المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريق الى كتابة سيرة شخصية جيدة ومميزة


سما محسن
2016-12-20, 09:54 PM
http://www.worldakhbar.com/wp-content/uploads/%D9%88%D8%B8%D9%8A%D9%81%D8%A9.jpg
فرص عمل في دبي (https://www.jobzella.com/search/الإمارات-العربية-المتحدة/دبي/وظائف)



الحصول على وظيفة جيدة هو مايطمح اليه اغلب الشباب , ويمر الشخص فى مرحلة حصوله على عمل بعدد من الخطوات : - البحث عن وظيفة مناسبة , التقديم اليها , الذهاب الى المقابلة الشخصية .....
وفى مرحلة التقديم للوظيفة فان اهم ماستحتاج اليه هو ارسال سيرتك الذاتية , فالسيرة الذاتية ليست مجرد اوراق مطبوعة اوحتى نسخة مكتوبة عن طريق الورد او pdf
انما هى اول انطباع سياخذه عنك صاحب العمل , فهى تتحدث بالنيابة عنك , تعرف عن بياناتك الشخصية ومؤهلاتك بالاضافة الى انها توضح مهاراتك وصفاتك وتمنحك الفرصة للتفوق على غيرك من المقدمين ليتم قبولك بالعمل او على الاقل يتم قبولك لعمل المقابلات الشحصية كواحد من المرشحين للوظيفة .
#الطريق الى كتابة سيرة شخصية جيدة ومميزة ................

*اول خطوة فى هذا الطريق ان تحدد عنوانا للسيرة الذاتية : - وهو اسمك , يليه تليفونك وبريدك الشخصى وعنوانك .
* ثانيا الصورة الشخصية الحديثة : - بعض جهات العمل تطلب منك صورة شخصية , لذلك فان اضافتها لسيرتك الذاتية انما هو امر هام .
* ثالثا بياناتك الشخصية من المستحب ان تضيفها الى سيرتك الذاتية كالنوع (ذكر\ انثى ) , الحالة الاجتماعية ( اعزب \ متزوج ) , الجنسية , تاريخ الميلاد , يمكنك ايضا اضافة الديانة اذا احببت .
* رابعا مؤهلاتك الدراسية واماكن التعليم التي ذهبت اليها : - تقوم بكتابة مكان مدرستك الثانوية وسنة دراستك بها وسنة الانتهاء وتخصصك وتقديرك العلمى , نفس الشى تفعله مع الجامعة من حيث مكانها وتخصصك واعوام الدراسة بها والتقدير النهائى.
* خامسا اماكن العمل السابقة والتى عملت بها, وسنين خبرتك اذا كنت لست خريجا جديدا او لم يسبق لك العمل بايا من الجهات من قبل .
* سادسا المهارات التكنولجية : - اجادة التعامل مع الحاسب الالى وكافة برامجه وايضا اذا كنت حصلت على شهادات فى مجال التكنولوجيا امرا مجرد سرده فى سيرتك الذاتيه يعلى من قيمتها وبالتالى من فرصة حصولك على الوظيفة , حيث ان التكنولوجيا هى سلاح العصر واستخدام الحاسب الالى يدخل فى اغلب الوظائف .
* سابعا اللغات اذا كنت تجيد اى لغة غير لغتك الام فعليك كتابتها بالسيرة الذاتية , يمكنك ذكر الكورسات او الشهادات التي حصلت عليها فى اجادة تلك اللغة , وتحديد ايضا الى اى حد يمكنك اجادتها فى القراءة والكتابة والنطق بها .
* ثامنا الصفات الشخصية والقدرات يمكنك توضيحها بالسيرة الذاتية , حيث يمكنك توضيح مايميزك عن الاخرين ومايؤهلك للعمل باى وظيفة , كقدرتك على العمل ضمن فريق , تحمل ساعات العمل الطويلة , المساعدة فى حل المشكلات , تحمل ضغط العمل , انهاء اى مشروع فى وقته المحدد , القدرة على قيادة فريق العمل والوصول الى افضل النتائج .
*تاسعا كورساتك وودوراتك التدريبية والشهادات التي حصلت عليها بمجال تخصصك وتمكنك من العمل بجدارة امر يجب توضيحه فى السيرة الذاتية ليعطيك الافضلية فى الفوز بالوظيفة .
* واخيرا يمكنك اضافة بعض المعلومات الخاصة كحصولك على جوائز فى المجال العملى او العلمى , المشاركة فى المسابقات الرياضية والعلمية وغيرها , الاعمال التطوعية والجمعيات الخيرية التي انضممت اليها , فكلها معلومات توضح لاصحاب الاعمال انك شخص منفتح , اجتماعى , تجيد التعامل مع الاخرين و تحب الحياة .
- كما وضحنا السيرة الذاتية خطوة مهمة فى الحصول على عمل لذلك يجدر بك ان تتاكد من كل المعلومات التي ذكرتها بها , وان تتجنب الخداع بها , كما ينبغى ان تتاكد من وسائل الاتصال بك كالهاتف والبريد الشخصى لانها ستكون حلقة الوصل بك وبين صاحب العمل .
والان انتهينا من كتابه السى فى وجاء دور البحث عن فرص عمل مناسبه للتقديم عليها ..
وللمزيد من الوظائف بجميع الدول العربيه من هنا: وظائف (https://www.jobzella.com/ar)

بالتوفيق للجميع ..

[/CENTER]