المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية احداث وفعاليات الجنوب لشهر ديسمبر 2016م وانعكاساتها على على الصحافه والاعلام


الصفحات : 1 [2]

وردة الجوري
2016-12-22, 01:18 AM
عدن .. تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة المناضلة “زهرة صالح ” لفعالية ذكرى التصالح والتسامح 20 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 8:48 مساءًعدن .. تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة المناضلة “زهرة صالح ” لفعالية ذكرى التصالح والتسامح
الجنوبية نت – عدن – باسل الحريري

في جو مفعم بالحماس الثوري الفياض وبحضور فاعل ومتميز ، عقد ممثلي قوى الثورة الجنوبية ومقاومتها الباسلة والشخصيات الوطنية المستقلة*و مختلف انواع الطيف السياسي والاجتماعي لشعبنا الجنوبي الثائر برئاسة المناضلة زهره صالح لقاء موسعا مساء يوم الاثنين الموافق20/12/2016م في العاصمة الجنوبية عدن*لتشكيل لجنة تحضيرية لمليونية ذكرى التسامح والتصالح الجنوبي ، وبعد المناقشة المسؤولة وبروح وطنية ثورية تم التوصل والتوافق على الإسماء التالي للجنة التحضيرية لفعالية ذكرى التسامح والتصالح الجنوبي .
زهرة صالح رئيس اللجنة التحضيرية
صالح ابو الشباب نائب أول
مصطفى زيد نائب ثاني …

.لجنة الحشد
انور اسماعيل رئيس
بليغ ذيبان نائب
غاندي نائب ……
.اللجنة التنظيمية اسعد سكينة رئيس
محمد دنبع النخعي نائب
توفيق العكيمي ابو عدي
خالد العنبوري ……

.اللجنة الأمنية
حسين الصوبي رئيس
محمد محماش نائب .. ………

اللجنة الإعلامية
باسل الراعي الحريري
أسامة العمودي نائب
محمد هشام نائب رائد المنصوب نائب ثالث
احمد صالح محمد جمال الجعدني ابو شاهين علي شداد علا النخعي أنس العزيبي ناصر البكري. ….

لجنة التواصل والخدمات
نصر عفرور أدهم فيصل ميثاق السيد سالم محوس صامد عبدالصمد ……

….اللجنة المالية علي الجابري رئيس رائد طرموم وابو عدي امين صندوق مالي
المراءة
سهام الردفاني امل قاسم آمنة ميسري جميلة اليافعي وفاء ام حنين ام رهام ……
اللجنة السياسية
المهندس جمال مطلق محمد علي شايف ياسر بن عبدوة مدرم أبو سراج عباس العسل ناصر محرن العولقي عمار مثنى
حيث كلف الاخوة التالية أسمائهم بالتواصل مع باقي المكونات لاستكمال اي ترتيبات تهم هذا الحدث التاريخي لثورة الجنوب التحريرية جمال مطلق ناجي العربي مصطفى زيد صالح ابو الشباب هذا وأكد الحاضرون ان هذه الفعالية تأتي في ضل ضروف غاية في التركيب والتعقيد وتتطلب المزيد في تجسيد التلاحم الوطني بين أبناء الجنوب بالامتداد الرقعة الجغرافية والسياسية والسير نحو الاستمرار المتصاعد لفعاليات وأنشطة الثورة الجنوبية التحريرية .

وردة الجوري
2016-12-22, 01:19 AM
شكرا لكل العيون الساهرة على امن العاصمة عدن وجنوبنا العربي
اننا اليوم امام تحدي سافر لما صرح به المخلوع الخيسيس حول العمليات الانتحارية في عدن الغالية ، المتواجد في عدن يلمس الامن والامان في ظل الاجراءات الامنية للحفاظ على امن المواطن والوطن وتم كشف العديد من الانتحاريين واخرها الشخص المفخخ الذي يرتدي ملابس نسائية في تجمع للبريد العام للمتقاعدين والتجمع كان للنساء ولكن اكتشف وحاول الهرب ولكن القوات الامنية كانت له بالمرصاد والقي القبض عليه وقد اكد بعد التحقيقات ان هناك خمسين فرد من الامن المركزي قدموا للجنوب وللعاصمة عدن لتنفيذ خمسين تفجير وانهم لايعلمون ببعضهم البعض ولا يعرفون مواقع المهمات التفجيرية الا قبل العملية بثلاث ايام ،،
وقد حذرنا مراراً وتكراراً من عودة الدحابيش للجنوب وانهم سيكونون قنابل مؤقوتة تحكمها من صنعاء ولكن هناك اعتراض من معاشيق على منع رجعوهم والسماح لهم وللعلم فقد اكتضت عدن بالدحابيش ولا ننسى ايضا عودة جنود دحابيش تحت مبرر استلام رواتبهم من المنطقة العسكرية الرابعة وهي عملية مفضوحة لتوغلهم مرة اخرى الى العاصمة عدن يجب ان يتم اتخاذ اجراءات صارمة بهذا الخصوص
اللهم بلغت اللهم فاشهد


بوصالح
من قلب العاصمة عدن
الجنوب العربي
21ديسمبر2016

وردة الجوري
2016-12-22, 03:44 AM
قصص وروايات مؤلمة يرويها ناجون وشهود عيان حضروا عقب التفجير ..
بن دغر يصمت ..وبن عرب يبرر.. وشلال يتوعد ..والعنبوري يقول : ماليش دخل! عدن تنزف.. فمن الجـاني ؟!

2016/12/20م الساعة 10:29 am (تقرير / غازي العلوي
في صنعاء يتجمعون بالآلاف وفي مناسبة لم يأمر ديننا الإسلامي الحنيف الاحتفال بها فيمضون بسلام وأمان دون أن تُراق قطرة دم واحدة!! , وفي عدن يتجمعون ولا يكاد عددهم يتجاوز المئات طلباً للقمة العيش والرزق الحلال فيُقتلون وتسفك دمائهم بكل حقد وإجرام!! .. ما الذي يعني ذلك يا سادة يا كرام ؟!.. بمثل هذه الكلمات وغيرها من الكلمات التي كان يتمتم بها أطلق شيخ مسنّ من أبناء العاصمة عدن لصوته العنان عالياً وهو يقف على أطلال مجزرة الصولبان الثالثة وعشرات الجثث والأشلاء متناثرة حوله في مشهد يصعب على المرء تخيله أو حتى مجرد التفكير باحتمال رؤية فصوله ومشاهده المؤلمة والمرعبة , فهي بالفعل مأساة إنسانية قد لا يشعر بها أولئك القادة الذين يديرون البلد من خلف القصور المحصّنة ، ولن نسهب في شرح تفاصيلها التي تدمي القلوب وتذرف من هولها الدموع , فالصورة أبلغ من ألف كتاب وكتاب ، وبقع الدم المراق على الأرصفة والشوارع تُغنِي عن ألف سؤال وجواب , يكفي النظر إلى تلك الأشلاء المتناثرة هنا وهناك في تلك البقعة من الأرض التي لم تتجاوز الـ"100" متر لتعرف هول الجريمة وفداحتها!! ، مشاهد لم تألفها هذه المدينة الحالمة المسالمة التي سميت ذات يوم بأنها ثغر اليمن الباسم ، وباتت اليوم ثغرنا الباكي وهي تزف شبابها إلى المقابر وتنشد حضها العاثر في حين تبرز أصوات من هناك من بعيــــــــــــد لتقول لنا وللجميع : لا.. وألف لا.. لن تكون عدن إلا ثغرنا الباسم وبهذه الدماء سنصنع مجدها الزاهر..

من المسؤول ياقوم ؟!
لم تندمل جراح أبناء الجنوب بعد على شهداء باكازم الذين قضوا في تفجير الصولبان الثاني الذي وقع السبت الماضي وأوقع أكثر من "50" شهيداً ومثلهم من الجرحى ، لنفيق صباح الأحد 18 / ديسمبر على فاجعة تكاد تكون أكبر منها وبنفس الأسلوب والتكتيك والبشاعة مخلفة وراءها أكثر من "48" شهيداً ونحو "50" جريحاً من منتسبي الأمن الذين تقاطروا من معظم مدن وبلدات الجنوب على قلب رجل واحد بحثاً عن لقمة عيشهم التي يسدوا بها رمقهم ورمق أسرهم التي يعيلونها وذاقت مرارة وشظف العيش جراء توقف ذلك الراتب الزهيد لأكثر من أربعة أشهر لتبرز على السطح العديد من الأسئلة والاستفسارات لعل أبرزها : من المسؤول عن ما حصل ويحصل ؟ هل الأجهزة الأمنية هي من تتحمل المسؤولية ؟ أم من يرفض عمليات الدمج والتوحيد لكافة التشكيلات الأمنية ودمجها في جهاز واحد وتحت قيادة واحدة ؟ هل هي قيادات الجيش الوطني أم قيادة وزارة الداخلية ؟ حكومة بن دغر أم قيادة الشرعية ؟ من؟ ومن؟ ومن يا ترى؟!!! فكل هذه الأسئلة بحاجة إلى تفكيك شفراتها والإجابة عليها بكل شفافية ووضوح ، مالم فإن القادم سيكون أسوأ بكثير مما حصل ومما حل بنا من كوارث ومحن ..

إحصائية مخيفة!
خلال الأشهر المنصرمة - وتحديداً من فبراير حتى ديسمبر- ومن خلال الرجوع إلى أرشيف صحيفة "الأمناء" فقد سقط أكثر من "500" مجنداً ما بين شهيد وجريح من المجندين ومنتسبي الأمن والجيش في العاصمة عدن وحدها ! ، وقد يفوق عدد الشهداء الذين سقطوا خلال شهر ديسمبر وحده عدد الشهداء الذين سقطوا خلال الحرب العدوانية التي شنتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح على الجنوب خلال أشهر!!! .
فما حدث في معسكر رأس عباس في مديرية البريقة في الـ17 من فبراير من سقوط 14 جندياً وإصابة حوالي 50 آخرين، وفي خورمكسر في الـ23 من مايو من مقتل 41 جندياً وجرح ما لا يقل عن 70 آخرين، واستشهاد 50 جندياً وجرح 65 أمام بوابة معسكر الصولبان في الـ10 من ديسمبر، ها هو نفس المشهد يتكرر في الـ18 من ديسمبر في معسكر الصولبان ولكن بأعداد مضاعفة من الشهداء والجرحى .

روايات بعض الناجين لتفاصيل المشهد..
قال أحد الناجين من التفجير الانتحاري الذي وقع صباح الأحد في عدن وخلف العشرات من الشهداء والجرحى : إن الانتحاري الذي فجر نفسه بين الجنود تمكن من إيهامهم حتى دخل بينهم وفجّر حزامه الناسف.
وقال "ك . ش" - وهو أحد الناجين من هذه الكارثة - أن خمسين فرداً تقريباً من الجنود كانوا متجمهرين بانتظار استلام رواتبهم، ثم أقبل عليهم شخص يمشي من على بعد ثلاثين متر تقريباً وهو يضحك لهم باستخفاف قائلا للجنود : "يا إخواني قلنا ممنوع التجمع.. لا تتجمعوا! " وظل يكرر هذه الجملة حتى وصل إلى الجنود وفجّر نفسه بينهم ) .
لماذا أطلق الجنود النار؟
جندي آخر من الجنود الناجين من المجزرة الإجرامية التي استهدفت تجمع لمئات من الجنود بالقرب من منزل قائد القوات الخاصة القريب لمعسكر الصولبان بحي العريش بخور مكسر عدن أن جنود الحراسات الأمنية بالنقطة والمعسكر اضطروا إلى إطلاق النار فوق رؤوس الجنود أكثر من مرة لمنعهم من التجمع غير أنهم رفضوا كل تلك التحذيرات واعتبروها محاولة لإبعادهم عن طوابير استلام المرتبات ودفعهم لمغادرة المكان وعدم التمكن من الوصول إلى لجان الصرف وهو ما سهل لأحد الانتحاريين للوصول بحزامه الناسف إلى وسط قرابة 500 جندياً من تشكيلات أمنية وعسكرية مختلفة كانوا يتجمهرون اضطراريا للخضوع لإجراءات التفتيش ما تسبب في وقوع أكثر من مائة قتيل وعشرات الجرحى.
مضيفا بالقول بأنه تفاجأ بتساقط أشلاء وقطع من جثث زملاءه مع شظايا من الحزام الناسف بالقرب منه حينما كان يقف أمام التجمع هرباً من أي احتمالات وقوع تفجير حسب التحذيرات الأمنية ، وقبل أن تحدث حالة ارتباك أمني بمحيط المذبحة الاجرامية الثانية بحق عشرات من جنود معسكر الصولبان في أقل من أسبوع والرابعة في أقل من عام ،وفي وقت كانوا يأملون فيه إكمال فرحتهم وأسرهم بتسلم مرتباتهم المحرومين منها للشهر الرابع.


لماذا بكى قائد مقاومة أبين ؟
قصة مؤلمة رواها لـ"الأمناء" قائد المقاومة الجنوبية في محافظة أبين القيادي "صبري علي" أثناء قيامه بإسعاف الجرحى وحضوره فور وقوع التفجير إلى محيط معسكر الصولبان وجعلت الدموع تذرف من عينيه وهو موقف يقول "صبري" بأنه لم ولن ينساه مدى الحياة! .
يقول القائد "صبري علي" في معرض حديثه لـ"الأمناء" : "حدث لي صباح اليوم "الأحد" موقف حزين لن أنساه طول الحياة ، وهو أنني وبحكم أن منزلي يقع بالقرب من موقع التفجير وفور سماعي صوت الانفجار ذهبت إلى موقع التفجير وساهمت أنا وأفرادي مع الجنود والحراسة المتواجدين بموقع التفجير بإسعاف وأخذ الجثث والمصابين وتجميع الأشلاء ، وفي تلك الأثناء عثر أحد أفرادي على ورقة لأحد الشهداء وأحضرها لي.. " .
يصمت الشاب صبري لحظة والألم والحسرة تبدو على محياه ثم يواصل حديثه بالقول : " فتحت الورقة لقراءتها وهناك كانت المفاجأة !! ، هل تدرون ماذا كان مكتوب في الورقة؟! , لقد وجدت بأن الورقة مكتوبة بخط زوجة الشهيد كتبت عليها بعض المتطلبات المنزلية.. كتبتها لزوجها وطلبت منه شراءها بعد استلامه للراتب.. "
يتوقف القائد صبري مرة ثانية عن الحديث والعبرات تكاد تخنقه , وعند إصرارنا عليه بمواصلة الحديث تجاوب معنا مشكوراً وأضاف بالقول : "عندها لم أستطع حبس دموعي دون شعور وخنقتني العبرة ولم أتمالك نفسي ولم أستطع إنهاء قراءة الورقة... تأثرت بالموقف كثيراً وحزنت لهذه الأسرة التي لم يصلها بعد خبر استشهاد معيلها ورجل المنزل.. تخيلت الموقف عندما تقوم زوجة الشهيد بكتابة متطلباتها ومتطلبات أبناءها والمنزل (عباية جديدة , خضروات , بعض المواد الغذائية.. ألخ) وهي منتظرة لزوجها متى يعود حاملاً إليها ما طلبته وإحضار الراتب الذي طال انتظاره ولكن للأسف الشديد يأتون بزوجها جثة هامدة أو الأشلاء المتبقية من جثة زوجها الشهيد .. تخيلت ماذا سيكون شعورها وشعور أولادها؟!! ...."
قنوات الشرعية .. أهل السلى في سلاهم!!
قنوات الشرعية التي تبث من العاصمة السعودية الرياض طوال يوم أمس الأول الأحد انشغلت ببث الأغاني والطرب!!! متجاهلة وبصورة فجّة الجريمة الشنعاء التي شهدتها العاصمة عدن وتناولتها معظم وسائل الإعلام العربية والدولية ، بل وأفردت لها مساحات واسعة من التغطية ، فيما ظلت هذه القنوات تنقل الأغاني والطرب ولسان حالها يقول : "أهل السلى في سلاهم.. وأهل العبادة يصلون!" وهو الأمر الذي يكشف وبجلاء مدى العقلية النتنة للقائمين على تلك القنوات ومدى حقدهم على الجنوب أرضاً وإنساناً ..
بن دغر يصمت!
رئيس حكومة الشرعية د . أحمد عبيد بن دغر وخلافاً للمرات السابقة فقد لزم الصمت ولد يدلي بأي تصريح عن الجريمة خلافاً للمرات السابقة التي أصدر فيها أشد عبارات الشجب والاستنكار ، ونقله للتوجيهات الرئاسية والتي عادة ما تطلقها رئاسة الجمهورية بتشكيل لجان تحقيق واعتماد الشهداء جنود ضمن قوات الأمن والجيش وصرف مبالغ مالية للشهداء والجرحى والتي لم تنفذ حتى اللحظة! .
بن عرب .. عذر أقبح من ذنب!
كشف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن / حسين محمد عرب، تفاصيل جديدة عن التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمعاً لمواطنين بالقرب من معسكر الصولبان في مدينة عدن جنوبي اليمن .
وقال وزير الداخلية في تصريحات صحفية أن التفجير الذي وقع يوم الأحد أمام معسكر الصولبان بخور مكسر، استهدف شباباً من طالبي التجنيد، وليس كما تم تناوله بأنهم جنوداً جاءوا لاستلام مرتباتهم!.

ونقلت مصادر صحفية عن وزير الداخلية قوله : “بأنه قد تم إشعار هؤلاء الشباب من قبل الجهات المسؤولة بعدم التجمع أمام بوابة المعسكر لعدم وجود تجنيد في هذه المرحلة، لكنهم لم ينصاعوا لتلك التوجيهات والتعليمات التي طلبت عدم تواجدهم وتجمهرهم أمام المعسكر!”.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة تعاون المواطنين والتزامهم لكل التعليمات التي توصي بعدم التجمع في المواقع والطرقات العامة لاسيما أمام المنشآت الأمنية والعسكرية، وذلك لما يحفظ حياتهم وأرواحهم.
اللواء شلال يتوعد
اللواء شلال علي شائع مدير أمن عدن قام وعقب التفجير الانتحاري بزيارة لموقع الجريمة ، واستمع لإفادات بعض الناجين وشهود العيان وأدلى بتصريح صحفي لوسائل الإعلام توعد فيه بملاحقة العناصر الإرهابية التي قال بأن نهايتها باتت قريبة ، داعياً الجميع إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في ملاحقة وتعقب تلك العناصر .
العنبوري : ما ليش دخل!!
العميد ركن/ ناصر سعيد سريع العنبوري قائد قوات الأمن الخاصة ، وجه رسالة إلى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء/ حسين عرب شرح فيها موقف قيادة القوات الخاصة مما حدث والتدابير التي اتخذتها للحيلولة دون وقوع الجريمة قائلاً : " نؤكد أننا وضعنا خطة أمنية متكاملة تشمل خمسة حواجز أمنية للتفتيش ، وتم عمل جدول زمني محدد للصرف حسب الوحدات والأقسام المعنية بذلك ، وتم إرسال نسخة من جدول الصرف إلى عمليات إدارة أمن عدن ، وتم تبليغ جميع رؤساء الوحدات والأقسام بإلزام أفرادهم بالحضور حسب الجدول المحدد ، لكن نتفاجأ بحضور الآلاف من الأفراد في جميع الأقسام والوحدات من المرور والبحث والنجدة والدفاع المدني والمنشآت وجميع أقسام شرطة محافظة عدن".
وأضاف :" وعند السادسة صباحاً تم إدخال عدد 1200 فرداً بعد أن تم توزيع أرقام خاصة بهم للدخول ، وبعد أن خضعوا لتفتيش دقيق وإيصالهم إلى المبنى الذي تتم فيه عملية صرف المرتبات، بعد ذلك قامت قوة من أفراد قوات الأمن الخاصة عدن مكونة من 3 أطقم عسكرية مدعومة بالسلاح المساند الدوشكا بإبلاغ المتجمعين بالانصراف وأن الصرف حسب الجدول المحدد ولكن دون جدوى ، مما أدى إلى إطلاق الأطقم العسكرية الدوشكا والرصاص الحي بالجو لتفريق المتجمعين ، وبالفعل تفرقوا وابتعدوا عن الحاجز الأمني حوالي 50 متراً وبعد ذلك عادوا من جديد ليتم تفريقهم بنفس الطريقة ، واستمر الحال على هكذا حوالي ثلاث مرات , وعند الساعة الثامنة صباحاً تسلل شخص بين المتجمعين عند الحاجز الأول يرتدي حزاماً ناسفاً انفجر بهم مما أدى إلى سقوط عددٍ من الشهداء والجرحى".
الخبجي : الإدانة لا تكفي..
قال القيادي الجنوبي البارز، ومحافظ محافظة لحج د. ناصر الخبجي، أن التفجيرات الإرهابية التي تستهدف شبابنا وأهلنا وجنودنا في عدن، تشير إلى وجود مخطط يراد منه إدخال عدن في الفوضى، والعبث بالنصر الذي تحقق بفضل التضحيات الجسيمة التي قدمها شعبنا الجنوبي.
وأكد الخبجي أن هذه التفجيرات والأعمال التي لم تَبقَ ذرة من الإنسانية في قلوب مرتكبيها والمخططين والداعمين لها، لن تزيد شعبنا الجنوبي إلا إصراراً على الصمود، وإفشال كل المخططات العدوانية القادمة من صنعاء وقواها وبقايا أياديها في الجنوب.
واعتبر الخبجي أن الجنوب لا يزال يخوض حربه مع صنعاء وأدواتها، مقدما التضحيات الجسيمة . مشيراً أن تلك التفجيرات تنم عن مدى الحقد والكراهية في الأنفس المريضة التي ترعى وتخطط وتنفذ تلك الأعمال المشينة بحق شعبنا الذي انتفض مبكراً لأخذ حقه واستعادة أمنه واستقراره ودولته.
وقال : " إن الجميع سيدينون تلك التفجيرات، لكونها لا تمت للدين والإنسانية والأخلاق بصلة، وهي جرائم دخيلة على شعبنا، ولم نعرفها إلا خلال العشرين السنة الماضية الذي حكم فيها نظام صنعاء الجنوب بالقوة العسكرية".
وأضاف الخبجي : " إن الإدانة لهذه الأعمال لا تكفي..، ولن تفعل شيئاً حقيقياً على الأرض، والذي سيُجدي هو الفعل الجدّي والتأسيس الحقيقي لقوات جيش وأمن وطنية تحمي العاصمة عدن، ومحافظات الجنوب المحررة، ويجب التحرك العاجل من قبل الجميع لسد الثغرات الأمنية، ووضع حد لهذه الجرائم ومن يقف خلفها، والذي لن يكون الا بتكاتف الجميع، والعمل بإخلاص من أجل إنقاذ شعبنا من جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها الأيادي الإرهابية الآثمة، وبدعم وتمويل ممن دأبوا على دعم تلك الجماعات وفي مقدمتها المخلوع علي عبدالله صالح وأجهزته الاستخباراتية، ومن يرتبطون بها.

علي المفلحي
2016-12-22, 03:59 AM
عدن سابع أقدم مدينة في العالم
منظمة اليونيسكو للبحوث التاريخية اﻷ‌ثرية تصدر ترتيب أقدم مدن العالم التي ﻻ‌ تزال قائمة حتى يومنا هذا ، فكانت المدن السورية لها حصة الكبيرة من الترتيب :
1- حلب / ســوريا ( 12200 عام )
2- أريحـــا / فلسطين ( 10600 عام )
3- دمشق / سوريا ( 9200 عام )
4- اﻻ‌سكندرية / مصر ( 7900 عام )
5- الﻼ‌ذقية / سوريا ( 7300 عام )
6- سامراء / العراق ( 6500 عام )
7- عدن / اليمن ( 5500 عام )
8- خراسان / ايران ( 4800 عام )
9- الرقة / سوريا ( 4000 عام )
10- صنعاء / اليمن ( 3500 عام )
الدراسة أصدرتها اليونيسكو قبل شهر واحد من اﻵ‌ن في سياق حملتها للحفاظ على التراث العالمي بعد اﻷ‌حداث الدموية التي تشهدها حلب .

علي المفلحي
2016-12-22, 04:09 AM
وايضاً لماذا دعم الوحده اليمنيه وبقوه ولماذا كان المساند في حرب 94 ضدالجنوب ..ايضاً سؤال لماذا لم يمتلك القرار في وقف الحرب عن بلده وايضاً اسئله كثيره ومنها لماذا كانت سوريا هي الدوله الوحيده من العرب التي دعمة السعوديه باالنخبه من جيشها لدعم السعوديه في حرب الخليج وايضاً لماذا ساندت السعوديه ودول الخليج وبعض العرب في اسقاط صدام في حرب الخليج الثانيه..ماالسرمن دعم دول الخليج للربيع العربي هل لتغييرهذه الانظمه والدول من الطقاه وتحويلها الى ديمقراطيه كماهي دولهم ام ان السراكبر من كذا..واكبرسؤال محير لماذا التباكي على صدام بعد اعدامه بينما كان لاتقدر على دخول هذه البلدان واسمك صدام الا بتغييره حرب صدام وايران استمرة تقريباً عشرسنوات ولم نسمع من ذلك ان هناك حرب بين سنه وشيعه
وبعدها حرب العراق ودول الخليج الاولى والثانيه لم نسمع عن حرب بين سنه وسنه ولاشيعه وسنه ولكن بعدذلك ظهرت هذه الحرب اعلاميه حتى اصبحت حقيقه ..
اعتقد ان اكثرالاجابات يدركها العقل والمنطق ووضوحها وضوح الشمس ..ولكننا محتارين من الوضع الذي نحن وصلنا اليه لم نستطيع ان نفهم لماذا اصبح القتل عبثي ولماذا دمرت اوطاننا ..
انه الظلم والذل وضياع الحق والنفاق والذل من خلال لقمت عيشك تعيشك في نفاق يصبح مدمر ..
وما الجنوب الا نموذج لما يحدث في الوطن العربي فنحن كنا السباقون في انتهى بلدنا وطمس هويتنا والظلم والاستبداد الذي تجرعناه لم تتجرعه امم من قبلنا ..والعالم والعرب يشاهدون ذلك ويمنع على قنواتهم نقل ذلك
شيء يحير العقل بتمسك العالم بوحدتنا ونحن اصحابها نرفضها ..
وحتى الان وبعد هذه الحرب الطاحنه لازال الجنوب يخضع للذل والهوان ويقتل ابناءه بدم بارده مفارقات كبيره والظلم واضح والاموريعرفها حتى الانسان الذي لايعرف ابجديات السياسه
باءن الموءمره اكبرمننا ومن حجمنا ومن حكامنا الطقاه فقط نحن ادوات لهذه اللعبه.

علي المفلحي
2016-12-22, 04:11 AM
قف⛔ هل لنا في الناجحين قدوة‼
-------------------------------------------------
ولكم مني كل الحب والتقدير
"""""""""""""""""""""''''''''""""""''''''"""""""''''''''''"""""
📋كوستاريكا بلد صغير في امريكا اللاتينية
📜مساحته 50 الف كيلو متر مربع
📜وعدد سكانها 4 مليون نسمة

📛لايمتلك نفط ولا غاز ولاذهب لكنهم يطلقون على هذا البلد 💰سويسرا أمريكا اللاتينية💰

نظراً لتطوره ونموه المتسارع وجودة خدماته لمواطنيه وزواره و إستثماراته الهائلة في: -

🔆🔆العقول 🔆🔆
قصة هذا البلد شيقة وخضراء كخضرة قلوب مواطنيه وغاباتهم الإستوائية.

📡فقبل ستين عام تقريباً كان هناك حرب اهلية ونظام الحكم ديكتاتوريا
📊لكن أحد مهندسي هذا البلد (قام بثورة شعبية )

📊مهندس مدني وليس قائد عسكري او شيخ قبيلة.

( أول قرار اتخذه بعد ان سيطر على الحكم هو: -

✋ المصالحة الوطنية الشاملة
🙇 وإلغاء الجيش
🔥وتحويل ميزانيته للصحة والتعليم بحيث يتم انفاق أكثر من ربع ميزانية البلد على هذين القطاعين،

👸👵👴تستقبل كوستاريكا مليوني سائح سنوياً ،
وأي سياح !!!

👲👮👨انهم عشاق الطبيعة والتنوع لأنها اكبر بلد يمتلك تنوع طبيعي في العالم من اشجار وطيور وحيوانات برية،

ومع انها تريد ان تكون بلد خضراء فقد زادت المساحات الخضراء فيها لتصل الى ثلث مساحة البلاد وتم منع قطع الاشجار بل اصبحت تدعم كل من يغرسا اشجاراً وتعطيهم مبالغ مالية ولديها خطة لتصبح نصف مساحتها خضراء و محميات طبيعية،،،

👪👫 فاليوم تمتلك اكفأ مدرسين وامهر اطباء و مهندسين في العالم

👭👬وأصبحت ملاذاً للمرضى القادمين من الولايات المتحدة وبعض دول امريكا اللاتينية بحيث تجني من ورائهم ملايين الدولارت

فهل في الجنوب رجال رشداء
رجال حكماء فاهمين للوضع الدولي والاقليمي ومتطلبات الجنوب
ليشكلوا قيادة أزمة لاخراجنا من
هذا الوضع المخزي والمأساوي.

ولنا في الناجحين الذين اخرجوا
بلادهم من الازمات مثل.

ام اننا ننتظر من القيادات الفاشله
التي تعمل على ادخالنا من ازمة وراء ازمة.....النجاح!!!!!.

هل من رجل جنوبي رشيد ؟
هل من رجل جنوبي مبادر؟

علي المفلحي
2016-12-22, 04:11 AM
قصيده بعنوان الا ياعرب
ك الشاعر ناصر الباشا

وناصر يقول الهاجس اليوم انطلق
بابيات تحرق كل من خالف الطريق

لك الحمد يارحمن ياحي وانت حق
فلالك شريكا اومنازع من الخليق

دعيتك باسمائك ياخالق الفلق
ورب السماء والارض والجاهم الغديق

خلق للملا والكون سبحان من خلق
ويارازق الاسماك في بحره العميق

الاهي طلبتك تحرق الكفر والفسق
وتحرق بني صهيون والفارسي حريق

دعاة الفتن والقتل والشر والروق
واهل المصالح صلحوا للعرب دحيق

ملاعين خلونا قفا مكرهم فرق
عليهم غضب من ربنا عاجلآ يحيق

الا ياعرب وين العروبه بلاحنق
غثاء سيل أصبحنا قفاهم بلا زفيق

كفانا حسد والحقد والجهل واللوق
بأمة محمد كل ذا كيف بايليق

تركنا الأمانه لاجل بانرضي السرق
وصرنا اسف لاخواننا اليوم مانطيق

عرب نحترم للي يرونا كما الخرق
وعالاهل نتكبر وبنخون للرفيق

كفى لاهنا كونوا عرب مثل ذي سبق
عرب لو راه ابليس بيخالف الطريق

عرب شبه مسجنونين في داخل النفق
ومايخرج الا من توكل على الوثيق

عرب جاهدو بالسيف
والرمح والدرق
وسووا لنا تاريخ ساطع وله بريق

وكانو لدين الله والشرع كالحلق
وضحوا لاجل الدين والمنهج العريق

ابطال رباهم محمد وقد صدق
ومن بعده الصديق للروم سي شنيق

وبعده عمر حرّق صلابينهم ودق
وقد سمي الفاروق بالحق والحقيق

وعثمان كم جاهد وكم منهم شنق
وبالتاليه اصبح بسيف الظلم زهيق

وعاد ابن طالب صاحب السيف ذي برق
وتابع كلاب الروم بالصارم الذليق

وخالد ظهر كالسيف من غمده امتشق
وفارس محنك صاحب الساعد الوثيق

وهو من سيوف الله مسلول سيف حق
على الروم قطعهم وسوّي لهم فليق

وصلو على المختار ما يطلع الشفق
وما الصبح يتنفس والخلق تستفيق

ك الشاعر ناصرالباشا العرصمي

علي المفلحي
2016-12-22, 04:12 AM
لاحد يقنعني ..

ان شرعيه نصفها دحابشه باتحرر الجنوب ، وتعطيه استقلاله ، ولاحد يقنعني ان رئيس
شرعيه ..
نائبه علي سلته بي قدم خير للجنوب
لاني لا ولايمكن اقتنع ..
ولا احد يتوقع ان التحرير ، والاستقلال ياتي
من تلك الشرعيه ..
وحكومتها ، ورئيسها طالما الدحابشه يعتلون
اعلئ المناصب فيها ..
ويتحكمون بمفاصل الامور فيها ..

وبكل صادره ، ووارده . لاحد يحاول يقنعني

لأنني مش ساذج لهذه الدرجه حتئ اصدق

او اقتنع ..

الجنوب محتله ، ولازالة محتله ..
صدر الحكم ..

وأغُلقت الجلسه..القديمي
انتهئ

علي المفلحي
2016-12-22, 04:13 AM
[18/‏12 22:45] عارف عمر سيف المحرمي: تحذير 🚫
نرجو من الجميع تجنب الاماكن المزدحمة كالمستشفيات و الاسواق واماكن الصرافة.
لازال هناك 13 حزام ناسف لا نعلم مواقعها واهدافها.
نرجو منكم انت تتجنبو اماكن التجمعااااااات لتفادي الخسارات ، يكفينا خسرنا شبابنا الشهداء 💔
حاولو التزام المنازل حتى نستطيع ايجاد العبوات و الاحزمة و تفادي خسارة ارواح الابرياء.
ودعواتكم بالتوفيق والسلامة لشباب المقاومة الجنوبية.

*صادر عن الهيئة التوعوية لحماية أهلي عدن*
[18/‏12 22:45] عارف عمر سيف المحرمي: #المندب_نيوز | مسؤول : الأحمر يهدد هادي .. التفجيرات لن تتوقف الا بإقالة الزبيدي وشلال.

علي المفلحي
2016-12-22, 04:14 AM
💕تذكير قبل النوم💕
الوضوء..صلاة الوتر..قراءة سورة الملك ... تصفية النية . العفو عن الجميع ....الاستغفار ضبط المنبه للقيام وصلاة الفجر

تذكير بقراءة سورة الملك
بسم الله الرحمن الرحيم
تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ
الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَّا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ
ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ
وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ
وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ
إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ
تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظِ كُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ
قَالُوا بَلَى قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ فِي ضَلالٍ كَبِيرٍ
وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ
فَاعْتَرَفُوا بِذَنبِهِمْ فَسُحْقًا لِّأَصْحَابِ السَّعِيرِ
إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ
وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ
أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ
هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ ذَلُولا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ
أَأَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يَخْسِفَ بِكُمُ الأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ
أَمْ أَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ
وَلَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ
أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلاَّ الرَّحْمَنُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ
أَمَّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ جُندٌ لَّكُمْ يَنصُرُكُم مِّن دُونِ الرَّحْمَنِ إِنِ الْكَافِرُونَ إِلاَّ فِي غُرُورٍ
أَمَّنْ هَذَا الَّذِي يَرْزُقُكُمْ إِنْ أَمْسَكَ رِزْقَهُ بَل لَّجُّوا فِي عُتُوٍّ وَنُفُورٍ
أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
قُلْ هُوَ الَّذِي أَنشَأَكُمْ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ قَلِيلا مَّا تَشْكُرُونَ
قُلْ هُوَ الَّذِي ذَرَأَكُمْ فِي الأَرْضِ وَإِلَيْهِ تُحْشَرُونَ
وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ
فَلَمَّا رَأَوْهُ زُلْفَةً سِيئَتْ وُجُوهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَقِيلَ هَذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تَدَّعُونَ
قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَهْلَكَنِيَ اللَّهُ وَمَن مَّعِيَ أَوْ رَحِمَنَا فَمَن يُجِيرُ الْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ
قُلْ هُوَ الرَّحْمَنُ آمَنَّا بِهِ وَعَلَيْهِ تَوَكَّلْنَا فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ
قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَن يَأْتِيكُم بِمَاء مَّعِين
ٍ



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قال حين يأوي إلى فراشه: لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله اكبر،، غفرت له كل ذنوبه وخطاياه وان كانت مثل زبد البحر)

~أذكار النوم:

1- بِاسْمِكَ رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي ، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين .

2- اللّهُـمَّ إِنَّـكَ خَلَـقْتَ نَفْسـي وَأَنْـتَ تَوَفّـاهـا لَكَ ممَـاتـها وَمَحْـياها ، إِنْ أَحْيَيْـتَها فاحْفَظْـها ، وَإِنْ أَمَتَّـها فَاغْفِـرْ لَـها . اللّهُـمَّ إِنَّـي أَسْـأَلُـكَ العـافِـيَة .

3- اللّهُـمَّ قِنـي عَذابَـكَ يَـوْمَ تَبْـعَثُ عِبـادَك . (ثلاث)

4- بِاسْـمِكَ اللّهُـمَّ أَمـوتُ وَأَحْـيا .

5- الـحَمْدُ للهِ الَّذي أَطْـعَمَنا وَسَقـانا، وَكَفـانا، وَآوانا، فَكَـمْ مِمَّـنْ لا كـافِيَ لَـهُ وَلا مُـؤْوي.

6- اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيبِ وَالشّـهادةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كُـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه، أَشْهـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي، وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم .

7- اللّهُـمَّ أَسْـلَمْتُ نَفْـسي إِلَـيْكَ، وَفَوَّضْـتُ أَمْـري إِلَـيْكَ، وَوَجَّـهْتُ وَجْـهي إِلَـيْكَ، وَأَلْـجَـاْتُ ظَهـري إِلَـيْكَ، رَغْبَـةً وَرَهْـبَةً إِلَـيْكَ، لا مَلْجَـأَ وَلا مَنْـجـا مِنْـكَ إِلاّ إِلَـيْكَ، آمَنْـتُ بِكِتـابِكَ الّـذي أَنْزَلْـتَ.

8- قراءة اخر ايتين من سورة البقرة ..قال تعالى:
{آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْـنَ أَحَدٍ مِّــن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَـا وَإِلَيْـكَ الْمَصِيـرُ * لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.

🌸🌹🌸

حاول ان تنشرها قبل أن تنام فتأخذ مثل جميع أجورهم بإذن الله.
🍃🌺🍂

علي المفلحي
2016-12-22, 04:16 AM
أكثروا من :"رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري"؛

لأنه إن شرح الله صدرك لن يكون هناك عوائق داخليه،

وإن يسر أمرك فلن يكون هناك عوائق خارجيه.

أسأل الله العلي القدير أن يرزقني وإياكم صدورًا منشرحه، وأمورًا ميسره.

🌹 صبحكم الله بالخير 🌹

علي المفلحي
2016-12-22, 04:18 AM
احد المجندين بعدن حملني رسالة مساء امس واستحلفني بالله ان انقلها لمتابعي صفحتي على الفيس بوك.
قال يافتحي شفنا قرأنا ان المسؤولين قالوا ان المجندين هم سبب التفجير كونهم تجمعوا في يوم غير موعدهم.
قلت له نعم قالوا ذلك.
قال اذا اسمع وجهة نظرنا
قلت له تفضل
قال:" شف الأغلبية من المجندين الجدد اللي تجندوا بعد الحرب جزء كبير منهم ماتسلم اي مرتب وفي كل مرة يستوي صرف يتم الصرف بمعسكر يجيبوا فلوس ويتم الصرف يوم او يومين ويقولك كملت الفلوس ولذلك يلاقي الناس اللي زاحموا واللي مازاحم مايلاقي ولا ريال.
ولما نجي نسأل وين رواتبنا يقولوا لك ليش ماحضرت الصرف اول يوم.

وبعد 3 او 4 شهور تجي لجنة صرف من جديد وتقوم بالصرف واللي يزاحم يلاقي واللي مايزاحم مايلاقيش وتكون النتيجة ان في جندي بالسنة استلم 3 مرات لانه زاحم والثاني اللي مازاحمش ولا استلم ريال واحد.
ويضيف المجند متحدثا:"وبسبب فوضوية المعسكرات وقياداتها، المجندين هذه المرة اصروا جميعهم على الحضور بكل الاوقات وفي غير موعدهم لانهم سبق والتدغوا من بؤرة الفساد هذه وللاسف صاروا طعم للانتحاريين ولو ان الجندي عارف ان مافي حد بيأكل راتبه ما حضر الا يوم موعده وبس.
ارجوك يافتحي وصل كلامي هذا علشان مايحملوا الجنود المساكين المسؤولية.
وها انا انقل لكم حديثه
والله المستعان على هؤلاء اللصوص
#فتحي_بن_لزرق

علي المفلحي
2016-12-22, 04:19 AM
مدير فرع اراضي عدن المهندس محمد محسن يعترف في تعليق له بصحة مانشره الاستاذ فتحي بن الازرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد بواقعة تزوير عقود رسميه خاصه بفرع هيئة الاراضي بعدن وطباعتها في مطابع خاصه وان الموظف الذي قام بهذا الجرم اعترف بفعلته وسلم بعض العقود التي تم تزويرها وانه تم فتح تحقيق يوم الخميس الماضي وستكون النتائج يوم الاحد كما اعترف بوجود فساد معشعش في ادارة الاراضي من سابق الا ان الاسئله التي تطرح نفسها لماذا لم يحل المدير العام هذا الموضوع مع العقود التي سلمها الموظف المذكور والموظف للنيابه العامه واوكل التحقيق لادارات على راسها افراد من نفس الطاقم السابق الذي كان سبب الفساد المعشعش ؟
بل ان السؤال الابرز لماذا ظل المدير محمد محسن طوال قرابة عام من تعيينه محافظا ومتمسكا بطاقم الاداره السابق الذي كان سببا في هذا الفساد المعشعش؟ ولماذا لم يجرؤ على تغيير احد منهم بل مكنهم من مفاصل الاداره اكثر من قبل ؟
اسئله بحاجه للاجابه عليها وفتح تحقيق قضائي شامل باوضاع ادارة اراضي عدن .
نص اعتراف مدير عام اراضي عدن في تعليق له على صفحة فتحي بن الازرق
((السلام عليكم ... تركة ثقيلة ورثناها ... نحن من وجه الرسالة الى الاخوة في اكتوبر للتاكد الرسمي حول العقود التي تم طباعتها لديهم ...علما باننا تقدمنا مباشرة بعد استلام مهامنا الى صحيفة14 اكتوبر لتزويدنا بمعلومات حول العقود لكنها كانت مقفلة حينها فاشعرنا السيدة نادرة عبد القدوس بذلك على ان يوافونا بالمعلومات لاحقا .. على كل حال فتحنا تحقيق حول الموضوع عندما اتى احد الموظفين واعترف بحيازة حوالي 450 عقد ويرغب بتسليمها فتم تشكيل لجنة تحقيق يوم الخميس 15/12/2016 الفائت من الشؤون القانونية والرقابة والتفتيش لمعرفة ملابسات هذا الموضوع وتم فحصها والتاكد من ارقامها وتسجيها في المحضر وتحريزها وسيتم رفع تقرير عند انتها التحقيق للاخ المحافظ والاخ رئيس الهيئة وسيتم استكمال التحقيق يوم الاحد باذن الله وسيتم اطلاع الراي العام بكل التفاصيل فليس لدينا مانخفيه وايادينا بيضاء الحمد لله ... علما بان اجراءاتنا موقفة ولم يتم صرف او حتى التوقيع على اي عقد من قبلنا حتى الان ولم يتم التوجيه بطباعة اي عقود جديدة من قبلنا منذ تولينا المسؤولية حتى الان ... هذا ما وجب ايضاحة بصورة عامة ويمكن للاخ فتحي بن لزرق واي مهتم زيارتنا لمعرفة مزيد من التفاصيل فاجتثاث الفساد المعشعش منذ ربع قرن يحتاح تكاتف الجهود جميها ويدنا ممدودة ومكاتبنا مفتوحة لاي جهد يساعدنا في ذلك فالمصلحة عامة وتهم الجميع .. دمتم بخير))

علي المفلحي
2016-12-22, 04:30 AM
#اخر_الأخبار
#متابعات
#توفيق_رفيق_القسيمي


مسؤول في مكتب #صناعة_عدن يكشف عن غش في تجارة الاسمنت واحالة القضية الى النيابة
21 ديسمبر, 2016 05:55:59 م

قال فضل صويلح مدير إدارة الرقابة الغذائية وحماية المستهلك في مكتب الصناعة والتجارة عدن ان المكتب تلقى اليوم الاربعاء 21من ديسمبر 2016م بلاغا عن قيام احد تجار بيع الاسمنت في مديرية الشيخ عثمان بممارسة الغش التجاري.
واوضح صويلح ل " عدن تايم "بهذا الصدد عن اتخاذ المكتب إجراءات على وجه السرعة وتشكيل لجنة برئاسته للنزول والتاكد من صحة البلاغ وقال : من خلال تواجدنا بالمحل تم معاينة المعروض من الاسمنت وتبين ان صاحب المحل يقوم بشراء اكياس فارغة تتبع احد الشركات المنتجة للاسمنت حيث يتم يقوم بتعبئة نوع آخر من الاسمنت لايهام المستهلك بانه من منتجات تلك الشركة المعروفه للمستهلك.
واضاف : اخدنا ثلاثه اكياس اسمنت لاجراء عملية الوزن ومن خلال الوزن تبين ان اثنين اكياس الوزن 46 كيلو اما الكيس الثالث فكان وزنه 47كيلو ومعلوم ان عبوة الكيس المتعارف عليها والمسجله على كل كيس ب 50 كيلو.
وكشف صويلح انه عند معاينة المستودع الذي تتم فيه عملية التغيير عثر في داخله ثلاث شدات فارغة للتعبئه فيها في وقت لاحق وقال : تم سحبها من قبلنا وقد وجدنا معه 250كيس جاهزة للبيع وتم التحفظ عليها وحجزها وتسجيل محضر ضبط بالواقعه ليتم احالة صاحب المحل الى النيابة لاتخاد العقوبات لممارسته الغش التجاري خلافا لقانون التجاره الداخليه رقم 5 لسنة

علي المفلحي
2016-12-22, 04:31 AM
الأربعاء 21 ديسمبر 2016 06:57 مساءً*
زنجبار (عدن الغد) خاص:

اندلعت مساء يوم الأربعاء اشتباكات بين جنود من منتسبي الحزام الأمني بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين .

وقال شهود عيان لعدن الغد ان اشتباكات اندلعت بين جنود يتمركزون داخل مبنى المحافظة .

وقال مصدر امني لعدن

علي المفلحي
2016-12-22, 04:31 AM
*نائب وزير الداخلية : قبضنا على عناصر مشتبهة بالوقوف وراء هجمات الصولبان*

21 ديسمبر, 2016 11:10:42 ص

عدن تايم - عدن :

كشف نائب وزير الداخلية ، اللواء علي ناصر لخشع، أنه تم القبض على عناصر مشتبه في إيصالها لمنفذ عملية التفجير الأخيرة التي استهدفت الجنود أثناء صرف المرتبات في معسكر الصولبان.

وقال في تصريح لصحيفة "الوطن" *السعودية إن "التحقيقات جارية للوصول إلى معلومات أكثر دقة وتفصيلا حول التفجير الأخير.

وتم اعتقال عدة أشخاص والتحقيق معهم لا يزال مستمرا، حيث يشتبه في مساعدتهم الشخص الذي نفذ العملية إلى موقع التفجير، ومن خلالهم سنصل إلى نتائج واضحة".*

وأضاف لخشع أن هذا العمل مخطط من قبل الانقلابيين، وعمل يستهدف استقرار المحافظات المحررة، وأداء الحكومة في عدن، من أجل التأثير على نجاحات وأدوار الحكومة، وأيضا وجود البنك المركزي، الذي سيكون له تأثير كبير جدا على تمسك الدولة بقدراتها المالية، وتوجيهها لمقابلة احتياجات المواطنين كافة، وليس للصرف على ما يسميه الانقلابيون "المجهود الحربي"، وكذلك بناء جيش وطني يحمل لواء الوطن، وكل تلك القضايا تؤكد بما لا يترك مجالا للشك أن من يقف خلف هذه التفجيرات هم

علي المفلحي
2016-12-22, 04:32 AM
~*الضالع*~
*توقيف واحتجاز قاطرتين تحمل مادة الديزل مهربة قادمة من شركة النفط فرع عدن الى الحديدة عبر خط الضالع.*
*لاحظوا تم كشط كلمة الحديدة واستبدالها بالضالع للتمويه وتسهيل مرورهم وذلك بعد ان تم توقيفهم ومنعهمم من الخروج في بوابة منشأءات شركةالنفط..*
*وحسب علمنا ان الشركة فرع عدن متعهدة فقط بالمحافظات; عدن-ابين-لحج-الضالع,ولايحق لها التوريد والتزويد الى اي محافظةإخرى, مابالكم بمحافظةتقع تحت سيطرة الانقلابيين.*
*علمآ ان كل محافظات مابعد الضالع تقع تحت سيطرة تلك المليشيات..*
*القاطرتين بما تحمل لا تتبع اي محطة وقود في الضالع.*
*تهريب بشكل رسمي ووقح.*

علي المفلحي
2016-12-22, 04:33 AM
بدأت المنطقة الحرة - عدن أمس تخفيضات جمارك السيارات للعام 2016، وذلك ضمن سياسة حكومة الشرعية لتوفير المزيد من السيولة بهدف دفع رواتب الموظفين والوفاء بالالتزامات المالية.

وقال عبد السلام عسكر نائب مدير جمارك المنطقة الحرة عدن إنه بدأ أمس تدشين تخفيض الجمارك بشأن تحديد نسب إهلاك إضافي لسيارات نقل الركاب والبضائع والآلات والمعدات، وأضاف عسكر أن نسبة التخفيض الجمركي قد تصل في حدها الأقصى إلى ما نسبته 85%.

ولفت نائب مدير جمارك المنطقة الحرة عدن بأن بدء التخفيضات يأتي وفقاً لقرار مجلس الوزراء اليمني رقم 50 للعام الحالي 2016.وبحسب خبراء في الاقتصاد بعدن إن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في تعزيز الموقف المالي للسلطات المحلية في العاصمة عدن.

*

علي المفلحي
2016-12-22, 04:33 AM
اعلان عاجل وهام
تعميم لجميع المواطنين

شرطة امن عدن
# إدارة امن عدن
تحذر وتعلن في بلاغ رسمي الى جميع الأسر في عدن والجنوب عامه ان اي أسره لديها ولد مختفي وغايب عن اهله له مده من الزمن طويله او كان غايب وعاد او تشك في امره انه منظم الى الجماعات الارهابيه
عليهم بسرعة التبليغ عنه وإحضار صور له جديده وقديمه

والا فأن الاسره تتحمل كامل المسؤلية عن ولدها اذا تسبب في قتل ابرياء وسوف يطبق على الاسره
حكم المتستر والمتعاون والمتخفي عن عناصر ارهابية ومخربه

صادر عن إدارة شرطة عدن
نهيب بجميع المواطنين الالتزام
بلغ وبرئ دمتك امام الله سبحانه وتعالى

علي المفلحي
2016-12-22, 04:34 AM
عاااااااااااااااااااااااااااااااااجل/ تنوووووووية من مدير عام مكتب الصحة والسكان م/ لحج الدكتور باسل البغدادي

على الإخوة المذكورة اسمائهم بهذين الكشفيين الحضور لمباشرة عملهم من تاريخ تحرير هذين الكشفين ؟؟؟؟؟
(كشف بالموظفين اجازة بدون راتب لمستشفئ إبن خلدون العام
1- د/ يوسف مهدي محمد _طبيب عام
2_ د/سوسن سالم محضار سالم _اخصائي نساء وولأدة
3_د/ لبيب سالم صالح خميس _ اخصائي اطفال
4_ د/ عادل محمد ناصر مانع _ طبيب عام
5_د/ عمرابوبكرعبدالله احمد _ طبيب عام
6_د/ روزأ سعيدعبدالرحمن احمد_ طبيب عام
7_د/كفاح محمد عبده احمد _ اخصائي نساء وولأدة
8_د/حسين محمد صالح العليمي_ اخصائي أشعة
9_د/ مازن محمد صلاح عبدالله _طبيب عام
10_د/ منيف عبدالله محمد الصعو_ اخصائي جراحة عظام
11_د/ مازن عبدالله عيدروس _ طبيب عام
12_د/ علوي محمد علوي محمد _ اخصائي باطني
13_د/ محمدعبدالحميد عبدالعزيزالشعبي _ طبيب عام
14_د/ جلال عبدالعزيز عوض _ طبيب عام
15_د/ ماردعبدالرحمن صالح محسن _طبيب عام
16_د/عمرعبدالعزيزمحمدسعيد _ طبيب عام
17_د/حنان موسئ احمد قاسم _ طبيب عام
18_د/ فتحي احمد محمد الطوحري _ طبيب عام
19_د/ شفيع عاطف سعيد عاطف _ طبيب عام _باطني
20_د/ فتحية محمد سالم المرزوقي _. طبيب عام
21_د/ إيهاب محمد سالم السقاف _ طبيب عام
22_د/ فايز علي محمدمحبوب _. طبيب عام
23_د/ اماني رشيد محمد السالمي _ طبيب عام
24_د/ ناصرمحمدعمر هنبري _ اخصائي باطني
25_د/ امين نصر مهدي القحطاني _ طبيب عام
26_د/ سماح سالم مختارناصر _ طبيب عام
كشف بالموظفين الإجازة بدون راتب للإدارة العامة مكتب الصحة والسكان م/ لحج
1_د/ طارق سلطان صالح بن حويل _ طبيب عام
2_د/ فتحي عبدالله مثنئ عبدالله _ طبيب عام
3_د/ عادل عقيل عفيف احمد _ مساعد طبيب
4_د/ عالية حسين علي ناصر _ طبيب اسنان
5_د/ منال علي زين السقاف _ طبيب عام
6_د/ ميسون علي محمد زين _ طبيب عام _ جراحة
7_د/ انورعلوان ثابت محمد _ طبيب عام
8_ د/ هدئ ثابت غالب يحي الربيعي طبيب عام
9_د/ خالد محمد سعيدالشعبي _ طبيب عام
10_ عبدالحكيم حسن عبدالله _ طبيب عام
11_د/ نصرفضل سالم الماتري _ طبيب عام
12_د/ جاعم محمد صالح يحي _ طبيب عام
13_د/ هدئ صلاح عبدالقوي ثابت _ طبيب عام
14_د/ زهراء ثابت محمد حسن _ طبيب عام
15_ جلال محمود عمرنصر _ تمريض
16_ توفيق حسن حيدرة احمد _ بكالأريوس مختبرات
17_ محمد فضل جبران سالم _ تمريض
18_ نبيل محمد مساعد احمد _ تمريض
19_ هزاع هيثم راجح قاسم _ مديرمستشفئ سابقآ يهر
20_ محسن صالح عثمان الريمي _ تمريض
21_ نصره ناصر محمد مرشدة صحية
22_ عبدالرحمن احمد محسن الظبي _ كاتب
مديرعام مكتب الصحة و السكان م/لحج الدكتور باسل البغدادي
حرريوم الأربعاء الموافق 2016/12/21م
والله الموفق مع تحياتي لمدير عام مكتب الصحة والسكان م/ لحج الدكتور باسل البغدادي وتمنياتي له التوفيق والنجاح في مهامة الموكلة عصام مهدي علي عوض مسئول الرقابة و التفتيش بمديرية تبن م/لحج) يرجئ نشرة وتعميمة في كل الجروبات والتواصل الاجتماعي(الفيس بوك) وبعض المواقع الالكترونيه أن امكن متابعات الناشط الاعلامي عصام الوهطي

علي المفلحي
2016-12-22, 04:37 AM
لابد للحرب الدائرة في اليمن أن تنتهي ذات يوم ، فأما أن تكون هذه النهاية بتسوية سياسية بين أطراف الصراع ، وأما بانتصار طرف على الطرف الآخر ،، ولابد من دولة جديدة أن تولد بعد هذه الحرب يتفق الأطراف المتصارعة على شكلها تحت إشراف دولي وأقليمي ، ولابد من اشراك كل اليمنيين في صياغة شكل هذه الدولة ، فمن أمتلك الحجة وكان ممثله محامياً ناجحاً يمكنه كسب القضية ، ومن لم يشارك في التسوية القادمة سيتم تنصيب وكيلاً عنه بشخصيات ضعيفة يكون حضورها صوري فقط.
لكن السؤال المطروح للجنوبيين ، هل أعدوا أنفسهم لما بعد الحرب ؟؟ وهل تم الأتفاق على شخصيات جنوبية تمثل الجنوب ؟؟ أم إنهم يعولون على دول الأقليم وممثل الأمم المتحدة في طرح القضية الجنوبية وتسليم الجنوبيين دولتهم الجنوبية على طبق من ذهب ؟؟؟؟؟
فأما أن يتفق الجنوبيون على أختيار قيادة تمتلك القدرة والكفاءة على طرح القضية والحوار ، وأما فأن مكاوي وباغزغوز جاهزين لتمثيلنا والنتيجة باينة من العنوان .
عبدالمنعم الرشيدي

علي المفلحي
2016-12-22, 04:37 AM
بعد دعمه الكامل لعيدروس وشلال في العاصمة عدن .
قيادات إصلاحيه رفيعه تلتقي علي ناصر محمد في القاهرة في مساعي لجمع كل الطيف الجنوبي وتشكيل تكتل عام لا يستثني او يقصي أحد ..يقوم بدوره المناط به أمام القضايا المصيرية المتعلقة بالجنوب .

علي المفلحي
2016-12-22, 04:38 AM
انصاف مايو رئيس حزب الاصلاح في الجنوب
يذهب الى مصر ويقابل علي ناصر

علي المفلحي
2016-12-22, 04:38 AM
رسالة الخميس
_____________ ألعاب سحرية خدعة نظر .
اليد الخفية .
خفة يد .
أسماء مختلف لحركات متقاربة . يمارسها العدو .
القصد منها إلهاء الناس عن الأشياء المهمة وجرهم إلى توافه الأمور .
وإدخالهم في صراعات النت .
تتحول إلى صراعات مناطقية وقبلية وحزبية وطائفية وعصبية جاهلية .
قد يستخدمها العدو لتفتيت المجتمع الداخلي وأثارت القلاقل والبلبلة وزرع الشكوك وتدمير جسور الثقة وهز المعنويات في حال أن يمنى العدو بنكسات وخسائر ميدانية تجعله يتقهقر أو يخسر مواقع .
أو افتضح أمر سياسته ومزاعمه الدعائية .
فيبث سمومة فأن لقي مستنقع موحل خصب لجراثيمه نماها ومدها وأن فشل فيخسر أفراد بلهاء مشوا في خطه تحت الغاية تبرر الوسيلة مستغل الحاجة والعوز والفقر وضعف بعض الأجهزة في أداء مهامها .
وقد يكون من يفعل ذلك قيادي فاشل يريد أن يظهر نفسه كقيادي مهم فيثير هذه الخدعات السحرية بإطلاق فقاقيع حواليه بمطالبت العدو برأسه أو أنه أذا أفل نجمه صلحت الدنيا فيظهره المزمر والطبال بأنه مرعب العدو وحجرة عثرة في طريقة وأن العدو مركز عليه .
النت والفوتوشوب واللصق والنسخ مستنقع خصب لنشر حرب الجراثيم وغزو الفضاء وأحياء الموتى وتضخيم البعوضة إلى حجم الديناصور .
وجعل الأسد ذليل أما الفار يتوسل إليه بالرحمه والشفقة .
فهل سنكف عن تبادل المنشورات السحرية والدعايا البراقة ؟
هل سنلتفت يوما إلى شيئ اكبر من الشخصيات ومن المنشورات ؟
أنه الوطن ...... الوطن الذي يحتاج منا أن نلفت إليه .
الوطن الذي يستحق منا دمائنا وأرواحنا وجهودنا وعرقنا .
الوطن الذي تذوب فيه أسمائنا وأعراقنا وأنتمائتنا الحزبية والمناطقية والقبلية .
الوطن كل شي نذوبه من أجله إلا شي واحد نذوب الوطن من أجله هو الخالق المعبود .
صلبوا متنوا قووا جبهتكم الداخلية لا تقرءوا أو تنشروا الأشاعات والمرجفات التي تبث سموم التفرقة وتمجد الذات وتضخم أقزام البراغيث .لا نسمم عقولنا لا ندني أفكارنا وأخلاقنا ونقوقعها في صدفة بحر صغيرة متحجرة .
أكبروا بحجم الجنوب الكبير .
ترفعوا بحجم دماء الشهداء.
أشمخوا بشموخ رواسي الجنوب .
كونوا بحر قاموس محيط يم ضخم الأمواج تطفوا على سطحه الفلك فتبدوا بضخامتها صغيرة فوق أهوال أمواجه .
متى تتحرر عقولنا من متابعة منشوراتهم وتفاهاتهم ؟
متى نكف عن نشر منشوراتهم وتعميمها في كل أرجاء الجنوب ؟
متى نكف عن النسخ واللصق وصور الفوتوشوب ؟
متى نعي أنهم يستهدفون عقولنا وأخلاقنا ؟
متى نعي اننا كلنا سنفنى ويبقى الوطن هو الوطن حتى يرث الله الأرض ومن عليها ؟
متى نكبر بحجم الوطن ؟
تجاهلوهم لا تنشرون لهم ، لا تنسخوا ، لا تلصقوا ، لا تصدقوا الألعاب السحرية وخفة اليد وخدع النظر بدبلجة الصور والأصوات ونمق الكلمات .
وفي نظري أن أي شخص ينشر منشوراتهم ويعلق عليها شوفوا مطابخ عفاش أو الروافض أو الليكود أو مناحيم أو .... فهو تابع لهم ومروج لهم يجب أن تحاربوه .
أو حتى يرد عليها بألفاظ بذيئة فهو مروج وداعية لهم . حاربوه تجاهلوه .
أقتلوهم كمدا بالصمت والتجاهل وإلا مبالاة .فأنهم حين لا يجدون أذن تصغي لهم ولا عين تلتفت عليهم ولا لسان أو قلم يعلق عليهم سيعلمون أنهم فشلوا وإننا كحزمة الحطب يصعب كسرها جمعا .
اتجهوا للعمل ، صموا أذانكم ، فتحوا أعينكم ، شمروا سواعدكم ، ثقوا ببعضكم البعض ، اتجهوا للعلم ، أنشر الوعي وثقافة التسامح والمحبة والصلاح والبناء .
أغرسوا الأرض وأسقوها من جباهكم السمر عرقا تنبت لكم زيتونا ونخلا . وحدائق غلبا . وفاكهة وأبا.
أعملوا لوجه الله فأنه لا يضيع أجر من أحسن عملا ،،،،
✍🏻 عبدالقادر زين بن جرادي

علي المفلحي
2016-12-22, 04:44 AM
*علي ومعاويه ومعركة الغاز* ..

✍🏻:نايف عبدالله .

انظروا إلى هذه السفن وحاملات الطائرات والغواصات النووية وهي تجتمع أمام الساحل السوري​.
​هذه القوة يمكنها تدمير خمسة كواكب من حجم الارض. ومن يظن أنها تجمعت من أجل قتال داعش فعليه مراجعة أقرب مشفى للأمراض العقلية​.
​القضاء على داعش لايحتاج إلا إلى إتصال هاتفي من أوباما الى أردوغان وبعد ربع ساعة يبدأ العد العكسي لفناء داعش، وبعد أسبوع يقرأ الجيش السوري على قبرها الفاتحة​.
ومن كان يظن أن هذه القوات تجمعت من أجل تقرير مصير الرئيس بشار الاسد فعليه الخضوع لدورة تثقيف سياسي لفهم ألف باء السياسة.
​لو أرادت الدول الكبرى التخلص من شخص فسوف تغتاله وتضع حداً له ولو تعلق بالنجوم​.
​ومن كان يظن أن القوات الامريكية جاءت لتدافع عن أهل السنة وأن الروس جاؤوا للدفاع عن أهل الشيعة فهو حمار طائفي متطرف وعليه مراجعة موروثه الديني​.
​هل تظنون أن أوباما درس تاريخ الخلفاء واقتنع بأن معاوية كان على حق فقرر تاييد أهل السنة​؟
​وأن بوتين قرأ معاناة أهل البيت وأعجب بشخصية الحسين وقرر الوقوف بوجه أمريكا وأوروبا للدفاع عن الشيعة​؟
لا ، أوباما و بوتين لن يشتروا خرافات المسلمين الطائفية بقشرة بصلة، وهم يضحكون علينا ويحرضوننا ضد بعضنا ويدعموننا بالسلاح لتحقيق مصالحهم ، ونحن من شدة غبائنا مازلنا
​نختار بين أسد السنة الامام العلامة أوباما رضي الله عنه ، وبين حامي حقوق آل البيت آية الله بوتين قدس الله سره​.
أفيقوا من نومكم ، وكفاكم صراعا" على امتلاك القصور والحور في السماء.
واعرفوا كمية النفط والغاز الموجودة تحت أقدامكم.
وداعش ليس إلا حصان طروادة ...

علي المفلحي
2016-12-23, 12:23 AM
على الماشي.. ردا على منشور واتس.. يتحدث عن لحج بعنوان ( ماهكذا تورد الابل يا خبجي)


قرأت مقالا.. او بالأحرى منشورا، مجحفا، ظالما، ينسف جهود الرجال الاوفياء في لحج، ويتحامل على محافظ لحج.. لعدم ادراك من كتب المنشور بحجم المعاناة وكلفة وثمن ما تم تقديمه من تضحيات لاجل اعادة الحياة في لحج.

المنشور كتب بمثالية، وسطحية، تنم عن عدم معرفة بطبيعة العمل داخل محافظة لحج، وما حل بها من كارثة، وكيف تعمل قيادتها، في ظل هكذا وضع مزري، ودمار هائل، وتراكم رهيب للملفات المختلفة التي تعج بالفساد والاهمال، وكل ذلك تم امام صمت الكثيرين الذين لم يكونوا قادرين على التحدث بطلاقة.. مثلما فعل صاحب المنشور المدلس.. ربما كان ذلك نتيجة مصالح تمنعهه، او خوفا ترتعد منه فرائصه.

كتب الرجل منشوره، متحاملا، دون انصاف، وافرد مساحة، ليتحدث بمثالية عن ( التكنوقراط) وما اليها، دون معرفته، بمفهوم التكنوقراط اصلا، وكيف ولماذا يتم تطبيقه، واين وفي اي مرحلة.. كما انه اعطى نسبا وهمية، من محض الخيال، وهو ان دل على شيء انما يدل على ان مثل هذه المنشورات تخدم جهة معينة تعمل لبث الشائعات، وفرضها التشوية، وليس المعالجة والتقييم الحقيقي.

نحن هنا، لا ندعو لتكتيم افواه الناس، او منعهم من الانتقاد، فمن حق اي انسان ان ينتقد، ويتحدث، وكل اناء بما فيه ينضح، لكن نتيجة لما جاء في المنشور.. من اجحاف وتحامل، ومحاولة ارتداء ثوب الواعضين، وطرح نسب مئوية عبثية، تدل على ان المنشور تحاملي، نريد احقاق الحق.. وزهق الباطل والزيف.. فقط كتتوضيح.. لن لن ننجر وراء معارك فرعية ووهمية.. وامامنا في الميدان معركة حقيقية.. لن ننشغل عنها...

نعم عام اكملته لحج، تحت قيادة الدكتور الخبجي، وهو عام كان مليء بالاحداث والتحديات، وعام حساس جدا وخطير، إما أن تثبت لحج فيه نفسها، او تذهب الى الأسوأ.. فكان عام لم يحدث في تاريخ لحج ان عاشته ابدا.

وبالطبع، من البديهي ان يكون هناك قصور وكذلك اخطاء، فمن يعمل هو الوحيد الذي يخطئ، اما من احتجب في منزله ومخدعه، فلن يخطئ لانه لم يقم بأي عمل.

عام انقضى، وكان من اشد الاعوام واصعبها في مخالف الجوانب، وعملت قيادة المحافظة في ظل ظروف مالية منعدمة، وظروف امنية تتفجر فيها جماجم من يرفضون تواجد جماعات الارهاب والتخريب، فخاضت قيادة لحج ممثلة بالدكتور الخبجي، هذا التحدي وارتدت اكفانها، من اجل لحج وابناءها، ومن اجل اثبات ان لحج محافظة السلام والنجاح، وليس وكر الجماعات الارهابية والنياح والصياح من دون عمل حقيقي او اثبات وجود.

اما عن التغييرات في المحافظة، فهي كانت واجبة اخلاقيا ووطنيا، صحيح قد يكون هناك قصور في بعض التغييرات، لكنها لم تكن اخطاء البتة، وليكن كاتب المنشور شجاعا.. وهذا نعتبره تحدي.. وليقل اين الخطأ في التغييرات بلحج.. فلماذا الخوف؟... اما التغيير فهو سنة كونية، لكن ليعلم الجميع ان لحج، في فترة التغييرات تلك، لم يكن احدا مستعد للعمل فيها، والجميع يتهرب من تحدي الجماعات الارهابية، ومن عمل فيها ومن داخل عاصمتها الابدية الحوطة، هم من قبلوا التضحية، رغم القصور الذي لا ينكره احد، والكل يعلم ان لحج كانت بحاجة للصمود اشهرا، وستقهر تلك الجماعات، التي ستولي شاردة، لانه لا حاضنة شعبية لها في لحج.. فلا يزايد من مكثوا في مخادعهم وقت الجد، والان جاءوا بالتنظير ( الوتس فيسبوكي)، وللعلم التغييرات وان حدث بعض القصور فيها فهي تحت المتابعة والرصد.. وسيتم معالجة الامر.. فالعمل وطني قبل اي شيء.

اما ما تحدث عنه المنشور المدلس، من نسب مئوية عن الرضاء او عدم الرضاء، فيحسسنا صاحب المنشور..هههههههه.. وكان لديه مركز دراسات واحصائيات، وهو وغيره كثير لم يساهموا حتى في الكتابة يوما عن الدمار الذي حل بلحج، او مبانيها ومؤسساتها المدمرة جراء الحرب.. ويجدر بنا وضع سؤال له حول ( ما هي الالية التي تم بها وضع تلك النسب..؟. ). نعرف جميعا ان الاستقصاءات او تلك النسب، لا تكتب بهمجية، او بتصنيف وجلسة قات، وانما لها اليات وطرق.. وهذا يعني بالدليل على ان المنشور حمل الزيف والبهتان، ويراد منه الاشاعة والهدم.. وليس النقد والبناء.

اما مسألة تفعيل الادارات، فقد تمنى كاتب المنشور، بليته لم يتم تفعليها كما قال، فهل اراد صاحب المنشور ان يقول، ان لحج بيد الجماعات الارهابية كانت افضل، وان تلك الجماعات قد حققت المراد له.. وليقل لنا الكاتب هل ازعجه اعادة العمل في اغلب المرافق الحكومية، فهذا ما ظهر من منشوره.. وربما هناك مديح لايام انتشار جماعات الارهاب، وقد تكون هناك علاقات ايضا في هذا الشأن.

والسؤال.. هل كتب صاحب المنشور يوما عن لحج ايام سيطرة الجماعات الارهابية على الحوطة وتبن..؟ لماذا لم يكتب..؟ وما سر الشجاعة التي ولدت اليوم؟ وكيف جاءت..؟ اليس من شعور صاحب المنشور اليوم، بالامن والامان الذي يعد احد نجاح قيادة لحج... فهل يدرك صاحب المنشور الفرق بين النجاح والفشل، وبين الامن والخوف، وبين الفرق اليوم، وعن وضع امس الذي لم نرى حينها منشورا يدافع عن لحج، فضلا عن منشور ينتقد الجماعات الارهابيةاو يهاجمها.. اذا من هنا تبدأ الحكاية وتنتهي..

اما الرواتب.. فبرغم علم صاحب المنشور السبب، الا انه تغافل عن ذلك، ولكونه كان ربما محتجب، فهو لا يعلم كيف سعت قيادة المحافظة في توفير الرواتب خلال الاشهر الماضية..

وهل يعلم.. ايصا صاحب المنشور، كيف انقذ المحافظ الخبجي كهرباء الحوطة وتبن، وجعلها تعمل بعد ان اوقفتها الشركة المشغلة والمؤجرة، وانه مقدم اليوم امام المحاكم بسبب ذلك..؟ ولولا القرار الشجاع من الخبجي لكلنت الحوطة وتبن في ظلام دامس على مدى 24 ساعة..

اما النيابات والمحاكم...
واعتقد بالنسبة للنيابات والمحاكم، فقد استبق صاحب المنشور، اختيارها، لانه يدرك ان لحج اعلنت انها قادمة خلال نالفترة القادمة، على اعادة تشغيل المحاكم والنيابات، فاراد المنشور تجاهل الترتيبات، للاصطياد في المياه العكرة.. وهي نقطة حملت هدما اكثر من حملها انتقاد تقييمي.. نعلم جميعا ما يراد من ذلك.

اما عن الوكلاء.. فهي ليست مشكلة المحافظ.. بل مشكلة الجهة التي تعين الوكلاء.. ربما صاحب المنشور لا يعرف كيف ذلك ومن الجهة التي تعين، معتقدا ان المحافظ هو من يعين الوكلاء.. وقد نعذره.. في هذه.


اما عن ادارة امن الحوطة، وما ذكره المنشور، فلماذا لا يتقدم صاحب المنشور ببلاغ لادارة امن المحافظة، ليطالب بمعالجة الامر، ولماذا يعتمد التشوية في ظل مرحلة امنية ربما يعرف هو صعوبتها، فالتشوية فعل غير وطني، ومعروف اطر ومسالك معالجة الامور وطنيا ام ان الامر مجرد مماحكة وخلافات شخصية يراد تصفيتها مع مدير امن الحوطة.


اما ما تحدث عنه المنشور من استرزاق ونفاق، فالاسترزاق هو تزييف الحقائق، واستغلال معاناة الناس لمحاولة الظهور، ومهاجمة من يحاول مساعدتهم ويقدم الخدمات بحسب امكانيته وفي ظروف صعبة، والاسترزاق هو في كتابة منشورات تنسف جهود الرجال وتضحياتهم ونجاحلتهم، بغية حفنة من المال، او تليية لرغبة جهة ما، او طلبا لمصلحة هنا او هناك..
ن

اما عن النضال والثورة، وما تحدث عنه المنشور، لعل صاحب المنشور، يعتقد ان الثورة هي كتابة في الواتس او الفيس بوك، لان صاحب المنشور لم يسمع عنه الا ظهوره بالمنشور الحامل للزيف.

الثورة يا هذا، هي فعل، وهي ميدان، وتضحية وتحدي الظروف والاهوال. وهي مواجهة وعمل، وتحرك ونضال وسط الاخطار والمتفجرات، وليس تخزبنة قات وكتابة كلمات ركيكة وباهتة على الواتس او الفيس.

ختاما، ليعلم صاحب المنشور، ان لفضته التي وردت في سياق منشوره الباهت وهي ( اعادة هيكلة دوائر جهازه التنفيذي).. فهي عبارة.. تلخص كل المنشور.. ونظرته للامور بشخصية وتحامل يشخصن الوضع، ولا ينظر للامور بوطنية، فالمكتب التنفيذي الذي اسماه المنشور ( الجهاز) هو مكتب وطني، وليس ملك مكتب الخبجي او ملك له، فالوطن يا رجل اكبر من المحافظ واكبر من المكاتب ، والوطن المنشود ليس لحج وحدها، هناك وطن عريض من المهرة الى باب المندب.. اسمه الجنوب.. واذا ما ذكرت الثورة والنضال فلا يجب ان تنحصر في لحج .. فنقد العمل في لحج، يجب ان يأخذ مساحته المحددة وفي اطاره المحدد، اما الثورة فهي ثورة وطن.


في الختام.. نقول ان لحج.. ليست ملك الخبجي، ولا ملك افراد، بل ملك كل ابناءها الشرفاء.. فمن كان لديه قدرة على العطاء فالساحة امامه وسنعمل مع بعضنا.. ومن كان يهوى الهدم والتدليس، فسنكون له بالمرصاد، ولن نسمح لاحد بان يهدم ما تم تحقيقه من مكتسبات وخطوات ناجحة في مرحلة حساسة وعصيبة وفاصلة.
ولنفرق بين النقد الهادف وبين التشوية والتدليس والتحريض المريض، الذي لن نسمح به، وسنقف امامه بكل ما نملك.
لا نقول هذا تزلفا للخبجي او غيره، بل نقول هذا من اجل لحج، اما الخبجي قيادي اليوم محافظ وغدا مواطن، واعتقد انه لا يحتاج للتزلف والدفاع عنه، لهذا دفاعنا هنا عن لحج وليس عن اشخاص . ونشهد الله في ذلك. والسلام.

لحج - اديب محمد
21ديسمبر 2016

علي المفلحي
2016-12-23, 12:24 AM
خليل حرب

نشر هذا المقال في جريدة السفير بتاريخ 2016-12-22 على الصفحة رقم 4 – عربي ودولي

«ما شاء الله... ما شاء الله» .. يردد الرجل المريض وهو يرسل طفلتيه الى الموت كعمل من اعمال «الجهاد»، وهو قابع في مخبأ ما.

غصة انتابت كثيرين بالأمس وهم يتابعون أهوال المشهد، ويختنقون بالتساؤلات والحيرة والذهول. لماذا لا يخرج هو لملاقاة «الكفار» كما يقول، لا نعرف. لماذا لا يغادر جبنه الى غزو عقر دار هؤلاء في دمشق، لا نعرف.

نعلم، مما شاهدنا من مجموعة فيديوهات مصورة، أنه حانق على «الكفار والروافض... والباصات الخضراء». ونعلم ايضا انه لا يشبهنا. لكن الطفلتين، فاطمة واسلام، تشبهان بناتنا. اما الخوف البادي على وجهيهما، فهو الشهادة على الانحدار الأكبر لهذا العالم الذي سمح لمثل هذا المجرم بأن يمجّد عهره بهذا الشكل.

هل منحتها الخيار لحياة افضل لتنتظر منها جوابا آخر... جواب طفلة عادية ساذجة وبسيطة... حلم بالفراشات والألوان والأغنيات؟ ثم تتذرع بخالقك لتلقّنها فن الغزو وأنت ومن هم امثالك تقبع في جحرك! أي خلق أو دين او شرف، يجيز لك ان تسأل طفلة في السابعة من عمرها: «بدّك تسلّمي حالك يقتلوكي ويغتصبوكي الكفّار»!! من أي مدرسة خرجت أنت؟ من أي قمامة فكرية جعلتك قاتلاً سفاحاً يستلذ بأشلاء ابنته!

«الباصات الخضراء» جعلتك يائسا؟ ذريعة بلهاء لتدفع بفاطمة الى حتفها. ماذا سنقول عنك وأمثالك وهم لا يدخلون التاريخ سوى بشناعة ما يرتكبون؟ أنت تجسيد لكل ما لا تقبله ثورة ولا حراك ولا مطالب تغيير. انت نقيضنا، انت نقيض الحياة، انت قابيل الاول، او اكثر جرماً منه.

ما من حراك يفترض أنه «ثوري» اساء لنفسه اكثر مما فعلته الفصائل المسلحة في سوريا بنفسها. لم تعد الشواهد قليلة. لست بحاجة الى شركات الدعاية والترويج لتدمير «سمعة»، افضل مما فعلته هذه «الثورة» بنفسها. جريمة تفجير مخفر الميدان في دمشق، لم تكن الاولى وربما لن تكون الاخيرة في مسار انحداري منذ ستة اعوام، من مطالب اكتست بنظر كثيرين في البدايات طابعا شعبيا، سقوطا نحو المذهبية والعنصرية والسادية في التلذذ في قتل الخصم وتصويره وحرقه واغراقه وتقطيعه ودهسه وشيّه! اما ان ترسل طفلتك الى موتها المحتوم، فليس بالإمكان ان يكون هناك ما هو ارذل من ذلك.

معركة حلب ضربة حاسمة في مسار مشهد الاحتراب السوري، وعلامة على تقهقر الارهاب الممول اقليميا ودوليا. عبدالرحمن شداد وزوجته «ام نمر» وهما يحثان طفلتيهما على الموت بتفخيخهما (فتموت فاطمة اشلاء وينقذ الخوف أختها إسلام)، التجلي الأخير لخسّتنا.. لسقوطنا الأخلاقي وعجز السماء امام بشاعتنا.

علي المفلحي
2016-12-23, 03:17 AM
الأحمر .. المطرود
الرياض /خاص : بعد أن انذرته السعوديه بضرورة مغادرتها فورا .. الجنرال علي محسن الأحمر يصل مارب .. وذلك بسبب خيانه أحد قاده جيش الشرعيه الموالي للاحمر وانظمامه إلى المليشيات الحوثيه .... مصادر سياسيه وصفت الموقف أنه طرد لكن بطريقه دبلوماسية .. حيث أكدت المصادر أن الجنرال الأحمر تلقى رساله شديده اللهجة من التحالف العربي جاء فيها
( مايجري في مأرب أمر غير مقبول .. نحن نراقب الوضع عن كثب . عليك الذهاب إلى مأرب فورا . لنتاكد هل الجيش الذي يرابط هناك لازال مع الشرعيه .. ) في اشاره واضحه إلى أن التحالف لم يعد يثق به وبالجيش الذي في مأرب ويشعر بالخيانة .. والخذلان ..

علي المفلحي
2016-12-23, 03:18 AM
🍇طيف ليلية الجمعة🍇

💮💞💮💞💮💞💮
ربًيِ أجّعٌلَ هّذة الليلة ليلة خِيِر لَا يِضيِقُ لَنِا فُيِهّا صّدٍر، وٌلَا يِخِيِبً لَنِا فُيِهّا أمر ، وٌأجّعٌلَ لَنِا بًکْلَ خِطِوٌة تٌوٌفُيِقُ وٌتٌيِسِيِر وٌأجّر ..
💮💞💮💞💮💞💮
مساء الَسِعٌادٍهّ وٌالَامًلَ
ذِکْرتٌ أحًبً الَنِاسِ فُوٌجّدٍتٌکْمً بًيِنِهّمً ،
وٌذِکْرتٌ أصّحًابً الَأخِلَاقُ فُوٌجّدٍتٌکْمً مًنِهّمً ،
وٌذِکْرتٌ أصّحًابً الَوٌدٍ فُأنِتٌمً مًنِهّمً ،
فُدٍعٌوٌتٌ الَلَهّ أنِ يِجّمًعٌنِيِ بًکْمً تٌحًتٌ ظُلَ عٌرشُهّ ..
💮💞💮💞💮💞💮🌷
🍇جمعة مباركة مقدماً🍇

علي المفلحي
2016-12-23, 04:00 AM
🌹يارب🌹
اللهم أنت المحيط بكل أمورنا
والعليم بكل شؤوننا.
فالطف بنا من حوادث الزمان.
واحفظنا في كل زمان ومكان.
واكفنا الهموم والأحزان.
واجمع لنا خير هذا اليوم وخير مافيه وخير ما أدبر وخير ما أقبل وخير ما نعلم وخير ما لا نعلم.
واصرف عنا وعن اهلنا واحبابنا كل سوء ومكروه. كما نسالك ان تنزل على بلادنا وشعبنا الامن والسلام وتعيد المحبه والوئام
..اللهم آمين..
🌹طابت جمعتكم🌹

علي المفلحي
2016-12-23, 04:16 AM
توحيد الصف:
'----------------
اذااردناتوحيدالصف فعلينا ان نحترم بعضناالبعض وان اختلفت توجهاتنا وان نقبل الآخر وان كان مخالفا لنا في الرأي لاننا ومن المستحيل ان نجمع الناس على رأي واحد.

والحل ان نحترم بعضنا ونتعايش ونبتعد عن الاقصاء والتهميش
ومااراه اليوم عندك خطأ قد يظهر لي غداً انه الصحيح وماتراه اليوم عندي خطأ قديظهرلك غدا انه الصحيح.

فلااستعجل عليك ولاتستعجل علي
التمس لمخالفك العذر وهو كذلك
صحح خطأ غيرك ولاتهدمه حافظ على مخالفك في الرأي ولاتتركه انصح مخالفك ولاتفضحه مهماكان الخلاف.
انتبهوا لشعرت معاويه لاتنقطع لانهااذاانقطعت لاتسطيع توصيلها إلابعقده.

اتنازل احيانا عن رأيك من اجل استمرار الآخرين معك غلب دائماالمصلحه الدينيه والوطنيه على حظوظ نفسك اوحزبك اوجماعتك اوزعيمك اوشيخك .

احرص على انك اذا لم تستطع كسب الآخرين فلاتخسرهم

اقتصدفي الحب اذااحببت حتى لاتتعصب لان الحب الزايد يعمي صاحبه .

اقتصد ايضا في البغض اذا ابغضبت لان البغض الزايد يمنعك من قبول الحق ممن ابغضت.

تذكردائما حديث الامام علي رضي الله عنه:
احبب حبيك هونا ما عسى ان يكون بغيضك يوما ما وأبغض بغيضك هونا ما عسى ان يكون حبيبك يوما ما .

تذكر دائما انك لن تستطيع ان تقضي على مخالفيك ولن يستطيعوا ان يقضوا عليك .

وانه لاحل الا التعايش وقبول الآخر
اللهم الف بين قلوبنا ووحد صفنا ولاتجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا

اخوكم خالد ديان

علي المفلحي
2016-12-23, 04:17 AM
ناطق الحكومة ينفي خبر وصول نائب الرئيس/ علي مجسن الاحمر الى العاصمة عدن

علي المفلحي
2016-12-23, 04:20 AM
🍇طيف ليلية الجمعة🍇

💮💞💮💞💮💞💮
ربًيِ أجّعٌلَ هّذة الليلة ليلة خِيِر لَا يِضيِقُ لَنِا فُيِهّا صّدٍر، وٌلَا يِخِيِبً لَنِا فُيِهّا أمر ، وٌأجّعٌلَ لَنِا بًکْلَ خِطِوٌة تٌوٌفُيِقُ وٌتٌيِسِيِر وٌأجّر ..
💮💞💮💞💮💞💮
مساء الَسِعٌادٍهّ وٌالَامًلَ
ذِکْرتٌ أحًبً الَنِاسِ فُوٌجّدٍتٌکْمً بًيِنِهّمً ،
وٌذِکْرتٌ أصّحًابً الَأخِلَاقُ فُوٌجّدٍتٌکْمً مًنِهّمً ،
وٌذِکْرتٌ أصّحًابً الَوٌدٍ فُأنِتٌمً مًنِهّمً ،
فُدٍعٌوٌتٌ الَلَهّ أنِ يِجّمًعٌنِيِ بًکْمً تٌحًتٌ ظُلَ عٌرشُهّ ..
💮💞💮💞💮💞💮🌷
🍇جمعة مباركة 🍇

علي المفلحي
2016-12-23, 04:26 AM
إلى كل المطبلين
إلى كل من يبحثون عن تبرير للمذابح في العاصمه عدن
الى كل الاقلأم المأجوره والصحف المشبوهه
لماذا........لماذا.......لماذا?
1 لماذا لم تسألوا الرئيس وبطانته ومستشاريه عندما عين وزير الزراعة رئيسا للجنة صرف رواتب العسكريين والأمنيين لم يعين وزير الداخليه ايضا رئيسا للجنه الامنية لحماية العسكريين والأمنيين اثناء صرف الرواتب في ظل هذه الضروف .

2 لماذا لم تسألوا رئيس الجمهوريه أين الإجراءات القانونيه التي أتخذها بحق القيادات التي كانت سببا في تسهيل ذبح أبنائنا وتمزيق اجسادهم عندما قاموا بتجميعهم في رأس عباس وفي المنصوره وفي باب منزل عبد الله الصبيحي وفي الصولبان واخيرا باب منزل العنبوري وتركوهم فريسة سهلة للمجرمين
3لماذا لم تسألوا الرئيس لماذا لم يكلف وزير الداخليه وقائد المنطقه العسكريه الرابعه ومدير أمن العاصمة عدن بتحديد مواقع أمنه لصرف المرتبات وتزويد كل موقع بالحراسة اللازمة وتحديد قائد لكل موقع وتحميله المسؤلية الكامله.

4 لماذا لم تسألوا الرئيس لماذا او كل قيادة اهم جهاز استخباراتي لشخص اسمه عبده الحذيفي كان مجرد سمسار أراضي مع عبد الملك السياني في عدن وبعدها رشحه احمد علي عبدالله صالح لمجلس النواب مرشحا للمؤتمر في محافضة إب.

5 لماذا لم تسألوا الرئيس عن سبب تمسكه بوزير داخليه شيخ هرم كبير في السن لحم أكتافه هو وابنائه من خير علي عبد الله صالح .
6 لماذا لم تسألوا رئيس الجمهوريه ماهو برنامجك كقائد اعلى للقوات المسلحه لدمج الوحدات العسكريه وتوزيعها بشكل علمي مدروس وتكتيكي قبل ان تتحول الى مليشيات تابعه لأبو فلتاان وتلك لأبو زعطاان ........ والخ .

7 لماذا لم تسألوا الرئيس ماهي الحكمه من عدم دمج جهازي الأمن القومي والسياسي في إطار جهاز واحد تحت قيادة وطنية مخلصة وأمينة وماهي مؤهلات رئيس جهاز الأمن القومي المعين من قبله سواء العلاقة الشخصيه التي تربطه بشقيقه .

8 إسألوا الرئيس عن التعيينات التي يقوم بها إبنه جلوول والتاجر الفاسد أحمد صالح العيسي والتي أخرها تعيين قاضي فاسد كان يعمل في محكمة الحد يافع إسمه جمال احمد عمر محامي عام ومن أراد ان يتأكد يتواصل مع اصحاب الحد لكي يعرفونه بهذا الفاسد .
9 لماذا لا تسألون الرئيس ورئيس حكومته ماذا أعددتم للصيف القادم فيما يخص الكهرباء في العاصمه عدن
لكن ومع اﻷسف الشديد بعضكم يجيد فقط اللعب بورقة المناطقيه يحشرها في كل شاردة ووارده

أخيرا نقولها وبكل صراحة إذا كانت مؤسسة الرئاسه ورئاسة الحكومه ووزرائها غير قادرين على إتخاذ الإجراء المناسب لصرف مرتبات هؤلاء المساكين فكيف تصرفهم بالمهام الاخرى والله انها لحسرة وندامه ولكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم .
ألمهندس /أحمد جميل عبد الرحمن .

علي المفلحي
2016-12-23, 04:29 AM
منقول .من صفحة الإعلامي.عادل اليافعي

حصحص الحق وظهرت الحقيقة للملى التي مكث أعلام حزب الاصلاح اللعين ممثلا بأنيس منصور والدكتور حسين زماطة واتباعهم المنافقين المرجفين في المدينة الذين كذبوا دهرا في صحفهم ومواقعهم وهم يشوهون صورة هذا العالم الجليل والشيخ الزاهد الخلوق عبدالله المرفدي الذي قال عنه ذات يوم الشيخ مقبل بن هادي الوادعي عالم الامة رحمه الله عندما زار عدن عام 91 في محاضرته بمسجد النور بالشيخ عثمان حينها سأله احد الحضور من أين ناخذ العلم وصعدة بعيدة عنا فقال خذوه من عبدالله بن احمد المرفدي وكفى فهو حجة وكان حينها الشيخ عبدالله يجلس بتواضع عجيب اخر المسجد بين الحضور ، سعت كثيرا هذا الأفلام القذرة نكاية بي وتشويها بسمعتي بحقد عجيب لم يسبق له مثيلا الى وصف أخواني الشيخ عبدالله السلال وهذا الشيخ الى تورطهم بأعمال ارهابية بدعم وتجهيز الارهابيين ودعمهم ماليا وبفتاوى ظالمة تبيح استباحة الدماء المحرمة وكل ذلك كان كذبا وافتراء والهدف هو أنا ليس إلا .
ذهب الشيخ بمحض ارادته وسلم نفسه للتحالف بعدن بعد هذا السيل من التهم الكيدية فأستقبلوه بأحترام وانزلوه منزل العلماء وحققوا معه حول ما ينسب له من تهم ولم يجدوا عليه شي مما ذكره أعلام حزب الاصلاح اللعين ثم أطلق سراحه معززا مكرما وعاد الى حياته واستقبل بحفاوة كبيرة من أهله ومحبيه وطلابه وطوي هذا الملف للأبد .
قبل أن اختم أعطيكم هذه القصة عن الشيخ عندما شاهدنا نصطاد الغراب ببنادق صيد ذات يوم فقال لنا هل ستأكلونهم قلنا لا فقال ولما تقتلون هذه النفس المحرمة فقلت له هذا الغراب أمرنا الرسول ان نقتلها مع الفار والحدا والثعبان فقال ضاربا كف بكف إنا لله يا أخي هذا غلط ولا يجوز وإنما الحديث تحدث عن الغراب الأرقط الذي فيه بقع بيضاء فقط وهذا حديث في مسلم وجاء بالحديث وردد علينا ستسألون عن هذه الانفس التي تقتلونها عبثا فأستغفروا ربكم ومن حينها امتنعنا وهذه فايدة قد لا يعلمها كثير .
حمدا لله على سلامتك يا شيخ عبدالله المرفدي ..

علي المفلحي
2016-12-23, 04:30 AM
الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم التقى كلا من محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن شلال علي شائع .
بحسب مصدر شارك في اللقاء تحدث لي شخصيا فقد وجه الرئيس هادي كلا من الزبيدي وشائع بتوحيد كافة الاجهزة الأمنية في عدن ووقف أي نشاط امني لأي اجهزة مسلحة خارج إطار إدارة الأمن .
المصدر نفسه قال ان هادي قال للزبيدي وشايع انطلقوا ولكم الصلاحيات المطلقة لتوحيد عمل الاجهزة الأمنية .
الرئيس "هادي" مشكورا استجاب لدعوات الناس بضرورة توحيد عمل الاجهزة الأمنية ، ودولة الإمارات مشكورة قدمت الامكانيات الضخمة ولايتبقى الا العمل المسئول والجاد .
يتبقى فقط هو ان ينطلق "شايع" والزبيدي في المهمة الموكلة لهما ومعهم توجيهات صريحة وكاملة وكافية.
شخصيا انا بعد اليوم لن الوم الرئيس "هادي" ولابن دغر ولا بن عرب ولا غيرهم وإذا حدث أي اختراق امني أو فشل فلن احمل مسئوليته إلا "الزبيدي" وشايع".
انطلقوا على بركة الله وفعلوا اقسام الشرط والنيابات والمحاكم.
تأكيدا لكلامي اعلاه هناك خبر منشور بوكالة سبأ اليوم الخميس عن هذا اللقاء وهذه التوجيهات.

#فتحي_بن_لزرق

علي المفلحي
2016-12-23, 04:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام في جثة الشهيد بدر عبدالله سعيد من شبوة
استشهد في الحدود وصلت امس من نجران الي عدن والان موجودة في مستشفى الجمهورية لمن يعرف عنه اي شي يرجى الاتصال على هذا الرقم 733910660

انشرو المنشور
#شاركو المنشور ليصل لأهله
لاحولا ولاقوه الا بالله العلي العظيم الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

علي المفلحي
2016-12-23, 04:50 AM
متابعه.العبدلي.tt

*عدن : وصول مئات السيارات الى ميناء الحاويات للبيع وجهات تحذر من اختناق المدينة*

22 ديسمبر, 2016 04:53:01 م

عدن تايم / خاص :
وصلت الى ميناء الحاويات بكالتكس مئات السيارات بانواع مختلفة لبيعها في معارض السيارات في محافظة عدن .
كما شوهدت في الباحة المقابلة* للميناء نفسه اسطول آخر من السيارات التابعة لشركة الرويشان .
ويثير هذا الضخ للمركبات قلق كبير داخل المدينة التي لم تعد تقوى على تنظيم حركة المرور بحسب مسؤولين في الادارة العامة لشرطة المرور علاوة على ترقيمها .
ويثير آخرون ان غالبية السيارات تخرج من المعارض غير مجمركة واخرى يتم الذهاب بها الى محافظات شمالية حيث تلقى أقل التكاليف في اجراءات الجمارك وترقيمها عدن / 3 وتعود دون ان يدخل فلسا واحدا خزينة العاصمة المحررة .
كما يفيد باعة للسيارات ان الشحنات القادمة تعرضت لحوادث مرور في بلدان

علي المفلحي
2016-12-23, 04:51 AM
خبر وصول الاحمر الى عدن غير صحيح
الهدف من نشر هذا الخبر التعتيم على وصول اكثر من 18 جثه شهيد الى مطار عدن اليوم من المقاومه الجنوبيه
ممن استشهدؤ بمنطقة البقع (الشماليه ) وبفضل الله ثم بفضل هاولاء الشهدء تحررت البقع واصبحة بيد التحالف
بينما مقاولة التباب تراء ان التحالف بلنسبه لهم فلوس وكسب مادي لا غير.

علي المفلحي
2016-12-23, 05:20 AM
الوقت يمر .. ولن يرحم المنتظرون لحدوث المعجزة !


** صالح شائف **


ليس هناك من وسيلة سياسية ووطنية مناسبة لإنقاذ الجنوب ووضعة كمعادلة ذات وزن حقيقي يصعب تجاوزها في إطار البحث الجاري عن التسويات الممكنة في اليمن وٱن تكون في نفس الوقت بمستوى التحديات والمسؤولية و ٱكثر فعالية وضمانة لتجاوز الواقع الراهن من وجود صيغة (( لوحدة القيادة والقرار )) ولو في إطار جبهوي يعتمد التوافق البناء وتقديم التنازلات المتبادلة كشرط حاسم لتعزيز الثقة المتبادلة ؛ وهو ما يحتاج إلى تغيير حقيقي في التفكير والسلوك وإعادة تقييم ذاتية و موضوعية جريئة من قبل كل القوى والمكونات السياسية والإجتماعية الجنوبية ؛ ووضع مصلحة الجنوب قبل مصلحة الكيانات والزعامات المنفوخة بالوهم والنرجسية المفرطة ومغادرة مربع العصبيات بكل ٱشكالها --- القبلية والمناطقية والحزبية والشللية المصلحية --- وهذا هو الإمتحان الحقيقي لكل من يرفعون شعارات النضال من ٱجل الجنوب وقضيته الوطنية العادلة على تعدد راياتهم ومشاريعهم السياسية ؛ لٱن الوقت يمضي مسرعا وقطار المشهد السياسي يتحرك بسرعة ولن يرحم من يقفون في محطة الإنتظار ؛ وفي تقديري لن يتم النجاح المطلوب مابقي البعض متمترسا في خنادق الماضي ويتحين الفرص المناسبة للإنتقام من تجربة الثورة التي حررت الجنوب ووحدته وٱقامت ٱول دولة في تاريخه الحديث مهما كانت ٱخطاءها وسلبياتها ومهما كانت دوافعهم ومبرراتهم لذلك فالإنتقام هو الإنتقام ؛ ٱو ٱن يتصيد البعض الٱخر منهم الفرصة الملائمة لتصفية الحسابات القديمة مع خصومه في إطار ما تركته الٱحداث المؤسفة من تداعيات وذيول مازالت عالقة في المخزون النفسي عند البعض و التي مر بها النظام السياسي في الجنوب قبل الوحدة ٱو ماتلاها لاحقا في عام 1994 م وتداعياتها الكارثية ووصلت إلى درجة الرغبة عند البعض للٱنتقام من ضحاياهم !!
ويتناسون --- هؤلاء جميعا --- ٱهمية وضرورة التمسك بعملية التصالح والتسامح بصفتها رافعة وطنية إستثنائية على صعيد وحدة وتماسك الجنوبيين ومواجهة الٱخطار في جبهة موحدة والإنتصار للمستقبل الذي قدمت وتقدم التضحيات رخيصة من ٱجله ؛ وجعل الماضي محطة في ذمة التاريخ لا ينبغي إستحضارها إلا للإستفادة من دروسها وعبرها من قبل الجميع ..

ونعتقد هنا بٱن العجلة لن تتحرك بشكل سليم وكما ينبغي لها ٱن تكون عليه ما بقيت بعض ( الجياد المنهكة ) تتصدر المشهد الجنوبي بهذا الشكل ٱو ذاك وتؤثر بهذا القدر ٱو ذاك على حركة وقرارات و مواقف وٱمور الجيل السياسي الجديد والقيادات العاملة في ميادين النضال المختلفة ؛ مع التسليم بوجود نماذج غير مشرفة بين اوساط هذه القيادات ولها دورها في ( خدع وتسويق ) بعض هذه ( الجياد المنهكة ) ولٱغراض وٱسباب مختلفة وليست بريئة ( لوجه ) الجنوب ؛ وهي بالٱساس ( قيادات ) متعبة وقد ٱدت ماعليها وبشرف كبير خلال المراحل السابقة وإن ٱختلفت ٱدوارها وساحات فعلها --- في السلطة ٱو خارجها --- وتحتاج للراحة ٱكثر من البحث عن السلطة ومنافعها في واقع جديد لم تعد قادرة على مواكبته بل وغير مستوعبة وبعمق لطبيعة المتغيرات التي طرٱت على حياة المجتمع سياسيا و إجتماعيا وعلي وعي الناس وتفكيرهم بل وسلوكهم كذلك ؛ ناهيك عن دورها السلبي في شخصنة الٱمور مع الٱسف ولاحاجة لنا في سرد الكثير من الوقائع والٱدلة على ذلك !!

علي المفلحي
2016-12-23, 05:23 AM
حذر محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك من مؤامرة ضد اهل عدن وقيادتها ممثلة باللواء المحافظ عيدروس الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال شائع،ووصف التفجيرات الانتحارية المتتالية في معسكر صولبان عدن بـ"مؤامرة على أهل عدن وقيادة عدن،ووجه بن بريك دعوة الى كافة الشرائح المجتمعية من أبناء عدن والضالع ولحج وأبين الى وحدة الصف الجنوبي لمواجهتها وتفويت الفرصة على الحاقدين والمتامرين، وأن يكونوا يدا واحدة في مواجهة المخاطر.
وقال اللواء بن بريك في كلمته أمس بحفل احياء الذكرى الثالثة للهبة الشعبية الحضرمية لاستشهاد الشيخ سعد بن حبريش بالمكلا:"ندعو اخواننا في عدن وابين ولحج والضالع ان يقفوا صفا واحدا ان يكونوا جميعا مثل حضرموت جميعهم يكونو الصغار والكبار النساء والشيابة استخبارات واستطلاعات لكشف المتآمرين والحاقدين على هذا البلد".وأشاد بالمناسبة بتعاون أبناء حضرموت مع قوات الامن ومبادرتهم لابلاغ الأجهزة الاستخباراتية لكشف من وصفهم بـ"الحاقدين والمتآمرين على هذا البلد".
وأعلن محافظ حضرموت عن حصيلة قتلى قوات النخبة الحضرمية في معركة تحرير المكلا وماحولها من مسلحين مفترضين من تنظيم القاعدة وقال أنهم بلغوا حوالي 384 شهيدا "رووا بدمائهم هذه البقعة الطاهرة ونقول اليوم باسمكم ان حضرموت تستحق التضحية تستحق الشهادة من اجل ان تكون حضرموت شامخة من اجل ان تكون حضرموت امنة ومستقرة من اجل تحقيق مستقبل مضئ لابناءنا واحفادنا في المستقل".
وبينما أشاد اللواء بن بريك بتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي بنقل مقرات الشركات النفطية الى حضرموت ومنح الحضارم أولوية التوظيف والعمل فيها،إلا أنه قال ان نسبة تنفيذ تلك التوجيهات لم تتجاوز الـ5% على ارض الواقع، وأشاد المحافظ بن بريك ببطولة الشيخ بن حبريش وماقدمه لحضرموت من تضيحات، قبل أن يهاجم بعض الحضارم ممن قال أنهم عناصر حضرمية باعو ظمائرهم مع الأسف بحفنة من الدولارات

علي المفلحي
2016-12-23, 09:06 PM
مناشدة شعبيه بعودة قسم العمليات الى مستشفى الشهداء الثلاثة م/الشعيب


الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 08:36 مساءً
/ الشعيب / عدن الغد / خاص
وجه عدد من نشطاء الاعلام والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني؛
والشخصيات الاجتماعيه وعدد من
اطباء وموظفي قطاع الصحة م/الشعيب
رساله عاجله عبر صحيفة عدن الغد للمطالبة بعودة قسم العمليات بمافيها الجراحه العامه لمستشفى الشهداء الثلاثة الشعيب - الضالع نظرآ لاهميه قسم العمليات والانعاش لمواطني المديرية وبعد شهر من محاوله اغلاق القسم واختصار العمليات فقط على عمليات اللوزتين تسببت هذه المحاولات بقسم العمليات وغياب طاقم العمليات والجراحه العامة وعلى رأسهم الجراح الذي كان متواجد على مدار الساعه ويقوم باستقبال الاصابات والحالات الحرجه والعمليات بمختلف انواعها سواء الصغرى او الكبرى الدكتور عبدالسلام الظليمي،
مثل العمليات القيصريه والولادات المتعسره التي لاتحتمل التاخير والنزول الى مستشفيات المحافظه او المستشفيات الخاصه في عدن ولهذا تدهور قسم العمليات والانعاش سبب تدهور كبير للمستشفى.
إستياء شعبي بين اوساط المواطنين والمرضى
حيث اصبح المواطن يتكبد الكثير من الخسائر.جراء الذهاب الى المستشفيات الخاصه في عدن او الضالع عاصمه المحافظه.
وفي رسالتهم التي وجهوها قال عدد كبير من المواطنين والنشطا والمرضى زوار المستشفى في رسالتهم انهم لن يسكتوا على المحاولات اليائسه والمهزله التي تجري جراء محاولات اغلاق هذا القسم.ومحاوله استمرار تدهوره
رغم كل الحلول والمقترحات المقدمه.لاستمرار القسم وتحسين الخدمه.

وجاء نص الرسالة التي تلقته صحيفة عدن الغد كاﻵتي :
-إلى كل المواطنين من ابناء مديرية
الشعيب الاعزاء وبعض المديريات المجاوره
نوجه هذه الرساله والنداء الشعبي
-إلى إولئك الفقراء والمرضى
الذين لايجدون قيمه وتكاليف ابسط عمليه
صغيره في مسشفيات المحافظة الخاصه.
-إلى كل المنظمات الدوليه الصحية المختصه بالجانب الصحي وعلى راسها منظمه اطباء بلاحدود التي نزلت الى قسم العمليات قبل شهر من محاوله اغلاقه واستطلعت العمل بالقسم واشادت بقسم العمليات واعتبرته من افظل الاقسام على مستوى المحافظة .
-إلى كل المنظمات الحقوقيه والإنسانية المهتمه بحقوق الانسان والمهتمه بالجانب الصحي والانساني
-الى كل وسائل الاعلام ونشطاء الحقوق والاعلامين

نبعث اليكم هذه الرساله الانسانيه العاجله
للضغط على الجهات الرسمية
ممثله باداره المستشفى
واداره الصحه م/الشعيب
واداره الصحه م/الضالع
والاداره العامه لمديريه الشعيب ممثله بالمدير العام
والسلطه المحليه.
وندعوهم لإ تخاذ كافه السبل والمعالجات الضروريه
لإعاده تفعيل قسم العمليات الجراحيه والانعاش في مستشفى الشهدا الثلاثة
ووضع كافه الحلول المناسبة لاعاده تفعيل القسم وتسهيل كل الصعوبات التي تواجه القسم
بعد إن قدم خدمات كبيره
وعمل على إنعاش المستشفى وعالج وانقذ مئات الجرحئ منذ الحرب الاخيره مارس 2015 والى الان.



*من محمد مثنى الشعيبي

علي المفلحي
2016-12-23, 09:10 PM
هااااااااااااااااااام

لا أعلم من يدير مساجد العاصمه عدن وهل هم جنوبين أم مستوطنين ولماذا لم نسمع عن إدانة
لمجازر السبت والأحد والذي راح فيها أكثر من
150 شهيد ومثل العدد جرحى وهل من يصلون في المساجد لا دور لهم في تغيير آممة المساجد
الغير مواليه للجنوب وشعبه أم لا زال حزب الإصلاح مسيطر ع عقولنا وتحدي إرادتنا أما أن الأوان لتغير المفاهيم المستوردة من كهوف الضلام وان نتمسك بعقيدتنا السمحى

#اعاده_هيكله_مساجد_عدن_مطلب_شعبي

علي المفلحي
2016-12-23, 09:11 PM
*Sixty.Seven.tt©*

*متابعين |* أن ماتم نشره من إشاعة حول المجرم الطاغية علي محسن الأحمر ووصوله بطريقة سرية إلى العاصمة الجنوبية *#عدن* ، إنما يإتي كوخزة إبرة من المطابخ العفنه التابعه لجماعة الإخوان المسلمين (الإصلاح) لسببين هما :

*1-* هناك جديّة في كواليس الرئاسة وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي بإبعاد المعرقليين عن التقدم منذُ إنطلاق *#عاصفة_الحزم* في جبهات القتال وبالتحديد في المناطق محافظات اليمن الشمالي ، حيث أثبتت مؤخراً بدلائل والوثائق تواطؤهم بل أكثر وهو تقديم المساعدة للميليشيات من تحديثات للمواقع والخرائط بالتزامن مع إستنزاف التحالف العربي مادياً وعسكرياً.
يأتي هذا قبيل الترسيم الجديد لخارطة السلام المتوقعة أن تكون في الأردن ، لتحقيق آخر محاولة للكسب على الأرض *-والمقصود تحرير مناطق اليمن الشمالي-* بالنسبة للحكومة الشرعية.

*2-* إستشعار الحالة النفسية للمواطنين الجنوبيين ، حيث يسعى المجرم الطاغية علي محسن الأحمر مخايلاً عنانَ السماء بالعودة مجدداً لمناطق *#الجنوب*.
مع إدراكه وجماعتة جماعة الإخوان المسلمين (الإصلاح) بأنهم كرت قد حُرق منذُ حرب صيف 94م ، وفُنيّ بعد عام 200

علي المفلحي
2016-12-23, 09:13 PM
*محافظ ابين : جنود من الحزام الأمني حاولوا اغتيالي*



الجمعة 23 ديسمبر 2016 04:13 مساءً*
*عدن /عدن الغد /خاص:*


قال محافظ ابين الخضر السعيدي ان جنود من الحزام الأمني حاولوا اغتياله يوم الجمعة بإطلاق النار المباشر على سيارته.

وقال السعيدي في اتصال هاتفي مع صحيفة عدن الغد ان جنود من الحزام الأمني بمدينة الشعب فتحوا النار ظهرا على سيارته المصفحة خلال مرور موكبه .

واوضح السعدي ان الرصاص اصاب سيارته المصفحة بشكل مباشر موضحا ان ذلك يعني محاولة اغتياله هو شخصيا.

وقال السعيدي ان موكبه كان في طريقه الى معاشيق لاداء صلاة الجمعة موضحا بان قوات الحزام الأمني اعتقلت افراد من موكبه واحتجزت سيارته بعد اعطابها.
ولم تعرف اسباب واقعة إطلاق النار هذه.

الخبر من مصدر اخر

كشفت مصادر مقربة من محافظ أبين، الخضر السعيدي، عن تعرض السعيدي، "لمحاولة اغتيال بمدينة الشعب، غربي عدن، ظهر اليوم، أثناء مرور موكبه لتأدية صلاة الجمعة، بالقصر الرئاسي في معاشيق بمدينة كريتر".

المصادر قالت إن سيارة محافظ أبين المصفحة، تعرضت لعدة طلقات نارية من قبل قوات الحزام الأمني بمدينة الشعب، كما أعطبت إطاراتها، دون أي أسباب تذكر، وفق المصادر.

مشيرة إلى أن اشتباكات اندلعت عقب تعرض سيارة المحافظ لوابل من النيران، بين حراسة المحافظ، وقوات الحزام الأمني بالشعب، دون وقوع أي إصابات.

واضطر محافظ أبين، بعد تعرض إطارات سيارته للعطب، لمواصلة طريقه نحو قصر معاشيق، مستقلاً أحد أطقم قوات الحزام الأمني التابعة لمحافظة أبين، بعد أن ترك سيارته المعطوبة في موقع الاشتباك، كما ترك بجوارها حراسة ريثما يعود من تأدية صلاة الجمعة، بحسب المصادر.

لكن المصادر قالت إن المحافظ عند عودته لم يجد سيارته المعطوبة ولا أفراد حراسته، وتبين لاحقاً أن قوات الحزام الأمني بمدينة الشعب قد قامت بحجزهم مع السيارة، فيما لا يزال الموقف متوتراً حتى اللحظة.



اقرأ المزيد من*عدن الغد | محافظ ابين : جنود من الحزام الأمني حاولوا اغتيالي*

علي المفلحي
2016-12-23, 09:14 PM
#تاربة_اليوم_الاخباري:
*#تاربة_اليوم*

🔴 *عدن*
_________________

*مقتل شاب وإصابة طفل برصاص مسلحين في عدن*

#تاربة_اليوم/عدن تايم

قتل شاب وجرح طفل، ظهر اليوم، برصاص مسلحين في الشيخ عثمان بعدن.
وقال شهود عيان لعدن تايم: ان شاب قتل وجرح طفل خلال اطلاق مسلحين النار عليهما، ظهر اليوم، أمام محلات الحجاجي في سوق السيلة بمديرية الشيخ عثمان.
وأكدت المصادر ان الشاب القتيل كان طرفا في حادثة اطلاق نار منذ اشهر اسفر عن جرح احد افراد المجموعة المسلحة، مرجحة ان تكون دوافع القتل بسبب تلك

علي المفلحي
2016-12-23, 09:16 PM
اليوم خطيب في حي عبدالعزيز
جاب خطبة نارية ضد الاخوان المسلمين وضد القاعدة بكل فصائلها ...
المهم فضح با ابوتهم فضاح ...
وعن الوضع في عدن وقال لابد من مساندة المحافظ ورجال الأمن ...

بصراحة اول خطيب مسجد اسمعة يتكلم بهذة الشجاعة

علي المفلحي
2016-12-23, 09:56 PM
استنكر مشايخ وأعيان وأبناء قرى ومناطق العلوي بمديرية الملاح ردفان بمحافظة لحج وبشدة حملة التحريض والتشويه والإساءة التي يمارسها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد أبناء قبائل العلوي وحاضرة بلادهم "القشعة" فيما يخص مواقف أبناءها من الإرهاب بمختلف أشكاله وصوره والذي قالوا بأن الجميع يدرك بأن أبناء قبائل العلوي بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم السياسية يرفضونه ويدينونه بأشد العبارات ويقفون مع أي جهود رسمية أو شعبية لاستئصال شافته ومحاربة أوكاره وعناصره أينما وجدوا ..
وقال شيخ مشائخ قبائل العلوي الشيخ توفيق صالح بن صائل العلوي في تصريح صحفي تلقى "الأمناء نت" نسخة منه بأن مايثيره البعض بين الحين والآخر من بلابل وبأسماء بعضها مستعارة ووهمية والبعض بقصد أو بدون قصد بغرض تشويه المنطقة والتي غالبية أبناءها من الكوادر المعروفة للقاصي والداني أمر مرفوض جملة وتفصيلا وينبغي على الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية التدقيق بأي اتهامات أو حملات تشويه وإساءة لأبناء المنطقة وتتبع من يقفون خلف تلك الشائعات والمنشورات التي تثير الفتنة وتهدد النسيج الاجتماعي لأبناء مديريات ردفان الأربع .
وأكد الشيخ العلوي استعداد كافة أبناء مناطق العلوي تقديم كل التسهيلات والتعاون مع الأجهزة الأمنية للحصول على أي معلومات أو ماشابه ذلك من أوجه التعاون في الكشف عن أي عناصر يثبت تورطها بأي أعمال إرهابية , مجددا التأكيد بأن منطقة القشعة حاضرة بلاد العلوي لم ولن تكون حاضنة لأي عنصر من عناصر الإرهاب وستضل تلك المنطقة التي عرفها الجميع منذ قديم الأزل بأنها حاضنة للعلم والمعرفة والتاريخ والأصالة ومنبع للنور والمعرفة وللرجال والكوادر ..

علي المفلحي
2016-12-23, 11:18 PM
مصدر في الحزام الأمني يفند مزاعم محافظ أبين باستهداف موكبه ويوضح ما حصل

عدن - خاص.

أوضح مصدر في قيادة الحزام الأمني ملابسات الاشتباك الذي حصل ظهر اليوم الجمعة بين موكب محافظ أبين الخضر السعيدي وحراسة معسكر المنطقة الحرة في مدينة الشعب.

وذكر المصدر أن أفراد الحراسة الذين يقفون أمام بوابة المعسكر تفاجأو بإطلاق النار تجاههم بشكل هستيري من أطقم لا يعرف إن كانت تتبع لأي جهة.. فقامو بالرد عليها ما أدى إلى اعطاب كفرات إحدى السيارات التي كانت ضمن الموكب.

وأضاف مصدر أنه من خلال التحقيق مع من تم ايقافهم تبين لاحقا أن الأطقم كانت تطلق النار على سيارة كورلا كانت تسير بنفس الخط و تم الاشتباه بها وهي تابعة لمواطن يدعى "محمد فضل شيخ الصلاحي" تمت اصابته بطلقة نارية خفيفة في الرأس وتم اسعافه الى مستشفى الوالي لتلقي العلاج.

وكان حراسة المحافظ يطلقون النار باتجاه بوابة المعسكر وهو ما دفعهم للرد ولم تحدث أي اصابات من الجانبين.
وبخصوص سيارة المحافظ قال المصدر انه تم سحبها الى المعسكر بسبب ان الكفرات مبنشرة وهي موجودة لديهم.. وتم نقل المحافظ بطقم تابع للحزام الامني جعار الى معاشيق لمواصلة عمله.

وتم التحفظ على طقم وسيارة صالون واربعه أفراد للتحقيق معهم عن سبب اطلاقهم النار الى بوابة المعسكر.

وشكلت لجنه بعضويه النيابه للتحقيق في ملابسات الاشتباك..ومازالت اللجنة تقوم بعملها.

واستغرب المصدر من الاتهامات التي وجهها محافظ أبين للحزام الأمني والتي وصفها بمحاولة اغتياله مع أن أفراد الحزام الأمني لا يعرفون من كان في الموكب نهائيا وردهم جاء استباقا لأي هجوم خشو أن يكون على بوابة المعسكر.،
ودعى المصدر وسائل الإعلام الى تحري المصداقية في النشر والتواصل مع مكتب الحزام الأمني لمعرفة الحقيقة قبل الاستماع لطرف واحد.
..
المكتب الاعلامي للحزام الأمني عدن

علي المفلحي
2016-12-23, 11:19 PM
♐ صوت الجنوب العربي ♐:
#آخر_الاخبار_عدن_الغد
#متابعات_خالد_شائع


قيادات سعودية رفعية تلتقي سلاطين ومشايخ من محافظات الجنوب

الجمعة 23 ديسمبر 2016 11:53 صباحاً الرياض (عدن الغد) خاص:





التقى مسئولون سعوديون بارزون سلاطين وشخصيات بارزة من عموم محافظات الجنوب في العاصمة السعودية الرياض وذلك في أول اجتماع من نوعه يوم الخميس بحسب ما تحدث لعدن الغد مصادر شاركت في الاجتماع .

وعقد اللقاء في العاصمة السعودية الرياض وضم وفود قادمة من كل حضرموت و عدن من سلاطين وامراء ومشائخ القبائل والشخصيات الاجتماعية و التي تمت دعوتهم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وقالت المصادر ان ذلك تم ذلك ضمن إجتماع رسمي مع قيادات حكومية سعودية رفيعة المستوى ,وتم في مستهل هذا اللقاء الترحيب بحفاوة بمشائخ و سلاطين و وجهاء حضرموت اقليم عدن في بلدهم الثاني و شكرهم على تلبية الدعوة .

وفي اللقاء اكدالجانب السعودي على وقوفهم الى جانب اخوانهم في اليمن ومد يد العون لهم والوقوف الى جانب الشرعية وتاكيدهم على وحدة اليمن وشرعيته والتزامهم بالمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الامم المتحده ذات الصلة .كما زفوا لهم توجيهات المقام السامي بفتح مكتب خاص باعادة الاعمار

و ابتدأ وفد حضرموت حديثه بشكر المملكة على هذه الدعوه و على كل ما قدمته و تقدمه لليمن عموما و لحضرموت خصوصا , و التأكيد على دعمهم للرئيس عبدربه منصور هادي و للشرعية , و للمبادرة الخليجية و مخرجات الحوار الوطني و قرارت مجلس الأمن و مخرجات مؤتمر الرياض, كما اكدوا مطالبتهم بسرعة اعلان إقليم حضرموت بأسرع وقت و التأكيد أن هذا هو المخرج الوحيد لليمن من أزمته الحالية.

و عرض الوفد على الجانب السعودي جملة من المطالب الملحة التي ستساهم في زيادة تثبيت الأمن و الإستقرار بشكل أسرع في اقليم حضرموت منها توحيد قيادة المنطقتين العسكريتين الاولى والثانية تحت قيادة واحده وتعزيزهما بجميع الاحتياجات العسكرية و فتح الباب لتجنيد المزيد من ابناء الإقليم وتاهيل القيادات و الجنود للدفاع عن وطنهم و حماية المنافذ و الحدود , و كذلك انشاء منظومة امنية متكاملة تساهم في حفظ الامن الداخلي و مكافحة تهريب المخدرات و السلاح, و تسهيل وحماية حركة مرور المواطنين و البضائع عبر منفذي الوديعه وشحن و اعطاء الأولوية للمرضى و الجرحى من ابناء الاقليم و تفعيل المطارات و الرحلات الدولية بين حضرموت و المملكة وكذا انتشال وضع الكهرباء في جميع المحافظات المحررة و تقديم الدعم الصحي وكذا التاكيد على رعاية الجرحى ورعاية اسر الشهداء تكريما لما قدمه أبناؤهم من تضحيات جسيمة فداءا للدين والعرض والوطن وانتصارا للشرعية , و لم يغفل الوفد معاناة المقيمين حيث طالبوا باعفائهم من قانون العمل السعودي وتقديم تسهيلات لهم في العلاج داخل المملكة.

استمع الجانب السعودي لطرح جميع الحضور بكل اهتمام ورحابة صدر و ساد جو من التفاعل و وحدة الكلمة و الموقف بين ابناء حضرموت و عدن و التاكيد على ضرورة العمل المشترك و السريع في مكافحة تهريب المخدرات و السلاح و كل ما يساهم في تثبيت الأمن و حفظ النسيج الإجتماعي .

و اختتم اللقاء بالتأكيد على تفهم الجانب السعودي لجميع هذه المطالب و حرصه على تنفيذ كل ما من شأنه ان يخدم استقرار و وحدة اليمن و جمع الكلمة و الدعوة لاستمرار مثل هذه اللقاءات و استقبال الرؤى التفصيلية

علي المفلحي
2016-12-23, 11:35 PM
محافظ العاصمة ومدير الامن يلتقيا مجدداً بنخبة من اهالي عدن في مكتبه.

العاصمة عدن/خاص
التقى محافظ العاصمة عدن عصر يوم الجمعة عدد من الشخصيات الاعلامية والعسكرية والسياسية بالعاصمة عدن لمناقشة سبل التعاون المشترك وتعزيز دور السلطة المحلية في تذليل الصعوبات والوقوف الئ جانب الاجهزة الامنية في تثبيت الامن وتتبع خلايا الجماعات الارهابية المتخفية بعد الانجازات التي حققتها قوات الامن في دحر تلك العصابة المارقة .
في بداية القاء محافظ العاصمة اللواء /عيدروس الزبيدي بحضورهم واشاد باالافكاروالمقترحات التي قدموها بشان دور هذه النخبة في العاصمة عدن لمساعدة السلطات المحلية من خلال تفعيل دور مجلس الحكماء ورفده بااعضاء جدد وتطوير اليات عمله ليكون مجلس استشاري يقدم الروئ والمعالجات للقضايا والمشاكل التي تواجه عمل السلطات والمجتمع في عدن ليكون حلقة الوصل بين السلطة والمجتمع. كما تحدث في اللقاء الصحفي البارز/نجيب يابلي موكدا وقوفهم كنخب من مختلف الوان الطيف الئ جانب السلطات المحلية التي تتعرض لمحاولات متكررة لافشالهما من قبل من لايريدون لعدن التقدم والازدهار والعمل علئ بناء العاصمة عدن في كل المجالات وعودتها الئ مكانتها الحضارية والسياسية والاقتصادية.
بدوره المهندس/رفقي قاسم وضح دور المجلس الاستشاري في مساعدة السلطات المحلية متحدثا عن مشكلة الازدواج في مهام الاجهزة الامنية وضرورة توحيدها في جهة امنية واحدة وهي امن عدن.
العميد/علي السعدي قال بان المجلس سيكون له دور في جانب التوعية المجتمعية بمحاربة الارهاب والفساد وانجاح جهود السلطة المحلية.

في ختام اللقاء عبر محافظ عدن عن بالغ ارتياحه للطرح الذي تقدم به الجاضرون موكدا بان قبولهم بتولي السلطة المحلية هو للعمل من اجل عودة الروح المدنية للعاصمة عدن الئ مكانتها التي تليق بها والعمل جنبا الئ جنب مع كل الشرفاء والمخلصين من ابناء واهالي عدن.
واستطرد الزبيدي قائلا بان عدن تعرضت منذ عام 1990الئ نهج تدميري شامل وعلينا اليوم بذل كل الجهود لتعزيز قيم الشعور بالمسؤولية والانضباط الوظيفي والعمل على محاربة الفساد واردف قائلا بان هناك تحديات ومؤامرات كبيرة ولكن بتكاتفنا ووقوفنا معا سنتجاوز التحديات ونفشل المؤامرات وعدن تستحق منا بذل المزيد من الجهود ونؤكد لكم اننا ومع الاخ مدير الامن شلال شايع نعمل علئ مدار الساعة في متابعة اللقضايا وايجاد الحلول وخدمة ابناء عدن فنحن مسؤولين أمام الله وامام الناس واهالي عدن والجنوب. وبالختام ثمن اللواء/عيدروس الروح المسؤولية التي يتمتع بها النخب والشخصيات الاجتماعية والاعلامية وفي مقدمتهم الكاتب الصحفي/نجيب يابلي والذي وجدناه في كل المراحل حاضرا مبادرا ويطرق الابواب من اجل عدن وامنها وبدون مقابل محييا الروح في كل مواطن يشعر بهذا الحس الوطني المسؤل تجاه خدمة عدن وتطويرها ومحاربة الفساد والارهاب حضر اللقاء د/صالح الحكم ومنصور زيد مدير مكتب المحافظ

علي المفلحي
2016-12-23, 11:59 PM
وصول قافلة مساعدات طبية وسيارات إسعاف مقدمة من دولة #الكويت

استقبل الشيخ عبدالعزيز المفلحي مستشار فخامة رئيس الجمهورية برفقة مندوب اللجنة الصحية الكويتية الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي قافلة المساعدات الصحية المقدمة من دولة الكويت الشقيقة والمتمثلة بخمس حاويات أدوية كبيرة وعشرين سيارة إسعاف رباعية الدفع والتي تعد دفعة من أعمال المرحلة الثانية للجنة الصحية الكويتية.
وفي تصريح صحفي لوسائل الإعلام عبر الشيخ المفلحي باسمه ونيابة عن فخامة رئيس الجمهورية عن بالغ شكره وامتنانه للكويت أميراً وحكومة وشعباً لما تقدمه لبلادنا من دعم في مختلف المجالات خاصة دعم البنية التحتية للقطاع الصحي في مختلف المحافظات في ظل الظروف الصحية التي تمر بها بلادنا هذه الأيام.
كما أشار إلى أن دولة الكويت كانت ومازالت السباقة بمد يد العون والمساعدة لمختلف بلادنا العالم وخاصة إخوتها الدول الإسلامية والعربية. وقد كان لبلادنا جنوباً وشمالاً نصيباً وافراً من هذه المساعدات في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.
من جانبه شكر الشيخ أبو إسماعيل مندوب اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على تكليف مستشاره الشيخ عبدالعزيز المفلحي بمعية قيادات السلطة المحلية في محافظات عدن لحج أبين الضالع لاستقبالهم قافلة المساعدات الصحية الكويتية.
وأشار إلى أهمية هذا الدعم في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ بلادنا والتي شكلت بوصولها تخفيفاً عن أعباء المسؤولية الملقاة على كاهل جميع المحافظات وخاصة المحافظات المحررة.
وأوضح أن كلفة أعمال اللجنة الصحية في مرحلتيها الأولى والثانية 12 مليون دولار جاءت في أغلبها لتحقيق الأمن الدوائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه ، وكذلك تعزيز منظومة الطوارئ والإسعاف في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.
وأضاف: أن هناك الكثير من المشاريع في دعم البنية التحتية للقطاع الصحي في الأيام القادمة.
حضر مراسم الاستقبال قيادات السلطة المحلية ممثلة بالإخوة ناصر الخبجي محافظ لحج وفضل الجعدي محافظ الضالع ومهدي الحامد نائب محافظ أبين ومحمد المفلحي وكيل محافظة عدن لشؤون الإغاثة وعلي الوليدي وكيل وزارة الصحة ومحمود العبد مستشار محافظي عدن ولحج لشؤون المنظمات الدولية وعبدالناصر الوالي القائم بمدير مكتب الصحة بمحافظة بعدن وعلي حنشل مدير مكتب الصحة في ابين وعدد من المسؤولين ومدراء عموم المديريات.
من جانب آخر قام مستشار رئيس الجمهورية الشيخ عبدالعزيز المفلحي ومرافقوه بزيارة تفقدية لمقر البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الواقع في حرم مستشفى الجمهورية التعليمي بمديرية خور مكسر محافظة عدن حيث كان في استقباله الدكتور عبدالناصر الوالي والدكتورة سعاد عبده ميسري مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي والدكتور احمد سالم الجرباء مدير عام مستشفى الجمهوري التعليمي وقامت الدكتورة سعاد ميسري باطلاع مستشار رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بالدور الكبير الذي يقوم به البرنامج الوطني للإمداد الدوائي على مستوى مختلف محافظات الجمهورية وفي مقدمتها المحافظات المجاورة حيث يقوم البرنامج بتوفير مختلف أنواع الادوية والتجهيزات الطبية وغير الطبية التي تقدمها الدول والمنظمات المانحة وفي مقدمتها دولة الكويت الشقيقة ، وأعرب مستشار رئيس الجمهورية عن بالغ سروره وارتياحه لما شاهده من أعمال صحية استراتيجية تصب في مصلحة الوطن والمواطن في مختلف محافظات الجمهورية شاكراً مختلف الدول والمنظمات المانحة.
وعلى هامش الزيارة قام مستشار الرئيس بزيارة الجرحى من ضحايا التفجيرات الإرهابية التي شهدتها محافظة عدن خلال الأيام القليلة الماضية ونقل لهم تحيات فخامة الرئيس وتمنياته لهم بالشفاء العاجل وأن الدولة لن تألوا جهدا في تقديم أوجه الدعم والمساعدة لهم في هذه الأوقات الصعبة.

#الكويت_في_الخير_غير
#الكويت_إلى_جانبكم
#شكراً_الكويت

علي المفلحي
2016-12-24, 12:00 AM
منظمة رعاية الاطفال. تزود مركز الامومة والطفولة بردفان بعدد من المعدات الطبية للمركز

ردفان. فهد محسن

زودت منظمة رعاية الاطفال مركز الامومة والطفولة بردفان بعدد من المعدات الطبية للمركز هذا وكانت منظمة رعاية الاطفال قد قدمت عدد من المعدات للمركز في الاعوام السابقة اضافة الى تقديمها حوافز للعاملات في مجال رعاية الطفل

علي المفلحي
2016-12-24, 04:36 AM
{ ليتنا نحاول أن نرسم صورة جيدة عن الآخرين } مهما كانت عيوبهم واضحة ..

وعندما ننقل هذه الصورة للناس نستر الأخطاء ..
فلا يوجد شخص خال من العيوب !

فلنأخذ الجانب الإيجابي داخل أنفسنا وأنفس الآخرين ونترك السلبي فقط
لراحتنا وراحة الآخرين

ونتذكر قول الشافعي :

لسانك لاتذكر به عورة امرئ ..
فكلك عورات وللناس ألْسُنُ

وعينك إن أبدت إليك معائباً..
فدعها وقل ياعين للناس أعينُ

وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى ..
وفارق ولكن باللتي هي أحسن .

كن جميل اللفظ ، تكن جميل القبول.

علي المفلحي
2016-12-24, 05:00 AM
*عاجل:خروج منظومة كهرباء عدن عن الخدمة*

السبت 24 ديسمبر 2016 12:39 صباحاً

عدن (عدن لنج)خاص:

خرجت قبل قليل منظومة كهرباء عدن عن الخدمة جراء سقوط كيبل 33 كيلو فولت الرابط بين خورمكسر ومحطة شيناز .

وقال مصدر عامل لـ عدن لنج :ان خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة ناتج عن سقوط كيبل 33 كيلو فولت بين خورمكسر ومحطة شيناز أدى إلى حدوث ارتداد.

واضاف:بالإضافة الى عطل فني في محطة التحكم بشيناز ادى الى خروج المنظومة عن الخدمة حيث قامت فرق الصيانة بالنزل وباشرت عملية إصلاحه .

*

وأكد المصدر بأن فريق الصيانة وصل إلى الموقع وباشروا إصلاح الخلل لإعادة التوليد للمنظومة .

وطمأن المصدر المواطنين بأن العمل يسير بوتيرة سريعة، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من الصيانة في وقت بسيط.

علي المفلحي
2016-12-24, 05:01 AM
مصدر في الحزام الأمني يفند مزاعم محافظ أبين باستهداف موكبه ويوضح ما حصل

عدن - خاص
أوضح مصدر في قيادة الحزام الأمني ملابسات الاشتباك الذي حصل ظهر اليوم الجمعة بين موكب محافظ أبين الخضر السعيدي وحراسة معسكر المنطقة الحرة في مدينة الشعب.

وذكر المصدر أن أفراد الحراسة الذين يقفون أمام بوابة المعسكر تفاجأو بإطلاق النار تجاههم بشكل هستيري من أطقم لا يعرف إن كانت تتبع لأي جهة.. فقامو بالرد عليها ما أدى إلى اعطاب كفرات إحدى السيارات التي كانت ضمن الموكب.

وأضاف مصدر أنه من خلال التحقيق مع من تم ايقافهم تبين لاحقا أن الأطقم كانت تطلق النار على سيارة كورلا كانت تسير بنفس الخط و تم الاشتباه بها وهي تابعة لمواطن يدعى "محمد فضل شيخ الصلاحي" تمت اصابته بطلقة نارية خفيفة في الرأس وتم اسعافه الى مستشفى الوالي لتلقي العلاج..

وكان حراسة المحافظ يطلقون النار باتجاه بوابة المعسكر وهو ما دفعهم للرد ولم تحدث أي اصابات من الجانبين.
وبخصوص سيارة المحافظ قال المصدر انه تم سحبها الى المعسكر بسبب ان الكفرات مبنشرة وهي موجودة لديهم.. وتم نقل المحافظ بطقم تابع للحزام الامني جعار الى معاشيق لمواصلة عمله.

وتم التحفظ على طقم وسيارة صالون واربعه أفراد للتحقيق معهم عن سبب اطلاقهم النار الى بوابة المعسكر.

وشكلت لجنه بعضويه النيابه للتحقيق في ملابسات الاشتباك .. ومازالت اللجنة تقوم بعملها.

واستغرب المصدر من الاتهامات التي وجهها محافظ أبين للحزام الأمني والتي وصفها بمحاولة اغتياله مع أن أفراد الحزام الأمني لا يعرفون من كان في الموكب نهائيا وردهم جاء استباقا لأي هجوم خشو أن يكون على بوابة المعسكر.،
ودعى المصدر وسائل الإعلام الى تحري المصداقية في النشر والتواصل مع مكتب الحزام الأمني لمعرفة الحقيقة قبل الاستماع لطرف واحد.
..
المكتب الاعلامي للحزام الأمني عدن

علي المفلحي
2016-12-24, 05:03 AM
قتل شاب وجرح طفل، ظهر اليوم، برصاص مسلحين في الشيخ عثمان بعدن.
وقال شهود عيان لعدن تايم: ان شاب قتل وجرح طفل خلال اطلاق مسلحين النار عليهما، ظهر اليوم، أمام محلات الحجاجي في سوق السيلة بمديرية الشيخ عثمان.
وأكدت المصادر ان الشاب القتيل كان طرفا في حادثة اطلاق نار منذ اشهر اسفر عن جرح احد افراد المجموعة المسلحة، مرجحة ان تكون دوافع القتل بسبب تلك الحادثة.

علي المفلحي
2016-12-24, 05:04 AM
قالت مصادر محلية ان 23 جثة لشهداء سقطوا بجبهة البقع بصعدة وصلت خلال يومين .

وقالت المصادر لعدن الغد ان الشهداء الذين سقطوا توزعوا على محافظات لحج وأبين وعدن .

واوصلت سيارات اسعاف جثث الشهداء إلى ذويهم كلا بمنطقته .

وتدور مواجهات عنيفة منذ أسابيع بجبهة البقع حيث تحاول قوات من المقاومة الجنوبية التقدم في هذه المناطق ..

علي المفلحي
2016-12-24, 05:42 AM
فخامة الرئيس هادي لااحد يستطيع أن بشكك في وطنيتك وإصلاح ماافسدة
الماضي
وهناك من يسعى إلى تهديم كل ماتبنية

سيادة الرئيس سعي البعض في المعاشيق الى تجديد الولاء لعفاش
عبر تنفيذ مايريدة عفاش -

الفتنة بين أبناء الجنوب بجهود حثيثة
ومتواصلة ولن يستريحو إلا بالوصول إلى هذا الهدف -

هذة الحقيقة المرة التي أصبحت واضحة وضوح الشمس -

فمن يتابع بدقة مايحصل في عدن لن يخرج إلا بهذة المحصلة -

ومن يزرع الثوم لن يحصد الريحان

سيادة الرئيس اختلفنا معك سابقا بسبب وحدويتك التي أنكر ها الطرف الانقلابي ومعظم أبناء الشمال وانت أكثر إنسان أكتويت بالنيران الصديقة

إلا إن البعض مصمم على عدم الاستفادة من الدرس والماضي المرير

ويرى أن العودة إلى صنعاء لن تتم إلا على انهار من دماء الجنوبيين
فمن مصالحة في صنعاء لايمكنة مجرد التفكير بالحفاظ على عدن

ولكن عدن لاتنكسر والجنوبيين
دفنو الماضي عن قناعة

ومن لم يلتحق بالتصالح والتسامح فاالابواب لازالت مفتوحة
ومن يجلس في عدن مجبرا فتلك صنعاء لا اعتقد بأنها ببعيدة

و مشروع تدمير الجنوب مرة أخرى لن يمر من اي طرف

#عدنان الاعحم_

علي المفلحي
2016-12-24, 05:43 AM
محافظ العاصمة ومدير الامن يلتقيا مجدداً بنخبة من اهالي عدن في مكتبه.

عدن/خاص

التقى محافظ العاصمة عدن عصر يوم الجمعة عدد من الشخصيات الاعلامية والعسكرية والسياسية بالعاصمة عدن لمناقشة سبل التعاون المشترك وتعزيز دور السلطة المحلية في تذليل الصعوبات والوقوف الئ جانب الاجهزة الامنية في تثبيت الامن وتتبع خلايا الجماعات الارهابية المتخفية بعد الانجازات التي حققتها قوات الامن في دحر تلك العصابة المارقة .

في بداية القاء محافظ العاصمة اللواء /عيدروس الزبيدي بحضورهم واشاد باالافكار والمقترحات التي قدموها بشان دور هذه النخبة في العاصمة عدن لمساعدة السلطات المحلية من خلال تفعيل دور مجلس الحكماء ورفده بااعضاء جدد وتطوير اليات عمله ليكون مجلس استشاري يقدم الروئ والمعالجات للقضايا والمشاكل التي تواجه عمل السلطات والمجتمع في عدن ليكون حلقة الوصل بين السلطة والمجتمع. كما تحدث في اللقاء الصحفي البارز/نجيب يابلي موكدا وقوفهم كنخب من مختلف الوان الطيف الئ جانب السلطات المحلية التي تتعرض لمحاولات متكررة لافشالهما من قبل من لايريدون لعدن التقدم والازدهار والعمل علئ بناء العاصمة عدن في كل المجالات وعودتها الئ مكانتها الحضارية والسياسية والاقتصادية.

بدوره المهندس/رفقي قاسم وضح دور المجلس الاستشاري في مساعدة السلطات المحلية متحدثا عن مشكلة الازدواج في مهام الاجهزة الامنية وضرورة توحيدها في جهة امنية واحدة وهي امن عدن.

العميد/علي السعدي قال بان المجلس سيكون له دور في جانب التوعية المجتمعية بمحاربة الارهاب والفساد وانجاح جهود السلطة المحلية.

في ختام اللقاء عبر محافظ عدن عن بالغ ارتياحه للطرح الذي تقدم به الجاضرون موكدا بان قبولهم بتولي السلطة المحلية هو للعمل من اجل عودة الروح المدنية للعاصمة عدن الئ مكانتها التي تليق بها والعمل جنبا الئ جنب مع كل الشرفاء والمخلصين من ابناء واهالي عدن.

واستطرد الزبيدي قائلا بان عدن تعرضت منذ عام 1990الئ نهج تدميري شامل وعلينا اليوم بذل كل الجهود لتعزيز قيم الشعور بالمسؤولية والانضباط الوظيفي والعمل على محاربة الفساد واردف قائلا بان هناك تحديات ومؤامرات كبيرة ولكن بتكاتفنا ووقوفنا معا سنتجاوز التحديات ونفشل المؤامرات وعدن تستحق منا بذل المزيد من الجهود ونؤكد لكم اننا ومع الاخ مدير الامن شلال شايع نعمل علئ مدار الساعة في متابعة اللقضايا وايجاد الحلول وخدمة ابناء عدن فنحن مسؤولين أمام الله وامام الناس واهالي عدن والجنوب.

وبالختام ثمن اللواء/عيدروس الروح المسؤولية التي يتمتع بها النخب والشخصيات الاجتماعية والاعلامية وفي مقدمتهم الكاتب الصحفي/نجيب يابلي والذي وجدناه في كل المراحل حاضرا مبادرا ويطرق الابواب من اجل عدن وامنها وبدون مقابل محييا الروح في كل مواطن يشعر بهذا الحس الوطني المسؤل تجاه خدمة عدن وتطويرها ومحاربة الفساد والارهاب حضر اللقاء د/صالح الحكم ومنصور زيد مدير مكتب المحافظ

وردة الجوري
2016-12-24, 01:27 PM
إيلاف» تفتح الملف الأمني في عدن بعد عمليتي ديسمبر

'

عمليتان انتحاريتان شهدهما معسكر الصولبان وسط عدن '

جمال شنيتر

gmt 12:00:00 2016 الجمعة 23 ديسمبر

«إيلاف» من عدن:*ارتفعت وتيرة الاعمال الارهابية التي شهدتها العاصمة اليمنية الموقتة عدن خلال شهر ديسمبر الجاري، حيث أدت عمليتان انتحاريتان شهدهما معسكر الصولبان*وسط عدن في خلال اسبوع*واحد الى مقتل اكثر من مائة قتيل، وعشرات الجرحى .

*وقال مصدر أمني مسؤول في عدن إن الاجهزة الامنية في عدن* تدرك حجم الاخطار الامنية التي تهدد الامن والاستقرار في العاصمة الموقتة.

وفي تصريح مقتضب لـ «إيلاف» ، كشف المصدر -* طلب عدم ذكر اسمه بحجة عدم تخويله بالتصريح -* عن* نجاح* الاجهزة الامنية* في كشف عدد من الخلايا التخريبية والمرتبطة بالجماعات الانقلابية، وأنه جرى التحفظ عليها لتقديمها للعدالة .

وأكد* المصدر* استمرار* جهود القيادتين السياسية والأمنية في عدن منذ اكثر من عام لبناء جهاز أمني جديد،*لسد الفراغ الذي احدثه انهيار الجهاز الامني السابق الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح، متوعدًا الخلايا التخريبية*ومن يقف وراءهم بضرب من حديد لإيقاف اعمالهم الارهابية.

انجازات أمنية*

وفي سياق متصل ، كشف اللواء شلال* شائع* مدير امن عدن*عن سقوط العشرات من قيادة* تنظيمي*داعش والقاعدة في يد قوات*الامن في عدن خلال العام الجاري.

*وأضاف اللواء شلال* في حديث سابق*أدلى به لـ* «إيلاف»، أن يقظة*رجال الأمن في عدن ووعي المجتمع ورفضه للإرهاب والتخريب، ودعم التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات المستمر للجهاز الامني، ساعدت على* تحقيق الانتصارات المتتالية على العناصر الإرهابية التي تتم محاربتها*وفق خطة أمنية متقدمة.

وعن سؤال حول الانجازات الأمنية المحققة في عدن،*قال مدير امن عدن: "وحدة مكافحة الإرهاب في امن عدن نفذت عدة عمليات نوعية وفق الخطة الأمنية، حيث تمكن رجال الامن من اكتشاف السيارات المفخخة قبل تفجيرها، وكذا مداهمة أوكار الخلايا الإرهابية ومعامل تصنيع المتفجرات وأعداد السيارات المفخخة والقبض على العناصر المطلوبة امنيًا".

توظيف سياسي*

يرى الخبير العسكري والاستراتيجي العميد ركن مساعد الحريري أن* معالجة المسألة الامنية*لا تأتي من خلال التوظيف السياسي للحادثة واستثمار آلام ودماء وأرواح الضحايا ودموع ذويهم، بل من خلال رفع درجة اليقظة*وتوفير الإمكانيات ورفع الجاهزية الفنية والمهنية والتكنولوجية لأجهزة مكافحة الجريمة، ورسم خطة هجومية تقوم على العمليات الاستباقية وقطع دابر الإجرام قبل وقوع الجريمة.

ويدافع الحريري في حديث خاص لـ «إيلاف»، عن قيادة عدن المتمثلة في المحافظ عيدروس الزبيدي ومدير الامن شلال شائع، قائلاً: « المحافظ ومدير الأمن ومعهم الرجال المخلصون حققوا* نجاحات ملموسة* في ميدان مكافحة الإرهاب، وتم القبض على عدد من الخلايا الارهابية، ولو كل مدينة جرى فيها إرهاب أقيل حكّامها، كان غادر بوش الابن البيت الأبيض في السنة الأولى لحكمه، واستبدل حكام* نيويورك* ومرسيليا وبروكسل وبرلين، وهي مدن في دول عظمى لديها ما يفوق ما لدى عدن بمئات المرات من الإمكانيات".


كشف المستور
ويذهب الحريري في حديثه لـ «إيلاف»، الى ابعد من ذلك، كاشفًا عن خفايا وخلفيات العمليات الانتحارية التي استهدفت عدن مؤخرًا.

وأوضح قائلا بهذا الصدد: "مخطئٌ مَنْ يعتقد أن العمليات الإرهابيةَ المتكررة في عدن وبعض محافظات الجنوب ناتجة عن فكرٍ ديني متطرف أو سلوكٍ جهادي بحت،* وواهمٌ من يسعى إلى صرفِ الأنظار عن العمل المخابراتي المنظم الذي يديرُ مثلَ هذه الأعمال، فالفكر الجهادي المتطرف يستهدف قوى معينة ومصالحَ عسكرية وأمنية ذات قدراتٍ، وينشطُ حيثُ يوجد خطر على الدين أو تعدٍ على الإسلام والمسلمين من قوى غربية* تحديدًا، وفقاً لمنهج بعض التنظيمات كالقاعدة وداعش، ومما يميّز عمليات هذه التنظيمات الناتجة عن فكر جهادي بحت هو الدقة في بلوغ الهدف وتحديده بإحكام ودراية وخبرة وقبل كذا دراسة لجدوى العملية وآلية التنفيذ".

ويمضي الحريري في قراءته للأحداث في عدن قائلاً: " العمليات التي وقعتْ في عدن استهدفت تجمعات لشباب ساعين للتجنيد، ولم تكنْ مسارح العمليات المنفذة هنا ذات أهمية عسكرية أو أمنية بقدر ما هي حرص على قتل أكبر عدد من الناس في أي مكان وبأية طريقة، المهم أن يكون القتل في عدن ، فعندما احتلّ الحوثيون ذوو التطرّف الشيعي عدن ومحافظات الجنوب، لم نرَ عمليهً واحدة من هذا النوع تستهدف تواجدهم وتمددهم في عدن، رغم أن الفكر الشيعي الاثني*عشري هدفٌ لتطرف المنظمات الإرهابية والجهادية، ولم نرَ اليوم أي عمليات إرهابية من هذا النوع في صنعاء أو المناطق الخاضعة للشيعة وقوات المخلوع صالح، ولا حتى في المناطق التي لا تزال تحتدمُ فيها المعارك بين الحوثيين وصالح من جهة وقوات الشرعية والتحالف من جانب ثانٍ كتعز أو مأرب أو البيضاء مثلاً،* لكن عدن والجنوب عامة حين تحررتْ وانفكت من قبضة صالح والحوثيين وصُفيتْ من شوائب الشيعة وأعداء الدين والحياة، وقعت هدفًا لتلك العمليات الإرهابية ووقع أبناؤها ومدنيوها وبسطاها حطبًا لتلك النار القادمة من الشمال، ليس لشيء إلا عداوة لحرية أبناء الجنوب وبغضًا لتحرير الجنوب من قوى يمنية معروفة بعدائها لهذا المشروع الجنوبي".

عدن تتعافى*

قال*رئيس تحرير صحيفة الطريق*العدنية،* الصحافي ايمن محمد ناصر، "إن*الاعمال الانتحارية التي تستهدف عدن،* تأتي امتداداً لما سبقتها من أعمال منذ الحادث الإرهابي الذي استهدف محافظ عدن الاسبق الشهيد اللواء جعفر محمد سعد في* ديسمبر من العام الماضي"، مشيرًا الى* "انها تهدف في مجملها* إلى زعزعة الوضع الأمني بالمحافظة، وإعاقة تطبيع الحياة واستعادة دور الدولة في المناطق المحررة، والتي تشكل مدينة عدن محورها وخصوصيتها المعروفة للجميع".

*ويضيف رئيس تحرير صحيفة الطريق* في حديثه لـ«ايلاف»: "عدن اليوم تتعافى، ولكن هناك من يريد أن يعيق الحياة فيها، كما* يلاحظ المراقب من خلال الإعلام أن هناك حرب كر وفر بين تلك الجماعات والأجهزة الأمنية في عدن، وأتصور أن الأجهزة الامنية والسلطات المختصة سبق وأعلنت في أكثر من مناسبة عن تمكنها من القبض على عدد من الخلايا المتوسطة أو المتهمة بهذه الأعمال، وأنها تعرف من يقف خلفها، وبالتالي* اعتقد ان المطلوب أن يأخذ* القانون مجراه، وتقدم تلك العناصر المتهمة بهذه الجرائم للقضاء لتتضح الصورة أمام الرأي العام".
__________________

وردة الجوري
2016-12-24, 01:29 PM
كل عام ووطنا وانتم بخير:


.
بمناسبة العام الميلادي 2017 خالص التهاني والتبريكات لكم الجميع متمنيا من الله تعالى ان يلبسكم ثوب الصحة والعافية ويمدكم بالعمر المديد ويجنبكم ووطننا الغالي كل مكروه
وان يكون عام الحرية والاستقرار والسلام والنصرالمبين
وان يسكن الله الشهداء جنة الخلد ويشفي الجرحى
ويفك أسر الأسرى إنه على كل شيء قدير

. مع حبي واحترامي وتقديري لكم

وكل عام وانتم ووطننا بخير

. الدكتور : عبدالله احمد بن احمد - الحالمي

.عدن
الجنوب العربي
24 ديسمبر 2016م
__________________

وردة الجوري
2016-12-24, 01:32 PM
من صفحات تاريخ الجنوب العربي ناصع البياض

في عام1948
وصلت بعثه من عدن لمكافحه الجراد الى بيحان وطلبو من الشريف حسين ثلاثين عامل من عيال بيحان تذهب مع البعثه الى حضرموت مقابل اجر
جهزوا لهم ثلاثين عامل وحطو
ولد شيخ من مشايخ بلحارث يقال له احمد بن علي ابن عل بن منصر كان رئيس على العمال
سافرت البعثه وعندما وصلو حضرموت وجدوا ملعبه شرح وزوامل
وقف احمد بن علي طلب رخصه من المسوؤل الانجليزي على البعثه ان يدخل بينهم قال له اتفضل ياشيخ احمد
وعند دخوله الملعبه شاف جماعه من القبايل واقفين من الذي عنده لهم ثار
ذاك الوقت كانت الكرب والصيعر تغزي بلحارث وبلحارث يغزو الكرب والصيعر ولاكن القتلاء هي عند بلحارث للكرب والصيعر وهذي القبايل الواقفين في شق الملعبه هم من الكرب برغم انه شافهم واقفين بالملعبه لاكنه دخل بينهم وافتتح الزامل
وقال....
احمد بن علي
سلامي للحضاره كلها
دوله وساده والقبايل ذي بشق

زام القبل قد قر يشرح خاطري
مااليوم خلو الزام الاول يندحق

رد عليه شاعر حضرمي يقال له بانهيم

ذا امر من ربك علينا قدره
والحق والباطل على ابن ادم يحق

امر السلاطين اخمد الله نارها
ماهمها في من رضي ولاحنق

قال احمد بن علي

من جركم للنار كنك تتبعه
شف من دخل بالبحر في الموجه غرق

ولا الوجع في الراس وين العافيه
والنار لاهبت رياحه يمتحق

رد عليه بانهيم

وش جبت وش ذي جبت بين ذي معك
شعني تفكر في كلامك ذي سبق

لاتطمس المهراء علينا نحتنب
تلصي نيارك للخلايق تحترق

رد عليه احمد بن علي

حيشا علي مارضى عليكم بالسرف
من بعد مالتسليم مني قد سبق

عندي تسايير القبل كلاتها
والعز عند للقبايل يلتحق

رد عليه بانهيم

بي غل منك مامعي بك معرفه
هوانته من السيطان او انته من جبن

يوم ان عارف في شروع القبيله
وتعرف معانيها وتعرف كل فن

رد احمد بن علي

لانته تنشدني تبا مني خبر
ناجيت متوظف مع والي عدن

ولا حلالي في النهوج الغربيه
بيحان مابين العوالق واليمن

رد بانهيم

بيحان مذكوره تجينا اخبارها
لنته قبيلي قلنا تنسب لمن

عندي تسايير القبل كلاتها
في تذكره قدها ورا جدي الحسن

رد احمد بن علي

الاصل يامي والقبيله حارثي
واسمي بغيته عندكم ماينفطن

عندي ملازم للقبل كلاتها
نهار عاد العز غالي بالثمن

رد عليه بانهيم

عندك ملازم للقبل كلاتها
شف الحقايق عند ربك تتوزن

وان حد يبى منك قضاء في مامضا
خلاك من كثر المصايب والمحن

رد عليه احمد بن علي

لاعاد تذكر في المهاري لوله
شف ماجرى في الدهر خله يندفن

واليوم قدنا في السرات الماكنه
والسم في وسط المحاكم ينعجن

رد عليه بانهيم
الوجه لك والعهد لك مادمت حي
من عمد لما الشحن مابيه شجن

وانتوا اشهدوا ياذا الحضاره كلكم
انه حليفي ان قبل ولابطن

رد احمد بن علي

وانا قبلت الحلف عقده ماكنه
لجواد منهو في حمايتهم ركن

وانا حليفك عالشروع الوافيه
مادام عاد امات طيه تنشحن

انتهت...........

منقووول
__________________

علي المفلحي
2016-12-24, 11:07 PM
اخبار اليمن اليوم - القبض على مهرب «حشيش» بنقطة أمنية بلحج
1 ساعة مضت


اخبار اليمن اليوم

قال مصدر أمني بلحج، إن أفراد النقطة الامنية بمنطقة الرباط التابعه للحزام الامني بقيادة القائد هدار الشوحطي، تمكنت من القاء القبض على أحد المهربين للحشيش اثناء محاولته ادخال كميات منها إلى مدينة عدن قادمًا من صنعاء.

وأوضح المصدر الأمني، أن المدعوا* (ع , ر, ع) عثر بحوزته على كمية من الحشيش، حاول ادخالها إلى مدينة عدن قادمًا من صنعاء، إلا ان يقضه أفراد الحزام الأمني تمكنت من اكتشافه، وإلقاء القبض علية* لاتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

وكشف المصدر الامني ان التحقيقات الاولية مع المتهم كشفت وجود شبكة تتبع مليشيات الحوثي والمخلوع تجري عمليات التعقب للقبض عليهم .
البعالي

علي المفلحي
2016-12-24, 11:08 PM
خبار اليمن اليوم السبت 24/12/2016 ضبط خلية ارهابية في منزل بحوطة لحج مسلحة بمسدسات وبنادق كاتمة للصوت
20 دقائق مضت


اخبار اليمن اليوم السبت 24/12/2016

الحوطة / صدام اللحجيقالت مصادر امنية لـ ” عدن تايم ” ان وحدة من قوات مكافحة الارهاب التابعة لأمن محافظة لحج داهمت*منزلا في حارة وحيدة بلحج.

وبحسب المصادر ان وحدة مكافحة الارهاب *نفذت عملية نوعية بمداهمة منزل واعتقلت 3 اشخاص يشتبه بضلوعهم في تنفيذ عمليات اغتيالات لحج.

وكشفت المصادر عن العثور بحيازة الخلية على عدد من مسدسات كاتمة للصوت وأسلحة آلية متنوعة وقطع غيار تستخدم في صناعة كواتم الصوت .

يشار الى ان حارة وحيدة شهدت عدد من عمليات المداهمات وذلك بحثآ عن مطلوبين أمنيين بتهم أرتباطهم بتنظيم القاعدة.

اخبار اليمن اليوم السبت 24/12/201
البعالي

علي المفلحي
2016-12-24, 11:08 PM
خبار اليمن العاجلة - مقتل المرافق الشخصي لصالح في معارك نهم شرق صنعاء الإسم + صور
11 دقائق مضت


*

التغيير- صنعاء :

لقي المرافق الشخصي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح مصرعه في معارك نهم شرق العاصمة صنعاء أمس الجمعة.

وقالت مصادر إعلامية يمنية متطابقة نقلا عن مصادر ميدانية ، إن وحيد الشاطبي أحد حراسات صالح ومرافقه الشخصي قتل أمس الجمعة في جبل القتب المطل على مركز مديرية نهم شرق صنعاء.

وأضافت المصادر إلى أن الشاطبي أحد القناصة الذين تمركز وا في الجبل وقتل أثناء تحريره من قبل قوات الجيش الوطني .

وتواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة التقدم في جبهة نهم وسيطرت على جبل القتب وعدة جبال ومواقع استراتيجية وقالت مصادر محلية ان قوات الجيش أصبحت تسيطر على 80% من جبال نهم الوعرة وتبعد عن نقيل بني غيلان 8كم.

في ذات السياق , أكدت مصادر إعلاميه قريبه من المخلوع صالح ” مصرع الضابط ‏”وحيد الشاطبي أحد افراد التدخل السريع الخاصة بالمخلوع في جبهه نهم شرق العاصمة صنعاء ”.

واكدت ان هناك عدد من افراد وحدته سقطوا قتلي معه .

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام
البعالي
*

علي المفلحي
2016-12-24, 11:09 PM
من اجل القضاء ومكافحة وباء الكوليراء في الحوطة

استمرار فرق التوعية والترصد في عملها لليوم السادس

لحج. ..


تم اليوم السبت الموافق 24/13/2016م لليوم السادس على التوالي استمرار حملة التوعية الصحية والتثقيف الصحي بمكتب الصحة لحج وفرق الترصد الوبائي وفرق الرش الضبابي هذة الحملة التي تنفذ تحت رعاية محافظ محافظة لحج د ناصر الخبجي ومكتب الصحة والسكان بلحج وبمشاركة نحو اكثر من اربعين متطوع ومتطوعة في التثقيف الصحي والتوعية وكذا فريق الترصد الوبائي وفريق الرش الضبابي تم عمل المسوحات وتمشيط احياء منطقة الدباء التي كانت قد ظهرت بها نحو 8 حالات اصابة كوليرا مؤكدة ومازالت الجهود الفرق العاملة في الحملة وعلى مدار سبعة ايام وباشراف مباشر من محافظ المحافظة ومدير عام مكتب الصحة والسكان لحج اللذان يتبعان عمل الفرق ومحاصرة ومنع انتشار وتوسعة في المنطقة وكانت الحملة صباح اليوم قد شهدث اقبالا كبيرا وتفاعلا من ابنا المنطقة وتعاونهم في انجاح الحملة. وكان بمشاركة متطوعين منظمة كير في عملية كلورة المياة الخاصة للشرب وعمل مسح بشان تزويد خزنات مياة للاهالي في الدباء كما عقدت منظمة لصحة العالميةw,h,oنزولا الى المنطقة والتقت بفريق التثقيف الصحي بحضور الاستاذة ابتسام المصلي مديرة التثقيف الصحي بلحج وبحضور دعبد الرزاق الشاطري نائب مدير مكتب الصحة والسكان بلحج لشؤن تبن الحوطة ود.اسامة صالح دباء مدير الرعاية الصحية الاولية..وتم تاكد من جميع الحالات في المحجر الصحي بلحج في وضع طيب والوضع تحت السيطرة وسوف تواصل الفرق التطوعية يوم غدا الحمله في كل انحاء احياء الدباء ..

علي المفلحي
2016-12-24, 11:10 PM
دعوة يا ابناء الجنوب الحر ..

#بومشاري_المحرمي
بعد متابعة ابناء الجنوب من خلال التواصل الاجتماعي ودخولهم بشكل كبير على صفحات من يثيرو الفتن والمناطقيه واعطاءهم الفرصه والزخم الجماهيري للعمل بشكل كبير بتفرقتنا وذلك يسبب عداء بين ابناء الوطن الواحد بدون لا نعلم ..

لذلك قررت اطلاق حملة وهاشتاق 👇👇
#مقاطعة_صفحات_اعلاميين_الفتنة

اتمنى من الجميع التعاون ونشر هذا الهاشتاق بنفس الطريقه بدون حذف او زياده كلمه لكي يصل الى كل شخص بشكل واسع ..

اجعلونا نتعاون ولو مره واحده ضد من يعرقل مسيرتنا اجعلونا نكون يدا واحد ضد من يريدنا ان نتناحر بيين البين ..

انشرو الهاشتاق وذيلوه بكل منشوراتكم بجميع مواقع التواصل الاجتماعي وقاطعوهم بحق وحقيقه وليس فقط بالكلام ..

#مقاطعة_صفحات_اعلاميين_الفتنة

علي المفلحي
2016-12-24, 11:12 PM
ما ينفعش اعتذار سكرتير وزير الداخلية حول ما قاله عن 6 الف جندي كلهم من الضالع،... نطالب وزير الداخلية بسرعة الكشف للرأي العام عن الكشوفات التي تحدث عنها سكرتيره... او عليه المحاسبة الفوري لسكرتيره الاعلامي ومحاسبة فتحي بن لزرق.. لقيامهما بالترويج للفتنة المناطقية واثارة النعرات واقلاق الامن والسلم.... ما لم فان وزير الداخلية يتحمل مسؤولية الترويج المناطقي ومحاولات اثارة النعرات والفتنة...

#لا_تساهل_مع_مروجي_المناطقية

علي المفلحي
2016-12-24, 11:12 PM
اللواء الزبيدي: حملة الكويت إلى جانبكم ليس مجرد شعار أو حملة اغاثية عابرة بل هو تجسيد واقعي لعلاقتنا التاريخية مع دولة الكويت

السبت 24 ديسمبر 2016
عدن / خاص:



أشاد محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي بالعلاقة التاريخية بين الجنوب ودولة الكويت الشقيقة في اعقاب تقديمها دعما جديدا للعاصمة عدن.

وقال اللواء عيدروس الزبيدي عقب وصول القافلة الطبية والمعدات الإسعافية أن "حملة الكويت إلى جانبكم ليس مجرد شعار او حملة اغاثية عابرة بل هو تجسيد واقعي لعلاقتنا التاريخية مع دولة الكويت وارتباطنا العميق ودعمها المستمر ، ناهيكم عن فخرنا واعتزازنا حين تم اختيار صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد قائداً للإنسانية من الأمم المتحدة والذي يعد وساماً على صدورنا جميعاً وللأيادي البيضاء لسموه والتي امتدت بالخير والسلام للبشرية جميعاً وسجلاً حافلاً بالمآثر والعطاء الإنساني الذي انعكس أثره على مكانة ورفعة الكويت وشعبها في نظرنا هنا بالعاصمة عدن و بالمحافظات المحررة وبقية بلدان العالم من الاحترام والتقدير والبعد الحضاري والإنساني الداعم ممثلا بالمنظمات الاغاثية واهمها جهود الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة في العاصمة عدن والتي شكلت إضافة قوية من الدعم الى جانب ما قدمه الهلال الاحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان

علي المفلحي
2016-12-24, 11:13 PM
🌷 كيف تعرف الشخص الإرهابي الذي يمشي وهو على وشك تفجير نفسه؟! او كيف تميز شخص يمشي على وشك الإنتحار؟!!

يسير الإرهابي او الإنتحاري في الشارع بذراعين متصلبتين وملتصقتين بجنبيه فهو لايستطيع تحرير ذراعيه او تحريكها لأن عقله ومشاعره مركزه على فكرة وحيدة !!! والقلق النفسي لهؤلاء في تلك اللحظة وشعورهم بنهايتهم القريبة يجمد حركة أذرعهم!!! حيث تراها معدومة الحركة حتى لو كان يمشي مسرعا"!!!!!

تم ملاحظة ذلك من احد كبار المعالجين النفسيين جوزيف ميسنجر أثناء معالجة أشخاص ينوون الإنتحار وكانت هذه الملاحظة من استنتاجاته القيمة....

ارجو نشر هذه المعلومة

علي المفلحي
2016-12-24, 11:14 PM
💋....يجب ان يقبل الكشف المتواجد مع شلال وهو اعرف بادارته وهو المسؤل الاول عنها ......اما يجيبوا كشوفات لخشع وباعش ويعتمدوها فهذه جريمه ومؤامره واضحه ضد شلال كون هذه القوه ليس متواجده تحت قياده شلال وغير متواجده بالامن ...يجب محاسبه بن عرب ولخشع وباعش لتامرهم على افشال وضرب الامن بعدن وترقيم مرتزقتهم .

علي المفلحي
2016-12-24, 11:14 PM
نحنى بحاجة إلى جيش وأمن قوي وبكمية كبيرة انا في اعتقادي أن ال 6000 قليل من محافظة الضالع يجب أن يسجلو من مختلف المحافظات وبكميات كبيرة ويرقموهم ويدمجوهم ويوزعوهم في كل المرافق والمعسكرات . كم كان عدد الجيش الجنوبي وكان في ذاك الوقت التجنيد إلزامي في ضل الأمن والأمان الآن في ضل هذه الأوضاع عاد حصلنا بهذة الكميات أن صح الرقم رقم شكوكي انة مبالغ فية خير وبركة . ولهذا يجب أن نبني جيش وطني قوي ويتم ترقيمهم أفضل من يوم يطفشوهم ويشتتوهم وتستجذبهم أطراف أخرى ونحنى ندفع الثمن غالي في يوم من الأيام . يجب أن نوقف يدا واحدة ضد من يريد أن يقصي المقاومة الجنوبية والشباب من التجنيد ويضمو ابنا عدن وكل المحافظات وباكبر عدد كان بيقولو من فين رواتب الرواتب تدفعها التحالف وليس من جيب المسؤلين حقنا ويشغلو الموسسات وكل المرافق الحكومية ومن الإيرادات يدفعو رواتبهم كفاية لعب على الدقون وعلى شعب الجنوب

علي المفلحي
2016-12-24, 11:15 PM
من يقف خلف شلال ليس ضالعيآ بل هو ابن المهرة قاسم الثوباني الحارس الشخصي ..
من يقف في الاعلى على يسار شلال ليس ضالعيآ ولا ينتمي للضالع بل جنوبيآ ..
قلبوا صفحات كشوفات الفدائيين ستجدون ابن أبين وعدن وحضرموت وردفان ويافع في مقدمة كشوفات الفدائيين لموكب اللواء شلال منهم الشهيد ومنهم والجريح ..
ابحثوا في نقاط التفتيش ستجدون ضالعيآ واحدآ والبقية جنوبيون ..
اخبروهم اننا لسنا عنصريين ولا نبحث عن مال او سلطة بل نبحث عن وطن ..

نسخة لفتحي بن لزرق
نسخة لحسين بن عرب
نسخة للباحثين عن فتنة
نسخة للمتربصين

علي المفلحي
2016-12-24, 11:16 PM
تخيلوا لو كان علي محسن يقود الجبهة في عدن؟!! كيف بتكون تقارير حزب مسعدة .!!
* المتحدث الرسمي باسم الشرعية يشيد بدور القوات المرابطة جنب سينما هريكن على ضبط الأمن داخل العاصمة عدن ..

* كما يؤكد بأنه لا صحة للمعلومات التي تقول بأن قوات الحوثي سيطرت على المنطقة القريبة من كافتيريا الهناء .. وقد صرح علي محسن بأن أرواحنا فداء لكافتيريا الهناء بكل مافيه من شيبس أو أيسكريم .. ^_^

* جبهة التواهي تقضي على فلول المتمردين الذين حاولوا السيطرة على ايسكريم بابا شرف في ساعة متأخرة من الليل ..

* قوات الشرعية تسيطر على كود بيحان الاستراتيجي !! بعد مقاومة عنيفة ..

* بعد انتصارات جبهة (جولة البط) علي محسن يوجه بمنح مكافأة للأبطال هناك ..

* جبهة القاهرة المشتعلة .. استطاع أبطال حافة المسبح تصدوا لهجوم مساء أمس واستطاعوا بعد مواجهات شرسة دحر العدو إلى سوق القات بجانب جولة القاهرة .. وتم تأمين منطقة فرزة القاهرة وأكشاك التمبل القريبة منها .. ولا صحة لأنباء سقوط لمقهاية الرباش ..

* المعاركة على أشدها في جبهة شارع الحب في منطقة الشيخ عثمان واسترد الأبطال مناطق مهمة كـ(كشك المسني .. كاتفيريا مارسيليا .. ) والقوات تمشط المنطقة القريبة من مطعم عصام غريري ..

* في ناحية أخرى شهدت المعلا عرض عسكري مهيب حضره علي محسن والمقدشي بجانب سبايدر نت بالاضافة إلى ختام بطولة البلياردو بين بطل حافة حافون وبطل منطقة دكة الكباش ..

* القوات المرابطة على بجانب جولة الكراع تصد هجوم للحوثي ..

* المقدشي خلال اجتماعه بهيئة الأركان داخل زغاطيط دار سعد الشرقية يوضح بان الاشتباكات مازالت مستمرة على حدود زهرة خليل ..!!

* تمكنت قوات الشرعية من السيطرة على مواقع استراتيجية مهمة أول فتحة على يمين جعولة .. بينما مازالت الاشتباكات مستمرة في الفتحة الثانية على اليسار ^_^

* هذا ومازالت قوات الشرعية منذ أكثر من سنة ونصف وهي تحقق الانتصارات تلو الأخرى في تلك الجبهات المشتعلة ..

ومازال هاشتاج #قادمون_ياصنعاء عفواً أقصد هاشتاج #صامدون_ياعدن يحتل صدارة الهاشتاجات في معظم مواقع التواصل الاجتماعية ..

^_^ ^_^

علي المفلحي
2016-12-24, 11:26 PM
بناء الكيان السياسي
اول خطواتة وحدة الجهود وحدة العمل فلنوجد عمل مشترك نقوم به بشكل جماعي ونضع اسس عامة ننضبط بها جميعا وتكون مرجعيتنا اذا ظهر اختلام
وحدة العمل اللبنة الاساسية للكيان السياسي العمل الموحد والواحد يعزز ثقتنا ببعض
العمل المشترك يعلمنا الشراكة وقبول الاخر ويقرب بعضنا لبعض ويحيد خلافاتنا
ففي الحرب اجتمعنا في خندق واحد وعمل مشترك ويجب ان يوحدنا العمل في السلم ايضا

علي المفلحي
2016-12-24, 11:31 PM
#آخر_الاخبار_عدن_الغد
#متابعات_خالد_شائع


سكرتير الرئيس البيض :هادي ينتصر للمستقبل ويحرص على عدم تكرار اخطأ الرفاق

السبت 24 ديسمبر 2016 01:37 مساءً عدن (عدن الغد) خاص:





قال سكرتير الرئيس علي سالم البيض ان الرئيس عبدربه منصور هادي بات يخوض معركة ضد الارهاب والمناطقية مؤكدا ان هادي ينتصر كل يوم للمستقبل .

وقال "يحيى غالب الشعيبي " ان تجربة الرئيس هادي ومنعطفات الحياة السياسية ومعاناته يجد نفسه اليوم اخر قائد جنوبي في مركز القرار من بين رفاقه من جابلوه وبيمينه وشماله بعض ابناء رفاق دربه .

وأضاف بمنشور له على صفحته بالفيس بوك : يستحضر هادي تعرجات التاريخ بمراراته وتحضر الحكمة بمفرداتها بقوة لدى هادي لينتصر كل يوم للمستقبل يحرص بقوة على عدم المرور بالمنعطفات الخطيرة التي تدمرت فيها حافلات الرفاق والاخوة بسبب تجاوز السرعة وسؤ تقديرات المواقف وسؤ الظن وزرع الاوهام والدسائس ونزع الثقة ...

واختتم بالقول :" هادي يستشعر خطر المجرم عفاش ومؤامراته ودسائسه ومطابخ أمنه القومي ومخابراته نحو الجنوب بتخريجات الارهاب والتفخيخات والاحزمة الناسفة ... ينتصر هادي يوميا ويجدد انتصاراته برؤيته الشامله بعيدة المدى ليدوس على المناطقية والشللية والتعصب الاعمى المقيت ...

لان هادي يعرف ان ورقة المناطقية لاتختلف عن ورقة الارهاب في قاموس عفاش الذي يراهن على تلك الاوراق لخلخلة الجنوب..

علي المفلحي
2016-12-24, 11:33 PM
الأخ وزير الداخليه
الأخ محافظ عدن
الأخ مدير أمن عدن
الأخ قائد الحزام الامني المحترمين
حياكم الله
الموضوع انتشار عصبات البسط على الأراضي ولديهم أطقم وعربات وأسلحة ثقيله ومتوسطه بدعم من تجار وسماسرة الأرض والفيد والنهب بلوكات تابعه للجيش وتم توزيعه بعقود على ضباط في بلك واحد بئر فضل جعوله
البسط على أراضي المنطقه الحره أمام مدينة إنما من قيل المدعو سند العقربي وعصابة مازن العقربي ومهدي النقيلي وناصر الشيبه وحمايه ايمن عسكر بالاتفاق مع بنك سبأ حميد الأحمر والهمامي وكيله في عدن
اليوم تم الهجوم بالأطقم على أرض تقع خلف الحسود من قبل عصابات معه كتايب قتالية مسلحه مهمته استخدام القوه وأخذ أي شيا تريده وقد تم اشتباكات مع أهالي الحسوه ولاكن الاطقم الذي نزلة مع العصابه أكثر من 15 طقم واستمرة إطلاق النار من الاسلحه فوق البيوت والأهالي في منطقة الحسوه أن الوضع ينذر في فوضه عارمه وعصبات وراه من يقذيه ويدعمه
لهذا أن واجبكم الوطني وعملكم الوظيفي يتطلب توقيف هذه العصابات والسيطره على الوضع المتدهور في نهب الحقوق والأملاك الخاصه والعامه عدن امانه في اعناقكم ومحاسبون يوم الغيامه أمام الله
منقول

علي المفلحي
2016-12-24, 11:35 PM
#آخر_الاخبار_عدن_الغد
#متابعات_خالد_شائع


توجهات لخصخصة شركتي النفط والمصافي بعدن

الخميس 22 ديسمبر 2016 09:58 مساءً عدن /عدن الغد /خاص:





اوضح رئيس المكتب التنفيذي لنقابات عمال وموظفي شركة النفط ان عدم تمكن شركة النفط وحتى يومنا هذا من استعادة كافة مديونياتها المتعثرة لدى بعض الجهات الحكومية والتي تصل لمليارات الريالات قد اثر وبشكل بالغ في عملية قيام الشركة بواجبها وانجاز المهام المؤكله اليها على النحو المطلوب بما في ذلك جلب العملة الصعبة التي تقوم الشركة من خلالها بشراء المشتقات النفطية واستيرادها من الخارج .. مطالباً بالمقابل من الحكومة بالعمل على حث الجهات ذات العلاقة والاختصاص على تسديد كافة المديونيات المتعثرة لدى الغير مع وضع عدد من المعالجات السريعة وتحديد جهه معينه تتحمل مسئولية تلك المديونيات مثل وزارة المالية .. مع جدولة عملية تسديد تلك المديونية اولاً بأول وبما يمكن شركة النفط بالتالي من استعادة مديونياتها ومساعدتها بالتالي على الارتقاء بمستوى ادائها نحو الافضل .

جاء ذلك في سياق تصريح الاخ عبدالله قائد مسعد الهويدي - رئيس المكتب التنفيذي لنقابات عمال وموظفي شركة النفط والذي اوضح في تصريحه ل ( عدن الغد ) بإن المجلس قد عقد خلال الاسبوع الجاري اكثر من اجتماع ايجابي مع قيادة فرع شركة النفط بعدن ممثلة بالاخ ناصر مانع سعيد بن حدور - مدير عام فرع الشركة في عدن .. حيث جرى في تلك الاجتماعات مناقشة عدداً من القضايا الحيوية الهامة والمتصلة بصميم عمل الشركة ونشاطها التجاري والتسويقي فضلاً عن التطرق لهموم وتطلعات العاملين في الشركة .

وتابع الهويدي بقوله : " ومن جملة القضايا التي جرى مناقشتها ايضاً مع قيادة فرع الشركة بعدن قضية التدخلات القائمة في نشاط الشركة والمتمثل بعملية البيع المباشر من قبل شركة مصافي عدن للمشتقات النفطية الامر الذي يُعد مُخالفه قانونية واضحة بل وتدخل من قبل مصافي عدن في طبيعة عمل شركة النفط وهو الامر الذي شكّل ارباكاً لشركة النفط في السوق المحلية والذي يستدعي معه وضع حلول ومعالجات سريعة لهذا الوضع القائم مع ايقاف او اغلاق المساكب التي تم إنشاؤها مؤخراً في المصفاة بغرض ممارسة عملية البيع والتسويق المباشر للمشتقات النفطية من قبل المصافي دون الرجوع لشركه النفط .. وفي ظل وجود مؤامرات ماتزال تحاك من قبل بعض قوى الفساد المتربصة للسطو على هاتين الشركتين العملاقتين ( مصافي عدن وشركه النفط ) عقب مساعي تلك القوى لاظهار فشل الشركتين عن الوفاء بالتزاماتهما وبالتالي العمل على خصخصتهما بعد اظهار الشركتين امام الرأي العام بانهما غير قادرتين على القيام بانجاز المهام المؤكله لهما وفي مقدمتها توفير المشتقات النفطية لعموم محافظات الجمهورية والذي كاد ان يحدث لولا لطف الله ومن ثم تكاثف جهود كافة الشرفاء والعاملين في الشركتين العملاقتين حيث قاموا بإعاده العلاقات الطيبة والمشتركة فيما بين الشركتين لتستمرا في اداء كلً منها للمهام المؤكله اليها وتؤدي دورها التنموي بهدف النهوض بكلتا الشركتين نحوالافضل مع ضرورة التزام المصافي بعملية تكرير النفط الخام والبيع الخارجي بينما تتكفل شركه النفط بعملية البيع والتوزيع والتسويق الداخلي وباسعار موحدة ومعروفة " .

واضاف الهويدي : " ايضاً من جملة القضايا التي تم مناقشتها مع قيادة فرع الشركة بعدن قضية تحسين المستوى المعيشي للعاملين بشركة النفط وبما يساهم في توفير حياة كريمة لهم مقابل جهودهم وادائهم لكافة الواجبات الوظيفية الملقاة على كاهلهم بكل امانة واخلاص وتفانِ خصوصاً وان العاملين اليوم غير قادرين على الوفاء بالالتزامات الاسرية والمعيشية الملقاة على عاتقهم من واقع المستحقات المالية الحاليه الممنوحه لهم في ظل استحقاقهم للوقوف الى جانبهم لكونهم قد وقفوا إلى جانب الشركه في اصعب بل واحلك الظروف التي فُرضت عليهم ونحن معهم فيها لاسيما خلال فترة الحرب التي شهدت بذل جهوداً مضنية وبدون وجود اي دعم خارجي او داخلي للشركة او موظفيها " .

واختتم ( الهويدي ) تصريحه ل ( عدن الغد ) بقوله : " اخيراً مانود لفت انتباه الرأي العام له ان شركة النفط اليوم تواجه صعوبات وضغوطات شتى نأمل بإن تتجاوزها بتكاثف جهود كافة الخيرين وبالذات المسئولين منهم في مركز القرار .. كما ان هناك عدة معوقات من الممكن ان تحول دون استمرار وثيرة العمل بالشركة والارتقاء بمستوى الاداء العام فيها نحو الافضل وفي مقدمتها ( بعض ) محطات توزيع الوقود التابعة لفرع شركة النفط بعدن والتي تأثرت كثيراً بسبب الحرب الاخيرة التي شنها الانقلابيين على عدن خلال العام الماضي ولم تعد ( بعضها ) على اتم الاستعداد او الجاهزية لبيع وتسويق المشتقات النفطية بالرغم من كافة الجهود التي بذلتها وماتزال قيادة الشركة والعمل الذؤوب من قبل العاملين لاجل اصلاح واعادة تشغيل محطات الوقود المتضررة جراء الحرب على عدن " .

علي المفلحي
2016-12-24, 11:36 PM
ست ارضيات صرفت لمواطنين في بداية التسعينات وقد اصحابها بنوها عمارات واخواننا في مكتب اراضي عدن صرفوا هذه الارضي قبل الحرب باسبوعين مره اخرى وبعقود جديده !!
طيب ممكن حد يسال لنا الاخ عامر عبدالله عثمان كيف تم ذلك ومن المهندس الي رفع التقرير وقال ان هذه الارض بيضاء وكيف محمد جامع يوكد ان هذه الارض غير مصروفه هل سرقت ملفات الصرف القديمه من الارشيف وهل هناك تلاعب في سجلات المراجع ؟!!
ويجيك واحد مطفي السرجات ويقلك مافيش فساد وعبث وتلاعب بادارة اراضي عدن وان ابعاد العمودي لانه كان السبب في كل ذلك الفساد ..
طيب ها نحن مستمرون في نشر فسادكم ولن يثنيني قرار الابعاد عن مشوار مسيرة التصحيح !!

علي المفلحي
2016-12-25, 12:06 AM
هاااام
معلومات خاصه
مجموعه من مسلحي المقاومه الجنوبيه يفتشون المعاشيق قبل 3 ساعات ..اكد مصدر خاص بأن الوضع في المعاشيق كان على وشك المواجهه حينما بدأت اطقم تابعه للمقاومه الجنوبيه بالاحتشاد الى مداخل المعاشيق تمهيدا لاغلاق القصر بعد علمهم بوجود علي محسن الاحمر فيها ..ورغم التأكيدات بنفي الخبر الا ان المسلحين رفضوا الانسحاب من الاماكن حتى يتم التأكد مما اضطر قيادة حراسة المعاشيق ابلاغ القياده والتي قبلت بدخول مجموعه من المسلحين للتأكد بأنفسهم وقال المصدر ان من انتدبوا للتأكد قاموا بجوله الى كل ارجاء القصر بحثا عن علي محسن #الأحمر لمطالبته بالمغادره الفوريه الا انهم لم يجدوه ..وقد ابلغ المندوبين رسالتهم الى قيادة الدوله بضرورة احترام تضحيات ابناء الجنوب وخيارهم وعدم السماح لاي كان من استفزاز مشاعرهم وجر البلاد الى صراعات جانبيه .فيما اكد رجال المقاومه المتواجدين على موقفهم في العوده الى اغلاق القصر وطرد الجنرال محسن اذا حاول الوصول الى القصر تحت اي ذريعه ..ياتي هذا قبل مغادرتهم المكان فيما حاول البعض ان يقنعهم بالبقاء تحسبا لوصول علي محسن الى القصر بعد ان تم النشر عن وصوله معتبرين ذلك قياس ردة فعل الشارع تجاه زيارته المتوقعه..
منقول
احمد سعيد
هيثم هيثم الحمادي

علي المفلحي
2016-12-25, 03:10 AM
*(#فضيحة) #فأر_يتسبب_بخروج_منظومة_كهرباء_عدن...!!؟*
#سامح_جواس /جواس
___

بعد نزول المختصين في كهرباء عدن للصيانة وإصلاح الخلل الذي تسبب بخروج كهرباء عدن عن الخدمة مساء أمس الجمعة تفاجئوا أن سبب خروج المنظومة الكهربائيه هو فأر حاول ان يأكل الكيبل وراح فيها وريح معه المنظومة لساعة....!!؟

حكاية المحطات من الفئران جديدة وطريفة
ولكن للأسف الشديد هذه الحقيقة فااااار أخرج المنظومة الكهربائية بالكامل في العاصمة عدن وهذا لايفترض أن يحصل

من العيب حدوث إطفاء شامل بسبب عطب في الشبكة... (فأر) فهذا يعني وجود خلل في ضبط أجهزة الحماية والتي من المفترض يتم معايرتها وضبطها بشكل دوري

علي المفلحي
2016-12-25, 03:12 AM
عااااااجل ...
أول بشائر الخير يحملها ابو جلال لمحافظة حضرموت

انباء عن افتتاح الرئيس عبدربه هادي لمطار الريان يوم غدا بالمكلا وفتح مجال الطيران المدني من وإلي المكلا بحفل كبير ورسمي بعد توقف للمطار لأكثر من سنتين

وأضافت المصادر، أن الرئيس سيقوم بزيارة تفقدية لقيادة المنطقة العسكرية الثانية للاضطلاع على جهودها في فرض الأمن والاستقرار ومقاومة التنظيمات الإرهابية بالمحافظة ؛ كما سيقوم بزيارة ميناء الضبة للتعرف على آخر المستجدات وسير العمل به بعد إعادة تصدير النفط من الميناء.

علي المفلحي
2016-12-25, 03:22 AM
أول مصنع للاسمنت عائم لمستثمر جنوبي في ميناء عدن
24 ديسمبر, 2016 02:23:38 ص


ترسو باخرةً عملاقة بميناء عدن عبارة عن اول مصنع للأسمنت عائم و متكامل لمستثمر جنوبي .
والمصنع لشركة سيسكو ويقوم بتعبئة الاسمنت في الباخرة وإنزاله وتفريغه على الشاحنات .
و تعتبر شركة سيسكو اول شركة اجنبية كبيرة تستثمر في عدن بعد الحرب.
ويعد المصنع أنجاز اقتصادي ودليل على الاستقرار الامني كما يمثل نصرا سياسيا لعدن .
ويقف وراء هذا الانجاز رجل الاعمال هاشم الوالي الذي افتتح هذا العمل بشجاعة ودفع فيه ملايين الدولارات في وقت تخوف الكثيرون على اموالهم وبقوا بعيدا عن عدن وهي بأمس الحاجة لهم .
ويبقى على الحكومة ومحافظ عدن تقديم كافة الإجراءات لرجل الاعمال الوالي وتذليل كافة الصعوبات لان نجاحه مفتاح لدخول رأس المال الأجنبي والمحلي .

علي المفلحي
2016-12-25, 03:25 AM
اين المصانع الي كانت تتبع
دولة جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه
والتي الغيت ونهبت بعد الوحده واليكم كشف مفصل
=-=-=
المصانع والمؤسسات والشركات التي كانت تابعة للحكومة في عدن قبل الوحدة والتي تم تدميرها والاستيلاء على معداتها بعد حرب 1994م
* المصانع:
1- منطقة المعلاء
مصنع العطور
مصنع الكبريت
مصنع السجائر
مصنع الألمنيوم
مصنع المسامير
مصنع الشباشب
مصنع زيوت الطبخ
مصنع الأدوات المنزلية
مصنع الطلاء والاملشن

2- منطقة المنصورة
مصنع الجلود
مصنع الإسفنج
مصنع الخرسانة
مصنع البسكويت
مصنع المواد الغازية
مصنع الغزل والنسيج
مصنع الأدوات الكهربائية

3- منطقة خور مكسر
مصنع الألبان
مصنع البلاستيك
مصنع الأدوات الزراعية
مصنع الثورة لقطع الغيار

4- منطقة حقات
مصنع الغاز

5- منطقة الفيوش
مصنع الطماطم

6- منطقة شقرة
مصنع تعليب الأسماك

7- منطقة الروضة
مصنع بطاريات السيارات

8- منطقة أبين
مصنع الذخائر الذي تم تدميره حديثا

المؤسسات:
المؤسسة العامة للملح
المؤسسة العامة للحوم
المؤسسة العامة للدواجن
المؤسسة العامة للنقل البري
المؤسسة العامة للبناء والتشييد
المؤسسة العامة للخضروات والفواكه

الشركات:
شركة مصافي عدن
شركة طيران اليمداء
شركة حوض السفن
شركة الملاحة الوطنية
الشركة الوطنية للأدوية
شركة التجارة الداخلية الوطنية
شركة النصر الخاصة بالأسواق الحرة والمطارات وعدد من المحلات الخاصة للبيع بالدولار ..
...
قاتلكم الله يااحفاد يهودي
بني قريضه ..
تعيبوا على الناس والعيب فيكم ومنكم ...

علي المفلحي
2016-12-25, 03:55 AM
انبا عن تشكيل لجنة لاعادة تنظيم صفوف الجيش والامن مكونة من :-
1 - اللواء عبدالقادر العمودي
2 - اللواء احمد سيف المحرمي
3 - اللواء عيدروس الزبيدي
4 - اللواء حسين عرب
5 - اللواء مسفر الحارثي
6 - اللواء البحسني
والى جانبهم العديد من الخبرات العسكرية .

منقول

علي المفلحي
2016-12-25, 04:19 AM
أقوال عن السلام:

لن يسود السلام العالم حتى تُستأصل الوطنية من الجنس البشري.
- جورج برناردشو


وأنتَ تخوضُ حروبكَ، فكِّر بغيركَ لا تنس مَن يطلبون السلام.
- محمود درويش


كل السلام للقلوب الحالمة بالخير، كل الحب والعطف للأطفال الذين ينتظرون منا أن نمنحهم عالما أجمل ينشئونه بالألوان والنور وليس بالبارود والدم.
- واسيني الأعرج


السلام ليس غياب القوة, السلام هو حضور الحب.
- هنري برجسون


الامتنان يجعل لماضينا معنى ، ويجلب السلام لهذا اليوم ، ويخلق رؤية للغد.
- ميلودي بيتي


عندما تموت النفوس العظيمة، بعد فترة يزدهر السلام ، رويدا رويدا وبطريقة غير منتظمة، ليملأ الفراغ داخلنا , لكن حواسنا المستردة ثانية أبدا لن تعود كما كانت، بل هي تهمس لنا: انهم موجودون، موجودون، وبامكانكم أن تكونوا افضل لانهم موجودون.
- مايا انجيلو


إن السلام الذي يعتمد على الخوف ليس سوى حربا قمعية.
- هنري فان دايك


فاعلية القانون الاخلاقي غير مرئية لعيون البشر, ولكنها تولد في الجنس البشري قوة الانتصار على الشر وتحقق للعالم السلام الابدي.
- ايمانويل كانت


إذا لم تتمكن من إيجاد السلام داخل نفسك، لن تجده أبداً في أي مكان آخر.
- مارفين غاي


العلم وعدنا بإكتشاف الحقيقة ولكنه لم يعدنا ابدا بتحقيق السعادة او السلام فهو لا يبالي بعواطفنا ولا يسمع نواحنا وتأوهاتنا ولا شيء قادر على اعادة الاوهام التي حطمها.
- جوستاف لوبون


إن ما نُريد ونَحتاج له الآن هو التواصل الأقرب والفهم الأفضل بين الأفراد والجماعات ، في الأرض بكاملها وإنقاص الآنا والتفاخر والإستكبار الذي يَميل دوماً إلى دفعِ العالم إلى الهَمجية البِدائية والحُروب ..
السلام لا يمكن أن يأتي إلا كنتيجة طبيعية للإستنارة الكونية.
- نيكولا تسلا


هؤلاء الذين يحبون السلام عليهم أن يتعلموا التنظيم بكفاءة وفعالية مثل أولئك الذين يحبون الحروب.
- مارتن لوثر كينغ


السلام الدائم في المقبرة فقط.
- إيمانويل كانت


وليسَ لنا فِي الحنين يَد .. وفي البُعد كان لنا ألف يَد .. سلامٌ عليك، افتقدتكَ جدًا .. وعليّ السَلام فِيما افتقِد !.
- محمود درويش


لدينا القدرة على الاختيار اما ان نحرم الاسلحة الذرية او نواجه الابادة الشاملة، والقومية هي من امراض الطفولة وهي حصبة الجنس البشرى، وكتبنا المدرسية تمجد الحروب وتخفي فظائعها وتغرس الكراهية في شرايين الاطفال .. وانا افضل تدريس السلام على تدريس الحرب وتدريس الحب على تدريس الكراهية.
- ألبرت أينشتاين


السلام لا يعني غياب الصراعات , فالاختلاف سيستمر دائما في الوجود .. السلام يعني أن نحل هذه الإختلافات بوسائل سلمية عن طريق الحوار , التعليم , المعرفة، والطرق الإنسانية.
- دالاي لاما


السلام لا يعني الحب بل أحيانا يعني عدم الحرب.
- نور الدين محمود


إذا أردنا أن نحقق السلام الحقيقي في العالم .. فعلينا أن نبدأ بتعليم الأطفال.
- غاندي


أريد الرحيل لأرض جديدة
لأرض بعيدة
لأرض ما أدركتها العيون
ولا دنستها ذنوب البشر..

أريد التنقل بين الكواكب
يوماً أسافر بين النجوم
ويوماً أنام بحضن القمر..
وحيناً أغني كمثل الطيور
وحيناً أظلل مثل الشجر..

أريد الرحيل لأرض المحبة
أرض التسامح
أرض السلام لكل البشر.
- عبد العزيز جويدة (شاعر مصري).



اشيعوا المحبة والسلام فيما بينكم .. لتنعموا بالعيش في سلام

علي المفلحي
2016-12-25, 04:24 AM
كشف محافظ حضرموت بان لديه كشف باسماء يشمل 2000 اسم من ابناء الوزراء والمسؤولين تم ادراجهم ضمن الوظائف بشركات النفط بحضرموت ويستلمون مئات الالاف شهريآ دون وجه حق في وقت مئات الشباب بدون عمل

وفي سياق متصل سخر بن بريك من رئيس الوزراء بن دغر ووزير النفط وقال انه هذة الشخصيتين يتواصلون معي بشكل مستمر ويقولون لي يابن بريك انتبه على النفط وكان ردي لهم تعالو قدمو راوسكم معنا وليس اصدار الاوامر فقط من فنادق الرياض

وانتقد بن بريك بعض الشخصيات الذي قال انها ذهبت تشتكي عند الرئيس هادي على تصرفات بن بريك الذي يحاول ان يحفظ حقوق ابناء حضرموت

واكد بن بريك ان مايقوم به هي تنفيذ اوامر تم اصدارها من الرئيس هادي وأشاد محافظ حضرموت بالتوجيهات الصريحة لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لتحقيق مطالب أبناء حضرموت وخاصة فيما يتعلق بنقل مقرات الشركات النفطية وأعطاء الأولوية في التوظيف لأبناء حضرموت واعطاء الاهتمام بمناطق الانتاج النفطي وتعويضها عن سنوات الحرمان وكذا بتوجيهاته بتجنيد ثلاثة آلاف جندي في الأمن والشرطة

#حضرموت_بيد_ابنائها
#حضرموت_اليوم_ليس_حضرموت_الامس_ياعفاش

علي المفلحي
2016-12-25, 04:25 AM
...............بسم الله الرحمن الرحيم

المدير العام لمديرية يافع لبعوس اللواصالح احمد العيسائي
يطلع على سير العمل الجاري في صيانة الطريق الاسفلتي في نقيل الخلا,وقدرافقه في هذه الزياره الشيخ علي بن علي المطري رئيس مجلس الحراك
لمديرية يافع لبعوس
والشخصيه الاجتماعيه ابوعمرالمطري وعدد. من النشطا في الحراك والمقاومه
الجنوبيه يافع لبعوس
واثنا القاء بل القايمين على التنفيذ اشاد
اللوصالح احمدالعيساي
بجهود العاملين كذا أشاد بدور الداعمين الذي كان لهم شرف القيام بهذا العمل والذي يعكس شعورهم العالي تجاه الوطن وأهله في ضل غياب دور الدوله وغياب الاعتمادات الخاصه في الصيانه وأشاد بكافة الجهود الاجتماعيه وحث الجميع على التفاعل مع كل المبادرات الخيريه والذي كان للاخوه في مجموعة جنود يافع شرف السبق وكذى مجموعة الصين وحلف قبايل يافع وأشاءد بكل الجهود الذي تتناما يوم بعد يوم واصبحة تشمل عدد من المنطق أكن في الردم والسفلته أو من خلال شق ورص الطرق الترابيه وحيا الأخوه في اليزيدي والعياسا وكذى الأخوه في صانب وال بن صلاح وعديوه ووجه الدعوه لصناديق والمنظمات الدوليه وكذى المقتدرين من ابنا المنطقه لتفاعل والدعم خاصه في هذه المرحله الذي تمر بها بلدنا وما أفرزت السنين العجاف الذي فرضة بشكل ممنهج علا المناطق والمحافظات الجنوبيه وكذى الحرب الذي لم تحط أوزارها بعد وقال أن شعبنا يقدر وبشكل كبير دور الداعمين الذي شمل أكثر من مجال وتمنا للجميع التوفيق وأكد أن السلطه المحليه تحيي بشكل خاص المساهمة الايجابيه لرجل الخير عبد الله عوض النقيب و كل الجهود والمساهمة الذي تقدم من قبل ابنا المنطقه في الداخل والخارج وأبدى كافت الاستعداد لتذليل أي صعوبات تعيق أي جهد للمجتمع وقال أن هذه الأعمال الخيره واحده من الحسنات الجاريه عند الله وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه انهو على كل شبين قدير كما اطلع على أوضاع الطريق الاسفلتي من رأس نقيل الخلا إلا مرتفع العر والذي تعرضة الاجمله من التشوهات بسبب سو التنفيذ وغياب الصيانه الدوريه من قبل الدوله نتيجه للأوضاع التي تمر بها البلد وكذى التعامل الغير حضاري من قبل الذي لا يمتلكون الحد الادنا من الشعور بلمسأوليه تجاه هذى المنجز والحفاظ عليه وحيى روح التجاوب الذي ابداها مجموعت الداعمين للمساهمة بترميم هذى الخط وتمنا للجميع التوفيق والنجاح الدام
وسيرالله اعمل الجميع لمافيه الخيرليافع
والجنوب

علي المفلحي
2016-12-25, 04:26 AM
موضوع رائع وجدير بالاطلاع .

بغير المسئول الحر الذي لا يقيده الا الدين والاخلاق ، وبغير قضاء مستقل وبغير سلطة وطنية تنتصر للمظلوم لن يسلم حالنا ابدا .. وسنظل في صراع دائم لا تتغير الا مسمياته.
------------------------------------
بقلم/ علي هيثم الغريب المحامي

▪ان المسئولية المجردة من المناطقية وقيادة البلد المجردة من المصالح الذاتية هى مهنة الشرفاء والاحرار والمكافحين فى مختلف مناحى الحياة وفى كل زمان ومكان.

▪المسئولية فى تجردها عن القيود والنزوات تسمو الى ارفع منزلة في السيادة الوطنية وهى كالفضيلة فى ترفعها عن التبرج والجاه .. المسئولية الوطنية تجعل المرء اشرف المناضلين من اجل الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية .. المسئولية ممكن تجعلك زعيماً للحرية ، وغنيا بلا مال ، ورفيعا من غير حاجه الى لقب ومقبولاً بغير ثروة.

▪ان المسئول الشريف يعيش فى جو نقي ، ولن يكون يوماً عبئا ثقيلا على وطنه .. ولا يمكن ان يكون عبدا ذليلا للمال والفساد والمفسدين ...

▪ان المسئول هو قلب شعبه النابض وقوته وصوته الناطق وبه يمكن ان يكون الوطن اقوى قلاع الحرية والاستقرار او يكون اسواء وأحقر الاوطان في المعمورة .. الاوطان لا تقوم الا على اكتاف المسئولين الشرفاء ولا يتم البناء الا وفق مشيئتهم وارادتهم ، وليس وفق ارادة الخونة الفاسدين.

▪ان المسئولين الشرفاء الصادقين كالصخرة الشماء التى تطاول عنان السماء والتى سترتد عنها ولا ترقى اليها اطماع الطامعين الفاسدين او مغامرات المغامرين وستظل صامدة فى كل عهد وحين مرفوعة الرأس وضاءة الجبين وقرارها لاى فاسد لا ولن تلين.

▪هذه هي حقيقة ومعنى المسئولية الوطنية وهي في وطني الجنوب العربي تحتاج الى انسان تجتمع به هذه الصفات .. والانسان الذي يحمل هذه المعاني الرفيعة موجود لكن من يسمح له بالوصول الى السلطة؟!! ... .. انظروا الى حالنا .. اين القيادات الشريفة سواءً كانت في الحراك او المقاومة او الشرعية من الجنوبيين ، اين هم اليوم؟!! .. ومن وصل منهم لقيادة هذه الارض الطيبة؟!! .. اين هم ابطال المقاومة الجنوبية؟!! .. وكيف حل محلهم"المقاولين" الذين ينهبون الاراضي والشواطىء والمنشآت والمال العام والادوية والخبز !!! ... فكم صرخ شعبنا بوجه هؤلاء الخونة ...

▪ما زلت اتذكر ونحن نحتفل في ساحة الحرية في خورمكسر بمناسبة 30 نوفمبر 2016م( أطلقنا عليها ساحة الحرية في اغسطس عام 2007 نحن وناصر النوبة واحمد عمر بن فريد وصالح هيثم فرج خلال اجتماعنا في منزل الاخ العزيز الدكتور صالح طاهر سعيد ونحن نحضر للاحتفال في الثاني من اغسطس عام 2007 تاريخ احتلال الكويت) .. فماذا راينا؟! .. راينا مجاميع مسلحة تدخل الساحة بصورة مقززة .. راينا مسلحين بينما الابطال الذين خاضوا معارك الحراك وحرب الحوثي وصالح يهتفون باصواتهم النقية وأيديهم الطاهرة بالحرية والاستقلال بدون سلاح ولا مصفحات.

▪مليشيات عفنة تتقاسم الاراضي والاشجار والمتنزهات والشواطىء تحت اسم" المقاومة الجنوبية".

▪القائد الحقيقي الذي يجعل للقيادة الوطنية قيمة ليس في كمية السلاح الذي يحمله ، ولا في المنطقة التي ينتمي اليها ولا شرف النسب وانما هى ان يكون قوي في عدله ، وفي نهجه ..

▪العدالة ليست ان نملاء السجون بالمتهمين وانماء ان نملاء الوطن بالشباب المتنور ... السجون هي للمجرمين الذين يدينهم القضاء ...

▪العمالقة خلدهم التاريخ لعدلهم وليس للجرائم التي ارتكبوها حتى وان كانت ضد مجرمين .. وهذه اصعب مهنة في التاريخ ..

▪القيادة كانت في الماضي مهنة العظماء ، واليوم مع الاسف اصبحت مهنة معقدة يتزاحم المتسلقون حولها .. فالذين ناضلوا من اجل الحرية والاستقلال اصبحوا اما مواصلين النضال او عادوا لمنازلهم مفتخرين بما قدموه ..

▪لو كانت السلطة تتكلم لضجت بالشكوى ضد بعض المسئولين ...

▪عندما اختير مهاتير محمد رئيساً لماليزيا كانت العصابات تملاء شوارع تلك "السلطنات العرقية" وتتقاسم حتى شوارعها .. محمد لم يحصن وطنه بالسجون بل فتح المعاهد والجامعات والمصانع والورش ، هذا هو الأثر التاريخي الذي خلفه ليس لوطنه فقط بل وللعالم

علي المفلحي
2016-12-25, 04:27 AM
لأول مرة.. مسلمة تصبح رئيسة وزراء دولة أوروبية وتؤدي القسم على القرآن الكريم
الخميس 22 ديسمبر 2016 الساعة 06:13



من المتوقع أن تشهد رومانيا حدثا تاريخيا اليوم، من خلال استلام مسلمة رومانية منصب رئاسة الوزراء في البلاد، مؤدية القسم الدستوري على القرآن الكريم.

ووفقا لتقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية وقامت "عربي 21" بترجمته، فإن "سيفيل شحادة" ( 52 عاما)، ستكون أول رئيسة وزراء رومانية، وأول مسلمة كذلك تشغل منصب الوزارة في الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي.

وكان الحزب الديمقراطي الاشتراكي فاز في الانتخابات البرلمانية قبل نحو عشرة أيام بواقع 46 بالمائة من أصوات الناخبين.

وقالت مصادر رومانية، إن اختيار شحادة لقيادة الحكومة شكل مفاجأة كبيرة للمراقبين والمحللين، حيث إن اسمها لم يكن من بين المرشحين لاستلام المنصب.

وأوردت الصحيفة أن اختيار رئيسة وزراء مسلمة لبلد ذي أغلبية مسيحية أرثوذوكسية يُعدّ سابقة، حيث تبلغ نسبة المسيحيين فيه 80 بالمائة.

وأضافت الصحيفة أن الأمثلة السابقة على قيادة المرأة لدول أوروبا هي كانت لمسلمة في دول ذات أغلبية مسلمة، مثل "عاطفة يحيى آغا" رئيسة جمهورية كوسوفو 2011-2016.

وقالت الصحيفة إن شحادة متزوجة من سوري، وتمتلك عائلتها أملاكا في سوريا.

يذكر أن نسبة المسلمين في رومانيا لا تتجاوز الواحد بالمائة من عدد السكان الكلي البالغ عشرين مليونا.

علي المفلحي
2016-12-25, 04:28 AM
أدّعت قناة الساحات التابعة للإنقلابين أن المدعو عادل الواحدي قيادي عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة وقائداً لكتيبة المدفعية ويحمل رتبة مقدم.

والحقيقة هي الأتي :

المذكور أحد أفراد كتيبة المدفعية في اللواء العاشر محور ميدي،وليس له أي دور أو منصب على الإطلاق ،ومنذ فترة أصبح مطلوباً من قبل الجهات الأمنية التابعة للمنطقة الخامسة، وأيضاً مطلوباً للسلطات السعودية بقطاع حرس الحدود بعد قيامه بتهريب قطع سلاح، وبعد أن أصبح مطارداً ومطلوباً فر من قطاع اللواء العاشر بميدي إلى عند الحوثيين الذين كان مرتبطاً معهم في قضية التهريب.

وأخيراً أتمنى من وسائل الإعلام تحري المصداقية والدقة في نشر الأخبار.

بشير البكالي / مدير المركز الإعلامي بالمنطقة

منقول

علي المفلحي
2016-12-25, 04:29 AM
خلال خمسون عام كل القيادات الجنوبيه اثبتت فشلها وهي سبب كل مشاكلنا وما يعانيه ابناء الجنوب ولهذا التشبت بهذه القيادات هو استمرار الفشل اذا اراد ابناء الجنوب ان يخرجوا من النفق المظلم عليهم اختيار قيادات شابه جديده جديره تاريخها نظيف فقط تعمل لصالح ابناء الجنوب وحريته واستقلاله والعيش الحياة الكريمه وتوحيد الصف اما القيادات القديمه فعليها التقاعد والخلود الى الراحه فقط رغم انهم كانوا يحتاجوا محاسبه ومعاقبه ولكن يجب علينا ان نلم الجراح ونتقاضى عن هذه النقطه من اجل لململة الصف الجنوبي وهذه وجهت نظر ي تحياتي د0ابو خالد اليافعي

علي المفلحي
2016-12-25, 04:30 AM
الجنوب الذي ننشده: هو وطن يتسع للجميع ويقبل بالجميع، مهما اختلفت الآراء والأفكار بشرط التزامها بالثوابت الدينية والوطنية، وان يكون الوطن فوق كل الانتماءات الحزبية.
الوطن الذي ننشده بعد التحرير ان يشارك الكل في بناء الوطن. بمعنى آخر فإن جميع أفراد هذا الوطن تقع على عاتقهم مسؤولية علاج سلبيات الماضي وتجاوز محنه بعيدا عن الاقصاء والتهميش والتخوين وكيل الاتهامات. أي اغلاق الباب ما قبل تاريخ التحرير بكل رواسبه وماضيه.
لقد حان الوقت لكي يصبح الله غايتنا ثم الوطن، ونسمو به عن جميع اتجاهاتنا وأفكارنا المناطقية والحزبية والشخصية.
الجنوب لا يحتاج لمزيد من الانقسامات بل يحتاج ليد واحدة تبني، وأخرى تدافع ولا يحتاج لكثرة الاجتهادات والتجاذبات والمزايدات وفرض الامر الواقع والصوت الواحد بمعنى لا نريد(اريكم ما أرى) (أو لا صوت يعلو فوق صوت الحزب) بقدر ما يحتاج لعقلية تستطيع أن تنتشله من رداءة وضعه الحالي والسابق، وتبتعد به عن الأخطار بروح وطنية مسئولة.
لقد مللنا الأنظمة الشمولية، سئمنا حكم الحزب الواحد، وضجرنا من سلطة الفرد المطلقة، والعمل على التوريث والسلالية وقوة السلاح. لذا فإن الوطن الذي ننشده هو الوطن الذي يحترم فيه كل رأي ويكرم عنده كل فرد، وأظن أنه آن الأوان لكي نسمع صوت كل مواطن* وحان الوقت لكي تتسع صدورنا لبعضنا البعض..
ولعلي لا أخطئ أيضاً لو قلت أن مشاكل الوطن منذ الأزل هي رفض الفئات الحاكمة لأي أراء أو نظريات لا تتماشى مع آليتها ونهجها في الحكم.
لقد أدى صراع النظريات وتناحر التيارات السياسية والفكرية والمناطقية إلى ما نحن فيه.
علينا أن نتجه معاً لساحات البناء، بناء الوطن الذي ننشده.
الوطن الذي ننشده تكون أولوياته هي الشعب والرقي به ورفع مستواه المعيشي والتعليمي والثقافي وطن لا يخرج عن محيطه العربي والإسلامي ويتماشى مع العالم اجمع بضوابط الإسلام وشريعته السمحاء متمسكا بثوابته وقيمه...... ✍ ابو فارس بن سبعه اليافعي 2016/01/20

علي المفلحي
2016-12-25, 04:37 AM
💫 شبكة.اخبار.الجنوب.at💫

مواطن من ردفان يبلغ عن انضمام ولده الى الجماعات الارهابية ويعلن تبرأه منه
2016/12/24 - الساعة 04:35 PM الأمناء نت / خاص
*
ابلغ مواطن من ابناء مديرية الملاح بردفان محافظة لحج عن اختفاء ولده منذ فترة ويشتبه انضمامه مؤخرا الى الجماعات الارهابية المحظورة .
واعلن المواطن محمد محمود سالم عوض تبرأه من ولده حسن محمد محمود سالم عوض امام الله ورسوله واخلاء مسؤوليته عن اي تبعات .
وقال المواطن محمد محمود سالم في التبرء التي بعثها عبر اﻷمناء نت لكافة جهات الاختصاص :" انا والد حسن محمد محمود سالم عوض الذي اختفاء منذ فترة مع جماعة من زملائه من قرية القشعة ويشتبه انضمامه* مع تنظيم ارهابي( داعش) وانا لم اعرف او اعلم بذلك إلا بعد فتره من خلال اتصاله بي واخبرني بانه يجاهد في سبيل الله وحينها عرفت بان ابني وقع في المحظور وحاولت اقناعة والعودة الينا والى جادة الصواب والحق ولكن لم يعي ذالك.
وعلية فأني أتبرا براءة ذمة امام الله والمسلمين كافة باني بري من اي عمل يقوم به واعتبر هذا التبرأة بلاغ رسمي بذالك للجهات الامنيه كافة ولا اتحمل تبعات اي فعل يقوم به ابني بذلك وهذا ما اود التاكيد عليه وقد وقعت على محضر تبرأة مع مشايخ المنطقة قبل فترة وابلغت الامن والحزام الامني بذلك* لهذا اخلي مسؤليتي والله على ما اق

علي المفلحي
2016-12-25, 09:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
يافع
المركز الاعلامي
أ/ فضل بن يزيد الربيعي

تدشين المرحلة الثانية من اعمال الصيانة والسفلتة لطريق نقيل الخلاء يافع

في صباح يوم الجمعة الموافق 23 ديسمبر 2016 م تم تدشين المرحلة الثانية من اعمال الصيانة والتوسيع والسفلتة لاعادت تاهيل طريق نقيل الخلاياء من قبل المقاول صلاح محسن علي الداؤدي بتكلفة على نفقة رجل الاعمال بن عوض النقيب وبمساهمة من عدد من تجار ورجال الخير من ابناء يافع جزاهم الله الف خير
وقد شارك قائد سرية الطوارى يافع جلال ناصر الربيعي وقائد نقطة نقيل الخلاء عمر عسكر
بالقيام في نشر عدد من افراد الحزام الامني لتوفير الحماية والتامين للحفاظ على حركة السير ومنع مرور الشاحنات الكبيرة اثناء اعمال السفلتة في طريق نقيل الخلاء لضمان انجاز اعمال السفلتة من قبل المقاول بكل سهولة وبالوقت المحدد

وندعو جميع سائقي الشاحنات الكبيرة الالتزام بعدم مرور شاحناتهم حتى يتمكن المقاول من انجاز اعمال السفلتة بكل يسر
الجمعة 23 ديسمبر 2016 م

علي المفلحي
2016-12-25, 09:06 PM


احمد اليهري

صفحة الكاتب




انتصر الشعب وسقط الانقلاب

عيد الألم والأمل

كيف نفهم مستقبل الصراع ؟ (1)

فتحي بن لزرق اعلامي جنوبي مجتهد وطامح بذات الوقت حقق الكثير من الانجازات على الصعيد الاعلامي .

*قدم الكثير من الجهود الاعلامية التوعوية في مسيرة الحركة الوطنية الجنوبية بواسطة صحيفة عدن الغد.
عندما توقفت صحيفة الايام، كانت عدن الغد المصدر الوحيد لنقل نشاطات الحركة الوطنية الجنوبية بتلك الايام مع قناة عدن لايف .*
فتحي بن لزرق مثل الكثير من البشر يجتهد في مواضع ويخطئ في اخرى..
*ومن خلال معرفتي الشخصية بكثير من رموز ونشطاء الحركة الوطنية الجنوبية وغيرهم لاتوجد مثالية 100% عند اي انسان طبيعي.
*المشكلة أن تجد نفس الاشخاص يزمرون ويمدحون فتحي بن لزرق وغير فتحي يرفعون الرجل عنان السماء عندما تتوافق آرائه الشخصية معهم في حال انتقد احد معارضيهم السياسيين لكن عندما يتم نقد عمل منحرف او سلوك فرد ينتمي ايدلوجياً وعاطفياً الينا نسخط ونغضب لماذا ؟.
*وفق هذه المعادلة الشاذة بوقت قصير يتحول الانسان الحر والسياسي الوطني والاعلامي النزيه الى خائن عميل مرتزق مدسوس في جسد الامة الخ .
*شخصياً اتفق مع فتحي في قضايا واختلف في اخرى ولكني لست انسان سطحي الفكر لكي ازمر واضخم دور فتحي اليوم وغداً احط من قدر الرجل بمجموعة من الشتائم ..

مايزعجني ان الوعي المجتمعي منخفض جداً عند مجموعة ضخمة من افراد المجتمع من السهل التلاعب بهم وبمستقبلهم بواسطة مصطلحات عاطفية كاذبة.
وهذا مايجعل امزجة الناس تتغير وتتبدل بشكل متسارع*
من النادر ان تجد شخص يملك فكر ومنهج واضح المعالم والاهداف منذ 100 سنوات الى اليوم كل يوم خطاب وكل يوم فكرومنهج جديد.

منذ 7 سنوات والناس بنفس العقليات الجامدة ماجعل 80% من الشباب يصرف كم ضخم من الوقت والجهد في المجالس والانترنت ليحدثنا عن سخافات انيس منصور عبدالرقيب الهدياني ومخاطر حزب الاصلاح الخ من السخافات السياسية انشغلنا بحال الاخرين ونسينا انفسنا،الاخرين يتقدمون ونحن مازلنا بنفس المكان وبنفس المفاهيم البسيطة.

لقد جعل البعض من المشروع الوطني الجامع مشروع شخصي اضاع فيه جوهر الأعمال الكبرى للمشروع الوطني الجنوبي, لصالح الأنانية وحب الذات,وتعامل البعض الأخر مع الكثير من القضايا الوطنية وفق مفهوم ايدلوجي وليس وطني واصبح الكثير من الاخوة يضخم بعض القضايا الثانوية والتفاصيل الدقيقة والسخيفة بنفس الوقت، ليتجاهل المقاصد الكبرى التي من الممكن ان تغير المعادلة السياسية الجنوبية بشكل جذري على الصعيد الوطني والاقليمي كذلك.

نحن لسنا عقل واحد ولانحمل ايدولجيا واحدة يوجد تنوع فكري وعقول متنوعة منخفضة الوعي ومرتفعة الوعي لذلك من الطبيعي اننا لانفكر بنفس العقلية ولن تجد الناس تتفق بكل التفاصيل الدقيقة ولكن من الممكن ان يتوافق الناس على المصالح الوطنية الجامعة واضحة المعالم والاهداف .

علي المفلحي
2016-12-25, 09:07 PM
كان الزيود قبل الوحدة داعسين بالقدمين على الشوافع في الشمال وبعد إحتلال الجنوب عام 94 رفعوا رجل واحدة ليدعسوا فيها الجنوب فناضل أبناء الجنوب من أجل لا يتم دعسهم حتى تحرروا ويناضل الشوافع في تعز و إب لكي لا ترجع قدم الزيدي الثانية فوقهم .

وهذا هو سر وقوف أصحاب المناطق الوسطى مع الوحدة فهم لم يستفيدوا منها وإنما خففت وطأة الزيود عنهم ؛

بعد إعلان عاصفة الحزم كنت أتوقع من هولاء اقتناص الفرصة التي لا يمكن أن تعوض ولكنهم لا يفكرون بكيفية بتر قدم الزيدي والتحرر منها وإنما بكيفية إعادتها إلى الجنوب .

علي المفلحي
2016-12-25, 09:13 PM
أديب السيد
25 ديسمبر، 2015 ·
*لله .. للتأريخ .. لماذا انتصرت مقاومة الجنوب* ..؟
*أديب السيد*
لكل مقاوم جنوبي حر ..
لكل جنوبي شريف ..
لكل شريف حر في العالم ..
لم ينتصر الجنوب بسهولة .. ولم يكن نصره بفعل حيثيات حديثة ودعومات ومضلات رغم انها عامل مساعد هام .. لكنها ليست سبب رئيس .. والشواهد عديدة وانظروا الى جيرانكم في اليمن الشمالي ماذا حققوا .. عندما لا تكون الارادة حاضرة وقوية ..
لقد انتصر الجنوب بارادة فولاذية لم تستطع قمعها دبابات عفاش ومجنزراته وجيشه ومخابراته ووحدات الويته .. منذ 2007م ..
انتصر الجنوب بمبادئ احراره ودماء شهدائه الطاهرة الزكية النقية التي روت تربته وسقت شجرة الحرية التي ستكون وارفة ومثمرة بإذن الله…
الجنوب ترسخت فيه الحرية منذ زمن .. اجياله الماضية والحالية والقادمة لم ولن ترضى ان تعيش لحظة واحدة مهانة خاضعة ذليلة .. ولم تكن يوما متكيفة مع الطغيان والهمجية والتجبر والعدوان .. رغم الخذلان ..
ابطال المقاومة الجنوبية الباسلة جميعا ..مع امتياز شباب الحراك الجنوبي .. في كل جبهات القتال .. بتقدم الصفوف وصنع النصر بارادتهم الصلبة وروحهم المعنوية المشحونة بالصمود والنضال منذ سنوات… والحرية او الموت ..
حقيقة انقلها لكم…
شبابنا شباب الحراك الجنوبي " المقاومة الجنوبية " الابطال في اغلب جبهات القتال المهمة .. لم تكن تأتيهم مضلات الدعم والاكل والماء ولا الذخائر والقناصات والليزر ....
شبابنا الابطال الذين تشربوا النضال الدؤوب للتخلص من الاحتلال اليمني الشمالي الغاشم بجميع فصائله التتارية الكهنوتية والفاشية والمتأسلمة .. كانوا لا يجدون الماء في الجبهات والشعاب والجبال والهضاب .. من يومين وثلاثة ايام كانوا يقضونها دون أكل ولا حبة رز او كسرة خبز ..
أتدرون ما كانوا يأكلون .. ؟
مثلا بسيطا :
والله انهم في جبهة المسيمير أكلوا اوراق الشجر المرة لسد جوعهم ومن اجل البقاء والصمود في جبهات القتال…
أتدرون انهم كانوا يقضون عشرات الساعات دون ان يشربوا قطرة ماء .. ؟ لقد كانوا يبللوا شفاههم بعرقهم المنساب من جباههم الشاحبة .. وبنباتات بعض الاشجار الجبلية ..
انهم رجال مقاومة حرة صادقة .. مقاومة نبعت من حرية ومن معاناة .. وليست مقاومة الاستثناء والعرض والطلب او مقاومة (مقاولة ) المزايدات والمناقصات ..
بل هي مقاومة حقيقية كانت ولا تزال وستبقى اساس حياتهم وايامهم وساعاتهم ودقائقهم .. مقاومة لا يملك اكثر واحد فيهم غير نصف جعبة بالكاد تصل 60 طلقة رصاص كلاشنكوف فيما هناك من قاوم ومعه 10 طلقات ..
هناك شهيد .. استشهد في المسيمير وهو لديه طلقة كندا واحدة.. يريد ان يسددها نحو العدو .. فالتقطته قناصة الاعداء.
وللتذكير .. احرارنا في الجبهات لم يجدوا سفر الاكل الجاهزة ولا مظلات السندوتش بالكرافت او الهمبرجر او اللحم الممروق او المندي والحنيذ ..
لم يجدوا شدات وملايين ابو عقال او جواني الريالات .. مثل غيرهم .. بل لم يجدوا ذخائر لمواجهة العدو .. فمنهم من باع ذهب زوجته واخرين باعوا غنم امهاتهم .. وبعضهم رهنوا اراضيهم الزراعية ..
لهذا انتصر الجنوب .. وانتصرت المناطق الاشد فقرا وبؤسا وبأسا والاكثر وطنية وثبات على الهدف ..
في عدن مثلا .. كان شبابها يتناوبون على قطعة كلاشنكوف.. فيما اللصوص وضعاف النفوس واشباه الرجال ينقلون القناصات والرشاشات الى قراهم ومنازلهم ليبيعونها بعد الحرب بفتات المال الزائل ..
في عدن .. عن أي شيء سأحدثكم .. ؟ ..
أعن أم ترى جسد ولدها الشاب.. تخترقه رصاصات الاعداء وهو يسعى لانقاذ مجموعة من زملاءه محاصرون .. فيدفع حياته ثمنا لتخليص اصدقاءه وزملاءه ..
أم اقول لكم .. عن أم ( خنساء ) عصرها.. فقدت اربعة من ابناءها في ميادين الشرف .. ام عن اطفال فقدوا جميع افراد اسرهم ..
في عدن ..
هل تريدونني أحدثكم .. عن زوجة واطفالها وهم يشاهدون بأم اعينهم عائلهم الوحيد وأملهم في الحياة .. وجمجمته تتفجر برصاص قناصة العدو وهو يقاتل في الميدان ..؟
أم احدثكم .. عن والد كهل .. يرى ولده الجريح ينزف ولا يستطيع اسعافه ويعجز عن الاقتراب اليه لتقدمه بالسن .. فيستشهد الشاب امام والده ..
وفي لحج وابين والضالع وشبوة وحضرموت ... نماذج كثيرة .. سطرتها وقائع التضحيات التي قدمها شعب الجنوب ..
وقائع حقيقية .. لم يصل اليها خيال صانعي افلام الهوليود والبوليود…
أم تريدونني أن أحدثكم .. عن الشهداء والجرحى.. وكيف قضوا واستبسلوا .. وقدموا جماجمهم وارواحهم على اكفهم .. وفضلوا الاستشهاد على ان يولوا الادبار .. او يتهادنوا مع الغزاة التتار ..
قصص الشهداء لن تستطيع كلمات ان تسطرها .. ستخجل اللغة وحروفها .. وتجهش العبارات والصفحات من هولها .. الحزن نفسه سيحزن .. والقهر ذاته سيقهر .. لن يستطيع ملف ان يحملها .. ولا وصف ان يوفيها حقها ..
قصص ووقائع .. تدمي القلب وتذيقه الأمر .. وتبكي الصم الحجر ..
منهم من استشهد وتقطعت اوصاله .. واخر تمزقت اطرافه .. ومنهم من تفجرت جماجمهم .. واحرقت جثثهم ..
شهداء قضوا في سبيل الله والوطن والكرامة والعرض والارض .. مقبلين غير مدبيرين .. بعضهم استشهد بعد ان نفذت منه الذخيرة .. وأبى الاستسلام للعدو وفضل الشهادة .. ومنهم من جرح وظل ينزف الى عانقت روحه رحاب الله ..
(( رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا )) صدق الله العظيم.
أبعد هذا .. يريدون منا أن نعود عن الهدف الذي خطه لنا هؤلاء الشهداء الابرار ..؟ أيريدوننا أن نقبل أن نتجاوز حدود المتاح المحدود لنعود الى حضيرة همج الشمال واحزابهم ومليشياتهم واقزامهم .. ؟
كلا .. ورب الكعبة ..
ووالله وتالله وبالله .. لإن وضعوا الشمس في يميننا والقمر في يسارنا على ان نعود للوحدة مع الشيعة المجوس والزيود المعتدين وحلفاءهم باليمن الشمالي .. او نعود عن مذهبنا الشافعي الوسطي او عن استقلال دولتنا الجنوبية .. ما عدنا عنها حتى ينصرنا الله أو نهلك دونه .
أديب السيد

علي المفلحي
2016-12-25, 09:13 PM
يعقدالمجلس الاهلي بالحوطه اجتماعه الاسبوعي للهيئه الاداريه عصر يوم غدالاثنين الموافق26ديسمبر2016م لمناقشةعددمن المواضيع المتعلقه بنشاط المجلس ....وعليه نرجو من الاخوه اعضاء الهيئه الاداريه الالتزام بالحضور لما لذلك من اهميه في نشاطنابالمجلس ....
كماسيتم اللقاءبالهئيه العموميه يوم الاربعاءالقادم الموافق28ديسمبر2016م وعليه نرجوا من الاخوه الاعضاء الالتزام بالحضور في تمام الساعه الرابعه عصرا مع اطيب تحياتنا وامنياتنا لكم بالخير والسعاده..... .....
...... ....... .......
المجلس الاهلي بالحوطه ....لحج...
...... ....... ......

علي المفلحي
2016-12-26, 12:07 AM
🔴 ‏عاااااجل 🔴
تحطم طائرة عسكرية روسية و مقتل 91 عسكرياً كانوا متجهين الى سوريا
الله اكبر ولله الحمد

علي المفلحي
2016-12-26, 12:08 AM
اعظم الله اجركم اخواني في شبوه

مجزرة مروعه ارتكبهاء تنضيم داعش الارهابي صباح اليوم بمحافضة شبوة
استشهد 5 اشخاص على الاقل صباح اليوم بمدينة عزان
على يد عصابات التنضيم الارهابي الحادث وقع عندماء فتح عناصر التنضيم
النار بشكل عشوئي في سوق المدينه المكتض بلمتسوقين
على اثر ذالك سقط العديد من المواطنين مابين قتيل وجريح
مصادر خاصة #لقتاة قناء الشبوانيه وافتناء باسماء عدد من الشهداء الذين سقطو حتىء الحضه وهم كلاً من..
استشهاد سعيدلثيلم باعوضة
استشهاد حوشب الوبرباعوضة
استشهاد غازي عيدروس باقادر
استشهاد عبدالرزاق محمد عبدالقادرباقادر
استشهاد ناضم احمد هادي البلدي باقادر
وإصابة أنور محمد فضل باقادر
#الاسلام_بري_من_الارهاب
#الارهاب_لا_دين_له

علي المفلحي
2016-12-26, 04:03 AM
ان نتبنى خطاب إيجابي يطالب الشرعية بعدم استمرار العبث بوحدة نسيج الحراك الجنوبي ومقاومته بات ضرورة ملحة ..
فماتمارسه الشرعية اليوم لايقطع على الحراك مسيرة 200 سنه كما يحلو للبعض أن يصفه ولكنه يضع عراقيل قد تستمر لمئات السنين وذلك لمن يفهم طبيعة الصراع الجنو بي الأزلي ومن يدرك حقيقة ماتسعى إليه الشرعية وليس ماتروج له عبر ابواقها ومطبليها الذين مازالوا يعيشون مرحلة المراهقة الثورية ..!!
فاذا كانت الشرعية فعلا تسعى إلى مايروج له البعض من خدمة الجنوب والانتصار لقضيته فلماذا تستقوي هذه الشرعية بالتحالف وبقية الفرق الضالة لتقوية موقفها على حساب القوى الأخرى التي تشكل معها نواة العمل السياسي والثوري الجنوبي. ..؟؟
لماذا تمارس تلك الشرعية سياسة الانتقائية وتستهدف المناطق الرخوة في الحراك الجنوبي ومقاومته وغيرها من القوى وتبتعد عن الأقدام على الدعوة ولو بشكل غير مباشر للمصالحة الجنوبية وتوحيد القوى والجهود وهي تمتلك الإمكانات لذلك؟ ؟
إلى الأحبة من الثوار الذين أعينهم على وظائف الشرعية نقول أنه لو كان حقا الشرعية تخدم الثورة الجنوبية وأهدافها لما كانت خطواتها الأولى البحث عن الجياع من خلال استغلال جوعهم لتوليتهم المناصب .. والبحث عن الحاقدين لاستخدامهم عسس على القوى الأخرى... والبحث عن المنبطحين لالباسهم اثواب الثوار والظهور بهم في المحافل انهم ممثلون للجنوب ..
بمعنى آخر لوكانت الشرعية صادقة كما تصفون لما احتفظت بإنجازات علي صالح التي اكتسبها في معركته غير العادلة ولا المتعادلة ضد الجنوب على مدى سنوات حكمه القمعي ولكانت خطوتها الاولى تجنيب من خذلوا الجنوب في كل مراحل فترة الاحتلال احتراما للتضحيات التي قدمها الحراك الجنوبي ومقاومته والتي صنعت أرضية الشرعية التي تقف عيها اليوم...!!!!
عبدالكريم سالم السعدي

علي المفلحي
2016-12-26, 04:10 AM
ان نتبنى خطاب إيجابي يطالب الشرعية بعدم استمرار العبث بوحدة نسيج الحراك الجنوبي ومقاومته بات ضرورة ملحة ..
فماتمارسه الشرعية اليوم لايقطع على الحراك مسيرة 200 سنه كما يحلو للبعض أن يصفه ولكنه يضع عراقيل قد تستمر لمئات السنين وذلك لمن يفهم طبيعة الصراع الجنو بي الأزلي ومن يدرك حقيقة ماتسعى إليه الشرعية وليس ماتروج له عبر ابواقها ومطبليها الذين مازالوا يعيشون مرحلة المراهقة الثورية ..!!
فاذا كانت الشرعية فعلا تسعى إلى مايروج له البعض من خدمة الجنوب والانتصار لقضيته فلماذا تستقوي هذه الشرعية بالتحالف وبقية الفرق الضالة لتقوية موقفها على حساب القوى الأخرى التي تشكل معها نواة العمل السياسي والثوري الجنوبي. ..؟؟
لماذا تمارس تلك الشرعية سياسة الانتقائية وتستهدف المناطق الرخوة في الحراك الجنوبي ومقاومته وغيرها من القوى وتبتعد عن الأقدام على الدعوة ولو بشكل غير مباشر للمصالحة الجنوبية وتوحيد القوى والجهود وهي تمتلك الإمكانات لذلك؟ ؟
إلى الأحبة من الثوار الذين أعينهم على وظائف الشرعية نقول أنه لو كان حقا الشرعية تخدم الثورة الجنوبية وأهدافها لما كانت خطواتها الأولى البحث عن الجياع من خلال استغلال جوعهم لتوليتهم المناصب .. والبحث عن الحاقدين لاستخدامهم عسس على القوى الأخرى... والبحث عن المنبطحين لالباسهم اثواب الثوار والظهور بهم في المحافل انهم ممثلون للجنوب ..
بمعنى آخر لوكانت الشرعية صادقة كما تصفون لما احتفظت بإنجازات علي صالح التي اكتسبها في معركته غير العادلة ولا المتعادلة ضد الجنوب على مدى سنوات حكمه القمعي ولكانت خطوتها الاولى تجنيب من خذلوا الجنوب في كل مراحل فترة الاحتلال احتراما للتضحيات التي قدمها الحراك الجنوبي ومقاومته والتي صنعت أرضية الشرعية التي تقف عيها اليوم...!!!!
عبدالكريم سالم السعدي

علي المفلحي
2016-12-26, 04:19 AM
تزاحم الافكار
بقلم/عبد السلام محمد قاسم
كتب هذا الموضوع في مثل هذا اليوم 25/12/2015
~~~~~~~~~`~~~~~~~
لا ادري كيف ابتدي لتزاحم الافكار ! وكثرة العناوين والاخبار ! ، ونحن نعصر دمغتنا لتخرج ما بها ولو اليسر تختار ! وصبحت محتار بين نفسي والافكار وقلت اكون موضوعي بالاختيار لاخيالي اوطوباوي اومثالي وووووزادتني حيرة بالاختيار ،تشعبت الجوانب ،الاجتماعية ،والاقتصادية ،والملفات الامنية والعسكرية ،والخدمية بجميع فروعها ، وقلت ياساتر استر ماذا بعد ذلك ، ياتيني ،وكيف يكون القرار، وردني الى الافكار وقال باقي داعش والقاعدة والاخوان ، قلنا مررنا من ذلك ،هذا ايضا موجود بالعراق والشام ووووالى افغانستان، قل متى اتخذ القرار ، باقي الروافض وشيعة يران ، واحفدهم وتابعهم من الحوثي والعفاشي والزيدي ،والاثنى عشري ، قلت الان عقدت عليا الاقرار ورجعتني الى تزاحم الافكار ، قال بازيدك الخلايا النائمة والصاحية ، قلت اذن اعود الى رشدي واعمل استرتيجية وابدا باتخاذ القرار لا استسلم و بارادة والتخطيط المنظم ، سوف تحقق الافكار على ارض الوقع الشائك بافضل قرار، سوف ابتدي بتثبيت الامن والاستقرار،،واعمل لي مرجعية ممن يمتلكون الخبرات والقدرات باتخاذ القرارت، في جميع الجوانب
وهنا تولد الافكار وترسم الخطط والية تنفيذ ومتابعة وتقييم وترجمتها للوقع العملي ،،بقوة قانون وارادة لا تنهار ، وصحيت بالصبح واني على فراشى محتار فقلت ماهذه الافكار وقلت البلاد بحفظ الخالق الجبار ونعمل بالاسباب ، قد طردنا المستعمر الغصب الغدار على بلادنا واعوانه الشرار،اما الان لايهم الخلاياالنائمة وباقي الاشرار، ونحن على ارضنا الان نحتاج الى الاقكار. الخطط العلمية وفن اتخاذ القرار . والكل يعمل باخلاص ونكون فاعلين مخلصين وعونا" لاصحاب القرار ، اخيكم عبد السلام محمد قاسم المخلص لوطنة متمنيمن اصحاب القرار ان يضعون. الشخص المناسب بالمكان المناسب ويعتمدون التخطيط السليم وعدم العشوائية او الارتجال ولا يجعلون من العاطفة ان تسيطر عليهم ويستخدمون فن اتخاذ القرار
25/12/2015

علي المفلحي
2016-12-26, 04:20 AM
ولكن عندما تنشر تصريح باسم وزير الداخلية أو باسم مسؤول في الوزارة حول قضية حساسة وفيها ما فيها من العزف على وتر المناطقية ونكتشف بالنهاية أنك أن التصريح قد تم تحريفه من قبلك ، وأنك أنت من فبرك إصباغ هذا التصريح بهذه الصبغة المقيتة ، وأنك افتعلت قصة لا وجود لها " بالنص الذي سردته " لا في أروقة إدارة الأمن ولا في أروقة الوزارة نفسها التي نقلت خبراً عنها ونفته هي فيما بعد فهنا تكون قد تجاوزت المهنية بكل تفاصيلها وجعلت مصداقيتك الصحفية على المحك كما أنك بهذه الحالة تكون قد فتحت باباً يصعب علينا إغلاقه أو صده للمتربصين والمشككين بك والذين يتجاوزون أحياناً قواعد وأساليب الخلاف كما نقرأ في الردود عليك .

لستُ هنا من مؤيدي السب والشتم بحقك أو بحق غيرك ولستُ مع التشكيك بشخصك أو انتمائك السياسي والمناطقي حتى ولو أخطأت ومهما كان هذا الخطأ ، ولكن هذا لا يعني أيضاً أن نصفق لك أو نصمت عن قول الحقيقة فيما قلته .

لطالما ضللتُ أمقت المناطقية وكل من يمارسها أو يروج لها ،ولطالما ضللت أنأى بنفسي عن أي جدل يحمل رائحة المناطقية النتنة ، ولكن هذا لا يعني بالمطلق أن نصمت عن الحقيقة التي نراها أمام أعيننا بما فيها من تفاصيل تحتم علينا قولها .

فتحي لزرق يتجرع الويلات من بن عرب عن ما ودف به

علي المفلحي
2016-12-26, 04:20 AM
المحافظ الزبيدي يرأس الاجتماع الدوري السادس للمكتب التنفيذي للعاصمة عدن

الأحد 25 ديسمبر 2016


عقد صباح اليوم بقاعة المستثمر بديوان العاصمة عدن، الاجتماع الدوري السادس للمكتب التنفيذي للعاصمة عدن برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي وبحضور وكلاء العاصمة ومدارء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية.

*

وفي مستهل الاجتماع قدم اللواء الزبيدي شكر السلطة المحلية لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على لكافة الجهود التي بذلت، وتجديده الثقة بقيادة السلطة المحلية والأمنية بالعصمة عدن.

*

كما جدد اللواء الزبيدي الدعوة للجانب الحكومي للقيام بواجباتها تجاه المواطن، لاستكمال جهود السلطة المحلية لتطبيع الحياة في العاصمة عدن.

*

عقبها تم استعراض محضر اللقاء السابق ومستوى التنفيذ، تلاه استعراض محاور الاجتماع الحالي والذي استهله مدير أمن العاصمة عدن اللواء شلال علي شائع بقراءة تقرير شفوي عن الأوضاع الأمنية بالعاصمة عدن، وماتم انجازه بالارقام خلال عام كامل منذ توالي اللواء الزبيدي مهام قيادة اللسلطة المحلية واللجنة الأمنية.. كما أكد اللواء شلال على أن الأجهزة الأمنية وبدعما من قوات التحالف العربي ستواصلها عملها ، لاجتثاث البؤرالإرهابية حتى تطهر كافة مناطق العاصمة عدن ، بما يحفظ الأمن والسلم الاجتماعي.

*

وأوضح مدير أمن العاصمة أن المدبرين والممولين للعديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت رجال الأمن، باتوا اليوم بقبضة السلطات الأمنية، وسينالون جزاءهم الرادع.

*

وبهذا الصدد أكد المحافظ الزبيدي على ضرورة أن يرفع كل مرفق من مرافق الدولة تصوراته فيما يخص محاربة الإرهاب في مدة أقصاها أسبوع، بناءً على توصية الاجتماع التشاوري الأول، الذي انعقد خلال تدشين الحملة الأمنية.


ومن جانبه قدم مدير عام مكتب التربية والتعليم محمد عبدالرقيب قدم شرحاً مفصلا عن عمل مكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن، خلال العام المنصرم.

*

وأوضح محمد عبدالرقيب في تقرير مجمل ما تم انجازه خلال العام، ومبينا أيضا الصعوبات التي واجهت ولازالت تشكل تحديا وعقبة أمام عمل المكتب وسير العملية التعليمية، أهما عدم توافر الكتاب المدرسي، تعذر إخراج بعض الأسر النازحة من بعض المدارس، وتعثر بعض مشاريع القطاع التعليمي.

*

وعقب نقاشات مستفيضة من قبل الحاضرين فيما يخص تقرير التربية والتعليم، تم إقرار الآتي:
-النظر في إمكانية تفعيل مطابع الكتاب المدرسي، للمساهمة في رفد المدارس بالكتب المدرسية الغير متوافرة.
-رفع توصية للجانب الحكومي للعمل على استكمال وإعادة تأهل من المشاريع المتعثرة.
-رفع تصورات للجهات المختصة لإعادة النظر في المناهج الدراسية.
-تفعيل عمل لجنة النزول الميداني للرقابة على المدارس الأهلية والخاصة.

*

كما استعرض مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن د. عزام خليفة تقريره عن عمل المكتب خلال العام المنصرم ، وقدم شرحا لأهم المعوقات التي اعترضت جهود المكتب في إقامة الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية، ومن أبرازها افتقاد المكتب لمقر رئيسي لمزاولة عمله، عدم توافر ميزانية تشغيلية لتسيير عمل المكتب، عدم توافر منشئات رياضية مؤهلة، كما تطرق إلى ما يعانيه نادي التلال الرياضي(أقدم ناد في الجزيرة العربية) بعد منعه من مزاولة أنشطته الرياضية، بعدأغلاق أغلب مقراته من قوات الحماية الرئاسية لدواع أمنية.

*

وطالب خليفة قيادة المكتب التنفذي والسلطة المحلية بضرورة حل تلك المشكلات التي عمل المكتب حتى لعل أهمها إدراج مشروع إعادة بناء المدينة الرياضية بالشيخ عثمان، حتى تكون رافداً للانشطة الرياضية في العاصمة عدن.

*

كما أقر المكتب بغالبية اعضاءه تشكيل لجنة لدراسة إنشاء صندوق لدعم النشء والشباب والرياضة بالعاصمة عدن تتكون من وكيل قطاع الإعلام محمد سعيد سالم ، و د.عزام خليفة مدير عام مكتب الشباب والرياضة ومدير عام مكتب المالية علي صالح طه.

*

كما ناقش الاجتماع التقرير المقدم من مدير عام الخدمة المدنية عبدالحكيم محمد صالح، وتحديداً فيما يخص الموظفين المستجدين، وأسباب عدم استيعاب العديد منهم.


واتفق الحاضرون على تشكيل لجنة للنزول الميداني للمرافق والمكاتب التنفيذية لتقديم حاجة تلك المرافق، بحسب التخصص المتوافرة من الذين لم يتم استيعابهم.

*

وفي ختام الاجتماع شدد المحافظ الزبيدي على مدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية بضرورة رفع خطة عملهم للعام 2017.

علي المفلحي
2016-12-26, 04:22 AM
حركة الأيادي البيضاء الجنوبيه
ومشروع توحيد صفوف المقاومه من الكوره إلى باب المندب انها مشروع الاقاليم وأعاد إلى الواجهة القضية الجنوبيه الذي تحتم على الشرعيه الوقوف معها وتجبر التحالف علئ التعاطي معها بإيجابية

علي المفلحي
2016-12-26, 04:23 AM
الحقيقه المره. بعدمرور زمن من عمر النضال الثوري ما زلنا ندور حول دائره مغلقه🤔 ولم ندرك ان النضال الثوري وفق مسارين ووسيلتين في وقت واحد يؤدي الى تناقض في المواقف وارباك القيادات الجنوبيه مما افشل ظهور الكيان السياسي الجنوبي الجامع حيث ان كل عمل له مساره ووسائله الخاصه به. ولم ندرك ان العمل ان العمل السياسي في وجود التحالف له مسار ووسائل يجب التعامل معها وفق الامكانيات المتاحه. -والعمل الثوري في وجود التحالف له مساره ووسائله في مناهضه كلآ من التحالف وحكومه الاحتلال (الحكومه الشرعيه) وفق الامكانيات المتاحه. هل العمل السياسي والثوري في المرحله القادمه يتطلب لعب ادوار🤔

علي المفلحي
2016-12-26, 04:24 AM
حقيقه اشتباكات اليوم في معسكر طارق ..



القائد العسكري علي المسعودي

كان ماسك معسكر طارق اول ما دخلوا تحرير خور مكسر

ولم صفى الصافي جاه الصبيحي عبدالله

وقال له با نرجع المعسكر تبعنا
وجاب ابراهيم حيدان ( اصلاحي ) قايد للمعسكر لواء 3 حمايه رئاسيه

وخلى المسعودي قايد كتيبه امن المعسكر

امس ارسل قائد اللواء ( حيدان ) قوه للمصافي بقياده المسعودي للحمايه

اليوم بعض الشباب من مقاومه البريقا
جو الى عند المسعودي وقالوا له
القاعده تترصدكم
شفكم ابتعتوا يا مسعودي
القايد حقكم باعكم
و العشاء بيسحب عليكم القوه وبيخليك بدون قوه حقيقيه
الى وقت العشاء
وانسحبت القوه من المصافي وبقى علي المسعودي معه طقم واربعه افراد حراسه مرافقين فقط

تواصل المسعودي ب مقاومه البريقه وخرجوه من المصافي مع المرافقين بسلامه

توجه المسعودي لمعسكر طارق
و اشتبك مع حراسه المعسكر
وهرب القايد ابراهيم حيدان وقايد اركان اللواء وسيطر علي المسعودي على اللواء مع افراده
وتدخلت وساطات عبدالله الصبيحي وقياده المقاومه في خورمكسر وهدو الوضع ل بكره ...

علي المفلحي
2016-12-26, 04:25 AM
بقلم / تيمور الڪآإرثهہ 'ٰۗٛۧۙہ
..........................

وصل صباح اليوم الاحد 2016/12/25م لجان عسكرية بطائره خاصه لمنطقة البقع لترقيم المقاتلين في الجبهات تمهيداً لضمهم إلى الجيش،

وقال القائد العسكري للمحور / الشيخ بسام المحضار أن اللجنة العسكرية الخاصة بتنفيذ اجراءات الترقيم لأفراد المقاومة بدأت اليوم عملها بالفحص الطبي للمجندين ومنحهم الاستمارات العسكرية وتسير الاجراءات بشكل مكثف لاتمام دمجهم في الجيش الوطني".

وبدأت اليوم رسميا عملية الترقيم في منطقة البقع لاافراد لواء المحضار وافراد اللواء الثاني اسناد ودعم بمعسكر البقع .

وقد ثم ترقيم 300 فرد تابعين للواء الثاني اسناد ودعم،

وعبر القائد بسام المحضار عن جزيل شكره لرئيس الجمهورية على التوجيه الذي كان بمثابة البشرى السارة للمجاهدين -

وطمأن الجميع على سير اداء لجنة الترقيم والتي بدأت أعمالها اليوم ، مشيرا الى ان كافة اعمال الترقيم تسير بوتيرة عالية وبتنظيم عالي.

وذلك بفضل من الله ودعم وجهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وكذا المملكة العربية السعوديه

واخص بالشكر لخادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله وجميع قيادة المملكة

حفظهم الله وحفظ اهل المملكة من الشرور والفتن

علي المفلحي
2016-12-26, 04:26 AM
#آخر_الاخبار_عدن_الغد
#متابعات_خالد_شائع


الجيش اليمني يتقدم نحو الحصن الدفاعي الأخير للانقلابيين

الأحد 25 ديسمبر 2016 02:27 مساءً (عدن الغد)إيلاف

الاشتباكات محتدمة بين الجيش الوطني والحوثيين




حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية تقدمًا مهمًا في طريق استعادة العاصمة اليمنية صنعاء، التي تسيطر عليها الجماعات الانقلابية والرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وقال القيادي في المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء ابو احمد الخولاني، إن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد من طيران التحالف العربي تمكنت خلال الاربع والعشرين الساعة الماضية من السيطرة على عدد من الجبال الاستراتيجية المهمة في مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، وأهمها جبل القتاب الذي يقع على بعد 40 كيلومترا فقط من صنعاء.
وكشف الخولاني في تصريح عن مقتل 39 من مسلحي جماعة الحوثي في المعارك التي دارت خلال اليومين الماضيين، و 3 من أفراد الجيش والمقاومة.
وأكد ان معنويات افراد الجيش والمقاومة مرتفعة للغاية، مشيرًا إلى أن الزيارات المتكررة لنائب رئيس الجمهورية علي محسن الاحمر ورئيس هيئة الأركان محمد المقدشي لجبهة نهم، قد اسهمت في رفع معنويات الجيش الوطني والمقاومة.
الخطوة القادمة
وحول الخطوة القادمة للجيش والمقاومة، قال القيادي في مقاومة صنعاء: "الخطوة القادمة لنا هي الوصول الى نقيل بن غيلان والسيطرة عليه، وتلك مهمة ليست سهلة لكنها ليست مستحيلة، وهي آخر سلسلة جبلية تفصلنا عن صنعاء، ويعني سقوطها بأيدي الجيش والمقاومة أن معركة تحرير صنعاء قد تمت، لان نقيل بن غيلان يعتبر الحصن الدفاعي الاخير للانقلابيين، ولن تكون امامنا بعد بن غيلان إلا جبال اقل وعورة، ويمكن تخطيها في أيام قلائل".
اللاعب الاول
وثمن خولاني دور طيران التحالف العربي في معركة تحرير صنعاء، قائلاً إن طيران التحالف يعد اللاعب رقم واحد في هذه المعركة، واستطاع إرباك مسلحي الحوثي وصالح وخلخلة تواجدهم في الجبهة، مستعرضًا سلسلة من الغارات الجوية لطيران التحالف خلال اليومين الماضيين والتي بلغت أكثر من 30 غارة جوية، حيث شن طيران التحالف غارات عدة على مناطق وجبال في مديرية نهم أهمها المجاوحة وجبل الكحل، كما استهدف الطيران في عدة غارات فجر السبت معسكر ضبوة في العاصمة صنعاء.
الى ذلك، تداولت وسائل أعلام يمنية نبا مقتل ضابط مقرب من الرئيس السابق علي عبدالله صالح، يدعى وحيد الشاطبي، ويعد أحد أفراد التدخل السريع الخاصة بصالح في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، قائلة إن الشاطبي قتل مع بقية خلية التدخل السريع التي يقودها في نهم.
وتأتي هذه الانتصارات الأخيرة في نهم بعد أشهر من المعارك العنيفة التي خاضها الجيش والمقاومة وبإسناد من طيران التحالف ضد الجماعات الانقلابية، واستعادت خلالها فرضة نهم.
وفرضة نهم عبارة عن سلسلة جبلية تمتد من مفرق محافظة الجوف، صعوداً إلى منطقة مسورة التابعة لمديرية نهم بمحافظة صنعاء، وهي جبال وعرة تربط بين محافظات صنعاء و مأرب و الجوف.
جبهة الجوف
وليس بعيدًا عن جبهة نهم صنعاء، استمرت المواجهات المسلحة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة والجماعات الانقلابية من جهة أخرى في محافظة الجوف شمال شرقي صنعاء.
وقال لـ"إيلاف" النقيب في الجيش الوطني علي بكير، إن المعارك العنيفة وقعت في مديرية المصلوب، وخلفت قتلى وجرحى معظمهم من الانقلابيين.
وكشف بكير عن خوض قوات الجيش والمقاومة معارك عدة في جبهات القتال الخمس في المحافظة بروح وطنية عالية، وفقًا للخطط المعدة من قبل القيادات العسكرية، متوعدًا بهزيمة الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق

علي المفلحي
2016-12-26, 04:27 AM
#آخر_الاخبار_عدن_الغد
#متابعات_خالد_شائع


مصادر : الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض يصل الإمارات

السبت 24 ديسمبر 2016 09:54 مساءً عدن(عدن الغد) خاص:





قالت مصادر سياسية مطلعة ان الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" وصل العاصمة الإماراتية ابوظبي يوم الجمعة .

وبحسب المصادر لعدن الغد فقد وصل "البيض" في زيارة خاصة .

علي المفلحي
2016-12-26, 04:33 AM
حقيقه اشتباكات اليوم في معسكر طارق ..



القائد العسكري علي المسعودي

كان ماسك معسكر طارق اول ما دخلوا تحرير خور مكسر

ولم صفى الصافي جاه الصبيحي عبدالله

وقال له با نرجع المعسكر تبعنا
وجاب ابراهيم حيدان ( اصلاحي ) قايد للمعسكر لواء 3 حمايه رئاسيه

وخلى المسعودي قايد كتيبه امن المعسكر

امس ارسل قائد اللواء ( حيدان ) قوه للمصافي بقياده المسعودي للحمايه

اليوم بعض الشباب من مقاومه البريقا
جو الى عند المسعودي وقالوا له
القاعده تترصدكم
شفكم ابتعتوا يا مسعودي
القايد حقكم باعكم
و العشاء بيسحب عليكم القوه وبيخليك بدون قوه حقيقيه
الى وقت العشاء
وانسحبت القوه من المصافي وبقى علي المسعودي معه طقم واربعه افراد حراسه مرافقين فقط

تواصل المسعودي ب مقاومه البريقه وخرجوه من المصافي مع المرافقين بسلامه

توجه المسعودي لمعسكر طارق
و اشتبك مع حراسه المعسكر
وهرب القايد ابراهيم حيدان وقايد اركان اللواء وسيطر علي المسعودي على اللواء مع افراده
وتدخلت وساطات عبدالله الصبيحي وقياده المقاومه في خورمكسر وهدو الوضع ل بكره ...

علي المفلحي
2016-12-26, 04:35 AM
*بعد زيارة الرئيس هادي الى حضرموت*
*وأول القرارات الإفراج عن الشيخ عبدالله اليزيدي رئيس جمعية الإحسان في اليمن*
*وكان الرئيس هادي وعد في فتره سابقه علماء اليمن ومجلس علماء حضرموت في الرياض قبل خمس أشهر بالإفراج إطلاق سراحه*

*والاأهمية هنا درس علوم في الكويت ثم جاء الي صنعاء عام 92 ثم انتخب رئيس جمعية الإحسان الخيري التابعة لحزب الإصلاح..*

*وإن سبب اعتقال الشيخ اليزيدي كان مناصر لتنظيم القاعدة الإرهابية المسلحة التي كانت تسيطر على ساحل حضرموت..*

*وهنا نضع سؤال ماهو السبب الرئيسي وراء إطلاق سراحه في هذا التوقيت صراحة هادي بعد تهديده بترك الكرسي بدأ يفاجئ الكثير من القرارات المفاجآت..*

علي المفلحي
2016-12-26, 04:37 AM
اخبار اليمن الان عاجل - عاجل : الجزيرة تكشف المستور الان .. اول مكالمة مسربة للمخلوع صالح يصف فيها الشهيد القشيبي "بالكلب الاعرج" .. (متابعة خاصة وتحديث مستمر)
51 دقائق مضت


الجزيرة تكشف المستور الان .. اول مكالمة مسربة للمخلوع صالح يصف فيها الشهيد القشيبي "بالكلب الاعرج" .. (متابعة خاصة وتحديث مستمر)

تبث قناة الجزيرة الان فلم وثائقي عن نهب الحوثيين وصالح للسلاح الثقيل اثناء اجتياح صنعاء.

وفي اول تسجيل مسرب للمخلوع صالح اثناء اتصاله بمجاهد ابو شوارب هاجم فيه الشهيد القشيبي قائد اللواء 310بعمران ووصفه بالكلب الاعرج

واضاف صالح في التسجيل الذي تعرضه الجزيرة الان ويتابعه "يمن24" اضاف ان القشيبي اعرج سربوت مشبها ذلك بمقولة كشك التي قالها عن ايوب طارش عندما غنى اغنية صابر صبر ايوب وقال عنه "كلب اليمن ايوب"
للبعالي

علي المفلحي
2016-12-26, 04:37 AM
اخبار اليمن الان عاجل - عاجل : علي البخيتي يظهر في فلم تهريب السلاح على قناة الجزيرة ويعترف بارسال عناصر الى ايران .. ومكالمة

علي المفلحي
2016-12-26, 04:38 AM
خبار اليمن اليوم الأحد 25/12/2016 خفايا لقاء #هادي بالزبيدي وشلال ووجهته القادمة بعد حضرموت
17 دقائق مضت


اخبار اليمن اليوم الأحد 25/12/2016

كتب/ اديب السيدهذه الكذبة السمجة، التي روجها من يريد توريط عيدروس وشلال، وتحميلهم مسؤولية فشل وزير الداخلية.. تهدف الى استهداف الرجلين، وليس كما ظهر بالخبر الكاذب ان هادي منحمها الصلاحية.
في الحقيقة، هادي لم يمنح احد صلاحيات بناء الجيش والامن، ولا يستطيع هو فعلها، طالما لا يزال هناك من يقفون حجرة عثرى امام عدن، ويستخدمون الشرعية، بصورة* غامضة، فلا انهم انجزوا مهامهم وساعدوا هادي في اظهار وتحسين وجه الشرعية بعدن، ولا انهم تركوا غيرهم يفعلوها.
هناك، ازدواج في التوجهات،* وهناك عمل خبيث، وحرب شعواء تستهدف غيدروس وشلال والخبجي وبن بريك والبحسني وهيثم قاسم وغيرهم، ممن لا يمتون بصلة لعلي محسن الاحمر وشلة معاشيق التي يخترقها عفاش بشكل كبير، بل ان القيادات الجنوبية المذكورة تتعامل مع هادي شخصيا، لانها تشعر ان هادي مختطف، وان هناك حواجز يضعها شلة معاشيق بينه وبين من هم فعلا معه على الارض ومن نصروه، حين تخلى الجميع عنه.
ان حضور عيدروس وشلال، ولقاءهم بهادي، يظهر ان الامر لم يكن متعلق بمسالة ما قيل عنه، منحهم الصلاحيات، بل من اجل اطلاعهم ان هادي سيغادر عدن، الى المكلا، حيث سيجتمع هناك ربما بعلي محسن الاحمر، من اجل مناقشة الخطة الاممية الجديدة، التي تستبعد الاحمر وتبقي هادي رئيسا شرفيا.
اللقاء كان بين شلال وعيدروس وهادي، متعلق، بأمر ربما له علاقة، بان هادي سيتوجه بعد الى الرياض بعد ذهابه الى حضرموت، ويريد ان يتطممن من عيدروس وشلال، بعدم حدوث اي شيء او مهارات، مع شلة معاشيق التي بات تستهدف كل النجاحات التي تحققت في عدن، ولا يستطيع هادي تغييرهم، او ازاحتهم، بسبب صغوط يمارسونها عليه.
من هنا، فان منح الصلاحيات التي تحدثت عنها مواقع جنوبية، قبل يومين، هي كذبة سمجة، وعما مخابراتي وسخ، ستكشف الايام زيفها، وهدف من روج لها .
طبعا هناك الكثير من الحديث، لكن لتغليب المصلحة الوطنية، ليس من المناسب قوله، فقط هذا توضيح، بحسب تاكيدات وردتني، حول كذبة منح الصلاحيات، والباقي لا داعي لذكره حاليا.
ستنتصر عدن، وتنتصر ارادة الجنوب، وسيصمد الرجال الاوفياء الى ابعد نقطة ومدى، متجنبين المعارك الجانبية، التي يحاول بعض شلة معاشيق جر الابطال اليها، وهذا الصبر ياتي في اطار ضبط النفس، وتفويت الفرصة، على المتربصين بالنصر الجنوبي التأريخي، وبامن عدن واستقرارها.

اخبار اليمن اليوم الأحد 25/12/201
البعالي

علي المفلحي
2016-12-26, 04:39 AM
الحقيقه المره. بعدمرور زمن من عمر النضال الثوري ما زلنا ندور حول دائره مغلقه🤔 ولم ندرك ان النضال الثوري وفق مسارين ووسيلتين في وقت واحد يؤدي الى تناقض في المواقف وارباك القيادات الجنوبيه مما افشل ظهور الكيان السياسي الجنوبي الجامع حيث ان كل عمل له مساره ووسائله الخاصه به. ولم ندرك ان العمل ان العمل السياسي في وجود التحالف له مسار ووسائل يجب التعامل معها وفق الامكانيات المتاحه. -والعمل الثوري في وجود التحالف له مساره ووسائله في مناهضه كلآ من التحالف وحكومه الاحتلال (الحكومه الشرعيه) وفق الامكانيات المتاحه. هل العمل السياسي والثوري في المرحله القادمه يتطلب لعب ادوار🤔

علي المفلحي
2016-12-26, 04:39 AM
#آخر_الاخبار_عدن_الغد
#متابعات_خالد_شائع


امن زنجبار يلقي القبض على شخصين بحوزتهما عبوات ناسفة

الأحد 25 ديسمبر 2016 03:26 مساءً ابين (عدن الغد) حاص :





تمكن إفراد الأمن بمديرية زنجبار محافظة أبين مساء أمس من إلقاء القبض على شخصين بحوزتهما بطاريات وعبوات ناسفة كان القيام بتفجيرها بملعب خليجي 20 الذي يرابط فيه اللواء 115 بزنجبار ...

وأكد العقيد سالم الحامد مدير امن مديرية زنجبار لعدن الغد إن إفراد الأمن تمكنوا من إلقاء القبض على شخصين هما ناصر محفوظ إبراهيم من عدن وإسماعيل مساوئ يحيى مساوى من الحديدة مواليد السعودية منتميان لكتيبة الأمل باللواء 115 بحوزتهما بطاريات وعبوات ناسفة كان يريدان التفجير بهما في اللواء 115 ..

وأضاف تجري التحقيقات معهم وبعد استكمالها سيتم إحالتهم إلى السجن المركزي بزنجبار...

علي المفلحي
2016-12-26, 04:43 AM
#آخر_الاخبار_عدن_الغد
#متابعات_خالد_شائع


تشكيل لجنة تحضيرية لإحياء فعالية التصالح والتسامح بزنجبار

الأحد 25 ديسمبر 2016 04:14 مساءً ابين (عدن الغد) حاص :





عقد صباح أمس اجتماع للمجلس الأعلى لقوى الثورة الجنوبية بمديرية زنجبار محافظة ابين برئاسة الأخ عبدالله برهوت الأمين العام للمجلس وبحضور مندوبي مكونات قوى الثورة للتحرير والاستقلال وناقش الاجتماع المستجدات التي تمر بها الساحة الجنوبية ومسالة التسابق من قبل البعض على تشكيل لجان الفعاليات والتوحد ولم الشمل ورص الصفوف احتراما لدماء الشهداء الذين سقطوا في ساحات الشرف والبطولة وهم يحملون قضيتهم الجنوبية ..



واقر المجتمعون تشكيل لجنة تحضيرية لإحياء فعالية التصالح والتسامح وإقرار إقامتها بعاصمة المحافظة زنجبار يومي 12- 13 يناير القادم ....



ودع أبناء المحافظات الجنوبية إلى المشاركة الفعالة لإحياء فعالية زنجبار لكي يتم توحيد اللجان والاتفاق على تشكيل لجان تحضيرية لأي فعالية قادمة ...



وبإجماع كافة المكونات المؤمنة بهدف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية خرج الاجتماع بتشكيل اللجنة التحضيرية للفعالية برئاسة الأخ عبدالله برهوت

حافظ القعود نائبا

علي زيد نائبا

عبدالله الوحيشي نائبا

ونائف الرصاصي ناطقا رسميا



اللجنة الاعلامية

سالم حيدرة صالح

انور الحضرمي

نهرو النقي

عبدالله مريقش

سعيد الحافة

ناصر عزان

عدنان احمد حسن

نصر السليماني

عبدالله عيسى



لجنة الحشد

عبدالله ابراهيم شيخ

غسان جوهر

اياد خليل

ناصر نصيب

مرشد حسن

صالح عبادي

علي ناصر القموشي

عادل خزيز



اللجنة الامنية

العقيد ركن علي سعيد العميسي

المقدم محمد العوبان

صبري علي



الدائرة السياسية

الدكتور وهيب عبدالله سعد

ناصر اليزيدي

سالم شميلة

الدكتور هشام فضل

الشيخ شائع الداحوري



لجنة التنسيق

يحيى الدعيس

ناصر صلعان

احمد مسود

عبده يسلم

فادي قماطة

محمد العمود

احمد الشحيري



اللجنة المالية

عبدالله عليان اليزيدي

سمير الطل

محمد الحدي

بدر صايل الحنشي

شيخ العويني

صالح باعامر.





*من سالم حيدرة صالح
http://adengad.net/news/236823/
#متابعات_خالد_شائع:
________________________________________

علي المفلحي
2016-12-26, 04:43 AM
#اخر_الأخبار
#متابعات
#توفيق_رفيق_القسيمي


تنفيذي العاصمة عدن يتخذ عدد من القرارات الهامة
25 ديسمبر, 2016 05:00:47
م

عقد اليوم الاجتماع الدوري السادس للمكتب التنفيذي للعاصمة عدن برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي وبحضور وكلاء العاصمة ومدارء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية.
وشكر اللواء الزبيدي شكر السلطة المحلية لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على كافة الجهود المبذولة، مجددا دعوة الحكومة للقيام بواجباتها تجاه المواطن، لاستكمال جهود السلطة المحلية وتطبيع الوضاعفي العاصمة عدن.
وقدم مدير أمن العاصمة عدن اللواء شلال علي شائع ارقام لما تم انجازه خلال عام كامل منذ تولي اللواء الزبيدي مهام قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية.. كما أكد اللواء شلال على أن الأجهزة الأمنية وبدعم من قوات التحالف العربي ستواصل عملها، لاجتثاث البؤر الإرهابية حتى تطهر كافة مناطق العاصمة عدن، بما يحفظ الأمن والسلم الاجتماعي.
وأوضح مدير أمن العاصمة أن المدبرين والممولين للعديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت رجال الأمن، باتوا اليوم في قبضة السلطات الأمنية، وسينالون جزاءهم الرادع.
وبهذا الصدد أكد المحافظ الزبيدي على ضرورة أن يرفع كل مرفق من مرافق الدولة تصوراته فيما يخص محاربة الإرهاب في مدة أقصاها أسبوع، بناءً على توصية الاجتماع التشاوري الأول، الذي انعقد خلال تدشين الحملة الأمنية.
وأوضح محمد عبدالرقيب مدير عام مكتب التربية والتعليم في تقرير مجمل ما تم انجازه خلال العام، مبينا الصعوبات التي واجهت ولازالت تشكل تحديا وعقبة أمام عمل المكتب وسير العملية التعليمية، وفي مقدمتها: عدم توافر الكتاب المدرسي، وتعذر إخراج بعض الأسر النازحة من بعض المدارس، بالاضافة الى تعثر بعض مشاريع القطاع التعليمي.
وعقب نقاشات مستفيضة من قبل الحاضرين فيما يخص تقرير التربية والتعليم، تم إقرار الآتي:
-النظر في إمكانية تفعيل مطابع الكتاب المدرسي، للمساهمة في رفد المدارس بالكتب المدرسية الغير متوافرة.
-رفع توصية للجانب الحكومي للعمل على استكمال وإعادة تأهل من المشاريع المتعثرة.
-رفع تصورات للجهات المختصة لإعادة النظر في المناهج الدراسية.
-تفعيل عمل لجنة النزول الميداني للرقابة على المدارس الأهلية والخاصة.
كما استعرض مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن د. عزام خليفة تقريره عن عمل المكتب خلال العام المنصرم ، وقدم شرحا لأهم المعوقات التي اعترضت جهود المكتب في إقامة الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية، ومن أبرازها افتقاد المكتب لمقر رئيسي لمزاولة عمله، عدم توافر ميزانية تشغيلية لتسيير عمل المكتب، عدم توافر منشئات رياضية مؤهلة، كما تطرق إلى ما يعانيه نادي التلال الرياضي(أقدم ناد في الجزيرة العربية) بعد منعه من مزاولة أنشطته الرياضية، بعدأغلاق أغلب مقراته من قوات الحماية الرئاسية لدواع أمنية.
وطالب خليفة قيادة المكتب التنفذي والسلطة المحلية بضرورة حل تلك المشكلات التي عمل المكتب حتى لعل أهمها إدراج مشروع إعادة بناء المدينة الرياضية بالشيخ عثمان، حتى تكون رافداً للانشطة الرياضية في العاصمة عدن.
كما أقر المكتب بغالبية اعضاءه تشكيل لجنة لدراسة إنشاء صندوق لدعم النشء والشباب والرياضة بالعاصمة عدن تتكون من وكيل قطاع الإعلام محمد سعيد سالم ، و د. عزام خليفة مدير عام مكتب الشباب والرياضة ومدير عام مكتب المالية علي صالح طه.
كما ناقش الاجتماع التقرير المقدم من مدير عام الخدمة المدنية عبدالحكيم محمد صالح، وتحديداً فيما يخص الموظفين المستجدين، وأسباب عدم استيعاب العديد منهم.
واتفق الحاضرون على تشكيل لجنة للنزول الميداني للمرافق والمكاتب التنفيذية لتقديم حاجة تلك المرافق، بحسب التخصصات المتوفرة من الذين لم يتم استيعابهم.
وفي ختام الاجتماع شدد المحافظ الزبيدي على مدراء عموم المديريات والمكاتب

علي المفلحي
2016-12-26, 11:43 PM
‏#الجنوب_العربي
مااحوجنااليوم إلى اﻻستفادةمن تجارب اﻻخرين لما بعد تحريراﻻرض وفي العالم الكثير من التجارب لبناءاﻻوطان أين مفكري الجنوب ينقلوها لنا ويبذلوا الجهود في هذا
المظمار واﻻمل بعدالله سبحانه وتعالى في شباب الجنوب المؤهلين بكل التخصصات ولنعطيهم الفرصة ونوفر لهم الظروف المناسبة واﻻمكانيات التي تمكنهم من ذلك بموجب المقولة لكل مرحلها رجالها وناسها .......
اللهم اهدنا إلى الصواب ووفقنا إلى سواء السبيل
#الجنوب_وطن_يجمعنا_عدن_عاصمتنا
محبكم في الله
عبدالقوي الوحيري العمري

علي المفلحي
2016-12-27, 03:55 AM
نحذر كل الذين يشترون الاراضي المصروفه بها عقود انتفاع من الدوله من السماسره الذين يبعون هذه المخططات ممن يندعون الملكيه من العقاربة وخاصه بلك1و2و3و4 جيش بير فضل بان الارض مملوكه لدوله وهي كانت عباره عن مطار حربي ايام بريطانيا ومعالمه موجوده على ارض الواقع حتى الان بان شراهم باطل وغير قانوني حسب قرار المجلس المحلي محافظه عدن حسب الاعلانات التحذيريه بان سوف يتم دك البنا العشوائي الذي يشوه جمال مدينه عدن

علي المفلحي
2016-12-27, 03:56 AM
😂غرائب وعجائب لا تحدث إلا في #اليمن .

🔻وزير الشباب والرياضة ينسق لصفقة شراء سلاح من السودان لحكومة الشرعية.

🔻وزير الداخلية يرأس اللجنة الخاصة بالكهرباء في العاصمة عدن.

🔻وزير الأوقاف والإرشاد يترأس لجنة للتحقيق في غرق سفينة.

🔻وزير الزراعة والري يترأس لجنة عسكرية لصرف رواتب الجيش والأمن في عدن.

علي المفلحي
2016-12-27, 03:57 AM
😂😂😂😂😂😂😂😂

اما هذا الحزب كثر بها زياده فوق اللزوم تقرير الحزيره امس جاب لك ابطال التحرير والمقاومه في الجنوب هم اصحاب تعيز واصحاب مطلع اما جزيره عليها العجب هههههه



العسكري الي فشل في تأمين معسكر بدر بعد تحرير عدن بسنة ونصف
وقتل بسبب غبائة وإستهتاره وبلادته أكثر من سبعين شاب
جعلته الجزيرة ( قائد معركة تحرير عدن )

فقط ﻷنه بايع المرشد الأعلى لجماعة الإخوان المسلمين .

علي المفلحي
2016-12-27, 03:58 AM
الشجرة عندما تتساقط أوراقها ..
لا تبكي وﻻ تنكسر ، بل تظل متشبثه بهذه الأرض، تنتظر المطر وهي على ثقة بأنها ستثمر من جديد ..

.ثقوا بأن الله لن ينسانا
مهما ساء الوضع ..

طيب الله اوقاتكم بالخير والعافية .. ✍🏻ِ

علي المفلحي
2016-12-27, 03:59 AM


✍🏻ماأَجْمَلُ
*(كَلَامُ اللهِ)*
فِي أَوَّلِ الصَّبَاحِ
{ *وَ لَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبَّكَ فَتَرْضَى* }
نَسْأَلُ اللهَ أَنْ يُعْطِيَنَا وَإِيَّاكُمْ
خَيْرٌ الدُّنْيَا و الآخرة
*صباح الخير* 💕

علي المفلحي
2016-12-27, 04:01 AM
لسنا بحاجة لاءعلام يتبع المكونات بل بحاجة قصوئ لاءعلام يخدم القضية والوطن
هل يجمعنا فعلا وطن وقضية فلما لانتوحد اعلاميا ويكون مطبخنا الاعلامي واحد هادف وموجة نؤجل الخلافات الفرعية ونعمل جميعا علئ الاسس الوطنية التي ندعيها
اذا لم نتوحد اعلاميا سنكون العوبة في يد اعداء قضيتنا وسيئرجحنا حيث يريد
عدونا منظم فكريا وتنظيميا واعلاميا
ونحن بعكسة لذلك يضرب بعضنا ببعض ويشتتنا وتتلاعب الاشاعة بنا وتسري بيننا وتخلق الكثير من الفتن ويسرق جهدنا ويوجهه لندمر بعضنا
اسس عامه كلنا ندعي انها هدفنا فلما لانتحد اعلاميا لتحقيقها !؟؟؟!
فمن كان هدفة مكونه وحركتة فسيظهر ذلك وستفضح نواياه
سيختلف الامر حينما يكون هدفك وطن وقضية سيكون حالنا مختلف تمام عن حالنا هذا

علي المفلحي
2016-12-27, 04:04 AM
اخبار اليمن الان : قتلى من ميليشيات الحوثي بانفجار في مدينة رداع في البيضاء
27 دقائق مضت


الإثنين, 26 ديسمبر, 2016 04:14:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
سقط قتلى وجرحى من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، بينهم قيادي كبير، بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت نقطة تفتيش للمليشيات وسط مدينة رداع، بمحافظة البيضاء.
*
وذكرت مصادر خاصة، وفقاً لموقع "يمن برس"، أن "قيادياً كبيراً يدعى أبو همام، يعتقد أنه من بين القتلى، في الانفجار الذي استهدف إحدى نقاط التفتيش في شارع الدائري المؤدي إلى محطة موسى بمدينة رداع".
*
وقصفت المقاومة الشعبية، المتمركزة في جبهة آل عمر بذي ناعم التابعة لمحافظة البيضاء، معاقل مليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة عباس ومنعَص، والمُختَبي، بالهاونات والمدفعية الثقيلة.
*
وفي المقابل، شنت مليشيا الحوثي والمخلوع المتمركزة في منطقة العُليب قصفاً عنيفاص بصواريخ الكاتيوشا، على مزارع وممتلكات المواطنين في الأوساط، وذي كالب بمديرية القُريشية، بمحافظة البيضاء.
*
كما قصفت المليشيا الانقلابية، المناطق والقرى في منطقة الأَجْرَدي بآل حُميقان بمديرية الزاهر.
البعالي

علي المفلحي
2016-12-27, 04:05 AM
مفتي المملكة يطالب "العمل" بإعادة النظر في رسوم "العمالة الوافدة"

الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ


دعا مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وزارة العمل إلى إعادة النظر في الرسوم التي قررتها على العمالة الوافدة بواقع 2400 ريال سنوياً، واصفاً القرار بأنه لا مبرر له وبأنه لم يُبْنَ على أمور واضحة.
وقال في تعقيبه على محاضرة بعنوان "تحريم الظلم وبيان آثاره وعواقبه في الدنيا والآخرة" بجامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض أول من أمس إن على وزارة العمل أن تعالج هذه المسألة، مبيناً أنها لم توضح ما هي الأشياء المبنية على أخذ هذا المبلغ من العامل.

وأكد على ضرورة إعادة النظر في أخذ مبالغ من العمالة بنظرة جدية، متسائلاً: "ما الأسباب التي دفعتهم لذلك؟ وهل الأسباب مقنعة لفرض الرسوم عليهم؟"، متابعاً "إن على من وقع عليه قرار رفع الرسوم مراجعة الجهات المعنية لأخذ حقوقه بالقانون الذي هو مكفول له".
وأضاف أنه لا بد من مراجعة العمل لقرارها بتعقل وتفكر، مطالباً بإعطاء العمالة رواتبهم دون تأخير، للتخلص من حقوقهم والإحسان

علي المفلحي
2016-12-27, 04:06 AM
عاجل : محافظ شبوة يصدر حزمة قرارات
الإثنين 26 ديسمبر-كانون الأول 2016 الساعة 12 مساءً / عدن الحدث/ خاص
عاجل : محافظ شبوة يصدر حزمة قرارات



اكد مصدر مقرب من محافظ شبوة الاستاذ احمد حامد لملس ، ان المحافظ اصدر اليوم حزمة من قرارات التكليف بعدد من الادارات الحكومية في المحافظة

و ابلغ المصدر ( عدن الحدث ) قبل قليل صدور التكليفات التالية :

: علي سالم بن يحي مدير عام مكتب الاعلام

احمد صالح بوصالح مددير ادارة الاعلام والعلاقات العامة

احمد الشامي بن فهيد مدير مكتب المحافظ

محسن معيض مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد

محمد سالم الاحمدي العولقي مدير عام مكتب الثقافة

محسن الحاج القميشي و سالم صائل الخليفي مستشاران للمحافظ .

تفاصيل وإبعاد هذه القرارات ينشرها ( عدن الحدث ) لاحقا .
من محمد عبدالعليم خاص بعدن

علي المفلحي
2016-12-27, 04:07 AM
للرأي العام :

هذا ما حدث بعد تواصلي مع علي المسعودي " قائد كتيبة في اللواء الحماية الرئاسية .

ه-------ه

قال علي المسعودي وهو قائد كتيبة في اللواء الثالث حماية رئاسية إن الاشتباكات التي حدثت منذ ساعات في معسكر النقل الواقع وسط خورمكسر بين جنود اللواء نفسهم بسبب خلاف حدث بينهم وبين قائد اللواء.

وأوضح المسعودي أنهم كلفوا بحماية مصافي عدن من قبل قائد اللواء " إبراهيم حيدان " وقال : ذهبنا إلى مصافي عدن انا وكتيبة عسكرية واستلمنا البوابة الرئيسية يوم أمس الصباح بأمر من قائد اللواء، وبعد الظهيرة حدثت مشادات كلامية بيننا وبين ناس يقولون أنهم قاعدة.

وأكد أنهم هددوهم بحرق وتفجير الأطقم ومنشأة المصافي إذا لم ينسحبوا، حيث كانت كاميرا المصافي تصور كل ماحدث.

وقال بعد تواصلي مع القيادة العسكرية باللواء الحماية وطالبوهم بالالتزام إلى ليلة اليوم ولا تنسحبوا أنت وأفراد طقمك العسكري أما بقية الأطقم التي في المصافي تعود إلى المعسكر.

وتابع أنه كانت لديه معلومات مؤكدة بسحب القوة من المصافي، ولولا تدخل قيادات المقاومة الجنوبية في البريقة لكانت سلمت القوة بالكامل القاعدة.

وبدوره المسعودي انسحب معهم إلى المعسكر وقاموا أفراده بمطالبة حيدان بالتوضيح لهم بتركهم في المصافي دون تعزيز ولا حماية حيث رفض الإفصاح لهم وزاد الاحتقان بين الجنود وحدث اشتباك مع حراسة قائد اللواء الحماية لتسيطر الكتيبة التابعة للمسعودي على المعسكر، وتدخلت وساطات عسكرية لاحتواء الموقف ولكنها فشلت حتى هذه اللحظة.

عبدالسلام عارف الكندي

علي المفلحي
2016-12-27, 04:08 AM
الى كل مروجي المناطقية..

عليكم ان تعرفوا.. ان الجنوب، لم يعد ذلك الجنوب الذي تعرض لكسر الظهر سابقا، لانه قد تعافى تماما...
ومن اراد ان يخدم عفاش ويحقق رغبته، في اثار المناطقية والنعرات، عليه ان يتذكر ان ذلك في محض الخيال...

شعب الجنوب يدرك، كيف يخوض معاركه، وكيف يواجه اعداءه، حتى وان كانوا جنوبيين ممن باعوا انفسهم بدارهم، وباتوا اليوم، يحاولون اثارة النعرات والدعوات المناطقية.

يعرف شعب الجنوب، ان لا شيء يمكن ان يسلبه حريته التي انتزعها بثمن غالي، ولا يمكن كسر ظهر الجنوب من جديد، الا ب( المناطقية) واثارة (صراع جنوبي جنوبي) وهذا هو ما يراهن عليه عليه عفاش وحتى الحوثيين وحزب الاصلاح ( قوى الشمال بكاملها).


وعلى مروجي هذه الفتن، ان يعلموا ان تضحيات الجنوب الجسيمة لن تذهب هدرا، وغير قابلة للعبث واللعب، ومن اراد ان يقترب منها، سيسحقه شعب الجنوب ويدوسه بالاقدام، كائن من كان، مسئولا مريضا او صحفيا مرتزقا، او ناشطا او رئيسا.

من يروج للمناطقية، او يحارل ممارستها، يجب الدوس عليه بالاقدام، وتلقينه الدروس التأديبية التي يحتاجها حتى يستقيم فكره المعلول، وجعله عبره تأريخية لمن لا يعتبر..

التضحيات التي قدمت خلال سنوات طويلة، من نضال شعب الجنوب، هي تضحيات من اجل وطن مستقر ومستقل وآمن، ومن سيعبث ومن سيطول لسانه، او تمتد يده، لتمس امن واستقرار واستقلال الجنوب، يجب ان يقتلع لسانه، وتبتر يده.. ومن لم يخطر بباله بان العقاب سيطاله جراء محاولات العبث والاستهتار بتضحيات الجنوب، ومحاولات بث السموم والفتن، وفقا لمخططات الاعداء مقابل حفنة من المال، فليتيقن ان هناك رجال الجنوب، يستطيعوا ان يفعلوها، الف مرة.

كل شيء يمكن ان يدخل في حرية الرأي والتعبير، الا الوطن والمساس بأمن الناس، واستقرارهم، واستقلال وطنهم الجنوبي. فذلك يوجب الضرب بيد من حديد.. ومن يروج للمناطقية لا يقل خطر عن الارهاب، بل ربما يفوقه خطرا... لذلك ادعو للتعامل بحزم مع مروجي المناطقية.

فمن كان في مخدعه لا يعرف كيف تحقق النصر في الجنوب، وكم من التضحيات قدمت لاجل التحرير، ويحاول اليوم ان يطول لسانه ويديه ليروج للمناطقية، سيصلي على النبي وسيعرف ذلك، باستخدام العصا الوطنية التأديبية.. فقد حان الوقت لاستخدامها.. لنأديب من لم تؤدبه الايام والاسرة، ولم تربيه الاحداث المؤلمة، ولم يعد في قلبه ذرة من الوطنية، بعد ان بات ينظر للوطن بانه حفنة مال، او تحويل ارقام مالية الى حساباته البنكية..

فليحذر دعاة المناطقية، ومرتزقة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، فقد فاض الصبر، وبلغ السيل الزبى والقلوب الحناجر.. وخاسر خاسر من يواجه ارادة الاحرار وتطلعات شعب، وخاصة اذا كان هذا الشعب هو شعب الجنوب الباسل.

علي المفلحي
2016-12-27, 04:09 AM
إئتلاف المقاومة الجنوبية : نملك مشروع دولة متكامل وندعو الرئيس هادي لمنح الجنوبيين فرصة مشاركة اكبر

الاثنين 26 ديسمبر 2016 05:31 مساءً عدن ((عدن الغد)) خاص:


قال قياديون في ائتلاف المقاومة الجنوبية بعدن ان الائتلاف الذي يضم عدد من ابرز قيادات المقاومة الجنوبية أنهم يملكون مشروع كامل لإعادة ترتيب مؤسسات الدولة في عدن ومحافظات الجنوب الأخرى وإنهم سيقدمونه قريبا إلى إدارة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وكانت قيادات الائتلاف تتحدث خلال احتفال صغير أقيم بمقر الائتلاف بمدينة يوم الاثنين لتكريم وكيل وزارة الحج مختار الرباش وهو احد قيادات الائتلاف بمناسبة نجاح إدارة الرباش في إدارة موسم الحج لهذا العام .

وقالت قيادات الائتلاف أنها تسعى لتقديم مشروع وطني متكامل ينهي التضارب الحاصل في مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية ويسهل عمل السلطات المحلية في عدن ومحافظات الجنوب الأخرى .

ودعت قيادات الائتلاف الرئيس هادي إلى منح الجنوبيين فرصة المشاركة الأكبر في صناعة القرار اليوم مؤكدة ان الجنوبيين تعرضوا لإقصاء كبير وضخم خلال العقود الماضية

علي المفلحي
2016-12-27, 04:11 AM
رئيس لجنة ترسيم السيارات بجمرك المنطقة الحرة لعدن الغد: السيارات التي تدخل اثناء فترة الترسيم سيتم ترسيمها أسوة ما قبل القرار لفترة ثلاث اشهر
4 ساعات مضت*/*عدن الغد


تحدث الاخ عبد السلام عسكر رئيس لجنة ترسيم السيارات في جمرك المنطقة الحرة عن تقييم عملية ترسيم السيارات التي بدئت الاحد **حيث قال : الحمد لله تسير العملية بشكل طبيعي وسليم وهناك إقبال كبير على عملية الترسيم حتى الآن وصلت الى مئات السيارات التي تم جمركتها.

* وأضاف ان الميزات التي نقدمها تصب الى 85% بنسبة *الاهلاك وهي اعلى نسبة تحدث للتخفيض في تاريخ الجمارك للسيارات منذ 2006م ما دون وبشكل تدريجي بحسب موديل السيارة* المميزة .

*

وقال *نحن نعمل ميزات افضل مما تقدمه حكومة الانقلابيين وهي ان يتم الترسيم للسيارات المتواجدة داخل الجمهورية* قبل القرار* والداخلة أثناء فترة الترسم* .

و أشار في سياق حديثه* السيارات التي تعبر بعد قرار الترسيم لسيارات سيتم ترسيمها أسوة بما قبل القرار خلال فترة ثلاثة اشهر قابلة لتجدد اذا تطلب العمل وأضاف ان* العراقيل التي تواجهنا هي* الأزدحام الكبير لسيارات المرورية* الكبيرة .

وفي ختام *حديثه قال على الجميع الذين لديهم سيارات* غير مرسمه الحضور لترسيم سيارتهم خلال فترة ثلاثة اشهر والاستفادة من التسهيلات لترسيم السيارات في عدن.

* من *هشام الحاج

علي المفلحي
2016-12-27, 04:14 AM
هذه الصور لشاحنة نوع دينا كانت في طريقها إلى عدن قادمة من محافظة البيضاء مرورا بابين وتحديدا بمنطقة العرقوب حينما تعرضت لحادث وانفجرت عصر اليوم الاثنين .
الشاحنة كانت محملة بأكياس دقيق في الأعلى وأسلحة وذخائر ومتفجرات أسفل الدقيق .
تسبب الحادث بوقوع انفجار في الشاحنة ومقتل 2 ممن كانوا عليها وإصابة الثالث الذي نقل إلى احد المستشفيات .
بحسب الصور وشهادة أشخاص كانوا في الموقع فإن الشاحنة كانت محملة بذخائر دوشكا وسلاح 23 وباعشرة وقذائف اربيجي .
هذه الذخائر هي خاصة بأسلحة متوسطة لاتستخدمها إلا قوات الجيش والأمن وإذا كانت الشحنة رسمية وخاصة بالجيش والأمن وحتى المقاومة فإنها كانت ستمر بتصاريح لكن هذه الشحنة كانت في طريقها إلى عدن بشكل مخفي وتهريب.
احتمالية أنها ضمن صفقة بيع أسلحة منعدمة - احتمالية أنها لدعم الجبهات منعدمة أيضا - احتمالات أنها خاصة بأي جهاز امني أو عسكري منعدمة أيضا .
السؤال الذي يفرض نفسه إلى أين كانت متجهة هذه الشحنة ؟ولمن كانت ستسلم؟
قدومها من ذي ناعم بالبيضاء وحده يطرح ألف تساؤل؟
هل ستلتقط السلطات في عدن إشارة يمكن الفهم منها احتمالية التجهيز في "عدن" لهجوم ستستخدم فيه أسلحة متوسطة ؟
هل ستتابع السلطات الأمر وستسعى لمتابعة الجريح الناجي ؟
اللهم إني بلغت اللهم فأشهد
#كلنا_امن_عدن
#فتحي_بن_لزرق

علي المفلحي
2016-12-27, 04:15 AM
الرئيس اليمني يحذر المجتمع الدولي من التراجع عن مرجعيات الحل السياسي

الاثنين 26 ديسمبر 2016 06:55 مساءً (عدن الغد)الرياض

هادي خلال اجتماعه بقيادات السلطة المحلية والنواب المدني في حضرموت




حذر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من تراجع المجتمع الدولي عن المرجعيات الثلاث للحل السياسي في اليمن وهي المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الامن الدولي.

وقال في كلمة له خلال اجتماع ضم قيادة السلطة المحلية وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في حضرموت "إن التراجع عن المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن أو تجاوزها أو الانتقاص منها أو الالتفاف عليها لن يقود إلا الى حروب أهلية وطائفية ومناطقية مأساوية، وسيؤسس لدورات من العنف والحروب التي لا تنتهي، وسيكتوي بنارها كافة أبناء الشعب اليمني ولن يكون الإقليم والعالم في منأى عن تداعياتها".

وأضاف في رسالة الى المجتمع الدولي: "ومن هذا المنطلق فلن نسمح مطلقاً بتجاوز تلك المرجعيات أو الانتقاص منها وسيتم وزن كل المقترحات والأفكار بميزانها، فما تطابق وتوافق معها فنحن معه وما تخالف وتعارض معها فلن نقبله مطلقاً وأبداً ومهما كلف الامر".

وعبر هادي عن تطلعه الى أن تقوم الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بـ"إتمام دورهم والعمل بشكل جدي في تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي للعودة الى المسار السياسي لاستكمال محطاته بعد إنهاء الانقلاب وما ترتب عليه.

وأضاف: "نستغرب ويستغرب أبناء شعبنا ما يسوق له ويطرحه وزير خارجية الولايات المتحدة الاميركية من أفكار ومقترحات لتنفيذ وعوده للحوثيين، مما جعل تلك الميشيات تتطاول وتتهرب من الخضوع للحل والسلام، بل وتتمادى في تصعيدها وعدوانها واستهتارها بالشعب اليمني وزيادة معاناته".

وقال: "وفي ذات الوقت نؤكد مجدداً للعالم أجمع أننا نبحث بكل قوة عن السلام بل نحن أهله لأننا باختصار لسنا معتدين ولا انقلابين ولا إرهابيين، ولكننا لا نريد سلاما زائفاً، مغشوشاً، مهترئاً، بل نريد سلاماً عادلاً وناجزاً ينهي جذور المشكلة ويستأصلها من قاعها، سلاماً لا يحمل بذور تجديد الصراع وتوتير المنطقة وخنق الشعب اليمني".

وفي رسالته الموجهة الى التحالف العربي الأصيل بقيادة المملكة العربية السعودية، قال هادي" الى التحالف العربي النبيل شركاء الانتصار، شركاء الدم والعرض، شركاء عاصفة الحزم وإعادة الامل، الذين انتصروا لعروبتهم وأهلهم في اليمن وأنقذوا اليمن من حرب أهلية طويلة المدى، الى الذين امتزجت دمائهم بدماء شعبنا على تراب ارضنا الطاهرة، الى الذين نغصوا على إيران مشروعها في المنطقة، نقدم لكم نيابة عن الشعب اليمني كل الشكر والعرفان، ونحن اليوم على أعتاب الانتصار الكبير إن شاء الله نطلب تكثيف الدعم حتى نستكمل مشوارنا في الانتصار الكامل لكافة المحافظات ونصل الى بر الأمان، حتى نمضي بعد ذلك في ما تبقى من استحقاقات المرحلة الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني من خلال إقرار الدستور الجديد والاستفتاء عليه وتأسيس الدولة الاتحادية واجراء الانتخابات الرئاسية والاتحادية".

علي المفلحي
2016-12-27, 04:15 AM
*مهمــا تثيريــن الفتـن يامسعـــده*
*جديد الشاعر ابو سالم الجحربي*

الشعب صامـــد والمواقـــف صامــده
قـــال الجنوبـــي كلنـــا نجـــده وزام

الاســـم واحـــد للجنـــوب الصاعـــده
والجيــش والشرطـــه وقواة الحــزام

ياشعبنـــــا كلـــن يشمـــــر ساعــــــده
لو نستمـــر بالتضحيــه عشرين عـــام

دسنــا على الحوثــي وفكــر القاعــده
واتقـــدم الشعــب الجنوبـــي للامــام

لا عنصريـــــــــــه لا قبيلـــــــــه وارده
ولا ادلــــــه مــــــن أصابــــع لتهــــــام

مـــن حـــوف للمندب قبيلـــه واحــده
بسـم التصالـــح والتسامـــح والـــؤأم

مهمـــا تثيريـــن الفتـــن يامسعــــــده
لـــن تستطيعـــي تزرعيـن الانقســـام

لاصبحــــش يافاجــــــره يافاســـــده
ياعاشقــه للعهـــر مــن ابـــن الحـــرام

الاســـم اســـم الصالحـــه والعابـــــده
والفعـــل فعـــل الماكــره خلف اللثــام

سميـــش نفســش بالبدايـــه ماجـــده
بسم الوطن والحريـــة جوف الظــلام

ماشــي معانـــا مـــن عيالـــش فايــده
من بعــد ماباعــوا شرفهــم والمـــدام

حطـــوا نساهـــم بالمضاجـــع راقـــده
والبنت والزوجـــه مقابـــل للســــــلام

علي المفلحي
2016-12-27, 04:17 AM
#اخر_الأخبار
#متابعات
#توفيق_رفيق_القسيمي


انفجار لغم بسيارة أحد المواطنين يودي بحياة سائقها بالشريجة

الاثنين 26 ديسمبر 2016 09:20 مساءً اشريجة


انفجر لغم أرضي كانت قد زرعته مليشيات الإجرام في وقت سابق بسيارة أحد المواطنين أدى إلى وفاته على الفور بأحد الأودية القريبة من مدينة الشريجة التابعة لمحافظة لحج.



وأفاد مواطنون أن الانفجار حدث اثناء مرور السيارة بأحد الأودية المجاورة لمدينة الشريجة أثناء مرورها في الوادي.



الجدير بالذكر أن المليشيات قد زرعت حقول ألغام كبيرة في منطقتي الشريجة وكرش بهدف إعاقة تقدم المقاومة والجيش لتحرير مدينة الراهدة التابعة لمحافظة تعز .



ولم يكن هذا الانفجار الأول الذي يودي بحياة أحد المواطنين حيث أنه سبق انفجار ألغام كثيرة أودت بحياة عدد من المواطنين في الشريجة وكرش

علي المفلحي
2016-12-27, 04:17 AM
عشرة بين شهيد وجريح أثر أنقلاب طقم في كهبوب بالصبيحه


-------------------------------------------------------------------------------------------



طور الباحه /علاء سلطان 26/12/2016


انقلاب اليوم الاثنين طقم عسكري تابع لجبهة كهبوب لواء زائد في منطقة الهجيمه بالصبيحه بالقرب من العاره بسب السرعه الجنونيه وادئ الحادث لاستشهاد


1) ابراهيم احمد عبدالله نعمان


وأصابة تسعة اخرين ثلاثه حالتهم خطيرة جداً والمصابين هم
1- غازي عبد الحميد
2- مجيد سعيد احمد نعمان
3- علي محي الدين علي احمد #حالته خطره
4- ياسين احمد عبد محمد
5- اسيم عبدالله ثابت مكروة # حالته خطيره
6- طارق علي محمد
7- فارس عادل عبده علوان
8- مازن سعيد احمد عدريس
9- بديع سلطان احمد #حالته خطيره



وقد تم اسعاف المصابين الى مستشفى أطباء بلاحدود في العاصمه عدن لتلقي العلاج

علي المفلحي
2016-12-27, 04:20 AM
ما فائدة الدنيا الواسعة، إذا كان حذاؤك ضيقاً

الدعوة للحرية ليس معناها دعوة للإنفلات والفوضى والهمجيةالحرية قيمة عظيمة ولكن القاعدة:أنت حر مالم تضر!

إذا كانت الحرية ضعيفة التسليح فعلينا تسليحها بقوة الارادة

ليست الحرية غياب الالتزامات انما هي القدرة على اختيار ما هو أفضل لي وإلزام نفسي به *أم.تغريد.اليافعي.tt*

علي المفلحي
2016-12-27, 04:21 AM
الجنوب
توحيد القيادة السياسية اصبح الهاجس المسيطر على عقول الجنوبيين وهمهم الوحيد
السؤال الذي يخطر ببالي هو هل قيادات الجنوب ونخبها السياسية وقيادة المقاومة والحراك الجنوبي لديهم هذا الهاجس مثل المواطن الجنوبي ام انهم لايبالو بمصلحة الوطن ؟
بصراحة طفح الكيل واذا استمر الحال على هذا النحو سيذهب وطن ومعه كل التضحيات في مهب الريح وعليكم ان تعدو لثورة جديدة ولكن بعد مئتين عام اذا لم تقوم الساعة قبلها .

علي المفلحي
2016-12-27, 04:24 AM
شهادة #بسام_القاضي لوجه الله وللتاريخ والأجيال الجنوبية ..

باسمي انا شخصيا بسام القاضي اقسم لكم بمن رفع السموات بغير عمد أنني منذ معركة المطار واستشهاد الشهيد القائد علي الصمدي في 19 مارس 20 15 وانا متواجد في أغلبية جبهات الموجهات بدأ من خور مكسر وثم المعلا وكريتر وآخرها التواهي عندما سقطت تلك المديريات بيد تتار الشمال والحوافيش لم يكن للمدعي العميد عبدالله الصبيحي الذي تنصبه الجزيرة ووسائل أعلام الإصلاح قائد معركة تحرير عدن كذبا وزورا فهو لم يكن في أي جبهة من المديريات الأربع التي سقطت بيد الحوثيين .. ولمن انتقلنا بعد سقوط التواهي إلى المنصورة كنت انتقل بين جبهات جولة سوزوكي والممدارة ومصعبين ودار سعد وجعولة وبير أحمد وصلاح الدين ورأس عمران وفيها لم أجد للعميد الصبيحي أي أثر ورب الكعبة فقط كنت أسمع منه في جبهات الممدارة بين الحين والآخر عبر القائد عادل الحالمي و وبمكانكم ان تسألون اصدقائي عبدالله الدياني العولقي ورفاقه وكذا السلفيين في جبهات الممدارة عن الصبيحي . وعندما قائد الشهيد جعفر محمد معركة تحرير عدن وأثناء اجتياح خور مكسر في رمضان عبر 3 محاور الجسر الملاح الممدارة - النصر كنت حينها مع أبطال كتيبة سلمان كنت مع الشباب في المدرعات الإماراتية بعد تعرفي عليهم بيوم من معركة رأس عمران .. في ذلك اليوم مرينا باتجاه الجسر وكان العميد الصبيحي موجود عند مستشفى البريهي ولم يدخل خور مكسر إلا بعد اقتحام المطار وتطهيره من القناصة والميليشيات ليأتي مع قناة الجزيرة ووسائل أعلام الإصلاحي ليدلي بتصريحات من داخل المطار مع لقبه محنته الجزيرة ومعها الإصلاحيين وتنصيبه قائد معركة تحرير عدن كذبا وبهتانا .. اسألوا قادة وأبطال جبهات الحرب اسألوا أبطال كتيبة سلمان اسألوا الإعلاميين الذين كانوا صوت الحرب على عدن بحق وحقيقة من وسط الجبهات ينقلون .. اسألوا كبيرنا ومصورنا الحربي نبيل القعيطي في كم جبهات وجد الصبيحي ... اسألوا كي تعرفوا الحقيقة بأنفسكم ... أقول هذه الحقيقة شهادة لله والأجيال والتاريخ .. ورب الكعبة اني أقولها بأمانة وصدق ومخافة من الله وليس مكايدة أو غير ذلك .. والله على ما اقول شهيد .. ولعن الله الكذابين والمنافقين ومزوري الحقائق والتاريخ .

#بسام_القاضي

وردة الجوري
2016-12-27, 11:55 AM
وزير الداخلية عرب يتسبب باغلاق الشوارع المحيطة بمبنى محافظة عدن
26 ديسمبر, 2016 03:21:20 م

عدن تايم/ خاص
تسبب وزير الداخلية اللواء/ حسين عرب، باغلاق الشوارع المحيطة بمبنى محافظة عدن.
واغلق منتسبو جهاز الدفاع المدني بعدن، ظهر اليوم، الشوارع المحيطة بمبنى محافظة احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم.
وقال نائب مدير جهاز الدفاع المدني بعدن سلطان سالم في تصريح خاص لعدن تايم: ان إغلاق الشوارع ياتي احتجاج على رفض ومماطلة وزير الداخلية حسين عرب في صرف مرتبات منتسبي الجهاز، البالغ عددهم 235 فردا، رغم وجود توجيهات من مدير شرطة عدن اللواء/ شلال شائع بإعطائهم الأولوية كونهم لم يستلموا مرتبات منذ عام و6 اشهر.
واحتشد العشرات من العاملين بالجهاز برفقة العربات المخصصة بهم امام مقر ادارة المحافظة للمطالبة بسرعة صرف رواتبهم اسوة ببقية افراد وزارة الداخلية .
وكان العاملون قد نفذوا وقفة احتجاجية الأسبوع الماضي بالتزامن مع بدء صرف مرتبات الوحدات الامنية التابعة لوزارة الداخلية .

علي المفلحي
2016-12-27, 04:43 PM
الرئيس هادي يمنح وسام الشجاعة من الدرجة الأولى للواء ركن البحسني
26 ديسمبر, 2016 05:37:27 م

المكلا / خاص
منح فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني وسام الشجاعة من الدرجة الاولى تقديراً لجهوده وادواره في محاربة الارهاب .

وقد لاقى قرار فخامة الرئيس ارتياح واستحسان الجميع الذين حضروا لقاء الرئيس هادي والحكومة اليوم مع قيادة حضرموت المحلية والعسكرية والامنية .

علي المفلحي
2016-12-27, 04:44 PM
(انتم سبب انتهاء الوحده))
لكم هذه المقارنه الواقعيه الالاهيه ان الذي حارب ضدكم في الحرب صيف 2015 اكثر من تسعين في المئه مدنين واكثرهم اول مره يستخدم السلاح الحربي من كل عامة الاسر في عدن خاصه والقليل منهم الذي اتئ من عموم الجنوب,
من الاسر عامه الغنيه والفقيره من اسر النخب المتعلمه اوالمتواضعه
وفي افراد اعرفهم فعلا من اصول شماليه ولاكنهم من مواليد عدن (عدنين)او عاشوا تباين الظلم وتسطيره باعمال الاحتلال للاسف صيف 1994 (نموذج من هذه الحقيقه لدينا في جبهتنا كالتكس المطار 33 شهيد و129جريح بيهم عسكرين
ثلاثه شهداء
وعشره جرحاء والبقيه من العامه المدنين
وبين الجرحى ثمانيةعشر خريجي جامعات مدنيه))
واوكد مئه بالمئه ان اكثر من تسعين بالمئه من الكل انهم لم يحاربوا في حرب صيف 1994)))
لماذا؟
لان حرب صيف1994
لم يكن قد مس الضيم والظلم وانعدام الامل بالعيش العزيز والكريم لجميع مجتمع عدن خاصه والجنوب عامه ولاكن ماانفكت بعده فتراكمت اسوأ الاحداث الغير انسانيه والاجراميه بمنهج المستعمر الجاهل الغاشم
حتئ مس هذا الاجرام كل اسره في مجتمعنا وهذا جهارا نهارا وعلئ مسمع وروئ الجميع من المجتمع الشمالي لمن ضنينا انهم اخوان لنا ونحن جميعنا يمنيون ولكن دون سبب اوذنب لم يرافوا لعزيز ذل وعالم جن ودنئ جبينه لارذل حياه ولا لتعلمنا او وحدتنا اونشيد يرددوه او حتئ لاسمنا اوهويتنا واصبحوا يحيكون ويتولهون ببطشهم واستبدادهم وسرقتهم
حقوق هذا الشعب حتئ بابسط واصغر الحقوق;
وحتئ اذا رق قلب متعلمهم اعطئ حق لاحدنا باستحقاقه المطلق
اجتمعوا عليه وافشلوه, وانا نموذج قد مسه هذا الظلم وليس بهذا المقام شرحه.
كما اكد لكم ان في حرب صيف 2015 من كان الاشرس والاشجع وفي مقدمه الخطوط
المهاجمه هم شهداءنا باذن الله ومن نجاه ربنا عزوجل عادوا لمنازلهم.
فبعد هذه المحصله الختاميه لكابوس ماسمي الوحده ودفع شعب الجنوب فاتوره باهضه
لايمكن لاي عقل تخيلها او تعويضها
فاني ابعث رساله لاخواننا اولا
الجنوبيون من عاده لابس عباءة المحتل من البدايه او بعدها لاجل سكن مترف او لاجل حياة مترفه
والتزم الصمت والتطبيل والتسلق بذلك فوق ظهور كل اسركم الكبيره الجنوبيه,
نقول لهم كفئ كفئ كفئ
فاننا سنعيش هذه الحياه ليس فرادا ولاكن جماعه ودون ذل وتانيب الظمير
او خوف من حساب
وسخط رب العالمين .
ولخواننا شعب الشمال
اعترافاتكم السابقه بقضيتنا وبكل سجالات مسؤليكم والجميع كانوا شركاء
فيها وعند محاولات سياسيه علئ الحفاظ علئ شعرة معاويه بما سمئ
بالحوار الوطني والذي ضم جل النخب الوطنيه اقتلبوا عصابات الاجرام عليها وبلغ بهم مواصلة اعادة فرض الاحتلال لشعب الجنوب البائس والمثقل بالمظالم
وبطرق مباشره وغير مباشره شاركتم في القرار بارسال اولادكم او بمالكم او بالكلمه او الصمت
وتجاوزتم كل التحذيرات والانعكاسات الكارثيه علئ شعب الجنوب ولاكن انتم لم تفقهوا حضارة وثقافة هذا الشعب
ولاجل عزته وكرامته دفع باولاده الابرياء للدفاع ومعركة نكون او لانكون
ونقتل وان لاحياه بعد اليوم دون حريه وعزه وكرامه
وبها سيكمل ابناءنا في حالة هزيمتنا
ولاكن بدعوة المظلوم ارسل الله مدده من سماه دون بتدبير ومعجزه ربانيه
اننا اذا نطمنكم اننا سنظل كما كنا اقرب شعبين عالمكم عالمنا وحياتنا حياتكم ومن هو بيننا فهو آمن ومن طلب الرزق له دون قيد او رسوم فنحن شعب الثقافه والعيش مكفول لكل انسان
وكبر دليل عاد ابناءكم بعد الحرب طالبي الرزق بالملايين ولازالت دماء ابناءنا لم تجف في تربتها الطاهره
وقاتلهم هم ايضا من ابناءك ولاكن هكذا ثقافتنا ((لاتزر وازره وزر اختها))
واسالوا اسركم من هم عندنا الان كيف تحسن الحال ومن احسن الئ احسن وان حصل سابقا شئ شاذا هنا اوهناك رده
المجتمع للصواب بالتنديد والتصحيح
لهذا كما نحن مسنا الضر فلن نسمح ان يمس غيرنا فهذا باذن ربنا خير لنا وتكون نهاية مراحل الحقد والكره بيننا
وكلما اهتمينا بمستقبل اولادنا بالتعليم الصحيح والتامين المعيش والصحي الميسر ستكون هذه القاعده الصحيحه لرفد الوطن بالبناء الزاهر المستمر من ايادي ابناءه دون طلب او احسان موقت من بلد جار او اخر
سيبني هذا الجيل الخير وستعاد امجادنا نحن اليمنيون كان شمالا او جنوبا فدعوا لنا بالتوفيق ونحن ندعوا لكم كذلك وبدل الله قلوب حكامكم من السواد للبياض
وهو السميع العليم.
مواطن جنوبي
م/نوفل مجمل الدلعوس

علي المفلحي
2016-12-27, 04:44 PM
إذا كنا فعلا نعشق هذا الوطن ونتمنى الخير لعدن
علينا ان لانسيى إلى اي جنوبي مهما بلغت درجات الخلاف
ونمارس النقد من أجل التصحيح لا الهدم

ننتقد عرب عند الخطاء بحدود النقد وليس قلة الأدب

ننتقد الزبيدي إذا قصر ونشد من ازرة

ننتقد شلال على اي تجاوزات بحق المواطن دون التسبب في زعزعة الأمن

ننتقد أديب العيسي على مشروعة ولكن دون أن نجرحة

لا ندخل اي منطقة في اي خلاف بين أفراد

دعونا تدمر الأحقاد قبل أن تدمرنا
وتقضي على بقايا أحلام لازالت مؤاجلة
ومن يسعى إلى التفرقة من خلف الستار سيرحل ويبقى الوطن
#عدنان الاعجم

علي المفلحي
2016-12-27, 04:46 PM
مصدر موثوق يؤكد أن تصاعد الخلاف بين #المملكة_ومصر في الإونة الأخيرة بسبب نتائج تحقيقات اجرتها المملكة عن نوعية ومصدر الصواريخ التي أطلقها #الحوثيون عليها وكان أخرها الذي وصل إلى الطائف وأكدت التحقيقات أن الصاورخ بالستي صيني الصنع , أكدت #الصين للمملكة أنها لم تبع هذا النوع إلا لوزارة الدفاع المصرية منتصف عام 2015 وهو ما يؤكد رسمياً أن مصر متورطة في تهريب السلاح للمليشيات الانقلابية وعندما وصلت المملكة لتلك المعلومات طلبت من البحرية المصرية إخلاء تواجدها من نطاق اشرافها في باب المندب فرفضت البحرية المصرية متعللة أن تواجدها يأتي في إطار الخطط الاستراتيجية للأمن القومي المصري مما زاد يقين المملكة بإستمرار مصر بدعم الانقلابيين في اليمن في مواجهتها عبر اشرافها على باب المندب فضلاً عن تماهي موقف القيادة المصرية مع التوجهات الإيرانية في المنطقة وهو ما اعتبر خروجاً عن الإجماع العربي ؟

علي المفلحي
2016-12-27, 04:48 PM
هااااام ...
عشية ذكري التصالح والتسامح 13 يناير

برعايه ووساطه إماراتيه
مصادر تتحدث عن لقاء تصالحي يجمع :
إبن دثينه أبين وإبن المشاقص حضرموت خلال الأيام القادمه بمدينة المكلا عاصمة حضرموت
حيث من المتوقع أن يصل السيد علي سالم البيض لمطار الريان لعقد لقاء تصالحي وعفوي مع الرئيس عبدربه منصور هادي بعد قطيعه دامت لسنوات ولم الشمل وطي صفحة الماضي ...

علي المفلحي
2016-12-27, 04:50 PM
عاااااااجل

محافظ شبوة احمد لملس يتقدم الصفوف الامامية في معركة تحرير بيحان منذ ساعات الصباح الاولى ويصرح بان لا تراجع ولا توقف حتى تحرير اخر شبر من بيحان التاريخ والاباء ..

ويوجه بصورة عاجلة كل اسعافات المحافظة للتحرك الفوري للجبهة لتوفير الاسعافات الاولية والاستعداد لنقل المصابين والجرحى ..

وتشير مصادرنا بتقدم كبير للمقاومة الجنوبية وقوات الجيش وسقوط السليم والعلم وبلبوم وحيد بن عقيل والساق والعكدة والشميس والمعارك في النقوب الان ومواقع الحوثه تحت نيران الجيش والمقاومة ..
وهروب جماعي للحوافيش والنصر قاب قوسين او ادنى باذن الله .

احمد الهقل

__________________
المركز الاعلامي-شبوة

علي المفلحي
2016-12-27, 04:53 PM
شرطة بئر فضل معززة بقوه أمنية توقف متنفذ حاول الإستيلاء على بلك واحد... | يافع نيوز


يافع نيوز - خاص: داهمت صباح اليوم الثلاثاء شرطة بئر فضل على متنفذ حاول الإستيلاء على بلك واحد جيش في المنقطة التابعة لمديرية دار سعد. وقامت قوات الأمن

علي المفلحي
2016-12-27, 05:19 PM
الجيش الوطني والمقاومة الجنوبيه تسيطر على هجر بن كحلان وعلى حيد بن عقيل الاااااان....

#جبهة_بيحان




للمزيد الدخول لصفحتنا بالفيس بوك

علي المفلحي
2016-12-27, 05:20 PM
أسود شبوة بعد الاستيلاء على مواقع الروافض المجوس الحوثيين والعفاشيين وتمشيط المنطقة واستراحة المحاربين لله درهم .. 👇🏿

علي المفلحي
2016-12-27, 05:21 PM
بيحان ..💥

مقتل مراسل قناة المسيرة الحوثية المختص بما يسمى بالإعلام الحربي .

الله لا يرده .. إلى جهنم و بئس المصير .

مع_ورور

علي المفلحي
2016-12-27, 05:22 PM
بوابة_شبوة الٳخبارية:
#بوابة_شبـوة

المقاومة ببيحان تتقدم واسرى من ميليشيا الحوثي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
بوابة_شبـوة ـ عدن الغد

قال مصدر في قيادة المقاومة الجنوبية ببيحان ان المقاومة تمكنت فجر يوم الثلاثاء من اسر اكثر من 14 من عناصر ميليشيا الحوثي عقب هجوم مباغت نفذته قوات المقاومة في المنطقة .

وقال المصدر لعدن الغد ان قوات المقاومة تمكنت من السيطرة على من منطقة الساق وتقدمت صوب جبل بن عقيل .

واشار المصدر إلى ان 6 من المواقع التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي سقطت بيد المقاومة وان عناصر من الميليشيا قتلوا واصيب اخرون فيما تم اسر

علي المفلحي
2016-12-27, 05:24 PM
🌍 *~_عــــــــدن.وتــــــســـــــ.نـــــيـــوز.tt_~* 🌍
🌎🌎🌎🌎🌎🌎🌎🌎🌎
💠💠💠💠💠💠💠💠💠
*~"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""~*
*~الأخبار~*
*"""""""""""""""""'''''"*
*~القائد في المقاومة الجنوبية بمديريات بيحان الحسن العقيلي~*

*متابعة* *الحسني.tt.*

سيطرنا على الساق ومنعنا اي مشاركة للوا الشمالي 26 وندعو ابناء الجنوب للزحف لتعزيز الجبهات

اكد القائد الميداني في المقاومه الجنوبيه بمديريات بيحان الشيخ الحسن العقيلي بان الاخبار المتداوله عن مشاركة قوه من اللواء 26 الشمالي في تحرير منطقة الساق ببيحان لا اساس لها من الصحه وان القوه المسيطره على المنطقه هي تابعة للمقاومه الجنوبيه وان اطقم اللواء 26 منعت من قبل المقاومه الجنوبيه من دخول الحدود الجنوبيه

وقال العقيلي لدينا القدرة لتحرير بلادنا كاملة ونحن في طريقنا الئ منطقة الصفحة ، ودعا العقيلي ابناء الجنوب للزحف من كل المناطق لتعزيز الجبهات في بيحان لطرد الغزاة داعيا وسائل الاعلام لتحري المصداقية في نقل الاخبار
*~الثلاثاء،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،~*
🗓
*2016/12/27م*
*1438/3/28ه*
*~""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""~*
💥 *~الـــحـــــريــــــــــه‍ـ.للعباديـــــ.tt~*💥

علي المفلحي
2016-12-27, 05:24 PM
اتفاق بين حكومتي صنعاء وعدن بخصوص صرف مرتبات الموظفين، تقوم حكومة بن حبتور بصرف مرتبات المتقاعدين ووحدات الجيش التابعة لها وتقوم حكومة بن دغر بصرف مرتبات موظفي الحكومة ووحدات الجيش التابعة لها طبعا باستثناء الموظفين ما بعد 2014
المصدر عدن الغد اليوم الثلاثاء

علي المفلحي
2016-12-27, 05:26 PM
صحيفة عدن الغد/ ‏عاجل : قيادات من ميليشيا الحوثي تطلب مباشرة عملية تفاوض لتأمين خروج عناصرها #عدن_الغد

علي المفلحي
2016-12-27, 05:27 PM
موقع الموقع/ ‏عاجل : #الضالع : اربع غارات متتالية لطيران التحالف على مواقع المليشيا بجبل ناصة بمريس. #الموقع_بوست #اليمن
http://nabdapp.com/t/37322641

علي المفلحي
2016-12-27, 05:27 PM
انتصارات حاسمة للجيش والمقاومة الجنوبية بعدة جبهات ببيحان

علي المفلحي
2016-12-27, 05:28 PM
انتصارات حاسمة للجيش والمقاومة الجنوبية بعدة جبهات ببيحان #شبوة
27 ديسمبر, 2016 10:03:51 ص

عدن تايم - خاص :
حققت قوات الشرعية المدعومة بطيران التحالف العربي فجر اليوم انتصارات حاسمة ضد مليشيات الحوثي والمخلوع بعدة جبهات في مديريات بيحان بمحافظة شبوة .

وحتى لحظة تحرير الخبر لا تزال قوات اللوائين 19 و 21 يتقدمان نحو مزيدا من المواقع التي كان الحوثيون يسيطرون عليها .

علي المفلحي
2016-12-27, 05:29 PM
واحتدمت المعارك في مناطق العلم وحيد بن عقيل والعكدة والسليم وسط تقدم كبير في جبهة الساق .

وتقهقرت المليشيات بشكل سريع نحو النقوب بعد اشتعال كل الجبهات عليها كما حاصرت المقاومة والجيش مليشياتهم في مناطق الهجر.

واكدت الصور الواصلة من شبوة تمكن قوات اللواء 19 من تحرير حيد بن عقيل الاستراتيجي الهام .

أركان حرب 19 العميد عبدالله الاسلمي اكد ان هناك تقدم في كل الجبهات والمعارك على أشدها ولاتراجع بإذن الله.
البعالي

علي المفلحي
2016-12-27, 05:41 PM
مدير عام يهر يفتتح مشروع سفلتت وترميم نقيل الخلاء بمديرية يهر


# يهر'يافع.
#محمد عبدالحافظ البرهمي.

قام الأخ صالح مسعود ثابت مدير عام مديرية يهر يافع محافظة لحج صباح يوم الأثنين بزيارة تفقدية لطريق نقيل الخلاء .
وخلال هذه الزيارة قام الأخ المدير العام بافتتاح مشروع سفلتت وترميم الطريق في منطقة نقيل الخلاء بمديرية يهر يافع الذي تم إنجازه بتمويل رجل الخير والأعمال عبدالله عوض النقيب وعدد من التجار بلغ تكلفته نحو 20 مليون ريال تم تنفيذ الترميم والسلفتة في عدد من المقاطع من وسط النقيل وتحت المقطع الثاني ورهوة النقيل وبمشاركة رجل الخير علي عبدالله الجعشاني في المقطع الثاني بمبلغ وآحد مليون وخمسمائة ألف ريال . رافقه في الزيارة الأخ مدير المؤسسة فرع يافع والأخ جلال الربيعي قائد فريق الطوارى بيافع والشيخ زين سعيد حسين والشيخ جميل محمد محسن والشيخ محمد علي الراشدي وعدد من الشخصيات الأجتماعية والمشايخ في المديرية . وفي هذا الصدد افاد الاخ مدير مؤسسة بن عوض النقيب للتجارة فرع يافع إلى الأعمال التي قدمتها المؤسسة في مجال أزالت طبقة الأسفلت القديمة المنتهية ومسح وترميم سلفتت تلك المواقع بطريقة صحيحة وسليمة وبموجب المواصفات الفنية والهندسية المتعارف عليها في إدارة مشروع الأشغال العامة للطرقات والجسور وقد جرى تنفيذ العمل بنجاح تام وتحملت مؤسسة بن عوض النقيب الجزء الأكبر في التكلفة ويأتي تأهيل هذا المشروع في إطار إهتمام رجل الخير عبدالله عوض النقيب حفظه ألله حفاظا على بقاء الطريق العام الذي يعد أحد معالم مديريات يافع ذات التاريخ الحضاري والتنمية وإنعاش روح التواصل بين ابناء يافع واهلهم في المدينة والريف .
وفي تصريح لصحيفة (سما نيوز) قال الأخ مدير عام يهر لقد قمنا خلال هذه الزيارة بافتتاح مشروع ترميم وسفلتت عدد من المقاطع في نقيل الخلاء وهذا المشروع من مشاريع رجال الخير والأعمال والتجار في مديرية يهر الذين يولون جل اهتماماتهم في توفير كافة مقومات الحياة ليافع وأهلها .. نقول جزاهم ألله خير ونحن نعول على رجال المال والأعمال من أبناء يافع عموما امالا كبيرة في تنفيذ المشاريع الحيوية والهامة في يافع وتفعيل نشاط الحياة الإنسانية والخدماتية للمواطنين ودعاء رجال المآل والأعمال في مديريات يافع والجنوب عامة إن يوظفوا جهودهم وامكانياتهم في إستكمال المراحل اللاحقة من الترميم والسفلتة وإبعاد الثكوت ومخلفات الأحجار والأتربة من جوانب الطريق الرئسية والإهتمام في الحفاظ على هذا المنجز بيافع وضرورة إستكمال ترميم الطريق الإسفلت الذي بدء هذا المشروع الكبير رجل الخير .. ونوايا الخير ليافع وأهلها .. يافع الخير والبركة وحب الناس الأخ عبدالله عوض النقيب وندعو جميع التجار في يافع واهل الخير للمساهمة في إستكمال مشروع الترميم والسفلتة . ونحن بدورنا نناشد الجميع في تنفيذ هذا العمل .. لأنه مشروع خير للجميع .. مشروع تحريك الحياة والوجدان والنفوس وتحقيق ذلك إلى فعل ملموس وتفاؤل بالمستقبل وربط التنمية والعمل بالواقع .. وانعاش روح التجارة والتنمية في يافع وتحويلها إلى حراك وواقع وتفاؤل وأمل .. فمثل هذه المشاريع تستحق كل خير وبذل وعطاء ودعمها ومساعدتها من قبل الجميع أمر مطلوب .ونسال الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم .

علي المفلحي
2016-12-27, 06:33 PM
(( ما أنا بقائد ))
*****
صـــرت اكــــره من نسميهم قيـــــادة
وصـــرت اكــــره من يناديني بقائــــد

طالمــــا القادات تعصدنـــا عصـــــادة
وطالمـــا تمشي على عكس العوايـــــد

بعضهم كان الشـــــرف له بالريــــادة
انما حطـــوا الشـــــرف فوق الموائــد

صار وجبة ضيف لاصحاب السعادة
او سحابة صيف ماهل هي رواعـــــد

ومثلمـــا الاطفـــال تفـــرح بالاشـــاده
همهــم كلـــــه بارضـــاء المشاهـــــــد

او كمــــا لعمـــــي اذا يزقــــر جـرادة
وبايبـــث اخبارهـــا عبـــر الجرايـــد

عامنـــــا الاول كمــا عـــام الرمـــــادة
وعامنــــا الثاني حوى كل المفاســـــد

جائنــــــا مليـــــون قايــــد او زيــــادة
والمصيبــــــة جلهـــــم بالحرب شـــارد

ولا تحصلنـــا عــلى حـــق السيــــادة
ولا انقطع صوت الجريح اللي يناشــد

المـــرض نفسة رجـع ينشـــر فســــــادة
من على القمــة الى ادنى القواعــــــد

واختلـط اســــم القيـــــادة بالقـــــوادة
فلا تلوموا الجيد ذي صاير محايــــــد
===
عبدالعزيز المنصوري 24ديسمبر2016م
===

علي المفلحي
2016-12-27, 06:34 PM
#بيحان عاجل
تواصلت الآن بالقيادي بمقاومة الجنوبيه شبوة الشيخ البطل أحمد لعكب الشريف،
باركت له بالنصر وبشركم بالمزيد وأكد لي الآتي :
الجبهة الشرقية طهرت السليم والعلم والعكدة
الجبهة الوسطى تتقدم بثبات وتقدم تضحيات كبيرة في ميدان خطير ملئ بالالغام وحققت انتصارات كبيرة ولا زالت تتقدم
جبهة حيد بن عقيل طهرت مواقع كثيرة والآن أكثر من نص حيد بن عقيل مطهر ولم يتبقى مع عصابات المخلوع الحوثي إلا موقع قناصيين تحت الاريلات يتم التعامل معهم وقريبا سيطهر،
سألته عن الخطة والتوقيت فقال لله الحمد سبقنا الوقت المحدد وانجزنا الخطة ونستكمل خطة الغد اليوم أن شاء الله،
سألته عن التنسيق والتموين قال على أعلى المستويات،
اختتم المكالمة ابشرك المعنويات عالية جدا والشباب يسابقون الزمن وسيصلون وينتصرون واليمنيون سيفرحون
أخيرا
شكر التحالف العربي لمشاركته الفاعلة في التغطية الجوية وتدمير آليات العدو
يطلب منكم الدعاء ويعدكم بالنصر بإذن الله
ملاحظة
قال كلام طيبا عن الجميع وانا اختصرت واوجزت، أن كان هناك من تقصير أو نسيان فهو مني وانا أتحمل مسئوليته،
عيسى الشفلوت

علي المفلحي
2016-12-27, 08:00 PM
تخرج دفعة جديدة من اللواء الاول مشاه بجبل حديد
28 ربيع الأول 1438هـ - 27 ديسمبر 2016 م

صدى عدن - خاص :
شهد معسكر جبل حديد صباح اليوم الثلاثاء تخرج دفعة جديدة من افراد اللواء الاول مشاة .
وقدم الخريجون الذين يحملون اسمه الدفعة 11 عرضا عسكريا بحضور قيادات وضباط اللواء .
وكان المتدربون قد دخلوا بدورة عسكرية امتدت اشهر تلقوا فيها عددا من التدريبات الميدانية العملية استعدادا لتكليفهم بمهام عسكرية وامنية في مناطق الجنوب .
يذكر ان اللواء الاول مشاه يعد اهم الالوية المشكلة حديثا في الجنوب ويمتاز بكفاءة عملياته كبيرة .
ورفد اللواء محافظات جنوبية مختلفة حيث ارسل عدة كتائب الى حضرموت وابين ويافع ولا تزال قواته في عدن تقوم بمهام امنية وعسكرية عدة .

علي المفلحي
2016-12-27, 08:08 PM
اخبار اليمن اليوم - الشرعية اليمنية توافق مبدئيا من على تعديلات خريطة الطريق الامميه
59 دقائق مضت


اخبار اليمن اليوم

كشفت مصادر حكومية يمنية أن الحكومة الشرعية وافقت مبدئياً على صيغة جديدة معدلة من خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وستعلن موافقتها الرسمية بعد تسلمها لها.

المصادر أوضحت أن التعديلات استندت إلى نتائج اجتماعات وزراء خارجية الرباعية الدولية في الرياض، والتي تضم السعودية وبريطانيا وأميركا والإمارات، وبما يتفق مع المرجعيات الثلاث للحل السياسي لإنهاء الانقلاب، وتبدأ بانسحاب الميليشيات وتسليم السلاح ثم الحل السياسي.

وكان الرئيس اليمني هاجم مقترحات يروّج لها وزيرُ الخارجية الأميركي جون كيري لحل الأزمة اليمنية، حيث وصف هادي تلك المقترحات بأنها “ما هي إلا وعود للحوثيين والمخلوع صالح”.

كما شدد الرئيس اليمني على أن التراجع عن المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليـتها الـتنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن، أو تجاوزها والانـتقاص منها أو الالتفاف عليها، لن يقـود إلا إلى حروب أهلية وطائفية مأساوية.

البعالي

علي المفلحي
2016-12-27, 08:11 PM
- مصادر عسكرية : انطلاق عملية عسكرية لتحرير ما تبقى من مديريات شبوه
2 ساعات

*وسط تقدم للجيش والمقاومه الجنوبيه وانهيار في صفوف المليشيات التي فرت من 4 مواقع منذ الساعة الأولى لبدأ المعركة

أكدت مصادر عسكرية مطلعة انطلاق حملة عسكرية ضخمة لتحرير ما تبقى من مناطق مديريتي بيحان وعسيلان من 16 مديرية تضمها محافظة شبوة، منها 95% تحت سيطرة قوات الشرعية اليمنية.

وسيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبيه اليوم على موقع السليم والساق وحيد بن عقيل وهجر بن كحلان أهم مواقع المليشيات في عسيلان بشكل كامل، وسط فرار جماعي للمليشيات.
وكشفت المصادر عن تحركات واستعدادات مكثفة تجريها قيادات قبلية وعسكرية في بيحان ومحافظة شبوة، بعد التغيرات الأخيرة التي أجراها الرئيس منصور هادي بتعيين قيادات عسكرية رفيعة في اللواءين 19 و21 مشاة في بيحان.
البعالي

علي المفلحي
2016-12-27, 08:12 PM
#عاجل
هجر بن كحلان تم تحريره بقياده صالح عبدربه المنصوري
وتم محاصرة المتحوثين في الهجر
#بيحان_مافيها_جبان
#بيحان_علئ_طريق_التحرير

علي المفلحي
2016-12-27, 08:13 PM
انفجار في المنصورة

علي المفلحي
2016-12-27, 08:56 PM
تصريحات المحافظ بن بريك الاخيرة ازعجت العجوز علي محسن الاحمر ... وبدآت المؤامرات تحاك ضد المحافظ والسعي بقوه لااستبداله لحفظ مصالحهم في حضرموت او ما تبقى منها..


#كلنا_ابوعصام

علي المفلحي
2016-12-27, 08:57 PM
👍🏻👍🏻👍🏻
ابطال اللواء 21 يسيطرون على منطقة السليم والتي تعتبر اهم منطقة استراتيجيه تربط بين مديريتي بيحان وعسيلان قبل مفرق نقوب الهام والذي يعتبر شريان الوصل والامداد لكافة مواقع الحوثوعفاشيين ...

علي المفلحي
2016-12-27, 08:57 PM
#جبهة_بيحان
‏أركان حرب 19 العميد عبدالله الاسلمي هناك تقدم في كل الجبهات والمعارك على
أشدها ولاتراجع بإذن الله.
#بيحان_تتحرر

علي المفلحي
2016-12-27, 08:58 PM
عاجل💯قروب الحدث شبوه💯

بيحان
بوادر انسحاب من مليشياء الحوثي وصالح في بيحان باتجاه البيضاء بعد اتفاق مسبق على ذالك
وتسليم المواقع لقوات من اللؤاء 21 و26

علي المفلحي
2016-12-27, 08:59 PM
الطريق بين بيحان وعتق وبيحان ومارب وبيحان صافر مقطوع نرجو اتعميم

علي المفلحي
2016-12-27, 08:59 PM
شهداء الجنوب بــ#بيحان

1-عمار خميس عمر سالم البريكي
2-صالح بن جابر العقيلي
3-محمد بن علي بن شليل الحارثي
4-صلاح علي الحارثي
5-صالح محمد مرجان
6-منصور عبدربة صالح المنصوري
7-حسين صالح خميس الضيفلي
8-عبدالله محسن المصري
9-علي ناصر صرواح
10-سالم لغمق العقيلي

رحمهم الله جميعا واسكنهم فسيح جناته ولا حولا ولاقوة الابالله

#بيحان_تنتصر
#كلنا_بيحان

علي المفلحي
2016-12-27, 09:45 PM
بيان صادر عن أوائل جامعة عدن للعامين(2013/2012)و (2014/2013)

الاثنين2016/12/26م

ضمن البرنامج التصعيدي لأوائل جامعة عدن ، نظمنا صباح اليوم الإثنين 26/12/2016 وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة بخور مكسر ،للتأكيد على تمسكنا بحقنا المشروع ومطالبة صاحب القرار بطرق حضارية لإصدار قرار تعييننا معيدين في جامعتنا جامعة عدن أسوة بالجامعات الحكومية الأخرى وأسوة بزملائنا في الأعوام الجامعية السابقة. ومن هذا المنطلق نؤكد أوائل جامعة عدن إن حقنا قانوني، ومطلبنا واضح وضوحَ الشمس في رابعة النهار ، ومطلبنا منطقي وواقعي ، فنحن لانطلب من معالي وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ، ومعالي رئيس الجامعة الدكتور الخضر لصور ، سوى حقنا المستحق ، ولامطلب لنا سوى قرار تعييننا معيدين بجامعتنا أسوةً بالجامعات الحكومية الأخرى ، مع إدراكنا العميق لصعوبة المرحلة التي تمر بها البلاد ، فشريحة الأوائل هي جزء من كل المجتمع ، تدرك مدى الصعوبات والعوائق لاسيما العوائق الاقتصادية التي تعانيها البلاد في مثل هذا الظرف الزمني العصيب ، لكن هذا لايعني إننا كأوائل نتخلى عن حقنا القانوني، لاسيما ونحن نرى زملاءنا في الجامعات الأخرى قد تعينوا باستثناء جامعة عدن ! فماهو المبرر إذاً ؟!! فالبلاد جميعها تعاني والجامعات كلها في ميزان العدل الواحد ، واقتصاد البلد واحد ، فما الذي جعل جامعة عدن تعاني دون سائر الجامعات الحكومية الأخرى !!! ولو سلمنا جدلاً بخصوصية جامعة عدن ،يظل من السهل إصدار قرار تعيين الأوائل من قبل رئيس الجامعة ، الدكتور الخضر لصور بالتنسيق مع وزير التعليم العالي ، الدكتور باسلامة ، أسوة بما قامت به الجامعات الحكومية الأخرى تجاه أوائلها، وهذا الأمر ينبغي أن يتم من قبل رئيس الجامعة كأولوية حتى لا تتراكم قضية الأوائل مع مرور الأعوام وتصبح إشكالا لايُقدر على حله ، وأيضاً لقطع الطريق أمام المشاريع الناقصة التي تهدف إلى تهميش الصرح ، ورميه إلى أسفل دركات التأخر والتخلف وعدم المواكبة ..
معالي رئيس جامعة عدن ، أنت ابن جامعة عدن وتلميذها المتميز ، جامعة عدن ، الصرح الشامخ العريق ، الذي لاينبغي له إلا أن يعتلي منصة العراقة والشموخ ، هو اليوم - معالي رئيس الجامعة - بين يديك ، فإن شئت أقمت بنيانه ، وإن شئت هدمته على رؤوس منتسبيه ، الصرح اليوم لايمكن أن يرتقي إلا بعقوله المتفوقة ، التي تمثل رأس المال ، والاستثمار الرابح بدون أدنى شك ، فلا تسمح لكل ناعق وفاسد أراد للصرح النهاية، وبتوقيعكم وتعميد قلمكم… فالصرح ليس سوقاً للبيع والشراء بل هو فنار هدى ، ومركز إشعاع علمي ، ومصدر رئيس ،لتوجيه السياسات ورسم مسار التصحيح والتنقيح في إطار الدولة .

معالي رئيس الجامعة - نحن أوائل جامعة عدن - معك ، متى كنت مع العلم ، مع البناء ، مع التشييد ، مع إحياء الصرح والأخذ بيده إلى مرافئ التقدم والمواكبة والازدهار ، ما أجمل أن تكون لك بصمة إيجابية في هذا الصرح المنكوب، تستمر معك وبعدك ،يخلدها التاريخ وتنفح إنجازاتك عطراً زكياً قادماً من رغبة العطاء ونية الإخلاص لتعطر دهاليز الصرح وأروقتها وقاعاتها المملوءة بغبار الحرب والدمار..

إننا -نحن أوائل جامعة عدن -قد ربطنا عزنا بعز الصرح وبلا فكاك ، ومكاننا نحن من يختاره ، ولا مكان لنا سوى في أحضان جامعتنا التي قدسناها بالعلم وقدستنا بالاصطفاء ، فلا مجال لأولئك الذين امتلأت بطونهم فساداً ، فالأوائل لا يَمنحون المال ، بل يَمنحون العلم ، فمن أراد المزايدة ، أو أراد الانتقاص من حق الأوائل ، فلن يجد له إلا مزبلة التاريخ ومقلب نفايات الإنسانية ، فعرق الجبين ، وإجهاد العقل ، وسهر الليل إلى نداء الفجر ، وأرق الاختبارات والامتحانات ، والتضحية بربيع العمر وزهرة الحياة… ليس لهذا كله إلا هدف المستقبل المشرق والعيش الكريم في وطن وعدناه بالعطاء ، ووعدنا بالوفاء.

صادر عن أوائل جامعة عدن (2013/2012) /(2014/2013)

علي المفلحي
2016-12-27, 09:46 PM
اللواء الزبيدي للجنة تطوير المناهج الدراسية : نريد مناهج تصنع جيلا يواكب العصر وتكون لديه قدرات معرفية وليس احزمة ناسفة

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016


أكد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ العاصمة عدن أن السلطة المحلية بالعاصمة*تولي أهمية كبيرة للورشة*الوطنية لتطوير المناهج الدراسية للتعليم العام.

*
وأضاف الزبيدي خلال كلمته التي القاها في حفل تدشين الورشة الذي أقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن أن هذه الورشة تأتي في الوقت الذي نهج فيه الانقلابيون على تحريف وتزييف الحقائق في المناهج الدراسية.

*
وشدد اللواء الزبيدي بالقول:" نريد مناهج تصنع جيلا يواكب العصر تكون لديه قدرات معرفية وليس أحزمة ناسفة.. نريد ورشات عمل لاصلاح ما أفسده النظام السابق الفاسد الذين نشروا الجهل والاستبداد في البلاد، وسنكون لكم عونا ومعينا..

واوضح الزبيدي " ان المناهج التعليمية مازالت تعاني من خلل و قصور انعكس على وعي وسلوك الاجيال المختلفة والذي نتجت عنه خلق ولاءات لمشاريع طائفية مستبدة نتيجة لسياسة النظام السابق وخاصة في الجنوب حيث تم ممارسة الظلم والتدمير لكل المؤسسات العلمية والتعليمية " .. مشددا " على ضرورة تطوير المناهج التعليمية التي تصنع الابداع والتمييز وتخلق جيل متحرر من كل اصناف الامية والابجدية ويتعاطى مع علوم العصر بكفاءة وليس بالاتباع والابتعاد عن اساليب التقليد الاعمى " .

*
وفي ختام كلمته قدم اللواء الزبيدي الشكر لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ولدول التحالف في مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات لوقوفهم الى جانب أبناء الوطن في هذه الحرب الظالمة.

علي المفلحي
2016-12-27, 09:54 PM
*🔜عدن اليوم اﻻخبارية​​|*​​ *تصريحات* ■■■■■■■■■■■■■■■■■
*🎤بيحان.. العقيلي : لامشاركة فعلية للواء 26 في عمليات التحرير ببيحان*

*☆(عدن الغد)* ●●●●●●●●●●●●●●●●●

*نفى القائد في المقاومة الجنوبية بمديريات بيحان الحسن العقيلي أي مشاركة حقيقية لقوات اللواء 26 في معارك تحرير بيحان يوم الثلاثاء*

وقال في تصريح لصحيفة "عدن الغد"" :
*"سيطرنا على الساق ومنعنا اي مشاركة للوا الشمالي 26 وندعو ابناء الجنوب للزحف لتعزيز الجبهات*

وأكد القائد الميداني في المقاومة الجنوبية بمديريات بيحان الشيخ الحسن العقيلي بان الأخبار المتداولة عن مشاركة قوه من اللواء 26 الشمالي في تحرير منطقة الساق ببيحان *لا أساس لها من الصحة وان القوه المسيطرة على المنطقة هي تابعة للمقاومة الجنوبية وان أطقم اللواء 26 منعت من قبل المقاومة الجنوبية من دخول الحدود الجنوبية*

وقال العقيلي *لدينا القدرة لتحرير بلادنا كاملة ونحن في طريقنا إلى منطقة الصفحة ،* ودعا العقيلي أبناء الجنوب للزحف من كل المناطق لتعزيز الجبهات في بيحان لطرد الغزاة داعيا وسائل الإعلام لتحري المصداقية في نقل الأخبار◇
______________________________________________
🗓ألثﻻثاء 1438/3/28هـ
الموافق 2016/12/27م *◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆*

علي المفلحي
2016-12-27, 09:55 PM
في أول تصريح لمسؤول :
اللواء ركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت يقول إن انتصارات اليوم في شبوة ترسم جغرافيا وحدود الجنوب.. انتهى.. 💥

علي المفلحي
2016-12-27, 09:56 PM
🔴 يحدث الان :

بوارج التحالف تمطر كلا من معسكر خالد ابن الوليد ومفرق المخاء وميدي على سواحل البحر الاحمر..

علي المفلحي
2016-12-27, 10:08 PM
ماذا قال السفير الفرنسي لبعض رموز الحراك الجنوبي؟
عدن اوبزيرفر.خاص
= قبل أيام التقى في عدن السفير الفرنسي لدى اليمن بعدد من رموز الحراك السلمي الجنوبي في أول لقاء لمسئول فرنسي مع الحراك الجنوبي وهي خطوة جيدة , وطالبوه أن تلعب بلاده بحكم مصالحها الكبيرة في الجنوب , دور مهم وايجابي في تحريك ملف الجنوب في مجلس الأمن الدولي ودعم مطالب الشعب الجنوبي !
فماذا قال السفير الفرنسي في رده عليهم ؟
قال الآتي:-
1- لقائي بكم هو جزء من مقدمة الاعتراف الدولي بكم وبقضيتكم ومطالبكم العادلة.
2- رأينا في الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية هو أنه لا توجد دولة في صنعاء .. ولا ندري من يحكم صنعاء حتى الآن.
3- بدأنا في الدول العشر مقتنعين بأنه من الضروري قيام دولة مدنية في الجنوب .. وذلك كون الجنوب مجتمع مدني متجانس وعرف نظام الدولة منذ مئات السنين , ونتيجة مصالحنا الدولية الهامة ، ومنها إطلالة الجنوب على اكبر شريط بحري وأشهر ممرات الملاحة الدولية.. ومنعاً لسيطرة القاعدة على الجزء الجنوبي في ضل غياب الأمن وغياب الدولة المركزية في صنعاء .
ولكن هذا يرتبط بكم انتم ( الجنوبيين ) وحدكم ، ومن المهم أن تردوا علينا ، حتى نثق نحن في الغرب وجيرانكم في الاقليم لدعم مشروعكم .. ولدينا سؤالين هامين نريد معرفة إجاباتكم عليها ؟
وهي الآتــي:-
أولا:- ما هو مشروعكم السياسي وبرنامجكم لتنفيذ ذلك .. بما يعني:
- لا تكلموني عن المليونيات الضخمة والاعتصام الكبير .. نحن نتابعكم ونشاهد ونلمس ذلك .. لكن العالم والدول لا تتعامل مع الشارع .. تتعامل مع نخب ومش أي نخب .
- نريد جهة رسمية موحدة تمثل أرادة الإجماع الجنوبي حتى نعرف نتخاطب معها
- شكل نظام الدولة والحكم القادم وموقفكم وتحالفاتكم من كثير من القضايا الوطنية والإقليمية والدولية ينبغي أن يكون واضح لنا ومعرفة الجهة التي ستلتزم به.
ثانيا :- ما هو مشروعكم الاقتصادي.. بما يعني :-
- هل هناك من دولة كبرى ستتكفل بالإنفاق على قيام دولتكم من ( الصفر ) ودعمها بسخاء حتى تقوم على قدميها.
- وما هي تحالفاتكم القائمة مع دول الجوار الإقليمي .
-أم إنكم ستظلون عالة على جيرانكم .. والغرب ؟
وختاما:-
عندما تكونوا جاهزين للرد على هذه الإجابات .. العالم كله سيكون معكم وأولهم فرنسا.
إلى هنا انتهى حديث السفير الفرنسي.
-
السؤال .. متى سيرد الحراك الجنوبي على هذه الأسئلة طالما والغرب والإقليم بدا ينفتح على الجنوب وقضيته العادلة ؟ 000 ☑هذا كان رد السفير الفرنسي على مايسمون انفسهم قيادات الجنوب .. والله انهم بلهاء سيرك .. انا لم اتفاجاء لاننا كتبت كثيرآ حول توحيد الصف الجنوبي تحت قيادة وطنية تمثل كل المحافظات والفصائل وخاصة عدن يمثلها ابنائها وليس كما يدعون جمهورية عاصمتها عدن ... السؤال هل مناطقهم موافقين على تمثيلهم لها ؟؟؟ حتى يأتون ليمثلوا عدن !!! سبق وأشعرناهم ولايفهمون ولا يدركون انهم بدون عدن صفر....

من صفحتي فيس بوك
27/12/2014
🌾 رشيد عجينه🌾

علي المفلحي
2016-12-27, 10:10 PM
عاجل : انفجار عنيف يهز مديرية المنصورة بعدن
27 ديسمبر, 2016 07:00:37

عدن تايم / خاص :
هز انفجار عنيف مديرية المنصورة بمحافظة عدن مغرب اليوم الثلاثاء .*
وقال سكان ان انفجارا هز حي العيادات في مديرية المنصورة بعدن واتضح لاحقا انه كان نتيجة قنبلة صوتية القاها مجهولون في الحي المكتظ بالسكان .*
ولم تتوفر معلومات حول وقوع اصابات بشرية .

علي المفلحي
2016-12-27, 10:15 PM
كلمة السر هي ( 00969 ) وليس 967
الكود الدولي للجنوب ..
لا يقل اهمية عن العلم والعملة والنشيد الوطني .

يجب ان لا يستمر الكذب والتضليل ويطول الانتظار .
- لا يمكن للبنك المركزي في عدن
ان يعمل بالشكل المطلوب ويتعامل بالاوراق المالية والسندات مع الداخل والخارج بالشكل المطلوب ..
- ولا يمكن ايضآ لمطارات الجنوب ان يعاد نشاطها ك مطارات دولية ..
- ولا يمكن للملاحة بشكل عام ان تعمل ..
ولا يمكن للرئاسة ووزارة الخارجية ان تعمل كمؤسسات دولة ذات سيادة ..
متى استعاد الجنوب الكود الدولي بقرار رئاسي
اعلمو ان الروح قد عادة الى الجسد .
مالم فاننا سنبقى جثة هامدة يسكنها شيطان صنعاء .

علي المفلحي
2016-12-28, 12:12 AM
#شبوة اليوم تنتقم لشهداء #مجزرة_سناح .. لا عليكم ي أهل #الضالع بما ان ماعاد في مجال للانتقام عندكم .. اخوانكم ف #شبوة يردوا عليكم ويقولوا الدم واحد و #الالم واحد ..
قبل ان ينتهي العام تأبى #بيحان ان تطهر نفسها من اذناب #الفرس .. وفِي نفس تاريخ ذكرى #مجزرة_سناح ..
اللهم انصر اخواننا واهلنا وعزوتنا في #شبوة_المجد وعنقاء الصحراء #بيحان .. اللهم ثبت اقدامهم وسدد رميهم وانصرهم ي رب ..
#انتصارات_شبوة_اليوم_تصادف_ذكرى_مجزرة_سناح_وهذا_يع تبر_بلسم_لجراح_اسر_الشهداء
#القلب_ضالعي_والنبض_شبواني

علي المفلحي
2016-12-28, 12:13 AM
نبارك الي أهلنا في شبوة الانتصارات التي تحدث في بيحان
ومن المقاومة الجنوبية في شبوة والجيش الجنوبي هناك كما أننا نطلب منهم الكثير من الحذر من قوات المقدشي القريب من حدود شبوة مع مأرب..ألف مبروك الي أهلنا وأبطالنا في الجيش والمقاومة الجنوبية في بيحان الصمود.

علي المفلحي
2016-12-28, 08:04 AM
مثول نائب مدير اراضي عدن عامر عبدالله عثمان امام النيابه بعد ان لمحت النيابه باحضاره
بالقبض القهري .

حققت نيابة استئناف عدن صباح يوم امس مع عامر عبدالله عثمان نائب اول مدير مصلحة اراضي عدن لاول مره يحضر فيها للنيابه منذ امتناعه عن الحضور لاكثر من مره وتهديد النيابه بانها ستحضره بالقوه القهريه حال استمرار امتناعه وحصل موقع الانباء نيوز عن معلومات موكده ان النيابه حققت مع عامر عثمان لمدة خمس ساعات متواصله واجلت التحقيق الى يوم الثلاثاء القادم لسماع باقي اقواله حيث اعترف النائب عامر بوجود فساد واخطاء وتزوير في ادارة الاراضي وايضا ان الموظفين والمختصين والمهندسين هم السبب و يتحملون النتائج وحدهم وهم من يرفعون بهذه الاخطا وعلى مسوليتهم وانه يجب محاسبتهم على جميع اعمالهم هذه وتخليص الناس من شرورهم وفسادهم.

علي المفلحي
2016-12-28, 08:05 AM
مواطن جنوبي من محافظة لحج يكتشاف كنز ثمين يجعل الجنوب في المرتبة الثانية عالمياً في امتلاك هذا العنصر

اكتشفت مادة الزئبق الأبيض النقي داخل إحدى الصخور بمحافظة لحج الجنوبية في ظاهرة علمية جيولوجية نادرة تعد الأولى من نوعها في دولة الجنوب والمنطقة.

حيث أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية أن مواطنا أحضر إلى الهيئة صخرة كروية الشكل تزن نحو ثلاثة كيلوغرامات وبداخلها مادة لزجة تبين بعد فتحها احتوائها على الزئبق الأبيض وبدرجة نقاوة 100 بالمئة .

ونقلت وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للشرعية الخميس الماضي عن مدير عام الإستكشافات المعدنية والصخور الصناعية بهيئة المساحة الجيولوجية أن "الإكتشاف يمثل تحفة جيولوجية نادرة" .

وأشار إلى أن الجدوى الاقتصادية من الإكتشاف تتوقف على معرفة الموطن الأصلي لهذا الصخر النادر، لافتا إلى أنه في حال التأكد من تواجد مادة الزئبق الأبيض بكميات تجارية ستصبح دولة الجنوب الدولة الثانية في العالم بعد أسبانيا في إنتاج هذه المادة.

وفيما رفض المواطن الذي أحضر الصخرة الإفصاح عن مكان الصخرة ، اكتفى بالقول إنها من محافظة لحج.

وعن مبرراته لعدم الكشف عن مكان الصخرة قال إنه رفض الكشف عن هذه المنطقة لضمان حصوله على مكافأة اولا من المسؤولين على اكتشافه وثانيا طرد الحوافيش خوفا من نهب ثروات الجنوب.

وأكدت مديرة إدارة المختبرات المركزية بهيئة المساحة الجيولوجية أن مثل تلك العينة الصخرية موثقة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي الحالة الوحيدة في العالم المكتشفة حتى اليوم، فيما يعد اكتشاف الهيئة لهذه الظاهرة الجيولوجية الثاني من نوعه عالميا.

الجدير بالذكر أن مادة الزئبق تعد مؤشرا على تواجد معدن الذهب في المنطقة التي يوجد بها الزئبق نظرا لمصحابته لمعدن الذهب.
وهذا ومع تقارير اخرى تقدر بان في الجنوب اكبر مخزون للنفط والغاز في العالم ، يفسر هذا الصراع الغربي المحموم وتجاهل القضية الجنوبية للان ،

فقد نشرت صحيفة الاندبندنت ان الغرب لم يتفق بعد على إنهاء الصراع في اليمن وخاصة القضية الجنوبية لانهم لم يتفقوا بعد على تقاسم الثروة في البلاد !

علي المفلحي
2016-12-28, 10:36 PM
بيحان .. ثبات وصمود وتضحيات غالية تعجل بقدوم يوم النصر !

** صالح شائف **


نتابع بكل فخر وتقدير الإنتصارات المتتالية التي تحرزها المقاومة الجنوبية والجيش في بيحان الباسلة والتي تؤكد العزيمة والإصرار المصحوب بموقف وطني ٱصيل ومتجذر في نفوس ٱهلنا الٱبطال في هذة الرقعة الغالية من جنوبنا الحبيب وهي التي كانت دوما عنوانا رئيسيا من عناوين الصمود وإجتراح الآثر البطولية المشهود لها في سجل الكفاح الوطني الجنوبي الممتد عبر عقود ؛ وما نشهده اليوم من صمود وإستبسال وتضحيات غالية تقدم رخيصة في سبيل الإنتصار المؤزر بإذن الله ودحر وهزيمة المليشيات الإنقلابية وبقايا جيش عفاش المجرم ليستكمل بذلك التحرير في بقية ماتبقى من مناطق بيحان العزيزة ؛ وهو مايتطلب موقفا وطنيا حقيقيا وعمها بما تحتاجه من عوامل مادية ومعنوية كذلك من قبل كل القوى والجهات المعنية والقادرة على ذلك ٱيضا وبما يعزز روح الإخاء والتضامن الجنوبي ونحن نقترب من ذكرى التصالح والتسامح الجنوبية في يناير القادم ..

فتحية إجلال وإكبار للرجال الصامدون في خطوط المواجة المشتعلة ولكل من قدم ويقدم يد العون لٱهلنا في بيحان ..

علي المفلحي
2016-12-28, 10:43 PM
*بيحـــــــــان تزائـــــــــر*
*الشاعر ابو سالم الحجربي اليافعي*

من أرض شبـــوه يوصـــي الأب الولـــد
يمشي على درب السلــف وقت اللــزوم

كـــأس المنيـــه حــــار عـــاده مابـــــرد
يتسابقـــوا عالمـوت ساعــات الهجــوم

بيحـــان تزائـــر والأســـد خلــف اســـد
كم من بطــل فيها على الجبهــه يــزوم

رجـــال حـــلات المعــــــارك والجلـــــد
شـــرار تتقــارح على وكـــر الخصـــوم

الســـاق عـــود والسليـــم اصبـح بيـــد
أبطـال شبـوه ذي يدوســون الخشـــوم

الخصـــم يتكبـــد خسائــــــر بالعــــــدد
وامسة جثثهم داخل أحواض الطقـــوم

الحــــــر بايوفـــي بوعـــده لـــو وعـــد
لجل الجنـــوب الحـــر نجتــاز النجــوم

تحريـــر واستقـــلال والشعب استعـــد
مهمـــا دفعنـــا مــن ضريبــه أو رســوم

علي المفلحي
2016-12-28, 10:44 PM
اغلاق مطاعم ومصادرة كميات كبيرة من زيوت الطبخ منتهية الصلاحية بعدن

علي المفلحي
2016-12-28, 10:45 PM
لقاء وزاري في #الرياض يبحث آلية ربط اليمن بالكهرباء من #السعودية
28 ديسمبر, 2016 08:10:26 م

عدن تايم/ وكالات
التقى وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع والوفد المرافق له، اليوم في الرياض، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح.
وناقش الاجتماع آلية تنفيذ الربط الثنائي بين شبكتي الكهرباء للمملكة والجمهورية اليمنية.
كما جرى خلال اللقاء مناقشة تطوير التعاون الثنائي بين المملكة والجمهورية اليمنية والتعاون في مجال التدريب والدراسات والاستشارات، ومدى إمكانية التعاون في مجال الطاقة المتجددة.
البعالي

علي المفلحي
2016-12-28, 10:46 PM
موقع يافع نيوز/ الحكومة تؤكد توفير المرتبات وموازنات للعام 2017م وتحدد آلية توزيعها في المحافظات المحرره
البعالي

علي المفلحي
2016-12-28, 10:47 PM
استكمالالجهود السلطه المحليه بطورالباحه ومكتب التربيه في لحج قيادة المقاومة تتمكن من عقد توافق بين طرفي الصراع بمدرسة تقار وبد سير العمليه الدراسيه
بعد خلاف دام قرابة عام علئ ادارة المدرسة
استكمالا لجهود السلطه المحليه بالمديريه ممثله بالمدير العام للمديريه الشيخ علوان العطري والاستاذ محمد حسن الجعللي الامين العام للمجلس المحلي بالمديريه ومكتب التربيه بالمحافظة وبجهود جهود حثيثه قام بها كلا القيادين بالمقاومه شوقي عبده سعيد ومنيف محمد علي سالم واستكمالا لجهود السلطه المحليه بالمديريه تم يوم امس افتتاح مدرسة صلاح الدين بتقار بعد نزاع علئ ادارة المدرسه انعكس سلبا علئ سير العمليه التعليميه ادة الئ توقف الدراسه فيها وبعد جمع. اطراف النزاع الذي سعئ اليه كلا. من القيادين بالمقاومه شوقي ومنيف تم التوافق علئ ادارة للمدرسه منير علي محمد مدير للمدرسه ومحمدفضل علي وكيلا للمدرسه وبحضور قيادين من المقاومه والامين العام للمجلس المحلي بالمديريه تسلم المدير والوكيل ادارة المدرسه وبدات المدرسه للتعليم الثانوي تباشر عملها وقدطوئ الصراع ووصلا الفرقا علئ الالتقاء لمصلحه ابناء المنطقه وقد عبر المواطنين المنطقه عن شكرهم للجهود الذي سعت لانجاح هذا الجهد

علي المفلحي
2016-12-28, 10:49 PM
هذه مقدمة تقرير موسع اشترك في جمع معلوماته حقوقيون وامنيون.

في الفترة الممتدة من 2006 إلى 2013 اُغتيل نحو 200 ضابط جنوبي في صنعاء ومدن الجنوب، ولم تكشف السلطات عن قاتل واحد. خلال عامين، 2012 ـ 2013، قتل 80 من كبار ضباط الجنوب في ظروف غامضة، بحسب تقرير للجزيرة نت نقلاً عن إحصاء حكومي نسب الفعل إلى القاعدة دون تحقيق.

فقط للتذكير ولمن يزايدون على اللواء شلال في الكشف عن القتلة
للعلم ان منفذي جرائم الاغتيالات في اليمن لم يكشف عن معظمهم ان لم نقل جميعهم في حين ان امن عدن بقيادة اللواء شلال اطلع الراي العام عبر فيديوهات إعترف فيها القتلة إرتكابهم تلك الجرائم .

علي المفلحي
2016-12-29, 01:56 AM
من ذاكرت التاريخ للاحتلال
مجزرة سنح في مثل هذا اليوم 27/12/2013
بقلم/عبد السلام محمد قاسم
27/12/2016م
--~~~~~~~~~~~~~~~~~

ماذا نتذكر من الوحدة ؟
نتذكر الاحتلال بأبشع صورة!!
نتذكر المجازر!!!
والظلم والاضطهاد والاستبداد!!
التسريح القسري!!
التقاعد القسري!!
والسيطره على جميع مؤسسات ومقدرات الجنوب!!
والاحتوى للجميع المنافس والمنتزهات في جميع مدن الجنوب!!
وتدميرالبنية التحتية !!
والاصرار على ارجاع عدن قرية!! تتذكر كل الاعمال الغير انسانية الذي ارتكبت ما زالت ترتكب بحق الجنوب !!
ولنا وقفة مع ذكرى مجزرة سناح الضالع الذي حدثة مثل هذا اليوم في 27/12/2013م
عندما أقدمت قوات لاحتلال اليمني المرابطة بالضالع بقيادة المجرم ضبعان بارتكاب ابشع و
اشنع جريمه ضد الانسانيه بأستهدافه مخيم عزاء لاناس مدنيين ابرياء عزل من السلاح في الضالع بقذائف الدبابات على الموطنين بمدرسة سناح وكانت حصيله تلك المجزره المروعه عشرون شهيد بينهم اطفال تحولوا الى اشلاء متناثره واكثر من 40 جرح
تلك الجريمه النكراء التي ارتكبت بحق اناس لا ذنب لهم انهم اتوا يعزون اسرة الشهيد الذي اغتلاته قواة الاحتلال ارتجت لها عروش السماء لتكن تلك الجريمة لعنه ستظل تلاحق مرتكبيها عبر التاريخ وهذا ما يتذكرون ابناء الجنوب جيل من بعد جيل ..
وأورد بعض ما كتب بعض الاخوان على المجزرة لكون الموضوع متعلق بمجزرة ما يحتاج الى كلمات كون الاشلاء وقطارات الدم هي من تحكي وتروي للتاريخ بشاعة المحتلين ما ارتكبوا بحق الجنوبيين بغطرسة وصلف حسب كلمة زعيمهم لكونهم خريجين نفس المدرسة التي غطرسة فيهم الحقد والكره للإنسانية والقييم النبيلة وحلوا الغطرسة والتجبر والكبر والاستكبر وغير مبالين او حاسبي حساب للانسان والانسانية منتزعين من ابسط تلك التقييم بل وتلعنهم الاجيال جيلا"بعد جيل وكذلك الديانات السماوية واختصار واورد لكم بعض ما كتب الزملاء عن المجزرة !!!

..ولقد اظهرت تلك المجزره
ذلك الحقد الدفين وتلك العداوه المفرطه التي يخبئها نظام صنعاء تجاه ابناء الضالع والجنوب عامه

لقد فتحت تلك المجزره باب جهنم على مصراعيه لجنود وضباط صنعاء وتحولت الضالع الى جحيم وكابوس ومقبره لهم بل ان المجزره اغلقت الباب امام اي تحرك سلمي وكانت بمثابه الشراره الاولى لاجتثاث كل ما يمت لصنعاء بصله من داخل الضالع والجنوب .
تلك المجزره التي لا تقل وحشيه عن مجزره صبرا وشاتيلا التي ارتكبتها اسرائيل بل هي اشنع من ذلك لان مرتكبيها لم يكونوا يهود بل عرب ومسلمين يمنيبن ينادون ويتحدثون عن الوحده العربيه ويقتلون بأسمها .

مجزره الضالع كانت نقطه فارقه ومنعطف تاريخي كبير في تاريخ الثوره الجنوبية السلميه التحرريه لتعطي نقله اكبر وتداول اوسع للقضيه الجنوبية في الاوساط الدولية التي كان للامم المتحده عبر امينها بان كي مون موقف من الجريمه ودعى الى احترام حياه المدنيين وحث سلطه صنعاء على اجراء تحقيق بالجريمه كما كان للجامعه العربية ايضا موقف ورأي لما حدث ..كما ان الجريمه لاقت نصيبها من التغطية الاعلامية في اغلب القنوات الفضائية مقابل خبر طفيف على قنوات العهر اليمنية ممن تدعي الوطنية والحياد لينكشف زيفها وكذبها ونفاقها ...

مجزره سناح الضالع كانت اخر مسمار في نعش الوحده وأيقن الجميع ان لاخيار هناك غير خيار مواصله الكفاح وبكل الطرق المتاحه وسرعان اتى الرد من رجال الضالع صبيحه اليوم الثاني للمجزره ليتم القضاء على اكثر من خمسه وعشرين جندي وضابط في الخط القريب من اللواء امام محطه الشنفره في اعنف ضربه يتلقاها جيش الاحتلال سقط خلالها عدد من الشهداء اثنين تم اسرهم واعدامهم داخل اللواء ...كما كان لجنود الاحتلال في ردفان نصيبهم الرد الذي توعد به اسود الضالع ومن معهم من يافع وردفان ليتم اقتحام موقعهم وتصفيتهم بالكامل فجر اليوم الثالث للمجزره سقط خلال تلك العملية الفدائية اربعه شهداء اثنين من الضالع واثنين من يافع في الوقت الذي فرض به رجال الضالع حصار مطبق على اللواء من جميع الجهات ومنع ادخال اي تموين من غذاء وماء واستمر الحصار لشهرين متتاليين تم قتل اكثر من سبعين جندي وضابط حسب اعترافات ضبعان بينما العدد اكبر من ذلك وسقط عشرات الشهداء ومئات الاسرى ممن اعتقلوا وهو عزل اثناء مرورهم بالخط جانب اللواء وترحيلهم الى صنعاء ...

وهكذا عاشت الضالع ايامها بعد مجزره سناح لم تهدى او تستكين حتى اتت الحرب والغزو الثاني للجنوب ليكون رد ابناء الضالع مزلزم وقاسي وتم الانتقام لكل الشهداء على مدى عشرين عام ورد الصاع صاعين لجيوش الغزاه وتم القصاص وسحق الغزاه وتهاوت معسكراتهم وانداست رقابهم تحت اقدام رجال المقاومه في اشجع واكبر وأعنف معركه اسطوريه تشهدها الضالع على مدى التاريخ لتعود الارض الى اهلها واصحابها ...ويفر الغزاه ممن تبقى على قيد الحياه وهم قله قليلة تاركين ورائهم عشرات الدبابات والمصفحات والاطقم ومئات الجثث التي كانت وجبه مألوفه لكلاب وقطط الضالع.......انها عدالة السماء ....سبحانك يا الله ما عدلك

ونسألك
الرحمة للشهداء الشفاء للجرحى التحرير للأسرى !!
وان نحن على الدرب سائرون حتى تحقق امنيات وتطلعات وتضحيات شعب الجنوب
بقلم /عبد السلام محمد قاسم 27/12/2016م

علي المفلحي
2016-12-29, 01:57 AM
محافظ عدن يفتتح المعرض الدولي للحضارة الإسلامية

28 ديسمبر 2016

دشن محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي صباح اليوم الأربعاء فعاليات المعرض الدولي الذي ينظمه نادي عدن للتصوير بعنوان الحضارة الإسلامية في المجلس التشريعي بكريتر .

وقام المحافظ الزبيدي بقص شريط افتتاح المعرض الذي تشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية برفقة مدير اللواء شلال شائع وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بعدن.

وبعد الافتتاح قام اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة واللواء شلال شائع مدير أمن عدن بتوقيع رسالة الشكر والتقدير لجميع المصورين العرب المشاركين في المعرض الدولي الذي تشهده عدن خلال الفترة من 28 ديسمبر 2016 وحتى 2 يناير 2017 .

وبعد ذلك طاف اللواء الزبيدي ومدير الأمن ومسؤولي السلطة المحلية والامنية بالعاصمة عدن في أروقة المعرض للاطلاع على أبرز المعالم الإسلامية في الوطن العربي الإسلامي الذي وثقتها عدسات ابرز والمع المصورين العرب .

وفي ختام الجوالة للمعرض القى الزبيدي كلمة بالمناسبة قال في مستهلها يسعدنا اليوم أن ندشن فعاليات المعرض الدولي الذي تحتضنه العاصمة عدن بعنوان الحضارة الإسلامية وبمشاركة دول عربية وإسلامية .

وأضاف الزبيدي أن احتضان عدن لهذا المعرض الدولي يأتي ضمن جهود شبابنا في تنشيط الحركة الثقافية في عدن الحضارة والريادة والمدنية .


وزاد لقد كانت منارة للابداع والثقافة ورمز للتعايش والتسامح والمدنية وها هي اليوم تعود من جديد الريادة واستعادة مكانتها المرموقة بعد أن عمل نظام المخلوع صالح والميليشيات على تدمير الثقافة والمعالم الأثرية في عدن .

وقال إن تدشين المعرض من المجلس التشريعي بكريتر هذا المعلم التاريخي الذي يعد من آثار ومعالم العاصمة عدن الضاربة في أعماق التاريخ .

وتابع من هذا المكان نؤكد أن عدن لن تنهض وتستعيد ريادتها ومكانتها المرموقة بين الأمم إلا من خلال ابداعات الشباب وتنشيط الحركة الثقافية ونحن في قيادة السلطة المحلية سنكون إلى جانب أي مبادرات شبابيه من شأنها أن تعيد للمدينة اعتبارها .

وفي فعالية التدشين قام نادي عدن للتصوير بمنح الدرع التذاكري للمحافظ عيدروس الزبيدي تقديرا لرعايته لفعاليات النادي ودعمه اللامحدود في إنجاح المعرض الدولي وتنشيط الحركة الثقافية بعدن ودعم المبادرات الشبابية والمبدعين .

ويأتي المعرض الدولي الذي تحتضنه العاصمة عدن لأول مرة بعنوان الحضارة الإسلامية بمشاركة 20 دولة خليجية وعربية وإسلامية ويضم 105 صورة ويستمر للفترة من 28 ديسمبر 2016 وحتى 2 يناير 2017 وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء ولمدة 5 أيام متتالية .

علي المفلحي
2016-12-29, 01:58 AM
نادي عدن للتصوير يكرم المحافظ الزبيدي على هامش معرض الحضارة الإسلامية الدولي

عدن - 28ديسمبر 2016

منح نادي عدن للتصوير محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي درع النادي تقديرا لجهوده في تنشيط الحركة الثقافية في المدينة ودعم المبادرات الشبابية والمبدعين .

وتسلم المحافظ الزبيدي الدرع التذكاري لنادي عدن للتصوير من الأستاذ نايف السيد في فعالية تدشين المعرض الدولي صباح اليوم الأربعاء في المجلس التشريعي بمدينة كريتر .

ويأتي تكريم الزبيدي لدوره في إنجاح المعرض الدولي الذي تحتضنه العاصمة عدن لأول مرة بعنوان الحضارة الإسلامية وبمشاركة 20 دولة خارجية عربية وإسلامية ودعمه للفعاليات الثقافية في سبيل استعادة عدن لمكانتها المرموقة بين دول العالم .

علي المفلحي
2016-12-29, 01:59 AM
الزبيدي في زيارته للمنطقة الحرة عدن : سنلاحق كل الباسطين على أراضي الدولة وسنحيلهم إلى القضاء

الأربعاء 28 ديسمبر 2016

قام الأخ/ اللواء عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن صباح يوم الأربعاء يرافقه اللواء شلال علي شائع مدير امن محافظة عدن بزيارة المنطقة الحرة عدن بكالتكس .

و كان في استقبالهم الأخ/حسن الحيد رئيس المنطقة الحرة عدن ومدراء عموم الدوائر فيها .

تأتي هذه الزيارة مترافقة مع بدء حملة ضد البسط على أراضي المنطقة الحرة بطرق غير مشروعه.

*وفي هذا اللقاء أكد الأخ المحافظ عزم السلطة السياسية والسلطة المحلية لإعادة عدن لوضعها الطبيعي كمنطقة حرة وأشار إلى ان مايجري من بسط غير شرعي على أراضي المنطقة الحرة سيكون هدفا لنا ولن نتوانى عن مواصلة حملتنا ضد كل التجاوزات.

مضيفا بالقول :" قمنا ببداية حملتنا لهذا اليوم بضبط عدد من الآليات التي يتم استخدامها بعمليات البسط وسنلاحق المتسبيين ومن يقفون وراء هذه الأعمال وسنضبطهم ونقدمهم إلى القضاء لنيل عقابهم الرادع. ونتطلع إلى استعادة عدن دورها الريادي في المنطقة وتوفير فرص عمل للشباب .

ومن جانبه أكد اللواء شلال على شائع على ضرورة ضبط امن عدن وتحقيق الأمان بما يساهم بتشجيع نموء الاستثمارات مطمئنا الجميع ان الجهات الأمنية لديها معرفة تامة بجميع جوانب الاختلالات والمتسببين بها.

مضيفا :" سوف نعمل جميعا على ان استعادة كامل أراضي المنطقة الحرة .

ومن جانبه أكد الأستاذ حسن الحيد عن امتنانه لهذه الزيارة وحرص محافظ المحافظة ومدير الأمن فيها على تصحيح الأوضاع وحل القضايا المعيقة لنشاط المنطقة الحرة بما يمكنها من تثبيت وجودها والسير وفق الخطط الموضوعة..

علي المفلحي
2016-12-29, 02:00 AM
رسالة الئ ابناء الجاليه الجنوبية في جميع انحاء العالم ....

نبارك الجهود الذي بذلتها رئاسة الجالية الجنوبيه في المملكة والخليج
في تنضيم المهرجانات الكرويه ونطالب رئساء الجاليات في الخارج علئ بإعطاء المقاومة الجنوبيه الاهمية القصواء وعدم اعضاعة الفرصة التاريخية لتوحيد المقاومة التي هي كفيلة بارجاع دولتنا والاعتراف بجالياتنا وهويتنا الجنوبيه العربيه
وعدم تشتيت جهود ابناء الجنوب في الخارج وصرف نضرهم عن العمل الداخلي ...
متمنين لكم التوفيق في كل مهامكم الخاصة والعامة ....
صادر عن ....
حركة الأيادي البيضاء الجنوبيه

علي المفلحي
2016-12-29, 02:00 AM
هولاء الأشخاص اسراء لدى الحوثيين ... لذا على من يعرف معلومات أو بياناتهم الإرسال لنا حتى يتم متابعة الإفراج عنهم ..
1-سعيد صالح أحمد سعيد المسافري
2_يحي أحمد محمد الجبني
من مشأله
3 علي حسين سالم العمري
من لبعوس أو العمري

علي المفلحي
2016-12-29, 02:01 AM
*مجلس المقاومة يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة سير عمل المجلس ..*

عقد مساء اليوم اجتماعا موسعا لاعضاء المجلس الاعلي للمقاومة الجنوبية برئاسة العميد عادل الحالمي رئيس مجلس المقاومة وحضور اعضاء المجلس وعضو اللجنة الفنية للكيان السياسي لمناقشة سير اعمال المجلس ومتابعة خطوات سير عمل الكيان السياسي وآخر ما تم الوصول اليه.

واكد الحالمي علي دعم مجلس المقاومة الكامل للكيان السياسي وجهوده المبذولة في انشاء حامل سياسي موحد يحمل القضية الجنوبية ويمثل ارادة الشعب امام المحافل الدولية للخروج بحل يضمن ما يبتغيه الناس وقال بان المقاومة الجنوبية هي الذراع القوي لاي كيان يخدم الوطن .



ومن خلال اللقاء الذي تم مساء اليوم في منزل الحالمي تمت مناقشة جملة من القضاياء والتطورات بما فيها نتائج زيارة رئيس المجلس الاخيرة الي محافظة حضرموت وما تم تحقيقه خلال الزيارة .

وقال الحالمي بان زيارته الي محافظة حضرموت كانت هادفة ومثمرة حيث انها حققت الكثير من الانجازات في مناقشة اوضاع المقاومة ومشاورة القيادات في المحافظة حول امكانية تحسين اوضاع افراد المقاومة وايضا التشاور مع جميع الاطياف السياسية والاجتماعية في المحافظة بما يعزز الامن والسلام .

المكتب.الاعلامي.للمقاومة.الجنوبية.at

علي المفلحي
2016-12-29, 02:02 AM
2017 سيكون عاماً إستثنائياً بإذن الله تعالى.

العديد من القرارات الداعمة لعملية البناء والتنمية تسير بوتيرة عالية وبجهود مخلصة ، دور المجتمع المدني ورجال الاعمال هو الاهم وبالاخص الشباب الريادي التواق لبناء عاصمتنا الحبيبة عدن

لجنة حصر وتقييم إعادة تأهيل مستشفى عدن العام بمديرية صيرة تبذل جهود مضنية لاعادة تشغيله مع كوادر فنية مؤهلة ، هذا الصرح الطبي الذي دمروه بحقد ونهبوه ليحرموا ابناء عدن من حقهم بالتطبيب المجاني .

فنادق عدن الكبرى ستعود للعمل باذن الله لاستقبال الوفود الدبلوماسية والمنظمات الدولية والسياح وستجهز وفق احدث المعايير العالمية..

الريادة ستعود لعاصمتنا عدن بالابداعات الفنية والمسرحية والرياضية والثقافية والادبية وتفعيل المبادرات المجتمعية.

بالمقابل هناك تحديات لانغفلها باستكمال اعادة تأهيل البنية التحتية واهمها قطاع الكهرباء والمياه والاتصالات وشبكة البريد وغيرها نسأل الله ان يعين القائمين عليها لتقديم خدمة افضل للمواطنين وان يتلافوا سلبيات الماضي .

#عدن_عاصمة_ريادية

علي المفلحي
2016-12-29, 02:03 AM
اخبار اليمن اليوم : مقاتلات التحالف تشن 5 غارات متتالية على معسكر الاستقبال الخاضع لسيطرة الانقلابيين في ذمار
5 ساعات مضت


*يمن برس - ذمار
شنت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم الأربعاء غارات مكثفة على معسكر الاستقبال في محافظة ذمار.
*وقالت مصادر محلية ان مقاتلات التحالف شنت 5 غارات متتالية على معسكر الاستقبال الذي يخضع لسيطرة المليشيات منذ انقلابها على الدولة في أواخر 2014.
*
وتحشد المليشيات الانقلابية في محافظة ذمار مقاتليها الى تعز ونهم وبعض الجبهات، وسط انهيارات متسارعة في صفوفها.

وكان قد افتتحت المليشيات الانقلابية في ذمار مطلع الأسبوع مقابر جديدة تزامناً مع الضربات الموجعة التي تتلقاها في مختلف الجبهات.
البعالي

علي المفلحي
2016-12-29, 02:04 AM
خر اخبار اليمن 24 مباشر الأربعاء 28/12/2016 مليشيا الحوثي تلجأ لجمع مقاتلين جدد في مديريات عمران واستجابة محدودة من القبائل
2 ساعات مضت


اخر اخبار اليمن 24 مباشر الأربعاء 28/12/2016

مليشيا الحوثي تلجأ لجمع مقاتلين جدد في مديريات عمران واستجابة محدودة من القبائل

الموقع بوست - عمران - خاص

قالت مصادر في محافظة عمران لـ ( الموقع بوست )أن مليشيا الحوثي وصالح قامت في اليومين الماضيين بجولة في العديد من أرياف المحافظة لجمع مزيد من المقاتلين عبر وجاهات موالية لها.
*
وأضافت المصادر أن المليشيا جمعت عشرات من الأفراد بغرض الترقيم ضمن القوات المسلحة حسب وصفهم.
*
وذكرت المصادر انه تم أخذهم وتم ترقيمهم ثم أعادوهم إلى بيوتهم بغرض إقناع مزيد من الشباب لكنهم تفاجأؤو اليوم بأخذهم للجبهة كونهم أصبحوا ضمن القوات المسلحة حسب زعم المليشيات
*
وأشارت المصادر أنه تم أخذ العديد إلى جبهة نهم ومع اشتداد المواجهات تركوهم دون أكل وشرب وسلاح فلاذوا بالفرار.
*
الجدير بالذكر أن المليشيات تكثف من حملات البحث عن مقاتلين في عدد من المناطق في ظل احتدام المواجهات في جميع جبهات القتال.
*
البعالي

علي المفلحي
2016-12-29, 02:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان
نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين م لحج
################
الحمد لله والصلاة والسلام علئ اشرف الانبياء والمرسلين محمد بن عبدالله واله وصحبه وسلم اجمعين
الحمد لله القائل ( وقل اعملوا فسيرا الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) صدق الله العظيم
ايها التربويون ايتها التربويات في جميع مديريات م لحج .
ان نقابتكم تحييكم و تشيد بكم وتشكركم علئ صمودكم واستمراريتكم في اداء رسالتكم التعليمية والتربوية النبيلة علئ الرغم من عدم انتظام استلام رواتبكم في موعدها الا اننا نشيد بالسلطة المحلية بالتحسن النوعي في صرف المرتبات
ونحث السلطة المحلية ببذل المزيد من الجهد لانتظام صرف المرتبات
وفي صباح يومنا هذا الاربعاء الموافق 2016/12/28 م عقدت قيادة نقابتكم اجتماعها الدوري في مدرسة خديجة بمدينة الحوطة وناقشت وخرجت بجملة من المعالجات .والنقابة اذ تهديكم اطيب التحايا بقدوم العام الميلادي الجديد 1217 م متمنين لكم التقدم والازدهار والرقي للعمل النقابي في كافة مديريات المحافظة وقد خرج الاجتماع بالاتي :
1/ تكليف رئاسة النقابة في المحافظة باستكمال متابعة الرسائل في مكتب المحافظ .
2/ تفعيل دور النقابة في المديريات من خلال متابعة تشكيل واعادة تشكيل فروع النقابة في المدارس 0
3/ تفعيل النشاط المدرسي علئ الا يخلو من شعارات الهوية الجنوبية ( الارض والانسان ) من خلال ترديد النشيد الوطني المدرسي الجنوبي ورفع الاعلام الجنوبية واصدار المجلات والمطويات التي تتعلق بالهوية الجنوبية 0
4/ استكمال تغيير اسماء المدارس باسماء تواكب المرحلة التحررية الجنوبية 0
5/ التاكيد علئ صرف مستحقات موظفي 2011/2009 م وباثر رجعي 0
6/ نؤكد وو نناشد المحافظ ومدير عام التربية م لحج لتسليم رواتب المعلمين التي تم توقيفها في شهر سبتمبر 2016م من قبل بعض مدراء التربية في المديريات اثناء فترة الاجازة 0
7/ التاكيد علئ اصدار القرارات بالتعينات التي تلبي طموح ابناء الجنوب الذين ضحوا بارواحهم من اجل استعادة الدولة وتطهيرها من الفاسدين وان لاتتم التعينات وفقا وما يعيد انتاج النظام السابق وحلفائه
8/ تكليف رئاسة النقابة في المحافظة بمتابعة التطورات بشان اتحاد النقابات وكيفية اتخاذ المواقف ازاء ذلك بالتواصل مع النقابة العامة 0
9/ نؤكد علئ مكتب التربية م لحج بان يقوم باعداد برامج توعوية تهدف الئ حماية الطلاب من الانحراف والتطرف الفكري من خلال المحاضرات والنشرات والبرامج التوعوية الاخرئ
10/ تطالب النقابة بمتابعة هيكل الاجور الجديد الذي يواكب المرحلة اسوة بهيكل اجور المؤسسة العسكرية والامنية
11/تشيد النقابة بالدور البطولي الذي حققته المقاومة الجنوبية بمحافظة شبوة في سبيل تحرير كامل تراب الوطن الجنوبي
وختاما نشكر الاستاذ قائد الجعدي رئيس النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين مشاركته الاجتماع
المجد والخلود للشهداء
الشفاء للجرحئ
الحرية للاسرئ
صادر عن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين محافظة لحج .
الاربعاء 2016/12/28م

علي المفلحي
2016-12-29, 03:19 AM
#آخر_الاخبار_عدن_الغد
#متابعات_خالد_شائع


الحراك الجنوبي يحيي قرار السلطة المحلية بحضرموت بشأن وقف العبث بالثروة النفطية

الأحد 25 ديسمبر 2016 03:35 مساءً المكلا (عدن الغد) خاص :





طالع مجلس الحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت باهتمام كبير قرار السلطة المحلية في اجتماعها المنعقد بتاريخ 19 ديسمبر 2016م برئاسة اللواء احمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت وبحضور قائد المنطقتين العسكريتين الاولى والثانية وعدد من المسؤولين المعنيين بالشركات النفطية العاملة بمحافظة حضرموت ونقابات الشركات النفطية والذي نص في مضمونه على اضطلاع السلطات المحلية بحضرموت للقيام بتسيير العمل في القطاعات النفطية وتوفير الحماية الامنية لها ووقف العبث الذي مورس بحق الثورة النفطية الجنوبية منذ ما بعد 94م والتحكم من صنعاء في التوظيف من خارج ابناء المحافظة واقرار المناقصات النفطية وتوزيعها الحقول النفطية على المشايخ والاقارب كفيد وغنيمة بعد انتصار الشمال على الجنوب عسكريا واحتلاله .



ان القرار الانف الذكر يضع حدا للتسلط ويمنح السلطات المحلية الحق في الاشراف وادارة شئون النفط والاطلاع على كافة الاجراءات بشأن هذه الثروة النفطية التي ظلت تنهب بطرق شتى وادوات مختلفة كما يعطيها الحق في توظيف ابناء المناطق النفطية في شركات النفط العاملة بحضرموت .



ان المجلس الاعلى للحراك الثوري بمحافظة حضرموت ومن باب المسؤولية والانصاف يبارك هذه الإجراءات التي تفرضها وقائع اليوم والمتغيرات الوطنية الهائلة في هذه المرحلة المفصلية في تاريخ الجنوب الحديث من أجل الحفاظ على حقوق ومكتسبات حضرموت وعدم السماح بالعبث بثرواتها وتدميرها وحمايتها من أي جهة كانت كما يدعو المجلس محافظات الجنوب عامة عبر سلطاتها المحلية الى البسط على كافة الثروات وحمايتها وادارتها بعيدا عن تسلط صنعاء كحق طبيعي تفرضه المرحلة الوطنية القائمة .



صادر عن مجلس الحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت

علي المفلحي
2016-12-29, 09:56 PM
شبكة🌎 الجنوب/1⃣
"""""""""""""""""""""""""""""""
🔽
⚛⚛⚛⚛⚛⚛

-------------------------------

معسكر بدر: هناك معلومات تثير القلق حوله , حيث ان هناك لجنة اسمها لجنة معالجات مهمتها استقبال افراد الجيش السابق من فرقة أولى مدرع وحرس خاص وجمهوري وغيره, ثم تنظر بالارقام العسكرية وتوزع الافراد على كتائب داخل عدن وتسلم لهم الرواتب واغلب هؤلاء من المحافظات الشمالية.. ويديرها قائد اللواء عبدالله الصبيحي باوامر من الجنرال علي محسن وقد تم استقبال اكثر من 500جندي من ابناء الشمال وتوزيعهم علئ بعض المعسكرات وادارات الامن
تمت هذه العمليه خلال الاسبوع الفائت بسريه تامه ولاكن هذا الامر تم اكتشافه بعد ان قام عبدالله الصبيحي بضم هولائي الجنود وتوزيعهم علئ بعض المعسكرات

وهناء نقول يابناء الجنوب سيضل حزب الاخوان وعلي محسن وعملائه يحفرون في اجسادنا ان لم نطالب بمحاسبة ومحاكمة الخونه

علي المفلحي
2016-12-30, 01:09 AM
المحافظ الزبيدي يطمن على صحة اللواء أحمد سالم عبيد

الخميس 29 ديسمبر 2016

قام اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن مساء اليوم بزيارة المناضل الجنوبي اللواء أحمد سالم عبيد الذي يتلقى العلاج في المستشفى الكوبي بمدينة المنصورة .

وتطمن المحافظ الزبيدي خلال زيارته على صحة اللواء عبيد عقب نقله لتلقي العلاج والرعاية الصحية في المستوصف الكوبي بالمنصورة أثر عارض صحي تعرض له مؤخرًا .

واللواء أحمد سالم عبيد هو والد الشهيد طارق أحد مرافقين محافظ عدن السابق الشهيد اللواء جعفر محمد سعد الذي اغتالته يدي الغدر والإرهاب في سبتمبر من العام الماضي 2015 .

ويعد اللواء أحمد سالم عبيد من أبرز القادة العسكريين الجنوبيين الذين تم تسريحهم في حرب صيف 94 ومن مؤسسي جمعية المتقاعدين العسكريين وهو اديب وشاعر كبير له تواجده الأدبي والثقافي في عدن والجنوب .

وبرز اللواء عبيد من خلال تواجده المبكر في صفوف ثورة الجنوب التي انطلقت في 7 يوليو2007 للمطالبة بالتحرير والاستقلال وفك ارتباط الجنوب من الشمال والعودة الى وضع ما قبل وحدة مايو 1990 م .

علي المفلحي
2016-12-30, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياتي العام الجديد حاملا إلينا ذكرى جميلة وسنة حسنة سنها الجنوبيون لكي يحولوا حزنهم الى سعادة وذكرى مشؤومة الى ذكرى جميلة . ويثورون ضد الباطل و يستعيدون بلدهم المغتصب و المحتل.
انها ذكرى التصالح والتسامح
اليوم ادعو اخواني ابناء الجنوب بان يكفوا عن تخوين اي جنوبي مهما كان وعن السب لاي جنوبي مهما كان
ادعوهم لنضمر المحبة لبعضنا في قلوبنا ولو لمدة شهر
ادعوكم الى تجديد التصالح والتسامح
هل تعلمون انننا اذا نجحنا في هذه المناسبة فإننا سنفرضها كيوم عالمي للتصالح والتسامح
وانا عن نفسي أعلن للجميع باني سامحتكم
أني احبكم واعتز وافتخر بكم يا اجمل ناس وشعب في العالم
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
محبكم
غسان الجيلاني

علي المفلحي
2016-12-30, 01:11 AM
اسمه ردفان سعيد صالح ...
يعمل بصمت كمئ هي ردفان قاطبه.
لا تحب المناطقيه دماء ابنائها تسيل في كل أنحاء الجنوب بصمت ...
لا يبحثون عن مناصب ولا مكاسب ولا عقارات يبحثون عن وطن والوطن فوق الكل الف تحيه لصخورها وجبالها ورجالها واطفالها وشيوخها ونسائها في مديرياتها الاربع.
واثقون أن الحل وربط في ايديكم وكلمة الفصل مهما طال سكوتكم.
ابن الجنوب المستشار صلاح الجنوبي ،،،،،،

علي المفلحي
2016-12-30, 01:15 AM
في القــــلب❤ أحباب.. وللســـــعادة أسباب.. نفوسهم راضـــــية وقربهم أجمل هديــة ..
💐
اللهم أسعد هذه الأنفس الطيبة على قلوبنا ..
وأكتب لهم حياة طيبه وسعيدة عدد ما ضخت.. قلوبــــــهم❤ وســـــــرت الدماء في عروقهم وعدد ما رمشت اعينهــــــم وضحكــــت شفاهـهــــــــــــــــم ولاتجعل للضيق مكان فى ⊙حياتــــــــــــــهم⊙
🌹 اسعد الله صباحكم🌹

طبيب العقول
2016-12-30, 07:15 AM
http://www2.0zz0.com/2016/12/30/06/717027613.jpg

علي المفلحي
2016-12-30, 08:44 AM
عاجل وخطير جدا

قال مصدر في المقاومة الجنوبية ببيحان أن قوات الحليلي وقوات من الفرقة الأولى مدرع التابعة لعلي محسن الأحمر ولواء تابع لجيش المقدشي،يقومون في الإسناد والدعم لقوات المخلوع صالح والحوثييين في بيحان.

وقال شهود عيان أن بعض الأسرى والقتلى أغلبهم من قوات الشرعية المرابطة في مأرب وأيضا السلاح الذي بحوزتهم هو سلاح التحالف الذي صرف لهم لقتال الانقلابيين.

علي المفلحي
2016-12-30, 08:46 AM
​​✌🌍(هناااعدن.الجنوبيه.na)🌍✌​​ *********************************

*✌🏻الــجــــــنــوب يــــبــني جــيــش مــن ابــنـائــــة🚨*


*تخـرج أولى دفعات قوات مگـافـحة الإرهـاب بـلعـاصمـة الجـنـوبيـة عــدن*


*شهدت العاصمـة عدن، صباح اليوم الخميـس، تخرج أولى دفعات قوات مـگافحة الإرهاب ضمت أكثر من 500 جندي سيلتحقون بالقوات الأمنية والعسكرية التي تتولى مكافحة آفة الإرهاب وحققت مؤخراً نجاحات كبيرة بدعم من قوات التحالف العربي، بحضور رؤسمي وحكومي رفيع. وحضر تخرج الدفعة الأولى من قوات مكافحة الإرهاب نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء ركن أحمد سيف اليافعي، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب، ومحافظ العاصمـة عدن /اللواء عيدروس الزُبيدي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن فضل حسن وعدد من القادة والضباط العسكريين والأمنيين الجنـوبيـون. وتبذل قوات المؤسستين الأمنية والعسكرية التابعة للحكومة الشرعية وبإسناد من قوات دول التحالف العربي وعلى وجه التحديد دولة الإمارات العربية المتحدة، جهوداً كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب وحققت الكثير من النجاحات بالعمل على تطهير عدد من المناطق والمدن من الجماعات الإرهابية وفي مقدمتها العاصمـة عدن والمحافظات المجاورة لها.*



.شـائـع.الـعـفـيفــي.ee
​​✌🌍(هناااعدن.الجنوبيه.na)🌍✌​​ *********************************

علي المفلحي
2016-12-30, 08:48 AM
​✌🌍(هناااعدن.الجنوبيه.na)🌍✌​​ *********************************
الاربعاء 28 ديسمبر 2016 12:10 مساءً الرياض((عدن الغد)) خاص:





قال المحلل السياسي الجنوبي د. حسين لقور بان اللواء جعفر محمد سعد كان هو قائد معركة تحرير عدن موجها انتقادات لقناة الجزيرة القطرية .

وقال لقور معلقا على حديث حول من هو قائد معركة تحرير "عدن الغد" :"ان تذهب قناة الجزيرة الى هذا المدى من التبعية المهنية و تسقط في فخ الإخوان كليا فهذا عيب عليها قبل ان يكون عيب على اصلاح اليمن الذي ينسبون لأنفسهم بطولات لا يعرفون طريقها و هم من هرب من صنعاء وتركوها و خذلوا الرئيس هادي بحجة عدم إراقة الدم اليمني.

واضاف بالقول :" قائد معركة عدن تحرير عدن هو الشهيد باذن الله جعفر محمد سعد وهذا أمر ليس بحاجة الى جدال

لكن ما يؤسس له هولاء الافاقين هو توثيق للتاريخ فهذا الشريط الوثائقي عن اسلحة صنعاء التي تركها علي محسن وسلمها الشاويش عفاش للحوثيين طبعا سيبقى يوما ما مرجع للإعلاميين و إنكاره لدور الشهيد جعفر محمد سعد هي جريمة أخرى للمتأسلمين من الخوارج.​​✌🌍(هناااعدن.الجنوبيه.na)🌍✌​​ *********************************

علي المفلحي
2016-12-30, 08:54 AM
رشاد الجامع:
📰00💢الدلة💢00📰

نجاه جنود من اللواء 19 ببيحان من غارة جوية خاطئة واتهامات لموالين للأحمر برفع الاحداثيات
29 ديسمبر, 2016 01:05:54 م

عدن تايم - خاص :
قالت مصادر خاصة في شبوة ان مجندين تابعين للواء 19 مشاه في بيحان نجو من ضربة جوية خاطئة لطيران التحالف العربي استهدف مواقعهم .
ولمحت المصادر الى تورط قيادات حزبية لم تسمها برفع احداثيات خاطئة لقوات التحالف لاستهداف قوات اللواء المناوئة لها .
الى ذلك قال العميد علوي الحارثي، قائد «اللواء 19 مشاه» في عسيلان، إن المعارك تزداد ضراوة مع ميليشيات الحوثيين وصالح وسط ثبات قوات الجيش اليمني في السيطرة على المواقع المحررة خلال الساعات الـ48 الماضية، مشيرًا إلى أن المعارك ما زالت مستمرة وسط تقدم للشرعية في بيحان وعسيلان. ولفت العميد الحارثي في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إلى أن الميليشيات تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، مؤكدا أن المواجهات بين قوات الجيش اليمني؛ والميليشيات، في مديرية عسيلان شمال غربي محافظة شبوة، تتركز في حيد بن عقيل وبيت منقوش ودار آل منصر ومحطة لحجن والخضير ومنظور وشميس.

وأكد قائد «اللواء 19 مشاه» أن المواجهات مع الميليشيات تشتد في مديرية عسيلان، وفيها يوجد «اللواء 19»، وأيضا «اللواء 21» الذي يخوض المعارك في جبهات العلم والسليم، بينما تخوض قوات «اللواء 26» معاركها في جبهات الساق والمذلقة.

وقال العميد الحارثي إن المعارك تتركز في مديرتي العليا وعسيلان فقط، و«أجزاء كبيرة منها في يد قوات الجيش اليمني والمقاومة، في وقت تضم فيه بيحان 3 مديريات؛ هي: العليا وعسيلان وعين... بالنسبة لمديرية عين، فهي تحت سيطرة قوات الشرعية بالكامل، والعليا أغلب مساحتها بيد الجيش، والمعارك مستمرة في عسيلان بقوة»، حسب الحارثي، الذي أشار إلى أن مديرية عسيلان تمثل منطقة عسكرية واستراتيجية مهمة لأنها منطقة نفطية وغازية تربط محافظة شبوة مع 3 محافظات مهمة؛ هي محافظات مأرب وحضرموت والبيضاء، الأمر الذي يدفع الميليشيات للاستماتة للوصول إلى عسيلان والسيطرة على شركات وآبار النفط بالمنطقة.

وكشف القائد العسكري أن ميليشيات الحوثي وصالح ارتكبت جريمة شنيعة، «إذ أقدمت (أمس) في جبهات عسيلان على تفخيخ جثة أحد قتلى الجيش، وعندما تقدم جنود (اللواء 19) لحمل رفيقهم، انفجرت الجثة وأصيب عدد من الجنود، وهذه جريمة تؤكد مدى خسة هذه الفئة الباغية المدعومة من إيران لتنفيذ المشروع الفارسي الذي تصدى لإسقاطه ملك الحزم سلمان ومعه دول التحالف العربية».

وكانت قوات الجيش قد حققت، أمس وأول من أمس، انتصارات كبيرة في عسيلان، وسيطرت على مواقع استراتيجية؛ أبرزها السليم والعلم ولخيضر والعكدة، وذلك بدعم وإسناد جوي من طائرات التحالف العربي، وهو ما مهد الطريق للجيش للتوغل وملاحقة الميليشيات في الجبال والصحارى الواسعة وقطع خط إمدادات الحوثيين من جهة محافظة البيضاء.

وسبقت الحملة العسكرية لتحرير ما تبقى من مناطق مديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة، سلسلة غارات جوية مكثفة لمقاتلات التحالف استهدفت تجمعات الميليشيات وعتادا عسكريا كان قادما لها من جهة محافظة البيضاء، وفيها تكبدت ميليشيات الحوثيين وصالح خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

علي المفلحي
2016-12-30, 08:56 AM
عاجل ...
كما وردنا من شرق
حضرموت
لقد تم بحمد الله قبل لحضات ضبط قاطره قادمه من المهره الى حضرموت وتم ضبطها في نقطه البوابه الشرقية بشرق
بقياده العقيد /سعيد مبارك عيظه العمقي وتم تفتيشها
وتم العثور فيهازيت ريمه زين وتحت الزيت تفجيرات حشوات صواريخ ومخازن آليات ولازلت إلي الان في قبضت العقيد العمقي وسيتم تسليمها إلى قائد مديريه الريده وقصيعر وللجهات الأمنيه

تحيه للعيون الساهره بشرق مدخل حضرموت الشرقي #

علي المفلحي
2016-12-30, 05:14 PM
اخبار شباب حالمين واصفين مديرها بما يستحق راق لي نقل حديثهم لكم ......


تعقيب~


قرأت المقال ،لكاتبه أخي وصديقي :
بدرالعلوي ،،مدافع عن المدير العام /عبدالفتاح حسين حيدرة.
فعلا،،أنصفت الحقيقة يابدر،،سلمت أناملك،،وكما قيل:
"من لايعرف الصقر يشويه!"
في الحقيقة،تطالنا الدهشة،والعجب،والأسف معا!،،لؤلئك النفرالمغردون خارج السرب!الذي لايحلو لهم الحديث ولايجيدون الكتابة-إلا بالنيل،والتشهير؛بشخص المدير العام!!
بئس ماقالوا-وبئس ما كتبت أيديهم،،يحرفون الكلم عن مواضعه،ويبخسون الرجال نضالهم،وتضحيتهم،وبذلهم وعطائهم في سبيل الحرية والكرامة!
وأنى لهم ذلك،وحالمين وردفان يعلمون من هو الليث أبن حيدرة!
المؤسف!أنهم قوم من بني جلدتنا ويتكلمون بحالميتنا!
هؤلاء -تدفعهم نفوسهم المكبوته وعقدهم النفسية،وأمراضهم المستعصية،إلى القول بدون رشد،،ولاسداد،،ولاحكمة،،وإلى الفعل الموتور الإنتهازي الإبتزازي الموازي لدائهم العضال!
هؤلاء-أذا نظرت إليهم تعجبك أموالهم وأجسامهم كأنهم خشب مسندة!
أتخذوا من -فيسهم- مرصادا لمحاربه الشرفاء-
أتخذوا من -مقايلهم أوكارا لحياكة الدسائس التي رضعوها من أسلافهم!
_إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور!_
أما أبن حالمين البار عبدالفتاح حيدرة..لا يهمه إرجاف المرجفين وكيد الحاقدين ،،ولا حتى ثناء المادحين والمتزلفين!
الأمر عنده سيان،،ألا كلمة حق يراد بها الحق!
وهاهي الأيام ،،تثبت علو همته التي تعانق عنان السماء!
ف يوما بعد يوم،،نشاهد التغيير في مديرية حالمين ،،وأضحت حالمين ورشة عمل وحراك دؤوب ،فالتربية -والصحة -المنظمات الدولية-الخ،،تغيير في زمن قياسي!
_لقد أتيت بمالم لم تستطعه الأوائل!_
-أتسعت *لك القلوب وتفتحت لك الأفئده،،لعملك وأجتهادك وصفاء سريرتك،،فلا تخيب لهم ظنا،فقد رأوا فيك الجد والعمل والغد المشرق،رأوا فيك،الأمن والآمان،والخير والسلام..
-وضاقت *قلوب حفنة من أنصاف الرجال والأكراش الجامحة بالوهم ،،فأنبذ إليهم على السواء،،وأستخدم سلاح الهيئةالمهابة! وأنشر الذعرفي أوكارهم،،وداويهم بالتي هي الداء!
_فقبل أن نعرفه مديرا عاما ،،فقد عرفناه في ساحات النضال،،وميادين الشرف والبطولة..
لبى صوت المنادي ..مع طلائع الحراك الجنوبي والنضال السلمي ،،
عرفناه -شعلة من النشاط لاتنطفي في جميع الفعاليات،والملتقيات الجنوبية..
عرفناه:في ساحة الهاشمي،،والمعلا وسط أدخنة مسيلات الدموع وخراطيم المياه!!
عرفناه-في ساحة العروض مع الملايين من أبناء الجنوب ،، يفترش الأرض ويلتحف السماء !!
عرفناه-كاليث في ردفان -وكالبركان في الضالع!!
وسألوا :الجبل الأحمر ،،والقطاع العسكري!!
ثم اسألوا :الجبهات وساحات الوغى ،،عن إقدامه وشجاعته وبذله -
حمل الكلاشنكوف وارتدى جعبة الحرب،وتأبط أمشاط الرصاص وصال وجال وقاتل قتال الأبطال!
_قوم أذا لبسوا الحديد حسبتهم_
_لم يحسبوا أن المنية تخلق.._
أنا -لم/ولن أنتحدث عن شخص وأقول ماليس فيه!!
لم/ولن أمتدح شخصا وانسب له ماليس له!!
ولن أقول إلا بما عملت!حقا وصدقا وعدلا!!
كواجب للنصرة في موقف نشعر أن من الواجب نقول فيه -"كلمة حق-"
فالتاريخ،،سيسجل مآثر الرجال ،،وأفاعيل الأبطال-!
وإن كنتم تستكثرون عليه منصبا ،،فهو لا يساوي شيئا يوازي نضاله وكفاحه في سبيل الجنوب الأرض والإنسان،وياليتكم تدكرون إحتضانه لأفراد المقاومة الجنوبية في بيته ،،عندما كانت في طور التشكيل والإعداد،وكم سمعنا من إشاعات حولها،حتى زعم البعض إنهم ينتمون إلى جماعات إرهابية،،حتى علمنا الخبر اليقين،وعلمنا أن هناك رجال يعملون بصمت ،دون ضجيج ،بعزم وإصرار دون الإلتفات إلى عنيق الغربان!

فتحيه لكل أولاد أبن حيدرة ،،فقد كانوا السباقين ،وهم بلا شك مدرسة في الكفاح وأنموذج في النضال،،

_[ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ].._
_صدق الله العظيم_


_شكرا لإنكم تقرأون أكثر_


~ماهرحسين سيف~

علي المفلحي
2016-12-30, 05:16 PM
القائد الاعلى للمقاومة الجنوبية العميد "الحالمي" :المقاومة الجنوبية ستشهد في المستقبل تطورات وتغيرات نوعية

2016/12/29 - الساعة 03:09 pm

الأمناء نت / خاص

*

قال الحالمي في اول تصريح له بعد عودته من حضرموت بانة المقاومة الجنوبية ستشهد في المستقبل القريب تغيرات وتطور ات نوعية

*

واكد الحالمي على انه المقاومة الجنوبية عانت الكثير من المنعطفات والاشكاليات وقد تجاوزتها على الصعيد القتالي في الجبهات في مقارعة ومقاتله قوات الاحتلال او الامني في المدن بطرد الارهاب منها.

*

واضاف الحالمي قائلآ: ان* وجود جيش جنوبي حقيقي وقوي يعني فرض حقيقي لقوة الدولة في الجنوب وادارة عجلتها وادارة عجلتها يعني الاستغناء عن الجميع

*

ويمكن للجيش الجنوبي الموحد في حال ماتم تشكيلة مستقبلآ ان يفرض سيطرتة على كل انحاء البلاد .

*

*

واضاف الحالمي ان تراكمات الاخطاء سيؤدي الى اضعاف وشق الصف الجنوبي مشيرآ

*

ان كل الاهداف التي ناضل من اجلها شعب الجنوب والمقاومة الجنوبية لابد من تحقيقها وهيا متمثلة بتحرير والاستقلال وان الحلم يوشك ان يصبح حقيقة في المستقبل القريب.

*

*

وواصل الحالمي قائلآ ::* إنَّ "المقاومة الجنوبيِّة" منكم وإليكم وقد ثارت ضد الغزاة الذين أستهتروا بحقوق شعب الجنوب فما عليكم الآن إلاّ أنَّ تقفوا إلى جانبها من أجل الحفاظ على ما حققته من إنتصارات ولإستكمال تحرير ما تبقى من مناطق الجنوب.

*

*

*

*

لقد أقسمنا أن نبذل دمائنا بكل عزيزٍ علينا في سبيلكم، فكونوا على ثقة واطمئنان بأننا سنواصل العمل من أجلكم وأن الدماء التي سالت في ميادين الشّرف والبطولة ما هي إلا نتاج لقناعة الشعب الجنوبي أنَّه لا محال لوجود الغزاة على أرضنا مادامت لنا عروقا تنبض بالحياةِ.

ومن هذا المنطلق علينا استلهام الدروس والعبر لمجابهة المخططات التي تحاك ضد شعب الجنوب أرضا وإنسانا.

*وإننا إذ نؤكد حرصنا الكامل على مصالح شعبنا الجنوبي وأمنه واستقراره، فأننا سنبقى في "المقاومة الجنوبيِّة" الحركة الرائدة لتطلعات شعب الجنوب والجنود الأوفياء لقوافل الشُّهداء ولحقوقنا الوطنية، وحقَّ تقرير المصير وإستعادة الدُّولة الجنوبيِّة على كافة أراضيها ما قبل عام 1990م وعاصمتها عـدن.

*

أخيـــــــــــرا.

*

نبعث تحية تقدير وإجلال إلى قوات التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربيَّة السّعودية ودولة الإمارات العربيَّة المتحدة ولشهدائنا الأبرار الذين قدّموا الغالي والنّفيس في سبيل الدفاع عن أرضهم وعرضهم ودينهم ورفعة وطنهم وعزته وكرامته وخاصة شهداء معركة تحرير مديريات بيحان بمحافظة شبوة البطولة والرجولة الذين سقطوا يومنا هذا، والشفاء العاجل للجرحى والحُرِّية للمعتقلين والنّصر لشعبنا العظيم وعاش شعب الجنوب حرا أبيّا لا يقبلُ الذل ولا الهوان.

علي المفلحي
2016-12-30, 05:17 PM
شبوه
بيحان/تتوالى الانتصارت تلوا الانتصارت في جبهات الصمود والابى والتحدي في بيحان الشموخ والعلى
هناك ترتسم لوحات النصر بدماء شهداء وجرحى شبوه والجنوب وتخضب التربه الصفراء وصحاري شبوه بعبق الشهاده ولون الحياه السرمدي
هناك في بيحان تعلوا اصوات المكبرين في المساجد وفي ثنايا الحارات والازقه مهلله بالنصر على مليشيات الحوثي وانصار صالح
في بيحام سواعد تهتك العدو فيسقط مغشيا عليه بين يدي ابطال شبوه والجنوب الشجعان
في بيحان للشهاده لونا اخر
وللخلود قصص تكتب بدماء الشهداء
في بيحان صمود عظيم وانتصارات اقل مايقال عنها ضرب من الخيال
في بيحان لا وجود للمستحيل بين ابطال المقاومه وشجعانها فكلهم يتسابقون للشهاده
الرحمه للشهداء والشفى للجرحى
وباذن الله من نصرا الى نصر

علي المفلحي
2016-12-30, 05:25 PM
قبل لحظات .

مقتل شخص أمام جوله مستشفى الجمهوريه بخورمكسر.

ولا تتوافر أي معلومات اخرئ .

حسبنا الله ونعم الوكيل .

علي المفلحي
2016-12-30, 06:08 PM
تكفل أحد فاعلي الخير بتمويل مشروع إعادة بناء سور حديقة صهاريج عدن وتركيب بوابة حديدية جديدة بدلا عن البوابة القديمة ، وبتكلفة إجمالية بلغت حوالي 4.000.000 أربعة ملايين ريال.
وقال الناشط وديع أمان وهو من النشطاء المهتمين بالتراث والمعالم الاثرية بعدن انه وبفضل من الله وتوفيقه وبعد جهد جهيد في رحلة بحث مضنية عن جهة ممولة لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل حديقة صهاريج الطويلة وإعادة بناء سورها الذي تم تدميره خلال الحرب 2015م حصل على موافقة فاعل خير لتمويل هذا المشروع.

وشكر أمان مدير عام مديرية صيرة(كريتر) خالد سيدو لتسهيل مهمته في متابعته تنفيذ المقترح الذي تقدم به قبل ثلاثة أشهر تقريبًا لإعادة تأهيل حديقة الصهاريج ومتحفها، وشكر أيضا المهندس/عارف يماني مدير مكتب الأشغال بالمديرية على تفاعله مع المقترح ونزوله إلى الموقع لرفع القياسات وتزويده بجداول الكميات للأعمال المطلوبة والنصح الفني.

علي المفلحي
2016-12-30, 06:09 PM
تبرع رجل الأعمال بانافع للعود ببناء مظلات ومقاعد جلوس بكورنيش ريمي بمنصورة عدن.
وباشرت شركة مقاولات تجهيز مقاعد جلوس على طول الكورنيش .
ومن شأن وجود هذه المظلات ان توفر مكان جيد لجلوس الاسر.
وترتاد عشرات الاسر الكورنيش البحري كل يوم.

علي المفلحي
2016-12-30, 06:10 PM
"مات جاري أمس من الجوع
وفي عزائه ذبحوا كل الخراف"

مقال رائع
" خدمات ما بعد الموت "

- لا بد أن تموت لنعرف فضلك
ونعاملك باحترام
فتلك ( خدمات ما بعد الموت) ..

يبقى بعض الناس في الدنيا كرصيف مهمل،
لا يلتفت إليه أحد،
فإذا مات فاضت المحابر والحناجر بالود المتأخر ..
بعض الود والاعتذار المتأخر
فاقد لنصف قيمته
كقهوة باردة لا فائدة منها ..
إنها خدمات بعد الموت !!

(صدام) غضب عليه الجميع في حياته
ثم رضي عنه الجميع بعد مماته
وكأن الموت شرط الرضا،
هناك نفوس كأنها (مقبرة)
لا تحب ولا تتقبل ولا تحتضن
إلا الموتى فقط !!

أحد الأخوة يقول :
كنت أذهب مع أخي الأكبر إلى المدرسة
وأنا طالب في المرحلة الثانوية ،
كنت لا أحب سماع الأغاني
وأخي بالعكس مهووس بها ..
وفي كل صباح كنا نمرّ بالقرب من مقبرة
وكان يغلق الصوت عند مرورنا بالمقبرة
وفي أحد الأيام سألته
لماذا تغلق الأغاني عند مرورنا بالمقبرة؟
فقال نحترم الأموات
قلت:
والحي الذي بجانبك
لماذا لا تحترمه
وتغلقها طول ما هو معك؟!

علمت ان الناس تحترم الأموات
ولو لم تعرفهم ،
ولا تحترم بعض الأحياء
وهي تعرفهم..

لا أدري أكان لزاماً أن يحتاج الناس للموت ..
ليخرج الذين حولهم
من مشكلة الخرس العاطفي ..

(خدمات ما بعد الموت) ظاهرة تهدف إلى تقديس الميت
الذي كان مهملاً وهو حي ..

سخِر من ذلك أحد المفكرين فحكى تلك المقولة المشهورة :
"مات جاري أمس من الجوع
وفي عزائه ذبحوا كل الخراف" !!

وردة واحدة أيها الأحياء
لإنسان على قيد الحياة
أزهى من باقة كاملة على قبره ...
وكما تذكرون محاسن موتاكم ..
فلا تنسوا أن للأحياء محاسن تذكر وتشكر ..

فتحدثوا إليهم
وعبروا عن مشاعركم الآن ..
قبل فوات الأوان ،،
فكلنا راحلون

👍👍👍👍 كلام في الصميم

علي المفلحي
2016-12-30, 06:11 PM
عاجل : مقتل شقيق مدير امن محافظه شبوة برصاص مسلحين مجهولين حسبنا الله ونعم الوكيل الله يرحمه ولا نامت اعين الجبناء

علي المفلحي
2016-12-30, 06:19 PM
الناشط محمد علي يروي لـ (الموقع بوست) تفاصيل محاولة محاولة إغتيال في عدن
.
الموقع بوست - خاص- أدهم فهد
الجمعة, 30 ديسمبر, 2016 01:10 صباحاً

نجا الناشط الثقافي المعروف محمد علي عطبوش من محاولة إغتيال فاشلة قام بها مسلحون مجهولون مساء أمس الخميس لحظة تواجده أمام منزله بمديرية خورمكسر.

ويروي محمد علي تفاصيل الحادثة قائلا " وصلت إلى منزلي بحي الشابات القريب من إدارة الأمن العام في مديرية خورمكسر قرابة التاسعة من مساء الأربعاء , كان الظلام حالكا نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن الحي إضافة إلى كون الشارع خاليا من المارة.

ويتابع في حديثه الخاص لـ (الموقع بوست) وصلت إلى باب منزلي وبدأت بقرع الباب , لاحظت بعدها اقتراب سيارة بيضاء من نوع كورولا كانت واقفة على بعد 400 متر تقريبا ولم أكن أعلم بأنها تراقبني.

ويذكر ما إن اقتربت السيارة حتى ترجل منها شاب ملثم قصير القامة و بيده مسدس كاتم للصوت , قام الملثم بالجري نحوي بالوقت الذي كنت فيه أقرع باب منزلي, وأطلق رصاصة من مسدسه حيث كان يفصلني عنه قرابة المترين, مرت الرصاصة من جانبي ولم تصبني.

ويضيف " هربت بعدها جاريا نحوه لكيلا أسهل عليه عملية إطلاق النار , ليقوم بعدها باللحاق مع إطلاق رصاصات لم أستطع إحصاءها, لكنها أيضا لم تصبني فقد كنت أجري بشكل متعرج.

وعن كيفية نجاته يقول عطبوش وصلت إلى فندق الذبياني القريب من منزلنا , كان هناك عدد لا بأس به من الناس وهذا ما استدعى تراجع المسلح وجعله يفر هاربا نحو السيارة التي نزل منها وكان يقودها شخص آخر.

وفي السياق فقد قامت أسرة عطبوش بإبلاغ إدارة الأمن العام عن الحادثة وتفاصيل المسلحين والسيارة التي كانت معهم, لترد عليهم بأنه سبق وأن تم الإبلاغ عن السيارة وقد بدأت أعمال البحث عليها منذ صباح الأربعاء حسب ما افاد محمد علي.

وتجدر الإشارة إلى أن الشاب محمد علي عطبوش ذو التسعة عشر عاما ونجل القاضي المعروف علي عطبوش يعد ناشطا ثقافيا بالعاصمة المؤقتة عدن وقد ألف مؤخرا كتابا بعنوان نقد الإعجاز العلمي تم نشره

علي المفلحي
2016-12-30, 07:25 PM
العميد علي السعدي
‏28‏ دقيقة ·

تفيد المعلومات المؤكدة ان اﻻفراد اللي استلموا رواتبهم من عدن وهم من تعز واب يتجمعون في العريش بعمارة الزغروري اللي من اﻻمن العام وخفر السواحل من غير اللي من اﻻمن المركزي . اخشى ان يحصل شي اكبر مما نتوقع .
تواجدهم في عدن يشكلون خطر على الامن يجب تجميعهم بسرعه وترحيلهم وتحذيرهم من العوده الى عدن مرة اخرى وفي حالة رفضهم يجب مقاومتهم .

علي المفلحي
2016-12-31, 12:16 AM
اخواني الأعزاء جميعا تحرك الآن طقم من قيادة المقاومه الجنوبيه بوامر قائد المقاومه الجنوبيه مسجل بلعمليات الأمر من ابوهمام وتوجد اثنان معسكرات في دار سعد المتعارف عليها سلاح الاشاره وسلاح المهندسين وعند وصول الطقم وتواصل مع القائد محمد البوكري أحد قيادات المقاومه لم يجدو أي علم مرفوع غير علم الجنوب الذي تعرفوه لازال الطقم للآن في دار سعد ارجو التأكد من أي خبر لأن حزب الوساخه والدنائه بدأ يبث الدعايات بين ابنا الجنوب وهدفه شق الصف الجنوبي واقسم بمن خلق الكون لن نسمح برفع علم غير علم الجنوب وباقي فينا قطرة دم ثقو كل الثقه وانتم صمام امان الجنوب انتم المقاومه الجنوبيه كل جنوبي هوا من المقاومه

علي المفلحي
2016-12-31, 12:42 AM
سلام لك بيحان
,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

سلام يابيحان من شامخ
ثمر
من حيد يافع ذي تعلئ
عالبحور

سلا م للفرسان في وقت
السحر
مالليل يتلاطم بدحنات
السحور

حياء الرجال الي في الجبهه
تكر
ذي تقبلك عند اااااالمعالك
كاصقور

اليوم يااحرار واجب
ننتصر
تطهير شامل لصحاري
والضبور

لاتبقوا االزيدي ولا ارهابي
يقر
صفوا بلدنا من عصابات
القهور

مااليوم قد جيناك ياشبوه
بشر
من حد يافع وولمكلا
بالحضور

جيش اااالجنوب ااالحر قاهر
منتشر
في كل جبهه لن يراعي
لنظرور

بيحان ياارض ااااااالكرامه
والحظر
النصر قادم قد تلئلئ
بالظهور

لن نبقي ااالمحتل في ااارضي
اثر
مادامها ااالفرسان في ااارضي
تدور
دد
باينجلي اااالليل من قهر
الغجر
وايظهر الصبح اااااااااالمنور
بالسرور

واجب علينا ااااااليوم ياكما"
نمر
نبني بلدنا شامخا" بااعلئ
قصور

لاريد انا اااالاصلاح ولبقاء
المؤتمر
ذي عقرهم لازال من صنعاء
معور

ابقاء الجنوب ااااالحر واضح
مزتهر
واحزابهم ترجع الئ الخلف
دور

ولا علينا اااااااالعار مايبقئ
نفر
انما يعيدون ااااالنظر في
الامور

توقيع اب و و ج د ا ن ال ح د ي

علي المفلحي
2016-12-31, 10:35 PM
خبار اليمن اليوم السبت 31/12/2016 اللواء 19 مشاة يطمئن أبناء #شبوة بشأن تحرير بيحان
51 دقائق مضت


اخبار اليمن اليوم السبت 31/12/2016

عدن تايم / خاص
طمأنت قيادة اللواء 19 مشاة جبهة بيحان كل أبناء بيحان وعسيلان وشبوة ككل، بصمود الجبهات وعدم التزحزح عن التصدي لمليشيات العدوان من الانقلابيين التابعين لجماعة الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح.
وقالت قيادة اللواء 19 مشاة في بلاغ صحفي صادر عن التوجيه المعنوي والاعلامي للواء 19 مشاة جبهة بيحان: إن ميليشيا الحوثي وصالح، فشلت مراراً وتكراراً بإحداث اي اختراقات في جبهة بيحان، وذلك بفضل تضحيات قوات الجيش في اللواء 19 والمقاومة التي انتصرت على تلك المليشيات في جميع المحاور من السليم حتى طوال السادة على مشارف النقوب، وتلقنها دروساً تأريخية قاسية.
وأضافت نبشركم ان قوات الجيش والمقاومة على قلب رجل واحد وعازمون على تطهير بيحان من تلك الميليشيات في الأيام القادمة.

اخبار اليمن اليوم السبت
البعالي
اللهم انصرهم على الحوافيش.المجوس.وثبت اقدامهم ،

علي المفلحي
2016-12-31, 10:36 PM
كلمة محافظ عدن في الذكرى الاولى لاستشهاد الادريسي :

لم ترفع الجلسة بعد يا أحمد

لم ترفع لأننا مازلنا نفتقد بطلاً مقداماً محباً للثورة عاشقاً للشهادة في سبيل وطنه .. أتذكرك بقولك المفضل وأنت تقول الكفاح مستمر والنصر حليفنا

كنت أيها البطل رقمآ صعباً فاغتالتك ايادي الاجرام .. رأيت فيك مدرسة تنشأ اجيالا للكفاح الثوري وتؤهلهم للعمل السلمي ...

رأيت فيك العزيمة والبطولة وكيف تفدي رفاقك بروحك الطاهرة فتغطيهم بجسدك النحيل ..

أي شهيدٍ أنت يا ادريسي ؟!
أي نوعآ من الشهداء الصادقين أنت لتحزن عدن وكل انحاء الجنوب لفقدانك.
أحرقت اعدائك قهراً بعد موتك .. مثلما أرعبتهم خوفاً بحياتك ....

أذقت روحك الطاهره حلاوة الشهادة وأذقتهم مرارة الهزيمة فأي شهيدٍ أنت يا بطل ؟!

وداعآ أيها الفذ العملاق ، وستبقى ذكراك حية ترتعش في قلوبنا ووجداننا ، وتبقى ملامحك ترتسم أمام عيوننا في كل حين.

إلى جنات الخلد يا شهيدنا وسنجعل يوم استشهادك انت ورفاقك الابطال يوم محفور بقلوبنا لأنك لم تمت بقلوبنا ولن تمت يا اخي

سندعوا الله ان يصبرنا على فراقك يا ادريسي وإلى جنات الخلد يا اخونا الذي قل ماوجدنا مثيله بالصدق والتفاني وكان احد قادات المقاومة التي ابتدأناها بعد حرب صيف 94 والتي امتدت بعد ذلك صوب العاصمة عدن ليكون الادريسي قائدها وممثلها في العاصمة .

رحمك الله انت ورفاقك الابطال ، الخضر جمال الميسري ، مجد المنصوري ، محمد عباس الشعيبي ، مسعد صالح البعداني ، ومحمد سند، ورضوان الاشبط .

لم ولن ترفع الجلسة حتى اجتثاث الارهاب من جذوره .

رفيقك عيدروس قاسم عبد العزيز الزبيدي .

علي المفلحي
2017-01-01, 05:59 PM
عام جديد 2017 يملؤنا امل ان الله جل علاه يحقق فيه الخير والسلام والامن والاستقرار وان ينتهي فيه تسلط الفاسدين وان ينهزم المستكبرين محتلي الشعوب وناهبيها ومغتصبيها وان نرى في هذا العام فلسطين دولة حرة مستقله وعاصمتها القدس العربيه والجنوب العربي دولة حرة مستقله وعاصمتها عدن الابيه وان لانرى حربا طائفيه في وطننا العربي والاسلامي وان يعم الامن والسلام كل ربوع المعموره فجميع الشعوب اخوان من آدم وجميع الاديان من عند الله فقد قال الله( الي مرجعكم فانبئكم فيما كنتم فيه تختلفون) والقائل(قل ياايه الكافرون - - لكم دينكم ولي دين. الايه) فعلاما الاختلاف والاقتتال الديني والشحن الطائفي اذن ؟
اليس الدين لله والوطن للجميع .
كل عام والجميع بخير

علي المفلحي
2018-11-16, 01:47 AM
_*مٌتْـابّْعـاتْ ابّوَدِجْـــانَــُه الُشِــبّــوَانَــيَ*_


*البيض يعلق على التهديدات التي اطلقها "بن بريك" لحكومة معين عبدالملك*

*2018-11-15 16:26:27*

*عدن/كريتر سكاي:*

علق هاني البيض على التهديدات التي اطلقها نائب رئيس المجلس الانتقالي "هاني بن بريك .

وقال هاني البيض نجل الرئيس علي سالم البيض "‏اعتقد هذا تنبيه شديد وصريح من موقع المسؤولية ونوع من إسداء النصيحة للأخ رئيس الحكومة" .

واشار "البيض" الى انها ليس كما فهمه البعض بتحذير اوتهديد وحملوه تأويلات اخرى ..

يذكر ان الشيخ هاني بن بريك اطلق تحذيرات لحكومة معين عبدالملك في حال تحركت في الاتجاه السياسي أو التغيير الأمني والعسكري في المناطق الجنوبية .


http://cratersky.net/posts/6078

علي المفلحي
2018-11-16, 01:48 AM
*#آخر_الاخبار_4_مايو*
*#متابعات_خالد_شائع*


*صحفي جنوبي: الجنوب اصبح أقوى من أي وقت مضى والانتقالي صخرة تتحطم عليها المؤامرات*


*الخميس - 15 نوفمبر 2018 - الساعة 11:38 ص 4مايو/خاص*


قال الصحفي الجنوبي ومدير تحرير موقع وصحيفة يافع نيوز الزميل اديب السيد ان قواعد وخارطة القوى تغيرت جذرياً وان الحلول الترقيعية التي كانت مطروحة بالأمس لم تكن صالحة، وزادت عدم صلاحيتها نتيجة المتغيرات.

وأوضح السيد في سلسلة تغريدات على تويتر ان تكرار انتاج الصراعات لا يخدم المنطقة ولا المصالح العالمية، بل يجعلها في خطر دائم وان الجنوب لن يقبل اي حلول على حساب قضية شعبه وتضحياته داعيا الجميع ان يدرك ذلك بالقول (والحاضر يعلم الغائب).

وأشار السيد ان القضية الجنوبية اليوم ليست ضعيفة كما كانت سابقاً، بل صارت لديها قوة تضاف لقوة إرادة الشعب الجنوبي التي عجز الجميع على هزيمتها خلال 8سنوات وان من لم يستوعب المتغيرات فهذا شأنه، لكنه لن يستطيع تحقيق رغباته على حساب الجنوب.

وأضاف الشعب الجنوبي أوفى مع التحالف لأبعد مدى* مشيرا ان الجنوبيين يدركون حجم التحديات امام التحالف العربي وحجم التعقيد باليمن شمالا وجنوباً ولكن ما يزيد هذا التحدي والتعقيد، هو محاولات اقصاء الجنوب وتهميشه وتكرار الحلول المجتزأة.

ولفت السيد ان الجميع يتحدث إعلاميا عن شمولية الحلول باليمن، ولكنهم يمارسون خصوصية الحلول واجتزائها وان ممارساتهم هذه تؤسس لصراعات قادمة.

واكد السيد ان كل ما يجري اليوم من لقاءات او تحركات سياسية تظل غير مؤثرة في المشهد الجنوبي والإرادة الجنوبية لان الجنوب اصبح أقوى من أي وقت مضى، وان ما يجري وما سيمر لن يكون اكثر مما مر سابقا مشدد ا على ان وجود المجلس الانتقالي الجنوبي قطع دابر الاعداء واصبح سياسيا صخرة صماء تتحطم عليها المؤامرات الداخلية والخارجية.*

ودعا الجميع ان يعرف جيداً، أن إرادة الشعوب لا تقهر، وان إرادة شعب الجنوب تزداد قوة بالتحدي وتشتعل كلما مورست ضد الجنوب الممارسات الاستفزازية او الاستعدائية وهذه ميزة تاريخية للشعب الجنوبي لمن لا يدرك التأريخ.

واختتم السيد تغريداته بالقول إن شعب الجنوب مثل الذهب، كلما تعرض للضرب والصقل يزداد لمعانا وتمسكه بقيمته وقوته.
اقرأ المزيد :*
http://www.4may.net/Mnews/12614

*#متابعات_خالد_شائع*
➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰

⚫️ #للاشتراك
◾️ #تيليجرام ⓣelegram.me/Sout_Aljnoub_Arab

◾️ #تويتر https://twitter.com/Khalied_shayea?s=09

◾️ #فيس_بوك https://www.facebook.com/Khalid.shayea/

شيخ متطوع لجلب الحبيب
2019-01-12, 01:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الشيخ الروحاني محمد الهاشمى - محمد الهاشمى

الهاشمى - اكبر عالم فلكي - شيخ شيوخ الروحاني - شيخ روحاني لعلاج السحر

- الشيخ الروحاني لجلب الحبيب - اكبر اصدق شيخ روحاني سريع مجرب مضمون

ولله الحمد فضيلة الشيخ محمد الهاشمى 0096171947597


شيخ روحاني متواجد بالعالم اجمع يتواصل ويقدم العديد والعديد من المساعدات
والخدمات

شيخنا الجليل / فضيلة الشيخ ، محمد الهاشمى
0096171947597
الساده الكرام اعضاء وزوار والقائمين على
0096171947597
هذا الصرح العظيم دعونا نضع بين ايديكم
السيره الذاتيه لشيخنا الجليل
فضيلة الشيخ / محمد الهاشمى
صاحب اكبر سلسلة منتديات ومواقع الكترونيه للعلوم الفلكيه والروحانيه


0096171947597
0096171947597
0096171947597
والسلام خير ختام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


https://elhasheme1.blogspot.com.eg
https://rawhany2.blogspot.com.eg
https://galpelhapep.blogspot.com.eg
https://0096171947597.blogspot.com
https://fackelsahr.blogspot.com
https://sha52018.blogspot.com
https://rawhany2017.blogspot.com
https://galpelhapep.wordpress.com
http://elhashmy116051361.wordpress.com
https://rawhanyat895306938.wordpress.com
https://m7medhashemi.blogspot.com.eg
https://alha4my.blogspot.com.eg
https://m7md9e.blogspot.com
http://alha4my7.blogspot.com.com
https://sm7md.blogspot.com.eg
https://dalha4my.blogspot.com.eg
https://cm7mdalha4my.blogspot.com.eg
https://qalha4my.blogspot.com.eg
https://funmohamed.blogspot.com.eg
https://hasememohamed.blogspot.com.eg
https://elsh5mohamed.blogspot.com.eg
https://alsh5.blogspot.com.eg
https://el5haseme.blogspot.com.eg
https://mohamedalsh5.blogspot.com.eg
https://alhashime56.blogspot.com.eg
https://selhashem.blogspot.com.eg
https://sas5elhasheme.wordpress.com
http://elhashemi.com/

https://www.raw7nybadady.com/
https://www.raw7nybadady.com/
https://ro7anyalhashmy.blogspot.com.eg/
https://www.youtube.com/watch?v=eKlNKYNL-v0
https://www.youtube.com/watch?v=78Fsw3cLk6o
https://www.youtube.com/watch?v=QXVY9R7OGYM
https://www.youtube.com/watch?v=MlDj_yNepow
https://www.youtube.com/watch?v=B4uQkYnNn0s
https://www.youtube.com/watch?v=B4uQkYnNn0s
https://www.youtube.com/watch?v=nG-P5W1EDgU
https://www.youtube.com/watch?v=n-MYSDkyWsY

فك السحر
ابطال السحر
علاج الحسد
الاصابة بالعين
رد المطلقة
تسهيل زواج
تسهيل زواج العانس
تسهيل زواج العوانس
جلب الحبيبة
جلب الزوجة
جلب الزوج
سحر التفرقة
القبول والمحبة
الهيبة والجاه
احجار كريمة
خاتم الهيبة
جلب الحبيب, فك السحرابطال السحرعلاج الحسد, الاصابة بالعين رد المطلقة تسهيل زواج تسهيل زواج العوانس جلب الحبيبة,


#شيخ روحاني 0096171947597
#شيخ روحاني رد المطلقه0096171947597
#شيخ روحاني زواج0096171947597
#شيخ روحاني ساحر0096171947597
#شيخ روحاني سعودي0096171947597
#شيخ روحاني سعودي مجرب0096171947597
#شيخ روحاني سفلي0096171947597
#جلب الحبيب0096171947597
#جلب الحبيب بالشمع الاحمر0096171947597
#جلب الحبيب على صورته0096171947597
#جلب الحبيب بالهاتف0096171947597
#جلب الحبيب بالورد0096171947597
#جلب الحبيب بالكلام0096171947597
#جلب الحبيب بالملح0096171947597
#جلب الحبيب بالسكر0096171947597
#جلب الزوج بالصورة0096171947597
#جلب الحبيب بالقرآن0096171947597
#جلب الحبيب للزواج بالدعاء0096171947597
#جلب الحبيب بالملح0096171947597
#جلب الحبيب بالسحر0096171947597
#لجلب الحبيب بسرعة البرق0096171947597
#جلب الحبيب بالنظر0096171947597
#جلب الحبيب بصورة الشخص0096171947597
#جلب الحبيب الغاضب0096171947597
#جلب الحبيب0096171947597
#للزواج بالسحر 0096171947597
#جلب الحبيب البعيد0096171947597
#جلب الحبيب الغائب0096171947597
#جلب الحبيب الغضبان0096171947597
#جلب الرجل للزواج0096171947597
#جلب النساء للزواج0096171947597
#جلب الحبيب للزواج0096171947597
#جلب الحبيبة الزعلانة0096171947597
#جلب الحبيب للنكاح0096171947597
#للجلب والاستخدام بسورة الهمزة0096171947597
#جلب الحبيب0096171947597
#جلب الحبيب للزواج بالدعاء0096171947597
#جلب الحبيب بالملح0096171947597
#جلب الحبيب بالسحر0096171947597
#لجلب الحبيب بسرعة البرق0096171947597
#دعاء جلب الحبيب خلال ساعة0096171947597
#جلب الحبيب بالنظر0096171947597
#جلب الحبيب بالشمع الاحمر0096171947597
#جلب الحبيب على صورته0096171947597
#جلب الحبيب بالهاتف0096171947597
#جلب الحبيب بالورد0096171947597
#جلب الحبيب بالكلام0096171947597
#جلب الحبيب بالملح0096171947597
#جلب الحبيب بالسكر0096171947597
#جلب الحبيب بالهاتف0096171947597
#جلب الزوج بالصورة0096171947597
#جلب الحبيب بصورة الشخص0096171947597
#جلب الحبيب بالروحانيات0096171947597
#لفك السحر وجلب الحبيب0096171947597
#عمل جلب الحبيب0096171947597
#جلب الحبيب في ساعة0096171947597
#جلب الحبيب الغاضب0096171947597
#جلب الحبيب0096171947597
#للزواج بالسحر0096171947597
#جلب الحبيب البعيد0096171947597
#جلب تعليق هوائي اقسم بالله تم الجلب اقل من سااعه0096171947597
#جلب الحبيب بالقرآن0096171947597
#جلب الحبيب و خلال ساعة0096171947597
#جلب الحبيب التهاطيل0096171947597
#جلب الحبيب أسرع من البرق0096171947597
#جلب الحبيب للزواج0096171947597

رد مع اقتباس



مواقع روحانيه#0096171947597
سحر الجلب#0096171947597
جلب سريع#0096171947597
منتدى السحر المغربي#0096171947597
تهييج الحبيب بسرعة#0096171947597
جلب محبة#0096171947597
العلاج الروحاني#0096171947597
العلاج الروحاني لجلب الحبيب#0096171947597
اقوى سحر مغربي لجلب الحبيب#0096171947597
جلب الحبيب بدون بخور#0096171947597
الشيخ الروحانى#0096171947597
الروحاني لجلب الحبيب#0096171947597
شيخ مغربي روحاني#0096171947597
سحر اسود لجلب الحبيب#0096171947597
جلب الحبيب بالعسل#0096171947597
السحر الأسود لجلب الحبيب#0096171947597
جلب الرجال للزواج#0096171947597
علاج روحاني#0096171947597
السحر جلب الحبيب#0096171947597
عمل سحر جلب الحبيب#0096171947597
السحر وعلاجه#0096171947597
مملكة الروحانيات للشيخ المغربي#0096171947597
جلب الحبيب بالفاتحة#0096171947597
روحانية#0096171947597
شيخ روحانى#0096171947597
افضل شيخ لفك السحر#0096171947597
جلب الزوج#0096171947597
اكبر روحاني في العالم#0096171947597
شيخ مغربي لجلب الحبيب#0096171947597
لتقريب الحبيب للزواج#0096171947597
سحر الحبيب#0096171947597
فك السحر بالمغرب#0096171947597
شيخ مغربي#0096171947597
عالم روحاني مغربي#0096171947597
الشيخ المغربي لجلب الحبيب#0096171947597
سحر القبول في العمل#0096171947597
الشيخ الروحاني المغربي#0096171947597
سحر الجلب بالصورة#0096171947597
الشيخ الروحاني السوسي#0096171947597
جلب الحبيب بالسحر الشعبي#0096171947597
شيخ روحاني مضمون#0096171947597
علاج السحر بالسحر#0096171947597
اصدق شيخ روحاني#0096171947597
اقوى جلب للحبيب#0096171947597
جلب الحبيب الغائب#0096171947597
الشيخ المغربى الروحانى#0096171947597
روحاني مغربي مجرب#0096171947597
اكبر عالم روحاني#0096171947597
اقوى سحر للمحبة#0096171947597
العلاج من السحر#0096171947597
شيخ مغربي لفك السحر#0096171947597
علاج الروحاني#0096171947597
جلب الحبيب بالشمع#0096171947597
الشيخ الروحاني ابو محمد#0096171947597
سحر جلب الحبيب خلال ايام#0096171947597
شيخ روحاني عراقي#0096171947597
جلبة للزواج#0096171947597
العالم الروحاني لجلب الحبيب#0096171947597
روحانيه مغربيه#0096171947597
سحر بالصورة لجلب الحبيب#0096171947597
الشيخ الرفاعي الروحاني#0096171947597
العلاج الروحاني للزواج#0096171947597
جلب الحبيب#0096171947597
الشيخ العراقي الروحاني#0096171947597
العلم الروحاني المغربي#0096171947597
علاج فك السحر#0096171947597
اقوى شيخ روحاني#0096171947597
جلب الرجل للزواج#0096171947597
جلب مغربي#0096171947597
للزواج بسرعة#0096171947597
منتدى الشامل الروحاني#0096171947597
سحر جلب الحبيب للزواج بسرعة#0096171947597
موقع الشيخ الروحاني#0096171947597
اقوى سحر لجلب الحبيب#0096171947597
جلب حبيب بسرعة#0096171947597
سحر الحبيب بصورته#0096171947597
الجلب السريع#0096171947597
الجلب بالصورة#0096171947597
الروحاني المغربي الكبير#0096171947597
رقم شيخ روحاني مجرب#0096171947597
السحر العجيب في جلب الحبيب#0096171947597
رد المطلقة#0096171947597
لفك السحر#0096171947597
ارقام شيوخ لجلب الحبيب#0096171947597
ابي شيخ روحاني مجرب#0096171947597
السحر المغربي#0096171947597
الروحانى والكشف والعلاج#0096171947597
اقوى عمل لجلب الحبيب#0096171947597
الشامل الروحاني#0096171947597
موقع الشيخ الروحاني المغربي#0096171947597
سحر المغربي للمحبة#0096171947597
لعودة الحبيب#0096171947597
سحر جلب الزوج#0096171947597
لجلب الحبيب مجرب#0096171947597
افضل شيخ لجلب الخطاب#0096171947597
اقوي ساحر باليمن سفلي#0096171947597
كيف اخلي زوجي يسمع كلامي بالسحر#0096171947597
الروحانين لبنان#0096171947597
شيخ روحاني عماني مجرب#0096171947597
ساحر عماني لجلب الحبيب#0096171947597
للتفريق بين شخصين#0096171947597
المعالجين الروحانيين في سلطنة عمان#0096171947597
افضل شيخ روحاني وصادق#0096171947597
السحر في المغرب#0096171947597
رد المطلقة مجرب#0096171947597
شيخ يمني روحاني#0096171947597
جلب بالشمع#0096171947597
سحر الحبيب للزواج#0096171947597