المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية احداث وفعاليات الجنوب لشهر لما تبقى من شهر فبراير وشهر مارس 2017م


الصفحات : 1 [2]

علي المفلحي
2017-03-19, 10:25 PM
قبح الله بعض الخلق !!!!!!

محافظ عدن «عيدروس» ونائبه «شلال» في قائمة منتهكي حقوق الإنسان في جنيف.

يمن برس - عدن
قال مصدر حقوقي يشارك ضمن وفد حقوقي حكومي يمني يزور العاصمة السويسرية جنيف ان اعضاء الوفد قدموا لمنظمات حقوق دولية في جنيف ملفا يتضمن انتهاكات مارستها السلطات المحلية بحافظة عدن جنوبي اليمن.

وبحسب المصدر فقد ذهب الوفد لتقديم ملفات ادانة لتجنيد الحوثيين للاطفال وارتكابهم جرائم حرب في اليمن ، وكذلك ملفات بانتهاكات لحقوق الإنسان مارستها السلطة المحلية ممثلة باللواء عيدروس قاسم الزبيدي ، محافظ المحافظة ، ومدير أمن عدن العميد شلال علي شايع خلال العام الماضي ولا زالت مستمرة حتى اليوم بحسب المصدر.

وأوضح المصدر ان الملف المقدم ضد السلطات المحلية بعدن يتضمن تقريرا عن اعتقالات خارج اطار القانون واعمال احتجاز تعسفية للمئات وتعذيب لمعتقلين دون تهم او محاكمة مورس بعضها قبل أكثر من عام في عدن.

وسجلت منظمات حقوقية مئات الانتهاكات بحق مواطنين جنوبيين وشماليين مارستها السلطات المحلية في عدن أواخر عام 2015 وخلال العام الماضي 2016م.

ووثق ناشطون عربات النظافة ومسلحون يتبعون ادارة امن عدن يقومون باهانة مواطنين وشحنهم في عربات القمامة ومن ثم رميهم في مناطق محاذية لمدينة تعز جنوب غرب اليمن.

ناهيك عن اعتقالات تعسفية وامتهان مريع للحريات مارستها السلطات المحلية في المدينة الساحلية جنوبي

علي المفلحي
2017-03-19, 11:09 PM
الشرعية تحاول الالتفاف على مشروع القضية الجنوبية بمؤتمر تحت مسمى الائتلاف الوطني بعد نجاح مؤتمر مجلس الحراك الثوري بحضرموت الذي حدد وبوضوح رؤيته وأكد التمسك بتحرير واستقلال الجنوب..
فبعد فشل الدعوات الساعية الى عقد ما يسمى بالكونفرنس العام الذي حاول المدعو فؤاد راشد الترويج له دونما اي وثائق ورؤية واضحة تنفيذا لرغبة حكومة الشرعية التي كان قد التقى برئيسها هادي بمعيّة الدكتور صالح يحيى سعيد واتفقوا مع هادي على عقد كونفرنس لتأييد الحكومة الشرعية قبل ان يجد رفض شديد من كافة فروع مجلس الحراك الثوري بالمحافظات الاخرى.
عاد راشد وبدعم حكومة مشاريع الى التحضير لما يسمى بمؤتمر الائتلاف الذي يُزعم انه بمشاركة خمسين مكون بمن فيهم الحزب الاشتراكي اليمني..
فأي عقول ستتقبل هذا الخلط والخداع وكيف يكون الحزب الاشتراكي من ضمن المشاركين وكذلك دعاة الأقاليم والعصبة الحضرمية ومؤتمر حضرموت الجامع..
هل سمعتم موقف لاشتراكي حضرموت يحدد فيه موقفه من قضية الجنوب؟
هل اعلن اشتراكي حضرموت فك ارتباطه مع صنعاء ومتى؟
الامر الذي بات الجميع يدركونه هو ان هذا الخليط الشرعي يهدف الى شرعنة حكومة معاشيق وتأييد مشروعها مشروع الأقاليم ولا جديبارباين احرار الجنوب اليوم.. الواجب يحتم على الجميع مواجهة المهزلة الكارثية.

علي المفلحي
2017-03-19, 11:43 PM
تمديد فترة التخفيضات الجمركية للسيارات بعدن

الأحد 19 مارس 2017 03:28 مساءً عدن (عدن الغد) خاص:

جمرك المنطقة الحرة




أعلنت مصلحة الجمارك على تمديد فترة التخفيضات الجمركية لمدة شهرين.

وقال نائب مدير جمرك المنطقة الحرة بعدن عبدالسلام عسكر ان مصلحة الجمارك وافقت على تمديد فترة التخفيضات الجمركية لشهرين آخرين بناء على طلب تقدم به.

وأكد عسكر في تصريح ل"عدن الغد" ان تمديد فترة التخفيضات الجمركية بسبب الاقبال الشديد من قبل المواطنين على جمركة سياراتهم.

علي المفلحي
2017-03-19, 11:50 PM
مـــن هنــــا كــانت الإنطلاقــــــة

لـــــــ طــــــه منصــــــر

ايام قليلة تفصلنا عن يوم تاريخي عظيم يوم لم يكن كسائر الايام بل يوما كسرت فيه قيود الذل التي انتهجها علي عبدالله صالح وزبانيتة من تلك العصابات التي نهبت البلد وجردته من كل شيئ جميل .

نعم من هنا كانت الانطلاقة ومن هنا نجدد التأكيد على الاستمرار على مواصلة النضال حتى التحرير و الاستقلال "

ان يوم 24 مارس 2007 هو يوم انطلاق الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك السلمي الجنوبي) التي انطلقت من قلب جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين في الضالع،( اللبنة الأولى لتاريخ الانتفاضة الشعبية الجنوبية) .

نعم لقد خرج الجنوبيين ضد الظلم الذي ارتكب ضدهم من شريك الوحدة اليمنية، المنظومة الخائنة للعهد والميثاق دون ان يحملوا سلاح او سكينة بل حملوا القلم واللافتات ولكنهم قتلوا واسروا وجرحوا وشردوا والعالم كله يتفرج .

خرجوا بعد ان استبيحت ارضهم ونهبت ممتلكاتهم وصودرت حقوقهم ولكن لم تصادر كرامتهم اوعزتهم لان الكرامة هي اغلى ما يمتلك الانسان"فهي من جعلتهم ينتفضون ضد هذا الكابوس الذي جثم على صدورهم واحد وعشرون عام ولازال النظام البائد الفاسد موجود حتى اليوم لم يتغير بل زادت مىآسيه ".

بالأمس استطاع ابناء الجنوب ان يكسروا حاجز الذل والمهانة وذلك عندما خرجوا بصدور عارية يتصدون لترسانة القمع والاجرام التي كاتت تقودها منظومة الحكم اليمنية بكل أحزابها ومكوناتها السياسية والفئوية ".

نعم من هنا كانت الانطلاقة ومن هنا نجدد التأكيد على العهد" فيوم 24 مارس ليس كسائر الايام بل هو يوم ستخلد ذاكرته في أذهان الجنوبيين والاجيال القادمة جيل بعد جيل" لقد نادت كل الأصوات الجنوبية متقاعدين وشباب ونساء وشيوخ وأطفال" نادت جميعها بصوت واحد وبشعار واحد ( ثورة ثورة ياجنوب ) من حوف وحتى الضالع .

نعم من هنا كانت الانطلاقة ومن هنا نجدد التأكيد فقد مضى (عقد واحد) على انطلاق الثورة الجنوبية ولم يتحقق للجنوبيين شيئا بل لازالوا يقتلوا ولازالوا يتجرعوا الازمات والويلات يوما بعد يوم..

بالامس احد المتقاعدين العسكريين يموت امام احد مكاتب البريد! هل تعلمون لماذا ؟لانه لاتوجد لدى موظف البريد اخلاقيات او تعامل حسن مع منهم بمقام ابائهم من متقاعدين وكبار سن بل يستغلوهم ويستنزفوهم من خلال الاستقطاعات من رواتبهم وتاخيرهم وتماطلهم بصرف مستحقانهم من يوم لاخر، وكانهم ليسوا من هذا الشعب او من هذا المجتمع "

لقد أقصي المتقاعدين العسكريين في عهد صالح واقصوا في عهد هادي ولن ترد لهم حقوقهم الا بعد استقلال ارضهم وتطهيرها من الخونه و المرتزقة والفاسدين..

انني ادعوا كل العسكريين متقاعدين ومسرحين وكل رواد الجيش الجنوبي ذلك الجيش الذي تم بيعه انذاك بثمن بخس من قبل المرتزقة والعملاء الذين عادوا اليوم ليتاجرو بأبناء هؤلاء المتقاعدين وشباب الجنوب المجندين ،

ندعوهم جميعا للمشاركة الفاعلة في عيدهم الوطني التاريخي في ذكراه العاشرة وهو اشهار جمعية المتقاعدين العسكريين وانطلاق الحراك السلمي الجنوبي من قلب هذة الجمعية في 24 من مارس 2007 والتي زلزلت نظام صالح وحاشيته وستزلزل اليوم كل من سار على نهجه.

فمن هنا كانت الانطلاقة ومن هنا نجدد التاكيد على الإستمرار حتى تحرير واستقلال الجنوب .


مـــن هنــــا كــانت الإنطلاقــــــة ..

كتــب / طــــــه منصــــــر
المرصد الجنوبي

علي المفلحي
2017-03-20, 09:07 AM
ورد للتو ... قالت مصادر مطلعه وموثوقه بان مهران القباطي يقوم بصرف اراضي في منطقه اللحوم لابناء تعز فقط والهدف منه الاستيطان والاستحواذ علئ اكثر مساحه ومنازل في عدن لحاجه في نفس يعقوب .. هذا وقد اتضح ومما لا يدع اي مجال للشگ وبعد التعرف عن قرب اتضح بان كل من يتم الصرف لهم بقع هم من القبيطه واللحجريه ولم يتم الصرف لاي جنوبي .. وكان قد صرح احد الضباط الجنوبيين تحاشئ ذكر اسمه قائلاً نحن للاسف لاحول لنا ولا قوه ولكن نوجه تدخل الجهات ذات العلاقه بمحافظه عدن ونخص بالذكر محافظ عدن عيدروس الزبيدي ومدير الامن شلال شايع للتدخل وتشكيل للجنه لتقصي الحقائق ووضع النقاط علئ الحروف مع المدعو القباطي وحتئ لانكون قد طردنا الاحتلال من الباب وعاد لنا من الطاقه كما قال المثل وعليه يجب سرعه العمل واستدعاء مهران القباطي والتحقبق معه حول مايجريه من استيطان واعاده الاحتلال اليمني بطريقه الكنتونات الشبيهه بالاحتلال الصهيوني وبناء الوحدات الاستيطانيه واستمرار الاحتلال .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد ... صادر عن المركز الاعلامي بالحسوه عدن ..⚓⛵. نرجوا من الجميع مشاركه المنشور للاهميه...

علي المفلحي
2017-03-20, 10:39 PM
🎯 *نداء للمقاومة الجنوبية* 🎯
---------------------------------------------
-- حتى لاتصبحوا ضحية المفرطين في حقوقكم.

-- حتى لاتصبحوا مليشيات خارج القانون.

-- حتى تضمنوا حقوقكم وحقوق الاخرين والاهتمام بمعالجة الجرحى وأسر الشهداء.

فالامل بعد الله على الشباب من امثالكم في تغيير هذه الاوضاع السيئة الى الافضل.

نظموا انفسكم ولاتنتظروا من الخارج اعطائكم الجنوب :

-- اوجدوا قيادة موحدة ورؤية واضحة( محددة الاهداف وكيفية الوصول اليها).

-- اعيدوا بناء مؤسسات الدولة في الجنوب فهي اختبار لكم ولقدراتكم.

-- بناء مؤسسات الدولة هي الضمان الحقيقي لتضحياتكم ونضالاتكم.

-- بقائكم خلال سنتين دون ترقيم وخارج مؤسسات الدولة . معناه التخلص منكم عند اقرب تسوية سياسية.

-- الحرب هذه ستنتهي بتسوية سياسية.

-- الحوثي يمتلك قيادة واحدة ورؤية واضحة وخطة سياسية واعلامية لما يريد.

-- الذي لايملك رؤية ولاقيادة موحدة ولاخطة عمل معناه إنه يسير ظمن خطط ورؤى الاخرين.

-- أعدوا انفسكم لمابعد الرئيس هادي . بقيادة موحدة ورؤية واضحة تعكس اهداف وتضحيات الشهداء.

والله الموفق لما فيه الخير


منقووووول

الهاشمي ابن الجنوب
2017-03-22, 12:39 PM
محافظ العاصمة عدن يدين محاولة اغتيال محافظ الضالع واصابة اثنين من مرافقية

العاصمة_عدن |خاص
الثلاثاء /21- مارس-2017

تابعنا بقلق كبير ماتعرض له الاستاد فضل الجعدي محافظ محافظة الضالع من محاولة اغتيال اثناء مرورة باالنقطة بجانب لواء عبود صباح اليوم .

وإننا إذ نعتبر هذه المحاولة الجبانة جريمة خطيرة تستهدف أعلى سلطة في محافظة الضالع .
فإننا نعبر عن إدانتنا واستنكارنا الشديد لما حدث ونؤكد على إن مثل هذه المحاولات من قبل بعض القوى المأزومة تستهدف جر محافظة الضالع إلى مربع الفوضى والاغتيالات

إنما تنفذ أجندات إجرامية لا تريد للضالع والمحافظات المحررة الاستقرار وسيطرة الدولة لها والعمل على بناء مؤسساتها وتهدف هذه المحاولات والافعال الجبانه الى عرقلة جهود السلطات المحلية في تطبيع الحياة وترسيخ الامن والاستقرار في المحافظة التي كانت بوابة النصر واستطاعت دحر المليشيات الانقلابية الغازية

ونسال الله تعالى ان يوفق الأجهزة الأمنية في الضالع بسرعة القبض على الجناة ونتمنى الشفاء للجرحى وان يجنب وطننا كل مكروه.

علي المفلحي
2017-03-23, 06:23 PM
الضالع تشهد مهرجان ذكرى تاسيس الحراك الجنوبي وبيان الفعالية يدعو للوقوف مع القيادات وتمتين العلاقة مع الخليج

الضالع - خاص

شهدت مدينة الضالع، صباح اليوم، الخميس، فعالية جنوبية ضخمة بمناسبة الذكرى العاشرة لتاسيس الحراك الجنوبي، من جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين بالضالع.

وشارك الالاف من ابناء الجنوب، في الفعالية الحاشدة ، حيث استقبلت الضالع خلال اليومين الماضيين، وفودا من مختلف محافظات ومناطق الجنوب، والتي قدمت للمشاركة في هذه الفعالية وتجسيد التلاحم الشعبي الجنوبي، والتاكيد على مطلب شعب الجنوب وهدفه المنشود المتمثل بتحرير واستقلال دولة الجنوب.

وفي الفعالية التي احتضنها ميدان الصمود بجوار جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بالضالع، القيت في الفعالية عدد من الكلمات، لقيادات جمعيات المتقاعدين وقيادات جنوبية.

وصدر عن الفعالية، بيانا تاريخيا، اكد ان الحراك الجنوبي الباسل وهو يحتفل بذكرى انطلاقته العاشرة يستمد صلابته وقوته وعزمه من عدالة قضيته الوطنية والمركزية القضية الجنوبية ولقد اثبتت التجارب والمحطات التي خاضها شعبنا الجنوبي جوهرية هذه القضية واهميتها المركزية في تحقيق امن واستقرار الجنوب والمنطقة برمتها.

كما اكد البيان، على جوهرية العلاقة الاستراتيجية بين شعبنا الجنوبي وبين حاضنته العربية متمثلة في دول الخليج العربي وعلى راسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وبقية الدول الشقيقة والتي يتحالف معها شعب الجنوب اليوم لمحاربة المليشيات المدعومة من ايران ومكافحة الإرهاب والتطرف وتأمين طرق الملاحة الدولية والوقوف وقفة رجل واحد لدرء المخاطر المحدقة بالأمة العربية ككل وتأمين حدود الجنوب بشكل كامل و نهائي .

واضاف البيان، الى اهمية ماسبق الدعوة اليه من قبل القائد اللواء عيدروس الزبيدي والدعوات الاخرى بهذا الخصوص لجهة انضواء المكونات السياسية الجنوبية في كيان سياسي واحد ومغادرة ثقافة الاقصاء والتهميش والفكر الشمولي من اجل جنوب جديد يتسع لكل ابنائه ويحقق مصالح شعب الجنوب في نيل حريته وبناء دولته المستقلة واقامة علاقة طيبة مع اخواننا في الشمال بما يحقق المصالح المشتركة.

كما اكد على محاربة الارهاب، وتظافر الجهود والوقوف مع السلطات المحلية واجهزتها الأمنية في جميع محافظات الجنوب من اجل تطبيع الحياة وبناء المؤسسات وتحقيق الأمن والاستقرار والاشادة بالدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية بالعاصمة عدن خصوصا ومحافظات الجنوب المحررة عموما...

وفيما يلي نص البيان الرسمي الصادر عن قيادة المقاومة الجنوبية وقوى الثورة الجنوبية التحررية بمناسبة الذكرى العاشره لانطلاق الثورة الجنوبية ( الحراك الجنوبي ) - فعالية الضالع

يا جماهير شعبنا الجنوبي الابي

تهل علينا اليوم 24 مارس الذكرى العاشرة لانطلاق جمعية المتقاعدين المدنيين والعسكريين في العام 2007 تكون ايذانا بانطلاق الحراك الجنوبي السلمي اولى بوادر الثورات العربية والمعبر عن انتفاضة شعب الجنوب ضد مختلف اشكال القمع والاقصاء والتهميش وسلب الحقوق من قبل نظام صنعاء الذي مارس صنوف القهر ضد شعبنا وحكم الشمال بالاستبداد وحكم الجنوب بالاحتلال والاستعمار ولقد كان دور المتقاعدين في هذه الثورة دورا جوهريا ورئيسيا فقد احتضنت جمعية ردفان اولى اللبنات لتاسيس ملتقيات التصالح والتسامح تلك القيمة الوطنية التي بفضلها اجترح شعب الجنوب نضالاته الاسطورية واسهمت في تعميق وحدته وتلاحمه الوطني الخلاق

ياابناء الجنوب الاحرار

لقد كان الحراك الجنوبي الباسل وهو يحتفل بذكرى انطلاقته العاشرة يستمد صلابته وقوته وعزمه من عدالة قضيته الوطنية والمركزية القضية الجنوبية ولقد اثبتت التجارب والمحطات التي خاضها شعبنا الجنوبي جوهرية هذه القضية واهميتها المركزية في تحقيق امن واستقرار الجنوب والمنطقة برمتها

ولم تكن المقاومة الجنوبية الباسلة وهي تصنع الملاحم الاسطورية على أرضية الميدان العسكري الا امتدادا طبيعيا للثورة الشعبية الجنوبية واداة عسكرية لها فرضتها تحديات المرحلة وهاهي تثبت يوما بعد اخر تمسكها بالسير على نفس الاهداف والثوابت والقيم التي انطلق شعب الجنوب عبر مليونياته للمطالبة بها وعليه اكدنا ولازلنا نؤكد على جملة من القضايا المركزية وهي:

1- جوهرية العلاقة الاستراتيجية بين شعبنا الجنوبي وبين حاضنته العربية متمثلة في دول الخليج العربي وعلى راسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وبقية الدول الشقيقة والتي يتحالف معها شعب الجنوب اليوم لمحاربة المليشيات المدعومة من ايران ومكافحة الإرهاب والتطرف وتأمين طرق الملاحة الدولية والوقوف وقفة رجل واحد لدرء المخاطر المحدقة بالأمة العربية ككل وتأمين حدود الجنوب بشكل كامل نهائي

2-اهمية ماسبق الدعوة اليه من قبل القائد اللواء عيدروس الزبيدي والدعوات الاخرى بهذا الخصوص لجهة انضواء المكونات السياسية الجنوبية في كيان سياسي واحد ومغادرة ثقافة الاقصاء والتهميش والفكر الشمولي من اجل جنوب جديد يتسع لكل ابنائه ويحقق مصالح شعب الجنوب في نيل حريته وبناء دولته المستقلة واقامة علاقة طيبة مع اخواننا في الجمهورية العربية اليمنيه بما يحقق المصالح المشتركة.

3-نؤكد على اولوية العلاقة مع اقليمنا المجاور في ملف مكافحة الارهاب بما يسهم في تجفيف منابعه والتصدي لمخاطره نظرا لما يمثله الفكر والسلوك المتطرف من اثار مدمرة واهلاك للحرث والنسل ونشر للفوضى ونعتبر ان شعبنا في الجنوب كان ولازال حليفا رئيسيا لجميع دول العالم في المعركة ضد التنظيمات الارهابية.

4-ندعو الى تظافر الجهود والوقوف مع السلطات المحلية واجهزتها الأمنية في جميع محافظات الجنوب من اجل تطبيع الحياة وبناء المؤسسات وتحقيق الأمن والاستقرار ونشيد بالدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية بالعاصمة عدن خصوصا ومحافظات الجنوب المحررة عموما.

5-نعبر عن عميق الشكر والتقدير للاشقاء في التحالف العربي وبشكل خاص لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو الشيخ خليفه وسمو الشيخ محمد بن زايد ولملوك ورؤساء الدول العربية الشقيقة على الوقفة الشجاعة مع شعبنا ونؤكد ان شعب الجنوب سيظل وفيا للدماء الزكية التي سالت على التربة الوطنية الطاهرة

6- ندعو مجلس الامن الدولي والجمعية العامة والدول الراعية الى الضغط على النظام الايراني لايقاف تدخلاته السافرة والتامرية ونؤكد ان شعب الجنوب لن يكون الا مع حاضنته العربية وضد اية تدخلات اجنبية كما ندعو الى انزال لجان لتقصي الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية ضد المدنيين

7-ندعو جميع البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية والمؤسسات والشركات والمنظمات الدولية لاعادة فتح مكاتبها الرئيسية في العاصمة عدن

8.يدين المحتشدون تلك الحملة الممنهجة من قبل احزاب يمنية تتزعمها جماعة الاخوان المسلمين عبر جناحها السياسي حزب الاصلاح عبر مطابخه الاعلامية وناشطيه المتدثرين تحت مظلات حقوقية والذي منها التحالف اليمني لرصد الانتهاكات المنتمي اغلب اعضائه الى حزب الاصلاح، والذي تولى افتعال تقارير كيدية ورفعها لجنيف ضد قيادات السلطات المحلية والأمنية في عدن ولحج وحضرموت المنتمية للحراك الجنوبي، مبرئا بالوقت نفسه مليشيات الغزو والاحتلال الحوعفاشي من الانتهاكات والجرائم المرتكبة بالجنوب.

9- نؤكد على تمسكنا الحاسم بخيار شعب الجنوب وثورته بحقه في نيل استقلاله الكامل وإعادة بناء دولته الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة على كامل ترابه الوطني بحدود ما قبل 1990م ونؤكد لدول التحالف العربي والعالم بأن أمن واستقرار اليمن والمنطقة مرهون بالاعتراف لشعب الجنوب بذلك الحق المشروع بشرائع السماء والمواثيق الدولية.
المجد والخلود للشهداء
الشفاء للجرحى
الحرية للأسرى
النصر للجنوب

صادر عن قيادة المقاومة الجنوبية وقوى الثورة الجنوبية التحررية بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة الجنوبية - الضالع

الخميس 24/3/2017

علي المفلحي
2017-03-23, 11:35 PM
24مـــارس نـــواة الثـــوره وذكــــرئ الانطـــلاقه فــي الجـنـوب ـ ـ ـ



✍🏻/أديبــــــ الثمـــادي ـ
مــن منا لا يعــــرف هــــذا التاريخ ومن منا لا يذكـــر رواد هـــذا التاريخ ومن منا ينسئ تلك الايام الاولــئ لذكرئ صـــدق الانعتاق والتحرر الفكـــري ـ انهــ ـا نـواه الثوره وذكـــرى الانطلاقه وفعلا كانت ذكرى جميله طالما كان إلقها يفوق الخيال ويتحدئ الغزاه بعنفوان روادها وحنكــة افكار اصحابها انه فكـــرة المتقاعدين وصوتهم الشجي والعذب بمسيقئ واللحان التحرر الذي اللهبو مشاعر الثائرين وتقدموا الصفوف وبهتافاتهم وافكارهم وخطـطهم هزوا اركان العدوا وعروش الطغاه انذاك ـ ويعد تاريخ 24مارس 2007هو تاريخ وطني وانتفاضه وطنيه وسياسيه منذوا بدايتها الاولى فكان هناك رواد لهذا التاريخ وهذه الانطلاق ، وكان هناك مهندسين بارعين واحرار اوفياء وابطال قل ان تنجب الامهات من امثالهم تحملوا كل انواع العذاب والضلم من الاحتلال انذاك الذي كان في عزت شبابه ولكن كان ارادة الشرفاء من ابناء وطني هـــي القوه الحقيقه الذي تكسرة قوه الغزاه وترساناتهم في تلك الاجساد النحيله لمّا يمتلكون من اراده وتصميم على المضي قدما ـ من منا لا يذكـر عندما اقتحمت عدد من اطقم الاحتلال بالضالع في عهد حيدر وبالتحديد بعد الضهر وحاصره مقر جمعيه المتقاعدين الذي كان هناك فيه الكثيرمن الاعضاء والمؤسسين وعلى رأسهم القائد الفذ الدكتور عبده المعطري ـ الذي قامت بأعتقاله في تلك اليوم ومكث اكثر من عام في سجـون الاحتلال وتعرض كثير من رواد ومؤسسين تلك الثوره تعرضو للملاحقه والمحاكمه ومنهم من استشهد ومنهم من جرح ومنهم من اسر واختفي قسرا واستمر العدوا منذوا تلك العام الى يومنا هذا بعملياته العسكريه والانتقاميه وبشتى الوسائل التركيعيه لكبت الثوره وروادها الا انه فشل فشلا ذريعا والاحتفال بالذكرى العاشره لذكرى الانطلاق فهــي رسالة شعب الـــى اعتى غزاه مفادها اننا على عهدنا باقون ولمواصلت السير على درب شهدائنا نحيا بشرف او نمـــوت شهداء في سبيل كرامة شعب وسياده وطـــن ـ

الذكــرى العاشره لانطلاق ثوره الحراك الجنوبي هي ذكرى مجيده تذكرنا بعنفوان الثائرين وتعود لنا شرف النبل والمبادئ وتعزز لدئ مواطني الجنوب الثقه بالنفس وحتمية المضي قدما والاحتفال بهذه الذكرى بمثابة رسائل عديده ولاطراف عده مفادها ان الثوره لم تبدئ بعد وان الشعب لم يتزحزح قيد انمله عن مبادئه التحرريه مهما تأمر عليه المتأمرون وتلاشت وتذبذبة بعض مواقف ابناءه في اتون السياسه والماديات طالما الثوره وروادها يحنون للماضي ويشهرون سيوفهم البتاره في وجه كل من يسيئ للوطــن ويعملون جاهدين على احياء ذكرى العزه والشرف بمشاركة كل الشرفاء بهذا الوطـــن انها ثوره لتذكير العدوا قبل الصديق ورســم معالمها واحياء عنفوانها واعادة بريقها الــى واجهت الوطن لتعم بنورها ارجاء الجنوب ـ ـ ـ ـ انها الذكرى العاشره لانطلاق الثوره انطلقة مــن بوابه انتصار الوطـــن ولهــذا موعدنا جميعا سيكون يوم الخميس الموافق 23مارس 2017 ومن تلك البدايه الكل وجهته ميدان الصمود ومن ارض الصمـــود ومحافضة الصمــود والتحدي سيحتفل الشعب الجنوبي وكل الحشود ويصدحوا بأصواتهم ثوره ثوره ياجنوب لنصم بها اذان اولئك الطامعون والغارقون بفتات الغزاه لنقـــول لهم عودوا الى صوابكم فالجنوب مازال حيآ وثورته مازالت بنفس الالق وشهــدائنا مازال لهم ابناء يرددون هتافات وسط الجموع مفادها نريد ابائنا احياء أذا لم يتحقق استقلال وطننا الجنوبي لنعيش احرار في وطــن حر لكل ابناء الجنوب دون استثناء ـ


اديبــــــ الثمـــادي ـ 🌹

علي المفلحي
2017-03-23, 11:38 PM
خطير: صفقة أسلحة جديدة إلى عدن .. ومصدر يكشف تفاصيلها ..؟؟!


الاثنين 20 مارس 2017 07:20 مساءً
*
عدن (المندب نيوز) خاص:


أكدت مصادر خاصة قرب وصول شحنة أسلحة إلى عدن قادمة من الصين عبر البحر خلال الايام القليلة القادمة.


وفي حين لم تحدد المصادر نوعية الأسلحة وكميتها إلا أنها كشفت أنها تابعة لرجل الأعمال اليمني أحمد صالح العيسي، أحد أبرز المقربين من الرئاسة اليمنية ، وتعد واحدة من بين عدد من الصفقات التي أبرمها مسؤولون في الشرعية اليمنية ، بينهم حسين عرب وزير الداخلية، كانت قد شملت أسلحة متنوعة في كل من اوكرانيا وبلغاريا والمجر.


ورجحت المصادر ذاتها ، أن يتم تمويل تلك الصفقات من قبل دولة قطر الحليف القوي لجماعة الإخوان المسلمين، والتي تربطها علاقة متينة مع نائب رئيس الوزراء اليمني حسين عرب وشريكه أحمد العيسي، تاجر النفط المتنفذ.


وشهدت عدن، خلال الفترة القريبة الماضية حالة من الجدل بعد ضبط شحنات أسلحة وصلت بطريقة غير شرعية إلى مطار عدن الدولي وتم توقيفها من قبل قوات التحالف العربي .
*

إلى ذلك ، انتقد مصدر مسؤول بالحكومة اليمنية، ما وصفه بالتحركات المشبوهة لعناصر محسوبة على الشرعية أبرزها حسين عرب وأحمد العيسي، تتمثل في عقد صفقات أسلحة يعتقد أنها تذهب لصالح جماعات متطرفة في محافظتي عدن وأبين.


المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، طالب دول التحالف العربي بالعمل على تشديد الرقابة تجاه المنافذ الجوية والبحرية تحسبا لمرور مثل هذه الصفقات التي تستهدف الاستقرار بالمحافظات المحررة، عبر دعم الجماعات الإرهابية ، سيما بعد تعرضها لضربات موجعة مؤخرا على يد قوات التحالف ووحدات مكافحة الإرهاب الأمريكية.


وتسلم تنظيم القاعدة بمنطقة المحفد بمحافظة أبين، قبل حوالي شهر من الآن، شحنة ضخمة من الأسلحة، اتهم قادة عسكريون نائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، و رئيس الأركان العامة، محمد المقدشي بالتواطؤ في إرسالها إلى القاعدة من مقر قيادة الجيش اليمني بمأرب، بذريعة دعم جبهة تعز اليمنية التي يتقاسم السيطرة عليها جماعة الحوثي وصالح الانقلابية المدعومة من إيران وعناصر أخرى تابعة للقاعدة وجماعة الاخوان المسلمين التي يمثلها التجمع اليمني للاصلاح.


وكانت مصادر استخباراتية أمريكية قد سربت ،مؤخرا، لوسائل إعلام دولية معلومات تحدثت عن ضلوع قيادات بارزة بالشرعية اليمنية، بينهم العميد، ناصر عبدربه منصور، قائد*ألوية الحماية الرئاسية، ونجل الرئيس اليمني، في دعم وحشد نحو عشرة آلاف عنصر من تنظيم القاعدة بمحافظة أبين المدعوم من نائب الرئيس اليمني الأحمر ، و وزير الداخلية حسين عرب، بهدف تنفيذ عمليات عسكرية في كل من محافظتي عدن وحضرموت، وهو ما نفته حينها مصادر مسؤولة بالرئاسة اليمنية.


وفي سياق متصل، رصد دبلوماسيون يمنيون في موسكو وصوفيا ووارسو ، زيارات متواصلة لقادة ومسئولين بالحكومة الشرعية ، عقدوا خلالها لقاءات مع شركات و تجار و مهربي أسلحة بهذه البلدان لتوريد أسلحة باسم الوية الحماية الرئاسية التابعة لنجل الرئيس.

*
وأثارت هذه التسريبات مخاوف مؤسسات محلية في الداخل من وصول هذه الأسلحة للتنظيمات الإرهابية خاصة بعد ضم العديد من مقاتلي هذه التنظيمات إلى قوام الحماية الرئاسية، وأبرزها ما بات يعرف باللواء الرابع حماية رئاسية بقيادة القياديين البارزين في القاعدة مهران القباطي وأمجد الزبيد

علي المفلحي
2017-03-24, 10:43 AM
*

المكﻼ‌ (المندب نيوز) خاص

*

قال الشيخ أحمد محمد بامعلم أن الموقف السياسي للحراك الجنوبي من قضيته ﻻ‌ يزال ثابتا، يرفض كل المشاريع المنتقصة من الحق الوطني الجنوبي ، فتفرغ بعض القيادات الجنوبية في العمل التنفيذي مع الحكومة الشرعية ﻻ‌ يعني أن هناك اتفاق سياسي معها في التخلي عن هدف التحرير واﻹ‌ستقﻼ‌ل وإستعادة الدولة الجنوبية ، فكل مافي اﻷ‌مر أن الحراك والحكومة يلتقون في أهداف ميدانية متعلقة باﻷ‌رض واﻹ‌نسان .

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به لوسائل اﻹ‌عﻼ‌م وتحصل “المندب نيوز” على نسخه منه قائﻼ‌ً انه في ظل اﻹ‌نتصارات التي تشهدها المحافظات الجنوبية المحررة حيث قال (( سطر شعب الجنوب سلسلة من التضحيات والبطوﻻ‌ت قادته اليوم للسيطرة الجغرافية على أراضيه التي كانت باﻷ‌مس مغتصبه من قبل مليشيا صالح ، فينبغي علينا الحفاظ على تلك النجاحات حتى ﻻ‌ تضيع مجدداً ، من خﻼ‌ل جمع الكلمة الجنوبية تحت راية الجنوب للجميع ، بعيداً عن التكوينات الحزبية واﻹ‌مﻼ‌ءت التعصبية لنسير معاً في بناء الدولة الجنوبية المستقلة التي أصبحت على اﻷ‌بواب والتي تنشهدها أجيالنا القادمة .

وقال أحمد بامعلم أن القوات المسلحة الجنوبية هي رمح قوات التحالف العربي و القوة الموثوق بها في تحقيق اﻹ‌نجازات وضمان الحفاظ على المكتسبات التي تحققت على اﻷ‌رض الجنوبية ، فﻼ‌ خوف على تلك القوات دام أن من يقودها هم رفاق ثورة يسيرون معنا في نفس الخندق الذي نسير فيه سوياً .

ووتحدث بامعلم في سياق تصريحه إلى أن السبب الذي دعا كبار قيادة الثورة الجنوبية لتغيير تكتيك خططها السابقة المسيرات والعصيانات وإستبدالها بخطط جديدة ( ﻻ‌ يعرفها إﻻ‌ عدداً من كبار قيادة الثورة الذين يفضلون عدم اﻹ‌فصاح عنها* في الوقت الحالي لتحقق أهدافها ) وذلك* لدواعي تساير الوضع الراهن الذي يعيش* الجنوب مرحلة تهيئة للدولة الجنوبية القا��

علي المفلحي
2017-03-24, 09:42 PM
الرئيس البيض .. بعد عاصفة الحزم والأمل ستأتي عاصفة التحرير والاستقلال

نشر في : الأربعاء 22 مارس 2017 - 09:03

الجنوب الجديد / خاص /
*
بعث الرئيس علي سالم البيض اتصالآ هاتفيآ الى احد القيادات الجنوبية بالضالع اشاد بلجان فعالية الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة الجنوبية وبالعمل المتميز التي تقوم به اللجان منذ أيام وقال أن قلوبنا وعقولنا في الضالع خاصة والجنوب عامه وجثثنا في بلدان الشتات .
واكد بأنه مازال على نهج التحرير والاستقلال مهما كانت التحديات .
حيث قال أن اعمارنا شبه منتهية ولن نحلم بمنصب او زعامه بل نحلم بوطن لاجيال الجنوب.
قائلا موفقين ايها الاحرار فأنتم للثورة شموع لاتنطفي وللحرية عنوان ومن الضالع تأتي عاصفة التحرير بعد عاصفة الأمل وعاصفة الحزم .
فرهاننا على الشعب الجنوبي الحر
وايماننا بالله بأن الجنوب سينتصر
والسلام عليكم

علي المفلحي
2017-03-24, 11:18 PM
هام :

مطلوب من اهل الشهيد تجهيز ملف يحتوي على الآتي :
ـ صورة اثبات هوية للشهيد (ملون)
ـ صورة اثبات هوية للوكيل(ملون)
ـ تأكيد استشهاد من قائد اللواء او قائد الجبهة.
ـ صورة شهادة الوفاة (ملون).
ـ صورة الوكالة الشرعية (ملون).
ـ صورة من حصر الورثة (ملون).
ـ احضار الاصول 👆
والجرحى المقعدين :
على اهلهم احضار ملفاتهم
الى مركز السل
المنصورة - بالقرب من مسجد الرضاء
يتم جمع الملفات في المركز
وتسليمها للجنة الترقيم في وزارة الدفاع.
آخر موعد لتسليم ملفات الشهداء والجرحى المقعدين 👇
الخميس 23/3/2017 ..
انشروا الاعلان في جميع الجروبات وهذا اقل وفاء نقدمه مع من ارخص دمه لاجل الجنوب العربي
منقووول

علي المفلحي
2017-03-24, 11:22 PM
#مثقف_الشمال
قال الا الوحدة سنقاتل عنها… ولم يقل يوما الا شرف المرأة المغتصب في ازقة صنعاء سنقاتل من اجله
لم يقل ايضآ الا دور القرآن او اهانة المساجد سنقاتل عنها .
لم يقل ايضآ الا الامهات اللاتي امسك الحوثي بشعرهن وجرهن امام كيمرات الجوالات سنموت من اجلهن .
ولم يقل ايضآ الا شرف البنات اللاتي تعدى عليهن الذنب الايراني في إب .
كل هذه الاحداث مرّت ع وزير الثقافة (خالد الرويشان ) ولم يقل سنقتل من اجلها .
ومجرد ان يقرا منشور علي البخيتي ولان فيه قليل من حق شعب الجنوب اظهر معدنه الحقيقي واخرج من اعماقه الحقد الذي كان يغطيه بالثقافة وكما اسماه البخيتي (ثقافة الجريدة) وقال سيقاتل من اجل احلامه .
#ملاحظة
نصيحتي لگم كجنوبيين هل ادركتم الان ان مثقف واصلاحي وحوثي وعفاشي وسلفي ويهودي اليمن الشمالي كلهم متفقين تحت مظلة واحده ضدكم .
يجب ان تتنازلوا عن المناطقية وتتركو ا المناكفات الداخلية فعدوكم خطير جدا وينتظر الفرصة لاحتلالكم للمرة الثالثة ع التوالي فهل من معتبر
بلقيس سلطان الريامي

علي المفلحي
2017-03-24, 11:26 PM
تسريب معلومات عن اجتماع سريّ لﻹصلاح بعدن يـ...

(حزب اﻹصلاح صفق للمجرمين ولُطخت يداه بدماء أبناء الجنوب .... ) هكذا انفجر أحد قيادة حزب اﻹصلاح اﻹخواني في العاصمة عدن باجتماع سري ضم نخبة من قادة الحزب لمناقشة آلية لخروج الحزب من دائرة العنفوان والمواجهة مع الحراك الذي يمتلك قاعدة شعبية كاسحة ويسيطر على اﻷرض في معظم مدن جنوب اليمن .

وفي اﻹجتماع قال قيادي موجها سؤاله للحاضرين (نحن نعمل ليلا ونهارا ولكننا نظل عاجزين ، فهل لفشلنا هذا أي سبب ملحوظ لكم ؟) ، فكان الجواب الصادم الذي لم يتوقعه الحاضرون من قبل شخصية بارزة في الحزب حيث قال ( شبابنا همّهم اﻷعظم توجيه أفكارهم وآرائهم لخلق الكراهية والحقد بيننا وبين الشعب في الجنوب ، نريد أن نفرض عليهم صلاتنا السادسة ، ومن بين أظهرنا خرجت الجماعات التي تأبى عودة الحياة اﻵمنة للمواطن .... ) .

وفي ظل صمت وانتباه عالييّن تابع حديثه (... أتظنون أن يصفق الحراكيش -كما تسمونهم - ﻷعمال شبابنا ونشطائنا أو يبادلون الإساءة برشقنا بالزهور ، حزبنا كان يملك أعلا تصور ورؤية في الوطن لكنه ماتت حينما وجهنا بندقياتنا لصدور الجنوبيين في اﻹعتصامات ومن ينسى جمعة الكرامة ، لو تتعقلون لما كنا مطية لسادة الحزب في الشمال الذين يلعبون بنا ونحن كالخرفان بعدهم ، لم نصن أعراض أهلنا في الجنوب ولن نكون إلا مرتزقة بالنسبة لسادتنا في الشمال ، تريدون الحقيقة وتعرفونها لكنكم تابونها ، أستطيع أن ألمع الحزب لكلّ النّاس لكني سأظل خائفا مثلكم ....)

وعن فشل حزبه في المناطق الجنوبية استطراد قائلا (.... أتدرون كيف انهار حزبنا بعشية وضحاها ؟ كيف سقطنا كما سقط المخلوع ؟ ﻷننا كنا شركاء الدم شركاء النهب شركاء الفساد ولم ننتبه ﻹرادة شعبنا في الجنوب ارضاءً لمن يعيشون حياة الرفاهية في صنعاء ، سقطنا حينما أردنا أن نحكم بقوة السلطة لا بقوة الشعب وقبضته الحديدة ، وأتحدكم أن تنزلوا ﻷيّ مدين باسم الحزب لعمل مسيرة فقط ، كيف إن جاءت انتخابات أو ما يشابهها ، أعتقد أن حزب المخلوع أقرب للجنوبيين واﻹشتراكيين منّا ...)

وعن منشورات الحزب التحريضية قال ( تتفاخرون بالشباب الذين يحرضون على الشعب الجنوبي ، وكأنه ليس شعبنا وكأن هذا الشعب من الهنود الحُمر وكأنهم ليسوا اخواننا وأهلنا وأقاربنا ، تثيرون المناطقية ﻷنكم فشلتم في إثارة الحب بينهم ، تزرعون الكراهية ﻷنهم لم يقبلوا حتى اسمكم ، كنت أسمع صوت لناشطة تدعى (عبير الحاشدي ) فأسخر من نفسي وعندها أدركت بأنها لو نزلت لعدن لاستقبلها الناس بحفاوة ، لكن لﻷسف لو نزل ناشط من نشطائنا لاستقبل بالجزمات إن وصل ، وأنتم ترون كيف الجنوبيون يرفعون صور الشليمي وآل مراعي والرشيدي لمجرد كلمات يقولونها ....)

واختتم بالقول (أتحسر حينما أتذكر الحراك الذي خرج بمسيرة تضامنية لفوز الرئيس محمد مرسي فكّ الله أسره بشوارع المنصورة يخرج وهو يحمل صور السفاح السيسي ، وكل هذا يحدث ونحن لا نعترف بأخطائنا ، تريدوننا أن نجامل وننافق بعضنا ، لكننا أصبح عاجزين حتى عن التفوّه بالكلام في الشوارع )

علي المفلحي
2017-03-24, 11:27 PM
لا لزراعة الأحباط فينا !
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحرب لم نقررها ولكننا خُضناها وأثبتنا قدرتنا بجدارة ..
الحرب فيها نصر وهزيمة
وفيها خسائر وليس فيها مكاسب
ونحن فيها منتصرون
فقدنا ثروة من خيرة رجالنا الشهداء ولكن الشهادة ليست خسارة
والثمن الباهظ يستحقّه الوطن الذي يجب أن نحافظ عليه ..
فلماذا تزرعوا فينا الإحباط ؟؟
ماذا خسرنا بعد الحرب مما كُنا نملك قبلها ؟؟
أين كنّا وأين كانت قضيتنا وثورتنا قبل الحرب، وأين هي اليوم ؟
كان الجنوب تحت وطأة الامن المركزي والحرس الجمهوري والامن القومي
والقوات المسلحة والعسس والنجدة والشرطة العسكرية و المناطقة الأمنية وكل مكونات الاحتلال اليمني الساقط للابد !
وأين نحن اليوم ؟
صحيح هناك تجاوزات وأخطاء وعشوائية وقليل من الفوضى وحالات من الاسترزاق واختراقات وظلم وفقدان خدمات ، لكنها طبيعية في مرحلة الانتقال
العنيف وليس ( السلس ) الممنهج ..
لكن لا ضبعان ولا وحيد القرن ولا طُريق ولا مغولة ولا السقاف ولا نقاط الامن المركزي ولا الحرس الجمهوري ولا دحباشي يرتكز في نقطة جنوبية بعد اليوم ..
فلماذا تزرعوا فينا الإحباط ؟؟
أعرجوا على ثورات العالم وارصدوا عمر الثورات ؟؟
ارتير يا وجنوب السودان والصحراء الغربية وأقليم ايجية وهذه أمثلة قريبة
لن أعود بكم الى الثورات التقليدية ..
لا نزال نبني ثورة ولم نستطع تسويقها بعد الى العالم، وهذه الحرب سوّقت قضيتنا
وشرعنة لنا حمل السلاح
فلماذا تزرعوا فينا الإحباط ؟؟؟
كُلنا نؤمن اليوم أن العودة الى باب اليمن أصبحت شيء من الماضي، وأكثر البيّاعين فينا ينادوا بالاقاليم ( سقف الوحدة هبط )
فلماذا تزرعوا فينا الإحباط ؟؟
المحافظين جنوبيين .. قادة الامن جنوبيين .. قادة الالوية والمناطق جنوبيين
و وووو جنوبيين جنوبيين جنوبيين ( لن يأتي شمالي ليحكمنا بعد اليوم ) هم يدركون ذلك ويدركون انهم لن يستطيعوا .. لا يهمني ان كانوا الجنوبيين صالحين او طالحين .. فالتغيير سيأتي في وقته ، المهم ان الجنوب بيد الجنوبيين ..
فلماذا تزرعوا فينا الإحباط ؟؟
العالم كله يراقب .. ولا يتعامل الا مع الامر الواقع .. ومع القوي على الأرض، وسيأتي اليوم الذي سيكون الجنوبيين هم شركاء المجتمع الدولي فلا تستعجلون،
ولا تزرعوا فينا الاحباط، واليأس والظنون !!
لا تجلسوا تخيفوننا ب علي محسن وعيال عبدالله بر حسين الأحمر وحزب الإصلاح فكلهم هاربون ومُحال ان تتحوّل القط ط الى نمور !!
لا تزرعوا فينا الاحباط
فالثورة براكين كلما ظنيتوها أُخمدت
تفجّرت من جديد ..
أرفع رأسك وأفخر
فأنت جنوبي
بقلم
علي الوطحي

علي المفلحي
2017-03-24, 11:34 PM
فضيحة حكومية من العيار الثقيل!

حكومة الشرعية تفقد الاتصال من يومين بسفينة روسية تحمل على متنها أكثر من 300مليار ريال يمني كانت في طريقها من روسيا إلى عدن ضمن دفعة ثالثة من المبالغ المطبوعة دون غطاء نقدي بموسكو .ووسط تكتم وانتظار مستمرين لاحتمال وصولها وتزايد المخاوف من تعرضها لقرصنة تآمرية من داخل صفوف قيادة حكومية رفيعة بالشرعية مع الانقلابيين، حرفت مسارها إلى ميناء الحديدة لتمكين صالح وحلفائه الحوثيين منها.وفي ظل توقعات حكومية باحتمال ضلوع الروس أنفسهم في هذه الخطوة المحتملة ضمن اتفاق غير معلن بتقاسم الأموال اليمنية المطبوعة مؤخراً بروسيا بين الحكومة والانقلابيين سيما بعد تراجع الشرعية عن تعهداتها لموسكو والأمم المتحدة بصرف مرتبات كافة موظفي الدولة في كل مناطق اليمن وتذرعها تارة بتزوير الحوثيين لكشوفات الموظفين بمناطق سيطرتهم وحلفائهم بشمال اليمن وتارة أخرى بعدم التزامهم بتوريد موارد مناطق سيطرتهم الى البنك المركزي بعدن لتوفير السيولة المالية اللازمة لتمكينه من صرف كل مرتبات موظفي الدولة،وخاصة بعد إعلان الخارجية الروسية مؤخراً وبشكل صريح، عن رفضها اقتحام قوات الحكومة والتحالف العربي لميناء الحديدة بذريعة خوفها من نتائج تلك العملية على عملية الإمداد الغذائي والدوائي لسكان المناطق الشمالية التي يمثل الميناء شريان امدادها الوحيد بعد فقدان الحوثيين وحلفائهم السيطرة على بقية الموانئ البحرية اليمنية.
#ماجد_الداعري

علي المفلحي
2017-03-24, 11:51 PM
أنتم الفقراء والجنوبيون هم الاغنياء ياسادة وهذه الدلائل..

بقلم/د.غيداء المجاهد

الجنوبيون ليسوا فقراء كما يعتقد المغفلون وعبيد النظام

الشعبالجنوبي هو الفقير والحكومة من اغنى الدول في المنطقة لكنها اخطأت في ممارسة مبدأ الاشتراكية وانصحكم بمتابعة حلقات الاستاذ الدكتور صالح باصرة الذي سجلها معه المذيع العامري في قناة السعيدة في رمضان للعامين الماضيين وستعرفون مدى حجم الثروة التي كان يتمتع بها الجنوبيون واستأثر بها اعضاء في الحزب الاشتراكي وتركوها اصولا وعقارات وارصدة فجاء طاهش الحوبان ولطشها واودعها في سويسرا لحسابه الخاص.
ومنها أصول خارجية كانت تابعة للشعب في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ومنها مزرعة لينين في الحبشة التي غير عقودها واوراق ملكيتها عفاش وهي اليوم تحت تصرف عمار محمد عبدالله صالح ومقر سفارة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في باريس والتي كانت على بعد امتار من قصر الالزيه ومن ثم باعها عفاش وراح يستاجر مقر لسفارة الجمهورية اليمنية على بعد عشرة الالاف كيلومترا وكذلك سفارة جمهورية اليمن الديمقراطي في لندن والذي كانت من أنفس واكبر واجمل السفارات وقد باعها صالح لانها كانت ملك لدولة الجنوب واستاجر شقة بدلا من مدينة بالكامل وكذلكم السفارة الروسية والتي كانت بالقرب من الكرملن الروسي فباعها طاهش الطهشان ولطش حقها الى سويسرا ومؤسسة التامين واعادة التامين والاسماك والمناجم الذهب التي باعها واستأثر بقيمتها ليظهر للعالم ان الجنوبيين فقراء فأن لم يكن مع الجنوبيين الا صواريخ الاسكود واسلحة الجيش لكفاهم غنى الى يوم يبعثون ولكن المخلوع قام بحرب صيف 94م لانه وجد من يطالبه بتسمية ثروة الجنوب وجيش المؤتمر والاصلاح والشيعة لحرب الجنوب ليقول للعالم والله ماعندهم شيء فمن يقول ان الجنوبيين فقراء فهو فقير أخلاق ومعلومات وتاريخ وجغرافيا الجنوب اغنى دولة زراعية ومساحة حضرموت وحدها تعادل مساحة الجمهورية المتوكلية والتي سموها زورا وبهتانا بالجمهورية العربية اليمنية فلم نجد من اخواننا ابناء المحافظات الشمالية الا التطاوال علينا ليبرؤوا كبار مجرميهم من نهب ثرواتنا واستخدامهم في قتلنا أف لكم ولما تعتقدونه في اخوانكم ايها الحمقاء والمغفلين.

ياسادة نحن نختصم بل نقتتل مع اخواننا ومن هم اقرب الينا منكم على اخوتكم وانتم تطعنوننا بخناصركم في خواصرنا بل تطعنوننا في اظهرنا بخناجر مسمومة وتروجون لشائعات نظامكم البائد أننا كنا فقراء ولا نمتلك شيء اخجلوا على انفسكم فاقل مانرجوه منكم ومن اخوتكم انكم تمسكون ألسنتكم اقل حق لنا عليكم لو انكم فعلا اخوة
د.غيداء عبدالقادر العولقي المغرب العربي الخميس 1/2/2017م

علي المفلحي
2017-03-25, 01:32 AM
(نريد ابنائنا احياء ..* طالبناكم* باستقلالنا بالقاف وليس بالغين)

د.سباح علوي

نحن نعلم وانتم تعلمون والعالم كله يعلم إنكم لا تريدون ولا تدعمون استقلال جنوبنا المسلوب ، فكل المؤشرات والدلائل تشير إلى ذلك ، وكالاتكم الإعلامية، والاستراتيجية، والاستخباراتية والحنكشيلاتية جميعها تعمل باتجاه دعم الوحدة اليمنية التي هي ضرورة بالنسبة لكم للحفاظ على مصالح حليف شمالي استراتيجي لطالما تغنيتم وتتغنون* به واهمين انه سيحد* من تمدد سيلان lave الحوثي الشيعية على باقي مناطق الشمال السنية القليلة* . من حقكم تفعلوا ذلك فنحن الجنوبيين لم نستطيع إن نتعايش معهم سوى بضع أشهر بعد اعلان الوحدة اليمنية حتى اظهروا لنا وجههم الحقيقي فكيف ستتعايشون معهم دهورا قادمة . من حقكم تحاربوهم، وتقاتلوهم، وتبارزوهم،* وتقاوموهم، بدمائكم إن شئتم او بدماء حلفائكم الذين* تبذلون من اجل وحدتهم الغالي والنفيس للحفاظ عليها ،* وليس بدماء ابناء الجنوب التي استرخصتموها لتحرير* شمالهم من شمالهم
أحمرهم وزنديهم من عفاشهم وحوثيهم* .

لن اتحدث طويلا والقي خطباً فالغصة تخنق حنجرتي والاحرف لا تكاد تنساب منها طوعا ، لمَا يحدث لابناءنا في شمال الشمال ، ساعود من حيث ابتديت وأقول لكم . نحن نعلم وأنتم تعلمون والعالم كله يعلم إنكم لم تحققون شبر نصراً منذ بداية الحرب ولم تلقنون الحوثيين الروافض درسا ولم* يتحرر جنوبنا بطائرات أف 16 ولا بدبابات الإبرامز ولا بمدرعات البيرانا ولا بناقلات أم أكس 10 بل* بدماء شباب ابناء الجنوب ،* الذين ارسلتم من تبقى منهم بعد إن بعتم لهم بحقن وريدية مخدرة الاستقلال وهماً** كقرابين لمحرقة معبد الزنداني والاحمرين في صعدة .
أختم صرختي برجاء يحذوه الأمل يربطه عهد المخوة* والدين الذي يربطنا إن تعيدوا ما تبقى لنا من شباب لنبني بهم حلما ووطناً كان يراود من سبقهم للشهادة ويراودنا* إن نبنيه بايديهم وأيدي طفل فقد ابوه وأخ فقد أخوه في هذه الحرب المجنونة ، حافظوا على الجنوب اشقاءنا الخليجين ولا تفقدوا كل شيء ، فنحن نطالب بالاستقلال وليس بالاستغلال

علي المفلحي
2017-03-25, 01:33 AM
عندما تصل الأمور للأمن القومي لوطني لا تسألني عن حقوق الإنسان .


بكل تأكيد نعلم ان للسعودية لا يمكنها تجاهل مطالب شعب
الجنوب اذا ارادت أمن وأستقرار لليمن جنوب وشمال
وللمنطقة بكاملها وبكل تأكيد السعودية تعرف ذلك ويهمها
كثيرا أمن وأستقرار اليمن ..
ولكن في الوقت الحاضر لا تريد تقحم نفسها في امر ليس
وقته حسب ما نفهم من مسؤليهم على اعتبار ان قضية الجنوب
ليس وقت البحث فيها فقضية دول وشعوب الجزيرة العربية
والجنوب العربي هي اولاً الحوثي وفكره الدخيل والذي يراد له
التاسيس والقوة لأهداف سياسية ومذهبية كلنا لا نجهلها ..
ومن وجهة نظري ان امر قضية الجنوب تخص شعب الجنوب
وقواه الحية واقصد رجاله الذين اخذوا على عاتقهم من الوهلة
الاولى للاحتلال اليمني مسؤلية الدفاع عنوطنهم وقضيته التحررية
وقضوا عشرات السنين في كفاح ونفاح ونضال ضد عصابات
صنعاء الاجرامية التي استنزفت الجنوب ارض وانسان وثروة وكان
ولا يزال هذا هو هدفها المحرك الاساسي لهم في محاولة البقاء
على احتلال الجنوب ..
ولاشك وقعت دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية
ودولة الامارات العربية المتحدة في شرتلك العصابات وطمعها وفسادها
وربما اخيرا اكتشفوهم ..
إذن المسؤلية كما اشرنا تقع على الجنوبيين فهل يتحرك الجنوبيين
على الارض التي اصبحت تحت سيطرتهم من اجل تحقيق مطالب
شعبهم ؟ أو اقلها يوفرون القوة التي تستطيع حماية ارضهم ووطنهم
من الاغتصاب مرة أخرى ؟
وكلنا نعلم ان ذلك الامر يحتاج لقرارات صعبة وشجاعة تمكنهم
من مواجهة الزحف اليمني االحالي والذي بات واضح للأعيان المجردة
ويهددون به شعب الجنوب في ارضه وانسانه عبر قدوم مليشاتهم
تحت مسماء عمال وطلابت الله وهم في الواقع الامر جنود امن
مركزي ومخابرات وحرس جمهوري وجنود وضباط الفرقة الاولى
مدرع ، ناهيك عن الاعوان المتسترين بجنوبيتهم وينخرون في جسد
الشعب الجنوبي وحقوقه بفسادهم وعرقلة أي عمل نافع للمواطن الجنوب
ك احباط الخدمات العامة .
فهل تبداء الرجل بالعمل وترك الكلاب تتنابح ممن يسمون الاعلاميين
.. فامن الوطن فوق كل اعتبار .. كما قال ديفد كاميرون . .
عندما تصل الأمور للأمن القومي لوطني لا تسألني
عن حقوق الإنسان .

ربيع بن مقلم الخليفي

علي المفلحي
2017-03-25, 01:38 AM
عاجل وهام ومن مصادر موثوقة ..

هادي لم يعد متمسك بالستة اقاليم وقال ان المرحلة التي تمر بها اليمن تحتم علينا ان نخرج بحلول جديدة تتماشئ مع التطورات الحاصلة على الارض والجنوبين اليوم يتطلعون لحلول تنصفهم وترضيهم ،

علي محسن الاحمر بعد سماع هذه التصريحات من الرئيس هادي صرح ان هذه التصريحات تعتبر خروج عن السياق المطروح وسوف تؤدي الى تدمير للوحدة ،

الرد اتى قوي من الرئيس هادي فقال ان الوحدة دمرها غيري وهم منكم وفيكم ليسوا جنوبين وتأتوا اليوم تطلبوا مني ان احافظ عليها ،

المهم الوضع في الرياض مشحون ع الأخر خصوصاً بعد تحرك قوات صالح والحوثي بقوه على الارض بااتجاه الجنوب وقبل لحظات دعئ الرئيس هادي لااجتماع مغلق اجتماع جمع الرئيس هادي وقادة من التحالف والقائد الجنوبي عيدروس الزبيدي ،

استعدوا ياابناء الجنوب الحرب قادمة .

#المقاومة_الجنوبية
منقووووووول

علي المفلحي
2017-03-25, 01:39 AM
الحملة الاعلامية الشرسه التي يقودها حزب الأوساخ اليمني ضد العميد محمد صالح طماح """"""""""""""""""""""""""""""""""" لن ينالوا منك سيادة العميد طماح ان الحملة الاعلامية التي يقودها فئران الاصلاح بقيادة انيس صرصور ضد القيادات الجنوبية هي اسلوب ممنهج بهدف النيل من القيادات الجنوبية والتفرد بها واحد تلو الاخر بغرض اضعاف النهج الثوري الجنوبي وتفكيك الثورة الجنوبية وزراعة الشك عند الجنوبين بقياداتهم وعليه ندعوا كل أحرار الجنوب والأقلام الشريفه بالتصدي لهولا الذين لأهم لهم غير السيطرة علئ الجنوب والنيل من قياداته وشعبه وهدفهم المنشود فعلئ كل أحرار الجنوب اليقضة والحذر من الأقلام الماجورة وأن لايكونوا مجرد ادوات تبث سموم الأعداء بين أوساط العامة من الجنوبين ...سيحاول حزب الأوساخ ومن في فلكه التشهير وبث الإشاعات ضد كل القيادات الجنوبية تحت كل المسميات وهذا هو آخر اسلحتهم لإضعاف ثورتنا والنيل منها ولكن هيهات لن ينالوا مبتغاهم ثقوا ايه الأحرار دولتكم الجنوبيه قادمه واستقلالكم الناجز سيتم غصبآ عن كل الايادي التي تريد أن تلوث نضالكم وقياداتكم وستشرق شمس الحرية بثباتكم واصراركم وادرككم لحجم التآمر الذي يستهدف ثورتكم وقياداتها تحية بحجم الوطن الجنوبي للعميد محمد صالح طماح ..فضل النقاش

علي المفلحي
2017-03-25, 07:57 AM
علي محسن الاحمر يلوح بضرب مصالح السعودية والإمارات في اليمن والتحالف مع صالح

الخليج اونلاين - خاص

كشفت معلومات استخباراتية، ان نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، وحليف علي عبدالله صالح السابق، قد عقد لقاء سري جمعه بعدد من قادة الجيش والمقاومة الذين يدينون بالولاء له، وذلك في المجمع الحكومي بمحافظة مأرب .

ونقلت المعلومات، عن مصدر حضر اللقاء السري، ان الاحمر تحدث لاتباعه، عن اهداف التحالف العربي، واصفا اياها بالاهداف المشبوهة، حيث يسعى التحالف لفصل الجنوب عن الشمال واعلانه كدولة بحكم ذاتي كحال الاكراد.

وقال المعلومات الاستخباراتية، ان الاحمر أبلغ اتباعه بأن هناك مساعي دؤوبة يبذلها ولد الشيخ مندوب الأمم المتحدة لليمن من أجل ازاحته عن منصبيه كنائب للقائد الأعلى للقوات المسلحة ونائب لرئيس الجمهورية، وهذا يجب منعه، والوقوف ضده، من اجل منع انفصال الجنوب.

وتضيف المعلومات، التي تلقتها صحيفة ( الخليج اونلاين الالكترونية ) بأن الأحمر كان يقول لأتباعه لا تنشغلوا بأي جبهة مع الإنقلابيين فهؤلاء مننا وإلينا ومن السهل الإتفاق معهم ، وإنما أبقوا على أهبة الإستعداد للإنقضاض على دعاة الردة والانفصال في الجنوب وحينها سنأتي نحن من مأرب للحلول محل الفريقين المتنازعين في عدن.

واضافت، لقد وصف الاحمر، قوات الامارات المتواجدة بعدن، بقوات الاستعمار، وتن الحوثيين وصالح افضل من القوات الاماراتية بكثير، وان السعودية تلعب لعبة خطيرة بالتوافق مع الامارات.

واكدت المعلومات، ان الاحمر، هدد بضرب مصالح السعودية والامارات، واسقاط جبهات البقع ومارب بالكامل بيد الحوثيين وصالح، والدخول معهم في صلح وتحالف سياسي عسكري للحفاظ على الوحدة اليمنية .

وأفادت المعلومات الاستخباراتية، بأن اللقاء خرج بوضع خطة للإطباق على العاصمة عدن ومحاصرتها من كل الجهات لمنع قدوم أي اسناد من الخارج أو خروج أي قوة من الداخل، حيث سيوكل الهجوم لعدة فرق غلبيتهم من الجماعات الارهابية، لاقتحام أهم معسكرات القوة الجنوبية بالعاصمة، حيث يهجم الفريق الأول على معسكر تمركز قوات التحالف ويهجم الفريق الثاني على دار الرئاسة بالتواهي لمحاصرة القوات التابعة لمحافظ العاصمة عدن وقائد الأمن والشرطة العسكرية .

بالاضافة، الى فريق ثالث بمهاجمة قوات الاحتياط المتمركزة في جبل حديد، وفريق رابع يهاجم معسكر المشاريع بالمنصورة

علي المفلحي
2017-03-25, 07:58 AM
🎯ترحيل شركات حسين الحاشدي والشركات النافذه ترحل من حضرموت 🎯

جدول يكشف أسماء كبار المتنفذين على شركات النفط العالمية لنهب واستنزاف الثروة النفطيه..

* عائلة الرئيس السابق علي عبد الله صالح المؤسسة اليمنية للنفط والغاز، والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والغازية، وشراكة مع توتال وكنديان نكسن وغيرها.

الشيخ حميد الأحمر شركة بترومسيلة Petromasila شركة المقاولين CCC، وله ملكية شركة اركاديا Arcadia وشركة الحمران .

الشيخ حسين الأحمر شركة اكسيدينتال Occidental الأمريكية واكسي OXY الكندية
الشيخ محمد ناحي الشايف شركة KNOC الكورية وشركة دايو Daewoo الكورية .

الجنرال علي محسن يمتلك شركة ذكوان للخدمات النفطية، وكيل شركة اويل سيريش Oil Search الاسترالية، و بي جي بي الصينية، وسنوبيك الصينية، وبتروليم المصرية.

يحيى محمد عبد الله صالح يمتلك شركة الماز للخدمات النفطية، وكيل شركة توتال Total E&P الفرنسية، ابيديس و سي جي جي، وشركة NFI

الشيخ أبراهيم أبو لحوم شركة ترافيجورا Trafigura

نبيل هائل سعيد وكيل شركة كلفالي Calvally وشركة هود Hood وشركة ريلاينس Reliance الهندية، وانتجرا الروسية، وشركة صافر Safer E&P، ويمن يتروليم،

حسين أحمد الحثيلي شريك محسن علي محسن في الشركة الخاصة بنقل خام النفط، ومساهم في وكالات شركة كلفالي، وشركة نكسن، وشركة دوف Dove
شاهر عبد الحق وكيل شركة DNO وشركة دوف Dove

حسين الحاشدي له شركة خاصة بأعمال حفر الآبار النفطية .

عبد العزيز المحلافي شريك توفيق صالح في وكالة شركة شلمبيرجر Schlumberger .

هيثم العيني صاحب شركة جريفن للخدمات النفطية .

محمد وعبد الحافظ رشاد العليمي وكيل شركة جيكو الصينية.

عبد الله الأخرم الحاشدي وكيل لشركة هنت Hunt ويمتلك شركة الكون الخاصة بمقاولات الحراسة للشركات بالشراكه مع عيال غالب القمش .

توفيق صالح عبد الله وكيل شركة شلمبرجر .

عبدالله الخراز انتراكس الشرق الأوسط .

أحمد شايف حرمل مدير عام شركة وايكوم الحكومية وكيل شركة كويت إينرجي مشغل قطاع 5 وأيضاً جلف إينرجي .

قطاعات وبلوكات واسماء وكلاء الشركات

اسماء القائمين والمهيمنين على شركات النفط مأرب شبوه حضرموت

اليكم قائمة باسمأ المتنفذين والمهيمنين على الشركات النفطية في مارب وشبوة وحضرموت 1- محسن علي محسن الاحمر شركة ذكوان للخدمات النفطية 1-وكيل بلك 7 بلوك نفطي 2-وكيل شركة اويل سيرش الاسترالية 3- وكيل شركة بي جي بي الصينة 4- وكيل شركة بتروكيم المصرية 5 - وكيل شركة سنوبيك الصينية
2- يحيى محمد عبدالله صالح الاحمر شركة الماز ...للخدمات النفطية 1-وكيل 4 بلوك 2- وكيل شركة توتال 3- وكيل شركة ابيدكس 4- وكيل شركة سي جي جي
3-شوقي هايل سعيد انعم شركة هود اويل لنفط والغاز 1- وكيل 5 بلوك 2- وكيل شركة كلفالي 3- وكيل شركة ريلانس 4- وكيل شركة انتقرا 5- وكيل شركة يمن بتروليم لنفط
6- وكيل شركة بابا شيفرام 7- وكيل نقل شركة نيبرص
4- حسين الحثيلي دخل مارب وهو سايق وايت والان معه عمل 1-شركة او ام في 2- عمل شركة كلفالي 3- عمل شركة نكسن 4- عمل شركة دوف
... 5- ابن اللمطهر وكيل شركة او ام في الخ
6- شاهر عبدالحق وكيل شركة دي ان او
7- حسين الحاشدي من سايق بوكلين في صافر الى تاجر ومالك 6 حفارات نفط
8- عبدالعزيز المخلافي شريك توفيق صالح عبدالله
9-توفيق صالح عبدالله وكيل شركة شلمبر جير
10-معصار سلاب الحاشدي من سايق قلاب في صافر عام 87 الى اكبر مقاول مع الشركات النفطية
11-عبدالله الاخرم الحاشدي من بقاله في صافر الى اكبر مقاول في سعد الكامل
12-محمد الشايف من شيخ قبلي الى وكيل 7 بلوك نفطي
13-عبدالسلام غالب القمش الحاشدي من ضابط امن شركة هنت الى اكبر شركة الكون للحراسات الامنية
14-هيثم العيني صاحب شركة جريفن للخدمات النفطية
15- محمد الحرازي من موظف في مارب الى وكيل شركة نيبرص
ووكيل شركات الحفر الصينية
16-محمد رشاد العليمي وكيل شركة جيكو الصينية للحفر
17-شركة هوك العالمية محمد حزام

عمموها وانشروها.

علي المفلحي
2017-03-26, 05:10 AM
بقلم/الاعلامي
احمد عمر بن فريد

يافــــع .. منح بين طيات الألم
.
.
.
مما كان متعارف عليه، لا بل مما كان قد روج له إن صح التعبير طوال عقود مضت هو إن أكبر قبيلتين في جنوب الجزيرة العربية هما قبيلتي حاشد وبكيل وسرى هذا التوصيف لهاتين القبيلتين وتجاوزت هذه الشهرة حدود بلاد اليمن لتنتشر في ارجاء الجزيرة العربية وبلاد الشام وخارجها، ولكن هل هاتين القبيلتين أكبر واقوى قبائل اليمن من حيث العدد والعتاد والاموال والنفوذ؟؟
تعلمت منذ صغري ان الشدائد تظهر معادن الناس وتبين حقيقتهم وتجلي بواطن صفاتهم فقد تعرف جماعة من الناس لفترات طويلة ومع ذلك لا يظهرون لك من صفاتهم الا جميلها، فإذا مرت الشدائد ظهر قبيح صفاتهم وبانت علاماتهم فكأنما تكشف بعد اختفاء وتعرى بعد غطاء .. والمحن تظهر الصديق الحق وتبين كريم أصله فكم من مدع لفضيلة إذا جاءت الشدائد أسفر عن وجه جبان قبيح، وكم من كريم قليل الحديث عن نفسه كبير بأفعاله تراه في الشدائد أسدا هصورا عظيماً مؤثراً الخير على نفسه وباذلاً للمكرمات حتى لو كان فيها تضييق عليه وتكلف.
وفي هذه المحنه التي تمر بها بلاد جنوب الجزيرة العربية تكشفت الحقائق وتجلت الصورة التي طالما كان الناس يرونها بغير حقيقتها لنكتشف ضعف وهوان هاتين القبيلتين لتثبت لنا حفنة من ساكني كهوف مران هذه الحقيقة التي لطالما كانت مغيبة عنا، في المقابل كانت هناك بعض القبائل روج لها بعكس ماهيا عليه في الواقع الفعلي، فقد سعوا لتهميش بعضها وتحجيم دورها الطبيعي، ومن هذه القبائل قبيلة "يــــــافـــــــع" هذه القبيلة التي تمتد بطول البسيطة وعرضها حتى أن بعضهم يُطلق عليها "بالقبيلة التي لا تغيب عنها الشمس" فيافع قبيلة عربية اسلامية عريقة ضاربة في عمق التاريخ العربي وهي امتداد لأرض سرو حمير وهي بلا منازع أكبر قبيلة مترامية الاطراف متماسكة بجميع امتداداتها وتفرعاتها.
قبيلة يافع سطرت ملاحم وبطولات تاريخية عظيمة ولها تاريخ حافل بالمواقف الوطنية المشرفة اينما وجدت كانت هي السد المنيع لمن احتمى بها والصدر الحاني لمن التجا اليها .. لم تدخل في حرب إلا وكان النصر حليفها فرجالاتها يعلمون جيداً ما يقدمون عليه بكل ثقة وقوة ورباطة جاش وانتصارات القبيلة إنما هي نتيجة لقناعة حتمية لقرارات سليمة اتخذت إما لدفاع عن الأرض أو العرض أو الدين أو لإغاثة ملهوف ولم يثبت قط أن يافع اعتدت على قبائل أخرى دون وجه حق وهذه إحدى صفات بني يافع الذين يحفظون العهود ويوفون بالمواثيق فكلمة اليافعي "شرفه" ويدفع الغالي والثمين للوفاء بما التزم به حتى وإن كلفه ذلك أغلي ما يملك.
ولكن قبيلة يافع مورس عليها حقب من التهميش والاقصاء منذ عهد الاحتلال البريطاني لجنوب الجزيرة العربية والتي حاول هذا المستعمر جاهداً تهميش دور القبائل حتى لا تصبح قوة تبدد اطماعه الاستعمارية، وبعد خروج المحتل البريطاني مارس النظام الاشتراكي نفس النهج في تهميش دور القبائل ومن ضمنها قبيلة يافع التي كان لها الدور الأكبر في اجلاء الاستعمار البريطاني حتى اجلته بقوة السلاح لدرجة أن النظام كان يضيق الخناق على أبناء قبيلة يافع في حق الانتساب للقبيلة في وثائقهم الرسمية وهذا ما نراه اليوم من عدم تدوين اسم القبيلة في الوثائق الرسمية لدى السواد الاعظم من أبناء يافع، وهكذا استمر تهميش قبيلة يافع حتى جاءت الوحدة اليمنية والتي همشت بدورها جميع مكونات المحافظات الجنوبية ومن ضمنها قبيلة يافع وما اسهم في تهميش يافع خاصة هو تقاسم السلطة في اليمن بين قبيلة حاشد وبكيل والجماعة الزيدية التي ينتمي اليها الرئيس السابق، وهكذا مورست ضد قبيلة يافع اشد أنواع الاقصاءات والتهميش حتى لا يكون لها الريادة خوفاً من تقاسم النفوذ والسلطة في اليمن وحتى خارجها فالقبائل العربية الأخرى تخشى من أن تستحوذ قبيلة يافع على السمعة والمكانة العالية عند الملوك والأمراء والسلاطين بحكم ما يمتاز به أبنائها من صفات حميدة وشجاعة واقدام وكرم ونخوة وذكاء فكان التهميش هو الطريق الامثل لأجلاء يافع عن الدور الذي كان يجب ان تتبواه بين القبائل العربية العريقة.
ما يؤلمنا هو إنه عندما بدأت قبيلة يافع تأخذ مكانتها الحقيقة التي تستحقها والتي هي كفئ لها ليس من اليوم وإنما منذ قرون مضت، نجد الكثيرين يستاؤون عندما يذكر بحضورهم اسم قبيلة يافـــــع ويشاد بمأثرها وبطولاتها وشجاعة رجالها وقوة عزيمتهم -والغريب بالأمر ان هؤلاء لم تكن ردة فعلهم سلبية بهذه الطريقة عندما كانت قبائل حاشد وبكيل تنهب أراضيهم وممتلكاتهم وتصادر حريتهم بل وكانت تفرض عليهم الخراج ويؤدونه وهم صاغرين وخانعين!! بينما قبيلة يافع تدافع عن حريتهم وتحرر أراضيهم وتعاملهم بكل إنسانية وسماحة دونما تعالي أو تسلط بعكس ما تفعل باقي القبائل، مع ذلك العداء متأصل في نفوسهم هؤلاء وهذا يذكرني "بتغريدة" للشيخ الدكتور عائض القرني الذي امتدح بها قبيلة يافع بكلمات قليلة نزلت كالصاعقة على كثير ممن يكنون الكرة والضغينة ليافع ولمواقفها المشرفة، ومع ذلك نقول: "لا ترمى إلا الشجرة المثمرة" ويقول المتنبي: إذا أتتك مذمتي من ناقص... فهي الشهادة لي بأني كامل.
ظلت قبيلة يافع الطريق لعقود تحت الظلم والتهميش والاقصاء ولكنها اليوم اهتدت الى الطريق الذي من المفترض أن تكون عليه بقوة وعزيمة وتكاتف رجالاتها من شيوخ وسلاطين ووجهاء وأعيان. رغم المعاناة التي عانتها القبيلة إلا أن الامل سيأتي من بين ثنايا الألم وستظهر المنح من بين طيات المحن ومن رحم الكرب يولد الفرج ولنعيد بناء امجادنا فالفرص لا تتكرر والشاطر من يستغل المنح واليوم ورغم الألم إلا أننا في منحة ومع ذلك فلنحافظ على هذا الاسم العريق ((يافع)) ففي نشوة المجد تكثر العداوات وتزداد الفتن وتكثر المؤامرات، والأهم من ذلك الحرص على تماسك البيت الداخلي ونبذ كل ما من شأنه تفرقة الصف والتغريد خارج السرب والانفراد بالرأي دون الجماعة فهذه أحد أهم أسباب الفشل قال تعالى: ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم، واصبروا إن الله مع الصابرين . ولا تكونوا كالذين خرجوا من ديارهم بطراً ورئاء الناس ويصدون عن سبيل الله، والله بما يعملون محيط".

علي المفلحي
2017-03-26, 05:55 AM
بيان سياسي مهم صادر عن المقاومة الجنوبية في محافظة الضالع

اصدر قيادات المقاومة الجنوبية في محافظات الضالع بيان سياسيا مهم قالوا فيه

بسم الله الرحمن الرحيم
يا ابناء شعبنا الجنوبي العظيم

ايها التواقون الى الحرية والتحرير وأستعادة الدولة الجنوبية ان يوم 23 مارس يوم تاريخي مهم ليس للضالع فحسب بل لكل جنوبي حر يطالب بتحرير الجنوب وأن المشاركة واجب وطني لكل جنوبي حر
واننا ندعي كل قيادات واقواعد المقاومة في مختلف مديريات الضالع وكل جنود المقاومة بحشد الجماهير للزحف للمشاركة بيوم تاريخي مهم اعلن فيه تاريخ ثورة لن تمتحي من الذاكرة الجنوبية

يا جماهير شعبنا العظيم
اننا سعداء ونحن نلاحظ احرار الجنوب قيادات وافراد ونشطاء يستعدون للزحف الى الضالع للمشاركة بمهرجان الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة الجنوبية
الذي سيكون يوم 23 مارس الساعة التاسعة صباحآ وان حضور ابنا ابين وعدن ولحج وسقطره وكل محافظات الجنوب الذين يتدفقون الى الضالع للمشاركة اثبتوا للعالم اجمع بأنهم شعب واحد وقرار واحد وأن الدم الجنوبي واحد لن تستطيع أن تمزقه اي قوه في العالم وأن الوعي الجنوبي في مرحلة النضج وعلينا ان نلتقط هذه الفرص التاريخية لاستكمال اهداف ثورتنا

يا ابناء الجنوب اينما كنتم
اننا في قيادات المقاومة الجنوبية محافظة الضالع ونحن نتابع بكثب مايقوم به اللجان التحضيرة والتنظيمية والسياسية واللجان الاعلامية والامنية ولجان الحشد وكل لجان الفعالية عمل تاريخي يسجل باحرف من ذهب
وأن المؤتمر الصحفي الذي سيعقد يوم غدآ بتغطية اعلامية محلية ودولية بقنوات فضائية وصحف عربية يدل على تحرير سياسي اعلامي قادم ليكون رافدآ قويآ للمقاومة الجنوبية وملهمآ اساسيآ لها للخوض في الجبهة السياسية والاعلامية والاقتصادية والادارية

ايها الشرفاء في كل مكان
ان المقاومة الجنوبية في محافظة الضالع توكد على نهج التحرير والاستقلال واستعادة الدوله الجنوبية كامل السياده وتؤكد على الترابط المستمر مع القياده الحكيمة في عدن اللواء عيدروس قاسم واللواء شلال شايع وندين الحملات الاعلامية الشعواء التي يشنها عناصر الاحزاب اليمنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الصفراء التابعه لاولاد الاحمر واولاد المخلوع والحوثيين
وأن صرخاتهم الاعلامية هي الشحرجات الاخيره لنهايتهم من الجنوب وطرد خلاياهم دون رجعه

المجد والخلود للشهداء

الحرية للاسرى
الشفاء للجرحى
حتمآ سننتصر

صادر عن قيادات المقاومة الجنوبية محافظة الضالع
عنهم هيثم طاهر ابو الجنوب
قائد المقاومة الجنوبية محافظة الضالع

المركز الاعلامي للمقاومة الجنوبية محافظة الضالع

علي المفلحي
2017-03-26, 06:07 AM
المركز الاعلامي يافع. مظاهرة يوم الخميس في لبعوس تحرسها ثلاثة اطقم من الحزام الأمني من جبل العر. تقرير الجرداني تجمعوا مجموعة من المواطنين في سوق أكتوبر يوم الخميس24/3/2017 حاملين علم ألجنوب وبعض الشعارات مطالبين بالمياه والكهرباء وأنها الفساد والمفسدين من الادارات الحكومية في مديرية لبعوس يافع وتوجهوا صوب سوق السلام ترافقهم ثلاثة اطقم عسكرية على متنها سلاح الدشكا يتبعن الحزام الامني من القوة المتمركزة فوق جبل العر وعند وصول المتظاهرين سوق السلام تجمعوا في الميدان وتفرقت الأطقم بعد اقناعهم بعدم التوجه الى مقر الأمن و الحزام الأمني من قبل قائد قوات الطوارئ جلال الربيعي ومن قبل الخيرين من ابناء لبعوس بحيث ان الوضع كان في حالة توتر وبعد حوالي ربع ساعة حصل تبادل اطلاق النار في الهواء من قبل افراد الاطقم المرافقة للمتظاهرين ومن قبل جنود امن لبعوس وبدأت الناس تهرب في اتجاه السوق واخرين يتجمعون بالقرب من مستشفى السلام بجانب طقم الحزام الأمني الذي اطلق العيارات النارية في الهواء مما سبب حالة من الفزع والهلع داخل غرف مستشفى السلام الذي كان يرتاده عددا من المرضى أغلبهم من النساء والأطفال حسب ما افادنا الدكتور الميسري مدير المستشفى انصرفت المجموعة المتظاهرة من سوق السلام لبعوس والاطقم المرافقة لهم ولم يسلموا للاعلام اي بيان او المطالب التي تظاهروا من أجلها وبعد ان رأينا الوضع بانه غير طبيعى ويوحي الى بداية فتنة تجولنا في سوق السلام وسالنا الربيعي قائد قوات الطوارئ في الحزام الأمني يافع عن الأطقم التي رافقت المتظاهرين لماذا اتت ومن اين جاءت وهل تم التنسيق معكم أجاب بانهم لم يعلمون عن المظاهرة ابدا اما الأطقم فهي من العر التابعة للحزام الامني تحت قيادة قاسم الجوهري وأردف قائلا بان عدد افراد الأطقم تزيد على عدد المتظاهرين وقال بان للمواطنين حق مشروع بالتظاهر السلمي للتعبير عن مطالبهم ولكن الأطقم التي ترافقهم من من تحميهم. وسالنا الطويل مدير أمن لبعوس هل احد اشعركم باقامة هذه المظاهرة اجاب لا. وقال بان أحد جنوده الذي يحمي منشآت الكهرباء قد تم الاعتداء عليه وأخذ سلاحه وحجزه في جبل العر .وتوجهنا الى مقر المقاومة والتقينا بمدير مدرسة اسماء للبنات لبعوس الاستاذ الجوملي الذي كأن متحمس كثيرا متخوفا من فتنة تدق اجراسها حيث قال باننا مع اي متظاهرين يطالبون سليما بالخدمات ومحاربة الفساد والمفسدين الا ان ما حصل اليوم ليس له أي علاقة بمطالبنا وان الهدف اخر .وقال الجزيري بأن المجموعة المتظاهرة قد علمت بأن المهندسين يصلحون مواطير الكهرباء وعملوا المظاهرة من اجل يظهرون للمواطنين انهم الذين حققوا الهدف ويطالب المدير العام بتغيير الفاسدين ومحاسبة من يروج للفتنة. وقال مدير كهرباء لبعوس علوان بانه لم يكن متواجد في الكهرباء ولكنه علم لاحقا ان احد المتظاهرين اطلق بعيارات ناريه في الهواء من امام الكهرباء مما دفع بحارس المنشأة الى الرد عليه جوا وتم اعتقاله. التقينا بالمهندسين وعددهم ثلاثة وهم من الضالع ومن شبوة وافادو بانهم سيعملون بكل جهودهم من اجل اصلاح مواطير الكهرباء وقد اصلحوا احدهن الذي قوته 1200 ك. ومن خلال اطلاعنا على أراء المواطنين فانهم يدينون يستنكرون ما قاموا به جنود الحزام الامني الذين يدعون حماية المتظاهرين من استفزاز وترويع وتخويف للمواطنين ومرضى مستشفى السلام وان تلك الظاهرة سيئة للغاية لانها تدعو للفتنة. ونحن في المركز الاعلامي يافع مع مطالب ابناء مديرية لبعوس. من ماء وكهرباء وتعليم وصحة وتغيير الفاسدين من النظام السابق في مظاهرات سلمية لن نريد أحدا ان يحمينا لان الامن المركزى قد طردناه من لبعوس في 2011 والمتواجدين حاليا في مركز لبعوس هم اخواننا وأبنائنا من الحراك والمقاومة في اطار الامن والحزام الأمني وندعوا اللواء العيسائي مدير عام المديرية والحراك الجنوبي والمقاومة والمشائخ والمثقفين وكل محب للبعوس الى الجلوس بمسؤولية واتخاذ القرارات الصائبة لما من شأنه ايجاد الحلول المناسبة لخدمات المواطنين وتقيير الفاسدين الذي من اجل ذلك ضحى شعب الجنوب بالاف الشهداء والجرحى من خيرة رجاله الابطال وندعوه بعدم السكوت عن ما هو حاصل في المديرية من فوضى وتخريب وندعو مدير أمن لبعوس الطويل الى ضبط النفس والتحلي بالصبر .وندعو المناضل قاسم الجوهري بالتحقيق مع جنود الحزام الامني الذين يدعو بحماية المتظاهرين في مظاهرة الخميس بسوق السلام لبعوس.لان زمن استئجار الأطقم قد انتهى ونتقدم بالتحية للمناضل جلال الربيعي على مواقفه الجبارة في تهدئة الموقف الساخن والتحية للخيرين من ابناء لبعوس ألذي كان لهم موقف مشرف وشجاع في التهدئة.

علي المفلحي
2017-03-27, 05:28 PM
نكزة اليوم // الناقد الوطني لا يخدم العدو بنقده ...!

من ينتقد التحالف العربي ويعتبر الشرعية عدو بسبب عدم وضوح الرؤية تجاه القضية الجنوبية وحق شعب الجنوب في الإستقلال نلتمس له العذر ولكن لا يجوز تنفيذ أجندات الغزاة الحوثيين عبر إستغلال هفوات وأخطاء التحالف العربي .

الضغط على التحالف العربية لتحقيق مكاسب سياسية وميدانية ومواجهة القوى المتنفذة الفاسدة داخل الشرعية عمل جنوبي وطني بشرط أن يكون بطريقة سياسية محنكة لا يستفيد منها الغزاة وتحالف الشر الحوثي العفاشي .

أما من يعتبر التحالف العربي عدو ويتحدث بلسان الحوثي ويجعل من الأخطاء والإقصاء وسيلة لرفع شعار (العدوان) بألفاظ أخرى ، فضعوا عليه الف علامة استفهام حتى وإن كان ممن سجنهم عفاش أيام الحراك فالعدو يصنع القادة في أغلب الثورات ويتم التأهيل عبر سجون سبعة نجوم .

من يندم على تدمير 37 لواء كانت تسيطر على الجنوب من ألوية الحرس الجمهوري وجيش عفاش ولا يعتبر ذلك عمل عظيم فهو عدو حتى وإن كان يطالب بالتحرير والاستقلال ويرفع علم الجنوب على كتفه .

وضاح بن عطية
#مشدود_اليافعي

علي المفلحي
2017-03-31, 04:18 AM
الجديد في القضية الجنوبية

خلال اليومين الماضيين دخلت القضيه الجنوبية مرحله جديدة وخطيرة
جدآ وتلخصت في الاتي

1- تصريح الرئيس عبدربه منصور
قائلآ : ان مسئلة الاقاليم اصبح اليوم غير نافعه وعلى ابناء الجنوب التجهز للدفاع عن بلادهم

2- تصريح
علي محسن الاحمر
قائلآ : لقد تجاوز الرئيس هادي وتمادى في تصريحاته وتلميحاته حول الانفصال وعلى التحالف ان يعلم بانناء غير موافقين على الانفصال ولو لزم الامر ان نمد ايديناء الى ايدي الحوثي وصالح

3- تصريح المخلوع صالح
قائلآ : لن نفرط في الوحدة وسنقاتل من اجلها ولو تطلب الامر اجتياح الجنوب مرتآ اخرئ
4- تصريح القيادي في المقاومة عادل الحالمي يوم امس

على جميع ابناء الجنوب التجهز لحرب فاصله حرب الشرف والكرامه والوطن

علي المفلحي
2017-03-31, 04:19 AM
تساؤلات حول لقاء مع الرئيس هادي في أحد الصحف السعودية وهو يقول انفصال الجنوب عن الشمال أحد الحلول المطروحة لحل الأزمة في اليمن . وقال ردا على سؤال الصحيفة " ولكن ليس حلا فمساحة الجنوب اليمني ضعفي الشمال ولكن السكان 80 % في الشمال و 20 % في الجنوب ومن وحيث الجغرافية فأن 20 % من الأرض للشمال و 80 % للجنوب وهذا الخيار مرفوض وقد ساندتنا الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك لأن سنه 2034 سوف تنفذ المياه في إقليم أزال ( الهضبة ) وليس هناك خيار للسكان بعد ذلك إلا التوجه إلى جنوبا ومن هنا جاء مشروع الأقاليم حسب معطيات الثقافية والمذهبية والقبلية وهنا نطرح تساؤلات ونناقش فيها وهي رسالة إلى أصحاب التكتيك السياسي الجنوبيين الذين صدعوا رؤسنا بأن هادي يسعى إلى استعادة الدولة الجنوبية ولكن بطريقة ذكية لأن يعرف من هم الزيود الرجال واضح من البداية في مشروعة وبلاش أوهام للناس في الجنوب وهنا نطرح السؤال للرئيس هادي نفسه هل الجنوب الدولة والهوية بدفع ثمن خطاء الشمال في اهدرة للمياه التي هم من اهدرها في زراعة القات وهو السبب الرئيسي في نفادها مستقبلا وهل الجنوب الهوية والإنسان يدفع الثمن بسبب بعدم الرشيد السكاني ومخاطرة مستقبلا من ودون وعي مجتمعي صاروا يخلفون من دون وعي والموارد الطبيعية في انهدار مستمرو نفاذه هل الجنوب يتحمل ويدفع ثمن أخطاء الشمال هذا ليس حق ولا منطق وليس عدل وإنما الهرب من المشكلة غدا اذا فعلا تم تجاهل الثورة الجنوبية سوف تنفجر من جديد وللاسف الشديد دول إقليمية ودولية تبحث عن حل لمشاكل الشمال ولكن على حساب الشعب الجنوبي وعلى الرئيس هادي أن يكون جنوبيا أكثر وليس شماليا بامتياز لان هذا الرؤية ليس رؤية أمريكية وإنما رؤية شمالية بامتياز راعت فقط مصالح الشمال على حساب الشعب الجنوبي ووضحت الآن من هو هادي يااصحاب التكتيك السياسي وبلاش ضحك على الناس المساكين في الجنوب واللعب بعواطفهم أن هادي يبحث عن استقلال الجنوب ومازالت في السطور من بقية ..

علي المفلحي
2017-03-31, 04:20 AM
الحوطة الان:

الامن يحسم الموقف ، ويقتل خمسة ويعتقل اخرين من المهاجمين لمبنى محافظة لحج ، حيث اقتحوا المبنى ، بعد تفجير البوابة بسيارة يقودها انتحاري ،،،
وسقوط ثمانية شهداء من الحزام الامني ، وعدد من الجرحى ، والحزام يطوق الحوطة من كل الاتجاهات وينتشر في احيائها بعد حسم الموقف هناك ،،،
تحية للقائد صالح السيد ،،،،

علي المفلحي
2017-03-31, 04:21 AM
عاجل الان
في عملية استخباراتية وعسكرية نوعية واحترافية تمكنت فرقة من قوات الكمندوز والقوات الخاصة من اعتقال الرجل الثاني في انصار الشريعة والقاعدة بحضرموت المكنى ابوعلي الصيعري مع عدد من مرافقية في احد القرى النائية والجبلية بوادي عدم بوادي حضرموت .
وذكرت مصادر امنية ان هذه العملية النوعية التي نفذتها قوات النخبة الحضرمية مع الساعات الاول ليومنا هذا الثلاثاء الموافق 28مارس 2017م تعد من اهم وانجح العمليات الاستخباراتية والعسكرية الاستباقية والمباغتة التي نفذتها اجهزة النخبة وافشلت مخطط كبير كان يعد لاستهداف النقاط العسكرية والامنية وعدد من مدن وتعد هذه العملية ضربة قاصمة وقوية في خصر التنظيمات الارهابية وتكاد قضت على ماتبقى منها ودرس قاسي لكل من تسول له نفسه استهداف حضرموت وامنها وقواتها

وتكشف العملية التي اشرفت عليها بشكل مباشر قيادة حضرموت التنفيذية والعسكرية والامنية عن مدى ماوصلت اليها الاجهزة العسكرية والاستخباراتية من احترافية عالية وقوة ضاربة وتوسع معلوماتي واستخباراتي ويقظة وانقضاض ودقة الرصد والمتابعة التي تخطت الساحل لتصل الى ابعد من عمق مدن الوادي والصحراء .

ويعد ابوعلي الصيعري من اخطر عناصر انصار الشريعة والقاعدة ويحمل وبحسب المعلومات الاولية الجنسية السعودية ومسئول عن تنفيذ عمليات ارهابية ووقتل ودبح عدة جنود خلال اعوام 2012و2014و2016م في سيئون والحوطة والخشعة وبحران وهينن والعبر وزمخ ومنوخ وغيرها وظهر في عدة مقاطع مصورة للتنظيم ويعد من اهم واخطر المطلوبين يمنيا وسعوديا وامريكيا .
الصورة من الارشيف
من صفحة الصحفي
#صبري_بن_مخاشن

علي المفلحي
2017-03-31, 04:22 AM
((بيان هام وعاجل))
بسم الله الرحمن الرحيم
صادر عن قيادات وافراد الحزام الامني مديرية المحفد محافظة ابين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوه قيادة التحالف العربي الاخوه قيادات دولة الجنوب وحكومة فخامة رائيس حكومةالشرعيه الاخ عبدربه منصور هادي حفضك الله الاخوه قيادة حزام امن محافظة ابين عنهم الاخ عبد الطيف السيد المحترمين حياكم الله وبعد نحنا قيادة وافراد الحزام الامني في احد مديريات باكازم المحفد نعلن لكم الجميع عن بداء مرحلة التمرد من نهاية يوم غدآ الثلاثاء مبتداء من الساعه السادسه ليلآ حتى يتم تشكيل لجنه مكلفه من قبل دول التحالف وقيادات الجنوب وشرعية هادي وقيادة حزام ابين مالم سوف يستمر التمرد وترتفع اعلان عاصفة باكازم في مديريات ومراكز وقرئ باكازم المحفد + احور من الشرق الى الغرب بحرآ شمالآ ونهيب بكل قيادات باكازم في الجنوب عامه وحكومة هادي ان يكونو على حسن ظن اباء وامهات شهداء باكازم ابتداء من مجزرة المعجله حتى اخر قطرة دم نزفت على قارعة طريق امعين لودر في مطلع الاسبوع الحالي ونقول كفاء فقط لمن تسول لهم انفسهم في تلك الجهات الصلطويه الذي ازهقت من مجزرة المعجله الى مديرية لودر امعين مايقارب سبعمائةوثنين وستون شهيد والتوقف والعوده من كل جبهات الشرف والبطولات والميدان القتاليه وسحب كل مابحوزتكم من عتادات عسكرية حتى يتسنى لنا معرفة نحنا نقاتل مع من ونقتل من من وكما لدعي كافة المقرر بهم من القوئ الاجراميه والايادي الارهابيه المسمائه باالنصار الشرعيه العفاشيه ان يعوى الرشد ويعود الى ارض باكازم دون ايوئ اوتستر عن شخص ارهايي حتى يتسنى لهم ان يوعو ويتوبو الى ربهم ويعرفو من الذي يقاتلون معهم ومن الذي يقتلونه مالم سوف تكون ارض باكازم مقبره لكل الايادي الاثمه المستاجره من كل المستعمرين في الاراضي الكازميه وندعو كل القبائل الذي لهم اولاد منتسبين للقاعده ولكل فكر متطرف ان يتم الابلاغ عن اولادهم الغير متواجدين في منازلهم وتدارك وضعهم خلال فتره عشره ايام من حال البيان مالم سوف يكونو عرضه للقانون ان استدب ووجد وعرضه للوفاء لدماء قطرة دم كل كازمي زهقت بقدر وخيانه للعاصفه الكازميه الذي لايقبلها صاحي ولا يعتذر منها مجنون اخواننا دول التحالف العربي لشكركم كل الشكر والتغدير ونخص دولة الامارات العربيه ونشد على اياديكم كما كان لكم فضل علينا وكان لابائنا فضل عليكم بمساعدة الشيخ زائد بن سلطان في حروبه عن الدفاع عن اراضيه الامارات العربيه الذي دفعة بخيرة ظباط باكازم وعددهم احد عشر ضابط منهم من قضي نحبه في اراضيكم الطاهر بلاد زائد ومنهم من عاد بعد استغلالكم وقضي نحبه في الجنوب الحبيب ولانحب نذكر اسماهم كونكم انتم من تعرفون اخوان زائد منا ومن يضللو ويبالغو اعيال زائد في مقراتكم في عدنا الحبيب لذا نحب نطلعكم عن قلق منافذ باكازم امام من ضللوكم باراهم وافكارهم الزائفه اننا نحن الجنوب وضهر الجنوب القاسم والنحنا البقعه الطاهره الذي لن تدنس من جيوش الحوثي وعفاش ولن حتى عيون الماره تتجرى ان تتمادى النضز في اي شبر واحد ان توطي رجله وانتم عارفين بذالك كل شبر في الجنوب قتل به شاب كازمي ونفتخر كل شبر في الشمال اقدمت قواتكم واستعتوه كان به خطوط ازفلتيه من دماء باكازم الشبابيه البريئه ولاشك انتم تعلمون واخوانناء في الشريعه مهما تنكرو هم يعرفون باكازم انهم هم من كسر حاجز الخوف للجنوبين ومن قال لانريد وحده وطرد ورحل كل ازلام علي عفاش من كل ارضي باكازم قبل سبعه سبعه بقيادة الفقيد البطل سعيد الشحتور وناصر الجدحي وعوض سبوله ولايقدر هولا المطبلين والقبعين في خيامكم بمواقع عدن ان ينكرو ذالك مهما نقص عنهم الفيد غير قادرين على اخفاء ذالك اخواني نحنا قدمناء خيرة اوالادنا برقم انناء كناء نتوقع ان يقنعونكم وتخذلونا اخر مجازر الصولبان ومعسكر النجده حتى سيارات اسعاف كانت قليله في حقناء اشلا فلذات اكبادنا كانت متناثره في سطحات واحواض سيارتنا وفي معسكر النجده ابين كذالك ودون توضيح وتحقيق في كيف قتل هولا الكم الهائل من ابناء باكازم والمعسكر كان فيه ثلاث سرايأ بمايقارب من قوام كتيبه ولم تكتفي ذالك الدوله الا بقطع رواتب من بقيو احياء في معسكر النجده ابين وانتم خذلتونا بعد مقتل اوالادنا بالصولبان والنجده ولنا خمسه اشهر دون عتاد عسكري وراتب هل انتم تتزايدون انتم ومن قطعتو عهود لهم بثقتكم ان لايتم دفع حقوقنا الا اذا رضيو ا مطبلين الحروب اخواني كل من يتجاهل هذا التصعيد المبتدي من يوم غدآ بالخط العام ولمدت اربع وعشرين ساعه في مديرية المحفذ على ان يتم ترك طريق مديرية احور الساحل خلال الاربع والعشرين الساعه القادمه يتم اغلاغ جميع منافذ باكازم وعلى ذالك نهيب بجميع المواطنين والمسافرين على كل الرحلات الداخليه والخارجيه في النقل الجماعي ان يشوفو حل لهم في طريق من طرق الجنوب والشمال ابتدأ من يوم غدآ السادسه بمديرية المحفد وعلى جميع اصحاب السيارات الاجره والخاصه ان يقتدو بالتعليمات وعدم المرور بعد الساعه السادسه ليلآ فنحذر من تسول له افكاره حتى وان كان يحمل اموت الا اذا كان شهداء اوجرحى جبهات فمن احذر قد انذر. وعلى سيارات النقل الداخلي والخارجي ومن كان عنده عذر فهوى محهود حربي كازمي اخوانكم الحزام قيادة وافراد حزام المحفد عنهم قائد المربع الغربي رائد/ عبدالله محمد احمد الحنشي 2/ قائد التدخل السريع المحفد / سالم محمد مهيم وقائد نقطه حصن الوكير وقائد نقطه مفرق الخياله والحاق والرحبه ولخبه وقائد نقطة طوليل المساعد اول/ محمد يسلم لعوش وقائد نقطه المطار جول مطي /؛ محمد لقور نهيب بحميع افراد وقيادة الحزام الامني الحضور يوم غدآ مديرية المديريه الساعه التاسعه صباحآ اخوكم / عبدالله محشك الحنشي

علي المفلحي
2017-03-31, 06:23 PM
قطع متعمد لشبكة يمن موبايل في لحج( وثيقة)
29 مارس, 2017 12:11:46 ص

عدن تايم/ خاص
تعيش أغلب مديريات محافظة لحج، انقطاع تام لشبكة الهاتف الموبايل، لليوم الثاني تواليا.
وذكرت مصادر في مؤسسة اتصالات لحج بأن عدد من الفرق الفنية كلفها مدير عام المؤسسة في المحافظة بقطع الشبكة عن مئات الآلاف من المشتركين في المحافظة*
وبحسب وثيقة رفعها مدير فرع الاتصالات في مدينة الحبيلين مركز مديريات ردفان - حصلت عدن تايم على نسخة منها- شاكياً فيها قيام مدير عام المؤسسة بالمحافظة والمدير المالي وعدد آخر من مسؤلي المؤسسة في المحافظة إلى الدخول الى السنترال المركزي في مديرية الحبيلين وسحب ومصادرة عدد من أجهزة الشبكة ماتسبب بقطع التغطية بشكل كامل عن مديريات ردفان، داعياً وزير الاتصالات ومحافظ لحج وامين عام المجلس المحلي وقيادة الحزام الأمني ردفان وإدارة الأمن لإتخاذ الإجراءات القانونية .
فيما قطعت التغطية ايضا عن مدينة صبر ، الوهط ، خور عميرة ، المسيمير الياس ، سايلة بله ، ثمر الحد ، الامطور ، الحبيلين ، شافان ، الظبيات الخضراء ، تبة العند ، ومديرية تبن ، وعدداً آخر من مناطق المحافظة بحسب المصادر في هذه المناطق .
وتعيش المحافظة منذ مساء أمس انقطاع تام لشبكة يمن موبايل بسبب الخلافات التي تعيشها إدارة المؤسسة بلحج فيما بينها ومؤخراً قامت المؤسسة العامة للاتصالات في صنعاء بايقاف الدعم عن فرعها في محافظة لحج بسبب الصراع الدائر في الفرع ماستدعى لمدير الفرع وبعض المقربين منه بالقيام بهذه الخطوة التي أدت إلى قطع شبكة الهاتف الموبايل عن سكان المحافظة .
وناشد السكان محافظ لحج ووزير الاتصالات والأجهزة الأمنية بضبط مثل هذه الأعمال التي يقوم بها مدير الفرع وبعض المحسوبين علية واعادة الشبكة الى المحافظة في اسرع وقت فنحن لاعلاقة لنا بالصراع الدائر بينهم

علي المفلحي
2017-03-31, 06:36 PM
دواعش علي ﻻتحلمو انكم
باتمسكو لحج واتتحكمو بارعيه
بها صالح السيدمجهزلكم
رجال تسقي اعاديهاكؤوس المنيه
عرفناخططكم والمخطط لكم
للمحرقه ساقكم فيهاشووكم شويه
قريباً نصفيكم مع اذنابكم
وسوف نقطع اياد الشله البلطجيه
فﻻ خاف مفخخكم واحزمتكم
قلطان من قارن العرضي بالحج اﻻبيه
رجل امنها يسواء ميه منكم
والعسكري مننا واحد يساوي سريه
بهم بافتخر واعتز على انفكم
وسوف تبقّى الجنوب الحر قلعه عصيه
وذي قد قتل منا على يدكم
شهيد والجنه المئو له اجمل تحيه
وياكم نصحناكم وقلنا لكم
عفاش ودف بكم وانتو تكونو ضحيه
خرجتو على طاعة ولي امركم
والموت قدباتموتو موتت الجاهليه
بن مغيره

علي المفلحي
2017-03-31, 06:36 PM
*حشد جماهيري مهيب في تشييع الشهيد البطل شداد الحدي*

#مديرية_الحد_يافع
#المركز_الاعلامي

~ابو همام دوعني~

في موكب جنائزي مهيب لاول من نوعه في مديرية الحد يافع شيع المئات من ابناء يافع والجنوب الشهيد البطل شداد علي محسن الطنين الحصني الذي انطلق موكب التشييع صباح يومنا هذا الخميس 30 مارس 2017م من المحروسه عاصمة محافظة لحج صوب يافع الحد مرورآ بمديريات ردفان الثوره في رتل طويل وحضور حاشد وصولآ الى مثواه الاخير في مسقط راسه منطقة الحصن رقم الحزن المخيم على اجواء التشييع بعد فقدان اخوه الشهيد توفيق قبل ثلاثه اسابيع الا ان الموقف يبعث العزه والشرف للمواقف البطولية الذي سجلها الشهيد ورفاقه الشهداء في تمريغ انف عصابات الارهاب والاجرام حيث اكدت هتافات المشيعين ورجال الامن المشاركين بالسير على درب الشهداء حتى يتم اجتثاث الارهاب ومنابعه مهما كانت التضحيه.
وبحضور قيادات السلطه المحلية والامنية والحزام الامني والحراك والمقاومه والوجاهات القبلية والاجتماعية وجمع غفير من المواطنين تم الصلاه عليه في مسقط راسه وموارات جثمانه الطاهر الثرى بجانب اخوه الشهيد توفيق وبعد انتهاء الدفن تحدث والد الشهيد بالحاضرين قائلآ الجرح دامي بفقدان اولادي الشهداء ورقم ذلك اذا رحل شداد فهناك الف شداد والمو قف البطولي
الذي سجله الشهيد شداد ورفاقه وكسروا شوكة هذه الجماعات المارقه عن الدين والاخلاق والقيم وهذا الموقف يهون علينا مرارة الالم ربنا يرحمه ويرحم كل الشهداء

علي المفلحي
2017-03-31, 06:38 PM
*افضل كلمه في القمة العربية*
-------------------------------------
هي كلمة الرئيس العربي المسيحي اللبناني العماد ميشل عون

من كلمة الرئيس اللبناني في القمة العربية :
*من منا الكسبان ومن منا الخاسر الجميع خاسر لماذا نقتل بعضنا بعضاً ولمصلحة من ؟*

*الكل تضرر اما بطريقة مباشرة او غير مباشرة.*

*لم تبقى مساحة بيضاء في كتاب التاريخ لنكتب به تاريخنا الملطخ بدمائنا فقد امتلأت صفحاتنا بعدد قتلانا*

*كنت أتمنى ان اتحدث امامكم عن المشاريع والانجازات والشراكات لكن اصوات القنابل والحروب هي السائدة في أمتنا*

منقووووووووول

علي المفلحي
2017-03-31, 06:40 PM
الالاف من أبناء الضالع يشيعون الشهيد هشام المسعودي الى مثواه الأخير بمديرية جحاف "صور"

2017/03/30م الساعة 04:56 pm (الضالع

علي المفلحي
2017-03-31, 06:42 PM
‏#عاجل
اللواء أحمد عسيري يتعرض لاعتداء من قبل ايرانيين وبحرينيين في بريطانيا.
#السعودية
#عسيري_يرد_على_ايران

علي المفلحي
2017-03-31, 08:33 PM
الهدف واضح : دوله جنوبيه مستقله، دولة النظام والقانون.

الشروط: داخليا متوفره واهمها وحدة شعب الجنوب من عدن الى المهره حول هذا الهدف.

المشكله: تأخر تشكيل حامل سياسي موحد لقوى الاستقلال كشرط مهم لقيادة المرحله. ونأمل تشكله قريبا.

النتيجه: ستتأخر دولة الاستقلال (قليلا) بسبب كثرة معرقليها ولكنها قادمه بكل تأكيد بأذن الله، فأرادة الله فوق كل اراده.

اذن: فليطمئن شعب الجنوب فأن الاستقلال والخير الوفير قادم بكل تأكيد ان شاء الله.

د.عبدالرحمن الوالي
28 مارس 2017