمت الأمن في ديارنا اللهم وفق إمامنا لما تحب و ترضي و اخذ بمناصيته بالبر و التقوى اللهم وفقه بهداه ..

واجعل اعماله الصالحة وهيأ له البطانة الصالحة الناصحه التي على الخير و تعنيه عليه ..

اللهم من ارادنا و بلادنا و المسلمين بسوء فشغله في نفسه و اجعل كيده في نحره يا قوي يا عزيز ..

اللهم ارزق على ولي أمرنا الصحة و العافية اللهم ارزقه بالصحة و العافية ..

وولي عهده با ارحم الراحمين ..

اللهم اغفر لنا و أرحمنا و اعتق رقابنا من النار .. اللهم اجعلنا من يقوم ليلة القدر إيمانا و احتسابا..

اللهم اجعلنا من يقوم رمضان إيمانا و احتسابا .. اللهم اجعلنا من يصوم رمضان إيمانا و احتسابا ..

اللهم اجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم

اللهم اعد علينا رمضان مرات عديده و كرات مديده

اللهم اغفر لنا و لوالدينا و لعلمائنا و مشايخنا ومن أوصانا و استوصانا بدعاء الخير و لمن له حق علينا..

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا .. اللهم لا تحرمنا اللهم لا تردنا خائبين ولا عن باب جودك مطرودين ..

يا جواد يا كريم ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم .. واتب علينا يا مولانا انك انت السميع العليم ..

واتب علينا يا مولانا انك انت التواب الرحيم .. اللهم اعز الاسلام و المسلمين و اذل الشرك و المشركين

و دمر اعدائك اعداء الدين و إحمي حوازت الاسلام و اجمع كلمه الاسلام على الحق يارب العالمين..

اللهم اعد المسجد الاقصى إلى رحاب المسلمين ..

ربنا عز جارك وجل ثنائك وقدست اسمائك ..

اللهم لا يرد أمرك و لا يهزم جندك سبحانك و بحمدك ..

اللهم عليك بإعدائنا اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الاحزاب اهزمهم و زلزلهم يا قوي يا عزيز ..

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانيه ..

و لنبيك بالرسالة و ماتوا على ذلك اللهم اغفرلهم و ارحمهم و عافهم و اعفو عنهم ..

واكرم نزلهم و وسع مدخلهم و اغسلهم بالماء و الثلج و البرد و نقهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ..

وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه

تحت الجنادد و التراب وحدنا ..

اللهم اغفر لنا و ارحمنا و اعتق رقابنا من النار..

اللهم اجرنا من عذاب النار و عذاب القبر و عذاب الحشر ..

اللهم آنس وحشتنا في القبور و آمنا يوم العرض و النشور ..

واللهم قنا عذابك و يوم تبعث عبادك..

واللهم ادخلنا الجنة بلا حساب و عذاب ..

اللهم انك عفو فأعفو عنا ..

اللهم فرج هم المهمومين .. ونفس كرب المكروبين .. و اقضى الدين عن المديين ..

واشفي مرضانا و مرضى المسلمين .. برحمتك يا أرحم الراحمين ..

اللهم نعوذ برضاك من سخطك .. و بمعافاتك من عقوبتك و بك منك لا نحصى ثناء عليك .. انت كما اثنيت على نفسك ..

وصلي اللهم على نبيينا و حبيبنا محمد و على آله و صحبه و التابعيين ..

علي المفلحي
2017-06-23, 11:47 AM
محافظ عدن الجديد .. الوحده فشلت والجنوب سيكون أفضل في ظل دولته المستقلة
2017/06/22 في 12:39ص الجنوب العربي, الداخل, عدن

سمانيوز/ العاصمة عــــدن / خاص
أكد الدكتور عبدالعزيز المفلحي محافظ عدن المعين من قبل الرئيس عبدربة منصور هادي
أن الوحد اليمنية فشلت في عام 1994م ، وأشار المحافظ المفلحي في لقاء إفطار رمضاني، أقيم في (قاعة البتراء – فندق كورال)، برعايتة حضره شباب من الحراك الجنوبي، وقادة من المقاومة الجنوبية، واعلاميين، وناشطين في منطمات المجتمع المدني، والنقابات العمالية في العاصمة عدن اليوم ” أنّ الوحدة أتت على عجل، وبُنيت على أساس خاطئ، في توقيت خاطئ، وكانت تحمل بذور فنائها فيها، لذا كان من الطبيعي أن تفشل في أول أيامها، ثم تُوُّج فشلها بحرب كشفت فيها عن وجهها الحقيقي كـ ‫«‬احتلال» مُورس على الجنوب أرضاً وشعباً ”
وأضاف ‫«‬دخلنا في (2015م) بحرب ثانية مع ذات القوى التي شنت حربها سابقاً على عدن، لكن أبطال الجنوب عامة، وأبطال عدن خاصة كانوا لهم بالمرصاد».وأكَّد المحافظ ‫«‬نحن الآن لسنا في حالة الثورة النضالية كما يُقال، ولكننا في حالة ثورة مختلفة تماماً، ثورة البناء، التي لا تقل جهداً، وعناءً، عن ثورة النضال، فما علينا إلا أن نُشمر سواعدنا لبناء مدينتنا، وبناء كل مدنية وقرية في الجنوب».
وقال خلال كلمته التي القاها في اللقاء أتينا إلى عدن المحبة والسلام، وكلما أرجوه أن تتظافر جهودنا جميعاً إذا كنّا نُريد جنوب حر، مُؤكداً أن الجنوب اليوم يُؤمَّل على شبابه، ليجعلوا منه وطناً يسمو ويعلو، ويأخذ مكانه اللائق به».
داعياً أبناء الجنوب إلى الصمود ضمن إرادات متحدة، وليس متنافرة، وإرادة توصلنا إلى بلوغ الأهداف، وليس إرادة مُمزِّقة، داعياً إلى وحدة الصف الجنوبي، ومؤكداً أن الجنوبيين سيعيشون حالاً أفضل بمولد دولة الجنوب القادمة.

يونيو 21, 2017

علي المفلحي
2017-06-23, 11:56 AM
#منفذ_الوديعة_يستغيث
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من كان السبب أو المتسبب في هذه المعاناة والمآسي ولا بارك الله لهم ولابارك بهم اشتدة المعاناة بحسب المعلومات الواردة من المنقطعين بالمنفذ السعودي البعض لهم 24 ساعة وأكثر وشبه وقوف دون أي تتحرك للسيارات السيارات على امتداد أكثر من 10كيلومتر طول وفيهم الأطفال والنساء والشيوخ ومنهم المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والسكر والربو والضغط نسأل الله أن ينفس كربهم ويسهل أمرهم ليوصلوا إلى أهلهم وذويهم ومحبيهم سالمين غانمين آمنين اللهم آمين
#شاركو_المنشور_ليصل_للمعنيين
محبكم في الله
عبدالقوي الوحيري العمري

علي المفلحي
2017-06-23, 11:56 AM
كما ورد
إصابة الإعلامي المعروف #ردفان الدبيس وهو يغطي الأحداث على جبهة #المخاء أدعو له بشفاء الإصابة خطيرة في الرأس

ربنايشفيك ياردفان ،،،

علي المفلحي
2017-06-24, 02:34 AM
قناة الجنوب العربي تليجرام:
نص كلمة اللواء عيدروس الزبيدي/ رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي/ بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير العاصمة الجنوبية عدن

23 يونيو, 2017 12:59:01 م

وجه اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة للشعب الجنوبي بمناسبة حلول ذكرى تحرير عدن من الغزو الحوثي في السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك من العام 2015م هذا نصها :

الٱخوة والأخوات المواطنون في كل مكان
يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم في عاصمتنا الأبدية عدن وعموم المحافظات الجنوبية الأبية

في البداية، يطيب لي أصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أن أتوجه إليكم بالتهاني الصادقة بمناسبة مرور الذكرى الثانية لتحرير العاصمة الجنوبية عدن في مثل هذا اليوم المبارك السابع والعشرين من رمضان سنة 1436 للهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم ...

لقد مثل تحرير عاصمتنا الحبيبة عدن من جحافل المليشيات التي اجتاحتها في مارس 2015م، ومعها قوى الشر والبطش والتنكيل التي كانت تكتم انفاس عدن والجنوب منذ يوليو 1994، انتصارا تاريخيا مهما وتحولا في مسيرة شعبنا نحو التحرير الكامل واستعادة السيادة والسيطرة على أرضنا ووصولا إلى استعادة وبناء دولتنا الجنوبية الفيدرالية.

إننا ونحن نحتفل بذكرى تحرير عدن، إنما نحتفل بذكرى المآثر البطولية الأسطورية التي سطرها أبنائنا الشباب المقاومين في هذه المدينة حين تصدوا بأسلحتهم المتواضعة البسيطة وبصدورهم العارية، الا من الكرامة، وبعزائم فولاذية أمام ترسانة ضخمة من السلاح الثقيل وأعداد مهولة من المليشيات والجنود الذين غزوا العاصمة عدن في فترات سابقة وحولوها إلى ثكنة عسكرية تستهدف الإضرار بشعبنا وقمع إرادته ومواجهة ثورته التحررية.

يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم ...

إن مما يثلج صدورنا اليوم ونحن نحتفل بمرور عامين على تحرير عدن، هو أنها ورغم كل المؤامرات التي تعرضت وتتعرض لها حاليا، والعراقيل التي توضع أمام جهود استعادتها لمكانتها ودورها الريادي، إلا أنها استطاعت أن تعود كما كانت عاصمة الدولة الجنوبية ومركزا للقرار الجنوبي، كما استطاعت، رغم كل مايحاك ضدها من مؤامرات كي لا تنتصر في معارك التنمية والنهوض ومواجهة الإرهاب المدعوم من الحوثي وصالح ومن الجماعات المتطرفة سياسياً وفكرياً والتي يشارك بعضها في مؤسسات الدولة الشرعية التي كان يفترض بها، أن تكون عونا وسندا لجهود البناء والتحرير ومواجهة الانقلاب.

يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم

لعل أكبر انتصار نستطيع أن نهديه اليوم إلى شعبنا وإلى شهدائنا الأبطال في ذكرى تحرير عدن هو المنجز الذي تحقق في الحادي عشر من مايو الماضي باعلان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي كخطوة جبارة تنتصر لتضحيات الشهداء وتحقق أحلامهم في السير بثقة وعزم لا يلين ولا يتزحزح نحو الوصول إلى الحلم المنشود في استعادة الدولة والهوية الجنوبية .

يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم ...

إننا ونحن نحيي تضحيات شعبنا وخاصة أهلنا في عاصمتنا الحبيبة عدن بهذه المناسبة العزيزة فاننا لا ننسى أن نعبر عن تقديرنا واعتزازنا بدعم وتضحيات أشقائنا في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الذين كانوا من بعد الله ، هم العون والسند لشعبنا في الوصول إلى هذا النصر بماقدموه من دعم سخي بالعتاد والمال وبالرجال أيضا.

نسأل الله العلي القدير وفي هذه الليلة المباركة أن يتقبل شهداء معركة تحرير العاصمة الجنوبية عدن، وجميع شهدائنا البواسل في كل زوايا الوطن العظيم، كما نسأل الله أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل وعلى أسرانا بالفرج القريب

يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم ...

نعاهد الله ونعاهدكم بأننا ماضون بعزم وثبات نحو الهدف المنشود متسلحين بإرادة لاتقهر نستمدها من عظمة التاريخ البطولي لشعبنا الذي استطاع أن يحقق اعظم الانتصارات بأقل الامكانيات، والحق غالب على الباطل ومنتصر.

الخلود للشهداء
المجد للجرحى

والنصر للأمة الجنوبية العظيمة

علي المفلحي
2017-06-24, 05:13 AM
بلاغ صحفي. .

تشكيل اللجنة التحضيرية لفعالية يوم 7/7 المشؤوم في العاصمة عدن..

عقدت لجنة التصعيد الثوري لتحرير واستقلال الجنوب العربي اجتماعا موسعا اليوم الجمعة الموافق 23 يونيو في منزل الحاج عبادي كريتر عدن ضم جميع احرار وحرائر الجنوب والمكونات الثورية الجنوبية الساعية للتحرير والاستقلال والمقاومة الجنوبية الباسلة وذلك لتشكيل اللجنة التحضيرية لفعالية يوم 7/7 اليوم المشؤوم اليوم الذي احتلت فيه عصابات ج.ع.ي جنوبنا العربي واستباحت من خلاله الجنوب لازلام نظام الاحتلال اليمني وتقسيم ثروات الجنوب فيما بينهم.
وقد توافق الحاضرون على تشكيل اللجنة التحضيرية وهي كالتالي:

1- المناضل القيادي الجنوبي صالح سالم (ابو الشباب) رئيسا
2- المناضل القيادي الجنوبي مصطفى زيد .. نائبا للرئيس
3- المناضلة كاملة العولقي نائبا ثان
الناطق الرسمي: الاعلامي الجنوبي المناضل رائد الجحافي

اللجنة السياسية:
1- المناضل المهندس جمال مطلق
2- المناضل مدرم ابو سراج

اللجنة الاعلامية:
1- باسل الراعي الحريري
2- احمد صالح محمد
3- ابتسام عبدالله(نورالجنوب)

اللجنة التنظيمية:
1-اسعد سكينه
2-حسين عبدالله
3-محمد دمبع النخعي
4-علي عاطف

اللجنة االتحضيرية
1-حسين الصوبي
2-محمد محماش

اللجنة المالية:
1-عبدالسلام متاش

الرقابة والمحاسبة:
1-بدر مقبل

لجنة التواصل والاستقبال
1-خضر الدعوسي
2-حسين مشبح

كما أن اللجنة التحضيرية ستظل مفتوحة لكل من يريد المشاركة من احرار وحرائر الجنوب

احمد صالح

علي المفلحي
2017-06-24, 10:13 AM
القداحي يروي تفاصيل ...

انفجار استهدف قسم شرطة الوبح خلف شهداء وجرحى

الضالع / خاص :

سقط شهيدان واربعة جرحى بينهم مدير قسم الشرطة القائد المقاوم ياسر قاسم صالح في عبوة ناسفة استهدفت قسم شرطة الوبح بمحافظة الضالع قبل قليل ...

وقال اكرم القداحي مدير دائرة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في امن محافظة الضالع ان عبوة ناسفة انفجرت قبل قليل في قسم شرطة الوبح مستهدفة مدير القسم القائد المقاوم ياسر قاسم صالح ومرافقيه واكد القداحي سقوط اثنين شهداء واربعه جرحه بينهم مدير قسم الشرطة واكد وجود حالة خطرة جدا تم نقلها الى العاصمة عدن .

واضاف ان مجهولين قامو بزراعة عبوة ناسفه مستغلين وقت الفطور وصلات المغرب والعشاء وقرب القسم من عدد من المحلات والورش وكذلك الخط العام وقامو بزرع العبوة الناسفه حتى وصول مدير القسم وقامو بتفجير العبوة الناسفه مما ادى الى سقوط شهيدين وهم الشهيد الجندي اسامه فضل طالب والشهيد الجندي عمار احمد صالح واصابة كلا من القائد ياسر قاسم صالح مدير قسم شرطة الوبح والجندي عبدالعزيز مثنى احمد القائم باعمال مدير شؤون الافراد اصابه خطيره جدا تم نقله الى العاصمة عدن " والجندي محضار علي عمر واصابة احد الماره من المواطنين يدعى عبد الجبار عبده محيميد واغلبهم حالات حرجة .

واكد القداحي ان الشهداء والجرحى تم نقلهم الى المستشفى فيما قوة امنية كبيرة يتقدمهم نائب مدير الامن وقائد قوات النجده بالمحافظة وفرق من البحث الجنائي والادله الجنائية نزلت الى مكان الانفجار ومازالت الان تباشر عملها في التحري وانشاء الله سيتم الكشف عن هوية مرتكبي هذا العمل وهذه الجريمة ليتم تقديمهم للعداله لينالو جزائهم الرادع ... وترحم القداحي في ختام حديثه على ارواح الشهداء وسال الله الشفاء للجرحى واكد ان امن الضالع لن يسمح بمرور مثل هذه الجرائم مرور الكرام ولن يسمح او يتخاذل او يتهاون باستهداف جنوده واقسامه او قياداته بل انه سيضرب بيد من حديد دون رحمه اي عنصر يحاول زعزعة الامن والاستقرار في المحافظة .


http://imoyemen.com/news/5641
انفجار استهدف قسم شرطة الوبح خلف شهداء وجرحى
سقط اثنان شهداء واربعة جرحى بينهم مدير قسم الشرطة القائد المقاوم ياسر قاسم صالح في عبوة ناسفة استهدفت قسم شرطة الوبح بمحافظة الضالع قبل ايام

علي المفلحي
2017-06-24, 10:14 AM
..... ......... .......

وطني يغرق .


سعيدعباس الدريمين 🌻🌻.

طلما ونحن صامتين ونرى بأم اعيننا كل المهلكات بوطنا وثورتنا .. فالشهداء ضحوا بارواحهم من اجل ان ننهض في بلادنا . لكن اليوم نعيش واقع ماساوي جيش مقسم الى عشرات التقسيمات تتبع فلان وعلان ...وزعامات تتبع فلان وعلان .. . ونهب للمال العام دون حسيب او رقيب وخصميات مرتبات دون وجه حق . ..
واطقم ومعدلات وسيارات مصفحة تتجول العاصمة عدن كلها زنط في خرط تحت مسماء حراسات لشخصيات هم اليوم سبب تاخر الجنوب في اي تطور .. .. وصديق نصدق نحن انه مخلص معنا ونحن ندرك يقينٱ انه سوف يتركنا بل سوف يخوننا في الزمن القريب .. وزعيمنا فاشل ..
الا ايها الوطنيون الجنوبيون اسرعوا بالخطا ان وطني يغرق في وحل النفايات .. ان الامل فيكم ..


سامحني ياجنوب ..



.

علي المفلحي
2017-06-24, 10:15 AM
مساء الخير
نحن في الهيئة العسكرية العليا ندين وبشدة مثل هذه التبريرات التي يقوم باختلاقها الكثير من قادة الوحدات الجنوبية في استقطاع رواتب الجنود والضباط تحت حجج واهية وكاذبه الهدف منها الاثراء الشخصي لا غير .
نحن مع ضبط النظام والقانون وضبط الحضور والغياب وهناك العديد من الطرق لفرض القانون وبصورة نظاميه صحيحة ومعروفة لكل من خدم في السلك العسكري او المدني .
لم يكن في يوم من الايام ولم يكن في اي بلد ان يقوم الجندي بدفع تكاليف علاجه او علاج اسرته او تكاليف بناء معسكره او مقرا لقائده .الجميع يعرف مسؤولية من هذه المهام .
ثم لما لا يقوم القادة بقطع مخصصاتهم ونثرياتهم التي تفوق عشرات الملايين لصالح بناء المعسكرات وتحسين اوضاع الجنود المعيشية .
لا داعي للنهب والسرقة تحت حجج ومبررات واهية .

ابن الركيه
علي ثابت

علي المفلحي
2017-06-24, 10:17 AM
750 مليون ريالا قطريا سلمتها الدوحة لزعزعة الأمن والاستقرار في عدن
بقلم : نايف السليماني
قطر ليست كدولة الإمارات العربية المتّحدة في تحمل تبعات أفعالها ، فهي من أسهمت بقوّة في إشعال فتيل الحرب في ليبيا، وحين اختلطت الأوراق هناك أنسلّت الدوحة تاركة البلاد تحت رحمة 200 فصيل يقتتلون في كل كيلو متر مربّع من البلاد.
فيما تحملت دولة الإمارات العربية المتحدة عملية إعادة الإعمار في عدن وحضرموت وارسلت أبنائها لتطهير المناطق الجنوبية المحررة من العناصر الإرهابية في كلا من عدن وحضرموت .
فالدوحةباعتقادي ستلجأ الأن الى تكرار التجربة الليبية في اليمن، عبر حلفائها من جماعة الإخوان المسلمين وبحسب معلومات وثيقة فقد سلمت قطر منتصف العام الماضي قيادات إخوانية دون علم الرئيس هادي " 750 " مليون ريال قطري، حملها "الإخوان" إلى محافظة مأرب، وبدأوا بتكرار تجربة دماج، حيث قام متعاونون معهم أعضاء في حزب "الإصلاح"، في كل من عدن وأبين، بتجنيد ما يقرب من 60 شابّاً، جرى نقلهم إلى محافظة مأرب سرّاً، وتسليمهم استمارات تجنيد لملئها، وأُعطي كلّ مجنّد منهم 1200 ريال سعودي، وجرى تصويرهم لمدّة يومين، ومن ثم إعادتهم إلى محافظاتهم ليكونوا نواة القوّة التي أعلنت الدوحة عن تأسيسها في عدن.
إجراء قابلتها الإمارات وإدارة أمن عدن بقوّة، إذ جرى اعتقال الأشخاص الذين قاموا بتجنيد الشباب في عدن وزُج بهم في السجن.
مراقبون للشأن اليمني يعتقدون بأن ما يحدث اليوم هو تواصل لعمليات الإبتزاز المتكرّرة، التي سعت قطر عبر عناصر حزب الإصلاح ممارستها لعرقلة أي تقدم للمقاومة الجنوبية شمالا، وعلى الرغم من معرفة تلك القيادات العسكرية الإخوانية أنها لن تستطيع مطلقاً تشكيل قوّة عسكرية في الجنوب، لأسباب عديدة يعرفها الجميع، فالحاضنة الشعبية لـ"الإخوان" انتهت تماماً، جنوباً وشمالاً، وهم من فشل في الصمود في عقر دارهم في صنعاء أمام الحوثيين، لأكثر من 6 أيام فقط، ويومها كانوا يملكون دبابات وعتاداً عسكرياً يوازي ما تملكه دولة إثيوبيا.
كما أن الحرب قد أفرزت واقعاً جديداً جنوباً، وبات الحراك الجنوبي قوّة عسكرية وأمنية لا يستهان بها، وهي إن أرادت تنفيذ مخطّطها ما عليها إلا خوض حرب جديدة ومباشرة، هم طرفها الرئيس، لا كمعلّقين على شاشة الفضائيات.
لكن سعي الدوحة الدائم لإشعال الحرائق هوس صاحب قيادتها الشابة معتقدة بأن النفوذ والسيطرة يمكن أن يتحققا عبرهما وإن تطلب ذلك الأمر السير على جماجم الآلاف من الأبرياء .

علي المفلحي
2017-06-24, 10:19 AM
هل يعقل 80 جمعية اخوانية مدعومة من قطر بالعاصمة عدن والناس حالتها بالتنك ...#الجمعيات_الخيريه_الإخونجيهالمنتشره في عدن ومديرياتها أشد خطرآ من وباء الكوليرا ..حزب الاصلاح الاخونجيولجمعيات والمرافق التابعه له في عدن ومديرياتها1ـ جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية / كريتر ـ شارع حقات ـ بجانب مبنى الهجرة والجوازات2ـ مدرسة الفاروق لتحفيظ القرآن الكريم / كريتر ـ داخل مسجد مذيهب ـ شارع الملك سليمان3ـ الجمعية الطبية الخيرية اليمنية /خور مكسر4ـ الكلية العليا للقرآن الكريم / كريتر ـ بجانب السوق المركزي ) مستوصف بابل سابقا (5ـ جامعة العلوم والتكنولوجيا / فرع عدن ـ الشيخ عثمان ـ خلف شمسان مول6ـ مؤسسة شباب مستقبل / المنصورة7ـ مؤسسة أنسان للتنمية بيوت / الأسرة ـ عدن / المنصورة ـ خط التسعين ـ بير فضل ـ بجانب مدارس النبراس الأهلية8ـ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية / فرع عدن ـ المنصورة ـ بلوك 23 ـ شارع خليفه9ـ الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة / خور مكسر رئيسها ينتمي الى جمعية الحكمة اليمانية الخيرية / فرع عدن10ـ مستشفى الحصيني التخصصي / دار سعد11ـ مركز الإمام أبي عمرو البصري / عدن12ـ مؤسسة الرسالة التنموية الإجتماعية والثقافية / المنصورة13ـ مؤسسة دعاء العلمية للتنمية والتأهيل /عدن14ـ مدارس البنيان الأهلية وفروعها في المنصورة15ـ مدرسة الإمام الشافعي لتعليم القرآن الكريم / كريتر ـ في مسجد خواص16ـ صندوق إعانة المرضى الكويتي / م . عدنوالذي يديره شخص تابع لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع عدن17ـ اللجنة العليا للإغاثة الكويتية / م . عدن والذي يرأسها شخص ينتمي لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع عدن18ـ شبكة جسور التنمية / خور مكسر19ـ جمعية الحياة للتدخل المبكر / خور مكسرـ حي أكتوبر ـ بجانب المعهد التجاري الفني ـ أمام مسج الخير20ـ مؤسسة الشافعي الخيرية التنموية / عدنـ كريتر ـ حارة حسين ـ بجانب مسجد حسين الأهدل21ـ مؤسسة أقرأ الخيرية التنموية/ عدن22ـ جمعية العيدروس التنموية النسوية / كريتر ـ شارع العيدروس ـ خلف مسجد الضياء23ـ مؤسسة آفاق شبابية / خور مكسر ـ جولة البط ـ مقابل المركز الطبي الجامعي24ـ منتدى نهضة مهندس / عدن ـ كلية الهندسة ـ جامعة عدن25ـ مؤسسة آفاق شبابية / خور مكسر ـ جولة البط ـ مقابل المركز الطبي الجامعي26ـ جمعية الإحسان الخيرية / فرع عدن ـ المنصورة ـ حي ريمي ـ بالقرب من مستشفى صابر27ـ مؤسسة جسور للحلول التنموية / خور مكسر28ـ مدرسة ابي ذر الغفاري / خور مكسر ـ شارعالجامعة29ـ مؤسسة سواعد الشباب للتنمية الإجتماعية / عدن ـ البريقه ـ بجانب سوق بانافع ـ فوق مطعم الأنوار30ـ جمعية الشباب والحياة للتنمية الإجتماعية/ القاهرة31ـ مؤسسة الخير التنموية / عدن32ـ جمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم / فرع عدن ـ المعلا ـ خلف بنك سبأ الاسلامي33ـ المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان / فرع عدن ـ صيره ـ مقابل مؤسسة المياه والصرف الصحي34ـ مؤسسة طيبه للتنمية / فرع عدن35ـ جمعية البيحاني الخيرية للتربية والتعليم /كريتر36ـ تكتل )نهضة عدن (37ـ مؤسسة الرواد للتنمية / خور مكسر ـ أمام مصلحة الضرائب38ـ سكن الرواد للطالب الجامعي التابع لمؤسسة الرواد للتنمية / خور مكسر39ـ جمعية الأقصى / فرع عدن ـ المعلا ـ الشارع الرئيسي ـ عمارة تاج كينيا بلازا ـ الدور 240ـ مؤسسة العادل التنموية / في ـ مدينه إنماء41ـ مدرسة العادل لتعليم القرآن الكريم التابع لمؤسسة العادل التنموية / إنماء42ـ جامعة العادل التابع لمؤسسة العادل التنموية /إنماء وايضآ يوجد بجانب الجامع عماره سكن للطلاب .43ـ جمعية العون الإجتماعية التنموية / عدن ـ كريتر ـ شارع الزعفران44ـ مدرسة الهدى لتعليم القرآن الكريم / عدنـ جامع الهدى45ـ جمعية الرشاد الخيرية / دار سعد46ـ مدارس النورس الأهلية النموذجية / المنصورة ـ منطقة عمائر الجيش ـ أمام مسجد المهاجرين47ـ في مدرسة الصديق لتحفيظ القرآن الكريم / المعلا48ـ مدرسة أبو قبه لتحفيظ القرآن الكريم / كريتر49ـ مؤسسة السماحة التنموية الإجتماعية / إنماء50ـ مؤسسة الفردوس الخيرية وفروعها دار الأيتام / المعلا ـ الشارع الرئيسي ـ عمارة ولز ـ شقة )1 ـ 2 ( ومن يديرها عضو من إخوان قطر المسلمين51ـ مؤسسة البيئة والقانون التنموية / عدن52ـ مشروع الشفيع لتعليم القرآن الكريم / القلوعه53ـ مركز مريم لتعليم القرآن الكريم / البريقه ـ صلاح الدين54ـ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية / عدن55ـ مؤسسة عزيمة شباب / المنصورة56ـ مركز الأسرة للتنمية / المنصورة ـ خلف محطة الرضا ـ بجانب الإبتسامة لطب الأسنان57ـ منتديات شباب التغيير / م, عدن58ـ مؤسسة الضياء للحقوق والتنمية / المنصورة59ـ تحالف عون / دار سعد ـ حي الانشآءات ـ في جمعية وديان60ـ مدارس ورياض الأصدقاء الأهلية / دار سعد61ـ جمعية وديان لتنمية المجتمع / دار سعد62ـ مؤسسة المستقبل للتأهيل وتنمية الوعي / المعلا ـ شارع مدرم ـ بجانب المطعم الصيني ـ عمارة بامطرف ـ الدور الثاني ـ شقة رقم 463ـ الإتحاد العام لشباب اليمن / فرع عدن ـ المعلا ـ خلف البنك العربي ـ عمارة الشرقي ـ الدور الأول ـ بجانب معهد افرست ورئيسه عضو في الإصلاح64ـ مؤسسة لأجلك يا عدن للتنمية / عدن65ـ مؤسسة تيسير التنموية / خور مكسر ـ مقابل بوابة حديقة عدن الكبرى66ـ مؤسسة إنصاف القانونية للدفاع عن حقوق المرأه والطفل / المنصورة بلوك 31 ـ شارع الشبوطي ـ مكتب المحامي ايهاب باوزير67ـ مركز الخير للتدريب والتأهيل التابع لبنك الخير / المنصورة ـ شارع السجن ـ أمام مفروشات ميلانو ـ الدور الثاني68ـ بنك الخير للتكافل الإجتماعي / عدن69ـ مستشفى البريهي / المنصورة ـ جولة كالتكس70ـ مؤسسة المنير الخيرية / المنصورة ـ حاشد الغربية ـ خلف مستوصف السلام71ـ مؤسسة سوشل للتنمية الإجتماعية / خور مكسر72ـ مؤسسة البناء والتنمية الدولية للأعمال الخيرية الإنسانية / عدن73ـ جمعية أنا إنسان / المنصورة ـ شارع القصرـ جوار مسجد الرحمن ـ أعلى مركز مدى74ـ مؤسسة سواعد الإخاء التنموية / مدينة الشعب ـ في مسجد أبو موسى الأشعري75ـ منطمة سواسية لحقوق الإنسان / كريترـ شارع حسن علي ـ عمارة البابكري ـ الدور الثاني ـ شقة رقم 1676ـ جمعية شباب الأحياء الشعبية / الشيخ عثمان ـ شارع محمد سعد ـ بجانب البنك التجاري اليمني77ـ مؤسسة ألف باء مدينة وتعايش / المعلا ـالشارع الرئيسي ـ عمارة تاج بخش78ـ مؤسسة جذور المستقبل للتنمية الإجتماعية والثقافية / المعلا79ـ منظمة غير حياتك لتنمية المجتمع / المعلا ـ المجمع التجاري / المؤسسة الاقتصادية اليمنية ـ مقابل مبنى المحافظة / عمارة كمبيوت الدور 380ـ مؤسسة فرص عدنية للتنمية / المعلا ـ دكه ـ عمارة المؤسسة الاقتصادية ...

يجب محاربتهم وطردهم .
هؤلاء فروع الارهاب المدعوم من قطر ..هؤلاء الخطر الحقيقي على الجنوب وهناك منظمات بمسميات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقيه والمراة والطفل والانسانيه كلها ستار ضد الجنوب بينما لاتوجد لهم منظمات في صنعاء لانهم مطرودين منها .

علي المفلحي
2017-06-25, 05:15 PM
*لا يمكن ترك هادي للإصلاح..*

بقلم/ وضاح بن عطية

المجلس الانتقالي الجنوبي مع هادي وذهاب القائم بأعمال رئيس المجلس الدكتور الخبجي لحضور اجتماع برئاسة هادي خير دليل و يدحض تلك الإشاعات التي روج لها أعلام الإخوان المسلمين .

لا يمكن ترك الرئيس هادي ليصارع تلك القوى المتنفذة لوحده والتقرب من هادي وإسناده أمر لابد منه لمن يفهم أبجديات السياسة ؛ و الإصلاحيين هم المتضررين من حضور الخبجي فهم لا يريدونا أن نتقرب من هادي ولا من اللجنة الخاصة السعودية .

شعب الجنوب يفهم كثيرا الخطوات السياسية التي يقوم بها أعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي وقدوم عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس إلى المملكة للقاء الرئيس هادي و عدد من قيادات المملكة أصاب حزب الإصلاح في صدمة .

قدوم أعضاء هيئة رئاسة المجلس عمل سياسي محنك فقد أثبتوا أن المجلس حليف للتحالف العربي وطرف فعال مساند لشرعية الرئيس هادي بخط واحد وليس بخط نقيض كما يصوره العدو .

النتائج التي ستتمخض عن كل هذا الحراك السياسي ستكون طيبة وسعي السفراء الغربيين للقاء قيادات سياسية محسوبة على المجلس تدلل أن المجلس الانتقالي يمشي بالطريق الصحيح .

علي المفلحي
2017-06-25, 05:18 PM
*،* ،** ،** ﷽* ،** ،** ،

**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

********* بمناسبة حلـول
عيــــد الفطــــر المبـــارك ،
******** نزف اليكم اجمل
*التهـــــاني والتبــــــريكات
*سائلاً المولى العلي القدير أن يجعلنا
*واياكم ممن صام فاتقى ..*
*********** وقام فارتقى ..*
***** ومن ينابيع الرحمة استقى .
وان يعيده علينا وعليكم اعواماً عديدة ***** وازمنةً مديــدة وأنتم في
**** أحســـــــن حـــــــال ..
وان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
* 🌹 *وكل عام وأنتم بخير...*🌹

علي المفلحي
2017-06-25, 07:26 PM
الزبيدي:
قريبا سيكون المجلس الانتقالي بصدد خطوات هامة وتاريخية

خاص/
اكد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ستباشر عقب اجتماعها القادم بإذن الله خطوات هامة وتأريخية،
وذلك بعد إقرار خطة المجلس ونظامه الاساسي واللوائح المنظمة لعمل الهيئات وفقا لما جاء في اعلان عدن التاريخي وسعيا لاستكمال تطلعات شعبنا في تحقيق الحرية والاستقلال.

واوضح ان تأجيل اجتماع المجلس الذي كان مقررا انعقاده الاسبوع الماضي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت كان نتيجة ظروف تتعلق بالترتيب للاجتماع ولضمان حضور كامل اعضاء المجلس المتواجدين في الداخل والخارج وفي اكثر من بلد.
مبينا ان المجلس سيعقد اجتماعه بعد الانتهاء من كامل الترتيبات لذلك عقب اجازة عيد الفطر المبارك.
واشاد الزبيدي بنتائج زياراته وباقي اعضاء هيئة رئاسة المجلس ولقاءاتهم المختلفة مع عدد من المسؤولين في البلدان التي قاموا بزيارتها،

مشيرا ان النتائج الايجابية لهذه الزيارات ستنعكس ايجابا على نشاط المجلس في الفترة المقبلة .
وقال الزبيدي في تصريح لوسائل الاعلام ان المجلس يسير بخطوات واثقة وحقق نجاحات مهمة في ايصال رسالة شعب الجنوب الى العالم ، مؤكدا ان هذا الدور سيتعاظم دون شك خلال الفترة القادمة .موضحا ان هنالك تنسيق وتواصل مستمرين مع الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

طبيب العقول
2017-06-25, 11:37 PM
لماذا وجود المجلس الانتقالي الجنوبي ضرورة جنوبية -خليجية -عربية -اممية

السبت 24 يونيو 2017 01:15 صباحاً
م.جمال باهرمز


-ثقافة القاعدة والإرهاب وثقافة الوحدة وجهان مختلفان لثقافه واحده تنتج من نفس السرداب المظلم في الشمال. وهي ثقافة الموت لأبناء الجنوب بدون استثناء.
-تفرض علينا وحدة قاتله وهويه ويريدوننا ان نتمسك بها بالقوة. في حين باسمها جيوش ومليشيات طرفي عصابات صنعاء تقتلنا وتبيدنا في الجنوب ارضا وشعبا. محرما علينا رفض وحدتهم وهويتهم القاتلة. ومحلل لهم الانسلاخ من الهوية العربية والغدر بها بالتحالف مع أعداء الامه العربية.
- بعد تداعيات خيانة دويلة قطر للأمن والمصير العربي ودول التحالف. أدرك العالم ان لقطر تحالفات سريه مع إيران وتركيا ومن خلفهم إسرائيل لتقويض الامن القومي العربي وتسهيل هيمنة ووصاية هذا التحالف على دول الجزيرة والخليج والدول العربية والإسلامية بمسمى الشرق الأوسط الجديد والذي فيه يتم تذويب الدولة الوطنية لحساب الدويلات الطائفية المتناحرة.
-ما حدث ويحدث من زلزال في المنطقة الخليجية والعربية. اعتقد انه نتاج ثورة أبناء الجنوب بمسيرتها السلمية الطويلة ومقاومتهم التي انتصرت. بحيث كشفت الجروح والبقع السرطانية في الجسم اليمني الشمالي اولا ثم في الجسم الخليجي والعربي والإقليمي. وكان للحراك والمقاومة الجنوبية وتضحيات ابناء الجنوب وانتصاراتهم على الإرهاب ومنبعه في الشمال. والرئيس هادي الفضل الأكبر في ذلك
–فالتفاعل المستمر حتى اللحظة والذي بدا بعد زيارة رئيس ونائب المجلس الانتقالي الجنوبي لم يكن عشوائيا فرئيس المجلس عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك وبقية الأعضاء لم يذهبوا الى الرياض وابو ظبي والقاهرة ولندن وبعدها التشاور مع بعض سفراء دول أوروبا الغربية للمباركة بقدوم رمضان وعيد الفطر. بل لأنهم يحملوا ملفات في غاية الأهمية واهمها منظومة الشر الكاملة للإرهاب بخططها ودولها وداعميها ومنفذيها وسلسلة الهرم البنائي لها.
-اجزم ان هذه الملفات فيها ما يدل على ان قيادة الارهاب الإقليمية والعالمية متواجدة وموزعه بين طرفي عصابة صنعاء المتمردة والهاربة المنضوية تحت غطاء شرعية الرئيس هادي مستفيدة من المبادرة الخليجية. وان الدول التي ترعاهم وتدعمهم لديها اجندة لأسقاط أنظمة الحكم الوطنية وتسليمها للإخوان المسلمين وفروعها من داعش وأنصار الشريعة والقاعدة وغيرها في المملكة والامارات ومصر وبقية الدول العربية بتعاون إيراني –تركي –إسرائيلي. والذي أظهرت هذه التداعيات ان قطر هي من ترعى وتسير تنظيم الاخوان في اليمن وكل الدول العربية والإسلامية والعالم.
-كما ان حمل هذه الملفات المهمة يوازيه اشخاص لهم ثقلهم. فليس من المعقول ان يتعامل العالم مع محافظ ووزير تمت اقالتهم. لهذا كانت هناك تفاهمات اقليميه بتشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي أولا. ليكون الممثل والمتحدث باسم شعب الجنوب بما يحمله من ملفات خطيره وكبيره. واجزم ان هذه الملفات والتحركات كانت نتيجتها قمة أميركية خليجيه مصرية واعادت مصر بقوة الى التحالف واخرجت قطر من مخبأها الإرهابي العفن.
-عندها نرى ان المشروع الخليجي والعربي الكبير الذي بدأته السعودية والامارات ومصر وبقية دول التحالف العربي. والذي بدا بعاصفة الحزم لقطع يد إيران عن المنطقة العربية. سيبدأ مجددا حين ينتهي الارهاب وتجفف منابعه وتحجيم الدول التي ترعاه واولها دويلة قطر. وسيتجه هذا المشروع لقطع ايادي إيران –تركيا-إسرائيل ومن يتحالف معهما.
-لكن هذا المشروع لدول التحالف العربي لقطع ايادي أعداء الامه. قد يصطدم بعراقيل تهدد نجاحه او تفشله لأسمح الله لأسباب معقدة أهمها ان الجزء الأكبر والنافذ والمتحكم في شرعية الرئيس هادي هم أنفسهم قادة اخوان اليمن وقادة عصابة صنعاء المتمردة. اي انهم أنفسهم قادة الأحزاب الشمالية التي تحرك وتصنع وتدعم الإرهاب بأموال وغطاء قطري تركي إيراني.
-وحين يبدا التحرك الحقيقي لدول التحالف لاقتلاعهم من الشرعية. سيوجهون اتباعهم للسيطرة على عدن وحضرموت ومحافظات الجنوب. وهو السلاح الأقوى والمتبقي لديهم. ليقلبوا الانتصار العربي الوحيد الذي حققته المقاومة الجنوبية على دولة فارس الى هزيمة لتلف عدن والمكلا في سلسلة العواصم العربية التي تتبع سلسلة دولة فارس.
-ليس كلام من نسج الخيال فقد قالوها قادة الالوية في مارب المنظمين مع الشرعية بصريح العبارة (لن تأمن عدن حتى تأمن صنعاء. لن تنعم عدن بالأمن حتى تتحرر صنعاء) وذلك عندما تم تعيين اللواء عيدروس الزبيدي محافظا لعدن. وقالوها قادة أحزاب رئيسيه المنضوية في شرعية الرئيس هادي فقد قال امين حزب الإصلاح الانسي (الحوثيين سنتعايش معهم لأنهم لا يمكن يلغونا او نلغيهم. لكن الانفصاليين هم المشكلة التي يجب ان نتوحد لمعالجتها). وقال السياسي الشمالي عبده الجندي وكان حينها الناعق الرسمي لحزب المؤتمر (إذا انفصل الجنوب. سنتقاتل على الجبال في الشمال).
-ففي يوم الذكرى الثانية لتحرير عدن وانتصار المقاومة الجنوبية على جيوش ومليشيات عصابات الشمال يتم تعذيب أبناء عدن بانعدام المحروقات وازدياد ساعة انقطاع الكهرباء.
-نجد ان اذناب واتباع طرفي عصابة صنعاء الهاربة والمتمردة المتقلقلة في الشرعية او في المؤسسات العامة والخاصة في عدن ومحافظات الجنوب يرسلوا رسائل: الأولى مفادها ان عدن لن تنعم بالأمن والاستقرار وتطبيع الحياة الا متى نعمت صنعاء بذلك. والثانية للتأكيد ان الحل سياسي بالتفاوض فيما بينهم وليس عسكري. والثالثة ان الجنوبيين لا يستطيعوا ان يديروا مواردهم ويحكموا أنفسهم بعيدا عن صنعاء التي أصبحت تدور في فلك دولة فارس. هذه الازدواجية في الاهداف بين طرفي الشرعية وبين دول التحالف. هي من ستعيد الجنوب الى الحظيرة الفارسية إذا استمرت.

-الازدواجية في وجود نافذي الشمال وقادة عصاباته بشكل أحزاب ووزراء ومسئولين في شرعية الرئيس والذين يعتقدوا ان الصراع مع عفاش والحوثي هو صراع على السلطة بالإمكان حله بالمفاوضات. انما الصراع مع أبناء الجنوب على الإمساك بأدوات القوة والقرار في الشرعية هو الأخطر لأنه سيمكن من فك ارتباط الجنوب بالشمال. هذه الازدواجية في اهداف التحالفات بين هؤلاء واحزابهم وأبناء الجنوب في كل مؤسسات الشرعية هي من تعرقل تطبيع الحياة في محافظات الجنوب. حتى يثبتوا للعالم ان لا جنوب بدون الشمال. ولا عدن بدون صنعاء.
-استمرار الازدواجية وعدم فصل شقي الشرعية الجنوبي والشمالي. لكي كل شق يدير محافظاته ويحررها ويقدم كشف حساب منفصل. سيخلط الأوراق ويعطي شرعية لقوات الأحمر والمقدشي بالتحرك عسكريا باتجاه مدن الجنوب بدلا من الشمال. بحجة الحفاظ على السيادة والوحدة بحسب المبادرة الخليجية.
-لذا ولكل ما ذكر أعلاه أصبح وجود المجلس الانتقالي الجنوبي ضرورة جنوبيه خليجيه عربيه امميه. لان عدم وجوده يعني اعطاء الصلاحيات كامله للتفاوض بين طرفي عصابة صنعاء الهاربة والمتمردة بعيدا عن أبناء الجنوب ومقاومتهم وحراكهم. طرفي عصابة صنعاء التي ارتبطت بمخططات دويلة قطر أكثر من ارتباطها بدول التحالف العربي. مما يعني توافقها في اي لقاء تفاوضي على اعادة اركان النظام السابق في صنعاء لسدة الحكم وانهاء تدخل الاشقاء لاجتثاث ادوات وايادي إيران –تركيا-إسرائيل والاعداء.
(ضاعت من انتقامهم المدينة / حين وعد الحاكم بالانتقام / من التحضر والتمدن والنظام / ومن رعبهم أيام الانهزام / ووعد بان تصبح قبل ان تنام / على ساحل بحرها وطينه / هذه الفاضلة المدينة / قرية مرعبه حزينة)

علي المفلحي
2017-06-26, 09:20 AM
الرئيس علي ناصر محمد يشارك بإجتماعات في باريس لبحث جهود السلام في اليمن

الأحد 25 يونيو 2017 06:45 مساءً*(عدن لنج) خاص:
🌐متــــــابعـــــــات:
*~​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​Ema d~​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​*
ــــــــــــــ
شارك الرئيس علي ناصر محمد باجتماعات احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس ضمت عدد من الشخصيات الاوروبية نهاية مايو الماضي لبحث جهود السلام في اليمن وإيجاد حل لمشاكل اليمن وعلى رأسها قضية شعب الجنوب.

*

وقالت صحيفة داج بلادا النرويجية: بأن الرئيس علي ناصر محمد شارك باجتماعات في باريس مع شخصيات اوروبية نهاية مايو الماضي .

علي المفلحي
2017-06-26, 05:55 PM
في ذكراه السنوية الاولى الشهيد إبراهيم الجمالي المشالي السند المنيع في معركة الصولبان

كتب / سعدان اليافعي

في صبيحة عيد الفطر المبارك من العام المنصرم كان هناك جماليا نحيل الجسم رشيقم القوآم ذو ال18 عشر عاما ممتشقا بندقيته برفقة عدد من قوات الطوارئ " مكافحة الارهاب " في مهمة وطنية كبرى بعد ان تخلى الجميع وترك للعابثين بعدن ان تكون لهم فعلتهم العبثية بامن العاصمة الذي ضحى من اجلها الابطال ,
ومع فجر ذلك اليوم السعيد والمشؤم بنفس الوقت عشنا معه وكل اهالي البطل الجمالي جين جائنا الخبر اليقين والمحزن بان جماليا صغيرا سطر ملحمة بطولية مع رفقائه بقيادة القائد الفذ ابو اليمامة في ملحمة جنوبية بطولية مع قوى الشر والارهاب ، لينبري اولئك الابطال الذين تشربو من كاس التضحية خلال مراحل النضال الوطني ويسقط حينها الشهيد البار ابراهيم الجمالي وعدد آخر شهداء وجرحى من قواتهم الفعلية التي داهمت معسكر الصولبان بعد ان اوشك على السقوط لا زالت دواعي تلك المؤامرات يسودها الغموض ولم يكشف عنها حتى اللحظة ..

الشهيد الجمالي الذي ينتمى الى اسرة مناضل قدمت عدد من الشهداء فداء لهذا الوطن المترنح والذي سطر بدماء يستحال على العابثين به واللاعبين بتضحياته ان ينالوا منه , الشهيد الجمالي ابن حارتي والذي اعرفه تمام شاب مغامر يملاه العنفوان والحماس الثوري نبيه ، فطن ، يقظ ،، لا يخاف في الله لومة لائم ، حديثه ثورة ، مجالسته وطن، يتنفس تضحية ، رحل عنا بعد ان سطر ملحمة سيسطرها التاريخ بأحرف من نور له ولقبيلته ومنطقته واسرته الكريمة ، رحل عنا والوطن على عتبات التحرير النهائي وبحاجة الى اولئك الشباب لبنائه كي ينعم الجميع بخيراته ونقارع به الامم ..
باولئك الرجال الذين افتدوا بارواحهم من اجل الوطن` يجب ان يستمر التضحية والنضال لنكون على الوعد الذي قطعه الجميع من اجله سقط الاف الشهداء والجرحى وان نكون متعاونين متعاضدين ومتكاتفين نابذين الانانية والمناطقية متحابين ومتسامحين على نفس المبادئ التي استشهد من اجلها الشاب الجنوبي ...
رحم الله كل شهداء الوطن الجنوبي الجريح ،، وفي الذكرى السنوية الاولى لشهيد الوطن ابراهيم محمد احمد الجمالي نقول نم قرير العين يا ابراهيم فالقيم والمبادئ والثوابت التي ضحيت من اجلها هناك لك رفقاء سيضحوا من اجلها مهما كلف الثمن ومهما كانت لعناصر العبث والمؤامرات من محاولات لواءد تضحياتكم تلك ..

علي المفلحي
2017-06-27, 10:06 AM
مصادر حكومية تكشف لعدن الغد تفاصيل خطة إخراج عدد من المعسكرات الى خارج عدن

الاثنين 26 يونيو 2017 07:34 صباحاً*عدن((عدن الغد) خاص:







كشفت مصادر رفيعة المستوى في الحكومة الشرعية اليمنية واخرى على صلة بالتحالف العربي بعدن عن تفاصيل خطة حكومية سعودية اماراتية جرى التوافق على اغلب بنودها مؤخرا ومن المقرر لها ان تفضي الى اخراج غالبية المعسكرات في عدن الى خارج المدينة .

وبحسب المصادر التي تتبعتها صحيفة "عدن الغد" على مدى 3 اسابيع فإن الخطة تقضي باخراج غالبية المعسكرات التابعة لالوية الحماية الرئاسية والحزام الامني من عدن والابقاء على وحدات امنية محدودة تابعة للسلطات الامنية والجيش.

واشارت المصادر الى ان الخطة الحكومية التي من المقرر ان يتم تنفيذها خلال الاسابيع القادمة جاءت عقب توافق سعودي- اماراتي – مع الحكومة الشرعية اليمنية .

ولم تكشف المصادر الحكومة عن التفاصيل الكاملة لعمليات النقل لهذه المعسكرات الا ان "عدن الغد" اطلعت على التفاصيل الاكبر فيما يخص هذه الخطة .

وتتضمن الخطة نقلا للواء النقل الواقع بمديرية دار سعد والذي يقوده القياديان في المقاومة امجد خالد ومحمد البوكري الى منطقة جبلية بالقرب من مديرية حيفان بمحافظة تعز وعلى الحدود الفاصلة بين مناطق الصبيحة بلحج وتعز .

واوضحت المصادر الى ان عدد من الالوية التابعة للحزام الامني سيتم نقلها الى مدينة المخا بمحافظة تعز ايضا حيث سيكون مقرها الرئيسي هناك في حين سيتم الابقاء على جزء من قوة الحزام الامني داخل "عدن".

واشارت المصادر الى ان جزء اخر من قوة الحماية الرئاسية سيتم الدفع به لتعزيز جبهات القتال في محافظة تعز في حين من المقرر ان يتم الابقاء على لواء حماية رئاسية واحد فقط داخل عدن لحماية قصر معاشيق.

ولايبدو واضحا مصير مقر اللواء 39 مدرع بخور مكسر حيث تضاربت الانباء بشأنه وافادت مصادر حكومية ان الجهة التي سيتم نقله اليها لاتبدو واضحة حتى اللحظة .

وقالت مصادر ان اللواء قد ينقل الى حدود محافظة تعز دعما لجبهات القتال هناك فيما قالت مصادر اخرى ان هناك توجه لنقله الى جبهة البقع بمحافظة صعدة .

ولم تشر المصادر الى مصير القوات الخاصة بعدن وفيما اذا كانت ستظل داخل المدينة ام سيتم نقلها الى خارجها .



*

علي المفلحي
2017-06-27, 10:11 AM
**

أخبار عدن

مؤسسة الكهرباء تقول ان محطة الكهرباء القطرية توقفت جزئيا عن (العمل)

الأحد 25 يونيو 2017 09:40 مساءً*عدن((عدن الغد) خاص:



رئيس الوزراء اليمني خلال افتتاحه المحطة قبل شهر



قال مسئولون في مؤسسة كهرباء عدن ان محطة الكهرباء القطرية التي تم افتتاحها مؤخرا توقفت عن العمل.

واصدر المكتب الاعلامي لمؤسسة الكهرباء بيانا بهذا الخصوص جاء فيه :

اهالينا في مدينة عدن الحبيبة ،* لقد توقفت* الوحدة التوربينيه ( 2 ) للمحطة القطرية في الساعة 12:45 ظهراً* اليوم بسبب ارتفاع درجة حرارة الوقود وقام الأخوة المناوبين بعمل اللازم حتى لا تدخل الوحدة في التوقيف الإجباري 4 ساعات ،* وعند محاولة اقلاع الوحدة لم تتفعل آشارة بداية التشغيل بسبب انخفاض مستوى زيت التوربين الى النصف تقريباً في الخزان بسبب التسريبات البسيطة والمستمرة* وبرغم أننا اشعرنا شركتي*General Electric وشاليك أثناء تواجدهم في الموقع و أرسلنا لهم رسائل رسمية بذلك ،* كما أخبرنا* شركة General Electric أثناء اللقاء التلفوني باستمرار تسرب الزيت ونفاذ الكمية التي لدينا وأن إي توقف للوحدة لأي سبب لن نستطيع إعادتها للعمل لعدم وجود الزيت ، ووعدونا بتوفير الزيت بأقرب فرصة وطلبوا منا التواصل مع شركة Dome والذي أخبرونا بأنهم سيحضروه من عُمان بعد العيد بثلاثة أيام ، و كلفنا* المهندسين في المشروع بالتواصل مع زملائهم في محطة مأرب ومحطة كهرباء بالحاف،* وبالنسبة لمحطة مأرب استلمنا مواصفات الزيت وارسلتها إلى General Electric للتأكيد في إمكانية استخدامه لدينا إلا أننا على يقين بأنه لايطابق بعد مراجعتنا للمواصفات ، وفي محطة بالحاف بحسب ما اخبرونا أن لديهم نفس نوع* الزيت TM2500* قمنا* بأشعار الأخ نائب الوزير* لعمل اللازم* و الان مازلنا في المحطة مع الاتراك في محاولة لإيجاد حلول لتشغيل الوحدة الثانية ، علماً ان* الوحدة الأولى تعمل ب25 ميجا مع العلم أن مستوى الزيت فيها* منخفض بعض الشيء

وعند حدوث أي جديد سيتم اشعاركم به .

************* وكل عام وانتم بالف خير

*

*

المكتب الاعلامي للمؤسسة العامة للكهرباء / عدن.

جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2017

تطوير*
*YOU for information technology

علي المفلحي
2017-06-27, 10:14 AM
الجزيرة تعيد فتح مكتبها في صنعاء وتغطي فعاليات الحوثيين

الاثنين 26 يونيو 2017 02:22 مساءً*صنعاء(عدن الغد) خاص





*

قالت مصادر خاصة ل (عدن الغد) أن قناة الجزيرة تعتزم إعادة فتح مكتبها في صنعاء الواقعة تحت سلطة الانقلابين. وأشارت المصادر إلى أن القناة حصلت على موافقة من الحوثيين على استئناف عملها وأنها كلفت الصحفي خالد الحمادي بتولي مهام إدارة المكتب الجديد.

وجاء ذلك عقب التحول اللافت في سياسة القناة التي بدأت مؤخرا في مهاجمة التحالف العربي وتغطية فعاليات الحوثيين.

علي المفلحي
2017-06-27, 11:00 PM
مخطط قذر يجري وخطير على الجنوب وهذا المشهد نسخه من عام 94 عندما تم اخراج الجيش الجنوبي الى الشمال
وهناك تم القضا على اقوى الويه واليوم عصابه مارب تخطط مع بن دغر وعصابه 7/7 لاخراج الويه التي تتبع الجنوب وارسالها الى المخا وتعز وبعد ذلك يتم السيطره على الجنوب وعدن.
يريدو اخراج اكبر لواء من الذي تم تدريبهم على مستوى عالي وقاتل وحرر جميع المحافظات الجنوبيه الى المخا هذا ماخطط له الجنرال العجوز /علي محسن الاحمر وعيال مسعده بذريعه اخراج الجيش من عدن ، اين عقول القيادات الجنوبيه؟
اليس كافي درس 94 م
مؤامره واضحه جدا ، احذروا عصابه 7// 7 هم الاخطر على الجنوب

علي المفلحي
2017-06-28, 01:12 AM
الكلام العاطفي الإعلامي بغطاء الاٍرهاب في عدن

الكثير يتحدث ان الامن ومكافحة الاٍرهاب تعتقل الأبرياء في عدن هل هاؤلاء تناسوا ماذا كانت عدن عليه في السنتين السابقه عندما كانت القاعدة وداعش تعدم الأبرياء في الشوارع وتنفذ كل يوم عبوة ناسفة

هل تناسوا الشالات السوداء التي كان 90‎%‎ من شبابنا في عدن يرتديها متفاخراً بانتمائهم الى القاعدة لماذا اختفت كل تلك الجرائم هل لان الامن بلاطه ام تلك المداهمات اثبتت ان من هم في السجون كانوا من ينفذون تلك الاعمال

قام الأمن باعتقالهم وتصفيت كل من كان ينفذ تلك الجرائم وما زال عمل الأمن مستمر في مداهمات اوكار تلك العصابات

الكثير ممن يتحدث اليوم عن الامن ومكافحة الاٍرهاب كان لا يجرىئ على الخروج من منزله بعد المغرب يخاف ان يقتل في زقازيق المنصوره والشيخ ومديريات عدن

أين نحن من ذلك البغي والاجرام الذي حصدت ضحاياه بالمئات الأبرياء

ماذا عن الإرهابيين في الاعلام الذينا يروّجون كلما اقدمت قوات الامن لاعتقال شخص ثبت انتمائه لتلك الجماعه الارهابيه

نلاحظ الكثير يتهجم على الامن وكأنه لا يقبل اعتقال الإرهابيين وأن الفوضى والقتل والتفجيرات هيا مطلبه

لمذا تستخدم كلمة اخو شهيد او ابن عم شهيد في كل اعتقال وكان القانون لا يحق له ان يتسائل ذلك الشخص حتى اذا ثبتت ادانته بأعمال تخريبيه

هناك ترويج إعلامي كبير يخدم الاٍرهاب بطرق عاطفية
اصحو يا ابناء الجنوب لا تكونو اداة تخدم الأعداء لا تبيعوا دماء اخوانكم بمبلغ زهيد اتركو العاطفه والكلام المعسول الذي تنجرون بعده بدون ادراك او معرفه

ولكم ان تعلموا ان الامن لا يداهم احد الا بعد الثبوت والادله التي لا تعلمونها أنتم
ولكم ان تعلمون ان لولا الأمن والمداهمات لما كانت عدن بالامن والسكينة التي تعيشها اليوم ومن يحاول تحريظكم هم من لا يريد عدن وابنائها يعيشون في سلام

كلنا أمن عدن
كلنا مكافحة الاٍرهاب
كلنا الحزام الأمني

علي المفلحي
2017-06-28, 01:13 AM
*متى با تلبس الحوطة ثياب العيد.؟*

*بقلم /* *أدهم.الغزالي.tt*
...27 يونيو 2017م ...
----------------------------------

*عنوان المقال هذا مقدمة لأغنية رائعة غناها فنان الشعب الراحل فيصل علوي رحمة الله عليه ويقول في مطلعها متى با تلبس الحوطة ثياب العيد....وتسكن صدرها الفرحة....متى تنسى مواجعها وتطوي صفحة الالآم والتشريد....كفى..! طالت مع الأحزان رحلتها....وغطى الهم كل الحسن ذي فيها....إلى آخر القصيدة.*

*ما شدني الى كتابة هذا العنوان وهذه الأبيات هو وضع المحروسة الذي تعيشه حاليا ولا اعرف في اي مرحلة كتبت ولكن المتأمل لحالها يجد أن الحوطة وما حولها قد مرت بمراحل صعبة وسنين عجاف ذاقت من الألم والمعاناة والتشريد خلالها ما يكفي وهي تشبه ما تعيشه في الوقت الحالي فالتدمير والتخريب في اساسة يأتي من بعض النفوس المريضة في الداخل ولولا العصابات واعداء الوطن من الداخل لما استطاع اي عدو ان يفتك بنا وبأرضنا.*

*وها نحن اليوم في لحج وغيرها من محافظات الجنوب المحررة نعيش أصعب الظروف الخدماتية والمعيشية بعد أكثر من عامين على التحرير ومع كل هذا الألم والمعاناة نجد أن العدو لا زال يعمل من داخلنا ويتربص بنا الدوائر ويعمل بكل جهد في إستثمار خيبات الشرعية المتتالية وأهم مجال يستثمر فيه حاليا هو مجال الخدمات وبدل أن توجه سهام الغضب نحو من يمسك بزمام الأمور ويوجهها لتحقيق أغراض سياسية معينة بعيدة عن اهداف شعبنا في الجنوب يتم حرف المسار وتوجيه السهام ضد قيادات وطنية شهد لها العدو قبل الصديق في الوقت الذي تحملت مهام جسيمة وفي أصعب الظروف وهذه الهجمة الشرسة يقوم بها بعض من أبناء جلدتنا ممن فقدوا مصالحهم والبعض الآخر يحذوا حذوهم بدون فهم وبشكل عاطفي لأن من يحرك مثل هكذا أمور يستند بشكل خبيث إلى الوضع الذي وصلنا إليه متناسيين ان هذا الوضع يعتبر نتيجة طبيعية ومحصلة لتراكمات كبيرة من الإخفاقات والفشل والتآمر الذي صنعه النظام البائد في الجنوب (نظام عفاش) وعلى رأسه من يحرضون اليوم ضد المناضل الدكتور ناصر محمد ثابت سفيان محافظ لحج وضد الكثير من القيادات الجنوبية المخلصة لقضايا شعبها المصيرية وهكذا أعمال تكشف حقيقة العلاقة الوثيقة بين بعض من قيادات الشرعية الهاربة باجسادها وقلوبها معلقة بعفاش زعيمها الروحي، والا لماذا يتم التعامل مع مناطق الجنوب المحررة بهذا الشكل المخزي في الوقت الذي تعامل مناطق الشمال المحررة بشكل ارقى بكثير مما نعيشه في الجنوب وهذا يؤكد حتما أن العلاقة بين تلك العناصر الهاربة وبين المحرضين ضد سلطات لحج حاليا وقبلها عدن علاقة مصيرية الهدف منها حرق قيادات الحراك الموجودة على هرم السلطة المحلية ليتسنى لهم المجال في البدء بتنفيذ مشاريعهم الهدامة ولكنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.*

*من المعروف ان اي منطقة تريد التقدم والنماء والخروج من وضعها الحالي إلى وضع أرقى لن يتحقق لها ذلك إلا بتكاتف جهود أبناءها المخلصين ووقوفهم مع قياداتهم بكل جد وبكل صدق واخلاص فنحن اليوم في الجنوب نعيش مرحلة حساسة والعدو يرصد ويترقب كل الأخطاء ومن خلال الأخطاء يعمل على استثمارها بكل الطرق وبكل الوسائل المتاحة، ولمواجهة ما يحدث يجب ان نكثف جهودنا جميعا لمواجهة العدو وكل اذنابه في الداخل والخارج وأول طرق المواجهة هي توعية الناس وتوجيههم بالشكل الصحيح وتعريفهم بقنوات العدو التي يعمل من خلالها حتى يسهل ردمها وقطع اول الطرق عليه، كما يجب توعية الناس وتعريفهم ان العدو لا زال يمتلك الكثير من الأوراق وباستطاعته اللعب بها وبادوات جنوبية وأهم هذه الاوراق:*

*1- ورقة المناطقية: وهذه الورقة خطيرة جدا ولمواجهتها يتطلب وعي مجتمعي اكبر ومن أجل وعي مجتمعي اكبر يجب توجيه كل الأقلام الواقعية والشريفة الصادقة مع النفس والوطن لنشر ثقافة التعايش السلمي الحضاري المدني الراقي بين كل مكونات العمل الوطني والاجتماعي في الجنوب وستاتي النتائج والثمار لاحقا.*
*2- ورقة الصراعات السابقة في الجنوب وهذه الورقة يكمن علاجها في مشروع التصالح والتسامح وترسيخ هذا المبدأ على أرض الواقع من خلال تجريم أي عمل يحاول نبش الماضي والوقوف ضد كل شخص او جهة تحرض على التفرقة بين الجنوبيين واهمال اي منشورات تحمل في طياتها همز ولمز يخص أحداث الجنوب السابقة مالم يحمل دروس وعبر يجب الاستفادة منها.*
*3- ورقة الخدمات العامة وهذه أخطر ورقة يتم استخدامها حاليا وبقوة من قبل كل الجهات المعادية للجنوب وهذه الجهات تعمل من خلال هذا التحريض الممنهج على إفشال أي تحرك سياسي او عسكري يخدم القضية الجنوبية ويعزز موقفها داخليا وخارجيا ومن أجل مواجهة حقيقية وواقعية مع هذه الجهات والعناصر يجب التوضيح للراي العام وبالتحديد الرأي العام المحلي الذي يكثر العدو الاستثمار فيه وكشف الحقائق التالية للشعب الجنوبي العظيم:*

*1- الخدمات العامة من ماء وكهرباء واتصالات ورواتب يعتبر المتحكم الرئيسي بها قيادات رفيعة في حكومة الشرعية وهذه القيادات عملت مع نظام المخلوع عفاش طويلا وعندها خبرة كبيرة في التلذذ بمعاناة الشعب وتعذيبه ولم تتب حتى الآن ولابد من توجيه السهام إليها.*
*2- ملف الشهداء والجرحى وملف اعادة الإعمار ودمج المقاومة بالجيش كل هذه الملفات بيد حكومة الشرعية وهي التي تتلاعب بها لتحقيق مكاسب سياسية معينة على حساب شعبنا في الجنوب والا لماذا لم تعاد إعمار عدن ولحج وأبين والضالع حتى الآن!!؟ ولماذا لم تتحرر منابع النفط مثل شبوة ووادي حضرموت حتى الان!!؟ ولماذا لم تتم معالجة أوضاع شهداء وجرحى المقاومة الجنوبية ودمج أفراد المقاومة بالجيش حتى الآن!!؟ أليس هذا عمل متعمد يعرقل مسيرتنا ويشوش على قضيتنا لتحقيق مشاريع مرفوضة وفرض أمر واقع في الجنوب ضد رغبة وتطلعات شعبنا الثائر.!*

*كل ما سبق ذكره يجب مواجهته بالوعي وحث الناس على الوقوف مع القيادات الجنوبية وتوجيه المطالب للحكومة واذا لم تستجيب لمطالب الشعب فلتستعد لمواجهة سهام الغضب الشعبي القادم.*

*وفي الختام ندعو الجميع إلى تفويت الفرص على المتربصين الذين يحاولون تحويل مسار المعركة من معركة واقعية ومنطقية مع العدو وكل ادنابه في الداخل والخارج إلى معركة داخلية طرفاها الشعب وقيادته التي خرجت من ميادين الحراك السلمي ومن بين صفوف الجماهير تحت مبرر الخدمات.*
والله الموفق والمستعان.
وكل عام وانتم بخير

علي المفلحي
2017-06-28, 01:14 AM
صدور التوجيهات الرسمية بنقل كافة الوحدات العسكرية الى خارج عدن (نص عمليات الانتقال)

الاثنين 26 يونيو 2017 11:06 مساءًعدن((عدن الغد) خاص:



اصدرت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن توجيهاتها الرسمية القاضية باخراج القوات العسكرية التابعة لها الى خارج عدن .

وبحسب مذكرة وجهها قائد المنطقة العسكرية الرابعة الى قادة الالوية والوحدات العسكرية التابعة له فقد تضمنت توضيحا لمواقع انتشار هذه القوات .

وقضت تلك المذكرة بتوزيع تلك القوات على النحو التالي :



- اللواء 103 مشاه إلى منطقة جحين شرق محافظة ابين .



- اللواء 89 مشاه إلى يسوف وعكد شرق محافظة ابين .



- اللواء الرابع حماية منشئات إلى شقره .



- معسكر الدفاع الجوي إلى معسكر الأمن المركزي بالضالع .



- اللواء 39 إلى معسكر لبوزة بلحج .



- لواء النقل إلى معسكر الراحة .



- اللواء الرابع دعم وإسناد إلى معسكر طور الباحة بالصبيحة .



- اللواء الاول مشاه إلى كهبوب .



- اللواء الثاني دعم وإسناد إلى مصنع الحديد .



- اللواء الثالث حماية رئاسية إلى طور الباحة .



- اللواء 31 مدرع إلى منطقة خرز .



- لواء الدفاع الساحلي إلى منطقة عمران .



كما حددت تعليمات هيئة الأركان بالمنطقة الرابعة مهمة تلك القوات في تحرير مناطق دمت ومكيراس وتعز

علي المفلحي
2017-06-30, 02:09 AM
شكرا فخامة الرئيس*
________________
___________د. عيدروس نصر ناصر
صدرت يوم أمس القرارات الرئاسية بإقالة الإخوة محافظي محافظات حضرموت وشبوة وسقطرى من مناصبهم واردفت المواقع الإخبارية والصحفية المؤِّيدة للشرعية (او المؤَيَّدة منها) بأن سبب إقالة المحافظين الثلاثة واستبدالهم بآخرين هو تمسكهم بعضوية المجلس الانتقالي الجنوبي.
شخضيا أشكر المحافظين الثلاثة على (تمسكهم) بعضوية المجلس النتثالي الذي لا يقدم لهم اية امتيازات أو مصالح، فهو (أي تمسكم) يدل على إنهم يؤمنون بقضية كبرى أكبر وأغنى وأسمى من المناصب والألقاب المؤقتة مهما كبرت .
ثانيا: أتقدم بالشكر الجزيل للرئيس هادي ومن اشاروا عليه بهذه القرارات فقد قدموا خدمة كبيرة للمجلس الانتقالي بإعفاء ثلاثة أعضاء مهمين من ورطة الازدواج بين العمل مع الشرعية وبين خدمة القضية الجنوبية فصاروا بعد هذا القرار متفرغين كليا للقضية الجنوبية التي يعلم عظمتها كل شريف وكل مخلص جنوبي.
ثالثا: ادعو المنابر والمواقع الإعلامية الجنوبية (المحترمة) الورقية منها والإلكترونية - المسموعة منها والمقروءة والمرئية، ادعوها جميعاً إلى عدم تحويل هذه القرارات إلى نقطة صراع مع الرئيس عبدربه منصور ومؤسسات الحكومة، فالرئيس بهذه القرارات من حيث لا يقصد وربما من حيث يقصد قدم خدمةً كبرى للقضية الجنوبية وعلينا في الحالتين أن نشكره لا ان نحوله إلى هدف لشتائم بعضنا وبذاءات البعض الآخر.
وكل عام وانتم بخير _______________________
* من صفحتي على فيس بوك

علي المفلحي
2017-06-30, 11:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ياشعبنا الجنوبي العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن المجلس الانتقالي وقيادته عندما اتخذت القرار بإعلان المجلس بناء على تفويضكم كان ومازال يدرك حجم المسؤولية والتحديات والمؤامرات على قضية شعب الجنوب وإعلان قيادته السياسية من خلال اتباع وسائل متعددة تهدف الى إخضاعكم ومن تلك الوسائل :
حرب الخدمات وسياسية زرع الفتن والتحريض الممنهج ضد قيادات المجلس، وصولا إلى استهداف أعضاء هيئة رئاسة المجلس بإقالتهم من مناصبهم في قيادة السلطات المحلية بمحافظات الجنوب.

ايها الشعب العظيم

في هذا اليوم أقدم الرئيس عبدربه منصور هادي على اتخاذ قرارات استهدفت قيادات المجلس الانتقالي وهي بالأساس استهداف لقضية الجنوب وتطلعات شعبه المشروعة، وإننا في المجلس الانتقالي نتمسك بالموقف التاريخي الشجاع والذي عبر عنه الشعب الجنوبي باعلان عدن التاريخي يوم 4مايو 2017م والذي نص بشكل واضح على رفض أي قرارات سابقة ولاحقه تستهدف عزل القيادات الجنوبية .

أيها الأحرار

إن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بتفويضكم لها واستجابة لندائكم تؤكد على رفضها القاطع للقرارات الرئاسية الصادرة صباح اليوم التاسع والعشرين من يونيو واعتبارها كأن لم تكن ولن نتعامل معها وسيبقى الوضع على ماهو عليه مع المحافظين .
وعلى رئاسة الشرعية احترام إرادة الشعب الجنوبي وذلك بالتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل للشعب الجنوبي في كل ما يخص الجنوب.

كما نؤكد لشعب الجنوب أن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ستعقد اجتماعها قريبا على تراب الوطن الجنوبي الغالي وستعلن من خلاله الموقف العملي والإجراءات العملية من التطورات الداخلية والإقليمية بشكل عام.

إن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تؤكد وقوفها الى جانب دول التحالف العربي في الحرب ضد المليشيات الإنقلابية ومحاربة الإرهاب أينما وجد. كما ونؤكد على أن التضحيات التي قدمها التحالف العربي إلى جانب المقاومة الجنوبية لن تذهب سدى .

ومن خلال هذه المناسبة نهيب بشعبنا الجنوبي إلى الاحتشاد المليوني في العاصمة عدن في يوم 7يوليو 2017م، تنديدا باحتلال الجنوب عسكريا في 7يوليو 94م والتعبير عن رفض شعب الجنوب لما تقوم به القيادات التي احتلت الجنوب ومازالت تعمل ضد إرادته لإعادة احتلاله من خلال نفوذها بإستخدامها لورقة الشرعية.

المجد والخلود لشهداء شعبنا وثورتنا ومقاومتنا الوطنية الجنوبية
الشفاء العاجل للجرحى
الحرية للاسرى

صادر عن :
هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي
عدن. 29 يونيو 2017م

علي المفلحي
2017-06-30, 05:14 PM
حول بيان المجلس الانتقالي*
___________________
___________د. عيدروس نصر ناصر
لو كنت محل الرئيس هادي (لا سمح الله) لما خضعت لمراكز القوى المعروفة بعدائها للجنوب والجنوبيين ولما أقلت المحافظين الاربعة وزملائهم الوزراء الجنوبيين، على الأقل من باب مراعاةً مشاعر الجنوبيين وكسب ودهم.
ولو كنت مكان أعضاء المجلس الانتقالي لما تفاعلت مع قرارات الرئيس المتعلقة بتاك الإقالة، خصوصا والمقالون اعضاء في هذا المجلس.
شخصيا عبرت عن الشكر لفخامة الرئيس لهذه الخطوة بمجرد سماعي لها ونشرت هذا على صفحتي على فيس بوك( أي هذه الخطوة) لأنها تعفي الزملاء من حالة الازدواج بين الشرعية والقضية الجنوبية وتمنيت عدم الانشغال بها نهائيا فقد كانت متوقعة وعلى المجلس الانتقالي واعضاء هيئة رئاسته أن يعلموا أنهم لن يحكموا الجنوب من خلال العمل مع من اجتاحوا الجنوب ودمروا دولته ونهبوا ثرواته وقضوا على مستقبل أبنائه.
ايها الزملاء.
دعوا البيانات ولا تعلقوا على خطوات الرئيس وقراراته فهو ليس الصانع الوحيد للقرار السياسي وليس من مصلحتنا الدخول معه في صراع، وعليكم التوجه إلى الداخل، وإذا صحت الأخبار أنكم تتعرضون للابتزاز أو التوقيف من أحد، ففوضوا الزملاء في الداخل لاستكمال بناء المجلس وهيئاته المتخصصة وانتقلوا للعمل الميداني ودعوا الشرعية وشأنها فلديها الكثير من وسائل الفشل ما يغنيها عنكم وعن بياناتكم
مرة أخرى لستم مجلس حكم ولن تكونوا كذلك في ظل الوضع المزدوج ولن تكونا كذلك تحت قيادة عتاولة 1994م كما أرجو ان يقودكم الحدس السياسي إلى توقع قرارات بإقالة من تبقى من أعضاء المجلس من موظفي الحكومة وإن كنت أتمنى أن يبادروا بالاستقالة بدلا من انتظار الإقالة .
وتقبلوا صادق احترامي
__________________
* من صفحتي على فيس بوك

علي المفلحي
2017-06-30, 05:14 PM
صنعاء - وصف محللون سياسيون لـ”العرب” قرارات الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي الأخيرة بأنها تأتي في سياق عملية العبث السياسي التي يمارسها تحت ضغط دوائر الإخوان المحيطة به والتي تسعى لتقويض جهود التحالف في إعادة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة السياسية في المناطق المحررة.

وأشار المحللون إلى سوء النية الظاهر في توقيت إصدار مثل هذه القرارات التي جاءت في الوقت الذي تخوض فيه قوات التحالف إلى جانب الجيش الوطني معركة تحرير آخر المواقع التي يسيطر عليها الانقلابيون في منطقة صرواح بمحافظة مأرب.

وتعيد هذه الخطوة إلى الأذهان القرارات المشابهة التي أصدرها هادي في خضم معركة المخا والاقتراب من مشارف محافظة الحديدة وتسببت في عودة التوتر السياسي إلى جنوب اليمن وإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأصدر هادي فجر الخميس عددا من القرارات قضت بإقالة محافظي ثلاث محافظات أعلنوا انضمامهم للمجلس الانتقالي الجنوبي وفي مقدمتهم اللواء أحمد بن بريك محافظ حضرموت الذي عين خلفا له اللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية.

وشملت القرارات كذلك تعيين علي بن راشد الحارثي محافظا لشبوة وأحمد عبدالله السقطري محافظا لسقطرى.

وحول خلفيات هذه القرارات رجحت مصادر سياسية مطلعة لـ”العرب” أن تكون على صلة بالزيارة المفاجئة التي قام بها نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء السابق خالد بحاح لحضرموت في ظل أنباء تتحدث عن دور سيسند له في إطار أي تسوية سياسية قادمة.

وكشفت المصادر عن حالة قلق مستمرة ترافق الرئيس هادي تجاه أي تحركات يقوم بها بحاح وخصوصا زيارته لحضرموت التي قوبلت بارتياح شعبي في المحافظة.

وأشار المحلل السياسي اليمني منصور صالح إلى أن هذه القرارات استهدفت المحافظين الذين أعلنوا انضمامهم للمجلس الانتقالي الجنوبي بهدف إضعاف قدرته على تمثيل الجنوب.

وأضاف صالح في تصريح لـ”العرب” أن “هذه القرارات سيكون لها أثرها السلبي وستربك إلى حد ما مسيرة المجلس الذي لم يتمكن حتى اللحظة من عقد اجتماعه الأول وتشكيل هيئاته، لكنها بالقطع لن توقف عجلته لا سيما إذا ما حصل المجلس على إشارات إيجابية من التحالف في ممارسة مهامه.

واعتبر الصحافي اليمني محمد سعيد الشرعبي في تصريح لـ”العرب” أن قرارات الرئيس هادي بإقالة محافظي سقطرى وحضرموت وشبوة تزيد في تأزيم الواقع الجنوبي كونها انتقامية، وتبدد الوجود الرمزي للشرعية في جنوب اليمن.

علي المفلحي
2017-06-30, 05:15 PM
اجمل واروع مافي البيان : " اعتبار قرارات يوم 29 يوليو 2017 كأنها لم تكن .. ولن نتعامل معها وسيبقى الوضع على ماهو عليه مع المحافظين ."

لم يعد امام الدنبوع هادي الا رفع الرآية البيضاء .. ف يوم 4 مايو لم يعد كما قبلة .. وعلى الشرعية احترام إرادة الشعب الجنوبي ، والتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل للشعب الجنوبي في كل ما يخص الجنوب .. مالم هذا الفرس وهذا الميدان .. شبعنا من الطبطبة , شبعنا من المهادنة ، 10 سنوات نضال وكفاح ودماء وارواح ، ولم يعد هناك شيئا يمكن ان يخسرة الجنوبيون اكثر مما خسروة .. العودة الى نقطة البداية محااال محاااال , لم يقبلها الجنوبيون وهم مكبلين بأغلال الأحتلال ، فكيف اليوم وهم على ارضهم احرار اسيااد .

علي المفلحي
2017-06-30, 05:19 PM
الله اكبر😍😘"..
رئيس المجلس الانتقالي / القائد عيدروس الزبيدي"..

يرد على قرارات الشرعيه .

المجلس يسير على بنود دول التحالف الذي تم الاتفاق علية أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الكفيل لاي تغييرات و هيكلة وتعيينات في المحافظات الجنوبية المحررة .

تم تكليف المجلس الانتقالي لأدارة شؤن المحافظات المحررة من قبل دول التحالف بناء" على التأييد الشعبي الجنوبي الذي زحف من كافة المحافظات الجنوبية وللحفاظ على الانتصارات التي حققها ابناء المحافظات الجنوبية المحررة والتي تعتبر رافدآ قويآ لدول التحالف .

رئيس المجلس الانتقالي القائد عيدروس الزوبيدي دعا بعدم قبول اي قرار صدر من الشرعية المؤقتة وان القرار قرار المجلس الانتقالي الجنوبي وكما دعا بقاء محافظين حضرموت وشبوه وسقطرئ في مناصبهم "..

#المجلس - #الانتقالي - #الجنوبي - #الجامع - #يمثلني✌"..
أخوكم ومحبكم
((نافع بن كليب))"..

علي المفلحي
2017-06-30, 05:20 PM
محافظ شبوة المعين الرافض للمجلس الانتقالي واحد اعضاء المؤتمر الشعبي العام ومن رموز الفساد في محافظة شبوة وقال لا اعترف بشي اسمه حراك ولا مقاومه

علي المفلحي
2017-06-30, 05:20 PM
فعلوها اصحاب شبوة واثبتوا موقفهم الثابت والداعم للمجلس الانتقالي وذلك بخروج المقاومه الجنوبيه وجماهير الشعب في محافظة شبوه لتطويق مبنى المحافظه وعدم السماح لا محافظ جديد في شبوه بدلا عن المحافظ السابق فهل سيفعلها ابناء حضرموت وسقطرى في تطويق مبنى المحافظة وعدم السماح لاي محافظ جديد يحمل محل اعضاء المجلس الانتقالي ؟ وهل سيفعلها ابناء عدن في تطويق قصر المعاشيق واخراج حكومة بن دغر من عدن ؟؟؟؟ الايام كفيلة باثبات التفاف الشعب حول المجلس الانتقالي !!! اذا مرر هادي هذة القرارات اؤكد لكم بان استعادة دولة الجنوب من سابع المستحيلات !!!!

علي المفلحي
2017-06-30, 05:22 PM
الجنوب يستمر التضحية والشمال بالخيانة...!
استنتاجي حول قرارات اقالة ثلاثة محافظين جنوبيين هم اعضاء المجلس الاتتقالي الجنوبي انها خلاصة اتفاقات"مقايضة مباشرة ومسبقة الدفع والحسم" بين الاطراف الممثلة للشرعية تتقدمها دول التحالف العربي (السعودية والامارات، وهادي ثانيا، وثالثا علي محسن وجماعته الاصلاحية)...!
تفاهمات ترسخت بين الاطراف الشرعية الثلاثة ادت الى صدور القرارات التي اطاحت بمحافظي حضرموت وشبوة وسقطرى في مقابل ولازاما تنفيذها بلا تخاذل "تقدم وحسم ونصر" من الفريق الثالث بالشرعية فيما تبقى من جبهة مأرب (صرواح) للوصول بالمعركة الى أسوار صنعاء بعدما استمر الطرف او الفريق الثالث في إعاقة الانتصار في معركة تحرير تعز...!
الحقيقة ان دول التحالف العربي وبالخصوص (السعودية) قبلت وقبل الرئيس هادي الرضوخ للابتزاز الصريح الذي ينتهجه وبتعمد وبوجه مكشوف الفريق الثالث في الشرعية بمعنى انها استجابة لضغوط الفريق حيث لسان حاله يقول لها"لن تستكمل قوات الشرعية تحرير أخر مديرية بمحافظة مأرب الا بوضع حد للخطوات الانفصالية المتسارعة في الجنوب"...!
هذا بإختصار رأي الشخصي المتواصع ووتحليلي المستقل لما يدور وراء الكواليس منذ اسابيع.. وللامانة الثلاثة المحافظين لا ارتاح لهم لا وهم محافظين او بعد انضمامهم الى المجلس الانتقالي...!
لاحظوا وتابعوا الاحداث في مأرب خلال اليومين الماضيين بعد السيطرة على منطقة المخدرة والتحركات المتسارعة هناك واظن لا مجال الان امام الفريق المشترك المخترق للشرعية ((محسن والاصلاح)) في انجاز النصر بمأرب والا فإن السعودية التي تتفهم ابتزازهم لن يمر هذه المره من عقاب على كل مافات...!
حقيقة ثانية الى هذه اللحظة احاول فهم واستيعاب واستنتاج أهمية القرار الرئاسي الذي ابقى البحسني في مكانه قائدا للمنطقة العسكرية الثانية بعد تعينه محافظا لحضرموت خلفا لبن بريك واتسأل هل هو "مسمار خبيث من هادي ضد قوى الارتزاق والابتزاز الشمالية او انه العكس مسمار جحا في جحر الجنوب؟!"...!
الأيام القادمة حبلى بكثير من المفاجأت والاسرار لنرى الى اين تصل بالشعب في نهاية المطاف...!
حقيقة اخيرة يستمر الجنوب في التضحية ويستمر الشمال في الخيانة والارتزاق والابتزاز...!
#ذويزن_مخشف

علي المفلحي
2017-06-30, 05:24 PM
وللحديث بقية....

يوم الخميس 29/6/2017م

حديثي اليوم عن قرار إقالة محافظي المجلس الإنتقالي الجنوبي الَّذِينَ كانوا منخرطين في شرعية الفُتات وماهيَّ عواقبه

هنيئاً لشعب الجنوب بهذا الإنتصار العظيم الذي حققهُ الدنبوع المالك الحزين الذي إنفردَ بهِ مجموعة الشياطين ليوهموه بأنهُ أقال الخارجين عن طاعته ومن هم ضدَّ شرعيته .

المحافظ بن بريك إنتظرَ قرار الأقاليم وتسليمهُ محافظة حضرموت خالية من جيوش الإحتلال ؛فما كان من الدنبوع ومستشاريه أن يسلموه ورقة الإقالة .

وكذلك المحافظ أحمد حامد لملس طلب من الدنبوع فصل شبوة عن العربيةاليمنية (مأرب) واستقلالها من التبعية فكان رد الدنبوع ومستشاريه بتسليمه ورقة الإقالة.

هكذا يكون أعضاء المجلس الإنتقالي الجنوبي محررين من قيود شرعية الفُتات ماعدى (الخبجي)
ومن تمَّ إقالتهم سيعملون على تكثيف الجهود في تعريف قضيتنا للعالم والمطالبة بإستعادة الجنوب و استقلاله من براثن الإحتلال اليمني سواءاً أكانوا شرعية أم إنقلاب.

وبالأحرى لقد تمَّ إقالة الناجحين والإعتماد على الفاشلين الفاسدين من أمثال الجينرال العجوز علي محسن الأحمر والسلحفاة (المقدشي).

إنهُ لشرفٌ عظيم أن نستغل هذه المناسبة العظيمة ونبشركم بأن قرارات الدنبوع هذه ستصُب في صالحنا ؛

ومن أبقيتموهم على كراسيهم ماهم إلآ النخبة الفاسدة التي ستُضعف من هيبة الدولة وسيضعها المجلس الإنتقالي الجنوبي تحت قدميه ومعهُ المجتمع الدولي برمته .

مازال الدنبوع المالك الحزين يُريد تحريك المياه الراكدة فينا بعدَ أن قعدنا طيلة شهرِ رمضان وأُصبنا بالتخمة علَّ قراراته هذه ستُحرق فينا النار وتُشعل ثورة من جديد لرمي نفايات معاشيق إلى مزبلة التأريخ.


وداعاً شرعية الفُتات فقد حان الرحيل وساعة الممات ✌✌

لاتبتئسوا إخوتي الجنوبيين فليس هناك غيرَ شرعية واحدة وهيَّ شرعية المقاومة والمجلس الإنتقالي الجنوبي .

🎀المجلس الإنتقالي الجنوبي يمثلنا🎀

🎀الجنوب قادم والقادم أجمل🎀

أين رواتب ذوي الشهداء؟؟

أين صيفكم البارد ياحثالة معاشيق؟؟

أين لجنة ترقيم أصحاب الكروت البيضاء في الضالع؟؟

وللحديث بقية....

✌رباب أحمد✌

علي المفلحي
2017-07-01, 04:48 AM
القصة الكاملة لترتيب وضع الجيش خارج عدن :
قرار اخراج ألوية الجيش من عدن الى محيطها قرار مهم وكان ابناء المدينة ينتظرونه ليس من بعد التحرير بل منذ سنوات .
- الاحتياج للخطوة زاد بقوة بعد التحرير وبدأ عملية الاستقطاب الحاد داخل اركان الشرعية وتاسيس ألوية مناطقية وذات انتماءات خفية وبعضها موالية لعلي محسن واعداء الجنوب - كقيادة - .
- التحالف بالجنوب ( الامارات ) ظلت شهور طويلة تلح على ضرورة اخراج الالوية وخاصة الرئاسية بعد حدوث توترات امنية وتاكيدات على اختراقات من قبل مجاميع تتبع القاعدة وعلي محسن لها وصلت ذروتها لحصار المطار ومهاجمة نقاط للامن واسر جنود وقتل بعضهم بعد اسرهم على الطريقة الداعشية من قبل قوات تدعي انها رئاسية اضافة الى تورط نقطة العلم بتهريب السلاح الى المدينة وهي نقطة كانت واقعة تحت اشراف قوات الحماية الرئاسية .
- ظل الرئيس هادي ممانعا بقوة لقرارات النقل وكلما زاد خلافه مع الامارات امر بانشاء تشكيلات جديدة لكل المختلفين مع الامارات بعدن من امثال مهران القباطي وامجد خالد والبوكري وسقراط وغيرهم حيث انشئت لهم ألوية عسكرية نكاية بالامارات وبدون حاجة فعلية حيث ان قوتهم الحقيقة لم تكن تزيد عن كتائب معدودة وكان بالامكان لمها جميعا في لواء واحد بدلا عن 3 .
- وصلت ذروة الخلافات بين هادي والتحالف بالجنوب للقمة بعد منع دخول مهران القباطي عدن وارجاعه للرياض .. هادي رد على الامارات بقرار ندم عليه ولا يزال يتجرع عواقب خطأه الى الان وهو قرار اطاحته باهم رمزين للمقاومة في الجنوب ( الزبيدي وبن بريك ) .
- الرد على قرارات الاقصاء كان عبر الشارع ثم باعلان عدن التاريخي الذي انبثق عنه المجلس الانتقالي الجنوبي الذي دفع بهادي للفرملة ومراجعة حساباته وخاصة بعد تاييد المجلس من قبل محافظي المحافظات الجنوبية - بتحفظ محافظ أبين - وكذا الزخم الشعبي الذي حققه والدعم الاماراتي والرضا السعودي بعدم المعارضة او اتخاذ موقف معادي منه .
- اصدر هادي بيان غاضب بعد اعلان المجلس وشموله على اسماء محافظين ووزراء ودعاهم لتحديد موقفهم , وفعلا حددوا موقفهم واكدوا انهم اعضاء بالمجلس ومع ذلك لم يتم اتخاذ اي قرار بشأنهم والمعلومات تأكد ان بقائهم في مناصبهم سيستمر ولن يتم تكرار خطأ اقالتهم كما حدث مع الزبيدي ما يعني ان التحركات الشعبية الاخيرة واعلان المجلس قد افشلت مخطط الاقصاء الكامل الذي كانت تعده قوى اخوانية وبعض المقربين من هادي لاحلال شخصيات مدجنة بدلا عن القيادات الوطنية الحالية في المحافظات الجنوبية .
- خسر هادي بسبب قرارات 27 ابريل المتهورة سلطته المطلقة باصدار القرارات مستقبلا وبات ملزم بمراجعتها في لجنة ثلاثية مع الامارات والسعودية .
- تدخلت السعودية لنزع فتيل التوتر وتم تاخير اجتماع المجلس الانتقالي واعلانه لجناحه العسكري , وبدأت المفاوضات باخراج ألوية هادي الرئاسية من عدن وهو ما يبدوا انه اتفاق الجميع سيذهب اليه .
- جاءت الازمة القطرية لتفض تحالف الرئيس هادي مع الاخوان المسلمين وتقرب المسافات بينه مرة اخرى هو ودولة الامارات وهذا صب هو الاخر بالمصلحة الجنوبية .
- اشترط قادة القوات الرئاسية ضرورة ان يشمل قرار الخروج من عدن كل القوة العسكرية واهم تلك الوحدات اللواء الاول مشاه الموالي للزبيدي وتمت الموافقة والتوجيه للواء بالخروج الى كهبوب .
- لم يتم الاستجابة لطلباتهم باخراج قوات الحزام الامني من عدن والتي تتحمل الثقل الاكبر في عملية تامين المحافظة , حيث تمت استجابة جزئية محدودة بازاحة لوائين الى تخوم عدن الشمالية ( مصنع الحديد وطور الباحة ) فيما بقي لوائين بعدن احدهم يقوده ابو اليمامة .
- قوات الامن بمعية الحزام وقوات الامن الخاصة التي قد يعاد تفعليها ستتكفل بمهام الامن بالمحافظة على تنتشر وحدات الجيش كطوق للعاصمة من الخارج .
- وفي الاخير عودة بحاح لن تكون بمعزل عن هذه التطورات .. الايام القادمة ستخبرنا بالكثير

علي المفلحي
2017-07-01, 05:21 AM
أنباء عن تواصل ضغوط سياسية واتصالات رئاسية أخيرة مع وزير النقل مراد الحالمي ومحافظي لحج د.ناصر الخبجي والضالع
وذلك من أجل محاولة اقتاعهم بالتراجع عن تأييد المجلس الانتقالي الجنوبي واعلان تخليهم عن عضويته،مقابل التراجع عن إعلان قرارات اقالتهم من مناصبهم خلال ال24ساعة القادمة،وسط رفضهم القاطع لتلك التهديدات الرئاسية واستماتهم في مواقفهم الداعمة للمجلس وتمسكهم بعضويته.
وهو مايعني أن قرارات هادي الانتقامية البلسنية ستصدر باقالتهم لامحالة خلال الساعات القليلة المقبلة.
ولكن مع هذا سيظلون كباراً بمواقفهم الوطنية الشجاعة وابطالا أمام الشعب الجنوبي وأكبر بكثير مماهم عليه الآن في مناصبهم الشبه وهمية مع حكومة عاجزة عن القيام بأهم وأولى واجباتها وتصر على افشالهم واحراقهم أمام الشعب الجنوبي الذي بات اليوم مدركاً أكثر من أي وقت حجم التحديات والصعوبات والحروب الحكومية الحثيثة التي يخوضها اليوم المسؤولين الجنوبيين لدى شرعية الفنادق في سبيل عملهم وكذا المساع المستمرة لإحباط معناوياتهم وافشال خططهم التنموية لخدمة بلدهم ومجتمعهم الجنوبي.
فشكراً لكم مقدما على مواقفكم الرجولية المشرفة وعلى كل ماقدمتموه أو حاولتم تقديمه.
#ماجد_الداعري

علي المفلحي
2018-11-16, 01:45 AM
*☆شبكة.صوت.الجنوب☆.tt*

*سياسي جنوبي : ما حدث في عام٩٤ لن يتكرر ولن تفرض علينا الوحدة مجددا*

*اكد السياسي الجنوبي احمد عمر بن فريد أن ما حدث في عام ٩٤ لن يتكرر ولن تستطيع اي قوة كبح الإرادة الجنوبية .*

*وقال بن فريد الجنوب أرضنا وقد حررناها بالدم من الغزاة، ولن تستطيع اي قوة أن تفرض علينا خيارا سياسيا يخالف إرادة شعبنا".*

*وإن لم نستطيع أن ندافع عن أرضنا فهذا يعني أننا لا نستحقها.. نؤكد أن ما حدث عام ٩٤ لن يتكرر والكل يدرك هذا بما فيهم خصومنا".*

*الجدير بالذكر بأنه اشيع في الاونة الاخيرة ان الأحمر هدد بالعودة إلى الجنوب وتحريرها من دعاة استعادة الحق الجنوبي حد قوله .*

*✍ أحمد عمر بن فريد*
https://sotuth-sound.blogspot.com/2018/11/blog-post_42.html
ⓢⓞⓤⓣⓗ★ⓢⓞⓤⓝⓓ★ⓝⓔⓣ
~*☜ِ التيليجرام*~
http://ⓣelegram.me/South_Sound_Net
~*☜ِ موقع شبكة صوت الجنوب*~
http://sotuth-sound.blogspot.com

لوجه الله تعالى
2019-01-27, 12:47 PM
[center]

http://www12.0zz0.com/2017/10/13/01/549984258.gif (https://www.0zz0.com)


جلب الحبيب #جلب الحبيب العنيد جلب سريع اصدق شيخ #روحانى شيخ روحانى شيخ روحانى مجرب وموثوق جلب الحبيب الزعلان جلب الحبيب بالملح جلب الحبيب #بالفلفل جلب الحبيب بالشمعة# رد المطلقى# جلب الحبيب زليلا# مجرب تيسير الرزق العالم الربانى عالم ربانى# فضيلة الشيخ تالروحانىجلب الحبيب جلب الحبيب العنيد جلب سريع اصدق شيخ روحانى# شيخ روحانى شيخ روحانى مجرب وموثوق جلب الحبيب الزعلان جلب #الحبيب بالملح جلب الحبيب بالفلفل جلب الحبيب بالشمعة رد المطلقى# جلب الحبيب زليلا مجرب تيسير الرزق العالم الربانى عالم ربانى فضيلة الشيخ تالروحانى (http://www.al3mrany.com/)
https://sites.google.com/xn--mgbbbavc2nc0d.com/galb-al7abeb/home?authuser=2

http://www12.0zz0.com/2017/09/30/01/161122201.jpg (https://www.0zz0.com)
00201280696550
00201280696550
00201280696550
00201280696550
00201280696550
00201280696550
00201280696550
https://sites.google.com/xn--mgbbbavc2nc0d.com/galb-al7abeb/home?authuser=2
http://el3omranyro7any.simplesite.com/
https://sites.google.com/xn--mgbbbavc2nc0d.com/galb-al7abeb/home?authuser=2

https://sites.google.com/xn--mgbbbavc2nc0d.com/galb-al7abeb/home?authuser=2

http://el3omranyro7any.simplesite.com/

https://www.youtube.com/watch?v=pczYQ6SfVDQ

https://www.youtube.com/watch?v=cT0KEXFYkBA

https://www.youtube.com/watch?v=g8GATGPgavI

https://www.youtube.com/watch?v=gg4c2ZaKZK0

https://www.youtube.com/watch?v=k6bn58vG8ZI

https://www.facebook.com/jalbelhabeb/?ref=br_rs

https://plus.google.com/100674059840407192908

http://al3mrany.simplesite.com/

http://el3omranyro7any.simplesite.com/

http://www.al3mrany.com/
http://www.al3mrany.com/
http://www.al3mrany.com/
http://www.al3mrany.com/
http://www.al3mrany.com/

http://www.al3mrany.com/

https://galbsr.blogspot.com.eg/

https://el3mrany.blogspot.com.eg/

https://3omrany221.blogspot.com.eg/

https://jalbhabeby.blogspot.com.eg/

https://galbgalb.blogspot.com.eg/

https://ro7any123.blogspot.com.eg/

https://galbro7any.blogspot.com.eg/

https://galbomrany.blogspot.com.eg/

https://galbro7any22.blogspot.com.eg/

https://galbgalb22.blogspot.com.eg/


وقرر الشيخ العمراني المغربي ان ينتفع الناس من علمه فقرر العلاج الروحاني واتخزه طريقا لينتفع الناس من علمه لوجه الله تعالي
قادر بان الله تعالي عالي
1\جلب الحبيب
2\فك السحر الاسود
3\علاج المس
4\ فك المربوط
5\علاج السحر الاسود
6\ توسيع الرزق وجلب محبه الناس
7\ فك جميع انواع السحر المرشوش والماكول والمرسل
8\ فك(سحر التولة) السحر المعمول للشخص فقد يكون القصد الحيلولة بين المرأة والولادة او التفريق بين المرء وزوجه او العطف(سحر التولة) المحبة او الصرف
أساليب الروحاني:
1- البخور ومعرفة أنواعه، مضارة ومنافعه.
2- النداء للزجر والحرق وقتل العوارض من الإنسان الملتاث.
3- تحصين بدن الإنسان.
00201280696550
00201280696550
4- الإستعانة للحصول على العشب المناسب كدواء لهذا الذي عنده بعض الفجوات في بدنه بعد إخراج العارض منه.
5- رفض المواد المضرة التي يتناولها الإنسان.
6- رفض أدوية تتلف الأعصاب ظناً من الطبيب لراحة المريض.
7- رفض الأدوية التي تأخذ مدة زمنية طويلة في تناولها.
8- وضع برنامج زمني للغذاء للحفاظ على الجهاز الهضمي الذي هو أساس الحياة.
9- إخراج العوارض وأثارها بشرب منقوع بخور معين لذلك يقتل العوارض ويصرفها.
ومسائل للدفائن والكنوز كشف واخراج
ومسائل لعدم زواج الزوج علي زوجته
و مسائل في دفع الشدائد
و مسائل في الحصانة من الظالمين
ومسائل للتخلص من الحزن والكآبة
و مسائل للعزة والكرامة والتحصن من السحر
و مسائل لدفع الخصوم
ومسائل في القبول والجاه عند الناس
ومسائل لتفريج الكروب وزوال الضيق
و مسائل لمعرفة الحوائج هل تقضى أم لا
و مسائل لقضاء الحوائج
و مسائل في عقد الألسنة
ومسائل في حل المشكلات
و مسائل في تسهيل المصاعب
ومسائل للحفظ من الأعمال الشيطانية
و مسائل للقضاة وأرباب المناصب والمسؤولين
و مسائل لعلاج المبتلين بالخمور والزنا من الرجال والنساء
ومسائل لبيع الأمتعة
ومسائل لجلب الزبون
و مسائل لجلب الرزق في البيع والشراء
و مسائل في المحبة بين الزوجين
و مسائل في المحبة بين جميع الناس
.و مسائل للجمع بين المتباغضين وإلقاء المحبة بينهم
ومسائل في حل المشاكل المستعصية بين الزوجين
و مسائل لعلاج الذي يمقت زوجته ويكرهها
و مسائل لعلاج الذي يمقت أهل بيته
ومسائل لعلاج العاشق الذي ذهب عقله
و مسائل في فسخ الخطوبة في حالة عدم قبول أحد الطرفين بالطرف الآخر
و مسائل في علاج أي مسحورجلب الحبيب خلال ساعة بسورة الزلزلة
و مسائل في علاج المصروع
و مسائل في علاج التابعة وقطعها من أصلها
و مسائل في علاج المربوط عن النساء
و مسائل في إبطال سحر المعقود
ومسائل في حرق الجن بالعقاقير وغيرها
واصدق واقوي واسرع كشف عن طريق الهاتف مباشرة
او عن طريق موقعنا 00201280696550
00201280696550
00201280696550
شيخ روحاني ساحر00201280696550
شيخ روحاني سعودي00201280696550
شيخ روحاني سعودي مجرب00201280696550
شيخ روحاني سفلي00201280696550
جلب الحبيب00201280696550
جلب الحبيب بالشمع الاحمر00201280696550
جلب الحبيب على صورته00201280696550
جلب الحبيب بالهاتف00201280696550
جلب الحبيب بالورد00201280696550
جلب الحبيب بالكلام00201280696550
جلب الحبيب بالملح00201280696550
جلب الحبيب بالسكر00201280696550
جلب الزوج بالصورة00201280696550
جلب الحبيب بالقرآن00201280696550
جلب الحبيب للزواج بالدعاء00201280696550
جلب الحبيب بالملح00201280696550
جلب الحبيب بالسحر00201280696550
لجلب الحبيب بسرعة البرق00201280696550
جلب الحبيب بالنظر00201280696550
جلب الحبيب بصورة الشخص00201280696550
جلب الحبيب الغاضب00201280696550
جلب الحبيب00201280696550
للزواج بالسحر 00201280696550
جلب الحبيب البعيد00201280696550
جلب الحبيب الغائب00201280696550
جلب الحبيب الغضبان00201280696550
جلب الرجل للزواج00201280696550
جلب النساء للزواج00201280696550
جلب الحبيب للزواج00201280696550
جلب الحبيبة الزعلانة00201280696550
جلب الحبيب للنكاح00201280696550
للجلب والاستخدام بسورة الهمزة00201280696550
جلب الحبيب00201280696550
جلب الحبيب للزواج بالدعاء00201280696550
جلب الحبيب بالملح00201280696550
جلب الحبيب بالسحر00201280696550
لجلب الحبيب بسرعة البرق00201280696550
دعاء جلب الحبيب خلال ساعة00201280696550
جلب الحبيب بالنظر00201280696550
جلب الحبيب بالشمع الاحمر00201280696550
جلب الحبيب على صورته00201280696550
جلب الحبيب بالهاتف00201280696550
جلب الحبيب بالورد00201280696550
جلب الحبيب بالكلام00201280696550
جلب الحبيب بالملح00201280696550
جلب الحبيب بالسكر00201280696550
جلب الحبيب بالهاتف00201280696550
جلب الزوج بالصورة00201280696550
جلب الحبيب بصورة الشخص00201280696550
جلب الحبيب بالروحانيات00201280696550
لفك السحر وجلب الحبيب00201280696550
عمل جلب الحبيب00201280696550
جلب الحبيب في ساعة00201280696550
جلب الحبيب الغاضب00201280696550
جلب الحبيب00201280696550
للزواج بالسحر00201280696550
جلب الحبيب البعيد00201280696550
جلب تعليق هوائي اقسم بالله تم الجلب اقل من سااعه00201280696550
جلب الحبيب بالقرآن00201280696550
جلب الحبيب و خلال ساعة00201280696550
جلب الحبيب التهاطيل00201280696550
جلب الحبيب في الوقت والساعة00201280696550
شيخ روحاني 00201280696550
شيخ روحاني 00201280696550
شيخ روحاني رد المطلقه00201280696550
شيخ روحاني زواج00201280696550
شيخ روحاني ساحر00201280696550
شيخ روحاني سعودي00201280696550
شيخ روحاني سعودي مجرب00201280696550
شيخ روحاني سفلي00201280696550
جلب الحبيب00201280696550
جلب الحبيب بالشمع الاحمر00201280696550
جلب الحبيب على صورته00201280696550
جلب الحبيب بالهاتف00201280696550
جلب الحبيب بالورد00201280696550
جلب الحبيب بالكلام00201280696550
جلب الحبيب بالملح00201280696550
جلب الحبيب بالسكر00201280696550
جلب الزوج بالصورة00201280696550
جلب الحبيب بالقرآن00201280696550
جلب الحبيب للزواج بالدعاء00201280696550
جلب الحبيب بالملح00201280696550
جلب الحبيب بالسحر00201280696550
لجلب الحبيب بسرعة البرق00201280696550
جلب الحبيب بالنظر00201280696550
جلب الحبيب بصورة الشخص00201280696550
جلب الحبيب الغاضب00201280696550
جلب الحبيب00201280696550
للزواج بالسحر 00201280696550
جلب الحبيب البعيد00201280696550
جلب الحبيب الغائب00201280696550
جلب الحبيب الغضبان00201280696550
جلب الرجل للزواج00201280696550
جلب النساء للزواج00201280696550
جلب الحبيب للزواج00201280696550
جلب الحبيبة الزعلانة00201280696550
جلب الحبيب للنكاح00201280696550
للجلب والاستخدام بسورة الهمزة00201280696550
جلب الحبيب00201280696550
جلب الحبيب للزواج بالدعاء00201280696550
جلب الحبيب بالملح00201280696550
جلب الحبيب بالسحر00201280696550
لجلب الحبيب بسرعة البرق00201280696550
دعاء جلب الحبيب خلال ساعة00201280696550
جلب الحبيب بالنظر00201280696550
جلب الحبيب بالشمع الاحمر00201280696550
جلب الحبيب على صورته00201280696550
جلب الحبيب بالهاتف00201280696550
جلب الحبيب بالورد00201280696550
جلب الحبيب بالكلام00201280696550
جلب الحبيب بالملح00201280696550
جلب الحبيب بالسكر00201280696550
جلب الحبيب بالهاتف00201280696550
جلب الزوج بالصورة00201280696550
جلب الحبيب بصورة الشخص00201280696550
جلب الحبيب بالروحانيات00201280696550
لفك السحر وجلب الحبيب00201280696550
عمل جلب الحبيب00201280696550
جلب الحبيب في ساعة00201280696550
جلب الحبيب الغاضب00201280696550
جلب الحبيب00201280696550
للزواج بالسحر00201280696550
جلب الحبيب البعيد00201280696550
جلب تعليق هوائي اقسم بالله تم الجلب اقل من سااعه00201280696550
جلب الحبيب بالقرآن00201280696550
جلب الحبيب و خلال ساعة00201280696550
جلب الحبيب التهاطيل00201280696550
جلب الحبيب في الوقت والساعة00201280696550
جلب الحبيب أسرع من البرق00201280696550
جلب الحبيب للزواج00201280696550
http://www7.0zz0.com/2017/09/29/00/149107297.jpg (http://www.al3mrany.com/)
https://www.youtube.com/watch?v=gg4c2ZaKZK0
https://www.youtube.com/watch?v=k6bn58vG8ZIجلب هوائي يكتب ويعلق002012806965500
https://sites.google.com/xn--mgbbbavc2nc0d.com/galb-al7abeb/home?authuser=2
https://sites.google.com/xn--mgbbbavc2nc0d.com/galb-al7abeb/home?authuser=2
جلب الحبيب للزواج00201280696550
http://www12.0zz0.com/2017/09/30/01/630952366.jpg (https://www.0zz0.com)