المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل مهرجانات المناسبات كافية لتحقيق الاستقلال ام ننتقل الى الطور الثاني ؟


معلاوي
2008-01-22, 10:11 PM
هل مهرجانات المناسبات كافية لتحقيق الاستقلال ام ننتقل الى الطور الثاني ؟
_________________
لا شك ان المهرجانات والاعتصامات التى عقدت في الاشهر الماضية قد حققت نجاحات كبيرة اهمها شحذ همم جماهير الجنوب والتفافها حول قيادات الحراك الوطني بالداخل مما ساعد تلك القيادات من رفع سقف مطالبها وزادها صمود وقوة .
ان الجماهير بالجنوب قد انتفضت وزاحت عنها ستار الخوف حتى غدت هي من تدفع القيادات الى رفع سقف المطالب واصرارها على تحقيق المصير بعد معاناة دامت 18 عاما من احتلال غاشم اذلها ونهب ارضها وطمس هويتها وجعل من الجنوب ساحة فيد ومن شعبها عبيدا متبوعين للسيد القادم من جبال اليمن .
لكن علينا الوقوف ودراسة تجربة الاشهر السابقة وتحليها تحليلا علميا للاستفادة منها وتحويلها الى ثورة شعبية عارمة تعم كل سهل وجبل وصحراء . وهذا يساعد ويعجل برحيل جيش الاحتلال العسكري والسياسي والمدني اذا اعتبرنا ان الملاين ممن يجرون عربات الخضار واصحاب البسطات ايضا احتلال بصفتهم امتداد للعسكرين او من يسرق قوت ابناء الجنوب بنتزاعهم فرص العمل والعيش .
لكني اجد ان مهرجات المناسبات ولساعات غير كافة . فبها نخسر الشهداء وعشرات الجرحى والمعتقلين ومئات الملاحقين . واجد بمهرجان يتحمل بة عناء السفر من اطراف الجنوب ,المهرة وحضرموت وشبوة وتكاليف المواصلات لعدة ساعات غير كافي وايضا يسبب الاحباط للقادمين من المناطق البعيدة مما قد يتسبب مستقبل بتناقص اعداد المشاركين . فهل حان الانتقال الى اسلوب اخر متطور بالنضال السلمي . مثلا :
1 ) الدعوة لتظاهرات تدوم ليومين او ثلاث من كل شهر يعم كل المحافظات وكل بمحافظتة وتحدد تواريخ الاول والثاني والثالث من كل شهر ويحضر تظاهرة كل محافظة قيادي او اثنين من مجالس منظمات المجتمع المدني مثلا : النوبة وعضو او عضوين في يناير في زنجبار وباعوم وعضوين بالحج والبيشي وعضوين بحضرموت وهكذا لبقية المحافظات وبالتدوير وتكون تظاهرات المحافظة بعاصمتها
2 ) مظاهرات كل اسبوعين تعم المديريات وتستمر ثلاثة ايام الخامس والسادس والسابع عشر من كل شهر ويحضرها قيادي من المحافظة وتكون تظاهرتها بعاصمتها .
3 ) مهرجانات في المناسبات اكتوبر ونوفمير والشهدا وبقية المناسبات الوطنية تستمر ثلاثة ايام في عدن او زنجبار وبالتدوير ويحضرها كافة القيادات .
4 ) الاستعانة بدعم كل الاحزاب الجنوبية
5 ) يسستضاف القيادين في المحافظات والمديريات في منازل القيادين في المحافظات والمديريات وليس بالفنادق
وهذا اولا سيوفر معانات السفر وتكاليف المواصلات وسيخلق تحرك شعبي في كل مدينة وقرية وسيربك المحتل ويشتت مجهود تمركزة في منطقة واحدة علما ان الكثافة العسكرية في عدن تخنق التحرك وان قيام التظاهرات المستمرة في كل منطقة ولو حتى في كل قرية من 200 فردا لا شك سيهز كيان الاحتلال .

صقر الجنوب
2008-01-23, 05:38 PM
كلام جميل اخي معلاوي وكما يقولون بداية السيل قطره وانشاء الله السيل سيروي كل الجنوب وتكون ثوره عارمه لا تتوقف

superman
2008-01-24, 06:39 AM
كل ما قام بة ابناء الجنوب من مظاهرات واحتفالات
ومهرجانات كانت لها النصيب الاكبر في تعديل سياسة الحكومة وان كانت تلك التعديلات غير واضحة لكنها حتما ستعدل الحكومة من سياستها تجاة ابناء الجنوب
لان ابناء الجنوب اعلنو للجميع انهم اصحاب حقوق وانهم قادرو على اعادة ما اخذ منهم سواء بالسلم او القوة

كل ما قام بوة الجنوبيون نحن كمناصرين لهم وكجنوبيون في المهجر تذوقنا طعم تلك المظاهرات وشعرنا قيمتها وشعرنا حينها انها سوف تكون دولة الجنوب عما قريب
باذن الله

الشنفره
2008-01-24, 12:28 PM
الان انشاء الله ابناء الجنوب ينتقلون الى المرحله الثانيه انشاء الله
والنصر حليفناء

ابوصقراليافعي
2008-01-25, 05:52 PM
اولن شكرن للجميع لاشك انة لابدمن ان تكون مراحل اخرى لاكن الافضل الاستمرار في المضاهرات السلمية الى حين ونطلب من الجميع الاستعداد اذ انة ليس من المقبول ان تستمر المضاهرات الى ما لانهايه دون ان تحقق اهدافها وشكرن ولكل شي اجلة ولابد ان يتحرر الجنوب

انا الجنوب الحـر
2008-01-31, 04:00 PM
حان الوقت للكفاح المسلح لقد تكلمنا وتظاهرنا واستشهد منا رجال بدم بارد فضلو الموت ع الظلم والاحتلال
اخواني حان الوقت حان الوفاء للوطن المسلوب . شعب الجنوب ناضل لتحرر

قبيلي بكل فخر
2008-02-02, 10:48 AM
ابدؤها الان بالسلاح


ولكن لا تنسوا ماحدث لمن اعلنوا الانفصال قبلكم في 94

الشعب اليمني "(وليس حكومة الشاوش علي )لكم بالمرصاد